أضف إلى المفضلة
الخميس , 18 نيسان/أبريل 2024
الخميس , 18 نيسان/أبريل 2024


ابو هلاله ينضم الى ارحيل الغرايبة في التهجم على المتقاعدين العسكريين ويشكك بقدراتهم وطروحاتهم الوطنية
02-02-2012 10:05 AM
كل الاردن -


alt
 
كل الاردن : لم يكن مفاجئا ان يكتب الدكتور ارحيل الغرايبة منتقدا المتقاعديين العسكريين وتوجههم لتشكيل حزب سياسي انطلاقا من ادراكه ان هذا الحزب القادم سوف يكون المنافس الوحيد لحزب جبهة العمل الاسلامي ، ولكن ان ينظم له مندوب قناة الجزيرة ياسر ابو هلاله وينصب نفسه مفتيا عن المتقاعديين العسكريين ويقلب الحقائق ويشكك بالمعلومات التي نشرت حول ملف التجنيس ويطالب المتقاعدين العسكريين بالبتوجه فقط لمؤسسة المتقاعدين العسكريين الاجتماعية والاقتصادية فهذا يعتبر اكبر دليل على الهلع الذي يعاني منه كل من استفرد بالساحة الاردنية واعتبارها حكرا له ولافكاره .

ابو هلاله يكتب في جريدة الغد دعما لجبهة العمل الاسلامي ومنظرها الدكتور ارحيل الغرايبة وفيما يلي مقال ابو هلاله ...

الجيش ليس حزبا سياسيا.. وكذلك المتقاعدون

يصعب على أي جهة أن تزعم تمثيل المتقاعدين العسكريين. والأمر ينطبق على أي قطاع مجتمعي واسع عابر للانقسامات السياسية؛ كالنقابات المهنية والمعلمين وغيرهم. وفي الأردن، اتسع تمثيل الجيش أكثر من غيره من الدول؛ فقد كان أول بيروقراطية تشكلها الدولة، وقام بأدوار تتجاوز كثيرا الدور العسكري الصرف؛ تعليميا من خلال مدارس الثقافة العسكرية وجامعة مؤتة، صحيا من خلال الخدمات الطبية الملكية، دينيا من خلال مؤسسة الإفتاء، وكان سباقا في قطاعات فنية كالاتصالات وغيرها.ويشكل المتقاعدون العسكريون امتدادا لذلك الاتساع الذي يصعب حصره في وجهة نظر سياسية، والجهة الوحيدة التي يمكن أن تعبر عنهم مؤسسيا هي مؤسسة المتقاعدين العسكريين. في المشهد اليوم، نجد أحمد عبيدات رئيس جبهة المعارضة متقاعدا عسكريا، وفي المقابل رئيس الديوان الملكي ووزير الداخلية ووزير الصحة وغيرهم متقاعدون عسكريون. والحزب الذي تقدم للترخيص 'المؤتمر الوطني' يمثل وجهة نظر سياسية يختلف معها الكثير من المتقاعدين العسكريين.في القضايا المطلبية لا يمكن أن يختلف أحد على الامتيازات والزيادات، سواء كان عسكريا أم مهندسا أم معلما أم صحفيا. سياسيا يختلف الناس كثيرا على القضايا الداخلية والخارجية. مطلبيا لا توجد شريحة اجتماعية عسكرية، نظرا لاتساع تمثيل الجيش، فالوضع الاقتصادي ضاغط على الجميع سواء كان عسكريا أم معلما أم عامل مياومة. ونظام التقاعد العسكري والتأمين الصحي والتعليمي هو الأفضل في الأردن، سواء في القطاع العام أم الخاص. وبعيدا عن المزاودة، كان جدي متقاعدا عسكريا، وجد أولادي متقاعد عسكري أيضا.ليس وظيفة الحزب تحقيق قضايا مطلبية لقطاع معين، هذه وظيفة النقابات والمؤسسات المتخصصة؛ ما يعني أنه يمكن أن تطور مؤسسة المتقاعدين العسكريين بشكل جسم نقابي. أما وجهات النظر السياسية فلا يمكن تجيير أي قطاع لها. فتلك لها أحزاب ذات طبيعة مفتوحة يحق لكل أردني الانتساب لها أيا كانت وظيفته، في الجيش أم القطاع الخاص أم العام.يبقى الرأي العام الأردني هو الحكم الوحيد على تجربة حزب المؤتمر. وحتى الآن، لم يستطع أن يُظهر قدرة جماهيرية في الحشد والتعبئة، وحتى في رقم المسجلين. فحجم الحزب يحدده عدد أصواته في الانتخابات، لكن ثمة مؤشرات مهمة، مثل الحشود الجماهيرية. فبإمكان الحزب أن يدعو إلى تجمع يظهر عدد أنصاره، وهذا ما لم نشهده إلى اليوم. أما آراء الحزب المنشورة فهي تستحق المناقشة. فهو يكرر خطأ البيان الأول للمجموعة التي أضافت عدد مليون للمجنسين. وهذا يشكل عدد سكان بلد مستقل. ومع أن المجموعة اعتذرت، إلا أن القائمين على الحزب يكررون رقم تجنيس 400 ألف عائلة، أي ما يعادل مليون ونصف المليون، وهو ما لا أصل له، ينفيه مدير دائرة الأحوال المدنية، وهو مروان قطيشات متقاعد عسكري برتبة لواء من المخابرات العامة.كل الحديث عن التجنيس مجرد سموم تهدد النسيج الوطني، ويخوف الناس من بعضهم. وأبناء قطاع غزة محرومون من حقوق اقتصادية واجتماعية يحصل عليها الوافدون الفلبينيون والسيرلانكيون. ولا أحد يطرح تجنيسهم، ولا هم يطالبون بذلك. كل ما يطرح أن يتمكنوا من العيش في مكان لا يستطيعون العيش بغيره كما تعيش كل الجاليات في الأردن.أما اعتبار الأردني من أصل فلسطيني 'جالية'، فهذه جريمة بحق أجيال شاركت في بناء الدولة، ومنها المؤسسة العسكرية، فضلا عن باقي المؤسسات. هذا رأي أفراد يحاسبون عليه سياسيا، ولا يجوز بحال من الأحوال تلبيسه للمتقاعدين العسكريين.

yaser.hilila@alghad.jo

 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
02-02-2012 10:15 AM

احسن ما ضل غير ابو هلاله يحدد لنا ايش نعمل وايش ما نعمل

هزللللللللللللللللتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتتت

2) تعليق بواسطة :
02-02-2012 10:20 AM

اليس هذا من هدد بحرق عمان ؟؟؟؟؟ اتخسى يا الخايب

3) تعليق بواسطة :
02-02-2012 10:29 AM

الى الاخ ياسر ، اظنك لم تقرا الشروط العامة عن الانتساب للحزب الذي اعلن بان الانتساب اليه هو حق لكل الاردنيين بغض النظر عن اصولهم باستثناء من ينطبق عليهم قرار فك الارتباط ، والمتقاعدون العسكريون عندما انشئوا الحزب لم يدعوه حزب المتقاعدين بل سمي بحزب المؤتمر الوطني الاردني ، ولهذا الاسم له دلاله واذا كنت لا تعرف معنى دلالته فاركض سريعا نحو المتعاطف معه رحيل غرايبه ، ليوضح لك يا ايها الاعلامي الشهير .
اما مؤسسيه اليوم فهم يحملوا الصبغة المدنية ، ولهم حقوق مدنية غير العسكرية ، وزخم الحزب ليس بعدده عند التاسيس بل مقدار مصداقيته عند الشعب والراي العام ، وانتماءه وولاءه لبلده وليس للدولار ولا للعملاء والخونة .
اتمنى ان تعود لرشدك ولا تلهث وراء المال وتخسر نفسك اكثر .

