أضف إلى المفضلة
الخميس , 28 آذار/مارس 2024
الخميس , 28 آذار/مارس 2024


الجمهورية العربية الاردنية " اخر صرعات ما تسمى المعارضة الاردنية في الخارج

22-07-2011 04:12 PM
كل الاردن -

 

خالد المجالي : لم يكن مفاجئا ان تصدر مجموعة من ابناء الوطن المقيمون في الخارج بيانا تحت مسمى المعارضة الاردنية في الخارج ويعنون بالجمهورية العربية الاردنية ، ولكن المفاجئ في البيان الذي لا يمثل الا اسماء الموقعين عليه انه يمثل دعوة صريحة لجمهورية  تساعد الكيان الصهيوني على التخلص من بقية ابناء فلسطين الذين ما زالوا يقاومون على الارض الفلسطينية ، واكمال مخطط الوطن البديل بشكله النهائي وبشكل ديمقراطي وسلمي مع الصهاينة .

كنا نتمنى من الاخوة ان يصدروا بيانا يدعم الحراك السلمي للاصلاحات التي يطالب فيها ابناء الوطن ، وان يعتبروا انفسهم جزء من هذا الحراك الوطني ، وان لا ينساقوا الى ما يحاك ضد الاردن وطنا وهوية ، وان لا يحاولوا التقليد الاعمى لعملاء السفارات وخونة الاوطان من الذين عادوا الى اوطانهم على ظهر الدبابات الامريكية والبريطانية من اجل حفنة من الدولارات او من اجل مسمى وظيفي تحت سلطة بريمر الاردن حسب ما يتوهمون .

كنا نتمنى على الاخوة ان لا يشطحوا بتفكيرهم كثيرا عندما يحاولوا التشكيك بالقيادة الهاشمية وعقدهم الاجتماعي مع الاردنيين ، وان يعتقدوا للحظة ان انتقاد الشعب ومطالبته بمحاسبة الفاسدين واصلاح الدستور يمكن ان يتحول الى انهاء ذلك العقد والقبول بعملاء وخونة ياتوا على ظهر الدبابات الامريكية كبديل للهاشميين ، وان يقبل الاردنيون تفتيت وطنهم وتحويله الى عصابات ومافيات بعد ان حافظو عليه بدمائهم وارواحهم .

اننا كابناء لهذا الوطن ارتضينا القيادة الهاشمية منذ قرن من الزمان حتى اصبحت جزء من وجدان الشعب الاردني وعلى التراب الغالي، لن ولن نقبل ان يحاول البعض التشكيك ولو لمجرد التشكيك بأن هناك اردني يمكن ان يقبل بانهاء هذا العقد مع الهاشميين ، وان ما يحاولون اشاعته ما هو الا رغبة شيطانية معجونة بدماء صهيونية لا هم لها ولا هدف الا القضاء على هذا الوطن وهويته كما دمر العراق وغيره .

ابناء الوطن الذين وقعوا على البيان سيعودوا الى رشدهم وهذا ما نتامل منهم ، واذا ما استمروا بطريقهم فانني اقول لهم كواحد من ابناء الاردن ، بيان الاردني سطران ....الله ...الوطن ...الملك ....ولن يكون الاردن وطنا بديلا ولا جمهورية احلام الصهاينة ما دام هناك اردني حر على تراب " المملكة الاردنية الهاشمية " . 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
22-07-2011 04:33 PM

يا أخ خالد
نقول لأشباه الرجال من أمثال هؤلاء الذين لا يسعون إلا لعرقلة الإصلاح وتشويه صورة الشرفاء في هذا الوطن,نحن دعاة أصلاح و وحدة ,ولن نرضى بالهاشميين بديلا , نبذل أرواحنا فدى الأردن , ومن أجل أن يقول كل إنسان رأيه بحرية سقفها الهاشميين

2) تعليق بواسطة :
22-07-2011 04:36 PM

قابلت احدهم في واشنطن حيث بدء في التجني على البلد بشكل فظيع و كاذب و اضطررت ان اقاطعة اقول له انه كذاب و لم يكن يتوقع وجود احد في القاعة ليرد علية كلامة و النتيجة انة اختفى عن الانظار. ليس لديهم الشجاعة و لا الحجة و لا داعى لاعطائهم اية اهمية.

3) تعليق بواسطة :
22-07-2011 04:41 PM

لذلك يجب الاسراع في الاصلاحات السياسية وبناء الدولة الاردنية العصرية في ضل الملكية الدستورية التي تحفظ الجميع لان الغرب ومعهم اسرائيل ليس لهم صاحب

4) تعليق بواسطة :
22-07-2011 04:43 PM

لهذا وذاك نريد اعادة صياغة العقد بين القيادة التاريخية والشعب المنتمي لهذا التراب بما يكفل الحقوق الدستورية لكلا الطرفين و تفويت الفرصة على كل القوى الانتهازية المشككة بتاريخ هذا الوطن وقيادته

5) تعليق بواسطة :
22-07-2011 04:50 PM

انهم مجموعة من مصاصى الدماء الحقرين الذين يعيشون على مكبات النفايات الغربية يمصون دم شعبوهم لكى هم يعيشوا ويشربوا ويسكروا اقول لهم انتم لا تعرفون الاردن العراق خانه ابناء شعبهم وليبا خانهم شعبهم وسوريا على الطريق
ولكن اقول لكم انكم ارسلتم لمكان الخطا سوف ترون اكلة لحوم بشر لا مصاصى دماء سوف تاكلون بدون ملح عندما تقربون الاردن والقيادة الهاشمية لنا الفخر ان تكون قيادتنا من نسل رسول الله الكريم اقول لكم اخيرا اذهبوا المزبلكم وارتعوا فلن تجدوا احدا يقول لكم مرحبا بوطن واذا قالها سوف ترون كيف تقطع لسانة وترما له لكى يالكلها
الله الوطن الملك

6) تعليق بواسطة :
22-07-2011 04:57 PM

كتبت لهم تعليق على موقعهم قلت لهم فيه: ( انتم تلعبون بالنار ،، فما تتحدون عنه بعدم وعي وقلة معرفة وركوب موجات ،، ماهو الا نقص و حب للظهور مقرون بالسذاجة والمراهقة السياسية ،، افضل لكم ان تديروا اعمالكم الخاصة في غربتكم وان تمنحوا ابنائكم الاهتمام والرعاية مادمتم لم تتعلموا الا النعيق على الوطن ،، واتركوا لنا هذا الوطن ، فنحن من شدة عشقه له بتنا نستلذ حتى بمرارة العيش فيه وسنبقى قابضين على جمر محبته ومحبة قيادته ،، ونعلم انكم من حيث انتم قابعون لن تقدموالنا مشاريع اصلاح ولن تكونوا معاول تساهم في البناء والعمل ،، فأبواقكم ونهيقكم التي من مساويء التكنولوجيا انها اوصلتها الينا ،تؤذينا وتشمئز منها ومن رائحتها انوفنا الشم ،،، فانتبهوا ايها الجاحدون لأن من يشطح وينطح في الهواء سيقع على رأسه ،، فهذا الاردن وشعبه ونظامه السياسي ليسوا حفنة همل جاءوا الى السلطة على ظهر دبابة ليذهبوا على ايدي ساذجين او مراهقين حالمون في مواخير الغرب ،،، الاردن ولعلكم نسيتم هو وطن اساسه عشائره ، وخيمته قيادته الهاشمية ،،، اتمنى ان تعود الفئران الى جحورها .

7) تعليق بواسطة :
22-07-2011 04:59 PM

صار كل واحد يصدر بيان -- نحن نريد الاصلاح يا اخي الاصلاح وعدم التبذير ارجو من الاخ خالد ان يري ما تكتبه الصحف الامريكية تقول الاردنيون فى صفرن اي ماكلين هواء جوع وفقر والبعض من القيادات الرسمية بشم هواء ورحلات على حساب الشعب
ياناس حرام بلد خربانه واحنا بنصرف ملايين لشمات الهو ومش مؤتمرات كما تصف صحفنا الاردنية بل رحلات ..... اقراء ما يكتبه العالم عنا ولا تضع راسك فى الرمال وتسمع لما يقوله المسؤول

8) تعليق بواسطة :
22-07-2011 05:08 PM

يا سيدي ما هذا الا مؤشر بان النفوس المريضه التي تتكالب على الاردن قيادة وشعبا قد كثرت وكما هي مؤشر قوي للحكومه بانها ان لم تقم بما يطلب منها من اصلاح لتوغلت هذه الشرذمه واصابت عدد من ابناء هذا الوطن ممن ينجرف وراء القيادات المزيفه. لا يوجد امان للدول الاجنبيه فلكل يبحث عن مصالحه واذا قلنا بان علاقة الاردن مع حكومات العالم جيده فلتكن مصر لنا مثال يحتذى به.

9) تعليق بواسطة :
22-07-2011 05:11 PM

انا مقيم بامريكا وقرآت بعض افكارهم المريضه. والله انها بتدعي لدمار البلد لا سمح الله. ورسائل لاوباما وبوش الصغيرمن قبله وللكونجرس. اشي بخزي. نصيحه لوجه الله.... الضرب الضرب بيد من حديد لكل من يحمل افكارهم ويسعى لتنفيذها. وحذار ممن يحمل افكارهم في الاردن فهم موجودون. حمى الله الاردن وشعبه وقيادته الهاشميه صمام الامان. وفضح الله الفاسدين والمفسدين في الارض. والله من وراء القصد

10) تعليق بواسطة :
22-07-2011 05:14 PM

نقول لهم كما ذكر الاستاذ حسان المجالي (فهذا الاردن وشعبه ونظامه السياسي ليسوا حفنة همل جاءوا الى السلطة على ظهر دبابة ليذهبوا على ايدي ساذجين او مراهقين حالمون في مواخير الغرب ،،، الاردن ولعلكم نسيتم هو وطن اساسه عشائره ، وخيمته قيادته الهاشمية ،،، اتمنى ان تعود الفئران الى جحورها .

عاشت المملكة الاردنية الهاشمية

11) تعليق بواسطة :
22-07-2011 05:17 PM

لا تستطيع اقصاء ايا كان ,هذا البيان لم يأتي من فراغ خصوصا وان من صاغه يعيش عند الدول صاحبة القرار امريكا وبريطانيا,المعارضة تعالج بالتفاهم والاقناع لا بالاقصاء ,ان معظم من وقع البيان هم من ابناء العشاءر الشرق اردنية ,وما سمعته من احد المعارضين الاردنيين في داخل الاردن مشابه لهذا الطرح او يزيد بسقفه ,لذلك نطلب الاتفاق على القواسم المشتركة والتي تلبي مطالب الاغلبية خوفا من الانجرار للفتن وللتدخل الخارجي ,يقابل هذا تجاوب سريع من اعلى المستويات في الدولة ,غير ذلك حالات الاحباط وهموم المواطن ويأسه من اصلاح جاد ومكافحة للفساد والمفسدين اوتار حساسة تتيه فيها البوصلة وتختلط الاوراق

12) تعليق بواسطة :
22-07-2011 05:17 PM

ما كل بارقة تجود بالماء .

13) تعليق بواسطة :
22-07-2011 05:18 PM

ربما يحلمون بهذه الجمهورية ويجدون من يشجعهم ويزين لهم الأحلام وحتى في أحلامهم يجب أن يروا الأردنيون إما أسودا مفترسة تفتك بهم أو جثثا يمرون عليها نحو أحلامهم ولكن لن يقبل أي فلب أردني حي مخلص ما يفكرون فيه هم وأسيادهم ولو وصل الدم الى الركب، ندعوا الله تعالى أن يجنب بلدنا الفتن ويلهم قادتنا للبدء بالإصلاح وإجتثاث الفساد

14) تعليق بواسطة :
22-07-2011 05:38 PM

For some reason, some people use the current circumstances that the middle east is passing through to spread their sick ideas. I live in the US and I know many Jordanians, I don't know anyone advicating the idea of a republic. The thing that I am sure about that the Vast Majority of Jordan support the Manoracy system in a way or another. This dream of the few people who are calling to change the regime will never come true.

15) تعليق بواسطة :
22-07-2011 05:38 PM

نحن دعاة اصلاح للمسيرة التي ارتضينا , قصير نظر من يظن ان هذا الشعب الوفي , بخروجة للشارع ليطالب بمحاسبة المسؤولين الفاسدين والمتسلطين على رقاب العباد , انما يعني خروجة على النظام العام وأهتزاز ولائة للهاشميين, غبي من يظن ذلك,

ثوابتنا واحدة من الشمال للجنوب ومن الشرق للغرب , سنبقى نطالب بالاصلاح والتطوير والغاء بعض القوانين والانظمة او تعديلها , واحلال العدالة لكافة المواطنين وتساوي الفرص بكل مناحي الحياة , وكف يد الفاسدين وتجفيف منابعهم, وبنفس الوقت وبكل هذا النفس سنبقى سيوف الوطن التي تحمي ارضة وعرشة

هذة مكنونات انفسنا لمن عندة لبس بذلك والسلام

16) تعليق بواسطة :
22-07-2011 05:38 PM

قرات بيانهم وبالرغم من عدم ذكرهم لاي الية عن كيفية تنفيذ بنوده ولا حتى عن حجمهم الحقيقي _ ان كان لهم حجم _ داخل الاردن الا اني شعرت بالمرارة .
فبالرغم من ان البيان هو للمناكفة اصدرته ثلة مثقفة من ابناء العشائر المقيمين في الخارج الا الافكار الذي احتواه يحمل لغة جديدة ولاول مرة في تاريخ الاردن الحديث يتم اطلاق حراك سياسي معارض من خارج الحدود الجغرافية للدولة الاردنية ويهاجم به القيادة عنوة .

17) تعليق بواسطة :
22-07-2011 05:42 PM

Sir,I wish that all commentators have your wisdum and vision

18) تعليق بواسطة :
22-07-2011 05:42 PM

الله لا يسامح اسرائيل ليش بعملو هالمخططات للأردن ، مع أنه علاقتنا معهم ممتازة .

19) تعليق بواسطة :
22-07-2011 05:47 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

إن كل من يطالب من يطالب بالجمهوريه تحت غطاء المغتربين الأردنيين لا يمثل سوى نفسه وما هم إلا بمجموعة صغيره صاحبة أطماع شخصيه وتقدم أطماعها على حساب الوطن. علينا جميعا، شعبا وملكا وحكومة أن نكون حذرين من أمثال تلك المجموعات وأن لا ننسى بما قامت به مجموعات صغيره عراقيه شبيهة بهذه المجموعه. هنالك أطراف خارجية كثيره قد تمد يد الساعده والعون لتلك المجموعه فى سبيل خدمة الصهيونيه والطامعين. لا يمكننا إتهام تلك المجموعة بالخيانه ولكننا بكل تأكيد يمكننا وصفها بالجهل والانانيه وكلاهما يستحق المقاومة وبكل وسيلة ممكنه. وشكرا

20) تعليق بواسطة :
22-07-2011 05:52 PM

الى ابن العم وليد المجالي المحترم

لا يوجد بأمريكا وبريطانيا معارضة اردنية منظمة ليحسب حسابها , نعم يوجد اشخاص متضررين من سياسات الحكومة , ولكن لا نعرف هل ضررهم شخصي ؟؟ ام هو هم عام؟؟

علمتنا الحياة ان الكثير ممن يرغب بركوب الموجة من غير هذا الشعب المسكين المكافح والذي يرنوا لشهر رمضان بكثير من الاسى ممزوج بالفرحة , همهم ووجعهم مصالحهم المتضررة اما من اقصاء عن المنصب او اهمال حكومي او تهويش مبررة ها انذا!!!

