أضف إلى المفضلة
الجمعة , 19 نيسان/أبريل 2024
شريط الاخبار
الوزير الارهابي بن غفير : "الإعدام".. "الحل" لمشكلة اكتظاظ السجون بالفلسطينيين وكالة فارس الإيرانية: وي انفجارات قرب مطار أصفهان وقاعدة هشتم شكاري الجوية في الجيش تقارير أولية عن انفجارات متزامنة في إيران وسوريا والعراق فيتو أميركي يفشل قرارا بمنح فلسطين عضوية الأمم المتحدة الكاملة المندوب الروسشي : كل فيتو أمريكي ضد وقف إطلاق النار في غزة يتسبب بمقتل آلاف الفلسطينيين "مفاعل ديمونا تعرض لإصابة".."معاريف" تقدم رواية جديدة للهجوم الإيراني وتحليلات لصور الأقمار الصناعية الأردن يوسع المستشفى الميداني نابلس/2 كأس آسيا تحت 23 عاما.. الأولمبي يتعثر أمام قطر باللحظات الأخيرة الحكومة تطرح عطاءين لشراء 240 ألف طن قمح وشعير الأمير الحسن من البقعة: لا بديل عن "الأونروا" الصفدي يطالب المجتمع الدولي بالاعتراف بالدولة الفلسطينية - نص الكلمة العسعس: الحكومة تملك قرارها الاقتصادي القسام: فجرنا عيني نفقين مفخختين بقوات صهيونية بالمغراقة سلطنة عُمان: ارتفاع عدد وفيات المنخفض الجوي إلى 21 بينهم 12 طفلا نقابة الصحفيين تدعو لحضور اجتماع الهيئة العامة غدا الجمعة
بحث
الجمعة , 19 نيسان/أبريل 2024


القدس العربي تطلب من الحكومة الاردنية ان تتصرف بطريقة حضارية

06-07-2011 08:08 AM
كل الاردن -



خالد المجالي : لم ارغب ان اختار عنوان قاسي او يمكن ان يعتبر متطرف في نظر صحيفة الترويج للوطن البديل بحجة الحقوق وغير الحقوق ، بل اردت ان يكون العنوان حضاري كما تطالب صحيفة "القدس العربي "وغير متآمر بموضوعه ومغزاه ونتائجه كما هي عادة الصحيفة وكتابها الذين وجودوا الاردن وفلسطين مادة خصبة لاشعارهم وامنياتهم بالمزاودة والشهرة .

صحيفة القدس العربي تطالب الحكومة الاردنية ان تتعامل بطريقة حضارية مع موضوع الجنسية ، وتطلب من وزير الداخلية الجديد ان يكون حضاريا ويمنع تطبيق قرار فك الاتباط بحجة الحقوق المكتسبة وغير المكتسبة ، وتنادي بعدم تقليد النظام البحريني بتصرفاته في هذا الموضوع مع بعض سكانه ....

كنا نتمنى ان تطالب الصحيفة التي تحمل اسم " القدس العربي " ان تحترم هذا الاسم المقدس وان تطالب كل العرب وخاصة الفلسطينين رفضهم لاي جنسية غير الجنسية العربية الفلسطينية ، لا بل وان تتهم كل من يتخلى عن جنسيته الفلسطينية بالعمالة والتآمر على فلسطين كما تتهم الاخرين ، وكان عليها ان تطالب الدول العربية بوقف عمليات تسهيل تفريغ الارض الفلسطينية وتركها للصهاينة وخلق اوطان بديلة لهم بحجة ضنك العيش والتسهيلات الانسانية .

كنا نتمنى على من لوث اسم " القدس " ان يطالب بالتسهيل على ابناء فلسطين من خلال منحهم جوازات سفر مؤقته لتسهيل تنقلهم وليس لتوطينهم ، والتوقف عن اعطاء الاخرين دروس في كيفية التعامل مع قضايا اوطانهم ، وهم الاولى ان يتعلموا معنى التضحية من اجل فلسطين وليس من اجل العيش المرفه خارج فلسطين .

وعودة الى قضية الوحدة الاردنية الفلسطينية التي ما زالت تعلق عليها كل حجج التوطين وخلق الوطن البديل نقول للقدس العربي ...قبل ان توجه انتقاداتكم للاردن وشعبه واعتبار من ينادي بوقف التجنيس واعتبارهم عنصريين او متطرفين او " ليكود اردني " كما يصفنا البعض نقول وببساطة فهم الاطفال الرضع وتسهيلا عليكم .....

خاطبوا اولا حكومة اوسلوا وما تسموهم قيادات فلسطينية ، ولتعلن كل منظماتكم اليسارية واليمينة والتي ما زالت قيد الولادة ....لتعلن جميعها عن حل نفسها ، ولتجتمع كلها بمؤتمر امام العالم تقول وتعلن فيه ....ان الضفة الغربية جزء من الاراضي الاردنية ...وانها راضية بقرار الوحدة المنتهي الصلاحية ...وان النظام الاردني والدستور الاردني هو صاحب القرار وهو من يتحمل المسؤولية القانونية والادبية عن اعادة الضفة الاردنية المحتلة ، وان ما عدا ذلك فهو باطل وكل من يخرج عن ذلك فهو خائن .....عندها فقط تحدثوا عن الحقوق .

خيانة فلسطين تبدأ من التوطين للفلسطينين ، والغاء جنسيتهم الاصلية واستبدالها بجوازات اردنية او هندية ...الخيانة لفلسطين تبدأ من الشعارات التي يتاجر البعض فيها وتاجر عقودا من الزمن ...الخيانة لفلسطين تكون عندما يتخلى ابنائها عنها سعيا وراء المال والعيش الرغيد ...الخيانة لفلسطين تبدا عندما تسمح الدول العربية واولها الاردن بالتوطين وتفريغ الارض المقدسة ....واخيرا الخيانة لفلسطين تنتهي بالجواز الاردني ....

 

=====================

ملاحظة : ارجو المعذرة لوقف التعليقات لخروجها كثيرا  عن الموضوع .

{jcomments off}

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
06-07-2011 08:33 AM

هذا هو القول الفصل , فلتخرج منظمة التحرير وجميع الفصائل وتقول انها ترفع يدها عن الضفه الغربيه من النهر , ولكن ان امثال حكومة السلطة فانها تترزق على ظهر القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني , وهم المستفيدين من اطاله النزاع والهرج والمرج , لانها لو استوت الامور وانتهت لما كان لهم اسم وسوف يلفظهم التاريخ كما تلفظ نواة التمر من الافواه , فكفى عبثا بالشعب الفلسطيني والشعب الاردني فان 60 عاما كافيه وكفى سمسرة على الاراضي المقدسه والتي اصبحتم تقدموها لمن يدفع اكثر , اما بالنسبة لصحيفة القدس العربي فاختصر القول ان الي اختشوا ماتوا .

2) تعليق بواسطة :
06-07-2011 08:33 AM

استاذ خالد بارك الله فيك على هذا المقال.
الى متى ستبقى ابواق الخيانة والتوطين تعزف الحانها النشاز على ثرى اردننا الغالي
والى متى ستبقى ارض الاردن مفتوحة الى هذه الابواق.

3) تعليق بواسطة :
06-07-2011 08:38 AM

المشكلة انكم تعطوننا دروس في الوطنية انتم من تدعون انكم اردنيون وتحاولون تجريد غيركم من اردنيته بحجة الحفاظ على الهوية الفلسطينة تعطوننا الدروس متهمين الفلسطينيين ببيع اراضيهم وتنسون ان الشعب الفلسطيني كان اعزلا عندما حدث الاحتلال وكيف هربت الجيوش العربية من وجه اسرائيل خلال ست ساعات وكيف سقطت الضفة الغربية وتجريد اهلها من اي سلاح وما قرية السموع وما حدث فيها ببعيد اذا كنت تقرأ التاريخ يا سيد خالد فراجعه جيدا قبل ان تكتب واقرأ لمشهور الحديثة وغيره من الشرفاء تستكثرون على الفلسطيني ان يعيش حياة حرة كريمة لمجرد انه فلسطيني رغم انه بكده وجهده هو الذي صنع تلك الحياة الفلسطنيون يا استاذ عندما جاؤوا الى الاردن لم يكونوا عالة عليها بل ساهموا ببنائها من هنا انظر الى عمان كيف غدت من ارقى العواصم لأن غالبية من يسكنها فلسطينيون وقارنها بالكرك والطفيلة ومعان لاتقل لي ان الحكومات هي التي عمان على حساب تلك المدن لا يا سيد
================
المحرر : نرجو اعادة قراءة الموضوع لا يوجد من يحمل الشعب الفلسطيني مسؤولية ،

4) تعليق بواسطة :
06-07-2011 08:39 AM

Great article,,,Thank you

5) تعليق بواسطة :
06-07-2011 08:41 AM

احسنت (خيانة فلسطين تبدأ من التوطين للفلسطينين ، والغاء جنسيتهم الاصلية واستبدالها بجوازات اردنية او هندية ...الخيانة لفلسطين تبدأ من الشعارات التي يتاجر البعض فيها وتاجر عقودا من الزمن ...الخيانة لفلسطين تكون عندما يتخلى ابنائها عنها سعيا وراء المال والعيش الرغيد ...الخيانة لفلسطين تبدا عندما تسمح الدول العربية واولها الاردن بالتوطين وتفريغ الارض المقدسة .)

6) تعليق بواسطة :
06-07-2011 08:46 AM

ان المواطنين ايضا لهم دور ذلك لان من اصولهم فلسطينية يتعاملون بعقلية مؤسسسية حضارية يلتفتون الى التعليم من هنا وبحسب احصائية الامم المتحدة اعلى نسبة متعلمين هي بين الفلسطنيين وكذلك اهتموا بصنع ذواتهم وتحسين اوضاعهم الاقتصادية لذلك اصبح كثير منهم في مستويات معيشية راقية ليس بيعا لارضهم كما يقول العنصريون بل لانهم يفكرون بعقولهم فيما سيطرت العقلية القبلية على كثير من المدن خارج العاصمة عمان فتجد ان الشخص ولاؤه لعشيرته وقبيلته اكثر من ولائه للوطن والدولة من هنا فهو مستعد ان يحرق كل مؤسسات الدولة في مدينته لو حدث خلاف عشائري او خلافات مع السلطة الرسمية واوقول لك اخيرا لو احتاجت الحكومة ان تقترض لدفع عجالي لديها لو ذهبت لكل العشائر

7) تعليق بواسطة :
06-07-2011 08:50 AM

من يغنون ليل نهار للوطن والملك لن يقدموا قرشا واحد فيما لو ذهبت لاي رجل اعمال فلسطيني لتجده يساهم بكل اريحية لذلك تجد ان الفلسطنيين يحظون بالمكانة التي تغيظ العنصريين في هذا البلد وليس المثقفين الاردنيين لان الدولة تعرف من الذي يخدمها حقا ومن يرفع الشعارات في الوقت الذي يعتبر الوطن بالنسبة له بقرة حلوب تدر له حليبا اول الشهر من وظيفته الحكومية فانصحكم ان تبحثوا عن قضايا اخرى لاننا هرمنا بل قرفنا من هذه الاسطوانة عاشت الاردن موحدة بابنائها وليذهب العنصريون احفاد ابي جهل الى الجحيم

8) تعليق بواسطة :
06-07-2011 08:52 AM

اضم صوتي الى صوتك فان المملكة الاردنية الهاشمية على ضفتي النهر كيان دولي معترف به في كافة المحافل الدولية وعلى المملكة الاردنية الهاشمية المطالبة باسترجاع ارضها كاملة وعلى منظمة التحرير الفلسطينية المطالبة بحقوق الفلسطينيين المهجرين من اراضيهم عام 1948 وبالتنسيق الكامل مع المملكة الاردنية الهاشمية وعلى السلطة الفلسطينية الكف عن استجداء رواتب موظفيها مع دول العالم وحل نفسها والقاء تبعات سكان الضفة الغربية المعيشية على عاتق الاحتلال الاسرائيلي ولننظر كيف سيتدبر امره لتأمين سبل الحياة اليومية لابناء الضفة والقطاع بصفته محتلا حسب مواثيق الامم المتحدة لصيانة حقوق المواطنين تحت الاحتلال -الذي اراحته السلطة الفلسطينية منها ووفرت له دخلا من الدول المانحة 150 ملين شهريا بعنى انها افادته بمبلغ 300 مليون شهريا وهي الساعدات الواردة للسلطة شهريا وتصب في جيب اسرائيل في نهاية المطاف (150 مليون)زائدا ما يترتب عليه انفاقه بصفته محتل وهو يساوى ما تنفقه السلطة حاليا (150 مليون دلار )ويرتاح رجال السلطة من مسؤولية الحراسة والكناسة الملقاة على عاتقهم عندها يكون المواجهة حقيقية من كافة الاطراف .

