أضف إلى المفضلة
الخميس , 25 نيسان/أبريل 2024
شريط الاخبار
بحث
الخميس , 25 نيسان/أبريل 2024


تجنيس ابناء وازواج الاردنيات قضية سياسية وليست انسانية او حقوقية

05-08-2011 11:09 PM
كل الاردن -

 

 

خالد المجالي : كثرة الاصوات المنادية بمنح الجنسية الاردنية لابناء وازواج الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين ، وكثر رافعي شعارات المساواة والحقوق بين المرأة والرجل بمنح الجنسية للابناء والازواج ، وكثر تدخل ما يسمى بالمنظمات الانسانية والحقوقية الدولية بهذا الموضوع من باب الضغط على الحكومة الاردنية من اجل تحقيق ذلك الهدف ، وكل ذلك مع تجاهل كامل لطبيعة القضية وخصوصيتها في الاردن بالتحديد .

هنا نتسائل ومن منطلق برئ هل الهدف فقط هو انساني او حقوقي ؟؟ ام ان هناك مخطط سياسي اكبر بكثير من ذلك ؟؟ وحتى نبين بعض الحقائق التي يحاول البعض اخفاؤها والتحايل عليها من منطلقات حقوقية ومساواة مستنجدين بالمنظمات الدولية والمعروفة بارتباطها المباشر وغير المباشر بالصهيونية العالمية ومخططاتها نقول .

ان اعداد النساء الاردنيات المتزوجات من غير الاردنيين يقارب على مئة الف ومعظمهم من النساء المتزوجات من اخواننا ابناء فلسطين في الضفة الغربية او قطاع غزة او الشتات ، ولا تزيد نسبة المتزوجات من غيرهم اي من جنسيات اخرى على 5 % .

وبحسبة بسيطة  نجد ان العدد المطلوب تجنيسة يقدر باكثر من 200 الف بين الازواج والابناء وهذا يعني سحب الجنسية الفلسطينة ومنحهم الجنسية الاردنية لان القانون لا يسمح بازدواج الجنسية العربية وهذا متفق عليه بين كل الدول العربية .

تخيلوا ان يتم اضافة اكثر من 200 الف مواطن فلسطيني لسكان الاردن وهذا الرقم يساوي تقريبا 5 % من سكان الاردن ، وبنفس الوقت انقاص ابناء الضفة وغزة نسبة مقاربة لها ...وهنا نسأل لحساب من سيتم خفض نسبة سكان فلسطين وزيادتهم على حساب سكان الاردن ؟

ثم من الحقائق التي يجب ان لا تغيب عن بال اي شخص ان العامل الديمغرافي في الاردن اصبح عامل حساس جدا ويسبب التوتر للسكان ، خاصة اذا علمنا ان نسبة الاردنيون من اصل فلسطيني يقاربوا الان 45% بعد قرار فك الارتباط وقبل نجاح البعض بمحاولة اضافة حملة البطاقات على اعداد الاردنيين ، لان ذلك سيرفع النسبة لاكثر من 55% من مجموع السكان واذا اضفنا 5% ابناء وازواج الاردنيات فهذا يعني ان النسبة ستصل لحوالي 60% وهنا من يستطيع ان ينكر ان الاردن اصبح وطن بديل بكافة اشكاله ؟؟؟

البعض يحاول بقصد تحويل الموضوع لقضية حقوق ومساواة واحيانا لحالات انسانية ، وهنا نرد عليهم ببساطة ان المراة الاردنية مثلها مثل بقية نساء الدول العربية والكل يعلم ان هذا القرار متخذ قبل ان تتزوج النساء الاردنيات من غير الاردني والاصل ان الزوج هو من يمنح الجنسية لابنائه وزوجته ، والمرأة تدرك بانها ستصبح مجنسة تبعا لجنسية زوجها ، وهذا ايضا لا يعني ان الاردن مضطر لتجنيس من لا يملك جنسية او حتى من يملك اي جنسية الا من تنطبق عليه شروط منح الجنسية .

اما الخصوصية الاردنية الفلسطينة فاعتقد ان ذلك يتطلب ان تكون الحكومة الاردنية حازمة في هذا الموضوع لان اي محاولة لمنح الجنسية تعني مؤامرة على القضية الفلسطينة ومساعدة على تفريغ الارض للصهاينة وهو ما يسعى له الكيان الصهيوني ، ولن اكون مخطئ اذا قلت ان مصر ايضا لا تمنح المصريات المتزوجات من ابناء فلسطين جنسية من هذا المنطلق مع ان الفارق شاسع بين مصر التي يبلغ عدد سكانها اكثر من 80 مليون والنساء المصريات المتزوجات من ابناء فلسطين لا يزيد عددهم على عدة الاف .

اما الحالة الانسانية فهذا حق لكل مواطن اردني ان تقدم الدولة المساعدة لكل الاردنيات من حيث الاقامة والدراسة والعلاج للازواج والابناء كمواطنين عرب يقيمون في الاردن مثلهم مثل ابناء فلسطين المقيمون منتظرين العودة لوطنهم وعلى ترابهم الطهور .

واخيرا اطرح سؤال للمنادين بالتجنيس .... هناك اعداد كبيرة من الاردنيين المتزوجين من اصول فلسطينية وانا واحد منهم فهل يحق لي ان اطلب الجنسية الفلسطينية لي ولابنائي ؟؟ وهل يحق لنا ان نذهب ونترشح للانتخابات في الضفة الغربية ونطالب بحقوق مدنية في فلسطين ؟؟ وهل يمكن ان يكون هناك معاملة بالمثل كما يطالب مدعي الحقوق والمحاصصة والترويج للبرامج والمخططات ' المشبوهة ' ؟؟ اتمنى ان نسمع اصواتهم لانني اعلم بان هناك عشرات الالاف من الاردنيين المتزوجين من اصول فلسطينية  

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
05-08-2011 11:23 PM

خطوة حكيمة وكريمة من ملك هاشمي حكيم وكريم. شكرا جلالة سيدنا أبو الحسين.

2) تعليق بواسطة :
05-08-2011 11:26 PM

حفظا لهذا الوطن من الفتنة يجب على الحكومة أن تقوم بتجنيد الآلآف من أبناء المخيمات عبر الحاقهم بالقوات المسلحة والأمن العام والمخابرات كي لا يظن كل من هب ودب بأنه هو الأردني الأصيل والباقي عبارة عن ضيوف في بلد اللي خلفوه.

3) تعليق بواسطة :
05-08-2011 11:40 PM

وطني ليس المكان الذي ولدت فيه وليس المكان الذي بناه والدي ولا الارض التي سقاها ورواها جدي بعرقه ودمه وليس زرع ولا خبز امي ولكن وطني المكان الذي اجد فيه كرامتي ومعاشي . ولذلك احب ان اطمأنهم واطمأنها بأنه لن يتبقى أردني ولا أردنيه في الحدود الجغرافيه للاردن فسياساتهم ومخططاتهم نجحت وبأدق التفاصيل .

4) تعليق بواسطة :
05-08-2011 11:45 PM

على أي أساس نجنسهم هي الأردن مزرعة تفريخ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
صار الجواز الاردني سهل التحصل عليه وليش ما يتبع جنسية ابوه وغلا مستعر منها؟؟؟؟؟؟؟؟

5) تعليق بواسطة :
05-08-2011 11:49 PM

يا اخي بدون زعل بحس معظم مواضيعك ومواضيع هالموقع فيها عنصرية

واذا عندك جراة انشر كلامي لشوف

6) تعليق بواسطة :
05-08-2011 11:56 PM

نحن الاردنيون نرى ان من اهم عوامل تحقيق الوطن البديل ما يلي

1- التركيز على مصطلح الوحده الوطنيه
2-التركيز على مصطلح اصحاب الحقوق المنقوصه
3-الاصلاح والتركيز على مصطلح تحقيق العدل والمساواة
4-منح ابناء الاردنيات المتزوجات من جنسيات اخري وخاصة الفلسطينية الجنسية الاردنية
5-التركيز على مصطلح حقوق الانسان
6-المسيرات والاعتصامات وما يترتب عليها من مشاكل ويستغلها البعض لتحقيق اهدافه
7-استغلال الديمقراطية لتحقيق مطامع واجندة خارجية
8-بروز اصحاب المطامع وتقدم الصفوف في اثارة الكثير من القضايا الحساسة واللتي توصلنا لاثارة الفتنه وصولا الى عدم الاستقرار واضعاف الامن الوطني

نرى ان هذه من ابرز العوامل وغيرها مما لا يتسع المجال لذكره من اهم العوامل لتحقيق الوطن البديل وعلينا جميعا اليقضة والحذر من تحقيقها والتصدي لها بكل جرءة وشجاعة

7) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:01 AM

لان القانون لا يسمح بازدواج الجنسية العربية وهذا متفق عليه بين كل الدول العربية ."
اعتقد القانون البناني يسمح بازدواج الجنسية مثال الحريري

8) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:06 AM

مع اني بعرف من زمان انه العنصريه موجوده في البلد بس لما صرت اتابع موقعكم عرفت قديش هالعنصريه مليانه
ومع انه انا ضد تجنيس ابناء المتزوجات من غير اردنيين الا انني متاكد انه انت يا كاتب قصدك عنصري 100% ولو هذول متجوزين سرلنكيين كان ما عندك مشكله بس ما بعرف ليش بتكرهوا الفلسطيني هيك ولا تقولي وطن بديل وتوطين والحكي الفاضي ما حدا رح ينسى بلده واذا انت لما صرت في عمان نسيت الكرك النابلسي ما نسي نابلس
ومع اني عارف انك ما رح تنشر بس انا رح ابعثلك الك يا خالد المجالي العنصري ضابط المخابرات السابق والحالي

9) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:06 AM

ان الهدف واضح والمسألة ليست حقوقية ولا انسانية ولكنها امور سياسية بحته هدفها تفريغ فلسطين من اهلها لكي لا يكون لهم حق بالمطالبة بحق العودة وتثبيت الوطن البديل وهذا مطلب الصهيونية العالمية والتي تنفذه من خلال عملائها الذين يساعدون على تنفيذه .
اقتراح لاثبات حسن النية : لماذا لا يعدل القانون ويسمح للفلسطينين بازدواجية الجنسية بين الجنسية الاردنية والفلسطينة كما هو معمول به بين الاردن واحدى الدول الخليجية لكي نظمن عدم تجريد الفلسطنيين من جنسيتهم الفلسطينة ويحافظون على حق العودة وتبوء المساعي الصهيونية بالفشل ؟

10) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:13 AM

الى الكاتب الكبييييييييييييير جدا خالد المجالي
بترجاااااااااااااك انك بس برمضان يبطل هالموقع عنصريه
والله انه حرام لما تولع الحرب الاهليه في البلد رح تكون مبسوط؟؟

11) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:15 AM

المسرحية انتهت, والجمهور ما بين مغادر وجالس منتظر المغادرة , وهناك متسع دوما من المقاعد الفارغة للعرض القادم

12) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:18 AM

أعتقد جازما بان الغالبية العظمى من الفلسطينيين ليس لديهم النية ولا الثقة في العودة الى فلسطين المحررة (يلاحظ ذلك بشكل جلي الاردنيين في الاغتراب.. ) فالعقيدة عندهم انهم اولاد اليوم يتكاتفون لتكريس الوطن البديل في الاردن بالذات بأي وسيلة واي ثمن ولو على حساب غيرهم (مستغلين طيبة اهله ووطنية رجاله والوضع السياسي المميز بالنسبة لهم حيث يعتقدون الآن انهم الاكثرية والاردنيون ضعفاء في نظرهم) منشغلون بهذا الامر بطريقة عجيبة ويحشدون لهذا كل امكاناتهم وتوظيف المعطيات المحلية والدولية الحقوقية والانسانية والاعلامية الكاذبة لجلب كل الفلسطينين من الضفة ولبنان ومصر وسوريا لاجل هذا الغرض (مستخدمين نظرية فقه الواقع )تلك مؤامرة كبرى على فلسطين والاردن والوطن العربي عامة . على كل عربي شريف التصدي لهذه المؤامرة حفاظا على الارض المقدسة وأخص بالذكر حكومتنا النائمة التائهة المغلوب على امرها..!!!

13) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:27 AM

الاخ خالد المجالي المحترم

انتظر الدستور الجديد الي رايح يمنح الجنسيه لكل من هو على تراب الاردن تحقيقا للحقوق الانسانيه ...ولا تنسى قواتنا في افغانستان تحمي القوافل الانسانيه ..وطائراتنا مع الناتو تقوم بحماية الجسر الجوي الانساني ...نحن نحمي كل اصحاب الحقوق الانسانيه ...الا حق المواطن الاردني الانسان ..

الى اللقاء مع الدستور الجديد ...

14) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:36 AM

السيد خالد المجالي المحترم..ان هذا الموضوع كما تعرف شائك جدا..ولكن سوف احاول ان اكون اكثر واقعيا مع انني اعرف لن يستصيغ هذا التعليق..
السيد خالد ماذا لو كانت زوجتك التي هي من اصل فلسطيني تحمل بطاقة جسور وبالتالي يجب علي اولادك ان يحملوا هذه البطاقة والهوية الفلسطينية ويكونوا مهددين بسحب الجنسية الاردنية منهم, هل كنت ستوافق علي ان يكونوا اولادك الشرق اردنيين ان يصبحوا فلسطنيين بليلة وضحاها؟...لا اظن ذلك!! ولا اظن انك كنت كتبت هذه المقالة ايضا.
يا استاذ خالد ان هذا حصل معي في المتابعة والتفتيش وبالرغم من كوني شرق اردني لم يشفع لي بالمتابعة والتفتيش وان اولادي اعمارهم 18 و 20 ويجب حصولهم علي الهوية الفلسطينية والا سحبت جنسيتهم الاردنية...ان ما دعاني ان اعلق علي مقالك هو ان هناك تقصير من الدولة بحق ابنائها..ويجب ان ينصف ابناء الاردنيين وابناء الاردنيات ايضا

15) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:45 AM

تعرف أخي خالد لا يوازن الضد إلا بالضد ، المفروض أن يتم سحب الجنسية الأردنية من الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين ، وإلزام أزواجهن بإتمام ما ينص عليه نظام كل الدول العربية ، بأحقية تجنيس الزوجة بجنسية زوجها ، وعلينا في الأردن أن نسعى إلى جبرية تنازل الأردنية المتزوجة من غير أردني عن جنسيتها وجعل ذلك إلزاميا ، وإلا فيتم إخراج غير الأردني من البلد هو وأولاده وزوجته إن أرادت .

وسلامتك.. تراني لا قلت أردني ولا قلت فلسطيني ... قلت الأردنية المتزوجة من غير أردني

لا تقولوا عنصريات ولا طبليات.

16) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:53 AM

الى اردني فلسطيني

والله الي رفع السماء بعيده عن شاربك وانا مفلح ابن البني صخر

انت هدفك ماهو شريف وكلامك مردود عليك ويش تقصد؟؟؟؟ ودك تصير قوه بالبلد؟؟؟ لكن انا اقلك مره ثانيه بعيده عن شاربك

17) تعليق بواسطة :
06-08-2011 01:02 AM

الى بعض المعلقين اقول مهما ادعيتم ومهما اظهرتم من نوايا غير صادقه نقول ان الاردن للاردنيين وان مزاوداتكم وما تبدونه من جميل الكلام لن ينطلي علينا واننا سنبقى على ما نحن مؤمنين به ولن تتحقق رغباتكم وتطلعاتكم وسيبقي الاردن عصيا على الطامعين ولن تنال منا مخططاتكم فالاردن لاهله يفدونه بالغالي والنفيس ولن يكون لغير اهله مهما اظهرتم وادعيتم فاللي ما فيه خير لوطنه ما فيه خير للاردن

18) تعليق بواسطة :
06-08-2011 01:03 AM

استغرب طرح بعض الاخوة
اولا يصفون الموقع وخالد المجالي بالعنصرية لماذا؟؟
هل من يقول كلمة الحق عنصري ؟؟؟
هل من يدافع عن الهوية الاردنية والفلسطينية عنصري ؟؟
هل من يمنع المخططات المشبوهه عنصري؟؟
ثم لماذا لا يجيب من يتهم الموقع بالعنصرية على الفقرة الاخيرة

هل يحق للمتزوج من اصول فلسطينية ان يطالب له ولابنائه بالجواز الفلسطيني ام ان ذلك لا يجوز ؟؟؟

اتقوا الله وخاصة الاخ عدنان الذي يوزع التهم ...

19) تعليق بواسطة :
06-08-2011 01:16 AM

راحت ايامك يا مفلح زمن العنتريات والحلفان بالشوارب راحت خيوه.. في قانون بيحكم البلد ..خليك بحالك احسلك ..قال مفلح الزبن قال :D

20) تعليق بواسطة :
06-08-2011 01:17 AM

انا متزوج من عائلة فلسطينية وارغب بالحصول على جواز سفر فلسطيني تبعا لزوجتي مع انه اهلها في الضفة ما هي الطريقة لذلك وكيف استطيع الاقامة هناك ؟؟ارجو الاجابة ممن يملك الاجابة . وشكرا

21) تعليق بواسطة :
06-08-2011 01:21 AM

الله يحي اصلك واصل كل واحد بدافع عن بلده
عمي لا تهتم للي شاطرين بتوزيع الاتهامات انت تعبر عن كل الاردنيين وكل الشرفاء الله يسلم قلمك الحر الشريف . الى الامام ابو مجلي .

22) تعليق بواسطة :
06-08-2011 01:40 AM

في مستقبل الإصلاحات التي ستتكالب على الحكومات والنظام في الأردن ، سوف يكون لإعادة النظر في كل الجنسيات التي تم منحها وإلغاؤها بأحقية دستورية دور كبير في مستقبل الإصلاح السياسي في الأردن.

وليس ذلك اليوم ببعيد.

23) تعليق بواسطة :
06-08-2011 01:42 AM

والله شكلها مشغولة الهانم كل خبر وقرار اقوى من الثاني....
"ما أفلحت دولة ولت أمرها امرأة"

24) تعليق بواسطة :
06-08-2011 04:41 AM

تقصد تجنيس ابناء الفلسطينيات لانهن اصلا مجنسات ولسن اردنيات. انا مع تسهيل حياتهن لكن لا يجوز ان تكون بلد تفريخ وتجنيس ونحن اصبحنا لا نجد كاس الماء للشرب وليس للصناعه او الزراعه. وحذاري من اي فعل كهذا من الحكومة لانها ستكون فتيل ازمه.

25) تعليق بواسطة :
06-08-2011 05:20 AM

بادىء ذي بدء دعنا نتفق على عدد ألأردنيات المتزوجات من فلسطينيين ممن لا يحملون الجنسية ألأردنية. لا أعتقد أن عددهم كما ذكر ألكاتب 100 ألف فتاة أردنية. نعم ان هذا العدد ربما يشمل من هن متزجات من فلسطينيين يعتبروا مواطنين بحكم حملهم الجنسية ألأردنية. أما عدد التزوجات من فلسطينيين لا يحملون الجنسية ألأردنية فلا يتجاوز 5 آلاف أردنية.

ودعني أتفق مع الكاتب 100 بالمئة بان الزوجة تتبع جنسية زوجها ان كان فلسطينيا أم مصريا أو سعوديا أو حتى سيريلنكيا. واتفق مع الكلتب 100 بالمئة أنه لا يجوز منح هؤلاء الجنسية ألأردنية الا بمقتضى القانون مثل ألأستثمار. اما موضوع ربط منح الجنسية بموضوع سياسي أو موضوع تفريغ الضفة الغربية وفلسطين المحتلة.
ان الموضوع موضوع قوانين حيث أن القانون ألأردني مثل باقي قوانين الدول العربية لا يسمح بمنح الجنسية لأبناء الزوج اذا كان من دولة عربية أخرى الا ضمن شروط محددة. فلملذا الجدل والنقاش وتضييع الجهد والوقت حول هذا الموضوع؟؟ لأنه واضح ومحدد ومنصوص عليه في جميع قوانين الدول العربية.

26) تعليق بواسطة :
06-08-2011 05:23 AM

كل أردني شريف يحب بلده ويتغنى بها يتهم بالعنصريه إلى متى ؟
كل اردنيه متزوجه من غير أردني تلحق بجنسية زوجها ...الأردن ليس كندا !

27) تعليق بواسطة :
06-08-2011 05:44 AM

الى النعليق رقم 16 . اضم كلامي الى كلامك للرد على التعليق رقم 2 اردني . واقول له بعيده عن شواربك وشوارب اللي خلفوك لان القوات المسلحه والاجهزه الامنيه بحاجه الى اناس مخلصين وفيين الى هذا البلد . هذه الاجهزه يجب ان تكون صافيه نقيه لاتهادن ولا تبيع الارض ولا تتعاون مع العدو بالتجسس . عيد حساباتك والاردن ليس مزرعة تفريخ لاشكالك وضب لسانك .

28) تعليق بواسطة :
06-08-2011 06:05 AM

قرأت المقال عدة مرات و النتيجة انني لم اجد به عنصرية و ما وجدت به توعية لنتفادى خطأ تاريخيا يكلفنا الكثير كمثلة عندما اصر العرب على فك الارتباط و صحج من هم بلا عقول مفتوحة و هم لا يعلمون انهم اضاعو البلاد بقرار احمق. انا ارى القضية المطروحة مشابهه لما حدث في اوائل السبعينات و وفهمنا موقف الاردن في اوائل الالفيةالثالثة. كما عمل الصهاينة لمئات السنين ليحصلو على ما يدعو انها ارض ميعادهم علينا ان نعمل الاعادة هذه الارض لاصحابها و بنفس الدهاء و لا ننسى ان الحلم العربي هو الوحدة العربية

29) تعليق بواسطة :
06-08-2011 06:05 AM

لعبة خطيرة تجري بوزارة الداخلية وصلتني اشاراتها وقريبا جدا ستقرؤون وترون تحركا قد يصل للشارع لوقف المهزلة

30) تعليق بواسطة :
06-08-2011 06:05 AM

تكملة
و نبدء بالوحدة القطرية و هي بلاد الشام التي لم يكن يقسمها حدود فما هي لبنان او فلسطين او سوريا و الاردن تقسيمات وجدت مضلع القرن المنصرم فقط لتخدم الحلم الصهيوني و ها نحن نتمسك في ادامة حلمهم. بيت القصيد علينا تثبيت القضية الفلسطينية بسكانة و تقوية فلسطينين ال 48 لان الديمغرافية هي السلاح الفتاك الذي تخشاة اسرائيل. ولكن يجب ان لا نضيع البوصلة نحن عرب من بلاد الشام و كوني اردني من هذه الارض الطور من قبل ان تؤسس المملكة لا ينقصني شئ ان اعمل على حماية هذا البلد ليبقي منيعا و يبقى قويا ليستطيع ان يقدم ما هو مطلوب للتحرير و من ثم الوحدة.

31) تعليق بواسطة :
06-08-2011 06:29 AM

الاخ ابو احمد... كنا نصفق ونهتف من منطلق الوفاء والعهد ... وبعد سنوات بدأت الامور تنكشف وتكشر الغوله عن انيابها....وقلنا عشان العهد والوفاء تجاوز عن افعال الغوله..... وبعد ان قالوا الشباب كلمتهم في الجنوب قلنا خلص ما عاد الامور ينسكت عليها..... كل الحراك وكل ما يقال في موضوع التجنيس يندرج تحت كالطلبات ابناء الطفيلة البند الثامن من مطالبهم.. نحن نؤيد البند الثامن لحراك الطفيله.... من اراد ان يعرف البند الثامن يرجع لحراط الطفيله... لان الاردن اكبر من البند الثامن وتنفيذه ليس صعب

32) تعليق بواسطة :
06-08-2011 06:33 AM

الموضوع معقد جدا بسبب الظروف السياسية في المنطقة ولا اجد إلا ان اقول ان الاردن في وضع سياسي واقتصادي واجتماعي غير مريح لان محاربة الفساد والمفسدين اصبحت في خبر كان وهذا طبعا لصالح طبقة عملت بكل جهد على انتشاره لاجل تمرير مخططات معينة ولا تنسوا الحركات الاخيرة في الساحة الاردنية وظهور قوى كانت موالية جدا واصبحت تحلم انها هي صاحبة الحق في ان تحكم الاردن الهاشمي ملكا وحكومة وشعبا بضيغة دينية ولذلك قوى يسارية ظهرت من العدم وإن ما جرى في السودان وتونس ومصر وليبيا وسوريا واليمن له تأثير مباشر وغير مباشر على الاردن الهاشمي لان الدور قادم لا محالة إلية .اقول ان كل ما يجري في المنطقة هو لصالح يهودية الدولة الاسرائيلية وأقول ايضا ان 90 بالمئة من الشعب الفلسطيني فقد الامل في استرجاع وطنه السليب باطنيا واصبحت القوة الفلسطينية من سلطة وحماس وفصائل ضعيفة جدا ومحاصرة بقوة وتعاني من مشاكل لا قدرة لها على الحل لصالح اسرائيل .

33) تعليق بواسطة :
06-08-2011 06:47 AM

والسؤال ما العمل بالنسبة للاردن الهاشمي والجواب لم يبق له سوى سلوك هذا الطريق السياسي الوعر والمعقد جدا حفاظا على كيانه وامنه القومي والوطني وعلى سبيل المثل الذي يقول " اخسر جزء ولا اخسر كل الاجزاء " . نعم حدتت اخطاء سياسية رهيبة في خلال سبعة سنوات الماضية وفتحت ابواب من المستحيل ان يغلقها الاردن الهاشمي وبداية الاخطاء حكومة علي ابو الراغب وحتى الان لان الحكم في الاردن الهاشمي كان يدار بشكل غير مباشر وغير مباشر من ..... ..... ...... من خلال ابعاد جميع رموز الحكم السابق اللذين كانوا يملكون الخبرة والبصيرة والابعاد السياسية والجنوح الى الليبرالية الغربية دون مراعاة نتائجها المدمرة التي ادت الى ما ادت إلية الاحدات الان .