كنت بالعراق ببداية 1980 وكنت استمع الى البعض يتشدق ويشتم الحكومة والنظام على العيان بأتحاد الطلبة !!!!ويطالبون بأكثر من هؤلاء!!!اتعرف اين هم الان

3 منهم وزراء ويتكرروا بأكثر الوزارات؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ودم اخي وليد

21) تعليق بواسطة :
22-07-2011 06:01 PM

الأستاذ خالد ، نجد في جميغ الدول أناس يتصيدون المواقف و يحاولون ايجاد مبررات لعمالتهم للأجنبي

أستاذ خالد الاخوة أبناء الوطن ، خير سلاح للوقوف في وجه هؤلاء و أمثالهم، هو التوحد على قلب رجل واحد لأجل رفعة الوطن و أن لا نسمح بأي شيء يفرقنا مهما كان


 

22) تعليق بواسطة :
22-07-2011 06:06 PM

ان الجواب للمطالبين بالجمهوريةيجب ان يكزن بالاصلاحات السريعة واجراءت ملموسةلحل مشاكل المواطنين وتقوية الجبهة الداخلية بشعب مومن بقيادتة متماسك يدافع عن البلد بالروح تحسين اوضاع الشعب المعيشية امر ملح اتفويت الفرصة على الجمهورين

23) تعليق بواسطة :
22-07-2011 06:07 PM

اقول لهم خساتم-القافله تسير والكلاب تنبح -حما الله الاردن

24) تعليق بواسطة :
22-07-2011 06:07 PM

الاولى عزيزي ابو احمد ان نتساءل عناسباب وصول الامور الى هذا الحد؟؟؟!!!!!!
و هل "نحن" بافعالنا و ممارساتنا و سياساتنا و استراتيجياتنا نفتح الباب لهؤلاء و امثالهم لنفث سمومهم و التآمر مرة اخرى على الوطن, ام اننا نعرف واجباتنا تجاه الوطن و اهله و نحمل امانة المسؤولية بعدل و امانة و اخلاص؟؟؟؟!!!!!
الكرة في مرمانا, و الاجابة عندنا و ليست عندهم!!!!!!!!!!!!!!

25) تعليق بواسطة :
22-07-2011 06:14 PM

الكلاب تنبح والقافلة تسير,ولا يضير السحاب نبح الكلاب.

26) تعليق بواسطة :
22-07-2011 06:28 PM

ارحب بتعليق الاستاذ وليد المجالي وأسأل الأخوة والأخوات من باب النقاش الجاد:

ما العقد الاجتماعي الذي يشيار اليه في تعليقاتكم وبتنا نراه في كثير من التعليقات ولكننا لا نجده في كتب التاريخ الرصينة. أرجو التوضيح

ثم إن العقد الاجتماعي مرتبط بالدولة الحديثة وحكم المؤسسات وحرية المواطنين وخضوع السلطة للمساءلة أي بالحقوق والواجبات وليس بالامر الواقع. السعودية مثلا تتحدث عن عقد اجتماعي لكننا نعلم ان السلطة تركيبة قبلية دينية(ال سعود وال الشيخ تحديدا) بغطاء خارجي والحكم مفروض على باقي المجتمع.

باختصار: العقد الاجتماعي عقد ديمقراطي فقط.

27) تعليق بواسطة :
22-07-2011 06:29 PM

لي رأي بهذا الموضوع ربما يكون قاسيا ولكنه الحقيقة التي اطن انها حقيقة .. من جلب لنا كل هذا .. ؟ من ساهم في كل هذا .. ؟ من اقنعنا بهذا .. ؟ الم نكون قبلا مرتاحين مسرورين في وطنا الغالي .. ؟ اسرة واحدة محبوبة .. ومجتمع تسوده الشهامة والنخوة والكرم والاصالة والبوثقة الواحدة حيت تكونت اسرتنا الاردنية الواحدة من جميع الاصول والمناقب .. عائلتي الهاشمية تكونت من شركس وفلسطينية وشيشان وشوام لمبز وطنطش وارسلان وخير ويقي لنا اثنان لا اعرف نصيبهم ولكن من الاردن الهاشمي فقط لاغير . والسؤال الهام من نختار مملكة هاشمية ام جمهورية وهذا السؤال الشعب الاردني الوفي عنده الجواب الشافي الوافي لانه صاحب القرار الاول والاخير وشكرا للاخ خالد تركي المجالي الذي اوفي لنا رأيه الكريم .

28) تعليق بواسطة :
22-07-2011 06:32 PM

الى اخ وليد هؤلاء ليسوا اردنيون بما تعنيه الكلمه هم ماجورين ويجب اقصائهم لان اجندتهم من الخارج وعدم ذكرهم في قاموس الاردن المجيد

29) تعليق بواسطة :
22-07-2011 06:40 PM

ارجو من كل الاردن نشر البيان حتى نعرف عن ماذا تتحدثون ولتعم الفائدة, ويكون هناك نقاش عقلاني لهذا البيان. شكرا

30) تعليق بواسطة :
22-07-2011 07:20 PM

لقد وضعت يدك على الجرح ، اقصاء المعارضه وتهميشهم لايزيدهم الى قوه واصرار ، كل مانريد هو ان يكون هناك احترام للراي الاخر واضهار حسن النيه من قبل الحكومه ، وان يكون الوطن هو الاولويه الاولى ، وان يكون الولاء للوطن اولا واخيرا .

31) تعليق بواسطة :
22-07-2011 07:30 PM

المطلوب من المدافعين عن الفاسدين ان ينصحوا بدل الدفاع الذي لا معنى له ولا يسمن ولا يغني من جوع واذهبوا الى معسكرات رم رتعرفوا على الحقائق على الارض احسن من الطخ بدون عيار

32) تعليق بواسطة :
22-07-2011 07:38 PM

الجمهورية العربية السورية؟؟؟؟؟؟؟؟
جمهورية مصر العربية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الجمهورية اليمنية ؟؟؟؟؟؟
الجماهيرية الليبية ؟؟؟؟؟
الجمهورية التونسية ؟؟؟؟؟
الجمهورية العراقية ؟؟؟؟؟
اين نحن بالمملكة الاردنية الهاشمية من هذه الجمهوريات الملكية ؟
نحن والحمدلله بالف مليون خير ببلدنا الاردن يكفي انه لم يسبق ان تم اعدام اي شخص على موقف سياسي معارض للحكم كما حدث ويحدث بالجمهوريات بل بالعكس ومن ايام المرحوم الملك حسين رحمة الله عليه استوعب جميع المعارضين بالحسنى .
الشعب الاردني بالوقت الحالي يسعى ويطالب بالاصلاح السياسي والاقتصادي وتكافؤ الفرص ، ومحاربة الفساد والفاسدين .

33) تعليق بواسطة :
22-07-2011 07:44 PM

لكن المطالبة بالملكية الدستورية .. واسقاط النظام وجهان لعملة واحدة ...

34) تعليق بواسطة :
22-07-2011 07:46 PM

لا استطيع ان اكون منافقا مثل البعض اللذين يزينون لجلالة الملك الوضع في البلد ويوهمونه ان الشعب وضعه مرتاح وعال العال. لا اكاد اجزم انه لا يوجد في الاردن شي الا بحاجةلاعادة تاهيل والوضع في البلد سيء جدا لعمل جاد واخلاص وتفاني من اجل الاردن وقبل كل شي اقصاء ومحاسبة بطانة الملك اللذين لا يهمهم الا مصالحهم الخاصة. ومهما كان الوضع ولاي جهة سيذهب البلد لن نقبل بغير الهاشميين قادة لنا وليعلم الجميع ان لا بديل عن جلالة الملك ولن نقبل بغير المملكة الاردنية الهاشمية اسما لاردننا الذي اوى واحتوى الجميع

35) تعليق بواسطة :
22-07-2011 07:49 PM

مهو مثل ما الحكومة وبعض هالشعب الهامل وقف ضد الحكومة السوريه ومشاركين في المؤامرة على سوريا هيو اجالهم ناس يتامروا على الاردن منهم وفيهم .. بس مشاركتنا في المؤامرة على سوريا ما رح تمر مرور الكرام السوريين رح يدفعونا ثمنها غالي كثير ..
احنا صرنا مفكرين حالنا دولة عظمة وصرنا ندحش مناخيرنا في كل مصيبه في اي بلد عربي والنا اسبقيات بخيانة صدام حسين والتعاون مع الجحوش والمطايه الخون العراقيه وقوات الاحتلال الامريكيه في لبيا على قد ما علفهم معمر القذافي كمان باقوا فيه ووين في بلد بدها مرتزقه بنبعتلها ومين بدفع اكثر ..
لسه يلي جايي على هالبلد كبير وكثير .

36) تعليق بواسطة :
22-07-2011 07:50 PM

و الله انه لنذير شؤم.و الله ان الفتنة اصبحت على ابواب دورنا
يا معروف البخيت ان كنت تتقي الله و تحب الاردن و كان قدوتك و صفي التل فعليك بالاسراع بمحاكمة الفاسدين و الاسراع بالاصلاحات الدستورية مهما كانت هناك عليك ضغوط من اي شخص كان.
اللهم احمي الاردن من جميع الشرور و الفتن و الفاسدين

37) تعليق بواسطة :
22-07-2011 08:36 PM

خسئوا ... ولكن على الجانب الآخر اما آن الاوان ان تخجلوا قليلاً وتراعوا مشاعر الشعب الطفران ..

38) تعليق بواسطة :
22-07-2011 08:38 PM

أن سلوك السلطه في الأشهر الثمانيه التي مضت لا ينبأ أن هناك نوايا حقيقيه للأصلاح.. وفي أحسن الأحوال أصلاح شكلي لا يمس المضمون ولا يلبي طموحات وآمال الشعب الأردني في مشاركه حقيقيه في الحكم... تمخض الجمل فولد فأرا ينطبق على حزمة الأصلاحات التي ستقدمها السلطه، حتى لو أستنفرت كل قدراتها الأعلاميه وكتاب التدخل السريع لتظخيم وتفخيم تلك التعديلات.. قبل أشهر كان الحديث عن الملكيه الدستوريه من المحرمات واليوم أصبح الحديث عنها مثل قول السلام عليكم.. التأخير والتأجيل والتسويف سيحدث تشققات بالجدار ينفذ منه ما لا نشتهي..هل ما زالت رهانات السلطه قائمه على القيادات المحليه التي صنعتها على قاعدة المصالح الشخصيه والأضعف هو الأفضل ؟ان كان كذلك فتلك القيادات سقطت شعبيا والمزيد من الأستثمار فيها خساره. الأنظمه تسقط في العقول قبل أن تسقط بالشارع.. نتمنى وليس كل ما يتمنى المرء يدركه..أن لا نرى شعار الشعب يريد أسقاط النظام في الشوارع الأردنيه..فهناك أرث نرغب بالمحافظة عليه ولكن .. ضمن قواعد جديده.

39) تعليق بواسطة :
22-07-2011 08:42 PM

ان العهد مع آل البيت وحملة رسالة الثورة العربية الكبرى لم ولن ينال منه الزمن بل يزيده قوة وثباتاً وبريقاً وشموخاً فعهدنا متجذر كالزيتون والبلوط ثابتاً وشامخاً كجبال عجلون والشراة له بريق الذهب عندما تسطع عليه شمس بلادي ويا أخي خالد ان المتصيدين بما عكر من الماء لن يجدوا الا سيلاً جارفاً يهوي بهم اشلاءًالى المجهول وان ما كتبوه الا دليلاً على الايادي الخفية التي تحاول ان تنال من الاردن ووحدة شعبه والتفافها حول قيادتها فهي الانموذج الذي يرهب هذه الفئات المتسلقة ولكن سيبقى الاردن يشعبه وقيادته عصياً عليهم باذن الله

40) تعليق بواسطة :
22-07-2011 08:52 PM

استاذ خالد للاسف ان الاردنيين -وانت منهم- ما زالوا يخونون كل من خالف رأيهم. انتم تريدون نصف ديمقراطية بينما النصف الاخر تسمونه خطوط حمر وثوابت وطنية واشياء أجمع عليها الاردنيون وما شاكل هذه التسميات الرجعية. لا يوجد شعب كامل له رأي واحد واذا كان الاردنيون قد يختلفون على قضية وجود الخالق فلا تتوقع ان يجتمعو كلهم على راي واحد فيما يخص الحكم! رغم اني قد لا اوفقهم الرأي الا انهم لهم الحق بابداء الرأي ولا وجود لشيء اسمه ثوابت الا ارادة الشعب والشعب هو من يقرر!! ويا حسرتي على المعلقين اللي فوق ما عدا رقم 11 والقليل من الاخرين

41) تعليق بواسطة :
22-07-2011 08:55 PM

العقول مغلقة والمفاتيح مفقودة ... اللهم احمي بلدي وقيادتنا الهاشمية من كل مكروه وهيء لها بطانة صالحة لا تقول الا الحق ولا شيء سوى الحق .....

42) تعليق بواسطة :
22-07-2011 09:00 PM

كل من يقول جملة مسيرة الاصلاح هل هو مقتنع فعلا بتلك الجملة ؟؟
هل فعلا هناك اصلاح ومسيرة اصلاح ؟؟؟ هل هناك أمل ؟؟؟؟

43) تعليق بواسطة :
22-07-2011 09:11 PM

الايام القادمة على الاردن ستكون غايه في الخطورة نتيجة الفساد المستشري والظلم والفقر والجوع ونهب ممتلكات الدولة والفروقات يلي صارت بين طبقات الشعب يا فقير على اللاطه يا عني فوق الريح والظلم والقمع بس في اردن لا سمح الله انو ولعت الشرارة ما بطفيها الا ربنا بس لانه احنا الشعب الاردني مافي بيت الا وفيه بدل قطعة السلاح قطعتين وثلاث وفي عائلات بمتلكوا ترسانات من الاسلحة وما ننسى الاعداد الكبرى من المتقاعدين العسكريين القدامي الذين ظلموا اشد ظلم هذول كمان غضبهم وانتقامهم رح يكون شديد وقاسي والشعب الفقير المسحوق رح ينتقم من الاثرياء .. الله يجيرنا مما هو قادم ..

44) تعليق بواسطة :
22-07-2011 09:17 PM

ليس صعبا ان يكتب من يكتب ولكن الصعب ان تفهم ما يكتب احيانا ان من يقول
بالجمهورية هو لاشك اعمى بصر وبصيره ولن يكون هدا البلد الا مملكة فليسمعوا ذلك

45) تعليق بواسطة :
22-07-2011 09:20 PM

لا اظنهم اردنيون بل زمره من الخونه الشاذين خلقا واخلاق .الم يروا ماذا حدث في العراق .نحن في الاردن سنحاربعم حتى الرمق الاخير وليذهبوا ومن يدعمهم الى جهنم .

