أضف إلى المفضلة
الخميس , 24 كانون الثاني/يناير 2019
شريط الاخبار
وزير الدفاع الفنزويلي: الجيش لا يعترف بغوايدو رئيسا وسيدافع عن الدستور والسيادة الوطنية تراجع اسعار النفط متأثرا بضعف أسواق الأسهم الأمريكية وزيادة في المعروض بيلوسي تمنع الرئيس من مخاطبة الكونغرس طالما يتواصل الإغلاق الحكومي.. وترامب يصر "الصمادي":نثق بالقضاء ونقف صفا واحدا الى جانب ابننا بالوسائل المتاحة لتحقيق العدالة ودفع الظلم مقتل 5 أشخاص في إطلاق نار داخل مصرف بفلوريدا النائب مصلح الطراونة يطالب المواطنين بتقديم المعلومات لأمن الدولة عشائر السلط: متمسكون بسيادة القانون وهيئة دفاع عن العواملة خميس تفقد الموقع وامر بتحقيق دقيق : وفاة سبعة أطفال أشقاء بحريق منزلهم في دمشق الداوود يدعو للترشح لجوائز الإعلام السياحي العربي لعام 2019 اعتصام يطالب بإعادة مفصولي "المركز الإسلامي" وفاة أردني في طوكيو بحادث سير و"الخارجية" تتابع جسر الملك حسين .. تسهيلات وإعفاء من الرسوم لـ120 معتمراً فلسطينياً من ذوي الإعاقة الصفدي ونظيره الياباني يؤكدان استمرار العمل على آفاق أوسع للتعاون مادورو يعلن قطع العلاقات الدبلوماسية مع الولايات المتحدة "حقك تعرف": 180 مليون متر مكعب مياه مسروقة سنوياً
بحث
الخميس , 24 كانون الثاني/يناير 2019


خالد المجالي يكتب : لرفاق السلاح " لا تلتفتوا للاصوات النشاز "

05-01-2019 10:22 PM
كل الاردن -


منذ يومين اتابع ردود الفعل القوية من قبل رفاق السلاح على بعض الاصوات النشاز التي علت في مجلس النواب فاقد الثقة وابواق الاعلام الاسود والمدفوع فيما يتعلق بالانتقاد بمشاركتهم في الاعتصامات الرافضة لنهج ادارة الدولة والمطالبة بمحاسبة الفاسدين والاصرار على حكومة انقاذ وطني قادرة على انقاذ الوطن وتصويب الاوضاع بعد ان اصبح وطننا مهددا بأمنه واستقراره .

لنتذكر جميعا ان اول بيان سياسي حدد الخلل في ادارة الدولة كان بيان الاول من ايار عام 2010 والذي اصدرته اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين ، ولنتذكر الحملة الشرسة التي شنها نفر يدعي الولاء والانتماء وهم ليسوا سوى افراد متنفعين من الانفلات في ادارة الدولة واخرين مدفوعي الاجر ' بالقطعة ' كما شاهدنا بعض الكتاتيب ومدعي الاعلام ،ولا ننسى ايضا اسماء كبيرة قادت بيانات ضد المتقاعدين العسكريين وتحريم عملهم في السياسة كون السياسة اختصاص فئة فاشلة وبعض الفاسدين والمرتزقة احيانا .

حتى كتابة هذا المقال لم اسمع متقاعدا عسكريا تحديدا او مدنيا يطالب باسقاط النظام ، لا بل ان اشد المعارضين والناقدين بصوت عال مثل المهندس ليث شبيلات لم يطالب يوما بتغيير النظام ، وهناك اجماع ان الهدف هوالاصلاح وهذا من ابسط حقوق الشعب الاردني ان يطالب بالاصلاح وتصويب الخلل الذي ادى الى التراجع الخطير في ادارة الدولة من جميع الجوانب .

اما دعوتي اليوم فتتلخص بعدم الالتفاف لبعض الاصوات النشاز حتى وان صدرت تحت قبة البرلمان ، فالنائب الذي يطالب بوقف رواتب التقاعد مثلا لمن يرفض سياسة الدولة وينتقدها بالتأكيد لا يدرك الفرق بين الحقوق والمكرمات ،والنائب الذي ينظم القصائد لينتقد البشاوات حسب تعبيره لا يميز ان الوطن للجميع ومن حق اي مواطن متقاعدا كان او عاملا وباي رتبة ان ينتقد الدولة وسياساتها ويطالب بالاصلاح باعلى صوت .

