أضف إلى المفضلة
السبت , 20 نيسان/أبريل 2024
شريط الاخبار
“نيوزويك” : حماس انتصرت وتملي شروطها لوقف إطلاق النار من تحت أنقاض غزة السعايدة يلتقي مسؤولين بقطاع الطاقة في الإمارات ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 والإصابات إلى 76901 زراعة لواء الوسطية تحذر مزارعي الزيتون من الأجواء الخماسينية شهداء وجرحى في قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة مباراة حاسمة للمنتخب الأولمبي أمام أندونيسيا بكأس آسيا غدا أبو السعود يحصد الميدالية الذهبية في الجولة الرابعة ببطولة كأس العالم سلطة إقليم البترا تطلق برنامج حوافز وتخفض تذاكر الدخول ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً محلياً 186مقترضا من مؤسسة الإقراض الزراعي في الربع الأول من العام وزير الأشغال يعلن انطلاق العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل طريق الحزام الدائري تراجع زوار المغطس 65.5% في الربع الأول من العام الحالي طقس دافئ في معظم المناطق وحار نسبيًا في الاغوار والعقبة حتى الثلاثاء وفيات السبت 20-4-2024 نتيجة ضربة جوية مجهولة المصدر : انفجار هائل في قاعدة عسكرية سستخدمها الحشد الشعبي
بحث
السبت , 20 نيسان/أبريل 2024


من متطلبات الامن الوطني وركائزه

23-08-2011 08:55 AM
كل الاردن -



الامن الوطني بمفهومه الشمولي لا يقبل القسمه ابدا ويعتبر هو الثابت الرئيس التي تدور حوله كل الدوائر ولا يسمح بخدشه او المساس به او التساهل وعنده تقف كل الخطوط فجميعها حمراء لا مجال للتفاوض والاخذ والرد وما عدا الامن الوطني فكل شيئ ممكن  .

الامن الوطني له ثوابت ومرتكزات رأسها الشعب وهو مصدر السلطات كما اجازت كل دساتير العالم  وعلى الشعب ان يلتف التفافا كاملا  حول مفاهيم ومرتكزات الامن الوطني  بغض النظر عن اي توجهات فكريه او سياسيه او اجتماعيه  ويعتبر الشعب الركيزه الاساسيه للامن الوطني نختلف ونلتقي في اطار الامن الوطني الشامل لا بديل ولا خيار عنه .

والثابت الثاني للامن الوطني هو دولة المؤسسات والقانون والدوله التي تحتكم للدستور وما ينبثق عنه من قوانين وهذا ما نؤكد عليه كوطنين ان الدوله التي تحتكم للدستورتعد من اهم  ركائز الامن الوطني واعمدته  وعليها ان تقوم بما اوكل اليها من مهام بشكل مقنع وشفاف يقود الى العدالة الاجتماعيه والاستقرار وتفعيل مؤسسات الدوله والفصل بين السلطات لتمارس دورها بالتزام تام وفق النصوص الدستوريه والقوانين الناظمه   بعيدا عن تغول سلطة على اخرى  وهذا يحتاج الى رجال حكم حقيقين قادرين على قيادة المرحله وتجاوز جميع المخاطر دون الاختباء خلف عباءة الملك للهروب من متطلبات المرحله وعلى الحكومات ومؤسساتها الدستوريه والمؤسسات الاخرى عامه تحمل مسؤولياتها  وفق النصوص الدستوريه والقانونيه الناظمه وعلينا الفصل بين عشق الملك وحبه وبين الاداء الحقيقي حتى لا يكون على حساب متطلبات المرحله والوطن والشعب.

ان الانتماء للوطن والولاء للملك  ليس قصيدة نرددها بل هي صدق في الاداء وجرأة في العمل وفق القانون  فكلما كان اداء الحكومات والمؤسسات يصب في خدمة الوطن اعطى المعنى الحقيقي للانتماء للوطن والولاء للملك  بعيدا عن الاختباء تحت عباءات ومظلات للهروب من التقصير بحجة التوجيهات ومن ينتظر التوجيهات والتلقين(....... ؟؟؟ )   لا يفهم معنى دولة المؤسسات والقانون .

ومن الثوابت الوطنيه المحافظه على مؤسسة العرش ممثلة بالملك  وليس المقصود الحمايه الامنيه فهذه لها اجهزتها الخاصه ولكن المحافظه من خلال بعدم زج الملك في  التفاصيل التي يجب ان تقوم بها الحكومات وتضطر الملك للتدخل لعجز الحكومات عن القيام بواجباتها الموكوله اليها بموجب الولايه العامه والنصوص الدستوريه .

فالاصل ان مؤسسة العرش مرجعية وتطل على حكومات فاعله قادره على ادارة الدوله  وتحقيق المتطلبات الدستوريه  والاقتصاديه والاجتماعيه والصحيه والتعليميه ومعالجة جيوب الفقر والبطاله وتحقيق اقصى درجات العداله الاجتماعيه لا ان تكون هذه الحكومات تكية على الملك يحمل اوزارها وخطاياها . وتكون عبئا على الامن الوطني بدل ان تكون ركيزة له  وعليها تحمل كامل مسؤولياتها في محاربة الفساد والفاسدين وضمان الشفافيه والحكم النظيف وعدم زج الملك في كل الامور حفاظا على هيبة العرش  .

