أضف إلى المفضلة
الجمعة , 03 شباط/فبراير 2023
شريط الاخبار
الملك وبايدن يبحثان آليات التعاون لتعزيز الاستقرار الإقليمي وخفض التصعيد بالأراضي الفلسطينية بوتين: ردنا على التهديدات لن يقتصر على المدرعات.. يجب على الجميع فهم ذلك الملك يعقد لقاء مع نائبة الرئيس الأمريكي الشبول والسفير الألماني يشاركان بورشة حول التجربة الإعلامية في ألمانيا الملك يلتقي وزير الخارجية الأمريكي الملك يلتقي مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية الملك يلقي الكلمة الرئيسة في فطور الدعاء الوطني بواشنطن السودان : اتفاق مع الاحتلال على المضي في تطبيع العلاقات بين البلدين التربية تعلن نتائج تكميلية التوجيهي - رابط أورنج الأردن تطلق التجربة الفعلية الثانية للجيل الخامس الأردن يحذر من تهجير سكان خان الأحمر ويدين الاعتداء على كنيسة حبس المسيح الخرابشة: دراسات مبشرة عن امتلاكنا للعديد من الثروات التنمية: توزع 30 ألف بطاقة غذائية لأسر عفيفة مواعيد العمل بجولات الترخيـص المتنقل البنك المركزي الأردني يرفع أسعار الفائدة 25 نقطة أساس
بحث
الجمعة , 03 شباط/فبراير 2023


من يغادر اولا الحكومة ام النواب ؟

08-05-2011 05:39 PM
كل الاردن -

 

 

خالد المجالي : حديث الساعة في مجالسنا ومناسباتنا ، هل هناك تغيير حكومي ؟ وهل هناك حل لمجلس النواب ؟ ومن سيغادر اولا ؟ وكأن الامر اصبح واقعا ونحن بأنتظار القرار بذلك وقد اصبح المواطن مستعدا لتقبل اي من الامريين .

لماذا وصلنا الى هذه القناعة بأن الحل يكمن في مغادرة السلطة التنفيذية التي لم تكمل شهرها الثالث؟ ولماذا اصبحنا على قناعة بأن مجلس النواب الحالي ايضا عليه المغادرة وهو لم يمضي نصف سنته الاولى ؟ اسئلة كثيرة وقناعات اصبحت لدى المواطن الاردني في وقت نحن بأمس الحاجة لنوع من الاستقرار السياسي الداخلي .

ما حصل في الاشهر الماضية من حراك شعبي جاء كردة فعل مباشرة على منح حكومة الرفاعي ثقة مدوية كانت بمثابة الصدمة لكل المواطنين بعد عام كامل من فشل الحكومة السابقة تمثلت بتأزيم الشارع وقرارات حكومية بدأت وكانها نوع من الانتقام ورد الفعل ، واصبحت الحكومة تتصرف وكانها طرف وكل حراك شعبي طرف اخر ، فهاجمت  المعلميين وصعدت مع المتقاعديين وتعدت على  الاعلام ...وتعاملت مع مؤسسات الدولة وكانها مزرعة عائلية .

وبعد كل ذلك ياتي مجلس النواب ويمنحها ثقة غير مسبوقة ....ثقة لا علاقة لاي مواطن فيها ...لا بل شعر المواطنون بان النواب انتقموا من المواطنيين باعطاء تلك الثقة لحكومة الرفاعي ، وبدات تلك الحكومة بتوجه الى مزيد من خنق المواطن اقتصاديا وسياسيا ، مما دفع المواطنيين لردة فعل غاضبة على الحكومة ومجلس النواب معا ....وكانت النتيجة تدخل جلالة الملك واقالة الحكومة .

جاءت حكومة البخيت ، واستأسد مجلس النواب في محاولة لرد الاعتبار لنفسه ، ولكن كانت النتيجه عكسية تماما لدى المواطنيين ، لان ما كان مطلوب من النواب مع حكومة الرفاعي طبق مع حكومة البخيت والعكس صحيح ، "فشل تلو فشل "، لدرجة ان البعض اصبح يصف النواب بانهم يعانون من انفصام بالشخصية .

حكومة البخيت جاءت بقبول نسبي من الشارع الاردني ، وجاءت مدفوعة بحراك شعبي ورسمي من اجل الاصلاح السياسي والاقتصادي ، جاءت بتفويض عالي بالعمل الفوري والسرعة في اتخاذ القرار ، ومع ذلك ذهبت الى طريق التسويف واللجان العديدة  وطلب المهلة تلو المهلة ، وارتكاب اخطاء لا تغتفر مثل قضية تهريب السجين خالد شاهيين ، وادخال اسماء عليها الف علامة استفهام للجان ، وتعينات غير بعيدة عن تعينات الحكومة التي سبقتها ، واصبح المواطن يقول ببساطة " كأنك يا ابو زيد ما غزيت " وان البخيت لا يصلح لهذه المرحلة ولا بد من شخصية قادرة على التقدم للامام دون انتظار التعليمات .

