أضف إلى المفضلة
الجمعة , 19 نيسان/أبريل 2024
الجمعة , 19 نيسان/أبريل 2024


انا مع الاخوان ولكن ....
24-12-2011 09:03 PM
كل الاردن -

 

 

 

alt

 

خالد المجالي : منذ ساعات ظهر الامس وكل الوطن من شماله لجنوبه يتحدث حول ما حصل للاسف في مدينة المفرق من احداث لا يقبل فيها اي مواطن اردني غيور على وطنه وامنه ويسعى الى ما ننادي به من اصلاحات منذ اكثر من عام مضى وتحديدا منذ انطلاق حراك المعلمين وبيان العسكر في الاول من ايار عام 2010 .

نعم انا شخصيا مع الاخوان المسلمين في حراكهم الاصلاحي واشدد على مصطلح الاصلاحي ، وانا مع الاخوان في الاجتهاد بطريقة المطالبة بالاصلاحات ، وانا معهم في تحديد سقفهم الاصلاحي بما يتناسب مع مشروعهم السياسي وهذه من ابسط الحقوق الواجب توفرها لاي جماعة او حزب اردني يرغب بالمشاركة في المطالبة بالاصلاحات ومحاربة الفساد .

الاخوان المسلمين هم الان حزب سياسي بامتياز وحزب له من الامتداد الداخلي والخارجي ما يؤهله ليكون الحزب الاوحد في الساحة الاردنية له وزن وثقل على الارض كما يقال ، وهو الحزب الوحيد الذي استطاع بذكاء قيادته ان يفرض شروطه على الدولة الاردنية وربما اكثر من ذلك في مقتبل الايام ما دامت الدولة تقدم له التنازلات وتقف في وجه اي جماعة اخرى وان ادعت غير ذلك .

الاخوان منذ عشرات السنيين متواجدين واصحاب اجندات معروفة للدولة الاردنية ولم تقف الدولة ضدهم في يوم من الايام لا بل رعتهم وقدمت لهم التسهيلات سنوات طويلة حتى بدأت قبل سنوات تحاول ادراك ما يمكن تداركه من محاولة تحجيم الجماعة ولكن  لغاية الان ما زالت الدولة تائهه ومتخبطة واكثر من ذلك انها تلجأ لادوات اصبحت عبئا على الدولة نفسها بلاضافة الى اعبائها التقليدية .

انا مع الا خوان ولكني بالمطلق لست مع برامجهم الغير اردنية " نعم الغير اردنية " ولن اكون يوما معهم ما داموا يرفضون قرار فك الارتباط ويماطلون في مواقفهم من قضية التجنيس واكثر من ذلك ما داموا حزبا له امتداد خارج حدود الوطن ولو رفعوا الف شعار وطني واصلاحي .

انا مع الاخوان عندما يرفعوا شعارا اردنيا اصلاحيا ويتوقفوا عن التهديد والوعيد والهمز والمز بالاستقواء باعداء الوطن ممن يدعون الديمقراطية والحرية واصحاب الحقوق المنقوصة ، وعندما يعترفون بأن الاردن هي الاردن وفلسطين هي فلسطين وان حق العودة مقدس ولا للوطن البديل .

انا مع الاخوان عندما يدركوا بانهم لا يمثلون الشعب الاردني بمجمل مناطقه وعشائره وعندما يتحدثوا عن انفسهم فقط وان من حق كل جماعة مهما بلغت الحق بالتعبير وان من حق العشائر المكون الرئيس للدولة الاردنية ان تختار الطريقة المناسبة لابداء ارائهم بالاصلاحات وليس جرهم للتصادم لا سمح الله او استغلال تعاطف البعض معهم واعتبار ذلك تمثيلا لهم .

انا مع الاخوان عندما يدركون ان الشعب الاردني لن يسمح لهم ولا لغيرهم لخلق اجواء التوتر والانفلات لايجاد المبررات لخطوات سياسية لاحقة واجندات خارجية تنتظر تمهيد الارضية على الساحة الاردنية لفرض واقع مرفوض هم ونحن نعرف نتائجه واقل ما يمكن ان يقال عنه هو تمزيق الوطن لحساب اعداء الوطن والدين .

انا مع الاخوان عندما يدركوا ان وصفهم من يعارضهم بانهم قطعان اوبلطجية او مولاة او مندسين او غير ذلك من مصطلحات مرفوضه وسيؤدي ذلك بالتالي بأن يصفهم البعض ايضا بنفس الصفات او يتهمهم البعض بالعملاء او اصحاب الاجندات والنتيجة هي خلق حالة اتهام متبادلة تفقدهم مصداقيتهم .

واخيرا ساكون مع الاخوان عندما اشعر بانهم ملتزمين بمطالب الاصلاح الوطني كجزء من حراك وطني متوحدين في شعاراتهم وادواتهم مع بقية الحراكات الشعبية لا قاطفين لثمار الحراك ومهددين بالمزيد ومتوعدين بمستقبل مرهون باجندات لا تمثل الوطن ولا اهله وان اعلنوا غير ذلك .....وليتذكروا حقيقةً انهم لا يمثلون الا جزء من الشعب الاردني فنحن لسنا في مصر ولا تونس وليتذكروا انهم عندما يختاروا مرشحيهم في الانتخابات يذهبوا للعشائر لانجاح المرشح من خلال اصوات عشيرته وليس اعتمادا على اصوات الجماعة

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
24-12-2011 09:25 PM

والله يا سيد مجالي البرنامج السياسي الوحيد والواضح حاليا على الساحة هو برنامج الاخوان
ما بعرف ليش كلامك مبطن وكانو الاخوان اجو من المريخ وبحكو باسم حماس او ايران مدام هاي الفكرة براسك انت وغيرك من المتحادقين بنصحك تترك السياسة لاصحابها
الغريب انك كنت من رجال المخابرات والي بعمرها ما رح ترضى عن االخوان مشان هيك لاتحاول تمسح جوخ معهم من جهة تغمز عليهم من جه تانية الي زيكو مكشوفين للكل ولو كان الكم اي قوة سياسية على الساحة كان تحالفتو مع الشيطان ..
نصيحة من محب الك ولكتاباتك اتركو الاخوان بحالهم لانو الدور الهم وغصب عن الراضي والزعلان مشان هيك الافضل الكل يعمل شراكة معهم مشان ما يضلو بالساحة لوحدهم

2) تعليق بواسطة :
24-12-2011 09:26 PM

ادعوا الى استقالة رئيس الوزراء ومدير المخابرات العامة ومدير الدرك ومدير الامن العام ومحاسبتهم لما لهم من يد طولى في تفتيت وحدة وانسجام الشعب الاردني ، على الملك ان ينتبه مما قد يفعله هؤلاء فالاردن والشعب الاردني على شفا الانفجار وأن اي محاولات صبيانية من هذا القبيل سيؤدي بالاردن الى الهاوية والحرب الاهلية وتقسيم الشعب الاردني واثارة الاقليميات والنعرات
اثبتت الوقائع ان العنف من قبل الامن والبلطجيه سيجر نتائج عكس ما يتوقعه القائمون على هذا النهج الهمجي
لم تعد مؤمرات الخفافيش خلف الابواب المغلقة وفي ظلمة الليل تٌخفى على احد
لنضحي ببعض الفاسدين ولنحفظ الاردن وشعبه

3) تعليق بواسطة :
24-12-2011 09:29 PM

مقااااال رائع

4) تعليق بواسطة :
24-12-2011 09:34 PM

انا مع الاخوان عندما يدركوا ان وصفهم من يعارضهم بانهم قطعان اوبلطجية او مولاة او مندسين او غير ذلك من مصطلحات مرفوضه وسيؤدي ذلك بالتالي بأن يصفهم البعض ايضا بنفس الصفات)
سقوط مدوي لصحفي
الذي يعتدي بالهروات بلطجي ولبس مخالف بالراي

5) تعليق بواسطة :
24-12-2011 09:37 PM

أوافقك اخي خالد هنا وأشد على على ايدك في هذا المقال المنصف وبالحق .والانصاف ..نعم لقد طفح كيل البعض لقد طفح كل من يدعون بالمولاة ؟ والمبني بعضها على النفاق والفساد .الذي جعل بعض اقاربهم في المسؤوليه (من خلال تقسيم الكعكه السامه وربما القذره في بعض محتوايتها .الذي نفهم ونعرف طياتها ..وهناك ايضا من المعارضه التي تخدم اهدافها وهناك معارضه شريفه واعتصامات شريفه اصحابها مانو قهرا جراء فساد الفاسدين .ان الذي جرى في المفرق من خلال حرق مكتب الاخوان المسلمين كان خطأ معيب من قبل المنافقين ؟ الذين يحملون بعضهم اجندات المنافقين ايضا الذين وصلوا على حساب الكثره ..؟ وما اصغر .شعب تل ابيب والدوله الكبرى برجالها وقادتها ومسؤولينها .الاشاوش والنشاما الحقيقون .الشرفاء لدولتهم دون منافع لا يعرفون النفاق والكذب والعنجهيه الرجعيه ..بلدهم هو الاهم .وبكل فخر انني اعتز كل الاعتزاز ( بعدوي الذيي يفهم .من خلال عقول قادتهم الحر الميامين ..ليس قدي حب الصهاينه ..الا انني احنرم من يفهم ولم ينافق من شعب الله المختار ..ولا احترم الشسعوب المنهاره بالكذب والنفاق والخسه وارخص والنميمه ولا اعمم ..

6) تعليق بواسطة :
24-12-2011 09:38 PM

انا مش معهم لو ولعوا اصابعهم شمع . الاردن هو هو هو الاردن .وبس .

7) تعليق بواسطة :
24-12-2011 09:44 PM

إقتباس....ادعوا الى استقالة رئيس الوزراء ومدير المخابرات العامة ومدير الدرك ومدير الامن العام ومحاسبتهم لما لهم من يد طولى في تفتيت وحدة وانسجام الشعب الاردني . وأنا أقول لك إتق الله في نفسك وفي أولادك وبلاش إفتراء

8) تعليق بواسطة :
24-12-2011 09:49 PM

أنا مع حظر جماعة الاخوان المسلمين وأي حزب قائم على أساس ديني تحقيقا للدولة المدنية ولا للاسلام السياسي ونعم للعلمانية

9) تعليق بواسطة :
24-12-2011 09:55 PM

الاخوان بشر يا ابو احمد قد يصيبوا وقد يخطئوا ولكنهم لا يستحقون الضرب والتكسير وحرق المقرّات, انا لست منهم ولا انتمي لاي حزب او جهة ولكني اجزم انهم اصحاب اكبر قاعده شعبيه في الاردن وهم بلا شك يسعون للاصلاح ومحاربة الفساد كغيرهم من القوى الساعيه للقضاء على الفساد, ولا اعتقد انهم يسعون للتوطين او الوطن البديل لان نصفهم من ابناء العشائر والمحافظات واخيرا وبالرغم من اختلافي معهم في الكثير من الامور الاّ انه يسجل لهم انهم مزيج من كل الاماكن والاصول وتختفي عندهم الاقليميه البغيضه الموجوده في مجتمعنا,

10) تعليق بواسطة :
24-12-2011 09:55 PM

ولم تغير الجكومة وأجهزتها ألأمنية سياسات الحكومات السابقة و سميت الحكومة الحالية بحكومة ألإنقاذ , حكومة ألإصلاح ؟؟؟؟؟؟ وأنا والشعب لا يراها إلا كسابقاتها من عصابات الحكومات الماسونية المورثة والمتوارثة ضالعة في إثارة الفتنة وتنفيذ سياسات الحكومات المتعاقبة ( سياسة فرق تسد ) ألإستعمارية .

