أضف إلى المفضلة
الجمعة , 03 شباط/فبراير 2023
شريط الاخبار
الملك وبايدن يبحثان آليات التعاون لتعزيز الاستقرار الإقليمي وخفض التصعيد بالأراضي الفلسطينية بوتين: ردنا على التهديدات لن يقتصر على المدرعات.. يجب على الجميع فهم ذلك الملك يعقد لقاء مع نائبة الرئيس الأمريكي الشبول والسفير الألماني يشاركان بورشة حول التجربة الإعلامية في ألمانيا الملك يلتقي وزير الخارجية الأمريكي الملك يلتقي مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الملك يلقي الكلمة الرئيسة في فطور الدعاء الوطني بواشنطن السودان : اتفاق مع الاحتلال على المضي في تطبيع العلاقات بين البلدين التربية تعلن نتائج تكميلية التوجيهي - رابط أورنج الأردن تطلق التجربة الفعلية الثانية للجيل الخامس الأردن يحذر من تهجير سكان خان الأحمر ويدين الاعتداء على كنيسة حبس المسيح الخرابشة: دراسات مبشرة عن امتلاكنا للعديد من الثروات التنمية: توزع 30 ألف بطاقة غذائية لأسر عفيفة مواعيد العمل بجولات الترخيـص المتنقل البنك المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس
بحث
الجمعة , 03 شباط/فبراير 2023


الوحدة الاردنية اولاً

17-04-2011 10:19 PM
كل الاردن -

 

 

بالامس ارسل لي احد الاخوة القراء تعليقا يطلب فيه ان اكتب  موضوع بعنوان الوحدة الاردنية قبل الوحدة الوطنية ...واهمية المطالبة بوحدة العائلة الاردنية خاصة بعد ما شهدنا في الفترة الاخيرة من انقسام في الشارع الاردني ومحاولة فرز المواطنين مواليين وغير مواليين ....منتمين وغير منتميين ...مما اثر سلبا على المجتمع الاردني واثر بالتالي على الحراك المطالب بالاصلاح .

لدقيقة واحدة من التفكير بتعليق القارئ الفاضل ادركت اهمية ذلك التعليق ونبل الهدف من لفت نظري واخواني القراء لهذا الموضوع المهم وخاصة في هذه الظروف الحساسة التي يمر فيها الوطن ... وبروز تيارات كل يشكك بالاخر ..مما سينعكس بالضرورة على المجتمع الاردني بشكل عام .

وهنا دعونا نقول .... الوحدة الاردنية هي الاساس والاصل ...والاردنيون هم ابناء الوطن المواليين والمعارضيين .. ولا يجوز بأي حال من الاحوال ان يتجرأ طرف على آخر بأي اتهام ما دام يطالب بالاصلاح الوطني بشتى اشكاله ... ولا يقبل ان يخون بعضنا بعض ولا يجوز ان ينتقص اي منا ولاء وانتماء الاخر ... فلا فضل لاردني على اردني الا بما يقدم للوطن ...فكل ابناء الوطن هم اردنيون .

اما ما حصل في الايام الاخيره من خلط للاوراق ومحاولات البعض التشكيك بالاخرين فهذا امر مرفوض ومن يقف خلفه هي فئة فاسدة ومفسدة ولم تجد طريقة لافشال الحراك الوطني الموالي والمنتمي الا تفسيخ الوطن وتفريق المواطنين حتى وصل الامر بالبعض ان تم استدراجه لاتهام الاخرين بالخيانة والعمالة بكل بساطة او ان الحراك هو موجه ضد جلالة الملك والنظام الملكي الذي متفق عليه وطنيا انه الركيزة الرئيسة لاستقرار الاردن .

اننا في الاردن .... بكل عشائرنا واطيافنا متفقين على ان المشكلة الاساسية في الوطن تكمن في الفساد المالي اولا والاداري ثانيا ....وان كل المخالفات التي تتم تكون من اجل هذه الغاية الرخيصة ...ومتفقين كلنا ان الاصلاح المطلوب سياسيا واقتصاديا هو من اجل محاسبة الفاسدين ووقف استمرار عمليات الفساد وبيع وهدر مقدرات الوطن .