وفي سياق الامن الوطني ذاته فإن اللذين يستوردون اجندتهم الوطنيه من الخارج ويستقوون بالغير على الوطن ويعارضون من أجل المعارضه  ومهما تحقق لهم من طلبات يطلبون المزيد هؤلاء لايٌحسبون وطنيون  ولا على الحركات الوطنيه ونحن اذ  نقف معهم في خندق  المطالبه بتوفير الاراده السياسيه الحاسمه من  اجل الاصلاح والتغيير ومحاسبة الفاسدين ومعالجة جيوب الفقر والبطاله  وتوفير العداله الاجتماعيه ورفع الظلم والحريات العامه لن نقف معهم ابدا ضد الوطن والامن الوطني والمس بالثوابت الوطنيه  وننحاز بشكل واضح لاجندة الوطن  ولكل ما يحمي الوطن محليا وغير مستورد  ونقاتل من اجل جراحة اصلاحيه يقودها الملك  ولجم المتمترسين حوله الذين لا هم لهم الا مكاسبهم وما ينهبون من الوطن على حساب قوت الشعب ومقدراته وأول الجراحات الاصلاحيه هو التخلص من البطانات الفاسده  التي عمقت جراحات الوطن وما زالت تستأثر بكراسي السلطه لحماية نفسها ومكتسباتها وهي بحق أخطر الفئات على الوطن والشعب والملك والامن الوطني .

ومن هنا فالوطني هو من يحمل اجنده وطنيه داخليه وغير مستورده ولا يستقوي على الوطن بالغير ولا يختبئ تحت عباءة دينيه  لانه لايجوز له احتكارها فالدين لله والوطن للجميع  . والوطني هو من يؤمن بالثوابت الوطنيه  ويرفض السكوت على الفاسدين والمتسلقين والمستوردين  . والوطني  من يرفع شعارا ويدافع عنه من اجل وطن حر كريم وديمقراطي تسوده العداله الاجتماعيه  ومعافى  من كل الازمات السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه والصحيه والتعليميه  ويسوده الامن والاستقرار .  

ومن هنا فانني اتساءل واشدد في السؤال على بعض الاحزاب التي تدعي انها احزاب وطن اين كانت عندما تعرض الوطن لما نحن فيه  . ألم يشاركوا في مجالس النواب  ام ان اللذين يلقنونهم كان يطيب لهم ما احاق بالوطن من فساد وترهل ويستزلمون اليوم على الوطن لان اجندتهم المستورده سمحت بذلك وسؤال مفصلي لماذا قاوموا بيان الاول من ايار بمجمله ؟ وهو بيان اصلاحي بامتياز ولماذا رفضوا ويرفضون  تفعيل قرار فك الارتباط الاداري والقانوني  1988  ؟ هل لديهم حجة مقنعة غير الرفض من أجل الرفض ام لأن اناس منهم سيشملهم هذا القرار وآثروا مصالحهم الشخصيه على المصلحه الوطنيه التي يتشدقون بها ليل نهار وعندما تمس شخوصهم فليذهب الوطن الى جهنم . كم أتمنى ان في رفضهم ومطالبهم حجة مقنعه .

ومن يصر على اجندته المستورده  ويستقوي على الوطن بالغير  وينفث في الوطن سموم حقده سنقف ضده حماية للامن الوطني والثوابت  الوطنيه .  وننحاز الى حيث يجب الانحياز فالامن الوطني لا يقبل القسمه  والوطن لا يقبل القسمه وبيان الاول من ايار 2010  كل لا يقبل التجزأه والذي نادى به البيان هو خارطة طريق وبيان وطني ثابت وهو ليس ذر للرماد في العيون . نادى بالاصلاح وفق الثوابت الوطنيه وننادي اليوم بتشكيل فريق لادارة الأزمه بقيادة الملك  لحماية الوطن من العاديات  وللفظ انفاس من تمادوا على الوطن  ونهبوه وافسدوه  وما زالوا يصارعون من اجل حماية مكتسباتهم من دم الشعب وقوته من خلال مواقعهم في السلطه او الاحزاب  ولكنهم سينالوا القصاص العادل  لانهم هم الخطر الداهم على الامن الوطني .

  سلمان المعايطه

 

salmanmaaita@hotmail.

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
23-08-2011 09:22 AM

المستورد من الفكر والسم يغزو الوطن.... اقلام برسم البيع وارحامه للايجار كاني بها تصطف على ارصفة الدولار شاحذة للمستورد والمستعار..... افواه وابواق تقيىء هنا وهناك .... دمل وقيح وصديد.... كل هذا يمارس على ثرى وطن بحجم الورد لكنه طهور واقدم من الشمس...... جميل ان نسمع الباش ناصحا بخفة ريشة رسام لا نصحا ثقيلا كالجبل .... جميل ان نوقف زحف الصحراء في قلوبنا ونعيد حمام الروح الى شدوه وتغريده بعدما اصبح جراد........هي دعوة الى من ظل طريقه ان يعود وهي دعوة من القلب ان نفتح بصيرتنا على من يختلف معنا بانه ليس ضدنا فنحن نشاطر الاخوة نفس المصير والخبز ونشد على بيدر واحد هو الوطن فهو مساحة الخير التي سنتشرف بان تضم عظامنا.....

2) تعليق بواسطة :
23-08-2011 09:47 AM

يا زلمه كل ما بقرا تعليقاتك بعوف حالي ...مشان الله ما تعلق مره ثانيه صدق المثل ( كل اناء بما به ينضح ) ...