9) تعليق بواسطة :
06-07-2011 08:56 AM

انتة ابتحكي انة شعب اعزل سلب ارضة و ماله وهو الي بنى عمان فسر ........... باع فلسطين و الان بحكي للعرب رجعوها كيف و انتة قابض ثمن ارضك كيف بدي اساعدك اتعيش حياه سعيدة و انته متفرق فتحاوي حمساوي غزاوي سبعاوي .......... الخ ناهيك عن الي بتحكيلة من نين انته بحكيلك من عرب 48 ابتحكيله فلسطيني بحكيلك لا

10) تعليق بواسطة :
06-07-2011 08:57 AM

ابتداءاً باستقلالية القرار الوطني ومروراً بمبدأ طرح السلطة الوطنية على التراب
الوطني الفلسطيني المحرر ثم اوسلو وانتهاءاَ بقيام السلطة الوطنية في الضفة وغزة تمهيداً لاقامة الدولة المعترف بها دولياً ثم العودة الى المربع الاول!!!!!

11) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:02 AM

كلام صحيح يا استاذ خالد واقول لك ان حكومتنا فورا تتجاوب مع ما تكتبة القدس العربي وبسام بدارين الذي قام عبدالباري عطوان بترتيب لقاءات له مع المخابرات البريطانية وقال بدارين في بعض اللقاءات المطلوب من بريطانيا ابتزاز الاردن بالتنسيق مع الاوروبيين والامريكيين في موضوع المساعدات المقدمة للاردن مقابل منح الفلسطينيين المزيد من المشاركة السياسية والمحاصصة في الاردن وان الفلسطينيين يرفضون حق العودة مقابل التوطين وحقوق كاملة في الاردن ومحاصصة شاملة

12) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:04 AM

الى تعليق 3 انا لا عتقد ان اي لاجئ في الدنيا هو من يبني المدن، ويا سيدي اذا كنت ترى ان بناء عمان وتطورها هو بجهد الفلسطينيين فقط فانت هنا من تثير النعرات العنصرية وتدعو غيرك للرد عليك بنفس النبرة، واود ان احيلك الى بحث عن قرأته يوما للباحث عبدالباسط عثامنة عن المجهود التنموي للاردن في استضافة اللاجئين الفلسطينين وهو يبين بالارقام كيف ان الاردن كدولة تحملت اعباء كبيرة في استضافتها للاجئين الفلسطينيين على مدار عشرات السنين، وللعلم هذا الكلام ليس للمنة كما تمن علينا انت بان الفلسطينيين هم من بنا الاردن، وانما لتوضيح الحقائق العلمية والتاريخية، وحب ان ابين لك ايضا ان الفلسطينيين عندما لجوئهم للاردن بنيت مخيماتهم على اراض تخص المواطنين الاردنيين الذي لم ينتفعوا بارضهم على مدار عقود وبدون اي مقابل ومع ذلك لا نسمع من يعايرهم بأننا اسكناكم في ارضنا، لان هذا السلوك من شيم الكرماء، والمنة على الناس من شيم ...، وهنا نترحم على اول شهيد على ثرى فلسطين مفلح الكايد العبيدات الذي سبق اهل فلسطين في الدفاع عنها.

13) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:05 AM

على الاردنيين الاحرار رفع قضايا على بسام بدارين وكل الذين على شاكلته,والقضية
ليست رأي ورأي آخر,القضية الخيانة للاردن وفلسطين.
زمرة بسام بدارين تتمتع ومنذ عاد أكثر من نصف مليون فلسطيني من الكويت الى
الاردن في ليلة واحدة يحملون الجوار الاردني ..........
بطاقات تعويض حمراء وصفراء وبنفسجية..الخ,....................
للاردنيين بحجج الترهل الاداري.
هذا مختصر للوضع في الاردن ومن يستطيع أن يقول غير هذا فيليتفضل.

14) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:12 AM

الى اردني وافتخر طرحك بدل على انك غير متعلم او انه النصرية ضد الفلسطنين اعمتك اذا كنت بتقول الفلسطنيين باعوا ارضهم هات ادلة على الموضوع مش مجرد كلام لكن الي باع ارضه حقيقي هو الي بسمح للسائح الاسرائيلي انه يلف ويدور بشوارع بلده وهو ساكت انت يا الي تفتخر تقدر ترفع راسك امام سائح اسرائيلي بزور منطقتك اشك لكن طفل فلسطيني بوقف قدام دبابة بحجر فبلاش حكي فاضي ورح ثقف نفسك

15) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:12 AM

قام اليهود باستغلال وتضخيم قضية الهولوكوست للحصوال على مكاسب غير مشروعة...والآن يقوم بعض المتصهينين بالزًن وتضخيم موضوع الجنسيات بهدف تفريغ فلسطين وتمرير المشروع الصهيوني ...وانتي يا حبيبيتي فلسطين لك منا كل السلام وسامحينا بس بدنا نعيش

16) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:12 AM

عبد الباري تاجر يتلبس قميص عثمان القومية للتكسب.
أمجد ناصر ـ ألأردني طمعآ بمنصب ـ المناضل لفلسطين لجلب الغنائم .
السيدة العراقية جسر ألأستخبارات وطيء الحائط.
أبراهيم درويش السوري المعتاش على ألأعنات بأسم اللجؤ ألأنساني...والفذلكة التدليس والفهلوة.
هذا هو الطاقم ألأساسي لقدس العربي.
ما تبقى ...مكبوتين . بكل معاني الكلمة بما فيها حيواتهم الخاصة.مساكين يقودهم شاعر أضاع المعنى .
وللحديث بقية.

17) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:15 AM

what a great articl Mr Khaled !!

18) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:16 AM

الى علي الطويل ليس كل من جاء الى الاردن سكن مخيمات المدن الفلسطينيةمنذ القدم كانت حضارية وراقية مثل يافا وحيفا ومدن عصرية وهناك كثير من الفلسطنين من اصحاب الثروات عند حضورهم للاردن وهؤلاء هم الذين بنو عمان وليس هذا معناه ان كلامك خطأ كله نعم الاردن تحملت عبء اللا جئن لانهم بالاصل كانوا مواطنين اردنيين ولكن ايضا استفادات من قضيتهم بالمساعدات التي ترد اليها

19) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:19 AM

من يتحدث بلغة اردني وفلسطيني هو انسان عاجز ولا يريد خيرا لهذه الامة .فالاردن وفلسطين جسد وروح لا انفصام بينهما . ومن ينادي بهذا اردني وذاك فلسطيني لا يمت للعروبة بشيىء وانما هدفه التخريب والفرقة

20) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:21 AM

الصراع الحقيقي هو صراع طبقي بين الاثرياء والفقراء بين اللصوص والمتسلقين على ظهر الشعب المسكين بغض النظر عن الاصول وبين الفقراء والمعوزين ، لم يبني احد الاردن سوى ابناء الاردن الصادقين المخلصين بغض النظر عن اصولهم اما اللصوص والانتهازيين فهم من كل الجهات والمناطق وهم المستفيدين من هذا الاحتراب

21) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:21 AM

الى رقم 3:لماذا اصبحت الدعوه للوطن الفلسطيني والدعوه لتحرير فلسطين هي عنصريه؟!!!!!
اليس الاحرى بنا كفلسطينيين ان نتمسك بعودة فلسطين؟

22) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:23 AM

لاادري لماذا كلما كتب مقال يتحدث عن مؤامرة على فلسطين يجرنا امثال صاحب تعليق رقم 3 الى الدخول في متاهة العنصرية والاتهامات المتبادله ويخرج صاحب هذا التعليق ومن هو على شاكلته عن سياق الموضوع للدخول في جدال بيزنطي لا نهاية له.
خلاصة القول فلسطين والاردن تتعرضان لمؤامرة لا ينكرها الى جاهل او احمق والاستاذ خالد لا يتهم الشعب الفلسطيني يا عزيزي بل يتهم الفاسدين من هذا الشعب وهم بالتأكيد موجودون كما هم الفاسدون موجودون في كل شعوب الارض.
هل تتعرض فلسطين والاردن لمؤامرة؟
نعم ويشارك بها فلسطينيون واردنيون ايضا.
متى سننبذ هذه العنصرية القبيحة ونقف صفا واحدا في وجه اعداء الاردن وفلسطين؟

23) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:26 AM

انا مع الاخ خالد في طرحه.
لكن عتبي علىاردني وز افتخر و اشكاله و من يثيرون العنصرية.
يا سيدي نخن لم نبع وطننا و لا احد يستطيع لومنا على تعبنا و كدنا لتحسين اوضاعنا الاقتصادية.
و بالنسبة للتفرقة فتح و حماس و الخ فهي موجودة في كل مكان و لو لم يكن هناك فلسطينيون بالاردن لفرقتم نفسكم شمال و جنوب و شرق و غرب.
لماذا يا اردني و تفتخر تتهمنا بالخيانة ببيع اوطلننا عييييييب
و الله لا يرضيني الاردن كله لو عاد لي 10 متر من ارضي المنهوبة.
أ رجو النشر ]ا كل الاردن

24) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:31 AM

اتمنى ان لاتكون هذه المقاله او مقالة القدس العربي سببا للفتنه بين ابناء الشعب الاردني الواحد. يا جماعه اذا ظلينا بعقلية التشكيك بالاخر ما رح نتقدم خطوه للأمام. الفاسدين واللصوص من مختلف الاصول الذين نهبو خيرات الوطن وسرقو الملايين يحاولون دائما اثارة المواضيع التي من شأنها الهاء مختلف فئات الشعب عن سرقاتهم وجرائمهم. ارجو واتمنى ان لا ننجر وراء مخططاتهم.
الصراع يا اخوان ليس بين اردني اصلي واردني من اضل فلسطيني، الصراع بين فئه من اللصوص والفاسدين والناهبين لخيرات الوطن بغض النظر عن اصلهم وبين الاغلبية الكادحة من المواطنين الاردنيين الذين لا يجدون قوت عيالهم سواء كانو من الطفيله او الرمثا او جرش او البقعه او الوحدات او المفرق او الغور او اي قريه او باديه او مخيم في الاردن.

25) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:32 AM

الاردني والفلسطيني كلاهما ضحية مؤامرة فالاردني لم يستشار في الوحدة من اساسها
وكذلك الفلسطيني المهم اصبح الامر واقعا بعد 60 عاما وعلينا ان نتعامل معة بالبعد القومي والاسلامي ,الفلسطيني في الاردن هو اردني وما وراء النهر اشقاء
واجب دعمهم وتوفير وسائل الصمود من دعم للاجنحة المقاومة وابعاد اجنحة الفساد
المتمثلة في فريق اوسلو هنا من يريد في الاردن الحديث عن وقف التوطين علية ان
يتوجة الى دعم حماس والمقاومة .

26) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:36 AM

المحرر : نتفق معك في معظم ما اوردت ولكن الفقرة الاولى والتمويل والله جانبك الصواب يا ابن الكرك ...وشكرا

27) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:37 AM

اسمح لي يا اخ خالد ان اثني على مقالك واقول بان على الاخوة الاردنيين من اصل فلسطيني ان لا ينجرفوا وراء المهاترات التي ينعق بها عبدالباري عطوان الذي يعيش في عاصمة الضباب ولو كان لديه الحس الوطني لفلسطين لشد رحاله من لندن وذهب لقريته وعاش فيها ، اما ان يتنعم في لندن ويحارب الاردن وشعبها فهذا مرفوض ، وكما قلت يا اخ خالد ما هي المشكلة في الفلسطينين وقياداتهم ان يقولوا وينتفضوا ويجمعوا بانهم اردنيين منضمين تحت القيادة الهاشمية وان يكون انتمائهم للقيادة الهاشمية وليست الفتحاوية او الحركات الاخرى .هنالك نقول لهم نعم ان السيادة الاردنية ستكون على فلسطين وعليكم كما هي على الاردنيين .اما ان نقول نحن اردنيين ونريد مطالبنا وحقوقنا السياسية في بلد انتم تعتبروه ليس وطنكم ولكن تريدوا فيه وطنا بديلاً.
فاما الخيار لدى الاخوة الفلسطينين يجب ان يكون اما اردنيين ودون اي توجهات سياسيه اخرى لا تمت للسيادة الاردنية ، او ان يكون الامر مرفوض ويقولوا نحن فلسطينين لنا حقوق مدنية فقط وليس لنا حق في الحقوق السياسية .

28) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:38 AM

والله انك تحدثت بلسان كل انسان عاقل مثقف يفهم الحقيقة.. رفض التجنيس والتوطين من قبل البعض ليس بسبب حرصهم على الهوية الفلسطينية وضياع فلسطين ووووالخ السبب الحقيقي الحقد الاعمى على الاردنيين من اصل فلسطيني واعتقاد البعض ان الحياة بدونهم جنات وعسل ولا يعلمون ان رواتبهم من ضرائبنا والمساعدات التي تأتي تحت اسم مساعدات اللاجئين صنع دولتهم وما ادراك.. وتحية لكل اردني شريف في ارض الاردن الحبيب

29) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:38 AM

المفروض ان قضية التجنيس لا تتحدث عن الاردنيين من اصول فلسطينه . وانما التجنيس الجديد . ولكن للاسف هذا الموقع يقصد الخلط .... الاردنيون من ةاصول فلسطينيه وانا لست مع الفرز يشكلون 75% من سكان المملكه حسب الاحصائيات الدوليه وهم مواطنون مخلصون ولهم اليد الطولى بالتنميه وبناء الاردن الحديث وهذا موضوع يفترض ان يكون مفرغ منه ولا يجوز الاعتداء على جنسياتهم .... ولا بد ان نذكر ان البقيه من الشعب الاردني الواحد ترتبط معهم بصلات عشائريه ومصاهره ... ومنهم من هم من اصول فلسطينه ابعد قليلا مثل عشيرة المجالي ....

30) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:42 AM

رجعلي يا استاذ خالد القدس ونابلس والبلاد التي كانت تحت السيطرة الاردنيه بالاول بعدين بتزاود على اهل اولى القبلتين بعدين الوحده اللي كانت بين الضفتين بضم اراضي الضفه الغربيه لشرق نهر الاردن ما حد كان موافق عليها غير عملاء الانجليز والتوطين في مؤتمر اريحا وبموجبها خسرتنا الدوله الاردنيه بلادنا بحرب غير متكافئه و بعدين طلعوا الاقليميين مع احترامي لكل الاردنيين الشرفاء يزاودوا علينا وبدهم جنسيتنا كمان رجعلي القدس الشريف ولكل حادث حديث

31) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:44 AM

ما أنت يا رجل لتعلم الفلسطينيين الوطنية...؟ فلسطين والأردن وحدة تاريخ وجغرافيا وديموغرافيا ستبقى قائمة ومتجذرة حتى يرث الله الأرض وما عليها ، فمن كان يتحدر من مثل قومك لا يجوز له أن تكون ردة فعله على موقف صحيفة أو شخص أو مجموعة ، بمثل هذه الحمأة المسيئة لشخصك با خالد ولعشيرتك وتاريخها ومنبتها ، فالشعب الأردسطيني على ضفتي المملكة الهاشمية علاقة حياة ومصير ، لا يحددها مقال ولا يفت في عضدها خبر ولا تؤثر فيها فتنة أو خزعبلة من هنا أو هناك ، وطالما أن الشيئ بالشيئ يذكر ، غليك أن تعرف سر تأسيس م.ت.ف وتأسيس حماس ، وإجهاض عبدالناصر لعودة الضفة الغربية بعد أسبوعين من إحتلالها ، ياعزيزي ،،، فلسطين والأردن خاصة والشرق الأوسط عامة حالة دولية بإمتياز ، لا يقرر مصير فلسطين والفلسطينيين أو الأردن والأردنيين ، وحتى الشرق أوسطيين أي زعيم ، شعب أو دولة في الإقليم الشرق أوسطي ، القرار والتقرير دولي ، أمريكي تحديدا ومن ثم أوروبي ، لهذا عليك أن لا تنجر وراء العاطفة المدمرة ، إتبع العقلانية والتعقل ، فهما السبيل لحماية الضفة الشرقية وإستعادة الضفة الغربية ...أتمنى أن يتسع صدرك وتنشر التعليق وشكرا.

32) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:45 AM

الى الاخ "اردني وافتخر"ارجو وضع حقيقة امامك وامام كل الاخوة :عند اعلان دولة اسرائيل كان مجموع المملوك لليعود في فلسطين لا يزيد عن 7% كان معظمها هبة من سلطات الاستعمار البريطاني وجزء من الارض في مرج ابن عامر باعه ملاكه القادمين من لبنان وسوريا وتولت الدول العربية مهام التصدي للاسرئيليين واقرأ من كتاب التاريخ المحايدين كيف كان العراقيون يقولون للمناضلين "ماكو اوامر ماكو سلاح"وكيف حوصر عبدالناصر ورهطه في الفالوجة والاسلحة الفاسدة التي قتلت حاملها وكيف استشهد القاوقجي وكيف القى عبدالقادر الحسيني بنفسه شبه اعزل على اليهود وكيف قاتل امثال وصفي التل في فلسطين اقرأ كيف هجر اهل اللد وسواها وعن المجازر وكيف تخلت الجحافل العربية عن فلسطين واهل فلسطين ...اللهم لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تجعل الدنيا مبلغ همنا وآخر علمنا،من روابي الكرك انظر غربا واتحسر ، اتحسر علينا وعلى مستوى وعينا وادراكنا..متى تعلم متى يا سيدي تعلم متى يستيقظ الانسان في ذاتك....؟؟؟؟

33) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:46 AM

متى سنلتفت الى الأردن ونوقف الكلام عن أصل الأردنى. متى سنتوحد جميعا لنبقى نبنى الأردن. كفانا تخلفا بالحديث عن أصلى وفصلى , يجب أن تلغى هذه كلها من قواميسنا. ويبقى الأردنى عزيزا فى وطنه مهما كان أصله وفصله. كلنا للأردن.

34) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:48 AM

يا عزيزي انا مطلع على موضوع اللاجئين بشكل ممتاز وقد عملت في هذا المجال لفترة طويلة، وعليه اقول لك ان اغلب اللاجئين سكنوا في المخيمات عند قدومهم للاردن اول مرة، وكون اغلبهم اهل مدن كما تقول فهذا لا يعني انهم لم يسكنوا المخيم في اول رحلة اللجؤ، ومن ناحية ثانية فإن الفلسطنيين صحيح اصبحوا مواطنين اردنيين وهذا ما سهل دمجهم في المجتمع بالاضافة الى نقطة مهمة وهي تقبل الاردني لاخوه القادم من الغرب بل ومساعدته على التأقلم في البيئة الجديدة، وعلينا ان لا ننكر ان العيش في بلد جديد ليس بالامر السهل حتى ولو ذهبت اليه وانت يتوفر لك فرصة العمل والسكن وغيره، فكيف اذا كان المرأ لاجئ لا يحمل من حطام الدنيا شيئا، وليس من المعقول بعد هذا ان تهاجم من احتضنك في بيته ووفر لك البيئة المناسبة لتجاوز المحنة بأنه لم يبني بلده بل انت من بنيت له هذا البلد، انا عشت الغربة في اكثر من بلد غربي وعربي مع توفر العمل والسكن والاقامة الشرعية ولا ادعي اني كنت انطلق بسرعة للعمل والانتاج قبل ان اتجاوز مرارة الغربة كل مرة، فكيف بمن كان مطرود من ارضه وبيته ووطنه، وبعدها ينكر فضل الله والناس عليه، وينسب كل الفضل لنفسه.

35) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:52 AM

كنت اعتقد ان موقع كل الاردن لا يقراءه الا من هم من اصول اردنية وانه محارب من اخواننا من اصول فلسطينية ولكن بعد مشاهدتي للتعليقات اعلاه وجدت ان النسبة عالية وكبيرة من ابناء الاردن من اصل فلسطيني من متابعي كل الاردن .

ابارك لكل الاردن انه اصبح موقع كل الاردن بمعنى الكلمة واتمنى على الاخوة المعلقين الكرام ان لا يذهبوا لابعد من مقصد المقال وهو رفض الوطن البديل من خلال التجنيس او التفريغ للارض المقدسة

ارجو ان تركزوا على اهمية المقال من الناحية السياسية لصالح فلسطين فقط وليس لتفريق بين الاردنيون من كل الاصول .

الى الامام يا كل الاردن ....

36) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:56 AM

والله اني اكره الحديث في هذا النفس لكن اجد نفسي مضطراً ... كفاكم ادعاء انكم اتيتم على بلد خراب كما يدعي اليهود انهم اتو لفلسطين ولا يوجد فيها شعب هذا الحديث الفتحاوي شبعنا منه .. احنا الي علمنا الاردنيين كيف ياكلو واحنا الي علمناهم كيف يحكو وكانكم اتيتم على شعب يعيش في مجاهل افريقيا عيب هذا الكلام الاردن موجوده قبلك وعمان التي تدعي انكم بنيتموها وتقارنها با لمحافظات هذا كلام عاري عن الصحه كل العواصم في جميع دول العالم الافريقيه والاروبيه هيا اكبر واكثر تطورا من المدن الاخرى ليس لانكم بنيتموها ارجو ان لاتبيع علينا بضاعتك الفاسده وتعلمنا معنى البطوله والتضحيه وكاننا عملاء وفي الواقع اكثر بلد فيها جاسوسيه وعماله هيا فلسطين .. هناك اكثر من 120,000 الف مخبر وجاسوس لاتهضم حق الاردنيين عيب وحرام المزاوده لكن قال المثل الاردنيين مثل خبز الذره مأكول ومذموم ... كنت مضطر كما ذكرت سابقا ومع احترامي الى كل شريف من غرب النهر .. ودمتم

37) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:56 AM

مذا فعل الفلسطينيون في الكويت عندما دخلها العراق عام 1990
لماذا نسوا او تناسوا المعروف الذي قدمته الكويت

38) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:57 AM

الى الاخ اردني من اصل فلسطيني
اولا - الكاتب كل ما طلبه هو الحفاظ على الهوية الفلسطينية ! هاذا كل ملخص مقاله
ثانيا - هل تريد العودة لفلسطين ام لا؟ هذا سؤال منطقي ؟ لان جوابه هو تفسير لكلامك ( اما انه اصبحت عماني و تريد ان تبقى بالمدينة التي بنيت !!!! و تتخلى عن ارض اجدادك او تريد العودة اليها )
ثالثا- العشائرية التي تتنقد هي من تخرج القاتل من سجنه و هي من تعيد الحق لاصحابه و اعتقد بل و اجزم انك انت او مقربين منك لجؤوا للعشائرية لحل مشاكلك او مشاكلهم ! و عليه فنحن نرضى بالعشائرية !! اذا كنت لا ترضى فكما قلت انت انك ضيف هنا ! و الضيف لا يجب ان يتدخل باهل البيت
رابعا- العصبية التي كنت تكتب فيها دليل واضح بانك غير ابه ان عادت فلسطين ام لا , لان كلامك يدل على انك تريد ان تقضي حياتك هنا - و هذا حق مشروع لانك اردني - لكن لا تتكلم باسم من يحلمون و يحملون مفاتيح بيوتهم بيايدهم لانهم لم و لن يبيعوا فلسطين حتى لو عاشوا في موناكو او هونغ كونغ ! عيونهم و اسماعهم على فلسطين وليس لمكان اخر

39) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:58 AM

كلمة حق يراد بها باطل,, كفى فتنة يا استاذ خالد,,,,حمى الله الاردن

40) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:59 AM

مما يثلج الصدر ان الاراء العقلانية والوافعية للاردنيين من شتى الاصول والمنابت اصبحت تتشكل وتعلن عن نفسها وواقعيتها ووحضورها وان الاردني هو المنتمي للوطن بعمله واجتهاده ونظافته وان اعداء الوطن هم اللصوص والفاسدين والمتسلقين من مختلف المنابت والاصول الذين يختزلون الوطن بمقدار ما هم فيه من امتيازات وفساد ولصوصية وشكرا.

41) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:59 AM

1- حقوق الفلسطينيين الجماعية في فلسطين وفي حق العودة
2- تصوير الفلسطينيين ككتلة خاصة ضرب وطعن في الوحدة الوطنية
3- من يريد حقوقا عليه ان يدعي الاردنة الكاملة ممارسة وشعورا وانتماء
4 - لو المسالة جواز سفر فقط فعباس ومشعل اردنيان !
5- من يرفض فك الارتباط عليه ان يرقض كل قانون منذ 88 وكل انتخابات جرت دون الضفة !
6- ما معنى لا للوطن البديل والتجنيس مستمر ؟
7- يريدون محاصصة وبعد ذلك ربط الاردن بالضفة لمصالحهم الشخصية ، وهذا امر اناني .
8- ما الذي يجمع ابن اللد وابن القدس ؟ لماذا لا يكون ابن اللد مهتم بابن الكرك وحقوقه ؟ اليست هذه اقليمية وتعصب للاصول ؟
9- الفلسطيني مواطن لكنه لاجئ ونازح ايضا ومسجل بالاونروا
10- من يتم منحه رقم وطني لا تدخله اسرائيل فعن اي فلسطين ستتحدثون بعد ذلك ؟
11- من يريد وطنان ليس باردني ولا بفلسطيني بل صاحب مصلحة .
12 اين نذهب بغزة اذا اعدنا الارتباط ؟
13- لماذا الصحفيون من اصل فلسطيني لا يعترضون على التجنيس ؟ الا تهمهم مصلحة الاردن ؟ ام يهمهم فئة معينة؟ هل هم بذلك كتاب اقليميون وخاصون لفئة معينة ؟

42) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:00 AM

The Jordanian people have built this country for thousand of years and if you read or see the many civilization on this land you would understand that we have a great history prior to the arrival of any one. We welcomed everyone and all benefited from the Jordanian nationality with a an education system and then took the visas to go to the gulf and made their fortune. Any one who invest in Jordan is because of the his own benefit not because he loves or does not love Jordan. With the huge influx our limited resources of water etc has been drained. If we believe in supporting our people in Palestine we should all try to support them to stay there despie the hardship. I just wish that all should allow us to say we are Jordanians and we proud of it without accusing us of prejudice

43) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:00 AM

يا اخي هتلر مسح لندن ولينغراد بالطائرات ومع ذلك بقي اهلها بها انتو شوية عصابات عملت فيكوا العمايل .

ارجو ان تتناسى لعب دور الضحية.

44) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:02 AM

نعتذر

45) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:03 AM

لم اكن انوي ان انجر الى سباق المزايدات الذي اتحفنا به بعض المعلقين لكن كثرة هذه التعليقات واصرار اصحابها على الخروج عن سياق الموضوع والدخول في متاهة المزايدات والافتراءات يضطرني الي ذكر هذه القصة.
في احد البرامج على الفضائية اللبنانية الذي يقدمه الاعلامي مارسيل غانم استضاف في حلقة مقدمة من استراليا مجموعة من الاستراليين من اصول لبنانية كلهم كانوا من الشخصيات البارزة والمؤثرة في استراليا
طرح المذيع سؤلا واحدا على الجميع عن ولائهم لاستراليا ام للبنان وكان الجواب واحدا من قبل الجميع وكان كالاتي
نحن نفتخر باصولنا اللبنانية لكننا ندين بالولاء اكثر لاستراليا التي منحتنا الفرصة لنبرز ونكون على ما نحن عليه وما وصلنا اليه من مراتب عليا في مختلف المجالات وستبقى استراليا صاحبة الفضل علينا بكل ما حققناه وبالرغم من بعض الاتهامات العنصرية بحقنا الا ان ولائنا المطلق لاستراليا لانه لولاها لما كنا كما نحن الان.
اتمنى على بعض المعلقين ان يتحلوا بشيء من هذا الولاء الذي يحمله هؤلاء اللبنانيون لاستراليا.

46) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:04 AM

الى 28
ولا يعلمون ان رواتبهم من ضرائبنا والمساعدات التي تأتي تحت اسم مساعدات اللاجئين صنع دولتهم وما ادراك !! بنا دولتنا !!!!!؟ طيب حلها بسيط !! ارجع و ولتوقف المساعدات بلكي انهارت الدوله !! انت سأل بفلسطين انت؟!!!!!!

47) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:04 AM

فلسطيني ممنوع تعيش
قالولك اسكت ما تحكيش
انت خلقت للتلطيش
للحواجز للمعابر للتفتيش
كتبوا علي جبينك ينداس
من الضابط للشاويش
فلسطيني قالولك ممنوع تعيش
فلسطيني ممنوع تثور
و مش مسموح تكون مقهور
اياك تطالب بحقك
اوعك بيوم تشوف النور
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

ممنوع تجدد هويه
ممنوع تجدد بسبور
فلسطيني و بدك تتعلم
هاي الشغله ضد الدستور
فلسطيني لازم تتألم
من دون ما يشوفك دكتور
فلسطيني ممنوع تتظلم
و لا يطلع بجناحك ريش
فلسطيني ممنوع تعيش
؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛؛

48) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:05 AM

من ردك الثاني اقول لك بأنك وان كنت فلسطيني فيبدوا انك لا تفرق بين اللاجئ والنازح، فانا لا اعتقد بأن اللاجئ الذي ترك بلده تحت وقع القتل والتدمير في عام 1984 كان يحمل ثروته وحتى لو كان من اصحاب الثروات كما تقول، لانه في النكبة ذهب كل شيء وذهب المصدر الاساس للثروة في حينه والمتمثل في الارض، اما انه في العام 1967 فإن من حمى لاصحاب الثروات من النازحين ثرواتهم هي الحكومة الاردنية التي كانت ملتزمة بحماية ودائع النازحين في البنوك في الضفة الغربية، وهؤلاء كان لهم دور في تحريك الاقتصاد، اما القول بان المساعدات كانت تنهال على الاردن بسبب الفلسطينين فهذا الكلام غير صحيح ويمكنك الرجوع لارقام البنك المركزي ودائرة الاحصاءات وغيرها من الجهات لترى ان المساعدات كانت محدودة ولا تقارن بمقدار ما دفع في استضافة اللاجئين، اكرر لك ان هذا الكلام ليس من باب المنة على احد ولكن هذا واقع علينا ان لا ننكره لا انكار الواقع هو الذي يقود الى التباغض والضغينة وكشف الحقيقة هو الذي يصفي النفوس، وعلينا ان نعطي كل حق حقه

49) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:05 AM

لسان حالك يقول "عنزة ولو طارت" ,ننصحك للمرة العاشرة بقراءة المقال لانه يصب في صالحنا ولا داعي للمهاترات والتشريق والتغريب.

50) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:07 AM

في محاولة لاذكاء هم داخل عزيمة الشرق اردنيين سيتم الحديث من الان وصاعدا عن خسارة الاردن للضفه الغربيه والتشكيك بالجيش المصطفوي احذرو ايها الاردنيون احذرو من ان تضرب العزيمه ويتم هزمكم من خلال مهاترات ومؤامرات والايحاء بالتلميح او التصريح باننا اضعنا القدس ولاحظو علو الصوت والجهر بالمعصيه

51) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:09 AM

الى علي الطويل مرة اخرى تتحدث كما لو انه لم تكن الارض الفلسطنية والاردنية واحدة فاذا كنت انت متابع حقا لموضوع اللاجئين تعرف كم المساعدات التي ورت الى الاردن على اساس موضوعهم واذا كان الفلسطينيون كانوا لاجئين وحققوا كل ماحققو من انجازات فهذا تحسب لهم لا عليهم واذا كان ذلك الذي هم فيه من الشرق اردنيين فلماذا لم يقوم هؤلاء بتحسين اوضاعهم انفسهم ولماذا عمان التي يسكنها غالبية فلسطينيون هي الارقى في الوقت المدن الاخرى متاخرة هل السبب الفلسطينيون انا لا اشتم الاردن لاني اردني مثلك او عندي انتماء اكثر منك لانك تقول انك في الغربة وانا متاكد انك مستعد ان تتنازل عن جوازكط الاردني للحصول على جواز خليجي او امريكي فلاتزواد علينا في الوطنية والانتماء والشمس واضحة والكل يراها ويعرف الدور الذي اداه الفلسطينون في الاردن

52) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:12 AM

نفسي اقرا لهالكاتب مقال واحد يهاجم فيه علم اسرائيل اللي برفرف في الرابيه ولا يهاجم اتفاقيات وادي عربه اللي وقعها الاردن وفيها بنود التوطين واضحه او يهاجم تجنيس العراقيين او السوريين
كلامكم كله باطل ويراد به باطل
وانشر اذا انت جرئ

53) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:14 AM

يا استاذ خالد شكرا انا اعرف ماهية هذة الجريدة الصفراء وموضوع الشيكات الدولارية التي تعيش عليها في عاصمة الضباب واي شريف الاخلاق والضمير يرفض ان يقبضها من ......... نحن في الاردن اسرة واحدة واكشف هذا السر قدم الى عمان وفد من الضفة الغربية ماذا طلبوا من الاردن الرسمي نعم الشعب الفلسطيني ساهم في بناء الاردن ولكن من امن الامن والنظام والاستقرار ومن خلق السياسة المعتدلة وانشئ افضل العلاقات الخارجية وافضل وافضل وافضل ومن اعطى الجواز الاردني الهاشميون بناة الاردن والاردنية الاصلاء حماة الاردن وامنه ونظامه والفلسطينية اخوان واشقاء وانساب الاردنية اسرة اردنية واحدة تحت قيادة الهاشميون وليس تحت قيادة نفوس مريضة ظهرت هنا وهنالك ولها فضائيات اصواتها العالية وجرائدها المرتزقة ومتسترة بالدين والادلوجيات المستوردة على غير حقيقة والاجندات الخبيثة تهوى وتهدف الى دمار الاردن وتخريب هذا الثرى الطاهر الصابر المؤمن بالله ورسوله الكريم ويوم الآخرة . نحن نعرف كل شئ ولكن بالعقل والصبر والحكمة وبعد النظر نعالج الامور لنصل سويا الى بر الآمان

54) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:15 AM

لماذ تم اقصاء التعليق وهذا يثبت صحة مايتم تداوله بانكم تكيلو بمكياليين الى من يتحدث عن الطفل والحجر تمثيليتك واشعار الغير بان ضحيه هي وهم يفترسك .... اخوتنا الاردنيون الشرفاء لقد قام بعض ضعاف النفوس ..... بمواصلة الليل بالنهار للاساءه للوطن ومقدراته ومكتسباته وبث الفرقة بين ابن اربد والسلط والكرك والطفيله ومعان وهم ابناء الوطن الواحد عن طريق الاسءة الى اجهزتنا الامنيه وايصال للعالم رسالة باننا متخلفون كما راح البعض يتحدث عن انهم بنو الاردن ... لن اكمل لن اكمل ولن استفز في وطني لكنكم تعرفون الاردني والمجرب مابعاد بجرب............. حذار يا اخوة القمح والخبز والكرامه ان تفتنو او تنهار عزيمتكم امنو بالوطن وافتخرو باردنيتكم وارضعو اطفالكم عشق الوطن......

55) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:16 AM

اذا كان سحب الجنسيات سيحل القضية الفلسطينية فلتسحب ولكن عندما يحمل السلاح في الشوارع وتقتل الناس بعضها البعض ويحدث ايلول اسود جديد عندها لن ينفع الندم
انها الحرب الاهلية ........... انتم تسعون لها عن غير قصد او عن قصد والله اعلم

56) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:23 AM

بالنسبة لوحدة الارض فما تقوله غير صحيح قبل العام 1950 اي قبل الوحدة بين الضفتين، فلم يكن هناك وحدة في العام 1948 عندما احتل الغزاة الصهاينة ارض فلسطين واعلنوا دولتهم المزعومة، وهذا يعني ان من قدم للاردن في تلك الفترة هو لاجئ جاء الى بلد ثانية غير وطنه، وهو ما تغير بعد الوحدة واقرار قانون الجنسية في العام 1954 والذي اعطى الفلسطينين الجنسية الاردنية، اما بالنسبة للمساعدات فاي شخص يعرف ان المساعدات الدولية كانت تأتي عن طريق وكالة الغوث ولم تكن مساعدات للاردن كدولة بل توزع على اللاجئين بشكل مباشر وهي في الاغلب مساعدات غذائية وكل الاردنيين والفلسطينيين يعرفون "حليب اللاجين" ، اما ما تعهدت الدول العربية بدفعه للاردن ودول المواجهة بعد عام 1974 فاغلب هذ المساعدات لم تصل الاردن، وكانت فتح في السبعينات والثمانينات تحصل على اغلب المساعدات من دول الخليج والكل يعرف كيف كانت تصرفها فتح، اما بالنسبة للجواز غير الاردني وليس من باب التفاخر الكاذب اقول لك باني لم اسعى للحصول على غير جوازي الاردني مع ان الفرصة كانت متاحة لي في الدول الغربية فأنا لا ابيع عروبتي وهويتي بورقة اسمها جواز سفر

57) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:23 AM

والله ما عندكم غير هاي الفقاعه الفلسطينيين باعوا ارضهم والسبب لانك تشعر بعقدة النقص

58) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:24 AM

وقد نشرت تعليقي يا أخا خضرة ، وكوني أعتقد بحسن نواياك ، وأثق بوطنيتك ، أتمنى عليك أن تُوقف هذه المناكفة " الفتنة" التي إنجرف إليها المعلقون ، حبا وشكرا
=====================================
المحرر : نحاول ضبط الامور واذا لم تنجح تأكد باننا سنوقف التعليقات على المادة .............شكرا

59) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:25 AM

شكلك عايش بمخيمات لبنان وبتعاني؟

60) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:28 AM

يا رقم 3 اقول لك انت مخطئ في قناعاتك ومعلوماتك والمرحوم مشهور حديثة له حكاية طويلة لا احب ان اكتبها هنا لانه في ذمة الله . انا احب الفلسطينية اللذين يحبون الاردن الهاشمي واكرة الفلسطيني الذي يكرة الاردن الهاشمي واحب الاردني الذي يحب الاردن الهاشمي واكرة الاردني الذي يكرة الاردن الهاشمي وكيف لا إذا احبنا آل البيت كما اوصانا الرسول ( صلعم ) ورضينا بهم اولاء امورنا كما فرضه الله علينا ولولا امر الله لما كان آل البيت اولاء امورنا في الاردن الهاشمي .

61) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:28 AM

سايق عليك الله ومحمد رسول الله تدشرنا من هالمقالات هاي يا استاذ خالد هاي بتهدم وما بتبني

62) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:28 AM

وبعض الغلمان، صاروا محللين سياسيين، يفهمون في مقاسات وحشوات الرصاص، وفي القماش المناسب للكفن، واللبن المناسب للثريد، والحنّاء الأنسب للون اللحية، والورق الأكثر لمعانا لبوسترات الشهداء!

تعب الفلسطينيون من "الأساتذة" الذين يمارسون تنظيرهم كل يوم على صفحات الجرائد وشاشات الفضائيات وأثير الإذاعات والمواقع الالكترونية ليعلموهم معنى الصمود ومعنى التضحيات!

هؤلاء الأساتذة الذين بينهم الكثير الكثير من الفاسدين المفسدين الذين يتبجحون بالحديث عن الطهرانية، والصغار الصغار الذين يتشدقون بالكتابة عن النضال والصمود والتصدي والذين لا يحبون الفلسطيني إلا ميتاً؛ ليرفعوا رؤوسهم بين الناس زهواً بابن عمهم الشهيد!

63) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:28 AM

لماذا هذه الثورة على القدس العربي عندما طالبت السلطات الاردنية بالتعامل بحرص بموضوع الجنسيات بينما تم الترحيب بمقالة فيسك الاثم التي اتهم الاردن بانه محتل من الفلسطينيين

لماذا الكيل بمكياليين

64) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:29 AM

المقال فتح شهية المتعنصرين من الجهتين .وهو مقال غير متوازن وتنقصه اضافات واستبدال جمل بأخرى هذا مقال ابتدأ هكذا وانتهى بخطبه . ولا يغيب عن ذكي ان العنصره لا تقف عند حد فهي تصل عند صاحبها بالنهايه الى بيته

65) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:29 AM

يا أخ خالد: أنا مع طرحك ولا أحد يريد الوطن البديل.
لكن يا سيدي أ رجو منك حذف المقالة الان لأننا فلسطينيون وأردنيون لم نصل اللي الوعي الذي يؤهلنا لقراءة تحليلاتك.
يا أخوان مشان الله افهموا أحنا مقسمميين قسميين ناس ماكله هوا ( اردنية و فلسطينية) و ناس فاسدة متنغنغة بالنعيم ( أردنية و فلسطينية)و المجموعة الثانية الفاسدة بلهونا ببعظ.
و من ردودكم صار البدهم اياه و شكرا.

66) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:35 AM

اذا كنت تبحث بالفعل عن المعلومات العلمية يمكنك مراجعة هذا البحث
"المجهود التنموي للاردن في استضافة اللاجئين الفلسطينيين عبر نصف قرن [ Development efforts of Jordan for hosting Palestinian refugees for half a century] ، ندوة " اللجوء و التنمية و حقوق الانسان، مركز دراسات اللاجئين و النازحين و الهجرة القسرية، جامعة اليرموك، الاردن، 19 تشرين الثاني/نوفمبر، 2000 "، وهو للدكتور عبدالباسط عثامنة مدير مركز اللاجئين في جامعة اليرموك وهو باحث جاد وموضوعي، اما اذا كنت فقط تريد ان تطلق النار في الهواء فاقول لك انك تضيع مجهودك عبثا، ولا اعتقد اننا هنا في مكان اختبارات فمن اردا الحقيقة يمكنه ان يجدها ومن اراد ان يحرف الحقائق فلن ينفع معه الدليل حتى لو كان كتاباً منزلاً

67) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:38 AM

بداية اود ان اقول ان هكذا مقالات وعملية الردود عليها من قبل الاردنيين من اصول فلسطينية تكشف وللاسف الشديد عن الوجة الحقيقي ومن دون مكياجات واقنعة وتقية ..............

68) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:38 AM

فهم عادة ما يكرروا نفس مقولة اليهود عند التطرق الى الاردن ومن بناهها ومن هم الاغلبية ( وهي ذريعة للوطن البديل والذي يتوقون له في المجالس الخاصة بهم والتمسك بكل ذرة من فلسطين في المجالس العلنية ) عندما جاءؤا الى فلسطين بانها صحراء وبدون سكان ونحن كيهود عمرناها ونحن الاغلبية بها واما بالنسبة الى قضية بيع الاراضي فلا اقول ان كل الفلسطينين قد باعوا ارضهم لليهود وهذا ليس تبراءة لهم ولكن لان اهاليهم وابناء عمومتهم في الداخل قد وضعوا ايديهم على اراضيهم ويعمدوا الى تخريب كل بيع لها والبقية باعوا اراضيهم لليهود وللذي يسال عن دليل على بيع الاراضي لليهود اسال عن جبل ابو غنيم يا شاطر كما سال ابو عمار اليهود عنها ففاجاؤه بصكوك البيع والكواشين .

69) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:40 AM

الى الاخوة المعلقين والقراء الكرام

ارجو لفت نظركم الى انني سأقوم بوقف التعليقات على المادة اعلاة اذا استمرة بهذا الطرح ...وببساطة المادة نشرت ليس بقصد تفتيت ابناء الوطن بقدر وقف من يجاول العبث بمصير الاوطان .

ارجوكم اذا رغبتم باستمرار التعليقات ان يتوقف الطعن والتشكيك وتوجيه التعليق على الموضوع .

مع كل الاحترام لكم ولكل من انتقدني شخصيا لاني اتعلم من النقد اكثر من المدح.

خالد المجالي

70) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:41 AM

الى خريوش
ما تنظر !! انت قاعد هون و مرتاح لا تحكي بلسان الي تحت الاحتلال والاعتقال و التفتيش !!!

71) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:43 AM

لك الله يا أردن ..رغم كل ما قدم ويقدم للاجئ والنازح والمظلوم والمهزوم ورغم كرم شعبنا وطيبته إلا أنه يلاقي الجحود والنكران ونقول
لكل الناكرين والجاحدين خذو أموالكم واذهبو عن هذا البلد واتركونا لفقرنا وجهلنا وتخلفنا ...ما عندنا من موارد تكفينا ويفيض
مقال في الصميم شكرا للكاتب .

72) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:48 AM

اتمنى عليك ان لا توقف التعليقات لان مثل هذه المواضيع ومن خلال التعليق عليها تبين بعض الامور التي نحاول ان نتجاهلها في الاردن، ووان كانت بعض التعليقات حادة وغير موضوعية فان ابقائها اولى من حذفها لانها تعبر عما يجول في النفوس، نرجو منك ان لا تكون سلطة قمعية وان تترك للجميع قول رأيه وانت تتعرف على ارائنا كما نحب نحن ان نقراء لك ونتعرف عليك من خلال قلمك، الوسيلة الوحيدة هنا للتعرف على بعض هي الكتابة فل تحرمنا اجمل ما في موقعكم وهو عدم التدخل السافر في التعليقات على عكس الكثير من المواقع، كل التحية لك

73) تعليق بواسطة :
06-07-2011 10:50 AM

الى حضرة الاخ خالد المجاليه قرات ردك على جريدة العرب عن التجنيس ارجو منك ان تعود بالذاكرة قبل ال 67 ذهبت انا ووالدي من الكرك الى جنين لان اختي كانت ساكنه في جنين وزوجها جندي في الجيش العربي لذا استنتج ان الاردن وفلسطين كيان واحد لن يتفرق حتى لو حيكت جميع المؤامرات والاطماع لان بيننا نسب عميق اطول من ال 67 اما بالنسبة للتجنيس انه امر طبيعي لانهم كانو من ابناء الدولة الاردنية ونحن واياهم ارنضينا بنظام دولة موحدة بالضفتين وهل يجوز عندما تستحل ارض من الدولة من الشق الثاني ويلجء ابنائها الى الشق الثاني تسحب جنسياتهم لهذا السبب يجب علينا استرداد الارض المغتصبة وبعدها لكل حادث حديث

74) تعليق بواسطة :
06-07-2011 11:12 AM

يجب على كافة الاخوة التفريق في التعاطي مع القضية الفلسطينية فيما اذا كانت
قضية حقوق ام هي قضية انسانية لان هناك فرق كبير

75) تعليق بواسطة :
06-07-2011 11:20 AM

كلامك جميل ورائع لكن
من الذي طلب من الاردن فك ارتباطها بالضفة الغربية؟
من الذي طلب من الجامعه العربية الاعتراف بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني؟
من الذي طلب من الفلسطينيين العاملين بدوائر الحكومة الاردنية الاستقالة منها فورا؟
او ليست منظمة التحرير هي من طلبت ذلك.
لذلك اتمنى من الاردنيين والفلسطينيين ان لا ينجروا خلف هذه العصبيه النتنة وان يتفقوا ويتحدوا في وجه من يتآمر على الاردن وفلسطين ايا كان اصله او جنسيته

76) تعليق بواسطة :
06-07-2011 11:29 AM

لقد قرات جميع التعليقات اكثر من مره , واقول ان هناك حل واحد موجود الان وسوف يحسم المشكله والى الابد , اولا على الاردني ان لا يسال الطرف الاخر هل انت اردني اردني ام فلسطيني , وعلى الفلسطيني الذي يحمل جواز اردني ان لا يقول انا اردني من اصل فلسطيني , هنا نكون جميعا اردنيين , الفلسطيني من هو غرب النهر ولا يحمل جواز اردني , علينا توحيد الصفوف , فنحن في خندق واحد , لم تكن العنصرية في شعب على وجه الارض الا وكانت نهايته , وتذكروا قول الرسول عليه الصلاة والسلام ( لا فرق لعربي على اعجمي الا بالتقوى ) رصوا الصفوف ولا تنظر الى من هو بجانبك فانه اردني بلا شك , ولا يجوز ان نلعب على كلمة الاصول والمنابت , لا الخطاب يجب ان يكون ( ايها الاردنيون ) فقط ,

77) تعليق بواسطة :
06-07-2011 11:51 AM

انا لا اشك بوطنية السيد عبد الباري عطوان الذي له كل احترام من كل عربي شريف ولا ننسى مواقفه الطيبة من قضايا الامة ، هالحين بس رأيه خالف البعض في موضوع" اصلاً هو موضوع جدال" انقلبتو عليه وصار خاين وعميل ومش عارف شو ،ممكن اكون متخالف معه بالرأي بس اكيد ما نوصل لقصة الخيانة والعمالة .