منذ ايام حديث الساعة متى سترحل الحكومة ؟؟ ومتى سيرحل مجلس النواب ؟؟ ومن هو الرجل القادم لاتخاذ خطوات وقرارات على مستوى المسؤولية والوطن ، وهناك من بدأ يطرح الاسماء التي يمكن ان تخلف البخيت ، وبنفس الوقت بدأ الشارع يتذمر من التسويف والمماطلة ومن تصرفات النواب ، ولن اعلن  سرا اذا قلت بأن هناك توجه لدى العديد من الجهات والفعاليات لمنح حكومة البخيت فرصة اخيرة لا تتجاوز الشهر للتقدم للامام ، والا سيكون الحل الاخير العودة للشارع وعدم مغادرته الا بصدور القرات المطلوبة للاصلاح الحقيقي .

فهل هذا ما تنتظره الحكومة العودة للشارع ؟ وهل سيكون الشارع صاحب القرار باقالة الحكومة وحل مجلس النواب ؟ نرجو ان لا يكون ذلك وان نشاهد ونسمع قرارات وطنية توقف حالة الترقب والانتظار وعدم الثقة بين المواطن والحكومة ومجلس النواب . 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
08-05-2011 06:04 PM

اعتقد ان الرحيل يجب ان يكون للحكومة والنواب والاعيان .

2) تعليق بواسطة :
08-05-2011 06:14 PM

اخي خالد
انا مع حكومة انتقالية تشرف على انتخابات نيابية قبل نهاية هذا العام وعلى ان لا يزيد اعضاؤها عن 15 وزير من الوزراء السابقيين ...وليسو الجدد.

لا الحكومة الحالية ولا المجلس الحالي يصلحان لهذه المرحلة .

3) تعليق بواسطة :
08-05-2011 06:14 PM

كل اللجان المشكلة مخالفة للدستور . وعلى إختلاف هيئة مكافحة الفساد ومجلس النواب بخصوص قضية الكازينو ، نقيس أن اللجان مخالفة للدستور .. فلدنة الحوار الوطني التي تبحث قانون الإنتخاب مخالفة للدستور إذ أن قانون الإنتخاب الآن في عهدة النواب ومن الأولى أن تبحث التعديلات من خلال النواب ، وللأسف الشديد لم نرى نائبا تحرك للمطالبة بحقة الدستوري في بحث قانون الإنتخاب مثلما حصل مع هيئة الفساد ، وذلك لأمر فيه شبهة تدخل من متنفذين أوغروا صدور النواب على هيئة مكافحة الفساد . والآن نسأل السادة النواب هل يمكن التحقيق مع نائب حالي ووزير سابق له ضلع في الخصخصة وبيع مقدرات البلد بأبخس الأثمان ؟؟ ونسأل النواب هل الفساد وليد ليلته في 2010 أم أنه الفساد ممتد لعهود مجاتلس نيابية سابقة ولماذا لم يبحثوا ويمارسوا صلاحياتهم ؟؟

4) تعليق بواسطة :
08-05-2011 06:20 PM

يتبـع ــ نريد أن نسأل السادة النواب .. عن قانون من أين لك هذا أو قانون الكسب غير المشروع ؟؟ لماذا لم يخرج من أدراج مجلس الأمه ( زيد الرفاعي ) ولم إسستبدلتموه بقانون إشهار الذمه المسخ الذي مضمونه صحل على اللحى .. فأي شخص يمكن أن يقدم إشهار ذمته كما يريد لأنه يعرف أنه لاحسيب ولا رقيب . وهل يمكن لوزارة المالية أن تدقق عن ضريبة دخل أي من الذين أشهروا ذمتهم .. هل دقق النواب في قضايا بيع مقدرات الوطن البوتاس والفوسفات والأسمنت والإتصالات والأراضي والحراج ووووووو هل دقق النواب في ملفات باسم عوض الله الذي باع بيته ب12 مليون على مرأى ومسمع الحكومة والنواب ؟؟؟؟ هل وهل وهل وهل وهل

5) تعليق بواسطة :
08-05-2011 06:21 PM

ثلاثة شهور من عمر هذه الحكومه لم يتم خلالها اتخاذ اي قرارات تبشر بالخير ولم نسمع الا بتشكيل اللجان من اعضاء كان معضمهم سببا لما وصلت اليه البلد من فساد وتسيب وغرق في مديونيه ذهبت الى حسابات لاشخاص فوق القانون ولن تستطيع هذه الحكومه المسيره محاسبتهم لانها امتداد لهم... وسيكون الشارع صاحب القرار باقالة الحكومة وحل مجلس النواب ومحاسبة الفاسدين