11) تعليق بواسطة :
24-12-2011 09:55 PM

اطلب من الاخوان المسلمين ان يقتنعوابما يلي :
1 في الاردن مسلمين من غير الاخوان وهم على درجه عاليه من المواطنه و المسؤوليه وان لهم مصلحه في كشف مواطن الفساد اكثر من الاخوان نفسهم ولكن بعكس الطرق المتبعه من الاخوان المسلمين
2 بالاضافه الى ان على الاخوان المسلمين ان يفهموا جيدا ان الحراكات الموجوده بالشارع هي لا تعمل بتوجيهات او تحت مظلة الاخوان
3 يجب على الاخوان ان يتفهموا الراي و الراي الاخر و بان الاشخاص الذين هم ليسوا معي هم ليسوا ضدي

12) تعليق بواسطة :
24-12-2011 09:56 PM

ما جرى بالأمس في المفرق... له دلالات خطيرة... ومؤشرات على تصعيد غير محسوب النتائج... وبغض النظر عن خلفية الأحداث... وعن الأسباب المعلنة أو الشعارات المرفوعة... إلا أن حصار الإخوان المسلمين وتلقينهم درس لن ينسوه أبدا... يدل أن الحراك العشائري في المفرق تصرف... بتلقائية الخوف على مستقبل الوطن... وعفوية الدفاع الطبيعي عن الهوية الأردنية العشائرية... فمحاولات الإخوان المسلمين للتدخل في الحراكات العشائرية دون إرادة أبنائها... ومناكفتهم المستمرة لهم... واستماتتهم في حث الحكومة وتشجيعها بشتى الطرق... للدخول في المخططات الدولية ضد سوريا... وإصرارهم على استقدام حماس... بالإضافة إلى رفضهم قرار فك الإرتباط... وإلحاحهم على التجنيس والتوطين تحت شعار... الأردن أرض الحشد والرباط.... ووضوح إرتباطاتهم الإقليمية... ودخولهم في لعبة مؤامرة الوطن البديل مع حليفهم الجديد أمريكا!!! فعلى ماذا يدل كل ذلك... نحن نحكم عليهم من خلال تصرفاتهم وقراراتهم... وليس من خلال خطابهم...
الإخوان المسلمين بإصرارهم... بدأوا يتحدثون عن مليشيات مسلحة!!! وهذا يعيدنا إلى تجربة أيلول 70!!!
فماذا نحن فاعلون؟ في ظل الإرتباطات الوثيقة للنظام مع الإخوان... فهم شركاء مرحلة لمخطط بدء بتنفيذه... والضحية هم... نحن!!!

13) تعليق بواسطة :
24-12-2011 09:56 PM

نعتذر

14) تعليق بواسطة :
24-12-2011 10:07 PM

مقال جميل ومنصف مع بعض التحفظ فالأعراب قالت امثالا كثيرة منذ القدم ومازالت هذه الأمثال تنعكس بصور شتى محورة ومختلفة في حياتنا واسرد منها مثلا مما قالته العرب والذي ينطبق على كثيرين في زماننا حيث قالت العرب ( ما افسدنا نحن العرب سوى صاحب كثلوم ) وكثلوم هذا رجل غني ويمتلك من الاراضي والضياع الكثير الكثير وكان يحب إمرأة جميلة متزوجة من رجل آخر وفي يوم من الأيام وجد الزوج زوجته في حضن كثلوم وفي بيت الزوجية فتعارك معه دون سلاح يحمله لكن كثلوم كان يمتلك خنجرا يمانيا فطعن به الزوج المخدوع فمات , وماكان من كثلوم الا ان ذهب مسرعا إلى صاحبه دغيم ودغيم هذا متنفذ وصاحب جاه لدى الوالي وصاحب علاقات كثيرة متشعبة مع وزراء الوالي ومواليه واتباعه فلما وصله قال له دغيم مابك ياكثلوم ؟ فقال : يا صاحبي قتلت رجلا في بيته فما كان من دغيم الا ان قال له : هل أنت واثق من تلك المرأة لكي تساعدك في إخفاء جريمتك فأجابه بنعم فما كان الا ان اقترح عليه أن ينقل جثة الرجل الى بيت كثلوم ويقتله مرة أخرى في بيته لكي يبدو للناس بأنه دفاعا عن النفس ففعل ذلك ونادى بالناس ان هلموا إلي فقد قتلت لصا في بيتي دفاعا عن بيتي ثم جيء به للقاضي الذي كان صاحبا لدغيم فاعطى كثلوم البراءة لكن دغيم اشترط على كثلوم مقابل ذلك قطعة من الأرض كان كثلوم قد استولى عليها سابقا من والد دغيم سدادا لدين عليه مقابل مشترياته من الخمرة التي كان يعاقرها كالماء وبشكل يومي فاعطاه قطعة الأرض تلك مقابل تبرئته وهكذا تزوج كثلوم زوجة القتيل فيما بعد اما دغيم فقد كان قد عاث فسادا في العرب وقلب الحق باطلا لنفوذه فانقطعت ذريته لظلمه الناس ولقلبه الحق باطلا واستغلال نفوذه والصاقه التهم بالغير وتزويره الحقائق وقتله الكثيرين بما فيهم فلذة كبده

15) تعليق بواسطة :
24-12-2011 10:09 PM

..وقتله الكثيرين بما فيهم فلذة كبده ولقوة نفوذه لم تتجرأ العرب على ذكر اسمه ولذا قالت عنه (صاحب خشروم) وقد ذكرت العرب فيما بعد وبعد انقطاع ذريته أنه كان مدمنا يعاقر الخمرة ويلعب الميسر ويغتصب الفتيات القاصرات ويتزعم عصابات من قطاع الطرق واللصوص وغيرهم من الرعاع ونواطير الماء .... ماجرى حقيقة مؤلم وغير مبرر فالاخوان المسلمون يريدون نقل ازمتهم الى خارج معاقلهم الرئيسية في عمان والزرقاء ويجهدون لتنفيذ اجنداتهم الآتيه اليهم من اوكار الدجل والشعوذة في قم وطهران وحزب الله وفي حماس ايضا ولذلك تنافح ابناء قبيلة بني حسن شرفا ذودا عن الأرض والعرض والقيادة وهذا حق مشروع ويجري في دمائهم ولكن كانت هناك مفاصل غير نقية واجندات خاصة لبعض الفاسدين الذين كانوا يؤججون الناس ضد بعضهم فالاخوان المسلمون الذين شاركوا هم من ابناء قبيلة بني حسن والعشائر الاردنية الاخرى وقد استغل بعضهم هذا الوضع لكي يفتتوا لحمة القبيلة وهم انفسهم الفاسدون لذلك لجأوا لاسلوب ضرب الناس ببعضهم لكي يصلوا على ظهورهم لمناصب اعلى طمعا برئاسة الوزارة القادمة ولايهمهم من يضرب من او من يطحن من المهم ان يصلوا وينسون او يحاولوا جلب انتباه الناس عن فسادهم وقيامهم هم انفسهم ببيع 350 دونم للدولة لغايات اقامة المفاعل النووي في اراضي بني حسن فلماذا لاتصحو العشائر لما يحاك لها ولماذا لا يفكر العقلاء في قبيلة بني حسن لما يحاك ضدهم من ابناء جلدتهم وقبيلة بني حسن معروفة مواقفها المشرفة على مر التاريخ ولكن يجب التيقظ ومعرفة كم صاحب لكثلوم بين ظهرانيهم لكي لا يقعوا في خطأ من الممكن ان يفتت لحمة قبيلتهم ومايجري على بني حسن يجري على غيرهم واني ادعو الجميع الى مؤتمر وطني عام لتعريف الاصلاح وسماته وتعريف الفساد وسماته

16) تعليق بواسطة :
24-12-2011 10:17 PM

مقال الاستاذ خالد المجالي يشخص الاحداث ويقدم المصلحه الوطنيه العليا فوق المصالح الفئويه الضيقه ويشير بوضوح لأصحاب الاجندات الخاصه والذين يرغبون بتنفيذها في الاردن إرضاء لاصدقائهم خلف المحيطات ونحن من خلف الاستاذ خالد نقول إن الاردن عصي على أعداءه ولن ينالوا منه شيئا وقد جرب غيرهم في الماضي فوقف ابناء العشائر لهم بالمرصاد وهزموا شر هزيمه يبقى الاردن هو الاردن لأهله حرام على غرباءه .وأن رغب اخوتنا في جماعةالاخوان المسلمين ان ينادوا بالاصلاح واجتثاث الفساد فنحن معهم والى جانبهم لكن بأهداف اردنيه وأجنده اردنيه فالاخوان يبقوا اخوتنابالمواطنه عندما تكون برامجهم من الفها ليائها عربية اردنيه

17) تعليق بواسطة :
24-12-2011 10:24 PM

اخ ابو احمــــد ...... الخصاونـــه يلـــوح بالاستقـــالـــه ...... ماذا يعنـــي ... هنـــاك الــشد العكســـي عاد والذ اسقط حكومة البخيـــت ... لماذا غير مدركين لازلتم ان هناك منيريد ان يجــر البلد للهاويـــه ... ولماذا غير مدركين على ان هناك من يعمل علــى اسقاط الرموز الوطنيـــه ... اذا سقط عون الخصاونـــه لن يبقى رمـــز وطنــي ستنتقل الاردن الى ميليشيـــات .... هناااااااك اكبــر من ذلـــك ............ز الاسلاميين على روسنا واقل واحد على روسنا ... لكن الوطن اهم من الاسلاميين واي واحد تسول له نفسه ان يعمـــل على هدم الاصـــلاح ... عندما اعلن الخصاونه ملاحقتــه للفساد قبل ايام لن تكتب الصحف ولا الكتاب عن الخصخصه التي اثارها لان النـــواب اول الناس متورطين بالخصخصـــه .............. كفــــى الاردن علـــى الهاويــــــــــــــه ....

18) تعليق بواسطة :
24-12-2011 10:32 PM

هذا الحزب منبع للعنصرية والاقليمية ( الحمائم والصقور )
وولائهم لأنفسهم اكثر من ولأهم للوطنين الاردن وفلسطين ويمتازون بالدهاء ؟
أنظر الى شعاراتهم وقت الانتخابات
ففي المخيمات يتذكرون الاقصى والاهل في فلسطين وفي محافظات الجنوب يتكلمون
عن الفقر والبطالة والجوع .
فهم يصطادون في الماء العكر

19) تعليق بواسطة :
24-12-2011 10:32 PM

بالرغم من عدم جدوى الكتابه في مواضيع الاردن في هذه الايام وخاصة ان المواقع الاردنيه ومنها (كل الاردن )اصبحت بنكهه جديده من حيث دخولها في حركه دورانيه حول الخبر فلم يعد الخبر واضحا او صادقا كما كان .ولكن لا يمنع المرء من الخوف مما يجري على بلده.

فالحركه الاسلاميه اول من اعطى الحكومه فسحه لتقوم بدورها وفي نفس الوقت رفضت الدخول في لعبة التوزير كما هو حال التجمعات الاخرى.

من الامانه في القول والعمل ان يتصور كل مواطن اردني ما يمكن ان يفعله لو تولى رئاسة الحكومه او اي منصب امني في هذا الظرف علما انني لا اؤمن باي حكومه او صاحب منصب في الاردن منذ وقت بعيد .

ان ما لا تتدركه الحركه الاسلاميه ولم تجربه في الاردن هو الرهان على انها تمثل ثقل حزبي في الاردن وهذا قد يكون صحيحا , ولكن هذا في ظروف لم تكن العشائر منافس في المسائل المرتبطه بالمواضيع الوطنيه الكبرى .فقد اقتصر الصراع على منافسات في الانتخابات او مواقف من مسائل مرتبطه بالقضيه الفلسطينيه ولم يكن هناك خلاف في العمق , اما اليوم فقد اصبحت المسأله مختلفه .فقطاعات من الشعب
والتي يغلب عليهاالتركيب في العشائري او لنقل انها علاقات لا زالت منسوجه بالفزعه والعشيره فاصبحت تتلمس ان هنالك مبالغه وعدم صدق في توجات الحراك الشعبي وخاصة منها حركة الاخوان المسلمين والشك في ارتباطها الخارجي . وهذا يؤدي بنا الى القول ان الحركه الاسلاميه خاسره وتخسر اليوم امام الشعب الاردني ,خاصة اذا ما ادركنا ان بعض اطياف الحراك هي من رفع الغطاء عن الحركه الاسلاميه في الاسابيع الماضيه .