3) تعليق بواسطة :
23-08-2011 10:09 AM

الى تعليق رقم 1 سبحان الله يستحيل عليك ان تناقش افكار لانها على ما اعتقد اعلى من مستواك وتحاول دائما نفث سمك وحقدك لتغير اتجاه الحوار الى مهاترات وهذا ديدنك وتستمرء ما يرد به معلقين عليك من اهانات لاتحتمل وكأنك تطلب من المتابعين ذلك أأسف لوضعك واسلوب تفكيرك حيث ان همك حرف الحوارات الهادفه الى مهاترات لاتليق بموقع كل الاردن ولا بكاتب المقال ولا قراءه . أربأ بنفسي ان ارد عليك بطريقة تعليقك لان كل اناء بما فيه ينضح

4) تعليق بواسطة :
23-08-2011 10:17 AM

امر مؤسف ان يتنطع هذا الجاهل تعليق رقم 1 ليكون التعليق الاول بهذا المستوى المتدني على مقال غني بالافكار الواجب مناقشتها وتحليلها والاستفاده منها . احزن ما دام بيننا هكذا اقلام واقصد المعلق رقم واحد واتقزز والله من ذكر اسمه الذي لايذكره هو وربما يخجل من اسمه ومن نفسه ولا حول ولا قوة الا بيد الله

5) تعليق بواسطة :
23-08-2011 10:20 AM

لو لم اعرفك على حقيقتك يا ابو جيفارا لقلت انك منظر العرب وانت اعرف الناس بحقيقة امرك بين الاهل والعشيره فلا تظطرني الى فضح الطابق والباقي عندك

6) تعليق بواسطة :
23-08-2011 10:28 AM

اولا اشكر عطوفة الاخ الوطني الكبير سلمان باشا المعايطه على حسه الوطني العالي واثني على ما جاء بمقاله من حقائق قل من الرجال من يجرؤ على قولها بهذا الوضوح والصراحه وبذات القت ارجو من الاخوه الكرام التابعين والمعلقين عدم الاقتداء بصاحب التعليق رقم 1 الذي اعرفه حق المعرفه الذي يوزع عقده على كرام الناس وهو ليس قريب من مواقع ..... ؟ واكتفي لاني لا اريد ان اكون مثله واسأل الله له الشفاء

7) تعليق بواسطة :
23-08-2011 10:40 AM

الاخوه الكرام في موقع كل الاردن المحترمين اسمحوا لي ان ارجوكم واقول لكم ان تعليق رقم 1 ابوجيفرا لا يليق بموقع وطني كموقعكم الذي يطرح ما يهم الوطن من قضايا يسممها معلق جاهل الذي يسمي نفسه ابو جيفارا متصيدا بالماء العكر ومسمما لكل فكر وطني .موقعكم الذي نحترم لايتسع لمثل تعليقات هذا الرجل الفاقد للمنطق وادب الحوار ولا يستحق منكم نفث سموم حقده وتخلفه من خلال موقعكم ارجو التكرم باخذ ملاحظتي على ما تستحق من الاهتمام واقبلوا احترامي

8) تعليق بواسطة :
23-08-2011 10:46 AM

هل صاحب التعليق ابوجيفارا فاقد لصوابه بحيث افتتح التعليقات بشر وأخس انواع التعليق ياعيب على هيك مستوى ثقافي واجتماعي يسقطنا في الدرك الاسفل ؟ وماذا بعد يا اخوان ؟

9) تعليق بواسطة :
23-08-2011 11:04 AM

اذا كنت جاهلا فلم نقاشي اذا؟ كاني بكم نسيتم المقال واركم ممغنطوني الى مفرداتي... انا لم اقل شيئا يثير حنقكم لضيق الافق لديكم... انا تحدثت عما يتحدث به الباشا عن حراك مستورد يقيء على ثرى الوطن وهذا مالا نريده وكنت شغوفا مادحا لقلم الباشا باشاكم لانه ناصح خفيف الظل لا ثقيل كعادته.... وتمنيت على الجميع ان يحذو حذوه بالعودة الى رشده وصوابه بعد ان ظل الطريق ....... العود احمد ان شاء الله وسنفتح الاذرع فكونو على الدوام مقبلين واياكم وضيق الافق فهي تفضي الى سوء الخلق ....... مرحبا بالمعارضة الاردنيه مرحبا بالافق الرحب مرحبا بمعارضة 2000 سي سي للوصول الى 4000 سي سي .... وهذا الاردن اردنـــــأ

10) تعليق بواسطة :
23-08-2011 11:30 AM

الله محي ابطال الاول من ايار النشامى انكم مرجعيتنا الوحيدة فاليعش بيان العسكر

11) تعليق بواسطة :
23-08-2011 11:45 AM

Reading the article you will find the following,,,First,the Nation is the source of power,,,then, the King is is a superior source of power" Marje3eyah"...!!!,,,then ,describing Muslim Brotherhud as producers of Poison,is that how we address defrent political views in democracy...!!!,,then, asking the King to surround himself with honest teem and drive the country out of crises ,isn't that giving absolute power to the King again...!!!...the same old policy,he want to stay in good terms with evrybody and end up loosing all

12) تعليق بواسطة :
23-08-2011 12:14 PM

الى الاتجاه المعاكس ابن النوافله اقول اتقي الله في نفسك وهل انت تهوى المناكفه من اجل ان تسمع تعليقات تسيء لك من الاخوه المعلقين وتاكد بان معظم من يردوا على السيد المعايطه يعرفونه ويعرفون مواقفه الشجاعه والتي نهم كل مواطن اردني واذكر في المقال السابق بان احد ابناء ابو ظبي دافع عن راي السيد سلمان المعايطه لانه يعرف مواقفه الشريفه واخلاقه النبيله
ويا ريت تسمع كلام السيد هارون والسيد محمد هلالات وخاف ربك في غربتك
وكل التقدير والاحترام الى ابو ظفار

13) تعليق بواسطة :
23-08-2011 12:21 PM

الى ابو جيفارا يارجل استحلفك بالله ان كنت بشر ان تكف عن التعليقات التي تمثل مرضك النفسي وتحاول جاهدا اللحاق بمن لا تجاريهم وكأنك تسمن على البهدلات عيب يارجل عيب بكفيك ما نقرأه من المعلقين بحقك اليس هذا بكافي .

