ممثلة مصرية ( ؟؟؟؟؟؟ ) تتدعي الشرف وتنادي بالشرف وتطالب بالشرف .. قمة في الحقارة والدجل روحي راجعي كلام عمر بن العاص ( ر ) عنكم
عمر بن الخطاب رضى الله عنة يا حنان ترك استلم من عمر بن العاص رضى الله عنه فاتح مصر كتاب يقول فيها عن اهل مصر :
مياهها عذب
وارضها من ذهب
ونساءها لعب
ورجالها طرب
وووووووووووووووو
افهمي ما المقصود يا حنان ترك المصرية .
يا زلمه خليك مجظر خير. كل تعليقاتك مثل التريس المخالف. يا بتقول خير يا بتسكت. الله يهدينا ويهديك.
الظاهر يا عزيزي رقم 4 انك بحب المصريات هههههههههه ومش غلط هذا حقك ولي الحق ان اقول الحقائق التاريخية مش لذا عزيزي رقم 4 .
عندما قال عمرو بن العاصى هذا الكلام عن النساء والرجال بمصر فلقد خالف ما قاله رسولنا الكريم تواصوا باهل مصر خيرا" فهم خير جنود الارض
يا اهل العلم عندما نطق عمرو بهذا الكلام طلب امير المؤمنين في وقتها عزله لانها قال ما لم يكن بأهل مصر ولن يكون اتقوا الله فمصر هي حامية الاسلام
دكتور مهندس حكمت القطاونه
من عجيب الامور ان الامام الشافعي رحمه الله قد عدل على مذهبه حينما سافر من العراق واقام بمصر فصار له وجهتان نظر بموضوع الرجل المحصن،...وجهة خاصة بما قبل مصر حيث المحصن هو المتزوج..
كمالة التعليق
. وبعد ان اقام في مصر وتزوج فيها قال ان المحصن هو من تزوج المصريه وانا اوافقه بكل تواضع رغم انني لم اتزوج من مصريه ورغم مستواي المتواضع جدا بالمقارنة مع الامام الشافعي ومع انني لم ازر مصر.....ربما ان المصريات ليست اجمل نساء العالم ولكن حينما نعدل مقياس الجمال من جمال الشكل والهيئه والوجه الى جمال الروح فإن بنات النيل يتفوقن على جميع بنات الدنيا فكيف إذا تطعمت روح بنت النيل ببهارات الثقافه ذات الجذور الموغله في التاريخ واصل الكون وام الدنيا....كم هن خفيفات الظل بنات النيل وكم هن جميلات الروح وغنيات الثقافه وحتى مع نظام تعليمي فاسد في مصر القيصر إلا انها واعني المرأة المصريه تأبى إلا ان تتفوق....
كمالة التعليق
هذه نواره اللطيفه الرقيقه الجميلة بكل معاني الجمال ابنة احمد نجم وابنة ميدان التحرير إضافه جديده لسجل الرائعات المصريات فحينما أسري بسيد الخلق من مكه المكرمه الى فلسطين اشتم رائحه طيبه من جهة مصر وهو في الطريق فسأل جبريل عليه السلام عن مصدر هذه الرائحه الطيبه فأجاب انها لامرأة مصريه عذبها فرعون وقتل اولادها كي تعود عن الايمان فأبت الا ان تلحق بأبناءها الاربعة شهيدة يرمي بها خدم فرعون في حوض الزيت المغلي فتنتقل الى السماء عطرا طيبا مباركا...هذه هي إمرأة فرعون تحتضن التاريخ في حضنها حينما احتضنت موسى وحينما آمنت برب موسى وكانت اول صالحة تحت عبد ظالم
إذا نطق السفيه فلا تجبه *** فخير من إجابته السكوت
اصبر على كيد الحسود فإن صبرك قاتله
فالنار تأكل بعضها إن لم تجد ما تأكله
هذا الكلام تم دسه على لسان عمرو بن العاص وتم تكذيب الكلام المنقول على لسانه