20) تعليق بواسطة :
24-12-2011 10:32 PM

Very nice Mr Majali very nice ... You gave this unwanted group justice ... They are not honest unfortunately and they do have external agenda ... It's simple people of almafraq didn't want them there and that doesn't make them baltajeyeh

21) تعليق بواسطة :
24-12-2011 10:33 PM

ان ما لا تتدركه الحركه الاسلاميه ولم تجربه في الاردن هو الرهان على انها تمثل ثقل حزبي في الاردن وهذا قد يكون صحيحا , ولكن هذا في ظروف لم تكن العشائر منافس في المسائل المرتبطه بالمواضيع الوطنيه الكبرى .فقد اقتصر الصراع على منافسات في الانتخابات او مواقف من مسائل مرتبطه بالقضيه الفلسطينيه ولم يكن هناك خلاف في العمق , اما اليوم فقد اصبحت المسأله مختلفه .فقطاعات من الشعب
والتي يغلب عليهاالتركيب في العشائري او لنقل انها علاقات لا زالت منسوجه بالفزعه والعشيره فاصبحت تتلمس ان هنالك مبالغه وعدم صدق في توجات الحراك الشعبي وخاصة منها حركة الاخوان المسلمين والشك في ارتباطها الخارجي . وهذا يؤدي بنا الى القول ان الحركه الاسلاميه خاسره وتخسر اليوم امام الشعب الاردني ,خاصة اذا ما ادركنا ان بعض اطياف الحراك هي من رفع الغطاء عن الحركه الاسلاميه في الاسابيع الماضيه .

اذا استمر حراك الاخوان المسلميين وجبهة الاصلاح بهذه الطريقه فسيصحون على ان الحزبيين منهم سرعان ما ينفضوا عن الحزب في سبيل فزعة الدم وهذا( ليس عيبا) فالكثير من الاردنيين يبيعون كل احزاب الدنيا نظير اسماء عشائرهم وخير دليل ما يحدث عند الانتخابات .اما اذا اعتمد الاخوان على ساكني المدن والمخيمات واطرافها فالامر عند حالات الصدام يختلف عن الانتخاب لان قوة الحزب لا تجعل من ابن العشيره في مواجهةاخيه .

اللهم سلم .. ..سلم

22) تعليق بواسطة :
24-12-2011 10:39 PM

سلمت ياربيعنا الأردني ..ما أروعك كشفت لنا الفاسدين وانصفت المظلومين .ولكنك تفننت وتجليت في كشف الحاقدين والمتأمرين ..فعندما نقول فاسدين فرأس مالهم معروف ..هم من عبدة الفلوس .شتان مابين الثرى والثريا.اما الحاقدين والمتأمرين فشأنهم شأن اليهود بل أظل سبيلا .فهاهم يتأمرون مع الغرب ويستسمحون الشيطان للتعاون
معهم من أجل زعزعة أمن وإستقرار هذا البلد الأمن بإهله وناسه.لماذا لانصحى من غفوتنا.لقد أن الأوان للتصدي بكل ماأوتينا من قوه لهذه الفئه التي أصبحت مكشوفه للقاصي والداني لماذا لانتصدى لهم ونقف في وجوههم فالذي حصل بالمفرق ماهو إلا عين للحق كيف لا وهم من يدافعون عن أمنهم وأمن أولادهم وأمن أردنهم الغالي

23) تعليق بواسطة :
24-12-2011 10:56 PM

مقال مخابراتي بامتياز

24) تعليق بواسطة :
24-12-2011 10:57 PM

عوجا

25) تعليق بواسطة :
24-12-2011 11:05 PM

اشكرك على ما كتبت من نصح للاخوان مع ايماني المطلق بانهم لن ياخذوا بما كتبت لانهم اصحاب اجندات اصبحت مكشوفة للجميع .
العشائر الاردنية هي كفة الميزان وارجو ان لا تضطر العشائر لاثبات ذلك .

26) تعليق بواسطة :
24-12-2011 11:08 PM

يا هواي بلاش تهور اكثر من تهورك المخابرات تشرف وليست مذمة واذا كانوا كما خالد والله والنعم منهم والي مثلك ينضب لانه صغير على كلام الكبار طبعا اذا كنت هواي كما تدعي .

27) تعليق بواسطة :
24-12-2011 11:32 PM

الى الهواري رقم 23 : اذا كان كذلك فهذا يضيف للمقال مزيدا من الصدق والبعد الوطني الخالص الذي لا يعرفه أمثالك وامثال الأحزاب الغير وطنية سواء كانت متأسلمة أو متأيسرة.

28) تعليق بواسطة :
24-12-2011 11:40 PM

للبيت رب يحميه وللدين رب ينصره، اما نحن فلنا وطن نسعى لتطهيره من الفساد واجنداته الداخليه و الخارجيه , والملاحظ انه عاد بكثافه ونشاط يتلاعب سواء بالدوله او عن طريق الاحزاب وخاصه الاسلاميه . عليناان نرفض خداع المواطنين وأستغلالهم بالألتفاف عليهم سواء من قبل النظام او الاحزاب الاسلاميه نريد (مدنية الدوله) ومرجعيتها التى تعتمد على القانون الذى يساوى بين الناس جميعا والذين ولدتهم امهاتهم احرارا، اى كانت مصادر ذلك القانون، دون استفزاز لجماعه أو جهة ودون انتقاص لحقوقنا كمواطنين شركاء فى هذه الوطن بغض النظر عن الدين والفكر او الاصل . اعتقادي ان هذا راي الاغلبيه وياتي نشاط الفاسد في هذه الرحله من خلال هذه القراءه لضرب الدوله مع الاسلامين والشعب باستغلال العشائريه والتنبيه انه مازال بقوته ان تم التطاول عليه .

29) تعليق بواسطة :
25-12-2011 01:10 AM

الاصح لغوياً ان نقول " غير الاردنية "والخطأ ان نقول " الغير اردنية " كما ورد في المقال

30) تعليق بواسطة :
25-12-2011 03:42 AM

اولا اشكر صاحب التعليق رقم 2 النمري لانه تعليق ينم عن اخلاص وانتماء صادق للوطن ومستقبله - لكن ثانيا اقول للكاتب انني لست من حزب الاخوان ولكن
لانهم مسلمون وبما انني مسلم معجب بهم - واقول لك انك لو تقدت لعضويتهم فلن
يقبلوا عضويتك بحزبهم لانهم يعرفوا تمام المعرفه نوعية شخصيتك المتقلبه فانصحك
لاتقدم طلب عضويه حتى لاتحط حالك بموقف لايسرك

31) تعليق بواسطة :
25-12-2011 03:46 AM

جماعة الاخوان هم اعداء لكل من له وطن فهم لا وطن لهم الى السفارات وقوى الشر الداعمة فاحذروهم ولا تنجروا الى فتنهم فعندما تقع الواقعة تراهم يبعدون وعند حصد المكاسب تراهم اول المتقدمين اللهم ابعد شرورهم واحمي الاردن منهم واجعل تدميرهم في تدميرهم امين يا رب العالمين

32) تعليق بواسطة :
25-12-2011 04:34 AM

أنا مع الاخوان قلبا وقالبا

33) تعليق بواسطة :
25-12-2011 04:58 AM

للعلم فقط ...الاردن مس بس عشائر ...العشائر يشكلوا 35% من الاردن ...واحنا كمان انا حقوق وبنينا البلد ....وتعبنا فيها اكثر من العشائر ...وكل من يحمل الجنسية الاردنيه له الحق في ابداء رأيه ...والعشائر جزء فقط

34) تعليق بواسطة :
25-12-2011 05:10 AM

يبدو ان هناك البعض ممن يريدون تحويل الاردن من دولة مدنيه الى دولة عشائر ، الاردن ليس ملكا للعشائر وحدهم الاردن اطياف امتزجت وكونت دوله والكل بناها ، من فلسطينين وسوريين وشركس واكراد ، الاردن بني من كل الاطراف وليست العشائر وحدها بنت الاردن ، والعشائر اصلا هي من اصول متراميه من خارج حدود الاردن وداخله ، فمنها من هو من الجزيرة العربيه ومنها من بادية الشام ومنها من بادية فلسطين ، ولكم لما هذا الهجوم وبكل اسف الذي يهدف الى تقويض اركان الاردن وليس المحافظة عليه ، ومادام المجال مفتوح فليمارس كل حقه والتعبير عن رأية ، ومن قال لك ان الاخوان مع الوطن البديل اليسو هم من يرفضونه قلبا وقالبا ، وعلى كل الا تتذكر ان الاتفاقيه الاسرائيليه الاردنيه تعترف باسرائيل ، اي انها اسقطت حق العوده .
السيد خالد الاردن اردن وفلسطين فلسطين اليس هناك اختللاط وتزواج الم نكن كلنا بلاد الاشام وقسمنا سايكس وبيكو اليس هذا ما تعلمناه في المدارس ، دعني اذكرك انك تقول للشركسي عد الى الشيشان والكري الى كردستان والسوريي الى الشام والفلسطيني اين يذهب اذا كان وطنه محتل ويمنع من تحريره ، ولاتنسى سيد خالد ان عائلة المجالي اصولها من الخليل .

35) تعليق بواسطة :
25-12-2011 05:34 AM

طبعا اعداء الاردن وكل من لا يرغب بسماع كلمة اردني -- ولا يحب الاردنيه – او الاردنه
والواصفين للعشائر الاردنيه بصفات شتى – وهذا هو هدفهم دائما ان يبقى الاردن ضعيف –ان يبقى الاردن الحلقه الاضعف – والى الذين يتكلمون عن المخابرات –لعلمكم كل دوله قويه اقتصاديا واجتماعيا لها نظام امني قوي ودقيق يحفظ مكتسبات البلد – وهذه الامثله امريكا وبريطانيا وفرنسا – التي تتغنون بديمقراطياتاها...... ونعم كلنا مع الاصلاح والديمقراطيه وكلنا مع المسؤول الذي يخاف الله ويضع مخافة الله بين عينيه في كل تصرف – لكن لسنا مع من يريد ان يظعف الوطن وليس له راي واضح من فك الارتباط ... او التجنيس .... وليس له راي واضح من ان الاردن هو الاردن وان فلسطين هي فلسطين وان الاردن ليس قوه عظمى انها ليست امريكا حتى نحل كل مشاكل العرب –نحن معروف حجمنا وامكانياتنا .

36) تعليق بواسطة :
25-12-2011 05:49 AM

قرية لجددة في الكرك هي الحصن الحصين لاخوان المسلمين وقد عاذوا فيها افسادا بين الناس بحيث انه لا توجد دار ما فيها مشكلة وقد ارتكبوا فيها جرائم كثيرة منها مثلا الاعتداء على مؤذن الجامع داخل الجامع مع صلاة الصبح تقطيع اشجار الزيتون وعددها اكثر من الف شجرة تعود لاحد كبار ضياط الشرطة من هل القرية تحريظ الناس على بعضهم المرة على جوزها والرجل على ابنه والاخو على اخوة
من يعرف الخوان على حقيقتهم لا يهمهم غير الانتخابات حتى لو ماتو الناس كلهم والنناس كشفتهم وهم مكروهين وهم يسيطروا على الجمعية الخيرية ويوزعو ما تقدمه الدولة باسمهم دعاية انتخابية كذابين كذابين كذابين كذابين كذابين كذابين كذابين كذابين كذابين كذابين كذابين كذابين الله يقوي الاردنية يسوو مثل بني حسن البطال الشجعان يا ناس اصحو عليهم قبل ما يخربو الردن مثل ما خربو الجديدة

37) تعليق بواسطة :
25-12-2011 06:19 AM

نشات حركة الاخوان المسلمين من عباءة النظام حيث استخدمها لاظهار نوع من التوازن الديمقراطي امام الراي العام العالمي وقد دعمتها الحكومات المتواليه بتوجيهات من النظام وذلك لاسباب داخليه واخرى خارجيه واخرى مرتبطه ببقاء النظام كصمام امان.
هذه الحركه بعد ان استقوت واصبح لها مصادر دخلها الخاص وتحالفاتها الاقليميه واصبحت قارب نجاه بالنسبه لفئه معينه من المجتمع الاردني اضحت تطلب من الحكومات المزيد من التنازلات وامست خارج اطار التمثيليه السياسيه (ديمقراطيه نص كم) ...
تصول وتجول ويعتقد قادتها انها تمثل اكبر بكثير مما هي عليه - او لعلهم يدركون حجمها الحقيقي ولكنهم يضخمونها للحصول على مكتسبات سياسيه ...
ما يقارب الف رجل من هذه الجماعه يجوبون المحافظات لينطلقوا بمسيرات من ككل محافظه املا منهم في ان نقتنع انهم موجودون في كل مكان ولكن انكشفت اوراقهم بعد غزوة المفرق.
---------------------------------
الخلاصه : جماعة الاخوان المسلمين في الاردن تشبه اسطورة كانت قد انتجتها المخابرات الامريكيه كي تحارب السوفييت ولكن تلك الاسطوره في فترة ما خرجت عن السيطره لتجر امريكا الى حرب مرهقه للغايه لم تنتهي بعد وهذه حال الاخوان المسلمين وحكوماتنا المتعاقبه (نظامنا السياسي)

38) تعليق بواسطة :
25-12-2011 06:23 AM

الأخوة المدافعين عن الخوان اقول لكم ان تعيدوا قرائة المقال. الخ ابو احمد لم يقل انه ضد الاخوان لكنه افصح بما يقوله الجميع عنهم بمواقفهم المناوئة للحراك ولمطالب الشعب. فما هي مشكلتهم مع قرار فك الارتباط؟ علماً ان هذا القرار فُرض على جلالة الحسين من قبل منظمة التحرير والامة العربية قاطبةً. وما هي المشكلة بالتجنيس وحق العودة والهوية الفلسطينية؟ اليس هذا حق للفلسطنين وحفاظاً على فلسطين وحفظاً لحقوق اللذين طردوا من بيوتهم واراضيهم من قبل الصهاينة؟ اليس هذا هو اثبات حق الفلسطنين بوطنهم ودولتهم على ارضهم؟ أم ان الوطن البديل أفضل لهم وخسران فلسطين قاطبةً وانشاء دولة يهودية عليها. أم إقتناص حراك الشارع من قبل الاخوان فهذا أوضح من واضح بإمكان الجميع رؤية طردهم من قبل حراكات الكرك والطفيلة والمفرق لهذا السبب. أنا لا أؤمن باي حزب ان لم تكن جميع أهدافه واتجاهاته وهويته أردنية 100% ولخدمة الوطن فقط وضد اي تدخل خارجي مهما كان حجم هذا التدخل وحتى لو كان من ناحية دينية. شكراً اخي ابو احمد على المقال الصادق الواضح الناصح.

39) تعليق بواسطة :
25-12-2011 06:34 AM

أنصح المعارضة مهما كان لونها السياسي ان تبتعد عن صدام الشارع و تتوجه لأثراء الحوار داخل القاعات الواسعة وعدم الانصياع لأشارات الخارج فالاصلاح مطلب وطني شامل و استقرار الاردن مطلب وطني عام ولايجوز لجهه مهما بلغ تأثيرها في الشارع الاردني ان تسمح لذاتها بتفصيل الاردن السياسي على قياسها والنظام السياسي الاردني خط احمر واللة من وراء القصد وشكرا

40) تعليق بواسطة :
25-12-2011 06:34 AM

اولا شكرا لكل الاردن لانها نشرت للكل وليس كسائر المواقع التي تنشر فقط للموافق
ثانيا مضمون المقال ممتاز وكل الوطنيين ومحبي فلسطين والاردن والعروبة يبصمون لكم بالعشرة
ثالثا ربط هذا الموضوع بالاخوان وجبهة العمل تجني كبير لانهم ضد التوطين ومع تحرير فلسطين من النهر الى البحر واحيننا نستهزئ بهم لاصرارهم على هذا المطلب واحيانا يذهبون الى ابعد من ذلك ....
رابعا ربط ذلك مع احداث المفرق المؤسفة وكان الذين قاموا به من بلطجة واحراق وتشوية لسمعة الاردن عبارة عن ردود فعل ولا يحق بنعتهم بالبلطجية بل بالنشاما الابطال!!!!!
اما من يسعون الى الوطن البديل فهم معروفين لك وللجميع.
الافضل ان نكون احزاب وطنية حقيقية وننافس الاخوان وغيرهم وبهذا يكون التنافس لخدمة الوطن
اما الذين قاموا بما قاموا به فارجو ان يعودوا الى رشدهم لانهم بفعلتهم هذه يظهروا بانهم كانهم مدافعين عن المفسدين والفساد وصد الاصلاح والمصلحين ويخدمون الاخوان وجبهة العمل التي ارادوا ان يسيئوا اليها
واخيرا لنكن اخوه احبه خلف قيادتنا الهاشمية التي بدات الاصلاح وقبل الربيع العربي بسنوات واغتنمت الربيع العربي لتطهر هذا البلد من شر هولاء الاشرار الذين لا يهمهم الا سرقة اموال الشعب الطيب .

41) تعليق بواسطة :
25-12-2011 06:49 AM

لو كانت العشائر الأردنية حريصة على الدولة والمال العام لحاصرته وقاومته ولم ترعاه. كلنا يعرف أن شيوخ العشائر يعيشون على فُتات الفساد، فدسم الفساد هو للديجيتال. ولو كان أهل المفرق رجال لحاربوا اليهود وليس الأخوان، الذين أكرههم بشدّة.

42) تعليق بواسطة :
25-12-2011 07:01 AM

لي سؤال : لماذا بدأت المشاكل عندما بدأ الاردن بجدية بمكافحة الفساد والمفسدين والسماسرة والسير في الاصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ..؟ هل من مجيب عاقل وواعي ووطني . الاستاذ خالد تركي المجالي اجاب عن جانب واحد ولم يقول لنا لمذا بدأت المشاكل ..؟ الاخوان المسلمين في الاردن كانوا انصار العرش الهاشمي منذ زمن بعيد وللاسباب مصلحية اصبحوا اعداء للاردن الغالي والعرش الهاشمي ولماذا ..؟ . أقول للجميع أن في الاردن رجالا لا يمكن لاي قوة او مراكز قوة ان تحول الساحة الاردنية الى ساحات تخريب تخريب تخريب مهما كانت الشعارات رنانة رنانة رنانة براقة براقة براقة للضحك على هذا الشعب الوفي الذي يملك من الوعي والادراك الشئ الكثير . اذكر هنا مقولة حكيمة قالها الرحل الكبير والباني الكبير الملك الشريف الحسين بن طلال عندما سل عن الحركات الاسلامية قال : نحن نتطلع الى الامام وليس الى الخلف . المرحوم عبد الرحمن خليفة المراقب السابق له افكار واقوال ومواقف يجب مراجعتها لانها كانت تعبر عن الاخلاص المطلق للاردن الهاشمي ضد التيارات القومية والشيوعية والناصرية والبعثية وغيرها والتي كانت السبب في تدهور وانحطاط مصر وسوريا والعراق وليبيا واليمن مع الهزائم العسكرية التي تسببت بها للامة العربية والاسلامية ولا زلنا حتى يومنا هذا نعاني منها على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية . حفظ الله الاردن الغالي .

43) تعليق بواسطة :
25-12-2011 07:32 AM

اننا مع الاخوان –ونتفق مع الكاتب لكن يبدوا ان هناك زعران اصبح لهذا الحزب الذي نجل ونحترم –وهؤلاء الزعران اصبحوا مشاكسين –يدخلوا مع الاخرين في في تصادمات في الشارع – وهذا اعتقد ان على الحركه حلها –ليس الحكومه لا يمكن ات تضيع الحكومه بين جهه واخرى – يعني تتحدى 95 % من اهل المفرق ويطلبون منك عدم عمل .......... وتتحدهم – يجب على الحركه ان تفكر باسلوب جديد –لانه نكرر اكثر من مره –هم يحاولون اقحام المحافظات والعشائر –لكن خطتهم بحاجه الى مراجعه...
وعليهم رفع شعارا اردنيا اصلاحيا ويتوقفوا عن التهديد والوعيد والهمز والمز بالاستقواء باعداء الوطن ممن يدعون الديمقراطية والحرية واصحاب الحقوق المنقوصة ، وعندما يعترفون بأن الاردن هي الاردن وفلسطين هي فلسطين وان حق العودة مقدس ولا للوطن البديل .
اننا مع الا خوان ولكننا بالمطلق لسنا مع برامجهم الغير اردنية " نعم الغير اردنية " ونن نكون يوما معهم ما داموا يرفضون قرار فك الارتباط ويماطلون في مواقفهم من قضية التجنيس واكثر من ذلك ما داموا حزبا له امتداد خارج حدود الوطن ولو رفعوا الف شعار وطني واصلاحي

44) تعليق بواسطة :
25-12-2011 07:33 AM

اننا مع الاخوان –ونتفق مع الكاتب لكن يبدوا ان هناك زعران اصبح لهذا الحزب الذي نجل ونحترم –وهؤلاء الزعران اصبحوا مشاكسين –يدخلوا مع الاخرين في في تصادمات في الشارع – وهذا اعتقد ان على الحركه حلها –ليس الحكومه لا يمكن ات تضيع الحكومه بين جهه واخرى – يعني تتحدى 95 % من اهل المفرق ويطلبون منك عدم عمل .......... وتتحداهم – يجب على الحركه ان تفكر باسلوب جديد –لانه نكرر اكثر من مره –هم يحاولون اقحام المحافظات والعشائر –لكن خطتهم بحاجه الى مراجعه...
وعليهم رفع شعارا اردنيا اصلاحيا ويتوقفوا عن التهديد والوعيد والهمز والمز بالاستقواء باعداء الوطن ممن يدعون الديمقراطية والحرية واصحاب الحقوق المنقوصة ، وعندما يعترفون بأن الاردن هي الاردن وفلسطين هي فلسطين وان حق العودة مقدس ولا للوطن البديل .
اننا مع الا خوان ولكننا بالمطلق لسنا مع برامجهم الغير اردنية " نعم الغير اردنية " ونن نكون يوما معهم ما داموا يرفضون قرار فك الارتباط ويماطلون في مواقفهم من قضية التجنيس واكثر من ذلك ما داموا حزبا له امتداد خارج حدود الوطن ولو رفعوا الف شعار وطني واصلاحي

45) تعليق بواسطة :
25-12-2011 07:44 AM

من يعتدي على المسيرات هم قطعان وبلطجية

46) تعليق بواسطة :
25-12-2011 07:47 AM

خلي عنكم هالسواليف القصة مش قصة رمانة القصة قصة قلوب مليانة بعد احداث سوريا القومجيين واليساريين تخندقوا ضد الثورة السورية والاسلاميين تخندقوا معها وصار الطلاق بينهم فالان شو ما يعملوا الاسلاميين بنظركم هم متهمين نقطة على السطر انتهى الموضوع :zzz

47) تعليق بواسطة :
25-12-2011 08:26 AM

مقال وطني بإمتياز وليس مخابراتي يا هواري . المقال يبين للإخوان كل السلبيات التي يثترفونها حاليا وكيف يحاولوا القفز على حراك أبناء العشائر والحركات الشبابيه والنقابيه والتي تطالب جميعها : الإصلاح .. القضاء على القساد .. محاكمة الفاسدين ..إعادة كل ما تم بيعه في سبيل ما يسمى الخصخصه للدوله ... ولكن ماذا نقول الآن وجماعة الإخوان تسعى لإيجاد مليشيات مسلحه داخل الوطن !!! هل يحق لحمزه منصور أو همام سعيد أن ينشئوا في الوطن مثل ذلك ؟؟؟ هل يرغبوا إعادة الأردن لعام 1970 . الجواب لن ولن يتمكنوا من ذلك وكل الثقه بالأجهزه الأمنيه التي تقوم بعملها الرئيس في إستقرار الأمن وكل الثقه أيضا بقواتنا المسلحه الباسله عندما تتدخل وتعيد الأمن والآمان والإطمئنان لكل المواطنين والوطن . حمى الله الوطن من كل الأجندات والمخططات التي تأتي من الخارج والمدعومه بالمال والسلاح والله الموفق

48) تعليق بواسطة :
25-12-2011 08:38 AM

انا لست مع الاخوان المسلمين و لا اقتنع بهم و لكن لهم الحق بالتعبير من خلال مسيرات و اعتصامات طالما لم يعتدوا على احد! صراحه ما يستفزني هؤلاء الاغبياء او من يحركهم و اللي اعتدوا على الاخوان..يظنون بانهم بدافعون عن الدوله و لكن بجهلهم يضعون الدوله و اجهزتها الامنيه بموضع البلطجي او المدافع عن البلطجي! الاعتداء على هاي المسيرات يزيد من اهميتها و يركز الاضواء عليها بالرغم انه ما حدى داري عنها! و تجعل المعتدي متهما بالدفاع عن الفساد و يعطي فرصه للقنوات الصفراء مثل الجزيره و غيرها للنيل من الاردن!

