.
-- سيدي الدكتور نصر البطاينه ، ليس لي ان أضيف سوى كلمه شكرًا لك على هذا المقال .
.
لاول مره بحياتي اسمع ان وزير تعليم (بعد اسقاط التربية من قاموس الوزاره) يقاس نجاحه بعدد الراسبين ...هل فعلا وصلنا بالتفكبر الى هذا الانحدار فشل المنظمة التعليميه هي مقياس النجاح....وزير وطني ونظيف وفاااااشل بامتياز اخي
صباح الخير أخي..هو لم يسقط التربيه بل التربيه مسؤوليه عائليه مجتمعيه فشلت العائله والمجتمع في فرضها,, المعلم ليس مسؤولاً عن كل ما يؤثر سلباً في تربية هذا الجيل الذي نشكو جميعاً منه,,الشارع والمول والصديق وغيرها افشلت المعلم في وضع الطالب تربوياً على المسار الصحيح..اما التعليم باعتقادي الوزير تجح بامتياز في الاحاطه بالعمليه ولكنه غير مسؤول عن مخرجاتها, نسب الرسوب تدلل على ان هناك فشل في سياسات من سبقوه خلال الاثني عشر عاماً سبقت..
اشكر رايك الذي اختلف معه تماما فالتربيه اسقطت اولا بسحب الهيبه من المعلم فاصبح الطالب وابوه يجرجرانه الى المراكز الامنيهوهذه اول سقطه للعملية التربويه، الوزير لم يقم اخي باي جهد لتطوير المعلم نفسه وتحسين راتبه واعادة الهيبه له لانه هو من سيعيد الهيبه للتعليم والتوجيهي وليس الذيبات، مدارس بلا معلمين وخدمات اساسية، مناهج مفرغه من المضمون ولم يحرك ساكن، اصبح التوجيهي في ظل هذا الوزير قضيه امنيه، اخيرا اخي لا يمكن ان يكون عدد الراسبين معيارا للنجاح انه المعيار الوحيد للفشل....سلمت
إلى2 مع االتحية ...سبقتني ..فعلا كم هذا الكم الهائل من الفاشلين ...واللذي يعود اصلا لعدم وجود مدارس مؤهلة وعدم وجود مدرسين...كثير من المدارس لم ينجح منها أحد ..من يتحملها ..انا ..ولا مين ..أقول : وبصراحة فشلت الأنظمة في استيعاب الطلبة في الجامعات وفي الوظيفه ..فلجات للتجديد ..ما المانع أن يكون الغالبية من الراغبين ناجحين ولو بمعدل 59 فقط وخليه يروح عامل وطن ..شيال ..أو بائع في مضخة المناصير بس ناجح توجيهي
كل الشكر للدكتور نصر البطاينة الغيور على وطنه.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن
علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .