أضف إلى المفضلة
الخميس , 25 نيسان/أبريل 2024
شريط الاخبار
وزير الداخلية: أهمية مشاركة المواطنين في الحياة السياسية والحزبية تنظيم الاتصالات تتخذ جميع التدابير لإيقاف التشويش في نظام "جي بي أس" الملك لماكرون محذرا: الهجوم الإسرائيلي على رفح خطير الملكية: سندخل طائرات صديقة للبيئة إلى أسطولنا ارتفاع الفاتورة النفطية للمملكة 4.9% خلال شهرين توقيف محكوم غاسل أموال اختلسها بقيمة مليون دينار بحث التشغيل التجريبي للباص السريع بين الزرقاء وعمان بلدية إربد تدعو للاستفادة من الخصم التشجيعي على المسقفات القوات المسلحة الأردنية تنفذ 6 إنزالات جديدة لمساعدات على شمال غزة بمشاركة دولية الأردن يدين سماح شرطة الاحتلال للمستوطنين المتطرفين باقتحام الاقصى المملكة على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام أكثر من 34.3 ألفا حصيلة الشهداء في غزة منذ بدء العدوان 18 إصابة بحادث تصادم في الموجب الضمان: إتاحة الانتساب الاختياري التكميلي لمن علق تأمين الشيخوخة خلال كورونا مدعوون للتعيين في وزارة الصحة - أسماء
بحث
الخميس , 25 نيسان/أبريل 2024


حزب المؤتمر الوطني الاردني
25-01-2012 08:21 PM
كل الاردن -

 

alt

 

خالد المجالي : قبل ايام التقت مجموعة من ابناء الوطن واعلنت عن خطوتها الاولى نحو تاسيس " حزب المؤتمر الوطني الاردني " وخلال ساعات من ذلك الاعلان بدأت التساؤلات والمقالات والتحليلات في الصحافة الاردنية وبعض الصحافة الاجنبية حول الحزب من حيث التسمية والاهداف والمؤسسيين ، واكثر من ذلك الاسباب التي تقف خلف تأسيس الحزب وبهذا الوقت بالذات .

وهنا لعلي اوضح بعض التساؤلات وخاصة التي وردت ايضا في التعليقات على خبر البدئ بتأسيس الحزب من منطلق معرفتي وعلاقتي المباشرة بالاعداد والترويج لهذا الحزب واترك الشرح المفصل للبرنامج والاهداف حتى يتم الاعلان عنها رسميا خلال الايام القادمة لتكتمل الصورة لجميع ابناء الوطن .

منذ عام تقريبا بدأت فكرت تأطير عمل المتقاعدين العسكريين بعد ان وجدوا انفسهم ومن منطلق الواجب الوطني مضطرين لقول كلمتهم في الاوضاع العامة السياسية والاقتصادية التي يعيشها الوطن وان الوطن بحاجة لهم ولخبراتهم كما كان بحاجة لهم في الخنادق العسكرية ، وعليه كان لا بد من التحضير لايجاد الاطار المناسب لهم وفعلا فقد تشكلت لجان وتيار للمتقاعدين وكان لهم مشاركات بأكثر من صعيد سياسي واقتصادي طيلة العام الماضي .

وكنتيجة طبيعية كان لا بد من التقدم نحو العمل الحزبي ونحن نتوجه في الوطن الى اعتماد الاحزاب كأطر تنظيمية لابناء الوطن ومنها الوصول الى المشاركة الفاعلة في التشريع والرقابة والعمل البلدي وغيره ، وهنا بدا الاعداد والاتصال بين رفقاء السلاح ومن يلتقي معهم من ابناء الوطن وفي مختلف مناطق المملكة لاطلاق حزب وطني اردني لكل ابناء الوطن .

اما التسمية ، فقد راينا ان "حزب المؤتمر الوطني الاردني " له دلالة وطنية يجمع عليها كل ابناء الوطن من خلال تاريخ وطنهم والمؤتمرات الوطنية التي عقدت منذ مطلع القرن الماضي عندما تداعى ثلة من ابناء الوطن لوضع الاسس الوطنية لدولتهم والتحذير من المخاطر الخارجية المتمثلة بالاستعمار والصهيونية والتحديات الداخلية من فصل للسلطات ومكافحة الفساد وغيره من القضايا التي نظمت العلاقة داخل الدولة .

اما الاهداف العامة للحزب فاننا نعتبر حماية الهوية الوطنية وتحديدها بشكل نهائي وواضح مطلب وطني ويتبعها وقف كل اشكال الفساد , والعدالة الاجتماعية لكل ابناء الوطن واعادة توزيع مكتسبات الدولة ووقف كل اشكال التوريث السياسي ودعم المرأة والشباب عماد المجتمع والدعوة للتوازن في علاقاتنا الدولية والعربية ودعم صمود الشعب الفلسطيني الشقيق حتى تحرير ارضه واقامة دولته وحق العودة مقدس ولا يجوز التفريط به لاي سبب كان .

وبناء على الاهداف العامة اعلاه فان الحزب سيكون مفتوح ومرحب بكل مواطن اردني يؤمن باهدافه للانظمام اليه بغض النظر عن اصله او جنسه باستثناء من لا يحملون الارقام الوطنية الاردنية وليس كما يعنقد البعض من المشككين ان هذا الحزب سيكون مغلق على فئة او جهة معينة وانه سيمثل شرق او غرب وان من يدعي بهذا هم للاسف الذين لا يؤمنون بحق الاخرين بالمحافظة على هويتهم ووطنهم وعدالة التوزيع والتنيمة او من يعتقد ويؤمن بان نصف المجتمع الاردني من العسكر وعائلاتهم ومؤيدهم لا يحق لهم ان يقولوا كلمته فيما يتعرض له وطنهم وانهم لا يصلحوا الا للوظائف الحكومية وان الوطن لم يعد وطنهم .

وللحديث بقية في قادم الايام .

 

 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
25-01-2012 08:40 PM

نبارك لكم حزبكم ونتمنى لكم التوفيق في خدمة شعبنا والنهوض به نحو غدأفضل

2) تعليق بواسطة :
25-01-2012 08:46 PM

والله لا انكر على احد ان يؤسس حزب وخطوة مباركة بس يا خوفي تقحموا المؤسسة العسكرية بالموضوع بمعنى ان لا ينسى المتقاعد انه متقاعد ولا يصير يضرب بسيف الجيش لانه اذا فيه في البلد عندنا شغلة مسعدة فهي اننا لا نقحم الجيش والمؤسسة العسكرية بالسياسة وشفنا جيراننا ماذا انتج اقحام العسكر بالسياسة العراق وسوريا ومصر واليمن الخ الخ الخ فانا انبسطت انهم اختاروا اسم يكون بعيد عن المؤسسة العسكرية لكن حذاري من كثرة العزف على وتر العسكرة وان لا ينسى المتقاعد انه صار مدني ونصيحة رتبوا الاولويات الناس بدها تشوف اهتمام بقضاياها الملحة كالحريات ومحاربة الفساد والعدالة وتكافؤ الفرص الخ الخ الخ فيا ريت تكون على الاجندة من فوق مش باخر الاجندة ونصيحة اخيرة ابو مجلي بلاش كثير العزف على وتر الوطنية ومقاومة الامبريالية وهالاسطوانة بلاش يصير تنظير سياسي خالي من الدسم زي حزب قرابتك المجالي وحزبه اللي بس شاطر يطج شعارات وطنية صحيح وانسيت كمان قرابة ثالث الك عنده حزب ماشالله

3) تعليق بواسطة :
25-01-2012 08:47 PM

المهم وحدة وتماسك اعضائه..
الافكار مهم ان تكون واقعية..يعني متماشية مع معطيات الواقع..

4) تعليق بواسطة :
25-01-2012 08:52 PM

نعتذر ونرجو ان تترفع عن هذا المستوى من الانتقاد

5) تعليق بواسطة :
25-01-2012 08:56 PM

الله يوفقكم ويحمي الوطن من كل حاقد وعابث وفاسد وتافه .

6) تعليق بواسطة :
25-01-2012 09:00 PM

اخي خالد
انا ومثلي الالاف من ابناء الوطن نعرف غيرتك على الوطن انت وزملائك ونعرف انك ستهاجم ومن معك من قبل الذين يخشون مثل هذا الحزب الوطني وبالتجحديد من يتآمر على الوطن والخون والفاسدين والذين لا يعترفون بنا كقوة في وطننا

المستقبل امامكم وامامنا وستنجحون ان شاء الله وكل الشرفاء معكم .