ومع ايماني الكامل وتفهمي المطلق بان من حق الاردني صاحب الوطن "الاردن" ان يتمتع بوطنه لوحده بدون مشاركة من اي كان الا انه توقيت هذا الموضوع وفتحه بالطريقة اللي حصلت يشي بأشياء مريبة.

بنرجع بنقول انه نحن كفلسطينيين ندين بالشكر والعرفان للاردن كوطن وللاردنيين كشعب وللهاشمين كقيادة على كل ما قدموه وندعوهم ان يستمرو بهذا المعروف حتى تحرر فلسطين او تتواجد ظروف يمكن فيها للفلسطيني العيش بكرامة في اي مكان اخر.

واتفهم بشكل مطلق تمسك الفلسطينيين بجنسيتهم الاردنية في غياب امكانية حصولهم على وطنهم وجنسيتهم الاصلية، وتمسكهم في ابسط واعظم حقوق الانسان وهي التمتع بجنسية تعطيهم الحق في العيش بكرامة والتنقل وانشاء الاسر .

78) تعليق بواسطة :
06-07-2011 12:10 PM

صدقت يا خريوش .......فلسطيني ممنوع تعيش للاسف كلمة فلسطيني صارت تهمه
وانا متاكد لو الداخليه جنست مليون باكستاني ما حدا فاتح ثمه بس يجنسو فلسطيني بصيرو خايفين على البلد

79) تعليق بواسطة :
06-07-2011 12:29 PM

يعلم الله أنني ابغض الفرقه ولا اكن الا حباَ لأهلنا اينما كانوا ولكن الا لعنه الله على كل منتهز للفرص وخاسيء يريد ان يطعن الأردن في الضهر .هذا الوطن الذي لم يكن الا ذخراَ لأمته العربيه . كم دفعنا ثمناَ باهضاَ كأمه من اجل هؤلاء الذي لا عمل لهم سوى المزايدات من خارج الأوطان .

80) تعليق بواسطة :
06-07-2011 12:54 PM

الى 77 انت لست فلسطيني وكلامك معيب نحن جزء اساسي من الاردن واردنيين ولنا الحق باللمشاركه وهذه المؤسسات بنيت بجهودنا واذا كنت فلسطيني فهذ الفكر انهزامي لا يوجد لاي كان فضل علينا كلهم شحوا علين ومنعونا من المقاومه الا تعرف جلا ل الاشقر...

81) تعليق بواسطة :
06-07-2011 12:58 PM

الى كل من يتكلم عن المساعداة و بحكي يوخذ فلوسهم و يرحلو و الى كل من بنى عمان من الفلسطينين يهدم الي بناه و يرحل و منحاسبه علية كمان الي بحكي عن انة الشعب الاردني و الفلسطيني اخوة مش صادق لانه احنا ما انسينا ايش عملو في السبعينيات ولا امننسا من قتل الشهيد وصفي التل ولا ولا ولا ولا .الخ

82) تعليق بواسطة :
06-07-2011 01:00 PM

الفلسطيين الذين كانوا بالكويت اغلبهم يحملون الجنسيه الاردنيه قبل الذهاب الى الكويت وليس صحيح ان اغلبهم كانوا مع صدام بل انقسموا مثل كل العرب بعدين يجب ان لا ننسى تحويلات المغتربين واثرها بالاقتصاد الاردني ....

83) تعليق بواسطة :
06-07-2011 01:14 PM

يا رجل مين الي جابرك اتحول بالله عليك لا اتحول الي بسمعك بفكر انة احنا الاجئن و انتو المواطنيين

84) تعليق بواسطة :
06-07-2011 01:20 PM

الى 81 ريت مانسيت كل عميل ل اسرائيل يجب ان يكون مصيره الموت .....

85) تعليق بواسطة :
06-07-2011 01:23 PM

الى الاخ علي الطويل انا لا اتكم في الهواء ولا اظن ان مرجعك الذي كررته عدة مرات للعثمانة هو بخاري بحيث يكون كلامه موثقا فالكل يعرف الدور الذي يقوم به الفلسطينيون في بناء الاردن في الوقت الذي ينشغل امثال وامثال الكاتب وغيره بالتنظير الا ان الواقع ظاهر للعيان ويشهد على من يعمل ومن يتكلم فقط وكم حاول العنصريون النيل من الفلسطنين عند اصحاب القرار الا ان كلامهم يضيع ادراج الرياح لان صاحب القرار يعرف بقيمة الفلسطيني

86) تعليق بواسطة :
06-07-2011 01:29 PM

الي بسمعك وانت بتقول التحوليلات بحسب انو انتو بتحولوها النا احنا

يا رجل انت بتحول لاهلك والدتك واخوانك وابنائك

شو دخل الاردنيين فيها ؟؟؟ والله اي واحد بسمعك بقول انك حولتهم النا احنا

انت بتحولهم لعيلتك اولادك وزجتك وامك

87) تعليق بواسطة :
06-07-2011 01:34 PM

نعتذر

88) تعليق بواسطة :
06-07-2011 01:47 PM

الى اردني من اصل فلسطيني والى كل الاخوة اصحاب الردود
انا مع كل ما ذكره الاردني من اصل فلسطيني والسبب هو انني عندما وضعت نفسي مكانه وجدت انه في السنوات العشر الاخيرة اصبح القرار في الاردني يميل الى ان يكون فلسطينيا بكل معنى الكلمة , فالدولة تخدم الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة اكثر ما تخدم الشعب الاردني , والمحاصصة تطبق على ارض الواقع وعلى اعلى المستويات , الاردنيون فقراء وموظفين قطاع عام بينما الاردنيون من اصل فلسطيني فهم اصحاب الاموال والشركات واسياد القطاع الخاص ,

89) تعليق بواسطة :
06-07-2011 02:15 PM

رحم الله الشيخ الشهيد احمد ياسين وجميع الشهداء في غزه وغيرها عندما قال قبل اشتشهاده بيوم واحد فقط ..لولا العملاء والخون وكثرتهم في فلسطين وغزه (لقمنا باغتصاب اسرائيل ومسحناها عن الوجود .وثاني يوم استشهد ؟ من خلال الخون والعملاء ..وهوا نكرر من اردا تحرير فلسطين من الذين يملكون ثمنها في جيابهم لحرروها بدون مساعدة احد ومن خلال رجال من امثال رجال طالبان مثلا ..او رجال من خلال من امثال جيفارا الشهيد الغير عربي ومسلم (سافل )

90) تعليق بواسطة :
06-07-2011 02:33 PM

والمشكله هنا ليست موضوع اعطاء جنسيات للاخوه الفلسطينيين ولكنه مشروع مرتبط باسرائيل لتفريغ فلسطين من اهلها الشرعيين واقامة الوطن البديل على حساب الاردن. ان هذا المخطط ليس جديدا ولكنه الان دخل مراحله النهائيه في التنفيذ ططططططططططططططططططوط

91) تعليق بواسطة :
06-07-2011 02:51 PM

يجب عدم تفريغ فلسطين من اهلها
كل من يحمل الجنسية الفلسطينية ويتخلى عنها للحصول على جنسية اخرى ولاي سبب كان فهو عميل للموساد وقابض ( مستفيد من الصهاينه بشكل او اخر ).
كل من يساعد من يحملون الجنسية الفلسطينية للحصول على اي جنسية اخرى فهو عميل للموساد وقابض بشكل او اخر .
الى اردني من اصل فلسطيني من الواضح انك لم تقراء الموضوع جيداً وغيرت مسار التعليقات الى العنصرية والتي من الواضح من كلامك انها بدمك لانه لو انك فهمت الموضوع جيدا ولا توجد عندك هذه العنصرية لكانت ردودك مع الموضوع وليس ضده.
ارجو من المحرر حجب تعليقات الذين يثيرون العنصرية وبالذات هذا الشخص وشكراً.

92) تعليق بواسطة :
06-07-2011 02:53 PM

تحية للأخ اردني من اصل فلسطيني نعم نحن نعتز بالأردن ونعتز بأصلنا الفلسطيني نحن اهل الثبات والرباط لانريد دروس في الوطنية من احد وتحية للأخ صخر فقد اسمعت إن ناديت ....

93) تعليق بواسطة :
06-07-2011 03:26 PM

هذا الكلام الصحيح نحن مع فك الارتباط وكل واحد يدبر حاله
يجب على جميع الفلسطينيين الذين "بنوا" عمان ان يبيعوها ويرجعوا يشتروا الاراضي في الضفه ويبنوها مجددا ويعملوا على بناء دوله منيعه ذات حدود
وبهذا نخلص من سولافة من هو الاردني ومن هو الفلسطيني لانه هاي الشغله مقلقتني كثير وبدي ابطل أفكر فيها
المهم الفلسطيني لن يشعر ابدا انه عايش في بلده في الاردن وسيبقى يقول انه فلسطيني والاردن ليست فلسطين ولذلك يجب العوده وشراء الاراضي في الضفه الي صارت بسعر الفجل

94) تعليق بواسطة :
06-07-2011 03:33 PM

اذا كنتم تعتقدون انكو معيشينا أرجعوا وخلينا نشوف مين رايح يموت من الجوع!
PLEASE

95) تعليق بواسطة :
06-07-2011 03:41 PM

موضوع المقال اخذ اتجاها غير الذي اراده الكاتب المحترم ،، وليس مستغرب ان ينجرف البعض وبسرعة مذهلة الى الحديث بهذه اللغة التي وردت في بعض التعليقات ،، لأن عمق التفكير بهذه المسألة مفقود ، وبمجرد طرح العناون تبدأ لغة اعتذر جداً بوصفها(الردح) ،، انا لست هنا للدفاع عن وجهة نظر الكاتب فهو لديه القدرة عن الافصاح والتوضيح ،، لكنني ارجو ان نتجه الى التفكير الهاديء والموضوعي والعميق الذي ينطلق من مفهوم اننا جميعاً في هذا الوطن ومن شتى اصولنا ومنابتنا كما يقال نرزخ تحت ذات المؤامرة ، واننا جميعا المستهدفين لمخطاطاتها ،، وأول أهداف تلك المؤامرة تتمثل بخلق المستحيلات لقيام الدولة الفلسطينية ولو حتى على شبر واحد من أرض فلسطين ،، انظروا الى ما يخطط له الصهاينة ويعملون بجهد لتحقيقه ، وهو عندهم ليس فقط مخطط دولي بل واجب ديني ،،،. إننا متى حققنا السمو في تفكيرنا بالابتعاد اولاً عن الخوض في التشكيك وتهم التأمر الجاهزة والتقليل من هذا الطرف أو ذاك ،، سنكون قد حققنا الخطوة الاولى في طريق دحض هذه المؤامرة . وشكرا

96) تعليق بواسطة :
06-07-2011 03:57 PM

رغم الأختلاف مع نهج السلطه الفلسطينيه فقد كان اليوم تصريح مهم لمستشار الرئيس الفلسطيني حيث قال" لقد تعلمنا الدرس ولن نهاجر عن ارضنا مرة أخرى .فأقوى قرار دولي هو بقائنا على ارضنا ورفض التهجير" .
اتمنى ان نصل الى الحل المنطقي الصحيخ وهو تثبيت الفلسطيني في وطنه وحفظ الحق السياسي له في فلسطين مع حفظ الحقوق المدنيه له في الأردن وباقي الدول العربيه . ودعم الجتسيه الفلسطينيه من كل العرب وأولهم الفلسطينيين فكيف سيدعم العرب والعالم الهويه الفلسطينيه اذا الم يتشجع الفلسطينيين للجنسيه الفلسطينيه .