49) تعليق بواسطة :
25-12-2011 08:40 AM

اننا مع الاخوان –ونتفق معهم --- لكن يبدوا ان هناك زعران اصبح لهذا الحزب الذي نجل ونحترم –وهؤلاء الزعران اصبحوا مشاكسين –يدخلوا مع الاخرين في في تصادمات في الشارع – وهذا اعتقد ان على الحركه حلها –ليس الحكومه لا يمكن ات تضيع الحكومه بين جهه واخرى – يعني تتحدى 95 % من اهل المفرق ويطلبون منك عدم عمل .......... وتتحدهم – يجب على الحركه ان تفكر باسلوب جديد –لانه نكرر اكثر من مره –هم يحاولون اقحام المحافظات والعشائر –لكن خطتهم بحاجه الى مراجعه...
وعليهم رفع شعارا اردنيا اصلاحيا ويتوقفوا عن التهديد والوعيد والهمز والمز بالاستقواء باعداء الوطن ممن يدعون الديمقراطية والحرية واصحاب الحقوق المنقوصة ، وعندما يعترفون بأن الاردن هي الاردن وفلسطين هي فلسطين وان حق العودة مقدس ولا للوطن البديل .
اننا مع الا خوان ولكننا بالمطلق لسنا مع برامجهم الغير اردنية " نعم الغير اردنية " ونن نكون يوما معهم ما داموا يرفضون قرار فك الارتباط ويماطلون في مواقفهم من قضية التجنيس واكثر من ذلك ما داموا حزبا له امتداد خارج حدود الوطن ولو رفعوا الف شعار وطني واصلاحي

50) تعليق بواسطة :
25-12-2011 08:58 AM

الى تعليق 33 تحت اسم عماني
انت وغيرك ممن يحملون الجنسية لم تبنوا البلد بل بناها ابناؤها، وستفر باموالك من هذا البلد عند اول صيحة ولا يحق لك ان تقول ان العشائر جزء فقط من الاردن وانهم يشكلون 35%. هذا دليل على اننا في الاردن فعلا نعاني من احتلال من نوع آخر وهذا لن يكون حتى لو بعد مليون سنة. المخطط معروف سواء من الاخوان وغيرهم وسنتصدى لهذا المخطط ما حيينا.

51) تعليق بواسطة :
25-12-2011 09:47 AM

سيدي اعتقد ان العد التنازلي عند الاخوان قد ابتدء واعتقد انهم يقتربون من ساعة الصفر ونحن نمر الان في مرحلة ازمه تحتاج الى تروي وتبصر جيدا فاحداث المفرق كان بامكان قيادات الاخوان تجاهلها ولكنهم ارادوها بدايه اشعال شراره نسئل الله ان يجنبنا شرها لنلاحظ جميعا ان الاخوان ما يريدونه هو ليس ما يطالبون به في الشارع وخاصة بعدما اتضحت الامور في تونس وهاهي بدءت تنضج ثمارها في مصر وسعزز هذا تحرك الاخوان في الاردن وفي النهايه الغيوم بدءت تتلبد في السماء وعلى الجميع ادراك اننا على ابواب ايام حبلى بالمفاجات وعلينا قراءة الوضع جيدا والتنبه لقادم الايام .

52) تعليق بواسطة :
25-12-2011 10:05 AM

أنتم لم و لن تكونوا مع الإخوان، و السبب هو أن الإخوان لا يميـّزون بين المواطنين بناءً على أصولهم، فأنتم ضد أي جهة تسمح لمواطن من أصل فلسطيني بأن يترقي أو يساهم في خدمة وطنه الأردن.
معايير الوطنية عندكم هي رفض الآخر. مع العلم بأن هذا "الآخر" هو ليس ندّ لكم إنما أخوكم أو صهركم أو شريككم في الحاضر و المستقبل و المصير و أتمنى أن تراجعوا أفعالكم و مقالاتكم. و شكراً

53) تعليق بواسطة :
25-12-2011 10:21 AM

What happened was not between Muslim Brotherhud and "3ashayer",,,it was between Government of 3awn Al-Kasawnah and the block who wants him to leave office ...!!!!!,starting from "Abdel Kareem Al-Dugmi" and we can go as far as "Basem 3awadallah" both have his own reasons,Al-Dugmi wants to be the new head of the palace militia"like Nabeeh Berri head of Parlement and Amal in Lebanon" using his followers to declare "loyal liberated Zones" with one political flavor not knowing where that will dangerously lead the country and "Basem Awadallah" who is taking this opportunity to hit several birds in one stone starting with coruption files till serving America and Saudia who does not like the political balanced stand of Al-Kasawneh toward Syria...!!!!,,,,the worst part is that the new concept of creating " Loyal political geographic zoning" by the so called loyalists is similar for the liberated arias concept used by the pro American Arab Militants,a formula for civil war

54) تعليق بواسطة :
25-12-2011 10:31 AM

الى الرقم 1. الاخوان لم يعودوا ممثلين لحماس او ايران انهم اليوم يرفعون راية الامريكان واردوغان وحمد بن جاسم . انهم يرفعون راية العمالة والخيانة للاردن ولكل ما هو عروبي

55) تعليق بواسطة :
25-12-2011 11:00 AM

انه مقال اردني اردني بأمتياز..ونحن معك استاذنا خالد في كل ما تقول..ولمن يقول بأن العشائر جزء فقط هو جاهل..العشائر هم الكل وليس جزء..الشعب الاردني كله من عشائر وقبائل اصيله ونعتز بها( بدوا" وحضرا") وهم ليسوا فقط ركائز النظام بل ركائز الوطن بمجمله ..من شماله الى جنوبه ومن شرقه الى غربه..القران الكريم يقول وجعلناكم شعوبا" وقبائل ولم يقل جعلناكم احزابا"!!!وستبقى العشائر هي سيدة الموقف وحامية الوطن من عبث العابثين..وعشائرنا جميعها مع الاصلاح الشامل ولكن على الطريقه والهويه والمصلحه الاردنيه وليس بالوصفات والاجنده الخارجيه....واسأل هنا هل قوننة فك الارتباط وتصحيح مسار اعطاء الجنسيه ورفض اساليب الوطن البديل والتركيز على حق العوده والحفاظ على الهويه الاردنيه هو جزء رئيسي من الاصلاح المطلوب ام لا؟؟؟ وعاش الاردن...

56) تعليق بواسطة :
25-12-2011 11:04 AM

للعلم الاردن اكثر من 55% من تركيبتة من عشائر و عمان واربد والزرقاء يعادلو نصف المملكة وليس كل البدلد وعشيرة بني حسن تزيد عن نصف مليون وانا لست من بني حسن العاشئر هم الذين بنو البلد وحافضو عليها وقادريين الحفاض عليها نحن مع الاصلاح وليس مع التفواض مع الحكومة لبعد منتصف الليل من اجل حقيبة وزارية او اثنين شو الهم الاخوان في المفرق مسيراتهم يعملوها في اماكن تواجدهم

57) تعليق بواسطة :
25-12-2011 11:17 AM

خالد بك اشكرك ان ماجرى هومن ترتيب شخصية برلمانية معتبرة وهي من رتب ذلك منذ موقعة سلحوب وكذلك ما جرى في المفرق من ترتيب وتغطية مالية ووظائف وتعيينات وقد شكلت هذه الشخصية تطوف على المملكة تشرح الاصلاح وكيفية تنفيذه وقد تم طردها اي اللجنة من مادبا ومناطق الحمايدة واعتبروها غير وصية على الشعب الاردني لا بل الاسوأ انموجهها الاعلى بداية الحراك الاردني هاجمت المسيرات والنشطاء السياسيين وعندما هبت عليها وسائل الاعلام عادت في كلمة لها توجه كلمة بان هنالك من يتهمها بانها ضد المسيرات هي الشخصية مع نفسها فقط وهي تراقب المشهد وحيث تميل الكفة تميل وبسرعة اما عن مصادرها المالية فهي تتوسط لاخراج مهربي المخدرات منذ لحظة القبظ عليها مقابل مئة الف دينار للتكفيل وياتي الباقي للمرافعة عن القضية الاغرب انها ضحكت على الديون الملكي واعاملين فيه وقبضت مبلغا هنالك من يقول انه خمسين مليون وهنالك من يقول انه خمسة ملايين لقاء مشروع شرح الاصلاح السياسي في المحافظات ةهي اليوم تتذوق طعم المكاسب فهل عرفتموه احتفظوا به لانفسكم واعلموا ان له صحفيين كاتبين في الراي وفي عمون وفي مواقع اخرى اعرفوهم وافضحوهم

58) تعليق بواسطة :
25-12-2011 11:26 AM

أرجو أخي الكريم صاحب التعليق بإسم سامي المجالي التعريف بنفسه و عدم إلغاء إسمه الثاني و شكراً

59) تعليق بواسطة :
25-12-2011 11:28 AM

وصف العشائر الأردنية بالقطعان سابقة مؤسفة وتاريخ عد تنازلي لصاحب الفكر الذي تفوه بهذه الكلمة. قطعان وصف حصري لقطعان المستوطنين. الذي افتعل المشكلة هو من أصر على الذهاب للمفرق للاستعراض. لا يجوز عرفا ذهاب مجموعة لمنطقة أخرى للتظاهر.الحراك الشعبي الأردني واعي ومسؤول ولاحزبي ومستند لتراثنا العربي الإسلامي لا مجال فيه للأحزاب إسلامية وغير إسلامية. لا تصدقوا أي حزبي. الأحزاب أمراض اجتماعية لمجموعات فاقدة الهوية الإجتماعية والوطنية. الحزبية مرض يصيب عشاق السلطة ، وأكبر دليل على ذلك أن أحزابهم تحكمها دكتاتورية أبشع من دكتاتوريات كثير من الأنظمة العربي. فاقد الشيء لا يعطيه. نحن في الأردن عشائر عربية ملتزمة بدينها وسنن نبيها أكثر من الجماعة الإسلامية. اذهبوا للمضافات ولقاءات الناس وحتى في المراكز الأمنية والعسكرية تجد الأردنيين يحافظوا على صلوات الجماعة وسنن الصيام والتعاملات التجارية بأبهى صورها. فلماذا جماعة إسلامية ليس لها لغة إلا لغة القطعان؟.

60) تعليق بواسطة :
25-12-2011 11:30 AM

الى 52 هاانت تقولوها بفمك – بقلمك ...............
نحن لسنا مع الاخوان في الاسباب التي ذكرناها سابقا بالتعليق ....وليس حسب تفكيرك او .... حسب ما ذهبت اليه ...... ومعهم في امور كثيره ذكرتها لك في تعليقي ... وكيف حللت.. وابدعت ... باننا ضد الاخوه والانسباء والاقارب والعائله الواحده –اذن فانت من الصالونات السياسيه التي لها اجنده –
عزيزي حتى بين الاخوه في الاردن جميعا من شتى اصولهم – لا مشكله اجتماعيا – بس الموضوع بعض الصالونان السياسيه تعمل فارق سياسيا ونخاف ان يؤدي ذالك الى فتنه لا قدر الله تضرنا جميعا –وكما انت وانا نحن اخوه اقارب انسباء و .... و ...والكل احبه واهل .