4) تعليق بواسطة :
02-02-2012 10:34 AM

ابو هلالة من خريجي الجزيرة القطرية ومن الطبيعي ان يساند الاخوان المسلمين بحكم توجهات قطر التي تساندهم سواء في الاردن او غيرها من الدول.

5) تعليق بواسطة :
02-02-2012 10:38 AM

بيان العسكر هو مرجعيتنا الوحيدة انهم رجال وصفي وعرار وحابس

6) تعليق بواسطة :
02-02-2012 10:39 AM

أود أن أورد بأدناه مفهومي لحزب المؤتمر الوطني تحت التأسيس وأرجو ممن يخالفني، خاصة الأخ ياسر أبو هلاله و الأخ خالد المجالي:

1) اتفق مجموعه من المتقاعدين العسكريين المتفقين في كثير من الآراء السياسيه وبحكم تواصلهم على تشكيل حزب سياسي، مع التأكيد على "مجموعه من" وليس "جميع المتقاعدين العسكريين". وقد تقوم مستقبلا مجموعه من المهندسين أو الأطباء أو أية مجموعه أخرى بتأسيس حزب مفتوح لكل الأردنيين.
2) الحزب مفتوح لجميع الأردنيين الذين يشاركون الحزب مبادئه وأهدافه السياسيه والاقتصاديه والاجتماعيه.وأنا متأكد بأنه لايوجد ولن يكون هناك اجماع على الحزب من كافة المتقاعدين العسكريين وهذا أمر طبيعي.
3) كل متقاعد عسكري لايتفق مع الحزب في مبادئه وأهدافه لن يتقدم لعضويته، ونحن نتحدث هنا عن حزب سياسي وليس عن نقابه الانتساب إليها إجباري.
4) يحظى المتقاعدون العسكريون بشرف تأسيس الحزب ولكنهم لن يكونوا الوحيدين في عضويته وقيادته، ومع مرور الزمن قد لايكون هناك متقاعدين عسكريين في قيادة الحزب إذا لم يتم انتخابهم بصوره ديمقراطيه.
5) تنطبق جميع القوانين الأردنيه بما فيها قانون الأحزاب على حزب المؤتمر الوطني من حيث تأسيسه وعمله ولن يتمتع بأية امتيازات عن غيره.

أين هي المشكله إذا؟ ولماذا معاداة هذا الحزب قبل تأسيسه؟ هل هي في الأشخاص؟ أم في المبادىء والأهداف؟

7) تعليق بواسطة :
02-02-2012 10:41 AM

ياأبو العم ياياسر ياأبو هلاله هل العسكري بعد التقاعد إله حق يمارس حياته كمدني مثلك أم لا؟ مع مراعاة بأن الإنتماءلدى الغالبيه المطلقة منهم للوطن وأهله وأرضه وسماءه وكل ما يرتبط بالوطن صادقا ولديهم الإستعداد للتضحية بأرواحهم دون ذلك. أنا شخصيا لن أنتمي لحزب حتى تنضج الأحزاب لكن أي من إخواني المتقاعدين يستطيع أن يدير شؤون وطن وليس أن يكون عضوا في حزب. يوجد قلة قليلة جدا جدا أساءت للعسكريين لفسادهم لكن ما يزيد على 99,9 كلهم نظافه وإخلاص وكفاءه. كفاكم تجني علينا ولن نسير بإتجاه التصعيد الذي تخططون له لكن على الأقل حافظ على الإحترام المتبادل الذي ننعم به كمتقاعدين ورثناه من عسكريتنا

8) تعليق بواسطة :
02-02-2012 10:42 AM

املأت حمد الجزيرة...وابواقها الفارغه...
من انت حتى تقيم العسكر وتشكك في قدراتهم السياسية..ولماذا دعمك للاخوان الآن..الامر واضح خدمة لحبركم الاعظم حمد الجزيرة...الم تسعى قطر لتحيق المصالحة بين حماس والحكومة الاردنية وتوجت الجهود بزيارة ولي العهد القطري وفي جعبته خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس...الم تكن مطالب الاخوان وقبل انطلاق الربيع العربي والحراك الاردني..اعادة حماس ومكاتبها الى الاردن..واول من تصدى لذلك هم العسكر..واحبطوا كل محاولة لتمرير مثل هذا المطلب ايام الحكومات السابقة...وان تعثرت جهودهم في ظل حكومة التوطين حكومة عون..
نعم هم الوطن يعرفه ويحمله العسكر...وامن الوطن واستقراره بين يدي العسكر...وارتقاء الوطن وازدهاره كان وما زال بهمة العسكر...وما الذي فعله اصحاب الاقلام المنمقة والاراء السطحية من هم على شاكلتك...انظر ما الذي حل بالوطن بسبهم ومشاريعهم الفاشلة..
عد الى رشدك وانزع عنك العباءة القطرية...وما تحيكه للاردن ان لم يرضى بسياسة التجنيس والوطن البديل...والا فالتنبحوا كالكلاب وقافلتنا برفقة العسكر تسير..
فكلنا في الهم عسكر...وكلنا فداء لمن سهرو الليالي في الصحاري والقفار..وافترشوا الارض وغيرهم ينعم بالنوم على الحرير..ورضوا بالقليل بينما غيرهم لم تملأ عينه الا التراب..فتغولوا على المال العام ونهبوه دون رقيب او حسيب....
حمى الله الاردن من الأمعات ابواق حمد وجزيرته...وسدد الله العسكر الى كل ما فيه خير ورفعة للوطن واهله.

9) تعليق بواسطة :
02-02-2012 10:53 AM

هو مش مفتي يعبر عن رأي العسكريين المتقاعدين وافهم انكم تمثلون 120الف متقاعد عسكري واخذتوا توقيعهم للحديث باسمهم ؟؟؟ تطالب بزيادة رواتب وتحسين وضع المتقاعدين ما فيه اي متقاعد بختلف معكم اما في القضايا السياسية والله كل واحد بعبر عن رأيه الا اذا اخذتوا موافقة الناس لتحكوا باسمهم لا هو ولا انتم من حقكم تحكوا باسم شريحة كبيرة من الناس

10) تعليق بواسطة :
02-02-2012 10:57 AM

الصفقه الكبرى كانت قد قطعت شوط كبير وكل أطرافها رتبوا امورهم على ذلك .. فخرج المتقاعدون العسكريون ببيانهم ومن ثم حراكهم فأربكوا الساحه وأربكوا التفاهمات..وأطلقوا صفاره كبيره أيقظت الأردنيين العاديين ونبهتهم لما يحاك لوطنهم.المتقاعدين العسكريين إن نظموا أمورهم أكثر ضمن رؤيه واضحه تصل للشارع في كل مكان من هذا الوطن سيكونون الرقم الأصعب الذي لا يستطيع أحد تجاهله لا أحزاب ولا نظام سياسي ولا حتى قوى إقليميه.
محاولات ضرب وتقزيم دور المتقاعدين العسكريين يجري على محورين:
المحور الرسمي والمتمثل بمحاولات التشتيت والإحتواء ومحاولات تجييرهم لصالح النام في مواجهة بعض القوى السياسيه.
والمحور الثاني يقوم به من يتبنى مشروع شارون التوطيني عمليا وإن كانوا يقفون خلف واجهات قد تبدو للبعض مقبوله ولكنها في النهايه تؤدي لتطبيق مشروع شارون حرفيا...والجزيره وبعض وسائل الإعلام ليست بعيده أو بريئه من ذلك

11) تعليق بواسطة :
02-02-2012 11:03 AM

ما ظل في الميدان الا جماعة حميدان القطري مماعيط الذنب حواسيس الموساد ..