الفاسدون هم الاعداء الحقيقيون للاصلاح ... وهم من فرق ويفرق بين ابناء الوطن الواحد وبين افراد العشيرة الواحدة وحتى بين افراد الاسرة الواحدة ...وكلما شعر الفاسدون بالخطر جيشوا الجيوش من ازلامهم لخلق التوترات والمشاكل لافشال كل حراك وطني ..ونحن للاسف من نسير معهم وننجح مخططاتهم الحقيره .

الوحدة الاردنية قبل الوحدة الوطنية ... نعم لان الاسرة الواحدة هي الضامن الحقيقي لاي توجه مستقبلي ...وهنا حتى اكون اكثر صدقا ... اقول ما المقصود بالوحدة الوطنية ؟؟؟ الكل يعلم ان الوحدة هنا تعني بشكل كبير الاردنيون من اصل فلسطيني ....وعليه لنختصر هذا الموضوع ونقول ...الوحدة الاردنية تعني كل اردني من كل الاوصول والمنابت بأستثناء اخواننا الفلسطينين الذين  ينطبق عليهم قرار فكك الارتباط ...والذين ربما يقرروا لاحقا التخلي عن الجنسية الاردنية والعودة لفلسطين بعد تحريرها ان شاء الله ....ومن يبقى راضيا هم جزء من الاسرة الاردنية .

واختم مقالي بأختصار ان كل مواطن ينادي بالاصلاح السياسي والاقتصادي ومحاربة الفاسدين ويتحرك ضمن هذه المطالب الوطنية ...لا يحق لا شخص ان يتهمه او يشكك بانتمائه وولائه ..وكل من يرفع شعارا اخر ....هو من يجب متابعته ومحاسبته ....وعليه فالتتوقف كل اشكال الاتهام والتشكيك ....ولنعود اسرة واحدة نحارب الفاسدين ونصلح احوالنا كأسرة اردنية منتمية لوطنها ...وولائها بعد الله سبحانة لجلالة الملك ولنحافظ على وطننا وطن الاردنيون جميعا . 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
17-04-2011 10:31 PM

اخي خالد
من اجمل ما قراءة لك نعم انت وضعت النقاط فوق الحروف باختصار

الفساد هو الداء الاول والاخير فلولا الفساد لكنا بالف خير

اشكرك ايها الاردني الحر

2) تعليق بواسطة :
17-04-2011 11:09 PM

اخي جف ريقي نحن اين ذاهبون نريد محاربه اللصوص والفاسدين نريد كرامه لنا على الاقل امام ابنائنا اخي المفجع ان يزاود علينا في اخلاصنا وحبنا الى الاردن والله اكثرهم ليسوا اردنيون حديثو الجنسيه او متسوردين نحن بلد صغير ونعرف بعض الى اين يريدون ان يذهبو بنا الى اين انني محتار لاكن والله في النهايه لن اجبن افهموا يا اصحاب لغه التهديد الذي مضا ارتقوا الى الشعب قبل ان يقرر الشعب اه اه اه ياوطن نحب السلام وهم لا يحبون الا ال ال لااااااااااااا وعاش الاحرار الاردنيون وعاش الشعب احترامي اخو خضرا

3) تعليق بواسطة :
18-04-2011 03:26 AM

الأخ العزيز خالد

باراك الله فيك

والله هذا الموضوع يدور في بالي منذ بداية الحراك ضد الفساد في الاردن
الوحدة الوطنية لشعبنا من شتى المنابت و الأصول ستكون الخطوة رقم واحد للتخلص من الفساد أو التقليل منه على أقل تقدير

كلما تقدم الحراك الشعبي قليلاً برزت إلى السطح العنصريات و النعرات بشكل غريب

هذ النعرات المثارة لا يستفيد منها أحد إلا الفاسدون الذين هم من شتى المنابت و الأصول أيضاً

ونقطة أخرى ، الحفاظ على الوحدة الوطنية و تعزيزها لدرجة أفضل مهم جدا لأسباب كثيرة أهمها أن العالم مقبل على تحديات إقتصادية ستهدد أمن الكثير من البلدان و الأردن ليس بمعزل عن ذلك خصوصاً أنه مستهدف من إسرائيل ، فكلما كنا متحدين أكثر كل ما كان الاردن عصيا أكثر على أي هجوم أو خطة تقسيم محتملة لا سمح الله