97) تعليق بواسطة :
06-07-2011 04:01 PM

Dear Editor,
You have cut the soul of my comment and left it as dead body, there is nothing such half truth or partial truth, what I commented on your respected article and website is absolutely true and no exaggeration. She is preparing for new Jordan and her ultimate control, where she is expanding her gang that she built long time ago, people in Jordan can’t explore the Jordanian tribune, so I’m trying to let them know what’s going on around them (smelling the smoke if they can’t see the fire).
Allah enta 7ayek we 7ay kol ele methlak.

98) تعليق بواسطة :
06-07-2011 04:16 PM

الى اردني من اصل فلسطيني انا خالي استشهد في فلسطين في حرب 67 في الوقت اللي كان اغلب الفلسطينيه بحاولو يطلعو على الخليج عشان شوية مصاري .... غير هيك مش ملاحظ انو كل البلدان العربيه فيها ثورات و مظاهرات ضد الفساد وضد الحكام وبموتو منهم شهدا في الالاف ما عدا فلسطين !!! عايشين عشان يلمو مصاري لانه الشعب الفلسطيني بعتقد انو الكرامه بتيجي مع المال وللاسف حتى في الفلسطينيه اللي في الاردن بعتقدو انو الشعب الاردني البدوي لازم يظرب تحيه للفلسطينيه عشان مالهم

99) تعليق بواسطة :
06-07-2011 04:24 PM

تحيتي لجميع اخوتي ، الكاتب و المعلقين و القراء الذين لم يشاركوا ، نحن في الأردن عدونا واحد و في فلسطين عدونا واحد و هو عدو مشترك ، واذا استراح هذا العدو في فلسطين فسيكمل مشواره للأردن - أرجوكم اخوتي ، كونوا على قلب رجل واحد و لا تأخذكم كلمة من هنا أو من هناك ، ان كان أحدا له الفضل في البناء فلم يبني و لم يوزع ما بناه على الناس ، هذا مجتمع كامل متكامل به الفلاح و العامل و السائق و الجندي و المقاول و التاجر و المدرس ، ولا أحد منهم لا يحتاج الآخر و لا لأحد منه على الآخر - كلنا الأردن و الأردن كلنا  

100) تعليق بواسطة :
06-07-2011 04:25 PM

نص المادة (5): من الميثاق الوطني الفلسطيني تقول (( الفلسطينيون هم المواطنون العرب الذين كانوا يقيمون إقامة عادية في فلسطين حتى عام 1947، سواء من أخرج منها أو بقي فيها، وكل من ولد لأب عربي فلسطيني بعد هذا التاريخ داخل فلسطين أو خارجها هو فلسطيني. )) وبناءأ عليه لايمكن أن تعلن كل المنظمات الفلسطينية اليسارية واليمينة .لتعلن جميعها عن حل نفسها ، ولتجتمع كلها بمؤتمر امام العالم تقول وتعلن فيه .ان الضفة الغربية جزء من الاراضي الاردنية ...وانها راضية بقرار الوحدة المنتهي الصلاحية ...وان النظام الاردني والدستور الاردني هو صاحب القرار وهو من يتحمل المسؤولية القانونية والادبية عن اعادة الضفة الاردنية المحتلة ، وان ما عدا ذلك فهو باطل وكل من يخرج عن ذلك فهو خائن .....عندها فقط تحدثوا عن الحقوق . ) لايمكن أن يتنازل هؤلاء عن الملايين التي تصب في خزائنهم على ظهر الشعب الفلسطيني المقهور

101) تعليق بواسطة :
06-07-2011 04:42 PM

الاخوه المعلقين ارجو من الجميع فتح مةقع ( المنبر الاردني ) وذلك لكي تكتمل الصوره عند الجميع .

102) تعليق بواسطة :
06-07-2011 05:03 PM

عندما قرأت كل التعليقات اصبت باحباط كبير وتذكرت هذه المقولة التي تنطبق علينا : لبسنا ثوب الحضارة والعقول ما زالت جاهلية.... اتقوا الله

103) تعليق بواسطة :
06-07-2011 05:20 PM

الى رقم 101 ، ان كان الخبر على المنبر الاردني ، صحيح فهذه كارثه حقيقيه ، ويجب على كل الشعب الاردني معرفة ذلك . لكن كيف يمكن ان نتأكد؟؟؟

104) تعليق بواسطة :
06-07-2011 05:20 PM

رد الى اردني من اصل فلسطيني 1-قارن بين اوضاع فلسطيني سوريا ولبنان والاردن وستعرف الكم الهائل لفضل الاردن عليكم وليس للعبقريه الفلسطينيه وان كان هناك عبقريه فلسطينيه هي ني حب جمع المال التي لايستطيع احد في العالم منافستكم عليها 2- ثرواث الاردن هائله ومع النزر اليسير المسموح باستخراجه يكفي ويزيد 3- من الناحيه المائيه اردن بثلاثة مليون افضل من سته 4- اما بالنسبه للضرائب التى تزعم انكم تدفعونها فهى لاتكقي ان تسد نصف ميزانيته النربيه والتعليم او لتصريف مجاري 14 مخيم موجوده في الاردن

105) تعليق بواسطة :
06-07-2011 05:25 PM

وليش لا اظرب مش رايح تصغر

106) تعليق بواسطة :
06-07-2011 05:27 PM

[quote name="انظر الى عمان كيف غدت من ارقى العواصم لأن غالبية من يسكنها فلسطينيون وقارنها بالكرك والطفيلة ومعان لاتقل لي ان الحكومات هي التي عمان على حساب تلك المدن لا يا سيد
================
المحرر : نرجو اعادة قراءة الموضوع لا يوجد من يحمل الشعب الفلسطيني مسؤولية ،[/quote]
So refugee camps should be the best places to live in Jordan because they contain only Palestinians, right?Amman wasn't built by Palestinians but by the wealthy and the greedy. Other Jordanian cities have less greed and wealth so are less fabulous in you eyes.

107) تعليق بواسطة :
06-07-2011 05:43 PM

اتقو الله في كلامكم وجملكم انا فلسطيني وافتخر وجنسيتي الاردنيه زادتني فخرا وقبل الجنسيه انا عربي مسلم واحمد الله على نعمه الاسلام أخي الكاتب الكريم

هل انت سعيد بما ترى والله كل من كتب ضد فلسطين او ضد الاردن فهو كاذب كاذب

انا ارى التعامل اليومي في كل مجالات الحياه اقسم بالله الاحترام والحب متبادل
لابعد الحدود بين الجهتين فعيب علينا نخربش على بعض واحنا بنصلي بنفس المسجد وبنعبد نفس الرب والي بيقول ما بدنا فلسطينيه في الاردن بيضحك على حالو والعكس كذالك ولو رجعت فلسطين ما اتوقع 2 من 100 يرجعو يا اخوان عيب
واصحو ترى الكتابه ببلاش بس في رب رح يحاسبنا على كل افعالنا
(( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏

يا فلسطنيه ويا اردنيه راحت عليكو ما بتقدرو تستغنو عن بعض مش بكيفكو
وملاحظه لاخوانا الاردنيه هو جواز الاردن غير سوريا وين بيروح
يعني ما في شي مستاهل وهونو على حالكو جميعا واستغفرو الله وقومو صلولكو ركعتين اشرفلكو قومو قومو والله فاضيين اشغال ...

108) تعليق بواسطة :
06-07-2011 05:52 PM

سؤال الى صحيفة القدس العربى ورئيس تحرير ها والى اعضاء السلطة الوطنية الفلسطينية و رئيسها لماذا انتم من يحارب على عدم سحب الجنسية الاردبية منكم بالذات هل مصالحكم الشخصبة فوق كل اعتبار ام ان فلسطين قمبص عثمان الذى تتاجرون فية وسؤال اخر الى اردنى من اصل فلسطينى اذا ذهبت الى فلسطين وسألوك عن جنسيتك شو بكون جوابك

109) تعليق بواسطة :
06-07-2011 05:56 PM

قرأت المقالة للأستاذ خالد ...لكن ما ادهشني غبار التعليقات السامة التي لم اجد لها مبررا بالمقالة , لا احد اتهم الفلسطينيين بشىء , لماذا هذا السيل الجارف من الطمم الكرية ومقارنة عمان بمحافظات الجنوب وأن تقدم عمان ما هو الا نتيجة احتوائها على الفلسطيينين فقط ولا فضل لا احد بتقدمها الا لهم .

عمان للشركس والشيشان والارمن والدروز والخلايلة والقدسية والكركية والمعانية والشوام والطفايلة والسلطية ... نعم لكل الناس , ليست للفلسطينية يا اخي اردني من اصل فلسطيني..... ما هذا الحقد الاقليمي بقلبك ....نحن واللة براء من سمومك وأمثالكم.

ثانيا /جبل ابو غنيم بيع كاملا لأسرائيل....جميع جيراننا باعوا اراضيهم هناك وبنوا عندنا ,,,نحن بالنسبة لنا لا مشكلة هم احرار بأرضهم ,, لكن لا تبث كلاما مغلوطا , اسأل اقربائك ان كنت لا تعرف
واقبلوا تحياتي

110) تعليق بواسطة :
06-07-2011 06:01 PM

اخجلتمونا والله
في الامارات تم تجنيس مواطنين وبأضعاف عدد المواطنين واعطوهم ما لا يستطيع المرء حصره من انتم وما ذا قدمتو لنا مخيم تصرف عليه الانوروا أم جنسيه
اذللتونا بها وان كبرنا فذالك بفضل الله وبصمودنا وعرقنا وجهدنا ما بكم اخوتي

ان خرجنا كيف هي الاحوال
لمن ستبيعون الحليب والجبن وزيت الزيتون ولحم اغنامكم والسماق وووو
من ستحملون في باصاتكم وتكاسيكم ولمن ستأجرون بيوتكم ومحلاتكم
حرام عليكم والسيد زياد المناصير لمين بدو يبيع بنزبن وديزل
واسمنت لمن ...
ونحن نحبكم ونحترمكم ليس لأنكم اردنيون بل لانكم مسلمون وعلى دين محمد عليه الصلاه والسلام

111) تعليق بواسطة :
06-07-2011 06:10 PM

الى 47

هجينيتك هذة تنطبق تماما عندما تكون مقيما بغزة او ارض السلطة او بدولة العدو

112) تعليق بواسطة :
06-07-2011 06:19 PM

لقد قرأت مقال القدس العربي قل أن أعلق ولم أري أي طعن في الاردن أو الشعب الاردني بل تقدير وأحترام وحب وجهه كاتب المقال للاردن. بالنسبة للاسطوانة المشروخة التي تدعي أنت وأمثالك أن الفلسطيني باع أرضه وأن بقية الموجودين بالضفة ينتظرون الانتقال للاقامة في الاردن و الحصول على جنسيتها فهذا الكلام فاقد المصداقية لا يقوله الا شخص لا يخاف الله , عنصري متحجر التفكير و كذاب لأن هذا مخالف للواقع ويعرف الصغير قبل الكبير ما هي الحقيقة. بالنسبة لقصة سحب الجنسيات فأنا مع عدم تجنيس أي فلسيطيني من أهل الضفة بالجنسية الاردنية ومع عدم المس بجنسية أي مواطن أردني لاسباب تافهة و واهية.