12) تعليق بواسطة :
02-02-2012 11:03 AM

طالما ان هذه الشخصيات انقدت فان الحزب نجح قبل ان يبدأ.......

13) تعليق بواسطة :
02-02-2012 11:07 AM

انا اتفق معه كليا ورأيي بالموضوع نشرته على مقاله في الغد مش راح اكرره واذا ما حبيت تنشر تعليقي انت حر انشر تعليقات على كيفك نقيهم زي ما بدك الشمس لا تغطى بغربال

14) تعليق بواسطة :
02-02-2012 11:08 AM

ماذا تتوقعون ممن كان حمد ولي نعمته ؟؟

15) تعليق بواسطة :
02-02-2012 11:17 AM

ترى أكثر اللي بيعلقوا هون بهالموقع
هم من الجماعة اياهم...واضحة.... :lol:

16) تعليق بواسطة :
02-02-2012 11:20 AM

يا رقم 8 مش بس في قدراتهم السياسية ....يا زلمة بكل شي فكريا وعلميا واكاديميا..أي والله غير أمرك سيدي ما بيعرفوا حاجة.

17) تعليق بواسطة :
02-02-2012 11:22 AM

ارجو التاكد من اصول وجذور ابو هلالة واعتقد انه لم يخدم يوما في القوات المسلحة

18) تعليق بواسطة :
02-02-2012 11:25 AM

طول عمرنا بنعرف انه العسكر شيء يناقض السياسة ولكن بمعنى أن العسكر يتبعون الساسة وينفذون قراراتهم فهي أداة من أدوات تنفيذ السياسة بالقوة مثلا ولكنها أبدا ليست ذات شأن في التقرير ولا يوجد لها مكان في المطبخ السياسي وعلى مدار تاريخ الاردن لم يكن للمؤسسة العسكرية أي دور في صناعة قرار الدولة الا في حالات نادرة في بداية الدولة الاردنية

19) تعليق بواسطة :
02-02-2012 11:30 AM

يا اخوان أبجديات الديمقراطية تقتضي عدم تدخل العسكر في الحياة السياسية وهاي شغلة ما بدها روحة للقاضي...العسكري بيفهم بعسكريته وبس.

20) تعليق بواسطة :
02-02-2012 11:42 AM

طبعا هذة اوامر حمد بن جاسم بن جبر آل تاني رئيس ما يسمى بالدولة قطيرة الزائدة الدودية حسب ما موجود في كتاب الاطلس الحغرافي .

21) تعليق بواسطة :
02-02-2012 11:52 AM

أيها الاردنيون,لم يعد مقبولا أن نرد على المقال بالمقال,والتعليق على التعليق,
فخيانة الوطن ليست مطروحة للنقاش ولا يجوز لها ان تطرح,فلا الدول التي تحكمها نظم
ديمقراطية-كما يقولون-لا تسمح بطرح قضية لها علاقة بخيانة الوطن والمواطنين.آن الأوان
للشعب الاردني أخذ مبادرة حماية الاردن بيده-عبر حزب المؤتمر الاردني-ومقاضاة كل من يدعو للتجنيس والتوطين-مثل ابو هلالة-لأنها خيانة عظمى لا نقاش فيها.
الغريب ان هذا الصعلوك لا زال يصول ويجول في الاردن وهو يعمل جهارا نهارا على
خيانته.
فكما كانت الفترة الماضية هي زمن الخيانة باسم حقوق الانسان وحق المواطنة والوحدة الوطنية والمهاجرين والانصار-تخيلوا همام سعيد يتمثل بالرسول الكريم وحمزة منصور بأبي بكر الصديق,الا هزلت من مقارنة-وأرض الحشد والرباط-فبدل المرابطة في وطنهم,يمارسون التجارة في وطننا-علىكم ايها الاردنيون تحويلها الى فنرة الوطنية
الاردنية التي لا تتسامح مع الخونة.

22) تعليق بواسطة :
02-02-2012 11:53 AM

اولا يا سيد ابا هلالة الذي اكن لك الاحترام والتقدير على المستوى الشخصي والعائلي اطمئنك باننا نسير وفق ووفق قانون الاحزاب الاردني من حيث الدعوه للحشد الجماهيري بعد الحصول على الموافقات المبدئية . ونعمل ضمن خطة واضحة المعالم .
اطمئنك بان الحزب لن يسيطر علية فئة معينة بل هو مفتوح لكل الشرفاء في اردننا الغالي .
لا داعي لتهويل الامر وكأن الحزب لدية رؤى ممكن ان تثير الشكوك لاخواننا الفلسطينين لان الهدف السادس من هدافنا هو
(التأكيد على دعم الشعب الفلسطيني في نضالة من اجل أقامة دولتة المستقلة على ارض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف ودعم حقة المقدس في العودة )
ومن يكن هدفه معلن بوضوح وبصراحه لا يمكن ان يعمل على خلخلة بنيان مجتمعنا الاردني بل سيعمل جاهدا على وحدة الصف وعلى الدعوة للتصدي لكافة محاولات العدو لطمس القضية الفلسطينية وتذويب شعبنا الفلسطيني في الدول المختلفة بدواعي انسانية احيانا ودواعي سياسيه احيانا اخرى .
نحن نعي خطورة السيناريوهات المعدة مسبقا في الدوائر الغربية والصهيونيه ويعي ذلك كل الشرفاء من اخواننا الفلسطينين لذلك علينا معا مسؤولية كبرى للتصدي والحشد والعمل المشترك نحو اردن مستقر اردن موحد اردن كما نطمح ان يكون .
لا داعي للاحكام المسبقة ودعونا نعمل بهمة الشباب وهمتكم معنا لنرقى بالاردن ليكون بمصاف الدول المتقدمة

23) تعليق بواسطة :
02-02-2012 11:54 AM

ما تحدث به السيد ابو هلاله فيه جانب كبير من الصحه للاسباب التاليه :
1 ان هناك العديد من المتقاعدين العسكريين انتسبوا الى احزاب وطنيه ولا يريدوا من احد ان يزاود عليهم .
2-ان المتقاعدين العسكريين شريحه متنوعه واهدافعم وقضاياهم مختلفه .كما ان التنظيم العسكري هو تنظيم لا تتساوى به الرتب وهو اساس التنظيم العسكري المتسلسل .وهنا فان المتقاعدين العسكريين المطلوب منهم اللاتحاق بهذا الحزب هم الضباط كما يبدو وان القياده ستكون لهم .اذ ان المنطق العسكري لا يقبل ان يكون ضابطا تحت امرة او قيادة ضابط صف وحتى بعد التقاعد .كما ان التنافس الرتبي سيبقى طاغيا على قياداته .فلا يقبل ان يكون لواء متقاعد في خليه حزبيه تحت قيادة مقدم مثلا .
3- لقد اثبتت التجربه ان هناك سياسيين وحزبيين متساقطين من احزاب معروفه سيحاولون توظيف هذا الحزب ومسمى المتقاعدين العسكريين لاهدافهم الشخصيه .وهؤلاء اكثر خبره بدهاليز العمل الحزبي وتكتيكاته والتي كان المتقاعدين العسكريين بعيدا عنه بحكم طبيعة عملهم .
4- انتظروا وسنرى ما ينتج عن هذا الحزب وكيف سيتم نوظيفه وكيف ان العديد من المتقاعدين العسكريين المغرر بهم سيتركوه باقرب فرصه .
انطلاقا من حرية الرأي والرأي الاخر .ارجو من الاخر المحرر النشر وفتح المجال للرد لمن اراد ان يرد بشكل منطقي وليس من خلال الشتائم وشكرا لكم .