14) تعليق بواسطة :
23-08-2011 12:37 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
ألأخ سليمان المعايطه المحترم
لقد قرأت مقالكم بتمعن وإنني أقدر لكم شرح وتفصيل موضوع الوطنيه والأمن الوطني لأن الشباب بحاجه ماسه لفهم لقواعد الوطنيه الثابته. إلا أنني أختلف معك بنقطتين أوردتهما. لقد ذكرت ما يلى:
"ومن هنا فالوطني هو من يحمل اجنده وطنيه داخليه وغير مستورده ولا يستقوي على الوطن بالغير ولا يختبئ تحت عباءة دينيه لانه لايجوز له احتكارها فالدين لله والوطن للجميع" من البديهي أن الوطني يعمل من أجل وطنه أما من يخدم أغراضا ومصالح خارجيه فقد أخرج نفسه من دائرة الوطن.
نقطة الخلاف الأولى تكمن بقولك "فالدين لله والوطن للجميع". كما تعلم يا أخي الكريم لم يرسل ألله تعالى أنبيائه كي يصبح هو (ألله) يهوديا، نصرانيا أو مسلما، بل أرسلهم للعباد ليكون الدين لهم كي يعرفوا ويسلكوا درب الهدى ويحصلوا على الغفران. لقد كان الله قبل أن يخلق آدم وسيبقى بعد أن يفنى آل آدم. لقد أوجد ألله ألدين للناس وليس لنفسه لذلك فإن الدين أعطاه الله للبشر كوسيلة للوصول الى معرفة الله. إن مقولة"فالدين لله والوطن للجميع" هي نابعه عن أفكار ملحده ولا أضنك تعتنق تلك الأفكار. والقصد من تلك المقوله هو فصل الدين عن الدوله وإعطاء الحاكم اليد العليا على الدين. أما الوطن وهو الأرض وما عليها فهي ملك لله والناس مفوضون بإستعمالها لمصلحة الجميع. إذا كنت ترى بأن الوطن للجميع فلماذا تمانع توطين الفلسطينيين في ألأردن. ولماذا نسميهم فلسطينين أو سوريين أو عراقيين. بما أنهم جميعا عربا والوطن للجميع فذلك يعني بأن لهم ألحق في ألأردن يشبه حقي وحقك.

.

15) تعليق بواسطة :
23-08-2011 12:38 PM

تابع الدين للبشر والأرض لله



ألنقطه الثانيه لها إرتباط بالأولى ألا وهى الإخلاص للملك. ألإخلاص للملك هو الإخلاص لولي الأمر كما حضنا ديننا الحنيف وليس إخلاص لشخص ملك ما بحد ذاته. وكما تعلم لم يخلص أهل بلاد الشام لملوك الصليبين إبان حكم فقد كانوا ملوكا أيضا. نحن في ألأردن لنا حاله خاصه ألا وهى أننا أعطينا الملك بخيارنا لآل البيت الهاشمي لمحبتنا لمحمد صلى الله عليه وسلم ولتقديرنا لآله الكرام. فقولة الدين لله والوطن للجميع تفصل الدين عن الدوله وهذا يلغي الوازع الأصلي الذي دفعنا لإعطاء الملك لآل البيت ال هاشم. أرجو منكم أخي الكريم إعادة النضر في هذا الموضوع ورفض فكرة فصل الدين عن الدوله وشكرا

16) تعليق بواسطة :
23-08-2011 01:52 PM

لماذا كل هذا التحامل على الاخ ابو جيفارا. لكم رأيكم و لة راية و كلاهما يكفلة الدستور الذي من اجلة نتحاور و نتعارك و نسب بعضنا البعض. نحن شعب يهوى التاويل و التبرير و التنظير. هل انتم المعارضة التي نسمع عنها, التي تعمل بالليل كخفافيشة..لانها لا تقوى على الظلام. للباشا ابو ظفار كل الاحترام و التقدير و خدم هذا الثرى و هذا الحمى الطيب العزيز باحلك الظروف و اصعبها و لكن هل كلامة و نظرياتة مسلم بها.... الجواب هو لا هل بذلك يقل ولاءة لوطنة..اقولها لا, اذا كان تحاورنا الجاد البناء هذا من اجل رفعة و عز هذا الثرى فانها لا شك ستكون ملحمة وطنية تدرس بالمستقبل بكتب التاريخ. حمى اللة هذا الحمى وهذا الطهلر الطهور و قيادتة و شعبة الاردني الابي من كل شر و سوء.