34) تعليق بواسطة :
06-08-2011 07:04 AM

هذا راي كل اردني شريف

35) تعليق بواسطة :
06-08-2011 07:06 AM

سنقف في وجه كل من ينادي في حزم وقوة للتجنيس ولن نسمح به مهما كلفنا الثمن والى الاخ الذي يقترح ان يتم تجنيد الفلسطنين في المخابرات والجيش هذ ليس وطنهم هم ضيوف عندنا الى حين عودتهم

36) تعليق بواسطة :
06-08-2011 07:07 AM

الى كل من يقول ان الموضوع عنصري اعتبرة عنصري و احنا شعبين حتى يوم القيامة مش رح انحب بعض ليش امنضحك على بعض

37) تعليق بواسطة :
06-08-2011 07:14 AM

انا غزاوي ولدت في الاردن وترعت بها ولا يحق لي دخول فلسطين
فلماذا لا يتم منحي الجنسية الاردنية لكي تصبح معيشتي اسهل
وكما قلت فان عدد الغزيين في الاردن 100الف ونسبتهم قليلة وليس لها علاقةولا تؤثر بالتوطين او حق العودة لان حق العودة يشمل الفلسطينين الذين يحملون الجنسية الاردنية وعددهم كبير

38) تعليق بواسطة :
06-08-2011 07:46 AM

مشكلتنا عن دون خلقه لانحب الحديث بصراحة ونحب المجاملات كثيرا على حساب الواقع ولانرغب في الحيث في المسكوت عنه لذا يجب ان نعترف ان هناك مخططات يجب ان نقف ضدها ولانجعلها تمر تحت شعار حالات انسانية كفانا جهلا على حساب0000

39) تعليق بواسطة :
06-08-2011 07:55 AM

سؤال يحيرني كثيرا: يتغرب الفلسطيني وعندما يرغب في الاستقرار يستقر في الاردن ويبني بيته في عمان لماذا لا يستقر في الضفة ويبني بيته هناك؟ السؤال في منتهي الجدية والموضوعية والواقعية وانتظر ان تكون الردود كذلك.

40) تعليق بواسطة :
06-08-2011 08:10 AM

التجنيس قرار سيادي تحكمه معطيات استراتيجية ولوجستية مرافقة يدفع البلد المعني لإتخاذه فأميركا وكندا وأستراليا ونيوزيلندا بلاد تمنح الجنسية بشروط ميسرة وذلك لأن نسبة السكان فيها "ما عدا أميركا التي تزيد قليلا" لا تصل الى 10%مما يجب أن تكون عليه فعلا وهناك امكانات هائلة طبيعية واقتصادات قوية تتحمل تزايد السكان الى أضعاف العدد الحالي دون مشاكل،في الصين مثلا من الصعب جدا الحصول على الجنسية لأن البلاد تنؤ بحملها من السكان وبدرجة مماثلة نجد الأردن كذلك رغم أن مؤامرات التجنيس ما زالت مستمرة ولن تتوقف طالما هناك انعدام في الدراسة والتخطيط للمستقبل القادم وتنفيذ لكل الأجندات الخارجية التي تريد الأردن أن يكون وطنا بديلا ليس فقط للفلسطينيين بل لكل مشرد من أرضه وعلى ما يبدو رغما عن أنف حكومته التي تتصرف رغما عن أنف سكانه الأصليين

41) تعليق بواسطة :
06-08-2011 09:10 AM

نعم هم ضيوف عندنا ونحن شعبين ولن نكون شعب واحد لانه يوجد اختلاف في كل شيئ بيننا

42) تعليق بواسطة :
06-08-2011 09:36 AM

عزيزي الكاتب خالد المجالي
الشمس لا تغطى بغربال! فالمشروع ينفذ على خطوات ومراحل ثابتة سواء أكان عن طريق المنظمات الإنسانية أم عن طريق المساواة بالحقوق بين الرجل والمرأة أو من باب الحقوق المنقوصة..... سيتم منح الجنسية لهؤلاء والعدد لن يتوقف عندهم ولا عند ال60ألف الذين تم منحهم الجنسية بعد ابعاد نايف القاضي....سيستمر المخطط وسيتم منح الجنسية لكل المدرجة أسماؤهم في الاتفاقيات المفروضة حتى يتحقق الهدف المطلوب.
ربما سيكون نشر خبر عدد الممنوحين الجنسية في الصحف المحلية مثله مثل نشر خبر كم بلغت صادرات المدن الصناعية أو نشر أي خبر عابر , سيتعود الناس وأنا وأنت على قرأة مثل هذا الخبر ونمر عليه مرّ الكرام بل مرور غير المهتمين لأن المخطط سينفّذ. ولن يتوقف المخطط عند منح الجنسية......فبحجة أن الأردن هو بلد كل المهاجرين سنسمع ما هو أكثر من ذلك ...... صحتين!!!!!

43) تعليق بواسطة :
06-08-2011 09:42 AM

والله اللي بسمع وبقرا تعليقاتكم بحس انه اسرائيل اختفت عن الوجود والفلسطينية مش راضيين يرجعوا
الله اكبر ولكو لا انتو ولا كل الدول العربية بتقدر تدخل برغي على فلسطين بدون موافقة اسرائيل فتعملوش حالكو زلام على الفلسطينية وارانب على اليهود

44) تعليق بواسطة :
06-08-2011 09:48 AM

محزن جدا أن تختزل قضية شعب لاجئ وأرض محتله.. بجواز سفر في دوله أخرى... يالأمس كنا نسمع : فلسطين داري ودرب أنتصاري... واليوم نسمع قانون أنتخاب حسب الكثافه السكانيه. كيف نقبل المنطق الصهيوني ومن يقف خلفه من مؤيدين وعملاء لهم أن ما يسمى القضيه الفلسطينيه ما هي الا حقوق اللاجئين في دول الشتات. الفلسطيني الحر وهم الأكثريه لا يقبل عن فلسطين الا الجنه..وما بعض الأصوات هنا وهناك الا صدى للصوت الصهيوني الذي لا يعترف بفلسطين لا ارضا ولا شعبا.بعض اصحاب الأصوات العاليه هنا والذين يتلقون تمويلا لجمعياتهم من ال US Aid...ينفذون أجندة الممول على حساب أمن وأستقرار هذا الوطن.. فهذا الوطن له أهله ولا يحق لأحد ما مهما كانت صفته أن يتصرف به تصرف المالك.عندما تتقزم أحلام وطموحات الشعوب ..يصبح الحديث عن جواز سفر قضيه كبرى.

45) تعليق بواسطة :
06-08-2011 10:09 AM

الى الاخ البطاينه هذول العنصريين يعرفوا الصحيح باس الحقد كاويهم

46) تعليق بواسطة :
06-08-2011 10:15 AM

تخيلوا ان يتم اضافة اكثر من 200 الف مواطن فلسطيني لسكان الاردن
خاصة اذا علمنا ان نسبة الاردنيون من اصل فلسطيني يقاربوا الان 45% /؟
كل شئ جميل في هذة الخاطرة الا السطرين اعلاة فيهم عدم الدقة 100% وهذة الخاطرة مبنية على هذين السطرين
واطلب من السيد خالد المحترم وجميع المعلقين الرجوع الى خارطة فلسطين لعام 1918 اي قبل عام 1922 ستجد ان خارطة فلسطين كانت تضم شرق نهر الاردن كاملة تحت اسم فلسطين وكان المواطن الذي يعيش في عمان اوالسلظ او اربد او الكرك يحمل جواز سفر فلسطين حتي عام 1946 وكانت الاذاعة والصحف تصدر من فلسطين وحتي مجلس النواب كان في راملة وحتي عملة البلد الجنية الفلسطيني
اذن الاصل هناك مهد الديانات السماوية وبعد عام 1946 تم فرض الجنسية الاردنية عنوة على جميع السكان بما فيهم غرب النهر حدود67 لتهميش الجنسية الفلسطينة

47) تعليق بواسطة :
06-08-2011 10:25 AM

الى تعليق رقم 44

لا تستغرب يا أخي لقد باع رجال السلطة الضفة الغربية وفلسطين.وألآن يريدوا ألأكتظاظ على ألأردن ليبيعوها كما قامت السلطة و باعت وطنهم.

48) تعليق بواسطة :
06-08-2011 10:29 AM

تحية لك اخي خالد المجالي على قلمك الرائع
اسمحلي ان احيد قليلا عن الموضوع
شعب الكويت تظاهر امام السفارة السورية لطرد سفير المجرم بشار

الا يجدر بالنشامى الاردنيين ان نطرد سفير المجرم بشار !!
ارجو ان تسلط الضوء للوقوف مع الشعب السوري ضد المجرمبشار وزبانيته والسفاحين

49) تعليق بواسطة :
06-08-2011 10:33 AM

الى احمد مجلي رقم 19 وانا اشك بالاسم الكاذب

هذا القانون تنقعه وتشرب ميته

خلني بحالي؟؟؟ وماهو عاجبك مفلح الزبن؟؟

والله لتتذكر الاسم هذا طول عمرك ومثل ماقال عضوب الزبن لشخص عام 1970 ( والي يعرف الحادثه يعرف من هو هذا الشخص) جدك جانا على بعير واستقبلناه اتذكرو هذا

اقولك جيتونا حافيين واستقبلناكم احفظوا الجميل ولا تخلونا نطلع عن طورنا لانه والله لا حكومه ولا قوانين تنفعكم

واذا ماتعرف مين عضوب الزبن وعكاش الزبن اسأل عنهم ياطرش

50) تعليق بواسطة :
06-08-2011 11:14 AM

هناك اردنيات وخاصة اردنيات فلسطينيات متزوجات بغزازوة وفلسطينيين آخرين لابل وبمصريين وباكستانيين وغيرهم. بلاد ازواجهن اولى بتجنيس ابنائهن والاردن ليست دولة فاشلة كبعض دول افريقيا حتى تبيع جوازات سفر وجنسيات عاشت الاردن للاردنيين وعاشت فلسطين للفلسطينيين واللة ينصرهم ويعيدهم لبلادهم سالمين اما تجنيس ابناء المتزوجات من مصريين فهذا ما كانت تطالبنا بة سوزان ميارك عندما قالت بكل شطارة بانها تريد ان ترى الاردن سباقا فى هذاالمجال.

51) تعليق بواسطة :
06-08-2011 11:14 AM

هناك مشاكل عديدة تشوب تعريف الهوية الوطنية الامر الذي تسبب اضعاف الهوية الوطنية في مواجهة التحديات الداخلية قبل الخارجية . ومن تلك المشاكل التنافس القائم على اساس المصلحة وليس المنفعة الوطنية وقد تسبب ذلك في فرز مناطقي وعشائري لمكونات النسيج الاجتماعي الوطني تسبب بتمزيقه واقصاء العديد من مكونات المجتمع في الصيغ التعريفية لدى عتاة المتطرفين .
وابرز مثال على ذلك سلخ العديد من مكونات المجتمع الذين كانوا يحسبون انفسهم على الشرق اردنيين من الهوية الوطنية الاردنية من قبل البعض وحشرهم في تعريفات اثنية وطائفية لمنعهم من المنافسة وحرمانهم من الاستفادة من خيرات وطنهم الذي خدموه لمئات السنين لمجرد انهم اقليات .

52) تعليق بواسطة :
06-08-2011 11:16 AM

شكرا للكاتب على هذا الموضوع الذي يهم كل اردني.....فهل اصبحنا هنودا حمرا في بلادنا....وماذا سيكون نصيبنا من المنظومة الخليجية بعد دفع تعويضات حق العودة.....ولماذا لم يتم اعطاء الجنسية للاجئين وانازحين الفلسطينيين في سوريا ولبنان وغيرها من البلدان....ومن الذي اعطى نفسه الحق بمنح الجنسية لكل من هب ودب..وما هو المقابل...اسئلة كثيرة يجب الاجابة عليها يا استاذ خالد...لان الكيل قد طفح...وشبعنا من كلمات الوحدة الوطنية الغير مفهومة...فانا اريد ان افهم من هو الاردني؟؟؟؟؟

53) تعليق بواسطة :
06-08-2011 11:22 AM

تحية كبيرة لك يا استاذ خالد المحترم,
جزء 1 : سؤال للأخوة الفلسطينيين ":لماذا تتهافتون على الاردن وتتسابقون للعيش فيه والإستثمار على أرضه- مع إتهامكم لأهله بالعنصرية وتمننكم عليهم بأنكم من بنيتم البلد وطورتموها- وتتركون أرضكم التي هي عرضكم وتاريخكم وهويتكم وشرفكم للصهاينة ؟ كيف تقبلون أن تشاهدوا أرضكم تُغتصب وتهدّم بيوتكم وتُذل نساؤكم وتُستبدل مزارعكم بالمستوطنات اليهودية وأنتم ساهون لاهون في اللهث وراء التعويضات وجمع المال والجنسية من هنا وهناك؟"

54) تعليق بواسطة :
06-08-2011 11:30 AM

جزء 2:قسماً إننا لنتألم كثيراً لما يحدث في فلسطين ونشفق على الأطفال والشيوخ والشبان والحجر والشجر ونتمنى أن يرفع الله الغمة عن أهل فلسطين -سكانها الأوفياء الذين لم يغادروها ولم يخونوها وآثروا العيش على ثراها للدفاع عنها وليروّوها بدماء الشهادة الزكية- فهؤلاء هم ابناء الارض الذين حافظوا على الارض والعرض أما منْ يسعى ويجاهد ليحارب الآخرين من ابناء الشعوب العربية المجاورة وخاصة الاردن في لقمة عيشهم وويستثمر ماله وعقله وجهده فيه ليتنازل عن أرضه لليهود بالكامل ويقتات على التعويضات ويبقى متطفلاً على الآخرين فلا يحق له أن يدّعي حبه لفلسطين كما لا يحق له الإدعاءبالإنتماو والوفاء للأردن طالما هو غدر بوطنه وباعه واستبدله بحفنة من دولارات التعويضات.
ايها الإخوة الفلسطينيون عودوا الى رشدكم فلا تكونوا عوناً لليهود في تنفيذ مخططاتهم في تهجير كل الفلسطينين وإلغاء حق العودة وتنفيذ خطة الوطن البديل ...وأقول لكم" لكم وطن ولنا وطن "والأقصى يناديكم فلا تخذلوه وانصروه ونحن معكم والله الموفق.