61) تعليق بواسطة :
25-12-2011 11:38 AM

لا ادري مالذي يحصل هل الدولة تريد ان تفقد هيبتها مع سبق الاصرار والترصد؟مالذي يحدث ؟هل الدولة تريد الاصلاح؟لماذا تصر الدوله على شق الصف الوطني؟لماذا يتم تصنيف الناس موالاة ومعارضه مثل لبنان؟لمصلحة من تعطيل المصالح بتعقيد وخلط الارواق باسم المعارضه والموالاة؟المقر انحرق وهو مال عام.بني حسن لهم اشخاص من حزب العمل الاسلامي لماذا ننقسم ومن اجل ماذا؟لماذا سمح الامن باحراق المقر؟من اعطى حق للذين يدعون الموالاة بانهم حماة الوطن؟لماذا التخوين؟كلنا مواطنين وعلى الدولة ان تستعيد هيبتها بتطبيق القوانين لا ان تمرر تطبيق القوانين بالباطن لاشخاص يدعون الوطنيه ويعتبرون انفسهم بالملايين مع ان عددهم لا يتجاوز 150الف على اكثر تقدير.
لست ضد العشائر لانني ابن عشائر ولست ضد المسلمين لانني مسلم ولست ضد الاردنيين لاني اردني.لكني ضد اقصى الاخرين وضد من يحاولون خلط الاوراق؟انا لا اومن بالاخوان لانهم ذراع الدولة المعارضه ويناكحون العمل السياسي بالاستثماري على مبدأ تعدد الزوجات.لست مع بني حسن لانها ليست كل العشائر بالاردن ولا يحق لها
ان تاخذ عقد الباطن من الدولة لتنفيذ مشروع تاديب المواطن.لاننا كلنا شركاء
كلنا الاردن.الى متى هذه الفوضى هل هي الفوضى الخلاقى المدمرة بالمنطقه بقيادة امريكا وبتجيير من الدولة لشعب؟لا ادري.هل من اجابه؟

62) تعليق بواسطة :
25-12-2011 12:44 PM

تحية - اللهم احمي الأردن وطننا و مواطنين من التصرفات الخاطئة

63) تعليق بواسطة :
25-12-2011 01:35 PM

تقول انك لا تعتقد أن الإخوان يسعون للوطن البديل والتوطين لأنك تعتقد أن نصفهم من أبناء العشائر - وهذا افتراء واضح على النصف الآخر - فكل الشعب الأردني من اصل فلسطيني يعتبر حق العودة (مقدس) ويرفض التوطين ولكنه يسعى للمواطنة بكامل الحقوق وهذا لا يتناقد مع حق العودة التاريخي وإذا فهمنا المعادلة بهذه الطريقة سنكون قادرين على بناء أردني جديد وجميل

64) تعليق بواسطة :
25-12-2011 02:02 PM

يبحثون عن الهلاك- سنوات والشعب وألاعلام يضع أسماء الفاسدبن المقربين ولا حياة لمن تنادي
يبحثون عن الهلاك- سنوات والشعب وألاعلام يضع أسماء الفاسدبن المقربين ولا حياة لمن تنادي
يبحثون عن الهلاك- سنوات والشعب وألاعلام يضع أسماء الفاسدبن المقربين ولا حياة لمن تنادي
يبحثون عن الهلاك- سنوات والشعب وألاعلام يضع أسماء الفاسدبن المقربين ولا حياة لمن تنادي
يبحثون عن الهلاك- سنوات والشعب وألاعلام يضع أسماء الفاسدبن المقربين ولا حياة لمن تنادي
يبحثون عن الهلاك- سنوات والشعب وألاعلام يضع أسماء الفاسدبن المقربين ولا حياة لمن تنادي
يبحثون عن الهلاك- سنوات والشعب وألاعلام يضع أسماء الفاسدبن المقربين ولا حياة لمن تنادي
يبحثون عن الهلاك- سنوات والشعب وألاعلام يضع أسماء الفاسدبن المقربين ولا حياة لمن تنادي
يبحثون عن الهلاك- سنوات والشعب وألاعلام يضع أسماء الفاسدبن المقربين ولا حياة لمن تنادي
يبحثون عن الهلاك- سنوات والشعب وألاعلام يضع أسماء الفاسدبن المقربين ولا حياة لمن تنادي
يبحثون عن الهلاك- سنوات والشعب وألاعلام يضع أسماء الفاسدبن المقربين ولا حياة لمن تنادي
يبحثون عن الهلاك- سنوات والشعب وألاعلام يضع أسماء الفاسدبن المقربين ولا حياة لمن تنادي

65) تعليق بواسطة :
25-12-2011 02:16 PM

انا لست مع الاخوان تحت اي ظرف ولن اكون وانت اسمحلي ان اقول انت تعرف من الذي وظعهم في المرتبه الاولى حزبيا في الشارع على حساب القوميين واليساريين والعلمانيين واللبراليين السياسيين وليس الاقتصاديين لان الاخوان حفلاء للبراليين الاقتصاديين باوامر من مرجعياتهم التي نعرفها جميعا

66) تعليق بواسطة :
25-12-2011 02:21 PM

احنا عايشيين بعالم آخر !

مصر و تونس و الامارات و السعودية و المغرب الكل بفكر كيف ينعش الاقتصاد و يتحرر من صندوق النقد الدولي و شروطه الدكتاتورية

و احنا كل اخبارنا و همومنا هاض توطيني هاض عنصري هاض ايراني هاض قمعي هاض شريف هاض حرامي

تايهين بالامور الفرعية و تاركين مستقبل الاردن يغرق عشان خاطر فلان و علان صار عنا مسميات غريبة ما الها دخل بالواقع , لازم نتجاوز الامور الفرعية ,لازم يتم توجيه قوة الشعب الاردني لامور اكبر .

بتلاقي تركيز و تضخيم احداث بشكل جنوني
*(( عاجل )) مشاجرة عشائرية , و بتلاقيهم 30 او 40 شخص
* (( عاجل )) اطلاق نار و بتلاقيه واحد طخ بمسدس 7 ملم طلقتين و هرب , بالاعراس الطخ عنا بحرر العراق و برغم من انه اخطر على حياة المواطنيين ما حد بجيب سيرة !
*(( عاجل )) احداث المفرق و الف بيان بنزل بأسم عشيرة البني حسن و ابناء العشيرة نفسهم ما بعرفوا شو القصة .
* (( عاجل )) مشاجرة اقليمية في جامعة كذا و تدخل الامن و تعليق الدراسة , و كل السولافه كم شب مراهق معروفين بالعنصرية بتفصلهم و بنتهي المشكله .
و (( عاجل )) و (( عاجل )) و (( عاجل )) و (( عاجل ))

حد فينا فكر او عمل لجنة تبحث عن العقول الاقتصادية الاردنية و اتسلط الضوء عليها و تبحث سبب تهميشها و تبرزها كـ احد الحلول ,, حد فينا فكر " مثلاً " يعمل مؤتمر اقتصادي للحد من الهجرة المستمرة من القرى و البوادي الى العاصمه

لا تقولي حراميه و مخترسين هؤلاء يملكون برنامج و منهج ,, و مقاومتهم تتم من خلال برنامج واضح المعالم للشعب , احنا باختصار ضيعنا الاردن بسبب مسك الخواطر لفلان و علان .

67) تعليق بواسطة :
25-12-2011 02:27 PM

انا مع ابو احمد بما ذهب اليه واطرح الاسئلة التالية
لماذا المفرق بالذات مع انه لا يوجد لهم قواعد هناك
لماذا الغى حمزه منصور الفعالية ثم عاد وتحدى العشيره واهل المفرق
لماذا لا يكون مهرجانهم في مواطن الفساد في عمان الغربية

68) تعليق بواسطة :
25-12-2011 02:33 PM

اكتفي بما ذكر الساده المحترمين اصحاب التعليقات 53+57+61 وانصح الاخ المغترب بان يوسس موقع اخباري تحت اشرافه

69) تعليق بواسطة :
25-12-2011 02:36 PM

لماذا لا يمسكوا الفاسدين أم أنكم تريدون وضع الأردن حقل تجارب مرة ولعت ومرة هديت
لماذا لا يمسكوا الفاسدين أم أنكم تريدون وضع الأردن حقل تجارب مرة ولعت ومرة هديت
لماذا لا يمسكوا الفاسدين أم أنكم تريدون وضع الأردن حقل تجارب مرة ولعت ومرة هديت
لماذا لا يمسكوا الفاسدين أم أنكم تريدون وضع الأردن حقل تجارب مرة ولعت ومرة هديت
لماذا لا يمسكوا الفاسدين أم أنكم تريدون وضع الأردن حقل تجارب مرة ولعت ومرة هديت
لماذا لا يمسكوا الفاسدين أم أنكم تريدون وضع الأردن حقل تجارب مرة ولعت ومرة هديت
لماذا لا يمسكوا الفاسدين أم أنكم تريدون وضع الأردن حقل تجارب مرة ولعت ومرة هديت
لماذا لا يمسكوا الفاسدين أم أنكم تريدون وضع الأردن حقل تجارب مرة ولعت ومرة هديت
لماذا لا يمسكوا الفاسدين أم أنكم تريدون وضع الأردن حقل تجارب مرة ولعت ومرة هديت
لماذا لا يمسكوا الفاسدين أم أنكم تريدون وضع الأردن حقل تجارب مرة ولعت ومرة هديت

كيف ستكون االنهاية ؟


ما هو الخيار: الاردن أم الفاسدبن ؟؟

70) تعليق بواسطة :
25-12-2011 03:16 PM

مع احترامي لكل الاراء المطروحه اولا اقول الى الاخ الذي يقول بان العشائر فقط 35% نعم لاننا مستعمرون من اشكالك غدا ستذهب وتنهب الاردن وتغادر اصلا اللي ما اله وطن كيف بده يغار على هالوطن %%%% وثانيا لقد لعب الاخوان ممن يدعون بانهم اخوان مسلمون بعقول كل الاردنيين فنلاحظ بانهم اين ما حطت اقدامهم ثارت الفتن والمشاكل ابتداءا من دوار الداخلية وجرش وسلحوب والزرقاء والمفرق انهم اصحاب فتنه وليسوا اصحاب اصلاحات لماذا تداهنون الاخوان على ماحصل بهم في المفرق واريد ان اطرح عليكم سؤالا لو ان اخيك بده يدخل بيتك رغما عنك اكيد مش رح ترضى فالاخوان دخلوا المفرق رغم عدم قبول اهل المفرق بهم وبصراحه لان الاخوان غير مرغوب فيهم وين ما راحوا وانا بصراحه اكره الاخوان واتمنى فنائهم من الوجود لانهم اصحاب اجنده خارجية وكما تقولون لا يوافقون على فك الارتباط وهدفهم تخريبي لان مطالبهم مباشرة نحوا اثارة الفتنه يا اخوان مفسدين دعوا هذا البلد واتركوه بحاله نريد ان نطعم اولادنا خبز ولكن انتم تريدونا ان نغرق بالدماء كما حصل في سوريا اذهبوا واتركوا هذا البلد فانتم غير مرغوب بكم انتم ومن يقول بان العشائر تشكل نسبة 35 بالمئه اذا كانت العشائر تشكل نسبة 35% فهي بالنهاية لها وطن ولكن انت تشكل 65 % وليس لك وطن ولم يقبل بك لتعيش سوا هذا البلد فاحترمه او ارحل

71) تعليق بواسطة :
25-12-2011 03:19 PM

انا مع بيان العز بيان الاول من ايار لانة لا يوجد اصلاح حقيقي ان ان لم ناخذ بما جاء بورقتية الاقتصادية والسياسية خارطة لطريق الاصلاح

عاشت الاردن وعاش الملك الهاشمي وعاش العسكر الاحرار مطلقين بيان العز

72) تعليق بواسطة :
25-12-2011 03:21 PM

في خبر عن محاولة بلطجية مهاجمة مستشفى بالطفيلة لاخراج والاجهاز على جريح سبق ان تشاجر معهم..ومنع امن الطفيلة تلك العملية قال مدير شرطتها..ان احد المهاجمين سبق قبل اسبوع ان تم ايقافه من قبل المدعي العام على خلفيه اطلاق نار الا انه تم تكفيله من قبل المدعي العام مع ان له عده اسبقيات..حيث يعلق احد القراء مستغربا تكفيل بلطجي ذي اسبقيات وانه يجب وضع كل الزعران في السجون لعدة سنوات وعدم تكفيلهم ابدا ابدا, وأن يترك العدل يأخذ مجراه وان لا نعمل من هؤلاء الحثاله ابطال عشائر..مستغربا كيف يكفل بلطجي ولا يكفل عمر المعاني..
نقول: نسي المعلق ان الدولة الاردنية الحديثة بحاجة ماسة لجهود هؤلاء "ابناء العشائر المخلصين" لانقاذها من غول ووباء الاسلاميين وغيرهم..وحتى سداد دينها وبناء سدود جديدة وحتى ملئها بالماء ومكافحة جرادها..وتعبيد طرقها..وبالقطع ستكون لدينا تجربة انسانية جميلة يجب تعميمها على العالم عله يستفد منها في مواجهة كوارثه بما فيه اليابان لمواجهة تلوثها النووي..واوروبا لحل مشكلة ديونها السيادية..وامريكا لحل ازمة ديونها العقارية وبالمرة السيادية..منكو لله: الزعران سيبنون اردن الالفية الجديدة..؟؟!!

73) تعليق بواسطة :
25-12-2011 04:20 PM

احترم الحركة الإسلامية مع اني اختلف معها... ولكنها تقع في خطأ تكتيكي فهي تعتقد انها تستطيع السيطرة على العشائر... وهو شيء مستحيل لأن النسيج العشائري مختلف وردة فعلة تختلف عندما يتعلق الموضوع بشأن وطني مهم
آن لكم ان تفهموا وتدركوا شيئا مهما وهو انكم تستطيعون منافسة اي حزب والإستقواء عليه اما بالنسبة للعشائر فالموضوع مختلف تمامأ.... نصيحة: لا تلعبوا على وتر العشائر لأن في ذلك خطورة

74) تعليق بواسطة :
25-12-2011 04:34 PM

..مررت هذا المساء بدير ابي سعيد وكم اغبط اخوالي المقيمين فيها على المصالح المتعددة الكائنة فيها ومستوى الخدمات الراقي الذي تتمتع به..بخاصة حول منطقة المسجد الكبير..اف كبيرة على الاسلاميين والقوميين واليساريين وكل الاصلاحيين الذين ارادوا تعكير هذا الواقع صباح الجمعة..معهم حق "ابناء العشائر المخلصين" في دفاعهم عن النعم التي يحظون بها هم وبلدتهم..اعود الى بلدتي البعيدة وانا شاعر بكم كبير من الغيرة..