17) تعليق بواسطة :
23-08-2011 04:53 PM

الى الاخ الروسان قرائة المقاله مثلك و تمعنت بها و ان المقاله ليس بها اي عيب و ان المقاله تصب في مصلحه الوطن و المواطن والدوله والملك و ليس بها اي اشاره لفصل الدين عن الدوله ما بالنسبه للدين ان كل شيء موجود فهوا لله يا اخي ارجو منك ان لا تخرج عن مضمون المقاله و تدخلنا في تفاسير من نسج الخيال ان المقاله واضحه وضوح الشمس و اتمنا عليك يا اخي ان تقرئا المقاله في تمعن ولك كل الشكل و الحترام

18) تعليق بواسطة :
23-08-2011 04:54 PM

بصراحة لبلاد العربية أكثرها خربانة ديرو بالكم على البلد وانتبهو من الفتن لأنه في ناس بتحسدنا على اردننا ومليكنا (أحذروا وكلنا فدا الاردن والشعب الطيب)

19) تعليق بواسطة :
23-08-2011 06:01 PM

الامن الوطني موضوع طويل وشائك كل من يقع على هذه الارض من مؤسسات لها دور محدد في الامن الوطني وكل من يعيش على هذه الارض له دور يجب ان يعيه اولا ويمارسه ثانيا فالامن الوطني ايضا يحتاج الى العداله الاجتماعيه المفقوده ونصر على ان تبقى مفقوده ونقدم الظلم على العداله وكأن الله لم يأمر امرا حاسما فلا تظالموا وان الله حرم الظلم على نفسه فالظلم لا يلتقي مع مفهوم الامن الوطني اضف الجوع الحاجه البطاله وكل الحلول الانيه في المناسبات ليست حلول تخدم الامن الوطني الشمولي انه يحتاج الى برنامج تصحيحي علمي وشامل وكم نتمنى ذلك في حكومات تضع في اذن طين واخرى عجين وتصر على التوهان وتتويه الناس . اما كفى؟

20) تعليق بواسطة :
23-08-2011 07:43 PM

ابن العم سليمان باشا ..
كل عناصرالامن الوطني الاردني مهدده...سياسيا...اجتماعيا...اقتصاديا...امنيا...تكنلوجيا...اتصالاتياواهلاميا
وكل ذلك تم جهارا نهارا بفعل فاعل ومع سبق الاصرار والترصد.

21) تعليق بواسطة :
23-08-2011 08:08 PM

انت مش صرت امريكي؟؟؟؟؟؟؟؟

22) تعليق بواسطة :
23-08-2011 08:15 PM

فعلا انك تافه

23) تعليق بواسطة :
23-08-2011 08:53 PM

نعتذر

24) تعليق بواسطة :
23-08-2011 09:03 PM

الاخوه المتقاعدين الكرام والله كفيتم ووفيتم لم تتركوا الما حل بالوطن الا وابرزتوه على السطح ولا يكلف الله نفسا الا وسعها لا تلتفتوا الى اشكال ابو جيفارا وخربوش انتم من كبار الوطن الفعليين جاهرتم من اجل الوطن دون خوف او وجل واديتم الامانه بكل صدق وخسئ من يقول بعد الان انكم باحثين عن مناصب او منافع فالشمس لا تغطى بغربال واثبتم انكم رجال وطن عندما اختبأ الآخرون .سيجزيكم الله خير الجزاء اما الخوالف فستنصب عليهم لعنة الله بما كسبت ايديهم سيروا وتوكلوا على الله لن يخذلكم لانكم صدقتم النيه وعقدتم العزم نحن معكم دون تردد واتركوا الخوالف ومن هم في حكمهم للتاريخ والله معكم

25) تعليق بواسطة :
23-08-2011 09:15 PM

ااتابع الكثير من البرامج التلفزوينيه الهادفه ... بعض السياسين يقولون بان الأردنيين غير ناضجين سياسيا
الا انني كنت اختلف معهم في الرائ.
و لكن و لكن و لكن
عندما أقراء التعليقات أعود لأعزي نفسي .....
 باننا شعب غير ناضج ...بل تافه ....
فأحد المعلقين خريوش و الاخر مخلب و ناب ....
اقول لكم .... قلت الاطلاع على هيك تعليقات اريح

26) تعليق بواسطة :
23-08-2011 09:27 PM

انت اول واحد اخذت صورة مع الفاسد الكبير باسم عوض الله في ديوان الكرك يا سلمان المعايظة هل تذكر يا باشا فلا تقعد انتنظر غلينا

27) تعليق بواسطة :
23-08-2011 09:37 PM

ابا ظفار المحترم/
لقد عطشت الابل

28) تعليق بواسطة :
23-08-2011 09:53 PM

الاخوة المعلقين الافاضل/

لنعتبر جدلا /ان سلمان باشا كان ابن السلطة المدلل!!!لنعتبرة كذلك انة كان قائدا امنبا!!وكذلك ارتبط بعلاقات مع مسؤلين بالديوان استضافهم وأغدق من كرمة الكثير عليهم وأستثمر هذة العلاقة لمصلحة ابناء الكرك.....ايعيبة ذلك؟؟

الا يحق لمواطن اردني اقيل او استقال لا تفرق !!ان تنتهى علاقتة مع وظيفتة السابقة ويعود مواطنا عاديا , ويلتحق بركب الاصدقاء والمعارف والاهل ويحس بمعاناتهم وظلمهم ويبدأ بالدفاع عن حقوق مستلبة وكرامة منتهكة ويحارب شلة مستغولة تعيث الفساد وتخدع العباد......