لانه بهذا يعارض كلام سيد المرسلين بأنه اوصى بمصر خيرا" وان مصر في رباط الى يوم القيامة ولو المصريين هكذا كيف ترزج هو السيدة مارية القبطية ولا تنى يا اخي ان هاج جدة العرب المسلمين اميرة مصرية
اتقي الله فنحن اخوة ودم واحد وعرض وشرف واحد
صحة المقولةالتي نسبت للفاتح عمرو
"أرضها ذهب ونيلها عجب وخيرها جلب ونساؤها لعب و مالها رغب وفي أهلها صخب وطاعتهم رهب وسلامهم شغب وحروبهم حرب وهم مع من غلب"
الأصل فى أى دليل أو مقولة تاريخية أن يتوافر فيها الدليل العقلى والدليل النقلى معا ،،
بمعنى مثلا مقولة لشخصية ما هامة نفحص الرواة لها فحصا دقيقا حتى نصل إلى صحة التسلسل وبالتالى يكون الكلام ثقة ،، هذا هو الدليل النقلى ،،
أما الدليل العقلى فبأن نعرض الكلام على عقولنا حيث مثلا لا صحة أبدا لمقولة تخالف منهج صاحبها وعقيدته ،،
ونأتى على مصر وعمرو بن العاص ،،
والدليل العقلى أولا ،،
هذه المقولة وحدها "من الناحية العقيدية" خطيرة جدا ولا تخرج من لسان فاتح مسلم بل تكون منطقية أكثر إن جاءت على لسان جندى مرتزق ،،
"أرضها ذهب ونيلها عجب وخيرها جلب ونساؤها لعب و مالها رغب وفي أهلها صخب وطاعتهم رهب وسلامهم شغب وحروبهم حرب وهم مع من غلب"
منذ متى كان المسلمون ينظرون للغنائم وسبايا النساء والذهب والأموال ؟
وهل تحركت جيوش المسلمين أيام الصديق والفاروق لغزو الأرض وجمع المال والنساء !
ثانيا ،،
إن عشق عمرو لمصر أكثر من أن يوصف فقد تدرك بعضا منه إن عرفت سيرة عمرو فى مصر قبل/ بعد الفتح وما فعله لمصر وكم أحبه الناس من وقتها وحتى يومنا هذا ، يظل اسمه على لسان كل طفل فى مراحل الدراسة الأولى ولقب فاتح مصر يغلفه ،، فمنهج الفتح الإسلامى منذ عهد الصديق كان التمهل والتريث وعدم المخاطرة أبدا ،، وخلافا لهذا المنهج يعرض عمرو بن العاص على الفاروق إقتراحه بفتح هذه البلاد وكان الفاروق لا يميل لهذه الخطوة فى هذا التوقيت فمصر موقع إستراتيجى خطير وسيكون دفاع الروم عنها مسألة حياة أو موت ،،
خلاصة الأمر هى أن عمرو بن العاص توجه لفتح مصر بجيش قوامه 4000 جندى فقط ،،
وهو رقم ضئيل جدا نظرا لحجم مصر وطبيعتها الديموجرافية فإن اتخذ الشعب مثلا قرارا بمقاومة هذا الجيش فلن ينجو منه أحد ،، ناهيك عن كتائب الروم وحصونهم فيها ،،
ولكننا نرى تعلق عمرو الشديد بمصر وحبه لها وإصراره على فتحها وقد خاطر بسمعته العسكرية وبأرواح المسلمين فى مغامرة لا يدرك أبعادها إلا عمرو ،، وهذا إن دل على شىء آخر فهو علم عمرو بشعب هذه البلاد وعلمه أنهم سيكونون ورقة رابحة بين يديه أمام الروم ،،
وعمرو داهية العرب ،،
ثم إننا لا نجد حالة سبى واحدة لامرأة مصرية ولم يحدث اشتباك مع الشعب من الأساس فالشعب كره الروم وأراد الخلاص منهم ،، فمن أين تأتى مقولة عمرو إذاً ،،
ثم إن كانت نساء مصر لعب فمن تكون هاجر وآسيا ومارية القبطية !
بل زد على ذلك أن عمرو لم يصادر أراضي القبط الزراعية، ولم يُجرى عليها عادة تقسيم الأرض بين الفاتحين .بل تركها لأهل مصر كما هى فأين أرضها الذهب ولماذا جاء عمرو إلى مصر من الأساس إن لم يكن للأرض والغنائم والنساء وهو لم يغنم أيا من ذلك !