الاردن أصبح مقسما إلى طبقات أكثر منه إلى شرقي و غربي

4) تعليق بواسطة :
18-04-2011 03:59 AM

اشكرك اخي خالد ... وارجو ان تبقي هدفك على من باع مقدرات الوطن وسرق ارضه واصوله وان تكشف من يحاول ان يخلط الاوراق علينا سواء كانوا وزراء او حكومات او اجهزة حكومية

5) تعليق بواسطة :
18-04-2011 05:17 AM

شفت يا خالد لما نصحتك اتغير من الصورة الفظيعة يلي كنت حاططها ما شاء الله عليك الآن أكيد العين عليك عشان يحطوك وزير في حكومة سيدك أبو حسين ابسط يا عم ما فيه حدا قدك

6) تعليق بواسطة :
18-04-2011 05:54 AM

قرأت مقالة المبدع احمد حسن الزعبي و التي قال فيها "الا يستحق الاردن ان نقدم لة الفساد قربانا" نعم و اللة يستحق هذا الثرى و هذا الحمى الطيب العزيز الغالي الكثير الكثير منا, هل نحن بالفعل عاجزين عن اجتثاث الفساد من جذورة, و كلنا يعلم مكامن الفساد و شخوصة, الا توجد فينا النخوة و الشجاعة لنصرة اردننا الحبيب العزيز, هذا يحتاج لوقفة عز و مجد لا يقفها الا الرجال الرجال اللذين عاهدوا اللة ان يظل هذا الحمى عصيا على كل فاسد و حاقد و سارق, لان الفساد و المحسوبية و سرقة مكتسبات هذا الثرى و هذا الحمى لهي خيانة بحد ذاتها لا تقل عن شخص او اشخاص( جواسيس) يتجسسون لمصلحة عدو لدود لنا. شكرا لابن الاردن الاستاذ خالد المجالي لمقالاتة الرائعة.

7) تعليق بواسطة :
18-04-2011 06:27 AM

ان شبكة الفاسدين تطحن كل اطياف المجتمع لاتفرق بين فلسطيني اردني مصري شيشاني كلنا نستعمل حب لمطاحنهم والامر من ذلك ان هذه الشبكه الفاسده تدعي الموالاه و المحافظه على الامن والامان وطبعا يريدون الامن لهم والامان لسرقاتهم
فلنكون متيقظين لمن يخطط سوءا للبلد من اجل ان ينفذ بسرقاته

8) تعليق بواسطة :
18-04-2011 07:01 AM

اخي خالد ارجو ان تبين لنا .... هل هذه الحكومة تخلق وتفتعل الازمات مع 24 اذار او مع السلفيين او مع الاخوان لتؤجج الناس وتلهيهم عن المطالبة بالاصلاح والتغطية على الفاسدين .... انا اجزم بذلك

9) تعليق بواسطة :
18-04-2011 07:49 AM

شكرا لصاحب التعليق الذي دفع الاخ خالد ليكتب في هذا الموضوع و شكرا للاخ خالد على التقاطه ووجد فيه موضوعا مهما و وضعه في المكان الملائم اي في الصداره, الشباب الاردني الذي قاد بدايات المطالبه بالاصلاح لم يكن يدفعه الى ذلك الا حب الوطن دون مصالح لحزب او طرف و انما لكل الاردنيين و مستقبلهم و مستقبل ابنائهم, يحق لنا بالمقابل ان ننتقد من يحاول جر الشارع الى مصالح حزبيه ضيقه.

10) تعليق بواسطة :
18-04-2011 09:00 AM

من هم الذين ينطبق قرار فك الارتباط عليهم ، هل الهوية قرار سياسي ؟ هل اعلان الملك في 31اب من عام 1988 قدم حلا للهوية الوطنية ، ثم هل البشر بضائع حتى نقول من كان في فلسطين في ذلك التاريخ ماركة فلسطينية ومن هو في الاردن ماركة اردنية ، انني غير مقتنع بالشكل الذي فهم فيه قرار فك الارتباط ، هل للفرد الحرية في انتماءه الوطني ، ام ان الانتماء لوطن معين قرار شكلي ، هل يمكنني ان اكون غير عربي بقرار من اوباما مثلا ؟ الوحدة مطلوبة ، ولكن للامر عوامل موضوعية ، بصراحة كصراحتك معظم الفلسطينين في الاردن انتمائهم الوطني هو انتماء فلسطيني وهم ليس اعداء لكنهم غير الاردنيين وهذا شرخ عمودي في المجتمع لا بد من حل له لاستمرار الكيان السياسي الاردني ، ان الولاء للملك ليس هو تعريف الوطني ، فالوطنية غير الرضى عن نظام الحكم . واسئلة اخرى سنطرجها عليكم