75) تعليق بواسطة :
25-12-2011 04:35 PM

البلد اذا كان الذي سيديرها عبدالكريم الدغمي ويحي السعود..فاولى الرحيل منها..

76) تعليق بواسطة :
25-12-2011 05:03 PM

نداء الى كل اردني حر ان لاتنجرفوا خلف شعارات الاخوان المسلمين فكلنا مسلمين ومؤمنين نشهد بلا اله الا الله محمد رسول الله ونصلي ونصوم ونزكي ونحج ولكن الفرق بيننا وبينهم(اقصد الاخوان المسلمين) اننا نسعى لاصلاح بلدنا ونكافح الفساد والمفسدين بينما هم يحملون اجندات خارجية اقلها دمار هذا البلد ولكننا سنبقى شوكة في حلق كل من يسعى لافساد هذا البلد الآمن.

77) تعليق بواسطة :
25-12-2011 05:47 PM

اتفق مع الأخ اردني صاحب التعليق رقم 57 وهو نفس الشخصية التي عنيتها وهو فعليا( صاحب كثلوم ) وهو منبع الفساد وهو من ضحك على الجميع على الاخوان وعلى الحكومة وعلى بني حسن لكي يسود ويوهم الدولة بأنه هو القيادي الوحيد وهو لاغيره والبقية رعاع وسبق ان قال عنهم الدهماء لكي يكسب ود الدولة ليكون رئيس الوزراء القادم وكلنا نعرف فساده في تكفيل مهربي المخدرات وقلب الحقائق ولعبه مع بعض ضعاف النفوس ممن عينهم في مناصبهم لكي يردوا له المعروف لاحقاونحن نعرف شلله واصحابه كلهم ويتوجب علينا فضحهم وتعريتهم وملاحقتهم حتى نقضي على ذراع من أذرع الفساد ونقضي على ماكينة من ماكينات تفريخ الفساد الذين لاهم لهم

78) تعليق بواسطة :
25-12-2011 05:49 PM

سيدي الكريم. انا لم اتهم النصف الاخر من جماعة الاخوان وهم النصف اصحاب الاصول الفلسطينيه. وانما فكرتي كانت ان نصف جماعة الاخوان من ابناء العشائر فكيف سيرضوا بالوطن البديل وغيره من (الفزاعات) اللي اصبحت الشغل الشاغل للبعض. ودمتم

79) تعليق بواسطة :
25-12-2011 05:50 PM

يا اخوان تجفيف منابع الفساد ومعالجة الحالات السابقة التي كلفت الدولة الاردنيه الكثير هو وحده الكفيل بوضع البلد على السكة والطريق الصحيح وعندها لن يتبقى لاي حزب اية اوراق يتاجر بها على المواطنيين

80) تعليق بواسطة :
25-12-2011 06:14 PM

نحن مع اللأخوان عندما يعودن الى اخوان حسن البنا وعبدالرحمن خليفه وعدم اقصاءالقيادات الاردنيه من امثال الدكتور عبداللطيف عربيات وغيره ولكن هنا استدل في قول المرحوم وصفي التل في حرب السبعين عندماقال(مابيحرث الارض الأ عجولها).

81) تعليق بواسطة :
25-12-2011 06:48 PM

الى منذر لعلاونه >>>>>>> يارجل عرفنا انك التقيت بخالد المجالي يعني اشي كثير مع احترامي للكاتب

82) تعليق بواسطة :
25-12-2011 07:37 PM

الدكتور عبداللطيف عربيات هو باهم موقع داخل جماعة الاخوان وهو رئيس مجلس الشورى ......ولكن الجهة التي امرت يترسيبه بالانتخابات النيابية عام2007 هي التي ترغب باقصاء القيادات الاردنية....

83) تعليق بواسطة :
25-12-2011 07:43 PM

اريد ان اعرف فقط ماذا يريدون الاخوان المسلمون والله لا يريدون الا الفتنه لانه مكان ما تطأ اقدامهم يحل الفتنه والبلاء فارجوا من كل اردني حر ان لا يجعل الاخوان المفسدون مثالا له والانقياد خلفهم كلنا مسلمون ولكن لا نخرب هذا البلد وانهم غير مرغوب بهم لان اجندتهم فارغه ومعروفه وللاسف هم يطالبون بالمسيرات بالمحافظات ولا يذهبون من يخططون لهذه المسيرات بل يريدون ظرب ابناء المحافظه الواحده بعظهم بعضا وهذا ما حصل بالفعل بالمفرق الحبيبة لماذا لم يذهب حمزه منصور او همام سعيد او ليث شبيلات هم فقط يجندون ابناء العشائر لتتناحر فيما بينها ليمررون اجندة لا يراد منها الا الباطل

84) تعليق بواسطة :
25-12-2011 07:50 PM

الشيء المحزن و المفجع ان تتم محاسبة الاشخاص عن طريق اشخاص اخرين في دولة قانون كالاردن ..اخواني المعلقين اذا كان الاخوان المسلمين عملاء ويعملون ضد الدولة الاردنية فلماذا لا يوضعوا بالسجون و نرتاح من قصة الوطن البديل و فك الارتباط الي زهقنا منها .يعني وطن بديل او غيره هل يوجد احد بالاردن قادر على حل هذه المشكلة وحتى امريكا نفسها لا تستطيع حلها ..
ويجب توحيد الصفوف من الجديد ورفع شعار الوحدة الوطنية من جديد لأني اراه يتمزق بأيادا خفية والشعب بدأء بالانقسام لدرجة خطيرة ..

85) تعليق بواسطة :
25-12-2011 07:59 PM

الاخ العزيز أبا احمد مقالة تستحق الاحترام و التقدير و اقول بأن الحركة الاخوان المسلمين كانوا و لغاية قبل بدء الربيع العربي الابن الشرعي للدولة الاردنية و لم يقدموا على اي شئ يغضب الوالد, لكن تفتحت قريحة هذة الحركة للحكم بعد سقوط بعض الانظمة ووصول الاخوان لبعض مراكز القوة و النفوذ معتقدين بأمكانية ذلك بأردننا الحبيب العزيز الغالي. ان مظاهر و حركات الاستقواء التي تقوم الحركة بها ضد الدولة الاردنية لهي حركات تخرج عن حدود اللباقة و الاحترام و حفظ الجميل لانها تدخل باب الخيانة و الجحد(لدولة اردنية هاشمية) لم تبخل على الحركة و لم تعاملها كحزب محظور غير مرغوب بة, بل عاملتة كحزب لة واجبات و علية حقوق. الشعب الاردني بكافة منابتة و اصولة ليس بقطعان و بلطجية خارجين عن القانون لانهم لم يمتثلوا لارائهم الهدامة و الهادفة لتدمير نسيجنا الاردني القوي المتين. عنجما تعود الحركة لصوابها و المتمثل بالتصرف كحزب صاحب اجندة وطنية همها الاول و الاخير رفعة و عز هذا الثرى و هذا الحمى الطيب العزيز الغالي. هيبة الدولة و سلطة القانون ليست ملكا لاحد لكي يفرط بها و الحركة هنا تطاولت على الدولة الاردنية و اصبحت تجاهر باجندتها الخارجية المسمومة و التي سنقف لها كالطود الشامخ لنزع فتيلها الهدام. حمى اللة هذا الحمى و قيادتة و شعبة من كل شر و سوء و صاحب اجندة و قلب سوداء .

86) تعليق بواسطة :
25-12-2011 08:01 PM

وانا اول مرة زعلان عليك يا خالد بك ومقالك مش عاجبني وجماعة الاخوان ارتكبوا غلط شنيع في المفرق وعليهم ان يعرفوا ان لامكان لهم خارج عمان وعليهم الكف فورا عن تشوية صورة رجال الاجهزة الامنية ونعت ابناء الوطن المخلصين بلبلطجية

87) تعليق بواسطة :
25-12-2011 08:21 PM

الى المعلق رقم(33)الذي يدعي أن العشائر الاردنيه هي لاتساوي سوى 35بالمائه من السكان هذا رقم يجافي الحقيقه وتدعي انك عماني وبهذا تنكر أصلك ومنبتك لأن عمان لديها أيضآ عشائر ومن المؤسسين لها وحماتها على مدى التاريخ وهم سكانها الاصليين وليسوا الوافدين الذين ينكرون بلدهم امثالك ويتنكرون للمعروف الذي قدم لهم فمن عشائر عمان العدوان واللوزي والحديد وكذلك عشائر الشمال والجنوب واقول لك ولاسيادك مهما جنس البعض سنبقى الاغلبيه القابضه على الجمر وسنحرق كل من يتطاول على الاردن وعشائره البناه الحقيقيون للاردن

88) تعليق بواسطة :
25-12-2011 08:43 PM

الى 33 عماني, العماني الاصيل لا يختبئ وراء اسم او لقب, هل اصبحت العشائر عبئا عليك ايها الجاحد الحاقد.....الامور ليست بالعدد و لكن بالمضمون و الطيب و عدم البوق......افتح القاموس البدوي و انظر كلمة بوق.....أمة ضالة

89) تعليق بواسطة :
25-12-2011 09:41 PM

اخي ابا احمد ما حدث امرا مؤسفا وفي النهايه يصب لصالح الحركه الاسلاميه وهو اساءه لكل مواطن حر انا شخصيا اختلف مع الحركه الاسلاميه ولكطن ما حدث بلطجه وزعرنه لا نقبلها لوطننا العزيز ولكم تحياتي

90) تعليق بواسطة :
25-12-2011 10:11 PM

نعتذر

91) تعليق بواسطة :
25-12-2011 10:24 PM

اخي الكريم. نحن لنا وطن اسمه فلسطين سنعود اليه شاء من شاء وابى من ابى.. ونحن كذلك ابناء عشائر يا اخي يا طراونه نصفها يشترك مع اخوتهم الاردنيين في الاصل والنسب وقد قدم من فلسطين الى الاردن الكثير من العشائر الاردنيه الاصيله على مرّ العقود الماضيه وانا مثلا افتخر واتشرف بابناء عمومتنا الزيادنه والرقاد وغيرهم من الطيبيين شرواك. لا تحتد كثير يا اخي وطوّل بالك

92) تعليق بواسطة :
25-12-2011 10:47 PM

ول يا رجل بستمح لواحد يسب على شعب كامل ويحرض عليه وبعدين بتمعني من الرد على كل حال شكرا لك على ما تقوم به من اثارة للفتنة شكلو كراديتش وميلوسفيتش مش عاجبينك

93) تعليق بواسطة :
26-12-2011 06:10 AM

سيدي العزيز انا لست مع الاخوان المسلمين ولا حتى مع من يفكر بفكرهم لان من يريد الخير لهذه البلد يجب ان يحترم ويقدر مشاعر الاخرين بما يحمله من فكر مستنير على امتداد عقود خلت هذا ان كان صاحب فكر مستنير .
القانون كفل لك المسيرات والتعبير عن رأيك ولكن هنالك شيء اسمه سياسة يبتغى بهم الا يغفولا عنه .
ثم ان كل المنظرين في هذه البلد اعتبروا ان الدولة المدنية يجب ان لا يسود بها راي العشائر وهذا كله تنظير بالهواء وزيف حقائق .
العشائر الاردنية ايها المنرون هي من قام الاردن على كاهلها وهي من اخرجت البلاد من ازماته في الحروب مع اليهود ومع غيرهم من قبل وهي الاساس وهي من خرجت الطبيب والمهندس والساسي وهي امه بحد ذاته وهي مؤسس لكل من يريد عمل الخير للاردن وشعبه ولم تتوانا يوما عن الدفاع عن البلد بكل ما اوتيت من قو وعزم .
العشائر هي مجتمع ارتقى بالاردن بالعلم والسياسة والاقتصاد وهي منارة ساعدت الحكومات المتعاعقبة سابقا على اللحمة بين مكونات الشعب الاردن وقدمت الكثير الكثير.
واخيرا الاردن تاسس على مكونات هذه العشائر وهي التي ساعدت في كثير من الاوقات بالتقدم بالاردن .
ورغم ان هنالك من حاول ويحاول تهميش دور العشائر فنقول له اصحى انت بالاردن بلد المهاجرين والانصار بكل اطيافه السياسية ومن شتى الاصول والمنابت اردن الحشد والرباط لن نقبل بالاستقواء على دور العشيرة .
عليكم ان تعلموا وتعوا جيدا يا من تقولون بانكم اخوان مسلمون فاعلموا ان الاردن قام على هذه العشائر وهو الكون الرئيسي

94) تعليق بواسطة :
26-12-2011 06:56 AM

الى الأخ الكسواني:انتم تعتبرون كل شيء اصله من فلسطين التي نحترم ونغار عليها
ولتعلم يا اخي ان اكثر اهل فلسطين هم من اصول اردنيه ما عدا اهل ساحل فلسطين
ولتعلم ان الاردن تاريخ وحضاره موغله في القدم فلم يكن خاليا من اهله يوما ما وكانت له الزعامه والقياده في المنطقه فقد كانت القدس الشريف تدار امورها من مملكة الكرك وتحريرها كان من الكرك وهذا مثال واحد ...........