سؤال الا يحق لة ذلك؟؟؟؟؟؟؟؟لماذا التوتر والتفنن بالجنون عبر اغراقنا بالاسانة

29) تعليق بواسطة :
23-08-2011 09:56 PM

اذا كانت هذه هي النظريه السياسيه و الاجتماعيه في الاردن فعلى كل ارني ان يختبئ في بيته
بالله عليك كم حضرت جاهه و لاسيما انك من عائله معروفه ... وكم كان فيها من المفسدين الفاسدين ... فهل كانت لك الجرأه و الأقدام العنتري بأن تقف اما الحاضرين و تقول ان الطالب او المعطي فاسدين ....
كفى مهاترات لا تثري موضوع النقاش
ارجو من ابن العائله المعروفه و المحترمه ان يكون سفيرا محترما لا معلقا اجوفا.
أقراء المقال و علق عليه بما يفيد الوطن ... اذا كان الوطن يعنيك ... و الا فاصمت....
نحن بأمس للحاجه لمن يناقش و يوضح و يعارض و يوافق . . لا لمن يرمي الكلام جزافا ... بنو صخر يا حمر النواظر ... عتبي كبير عليك يا جبور


 

30) تعليق بواسطة :
23-08-2011 10:32 PM

الى محمود الجبور اخي بما انك من عائلة الجبور بنتموا للمجاليه يجب ان تكون صاحب كياسه في القول وان الباشا سلمان المعايطه ينادى بلقبه قبل اسمه اذا كنت تعرف في الاصول و اعتقد انك لا تعرف في الاصول اي شيئ اما بالنسبه لديوان ابناء الكرك في عمان الباشا هو الي اسسه لكل الكركيه في الاردن و ليس للمعايطه فقط اما بالنسبه للاسم الذي ذكرته دعاه بصفته الرسميه رئيسا للديوان الملكي و ليس بصفته الشخصيه وهذا يحتسب للباشا و لا يحتسب ضده اذا كنت بتوزن الامور و تضعها في مكانها الصحيح لان الاسم المذكور تبرع باسم جلالة الملك بمليون و نصف دينار و امثالك ممن خرب على الكركيه المنحه المقدمه من جلالة الملك ويجب ان تعتذر للباشا ان كنت كركي حر ( و اتمنى ان تكون كركي حر )

31) تعليق بواسطة :
23-08-2011 10:54 PM

السيد المغترب .. اتابع تعليقاتك باهتمام ... لانها من التعليقات التي تثري النقاش .... لاحظت بان لك وجهه نظر .. أنا اود هنا ان توضح لنا وجهه نظرك .. بشكل تفصيلي اكثر ... بالتالي يصبح هنالك وجهتا نظر نحترمهما .. و بالتالي كجمهور نختار اي وجه نتبنى.
لأشك بأن للإخوان المسلمين وجه نظر في علاقتهم مع الدوله . و هي وجه نظر براغماتيه. أنا شخصيا لا اتفق معها. لان المطلوب منهم ان يتبنوا وجه نظر واضحه تتفق مع ايدولوجيتهم . الا أني ألاحظ بانهم يتقلبون في مواقفهم كباقي القوى البراغماتيه التي تبحث عن مصالحها ... فإذا كانت كذلك فلماذا اتخاذالدين كغطاء ... فلنعمل جميعا بالسياسه ... و نضع الدين جانبا... او لتلتزم بمبادئنا نتحمل النتائج ... ارجو من الاخ المغترب إبداء وجه نظره فيما تقدم ....  

32) تعليق بواسطة :
23-08-2011 11:12 PM

مقال الباشا لشرح الثوابت الوطنيه المحافظه على مؤسسة العرش لالبس فيها وباعتقادي انها تحضى على تايد الغالبية العظمى من الشعب الكل يرفض من اصبح يلمح او يلوح بهبوب رياح التغير لتطال رمز البلاد وينفث السموم الناعمة لتخترق عقول المواطنين مستغلين حجم الفساد الذي طال البلاد ونجاح الثورات المحيطة في اجتثاث حكامها الطغاة و الفاسدين . الكل يكره ويرفض هذا النهج وسيحارب من سعة باب الادراك و الانتماء للوطن والولاء للملك . لكن يا باشا لن يفيد السؤال الان اين كانت الاحزاب من كل هذا ولن ينفعنا من تقديم مصالحم فوق مصالح الوطن السؤال كيف سنعبر ونتخطى هذة الفجوه التى اوجدها الفاسد بين الملك والشعب كيف سنعبر هذا و الفاسد ومازال كما ذكرت متوغل في الحكم , متى سيفعل بيان الاول من ايار ومتى سينال الفاسد الفصاص . لا بد من رفع سقف الجرأة في ظل حضرت جلالة الملك فالوقت ليس لصالح احد وهو نهج الحكومة الحالي .

33) تعليق بواسطة :
23-08-2011 11:14 PM

الموقع الذي ينشر موضوع عن شخص بحد ذاته اكثر من مره لتلميعه هو حلر فيما ينشر ولكن اذا كان يتمتع بالشفافيه فيجب عليه نشر الراي الاخر ولا فليغلق باب التعليق ويسمع رايه لوحده ويبلغنا بان هذا الموقع للمطبلين والسحيجه فقط