55) تعليق بواسطة :
06-08-2011 11:38 AM

نعتذر

56) تعليق بواسطة :
06-08-2011 11:47 AM

1.انا استغرب ان الاردنيات يطالبن بتجنيس ابنائهن .السن اردنيات وازواجهن اردنيون.والا فانهن لسن باردنيات ولا ازواجهن وابنائهن.
2.لماذا لايتظاهر الاردنيون ضد التعديلات الدستوريه التي تبيح التجنيس لمن هب ودب ويعملوا مثل حمزه منصور الذي ينادي بحل مجلس النواب والحكومه وتعديل الدستور كي يتربع على الحكم وكي يتحقق حلمه بالوطن البديل الذي يتظاهر يوميا من اجله.
3.لماذا لا يهمس الاردنيون في اذن صاحب الجلاله ان هذا النوع من التجنيس خط احمر كما هو الوطن والملك وهو مرفوض والا اصبحتم هنود حمر وصفر.
4.كفانا المزيد من السكان والاردن اصبح كهيئة الامم المتحده فعندنا اخواننا من القوقاز وكردستان وتركمانستان واليونان ومن سوريا ولبنان والسودان ومصر واليمن والحجاز والعراق.وما رايكم ان يتم تجنيس كل من هو على الارض الاردنيه من الصينيين والبنغال الخ من الجنسيات.

57) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:18 PM

مهلا أيها الناس ليش كل المواضيع بتقلب معكم الأردن للأردنيين ؟؟؟ ليش في غيرنا مخلوقات و ما منعرف عنها ؟؟؟

بعدين ليش موضوع الأمهات الأردنيات دايما بقلب عن الفلسطيننين ؟؟ طب مهو الموضوع 46% منه مصريين مش فلسطينيه .. و 16 % سوريين و 10 % عراقيين و 10 % أخرى فلسطينيين .. يعني 5 الاف فلسطيني ! و على فكره الأردني بس يتجوز فلسطينيه بجنسها على طول ما حدا بحكي معه ليش ؟؟

58) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:20 PM

يا اخوان .. خليني أحكيكم سولافه .. شارع البحتري في جبل عمان بتعرفوه ؟؟ اسأله عنه هذا اسمه شارع الفلبينيه .. هنالك كل الفلبينيات معاهم جواز أردني ! الموضوع مش فلسطين ولا تفريغ ولا اشي .. قصة انه الذكر اله كرامه بس الأنثى لأ .. واحد أمه من العشائر .. سواء كان من الشمال أو الجنوب أو غيره ... مش عيب يوقف شهر على شبابيك الداخليه عشان يطلع اقامه ؟ وين كرامة الانسان طيب ... الانسان أغلى ما نملك يا جماعة ... في ناس 40 سنه عايشه في البلد و ما حد اعترف فيها .. اخر السنه بوقف مع السريلانكيه و جنسيات أخرى ما بدي أحكي ايش .. عشان يطلع ورقه ! معقول ؟؟ وين النخوه العربيه ؟ و ين الاسلام عنا ؟ وين حقوق الانسان ؟؟ وين حقوق الطفل بالتعليم و الصحه ؟ وين حق الأم بحضانة الأبن ؟ وين المساواه مع المرأه ؟ يا عمي والله أنه الجنسيات من اليمن و عمان و المغرب و الجزائر !! من كل العالم .. لويش كل ما قالوا الجنسيه منط منسمع نفس الاسطوانه .. لا للتوطين .. الخونه .. اليهود .. فلسطين ... لا للخيانه .. لا للصهيونيه .. يا عمي الموضوع بوااااد و اللي بتحكوا بواد تاني ... و سلامتكوا ..

59) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:20 PM

أولاً أرجو النشر ... الى الكاتب المحترم الكركي ذو الأصل الخليلي : مقالك مبني على الكثير من التظليل و التشويه للحقائق ف أولاً يحق لأولادك الحصول على هوية فلسطينية اذا كانت زوجتك حاصلة على لم شمل
2) اما بالنسبة لسحب الجنسية الفلسطينية من أبناء الأردنيات بعد حصولهم على الجنسية الأردنية فهو عار عن الصحة بل ما سيتم هو استبدال البطاقة الصفراء بخضراء !(لأنك كما تعلم أيها الكاتب المثقف أن الجنسية الفلسطينية لا تعتبر جنسية كاملة لذلك لا ينطبق عليها قانون جامعة الدول العربية !)
3)معظم الأردنيات المتزوجين من غير أردنيين متزوجين من مصاورة و اذا عندك غير الحكي جيب وثائق تثبت !
ملاحظة : لمذا يكتب على الفلسطيني الثبات و المقاومة و ... بينما بقيت الشعوب العربية تعيش بهناء و رخاء . كأن فلسطين و الأقصى هي للفلسطينيين وحدهم !

60) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:25 PM

حقائق لا بد أن تعرف جيدا ::
1) عدد الحالات لا يزيد عن 53 ألف حالة زواج
2) نسبة الفلسطينيين 10 % يعني 5 الاف !
3) نسبة المصريين46 % ..

61) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:27 PM

الموضوع ليس له علاقه بالسياسة رغم أنه سيس كثيرا في الاونه الأخيره .. الموضوع انساني لفئه ظلمت أكثر من أربعين عاما .. أردنيون غرباء في وطنهم .. أمهات انحرمن من أبناءهم .. حرمان من الدراسة و الصحة و الأمومه و الاقامه و التسفير للبعض أيضا !! مئات القصق في بلدنا و نحن لا نسمع و لا نرى .. اذا طرقنا الأبواب لنسأل و نعرف فهنالك ما لن تصدق أن أمهات من أبناء العشائر يعانون منه و لن تصدق أن هذا في بلدك .. و لن تقبل طبعا أن يكون .. أناس تقف في الأشهر على شبابيك الداخليه الثلاث و ثلاثين ليحصل عل اقامه و أمه من عشائر الشمال أو الجنوب !! ألا تقشعر الأبدان لهذا !!

62) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:34 PM

أظهرت دراسة اطلقتها جمعية النساء العربيات بشأن الأوضاع النفسية والاجتماعية والاقتصادية والسياسية للأردنيات المتزوجات من أجانب أن هؤلاء لا يعرفن التبعات التي تترتب على مثل هذا الزواج، لا سيما فيما يتعلق بالجوانب السياسية، لا تستطيع الأم منح جنسيتها لأولادها.

وتشير الدراسة إلى أن الغالبية العظمى من المتزوجات من غير الأردنيين متزوجات من مصريين بنسبة 46.59%، وبالمرتبة الثانية نسبة المتزوجات من سوريين بنسبة 14.13%، في حين أن المتزوجات من فلسطينيي قطاع غزة جئن في المرتبة الثالثة، بنسبة 11%، وبالمرتبة الرابعة من عراقيين بنسبة 10%،

63) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:35 PM

يا سيدي الفاضل عددهم 50 ألف و ليس 100 ألف و نسبة السوريين و العراقيين 36 % و الفلسطينيين 9 الى 11 بالميه ..يعني جنسيات أخرى 89 % و ليس 5 % .. أرجو أن تتصل مع المؤسسات المختصه و وزارة الداخليه و المحاكم الشرعيه قبل أن تقوم بالنشر ..

64) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:38 PM

تحياتي اليك استاذ خالد المجالي ايها الاردني الحر والمواطن الغيور على وطنه الاردن للاردنيين

65) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:40 PM

هذا كلام صحيح100 % 100.وجاء الوقت لتنظيف غبار هذه الشماعه >>>> وعلى الاردن ان يكون هو الوحيد فقط الذي يتعامل بالانسانيه هناك دول عربيه مجاوره يجب انن تتححل .اذا كا البعض لا يريد العوده الى دياره ويبقى عاله على الاخريين (هناك الكثر من خمسمائة الف الكل يريد التجنيس على وعلى حساب الارض المحتله لافراغها من الشعب الفلسطيني مقابل الاف الدولارات وربما ملايين الشيكلات الاسرايليه .؟كما حصل ويحصل .؟

66) تعليق بواسطة :
06-08-2011 12:51 PM

الى الاخوة الذين ارسلوا الارقام المضللة

هذه لعبة قديمة ومكشوفة حتى يتم تمرير الموضوع ثم نكتشف الكم الهائل

ومع ذلك هل تتكرم علينا دائرة الاحوال المدنية والجوزات بالكشف عن الارقام الحقيقية للاردنيات المتزوجات من غير الاردنين ..

وهل يمكن ان تعلمنا ما هي جوازات يسفرهم ؟؟؟؟
ومن منهم يعتبر فلسطيني حتى لو كان حاصل على جنسية دولة اخرى او وثيقة ..

بلاش لف ودوان ..

والجواب الاخير انا ايضا متزوج من عائلة فلسطينية الاصل فهل استطيع الحصول على جواز سفر فلسطيني ولاولادي ... حلووووووووووو عنا يييييييييا

67) تعليق بواسطة :
06-08-2011 01:03 PM

شو قصة الأردن للأردنيين ؟ من وين جبتوا هالكلام الجديد ؟ و شو مناسبته ؟ كلمه درجت كثير اخر فتره !!

68) تعليق بواسطة :
06-08-2011 01:06 PM

[quote name="صديق"]الى الاخوة الذين ارسلوا الارقام المضللة

هذه لعبة قديمة ومكشوفة حتى يتم تمرير الموضوع ثم نكتشف الكم الهائل

ومع ذلك هل تتكرم علينا دائرة الاحوال المدنية والجوزات بالكشف عن الارقام الحقيقية للاردنيات المتزوجات من غير الاردنين ..

وهل يمكن ان تعلمنا ما هي جوازات يسفرهم ؟؟؟؟
ومن منهم يعتبر فلسطيني حتى لو كان حاصل على جنسية دولة اخرى او وثيقة ..

بلاش لف ودوان ..

والجواب الاخير انا ايضا متزوج من عائلة فلسطينية الاصل فهل استطيع الحصول على جواز سفر فلسطيني ولاولادي ... حلووووووووووو عنا يييييييييا[/quote]
يحق لأولادك الحصول على هوية فلسطينية اذا كانت زوجتك حاصلة على لم شمل واللي بسمعك بحكي انه الفلسطينيين هم المساكين الأمور مش اليهود ؟

69) تعليق بواسطة :
06-08-2011 01:07 PM

نعم يا أخي مصريين و سوريين و عراقيين .. هيك موضوع ما فيوا كذب ! روح على الداخليه و المحكمه الشرعيه و مؤسسة الحسين... في بجرش و عين الباشا و اربد و الجنوب .. مليان حالات .. و في عشان أزيدك من الشعر بيت يمنيين كمان !
فزاعة فلسطين الناس عملتها و الناس صدقتها ...