6) تعليق بواسطة :
08-05-2011 06:48 PM

ياريت الجوز

7) تعليق بواسطة :
08-05-2011 07:11 PM

الحل يتمثل بحل النواب وحل الحكومة واللجان المشكلة وتشكيل حكومة انقاذ من شخصيات مشهود لها بالنزاهة والانتماء بعيدة عن الشبهات تقوم باعداد قانون مؤقت يراعي القضايا والاءراء المطروحة بعدها تجرى انتخابات نيابيه مبكره وتكون من اول اولوياته فتح كل ملفات الفساد والفاسدين واتخاذ الخطوات الضرورية لاعادة اموال وممتلكات الوطن المسلوبة ومن ثم تعديل الدستور بما يتناسب وتطلعات الشعب

8) تعليق بواسطة :
08-05-2011 07:40 PM

اول المغادرين الشعب

9) تعليق بواسطة :
08-05-2011 07:42 PM

لاادري لماذا لايحاسب المسؤولون الذين يخيبون ثقة جلالة الملك بهم ويجعلونه في وضع عالمي لايحسد عليه
فالموظف العادي الذي لايقوم بوظيفته كماينبغي يحاسب فكيف برئيس حكومه لايستطيع ان يتصدى لرموز الفساد بل يكون اخر من يعلم ويغرق البلد في لجان ماانزل الله بها من سلطان وكأنه يقول للشعب الاردني لانريد الاصلاح نريد شراء الوقت حتى تنسوا هذه"الاصلاح" الذي لايوجد له تفسير في كل اللغات السائده في الاردن الرسمي

10) تعليق بواسطة :
08-05-2011 07:53 PM

والله الكل يحكي على راسو لو يصير عنا شي مثل هل دول البقيه غير نموت وحنا بندور لقمت خبز خلينا مثل محنا يا ناس والله ما في اشي بفيد غير برب العلمين خلينا صاكتين احسن شي ما بهمن غير لقمت الخبز نوكلها ون حط روسنا ونام مرتاحين

11) تعليق بواسطة :
08-05-2011 07:57 PM

إنه فعلا لأمر محير أن نطالب بحكومة جديدة تبقى خمسة أو ستة اشهر ولا تحل لنا مشاكلنا وبعدها حكومة أخرى وهكذا دواليك وعلى هذا الأساس عمرنا ما نشوف الخير... حكومات متعاقبة وقصيرة الأمد والشعب صار مهزلة يجب على هذةه الحكومة أن تحري الأصلاحات بأسرع وقت خوفا من أن ينفجر الشارع مرة اخرى ربنا يحمي البلد وينتقم من كل الفاسدين والسراقين والحرامية

12) تعليق بواسطة :
08-05-2011 08:20 PM

من رايي يرحلوا جميعا ويستوردوا مسؤولين من الخارج لم يسبق لهم ان كانوا باي موقع. لانه يبدو ان الفساد طال كل مسؤول بدرجه ما ولا يمكن الوثوق باي منهم

13) تعليق بواسطة :
08-05-2011 08:22 PM

الاخ العزيز خالد المجالي المحترم

يذكرني سؤالك بأغنيه للمطربه الاردنيه سلوى وهي :

بين الدوالى ..والكرم العالي ..يا محلى السهرة ..والبدر يلالي

حط ايدي بيدك ..واسمع قصيدك .وافرح قلبي ...بين الدوالي ؟

اي ارى ان تحط الحكومه ايدها بأيد البرلمان ..وان رحلوا معا ...فكلاهما صفر على الشمال ليس لهم وزن في الحياة الاردنيه ..والشعب ما زال كما هو فقيرا معدما ..والفاسدون ما زالوا يعيشون بأبهى صورهم بين لندن ...وعمان و ( الد_2 ) كما هم يديرون الدوله ...ليرحلوا معا كماقالالشاعر سميح القاسم


أيها المارون بين الكلمات العابرة..
احملوا أسماءكم، وانصرفوا
واسحبوا ساعاتكم من وقتنا، وانصرفوا
واسرقوا ما شئتم من زرقة البحر ورمل الذاكرة..
وخذوا ما شئتم من صورٍ، كي تعرفوا
أنكم لن تعرفوا
كيف يبني حجرٌ من أرضنا سقف السماء...