نأتى على الدليل النقلى وهو إضطراب القصة من ناحية وعدم ثبوتها فى أى مرجع تاريخى ذى ثقة ،،
ونقطة أخرى هى الأهم وهى طبيعة الأسلوب الأدبى فى الرسالة ،،
أرضها ذهب ونيلها عجب ... الخ
لاحظ السجع فى نهاية كل جملة قصيرة ومن المعروف أدبيا أن السجع فى الكلام انتشر أيام الدولة العباسية ولم يكن سمة العصر الإسلامى الذى كانت رسائلة قوية المعنى شفافة مباشرة فى فكرتها ومقصدها ،،
كما أن نسج الرسالة ركيك وضعيف ومن المستحيل أن ننسبها لرجل مثل عمرو وهو من كانت كل كلمة له بحساب وميزان ،،
وهى بدورها متضاربة المعنى إذ كيف لعمرو وهو حاكم مصر أن يقول " وطاعتهم رهب وسلامهم شغب" وهو يعلم أن مصر لم تقم فيها ثورة واحدة ضد المسلمين بل كان أقل ما توصف به فترة حكم عمرو فيها هى الهدوء فوق العادى ولم يتقبل شعب دين الإسلام برحابة كما تقبله شعب مصر ،،
أنت با هذا المعتوه كيف تتقول الكذب علي أسياد الأرض ؟؟؟؟
هذا الصحابي الجليل يعلم جيد حق العلم أن رسولنا الكريم قد أوصي بمصر ان قيها حلان لمن كانو من أهل نجد ومكة فكيف لصحابي ان يكذب ما قاله خير البشر بما تتقول به أنت(( خسئت وقاتلك الله في الدنيا والآخرة))
ثم إن كلام عمرو يناقض كلام النبى صلى الله عليه وسلم عن مصر وهو من إستوصى صحابته عليها خيرا ،،
دليل آخر وهو قصة الحجاج والغلام وهى قصة موضوعة ورد فيها نفس المقولة المنسوبة لعمرو بن العاص على لسان الحجاج الثقفى حين سأله الغلام :
فقال الحجاج للغلام : من أي بلد أنت ؟
فقال للغلام: من مصر.
فقال له الحجاج : من مدينة الفاسقين .
فقال الغلام : ولماذا أسميتها مدينة الفاسقين ؟
قال الحجاج : لأن شرابها من ذهب ونسائها لعب ونيلها عجب وأهلها لا عجم ولا عرب.
فقال الغلام : لستُ منهم.
فقال الحجاج : من أي بلد إذن ؟
قال الغلام : أنا من أهل خرسان.
فقال الحجاج : من شر مكان وأقل الأديان.
فقال الغلام : ولم ذلك يا حجاج ؟
فقال : لأنهم عجم أعجام مثل البهائم والأغنام كلامهم ثقيل و غنيهم بخيل.
فقال الغلام : لستُ منهم.
فقال الحجاج : من أين أنت ؟
قال : أنا من مدينة الشام.
قال الحجاج : أنت من أحسن البلدان وأغضب مكان وأغلظ أبدان .
قال الغلام : لستُ منهم.
قال الحجاج : فمن أين إذن؟
قال الغلام : من اليمن.
فقال الحجاج : أنت من بلد غير مشكور.
قال الغلام: ولم ذلك؟
قال الحجاج : لأن صوتهم مليح و عاقلهم يستعمل الزمر و جاهلهم يشرب الخمر.
قال الغلام : أنا لستُ منهم.
قال الحجاج : فمن أين إذن؟
قال الغلام : أنا من أهل مكة.
فقال الحجاج : أنت إذن من أهل اللؤم والجهل وقلة العقل.
فقال الغلام : ولم ذلك ؟
قال : لأنهم قوم بعث فيهم نبي كريم فكذبوه وطردوه وخرج من بينهم إلى قوم أحبوه وأكرموه.
فقال الغلام : أنا لستُ منهم.