70) تعليق بواسطة :
06-08-2011 01:10 PM

الى احبائي الاردنيين وغير الاردنيين تصوروا للحظه فقط ان جميع الفلسطينيين بالاردن تم اخراجهم او عودتهم او نقلهم كلهم للقمر حتى - انا فقط اريد ان اعرف ماذا سيكون عليه الوضع في الاردن من سيبيع ويشتري من سيبني من سيقوم بالمشاريع والاستثمار من سيدفع الضرائب اللتي تشكل 90% من خزينه الدوله وبالتالي 90 بالمئه من رواتب اخوانا الاردنيين والجيش والمخابرات والاف الوظائف المدراء العامون اللتي تستحدث كل سنه لمراضاه العشيره الفلانيه والحموله العلانيه من يشتري الارض ويعمر الخراب ويعل منها شىء يسوى من يؤسل اولاده للجامعات بهذه الاعداد ماذا سيفعلون بالمدارس الخاويه والشقق اللتي سيعشش فيها الحمام ومن سيراجع الدوائر الحكوميه الملئى بالموظفين الزائدين اصلا - خلوها مستوره واستحمدوا الله على هالوضع اللي لا الفلسطينيين ولا الاردنيين الهم اي علاقه بوجوده كامر واقع

71) تعليق بواسطة :
06-08-2011 01:33 PM

لاردنية من اصل اردني ومتزوجة من شخص اجنبي باستئناء الفلسطيني يجب ان تمنح الجنسية لزوجها وابناءها مع اشتراط تطابق شروط منح الجنسية عليهم وهيك المشكلة انحلت لانه الاردنية من اصل اردني اب عن جد لها حق ببلدها وانا مع استثناء المتزوجة من فلسطيني مبدئيا حتى تكون بداية لحلحلة هذه القضية وممكن اعطاء الاردنية المتزوجة من فلسطيني حقوق وليس جنسية وانحلت المشكلة ياحكومة

72) تعليق بواسطة :
06-08-2011 01:45 PM

و الله أنني أحزن أشد الحزن عندما أقرأ هكذا مقال أو أقرأ هكذا تعليقات ! يعني 1948 حدثت النكبة و صار ما صار و عام 1967 حدثت النكسة ! يعني بدل ما ندعم الفلسطينية منقوم بدنا نتعتس عليهم حياتهم ؟ أول مرة أسمع بهذا النوع من المقاومة و "تثبيت الحق" . عندما يحاول الفلسطينيون المقاومة ينظر اليهم أنهم يعبثون بالأمن و الأمان و عندما يطالبون ب الحياة الكريمة ينظر لهم بأنهم باعو الأوطان ! كيف باعو الأوطان ؟ هل كان يجب على الاجىء التقوقع بالمخيم و يبقى عالة على الدولة حتى تنبسطو و تقولو أنه متثبت بالعودة ؟ يا من تتحججون بالوطن البديل ! المؤامرة صرلها فوق ال 100 عام و مش بهذه الطريقة تحل انما بال العمل و الجهد و التحرر !!!!

73) تعليق بواسطة :
06-08-2011 01:51 PM

يا اخوان لا تردوا على الي بقول عدد الاردنيات المتزوجات من فلسطينيين قليل ولا يتعدي 5 آلاف. وزارة الداخلية نفسها قالت انهم بمئات الآف وكذبت بعض الدراسات المشبوهة. في بعض دراسات لا تحسب حملة الجوازات المؤقته والتي هي فقط وثائق سفر.

74) تعليق بواسطة :
06-08-2011 01:56 PM

سيدي الفاضل . يشكو الشعب الأردني بمرارة من التوطين والتجنيس غير المبرر والضغط غير العادي على مواردة . ومن عدم وضوح وضبابيه العلاقه الأردنيه الفلسطينيه . والتي لم يعاني شعب من الشعوب العربيه مثل الشعب الأردني من نتائجها . وقد مرت تلك العلاقه بمحطات من التأزم الشديد المعروفه لدى الجميع .
أما بالنسبه لموضوع الضرائب . ف 98 % من السكان لا يدفعون ضرائب . بينما شكلت الزيادة السكانيه وهجرات اللاجئين ضغطا شديداَ على الموارد والمياة وخطط التنميه.
نتمنى من الله ان يصل العقلاء الى وضوح في هذة العلاقه تبقي الأردنيين داعمين للقضيه الفلسطينيه وفي نفس الوقت تزيل عنهم مخاوف الوطن البديل .

75) تعليق بواسطة :
06-08-2011 02:10 PM

انامعي جنسيه فلسطينيه واردنيه مين حكا ممنوع

76) تعليق بواسطة :
06-08-2011 02:25 PM

المجالي اولاد البلد من الالاف السنين واذا واحد استغل اسم عشان الانتخابات فهذه كله لا اصل ولا فصل له وطول عمر المجاليه اردنيه من يوم يومهم من عمر جبال ووديان وحجار الكرك

77) تعليق بواسطة :
06-08-2011 03:21 PM

لكل رافض تجنيس الام للاولادها اقول له حسبي الله ونعم الوكيل وما فكرت يا سيد المجالي بالام الاردنيه لما تترمل كيف بيكون وضعها انت شكلك مرتاح والمرتاح ما بيفكر بالهلكان حط نفسك مكاني ساعه بس
انت مرتاح يا مجالي انت مرتاح لا يؤمن احدكم حتى يحب للاخيه المسلم ما يحبه لنفسه وانت يا مجالي ايدك بالمي بس في رب اسمه الكريم

78) تعليق بواسطة :
06-08-2011 03:33 PM

يا استاذ خالد :اللوزي والطراونة ربائب القصر حطوها في التعديلات الدستورية وهاي المرة لا يكفينا الكلام!!!!!!!!!!!!!

79) تعليق بواسطة :
06-08-2011 03:47 PM

الدول لا تدار بالعواطف ..فمنحهم الجنسيه الاردنيه لهم اكبر كارثه سوف تحل بالاردن..فهولاء ماذا تريدون من الاردن اكلتوه لحم ورمتوه عظم لن ننسى ما فعلتوه ابان حرب 91 عندما تسربت معلومات بان اسرائيل تريد تجتاح الاردن فكنتوا اول من قام بتحويل اموالكم الى الضفه والشمس لا تتغطى بغربال.. من ضاربكم ان تبقوا بالاردن ما دامت فلسطين عزيزه عليكمن مشان الله ارجعوا اللهم اني صائم

80) تعليق بواسطة :
06-08-2011 04:05 PM

لو كان السيد خالد مجالي يكتب من وسع او يكتب بدون اشارات على قرب او وشوك اتخاذ قرار بتجنيس ابناء حاملات الجنسية الاردنية المتزوجات بغير اردنيين لهان الأمر وحتى لقلنا انه يختلق موضوعات من شانها تعكير الصفو والصفاء العام والعنصرية الخ من اتهامات..ولكننا مثله نستشعر الشرر المتطاير في حقل مملوء بالهشيم..نعني به: التجنيس..الحكومة وزبائنها ينفون ونحن متيقنون ان وزير الداخلية السابق جنس عشرات الالاف..الحكومة وزبائنها ينفون ونحن متيقنون ان رئيس الديوان الملكي الاسبق جنس عشرات الالاف..الآن الحكومة وزبائنها سينفون انها بصدد تجنسي ابناء حاملات الجنسية الاردنية..

81) تعليق بواسطة :
06-08-2011 04:06 PM

لكننا متيقنون انها ستفعل ولو من تحت الطاولة..ما يشعرك بالحزن والاسى ان بعضا من الاخوة من مؤيدي التجنيس بالجملة بدون مراعاة يعلقون بنبرة استعلائية وفوقية لا تكاد معها تفرقهم عمن يكتبون في صحافة الاسرائيلي عن ضرورة تفريغ الضفة بل وفلسطين كلها من سكانها الاصليين من الفلسطينيين..اذا فلماذا كانت هذه السنين الطويلة من العرق والدم والدموع في سبيل فلسطين..؟؟!! وعلى اية حال فاذا ما كان الامر لا يهمكم فانه يهم الاردنيين بما فيه الحفاظ على بلدهم وكرامتهم وسيادتهم على ارضه وسمائه..

82) تعليق بواسطة :
06-08-2011 04:23 PM

تسلم اخي ابو اجمد على الرأي والتحليل الصائب ، واتفق معك أن من يطلب ومن يوافق على منح الجنسية هو قد قام بخيانة عظمى للقضية الفلسطينية وحق العودة وخيانة للاردن وشعبة وحقوقة... وللأسف ان كل الحكومات المتوالية قامت بهذه المهمة والخيانةالخسيسة

83) تعليق بواسطة :
06-08-2011 05:05 PM

2011-07-24

اخي خالد انا سامية اردنية متزوجة من غزاوي ولا اطالب الجنسية الاردنية بل بحقوق مدنية يمكن ان تحل مشاكلنا المعيشية واود ان بلغك بان صحيفة "العرب اليوم " قد نشرت مقالا للسيد نبيل غيشان يتحدث في هذا الموضع وعنوان "تجنيس ابناء الاردنيات قضة سياسية وليست حقوقية" وذلك بتاريخ 24 تموز الماضي ارجو الاطلاع وشكرا .

84) تعليق بواسطة :
06-08-2011 05:59 PM

الاردنية التي تتزوج من غير اردني عليها ان تتجنس بجنسية زوجها...وان تتحمل المسؤولية كاملة.......لان تجنيس ابناء الاردنيات من غير اردنيين حق غير مشروع وحصولهم على حقوق هي في الاصل للاردنيين.....ويراد بهذا المشروع باطل وهو تجنيس الفلسطينيين وهجر فلسطين....ولا يهمني ان كان الزوج فلسطيني او موزنبيقي...فالاردن للاردنيين....وكفانا لعبا بالنار!!!!وشكرا للكاتب خالد المجالي

85) تعليق بواسطة :
06-08-2011 06:29 PM

where are my comments

86) تعليق بواسطة :
06-08-2011 07:03 PM

الى كل معارض و عنصري ... سواء كان يعرف من نحن و ما هي قضيتنا و لماذا نطلب هذا و نرفض ذاك أولم يعرف ذلك ... سواءا كان يرفض لاقتناع معين أو لمجرد عدم "الاعتراف بالاخر! ".. و الانغلاق بما يعرف فقط.. و ترك ما لا يعرف ...تحياتي !
انتساب الابن لأبيه أمر لا جدل فيه و غير أنه جاء بالاسلام فهو اتفاق عالمي و لم تأتوا بجديد بعد!! ..لكن الجنسية هي علاقة المواطن بالدوله و ليست تحديد نسب .. هنالك من يحمل ثلاث جنسيات و هو بنهاية المطاف مواطن واحد من نسب واحد و من أم واحدة و أب واحد !! و "ينسب الابن لأبيه أيضا في جنسيات غير أبيه " !!
ينادى الناس يوم القيامه نسبتا لأمهاتها .. و ليس لابائها ...
الدستور الأردني كفل هذا الحق و عدم تطبيق القانون مخالف للدستور ..
اللقيط و مجهول الأب ليس أولى من أبناء الأردنيات النشميات !! هذا شيء قطعي لا جدل فيه !! .. مع احترامنا الكامل لمجهول الأب لأنه انسان و حقوقه واجب علينا ..

87) تعليق بواسطة :
06-08-2011 07:04 PM

لماذا يعطي الرجل الجنسيه لزوجته الأجنبيه و أولاده منها ؟ ألا يضر ذلك مصلة الوطن و يشكل عبئ كما يضر اعطاء أبناء الأردنيات كما يدعوا ؟؟
من حقوق الأم حق الحضانه لأولادها و توفير جميع الوسائل لضمان أبناءها الى جانبها .. و عدم تركها تكبر لوحدها .. و عدم ابعادهم .. سواء كان ذلك بطريقة مباشره أو غير مباشره ..

اذا كان الحرمان من الجنسية هو لمصلة المحرومين كما يدعي البعض .. لماذا لم يتمتع أبناء الأردنيات بأيحق انساني حتى الان و بات الرفض بطل مسلسلهم اليومي ..؟! و هم من امهمشين و المظلومين في المجتمع ؟؟ القاعدة هذه لا تشبه التصرف ذاك !!
لماذا سمح للأردنية بالزواج من غير أردني اذا كان ذلك يثير غضب الموظفين و العاملين في الدوائر لحد اللوم و التجريح و السخط على الأمهات الأردنيات !..
الى كل من وقع في فخ الأرقام .. و فزاعة التوطين ! نحن أبناء الأردنيات .. معظمنا من جنسيات غير فلسطينية .. و الفلسطينيين لا يشكلوا 10 % .. و تكرار ذلهم لا يضمن حقهم !
رجاءا تثقفوا بالأرقام و الاحصاءات من أناس موضوعيين و غير عنصريين ..

88) تعليق بواسطة :
06-08-2011 07:42 PM

ذلك من الحقوق المدنية المكفولة في القانون تماما كتلك التي يتمتع بها المواطن الاردني الاصلي الحاصل على جنسيتة برابطة الدم والاقامة والاصل .