ليرحلوا معا وكما قال المثل الشعبي ( الي جبتيه يا ام فص خذيه وروحي على دار ابوكي )

14) تعليق بواسطة :
08-05-2011 08:23 PM

الرحيل مش مهم والبقاء أقل أهميه طالما أن آليتي تشكيل الحكومه وانتخاب مجلس النواب بقيا كما هما. النتيجه الوحيده للتغيير في ظل الظروف الحاليه هي زياده في جيش المتقاعدين ال V.I.P عل حساب الشعب الأردني الذي أصابه الغثيان من تغيير الأقنعه مع بقاء المحتوى المتخلف لأسس تشكيل وانتخاب مجلسي الوزراء والنواب. أقترح إبقاء كل شيء على ماهو عليه حتى تأتي الظروف المناسبه للتغيير الحقيقي والجدي والجذري لعقلية إدارة الدوله. رحم الله إمرءا عرف قدر نفسه فوقف عند حده. الشعب الأردني لم ينضج حتى الآن لفرض الإصلاح الحقيقي، فليهنأ الفاسدون طالما أن الشعب الأردني مشغول عنهم بالأصول والمنابت وباقي سخائف وسفاسف الأمور، وخوفي أن نصبح بعد عدة سنوات جزيرة فاسده في بحر من الصالحين.

15) تعليق بواسطة :
08-05-2011 08:25 PM

منشان الله ما بدنا تتغير زههقنا ما رح ييجي حدا احسن من الموجود بالنسبة للحكومة وزير ابن وزير وبالنسبة للنواب اللي معة مصاري بصير نائب وكلهم بدهم يحاربو الفساد وكلهم فاسدين ارحمونا رواتب وتقاعد
+

16) تعليق بواسطة :
08-05-2011 08:26 PM

أقترح عدم تبديل الشعب الأردني لأن هذا الشعب هو الأنسب لدفع ضريبة الفساد والدليل على ذلك المسيرات المعارضه للإصلاح والتي تدعي الولاء للنظام والوطن والوطن منها براء.

17) تعليق بواسطة :
08-05-2011 08:31 PM

أيها الأردنيون: هاجروا واتركوا البلد لمعروف البخيت وفيصل الفايز ولن تندموا.

18) تعليق بواسطة :
08-05-2011 08:41 PM

يادولة فيصل الفايز، الشعب الأردني أذكى منك بكثير، فهمت؟

19) تعليق بواسطة :
08-05-2011 08:42 PM

يامعروف البخيت، الشعب الأردني يسبقك بعشرات السنوات، فهمت؟

20) تعليق بواسطة :
08-05-2011 08:51 PM

حتى هذه اللحظة بامكان دولة الرئيس الامساك بزمام المبادرة التي فقدها وافقدها اناسا اخرين لحسابه ولكن لانعرف سبب الابطاء والتباطؤ والذي سيؤثر على مستقبله السياسي رغم وجود الداعمين له من الشرفاء الاردنيين٠

21) تعليق بواسطة :
08-05-2011 09:17 PM

اعتقد انه احنا الشعب صار لازم نغادر

22) تعليق بواسطة :
08-05-2011 09:18 PM

اللى يدري يدري واللى ما يدري بيقول كف عدس......والله لو استوردواوزراء من اليابان رايحه تظل هيه هيه

23) تعليق بواسطة :
08-05-2011 09:19 PM

ياناس شو القصه مش عاجبكو اشي بكفي دجل اذا انتم بالفعل وطنيين ومخلصين للملك هذه ثقته اتركو الموضوع لصاحب الشان والمطلوب الان الخوف على الوطن...النواب ابناء الوطن مش من سيريلانكا اخجلو

24) تعليق بواسطة :
08-05-2011 09:21 PM

وما البخيت الاّ رئيساَ قد خلت من قبله الرؤساء افاان بقي او غادر فلن يغير
ذلك من حقيقة الامور في شيء وذلك لان منضب رئيس الحكومة قد تم تقزيمه منذ
ردح من الزمن لصالح دوائر اخرى ولا اعتقد بأن اية حكومة قادرة على التعامل
مع ملفات الفساد التي تنوء بحملها الجمال وتطال رموزاَ و شخصيات فوق المسائلة
ناهيك عن الملفات الاخرى الشائكة كالامن والمواطنةوالمديونيةو.....
اما مجلس ال 111 او مجلس التزكية او اي كان اسمه فنحن لا نعتبره موجوداً من اصله لأنه وهمي او افتراضي كالقانون الذي اتى به

25) تعليق بواسطة :
08-05-2011 09:34 PM

مع حل المجلس الوهمي وهم هم على الوطن ولمواطن

26) تعليق بواسطة :
08-05-2011 09:42 PM

هناك خلل في بنية الدولة ,طريقة تشكيل الحكومات وانتخاب النواب وتعيين الاعبان وتشكيل اللجان ,هناك واصلين ومتنفذين من خلال اموالهم او علاقاتهم بالقصر صداقة نسب قرابة,الدولة لها عدة رؤوس وشعب واحد ,احتار كيف نحل هذه المشكلة

27) تعليق بواسطة :
08-05-2011 09:43 PM

انها تحتضر..هل من مداوي? اين الطبيب?