7) تعليق بواسطة :
25-01-2012 09:15 PM

خطوه جباره ومطلوبه بشده انا معكم وفي خدمتكوا للوصول الى ما يرجوه كل مواطن اردني وعلى راي المثل النابلسي ما يحرث الارض الا النشامى ولادها .تحياتي لكم .

8) تعليق بواسطة :
25-01-2012 09:17 PM

الى تعليق رقم 2 اردني

انا يا ... متابع لكل التعليقات واستطيع ان اجزم بانك لست اردني حر لانك تحاول من تعليقاتك دس السم في الدسم ومن خلال تعليقك اعلاه فقد بدات تعليقك بكلام جميل لكن في اخر سطرين من تعليقك اظهرت شخصنتك للموضوع فيا شيخ نعم قرايبه يعملون في احزاب اردنيه عناوينها واضحة لكل ذي بصيرة ويعملون من اجل الاردن الوطن ولا ضير في ذلك اما ان الامر لا يهمك من خلال ما تبديه من راي وانك تحاول بطريقة او باخرى الاساءه فاننا نعلمك بان هدفك معروف ومعلوم ومن العيب عليك ان تنتقد وتقلل من شان الاردنيين اللذين يعملون من اجل ان يبقى الوطن اردنيا عصي على كل جاحد وحاقد ولا تضن نفسك ولو للحظة انك صادق فيما تقول.. واعلم بانك لو كنت صادقا وحريصا على ما ذهبت اليه ونوياك صادقة لكتبت باسمك الصريح حتى تثبت ما ذهبت اليه في اخر سطرين من تعليقك ..ونختم تعليقنا باقتباس اخر كلمتين ما شاء الله.. والله يوفقهم ويوفق احزابهم ويحقق اهدافهم واخيرا ننصحك ان تكون صادقا مع نفسك اولا وان تعلق وتبدي رايك باسمك الصريح لا متنكرا بثوب اردني ختى نحاول ان نقنع انفسنا ونصدق القول وحسن النوايا..

9) تعليق بواسطة :
25-01-2012 09:22 PM

المحرر : العنوان على صفحة من نحن في اعلى الموقع

10) تعليق بواسطة :
25-01-2012 09:27 PM

يا خالد هذا حزب الوطن فلا تأبه للمستوطنين اليوم او غدا فهم الى زوال هذا البلد بلدنا ونحن من تراب جنته وما على الزوان الا الزوال لان العشبة الضارة لن نسمح لها بالعيش بين النبتات الطاهرة والمثمرة.

اخي خالد فما عليكم سوى فتح باب الانتساب للوطنيين الاحرار واما الزوان فالى زوال مرة اخرى واخيرة وبئس المصير.

11) تعليق بواسطة :
25-01-2012 09:30 PM

احنا بحاجه ان ننكر الانا اخ خالد كاردنيين ولو كان هناك تجمع يقارب خمس الاف شخص قلبهم علىالوطن رح يقف امام اي مخطط يجتاح الاردن ... اذا كان مدير المخابرات فاسد شو بقي .......

12) تعليق بواسطة :
25-01-2012 09:35 PM

المحرر : نرجو ان تكتب اسمك الصحيح ودرجة قرابتك مع مضر لانك لا تمت لبني صخر الرجال بصلة .

13) تعليق بواسطة :
25-01-2012 09:48 PM

اللهم لا اعتراض...بس عملت كاونت على عدد تكرار كلمة "وطن" في مقالك فوجدها مكرره 27 مرة-- خف علينا يا استاذ في عرضك

14) تعليق بواسطة :
25-01-2012 09:48 PM

مبروك حزبكم الجديد يا ابو احمد ونتمنى لكم ولاخوانكم المتقاعدين كل التوفيق لخدمة الاردن. والى الطيب اقول. يا اخي شو لزمة تعليقك ؟ ومن هم المستوطنين؟ الا تعلم انها كلمه تطلق على الصهاينه المحتلّين؟ هل نحن كذلك بنظرك؟ نحن اخوه لكم في الدين والعروبه . خليك طيب يا طيب ودعني اقل لك بإننا سنعود الى بلادنا فلسطين مهما طال الزمن وسيكون الصهاينه واذنابهم الى زوال وليس الشعب العربي الفلسطيني

15) تعليق بواسطة :
25-01-2012 09:55 PM

بصفتي متقاعد وامثل مجموعه من زملائي المتقاعدين فأنني اتشرف بالانضضمام لهذا الحزب الذي يبدو لي من قراءتي الاولية انه يعبر عما يجول في وجدان كل اردني مخلص للاردن وترابه المقدس ... معكم يدا بيد والى الامام ودعائي لكم بالتوفيق والنجاح

16) تعليق بواسطة :
25-01-2012 10:00 PM

وفقكم الله لما فيه خير لهذا الوطن العزيز .
والوطن بحاجة ماسة للشرفاء المنتمين لدينهم ووطنهم وبالآخص في هذه الفترة الحرجة . التي أنتشر فيها الفساد وكثر فيها الفاسدين . والمنافقين الكذابين .
ولكن يجب أن يكون الحزب ديمقراطي لا يحكمه ويوسيره أقلة .
بل مجلس شورة .
وأن تكون مصلحة الوطن فوق أي أعتبار . ألوطن أولآ وأخيرا.
وأن يكون الحزب داعم للعشائرية التي هي مصدر العز والفخر .

17) تعليق بواسطة :
25-01-2012 10:05 PM

يا زلمة هلكتنا شو يعني طالع على المريخ

18) تعليق بواسطة :
25-01-2012 10:21 PM

تحياتي للجميع
بصفتي أحد المؤسسين والذين يوصلون الليل بالنهار للإعداد السليم لهذا الحزب من أنظمة ومباديء الحصول على تصريح من الداخليه للعمل ريثما نحصل على الترخيص الرسمي الدائم والنهائي , وإعداد الوثائق اللازمه والتواصل المستمر مع المؤسسين والراغبين بالانتساب , اشعر بمرارة وألم من بعض التعليقات غير المسؤوله من معلقين لا يجرؤن على ذكر اسمائهم إما جبنا وإما ( لعلك ) مضغ الحكي الفاضي ووضع العصى في الدواليب
اذا تكررت كلمة وطن يعني استهلاكا؟؟؟؟
اذا تنادي عسكريون ومدنيون الى تاسيس حزب يعني إعتداء على أحد؟
وما علاقة المؤسسة العسكريه بالحزب والنصح لإبعادها عن الحزب ( تغميس خارج الصحن ) هذا كلام عيب أن يقال لأن المؤسسة العسكريه تاج رأس كل واحد وهي الدرع الأمين والسياج المنيع!!!!!!
أحترم نهج هذا الموقع عالي السقف بالحرية الذي يسمح للبعض ان ينفثوا سمومهم هنا بأسماء مزيفه كاذبة خادعة خاطئة ... هم أعداء الأردن وشعب الأردن فلنحذرهم

هذا حزب وطني أردني لكل الأردنيين الذي يحملون الجنسية الأردنيه باستثناء المخالفين لقرار فك الأرتباط وتعليماته

شكرا للمشجعين والمتطوعين للانتساب

ولن نكون بعون الله إلا جنودا للأردن وللحق والعدالة والمساواة وسيفا على رقاب الفاسدين والمارقين

19) تعليق بواسطة :
25-01-2012 10:54 PM

نتمنى لكم التوفيق والصلاح والسير على المنهج الذي وضعتموه.