95) تعليق بواسطة :
26-12-2011 06:57 AM

الحق ياقال نصف كلامك صح والبقية اقل من صواب ... ان تعرف الاخوان ومن يستقوى منهم بالبعيد على اخيه فالاخوان ضده والاجندات الخارجية ليست للاخوان ... ولو اراد الاخوان حكما لاخذوه من زمن بعيد ....

96) تعليق بواسطة :
26-12-2011 07:04 AM

الى الأخ الذي يطالب الاردنيين بتحرير فلسطين فاعلم ان الاردني حر وغيور ونخوي وفزعه واقرأ التاريخ يا اخي ماذا فعل امثالك للتحرير او انك تريد الاخرين ان يقوموا بدورك ......ارنا همتك الى التحرير ونحن قبلك وامامك وليس خلفك ولكن اشعرنا انك نريد فلسطين والعوده .....ولست باحث عن بديلا لها

97) تعليق بواسطة :
26-12-2011 07:21 AM

لا شيء جديد في هذا المقال... الموضوع ذاته يثيره الأخ خالد دائما... فك الارتباط والتجنيس والوطن البديل مع بعض الترويج للعشائر، وينتهز أي فرصة ليعبر عن رأيه في هذا الموضوع لأن هذا هو شغله الشاغل. إعلم يا أخ خالد، حتى نضع النقاط على الحروف، كل من في هذا البلد ضد مخطط الوطن البديل وضد التجنيس، لكن الأهم هو كيفية إفشال هذا المخطط. للأسف البعض يعتقد خطأ بأن هذا يأتي عن طريق سحب الجنسيات بحجة قرارات فك الارتباط، وهذا ظلم سافر وتعدي على حقوق الشعب أثبت فشله في إفشال المخطط وخطره على البلد، والحمد لله أن الدولة قد تنبهت له. فارجو أن تشرح لنا يا أخ خالد، بعد مرور عام حافل بالأحداث والتطورات، ما هو مقترحك لإفشال هذا المخطط الخبيث؟

98) تعليق بواسطة :
26-12-2011 07:58 AM

سيدي الكريم.. انا لم اقل ان كل شيء اصله من فلسطين. وما قلته هو للتذكير على وحدة الدم والنسب بين الكثير من ابناء العشائر المنتشرين على ضفتي النهر. امّا ما قلته بخصوص قدوم الكثير من العشائر الاردنيه من فلسطين على مرّ (العقود) وكنت اقصد القرون الماضيه فقد قرأت العشرات من المراجع المتخصصه بالعشائر وعليها استندت , وهنا ايضا لم اقل ان الاردن كان خاليا من اهله او اني الغي حضارته لا سمح الله. استطيع ان اسمي لك 100 عشيرة في الاردن ولهم اولاد عم يحملون نفس الاسم في فلسطين وهذا ليس انتقاصا من احد لا سمح الله وانما للتذكير على اواصر القرابه وعمق العلاقه بيننا يا اخي. والله من وراء القصد

99) تعليق بواسطة :
26-12-2011 08:25 AM

يا من تسمون انفسكم كت الاردن.............. كنت اتمنى نشر تعليقي السابق ولكن أثبتم أنكم كقناة الجزيرة ، تتغننون بالحرية و انتم تطبقون أجندة أخرى.
أتحدى النشر

100) تعليق بواسطة :
26-12-2011 09:17 AM

بطلونه سوالف البروبيقاندا الفلسطينيه كما كانت تفعل الصهيونيه والمظلوميه الشيعيه.اصل العرب الجزيره العربيه والاردنيون اصولهم من الجزيره العربيه
اما ان الشرق اردنيين من اصول غربيه هذا كذب وافتراء.القصد منه اقصى اي شي اسمه اردني شرقي وان الاصل فلسطين والفرع الاردن اذا كان ذلك فلا يوجد بالقران ولا الاحاديث اي اشارة لا من قريب ولا من بعيد لاي شي اسمه فلسطين في حين معظم الايات والاحاديث تذكر بني اسرائيل فمش عارفين وين راحوا بني اسرائيل.فلسطين كذبه كبيره
نشئت ببداية القرن العشرين.اذا اردتم اثبات شي اثبتوا حق العرب والمسلمين والا فان حق ااسرائيل اثبت من حق اي فلسطيني او اردني عبر التاريخ حتى في ديننا.
فابراهيم وسليمان ويحيى وعيسى وموسى وغيرهم من الانبياء جائوا لبني اسرائيل
حتى اسماعيل عليه السلام كان يتكلم العبريه الا سيدنا محمد العربي.للاسف هذه هي حقيقه فلا تنصدموا فان الحقيقه مره.ففكوكم من الاصل والفرع ومحاولة اثبات حق هو اصلا واضح وضوح الشمس لو عدتم لاسلامكم والا فالجاهليه اولى بكم جميعا هولاء اصحاب اقصاء الاخرين والمظلوميه والاحقيه بخلافة الراشدين ام امامة علي بتفضيل بني اسرائيل وشعب الله المختار
دوروا ودوروا فقد سقطت الاندلس وضاع المسجد الاقصى بسبب بكائكم ومظلوميتكم
فلا عزاء لكم.قبحكم الله قتلتم الحسين وتستفتون حكم قتل بعوضه.لم اكن يوما الا عربيا مسلما عنصريا.

101) تعليق بواسطة :
26-12-2011 11:08 AM

أستاذ خالد كلامك صحيح وأويدك في كل ما قلت

102) تعليق بواسطة :
26-12-2011 01:04 PM

الذي يعتدي على الاخرين هو بلطجي وازعر هذا هو الوصف الصحيح الااذا كنت موافق على اسلوبهم.

103) تعليق بواسطة :
26-12-2011 01:05 PM

الى100 ان فيها قوما جبارين.

104) تعليق بواسطة :
26-12-2011 01:07 PM

اذا لم يتخل الاردن عن العشائريه وينطلق للدوله العاصره سيبقى غارقا بالوحل .

105) تعليق بواسطة :
26-12-2011 03:30 PM

لقد فرات تقؤيبا جميع التعليقات واحترم كل من يكتب واحترم رأية ولكن اريد من جميع الاخوان فقط الاجابة على سؤال واحد فقط : حاولت حركة الاخوان المسلمين على مدار ثلاثة اسابيع ان تقوم بهذا الاعتصام في اكثر من موقع في مناطق المفرق الحبيبة واهلها الطيبون الاخيار ولكن تم رفض ذلك رفظا مطلقا خوفا من الوقوع بما لا يحمد عقباه وحقهم بذلك لانهم اردنيون احرار لا يريدون ان تخرج الفتنه من المفرق وحصل ما حصل بالمفرق كانت امنيتي ان ارى او اسمع على مدار يومين لبث قناة جوسات لما حصل أن يتصل احد اعضاء حركة الاخوان المسلمين من المحافظات الاخرى ويقول انه شارك بالاعتصام ولكن من شارك بالاعتصام هم ابناء المفرق من حركة الاخوان المسلمين لان الحركة كانت تهدف من وراء ذلك ان تظرب ابناء العمومة ببعض وتخلق الفتنه بينهم وتوقع بينهم وهي تستغل ذلك عبر قيامها بالاعتصامات بالمحافظات وليس بالعاصمه عمان لانها تريد الوقيعه بين ابناء العشائر ومن هنا تنطلق شرارة لا سمح الله توقع الفتنه بهذا البلد الحبيب لماذا لم يذهب حمزه منصور او همام سعيد او ابو السكر او ليث شبيلات للمشاركة بهذا الاعتصام هم يخططون ويتفرجون من بعيد على تنفيذ مخططاتهم بالتفرقة بين ابناء العشائر وظربهم ببعض وحتى ضربهم من خلال الاعلام وانتم شاهدتم ما حصل من اخطاء خلال بث حلقة قناة جوسات الاولى عن احداث المفرق الحبيبة $$$$$$ كلنا نريد محاربة الفساد والمفسدين ولكن من دون ان نخرب هذا البلد الجميل بأهلة فحب الاردنيين لهذا البلد هو متأصل على مر العصور وحبنا للقيادة الهاشمية لا يعني اننا مع الفساد ولكن القيادة الهاشمية هي صمام امان هذا الوطن الغالي فلنظع ايدينا بايدي مليكنا ونحارب الفساد فكل الاردنيين احرار ونشاما ولا يريدون الوقيعه بهذا البلد الحر

106) تعليق بواسطة :
26-12-2011 03:34 PM

كثرت التعليقات وبينت التوجهات التي افرزتها هذه الحالة ،، وفي هذا المقام نقول نحن مع الاصلاح ولسنا مع هذه الجهة او تلك التي تدعوا اليه ،، نحن مع الارادة السياسية في الوطن للأصلاح ومكافحة الفساد ولسنا مع مقترحات هذا او ذاك في في طرق الاصلاح ،، فالاصلاح برنامج وطني يلتف حوله كل اطياف الشعب ويقوم كل واحد بواجبه اتجاهه ،، لا اخوان ولا غيرهم لهم الفضل اذا ما تحركت مسيرة الاصلاح ،، والبحث عن البطولات ليس موقعها هذه المسيرة ولن يكون لأحد فضل فيها كما اسلفت ،، وهذا الاردن الوطن والهوية هو للجميع ومن يريد ان يزاود على احد او يعتبر نفسه وصيا على الاخرين فسيكون جزء ومرحلة من الاصلاح للخلاص منه , وشكرا للكاتب المحترم طرحه الموضوعي .

107) تعليق بواسطة :
26-12-2011 08:05 PM

احترامي لك اخي حسان هذه هي لغة العقل التي نتمنى من الجميع ان يتبناها .لأن الاردن للجميع ونحن في مرحلة وحدة داخلية لا شقاق كما يتمناها الفاسدين وكل الذي يجري هو مخطط له لألهاء الناس عن محاربة الفساد عن طريق شق صفوف المجتمع الاردني وهذا ما حدث لبعض الجماعات المنظمة التي تحاول محاربة كل من يحارب الفساد .لأني لا ارى اي سبب يمنع اي حزب او اي جهة من الاعتصام داخل دولتهم وكفل القانون لهم ذلك ..والمحاسبة لا تتم عن طريق البلطجة ولا سمح الله لو حدث وفيات من اي طرف من الاطراف سوف يكون الفتيل الذي يشعل النار الداخلية ونحن في غنى عن ذلك

108) تعليق بواسطة :
26-12-2011 08:26 PM

الاخوان المسلمون برنامجهم واضح وبين وهو تحقيق الحرية والكرامة للمواطن الاردني وارجاع السلطة للشعب ومنع تغول المخابرات على مرافق الدولة كلها / فما ذنب طالب يمنع من مكرمة التعليم في الجامعات بذنب والده الذي ينتمي لحزب الاخوان ، وما ذنب معلم يحرم من اعارة لدولة خارجية بسبب انتماءه السياسي ..وما معنى اشتراط موافقة المخابرات على التعيين في الجامعات وكثير من المؤسسات على عكس ما يدعيه الكاتب بان الاخوان كانوا يتمتعوا بجميع الحقوق ... نحن بامس الحاجة للاصلاح والذي ينادي به الاخوان ومن معهم.

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012