11) تعليق بواسطة :
18-04-2011 09:01 AM

الاستاذ خالد المجالي :
من اجل الاردن عنوان قديم وجديد ابدعت فيه ولا تزال حتى لو اختلف الاسم فقد كنت ولا تزال همك الاول الاردن .
مرحبا بك يا فارس الكلمه مرحبا بعاشق الوطن من سفوح شيحان المعطره بأريج الزعتر والشيح والقيصوم .. المطرزه بالدحنون والزنبق الاسود..المتفرد بلونه بين الازهار كتفرد الارض التي نبت فيها بالعزة والكرامه والفخر .
من سهول الشراقا ..وهضاب واودية الغرابا ..التي جبلت بعرق ودماء ابناء عمومتك اجدادنا الاشاوس ..ابناء الكرك الابيه ارض التاريخ والمجد نشاطرك هذا العشق .. عشق الاردن كل لايتجزء من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه ..مؤمنين بوحدته الوطنيه.. واقفين معكم بالمرصاد لكل فاسد وسارق ومتأمر .
عريهم يابن العم واكشف المستور عن سؤتهم وكن لهم بالمرصاد والله ونحن معك.

12) تعليق بواسطة :
18-04-2011 09:21 AM

الذين يطالبون بمحاربة الفساد يفهمون ان الفساد هو عشرات او مئات من الافراد خالفوا الانظمة والقوانين ويجب محاسبتهم حسب القانون . الفساد ليس هنا ، والفساد ليس في الاشخاص ، الفساد في النظام نفسه ( اي القوانيين والانظمة والاعراف ) التي تسير عليها الدولة الاردنية . وقبل مكافحة الفساد يجب تغيير بنيوي في السلطات ، والتغيير البنيوي يعني تغيير في الفئات المسيطرة على الحكم ، لتكون من الشعب كشعب وليس من العائلات كعائلات ، وحتى الان ليس هناك تعريف جامع مانع لما يسمى اردني ، بصراحة هل الاردنيين شعب واحد ام شعبين اي كالعرب والفرس في العراق قديما ، هل في الاردن مناخ موضوعي لحركة شعوبية

13) تعليق بواسطة :
18-04-2011 10:35 AM

لا أدري ما هو الفرق بين الآردن وفلسطين ففلسطين هي الآردن والأردن هي فلسطين وبصراحة يمكن القول أن حق العودة هو للأردن وليس لأي مكان آخر ومن ثم نفكر بتحرير فلسطين، والذي لا يعجبه بإمكانه أن ينفصل وينضم إلى سوريا إذا كان في الشمال أوإلى العربية السعوديه إذا كان في الجنوب وبذلك يتم توحيد العائلات بدلا من أن تبقى متشظية بين الدول المتعددة، فالشعب الفلسطيني شعب متناغم عمره بعمر التاريخ أما هذه الفقاعات التي تقول فك الارتباط فهو دعوة للفتنة أرجو من أشقائنا العرب المقيمين في شرق فلسطين أن يكفوا عن الفتن

14) تعليق بواسطة :
18-04-2011 10:57 AM

تعليق رقم 13 ليس مني ؟؟؟ . راجيا موقع كل الاردن الانتباة الى استغلال اسمي المستعار ونشر تعليقات ليس صادرة مني لان توجهاتي السياسية معروفة لديكم وهي دعم كامل لدسترة وقوننة قرار فك الارتباط القانوني والاداري لانه لصالح المملكة الاردنية الهاشمية ومعلوم ان قرار فك الارتباط تم بناءا على طلب الفلسطينية والدول الداعمة لهم في قمة الرلاط وشكرا