34) تعليق بواسطة :
23-08-2011 11:31 PM

تحياتي باشا .
اشكرك على المقال و على الرغم من بعض الأفكار التي اود ان نناقشها معا عبر كل الاردن الا انني اتفق معك في المضمون العام للمقال الا وهو الامن الوطني .
اود ان اشير الا ان كافه المطالب الشعبيه تتركز حول إصلاحات سياسيه، هامش من الحريه يتفق مع التطورات الإقليمين و الدوليه ، محاربه الفساد. وجميع ما ذكرت يحتاج الى بيئه مستقره . و اعني هنا توافق وطني على المحافظه على المكتسبات الوطنيه و العمل على تطويرها و الاظافه اليها. و بالتالي الامن الوطني هو واجب على كل فئات المجتمع أفرادا كانوا او احزاب او تكتلات من جهه و على الدوله من جهه اخرى. واقصد هنا ان مسأله تحقيق الامن الوطني تعتمد على طرفي المعادله. فالدوله معنيه بان تقدم تصورها للإصلاح الذي يتوافق مع الرغبات الشعبيه و باقي فئات المجتمع عليها متابعه جهودها للإصلاح و التطور ضمن المحافظه على امن و استقرار الوطن ....
بالتالي نحتاج الى العقلانيه من طرفي المعادله و تقديم مصلحه الوطن على إيه مصلحه اخرى .
نهابه اشكر الباشا على هذا المقال . . و أتمني من كافه القراء و المتابعين الأهتمام بما طرحه الباشا سلمان لان فيه معادله مهمه تساهم في استقرار الوطن الذي جميعا نهتم له مهما كان سقف مطلبنا

35) تعليق بواسطة :
24-08-2011 12:50 AM

نعتذر

36) تعليق بواسطة :
24-08-2011 02:03 AM

Thank you Sir,I feel honored with your nice words,,,Muslim Brotherhud as I described them once are like the French,they enjoy the action more than results and end up losers becouse they believe that they can outsmart evrybody,,,the only focused group of them is "Hamas" becouse they are under the surveillance of Iran and Persians are disciplined teem working nation,,the rest are like members of one club than a political party,,our experience in Jordan with Muslim Brotherhud is a disaster,,King Husan's time was a golden period for them,yet the ministry that was given to them on a golden palte " education" did not become a model of managerial abilities on the contrary it was a primitive example of deteriorating management,so what will happen if they manage a country...!!!,,now things have changed as we became closer to Washington who prefer Wahhabi Islam while befor we used to be closer to London who feels relaxed with Muslim Brotherhud,,,,therefore the attempts to get closer now to Americans led by R7ayeel Al-Garaibeh in Jordan and Erdogan in Turkey will not work for the movement becouse America will use them as a time bridge to replace the movement as leaders of muslim community by the Salafi Wahhabi Saudi led Islam

37) تعليق بواسطة :
24-08-2011 06:11 AM

الى ابن الاردن لم يتم صرف اي قرش للديوان من الفاسد الكبير باسم عوض الله وهدف دعوة سلمان المعايطة لباسم عوض الله كان من اجل مصالح شخصية

38) تعليق بواسطة :
24-08-2011 06:23 AM

سيدي الكريم كل ما اقرآ تعليقاتك اكتشف عمق افكارك وبعد نظرك مع اني رح اختلف معاك في نقطه . اختلاف حماس عن الاخوان ناتج من وضوح رؤيتهم وهدفهم ومبدآهم وعدوهم وهو العدو الصهيوني لا غيره. بعيد عن بعض المناكفات السياسيه اعطيني مره تدخلت فيها حماس بشؤون اي دوله عربيه. ولا اعتقد ان علاقه حماس بايران هي علاقه تبعيه وانما تقاطع مصالح واهداف مشتركه ولا ارى ضير في ذلك, تقبل بالغ احترامي

39) تعليق بواسطة :
24-08-2011 07:11 AM

أبا ظفار أبدعت كعادتك فالوطن بحاجة ماسة لأبنائة الوطنيين وليس المتسلقيين أو اصحاب الاحقاد الشخصية. أتمنى على كل من يعلق ان يفكر بالوطن وبمضمون المقال ويرمي خلفه كل ما هو شخصي فكلنا للوطن وحمايته والدفاع عنه بكل ما نملك. الشكر الجزيل للإخوة المعلقين موضوعياً وأتمنى على الجميع الإقتداء بهم

40) تعليق بواسطة :
24-08-2011 09:54 AM

الاخ العزيز سلمان باشا- لقد تكلمتم فاتقنتم واحسنتم القول والنصح بلغه واضحه صريحه ليس فيها من لبس او غموض فالشمس لا يمكن ان يغطيها غربال -فالاخطار المحدقه بالاردن الغالي كبيره وكثير من المتربصين يتحينون الفرص لتحقيق غاياتهم الموبوئه - وهنا لا بد من القول لهم ان الخيول مل زالت مسرجه والسيوف في اغمادها نستلها متى دعت الحاجه في الدفاع عن الاردن وكرامة الاردنيين فما زالت تجري في دمائنا وطنية حابس وغيرة وصفي

41) تعليق بواسطة :
24-08-2011 10:00 AM

ابو ظفار مبروك الجنسية الامريكية.....ولكن للعلم في الدستور الجديد لا يجوز استلام اي منصب في السلطات الثلاث اذا كان يحمل جنسيتين

42) تعليق بواسطة :
24-08-2011 10:23 AM

Sir,Thank you for your comment,I entirely agree with you ,maybe I did not present my point well,,in my previous comment I described "Hamas" as under the surveillance"TAWJEEH" and not under control of Iran , learning discipline ,pragmatism ,art of negotiation, long term planing and discretion from Persians gave a great advantage to Hamas,Iran is also in need of Hamas as a strategic Sunni Allie on the front with Israel and this Iran-Hamas coordination makes it so difficult to explain why the Salafi/Wahhabi movements including Al-Qa3edah "never ever" dropped a flower on Israel or any Israeli target as part of the American/Saudi understanding...!!!...o