113) تعليق بواسطة :
06-07-2011 06:20 PM

من خلال قرائتي للعديد من المقالات و التعليقات على موقعكم وغيره من المواقع لا يوجد بالحقيقة من هو قادر على تعريف الفرق بين ألوان البطاقات و ما يعنيه كل لون وما هي الحقيقة في مسألة منح أو سحب الجنسيات فالأولى يا من تدعون الصحافة و هي منكم براء أن تقومو بما تقوم به الصحافة الاستقصائية المحترمة في كل العالم بالذهاب و البحث و الاستقصاء وكتابة تقرير وافي كامل عن المشكلة يتعامل فقط مع الوقائع وليس مع الشائعات ولغرض تثوير التناس على بعضها البعض. شكرا

114) تعليق بواسطة :
06-07-2011 06:24 PM

الى من علق باسم اردني من اصل فلسطيني

هل يتكرم حضرتكم ويفيدنا براية بكل امانه وصدق واجابتنا عن سؤال واحد وهو متعدد من خيارات شريطة ان يكشف عن اسمه كاملا حتى نصدقه القول ونقف له تعظيم سلام ونعتذر عن اية اساة ربما وردت هنا او هناك والسؤوال اللذي ننتظر جوايك عليه لمن تدين ولمن تخلص ولمن ولاءك وانتماءك نامل ان تختار واحدة من هذه الخيارات ....جوابك على هذا الاستفتاء الخاص بك يثبت صحة كلامك وعدم اجابتك على ذلك دليل على انك صاحب اجندة وتحاول اثارة البلبة والفتنة والخاسر في ذلك انت ومن هم على شاكلتك ويكفي ان يكتشف الاردني نوايا الحاقدين والطامعين

الاستفتاء
1-الملك عبدالله الثاني والنظام الهاشمي- الاردن الهاشمي
2-محمود عباس ومنظمة فتح وفلسطين
3--اسماعيل هنيه وحركة حماس وفلسطين

115) تعليق بواسطة :
06-07-2011 06:31 PM

الى 110

اللة اكبر !!!!!!!هل هناك مازال بشر ينحدروا من سيدنا ادم يتحدث بلغتك
حرام عليك....زلا تستفزنا بالرد ,,,,,اذا كان الوطن لا يحتوي الا امثالك فقط فأرحل يا اخي مشان اللة ودعة فارغا للغربان ملزق ليش

116) تعليق بواسطة :
06-07-2011 06:40 PM

الى الفلسطيني من اصل اردني
انت بتقول انه عمان مبنية لجل فيها فلسطينيين

طيب هي المخيمات ؟؟ كلها فلسطينيين ومع ذلك ما فيها اي تطور ولا فيها اي شيئ حضاري؟؟

لا يكون فلسطينيين عمان غير عن فلسطينيين المخيمات ؟؟

روح على المخيمات وشوف كيف وضعها ؟ لا بناء لا حضارة

اكثر شي يقهرني .. انه بالمخميات ما في ولا اردني بقدر يحط اغنية وطنية ولا حتى بقدر يمشي وهو لابس شماغ احمر

اتحداكوا .. اتحداء اي واحد اردني يدخل على اي مخيم وهو لابس شماغ احمر . اذا صار ودخل بشماغه الاحمر شوفوا شو رح يصير فيه
والله شي بقهر بفقع المراره تخيل وانت بوطنك وبلدك ما تقدر تلبس شماغك الاحمر

والي مش مصدق ينزل على اي مخيم وهو لابس الشماغ

117) تعليق بواسطة :
06-07-2011 06:46 PM

من خلال قراة التعليقات نجد هناك فريقان وحقيقتان الاردني الاصلي الذي يدافع عن وطنه وترابه والاردني المتأردن والطامع في ايجاد وطنه المسلوب في الاردن واطماعة معروفه وواضحة لا هم له الا تحقيق الوطن البديل باية وسيلة ...الحقيقة اللتي لا يختلف عليها اثنانهي ان الاردني هو الاردني الاصل والفلسطيني هو الفلسطيني الاصل فلا يمكن ان يكون الاردني فلسطيني ولا الفلسطيني اردني اما اصحاب المصالح والاهداف فهم من يتاجرون ويلعبون على الحبلين ويزعمون متشدقين بالوحدة والعروبه والقوميه والتاريخ والجغرافيا والدين وغيرها وكل من يدافع عن وطنه واستقلاله يتهم بالعنصرية والاقليميه واوصاف بذيئة..ونحن نقول اليوم وغدا والى الابد وما حيينا الاردن للاردنيين وفلسطين للفلسطينيين ووحدة المطامع والمصالح الشخصية لا تهمنا بشيء ولن تكون ومن يعجبه ان يعيش على ثري هذا الحمى ويعرف واجباته والتزاماته فحياه الله ومن لا يرضي بذلك فارض الله واسعة فليذهب ويبحث عن ضالته ونؤكد ان الاردن لن يكون الا للاردنييين من اصل اردني شاء من شاء وأبى من أبى..
يتبع

118) تعليق بواسطة :
06-07-2011 06:47 PM

والى الاردني من اصل فلسطيني ومعايرته نقول لم يقدم الفلسطيني للاردن اي عمل الا بثمن ومن قدم عملا فهو ماجور عليه ومشكور لا اكثر ولا اقل ولا يمكن لفلسطيني ان يمن على الاردني والاردن بشيء

119) تعليق بواسطة :
06-07-2011 06:52 PM

يا اخوان مين بياكدلنا انو فلسطيني من اصل اردني فلسطيني ومين بيعرف انو اردني وافتخر اردني والله اعلم لا هاظ اردني ولا هاظ اصلو فلسكيني بيجوز يهود بيكتبو عربي وسلامتكم

120) تعليق بواسطة :
06-07-2011 06:59 PM

اعتبرنا يهود ولا تشتري منا شئ و ارحل من الاردن هذا اولا لاكن ثانيا كل شئ بنشرى غير الوطن الي بعتوه و جاي تشتري فيه حليب بس الحق علينا الي اعطيناكو وطن

121) تعليق بواسطة :
06-07-2011 07:00 PM

يا حسرة عليكم وعلى تعلقاتكم بتسم البدن من اردني وفلسطين عيب والله ان نشعر بالعار بالانتماء اليكم شو وين متربيين انتوا ولا موخذين دوارة في صنع الفتن عمي ما ظل لا اردني أصيل ولا فلسطني أصيل كللها اكم سنه بسير المشروع الصهيوني ولا بظل رقم واطني ولا اسخام بين لا سمح الله, يا سيد خالد الحرب كيف ما بتصنع سياسيين وجنرلات ابطال بتصنع كمان صحفيين ابطال فالسيد عبد الباري عطوان أنسان ينتمي للشعوب وليس أجيرا متى سنلتفت الى مشكلتنا الحقييه متى !!خالد شاهين رجع على الواجه!! وجرش بتنادي بجمعه بدون شعارات!!! والكرك بتنادي جمعة الى متى!!! عجبي صحفيين اسم على مسمى!فكروا بمشروع الميه احنا لتسير حرب بنموت من العطش لان منابع الميه متحكم فيها شركنا في وداي عربه

122) تعليق بواسطة :
06-07-2011 07:05 PM

لما بتقابل ربنا في القبر بعد عمر طويل شو رح تجاوب عن سؤال الجنسيه

ويا حبيب قلبي الاردن ارض رب العلمين وفلسطين مثلها ولو الاردن دامت لجدك ما وصلتلك مع احترامي

123) تعليق بواسطة :
06-07-2011 07:12 PM

. هذا الموضوع رح يضل ينحكى فيه سنين وسنين بدون نتيجه. انت وكل اللي بأيدوا طرحك عن فك الارتباط والتجنيس بيشخصوا العله و الخلل بس للاسف مش عارفين يوصفوا العلاج او يمكن متغاضيين عنه. العله معروفه .كيف ما حسبناها فهي الكيان الصهيوني واحتلاله العنصري . اما العلاج يا استاذي مش سحب جنسيات وارقام وطنيه وبس الحل يا سيدي الغاء وادي عربه اللي شرعت للاسف توطين اللاجيئن دون ان ندري. الحل يا سيدي دعم المقاومه لابعد الحدود وعدم التضييق على من يقاوم. الحل يا سيدي الضغط على الكيان المسخ بكل الوسائل حتى لو~ بمقال صحفي ~ من الاخوه الكتاب. وانت منهم. الحل انه ما نطعن بشعب كامل عالرايحه والجايه انه باع ارضه وعرضه. كذلك الحل من الفلسطينيين انهم يشكروا الادن وشعب الاردن بدل تحميل الجمايل هناك الكثير من الحلول الايجابيه بدل الطروحات السلبيه. والله من وراء القصد

124) تعليق بواسطة :
06-07-2011 07:21 PM

لو عالج الاستاذ كاتب المقالة الموضوع بطريقة مختلفة- حتى دون ان يتخلى عن موقفه- لما جر نفسه والمعلقين إلى هذه المهاترات مع تقديري لبعض التعليقات المتزنة.

125) تعليق بواسطة :
06-07-2011 07:41 PM

والله انكم موقع ....... انتم وجدتم لبث النعرة الطائفية لا اريد ان ازيد

126) تعليق بواسطة :
06-07-2011 07:56 PM

ياخوان بدل التعليقات اللي مالها طعم ، شفتو الموقع الذي تحدث عنه اخونا المنبر الاردني رقم 101 ، هذا هو مربط الفرس

127) تعليق بواسطة :
06-07-2011 08:08 PM

والله انني امقت اي موضوع يتعلق او قد يجر الى الاقليمية ولكن يوجد لدي عتب او تعليق قد يرحب به البعض و قد يرفضه البعض الاخر لماذا ايها الشعب الفلسطيني الابي لا تثور على المستعمر الان وفورا لماذا تسكتون على الاحتلال والظلم والظلام الشعب المصري ثار على حاكمه يطلب كرامة فقط وكما فعل الشعب التونسي والليبي واليمني والسوري وكل هذه الشعوب لم تكن محتلة بل محكومة بالحديد والنار من قبل حاكم عربي مسلم جائر اما انتم فيحكمكم اليهود ويقتلونكم يوميا لماذا لا تهبون فقط افعلوا كما فعل المصريون في ميدان التحرير فقط اعتصموا لا نقول لكم ان تقاتلوا خوفا وابقاءا على حياتكم ارجوكم ان تعتصموا فقط علما بان غزة قامت بدور نضالي ثم ركن قادتها الى الهدوء والسكينة ولبس الدشاديش البيضاء النظيفة عليكم بالقتال فلن يرجع ارضكم لا الاردن ولا اوباما ولا رئيس سلطتكم ولا الاتحاد الاوروبي ولا اسطول الحرية عليكم ان تدفعوا الثمن ثمن الوطن وهو الدم.

128) تعليق بواسطة :
06-07-2011 08:22 PM

الاردني من اصل فلسطيني اراد فقط فتح جدل بيزنطي واستفزاز القراء يا اخي من الذي احق العلم الاسرائيلي قبل ايام في الكرك والطفيله ومعان والسلط من الذي طالب باسقاط وادي عربه واوسلو في الكرك ومعان والسلطواربد والمفرق والطفيله من الذي داس على العلم الاسرائيلي في حي الطفايله في عمان عدونا واحد ونحن ابناء عشائر جذورنا شرق النهر وغربي النهر فلماذا هذا الاسلوب الشيطاني بحق الحقيقه

129) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:20 PM

121 تعليق على مقال يثير العنصرية

الخلاصة
الاردن وفلسطين ارض وشعب واحد وكل من يأخذ الجنسية الاردنية لا يعني بالضرورة باع وتخلى عن فلسطين الشعب العربي الفلسطيني يعتبر شرق الاردن الحديقة الخلفية او البعد الاستراتيجي او سميها ارض الحشد والرباط او سميها ما شيئت

المهم انه المعركة المصيرية من اجل التحرير بتكون من شرق النهر ورح يشارك الاردنية والفلسطينية فيها الكل بارقام وطنية وبدونها دون استثناء

يتبع

130) تعليق بواسطة :
06-07-2011 09:21 PM

اما ردا على المقال

لن يتخلى الشعب الفلسطيني عن فصائل المقاومة ومنظمة التحرير ولن نلقي السلاح من ايدينا حتى تحرير كامل فلسطين وعودة اهلها لها(بالحل السلمي بالكفاح المسلح بالانتفاضة بالثورة باي وسيلة...) لانها حملت السلاح عندما نامت الجيوش

لن نتخلى عن شرق الاردن ولن نتخلى عن كل مكتسباتنا فيها لانها بلدنا وانجازنا ولدنا ودرسنا وترعرعنا فيها وبنيناها حتى اصبحت ما هي عليه الان وهي تاريخيا وجغرافيا لا تنفصل عن اللارض المقدسة فهي اكناف بيت المقدس واهلها اهلنا وشعبنا لا نعترف بسايكس بيكو ولا بوعد بلفور
وكل من يفرز اردني فلسطيني هو عميل للاستعمار وسايكس بيكاوي ليكودي عنصري

ودمتم

131) تعليق بواسطة :
07-07-2011 02:12 AM

نعتذر

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012