46) تعليق بواسطة :
22-07-2011 09:44 PM

ستبقى راية الأردن مرفوعة دوما في ظل الهاشميين والله خليلنا قائنا ويحميه من هؤلاء الأغبياء الذين لا يعرفون ماذا يفعلون والذين يحاولون زعزعت النظام

47) تعليق بواسطة :
22-07-2011 09:44 PM

الأخ خالد المجالي والأخوة ولأخوات المعلقين ليس من الغريب من البعض الهجوم العاطفي المندفع على السادة الموقعين على البيان ولكن قيل في السابق (صحيح لا تقسم ومقسوم لا توكل وكل لتشبع), حسناً لنفرض ان كل ما قيل في هؤلاء السادة هو صحيح ارجوكم أن تطرحوا بديلاً عن ذلك ولننظر لما تم تحقيقه على أرض الواقع منذ بدأ الحراك في الشارع الأردني غير تنظيف بساطير الدرك من الأسفل وإيذاء قايشهم في جلودنا وتطبيع مناقلهم بدماءنا, أليس الظلم ظلمات؟ اليس لكل فعل رد فعل (لكن هذه المرة معاكس له بالإتجاه وغير مساوي له بالقوة) فكيف تم تغييب العقل والمنطق؟ أين الدبابات وبريمر؟ اين أنتم ذاهبون؟ إسألوا تراب وصخور وادي عربة عن الصهاينة وليس هؤلاء السادة! والى كل من هاجم شخوصهم اليس هذا الفعل يعاقب عليه القانون الجديد بالحبس لمدة سنة وغرامة 50,000 دينار تحت مسمى إغتيال الشخصية!!! عفواً هذا لا ينطبق عليهم لأنهم ليس فيهم إسم معين فُصّل له القانون!!! لا أطلب أكثر من فتح نوافذ أدمغتكم والسماح للهواء والنور الدخول وإزالة كل الغبار المتراكم علّ وعسى أن نهتدي لما هوخير لنا ولأبنائنا من بعدنا... ودمتم في عزّ وكرامة

48) تعليق بواسطة :
22-07-2011 09:46 PM

اين التعليق

49) تعليق بواسطة :
22-07-2011 10:23 PM

مقتبس من مقدمة الفردوس المفقود للشاعر الانجليزي جون ملتون.
"واذا كان القرن 16 بحق عصر الاكتشافات الجغرافيه فقد وصلت السفن الاوروبيه الى الامريكيتين وسواحل افريقيا، فان القرن 17 كان العصر الذي بدأ فيه التجار الانجليز ينتفعون بهذه الاكتشافات بفضل توافر رأس المال اللازم للمغامره. ولكن التنظيم الاقتصادي الذي بدأ يتغير حتى يواكب الظروف الجديده كان دائما ما يصطدم بالنظام السياسي الذي اصبح يمثل عائقا كبيرا امام هذه المرحله الجديده حيث كان النظام لا يستطيع مجاراة هذا التغير. فعندما جاء جيمس الاول الى الحكم في عام 1603 وتولى شخصيا توحيد انجلترا واسكتلندا كان يوجه تناقصا كبيرا، فهو حاكم مطلق يدين له الجميع بالولاء ومع ذلك كان يحكم من خلال برلمان منتخب من الشعب ....

50) تعليق بواسطة :
22-07-2011 10:24 PM

اما مجلس العموم فكان يمثل التغيرات الاجتماعيه التي بدأت تؤثر على مفهوم السلطه والحكم إذ كان يمثل الطبقات الجديده التي تعمل بالتجاره والصناعه وبعض اصحاب الحيازات الزراعيه الذين بدأو يطالبون بالمشاركه في ادارة الحياه السياسيه في البلاد. كان مجلس العموم يعارض حكم الملك انذاك لعدة اسباب اهمها انه كان تعسفيا ولم يكن من اليسير التنبؤ بما سيتخذه من قرارات بالاضافه الى اعتماد الملك على المقربين اليه مثل دوق بكنجهام الذي كان جشعا لا يشبع له نهم وكان الى ذلك ابعد ما يكون عن الكفاءه في الاداره السياسيه. وكانت حكومة آل ستيوارت تنزع الى التدخل لصالح بعض افرادها وبخاصه اعضاء الاسره المالكه في ادارة التجاره والصناعه وتنظيمها ولم يكن هذا التدخل في صالح السواد الاعظم من التجار والصناع مما ادى الى ارتفاع اصوات للاعتراض على هذا التدخل الذي كان من اهم ملامحه بيع الملك حق احتكار صناعة ما لفرد او لشركه مقابل مقدار معين من المال مما يتنافى مع انطلاقة الاقتصاد الجديد ويضر بالصالح العام....

51) تعليق بواسطة :
22-07-2011 10:25 PM

كل هذا أدى في النهايه الى قيام الحرب بين انجلترا واسبانيا وبعدها بين انجلترا وفرنسا ومن ثم ما يسمى بالفتنه الكبرى والحرب الاهليه وقيام الجمهوريه لاول واخر مره في انجلترا ومن ثم قيام النظام بمفهومه الحالي"
هذه قراءه في التاريخ، لعل فيها بعض العبر.

52) تعليق بواسطة :
22-07-2011 10:27 PM

الاخ خالد المجالي المحترم

يبدو لي ان الاخوة تعاطوا سيجارة ميروانا واصدروا بيانهم الشاذ بهدف لفت الانتباه وفعلا انهم نجحوا بذلك وكما ترى من التعليقات ونسي الجميع المسمى الجديد _ الجملوكيات العربيه _ مشكلة مصر واليمن وليبيا ..هي التوريث في جمهوريات يفترض انها قامت على تداول السلطه .الا ان التجربه العربية اعطت درسا لباقي الدول ان تحافظ على ما لديها من ملوك فهم افضل من قياصرة الجمهوريات العربيه .
الاخ وليد يقول اقصاء الاخر وان ابناء عشائر شرق اردنيه هم من وقع البيان .واقول ايضا ان ابناء بعض العشائر الاردنيه هم من سرقوا الوطن كم واطلب من هؤلاء ان يكتبوا بجانب توقيعهم .لماذا هم في امريكا وماذا يفعلون ؟..لقد رضينا بالله ربا وبمحمد صلى الله عليه وسلم رسولا ورضينابالاسلام دينا وبالقران كتابا و بعبد الله ابن الحسين ملكااردنيا.ولكننا نحتاج الى بطانه صالحة حول جلالته تعتمد قول الله عز وجل ( فَبِمَا رَحْمَةٍ مِّنَ اللّهِ لِنتَ لَهُمْ وَلَوْ كُنتَ فَظًّا غَلِيظَ الْقَلْبِ لاَنفَضُّواْ مِنْ حَوْلِكَ).
ما نحتاجة بطانه صالحة ( وزراء, نواب,واجهزة امنيه )همهم الوطن

53) تعليق بواسطة :
22-07-2011 10:40 PM

الافضل لهم من الجمهوريه الاردنيه ان نبحث لهم عن صرامي
وحفايات تنحط بثمامهم ويكون مقاساتها كبيره عشان تمزع اشدوقهم
عاشت المملكه الاردنيه الهاشميه حرة ابيه سيدها ابا الحسين حفظه الله ورعاه

54) تعليق بواسطة :
22-07-2011 10:45 PM

لا استطيع فهم كل هذا التهجم والتطاول على من اصدروا البيان. فأنا لا اعرف احدا منهم ومتأكد انكم لا تعرفونهم ايضا. أليس من الافضل ان يبادر كل واحد منا كفرد او مجموعه بعصف ذهني لايجاد صيغه مثلى لمستقبلنا. هؤلاء الموقعين على البيان فعلوا. وبإمكان اي شخص موافقتهم او معارضتهم ولكن باسلوب حضاري هاديء وليس باسلوب الفزعه البالي. فنحن في الاردن نفاخر العالم بأن لدينا اعلى نسبة متعلمين في الدول العربيه ومن اعلى النسب في العالم. لا كانت الشهاده المأخوذه فقط لتعلق على الجدار، فالمفروض ان التعليم يغير اسلوب حياة الشخص الى الاسلوب الهاديء الرزين المتعمق في التفكير (وللذين لا يفهمون هذا، المعنى ان تعد الى العشره قبل القيام بردة فعل).
كان المرحوم الملك حسين يأخذ بيد معارضيه ويسلمهم بعض المناصب في الدوله لانه كان يعتبرهم ذوو فكر معين هدفهم المصلحه العليا للدوله الاردنيه. أفأنتم ملوك اكثر من الملك.

55) تعليق بواسطة :
22-07-2011 10:51 PM

لماذا لاتقطع الحكومه الطريق على هؤلاء ان مثل هذه الاصوات في ظل الاحباط واليأس الذي يمر به المواطن الاردني قد تجد اذان صاغيه وفي مثل هذا المناخ ستجد مثل هذه الدعوات تربه خصبه للنمو يجب اتخاذ قرار جريء واحالة الفاسدين والضرب بيد من حديد على كل مسيئ للوطن والمواطن مهما علا منصبه ودون حصانات لاي فاسد ومختلس والبدء باصلاحات حقيقيه مضى قرابة 5 اشهر ولم يحرز تقدم من قبل الحكومه التي معظم اعضائها متورطين با الفساد...؟

56) تعليق بواسطة :
22-07-2011 10:51 PM

الاخ خالد المجالي المحترم

قبل عدة ايام علقت على موقعكم الحر على خبر لرجال الامن العام وانجازاتهم الا انني فوجئت بالسب والشتم من شخصين احدهم الكوفيه الحمراء والثاني ابو جيفارا وايدهم السيد وليد المجالي ...تكميم الافواه بالشتم والمسبات ..لم يكن مجتمعنا الاردني هكذا ..ان من اهم ما تقوم به الصحافه الالكترونيه ...هو الحوار الذي يتم من خلال التعليقات وهدف الحوار الوصول الى قناعة بخبر ما ومحاولة تصحيح فكرة ما ...اليس هذا ما نسعى اليه ؟ الكل الذي يعمل يخطىء ويحق للشعب انتقادة ..رؤساء دول اخطأو ...كلنا يؤخذ منا ويرد علينا ..الا رسول الله صلى الله عليه وسلم ..الامن الاردني اخطأو وهناك من سيحاسب ؟
الشتم والسب ...لا يحل مشكله بل يطورها الى شتمبوتيره اعلى وهكذا ...ان كنا غير قادرين على فهم الاخر واعطاءة فرصه فكيف سنصلح الاخر ؟
انا لن اشتم احدا .اناقش طرحة وقد اخالف رأيه ونناقش الى ان يقتع احدنا برأي الاخر .
جلالة الملك اعتذر للصحفيين . جلالته لم يضربهم .لكنه على خلق هاشمي عظيم
وجلالته قال كرامة الاردني من كرامتي
تحياتي لجميع المعلقين على هذا الموقع

57) تعليق بواسطة :
22-07-2011 10:51 PM

معظم اللي وقعوا على البيان سفله ومع ذلك راح يصيروا وزراء في حكومات قادمه ولدينا شواهد كثيره على ذلك ومنها الوزاره الحاليه

58) تعليق بواسطة :
22-07-2011 11:40 PM

أنا لم أقرأ بيانهم ولا أعرف محتواه وأتفق معك على ضرورة أن يتجمع الكل على مطلب واحد الأن وهو الإصلاح ومراجعة لما حدث بالبلد من نهب وسرقة على مدى السنوات الماضية، ما يثار الأن من قصص وأمور لا ضرورة له وإنما يشتت تركيز الناس ياريت لو نركز جهودنا الكتابية وغيرهاعلى توعية الناس وليس على ترسيخ إنتماءات معينة لا يوجد جدوى منها إلا التفرقة والتمييز. وهذا ليس في صالح أحد خاصة في هذه المرحلة الهشه. التي لم تستجب إلى مطالب الناس .... وكل محاولات الإصلاح هي أقرب إلى مسرحية بائسة أبطالها.... معروفون

59) تعليق بواسطة :
23-07-2011 12:18 AM

لم اعتاد على التعليق اكثر من مرة على ذات الموضوع ،، لكنني استغرب كثيراً ممن ريد ومن خلال تعليقه التبرير لهذه الحفنة وسوق الامثلة عليها بمن كان شرقا او غرباً ،،، انا لم اشعر بأي خطورة لبيانهم وما ورد فيه شكلاً وموضوعاً لأنه فارغ ولولا وجود صفحة الفيس بوك لما خرج عن دائرة طاولة الماخور الذي التقوا فيه ،،، لكنني بت الان اشعر بالقلق ممن يسوقون لهم ويبرروا لهم ويحذرونا من حجمهم الذي يعتقدون انه سيكبر ، لا بل ويخرج علينا من يقول انهم في عواصم صنع القرار ؟؟؟؟؟ على كل حال ، وما دام الحديث سيأخذ مثل هذا المنحى ، فليعلم هولاء ومن يسوق لهم انهم فعلاً دخلوا مرحلة الانتحار لأنهم سيواجهوا بنار جهنم التي ذاقوها من قبلهم من سولت له نفسه العبث بمثل هذه الثوابت الاردنية ،، ولهم قبل فوات الآوان ان يراجعوا التاريخ ، فزمن الكتابة بهذه اللغة ليقفز بعدها ويصبح وزيراً قد ولى ، ومبررهم الوحيد عند الاردنييون هو انهم حفنة من الجاحدين الناكرين و سيورثون العار والخزي لأحفادهم ، لأن هذا الوطن لم يكن ولن يكون مطية وبرنامجاً لحثالة يدعون انهم ابناء لعشائره ...

60) تعليق بواسطة :
23-07-2011 12:27 AM

الى جميع شرذمة القوم المذكورة اسماؤهم بالبيان المذكوراقول:-
بداية انا متاكد من ان التقليد الاعمى الذي كسبتموه من البلدان التي تحويكم قادكم الى مثل هذا الفعل المشين الذي اقترفتموه بان تتطاولو على وطنيتكم وهويتكم المفقوده لا بل المبيوعة بثمن بخس.
لقد تعلمتم الاشياء المخزية من اهل جواز سفركم المؤقت والذي يمكن ان يسحب بسهولة حتى ولو حلفتم اليمين الغموس بالانتماء والاخلاص الكاذبين لحكومات تلك الدول قبل ان يصرف لكم جواز سفر.
ان الشئ الذي لم ولن تتعلموه هو ان تلك الدول جمعت ابناؤها من المرتزقة امثالكم (وطاشو على شبر مي) هو الاخلاص للوطن والذي هو مفقود لديكم من اجل صفحات جواز السفر.

61) تعليق بواسطة :
23-07-2011 12:28 AM

لقد راينا مغتربين لسنوات تجاوزت الخمسين وعادو لتراب هذا الوطن الدافئ.
لقد شاهدنا كيف ان اهل الدول الغربية (الاصليون) كيف انهم يحافظون على اصلهم وتراثهم وهويتهم.
وهنا اذكر حكومات الدول المحترمة التي امرت بصرف جوازات سفر لكم ان (فاقد الشئ لا يعطيه) اذ انكم خنتم العهد الذي قطعتموه انتم واباؤكم من قبل على انفسكم بالحفاظ على تراب الوطن وقيادته.
واذا اعتبرتم بان وجودكم اصلا بالاردن عبارة عن مشوار في رحلة حياتكم الضالة فاقول لكم بان العشرة بتهون على ابن الحرام.

62) تعليق بواسطة :
23-07-2011 12:28 AM

ان القيادة الهاشمية بهذا الوطن الصغير بحجمة والكبير بعطاؤه لهي اللبنة الاساسية لهذه البقعة من العالم ولم تكن دولة اصلا الا بعد ارسائها من قبل سلالة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وما انتم الا مجموعة من اراذل وشرذمة القوم الذي (شم ريحة اباطة) من خلال جواز السفر.
(قصة قديمة عن شخص - شاذ جنسيا - ذهب للدراسة في بلاد الغرب وبعد عقد من الزمان عاد الى قريته التي عاش وتربى وترعرع بها ابدى استغراب عن اشياء كثيرة بالبلدة حتى وطل به ان يسأل عن شجرة عنب -دالية- فقال للناس من حوله (وش المدندل بعنوقه) فقال احدهم الذي كان يحتضنه بالايام الخوالي :- هذه الدالية اللي كنت >>>>>>>>>>لقد صبأتم ويجب مكافحتكم كالحشرات.

