أضف إلى المفضلة
الأربعاء , 28 تشرين الأول/أكتوبر 2020
شريط الاخبار
أعمال شغب ونهب في فيلادلفيا بامريكا إثر مقتل شاب من أصل إفريقي برصاص الشرطة الطاقة الذرية: إيران بدأت ببناء منشأة لتجميع أجهزة الطرد المركزي وزير الاستخبارات الإسرائيلي: المنطقة تشهد تشكل تحالف بمواجهة إيران وأردوغان !!! وفاة شاب غرقا في الأغوار الجنوبية الرأي تفاوض الضمان لبيع مبنى داخل مقرها بسبب الضائقة المالية الملك يلتقي وفداً روسياً من وزارتي الخارجية والدفاع واشنطن: مبادرة السلام العربية لم تعد ضرورية أعلى حصيلة يومية .. 44 وفاة و3800 إصابة كورونا جديدة في الأردن مديح نبوي عبر مكبرات المساجد الخميس الصفدي محذرا من محاولات عودة العصابات الإرهابية في الجنوب السوري: سنحمي أمننا "الغذاء والدواء" تتحفظ على 100 طن أرز بسبب السوس الحي وإيقاف عشرات المستودعات الخرابشة والتل يؤديان اليمين أمام الملك تفعيل منصة إلكترونية لتسجيل المسافرين القادمين براً - رابط احباط 3 محاولات تهريب مخدرات من والى الاردن - صور 10 إصابات كورونا في وزارة الطاقة
بحث
الأربعاء , 28 تشرين الأول/أكتوبر 2020


مزاجية استاذ في الاعلام تحول دون نجاح 20 طالب

13-08-2011 10:56 AM
كل الاردن -



عروبة الحياري - راجع طلبة ماجستير الاعلام في جامعة اليرموك رئيس قسم الاذاعة و التلفزيون الدكتور محمود شلبية و الذي كان قد اعطى الطلبة مساق قراءات في الاتصال باللغة الإنجليزية  و الذي لم ينجح منه سوى 13 طالب من اصل 34 طالب
 
و بحسب الطلبة فانهم اجتمعوا مع الدكتور طالبين مساواتهم بمن نجحوا في المساق من زملائهم وبعد نقاش طويل و مواجهة شديدة اجابهم بانه سيساعدهم و سيرفع علامتهم بشرط ان يسحبو كل ما نشر على المواقع الالكترونية وعلى صفحاتهم في موقع الفيس بوك بل وطالبهم بشكره على نفس المواقع واجبرهم على الاعتراف بانهم لا يستحقون النجاح وانه صاحب القلب الطيب الذي سيقودهم الى النجاح ويقول الطلبة بأنهم انتزعو اعترافا منه بأنه لولا مساعدته لما نجح من نجح من زملائهم.
 
تربية نيوز تسأل الدكتور الفاضل اذا كنت التزمت معايير معينة عند وضع العلامات اولا لماذا ساعدت البعض ونسيت الاخرين كما تقول ولماذا بدات بدراسة موضوع انجاحهم لو انهم لا يستحقون النجاح ولماذا تراجعت عن قرارك بعد ان ضغط  عليهم لسحب شكواهم وماطلتهم.
 
و يقول الطلبة انه عندما وافق على إعادة رفع العلامات توعد بترسيب بعض الطلبة السعوديين دون غيرهم وتسأله تربية نيوز لماذا استثنيت هؤلاء الطلبة؟
 
الكثير من التساؤلات يطرحها الطلبة , اولها لماذا فعل بهم الدكتور ما فعل ولماذا ضغط عليهم لسحب الاخبار من المواقع, ولماذا و لماذا


' تربية نيوز '

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
13-08-2011 02:28 PM

نعتذر

2) تعليق بواسطة :
14-08-2011 04:22 AM

السواليف هذه لا بد أن تكون قد سجلت وإلا يكون كل الاتهام هراء باطل لا مجال لتصديقه ، .. ومعيار النجاح والرسوب لا بد أن يكون منطقيا ، فلا زلت أذكر أول مادة أرسب بها في حياتي ، نتيجة اختلاف فكري بيني وبين الدكتور ، وجدال أوصله لقرار الرسوب ، بينما كنت الأول في المدة بعد إعادتها للمرة الثانية ..
ولم يكن هناك أي معيار لفلسلفة المدرس الجامعي في شطب كامل الإجابة بعلامة صفر ، مما يسوغ السعي لإيجاد جهة علمية تعمل بشكل قضائي يمكن للطلاب الرجوع إليها في حالة شعروا بالظلم والتجني.

