أضف إلى المفضلة
الأربعاء , 29 أيلول/سبتمبر 2021
شريط الاخبار
واشنطن ترحب بإعلان استئناف الرحلات التجارية بين الأردن وسوريا نقابة الصحفيين تعتمد الفرز الإلكتروني لانتخاباتها نقابة الأطباء: 15 ألف طبيب لا يسددون اشتراكات عضوية النقابة منذ 2018 الصحة تعلن مراكز التطعيم الاربعاء (أسماء) النقل توضح: الملكية ستسير رحلات برية بين مطار الملكة علياء ودمشق 6 وفيات و1042 اصابة كورونا جديدة في الأردن أسرة عمان الاهلية تنعي طالبة الماجستير المرحومة سمر القضاة المفلح: 60% من المتسولين المضبوطين مكررّين احباط تهريب 25 الف علبة ادوية من الأردن الأمن العام يحذر من أسلوب ابتزاز جديد عن طريق تزييف محادثات (fake chat) ونسبها لأشخاص بهدف ابتزازهم مكافحة الفساد: توقيف شخص 15 يوما زوّر تقارير طبية لفتاة فرق الدفاع المدني والشرطة تتعامل مع بلاغ لغرق شخص في سد الملك طلال حبس موظفين اثنين في وزارة الزراعة 5 سنوات والزامهما بدفع 365 ألف دينار هيئة النقل: إزالة القاطع البلاستيكي من وسائط النقل اليوم الأردن يدين سماح إسرائيل بدخول المتطرفين للمسجد الأقصى
بحث
الأربعاء , 29 أيلول/سبتمبر 2021


جايين تطالب بتحويل ملفات امانة عمان للنائب العام وتعتصم امامها الخميس

11-04-2011 10:43 AM
كل الاردن -

وجهت الحملة الأردنية للتغيير 'جايين' الدعوة للاعتصام أمام المبنى الرئيس لأمانة عمان يوم الخميس اعتباراً من الساعة الثالثة وحتى الخامسة مساءاً. وقالت جايين في تصريح صحفي أن الاعتصام يأتي بمشاركة قوى شبابية وشعبية ونقابية، وذلك للمطالبة بإحالة ملفات الفساد في الأمانة فوراً إلى النائب العام بصفته صاحب الاختصاص، خصوصاً وأن شبهات الفساد في الأمانة تتعلق بمبالغ تصل إلى عدة مليارات من الدنانير، وتطال شخصيات من مستويات عليا.

وقالت جايين أن الملفات المعنية تشمل ملف مكب الغباوي، ودار الأوبرا، وتملك أراضي وادي عبدون، والمشاريع الاستثمارية في الأبراج، إضافة إلى مشاريع أخرى عديدة أضاعت الملايين من أموال الأردنيين، وتسببت في مديونية باهظة على أمانة عاصمة الأردنيين.

وخصت 'جايين' موظفي الأمانة الذين يعرفون جيداً ماذا تعني هذه الملفات ومن المتورطين فيها، وطالبتهم بالمشاركة في الاعتصام تنفيذاً للواجب الوطني في حماية مستقبل الأردن من الفساد والفاسدين.

ومن المقرر كذلك التطرق في الاعتصام إلى مسألتي السماح بسفر السجين خالد شاهين، والمنحة النفطية الكويتية عام 2004.

وتربط 'جايين' في طروحاتها ما بين الدعوة للإصلاحات الدستورية ومحاسبة الفاسدين، حيث ترى أن الاختلالات الدستورية ساعدت على تستر كبار الشخصيات بالحماية التشريعية والاختباء وراء جلالة الملك لتجنب المحاسبة ونهب أموال الوطن.

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
11-04-2011 10:53 AM

نبارك كل الجهود التي تبذل من اجل محاربة الفساد اينما كان ومهما بلغ من تشعب وامتداد ,وكما يقول المثل (كثر الدق بفك اللحام )

2) تعليق بواسطة :
11-04-2011 12:37 PM

على بركة الله شريطة كشف اسماء المسؤولين الفاسدين .