63) تعليق بواسطة :
23-07-2011 12:39 AM

الاخ المنبر الاردني المحترم
ان اختلافنا على نوع النظام الذي طرح من قبل هذه المجموعه ..ولم ينظروا كيف اصبحت الجمهوريات العربيه وغيرها ...في مصر تداول السلطة تم من خلال الموت او الاغتيال ...في ليبيا الجمهوريه جاثمه على صدور الاشخاص من 40 سنه ..في شوريا توريث جملوكي بأكتياز ...في ساحل العاج بالرغم من الانتخابات الا ان تدول السلطة تم بالدماء للجديد من القديم .

في فرنسا تداول للسلطة سلس وناعم ...في بريطانيا ملكيه وتداول للسلطه بشكل سلس وناعم ...هذا يقودنا الى ان نفكر هل العقليه العربيه الاردنيه تقبل بتداول السلطه بأسلوب حضاري ...ان كان كذلك ...فهل سيكون هناك فرق بين الجمهوريه او الملكيه اي اختلاف ؟
ان استطاع المواطن ايصال نوابه الذي يختارهم بدون تزوير او مال سياسي فأني اعتقد اننا على الخطوة الاولى التي ستجعل من الاردن واحة اصلاحيه شريطة ان تنفصل او تحيد الحكومات الثلاث التي تعمل في هذا الاردن الغالي .

انا اريد وطن اردني امين ومؤتمن لأحفادي لا يمسح به حذاء دركي بوجة ابني او حفيدي او اي اردني .اريد دستور يتوافق مع القانون .يؤمن الطمانينه للجميع .تحياتي

64) تعليق بواسطة :
23-07-2011 12:53 AM

اخ وليد تعليقك مهم جدا جدا و بعيد عن انفعال و انت وضعت يدك على ابزر النقاط و منها انهم في دول صاحبة القرار في الشرق الاوسط

و لنكون واقعين سيناريوهات السودان و العراق و اليمن و ليبيا بدأت بفكره من تكتلات معارضه تعيش في الخارج و يوما بعد يوم و من خلال تسلل الفاسدين صنعت ثغرات في الانظمه الحاكمه و من ثم علا صوتهم و اصبحت لديهم حجج قوية و ذرائع لاقامة تحلافات دولية في سبيل تخليص شعبهم من ويلات الحكم !!

واقع الحال في الاردن و ما يشعر به الاردنيين ان الحكم الهاشمي هو الميزان الذي يتوحد فيه كافة اطياف الشعب الاردني و ان الجمهورية ستجلب الويلات للشعب الاردني اذ ان التحول الى نظام جمهوري سيعطي فرصه الى تقسيم الاردن الى ثلاث دويلات متناحره تتحكم بها اسرائيل

افضل طريقة لمحاربة هؤلاء ليس بعبارات التهديد و مسيرات الولاء و انما سد الطريق عليهم بمكافحة الفساد و عودة المؤسسات و شركات القطاع العام الى كنف الدولة !

65) تعليق بواسطة :
23-07-2011 02:15 AM

السيد خالد
اين ادهم الغرايبه اختفى من الموقع

يرجى اعلامنا
تحياتنا

66) تعليق بواسطة :
23-07-2011 03:07 AM

*رب اشرح لي صدري . ويسر لي امري . واحلل عقدة من لساني . يفقهوا قولي * صدق عز من قائل.
مطالبنا كاردنيين تتلخص فيما يلي : الخوف من الوطن البديل وفلسطنة الاردن والعمل على هدم هذه الهوة .. الفساد واصحابه وكيفية جلب الفسدة الى حيث يجب واسترجاع مسلوبات الوطن .. بيوعات مقدرات الوطن وكيفية استعادتها .. كرامة الانسان الاردني واعلاؤها في بلده .. تعديل بعض من مواد الدستور وكذلك اظهار الوطن في النشيد الوطني .
يتبع.....

67) تعليق بواسطة :
23-07-2011 03:08 AM

تابع :
من هنا فاننا نتحسس في بيانهم المشبوه انه من طراز لعين الوالدين مضر زهران ومن على شاكلته ..اختصر واقول لا للملكية الدستورية ولا للمساس بصلاحيات الملك فهذا رأي الاغلبية في الاردن اما ما ينادي به الاخوان فهم يعتمدوا على المخيمات وبصراحة ابناء المخيمات لا يجب ابدا ان يتدخلوا في دستور بلدنا او في مليكنا وكيف نريد لهذه العلاقة ان تكون .
يتبع .....

68) تعليق بواسطة :
23-07-2011 03:09 AM

تابع:
من هنا فاننا نلح على جلالته ان ينقذ الوطن والعرش من براثن انفس صدئه تريد الخراب لهذا البلد وذلك بالرجوع الى الشعب ومطالبه المشروعه وعدم الركون الى كل من حوله لان اي اصلاح سيكون وبالا عليهم . الوطن غالي يا جلالة الملك ... والشعب هو الاساس .. نناشدك انقاذ الوطن فالوقت من ذهب .
اما ذلك البيان فانه مردود على اصحابه والشعب الاردني ليس بغافل عما يضمرون.
والله من وراء القصد

69) تعليق بواسطة :
23-07-2011 03:40 AM

نعم بيننا عقد مع الهاشميين ولكن اذا حصل خلل في هذا العقد واصبحت الامور لاتطاق يجب ان ندق الجرس ويجب على الهاشميين الاستماع واصلاح الخلل فلولا هذا الشعب لن يكونو ملوكا
ونقولها بصراحه لم نعد نستطيع تحمل مصاريفهم

70) تعليق بواسطة :
23-07-2011 04:23 AM

علمت ان من يقف وراء البيان مضر زهران ومضر زهران معروف للكل .

71) تعليق بواسطة :
23-07-2011 05:04 AM

اخ خالد رفقا بنا و بعقولنا اولا و بادآء ذا بدأ انا لست مع هذا الطرح ليس خوفا من احد و لكن لعدم ملائمة هذا الطرح التركيبة الوطنية و لكن من اوصل البلد لهذا الوضع و لهذا الطرح و قبل ان تتهم الاخرين بالمؤامرة لصالح الوطن البديل اسال نفسك من بدأ فكرت الوطن البلد منذ خمسون عاما من جنس اخواننا ابناء 48 و بعدها ابناء 67 و بعدها و قبل فترة مئات الالوف و من وطن بدو الشمال و جنسهم و جعلهم اسياد علينا هذا من يجب ان يحاسب و ليس هؤلاء هؤلاء لهم طرح و طرحوه لنا ان ناخذه او نتركه اما من باع الوطن من يصر على الاستهتار بعقولنا اين مكافحة الفساد لمن سبق و ذكرت تم منهم الجنسية بدون اي مبرر او قانون و كان قرار سياسي و نحن ابناء الوطن لم ياخذ راينا بشيء و اصبحنا نعيش حياة الاغتراب في وطننا القرار بيد القيادة و هنا اقول و بكل وضوح جلالة الملك ان يضع حد لكل شيء او يكون يدق ساعة الخطر فهو يعرف من هو فاسد ..... و اخيرا حمى الله الاردن و ملكها

72) تعليق بواسطة :
23-07-2011 05:42 AM

انا مع تعليق الاخ حسان المجالي والباشا ابو اسامه... ولن اعلق اكثر من ذلك ولكن من سمح لهم بذلك ومن اعطاهم الفرصه ...من

73) تعليق بواسطة :
23-07-2011 05:58 AM

هؤلاء المرتزقة يريدون ان يكونوا جاهزين لاتصالات قناة الجزيرة للفت الانتباة وبث الاكاذيب عن الحالة الاردنية هم مقلدون لما يسمعون من اتصالات الجزيرة مع السوريون وغيرهم من دول الربيع العربى

74) تعليق بواسطة :
23-07-2011 06:10 AM

هؤلاء هم الجبناء والخفافيش الذين يتصيدون بالماء العكر ولا يريدون ان يعرفوا ان الحراك الشعبي حراكا" وطنيا" داخليا" نحن معنيون به ومطالبة الشعب بالتغير ليس الا اننا نريد تثبيت النظام وتجديد البيعة لقائد الاصلاح سيد البلاد جلالة الملك عبدالله بن الحسين ادام عزه

75) تعليق بواسطة :
23-07-2011 06:58 AM

النظام الملكي الأردني الهاشمي والمتمثل بجلالة الملك عبدالله الثاني عميد آل هاشم وسليل الدوحة الهاشمية رآعي مسيرة الإصلآح في الأردن الحديث على نهج الثورة العربية الكبرى هو خط أحمر ولن نرضى عنه بديل لأنه صمام الأمن والأمان للأردن والأردنيين وان اي مساس بصلاحيات جلالة الملك الدستورية مرفوض رفضاً تاماً

76) تعليق بواسطة :
23-07-2011 07:14 AM

الله يحي البطن الي شالك يا أبو مجلي ونحن نقول ( الله الوطن قايدنا وبس ) وليخسؤ هم وافكارهم ولن ولم نسمح لهم بإدخال فيروساتهم الى الاردن ، لان حب الاردن والهاشميين مزروع بداخلنا ورضعناه مع حليب امهاتنا , بالروح بالدم نفديك ياعبدالله وبروح والدم نفديك يا اردن

77) تعليق بواسطة :
23-07-2011 07:18 AM

اين خالد شاهين
اين اموال البورصات
اين اموال الكازينو
اين اموال الشعب الغلبان
اين واين واين
هل تعلم ايها الكاتب بان المواطن اصبح لا يجد ثمن كيلو من الخبز
هل تعلم ايها الكاتب بان المواطن وصل الى مرحله الذل بسبب الفقر
نعم الذل والجوع يمكن ان يجعل المواطن غائب عن التفكير وهمه الوحيد ان يجد من يطعم ابنائه

78) تعليق بواسطة :
23-07-2011 07:23 AM

اولا هل هم اردنيون ام لا ؟ ان لم يكونوا فلا يستحقوا الرد عليهم .. اما اذا كانوا اردنيين فيجب الوقوف طويلا والتفكير مليا .. فهم من ابناء الشعب الاردني الذي يملك السلطات ( حسب الدستور ) ويحق لهم ابداء اي راي في مستقبل البلد .. اذن يجب معرفة ما هي الاسباب التي ادت الى نشوء مثل هذا الفكر وانتشاره ! والاسباب كثيرة جدا نعرفها ونحفظ الكثير منها .. فما العلاج ؟ هل هو ابلهجوم عليهم واقصاءهم او القضاء عليهم ام بعلاج الاسباب التي ادت الى ظهورهم ؟

79) تعليق بواسطة :
23-07-2011 07:30 AM

الله --- الوطن --- الملك و المملكة اردنية هاشمية و بالروح و بالدم نفديك يا ابو حسين.

80) تعليق بواسطة :
23-07-2011 07:36 AM

كلمة اقولها سنجعل انفسنا واولادنا رصاص في اجسادهم وسيعلمون .....

81) تعليق بواسطة :
23-07-2011 07:50 AM

1.كتبت اكثر من مره على الحقيقه الدوليه لكنه لم ينشر وهوان ما يريده حمزه منصور وهمام وابو فارس وارشيد واشكالهم من 24اذار و15 تموز وام علبه وكل من رفع السلاح بوجه الوطن ان هدفهم الاول هو الوطن البديل حيث انهم يظنون ان الفرصه مواتيه لهم الان والا ما سر الاستماته في الاعتنصامات والمظاهرات.ومع الاسف بان بعض الاردنيين لم يشعروا بعد ان المياه تسير من تحتهم بل يقفون في الخندق المضاد للوطن.واوؤكد ان هؤلاء المتظاهرين اما انهم غير اردنيي الانتماء او ماجورين من السفارات الغربيه واسرائيل او انهم كانوا من المطلوبين للمخابرات سابقاويريدون تصفية الحساب ليس مع المخابرات بل مع الوطن.

82) تعليق بواسطة :
23-07-2011 07:58 AM

خسئتم وخسأ امثالكم سيبقى الاردن مملكه عربيه هاشميه رغم انوفكم
الاردن سيبقى تاجه عبدالله بن الحسين يا اقزام ويا اشباه الرجال

83) تعليق بواسطة :
23-07-2011 08:01 AM

بداية ولست ادعوا الى التشاؤم!!لم يبقى لنا كأردنيين في هذا الوطن الا اسم المملكه الاردنيه الهاشميه والنظام الملكي الهاشمي!!وارجوا ان لا يلعبوا معنا الاخرين ومحاولة انتزاع هذا التراث المتبقي لنا لأن هذه المحاوله تعني لنا يوم القيامه!! ولا ننسى ان النظام الملكي الهاشمي هو صمام الامان للجميع وعلى رأي البدو هو كفيل الدفا وويل لهم اذا خسروا هذا الكفيل لاسمح الله وقدر !؟!؟!؟

84) تعليق بواسطة :
23-07-2011 08:03 AM

ان هؤلاء المرتزقة ليسوا باردنيين. فهم يحملون جنسيات اخرى اضافة الى الجنسية الاردنية، ويعتبرون الوطن موطيء تنزه و مكان لجني الاموال، اقول لهؤلاء الخونة الذين يدعون الوطنية، هل منكم شخص زاحد يتصرف وهو في الاردن (الوطن كما تدعون) كما يتصرف في الخارج ويحافظ على احترام الانظمة والقوانيين في الوطن الثاني ويعتبر الاردن ملعبا له. الحق على الاردن لسماحه بالاحتفاظ لمواطنيه بجنسيتين والصحيح اللي باعك بيعه.

85) تعليق بواسطة :
23-07-2011 08:13 AM

الاخ خالد تركي المجالي المحترم اود ان اطرح مقترح بدل من التعليقات العابره ونعلق على تعليق شحص اخر .المقترح ان يقم موقع كل الاردن بوضع زاويه من الموقع لنعالج الاصلاحات السياسيه والاجتماعيه والاقتصاديه بحيث كل اسبوع نناقش قطاع ما مثلا الترهل الاداري ووضع اليات وادوات الحل لنصل الى توصيه مناسبه . وشكرا
====================
المحرر : الفكرة قيد الدراسة وامكانية التطبيق ....اشكرك

86) تعليق بواسطة :
23-07-2011 08:22 AM

نحن الاردنيون لانقبل مايسمي في المعارضه في الخارج ولا ولن نعترف باية جهة تقبل وتتبنى هذا الفكر الغبي ...نحن لا نلتفت الى اصوات مرتزقه واصوات سكاري في ملاهي الديمقراطيه نحن نستنكر ان يصدر من ابناء وطن تحمل اسماؤهم اسماء عشائر اردنية مخلصة لوطنها مدافعة عنه من كل خطر يتهدده هذا مع ان لدينا شكوكا كبيرا بان معظم هذه الاسماء وهميةولو كانت فعلا حقيقيه لما رضيت بل تصدت بكل قوه لهكذا بيان مسخ...نقول للموقعين على هذا البيان او من كان حقيقة من بين الاسماء المذكور ان بيانكم لا يساوي عندنا ثمن الحبر اللذي كتب به ولكن الاردن عندنا بيسوى دمائنا وارواحنا واننا لن نسمح لكم ولا لغيركم ايها المرتزقة ومن يدعمكم بان تمسوا ذرة من تراب هذا الوطن وسيضل حصنا منيعا بشعبه المخلص الوفي وقيادته الهاشمية الخالدة ماحيينا
...
يتبع..