43) تعليق بواسطة :
24-08-2011 10:43 AM

الى خالد الجلامدة اظن انك ما بتعرف الديوان ولا تعرف اين مكانة الا عن طريق المواقع الالكترونية والي بتسمعه من الناس ولو انك من اهل الديوان ومتابع حقيقي لشؤون الديوان كان بتعرف عناد النوايسة الذي بين حقيقة التامر على الباشا وانجازات الباشا في الديوان ومن ضمنهم المنحة الملكية التي تم التامر من شخصيات الكرك المعدودين وانت بتعرفهم جيدا اذا كنت من اهل الديوان واذا كنت من الذين يتلقنوا تلقين فابحث لك عن شخص صادق يدلك على انجازات الباشا في الديوان وقمة التامر علية لان انتم الكركية ما بتحبوا الا انفسكم كشخوص وليس كجماعة والدليل واضح من خلال تهجمك على الباشا سلمان .

44) تعليق بواسطة :
24-08-2011 12:10 PM

الباشا ابا ظفار مني لك كل الود والاحترام والى بعض المنتقدين للباشا بخصوص الديوان فهو شيد مقرا ليجمع ابناء عمومته من الكرك ولكن هناك من سعى للهدم ليفرق ابناء العمومه الباشا كافح وواصل الليل بالنهار ليجمع لبناء الديوان وكان غيره من ابناء الكرك القادرين على دفع كامل المصاريف يحاربونه انا شاهدته بام عيني في الصباح الباكر كيف يتابع حتى الاشجار يقوم بسقايتها ويحميها من اعتداء رعاة الاغنام ليجد الكركيه مستقبلا شجرة يتفيئون ظلها . ابا ظفار سر على بركة الله عهدناك رجلا صادقا امينا تجمع ولا تفرق فهنيئا لنا ابناء الكرك ان يكون بيننا رجال من امثالك .

45) تعليق بواسطة :
24-08-2011 12:28 PM

سرجتم السحب وشطحتم في تعليقاتكم بعيدا جدا فشتتم أفكارنا وضيعتم جوهر الموضوع بالمناكفة والمناطحة أرجوكم اتركوا كل معلق يدلي بدلوه ويقدم ما عنده فمن أحسن فلنفسه ومن أساء فعليها وعند الإستفزاز تذكر أنك محاور وليس فزًيع وقل ما لديك من رأي مثري ومفيد .
انني احترم جدا كتابات السيد المعايطة رغم انني والله لا أعرفه وأرى فيها اشارات ذات قوة وإيجابية لمن يريد ان يأخذ بالنصح الصادق ويستأنس بالرأي المنير ولكي انصج اخوتي المعلقين أكثر أوجهكم لقراءة المقال والتعليقين رقم 11 ورقم 20 فإن كل الزبدة فيها

46) تعليق بواسطة :
24-08-2011 06:30 PM

لقد اصبت كبد الحقيقه ... و مثلي كثر في الاردن يشكون في نوايا الاخوان ... هذه النوايا التي ترجم بعضها الى أفعال تضع العديد من علامات الاستفهام حول توجهات الاخوان. هنا و أعود الى ما ذكره الباشا حول الاجنده للخارجيه التي تثير الريبه و الشك.
الاخوالمغترب ... انت تعلم ان اتصالات الاخوان التي تطرق اليها اكثر من كاتب من الأردنيين الذين يشهد لهم و خصوصا فيما يتعلق باتصالاتهم مع السفارات الأجنبيه ... و من ثم ينتقدون التعديلات الدستوريه حتى قبل الاطلاع الدقيق عليها الامر الذي يثير الريبه ... لقد حاول الاخوان السطو على الحراك الوطني الا انهم قبلوا بالرفض و ذلك لوعي قاده الحراك الوطني
الامر الاخر ... و اريد هنا ان نتبادل الآراء كقراء و معلقين ...
الا يجب علينا كأردنيين ان نطالب بالاصلاح مهما كان نوعه و مهما تطلب و لكن تحت مظله المحافظه على الامن الوطني .... ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟و لاسيما انوالطامعين و الحاقدين كثر . . . و لكم كل الاحترام . و أعود لأشكر الباشا سلمان على تسليط الضوء على موضوع الامن الوطني.

47) تعليق بواسطة :
24-08-2011 11:10 PM

Dear readers
i was following all comments on this article but i saw only limited comments fall in the interest of the discussion which will in light the viewer’s . Some comments are far from reality and it critic the writer. I think some of the viewers are immature. But i could also see that almugtareb and some other commenters are really into the topic.. We want to see more of those comments.
The other issue i have a friend who is karaki.. And i did ask about the karaki association.. i came to know that Mr. Salman established it with some other good karakis . That was not acceptable to was they call them self rommoz .. That’s why they started working against it.. Wish you all the best.

48) تعليق بواسطة :
24-09-2011 08:41 AM

تحياتى للباشا ولكل المعلقين والمفكرين والمبدعين وخاصة ابو جيفارا احترمه جدا واتفق معه فى اللغة والتعبير كمان اننى اتفق كل الاتفاق مع تغليق المهندس جمال الروسان واقول لكل من لم يهتم بالحوار وفقط اهتم بتعليق ابو جيفار للاسف انت جاهل حمى الله الوطن ورعى الله القائمين على الابداع فى كل انحاء المعمورة

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012