89) تعليق بواسطة :
06-08-2011 07:43 PM

[quote]ولعل أهم المعلومات التي وصلتنا في "آخر خبر" ان كل من ضابطي الأمن المخلوعين محمد دحلان و محمد الذهبي هم من قاموا بترتيب منح الجنسيات الاردنية و الارقام الوطنية لسبعين الف مواطن فلسطيني و ذلك بالتنسيق مع اسرائيل و قبضوا الثمن حوالي سبعين مليون دولار امريكي على هذه الصفقة من القيادة الإسرائيلية وهي المعلومات التي يتوجب التحقيق بها - حال صحتها - من قبل هيئة مكافحة الفساد خصيصا وأن دحلان يحمل الجنسية الأردنية .[quote]


ما صحة هذه المعلومات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

90) تعليق بواسطة :
06-08-2011 08:11 PM

اخي خالد المجالي اسمح لي ان اقول لك يسعد البطن الذي حملك لقد قلت ما اقوله منذ عقود الاردن للاردنيين كما هي مصر للمصريين وسوريا للسوريين نريد بلدنا لنا لوحدنالا نريد شركاء لنا اوضيوف انتهت فترة ضيافتهم لن ولن نصبح هنود حمر في بلدنا الاخرين لديهم دول عربيه كثيره فالتتحمل جزء من مسؤوليتها كما تحمل الاردن هناك كندا واستراليا وامريكا ترحب بالمهاجرين لماذا الاردن لوحده يتحمل كل هذا العبيء

91) تعليق بواسطة :
06-08-2011 08:24 PM

اول اشي بحيي المحرر ع شجاعته ثاني اشي من متى مطالبتي بالحفاظ ع بلدي عنصرية ؟؟ يعني الاردن ليس بمزرعة تفريخ و ادعو جلاله سيدنا عدم تجنيد ابناء المخيمات لانو اكبر خطررررر انا ما بدي احس اني غريب ف بلدي

92) تعليق بواسطة :
06-08-2011 08:27 PM

[quote name="اردني فلسطيني"]حفظا لهذا الوطن من الفتنة يجب على الحكومة أن تقوم بتجنيد الآلآف من أبناء المخيمات عبر الحاقهم بالقوات المسلحة والأمن العام والمخابرات كي لا يظن كل من هب ودب بأنه هو الأردني الأصيل والباقي عبارة عن ضيوف في بلد اللي خلفوه.[/quote]


حبيبي كلامك مردووود علييك اذا تم تجنيدهم يعني تنازل عن حق العودة لفلسطين انتو هاذ1 الي بدكو ياه تفريغ فلسطين في الاردن

93) تعليق بواسطة :
06-08-2011 08:28 PM

قد اخالف الجميع الراي فالقضيه اصبحت اردنى فلسطينى وللامانه هذا المقال فتح احقاد دفينه عند كل مريض واقترح على المحرر الغاء المقال لان ذلك يقلل من مصداقية الموقع ولن اعلق لان الموضوع خرج عن ادب التعليق. بالرغم اننى اعتبر نفسى من اكثر المهاجمين على الموقع ونظرا للتعليقات التى اعطت انطباعا سلبيا اقول لا تعليق...............

94) تعليق بواسطة :
06-08-2011 08:40 PM

لو كان اولئك الابناء يحظون بحقوق معيشية و انسانية في الاردن لما طالبوا بالجنسية. هنا يبرز الضرر الكبير الحاصل من التفرقة في الحقوق بين الناس. و للعلم فالكثير منهم مقيم في الاردن لاستحالة عودته و هذا مما لا ذنب له فيه. و بالمناسبة كذلك العزف على هذا الوتر ليس بالغريب على من يطالبون بسحب الجنسية حتى ممن ورثها ابا عن جد!!

95) تعليق بواسطة :
06-08-2011 08:42 PM

نعم الأردن هو الوطن البديل. ليش لأ،.....

96) تعليق بواسطة :
06-08-2011 09:20 PM

سبحان من جعل الاردني و الفلسطيني كالصربي و البوسني او كالصيني و الياباني بعد ان كانوا اخوة من بضعة عقود فقط .

97) تعليق بواسطة :
06-08-2011 09:25 PM

اذا تم ذلك فهذا يعني بان هناك مخطط دولي مدعوم محلي لفلسطنة الاردن ويجب التصدي لذلك .كذلك التصدي لاستلام باسم عوض الله منصب بدنا ردة فعل في مقال منك يا استاذ خالد على ما يقال تسليم عوض الله منصب

98) تعليق بواسطة :
06-08-2011 10:26 PM

اذا جنس ابناء الاردنيات فهي نهاية الوجود الاردني في الاردن لان كل من هانت عليه فلسطين ويريد الاختباء في الاردن سيلجأ الى الزواج من فلسطينيه مجنسه ليحصل على الجنسيه الاردنيه وعليه لن يبقى فسطيني واحد على الارض وهل يوجد اسم لهذا الوضع غير الوطن البديل ... ان كل من يسعى لهذا الامر خائن للاردن وفلسطين وعميل للصهيونيه العالميه .
وهنا لم يبقى امام الاردنيين الى التنادي لتشكيل منظمة التحرير الاردنيه . فلماذا الانتظار ايها الاردنيين ؟
سيدي المحرر ارجو ان تنشر مشاركتي وان لا يكون مصيرها الاهمال كمن سبقها مع الاحترام

99) تعليق بواسطة :
06-08-2011 10:46 PM

الملاحظ في التعليقات المؤيدة للتجنيس وصول الوقاحة في البعض منها الى درجة الطلب من المحرر التوقف عن طرح مثل هذه المواضيع يقينا ان اهداف امثال هؤلاء ومن ورائهم تدل على صحة المخطط الذي يحاك بالاردن وشعبه . كيف لهذا البلد ان يسمح بدمج اناس مع شعبه لا هوية ولا انتماء لهم انتهازيون منتفعون ماكرون تجار ... من اين لهم الشهامة والكرامة في الدفاع عن الوطن لو تعرض لاي مكروه لا سمح الله بالتاكيد سيقفون مع العدو لان حصولهم على الجنسية والتجنس فقط لتحقيق مكاسب شخصية دون اي رابط او انتماء صادق مع هذا الوطن . حذاري من المسئولين والمواطنين الغيارى على وطنهم الاستكانة والضعف امام المؤامرات والدسائس التي تحاك بهذا الوطن سيحاسبنا الله والاجيال القادمة على التفريط بحق بلدنا وشعبنالنكون على درجة عالية من الوعي والوطنية فلن نجد غير الاردن يحضننا ونسعد بربوعه الغالية .

100) تعليق بواسطة :
06-08-2011 11:15 PM

المضحك أنه موضوع الأردنيات ليس لع علاقه بفلسطين !! و اللي تعبته فوق فيه كله على الفاضي.. و على فكرة اجاني معلومه من الاتحاد الأوروبي قبل 6 ساعات أنه العدد الحلي للأردنيات 65950 حاله .. والله أنكم بعاد عن الموضوع و بكره الداخليه و مؤسسة الحيبن رح يكتبوا بالجريدة و تشوفوا بعينكم ...

101) تعليق بواسطة :
06-08-2011 11:53 PM

تأكد للعاملين بشراسة على ان جر الاردن الى اتون حارق وفوضى عامة لن يتأتى عن طريق الفقر والجوع والمسيرات وخلط الحابل بالنابل , بل سيتأتى عن طريق ايقاظ فتنة نتنة يوجد لها مصفقون ومطبلين هنا وهناك . هؤلاء الصانعون للفتنة لا يهمهم لا الاردن ولا فلسطين فهما اخر ما يفكرون بة, هؤلاء لهم شقق وفلل بلندن وواشنطن وسويسرا, ويملكون عدة جنسيات غربية , وصناعتهم تفكيك وهدم دول وأقامة دول على انقاضها , كما حدث بالعراق والعمل جار حاليا على سوريا وبعدها الاردن وهلم جرا باقي الدول العربية

المطلوب الان /اليقظة ثم اليقظة لخلط الامور ومحاولتهم جديا لخلط الاوراق
مع تحياتي

102) تعليق بواسطة :
06-08-2011 11:55 PM

يا اخوان الفلسطيني شريك استراتيجي للاردني من غابر الازمان وقفت القضيه على هالموضوع البسيط..الاردن قلبه واسع وصدره دافيء يتسع لكل الامم والشعوب المضطهده والتي ضاقت عليها سبل الحياة والعيش في بلادها اعتقد ان الفلسطيني وامام هذه المعطيات اولى من غيره في الكعكه الاردنيه وعند عودة فلسطين على خير انا متأكد ان الامورستتغير لصالح الطرفين وستجدون فلسطين المحرره العمق الاستراتيجي الحقيقي للاردنيين...

103) تعليق بواسطة :
07-08-2011 12:19 AM

نحبك ونحب الهاشميين احنا الرماح بيدك الان يا مولاي تخسر الاردنيين كل ما يسمعو وما يحدث للاردن نتساءل اين الملك انتبه يا مولاي وشفت تصريح حمزه التركماني من فوق بكم وشفت يا مولاي شو اعتراضه على تعديل الدستور ليش يا مولاي مدير المخابرات ما ايحطك بالصوره الصحيحه مولاي بدنا منك كلمه للشعب الاردني واقراء تاريخ هؤلاء المعارضين ............... الاردنيين بحالة استنفار والله اذا جد الجد اذا فيه خمزه معلم الصف سادس ج ماهم داريين عنه ولا عن زبانيته الحكومه لا تخافي من المواقع الكاذبه اجيبو الشعب الاردني وبسرعه واذكركم

104) تعليق بواسطة :
07-08-2011 12:29 AM

موقع هامل

105) تعليق بواسطة :
07-08-2011 01:05 AM

لو كانت الضفة ما زالت في يد جيشنا لما كنا في هذا الوارد اصلا. و لويش الفلسطينية بدهم يطلعوا من فلسطين بالكم؟ لان الاردن بلد الاقتصاد الواعد و الفرص الهائلة مثلا؟ فعلا اللي استحوا ماتو و العقل زينة محروم منها الكثيرين.

106) تعليق بواسطة :
07-08-2011 05:21 AM

تحية للكاتب لهذا الطرح الجرئ والخطير، والمتوازن باعتقادي حيث كشفتم المؤامرة والاعيب من مطالبة الأردنيات المتزوجات من غير الاردنيين بالتجنيس لازواجهم وأبنائهم بالارقام، كما وطرحتم معاملتهم معاملة انسانية واعطائهم حق التعليم والطبابة والعيش الكريم وهذا ما يسعى له كل انسان (حقوق الانسان) ان كانت القضية انسانية،،،،،ومن باب اخر لا تستغربوا اي طرح يواجه التجنيس والتوطين واقامة الوطن البديل في الاردن سيواجه بالتهم المفصلة، عنصري، اقليمي، صهيوني،،،اعتدنا عليهم،،،

107) تعليق بواسطة :
07-08-2011 06:22 AM

الى 105؟؟؟؟
لعاد مين الي قاعد بطلع؟؟؟ اليهود؟؟؟؟ يازلمه بتتخوث؟؟ ولا مش صاحي انت؟؟

اذا مش عاجبيتك الاردن اطلع منها.... اعوذ بالله من اشكالك اكالين نكارين

108) تعليق بواسطة :
07-08-2011 08:02 AM

هدا موضوع سياسي

109) تعليق بواسطة :
07-08-2011 08:06 AM

جننتوا سمانا بهالجنسية يا أخي بدك نرجع لفلسطين يالله احكي لحكومتك انحارب واحنا قبلك رح نروح للموت يا أخي خلص فيك في البلد ملك له شرعية تاريخية وهناك حكومة شو دخلك بهذه المواضيع اترك الخبز لخبازه وشفلك شغلة ثانية إنت وزبانيتك

110) تعليق بواسطة :
07-08-2011 08:09 AM

الى تعليق رقم "2"\
ان المواطن الذي تطالب بتجنيدة في الجيش أو القوات الامنية يجب أن يكون منيمي لهذا الوطن ويجد لدية الرغبة وحب الدفاع عن الوطن وأبناء هذا الوطن الاوفياء ويقدموا الغالي والنفيس.
لكن الواقع بأن جميع الذين تطالب بتجنيدهم ينتمون لبلادهم الاصلية ولن يبدلوا ذلك أبدا والدلائل لا تعد ولا تحصى منها:
1. عندما تسألهم عن جنسيتهم يقولوا نحن "فلسطينيين" حتى الاطفال منهم وهذا حق مشروع لهم ولكن دون انكار الجميل.
2. الاقبال على التجنيد في القوات المسلحة من قبل ابناء المخيمات اصلا شبة معدوم لعدم الرغبة في هذة الخدمة.
3. البنوك الاردنية وخاصة "البنك العبي" لا يقوم بتوظيف الاردني من أصل أردني.
4. نسبة الاردنيين من أصل أردني العاملين في القطاع الخاص متدنية جدا وذلك.
وأخيرا أقول لك بأن هذا الوطن هو وطننا نحن الاردنيين الاصليين ولنا كل الحق بالدفاع عنة ونفتدية بالمهج وبالدم شاء من شاء وأبى من أبى.

111) تعليق بواسطة :
07-08-2011 08:16 AM

الى الاخ الكاتب \ خالد المجالي الموقر:
لماذا يتهمك البعض بالعنصرية؟؟؟
هل هو محرم على الاردني الاصيل الدفاع عن وطنة وعن أهلة المخلصين بحجة الاخلال بالوحدة الوطنية وحلال على غيرهم الدفاع عن اوطانهم الاصلية والتغني والمفاخرة بوطنيتهم لاوطانهم الاصلية ومن فوق تراب الاردن؟؟؟
أنا اعتقد بأن كل أردني غير عنصري للاردن وتراب الاردن وأهل الاردن هو غير منتمي للاردن وأشك في انتماؤة...بارك الله فيك وفي مقالاتك الوطنية الصادقة.

112) تعليق بواسطة :
07-08-2011 08:48 AM

بالله عليك صاحي انت ولا .... اذا الفلسطينيه ما بطلعوا من بلدهم كما تدعي . قل لي من اين جاءنا 3000000 لاجيء ونازح ومهجر ومبعد ومطرود وهارب .. فعلا ان لم تسنحي فقل ما شئت

113) تعليق بواسطة :
07-08-2011 10:16 AM

الى 109 مناوش الصقيري

مافي حدا بده يحارب هاي اسطوانه عفنت تبعت افتحولنا الحدود....