87) تعليق بواسطة :
23-07-2011 08:23 AM

وعليكم ايها المرتزقة ان تبقوا في سكراتكم في ملاهي وخمارات اسيادكم اللذين يغررون بكم مقابل حفنة من الدولارات ربما لا تكفي رغبتكم في تحقيق شهواتكم عيب عليكم والاردنيون براء منكم ولن تجدوا من الا كل الصد والعداء ايها الخفافيش كائنا من كنتم وننصحكم بان تبقوا في اوكاركم لان من يعود لارض الاردن لن يقابل الا بالاحتقار والعزله

88) تعليق بواسطة :
23-07-2011 08:34 AM

ويش يجيب العبد يرقد في منام سيده يستاهل الذبح وفوق الذبح قطع ايده

89) تعليق بواسطة :
23-07-2011 08:38 AM

ان ولاءنا للقيادة التاريخية وانتماءنا لهذا الوطن لا يعني ابداَ ان نكون جوقة
من الطبالين والزمارين , بل هذا يزيدنا اصراراَ على المطالبة باصلاح النظام و
الذي لا يقتصر على نظام الحكم فقط بل هو منظومة متكاملة تشمل الاحزاب السياسية
ذات الامتدادات الخارجية ومؤسسات المجتمع المدني المرتبطة و الممولة من محافل
و منظمات دولية والنقابات المهنية الاردنية اسماَ وعضويتها مجصورة بأتباع التنظيمات اياها ووووووو . ومطلبنا هذا ليس من وحي خارجي بل رحم النظام نفسه
حرصاً عليه وحماية للدولة الاردنية

90) تعليق بواسطة :
23-07-2011 09:35 AM

ولاءنا لايتزعزع لقيادتنا الهاشمية ونبح الكلاب لايؤثر على السحاب,والرد على هؤلاء المئجورين الاسرع بالاصلاح

91) تعليق بواسطة :
23-07-2011 09:39 AM

اخ 57 انا لم اسبك انا احترمك واحترم كل مواطن اردني وكل مواطن له كامل الحق في ابدأ رأيه الكريم في اي موقع وانا اسف جدا انك وصلت الى هذا الاستنتاج المؤسف ولك الشكر والاحترام .

92) تعليق بواسطة :
23-07-2011 09:40 AM

انا من المعارضة الاردنيه المقيمه بالاردن والتي لا تقبل بغير الاردن وطنا ولا بالنظام الهاشمي بديلا وانا من تعرض للضرب من قبل بلجية التحشييد لانني اطالب بالاصلاحات اقول لمن يسمون انفسهم بالمعارضه الخارجيه اتحداكم بالمواجهة والمناظرة والحجة بالحجة واتحداكم واقول لكم انتم اصحاب الاجندات الخارجيه انتم العملاء انتم المتامرين اقول هذا وانا ابن المعرضه الدستوريه لا نفاقا ولا ريائا ولا مجاملة

93) تعليق بواسطة :
23-07-2011 10:07 AM

الى مواطن لسه نايم خليك نايم ومريح راسك احسن الك لانك مش عارف الخمسة من الطمسة

94) تعليق بواسطة :
23-07-2011 10:16 AM

هذه مجموعه مارقه تافهه اخر تقليعه صهيونيه ونرد عليهم بعباره واحد بلدنا هو المملكه الاردنيه الهاشميه وبقيادته الهاشميه ولن نكون وطنا بديلا مهما بلغت التضحيا فخساتم انتم واحلامكم

95) تعليق بواسطة :
23-07-2011 11:26 AM

لاننا لا نحارب الفساد والمفسدين و لا نجري اصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية كانت مديونيتنا 4 مليار واصبحت 14 مليار كيف ؟ لنا الحق ان نعرف .. لماذا زادت مديونتنا .. والعجز 2 مليار في الميزانية ورواتبنا هي هي هي يا سادتي الكرام .. هذة الاسباب فتحت علينا ابواب كثيرة لا نستطيع ان نغلقها لان من فتح الابواب يغلقها ومن اشعل النيران يطفيها وأقول ان الحكومة غي جادة في محاربة الفساد والمفسدين .. اليوم وصلت الى هذة القناعة .. اليوم عرفت لماذا ظهرت مشروع الجمهورية العربية الاردنية على الملأ .. من الخارج الى الداخل .. من فوق الى تحت .. وأقول ايضا وين الشعب الاردني من كل هذة الحقائق .. نهبوا البلد ولم يبقوا شئ لنا .. ولا زالو غير مهتمين بنا .. وأمرنا لله والله على كل شئ قدير .

96) تعليق بواسطة :
23-07-2011 11:55 AM

الانظمة الجمهورية في لبنان و سوريا و مصر و العراق لم تعطي جنسيات للفلسطينيين و توطنهم -و النظام الملكي في المغرب مثلا سمح بهجرة اليهود لاسرائيل - و لذلك فان الانظمة الجمهورية ليست بالضرورة توطينية و الانظمة الملكية ليست بالضرورة ضد التوطين.

97) تعليق بواسطة :
23-07-2011 12:23 PM

الوصفة السحرية للاردنين " اصدقوا اصدقوا مع النفس ومع الاخرين " الاردن لم يستقر بعد ولا حتى اسرائسل ولا حتى كل دور سايكس بيكو

98) تعليق بواسطة :
23-07-2011 01:16 PM

مع انني متأخر عن التعليق ولكن كل تأخيره فيها خيره .ونقول لهم هناك .انتم استم لستم اردنيين ؟ والاردن ليس له معارضات ولا حتى جاليات .لاسباب بسيطه الا وهي الاردني لا يحب الا بلده .وله اب واحد فقط .ولم يكن الاردني ابن ابيه هنا وهناك .ونعلم الاخرين ان اسباب ضياع وبيع المقدسات والاراضي العربيه كان ورائه تلك الجمهوريات .وعلى راسها( النظام الجمهوري القومجي والمحارب الذي فقد كل قواته وحرقت جميع قواعده الجويه وطائراته الحربيه وهي جاثمه في المطارات الرئيس المرحوم جمال عبد الناصر وه الذي اعلن الحرب على اسرائيل وبض اركان قيادته كانت ترقص مع ورده وغير ورده .وهذا كلام نائب رئيس الجمهوريه المرحوم على فضائية الجزيره من خلال شاهد على التاريخ مع احمد منصور .مع اننا نعلم بدون شاهد على العصر .من هنا للغرباء ؟ نقول ( الجمهوريات العربيه كانت ولا زالت ساقطه .وستسقط جميعها هذا لايعني ان الملكيات ملائكه ..بالكامل لا بل كانت وستبقىالافضل لشعوب .

99) تعليق بواسطة :
23-07-2011 01:26 PM

بعيدا عن الموضوع الى الاخ خالد اعجبتني كثيرا على جوسات رغم سلبيات زميلنا مدير الحوار وخربشاته في البرنامج .وعندما ابديت رأيك ووجهة نظرك عن الجزيره بقول خبيثه ورد الاخ المحترم الاستاذ ياسر ابو هلاله الحاد ..كنت اعتقد انك كفرت (وغيرت دينك .بقول ان الجزيره في شئي من الخبث لم اتوقع ابدا من اخي ياسر ابو هلاله ان سيفقد وعيه (ولو سبيت الدين )لكان ارحم له من ان تقول عن الجزيره خبيثه .مع انه من حقق..ملاحظه كلنا نقولها لا بنائنا الصغار احيانا بقول انت يا ولد خبيث وهذ1ا نوع من انواع المحبه احيانا طبعا في فلكلورنا الاردني .

100) تعليق بواسطة :
23-07-2011 01:34 PM

ماذا تنتظر حكومة البخيت
دعني اضع يدي على الجرح
الفساد الحقيقي هو ان لا يعلم الوزير اي وزير ان الفاسدين الذين شملهم العفو لا زالو بوظائفهم والفساد ان لا يعلم الوزير من هم الذين شملهم العفو واغلقت ملفاتهم بسبب العفو ولا يعلم من هم وربما يرشحون لمناصب اعلى للمرة القادمة
المطلوب ان نقول شكرا للغفو العام ولكن ان نتعامل مع من شملهم العفو من موظفي الدولة بحذر شديد مع كل الاحترام
اخوكم الفاسد خلف

101) تعليق بواسطة :
23-07-2011 01:42 PM

الى من سأل أو إتهم هؤلاء السادة عن أموالهم, وماذا يفعلون في خارج الأردن؟ ووووو! برأيي هم ثلة مجتهدة بنوا أنفسهم بأنفسهم دون منّة أو مكرمة من أحد و لم يستجدوا أحدا ولم ينتظروا شيئا من أحد ببساطة أضائوا شمعة بدلا من لعن الظلام.......أليس الأجدر بنا أن نقاوم الضوء بالضوء و النجاح بالنجاح لا أن نبدأ بالشتم والعبارات النابية والتحدي الأرعن دون معرفة شخوص هؤلاء السادة أومرادهم....كيف نختزل وطن بشخص واحد....أقرء ما تكتبون عن الجوع والقهر والحاجة....الى آخر القائمة الطويلة المعروفة أسبابها ومسببيها ومن ثم (نهد) على من يقترح إقتراح مفتوح للتفنيد وسماع الطرف ألآخر دون إستخدام بساطير أو قايش أو منقل ....... حتى لم أقرأ لأحد منهم أن علق أو حتى رد الشتائم على أصحابها ... أين تقديم الحجة؟ ماذا جرى لكم يا أبناء العشائر؟ أهكذا أصبحتم أم إنها حقيقتكم التي كنت أجهلها!؟! أما آن الأوان أن نقول متى إستعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا........دمتم في عزّ وكرامة

102) تعليق بواسطة :
23-07-2011 01:44 PM

لقد قمت يا اخ خالد بقرأءة جميع التعليقات وما ساءني اننا لازلنا نتعامل بموضوع الفزعه الكل بدأ يرمي بسهامه على هؤلاء بمجرد ان طرحو هذا البيان البعض اتهمهم بأنهم ليسو اردنيون والبعض اتهمهم بأنهم خونه وهذه عادتنا نغمض عيوننا عن كل شيء ونبداء بالأتهامات ولا نقراء مابين السطور ما اود ان اقوله للجميع هؤلاء اردنيون وانا اؤكد ان ولائهم اكثر منكم يا اصحاب التعليقات المقززه انا لست مع هذا الطرح ولكن ما أود ان اقوله هو ان هناك خطاء ويجب تصحيحه هناك فساد ويجب محاربته وهناك .............وهناك وهذا البيان لم يأتي من فراغ ولو كان هؤلاء ليسو منتمين للأردن ولا من ابناء العشائر الاردنيه لما اصدروا هذا البيان الذي هو منعطف خطير واقول لكل من يقول انهم لايمثلون الا انفسهم اقول له هناك الكثير ممن يؤيدونهم في هذا الطرح الخطير ولا يجب ان نغطي الشمس بغربال هناك شخص واحد هو من لايختلف عليه الاردنيون وهو الملك فقط فقط ويجب ان يخضع الجميع مادونه للمسأله واركز هنا على الجميع وان جلالة الملك فقط هو المستثنى اذا قمنا بذلك بعدها ستفشل كل هذه المخططات تلقائيا .

103) تعليق بواسطة :
23-07-2011 02:02 PM

يا جلالة الملك استحلفك بالله استحلفك بالله استحلفك بالله ان لا تسمح لهؤلاء ان يبثوا سمومهم! ونطلب منك يا جلالة الملك ان تكافح الفاسدين جميعهم السابقون واللاحقون . يا جلالة الملك امنحنا القوة في الدفاع عن نظامنا الهاشمي من خلال المكافحة الحقيقية للفساد والمحسوبيات واقامة دولة العدالة الحقيقية. لا تمنحهم الفرصة يا جلالة الملك. نداء من مواطن اردني جنوبي لذعته نار الفساد واستنزفت جيبه. يا جلالة الملك نحن ندافع عن الحكم الملكي الهاشمي بكل شراسة وذراوة ولكن نريد قراراتكم الحاسمة لحماية الاردن. والشعب يتكلم ويتحدث ويلت ويعجن بقضايا الفساد والمفسدين. فلا يعقل ان تدفن هذه القضايا ونبدأ صفحة جديدة لأنه لم يبقى لنا مقدرات وثروات لنحافظ عليها لأنها بيعت ونهبت. يا جلالة الملك نريد قراراتكم الحاسمة. فلا نضحي بنظام ملكي هاشمي من أجل طغمة فاسدة مرتزقة افسدت العباد والبلاد. انهم قلة يا سيدي ونحن معك والجنوب معك والشعب معك وننتظر قراراتك الحاسمة. لأن الشعب يسأل

104) تعليق بواسطة :
23-07-2011 02:13 PM

من اطلة اللسان الى وزارة الاعلام كل الذين بسبو على البلد بصيرو والمخلص برموة فى البيت (متقاعد) اللة يكون فى عون البلاد ورحمة اللة علينا ومابحرث البلاد الا جاجة

105) تعليق بواسطة :
23-07-2011 02:17 PM

نعم وضعنا يزداد سوءا بسبب التدخل في الادرة العليا للدولة ,هذا مرض يعرض الأردن للخطر بعد استفحال الفساد وتغول عصابات الفساد على مرافق الدولة .. الاسماء الموقعه على البيان ليس لها تاريخ سياسي او اي نشاط وطني , والأطلالة على الوضع الأردني من الخارج لا تكون بعيون واعية لحقيقة ما يجري في الداخل
لا للنظام الجمهوري لأن النظام الملكي هو الأصلح للأردن, وعند اصلاح النظام لنفسة والتمهيد للملكية الدستورية بعد أن تعود الهوية الوطنيةالأردنية الى الوضع الطبيعي وتصبح السيادة الوطنية للأردنيين على وطنهم ,
اؤكد هنا على توجيهات الملك بأن تقوم الكتلة البرلمانية الأكبر في البرلمان بالتنسيب للملك باسم رئيس الوزراء المقترح وبعد تشكيل الحكومة بارادة ملكيه تطلب الثقة من ممثلي الشعب وبعد نيلها الثقة تقوم بأداء القسم امام الملك
أما ورد بالبيان بخصوص الفساد والأموال والبيوعات وضرورة استردادها من عصابة الفساد التي استقوت بالعائلة المالكه , هو مطلب حق للشعب الأردني ويجب أن يتم ذلك

106) تعليق بواسطة :
23-07-2011 02:34 PM

ياجبل ما يهزك ريح كانوا كثيرين وكانوا يعملوا من الداخل وكانوا بكامل [سلحتهم وا الينيفورم الخاص بهم والأكثر من ذلك لم تبخل عليهم بعض الجمهوريات العربية المجاورة بالعدة والعتاد [ين هم ؟ أين الجمهورية منهم ؟ المطلوب الآن السرعة بالأصلاح .......ومراعاة الع____________دالة في كل شيء عاش الوطن عاشت المملكة الأردنبه الهاشميه و يعيش جلالة الملك عبدالله الثاني أبن الحسين حفظه الله ورعاه محارب قديم

107) تعليق بواسطة :
23-07-2011 03:22 PM

للاسف يا ابو احمد انحرفت كثير ماذا تنتظر وماذا وعدوك انا لا يهمني ماذا يقولوا هؤلاء ما يهمني ما اراه على الارض ملك ينظر ولا يفعل شيء نعم المسؤول الاول في البلد ويتحمل كل شيء هو الملك وكاذب من يقول غير هذا اليس هو من ياتي بالحكومه والنواب وهو الذي يقيل اليس هو صاحب جميع الصلاحيات اليس في عهده زاد الفساد وبيعت اصول الدوله واصبحت المديونيه قياسيه لا تقنعني بالبخيت او بسمير او بزيد او عبيد نعم الملك وليس غير الملك يتحمل وزر البلد والشعب للاسف اغلب الشعب منافق يقول على العلن شيء وفي السر شيء اخر لماذا لا نقول الحقيقة يا ابو احمد ويكفي البحث عن اشياء ومسميات لا تسمن ولا تغني نريد تدخل من الملك وان يصوب الامور لا يكفي خطابات نسمعها من عشر سنوات عن الاصلاح ومحاربة الفساد ولا شيء غير الكلام وعلى ارض الواقع نرى العجب العجاب الى متى نجامل يكفي مهاترات يا خالد وعد لرشدك ولتنسى انك كنت ضابط مخابرات قل الحق ولا شيء غير الحق ..