15) تعليق بواسطة :
18-04-2011 11:26 AM

انا كنت انوي الرد وسوف اكتب الرد بغض النظر عن اللقب نحن هنا نتحاور ، فالاردن ليس فلسطين ، بدون مجاملة لاحد ، الاردن ككيان سياسي للاردنيين فقط حسب معطيات المؤتمر التاسيسي في عام 1928 ، هذا الاساس التكويني للكيان السياسي الاردني جغرافيا وشعبيا .
ان طموح الملك عبدالله الاول بان يحكم جزء من فلسطين لا يعطي حق للاردنيين باعتبار ان فلسطين او الضفة الغربية جزء من وطنهم حسب رغبة الهاشمين فاحلام وطموحات الزعماء واعتبار الشعوب املاك للحكام امر انتهى ، كما ان محاولات الحكم الاردني وخاصة قانون الجنسية لعام 1954 لا يعطي الحق للفلسطينين باعتبار الاردن وطن لهم حسب ذلك القانون الغير منطقي الذي يعتبر كل العرب في فلسطين اردنيون تلقائيا ، ذاك لم يكن قانون وانما حلم ان تكون فلسطين تحت الحكم الهاشمي وللحكم الهاشمي ان استطاع ان يحكم العرب من المحيط للخليج فهذا شانه لكننا في الاردن كيان سياسي حقيقي لا يتمدد ولا يتقلص حسب قوة وضعف الحكفام . وبنيوية السلطة التي كانت سائدة في الجزيرة العربية في القرن التاسع عشر انتهت حيث صراع الحكام فيما بينهم كان على اشده للسيطرة على اكبر كم من الاراضي .

16) تعليق بواسطة :
18-04-2011 11:46 AM

هل الاردني ذو الجنسيه الامريكيه التي يتقيد بقوانينها تستطيع ان تنزع من قلبه حب الاردن ....كلا بل ومستحيل ومع ذلك له ما للامريكان وعليه ما عليهم وانا اعرف اردنيين يحملون الجنسيه الامريكيه شاركوا مع القوات الامريكيه في حربها ضد العراق ومع ذلك قلوبهم تنبض بحب وطنهم الام التي هي الاردن اكثر من بعضا منا . وكذلك الفلسطينين الاردنيين يحملون جنسيتهم الاردنيه واجزم ان غالبيتهم لديه استعداد لان يموت من اجل هذا الحمى الطاهر ولكن لا نستطيع ان ننكر عليهم حبهم لبلدهم الام فهذه غريزه مزروعه في الانسان , اما الفاسد منهم او من يتأمر على هذا البلد فهناك دولة مؤسسات تردعه وتعيده لجادة الصواب وعكس ذلك فهو لا يلزمنا هنا

17) تعليق بواسطة :
18-04-2011 11:51 AM

فرق تسد وضعها كلوب باشا ولا زالت منغرسة بالنفوس نتيجة رعايتها و تسميدها بكل المواسم ,, بدوي فلاح شمالي جنوبي ووووو حتى تصل بين الاخ و اخيه و الاب و بنيه ,,

اما الوحدة الوطنية : فان الرعيان و الحراثين صاروا في ذيل القائمة الديموغرافية الاردنية انهكهم الجوع تماما كما اخترقتهم سياسة فرق تسد , و تكالب عليهم شتى الاصول و المنابت

18) تعليق بواسطة :
18-04-2011 12:26 PM

الاخ الكاتب المحترم خالد\
يجب أن نفرق بين المعارضة والموالاة وذلك بتحديد المرجعية.
اذا كانت المعارضة هي معرضة للفساد والفاسدين وتطالب بالاصلاح ولكنها موالية فهي تمثل الانتماء الحقيقي للوطن والولاء الحقيقي للقيادة الهاشمية وهي فقط معارضة لرموز الفساد.
اذن يمكننا القول بكل تأكيد بأن كافة المطالبين بالاصلاح ومحاربة الفساد والفاسدين هم المنتمين والموالين للوطن وقيادة الوطن.
ويمكننا القول بأن الذين يحاولون اجهاض مطالبات الاصلاح والتغطية على الفاسدين هم المعارضة.
حمى الله وطني المنهوب من الفاسدين وأبناؤة المخلصين تحت ظل القيادة الهاشمية المظفرة.