في بالاردن مليون ونص من حلمة البطاقات الصفراء ليش ما ينزلوا يحاربوا؟؟؟؟

روح يازلمه بلا استهبال على هالصبح

انشر يا محرر مشان الي خلقك

114) تعليق بواسطة :
07-08-2011 11:13 AM

يا أبو علاونة إذا ما فيه حدا بده يحارب ليش بدكم اتخربوا البلد وبتدخلوا في عمل الحكومة وقوانينها لا حول ولا قوة إلا بالله فعلا إنكم تنابل سايكس بيكو

115) تعليق بواسطة :
07-08-2011 11:42 AM

يا استاذ خالد المجالي...لقد اصبحنا فعلا هنودا حمرا في بلادنا....ومن يطالب بحقه في ارض ابائه واجداده يصبح عنصريا....يا اخوان ليش قاتلين حالكوا على الجنسية الاردنية..اذا بدكم تتركوا فلسطين تجنسوا باي جنسية اخرى....لقد همش الشرق اردنيين من تاريخ تأسيس الامارة والاستقلال...واستوطن الاردن اكثر من خمسة ملايين فلسطيني...فهل كانت هذه بركات الاستقلال....وان نبحث نحن الاردنيين على وطن اخر...لا نريد وحدة وطنية يا اخي فهذه بلادنا واردننا...ونحن هنا منذ الاف السنين...ولا افهم من اين اتت عبارة من شتى المنابت والاصول...ومن اتى بهم!!!وتحية للاستاذ المجالي على طرح هذا الموضوع ...فعلا لقد هرمنا وقرفنا يا استاذ خالد

116) تعليق بواسطة :
07-08-2011 01:20 PM

ما دام ودك تحارب مين ماسكك ؟ الاطفال في فلسطين بحاربوا كل يوم . وانت مختبيء هنا وتطالبنا نروح نحارب عنك وانت تجمع الغنائم هذا دورك . ودك تلم الفشك وتبيعه على بكمات الخرده . زلم من القله .والغبي رقم 105 بنكر انه الفلسطينيه بطلعوا من بلدهم . كلام هبلان ومخابيل . قال هيك بشر بدهم يصيروا اردنيه على شأن يخزونا . والله والله اذا ما سطلكوا الرحمان غير تشوفوا مين هم الاردنيين . بدكوا يصير الاردن من شتى المزابل والسطول .. هزلت ... انشر يا محرر اذا بتغار على الاردن

117) تعليق بواسطة :
07-08-2011 01:29 PM

[quote name="أحمد الحياري"]تعرف أخي خالد لا يوازن الضد إلا بالضد ، المفروض أن يتم سحب الجنسية الأردنية من الأردنيات المتزوجات من غير أردنيين ، وإلزام أزواجهن بإتمام ما ينص عليه نظام كل الدول العربية ، بأحقية تجنيس الزوجة بجنسية زوجها ، وعلينا في الأردن أن نسعى إلى جبرية تنازل الأردنية المتزوجة من غير أردني عن جنسيتها وجعل ذلك إلزاميا ، وإلا فيتم إخراج غير الأردني من البلد هو وأولاده وزوجته إن أرادت .

وسلامتك.. تراني لا قلت أردني ولا قلت فلسطيني ... قلت الأردنية المتزوجة من غير أردني

لا تقولوا عنصريات ولا طبليات.[/quote]
أخ أحمد ما رأيك أيضا بالأردنيين المتزوجين بغير أردنيات هل نسحب جنسياتهم هم أيضا لانهم ارتكبوا هذه المعصية الكبيرة بحق الوطن
و ما رأيك ايضا ان نسحب جنسية كل أردني تجنس بجنسيةأجنبية فلا يجوز ان يكون هناك ولاء مزدوج
أرجو منك توسيع أفقك قليلا
مع التحية

118) تعليق بواسطة :
07-08-2011 01:40 PM

انا ردي كان على كلامك.... انت قلت بدك نحارب قلتلك الجماعه الي بدافع عنهم مابدهم يحاربوا... نروح نحارب عنهم يعني؟؟؟؟ اذهب انت وربك فقاتلا انا ها هنا قاعدون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

زمان كان الاردنيين ماهم دارين شو القصه.... بس الحين عرفنا انه في مليون ونص من حملة البطاقات الصفراء بقدروا ينزلوا على الضفه بس هم مابدهم الضفه ولا بدهم ينزلوا على الضفه.... وبزعلوا لما حدا يقلهم انزلوا على الضفه


وبعدين مين قالك حبيبي انه البلد بدها تخرب؟؟؟ بإذن الله غير تعمر...اسكت يارجل اسكت

يا اخي وبعدين التنظير بمؤامرة سايكس بيكو على الاردن وبس؟؟ مافي عندك سوريا ولينان ماتروح تنظر عليهم.....

يا اخي والله الانانيه عندكوا وحب السيطره هي الي كرهت الناس فيك وبغيرك...حلو عنا يارجل

119) تعليق بواسطة :
07-08-2011 05:46 PM

من خلال مطالعتي للكثير من المقالات وما يتبعها من تعليقات استطيع القول ان بعض المعلقين يصطادون في المياه العكرة ومن خلال تعليقاتهم الاستفزازية محاولة اثارة الفتنة بين ابناء العشائر الاردنية من خلال انتحال بعض المعلقين اسماء عشائر اردنية تنتقد ابناء عشائر اردنية ليكون الردح والفتنه بين الاردنيين ويجلس الطامعين واصحاب المطامع بانتظار ضعف الوحده بين ابناء الشعب الاردني الاصيل ومن ثم الانقضاظ على الوطن والسيطرة عليه.. فعليكم ايها الاردنيين التنبه لهذه الفئة صاحبة المطامع وتفويت الفرصة عليهم والرد على كل منتحل لشخصية العشيرة الاردنية واثبات ان الاردنيين اقدر على معرفة مصلحتهم من غيرهم مدعي الوحدة الوطنيه ..انصح هؤلاء بالتوقف عن الحديث باسماء ابناء عشائر اردنية واسماء وهمية فغايتكم مكشوفه والعبوا غيرها

120) تعليق بواسطة :
07-08-2011 06:20 PM

لدعاة التجنيس
تحت اي حق يتم التجنيس و على حسابنا نحن من تعلمنا بالاردن و اجتهدنا للعمل داخلها و بعد ذلك نفاجأ بالبطاله التي تتزايد لان من يجنسوا سيعملون بالاردن اذا نحن لا مكان لنا

يجب على الجميع ان يعلم اننا نعاني من هذا
من جنس فقد جنس و لكن لا يجب التجنيس بعد الان

121) تعليق بواسطة :
07-08-2011 08:30 PM

الجزء الأول :السيد خالد المجالي المحترم ... أولاً: نُحيّي مواقفك الوطنية الصادقة وأقول هنا أنه لمن دواعي سرور كل العرب-حالياً- وخاصة مواطني البلاد المنكوبة مثل- حالتنا- الحصول على الجنسية الأمريكية أو الكندية -وذلك بدون فخر- ولكن لدواعي وقوع الظلم والقهر والفقر والغربة التي نشعر بها ونحن في ربوع بلادنا التي بصدق نُحب ونعشق فكما قيل فالفقر في الوطن غربة فما بالكم بالفقر والظلم ولبقهر معاً. نعم إخوتي إنني الآن ومعي الملايين نبحث عن الفرصة لنغادر الديار ولنشق طريقنا في بلاد تكفل لمواطنيها حقوقهم بدون تمنّن وتفضّل وتحت مسميات الهبات والمكارم!
نعم ,أريد أن أعود لبلدي بالجواز -الأجنبي - وأدخل به المطار لأستشعر خوف حكومتي العربية من هيبة الأجنبي, ولأشعر بحضنها الدافئ عنوةً والذي ما منحتني إياه يوماً حين استنجدت بها لتغيثني و ناديتها يأ أمـــــــي!!

122) تعليق بواسطة :
07-08-2011 08:31 PM

لجزء 3: كمْ أنتم بارعون في جباية الضرائب وكم أنتم مقصرون في رد الحقوق إلى أصحابها!
لماذا يستقوي علي رجل السير فيسارع بمخالفتي لأتفه الأسباب ويعاملني بطريقة فرض السيطرة والقوة لكوني أردني فقط ويتغاضى عن مخالفة سيارة تحمل نفس لوحتي ولكن نظراً لكونه سائح بجنسية أخرى فلا يُخالفه... وبالطبع فالحجة هنا لا تخفى عليكم وهي تشجيع السياحة.
أريد بحق وبقوة أن أشعر بالعزة التي يستشعرها الأجنبي من حماية بلده الأم له فقط لكونه مواطن وليس "س أو ص" أو صاحب جواز أحمر. تبّاً لقد سئمت معالم الذل في قَسَمات المواطن العربي وسئمت أرى الجميع بدءأ من الحكومة وموظفي والمطار وانتهاءاً بشرطي المرور وسائق التكسي ينحنون إحتراما وإكباراً لشخص الأجنبي . أما أنا وأنت يا أخي فمصيبتي ليست في هويتي كعربي بل بمن حرمني من كل حقوقي وطالبني بكل الواجبات واولها التصفيق والتطبيل وثانيها دفع الضرائب وثالثها أن أحمد الله غلى نعمة الأمن والأمان التي وهبتنا إياها الحكومات الرشيدة أدام الله عزّها !!!

123) تعليق بواسطة :
07-08-2011 08:32 PM

الجزء 4:أي أمان هذا الذي يحرم المواطن وأسرته من النوم ,فلا تغمض جفنيه أبدأ طالما تتقاذفه المخاوف من الغد القادم وقد أهمّه تدبير قسط البيت والسيارة ودراسة أولاده في الجامعة, أما خوفه الأكبر فهو وجعه الدائم وهو يرى بأم عينه وطن يُسرق هنا وبطالة تتزايد من هناك ودواء فاسد وإختلاسات وبيع للمقدرات وبيع الصروح الطبية والأراضي الميرية وتشييد الكازينوهات وغلاء للأسعار والمحروقات, وتنامي سياسة توريث المناصب والسلطات وفوق ذلك كله تزيد الحكومة التبجّحات وتغيض المواطن البائس بتنفيذ أخبث السياسات وتنفّذ الإملاءات الخارجية وتسترضي المافيات !!!

124) تعليق بواسطة :
07-08-2011 08:33 PM

الجزء 5: كل ذلك عل حسابي وحسابك أخي واجبنا كأردنيين أن نبارك حركة التجنيسات وأن نقبل ونصفق ونرفع لإنسانية هذة الحكومة وتسامحها القبعات !!!وأن نكون حضناً دافئاً لهم ونكتفي بالفتات ونخلي الدار للعابرين على أعتاب الوطن فننام على أرصفة الأزقات ولا ضير إن جلس أبناؤنا كالنساء العاجزات في البيوت يحلموا بالوظيفة ولنتبرع بفرص عملهم لزوار آل البيت ,ولنشفق على اللأجئين ونطالب لهم بالتعويضات وليشبدوا الأبراج والبنايات ونتبرع نحن بالسكن وسندفع لهم أعلى الإيجارات, ولننسف معهم إسم- فلسطين- ونحذفه من جغرافيا المساحات!
إخوتي ما دام التجنيس لا يصُب في صالح الاردنيين ولا القضية الفلسطينية فنحن نرفضه جملةً وتفصيلاً.وأخيراً... فمهما طال سفري يا وطني ومهما زرعوا فيك من الشوك فإنهم عن مهجتي لن يُهجّروك وعن ممخيلتي لن يُقصوك فإسمح لي أن أدنو من سموك وأهمس في سامعيك "بلادي وإن جارت عليّ عزيزةٌ وأهلي وإن ظنّوا علي كرام

125) تعليق بواسطة :
07-08-2011 08:36 PM

حتى الماء لم نعد نجده ... وما زالت الحكومة ورجالاتها في غيّهم وطغيانهم. يعمهونّّّ
لماذا على أهل المزار والاردن أن يعتصموا لأجل شربة الماء!!!
وبعدكم بدوروا على تجنيس بالأول رجعولنا المسروقات وشربونا مي؟؟؟

126) تعليق بواسطة :
08-08-2011 04:31 AM

ما بدي اطول حكي.. ايلول الاسود هدفه خطف الاردن و عمله بلد حرب لاستعاده فلسطين في حدا بنكر؟؟ و فل ياسر عرفات من البلد بزي وحده مخمره.. هدفه تدمير الاردن لارجاع فلسطين و الله لا يرد الاردنيه بدهم يسونا اللات حرب الهم،، ما حدا بنكر... هسه صرنا شعب واحد بعد ما نكشفتو؟ وله ياسر مش منكم؟؟ هربتو من غاد على عيني و راسي و تجنستو .. لازم نجنس كل الفلسطينيه؟؟ بالمره بدكو دورنا و نطلع؟ يعني احنا خاوا لازم نعوضكو؟ بلدكو وما عرفتو تحافظو عليها شو دخلنا... المي خلصتوها و اللقمه تقاسمناها غير هيك؟؟ بدكو تحكمونا؟؟ لا لا لا لا الف لا.. لبنان دمرتوها وين ما ترحو بتخربو و غير هيك معطينكو الحريه شو بدكو كمان؟؟ مشان الله يا عمي خالد انشر ابوس ايدك..