108) تعليق بواسطة :
23-07-2011 03:22 PM

.. احترم ذاتك نعم نحن مجمعون على الملك ولكن الؤال الى متى لان الامور اصبحت لا تطاق واذا الملك لم يفعل شيء لتغيير هذا الواقع المرير صدقني ان الناس ستتحالف مع الشيطان اذا كان بيده تغيير الامور وشكرا

109) تعليق بواسطة :
23-07-2011 03:49 PM

الى اخو خضره

كيف انحرف خالد المجالي؟؟؟

نرجوك اخبرنا حتى لا نبقى منخدعين فيه وهو يدافع عن الاردن وهويته ويكتب ما يكتب عن الفساد والفاسدين ؟؟

يعني اذا خالد المجالي ما كتب على راي كل واحد فينا يصبح متواطئ ؟؟ واذا لم يشتم ويسب فهو متواطئ ؟؟؟ واذا قال كلمة حق اصبح كافر ؟؟؟

اتمنى عليكم ان لا تتجنوا على هذا الاردني الشهم لوطنه وان لا تدمروا كل بصيص امل في وطننا .....

110) تعليق بواسطة :
23-07-2011 04:18 PM

الحوار الهادىء بين الاردنيين يمثل الطريق الامثل لبناء اردن الحاضر والمستقبل...علينا ان نحاور ونجلس مع ابناىئنا خارج وداخل الوطن للاستماع وتنفيذ مطالبهم...بعيدا عن التهديدات واغتيال الشخصية...لا نطمع في منصب زائل ومكاسب شخصية آنية...كل مانسعى إلية هو ديمومة الوطن ووضعة على الطريق الامثل...الاردن فوق الجميع ونعشقة كما تعشقون...ولكن للاسف نراه الان يسير على الطريق المجهول...حاولنا مراراً وتكراراً مد اليد لكبار القوم كي نعمل يدأ بيد ولكن فوجئنا بالردود السلبية والتعنت الحاد حتى وصل بهم الامر لملاحقتنا في المؤتمرات والندوات الرسمية والغيررسمية لمحاولت التاثير بشكل صبياني على نشاطاتنا خارج الوطن...مستعدون للحوار من اجل اردن ديمقراطي بناءٍ على الثوابت ومصالح الاردن العليا....

111) تعليق بواسطة :
23-07-2011 04:18 PM

الملكيات في عالم اليوم المتحضر هي من نوع المحافظة على الآثار-يعني أنتيكا-انظروا الى الملكيات في بريطانيا واسبانيا وهولندا والدنمارك والسويد والنرويج,
هل يحكم الملوك او الملكات فيها؟أم ان النظام هو نظام جمهوري في حقيقته,تقوم الاحزاب الفائزة في الانتخابات البرلمانيةعلى تشكيل الحكومات وتتحمل كامل المسئولية.
أما عن العائلات المالكة فلها مخصصات سنوية-لا تزيد عن مخصصات رئيس الوزراء- تدفع منها الضريبة المستحة عليها ولا يحق لها صرف قرش واحد خارج هذه المخصصات والا ستحاسب عليه.
أين هذه الملكيات من ملكيات آل يعرب؟التي فيها الملك-او من هو قريب منه من
عائلته- عندما يقول شيئا فهو لا ينطق عن الهوى انما هو وحي يوحى عندها تطأطأ له الرؤوس والقوانين ومواد الدستور والمؤسسات والدوائر وكل شيىء.باختصار ملوكنا هم لويس الرابع عشر الذي قال:أنا فرنسا وفرنسا أنا.

112) تعليق بواسطة :
23-07-2011 04:22 PM

انا لم اعرف من هو اخو خضرة المقصود فخوات خضره الاف والحمد لله وهل لك ياخو خضرة ان تعرفنا بشخصك الكريم علما بانني اتفق معك فيما ذهبت اليه وما جاء في تعليقك لكنني اخالفك الرأي فيما اوردته بشان الكاتب مع العلم انني اتوقع بانني اعرفك فانت لحم كتافك من خير الجيش الذي كنت احد ضباطه فما الذي قلبك واصبحت في صف المعارضة العدميه اقولها لك ان موقفك نابع فقط من اجل المناكفة والتهريج لا اكثر ولا اقل فخالد لم ينحرف وموقفه ثابت وما نعرفه من كتاباته ومجالسه بانه من محبي الوطن ومن اشد محاربي الفساد والمفسدين وفي مقدمة منادي الاصلاح في شتى مناحي الحياة ونامل منك ان تكون اكثر موضوعية في رايك ونقدك فاتقي الله وشكرا

113) تعليق بواسطة :
23-07-2011 06:06 PM

المعارضة بكافة اشكالها لماذا لاتكون من الاردن ؟؟مثلا!!!هل بذلك خطأ ؟واللة انني اجد من يتكلم ويتحدث على الملأ بأمور الفساد والفاسدين وينتقد الحكومة بأحد الألسنة دون منع او اقصاء وبعض المعارضين ارتفع سقف مطالباتة بالاصلاح للحد الاعلى دون خوف او وجل مثل ليث شبيلات والمتقاعدين العسكريين , وبعض الحركات المتقلبة , كذلك حركة ا5 وغيرها.

لا نعترف نحن البسطاء الا بمن يشبك يدة بيدنا ويطالب معنا.......

على كل سأختصر لكم الموضوع لا احد يستمع لنا ولا لهم ....فلنلتهي بشىء محبب ن!!!!!!!!

114) تعليق بواسطة :
23-07-2011 07:05 PM

As Jordanians (they are, like it or not) they have a right to have an opinion on what's happening and to voice it. It's called freedom of expression, until you learn to respect hat you will remain in the dungeon you're all in..

115) تعليق بواسطة :
23-07-2011 07:09 PM

الى ابن العم شاهر المعايطة ,انت لست بسيطا بل مواطن واكبر ممن تعتقد ,لابد من اللقاء للتوافق على قواسم مشتركة وهذه دعوة من خلالك الى كل ابناء الكرك الغيورين على الوطن والمواطن امثالك للقاء والاتفاق ولست اقصد الكرك لحاجة اقليمية ولكن على كل واحد فينا ان يبداء في بيته ثم ينطلق بوفاق ورؤيا واضحة الى بقية حيه ,وهذا اميلي للراغبين بالتواصلwaleedmajali@yahoo.comاو الفيس بوك waleed sleman almajali

116) تعليق بواسطة :
23-07-2011 07:17 PM

عندما كنا نتغنى بصدام حسين كنا ننفافق مع انفسنا وعندما سقط كنا اول من رفع راية النصر وانت ياخالد هكذا اصبحنا لا نفهم طرحك تارة تعارض وتارة تميل الى ذلك والغالب من تحليلى لكتابتك انك ........وهنالك ارتباطات ان تكون مع وضد بما يخدم ذلك .اخى الكاتب ر فقا بالاردن فالاردن ليست ساحة لتصريحات تعطيك هالة اعلاميه وليس قناة فضائيه تسبح فى اطار ان الوطن قنبلة انشطاريه افرقعها على راس ايا كان الاردن لجميع الاردنيين من جميع الطيف والحذر ان نبحث عن شهرة طائفيه.

117) تعليق بواسطة :
23-07-2011 07:36 PM

يا اخوان ليش هالضجه واللجه الحل بسيط... سموها الجمهورية الملكيه العربيه الاردنيه الهاشميه وخلصونا.

118) تعليق بواسطة :
23-07-2011 08:00 PM

جمهورية,ملكية,رئاسية..الخ كل هذه تسميات لا تسمن ولا تغني من جوع,وهي كلام على الورق.
لقد وصلت الشعوب العربية الى قناعة تامة بأنها ليست أدنى من شعوب العالم الاخرى ولم تعد تقبل ان تبقى محكومة من شخص او اشخاص معصومين لا يحاسبون اذا اخطئوا بحق الوطن او الشعب الذي يحكمونه.آن الاوان ان تفهم الشعوب ان هؤلاء الحكام ليس لهم أي قيمة لو لم يكونوا حكاما عليهم,فلا بسط حمراء ولا سلامات ملكية او جمهورية ولاشيكات مفتوحة من اموال الشعب بلا حساب ولا قرارات مصيرية لا تناقش.
انتهى زمن الشعوب التي كانت تردد قول الشاعر ابن هانىء الاندلسي:
ما شئت لا ما شاءت الاقدار........فاحكم فأنت الواحد القهار

119) تعليق بواسطة :
23-07-2011 08:22 PM

الاخ خالد كنت رائعا على قناة جوسات ورغم انني أعتبر جوسات عباره عن جزبره مصغره وخاصة برنامج من الصميم للدكتوره رلى الحروب واكثر ضيوفها هم المعارضه وفروعها وفي حالة استظافة طرف مولاة تقوم على قمعه وان ما حصل مع عبدالهادي راجي المجالي لدليل حيث ان ضيوفها كانوا 6 معارضين بالاضافه الى الاتصالات المنسقه مسبقا .

120) تعليق بواسطة :
23-07-2011 09:26 PM

أرجو من خالد المجالي أن يكتب عن خالد شاهين والفساد في الأردن !!! لأنني أعتبر هذه المقالة مسح جوخ!!!! ومشان الله بكفي

121) تعليق بواسطة :
23-07-2011 09:46 PM

السبب ان لا احد يريد الاصلاح وعلى جميع المستويات وانما ذر الرماد في العيون واللي عايش بالغرب وامريكا يقراوا ان البلد مليئة بالفاسدين والذين يقضون كثير من وقتهم خارج الاردن بحجة المباحثات والزيارات الرسمية وهم في الواقع غير ذلك وقسم كبير من ميزانية البلد يصرف موياومات وعلى شماّّّت الهوى واللة المستعان .

122) تعليق بواسطة :
23-07-2011 10:02 PM

المنسق العام للتجمع الوطني لاحرار الاردن في المهجر المحامي نهار احمد العبيثا - ايرلندا
الدكتور عبدالسلام المعلا - الولايات المتحده
الدكتور عون المشاقبه - الولايات المتحده
الكاتب والباحث تيسير الفارس العجارمه - نيوزيلندا
الكاتب معن شديد-الولايات المتحده
الاستاذ عبدالاله الزيود - الولايات المتحده
الكاتب والناشط السياسي عدنان العطيات – الولايات المتحده
الدكتور اشرف علي الحاج -نيوزيلندا
الاستاذ ايمن العدوان- نيوزيلندا
الاستاذ عبدالله الزعبي -نيوزيلندا
المهندس مسلم ارشيدات -نيوزيلندا
الاستاذ ياسر الشيخ حسن -نيوزيلندا
الاستاذ فاضل منور العدوان -نيوزيلندا
المحامي اشرف عبدالباقي–نيوزيلندا

123) تعليق بواسطة :
23-07-2011 10:03 PM

الاستاذ سعد عوامله – الولايات المتحده الامريكيه
الاستاذ عامر دبابنه- استراليا
الاستاذ ثامر المعاني- استراليا
الاستاذ جهاد مولى - استراليا
الاستاذ امجد الشعفاطي - استراليا
المحامي طه نمر- استراليا
الاستاذ ناصر العبادي - استراليا
الاستاذ فتحي عمران - استراليا
الاستاذ كامل العزه - استراليا
الاستاذ شريف محمود - استراليا
الاستاذ محمد احمد عواد - استراليا
الاستاذ مالك منصور - استراليا
السيد محمد القطامين- الولايات المتحده
السيد رائد خماش - الولايات المتحده
السيد عاكف يوسف العتوم - تركيا
السيد ابراهيم الخزعلي - البرازيل
السيدعمار الفقهاء – بريطانيا
الكاتب يوسف الجبور –بريطانيا
السيد طراد السواعير – فرنسا

124) تعليق بواسطة :
23-07-2011 10:24 PM

.
نعتذر عن نشر تعليقاتك تحت كل الاسماء التي تختارها ....هذا الاسلوب مرفوض في سياسة الموقع ....لا لاثارة النعرات .

125) تعليق بواسطة :
23-07-2011 10:54 PM

puplish let the [people know how they write against us in websites and news papers .

126) تعليق بواسطة :
24-07-2011 12:02 AM

المرتزقه والمأجورين والهمل لا يمثلون حتى نسائهم والاردن والهاشميون ليس لهم مثيل في الالتحام والتكامل وليس الاردن كغيره من الدول التي يعتقد هؤلاء المأجورون امكانية استيراد سيناريوهات في بلدان ومحاولة تطبيقها هنا. الله, الوطن, الملك, ثلاثية مقدسة رضعها الاردنيون من شتى الاصول والمنابت مع حليب امهاتهم الطاهر الذي لا ولن تلوثه الخيانات, رضعوه من اثداء امهاتهم الحرائر الشريفات وليسوا كمثل هؤلاء المرتزقه الذين هم على استعداد لبيع كل شيء بثمن رخيص كرخصهم.

127) تعليق بواسطة :
24-07-2011 12:02 AM

تابع ...مثل هؤلاء المراهقين الذين يعتقدوا ان مايفكرون به من دنائه وكأنه لعبة بلاي ستيشن. وانا على يقين ان هؤلاء الحفنه المأجوره لا يفهمون الذهنية والنفسية الاردنيه التي لا يماثلها اي نفسية او ذهنية في هذا العالم. فذهنية ونفسية الاردنيون ترفض الخيانه وترفض العماله وتتقزز من كل رخيص وخائن لوطنه لأن خيانة الوطن والملك بالنسبة للاردنيين هي بمثابة خيانة العرض وانتهاك للشرف وخائن الوطن والملك هو حسب المفهوم الاردني بمثابة الديوث الذي يدلل على عرضه وهذا المفهوم غير وارد في قاموس الاردنيون وكل تاريخ الاردنيون يشهد بأنهم شعب لا يرخص ولا يبدل ثوابته ولا مكان للمأجورين والخونه بين ظهرانيه.

128) تعليق بواسطة :
24-07-2011 01:17 AM

في كل الأعراف والقوانين الدوليه والمحليه وحتى في العادات والتقاليد إن أي عقد يوقع بين طرفين هو عقد ملزم بكل تفاصيله ، أما إذا أخل أحد الطرفين ببند أو بنود من هذه الاتفاقيه فان من حق الطرف الآخر أن يلغي هذا العقد أو يعيد صياغته ... نحن الاردنيين وقعنا عهداً مع آل هاشم قبل تسعين عاماً بحيث يكونو هم الملوك ونحن المواطنون والسادة والأحرار في بلدنا .. نحن حافظنا على الوعد والعهد والاتفاق .. هم لم يحافظوا عليه .. الآن وبعد مرور تسعة عقود لا نرى أي بارقة أمل بإستعادة بلدنا التي نهبت منا ولم يتبقى منها شئ ، لا ماء ولا كهرباء ولا ميناء ولا فوسفات ولا اسمنت ولا نفط ولا إتصالات .. يعني لا نملك شئ من مقومات الدوله .. كيف وصلنا إلى هذا ؟ حتماً لسنا نحن ، ربما كان عليكم أن تسألو الطرف الآخر .. لذلك أقول لكل الاخوه الذين سبو وهاجموا واتهموا أصحاب البيان على رسلكم أعزائي فكل الموقعين على البيان هم اردنيون أقحاح ولا يجوز إتهام بعضهم أو جزء منهم بالعماله !!! ألا يتعامل النظام مع إسرائيل وأمريكا والغرب بشكل عام .. ليش المواقف المزدوجه ؟ قبل أن تشتمو الجماعه إبحثو عن الأسباب التي أوصلتهم لذلك

129) تعليق بواسطة :
24-07-2011 05:57 AM

اخي وليد رقم التعليق 11لي زميل دراسة اسمه وليد سليمان المجالي اذا كنت انت هو ؟انا اخوك سعد عوض البلوي ابولورنس. ارجو ان تبعث لي على الاميل wisesaed@yahoo.com تحياتي لكم جميعا.

