أضف إلى المفضلة
الثلاثاء , 11 كانون الأول/ديسمبر 2018
الثلاثاء , 11 كانون الأول/ديسمبر 2018


لهذا السبب عليك الحذر من مسكنات الألم دون وصفة طبية

11-10-2018 10:51 AM
كل الاردن -
توفيت سيدة بريطانية بجرعة زائدة من المسكنات، بعد أن أخذت 4 أنواع من الأدوية في وقت واحد للتخلص من آلام ظهرها.

وكان الأطباء قد وصفوا للسيدة دونا سبايبي (42 عاماً) مجموعة من الأدوية لعلاج آلام حادة في ظهرها، لكنها لم تكتف بهذه الأودية، واستعانت بأصدقائها للحصول على مسكن قوي (صبيوتيكس)، وهو نوع من الأدوية التي تعتمد في تركيبتها على المورفين، ويستخدم في بعض الأحيان كبديل للهيرووين.

وفي 29 أبريل (نيسان) الماضي، تم العثور على السيدة سبايبي جثة هامدة على سريرها من قبل زوجها، عندما أحضر لها كوباً من الشاي، وأظهرت الاختبارات آثاراً للترامادول والديازيبام والمورفين في دمها، مع مستويات قاتلة من هذه الأدوية، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وقال الطبيب الشرعي الدكتور مارك بيت الذي قام بتشريح الجثة 'كانت تركيزات الترامادول في الدم أعلى من المعتاد، وكانت تركيزات الديازيبام ضمن المدى العلاجي ومن غير المحتمل أن تكون قد تسببت في وفاتها، ومن المرجح أن تكون الوفاة ناتجة عن التسمم من مزج المورفين مع الترامادول'.

وحذر الأطباء بعد وفاة السيدة سبايبي من تناول أي نوع من الأدوية دون وصفة طبية، وخاصة مسكنات الألم التي اعتاد الكثيرون على الاستعانة بها للتخلص من الآلام المختلفة دون إجراء الفحص الطبي اللازم، حيث يمكن أن تكون الجرعات الزائدة من هذه المسكنات ضارة بحد ذاتها، أو يمكن أن تؤدي إلى نتائج خطيرة في حال تعارضها مع أدوية أخرى.

24:
التعليقات

لا يوجد تعليقات
تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012