20) تعليق بواسطة :
25-01-2012 11:16 PM

ابتداءا خلك يا خالد المجالي حيادي ويكفيك انك ما نشرت ردي على ابن شيحان فخلني ارد على السيد عبدالسلام:
1- مش من شروط التعليق اني اكتبلك اسمي من اربع مقاطع ورقمي الوطني
2- لماذا لا ينطبق شروط ذكر الاسم على السحيجة ولا فقط على الرأي المخالف
3- لم اضع عصي في دواليب وجهدك لست انا من يقيمه وبالنهاية الانجاز هو المهم
4- اما قصة تحييد المؤسسة العسكرية فاذا كنت لا تدري فالاردن منذ تأسيسه قام على عدم اقحام المؤسسة العسكرية بالسياسة ولذلك الجيش لا ينتخب وراجع قصة مشهورة للملك حسين لما حاول البعض اقناعه بانزال الجيش للانتخابات في عمان لرفع اسهم الشرق اردنيين فكان مسؤول عراقي كبير جالس ورفض الملك تلك الفكرة فاثنى المسؤول العراقي وقال انه من ويلات ومصائب الدول ان تتدخل المؤسسة العسكرية بالسياسة كما حال العراق
5- ما عندي ادنى مشكلة ان يؤسس اي جهة حزب لكن لا تمثل المؤسسة العسكرية بل بصفتهم افرادا متقاعدين لذلك اسمه حزب وليس جمعية يعني ممكن تعمل جمعية شابات مسيحيات لكن لا تؤسس حزب شابات مسيحيات لانه اذا اسست هكذا حزب يكون طائفي وصلت الفكرة
6-اقسم بعزة الذي خلقك انا ابن ضابط تقاعد عقيد والي 3 اخوان ضباط عاملين حاليا في الجيش لكن شخصيا ضد انه العسكر يتدخلون بالسياسة وعندك الف مليون مثال من الجزائر للسودان لمصر لسوريا للعراق لليمن لموريتانيا لليبيا سابقا ولا قصة نجاح واحدة للعسكر في السياسة لكن هذا رأيي الشخصي وكانت وجهة نظري ان لا يقدم الحزب نفسه على اساس انه حزب يمثل عسكريين بل كل الاردنيين

21) تعليق بواسطة :
25-01-2012 11:18 PM

7- اما قصة اسطوانة الوطن قصدت فيها احزاب تتغنى بالوطن وتكرر غزل بالوطن والدفاع عن الوطن ضد المؤامرات دون اي انجاز على ارض الواقع فقط كلام استهلاكي لذلك كتبت ان يركزوا على هموم المواطن

الخلاصة : احسن الظن بتعليقي لم اقصد اساءة واذا ما حبيت تحسن الظن هذا شأنك انت حر برأيك وانا حر برأيي ولا كمان بدك تركب لصقة على ثمي بعده حزبك لا فت ولا غمس وصرت بتقصف فينا مدفعية ثقيلة ودمتم جميعا سالمين

22) تعليق بواسطة :
25-01-2012 11:47 PM

السيد خالد المجالي المحترم : لي شغف كبير بدراسة الاحزاب السياسيه المتواجده في الساحة الاردنيه هناك اسباب كثيره تغيب عنها اريد ان امرر لكم بعضها ولكم حق النظر بها او تجاهلها , بعيدا عن الحزاب الاسلاميه ،
- هناك عيوب ذاتية تخص باقي الاحزاب اهمها النخبويه التي تميزها وعدم قدرتها على تبسيط مفاهيمها والوصول بها الى القطاعات المختلفة لعامة الشعب ومعالجة هذه المفاهيم لتتكيف مع البيئة والفضاء المحلي وبالتالي قدرتها على النمو والاثمار لفائدة الجميع وليشعر المواطن بأنها تمثل جزء من تكوينه وتعبر عن تطلعاته واماله ومستقبله واستقراره .
- نحن مجتمع مسلم ومسيحي والغلبية مسلمه يجب اصطحاب الدين لما يحمله من قيم اخلاقية وطاقات روحية ومساحة تسامح لتكون جزء من نهج الحزب يطفي نوع من الارتياح والتقبل ويبعد احتكاره ، ولفتح قنوات ومنافذ الابداع وانعدام مساحة حرية الفكر او التشكيك بها .
- القدرة على تحويل الافكار لواقع والاستفادة من الاخطاء ، و الابتعاد عن الشعارات الحالمة والمثالية البعيدة عن الواقع . و لكسب المرونة مستقبلا , بعدم تقديم تنازلات قد تعتبر مذلة وتقود لابتعاد المنتسبين او المناصرين والانفضاض من حولكم ، و استغلالها من المغرضين و المنافسين .
مع تمنياتي للحزب كل التقدم والنجاح والوصول للتشريعات والرقابة , فيكم من هو الصادق والاصدق بخوفة على الوطن لانه استقى وترعرع على حبه وامنه .

23) تعليق بواسطة :
26-01-2012 04:39 AM

انا ضد هذا الحزب جملة ونفصيلا لانه لايمثل ارادة جمبع الاردنيين واهدافه مشبوهه ضابط متقاعد

24) تعليق بواسطة :
26-01-2012 05:09 AM

How can some find out more about the party vision, goals....etc and believes.Is there a web site ?and how can we join if interested.

25) تعليق بواسطة :
26-01-2012 05:41 AM

الى صاحب التعليق ابن شيحان انت تطلب من رقم 2 ان يكتب باسمه اذا لماذا انت لا تكتب باسمك .
وعلى فكرة تعليق اردني رقم 2 واقعي وصحيح 100% وانا اؤيده في تعليقه .

26) تعليق بواسطة :
26-01-2012 05:55 AM

نتمنى لكم النجاح والتوفيق ان شاء الله
وننتظر فتح باب الانتساب.

27) تعليق بواسطة :
26-01-2012 05:56 AM

- نتمنى لهذا الحزب والقائمين عليه كل التوفيق.....

28) تعليق بواسطة :
26-01-2012 06:06 AM

يا استاذ خالد
افرض اجو المستوطنين اللي معهم ارقام وطنيه وسجلوا بحزبنا بشكل جماعي و وصلت اعدادهم للمليون او اكثر ...
يستطيعون وقتها ان ينتخبو قياده كامله وامين سر وناطق رسمي ونرجع لنقطة الصفر كانك يا ابو زيد ما غزيت ... وممكن يغيروا مبادئ الحزب واتجاهاته صح ولا انا غلطان ؟

29) تعليق بواسطة :
26-01-2012 06:09 AM

الى2 فعلا السم يظهر في اخر الكلام والافاعي السهم يوجد في اخر جزء من جسمها
اول شئ خالد المجالي احد الاعضاء زيه زي غيره فقط انه عضو نشيط .... وثاني شئ نحن نحاول ان نكون اعضاء فاعلين في المجتمع الاردني وهكذا تربينا... مش بنطخ من على المراكي زيك بس شاطرين انطخ.... وما منعك ان تؤوسس او تكون عضو ولو عضو للخياطه والتطريز وقرابتك الاخر عضو لحزب اخر للتشويه وابن عمك حزب المقهورين هي الساحة كانك شاطر شمر عن ذدراعك يا اردني ... وما خرب حالنا غير خوفك فنحن لا نخاف نعمل ونفشل ونعمل نفشل وبجوز في اخر المطاف ينجح الحزب اذا كنت اردني وبتعرف عن المؤتمر الاول واهدافه واهداف حزبنا هلا بتنتسب اذا كنت اردني راجع معلوماتك يا اردني

30) تعليق بواسطة :
26-01-2012 06:37 AM

الجيش مقحم ومقحم جدا بالسياسة..محكمة امن الدولة تابعة لمن..؟؟!!

31) تعليق بواسطة :
26-01-2012 07:04 AM

متى ما دخل العسكريون معترك السياسة ورفعوا مقصلة الوطنية والمؤامرات فاقرأوا السلام على الديمقراطية هكذا بدأت النازية والشيوعية وهكذا بدأ البعثيون يتغلغلون لنسيج الدولة عبر بوابة العسكريين

32) تعليق بواسطة :
26-01-2012 07:43 AM

أنا على يقين بأنك و امثالك مدسوسين هنا و هناك لزرع الفتنة و تحريض الشعب على نفسه,و في الجانب الاخر يوجد امثالك يزرعون الفتنة هناك,و لمصلحة من؟
أتمنى على الوطنيين الاحرار ان ينتبهوا الى أمثال هؤلاء ,لان الفتنة تؤدي الى نار في الدنيا و الى جهنم بالأخرة.لعنة الله على موقظيها,اللهم رد كيدهم في نحرهم.