28) تعليق بواسطة :
08-05-2011 10:08 PM

ياا خوان خليني افسر لكم ليش الحكومة والنواب مؤجلين الامساك بالفاسدين
1-مافيش ميزانية بالسجون تكفي 10% من الشعب الاردني وهنا اقصد الوزراء والنواب والاعيان السابقون والمقيمون والمتنفذيين
2-اذا تم سجن هذه الفئة من وين نجيب وزراء انتم شفتم الحكومة لما انزنقت
بنقص الوزراء والمدراء العامين انجبت ان تأتي بالذي لم يحالفهم الحض بالانتخابات
3-انتم تعرفون حرص الحكومة وقلبها الحنون كيف انها ترسل المرضى للعلاج بالخارج
ارشدوني اي دولة ترسل مرضاها المحكومين(الحرامية)للخارج غيرنا
4-الكل يعلم حرص الدولة على مقدرات الشعوب وخاصة اذا ما تعلق الامر بتراب الوطن الا تلمون ايها الشعب العظيم بأن معظم رؤساء الوزارات باعوا الاراضي بضعف ثمنها انتم قوم نيام

29) تعليق بواسطة :
08-05-2011 10:09 PM

5-شوفو قديش دبي كابيتال بتحب الاردن والدليل شراء الارضي الحرجية التي لاتغني ولا تسمن من جوع(بضعف الثمن)كل القائمين على هذا المشروع اصولهم ومنابتهم بيئه محترمة وتحترم الاكسجين والثروة النباتية ويعرفون قوله تعالى -اذا قامت الساعة وفي يد احدكم فسيلة فليغرسها
قلبي اوجعني الله يوجع قلب كل من يتاجر برزق الفقراء والمساكين
الهم آمين

30) تعليق بواسطة :
08-05-2011 10:11 PM

بأنتظار قفزه الى المجهول ؟؟؟؟!!!

31) تعليق بواسطة :
08-05-2011 10:46 PM

الكاتب العزيز ، الحكومه ، النواب ، الاعيان هؤلاء احجار شطرنج ليسوا اصحاب قرار ، لو جئنا برجال اشباه الصحابه رضوان الله عليهم ، وانتخبنا خلفاء الدوله الامويه والعباسيه لمجلس النواب ، لن يتغير الحال ، لان الجميع ليس صاحب قرار ، الحل الوحيد ان نملك قرارنا بيدنا لنستطيع ان نغير ونحاسب الفاسدين ومن وراء الفاسدين ، غير ذلك نحن نضحك ونلعب على بعض .

32) تعليق بواسطة :
08-05-2011 11:05 PM

الفساد هو هو والوجوه تغيرت , الاردن لن ينصلح حالها ابدا مادامت هذه هي آليات التغيير والاصلاح, لانها تحتاج الى تغيير جذري اكثر من حاجتها الى استغفال المواطنين والضحك على الذقون بلجان سخيفة ووعود كاذبة لاجنياز المرحلة.

33) تعليق بواسطة :
09-05-2011 04:39 AM

الرحيل يجب ان يكون للحكومة والنواب (والاعيان الذين هم اساس الفساد)

34) تعليق بواسطة :
09-05-2011 05:22 AM

الحل الوحيد يكون في حكومة برلمانيه تشكلها الغالبيه النيابيه او ائتلاف حزبي ، وتكون مدتها مفتوحه مع مدة المجلس الذي سينتخب ، وعندها نوفر على انفسنا المال والجهد والوقت في تبديل وتغيير الحكومات .
على فكره دولة الرئيس لماذا يعبس دائما

35) تعليق بواسطة :
09-05-2011 05:40 AM

تقصد الشاعر محمود درويش! اليس كذلك؟؟
أيها المارون بين الكلمات العابرة
منكم السيف - ومنا دمنا
منكم الفولاذ والنار- ومنا لحمنا
منكم قنبلة الغاز - ومنا المطر
وعلينا ما عليكم من سماء وهواء
فخذوا حصتكم من دمنا وانصرفوا
....................
أيها المارون بين الكلمات العابرة
آن أن تنصرفوا
وتقيموا أينما شئتم ولكن لا تقيموا بيننا
آن أن تنصرفوا
ولتموتوا أينما شئتم ولكن لا تموتوا بيننا

36) تعليق بواسطة :
09-05-2011 06:15 AM

رحيل الحكومه يكون بعد التوقيع على موجه الاسعار الجديده0 يجلس البخيت ويحكي لنا عن الظروف التى مر بها البلد 0 ونحن زي الهبايل نسمع0 وبطلع كم تصريح ناري للمعلم 0 وكل شيء على ماهو 0 ونشرب المقلب ونستعد لموجه من الفساد والمفسدين 00 وهكذا 00000

37) تعليق بواسطة :
09-05-2011 06:37 AM

و لن يتغير شيء برحيل الاثنين، الداء عابر للحكومات و المجالس و كل التعيينات!!