130) تعليق بواسطة :
24-07-2011 06:17 AM

90% من الشعب الاردني لا يعرف الحقائق، الاصلاح الاصلاح مطلب اصبح ملحا والبعض مع الاسف يفتكر نفسه عايش ابام زمان لنفكر ونبتعد عن السقطات التي يمكن ان تضيع الوطن فلنعمل جميعا على تحقيق الاصلاح بدون مكياج اصلاح حقيقي نحترم به ابسط الحقوق للمواطنين وتوفير العمل والعيش الكريم لهم يجب ان لا نستهين بالمواطنين ونستخف بهم لنصلح انفسنا ونتجه نحو الاخرين ونقول لهم ان الاردن قوي بارادة ابناءه وتماسكهم ولا يمكن ان يمس بسؤ مهما كلف الامر.

131) تعليق بواسطة :
24-07-2011 06:21 AM

كما قال الزيداني (119)، الاستبداد بالرأي و الحكم ولّى تحت اي مسمى. لا عصمة لأحد، الا اذا قعد في بيته و حل عن ظهورنا. اللي بده يتحكم برقاب العباد و البلاد فليستعد للمسائلة و المحاسبة!

132) تعليق بواسطة :
24-07-2011 06:36 AM

اللهم احي الاردن عزيزا"
اللهم احمي الملك الهاشمي السني
اللهم احمي العسكر مطلقين بيان العز
الى كل المطالبين بالنظام الجمهوري اقول خسئتم ما دامت انوفنا تشم الهواء انتم لاتمثلون الاردنيين انكم تمثلون الصهاينة وتريديون ان تدخلوا الاردن على نهج مشروع بريمري جديد خسئتم وخسء مطلبكم

133) تعليق بواسطة :
24-07-2011 06:39 AM

شو لم المتعوس على خايب الرجا

لا اعرف كيف التقت هذه الاسماء على المعارضة وكل مجموعة منها تقيم في بلد بل في قارة فكيف تلتقى وتبحث وتناقش هموم وقضايا الوطن وكل منها قابع في وكره ومما يلفت النظر ان بعض الاسماء تحمل لقب دكتور ومهندس ومحامي واستاذ فهل ولدتهم امهاتهم هكذا ام ان الاردن جعل منهم دكاتره ومهندسين ومثقفين ومنظرين متناسين كل ذلك واليوم لا يريدونه كما هو ويطالبون في التغيير الذي لن يحققوه وسيبقى حسرة في قلوبهم وقلوب اعداء الوطن اينما تواجدوا وايا كانوا ..نحن من هذه الاسماء براء ولا نضعها الا في قائمة اعداء الوطن علينا محاسبتهم ومعاقبتهم

134) تعليق بواسطة :
24-07-2011 07:24 AM

الى من يدعوون انفسهم بالمعارضه الاردنية في الخارج
بالرغم من صفاتهم فما هم الا شلة همل سرسريه يخططون في جلسات ... في الاندية الليلية ودور ... في بلاد الواق واق ..انطموا احسن الكوا وابقوا مستمتعين في باراتكم ايها السكارى فمن شدة سكركم فقدتم عقولكم واصبحتم تتخبطون لا تدركون ماذا تفعلون وتقولون عودوا الى رشدكم

135) تعليق بواسطة :
24-07-2011 07:39 AM

أقول كل الموقعين على هذا البيان مواطنين اردنيين كرام واهل كرام ولا يجوز الطعن بهم والنيل منهم وهم عبروا عن رأيهم ومعهم حق في كل ما قالوه بعدما يأس الجميع من النصح والارشاد والمطالبة بمحاربة الفساد والمفسدين حتى وصل الامر ان كل من بريد ان يتكلم يدخل مباشرة في تهمة اغتيال الشخصية بدون تهمة مع العلم ان الفساد بدأ من القمة والكل يعرف من هم في القمة وكيف القمة صارت وكيف كانت والان لايجوز لاحد ان يتكلم عن القمة واعياد ميلاد القمة ويخوث القمة وطائرات القمة والسفر الدائم للقمة وفستاتين واحذية القمة واوامر القمة وعائلة القمة واصدقاء القمة ووووووووو .

136) تعليق بواسطة :
24-07-2011 07:42 AM

يا اخ خالد والله هؤلاء هترش حثاله والله لايستحقوا هذا التعليق وان نبذل هذا الجهد في الرد عليهم . قلة الخبر خبر . وعدم الرد هو رد . والله تكبروا رؤوسهم في وصفهم معارضه بل هم مع احترامي للموقع ( مثل الظراط على البلاط ) .

137) تعليق بواسطة :
24-07-2011 07:54 AM

نحن مع جلالة الملك والعائلة الهاشمية سامحنا يا سيدي أبو حسين إنه خرج منا ناس يظنون أننا نستطيع أو حتى نتخيل الحياة بدون أن تكون سيدنا اغفرلهم هذه الخطيئة عاش الأردن لسيدي أبو حسين وعاش أبو حسين للأردن

138) تعليق بواسطة :
24-07-2011 08:54 AM

يا اخ خالد بما انك قلت انها اسماء الموقعين يا اخي اذكر هذه الاسماء حتى حتى لا نخوض بكلام بغير محله و ليعلم الجميع من هم هؤلاء , و بلا لف و دوران و يكفي الخوف من تسمية الاسماء باسمائها الحقيقية و لنكن اشجع من ذلك .

139) تعليق بواسطة :
24-07-2011 09:48 AM

عندما تغيب الحقيقه تصبح كل الاشياء ممكنه واريد ان ارى في هذا الموقع المحترم اراء وليس شتائم ومن حق اي مواطن اردني ان يفكر ويطرح ما يشاء لما يراه خيرا للوطنه ولكن المهم اخي خالد ان نبتعد عن التكفير السياسي والا اصبحنا سلفيين علمانيين او هكذا

140) تعليق بواسطة :
24-07-2011 11:20 AM

اولا للاخ الذي سال كيف انحرف الاستاذ خالد (صديق ) علما انني اكن كل الاحترام للاستاذ خالد واحترم ارائه ولكن افكاره اختلفت كثيرا واصبح يضع اللوم على الاخوان تاره والجزيره تاره اخرى اي يتناغم مع سلوك الحكومه علما انا هذا الكلام ليس صحيح المسؤول عن الوضع في الاردن وما ال اليه من وضع سيء معروف سببه اشخاص رئوا بالاردن مزرعة وشركه خاصة تكسبهم الملايين لم يبالوا باراء المخلصيين الذين حذروا في اكثر من مره ان الامور ستصل الى طريق مسدود

141) تعليق بواسطة :
24-07-2011 11:28 AM

يا سيدي نحن الذين ندفع الثمن ونحن الذين نعاني وليس غيرنا لذلك انصح الاستاذ خالد ان يبقى على موقفه عندما كان جريء بتشخيص الامور نحن اذا تكلمنا على الملك لا نسيء له لشخصه نحن ننتقد سياسات ليس اكثر نحترم موقع الملك ونحترم ولي الامر نعم له الطاعة ولنا النصح وللذين يعتبرون الملك مقدس نقول لهم اتقوا الله لا مقدس الا الله ورسوله وكتابه وباقي البشر قابلين للنقد ليسوا الهة تعبد واظن ان الملك نفسه يحترم من ينتقده لا من ينافقه بالمديح الكاذب يكفينا نفاق ولنسمي الامور بمسمياتها لان الصدق ينجي والنفاق يوصلنا الى مهاوي الردى الذي نعيشه هذه الايام

142) تعليق بواسطة :
24-07-2011 11:32 AM

اتمنى على الذين يشتمون من يطرح راي ان يقرؤا ويناقشوا الاخر عسى ان يقتنع بوجهنظرهم اذا كانت منطقيه وان نبتعد عن االتخوين كما يفعل مؤيدوا النظام في سوريا جميع من يؤيد النظام في سوريا شريف ومن يارض خائن هذه اللغه عفى عليها الزمن ونتيجتها ماساويه كما نرى في بلد عزيز علينا جميعا _ سوريا ) يا اخوان الدنيا تغيرت والعالم اصبح قريه والشمس لا تغطى بغربال

143) تعليق بواسطة :
24-07-2011 01:09 PM

البيان هو عار وخزي .. وعار على كل اردني يحب هذا الوطن ويدعي الاصلاح ان يصدر منه هكذا كلام مزيف ‏ومشبوه ومن العار عليه ايضا ان ينشره امام العيان ليصور الاردن امام الجميع انه البلد الساقط والله عيب .. ‏البيان لا يمثل الا الفئة الفارة والتي تركت هذا البلد... باحثة عن منافعها هنا وهناك وبدلا من اعتلائها منصات ‏الغرب لشتم البلد واظهار عيوبه كان الاولى بهم ان تبقوا به وتخدموه وتحفظوه من الفاسدين والحق اقول ان ‏فسادهم الذي ظهر من خلال بيانهم المسمسوم هذا ما هو الا دليل على انهم كالطبل لا يخرج منهم الا صوت ومن ‏داخلهم فارغين لا شغل لهم الا ضرب هذا الوطن بدل الوقوف عليه ومساعدة الفاسدين على دماره . ففسادهم ‏المختفي بين اوراقهم والتي يدعون به انهم مصلحون لهو اشد ضرر من فساد المسؤولين والمعروفين هنا .‏
‏ .ادعو الاسماء التي وردت في البيان ان تغير اسم عشيرتها لانها ستكون عار على هذه العشيرة وسيستعملها ‏المغرضون لضرب الاردن بتلك الاسماء . دعوا هذا البلد آمن واتركوا ‏اهله يعيشون بأمان . فأنتم هناك لن تتضرروا من شيء ورأسمالكم فقط اذا خرب الوطن ان تكتفوا بالحسرة على ‏حالها ولن تتضرروا كغيركم ..

144) تعليق بواسطة :
24-07-2011 01:15 PM

تخسوا

145) تعليق بواسطة :
24-07-2011 01:31 PM

التوطين و العمل على مؤامرة الوطن البديل هو "نهج" الدولة منذ وادي عربة. الحراك الشعبي و المعارضة هدفها وقف هذه المؤامرة قبل فوات الاوان. كفى جهلاً او نفاقاً..

146) تعليق بواسطة :
24-07-2011 02:19 PM

النظام يعني ( مؤسسة العرش والدستور والعلم والقوات المسلحه الاردنيه والاجهزه الامنيه والسلطه القضائيه المملكه الاردنيه الهاشميه) قواسم اتفق الاردنيين على انها خط احمر الالخوه الاردنيين بالخارج لايغركو جعجعة البعض انتو معذورين لسبب واحد اتشاهدو النت والجزيره تعالو ايها الاخوه واعملو استطلاع راي الاغلبيه الصامته من الاردنيين واتبعو خطى ملككم عبدالله الثاني ادام الله ملكه بالاصلاح اخوتي ( افتخرو بنظامكم الملكي الذي لم يرق اي نقطة دم سياسي ولا غاب اي اردني في غياهب السجون ولم تحبل عذراء اردنيه بالزنازين و..و...و.. اتقو الله بوطنكم ساعدونا بالاصلاح ومحاسبة الفاسدين وبناء الاردن الحبيب عاش الملك عاش الاردن

147) تعليق بواسطة :
24-07-2011 02:27 PM

لماذا لا يتم تنوير الشعب الاردني بما قد يحدث في الاردن

148) تعليق بواسطة :
24-07-2011 03:11 PM

المعارض الحقيقي من يتبنى راي اغلبيةوطنية ويلتقي معها اما رواد السفارات والمراكز المشبوهة والذين لم نسمع باسماءهم عندما كان الاحرار من هذا الشعب يتظاهرون ويعتصمون وقد حققوا الكثير من المطالب اما انتم فبضاعتكم ردوها الى
من يتفننون باختراع الفتن وهم بني صهيون واعوانهم .

149) تعليق بواسطة :
24-07-2011 05:16 PM

اخي وليد المجالي المحترم

يشرفني التواصل معكم عبر الاميل والفيس بوك والالتقاء معكم

وشكرا لكم

150) تعليق بواسطة :
24-07-2011 06:05 PM

وبالمناسبة ووسط الاحباط استطعت الابتسامة على نكتة لأحد الصغار

شاب اراد الزواج ووسط اختة عند من يرغب بها لمعرفة رأيها بة

فقالت اخوي بدة وحدة طويلة , بيضاء ممتلئة , وبتشتغل!!!

فصرخت الفتاة ,,,,,انشاء اللة اخوكي بدو الثلاجة اللي عنا

151) تعليق بواسطة :
24-07-2011 07:48 PM

ندعو العشائر الاردنية اللتي وردت اسماؤها في البيان استنكار ما صدر عن ابنائهم المذكورة اسماؤهم في البيان والتبري منهم اذا كان بيانهم صحيحا واذا لم يكن كذلك نفي علاقة ابنائهم بالبيان نامل ان نرى ذلك سريعا

152) تعليق بواسطة :
24-07-2011 08:36 PM

ان السبب الرئيسي وراء كل هذا هو الاحباطات والنكسات التي اصابت الشباب في الاردن من سنوات سابقة وتجاهلهم في التعينات العليا واقتصارها على ابناء الذوات...هذا وغيرة من الفساد المالي والاداري في الحكومات السابقة ادى الى خلق مثل هذا الكلام في الخارج...انا ضد هذا الطرح ومع الحوار المسؤول اذا كان هناك حوار يمثل البوادي والمخيمات ....اعتقد انة ان الاوان ليسمعنا الجميع...اللة يحمي الاردن من كل مندس او رخيص ويحمي ابو الحسين واسال اللة ان يديم الهاشميين صمام امان للامة والاردن

153) تعليق بواسطة :
24-07-2011 08:50 PM

هولاء يريدون تسويق الشعارات السياسية ، التي كانت سائدة في الخمسينات والستينات ، والتي اثبتت ليس فشلها فقط ، وانما عدم مصداقيتها ، وعدم تطابقها مع الواقع ، حيث ثبت ان القيادة الهاشمية تقدمية وليست رجعية ، قومية وليست اقليمية ، سعت للسلام ، لكنها لم تستسلم ، وكانت ثالث الموقعين على معاهدات مع اسرائيل ، وليس اولهم ، هذه الشعارات السياسية تتشابه مع الموضات والازياء ، بعض مصممي الازياء يعيدون تسويق ازياء الخمسينات والستينات التي انقرضت ، لكن هولاء الدعاة الجدد للانقلابية ، ليسوا من حملة رايات النضال ضد الامبريالية والصهيونية والرجعية العربية ، بل حملة رايات التأمر على فلسطين والاردن .