24) تعليق بواسطة :
02-02-2012 11:56 AM

دعى المتقاعدون للأحتجاج أمام السفاره الأمريكيه في الفتره الماضيه ، فكم كان عدد من لبى دعوتهم يا ترى ؟؟؟ مش أكثر من 150شخص ، هذا هو حجمهم الطبيعي ، لا أكثر ولا أقل .
أضف الى ذلك بأن المطالبه بالحقوق والكرامه والديمقراطيه يتنافى تماما مع عسكرة المجتمع ... العسكر والجيش يجب أن يبقوا بعيدا عن السياسه !!

25) تعليق بواسطة :
02-02-2012 11:58 AM

أرجو أن أبين للأخ ياسر ان المتقاعدين ومن خلال معرفتي بهم وبغيرهم هم أكثر الشرائح استيعاباً لمجريات الأحداث والمدركين لكافة الأبعاد وأصحاب تجارب كبيره واعتادوا على تسيير أمورهم بمصادر دخل مشروعة والأقدر على استقطاب الشرفاء من الأردنيين الذين لم يطالهم التلوث ، وعندما أقول الأردنيين أعني الأردنيين من شتى المنابت والأصول ولن يكون الحزب حكراً على شريحة واحدة ، وأود أن اطمأن الأخ ياسر بأن قرارنا الذي اتخذناه كان بعد دراسات مستفيضه وهو حق لنا وتربينا على أن الحقوق تنتزع ولا تمنح ونحن أهل لها
عميد سامي المجالي

26) تعليق بواسطة :
02-02-2012 11:59 AM

هذا الشخص المدعو ابوهلاله حضرت له مقابله على التلفزيون جو سات في السنة الماضيه وتبين لي بانه شخص لا يلتزم حتى باداب الحوار بحيث كان يبدوا ويوحي بانه مع قناه فضائيه غير عاديه وعنده ثقه زائه ولكن تافهه ويرى من قابله بانه يعرف وله حصانه بقول كل شيء بغض النظر عن احترام الاخرين واود ان اساله الست تعمل مع قناه انا اقيمها بانها حقيره وليست جزيره تتدعي بمساعه على نشر الديمقراطيه وتشكيل الاحزاب احد بنود الديمقراطيه لحومه برلمانيه منتخبه ولكن اعلم انت وقناتك التي تعمل بها ما انتم الا ادوات في مشروع صهيوني امبريالي لتفتييت المنطقه العربيه انت مستاجر بدراهم وليس تعمل عمل صحفيا شريفا

27) تعليق بواسطة :
02-02-2012 12:02 PM

حزب المتقاعدين العسكريين : لن نقبل اي عضو مجنس بعد عام 1988
لهذا ستشتد الهجمة بعد هذا ... لننتظر وسنرى اصحاب الاقلام المأجورة !؟

28) تعليق بواسطة :
02-02-2012 12:14 PM

ابو هلالة كاتب مشبوه اجندته خارجية .
المتقاعدين العسكريين هم الممثلين الحقيقين للشعب الاردني .
الشعب الاردني واشراف فلسطين يريدون قوننة فك الارتباط .

29) تعليق بواسطة :
02-02-2012 12:24 PM

كم قلتم خوف من الإخوان من وجود تيار قوي منافس لهم بالساحة و أظنه سيكتسح الإخوان و هذا ياسر نفسه إخواني ومن مدرسة الإخوان البالية فشيء طبيعي هذه الحملة .

30) تعليق بواسطة :
02-02-2012 12:52 PM

اولا: نعتز ونفتخر بأننا متقاعدين تخرجنا من افضل مدرسة وطنية تحافظ على وحدة الاردن ارضا وشعبا ومقدرات وتعلمنا فيها الانتماء للوطن وخدمة ابنائه ولم تتلطخ ايدينا بالفساد والدولارات .
ثانيا: هذا الحزب لكل الاردنيين الاشراف شيبا وشبابا ذكورا واناثا من شتى الاصول والمنابت وليس حكرا على المتقاعدين وهذه دعوه للجميع للانتساب .
ثالثا: الأقلام المأجورة والاحزاب المسيطرة على الساحه الاردنية لعقود مضت وعلى فكر وسلوك الشعب الاردني لا مكان لها اليوم وستذوب أمام مصالح وثوابت الاردن والاردنيين التي ينطلق منها الحزب بأهدافه ومبادئه واسمه التاريخي

31) تعليق بواسطة :
02-02-2012 12:56 PM

لمن يعاند لحد عدم التفاهم .من خيرة السياسيين والحزبيين معالي عبدالهادي باشا المجالي ودولةعبدالسلام باشا ودولة أحمد عبيدات ودولة مضر بدران ودولة معروف البخيت ودولة نادر الذهبي ورحمة أبو شاكر و و و والعلاف وعدد من السفراء ذوي الخلفيه العسكريه والأمنيه ومثلهم الكثير الكثير ممن لم يستلموا مناصب بالدوله ومن يتهم العسكريين بالبعد عن السياسه يكون جاهلا. هل لدى المنتقدين أدنى فكره عن كليتي الحرب والدفاع ومركز الدراسات الإستراتيجيه وكليات الأركان والمعاهد التابعه للأمن العام و و برامجها لتعليم وتأهيل منتسبيها. مش حرام يقول البعض العسكر ما بفهموا سياسه. إستفيدوا من أعدائنا.

32) تعليق بواسطة :
02-02-2012 12:59 PM

مع الاعتذار الشديد لمن لن يعجبه تعليقي فوالدي متقاعد و عمي و عمي و خالي و حماي كلهم متقاعدين و لكن لا يعرفون عن الحزب او اهدافه او العمل الحزبي .
كلام الغرايبة و ابو هلالة يوضح الاحترام و التقدير للمتقاعدين و مكانتهم و علمهم لكن الفكرة هي صعوبة توحيد هذا العدد على فكرة محددة او اتجاهات حزبية
جميعهم اصحاب فضل و ادب و علم كن الحقيقة لن تنجح فكرة تشكيل حزب فقط العامل المشترك الوحيد بين اعضائه هو الخدمة العسكرية - وهي شرف لهم -

33) تعليق بواسطة :
02-02-2012 01:31 PM

مع اننا لا نتطرق للسياسة كعسكريين عاملين ولا نتدخل فيها ولن نتدخل فيها كجيش اردني لكن لم استطع منع نفسي من الرد على الباشا اللواء المتقاعد :
يا باشا لما كنت انت عامل كنا ننتفذ امر عسكري يعني كنت تعطي امر لعشرين الف عسكري فننفذه ضبط وربط يا باشا واقدمية لكن خارج المعسكر انت لا تامرني يعني بأمكانك تقول لكتيبة كاملة اطلعوا طابور بنفذ لكن لما تتقاعد ما بتقدر تقول الي اشرب شاي لاني مثلا بحب القهوة القصد انه يا باشا فرق بين اني انفذ امر عسكري داخل المعسكر وبين انك تمثلني بشأن مدني برا الجيش كل واحد حر برأيه وما بطلعلك تحكي باسم المؤسسة العسكرية احترامك على راسي لكن يا سيدي تقاعد الباشا محترم ونصكم رجعتم محاضرين بكلية الاركان برواتب محترمة جدا فاتركوا السياسة واطلعوا من عقلية العسكرية لانه الان مع احترامي ما بتفرض رأيك على عريف واذا حب يرد عليك من باب الاحترام لخلفيتك العسكرية والرتبة سابقا لكن خليها مبنية على الاحترام واتركوا الجيش بحاله واستمتعوا بتقاعدكم زي الاجانب وعيش يا باشا وخلي غيرك يعيش

34) تعليق بواسطة :
02-02-2012 01:48 PM

الى السيد العابد اقول 150 رجل وقفوا وقفة الرجال امام قلعة من قلاع التامر لم يجرؤ امثالك المرور بسيارتك من امامها . وكانت هذه الوقفة التاريخية الاولى في تاريخ الاردن وستسجل لهؤلاء الابطال . 150 رجلا حقيقيا افضل من عشرات الالف التي تترمى عند سقف السيل تحاول اثارة الفوضى تارة وتارة اخرى ابتزاز الحكومات . فشتان بين هذا وذاك ...