19) تعليق بواسطة :
18-04-2011 12:56 PM

للأسف أثبت الشعب الاردني انه من كرتون عادي ( حتى وليس مقوى ) لانه يسهل تشكيله وتغييره وصنع اشكال مختلفة والضغط عليه وقصه وتجزئته بالايدي العارية وانه يمكن كتبة اي شيء عليه ومحوه ويمكن تمزيقه وحتى حرقه .. للاسف للاسف

20) تعليق بواسطة :
18-04-2011 03:08 PM

الشمس لاتغطى بغربال وكل مانتغزل به هو من باب المجاملة أو الرياء فلنكن واقعيين
وما بداخل النفوس لايعلمه الا الله ولا أستثني من ذلك أحدا

21) تعليق بواسطة :
18-04-2011 03:45 PM

القناعة من الايمان والعفو عند المقدرة,لا قناعة الجبناء ولا قناعة الشياطين فالساكت عن الحق شيطان اخرس ’والساكت عن حقه جبان جبان

22) تعليق بواسطة :
18-04-2011 05:28 PM

فعلا نحتاج للتحدث بوضوح وصراحة فالكبت لا يولد الا الانفجار!
واقصد هنا التحدث عن المواطنة ومن يحق له التشكيك بانتماء المواطن الاردني
كلنا اردنيون ولا يحق لاحد التشكيك بمواطنةالاردني وولائة..
نحتاج للتحدث اكثر لكن لا ندري هل نتحدث ام نكبت ما في انفسنا..
فلنكبت حتى لا يشكك "الذي في نفسه مرض" بمواطنتنا..

23) تعليق بواسطة :
18-04-2011 05:40 PM

الوحدة الاردنية بخير وعافية لأن ما يجمعهم ويوحدهم هو عنصر ليس لقوى التفتيت والفرقة طريق الية لخوفهم الأزلي منة هو الشرف والكرامة والنخوة والجوع والفقر

حبيبات الملح لا تغير من مذاق وتركيب رحيق العسل 

24) تعليق بواسطة :
18-04-2011 08:29 PM

الوحده مفهوم ارتباطى يترسخ عملا صادقا خدمة للوطن وابناءه.الموضوع لا يحتاج الى خميره حتى نستطيع ان ناكل خبزا فتراب الاردن اطياف والوان مختلفه وقد يصلح بعضها للزراعه وبعضها يحتاج الى تغذيه لانبات زهرة واحده .الوطن ليس غربا اوشرقا وليس انجرار نحو خطابا يزرع الياس وقلة الانتماء .اقول من اراد خيرا للوطن فهو عسل وملح هذه الارض .ومن اراد شرا فهو الشيطان الذى يجب ان يرجم والدال على التعليق يفهم المغزى من ثنايا الكلمه .

25) تعليق بواسطة :
18-04-2011 08:38 PM

إلى تعليق 13
هذا السم الذي تنفثه نسمعه هنا كل يوم في بلاد الاغتراب هل وصلت بالبعض الجرأه لأن يقول أن الأردن جزء من فلسطين وان هذا وطنهم ،،،هذا جزاء من احتظنكم طوال هذه السنين ؟ يا ريت تتجه هذه السموم لمن أحتل وطنكم .

26) تعليق بواسطة :
18-04-2011 08:47 PM

الاخ خالد المجالي المحترم

الوحدة الاردنيه الوطنيه
الوحدة الوطنيه بشكل عام

معزوفتان حكوميتان ...تلعب عليهما الاجهزة الي معك خبرها لتستطيع خلط اي اوراق ...في طريق اي اصلاح وخصوصا الاصلاح الاجتماعي المتعلق بالفساد المالي والاداري والتوريث المناصبي المتجذر في دولتنا الاردنيه .

وهي الورقه التي تديرها الحكومه لغايات الابقاء على الوضع المائع المعوم الى ان تصل الامور الى حدود الانفجار ..الذي لا يمكن التحكم بتسلسلاته الهائله
وكل ذلك لخدمة الوكاله اليهوديه والصهيونيه العالميه ..وحماية عملائهم في الداخل

بالله عليك كيف يمكن اقناع شخص حصل على واجهه عشائريه ..من ان التيار الوطني الاصلاحي الذي يطالب بمكافحة الفساد المالي والاداري ويطالب بالعداله الاجتماعيه ...لا يعارض الملك بل يؤيد الملك قلبا وقالبا

قال المثل ...المستفيد لا يناقش
انظر الى صورة شابين اردنيين ...احدهما يطالب بمكافحة الفساد ....والثاني يعلن ولاءه للملك ...ان كان هناك ثالث بينهما ماذا سيقول ؟
سامح الله حكامنا الاداريين ومعهم مدراء الاجهزة الامنيه ...