33) تعليق بواسطة :
26-01-2012 07:51 AM

الى الصديق العزيز من ابو ظبي ذيب المعايطهرقم 23 أحييك واقول انا مشتاق لأراءك لأني اعرفها واعرف كم انت وطني ومهتم ولا تنسى انك من عائلة سياسية تماماً وأرجو ان تطّلع على اهذاف الحزب وبرنامجه وسيكون من دواعي الشرف ان تنتسب للحزب لأني أعرفك واعرف غيرتك على الوطن وأطمئنك اننا انتسبنا بعد ان تأكدنا من ان الذي يدور ببالك هو نفسه الذي جمعنا وثلة من المتقاعدين الذين تعرف معظمهم انت شخصيا ًفجميعنا نحن اللجنة التأسيسية للحزب قد اجتمعت في عمان وتباحثنا مطولاً في كل شيء وستنشر الأسماء قريباً لتتطّلع عليها انت وجميع الناس اخوك ابو عباده/ الكرك

34) تعليق بواسطة :
26-01-2012 07:56 AM

موضوعيا , فأن الحراك السياسي للمتقاعدين العسكريين قد بدأ مرهونا بتحسين اوضاعهم عن طريق زيادة تقاعدهم الذي أصبح لايكفي ولايغني عن جوع بفعل التضخم وغلاء الاسعار , وهذا حق لهم , ولكن حالهم حال كل المتقاعدين الاردنيين .ومن هنا كان الاولى بهم النضال من اجل حقوق المتقاعدين ككل , غير انهم مدركين يبأن المؤسسة العسكرية قد كانت ومازالت من اهم اركان النظام والمحافظة عليه ويأتي تشكيل حزب لهم بدون ركائز فكرية سياسية وبرنامج واضح مجرد زيادة الضغوط على صانعي القرار من اجل الغاية الاساسية بتحسين اوضاعهم وهذا برأي يفتقد لحس التضامن الوطني الاجتماعي , على اعتبار أن مايعاني منه المتقاعد العسكري , يعاني منه بقية المتقاعدين الأردنيين .

35) تعليق بواسطة :
26-01-2012 08:26 AM

الى أخي عبدالسلام الغزوي أحد الأعضاء الأعزاء المؤسسين أقول : هل كنت ونحن معك هل كنا نتوقع ان نرمى جميعاً بالورود وكلمات التهنئة بهذه المناسبة ! قطعاً لا سنبقى نسمع ونسمع الكثير من هذه الأمثلةلكن بفضل الله ثم بفضل أمثالك والأخوة جميعاً المدافعين عن هذا الحزب العظيم ، حزب الرجال لا أشباه الرجال سنمضي باذن الله للأمام وسنصل بعونه تعالى أحييك وأشكرك وأشد على يديك وقد تشرفت بك ذاك اليوم

36) تعليق بواسطة :
26-01-2012 08:41 AM

احترامي لك اخ خالد ولكل الاخوه المتقاعدين الذين ساهموا في تاسيس هذا الحزب وارجو منكم قبول بعض ملاحضاتي بصفتي مواطن وعقيد متقاعد:
1. لقد ركزتم كثيرا" في طرحكم على ان عضوية الحزب من حق اي مواطن اردني يحمل الرقم الوطني وحسب معلوماتي المتواضعه فان هذا الشرط ينطبق على عضوية جميع الاحزاب الاردنيه ولكن تركيزكم عليه اثار كثير من التسائلات والمخاوف عند فئه كبيره من المجتمع المدني
2. للوصول الى كافة فئات المتقاعدين من مختلف الرتب والثقافات والدرجات العلميه عليكم التخفيف من الشعارات السياسيه الرنانه والنزول الى مستوى مطالب وتطلعات قاعدتكم الحزبيه
3. بما انكم حزب سياسي فيجب ان تكون ردودكم على التعليقات بطريقه دبلوماسيه وليس باسلوب عسكري استفزازي لان هذا سيفتح المجال للمتسلقيين لقطف ثمار جهودكم وقيادة الحزب على طريقة السحيجه. مع تمنياتي لكم بالتوفيق

37) تعليق بواسطة :
26-01-2012 08:48 AM

الى تعليق رقم 25

عندي احساس عميق بانك انت نفسك صاحب تعليق 2 وبالنسبه لتعليقك 25 ارد واقول انا على استعداد تام ان اكتب باسمي الرباعي مثبتا ذلك بالرقم الوطني واكثر من ذلك ارفاق صورتي فهل تستطيع انت ذلك وترد باسمك الصريح حتى لا يكون لاي طرف منا شك في الاخر ونقيم مدى حرصه على الوطن وتعزيز قوته ومنعته من اصحاب الاجندات والمؤامرات ...افعل ذلك وانتظر مني فعل ما تفعل

38) تعليق بواسطة :
26-01-2012 09:04 AM

[quote name="ماهر الكسواني"]مبروك حزبكم الجديد يا ابو احمد ونتمنى لكم ولاخوانكم المتقاعدين كل التوفيق لخدمة الاردن. والى الطيب اقول. يا اخي شو لزمة تعليقك ؟ ومن هم المستوطنين؟ الا تعلم انها كلمه تطلق على الصهاينه المحتلّين؟ هل نحن كذلك بنظرك؟ نحن اخوه لكم في الدين والعروبه . خليك طيب يا طيب ودعني اقل لك بإننا سنعود الى بلادنا فلسطين مهما طال الزمن وسيكون الصهاينه واذنابهم الى زوال وليس الشعب العربي الفلسطيني[/quote]

اخ ماهر بداية اشكر لك مباركتك لنا واتمنى ان تكون احد افراد هذا الحزب اما بالنسبة لكلمة مستوطنين في تقال لمن يغتصب وطن غيره ان كان يفلسطين او بأمريكا البيض والهنود الحمر,اما من يتمسك بوطنه ومتمسك بحق العوده فهو ضيف عزيز ويرفع فوق الهامات.
ويا اخ ماهر نحن نعلم مواقفك وحبك لفلسطين ووعد سوف اكون اول المستثمرين بمشاركة احفادي ال36 ابناء قدس الاقداس والذي يرفضون كل العالم مقابل شبر من فلسطين فلا تلومني لانني اقدس تراب الاردن مثل قدسية احفادي لبلدهم ,ولا تلومني لانني ارى من المستوطنين الكثير بأردننا.

39) تعليق بواسطة :
26-01-2012 09:12 AM

الاخ ابو احمد..خطوة موفقة جدا في مسيرة بناء هذا الوطن والجهد الجبار الذي بذلتموه انت ورفاقك المؤسسين محمودين عليه وجميل للوطن لن ينساه لكم ابناؤه
الاوفياء الوجلين على هذا الحمى.
نحن نثق بان طرحكم لهذا الحزب في هذا التوقيت ونارالمؤامرةعلى هذا الوطن تقبع
تحت الرماد بانتظار من ينفخ فيها لتشتعل وتحرق ما تبقى منه..يزعج بل يرعب
اصحاب هذه الاجندة المشبوهة لان هذا الحزب بهمة ابنائة والقائمين عليه سيكون
ندا قويا للاحزاب الموجودة على الساحة السياسية الاردنية..لكن ذلك لن يكون جليا في المدى القريب ولكن مشوار الالف ميل يبدا بخطوة وفقكم الله وعند العودة للوطن سيكون لنا لقاء معكم عسى ان يكون لنا شرف الانتساب والمشاركة
في خدمة الوطن .