38) تعليق بواسطة :
09-05-2011 06:46 AM

انا مع رحيل الشعب

39) تعليق بواسطة :
09-05-2011 07:07 AM

الا هبوا واستفيقوا ايها العرب ....... فقد طمى السيل حتى غاصت الركب

40) تعليق بواسطة :
09-05-2011 07:08 AM

من وجهة نظري المتواضعة فان كلاً من الحكومة ومجلس النواب مشتركان بالتسويف وما يدل على ذلك مرور ثلاثة أشهر في عمر الحكومة ولم تفعل أي شيء في محاربة الفساد واصلاح العقد الاجتماعي في البلد، ومسؤولية ذلك تقع ايضا على مجلس النواب لعدم قدرته على دفع الحكومة باتجاة الاصلاح الشامل.

أقترح حلهما معاُ وتشكيل حكومة جديدة برئاسة أحمد عبيدات أو سميح بينو واجبها اجراء انتخابات نزيهه بقانون انتخابات نزيه وشفاف من ناحية وفتح ملفات الفساد الكبرى وعاى رأسها دبي كابيتال بكافة استثماراتها ومشاريعها ولا ننسى خالد شاهين الذي صرح بانه ليس الا مجرد واجهه او وسيط لفاسدين كبار كثُر

41) تعليق بواسطة :
09-05-2011 07:55 AM

والله يا مجالي اللي لازم يرحل اول شي حدا ثاني اللي اذا هو ما انصلح ما في اشي بنصلح

42) تعليق بواسطة :
09-05-2011 08:18 AM

خوفنا على الوطن من "صاحب الشان"..!؟

43) تعليق بواسطة :
09-05-2011 08:42 AM

تحملوني على قد عقلي
ان من يزكي النواب والوزراء وكبار موظفي الدوله اتعرفونن من هم يا ساده ؟

نعم هم الرجال القابعون في حصن دابوق وفروعها المختلفه

هم فرسان كبار الاجهزه الامنيه اللذين اصبح لزاما عليهم الاقتناع بمطالب الشعب الاردني والتنازل عن صلاحياتهم وقناعاتهم الشخصيه بان من ليس منهم هو ضدهم

كفاهم تدخلا وتبنيا لرجالاتهم وزرعهم في كل دار وموسسه لابل وشارع وعلى راي لاطيب الله ذكره زنقه زنقه
هم من يدير الدفه ويوجهها ويزكي رجالات الحكم بما تمليه عليهم سياستهم المتسلطه
فهم صانعو البلطجيه وهم وراء مسيرات التاييد والولاء لضرب الشارع الاردني وليس ميدان دوار الداخليه عنا ببعيد ومثله في الزرقاء وابو علندا وغيرها وغيرها

44) تعليق بواسطة :
09-05-2011 09:17 AM

الى 44 اردني طفان

هل انت متاكد من كلامك من ان مظاهرات الولاء والتاييد زائفه ومسيره وعلى ما تعتمد في ادعاءاتك خاف ربك .. ثانيا ما تقصده بالقابعين في حصن دابوق فهم العيون الساهرة على حفظ الوطن واستقراره وحجر العثرة في وجه كل طامع وكل متامر على هذا الحمى وشعبه وانت تقول كفاهم تدخلا ونحن نقول الله يقويهم على كل حاقد ومتامر والى المزيد والضرب بيد من حديد وقطع دابر المخربيين في كل مكان وايا كان

45) تعليق بواسطة :
09-05-2011 09:32 AM

طالما ان رئيس الحكومة يأتي بالتعيين سنبقى ندور في نفس الدوامة لان المحاسبة غير موجودة لرئيس الوزراء والوزراء ، الحل هو برحيل الحكومة ومجلس النواب .

46) تعليق بواسطة :
09-05-2011 10:47 AM

يا رجل من عقلك بتحكي..؟!!
لسه فيه حدا بصدق هذا الكلام، ما احنا شايفين حماية الفاسدين و توفير الغطاء لهم و انت قاعد بتسحج على نغم "العيون الساهرة على حفظ الوطن واستقراره وحجر العثرة في وجه كل طامع وكل ..".
يا اخي شوفلك شغلة ثانية، الناس وعيّت و ما عاد يمشي عليها هذا الجهل..

47) تعليق بواسطة :
09-05-2011 11:30 AM

كلامك ميه بالميه .كتبا من زمان لما طلع الشعرعلى اللساني انه جماعة دابوق هم من يسيرون البلد من وراء حجاب.بل هم من يحمون الفاسدين ولو كان خوفهم على البلد لاستأصلوا الحراميه والفاسدين واحد واحد.لان قدرتهم تفوق الخيال في امور اخرى. الاصلاح لاياتي بتشكيل اللجان .الاصلاح ينتزع ولا يعطى من هؤلاء الموميأت .انزول لشارع هو من ياتي بالاصلاح.وغير ذلك كلام هرش لايغني ولا يسمن من جوع. والايام بيننا