35) تعليق بواسطة :
02-02-2012 02:01 PM

كلنا معكم والله معكم يا جماة الوطن وبناته طبعا هاي الاشكال تنتقد لانها متعودة الشرق اردني ساكت وخانع لكن ليس بعد اليوم بيان الاول من ايار صحانا جميعا

36) تعليق بواسطة :
02-02-2012 02:29 PM

يا سيد أبو هلالة وكل الذين تقوم بتلميع صورتهم على انهم هم الوحيدين الذين يقومون بالمطالبة للاصلاح ومحاربة الفساد على قناة الجزيرة الموقرة التي تنقل الحقائق عادة الا اذا قام بعض مراسليها بتشوية الخقيقة لها...نقول لكم بأن المتقاعدين العسكريين لديهم المؤهلات العلمية والفكرية والسياسية ولديهم الانتماء الحقيقي لهذا الوطن ولابنائة المخلصين الاوفياء الغير مأجورين ولا يحتاجون الحصول على الاذن لتشكيل حزب وطني من جهات هي أصلا دخيلة على الاردن وانتماأتها وولاأتها ليست للاردن بل لجهات خارجية لاتحب الاردن ولا ابناء الاردن ولا قيادة الاردن ولا الخير للاردن...ونقول لكم بأن الذي تخططون لة في الغرف المغلقة والذي تتشاورا مع مرجعياتكم في الخارج لا ولن ولن يتم بفضل وعي وانتماء ابناء الوطن الغالي نهائيا فلن تكونوا الاغلبية النيابية في مجلس النواب ولن تشكلوا الحكومات فالتمثيل الجغرافي وقوننة فك الارتباط وحق ابناؤنا في القوات المسلحة والامنية في الانتخاب ستكون من الثوابت التي لن نتخلى عنها باذن الله.
حمى الله وطني الغالي وابنا}ة المخلصين من كيد الخونة والمخربين والمتربصين وحمى القيادة الهاشمية المظفرة.

37) تعليق بواسطة :
02-02-2012 02:38 PM

العسكرييون متقاعدين وعاملين هم من ابناء هذا الوطن وهم من عشائر هذا البلد اللذين يفتدونه بالمهج والارواح وما بخلوا ولن يبخلوا عليه يوما انتماءهم وولائهم اولا واخيرا لتراب الوطن وعزة وكرامة اهله ليس لديهم اجندات ارحيل ومنصور وبني ارشيد وابو هلاله وغيرهم من اللذين باعوا انفسهم منذ زمن لاعداء الوطن ..العسكرييون والشرفاء من ابناء الوطن سيحاربون من الاخوان ومن ركب ركبهم وممن يبيع ويشتري بهم من اجل تحقيق اجندتهم ومن اجل الابقاء على جيوبهم مليئة بالريال والدولار حتى ولو كان على حساب الوطن وكرامته وامنه واستقلاله

على الاقل انا وازعم ان ابناء الاردن الاحرار ومنهم المتقاعدين العسكريين يعرفون ما يحاك من مؤامرات على هذا الحمى ويدرك الاخوان ومعهم ابو هلاله وامثاله ان اي تحرك من قبل الاردنيين الاحرار مواطنين وعسكر ليس في صالحهم ولذلك نجدهم يخرجون وينظرون علينا ويتهمون المتقاعدين والاحرار بما هوليس فيهم متاملين ان يفشلوا ما يسعوون اليه وهو الحفاظ على الوطن من شرور الطامعيين..واخيرا اختصر واقول سيبقى الاردن واهله الاشراف ومتقاعديه الاحرار سدا منيعا في وجه كل طامع وحاقد وعلى اللذين باعوا ضمائرهم وباعوا انفسهم ان يرحلوا الى حيث اسيادهم وليحيا حزب المؤتمر الوطني الذي سيقضى على كل الحاقدين وسيكون بعون الله المؤتمن على الوطن والقادر على وضع الامور في نصابها ومزيل الغشاوة عن عيون الحاقدين واللئم والخبث من قلوب الطامعيين ولن يكون هذا الوطن الا لاهله ولن يكون لغيرهم مهما ادعى المدعين ومهما تشدق المتشدقين

38) تعليق بواسطة :
02-02-2012 02:48 PM

مادام كتب د.ارحيل (الاخوان )وياسر جزيره وسينضم اليهما لاحقا الموساد الاسرائيلي لان التلاته يعرفون الهدف الاساسي لهداالحزب الفتي وهو حزب وطني اردني سيحارب الثجنيس والتوطين ويطالب بقانون فك الارتباط مع الضفه الغربيه وهم يعرفون انه قادر على دلك بقوه اما هم الثلاثه فانهم متفقون على عكس دلك وبعيدا عن دلك فان هدا الهجوم من هده الجهات بهده القوه فهي دلاله على قوة هدا الحرب وسمو اهدافه لدا نرجو من المؤسسسين والقائمين عليه بالعمل السريع والجاد لاشهره الى حيز العمل

39) تعليق بواسطة :
02-02-2012 02:48 PM

هذا دليل انة لا يقبل الراي الاخر ، والمتقاعدين هم يعني مش ابناء الوطن.

40) تعليق بواسطة :
02-02-2012 03:00 PM

اؤيد ما ذهب اليه ابن العم سامي المجالي واقول يا سيد ياسر يا اعلامي يا شفاف يا ديمقراطي انت بطشش ولك اجندة تنفذها ...الحزب لا يبحث عن الامور المعيشيه نحن نبحث عن هويتنا الوطنية

41) تعليق بواسطة :
02-02-2012 03:23 PM

أحترم هذا الرجل الشريف نافذ البصيرة ياسر أبو هلالة. فهو من الرجال الرجال في أردننا الغالي الذي لا يخشى في الله لومة لائم. الله محيي أصلك يا بو هلالة..

42) تعليق بواسطة :
02-02-2012 03:27 PM

الحزب صاير غصبا عن الكبير والصغير وعن ارحيل وابو هلاله ادعو جميع المتقاعدين العسكريين وابنائهم وعائلاتهم بالانظمام للحزب حتى نكون شوكه في حلق كل من يضمر شرا لهذا الوطن وابناؤه المخلصين الشرفاء الاردنيين ربع الكوفيات الحمر والعقل مياله حيهم حيهم حيهم مليون تحيه للابطال

43) تعليق بواسطة :
02-02-2012 03:59 PM

لقد وصل الأمر بالبعض أن جعل نفسه وصيا على الشعب الأردني. يريدوا تعليمنا كيف نأكل كيف نعيش كيف نفكر كيف وكيف وكيف. لقد فهمونا خطأ . فهموا الاحترام خطأ وفهموا الكرم تنازل عن الحقوق وفهموا اللطف جبن وفهموا الإيثار مهانة. لقد ثبت بما لا شك فيه أن الشعب الأردني من أرقى شعوب العالم، وحراكنا الشعبي السلمي المتحضر بمجموعاته العشائرية وحتى بسلوك رجال الأمن والمخابرات الراقي أثبت ذلك. نرجوا احترام ذلك ونحن بغنى عن الدروس الإضافية.