3) تعليق بواسطة :
11-04-2011 01:13 PM

بينو يستدعي امين عمان ويحقق معه حول شبهات فساد
9/3/2011
الديوان - علمت الديوان من مصادر مطلعة ان رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو استدعى مؤخرا امين عمان عمر المعاني الى مقر الهيئة وحقق معه حول شبهات فساد في الامانة.

المصادر ذاتها ذكرت ان المعاني حضر الى هيئة مكافحة الفساد بعد نصيحة تلقاها من احد المقربين له بضرورة ذهابة لان المرحلة اختلفت على حد رأي الناصح خصوصا وان المعاني كان قد طلبه بينو في وقت سابق الا انه ابى ان يحضر في المرة الاولى ، ان اقاله الامين والذي كان سبب كل دمار الامانه والتحقيق مع نائبه هو تشجيع للفساد ، فيجب التحقيق مع الامين على اهدار المال العام ، والرواتب الخياليه ،وقتل سته مواطنين امهاتهم ثكالى في انهيار عماره البيادر نحن نطلب محاسبه الامين وكل متورط بالفساد ونرجو من موقعكم الكريم موقع كل الاردن الجريء وصوت الموطن الاردني ان تنشروا تعليقي مع الشكر لكم والسلام .

وقالت المصادر ان المعاني مكث في مكافحة الفساد 4 ساعات علما بان بينو التقاه نصف ساعة فقط اي بقي نحو 3 ساعات ونصف ينتظر لقاء بينو

4) تعليق بواسطة :
11-04-2011 02:21 PM

شو الي بدكم اياه يا "جايين" . اعطوا الحكومه فرصه تشتغل وهاي مكافحة الفساد ماشيه بالمواضيع كلها

5) تعليق بواسطة :
11-04-2011 03:06 PM

1- مشروع الهيكله (* استحداث مديريات تنفيذية والله لا دور رئيسي لهم وانما وضعت ترضية * استحداث مديريات كثيييييرة ( يا الله تخيل كم الكوادر البشرية والسيارات والرواتب الخيالية والمكاتب ووووووو .
* استحداث رؤساء اقسام وشعب والله كثيرة جدا ( صاروا كلهم مسؤولين )
2- حدث ولا حرج عن تعيينات ( العقود ، المستشارون الذين لا يستشارون ، شراء بدل الخدمات ، الخبرات ، .... ) نتكلم عن مبالغ خيالية من ( 2000 - 12000 )
36- الواسطات والمحسوبيات (والله على ما اقول شهيد ) في ترخيص معاملات ( الابنية ، التنظيم ، المهن ) في اللجان المحلية وبالاخص اللجنة اللوائية ( بؤرة الفساد ) في الامانة الرئيسية .
7- حدث ولا حرج عن الرشاوي ، والمشكلة العظمى انه يضبط الموظف المرتشي سواء وتم انهاؤها بتسلق الموظفان ( س ، ص ) بأن اصبحا يحملان لقب عطوفة (مديران ) دون وجه حق ، هل يوجد فساد بهذا الشكل !!!!

6) تعليق بواسطة :
11-04-2011 03:06 PM

الله يقويكم ونحن كلنا معكم وهذه معلومات نتمنى اخذها في الحسبان
1- مشروع الهيكله (* استحداث مديريات تنفيذية والله لا دور رئيسي لهم وانما وضعت ترضية * استحداث مديريات كثيييييرة ( يا الله تخيل كم الكوادر البشرية والسيارات والرواتب الخيالية والمكاتب ووووووو .
* استحداث رؤساء اقسام وشعب والله كثيرة جدا ( صاروا كلهم مسؤولين )
2- حدث ولا حرج عن تعيينات ( العقود ، المستشارون الذين لا يستشارون ، شراء بدل الخدمات ، الخبرات ، .... ) نتكلم عن مبالغ خيالية من ( 2000 - 12000 )
3- الفساد في المشاريع الفاشلة الكبيرة بعطاءات مرتبة مسبقا
4- حدث ولا حرج عن الفساد المالي والاداري والواسطات والمحسوبيات والشلليات
5- يا الله عن المكافاّت لمن تذهب !!!!!!