154) تعليق بواسطة :
24-07-2011 09:07 PM

الى الكاتب فى هذه اللحظه دق الهاتف وكان السفير الامريكى او البريطانى وتم منحك الجنسيه الامريكيه او البريطانيه وان يصدر موقع لك من هناك ودعم مالى غير منظور فهل توقع الاجابه الايام القادمه.وتلتقى بالاصدقاء الذين تعرض مقالاتهم على هذا الموقع وتعيش فى رغد وترف .وتقول لكل من ناصرتهم فى الانتخابات وداعا وسابعث لكم ما تحتاجه فى الانتخابات القادمه .
==============================================
مع انني لا اعرف شخصك الكريم : الا انني لا اتشرف بالجواز الامريكي او غيره وانت تعلم بانه كان بامكاني اخذ الاقامة والفيزا المفتوحة هناك قبل ترك عملي السابق ، وتعلم بانني انشر تعليقاتك المشخصنة والتي تتهمني فيها لسبب بسيط جدا ، انني اثق بنفسي وبقراراتي ونظافة يدي ، ولو نظرت الى مثل تعليقاتك لاغلقت باتب منزلي على نفسي ، ومع ذلك تذكر انك تتهمني بالرخص والتلاعب وهناك من يعلم حقيقتي وحقيقتك واذا لم تكن تراه فانه يراك . ومع ذلك سامحك الله كائن من تكون ....الكاتب

155) تعليق بواسطة :
24-07-2011 10:20 PM

143 من اصل 155 تعليق هي من طبيعة المستوى المتدني تعكس طبيعة المعلقين الذين وصلوا الى مرحلة التطور التكنولوجي وهذا مثبت بسبب استخدامهم الانترنت ولكن هذا التطور الشكلي لم يواكبه تطور فكري رزين. اقول هذا وقلبي يعتصر الما على شعبي الذي لا يزال يؤمن بمبدأ الفزعه البالي. ويبدو لي، ولكي اكون منصفا، ان الفزيعه هنا اما انهم مدفوعي الاجر أي ان هذا بالنسبة لهم مجرد عمل أو انهم لا يزالون يؤمنون بأسلوب التأليه على مثال الحاكم بأمر الله او آية الله أو روح الله. ليس لي ان اقول الى مدفوعي الاجر سوى اتقوا الله في ظلال البشر والتطاول عليهم. اما المؤلهين فلا اعطيهم سوى مثل سيدهاثا جوتاما (بودا: أي المستيقظ) الذي ترك اموال عائلته الطائله والحكم الذي كان سيؤول اليه وكل العز والجاه ليعيش حياة الكفاف جائعا مشردا ليصل الى الكمال الروحاني. الخلاصة هي ان من يتقي الله لا يضر ويظل الناس فما بالك بظلال وظلم مجتمع باكمله.

156) تعليق بواسطة :
24-07-2011 10:39 PM

يا سيدى الى هذه اللحظه اجد نفسى مذنبا فى نظر الكاتب وعندما اوردت تعليقى كانت الاشاره الى شخوص لا اريد ذكرهم ولكن من خلال مطالعتى البسيطه للموقع وجدتك تميل لهم اقول تميل ولم اقل تؤيدهم وهم معروفين .هؤلاء ركبوا الاصلاح والتغير من خارج الوطن وارتكوا على من يؤصل فكرتهم ورؤيتهم .فقط للتوضيح

157) تعليق بواسطة :
25-07-2011 05:55 AM

لقد أعدت قراءة المقال عدة مرات ووجدت ان الاتهام الرئيسي-الوطن البديل- الذي اتهمتهم به هو استنتاج من طرفك.وهذا ظلم أنت لا تقبله,لأن التعليقات انصبت بالتخوين والشتم بناء على استنتاجك الذي هو خاطىء 100%.أولا, لان 99,99% من الاسماءهم من أبناء العشائر الاردنية الذين لا يمكن ان يقبلوا بالوطن البديل لوطنهم.
واذا كان استنتاجك مبني على ان هناك اردنيون ومن ابناء العشائر الاردنية لا تمانع بالوطن البديل,فهم معدودون على الاصابع ومتواجدون عندنا هنا في الاردن واستلموامناصب هامة بناء على هذه الدعوة.
فالاردني الذي يكون شعارة في الانتخابات-الاردن للجميع-والاردني الذي طار ظابان
عقله عندما ظهر بيان 1 أيار للجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين فأخرج بيانا
مضادا على المواقع الالكترونية طالبا التأييد.هؤلاء الاردنيون دعاة الوطن البديل!........(يتبع 2)

158) تعليق بواسطة :
25-07-2011 06:00 AM

لاتبسى يا أخ خالد-وانت العارف-من الذي قام بتجنيس اللاجئيين عام ال48 في المملكة الاردنية الهاشمية التي تأسست عام 1946 أي قيل النكبة بعامين.أما الوحدة التي تمت بعد ذلك مع الضفة الغربية الفلسطينية والتي لم يعترف بهاأحد,لا أمم متحدة ولا جامعة عربية ولا اي دولة باستثناء المملكة الهاشمية في العراق وبريطانيا والباكستان,وأهم من ذلك كله اعتبار الفلسطينيين هذه الوحدة احتلالا اردنيا لبلادهم.
من الذي رفض قرارات مؤتمر الرباط عام 1974 ولم يقم بفك الارتباط حينهامع الضفة الفلسطينية ,وانتظر حتى عام 1988 بعدما يأس من حكم ما تبقى من فلسطين.
وبعدها جميعنا يعرف ما حصل:تسرب من فلسطين وتجنيس بالجملة بقرارات فردية من فوق
باسم الوحدة الوطنية(المقدسة).
ليس هؤلاء الاردنيون المغتربون من يتهم بهذه التهمة الخطيرة,بل المتهم معروف لمن عنده ذرة عقل يفكر فيها.

159) تعليق بواسطة :
25-07-2011 06:16 AM

الاخ خالد المجالي ... مع تحياتي لك .... الا انك حقيقة .. تغيرت وحرفت البوصلة .... وكانت مقالاتك جريئة جدا .....فما مغزاك من الهجوم على من طرح هذه الفكرة ... فنحن لسنا عبيدا لاي كان الا لله... وبلدنا ليس سلعة ليباع

.. اما ان نهان ونذل من مرتزقة وغرباء ومقاطيع صاروا اسيادا لنا .... فهذا لا يحتمله شعب على وجه الارض..... لاننا نحن اسياد
..... ولايغرك ما يكتبه المعلقين.... من شتم وتخوين ... فالحائن هو من افقر الشعب وباع مقدرات البلد

160) تعليق بواسطة :
25-07-2011 06:56 AM

الى تعليق 155 خذ واعطي

بماذا اخاطبك واصفك بما تستحق من وصف واقول انني لم ارى لك تعليقا واقعيا على اي موضوع يطرح واجدك دائما في معارضة الكاتب واتهاماتك تنهال علية اتهامات باطله تفتقر للمصداقية وغنية بالاحقاد واغتيال الشخصية ...تفوح من تعليقاتك رائحة عفنه تزكم الانوف وان كنت فعلا صادقا فيما تقول عليك اثبات ذلك بكشف هويتك بصراحة حتى نقف على دقة وصحة قولك والا فاننا لن ناخذ ولن نعطي... ولو كنت مالكا او مسؤولا في هذا الموقع لما سمحت بنشر تعليقات حاقده ومغرضة كتعليقاتك

161) تعليق بواسطة :
25-07-2011 07:38 AM

نحن قرفنا من عبارات وحده وطنية,, مختلف المنابت والاصول تتركز المداولات عليها لا لان ذلك حق بل لمطامع واضحة وضوح الشمس مطامح تاخذنا الى قيام الوطن البديل وبيع تالي فلسطين ..يجب على المتباكين على الوحدة والاصول والمنابت التوقف عن العويل وكل يتشبث بحقه في وطنه وان يصر على هويته الاصلية وسلوك كل الطرق لاستعادة وطنهم المسلوب بالافعال لا بالشعارات والامنيات ولكم في الشعب الليبي اللذي تشاهدونه يقاتل بالبكبات وليس بالدبابات لتحرير وطنهم من ابن جلدتهم فكيف سنرى الحال لو كان المحتل كالصهاينة واليهود..كفاكم عويلا وكفاكم متاجرة بالوحدة الوطنية واخيرا لا يصح الا الصحيح وكفانا عزفا على اوتار باليه

162) تعليق بواسطة :
25-07-2011 08:14 AM

بكلمات قليلة ، قاة الرد رد والجرذان الا في الليل خارجة والشباشب بالنتظارها وطن بديل لا يمكن كل واحد فاتح بطنة على حساب غيرة خلة يشبع احسن ما نطوله ونشبعة خلكوا معارضة مأجورة واحنا بانتظاركو روحوا جيبوا مشاريع وحطو بي بلدكو وعمروها ما تظلو برا اليلد عايشين على المعونات الله ييرزكوا

163) تعليق بواسطة :
25-07-2011 08:16 AM

من هم هؤلاء الذين يسمون انفسهم ب (المعارضة الاردنية في الخارج) وماذا يعارضون ... وهل فيهم احد هارب من الاردن لانه محكوم بقضايا سياسيه .....اعتقد لا فالمعروف انه لاتوجد معارضه اردنية بالخارج ولا معارضين ........وهذه الاسماءاصلا غير معروفه .....ان كانت مولاة او معارضه .....والمعارضين الاردنيين المعروفين جميعهم داخل الاردن .....ويتلقى بعضهم الحماية احيانا من الدولة ...... أن في هذا يوجد رائحه مؤامرة مدبرة ضد الوطن ....والله اعلم

164) تعليق بواسطة :
25-07-2011 08:41 AM

إلى متى نظل ندافع عن نظامنا الهاشمي بفزاعة الوطن البديل ؟ نظامنا الهاشمي الملكي يستطيع ونستطيع الدفاع عنه بمليون وسيلة ووسيلة ، ولسنا بحاجة لفزاعة الوطن البديل

165) تعليق بواسطة :
25-07-2011 09:01 AM

الى ذلك المسمى عمر المختار اجد انك تدافع عن الكاتب على اعتبارانك احد اقرباؤه وعندما اطرح فكره او تعليق اكون قد اطلعت على مايسبقه من معلومات واعلم يا عمر المختار انك لا زلت طفلا صغيرا لم يفهم الدنيا جيدا واعلم كذلك ان ما يحاك فى الخفاء لا يظهر للعيان وعفن التعليق اذا اردت ان تقول ذلك عندى افضل من الولاء المصطنع لعلى اجد لى قطعة من كعكه او عظم يبقى على صدر مسؤول.

166) تعليق بواسطة :
25-07-2011 10:02 AM

الى الاستاذ خالد المجالي
تحياتي
لقد طلبت منك اكثر من مرة ان تخبرني ادهم الغرايبه
اتمنى ان يكون خيرا

اشكرك
=====================

المحرر : قبل يومين تم نشر مقال للاخ ادهم الغرايبة وهو بخير نشكرك

167) تعليق بواسطة :
25-07-2011 10:34 AM

ضاعت الهوية الاردنيه من شتى الاصول والمنابت وتمزقت الافكار من شتى الاصولوالمنابت اين اهل الاردن الامن والامان الامن والامان الامممممممممن والاممممممممانننننننننننن

168) تعليق بواسطة :
25-07-2011 11:51 AM

الى من يسمي نفسه خذ واعطي

اولا اؤكد لك انني على قرابه مع الكاتب وربما اكون على قرابه معك انت نفسك لانني اشك بانك على قرابة من قريب او بعيد مع الكاتب ولكنك لست قريبا منه في الفكر والراي وربما هناك حساسية ما بينك وبينه .. وبما انك تدعي الحقيقة والصواب وكلامك لا غبار عليه فلماذا لا تفصح عن اسمك بوضوح ...وانت ترييد ان تقنعنا بانك مطلع على ما تدعيه من الخفايا وتوحي بانك على معرفة تامة بحقائق الامور مع انني اشك في ذلك وانت مازلت في موقع الغائب الحاضر لا حول له ولا قوة الا فيما يكنز من حقد وكراهية ومفهوميه عدميه وانا لست طفلا صغيرا كما يتهيا لك بل على العكس فانني ازعم بانني اقرأ وافهم المعاني بين السطور وانا واضح وضوح الشمس في قولي ورائي باسمي الصريح متحملا نقد من لا يعجبهم قول الحقائق واسال الله ان يهديك الى قول الحق والابتعاد عن الشخصنة والتجني على عباد الله والسلام على من اتبع الهدى

169) تعليق بواسطة :
25-07-2011 11:56 AM

تحياتي

ارجو تصحيح عنوان التعليق المرسل اليكم خطاء باسم ابو بادي الى اسم عمر المختار المجالي مع الشكر والاحترام

170) تعليق بواسطة :
25-07-2011 01:30 PM

الى عمر المختار اولا انا اعيش فى بيت شعر وهذه التعليقات اكتبها من مقاهى انترنت ونعم لى مواقف كثيره من الكاتب خالد المجالى لانى عاصرته فى انتخابات نيابيه سابقه ولهول ما سمعت ورايت اصبح لدى انطباع ان المدافع عن رايه يجب ان يكون له موقف مع اوضد .هذه القضيه وعندما تاتى الانتخابات القادمه سيحاول ان يطرح نفسه وسيظهر انه المتكلم وسيجلس ويناقش فكيف اقتنع بكتاباته والانتخابات تثبت انه لا موقف له ارجو العذر انى افصحت الاسباب بالرغم حتى هذه اللحظه اتندم اننى اعطيته صوتى ومن بعد ذلك انقلب علينا وهو يعرف كيف.

171) تعليق بواسطة :
25-07-2011 05:02 PM

I AM SURE THOSE WHO CLAIM TO BE JORDANIANS MOVEMENT ARE NOT TRUE JORDANIANS.WITH THE CYBER AGE THEY COULD BE SOME WHERE IN SOME REFUGEE CAMP.I HAVE BEEN OUT SIDE JORDAN FOR 42 YEARS AND SO FAR I HAVE NEVER HEARD A TRUE JORDANIAN NOT BEING FAITHFUL TO JORDAN AND THE KING.I AM A PROUD JORDANIAN AND MY LOYALTY IS TO JORDAN AND THE HASHIMITES RULE

172) تعليق بواسطة :
25-07-2011 06:47 PM

مارأيكم بان يبقى الاردن محتفظا بخصوصيته وبعلمه وبحكومته ولكن ضمن ولايات عربية متحده . ويكون الاسم الولاية العربية الاردنية

173) تعليق بواسطة :
26-07-2011 07:16 AM

الى خذ واعطي اقول هل سمعت بالمثل القائل لا تصدق كل ما تسمع نعم اعرف بانك تعرف ذلك وبما انك عاصرت الكاتب وتعرفه حق المعرفة كما اعرفه انا فانني اكون سعيدا جدا لو اشرت لي ولو لحادثة صغيرة اجهلها تقلل من صدق مواقف الكاتب وعدم ثباته على موقف.. وبالنسبة للانتخابات فانت تعرف والكل يعرف هي عبارة عن ساحة معركة كل يحاول ان يحقق النصر في هذه المعركة وعندما يجد طرف في هذه المعركة ان الامور ليست في مصلحته ينسحب من المعركة في خطوة لاعادة ترتيب اوراقه والوقوف على الحقائق لا ستدراك الاخطاء اذا ما شارك في معركة اخرى متاملا الفوز ..ويااخينا العزيز ارجو ان تبين لي بطريقة لبقة كيف تحكم على ان لا موقف للكاتب وكيف انقلب علينا وتبدي ندمك على نفسك انك اعطيته صوتك.. تحياتي

174) تعليق بواسطة :
26-07-2011 07:25 AM

الى ابن العم عبدالحليم

اذا قبل الاردنيون بطرحك مع انني اشك في ذلك فهل يقبل باقي اشقائنا العرب ذلك فالامر ياشيخ ليس بايدينا ولسنا اصحاب القرار ولا يمكن لنا ان نطلب اكثر من المستطاع ومن الافضل ان نبقى على حالنا مع محاولة تصحيح مسيرتنا والعمل على ازالة مايواجهها من عقابات وفي مقدمتها مكافحة الفساد والمفسدين وتحقيق العدل والمساواة دون محاباه

175) تعليق بواسطة :
08-04-2013 03:32 PM

نا بعرف انو مابصير شي الا زي ما بدها امريكا واسرئيل

176) تعليق بواسطة :
08-04-2013 03:52 PM

انا بعرف انو ما بصير الا الي بدها اياه امريكا واسرائيل وغير هيك حكي ونفاق بلا هبل

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012