44) تعليق بواسطة :
02-02-2012 04:11 PM

ولماذا يتم تعيين متقاعدين عسكريين في مناصب سياسية يا ابو هلالة ؟ ان كانوا سفراء او قناصلة او مبعوثين دبلوماسيين او عين او نواب او او !! عجباً لهكذا عقول وهكذا نفسيات ، الم يطلع على الدستور حينما اكد على ان جميع المواطنين متساوون في الحقوق ؟ اليس المتقاعد مواطناً ؟

45) تعليق بواسطة :
02-02-2012 04:38 PM

الى صاحب التعليق رقم 23 ( عميد متقاعد ) اولاً انا لست بمتقاعد عسكري ولكن سابقاً كان يقال لحامل رتبتك زعيم اي انه الراس والمرجع العالي ، ولكن ازعم من خلال مطالعتي لك كثيراً في ردودك بانك كنت ضابط او قائد موهوب لا بل اكاد اجزم بانك من الذين كانوا يخشون من سماع بعض اسماء القادة الذي لا اريد ذكرهم الان لانهم اعلى وافضل من مقارنتك بهم .
واقول لك ولامثالك من الضباط اسفي عليكم .

46) تعليق بواسطة :
02-02-2012 05:24 PM

يحق لابو هلالة ان يصاب بالهلع من تشكيل حزب وطني اردني حقيقي يسحب البساط من تحت اقدام حزب الاخوان الذي تحوّل الى حزب امريكي توطيني .مسكين ابو هلالة ! هو يعتقد ان بإمكانه تمرير افلامه المحروقة وفبركاته وكما تفعل القناة التي يعمل لديها ومن خلال كتابة مقالات مليئة بالديباجات والانشاء الفارغ وينشرها في صحيفة قناة الجزيرة بالاردن . لاتلوموا ابو هلالة , فهو موظف بأجر وراتب خيالي و يكتب مايمليه عليه حمد القطري.

47) تعليق بواسطة :
02-02-2012 05:45 PM

الاثنان ينتميان للاخوان المسلمين.

الاثنان يعتقدان بأنهما ضحية لمؤامرات الاجهزة الامنية:

يبدو ان خسارة ارحيل غرايبة في انتخابات مجلس النواب قبل الاخيرة جعلت احقاده تصل الى واشنطن بعد تحميا مسؤولية هزيمته لتدخل الاجهزة الامنيةز هذا الانسان حاقد على كل شيء، ويستغل حقده لتدمير الاردن.
اما ياسر ابو هلالة فارجو ممن يعرفه عن قرب ان يبين كيف اثرت عليه عملية اعتقاله في قضية حماس وسؤ المعاملة التي تلقاها اثناء اعتقاله، مما اضطره الى جلسات من العلاج النفسي.

ما حدث مع الاخوين جعل منهما آلة حقد تسعى الى تدمير كل ماله علاقة بما حدث لهما ولو كان الامر يتطلب تدمير وطن وسحق شعب. والمساهمة في التنازل عن حق العرب والمسلمين عن القدس نتيجة اللهث وراء رضا امريكا لاستلام السلطة--القوة--النفوذ للانتقام او رد الاعتبار

نصيحة لهما: الوطن اكبر منكما ومن احقادكما. وفلسطين والقدس والمسجد الاقصى اكبر من الجميع واعظم اكبر من الجميع

48) تعليق بواسطة :
02-02-2012 06:12 PM

انا خابر ابو هلاله هذا يسولف عن الفطبول اليوم صاير يسولف بالسياسه .شو مدري ابو هلاله عن الجيش وثقافتهم وتعليمهم .الجيشمن اكثر الناس مطالعه وثقافه وعلم ومن حيث الوطنيه والاخلاص والقيام بالواجب وحسن الاداره فحدث ولا حرج .فكرة الحزب رائعه ورائده وانا متاكد انها خطوه جباره لضيط ما يجري بالبلد والقضاء على الفساد والمفسدين واعادة ما نهب وضبط الشارع الاردني وانهاء التجنيس والوطن البديل والمحافظه على امن واستقرار الاردن وحصول الناس على حقوقها .لسنا بحاجه الى منظرين مثل ابو هلاله وخلافه .لينظر ابو هلاله للولايات المتحده القطريه ان امكنه ذلك او سمح له بمجرد النفس هناك .امثال ابو هلاله عندنا كثر وان الاوان ان يعرف كل منهم حدوده .

49) تعليق بواسطة :
02-02-2012 06:13 PM

والله لو ان المؤسسين لهذا الحزب لم يذكروا الهويه الوطنيه الاردنيه وقوننة فك الارتباط لرايت وسمعت نفس الاشكال تهلل وترحب لهم ....

50) تعليق بواسطة :
02-02-2012 06:20 PM

لا بد من احترام رائيك ان كان نابع من عقل شخصك . ولست منفذ اوامر غيرك وبما انك اعلامي فليس ما خرج منك منك ولكن فلمك مجور الى من ؟؟؟؟؟؟؟
بالنسبة للعسكر الذين حموك وانت طفل وفي المدرسة والجامعة وجب عليك احترام فكرهم وعدم الانتقاص منة
اما الحزب فهو حزب مدني والى كل اردني عسكري متقاعد ام مدني
والاهم من هذا كلة ان عيوننا على وطن اسمة الاردن ذهبت جزء من مقدرات باقلام مئجورة كاقلمك

51) تعليق بواسطة :
02-02-2012 06:25 PM

من حق المتقاعين العسكريين الاردنيين ان يكونوا لهم المظلة التي تنظم انشطتهم..قانون الاحزاب الجديد ولا القديم لا يمنع ذلك..الاحزاب تنظيم يمثل مصالح متماثلة او متقاربة لمنتسبيها..كالعمال في بريطانيا..في بولندا اذكر ان هناك حزبا باسم الفلاحين..ننقد طروحات المتقاعدين ولكن لا نصادر حقهم بالانتظام والتنظيم..تلك تكون مصادرة لحرية الراي والاجتماع والتنظيم..لكن واضح ان تيار المتقاعدين قوي جدا وانه سيكون بمثابة المغناطيس الذي سيجتذب اغلبية او نسبة جزلة من الاردنيين في تنظيم حزبي يمكن له ان ينافس الاسلاميين ويفرمل اندفاعتهم المدعومة محليا واقليميا ودوليا..هذا هو الكيان التنظيمي الذي تنعقد عليه الامال للحفاظ على الحد الادنى من الكيان الاردني..فاتركنا يا سيد ابو هلالة انت وارحيل من الدس وتاليب العالم عليهم..بقي ان تكتبوا للامم المتحدة انه تنظيم نازي..

52) تعليق بواسطة :
02-02-2012 06:32 PM

لا أدري ما سبب هذه الحرب المحمومة أهو الرعب أم الاستهتار ؟؟؟؟؟
مؤسسة المتقاعدين التي يتحدث عنها هذا الجهبذ ( الصحفي المخضرم ) هي اجتماعيه تجاريه ربحيه وليست سياسية
مؤسسوا الحزب ليسوا كل المتقاعدين فكل المتقاعدين وابنائهم ثلث سكان الأردن , فقليلا من الحكمة يا ياسر اذ لم يدع المؤسسون أنهم كل المتقاعدون!!!!