لا بل انني اجد ان الامانة تقتضي من كل اصحاب المواقع المتقدمة سابقا وحاليا المطالبة بالاصلاح كونهم الاعلم احيانا بخفايا بعض الامور خاصة عندما يقارنوا كيف كانت تدار الدولة قبل عقدين او ثلاثة مع ادارتها اليوم والنتائج الكارثية التي بدات تهدد الوطن ومستقبله ، وحتى ربما هويته في قادم الايام .

انني كمتابع لما يجري في الوطن لن اتوقف عند تلك الاصوات النشاز التي لا تمثل الا اصحابها وفئة لا يمكن ان تعبر عن الشعب الاردني ، لا بل ان ما حصل يجب ان يزيدنا اصرارا على المضي في مطالبنا الاصلاحية وارسال رسالة لتلك الفئة ومن يقف خلفها او يدعمها ان الشعب اليوم قد تجاوزكم ولن يعود للوراء ، وان الاصلاح قادم بالرغم من كل محاولات الالتفاف والتصيد والضغوط التي تمارس بغير حق على كل من يشارك في المطالبة بالاصلاح .

ونصيحة اخيرة لمن يملك بعض العقلانية لا يغرنكم صبر الشعب المبتلى واياكم ان يفقد الشعب ما تبقى له من امل في الاصلاح ، فلا تكرروا اساليبكم البالية بالمماطلة والتشكيك حتى لا تدفعوا الشعب الى الحائط فيتصرف بما يغضب البعض وقد يمهد الطريق 'لا سمح الله' لما لا تحمد عقباه ، وعندها لن تنفع قصائد النفاق ولا الابواق السوداء ولا مقالات التشكيك والتخوين فنحن جزء من عالم ولسنا جزيرة معزولة .
التعليقات

1) تعليق بواسطة :
05-01-2019 08:36 PM

نحن من حمى الدولة ودعم ركائزها وثبتناها بارواحنا ودمائنا وسواعدنا وعرقنا وشبابنا نحن لم نر في هذه الحياة الا معسكراتنا وسلاحنا ولم نستمتع بحياتنا ولم نحصل على اي امتيازات بل بالعكس نحن الطبقه الافقر في الاردن رواتبنا لا تكفينا خبز .
ولو اردنا وعقدنا العزم لكانت كلمتنا هي العليا

2) تعليق بواسطة :
05-01-2019 08:48 PM

بيان العسكر المجيد هو حراك الاردن الوطني الحقيقي

3) تعليق بواسطة :
05-01-2019 09:27 PM

بصراحة نحن مع الله والوطن والملك وخلاف ذلك عبث في عبث في عبث . حفظ الله الاردن الغالي

4) تعليق بواسطة :
05-01-2019 10:48 PM

نعتذر

5) تعليق بواسطة :
06-01-2019 03:05 AM

العزيز خالد بيك المجالي,كل من خدم في الاجهزه الامنيه والجيش هم شعار عز على راس كل اردني والاولى برغدالعيش دون غيرهم من المارقين,هم سياج الوطن الاوفياء لا يعرفون الخيانه .
في ايام البرد والحر رسم على جباههم قصة ولاء لوطن وملك وشعب.
نعيق الاصوات النشاز الذين يقايضون وطنهم بمصالحهم الشخصية هم من دعاة الخراب .

6) تعليق بواسطة :
06-01-2019 04:45 AM

،
— الاخ الغالي ابا احمد للعرب لسان فصيح يعبر ببيت شعر احيانا ما تعجز عنه كتب وهنا استذكر بيتا هو

اذا اتتك مذمتي من ناقص
فهي الشهاده لي باني كامل

ان بيان العسكر قبل ثمانيه أعوام كان صرخه احرار الموالاه المبصره ينشدون الإصلاح قبل ان تخرج الامور عن السيطره وتصبح بيد المعادين

.

7) تعليق بواسطة :
06-01-2019 08:06 AM

*
اقدار الشعوب يصنعها ساسته .
*
للاسف يبدو ان السلميه بالعالم العربي لا تصل لمبتغاها
الاصلاح معركه ضد الفاسدين ولن يتركوا امتيازاتهم طواعيةً من اجل عيون الشعب.
*
من اسباب عدم احراز الحراك نتائج ان الحراك يخاطب مسؤولين غير ذي قرار !
*
بين الشعب وبين تطلعاته اجتياز حاجز الخوف، وترك تواكل الفرد على غيره