7) تعليق بواسطة :
11-04-2011 03:08 PM

6- الواسطات والمحسوبيات (والله على ما اقول شهيد ) في ترخيص معاملات ( الابنية ، التنظيم ، المهن ) في اللجان المحلية وبالاخص اللجنة اللوائية ( بؤرة الفساد ) في الامانة الرئيسية .
7- حدث ولا حرج عن الرشاوي ، والمشكلة العظمى انه يضبط الموظف المرتشي سواء بالصورة او بالفيديو ويتم تشكيل لجنة تحقيق صورية وبعدين ما بصير معه اي شيء (قمة الفساد) .
بالعكس يتم ترقيته
8_ والله هناك موظفين لا يداومون ، هناك من ياكل حقوق عمال النظافة ، هناك كثير 9- ميزانية الامانة قبل وبعد ، الله اكبر العجز الحالي بمئات الملايين مين سرق ونهب علما بان مواردها كثيرة

8) تعليق بواسطة :
11-04-2011 03:08 PM

لا تخافوا أيها الفاسدون إذا كنتم وزراء حاليين أو سابقين فالدستور يحميكم. أما إذا كنتم من غير الوزراء وكان مقدار ماتم سرقته يصل إلى عشرات أو مئات الملايين على الأقل فسجن سلحوب ذو الخمسة نجوم بانتظاركم حيث الخدمه المميزه والطبيعه الخلابه، ويمكن الاطلاع على هذا السجن/الفندق من خلال الرابط التالي:
http://www.alarabiya.net/articles/2010/12/02/128242.html
أما إذا كنتم من جماعة المية والميتين دينار فإلى سواقه وبئس المصير.

9) تعليق بواسطة :
11-04-2011 03:09 PM

- تفاءلنا قليلا عندما اعتصمنا نحن موظفي الامانة لمطالبنا المسروقة وتم انهاؤها بتسلق الموظفان ( س ، ص ) بأن اصبحا يحملان لقب عطوفة (مديران ) دون وجه حق ، هل يوجد فساد بهذا الشكل !!!!
12- المسميات الوظيفية الذين لا مكاتب ولا ادوار مناطة لهم
الكلام والله كثير جدا ( الفساد متجذر بقوة ) ,
نتمنى اخيرا ان تستمر الحملة مبيتا عند الامانة حتى يطيروا هؤلاء الفاسدين ذو الرواتب الخيالية الذين لادور لهم سوى ...
نريد العداله في توزيع الرواتب فقط , كل واحد يأخذ حقه

10) تعليق بواسطة :
11-04-2011 03:15 PM

ملف الغباوي يا مكافحه الفساد هو الذي سيكشف الفساد مع مدير الشروع المتخفي على فكره الملف موجود في الهيئه بده حركه يا محقق يا محترم الرجاء اللإستعجال وكشف المستور للضروره

11) تعليق بواسطة :
11-04-2011 04:02 PM

أذكر بأنني قد تقدمت لمقابله لوظيفة مدير موارد بشريه في أمانة عمان وكانت المقابله المحدده رسميا مع أمين عمان الحالي والذي كان سابقا من مديرا للمدينه، حيث لم يتطرق عطوفته إلى أي شيء يتعلق بالوظيفه وكان مشغولا بالهاتف وكان سؤاله الوحيد: بتعرف انجليزي؟ وكان جوابي: أنا أعمل حاليا مديرا للموارد البشريه في شركه بريطانيه. ولم أسمع منه أو من الأمانه أي رد بعد ذلك. ولا أعلم من تم تعيينه بالواسطه بعد ذلك. الأمانه معروفه تاريخيا ببلاويها وفسادها واسألوا أهل الذكر.

12) تعليق بواسطة :
11-04-2011 07:02 PM

.

13) تعليق بواسطة :
11-04-2011 07:05 PM

خربانه ...