وكما يقول المثل : " من أمن العقوبة أساء الأدب " وإن إساءة الأساتذة الجامعيين وتحيزهم لكبير جدا يظلم فيه طلاب لا يعدون ولا يمكن إحصاؤهم مما يشكل ظاهرة تحتاج للعلاج.

3) تعليق بواسطة :
14-08-2011 08:32 AM

للاسف هذا مستوى الكاتره بالجامعات لدينا الا القله القليله هذا كيف لو انهم يألفون كتب ويدرسوها ما نقدر عليهم

4) تعليق بواسطة :
15-08-2011 06:03 AM

الدكتور في جامعاتنا يمنح العلامات كيفما يشاء ، وقد تاكد لي ان بعض الكاترة لايصححون الاوراق بل يضعون التقدير او العلامة استنادا الى الانطباع العام الذي ياخذه الدكتور عن الطالب او استنادا الى شخصية الطالب ومدى اتقانه لفن المجاملة والنفاق , الدكتو لايوجد من يراقبه او يحاسبه او يصحح الاوراق او جزءا منها من بعده , فهل هذا مقبول ياناس ؟؟؟؟

5) تعليق بواسطة :
15-08-2011 11:47 AM

ثقوا تماما ان معظم الطلبة ضعاف في الدراسة وهم يعتمدون على الواسطات من اجل تحقيق النجاح، واذا كان هناك من يصحح الاوراق بعد الدكتور فثقوا تماما ان نسبة النجاح لن تتجاوز الـ 20%.

6) تعليق بواسطة :
16-08-2011 01:34 PM

شلبية اساء الى كل اشي في كلية الاعلام التدريس والطلاب والدكاترة وبدوش حدا منيح ولا اشي منيح ويبدو الكبر عبر كثيييييييييييييير يا اخوان لانه مش متزن بتصور انه بعد السبعين بظلش اشي عند دكتور بالجامعة بعيد تماما عن المجال انه يعطيه واذا كان هذا الدكتور مش محترم حدا بتصير مصيبة والمصيبة الاكبر انه الكلية تسكت عنه وعن فعايله يا اخوان ارجعوا سنة لورا من يوم ما درسنا شلبية مادة الخبر الاذاعي والتلفزيوني بتشوفو العجب ولما الكلية بتجيب حدا بفهم ودكتور على حق الله شلبية بجنن اهله وبطلع عينة والكلية صافنه فينا يعني لا مسموح تستفيد بمادته ولا بمادة ثانية لانه رح يخرب عليك وعلى الدكتور واذا مش مصدقين اسالو شو باقي مسوي وشو باقي يقول للطلاب روحوووووووووووووووه هذا مش دكتور اعلام تنقيل ومعلومات مكرره في كل المواد ولسان زفر بعيد عن السامعين ول شو هاظ!!!؟؟؟؟؟

7) تعليق بواسطة :
19-08-2011 08:23 AM

كل شيئ في الجامعات مزاجي خذ التسجيل للطلبه النظاميين في الجامعة الأم الأردنيه إنه مزاجي ومربك وكله أذى ونتانه .والعلامات خاصة في كلية الهندسه مزاجي عنصري رخيص وتافه بمستوى من يتعاملون به

8) تعليق بواسطة :
21-03-2014 03:04 PM

و الله لقول الحق .. هذا الدكتور شلبيه من أكثر الدكاترة و الأساتذة فهم .. خصوصا في مواد الإذاعة و التلفزيون و أيضا بالصحفة و يكفي انه فهمان المادة مو متل غيره من الدكاترة..

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012