8) تعليق بواسطة :
06-01-2019 10:48 AM

شكراً أخي ابو احمد عن المقال الواضح الجلي لمن يرى ويسمع.
أما الناعقين الذين لا يعلمون ان الباشوات الذين يتحدثوا عنهم قد رووا تراب الوطن بدمائهم الزكية بمعارك التحرير. فمن أين لهم ان يعرفوا وطن ليضحوا من أجله بدل التنفع به ومقايضته؟

9) تعليق بواسطة :
06-01-2019 03:43 PM

المثل يقول ( اللي ما بعرف الصقر يشويه )

10) تعليق بواسطة :
06-01-2019 06:02 PM

المتقاعد,ن العسكري,ن النشامى هم من حموا الوطن من تجار الوطنية والعروبة الزائفين الذين كانوا عصابات خارجة عن القانون متحالفة مع الكومبرادور تحاول النيل من هوية الوطن ولكن ولت مهزومة بعزيمة المتقاعدين العسكريين >>والان يكمل نشامى المتقاعدين مسيرتهم العظيمة التي بدات في الاول من ايار

11) تعليق بواسطة :
06-01-2019 06:29 PM

الاول من ايار المجيد 2010 لتجدد ايام العز ايام الشهيد وصفي التل وحابس المجالي وهزاع المجالي وعبد الحميد شرف وملحم الطراونة وملحم التل وماجد العدوان وكليب الشريدة وعرار لتقطع الطريق على فلول الكومبرادور واليسار الطفولي المغامر

12) تعليق بواسطة :
06-01-2019 08:11 PM

عندما اتتفض المتقاعدون العسكريون عبر بيانهم المجيد كانوا اول من دق ناقوس الخطر واول من سمى الامور بمسمياتها ولو تم البناء على هذا البيان من قبل الفعاليات الشعبية والوطنية ربما لشهدنا اصلاحا حقيقيا

13) تعليق بواسطة :
06-01-2019 11:41 PM

كل التحيه ابو احمد يشهد الله انني احبك بالله ولله وخاصة مواقفك وحسك الوطني تقاعد العسكر خط احمر قاني وهو ليس صدقه او منه من احد. العسكر يسري بعروقهم حب الوطن كما دمائهم وللوطن عندهم قدسيه عظيمه. لا احد منا الا وخدم الوطن والملك باخلاص لا نظير له.
القافله تسير.

14) تعليق بواسطة :
07-01-2019 01:42 AM

الله عليك يا اخ نعمان رباع , تعليقاتك بتفش غل كل اردني.

15) تعليق بواسطة :
07-01-2019 05:28 AM

كل الاحترام لاخي عبنده والله يعينك على الغربة خيو بس الغربة في اروبا وامريكا اهون من الغربة في بلد عربي خارج بلدنا الاردن وكل الاحترام لخالي احمد الدهني الغالي ابن الغالي

16) تعليق بواسطة :
07-01-2019 06:47 AM

بغاث الطير...سذج...ومرتزقه...

17) تعليق بواسطة :
07-01-2019 08:17 AM

شيىء مقزز وتشمئز منه القلوب والافئده انك عندما تسمع المزاوده والمتاجره من احدهم .
والكارثه تسمع منه كلمات يرددها سيدنا ..والكارثه الكبرى يتحدث عن تعزيزه الوحدة الوطنيه وان كل المكونات تدعمه .الوحده لاتحتاج امثال هؤلاء .

18) تعليق بواسطة :
07-01-2019 09:09 PM

حان وقت رداع من يضطهدون الأردنيين ويلاحقون ا.نبل الأردنيين الذين خدموا الوطن وحموه الا وهم العسكر .. يجب ان لا يسمح لمن يتامرون على الأردن بالاستمرار في هذا التامر .

19) تعليق بواسطة :
08-01-2019 10:54 AM

يا ابو احمد يقلك الشاعر. لو ان كل .... عوى. القمته حجرا لاصبح الصخر مثقل بدينارى. دعهم ستدور عليهم الدوائر وسيعلمون اي منقلبا ينقلبون وسياتي يوم سيدفعون ما نهبوا وينهبون. المولى عز وجل يمهل لكنه لا يهمل.

20) تعليق بواسطة :
09-01-2019 11:03 AM

اخي خالد المناضل الشريف ولكل اردني وطني شريف

عملية طمس المكون الاردني بالبلد على قدم وساق وأبناء الاردنيين يقومون بالتنفيذ. وما الاجراءات للعزازوه التي بدون شك ستؤدي الى تجنيسهم : معهم جواز سفر والتملك وحرية العمل وكذلك السوريين لهم حرية العمل.

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012