40) تعليق بواسطة :
26-01-2012 09:28 AM

الأستاذ خالد المجالي المحترم
يداية، شكرا على الإيضاحات وبيان المبادىء العامه للحزب الجديد والتي سيرحب بها كل أردني يدرك ماذا يدور حوله.
هناك موضوع أود طرحه وأريد رأيك فيه.
تمنع غالبية الدول الديمقراطيه العسكريين العاملين من الانخراط في الأحزاب السياسيه لأسباب مقنعه وهو أن الجيش للوطن وليس لاتجاه أو حزب معين. ولكن غالبية هذه الدول تعطي العسكريين حق التصويت في الانتخابات لأن العسكري هو بالأصل مواطن وسيعود ليصبح مواطن عادي ويجب أن يكون له الحق في إبداء رأيه بما يجري في بلده. فلماذا نحرم العسكريين من حق التصويت في الانتخابات النيابيه؟
حيث أن النيه تتجه لتشريع قانون انتخابات جديد قريبا، فإنني أتمنى عليكم طرح هذا الموضوع للنقاش العام حتى ولو كنتم تخالفون هذا الرأي.
===========
اتفق تماما معك وربما نفتح هذا الموضوع لاحقا ...اشكرك

41) تعليق بواسطة :
26-01-2012 10:02 AM

نعم يا اخ مجالي كما تفضلت اهم شىء في الموضوع هو حماية الهوية الوطنيه وتحديدها بشكل نهائي والباقي كله يأتي فيما بعد . فكل ما يضيع ممكن استرداده او التخلي عنه اما هوية الوطن الاردني وكيانه ووجوده وهويته الاردنيه وحتى اسمه فهو اهم عندنا من كل ما في الوجود واهم من الحياه نفسها لانه اذا اندثر لا سمح الله لا شىء يعيده ولا شيىء يغنينا عنه . والاردن اولا واخرا وهوية الاردن اولا واخرا

42) تعليق بواسطة :
26-01-2012 10:34 AM

*-الحزب جديد ومن العبث انتقاده بسرعة لكن لامانع من ذكر بعض الملاحظات:
1-وصلتني اخبار موثوقة ان نزاعاً حصل داخل الحزب لإختلاف البعض على امور كان من المفترض ان تمحى من الذهنية النمطية للعسكري عندما يتحول لسياسي..يعني(الأقدمية- الرتبة- الأوامر-الفكر-التبعية-سلطة القرار)
2-الثقافة الصماء التي اخذت الجزء الأكبر من العقلية العسكرية لا تتوائم مع المسيرة السياسية للفرد فما بالكم عندما يطورها للعمل الحزبي!! اذا هنالك بواقي من العقلية العسكرية الصماء لا زالت موجودة وهذا امر خطر ويهدد تماسك الحزب لذا يجب ان تتنبهوا لهذه النقطة
3-لم تبينوا اي ايديولوجية سياسية ولم تحددوا الخطاب الشامل للحزب ولا الخطوط العريضة والتفصيلية لعمله!!وهذا يجعلكم مهددين للإستقطاب من قبل بعض القوى السياسية ولهذا بينا سابقا ان هنالك نوعا من سد لهذه الفجوة من خلال اللجوء لخطابات التيار اليساري القومي التقدمي
4-التحالفات مع القوى الأمنية وبعض التيارات السياسية خطر لأنكم يجب ان تضعوا في ذهنيتكم ان هنالك نسبة وعي في الشارع الأردني وان كانت بنسب متفاوتة لكن الحزب السياسي الذكي يركن للوعي النامي وليس للجدليات ..يعني ان تحالفاتكم الخفية لن تخفى على الكل ..وفي الحقيقة ان هذه التحالفات لها ثمن وثمن باهض جداً ومن الممكن ان تصل بكم الى ان تصطفوا في ذهنية الشارع الأردني مع الأحزاب المعلبة الجاهزة التي يظهرها لنا النظام بين الفينة والأخرى

43) تعليق بواسطة :
26-01-2012 10:39 AM

5-النقطة الرابعة فوق تهدد مسمى الحزب ان صحت وجرت..لأن المسمى ابداً لن يعطيكم حصانة من النقد ولن يعطيكم ميزة ,,انما النهج العملي والخطاب..واحذروا من ثقافة التقليد(المسمى ومكان الإعلان)؟؟! والركون على الشكليات ..لأن ظروف عام 1928 في وقتها..اما وقتنا فبحاجة الى مواقف اقوى..تتماهى مع ذهنية الشارع..اي ان تاخذوا العبرة من الشخصيات التي واكبت تلك الفترة وليس مسماهم فقط ...لذا صدقوني هنالك احزاب تسمي نفسها الكرامة مثلا او الخضر او القومي او العدالة او التنمية..المسمى لن يشكل هاجسا لدى الناس لكن النهج العملي واحترام عقول الناس هي الأبرز والأهم في اي عمل سياسي حتى يصبح له مصداقية ويكسب رضى الشارع والضمير العام ..لذا سنتابع خطاباتكم ونهجكم خطوة خطوة وانتم اقرأوا ما يسجله الشعب بفئاته المختلفة لكم من ملاحظات وتتبعوها حتى تقيموا مساركم

44) تعليق بواسطة :
26-01-2012 10:46 AM

اجوهك ب الله تطبل اسلوبك المشكك والمحبط والمستفز يا رجل

الي بتابع تعليقاتك بفكر انه ما في واحد بفهم في الاردن غيرك

ارحمنا يرحمك الله بواسع رحمته

اما انتم ايها الرجال فسيروا على بركة الله وكل الوطن معكم ولا تتوقفوا امام كل مشكك وزارع بذور التشكيك والتخوين فما مصيبتنا الا بهم .

اردني محب لوطنه ولشعبه ولقيادته .

45) تعليق بواسطة :
26-01-2012 10:54 AM

نتمنى لكم التوفيق ولكن لابد من وضع الاشخاص المناسبين على قائمة رئاسة الحزب لانه الناس ماعادت مغمضة فهي تعرف الغث من السمين لذا راجعوا الاسماء المتحدثة باسم هذا الحزب قبل كل شيء فالمثل بقول "المكتوب يقرا من عنوانه" ونحن نقول الحزب بنعرف من القائمين عليه وتحياتي للجميع

46) تعليق بواسطة :
26-01-2012 11:11 AM

الخطاب السياسي للحزب
النظام الاساسي للحزب
يا أهلنا وسندنا ابناء أردننا الغالي , انتم مرحبين ومعارضين لهذا الحزب الوليد او مؤيدين او محايدين او ناصحين او منتقدين ... كلكم ابناء وطننا الذين نعتز ونفخر بهم وتؤخذ ملاحظاتكم على محمل الجد, قبل ستة أيام خرجت الفكرة للنور , فهل في ستة ايام يكون الحزب قد تجذر وأكتمل نموه ؟ حركة الأخوان المسلمين عمرها أكثر من ستون عاما ولا تزال تتعرض للقصف والأنتقاد لخطابها السياسي وتنظيمها وإدارتها لأزماتها , فرفقا باخوتكم الذين اخذوا على عاتقهم إنشاء هذا الحزب الذي لا تزال صرخة المولود الأولى صداها يتردد في الجو
الحزب اقترحه متقاعدون عسكريين ولكنه ليس للمتقاعدين العسكريين ولا علاقة للجيش والاحزهة الامنيه به , وحضر الأجتماع الذي اطلق اسم الحزب مدنيين ومتقاعدين عسكريين , والطلب الذي قدم لوزارة الداخليه اليوم للتصريح لنا بالتنظيم وقع عليه 13 اردنيا اغلبهم مدنيين وسيدتين , وملخص المباديء الذي قدم للداخليه هو عناوين سنعرضها هنا على هذا الموقع المنبر الأردني الحر بعد أن تعلن وزارة الداخليه موافقتها لنا بالعمل تحت التأسيس
هذا حزب الجميع .. حزب الشعب إن شاء الله

47) تعليق بواسطة :
26-01-2012 11:16 AM

كتب احد المعلقين ما يلي :

-((وصلتني اخبار موثوقة ان نزاعاً حصل داخل الحزب لإختلاف البعض على امور كان من المفترض ان تمحى من الذهنية النمطية للعسكري عندما يتحول لسياسي..يعني(الأقدمية- الرتبة- الأوامر-الفكر-التبعية-سلطة القرار)))-

يقول اخي وحبيبي ( موثوقه ) , واقول له ولغيره ( اقسسم بالله العظيم أن هذا الموثوق كاذب افاق اشر , ووالله والله والله لم يحدث هذا ولن يحدث بإذن الله )).... زمن مخبر صادق كانت في ستينات القرن الماضي يا قوم .... سامح الله وغفر لهذا الموثوق

48) تعليق بواسطة :
26-01-2012 11:37 AM

نحن مواطنين وليس مستوطنين رضي مَن رضي وغضب مَن غضب. الخزي والعار في الدنيا والآخرة لمن يتبنى الأفكار والمواقف العنصرية التي تسييء إلى مشاعر الآخرين. مبروك الحزب الجديد.