عفيه عليك كشفت أنك لا تعرف شيئا وتهرف بما لا تعرف , لا تلام فأنت من طاقم قناة ابو رغال القطري

53) تعليق بواسطة :
02-02-2012 10:03 PM

الى ابو هللاله
هل ارعبك كما زبانيتك تأسيس حزب الشرفاء ؟هذا امر طبيعي لأن الحقيقة مزعجة لعملاء تفرج على وضاح خنفر عندما كان مدير الجزيرة



نشر موقع "ويكليكس" المشهور وثائق جديدة تتعلق بتعاون مدير شبكة قناة "الجزيرة" وضاح خنفر مع الاستخبارات العسكرية الأمريكية يتعلق بماهية الاخبار التي تنشرها القناة القطرية، اذ كانت ترسل له برقيات شهرية تحمل ملاحظاتها على بعض الاخبار التي تنشرها القناة والتي تثير قلق الحانب الامريكي ، كما كشفت الوثائق عن مقابلة جرت بين وضاح خنفر ومسؤول الشؤون العامة في الاستخبارات العسكرية الامريكية وذلك بمقر السفارة الأمريكية
بالدوحة يوم 19 أكتوبر/تشرين الاول عام 2005.

يتبــــــع

54) تعليق بواسطة :
02-02-2012 10:04 PM

وبينت الوثائق ان وضاح خنفر بحث مع مسؤول الاستخبارات العسكرية "DIA" المواضيع المقلقة المنشورة في موقع القناة وان خنفر أحضر ردا مكتوبا على البنود المذكورة في التقارير المرسلة له في اشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر من عام 2005، وانه تعهد بتقديم ردود مكتوبة اخرى ردا على دواعي القلق الامركي مؤكدا للمسؤول أن أحدث المواضيع التي تثير قلق واشنطن في موقع القناة قد تم تشذيبها وتهدئة لهجتها وانه سوف يزيلها خلال يومين او ثلاثة.

55) تعليق بواسطة :
02-02-2012 10:06 PM

واشارت الوثائق الى ان المسؤول الامريكي اشتكى لخنفر من بث القناة في شهر سبتمبر/ايلول من ذلك العام انباء مزعجة معتبرا انه مازالت هناك مشاكل فيما يتعلق بازدواجية المصادر في العراق واستخدام الاشرطة التي تتحدث خلالها شخصيات تعتبرها الولايات المتحدة ارهابية بالاضافة الى نشر صور تظهر اراقة الدماء.

وبرر خنفر ذلك بان قناة "الجزيرة" لا تستطيع موازنة تعليق او موقف صدر عن شخص واحد ضد الولايات المتحدة فورا ولكنها ستعوض ذلك فيما بعد في نفس البرنامج او خلال نفس الفترة.

كما اكد انه لا يسمح لأي موظف في القناة باستخدام لغة مشحونة ضد الولايات المتحدة.

وذكر موقع ويكليكس" في الوثائق ان المسؤول الأمريكي عبر كذلك عن انزعاج بلاده من بعض التغطيات الإخبارية الخاصة بالعراق، قائلا، "نرى على الموقع صورة أوراق ملطخة بالدماء ومثقبة بالرصاص، ويضغط المشاهد على ثقوب الرصاص للوصول إلى شهود عيان مفترضين يصفون العمليات العسكرية الأخيرة بالبشعة في العراق".


يتبع

56) تعليق بواسطة :
02-02-2012 10:07 PM

ورد ختفر على ذلك قائلا: "أنه بناء على وعد سابق منه لمسؤول الشؤون العامة، فقد اطلع على الموضوع وأزال صورتين" تخصان طفلين مصابين على أسرة المستشفى وامرأة مصابة في وجهها إصابة بالغة.

كما تعهد بازالة شهادة طبيب في التغطية تشير إلى استخدام القوات الامريكية غازا ساما ضد السكان في مدينة تلعفر العراقية بسبب اعتبار المسؤول ان "شكل الموضوع يشير الى صحافة محرضة ومثيرة للتساؤل".

وذكرت الوثائق أن خنفر طلب من المشرفين على موقع الجزيرة ارسال مسودات للمواد التي ينوون نشرها اليه قبل نشرها.

وأكد خنفر للمسؤول الامني الامريكي "لا أقول إن مثل هذه الأشياء لن تتكرر على الموقع، ولكنها عملية تعلم مستمرة".

وتشير الوثائق إلى طلب خنفر الاتفاق على طريقة معينة لإرسال برقيات مكتب الاستخبارات الأمريكية اليه وذلك لانه (خنفر) وجد احداها في جهاز الفاكس مما قد يسهل إطلاع الآخرين في القناة عليها

57) تعليق بواسطة :
02-02-2012 10:11 PM

أمل الشعب الأردني كبير في حزب المتقاعدين العسكريين ...بدأ الخوف من الحزب الجديد وهذا يعني أنه يسير في الطريق الصحيح ...

58) تعليق بواسطة :
02-02-2012 10:48 PM

انا شايف كل المعلقين ما قصروا بالصحفي الشريف النزيه ياسر ابو هلاله
شو يعني حزب المؤتمر .. ما يكونش وريث غاندي ونهرو
ما يريده الملك هو ما ينفذ لو كل الأردنيين انظموا لهذا الحزب , والاغلبية البرلمانيه القادمه فلسطينيه ونحن نعلم ومتأكدين , دوله في غزه و دولة في رام الله وثالثه في عمان .. وشكلوا مليون حزب ولن تحصلوا على مرادكم
أتحداكم تقدروا تكملوا ال 250 شخص للتاسيس , وعرط الحكي هون على الفاضي , افهمناكو من زمان

59) تعليق بواسطة :
03-02-2012 08:26 AM

لماذا اسرائيل ايها العبقري قادها منذ انشائها عسكريون متقاعدون عملوا لخدمة
وطنهم-من وجهة نظرهم-الى كل هذا النجاح-الذي لا يستطيع انكاره الا من اراد ان
يزاود على الآخرين بالكلام فقط-وكل هؤلاء العسكريون خضعوا للنظام الديمقراطي
الذي يحكم دولتهم؟
وليس فقط هذا-ردا على من علق بأن العسكر يخضعون لمبدأ الرتب العسكرية-ولكن كم
رئيسا لوزرائهم خدم وزيرا في حكومة غيره-والمثال القائم امامنا,باراك يعمل وزيرا
في حكومة يرأسها نتنياهو بينما كان رئيسا لوزراء اسرائيل ليس مرة واحدة بل
مرتين.
ألا تعتقد معي يا عميل مبدأ التوطين والوطن البديل لوطنك أن ما قام به عسكر
اسرائيل لا نستطيع ان نقوم به نحن؟...يتبع

60) تعليق بواسطة :
03-02-2012 08:31 AM

تابع-اعرفوا عدوكم-2
كيف تسمح لك نفسك ان تستغل قناة الجزيرة-وهي اكثر قناة مؤثرة على الرأي العام العربي وحتى العالمي-لخيانة وطنك الاردن وأقاربك من الشعب الاردني؟
أخبارك التي تبثها عبر الجزيرة واستضافاتك على الجزيرة ومقالات الصحف في الجزيرة
كلها مكرسة لخدمة أصحاب أجندة الوك\طن البديل,وأستغرب حقا سكوت الاردنيين
عليك وعلى أمثالك الذين لا يكلون ولا يملون من العمل الدؤوب على تمكين الفلسطينيين في الاردن باسم الدستور الاردني-الذي لا نعترف به نحن الاردنيون-والحقوق المنقوصةوحقوق الانسان والمواثيق الدولية وحق المواطنة الخ هذه الاساليب التي استعملهااليهود انفسهم للاستيلاء على فلسطين.
لا شك ان اليهود استطاعوا ان ينجحوا كل هذا بمساعدة الخونة من الفلسطينيين,وأنت
وأمثالك تقومون بمساعدة الفلسطينيين للاستيلاء على الاردن.
ملاحظة:عتبي على رقم(22)حجازي البحري الذي يقول أنه أحد الاعضاء المؤسيين,كيف
يا عضو يا مؤسس في الحزب الحقيقي الذي أتى بالأمل لللاردنيين بعد أن يئسوا من
رجالات وطنهم,كيف تسمح لنفسك أن تتحدث مع-أبو هلالة-بهذا الاسلوب المايع الذي
سيكسبه حافزا جديدا بأنه على حق؟
الخونة لا تساح ولا دبلوماسية معهم,وأرجو من قيادات الحزب أن لا تسمح لكل من
هب ودب التحث باسم الحزب,لأن مثل تعليق الأخ البحري يبعد االاردنيين عن الانساب لحزبهم.