48) تعليق بواسطة :
09-05-2011 11:37 AM

اتمنى رحيل كلاهما

49) تعليق بواسطة :
09-05-2011 11:38 AM

اضم صوتي الى 32 و 33

50) تعليق بواسطة :
09-05-2011 12:54 PM

الى المتخفي باسم اردني طفران والى من شد على يده طيرشلوه اقسم بالله العظيم انكما من المتامرين والحاقدين تحاولون الاساءة لمن يسهرون على راحتكم ويؤمنون لكم وطنا مستقرا وهم رجال بكل ما تحمله الكلمة من معاني وليسوا كما وصفتهم بالموميات ولو كانو كذلك لخرج الحاقدون والطامعون المتامرون امثالكم من اوكارهم وانقضوا على الوطن وحققوا احلامهم واحلام اسيادهم.... تاكدوا بانكم مهما قلتم ومهما فعلتم فلن تصلوا الى ما تصبون اليه وستقظون غيضا

51) تعليق بواسطة :
09-05-2011 04:17 PM

أعتقد ان الوطن يحتاج لماتور بقوة دفع رباعي وتغير الكوشوك.
السيارة مفرهلةعمي

52) تعليق بواسطة :
09-05-2011 04:59 PM

الى رقم 44 اقول انك تطلب الغاء الامن العام ومديرية المخابرات العامة وموسى الشقيري من موقع آخر خبر يطلب بالغاء القوات المسلحة وبعدين شو بدكم كمان انا عارف شو بدكم كمان بعد ان صار الحكم نصفه إلكم وبهاذا النصف رحنا في مسلسل ما إله اول ولا آخر . انا اطلب منك ان تقولها بصراحة مشان كيف نرد عليك يا رقم 44 إذا كنت رجلا قولها بصراحة !!!!!!!!!!!!!!!!!

53) تعليق بواسطة :
09-05-2011 05:06 PM

"ولو كانو كذلك لخرج الحاقدون والطامعون المتامرون ..من اوكارهم وانقضوا على الوطن.." ؟!!
هههههههههههههههههههههههههه، فقّعتني من الضحك يا رجل..
على اساس مش هذا اللي صاير هسه!!؟

54) تعليق بواسطة :
09-05-2011 06:17 PM

القدح والشتم والذم .....ليس ابداء للحرية ولا نقد موضوعي ... هومرض وعقدة

ارجوا التعليق وبكامل الحرية والنقد الموضوعي وليس الجلد والاغتيال والردح .....هذا منبر حر نحترمة وان افسح لنا المجال لندلوا بدلونا بحرية فلا يجب ان نتجاوز حدود الادب والذوق واحترام الاخرين ونسيء للموقع

55) تعليق بواسطة :
09-05-2011 06:39 PM

الحكومة غير جادة وغير جاهزة لأجراء اي اصلاح .....طالب من طالب اوغضب من غضب
سيرتوا مسيرات او ابرقتم برقيات او صليتم كل الركعات لها ودعوتم شتى الدعوات لها اوعليها انها تلهينا بأنفسنا انها تحاول ان تجعل منا جمودا وتصنع منا جنونا انها تستشير وتدفع الكثير لتقذفنا ببحر الملل والكلل......

اريد ان اريحك يا حكومة ما دام الظلم يزود مرجلنا بالوقود لن نمل ولن نكل سنبقى نقيض مضجعك حتى تعودي للحق والحقيقة وتكافحي الفساد

56) تعليق بواسطة :
09-05-2011 06:44 PM

تغيير الحكومه أو النواب ليس هو الحل طالما بقيت ألية التعيين كما هي ....هناك جهات تتحكم في مصير البلد ولن نصل إلى حل بدون رحيلها عن الساحه الاردنيه ....الفساد ينخر في جسم الدوله والكل يعي من هم رموزه وبدون إراده شعبيه لن نصل إلى حل

57) تعليق بواسطة :
09-05-2011 08:11 PM

هنالك من يريد توجيه البوصلة الى اتجاه ومكان آخر وتناول قضية الكازينو وربطها بشخص البخيت وانا اجزم ان هنالك من يعمل على هذا الامر وهذا لايعني انني اقلل من اهمية الموضوع ولكن كل الحكومات السابقه متورطه بقضايا فساد حتى يثبت العكس
1- الراغب تفويض الاراضي،216 قانون مؤقت...
2- الفايز المنحه النفطيه الكويتيه....
3- حكومة الاخوين ذهبي حدث ولا حرج
3- الرفاعي مخالفات لا تتسع الصفحه لذكرها جميعاً

4- جميع الحكومات منذ العام 2000 متورطه في ملف الخصخصة والتجنيس
الموضوع لا يرتبط بشخص البخيت ولكن هنالك مؤسسة فساد يجب ان تفكك والحل ليس برحيل حكومه وتشكيل اخرى لذلك الشعب يبحث عن منقذ