49) تعليق بواسطة :
26-01-2012 11:42 AM

قراءة التعليق مع الإنفعال لا يصدر حكماً تقييميا دقيقا ..انت لم تقرأ اول سطر بالتعليق ... كما انك لم تخاطبني باسمي وهذه ترجع لك بالرغم من اني اكتب اسمي الصحيح..((يقول اخي وحبيبي ( موثوقه ) , واقول له ولغيره))هذه فوقية سلبية ولكن انت ايضا حبيبي واخي وساتحملها منك..انت لست بحاجة لأن تحلف كل ما هنالك إن اُكد الموضوع او نفي لن يؤثر في شئ بالرغم من ايماني بمصدري الذي لا اقول عنه صادق او كذاب وانا لا اصدق او انفي وهذه الملاحظة سبق وان طرحت في تعليقات سابقة كتساؤل لدى الناس.. لكن المهم عندكم ان الملاحظة وصلت وهي غير ملزمة لكم وصدقني انا كمدني لا علم لي بثقافة المخبر بقدركم انتم,,لكن الأمور بحاجة لطولة بال ومرونة في التعاطي مع تساؤلات الناس..وشكراً على سعة الصدر

50) تعليق بواسطة :
26-01-2012 01:31 PM

[quote name="اردني"]7- اما قصة اسطوانة الوطن قصدت فيها احزاب تتغنى بالوطن وتكرر غزل بالوطن والدفاع عن الوطن ضد المؤامرات دون اي انجاز على ارض الواقع فقط كلام استهلاكي لذلك كتبت ان يركزوا على هموم المواطن

الخلاصة : احسن الظن بتعليقي لم اقصد اساءة واذا ما حبيت تحسن الظن هذا شأنك انت حر برأيك وانا حر برأيي ولا كمان بدك تركب لصقة على ثمي بعده حزبك لا فت ولا غمس وصرت بتقصف فينا مدفعية ثقيلة ودمتم جميعا سالمين[/quote]

ياخي بدون ان تقسم ابوك عقيد نحن نفاخر به واخوانك نعتز بهم وسينظمون لنا غدا نحن من ينادي بحماية الوطن الوطن الوطن والمواطن واسترداد الثروات المنهوبه وايجاد مكان لنا في موطننا حيث لا نتفاجأ غدا بأننا غرباء بموطننا لا نستقصي احد نحن نحب الاردن ونحب من يحب الاردن نحن من واجبما حماية قبور اجدادنا ولن نسمح لاي دخبل على لمس تراب اردننا,
اما بالنسبة للجيش والاجهزة الامنية فمن الطبيعي ان يشاركوا بالانتخابات السوا مواطنين اليسو هم من يحرس الوطن اليسو هم من يحرس المصانع والشركات والفلل اليس من حقهم ان يدلوا بأصواتهم؟!
الكل يتغنى بدمقراطية امريكا واوروبا اليس الاجهزة الامنية بكل هذه الدول مشاركة بالانتخابات هل تأخذون رقص الراب وتتغنون بدمقراطيتهم وترفضونها عندنا؟!
اتقوا الله بالاردن والاردنيين الاحرار.

51) تعليق بواسطة :
26-01-2012 01:37 PM

[quote name="الطيـــــــــــــــب"]يا خالد هذا حزب الوطن فلا تأبه للمستوطنين اليوم او غدا فهم الى زوال هذا البلد بلدنا ونحن من تراب جنته وما على الزوان الا الزوال لان العشبة الضارة لن نسمح لها بالعيش بين النبتات الطاهرة والمثمرة.

اخي خالد فما عليكم سوى فتح باب الانتساب للوطنيين الاحرار واما الزوان فالى زوال مرة اخرى واخيرة وبئس المصير.[/quote]

الأستاذ خالد،

أنا لاأرى أن يأتي التأييد للحزم من أمثال "الطيب-تعليق رقم 10" هؤلاء يسيئون للحزب وأرجو منك شطب التعليق.

أنا بالعاده أكتب باسمي المفتوح ولكني لآأريد التعرض للسب والردح نتيجة لتعليقي هذا.

52) تعليق بواسطة :
26-01-2012 01:46 PM

ألسيد الطيب ، في أكثر من تعليق تنعت الأردنيين من أصول فلسطينية بالمستوطنين أأ و لا أدري سببا لذلك ؟؟
الذين تسميهم بمستوطنين ، لماذا تناسبهم و تصاهرهم و لماذا تبيعهم أرضك ليستقروا عليها و يبنوا بها
لماذا تذهب الى محلاتهم و تشتري منهم ؟؟
هل تعليقاتك تخدم الأردن الذي نحب و ننتمي له ؟؟ و نتمنى له كل الخير
أتمنى على المحرر شطب هكذا تعليقات ، لان هذه ليست ديمقراطية بل لها اسم آخر أخجل من كتابته

53) تعليق بواسطة :
26-01-2012 01:58 PM

ابارك لكم هذه الانطلاقة واحي فيكم الروح الوطنية واتمنى لكم الانتشار
يهاجم بعض الاخوة فكرة تكوين حزب للمتقاعدين العسكرين ويضيف انهم لا يفقهون في السياسة وكانه يتحدث عن جيش كلوب باشا تبع البصلة وينسى او يتناسى عن قصد ان اكثر الظباط جامعيون من موته او اخواتها الاردنيات وينسى الاطباء والمهندسين والقانونين وو ----- بالجيش
اعتقد ان البعض اصابه الهلع من تاسيس هذا الحزب واصبح ديدنه التشكيك بهذه الفكرة لان حزب الموتمر سيكون من الاحزاب الجماهيرية القوية ذات الاهداف الواضحة التي ينادي بها اغلب الاردنيين
قرات تعليق لاحد القراءهنا يطلب اشراك العسكرين بالتصويت وانا اييده بقوة لان الوطن للجميع وهنالك دول كثيرة يشترك فيها العسكريون ومنها الكيان الاسرائيلي والعملية سهلة حيث يصوت العسكر في اماكنهم وميادينهم

54) تعليق بواسطة :
26-01-2012 02:13 PM

فاتكم القطار

55) تعليق بواسطة :
26-01-2012 02:13 PM

الى الاخ محمد السكران انا في الحزب ولم اسمع عن خلاف الا اذا كان على المعازمه على فنجان قهوه كل يبدي جاره...بعدين الحزب عقد لقاء واحد اشهر فيه الحزب وكل روح متى صارات الخلافات مصدرك مح احترامي له بجوز بحكي عن موضوع اخر

56) تعليق بواسطة :
26-01-2012 02:28 PM

الى رفيق السلاح زكريا البطوش (ابو عبادة) السلام عليكم....اود ان اوضح لك نقطة واحدة وهي ان لا نكون مصفقين لغيرنا الذين قامو بفكرة تأسيس الحزب وبالعامية-يطلعو على ظهورنا...وزراء ونواب- ونحن لا نجني اي شيء... ارجو ان تفهم قصدي ان يكون للرتب الصغيرة دور في قيادة الحزب.......والى اللقاء في مناسبة اخرى

57) تعليق بواسطة :
26-01-2012 04:41 PM

ابن العم ذيب طيب تعال واحنا بنصفق الك طيب شو الحل اذا كل ما واحد يعمل شئ نكيل الاتهامات اله بتقول بطلع على ظهورنا تعال وعليه الله غير انصفق الك من كل قلبنا وانشد على ايدك

58) تعليق بواسطة :
26-01-2012 04:57 PM

يا ذيب المعايطه ما تبطل عادتك يا رجل دائما معارض واذا ما لقيت حدا تعارضة بتعارض حالك الا تعلم ان الحزب لايقتصر على المتقاعدين ثم اننا طرحنا الرتب جانبا للحساسية التي تتحدث بها

59) تعليق بواسطة :
26-01-2012 06:15 PM

الافكار جميلة ، وسؤالي هو هل الانتساب للحزب مفتوح للجميع ، وانت تعرف ما اعني بالجميع .