27) تعليق بواسطة :
18-04-2011 09:07 PM

كل ما طرحت أخي العزيز يجب أن يؤخذ يعين الاعتبار لان الصورة مخطوءة من قبل الاخوة لمن يدافع عن الوطن وأمن الوطن فشكرا لك ولقلمك الطيب

28) تعليق بواسطة :
18-04-2011 09:45 PM

بوركتم وكثر الله من امثالكم
حبذا لو تطرقتم الى معنى المواطنه الحقيقيه
لكي تكونوا قد شملتم وبينتم فالوحدة غير مكتمله دون المواطنه الحقيفيه
ويجب التحذير من هذه الورقه المسيسه
فأنهم يصطادون في الماء العكر ؟؟

29) تعليق بواسطة :
18-04-2011 09:55 PM

الوحده الوطنيه بالاصل تكون في الشعب الواحد ولها خصوصيتها اما بين شعبين فتكون كما في حالتنا في الاردن فهي وحده قوميه لها معناها وخصوصيتها وعليه فاننا نرى عدم التركيز على موضوع الوحده الوطنيه في حالتنا ( وحده مصلحيه )خاصة بين شعبين لانها لن تكون وحده حفيقية حيث لن نعرف حقيقة الولاء والانتماء الى اي وطن من الوطنين ننتمي ونخلص في ولائنا وانتماءنا
علينا وضع النقاط على الحروف وقول الحقيقة دون محاباة ودون مجاملة لنحفظ للاردن والاردنين وطنهم وهويتهم ونحفظ للاشقاء الفلسطينيين حقهم في وطنهم فلسطين وعودتهم لديارهم لا لتوطينهم هنا وهناك

30) تعليق بواسطة :
18-04-2011 09:58 PM

الوحدة الأردنية هي الاساس ... ووحدة عشائرنا الاردنية هي الاساس ... فنحن نحمل في داخلنا وفي قلوبنا كل الانتماء والاخلاص لهذا الوطن!!!
ومهما كنا نحن الأردنيين أصحاب الأرض والوطن موالين أو معارضين فلا غرابة في ذلك لأننا تربينا على حب هذا الوطن والحفاظ عليه والعمل لمصلحته وليس ضده ليكون وطنا منيعا ضد الاعداء والطامعين به!!
لا تعتقد يا أستاذ خالد أنني وممن نسمى الموالين والبلطجية ضد إخوتي الأردنيين من المعارضين فجميعنا نعمل ونتظاهر من أجل هذا الوطن!!
جميعنا ضد الفساد بكافة أشكاله وضد المفسدين وجميعنا نطالب بمحاسبة من نهبوا مقدرات هذا الوطن وجميعنا نطالب بالإصلاح السياسي وجميعنا نطالب بدسترة فك الارتباط لنحافظ على هويتنا قبل هوية غيرنا !! ألا تعتقد يا أستاذ خالد بأنه يجب أن يكون هناك خصوصية للهوية الاردنية؟؟ نريد لهويتنا الاردنية ان هوية وطنية أردنية بحته وبحق وليس ان تكون هوية تابعة لموقف أو قرار سياسي أو تهجير أو لجوء لا تعبر عن معناها!!
انا مع أهلي الاردنيين الطيبين من الشمال إلى الجنوب مهما اختلفنا في التعبير وهذه هي وحدتنا الاردنية!!!