127) تعليق بواسطة :
08-08-2011 05:06 AM

الى التعليق 71 الاختريماس شكلك متزوجه سيريلنكي عشان هيك بطالبي بتجنيسه ههههههههههههههههه

128) تعليق بواسطة :
08-08-2011 08:26 AM

:cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: :cry: طيب طيب طيب
بما انكم واصلين في تقرير المصير الفلسطيني هاتولنا قرار نرجع بتعملوا فينا معروف

129) تعليق بواسطة :
08-08-2011 12:28 PM

على مسمع من اذني الفلسطيني قال لا اعرف فلسطين انا ولدت هنا ولو عادت فلسطين كامله لن اعود.اريد استنتاج شيء واحد ان فلسطين نسيوها و اصبحنا نحارب لقضيتهم و هم في نسيان لبلدهم
* المخيمات : الامم المتحده و الانورا لا تملك النقود لتعويضهم و لا لاستيعاب حجم النقد المطلوب لتوفير الخدمات لهم الحكومه تساعد في ذلك الان بعد اعلان الانورا ان لا نقود لديها لدعمهم اذا انت تقاسمني في الدخل و الموارد و الفائض المالي المعدوم
الخدمات: من يقول ان الشعب الاردني متخلف و انتم من عمرتم البلد و انتم المتعلمين و الاطباء و العقول؟؟ لعلمك فقط 90٪ من لاطباء المبدعين موجودين في الخدمات الطبيه الملمكيه التابع لجيش و هم من السكان الاصلين ..المصري يقول انا عمرت و العراقي يقول انا عمرت والاردني ماذا؟؟ نائم؟؟ نعم عمرتو البلد و بعتم ما عمرتم لآي شخص يريد التملك من بآختصار بعتم البلد كما بعتم بلدكم

130) تعليق بواسطة :
08-08-2011 12:28 PM

ليس وظيفتنا تعويضكم لسنا من باع بلدكم بل حاربنا لاجلكم ليس هنالك وسع و لسنا وطن بديل لن تحكمونا هذا بلدنا و نحن من نحكم بما يرضي الله والتجنيد و التجنيس فعل خاطىء يجر البلد لفتنه ولن ننسى ايلول الاسود و مخططات عرفات ومخططات اغتيال ابو الاردنيين الحسين لكن ابناء بلدي احق بالتجنيد ففي القرى هناك صومال مصغر بل في مخيماتكم خدمات اكثر منها .. من انت لكي تتنتمي للاخوان و تطالب بلاصلاح؟اصلح نفسك اولا وصفي نيتك تجاهي

131) تعليق بواسطة :
13-08-2011 12:22 PM

أود انا اجيب على جهل الكاتب بأن اولادك يحصلون على الجنسيه الفلسطينيه مباشرة ومن دون اي معوقات اذا كان أمراتك بالفعل تحمل الهويه الفلسطينيه بحسب القانون الاسرائيلي الذي يتحكم بموضوع التجنيس لسكان الضفه الغربيه والقدس وغزة ويعاملوا معاملة الفلسطنيني من ترشح وغير ذلك اما بالنسبه اليك فممكن ان تحصل على الجنسيه الفلسطينيه اذا قدمت طلب جمع شمل وتم الموافقه عليه من سلطات الاحتلال .وأترك لكم حيرة التعبير على المعلومة اعلاه

132) تعليق بواسطة :
03-06-2012 10:32 PM

الى الاستاذ المجالي صاحب المقالة: تخيل:
- تخيل لك ولد لا يستطيع التعلم والعيش في بلد انت قد بنيته...
- تخيل ان نصف عائلتك في الخارج من اصحاب جوازات سلطة بلا رقم لا تستطيع رؤيتهم ....
- تخيل بانك مهدد كل يوم بسحب جوازك
- تخيل بانك لا تسنطيع العمل في بعض القطاعات رغم كفائتك
يا حبيبنا...
- لا بديل عن فلسطين...وبشخطة قلم على الجنسية يعود الفلسطينيون الى ديارهم اذا ما شاء الله ولانريد ان ننافس اخوالنا و خالاتنا وانسابنا من الاردنيين..
- اهلا وسهلا بك بان تمنح لك الجنسية الاردنية ما دمت محبا لفلسطين

133) تعليق بواسطة :
20-06-2012 12:40 PM

بصراحة واقول للكاتب بان الشعب الفلسطيني الدي يبلغ تعداده 12مليون
ويشكل مانسبته 75% من سكان الاردن لم يكن مصدر للمشاكل وان الوطنية ليست بالميلاد ولكن الوطنية بما يقدمه الشخص للمكان الموجود فيه وان اعطاء الفلسطينيين ادنى صور الحقوق المدنية لايعني نسيانهم لوطنهم لانني ومتاكد بان اي شيئ سيحدث لتحرير فلسطين سيكون وقبل الفلسطينيين الاردنيين وكل العالم العربي والاسلامي اول المتقدمين واقول لكل الناس لو ان وطن احد فيكم سلب فما هو المطلوب من جاره او اخيه ولمادا بيعت مئات الجنسيات للعراقيين والفلسطيني ما زال المشكله واقول للجميع ولتنظروا لخارطة الاردن ان 90%من مدن وقرى الاردن ملاصق لقرى فلسطين يااخي المجالي خليلي الاصل

134) تعليق بواسطة :
28-06-2012 05:36 PM

يا اخوان الاردنية والفلسطينية اخوان ما في بينا اي نوع من العنصرية هينا عايشين مع بعض تحت سقف واحد الاردن من خيرة البلدان القضية مش اردني وفلسطيني القضية كيف ممكن نساعد اخواننا الفلسطينيين ويلي قاعد بحكي يروحو يحمو ارضهم من الاغتصاب تخيل حالك عايش مع احقر شعب بالعالم وهم اليهود لا برحمو ولا بخلو رحمة الله تنزل قصف وطخ وين الواحد بدو يروح بحاله انا بنظري الاردن لسه احسن من غيرها من دول الوطن العربي روحو شوفو السعودية بلد ينادي بالاسلام ينعتونا بالاجانب الله يفقرهم ويفرجيهم الفقر يلي عايشينه والله احسن للواحد يطلع من فلسطين ويروح على اوروبا وامريكا والله احسنله من كل الوطن العربي بحملو الواحد جميلة ما كلها جنسية الله اكبر مهم هيك هيك عايشين بالبلد شو رح تاثر وفلسطين يلي باعوها العرب مش الفلسطينية ماشي والله كندا واوروبا وامريكا احسن من كل بلاد العرب حسبي الله ونعم الوكيل مع العلم انا اردني من اصل اردني بتمنى ينتشر كلامي

135) تعليق بواسطة :
11-07-2012 05:26 PM

شوفو كيف واحد رمى حجر خلا 135 يحاولو يطلعوه!!
يا اخ خالد، الارض ارض الله والرزق على الله يعني اللي عنده ولد حاله احسن من اللي عنده 10 او العكس؟
كم سنة رح اتعيش في الاردن العزيزة ؟ كمان 10 او 20 سنة وبعدين لوين؟ الاخره ما فيها اردن وفلسطين .فيها جنة او نار
احكي كلام يخلي الناس يدعولك بسببه مش يدعو عليك
وسلامي

136) تعليق بواسطة :
16-07-2012 11:51 AM

ياسيد خالد مع احترامي الك لكنك تبالغ بشكل غير معقول فالعدد أقل من الذي تكلمت عنه والمطالبة بتجنيس ابناء الاردنيات وليس ازواجهم ثم لاتنسى ان عدد ضخم منهم هم خارج الاردن ولديهم جنسياتهم ليصل العد النهائي الى نصف او حتى اقل مما تكلمت عنه ، إتق الله في كلامك فهناك أسر تعاني ، لاتحمل إزر دعواتهم عليك ، والرجوع عن الحطأ فضيلة

137) تعليق بواسطة :
08-03-2013 04:34 PM

انا من وجهت نظري هذا تميز عنصري لان المساواه والعداله تنطبق على الجميع وليست لفئه دون اخرى انا مصريه مواليد الاردن وماما من ابناء قطاع غزه ومن مواليد الاردن لماذا؟؟؟؟؟؟؟؟ظ لا يحق لها ولنا ان نحمل الجنسيه مثلنا مثل غيرنا

138) تعليق بواسطة :
18-04-2013 11:39 PM

رساله الى جميع من علق على هذا الموضوع من واجبنا الأخلاقي بداية والأسلامي والمسيحي نهاية ان نكون على كلمة رجل واحد عرب من المحيط الى الخليج وان لا نتميز كعرب بالنزعه العرقيه والطائفيه لتسهيل تنفيذ مخطط ليكودي صهيوني بشأن جنسية المواطن العربي وهنا اقول العربي اي ان الليكود الصهيوني لا يميز بين اردني او فلسطيني او عراقي او سوري بل يعتبرنا كلنا العرب عدوا للكيان الصهيوني وهنا نستنتج بان عدونا يعتبرنا رجل واحد معادي له ونحن نقوم بتقسيم هويتنا العربيه الى اطفال صغار ناتجين عن هذا الرجل الواحد وللعلم ايضا ان قانون حق العوده للفلسطينيين في المهجر كما يسمون مع كرهي الشديد لهذا المصطلح لان الفلسطيني في الاردن او المصري او اي عربي وفي اي بلد عربي يعتبر بوطنه ....نقول ان حق العوده يشمل الأردني من اصول فلسطينيه وبحسب احصائية مقالك يا سيدي الكريم فان نسبة 45%او اكثر و5%من ابناء قطاع غزه يحق لهم العوده الى فلسطين واذا قلنا انه في حال انتهاء الأزمه في بلدنا الشقيق سوريا انتهت وعادوا اخواننا السوريون وكذلك الليبيون والمصريون والاقليات الأخرى فان العدد سيتجاوز ال75% او اكثر وعلى هذا الأساس ستضطر الحكومه الى استقطاب اي جنسيه الى البلد حتى لو كان سيريلانكي مشان عوده بطل يفلح ارضه وبده مكتب

139) تعليق بواسطة :
28-09-2013 12:24 AM

ليش ما ياخد الغير اردني لام اردنية الجنسية الاردنية ماالمانع

140) تعليق بواسطة :
28-09-2013 06:35 AM

عقلية ذكورية بحته
هو انت كرجل تزيد عن المرأة بماذا
ان الاردن وطنك ووطنها فلما لا تكونوا منصفين وان كان حب المرأة لوطنها اكثر الف مرة من حبك انت ما العمل تتنازل عن جنسيتها لاجل خاطر عيونك لما لا لما لا تعكي الرأة ابنائها الجنسية مثلها مثلك اشمعنى انت ايها الرجل

141) تعليق بواسطة :
26-03-2014 02:10 AM

انا بتمنى من جلالة الملك انويوافق على القرار ﻷنه نحن بناته ومحسوبات عليه يضمنا نحن وازوجنا واوﻻدنا لﻷم اﻷردن ونحن شاكرين لجلالة الملك المعضم ابوحسين

142) تعليق بواسطة :
26-03-2014 11:05 PM

بمسي على جﻻته وبقلو بﻻدنااولى فينا احسن مايتحكمو فينا البﻻدان التانيه واحناالنا الحق اكتر من السورين نكون ببﻻدنا وازا هﻷما وقفت معنا اﻷردن اﻷم بوقت الشده متى بدنانحس بحنانا الله يخلينا جﻻلة الملك

143) تعليق بواسطة :
27-03-2014 04:11 AM

أتمنى من خﻷلكم يااخوتنا ان يوصل صوتنا الى جﻻلة الملك ابوحسين اطال الله عمره وأتمنى ان يحن علينا من دول الشتات وآملنا بالله وبه الله الوطن الملك

144) تعليق بواسطة :
29-03-2014 04:27 AM

يسعدمسا جﻻلةالملك ابوحسين مطول ياملكنا احنا مهجرين بالبنان وبنخاف يصير شي فجاءة بالبنان ونروح بين اﻷجرين الله ﻻيقدر الله يطول بعمرك ويديمك فوق راس كل اﻷردنين والعرب ياأحلى ملك تهدي أزوجنا وأوﻻدنا هل الشرف انن أردنين بنحبك أبو عبدالله

145) تعليق بواسطة :
04-04-2014 01:07 PM

يسعد أوقات أحلى ملك بالدنيا حتى ازا لهﻷ ماازنت بمنح الجنسية بس اسمحنا نفوت على اﻷردن نضامي بل الوقت الحاضر والله طقينا ونحن بعدين عن اهلناوبلدنا وصرلهن اهلي ماشافوولدي 3سنين الله يجمهنا ببﻻدنااﻷردن بخير وسﻻمة ابوس روح أحلى ملك حبيبناابو حسين واتمنى من خﻻلكن توصل رسالنا لجﻻلة الملك اطال الله عمره ودامه ذخر للوطن والنا

146) تعليق بواسطة :
04-04-2014 08:01 PM

بس بدي أعرف كلشي بينكتب بيوصل لجﻻلة الملك أطال الله في عمره

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012