58) تعليق بواسطة :
09-05-2011 09:03 PM

اسقطنا ضمائرنا وهويتنا وروح الانتماء لدينا عندما نطالب بمشرع الاسقاط دون الحلول التى تجعل منا الجسر الذى نعبر من خلاله الى بر الامان.اخى الكاتب الذى شهد الساحة انتخابيا ووقف على كل منبر مرشحا تارة ومؤيدا تارة اخرى سيطر اعلاميا على حملات بعض المرشحين ويتساءل اليوم من يسقط اولا.اخى قد تكون صيحة اعلاميه وصورة نصور فيها ان النواب اصبحوا اسما بدون فعل وحكومة فقدت ثقة الشارع وفساد طالت ملفاته واتسعت اخطاره وليس من جديد.كل ذلك فى راى الانسان البسيط يحتاج الى وقفة تامل الاردن يسير الى الطريق الصحيح ............................

59) تعليق بواسطة :
10-05-2011 08:27 AM

الحكومات الاردنيه الا من رحم ربي سابقا مثل هزاع ووصفي وعبيدات هي حكومات صفر يساري مع احترامي لليسارين .صفر لا قيمه له ومهما كبر او كما قال احد معلمي :انت يا فلان فسوة نسر ومثل فص الكر لا تنفع ولا تضر والحكومه والنواب طالما جاءوا بالتعين والتزوير فهم صفر اليسار لا يهشوا ولا ينشوا ولا يمون الواحد منهم على شخته مع احترامي للتعابير السوقيه التي استخدمت راجيا المعذره من الاخوه جميعا وشكرا.

60) تعليق بواسطة :
10-05-2011 08:33 AM

فليهنأ الفاسدون طالما أن الشعب الأردني مشغول عنهم بالأصول والمنابت وباقي سخائف وسفاسف الأمور، وخوفي أن نصبح بعد عدة سنوات جزيرة فاسده في بحر من الصالحين.مقتبس

61) تعليق بواسطة :
10-05-2011 09:41 AM

الاخ ابو خالد الاثنان معا

62) تعليق بواسطة :
10-05-2011 12:16 PM

عفوا استاذ خالد، ولكن لماذا لم تضع خيار رحيل الشعب كخيار ثالث، فكر فيها... اريح للجميع، بس بدها شوية واسطة لدى المؤسسات الدولية ذات العلاقة بالهجرة واللجؤ بمختلف اشكالة وبالمرة المؤسسات الدولية ذات العلاقة بالرفق وحماية الحيوان
وبحسب ما قرائنا من تمتع بعض مسؤلينا السابقين واللاحقين من فهلوية وبهلونية وشاهينية وبخيتية وسرورية ورفاعية و روابدية....الخ فجميعهم لديهم الفدرة على فعل الاعاجيب

63) تعليق بواسطة :
10-05-2011 02:41 PM

المواطن الغلبان عليه ان يرحل من هاي البلد اما الحيتان واصحاب المراكز فالبلد لهم

64) تعليق بواسطة :
11-05-2011 05:40 AM

الي ما بيعشق و بيسهر لشو حياته

65) تعليق بواسطة :
11-05-2011 08:43 AM

أستاذ خالد تحياتي
1-البارحة دبين واليوك برقش
2-البارحة تعينات مخزية واليوم لجان اطقع
3-البارحة تسويف واليوم مماطلة
4-البارحة ضغط والبوم انفجار
5-البارحة سلام مع اسرائيل واليوم انضمام الى الخليج
شهاب الدين اطقع من اخية
انا بقول يخلعو اثنيناتهم على البكبر
سلام

66) تعليق بواسطة :
11-05-2011 11:24 AM

أي حكومة واي نواب قادرين على تفعيل قرار فك الارتباط حياهم الله سواء هذه الحكومة او أي حكومة ثانية .القرارات الصعبة تحتاج لوقفة رجال

67) تعليق بواسطة :
11-05-2011 10:18 PM

السلام عليكم
شكرا لك اخ خالد .فالحر قلمه حر
اسمح لي ان أعارضكم؟
فحديث المجالس عن الوباء الذي يسمونه فساد .
وعن كبار اللصوص واتباعهم مثل خالد شاهين؟
وكيفية تهريبه الى الخارج ( بعد ان قام بالدهديد من داخل سجنه)
نعلم جيدا ؟
فأكذوبة مرضه السخيفه .زادتنا يقين بسذاجة اصحاب القرار ؟
من هم ورقة الضغط ؟
يجب تقديم هؤلاء العصابات الى العداله . قبل (وفاة ) شواهدهم (( بمرض عضال))؟
وحديث الشعب عن الفقر (الجوع ) وعن الغلاء الفاحش .
وتخويف المواطن بجرة الغاز ورغيف الخبز .
اما عن كبش الفداء . فيحكمه قوة حراك الشارع .
وشكرا لكم
أخ خالد ننتظر منكم المزيد

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012