والقصة هذه بدورها موضوعة هى الأخرى ونلاحظ تعمد الإساءة لكل بلاد المسلمين فيها ،،
اى أن المقولة نسبت لعمرو وللحجاج وربما تجدها لثالث ورابع ،،
لهذا أنصح كل من يتمسك بترديد هذه المقولة وما على شاكلتها أن يقرأ القليل عن سيرة عمرو فى الإسلام وفتوحاته ويقرا الكثير عن سيرة عمرو فى فتح / حكم مصر ،، فالمقولة تسىء لعمرو أولا قبل أن تسىء لمصر ،،
اين أنت الا رد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ على ادعاءتك نحن قمنا بالرد عليك
نريد ردك انت واثباتاتك
الإخوة الأفاضل .. إذا تأملنا لغة المقولة وما يتجلى فيها من الصنعة اللفظية والإعتماد على المحسنات البديعية كالسجع والجناس والجما المزدوجة لأدركنا أنها لا تنتمي إلى عصر صدر الإسلام او العصر الأموي وهما العصران اللذان عاش فيهما عمرو بن العاص وإنما هي اللغة التي انتشرت في عصور متأخرة عن العصر الأموي كالعصر والعباسي وما تلاه من العصور التي ظهر فيها الاهتمام بالصنعة اللفظية، أما من ناحية المضمون فلا يمكن أن يكون عمرو بن العاص قد قال هذا الكلام عن مصر التي أحبها وأحب أن يكون عليها واليا ، وهناك أمر أخير فمعظم الآثار التي وردت في تمجيد البلدان أو تحقيرها سواء كانت منسوبة إلى النبي أو الصحابة هي ضعيفة وغالبا موضوعة لأن من أسباب الوضع في الحديث تحقير البلدان وتمجيدها ، ومصر يا أختي العزيزة أعز وأكرم من تهان ومن أن تنتظر من يدافع عنها فيكفي تكريم الله عز وجل لها القرآن الكريم
يا رقم 23 ما معنى لغويا ( رجالهم طرب ونسائهم لعب ) والم ترى المصريين عندهم الفن والطرب والتمثيل اكثر من كل الشعوب العربية والاسلامية وهل ظهرت مطربة مثل ام كلثوم ووووووو في كل العالم العربي وهل توجد رقصات الرقص الشرقي احسن من نجوى فواد ودينا ووووووووو وهل يوجد مطربين كمثل محمد بن عبد الوهاب وعبد الحليم حافظ وعدوية وووووووو في كل الوطن العربي الكبير . هذا هو المقصود من كلامي وشكرا لك .
ايت اثباتك انها مقولة عمرو بن العاص؟؟؟؟؟؟؟ عاشق مصر الأول
منقول
-------------------------------------------------------------------
من قال هذه المقولة هو سماقة المجوسي , والهدف منها معروف
لعنة الله عليه وعلى كل ال مجوس الخنازير .
مصر هي ام العرب كلهم , ودرعه الحصين , وثقافته التي لاتبور
من منا لم يربيه بالمدرسة كناني (مصري)
وكل شعوب الدول العربية تحديدا تتلمذت على الثقافة المصرية ولا زالت
مصر قبل المرحوم جمال عبد الناصر كانت ام الدنيا وبعدها صارت وسخ الدنيا وزمن الخديوية وصلت الى مراتب عالية من التقدم وزمن الانتداب البريطاني وصلوا القمة حتى ان مصر كانت تقدم مساعدات مالية الى السعودية ولكن عندما جاءت الثورة دخلت مصر نفق التخلف وهزمت اشد هزيمة امام اسرائيل في حرب 1967 المشؤومة وزمن السادات حاولت ان تنهض ولكن التخلف حال عن ذلك . بدون الطرب ولا اللعب مصر حاليا لا شئ سوى مجرد اطلال مثل اغنية ام كلثوم ( الاطلال ) واحب ان اشير الى انني زرت مصر ولكنني قررت عدم زيارتها لان النظافة من الايمان .
مصر ام الدنيا وسوف تظل رغم حقد الحاقدين
سوف تظل مصر العظيمة المذكورة بالقرأن
والتى وصى بها الرسول الكريم
يا رقم 28 اذا تمسكو بالكتاب الله عزوجل وسنة رسوله الكريم وتخلوا عن الرقصات والمغنيات ووووووووووووووو تصبح مصر كما قلت يا سيدي العزيز في تعليقك رقم 28
لا استطيع ان اقول شيئا وامامي كل الشموخ متمثلا في الشعب المصري وجيشة البطل ولنا في ثورة يناير خير مثال ....ايها المصريون انتم قدوة نقتدي بها وانتم من يحمل راية الاسلام والعرب ...فلا تحزنوا ولا تهنوا وانتم الاعلون