14) تعليق بواسطة :
11-04-2011 07:28 PM

اي محاربة فساد بس معلومة موطف فتح محل يحسن وضعة وراس مال المحل دين والله لم يوفقة بالمحل ونكسر علية الاجار المشكلة مش هون مكافحة الفسادة قلبت الدنيا علية وتم اغلاق المحل وانظار الموظف وحرب نفسية عشان بدو يعيش بشرف علما الدئرة التي كان بدوم فيها ليس لها دخل خارجي اي معاملات تحتاج الى ترخيص اين العدل مافي ضمير ولا دين من يحاسب الروس الكبيرة

15) تعليق بواسطة :
11-04-2011 07:30 PM

نعم لكل من يتحرك لجلب الفاسدين الى حيث يجب .
كما مبارك وزبانيته .
الله معكم

16) تعليق بواسطة :
11-04-2011 09:06 PM

1- امانة عمان تاريخياً هي امانة العاصمة فقط وليست بحدودها العظيمة الحالية التي وصلت الى القسطل على سبيل المثال,.
2- امانة عمان يجب ان تتبع وزارة البلديات مثل أي بلدية اخرى وميزانيتها تتبع ميزانية الدولة على ان يتم انتخاب الامين ومجلس الامانة إنتخاباً مباشراً من سكان العاصمة ,.
3- ومن اهم اسباب الفساد فيها ان الامانة تحولت في السنين الاخيرة من " مقدم خدمات" الى " جابي ضرائب " وهو مالا يتفق مع الاساس من اهداف الامانة او اي مؤسسة خدماتية , فالجباية لها مؤسساتها المعروفة,.

17) تعليق بواسطة :
11-04-2011 09:42 PM

FIRST: two huge suspicious fires in the landfill only last year...!!! each for several days and huge efforts to control the flame,,till now, dangerous explosion is very possible if not treated well by international experts,,SECOUND: Omar Al-Ma3an sold Al-Gabawi carbon rights at reduced price...!!! price difference in 15 years will be over one BILLION,no similar case in any city,why??,,,THIRD: KADBI" King Abdallah Development/Armi investment has build since three years one of the largest waist treatment projects in Al-Gabawi,,this project was not allowed to start production for ridiculous reasons,,at the same time the Municipality got FIFTY Million loan from world bank to do the same project...why!!! Note: to know more ask Omar Al-Maani and Majdi Al-Yaseen

18) تعليق بواسطة :
11-04-2011 10:00 PM

The excellent conditions , central air conditioned ,twelve thousand meters space, four story building of Cigarette factory in Ras Al-3ain was excellent to be transferred into a hospital,,a museum,,an international trade center,,,BUT,, Guss what,, it was demolished...!!!Just to build in the same spot" as if there are no other location in Amman"an Opera ,why??,,the project architect is Zaha Haded.an Iraqi British , and the cost is estimated by "two hundred millions" why to demolish??? and who need an Opera???: to know more ask Omar Al-Maani and someone who like to look sophisticated in front of western artists.......o

19) تعليق بواسطة :
11-04-2011 10:13 PM

Omar Al-Maani,his wife and his brother in law were board members of Mawared,,was that a coincidence...!!! one of the scandals of Mawared was to share with Amman Municipality's free infrastructure for Harhi project in 3abdali...!!! ,so Hariri can use our land ,our Banks and our services to charge us "Two Hundred and Seventy Millions" as consulting and Management fee,plus profiting from pushing Mawared into projects for Hariri benefit inside and outside the country,,,,,, NOTE:to konw more,ask Omar Al-Maani,Majdi Al-Yaseen,Fawwaz Sha3lan,M. Bataineh,Baha Al-Hariri ,Bisher Jardaneh and Akram Abu Hamdan

20) تعليق بواسطة :
11-04-2011 10:26 PM

I believe that every Jordanian should give top priority to regain power over ARAB BANK as it was transferred to Al-Hariri putting this National most important influential establishment into Hariri's hands...!!!!,,what happened was a plan in which a tremendous pressure was put on Arab Bank board of directors" using Basem Awadallah as a messenger" to transfer the Bank's Management to a teem of Al-Mutawaset Bank "Hariri Bank" ,,,,Awadallah was rewarded by giving him an influential shadow position in Arab Islamic Bank.NOTE : to know more ask her

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012