60) تعليق بواسطة :
26-01-2012 06:30 PM

يا اخي يا طيب , اتقّي الله في هذا الشعب ولا تعمم بإحكامك علينا, نحن لم نغتصب ارض احد يا طيب. والله انه كلامك كله ظلم النا, يا اخي انا لن ابدل فلسطين بكل بلاد الدنيا ولكنّي لست حاله شاذه فانا اتكلم بلسان الملايين من الفلسطينيين, من اغتصب ارضك ورزقتك هم الفاسدون والحراميه وهم من كل الاصول , فلا يعقل ان من يسكنون المخيمات وهم بمئات الالاف ولا الطوبرجي او الميكانيكي او عامل الوطن المكافح هم من (اغتصب وطنك) إذا جازت تسميتك ابتداءا . إذا انت عضو في هذا الحزب وتحمل تلك الافكار وهذا الحقد في داخلك فعلى الدنيا السلام واعلموا ساعتها انكم لن تستقطبوا احدا من اخوتكم من اصول فلسطينيه , وبيجيك ابو نهّاش الله يسامحه وبيحكيلك انه خايف انه المستوطنين يدخلوا بالحزب ويصيروا اكثريه!!!! شو هالمنطق وشو هالكره والحقد. انصح القائمين على هذا الحزب وهم من المتقاعدين المنضبطين والذين تهمهم مصلحة حزبهم الناشئ ان لا يدعوا مجالا للافكار المتطرفه والهدّامه ان تصدر من بعض الذين ينتمون للحزب, صدقّوني ان ما يقوم به البعض وما يتلفّظ به اصحاب الاسماء الوهميه سيضّر بكم وبحزبكم اشد الضرر, والله من وراء القصد

61) تعليق بواسطة :
26-01-2012 06:46 PM

الى الاخوة المؤسسين بالحزب المحترمين / تحية طيبة
على رسلكم قليلا , فليكن لكم خطابا اعلاميا منشورا موحدا يوضح بة كل الامور لكل الاردنيين ,
1/ان يتم الاعلام انكم هيئة تأسيسية لا مجلس قيادة .
2/ان يتم الاعلام ان مجلس قيادة الحزب سيكون انتخابا ويشارك بة كل الاعضاء العاملين

وبهذا تزيلوا ما يعتمل بصدور البعض من خشية , وبالتالي باب الحزب والهيئة والقيادة ممكنة للكل ولمن يعمل مخلصا
3/اوصيكم وأنتم تعملون ان تعلموا ان النفس البشرية بكل ارجاء الوطن العربي تحب دوما ان تكون بالمقدمة لا عربي يقبل ان يكون جزء من كل الا بعد ممارسة وقناعة ودمتم

62) تعليق بواسطة :
26-01-2012 07:43 PM

لا يسيئنكم تطاول البعض عليكم لمجرد اسداء نصيحة اظنها جاءت في الصميم، وكنت سبقتكم في التحذير من بعض ما ذكرتم وغيره، فالاساءة ترتد على المسئ فيسود وجهه لوحده. قلت للاخوة من قبل انه بهذا الصنف من الرواد والمريدين للحزب سينفض من حولكم العقلاء ويجتنبكم الناس ان عاجلا او اجلا.
نقطة اخرى اضيفها للقائمين على الحزب: انتم قبل ان تبدأوا متهمون بالعنصرية وانا واحد ممن يتهمكم لان جوهر خطابكم، مطالبكم، تعليقاتكم، تركيبتكم كلها تشي بذلك. العنصرية مرض ومن لا يعترف بذلك فمرضه مستعصي، واذا اردتم النجاح فعليكم الارتكاز الى مبادئ وقيم انسانية قبل ان تتناولوا المحلية: العدل والمساواة وتكافؤ الفرص واحترام الاخر قيم انسانية اساسية ومن يتنكر لها لا يمكن ان يكون مواطنا صالحا ولا يمكن ان يحب وطنه ولا يمكن ان يفيد اهله وشعبه

63) تعليق بواسطة :
26-01-2012 08:57 PM

حزب رايح يفرط بعد كم شهر علم على كلامي يا شيخ

64) تعليق بواسطة :
26-01-2012 09:37 PM

تساؤلاتك منطقيه ورد بعض الاخوه المنتسبين للحزب رد متشنج واشفق عليهم من الافكار العنصريه حيث يقول رسولنا الكريم صلوات الله عليه لا فضل لاعجمي على عربي الا بالتقوى . ان اكرمكم عندالله اتقاكم . وبغير التزام هدي الاسلام لن ينجح هذا الحزب ولا غيره مع تمنياتي بالتوفيق للاخوه المؤسسين على هدي سيدنا وقائدنا محمد صلى الله عليه وسلم

65) تعليق بواسطة :
27-01-2012 05:49 AM

شو يامحمد حمد البطوش صرت تعطينا دروس في الحزبيه روح يازلمه الحزب الي انت مسجل فيه فاشل فاشل ياولدي اني اتنفس تحت الماء

66) تعليق بواسطة :
27-01-2012 11:16 AM

*-انت تطلبني الدقة النقلية ولكن للأسف هل هي بنفس الدقة التي نقلت بها اسمي(محمد السكران)؟؟!!...واعود واكرر ان ثقافة المخبر كمدنيين لا علم لنا بها بقدركم انتم..لكن التفنيد من حقكم وانا اصدقه... وسأنفي ما قاله الرجل لي له بناءاً على انكاركم وانا لست من الأشخاص الذين يعتمدون على الثقافة السمعية بقدر المشاهدة لذا جاء تعليقي في سبيل النصيحة من ابنكم الصغير التي واجهتموها بتشنج اكد وللأسف مخاوفي في النقطة الثانية والخامسة من تعليقي الأول ..ولكن بالرغم من ذلك لا احد له الحق بالتاثير عليكم او منعكم في حقكم في تاسيس حزب ..كيف ذلك ونحن من نريد اعادة الولاية للشعب وانتم جزء اصيل من الشعب!! فلا تترجموا النصيحة او حتى النقد من الناس على انه نزعات رفض او انكار حق.. واعود واكرر انتم بحاجة لمجهود اكثر ومضاعف لذا كونوا خطاب جمع متميز وليس خطاب طرد متشنج ...وشكراً لسعة الصدر

67) تعليق بواسطة :
27-01-2012 11:48 AM

الحزب فيه صقور وحمائم

68) تعليق بواسطة :
27-01-2012 02:11 PM

الا زلت مسكونا بهاجس اعادة الولاية للشعب؟اهو نفس الشعب الذي عددت لك بعضا من امراضه المزمنة؟ام هي الشعوب العربية التي عانت من انقلابات عديدة بحجة اعادة الولاية لها كما زعم منظمو هذه الانقلابات؟اليك بعض الشواهد من تاريخنا الحديث:1-كان فاروق يحكم مصر وكانت تعج بالاحزاب والحرية المعقولة فانقلب عليه عبدالناصر الذي مارس حرية الاعتقالات والسجون والاعدامات وتبعه خلفاؤه باحسان حتى الثورة الاخيرة والتي خرج منها اصحابها الشباب من المولد بدون حمص كما ظهر في الانتخابات الاخيرة2-كان فيصل الثاني يحكم العراق وكان بها احزاب وحرية معقولة ايضا وعلاقات طيبة مع ايران وتركيا ودول الخليج والاكراد فانقلب عليه عبد الكريم قاسم ثم تبعه خلفاؤه فاذاقوا العراق والعراقيين الويل الذي ما يزال يعاني منه حاليا3-حكم ادريس ليبيا وكانت اوضاعها جيدة فانقلب عليه القذافي واعاد بلده للقرون الوسطى4- حكم حميد الدين اليمن وكان سعيدا فانقلب عليه السلال وتبعه اخرون حتى اصبح اليمن التعيس5-انقلب بومدين على بن بيلا وتبعه اخرون والبقية تاتي6- انقلب حسني الزعيم والشيشكلى وصلاح جديد ثم حافظ الاسد حتى وصلت سوريا الى وضعها المزري حاليا.الم يتحجج هؤلاء جميعا باعادة الولاية لشعوبهم وماذا كانت النتائج؟الا يعني كل هذا ان شعوبنا لا زالت في مرحلة الخداج؟نحن بحاجة الى قرن كامل حتى تصبح شعوبنا بمستوى الولاية المنشودة--لك التحية