31) تعليق بواسطة :
18-04-2011 10:06 PM

نعم الوحدة االوطنية تعني الوحده الاردنية فالاردن باهله وعشائره المعروفه موحدة في وطنيتها واحده في اخلاصها للوطن والدفاع عنه من اية اطماع وتحديات ونقول للكاتب المحترم اطمئن فالاردنيون الاحرار لن يسمحوا لاصحاب الاطماع المتشدقين بالوحدة الوطنية من تنفيذ مطامعهم مهما على صوتهم ومهما قالوا لاننا نعرف ما وراء تلك الشعارات من اهداف واطماع

32) تعليق بواسطة :
18-04-2011 10:32 PM

انا حزين كثير على الشعب المسكين يلي بهتم لهيك حكايات لقد هرمنا هرمنا

33) تعليق بواسطة :
19-04-2011 08:27 AM

نعم اخي ابو احمد ها هو الكلام الصحيح اتمنى من كل اخ صاحب بطاقة صفراءان يقرر العودة لارض فلسطين الطاهرة وهذا من حقه لان الكيان الصهيوني يعترف والسلطة كذلك انه مواطن فلسطيني بدون غبار وبعد ذلك كل من يحمل الرقم الوطني هو اردني كلمه واحده فقط بدون اصل وفصل

34) تعليق بواسطة :
19-04-2011 03:13 PM

سيدي ، مهما تنوعت الاشكاليات بين الاردنيين فانها لا تغدوا كسحابة صيف عابرة ، اذا ما واجههم خطر محدق وخارجي او من اي جهه تحاول المساس بالاردن ، فتجدهم وبسرعة البرق يلتفون حول بعضهم البعض ويحتضن الشمال الجنوب ويتدفىء بذلك اهل الوسط ، نمو الاردن في قلوبنا ومسيرته في دماؤنا تجعلنا نتوحد بسرعة ضد الاخطار
اخي خالد سنعري الفاسدين ، ونكشف الفساد ونحارب لارجاع اموالنا واقتصادنا المنهوب .
لم ولن نلين في وجه المخططات المكشوفة والتي تحاك ضمن اجندات مشبوهة .

35) تعليق بواسطة :
19-04-2011 08:02 PM

تصدق يا أخ خالد أنه في تعليق سابق لي أثار حنق الكثيرين عندما ذكرت مدير الأمن العام حسين المجالي برموز تاريخية لنا ضحت من اجل الوطن ووقفت بحزم ضد كل ما يهدده حتى دفعوا دمائهم ثمنا لذلك وقد ساهم الكثيرين منا في نسيانها , تعلم انهم طلبوا مني تأكيد هويتي (ان كنت عدواني أصلي ) تخيل!!!!! والله راح اذهب الى الحسن وترة لأسئله ان كنا قد هاجرنا من ساحل العاج قبل مجيئنا للأردن , هل الوقوف مع الحق وان كان وقوفا جريئا أصبح عدم وطنية والوقوف مع الحكومات الفاسدة ورموزها أصبح انتماء ,, لا والله سألعن الفاسد ليل نهار وإن ضاق صدر عشيرتي مني لأن الأردن عشيرتي ايضا .......

36) تعليق بواسطة :
19-04-2011 08:09 PM

نعم ياأستاذخالد الوحده الأردنيه اولا لأن ليس من طبائعنا توزيع هويات وطنيه على كل شخص يختلف معنا بالرأي ونقول هذا وطني وذاك خائن لاسمح الله فمصلحة الوطن العليا فوق كل اعتبار وهي تعلو فوق جميع المصالح الخاصه لكن مما يحز بالنفس عندما نشير بالبنان نحو فاسد حقيقي أو نطرح برنامج للأصلاح نجد بعض المدافعين عن نهج الفساد ورموزه يتهمون الذين هم ليس في خندقهم بالخيانه وعدم الولاء والانتماء وكأن الولاء والانتماء محصور عليهم ونحن ابناء الوطن الشرفاء فنحن لم ولن نفقد الانتماء ماحيينا لان معارضتنا هي رمز انتماء للبلد نحن نعارض ليس من اجل المعارضه فقط بل من أجل الاصلاح وبناء اردن قوي حر

37) تعليق بواسطة :
03-11-2011 03:04 PM

في هذه المرحله الخطيره التي تمر على الامه نحن بحاجه الى من يقرا ويمحص ويدقق ويقلب الامور من هنا وهناك .. وبحاجه الى استخلاص النتائج التي ترمي الى الخروج برؤيا واضحه المعالم توصلنا الى شاطىء الامان .. نحن فعلا بحاجه الى ان تكون وحدتنالوطنيه على اتم خير وبصحه وعافيه حتى يستطيع الجميع المساهمه وبفعاليه في بناء الاردن الانموذج وتكون الهويه الهويه الاردنيه وليس هويات متعدده

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012