69) تعليق بواسطة :
27-01-2012 04:55 PM

تحية طيبة وبعد...هدانا الله واياك كل الأمثلة التي ذكرت هي انقلابات عسكرية لا دخل لها بالولاية العامة ولا الإرادة العامة للشعوب بل ارادة فئوية او فردية لأشخاص انقلبوا على انظمة ليست باقل سوءا منهم ..فاروق باع مؤسسات الدولة وخيراتها للانجليز وكان المندوب العسكري البريطاني يحكم البلاد بالفعل وعبدالناصر كما قلت لم يكن باقل سوء ..والملك فيصل كان منطويا لسياسات نوري السعيد الموضوع تحت ابط المندوب العسكري البريطاني فجاءوا العسكر بقيادة عبدالكريم قاسم وعبد السلام عارف الذين فعلوا ما لم يقبله عقل ولا منطق وحافظ الأسد هو وليد نظام حزبي فاسد ومناخ سياسي مضطرب..اذا الشعوب لا دخل لها في الإرهاصات السياسية سوى انها كانت في مرحلة تتويه متعمد بفعل الخطاب والظرف السياسي المواكب لتلك الأحداث ..والنظام الفاسد لا ياتيك مباشرة ليقول لك انه انقلابي بل يختبئ خلف مسميات مثل الثورة او الفاتح او المخلص وغيرها..مثل بائع المخدرات الذي لا يقول ان سلعته تهلك العقل بل يقول انها جيدة وتنعش الحياة وتنسي الهم..واتفق معك ان هنالك شعوبا لم تركن بعد لفكرة الولاية.. لكن الديمقراطية وحكم الشرعية الشعبية لم يثبت ابداً على انه غير رشيد لأن الضمان موجود وهو صاحب الشرعية اي الشعب فان ازاح فاسداً مرة فهو قادر على ازاحة غيره حتى لو كان الخيار الشعبي غير موفق في مرة لكنه لا يستطيع البقاء في عدم التوفيق كل المرات..وصدقني ان اتفقت معك على ان الشعوب غير ناضجة بعد فعليك ان تتفق معي على ان الحكم الغير رشيد هو سبب عدم النضوج هذا مع عدم تبرئة الأفراد من ذلك..

70) تعليق بواسطة :
27-01-2012 04:57 PM

عفواً ملاحظة : القاتل المسؤول عن مذبحة العائلة المالكة في العراق هو النقيب عبدالستار العبوسي وهو احد قيادات الإنقلاب الدموي

71) تعليق بواسطة :
27-01-2012 06:05 PM

كلالدعم للعسكر الشرفاء ولنا الشرف الانظمام لة
شكرا" استاذنا الفاضل ابو عماد لجهودكم
عاشت الاردن

72) تعليق بواسطة :
27-01-2012 08:44 PM

ندعم هذه الخطوة المباركة

73) تعليق بواسطة :
27-01-2012 09:41 PM

الى ماهر الكسواني مع الاحترام
من لا يذكر اسمه واضحا فهو ليس من مؤسسي الحزب ولا يتحدث باسم الحزب ومرفوض حديثه باسم الحزب
فأطمن هذه ليست افكار حزبنا ولن تكون.
حزب المؤتمر يؤمن : كل فلسطيني جنس قبل 31/7/1988 وذريته هو أردني له مالنا وعليه ما علينا

74) تعليق بواسطة :
27-01-2012 09:43 PM

أليس جيدا أن يكون في الحزب صقورا وحمائما ؟
اليس هذا في حزب جبهة العمل الأسلامي ومكتب المراقب العام للأخوان
إذن هذه الديمقراطيه التي نسعى اليها في الأردن

75) تعليق بواسطة :
27-01-2012 09:45 PM

هل ما قلت يعتبر نقدا؟ وهل الخلافات الشخصية يجب أن تنعكس على التقييم ؟
شكرا لرأيك

76) تعليق بواسطة :
27-01-2012 09:47 PM

الاخ شاهر
ليس للحزب قيادة بعد والخطاب السياسي والتنظيمي والأعلامي هناك لجان تقوم بوضعها .. وستة ايام لا تعطيك حزبا كحزب عمره 60 عاما
رويدك أخي

77) تعليق بواسطة :
28-01-2012 12:16 AM

انا ضابط متقاعد برتبة مقدم ويشرفني الانضمام الىى الحزب

78) تعليق بواسطة :
28-01-2012 04:26 AM

..............................

79) تعليق بواسطة :
28-01-2012 10:03 AM

الاخ خالد المجالي وين صار التيار وعلى علمنا انكم خلصتم من علي فهيم كيف لف عليكم مرة ثانية وما هي قناعتكم به بعد ان تفاسختم ام التقت مصالحكم من جديد على حساب رقاب العبيد نرجو التوضيح ......... تحياتي

80) تعليق بواسطة :
28-01-2012 10:43 AM

كل الشكر والاحترام للجميع سواء الإخوة الذين انبروا للدفاع عن الحزب أو الإخوة المنتقدين وأقول إن الصدور يجب أن تبقى واسعة والقلوب مفتوحة والعقول مصغية ومحللة وإلا فلا معنى للحوار الذي هو السبيل وليس غيره فلاتنسو إننا الآن نحيا حياتنا المدنية وحتى لا يقال عنا عسكريين ( مع الشعور بالشرف للعسكرية ) بل اقصد الانضباط التام وعدم الانفتاح (إن جاز لي التعبير )الآن أحبتي نحن في مدرسة السياسة لا مدرسة السلاح وتحوّل سلاحنا الآن ليصبح القلم والفكر فقط لاغير وفي إطار ،،وجادلهم بالتي هي أحسن والله من وراء القصد ,, شكراً لكل من علق وانتقد والله يسامح كل متشكك ومثبط ،، الله يهدي الجميع !!

81) تعليق بواسطة :
28-01-2012 11:31 AM

شكرا على مداخلنك.1-تقول (ان الانقلابات عبرت عن ارادة فئوية او فردية) هذه الفئات او الافراد ينتمون لشعوبهم كما انهم حكموا بمشاركة الالاف او الملايين من اتباعهم الذين قبلوا ان يشاركوهم الحكم.هل نسقط هؤلاء جميعا بحجة فئوية او فرديةحكامهم ؟2-كيف قبلت وتقبل الشعوب التي تؤمن بالولاية العامة للشعب ان تستعبدهم هذه الفئات او الافراد لعقود طويلة؟3-نعم الحكم غير الرشيد سبب لعدم النضوج ولكنه ليس السبب الوحيد.هناك اسباب اخرى:ا.صفة العرب كما اوردها ابن خلدون في مقدمته والتي اشرت لها في تعليفات سابقة ب.الانغلاق العثماني عن النهضة الحديثة والتنكيل بدعاتها ج.الاستعمار الغربي لمعظم البلاد العربية د.ضعف الوازع الديني ثم القومي لدى العرب واختلاف المذاهب والطوائف مما سبب الفرقة واضعف الاسلام والعروبة4- نخلص من هذا الى نتيجة واحدة في نظري:كما تكونوا يولى عليكم.مزيد من التحيات لك

82) تعليق بواسطة :
28-01-2012 12:57 PM

*-بسم الله الرحمن الرحيم:{ وَكَذَلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضًا بِمَا كَانُواْ يَكْسِبُونَ } آية(129)الأنعام صدق الله العظيم....
1-تحية سيدي وخاتمتك تتفق مع هذه الآية ..لذا..
2-ابن خلدون فند وانتقد من الكثير ومنهم الكتب نصر حامد ابو زيد وعبدالرحمن بدوي والكثير ووصف بأنه متملق ومتزلف للحكام ولذا شاب رايه الكثير من الخطأ والتحوير
3-لا قالب ثابت على نزعات البشر الفكرية والإرادية اي اننا لا نستطيع الحكم بالمطلق على الشعوب واصدار حكم بالإعدام الإرادي الحر..
4-انا اتفق معك حول اسباب الضعف باستثناء جدليات ابن خلدون ..لكن المقابل هو التوعية والرهان على الوعي بالصالح العام وصدقني في ظل حكم المطلق لا مجال الا للجمود حول الجدليات الخاطئة التي لا نفع بها سوى الإستسلام بالوضع القائم والإستعانة لتبرير ذلك من خلال نماذج انقرضت ولم تكن يوماً معيارا محددا للولاية العامة .. يعني لا نكسر قدماً لشعوب لم تقبل يوما الخضوع للمستبد بان نمنع عنها الحق باستعادة حقهم...وشكراً

83) تعليق بواسطة :
01-02-2012 10:31 PM

اريد ان اعرف عن الية الانضمام لهذه الاحزاب
---------------
المحرر : نرجو متابعة الموقع في الايام القادمة سيتم الاعلان عن ذلك رسميا .

84) تعليق بواسطة :
01-02-2012 10:32 PM

كيف سانضم للحزب

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012