61) تعليق بواسطة :
03-02-2012 11:08 AM

أكتفي بما كتبه المهندس يحيى الجديتاوي , لقد قال ما في صدورنا وعبر عن رأي كل عضو او مناصر او راغب بالانتساب لهذا الحزب الوليد , الذي وقبل أن يتجذر وقبل أن تصرح له وزارة الداخليه وقبل أن يستكمل تنظيمه ووثائقه وبرنامجه السياسي اصبح هدفا لأعداء الوطن .... إذن فهو حزب الوطن
عاش الأردن , ونعم للهوية الوطنية الأردنية التي هي رمزنا والتي سندافع عنها ونفتديها بأرواحنا لأن صون الهوية الوطنيه حماية لإردن التاريخ الأمجاد

62) تعليق بواسطة :
03-02-2012 01:09 PM

يا أبو هلالة :

المرتدون من تنظيم فتح وهم من تعسكروا وللان منظمين عسكريا ,

وأزلام تنظيم الجبهة الشعبية وهم أيضا تعسكروا وللان منظمين عسكريا,

يسيطرون على معظم الأحزاب ,

ومعظم مراكز الدراسات,

ومعظم مراكز المنظمات المحلية والدولية في الأردن ,

ومعظم وسائل الإعلام,

وتم توزير(وزراء) الكثير منهم ,

وتم إصباغ صفة العينية (أعيانا) على كثير منهم ,

بل ووصل بعضهم إلى أعلى مناصب الديوان ,


وقسم كبير منهم لبس لباس الحمل الوديع والتصق بكم, بجماعة الإخوان المسلمون,

ولم نرك أنت وهذا الضحل أرحيل تنبسون ببنت شفة عنهم وهم عسكر ثم عسكر ثم عسكر, لماذا؟

انه انتشار المتقاعدون على رقعة الوطن هو ما يخيفكم,

انه الزخم القادم .

63) تعليق بواسطة :
03-02-2012 01:49 PM

لا بد من الإشارة هنا إلى عدم إلمام أبو هلاله وارحيل بمساهمة المتقاعدين العسكريين في الخدمة المدنية تحديدا وفي جميع الدول المتقدمة مثل أمريكا , بريطانيا,فرنسا وكوريا الجنوبية, والكثير غيرها .

وعلى سبيل المثال لا الحصر ,من أهم مميزات الاستفادة من خبرات العسكريين المتقاعدين ألشخصيه القيادية المستقيمة والمنظمة التي تستطيع اتخاذ القرار الصائب والتي يمكنها معالجة القضايا بمهنيه عالية وبدون تلكؤا وهروب من الواقع , نجاح هذه الفئة في الإدارة المدنية كتب عنه ألاف المقالات في صحف العالم وارجوا من كليهما , أبو هلاله وارحيل , قرأتها .

64) تعليق بواسطة :
03-02-2012 03:46 PM

اراء ابوهلاله تخصه وحده ولكن احساسه بقوة المتقاعدين دعته الى التنطح بالدفاع عن مصالح حزبه الذي ينتمي له وهذه احدى اشكاليات شخصيه لديه فهو يمارس نرجسية ببعدين ادعائه للحق بشكل دائم ومارسته دور الضحيه المخلصه المتفانيه للوطن وان الجميع متأمر عليها وهذه من مشاكل الاردنيين في الحركه الاسلاميه واجهات تتنطح لمعارك

65) تعليق بواسطة :
03-02-2012 04:12 PM

اقسم انني لست سياسيا ولست منتسبا للحزب
ولكنني بعد ان قرأت تعليقات كثيرة اقتنعت ان كثيرا من المتأردنيين خائفين من هذا الحزب الذي يتمتع اعصاءه او المتقاعدين بشكل عام بدرجه عاليه من الثقافه والمعرفه اما ان تكون قياداته من الضباط فقط وان الضابط لايقبل ان يكون تحت امرة ضابط صف فأقول ان معظم دورات الجيش الاردني العمليه المدربون ضباط صف وخاصة في مدارس الاختصاص ولا ضير في ذلك كما انني اطمئن الاخ العزيز انه منذ ان يتقاعد البط ينسى الاوامر ولكن تبقى الانباطيه ديدنه
سيروا بحزبكم الى الامام وعينكم على الانتخابات القادمه بلديه ونيابيه واستخدموا كل علمكم العسكري من تقدير للموقف واجراات الانفتاح والاولويات وحسابات القاده العملياتيه والاداريه
والله يوفقكم تحت ظل الرايه الهاشميه

66) تعليق بواسطة :
03-02-2012 04:39 PM

لا يمكن ان يكون اردني ابن اردني من يقف ضد المتقاعدين العسكرين الذين حموا الارض والعرض رجالات حابس ووصفي .
لا مكان للرخيص الذي يتم شراؤه بثمن بخيس في الاردن.
انت رخيص واعلم ان اموال قطر لن تغنيك عن معان الابيه واهلها الشرفاء.
كسر الله قلمك وقطع لسانك وانت تتطاول على من ثبتوك على هذه الارض الطاهره .

67) تعليق بواسطة :
03-02-2012 06:31 PM

مقال مليء بأخطاء إملائية و"حقائقية" كما أنه يعبّر عن التوجّه اليميني الذي يجنح له مروجّو الدعاية للحزب الوليد!! لماذا التقوقع للداخل؟ لماذا التوجّهات اليمينية الإقصائية الصرفة ؟ لماذا بالتحديد التشديد على مواضيع مثل التجنيس "المُرعب" للقائمين على مؤسسة المتقاعدين وحزبهم الوليد؟ لماذا الرعب والهلع من القوى الإسلامية ؟ لماذا العداء لحماس وهي الحركة الوطنية الوحيدة التي تعُد أمن واستقرار الأردن خطّاً أحمر؟ لماذا ولماذا ولماذا؟؟؟ سأظلّ اتابعكم وموقعكم وتعليقاتكم من باب الاطّلاع على جنوحكم لليمين وإدّعائكم الديمقراطية!
هل نحن أمّة من دون الناس؟ والتساؤل الأخير من مقال للدكتور يوسف ربابعة في جريدة القُدس العربي عدد أمس... أنصحكم بقراءته والرد إذا كان لديكم ما تقولون!!

68) تعليق بواسطة :
03-02-2012 11:43 PM

يابو هلاله من اجل المتقاعدين الرجال حمات الاردن اتواضغ للرد على مقالك
1-المتقاعدين هم جنود الامس ومن زملأهم استشهدوا فى فلسطين ما هربو منها مثلك
2-هم من حمو الاردن من كل الدسائس وتجار النظال الموزيف والأيام لا تنسى لا تعيدوها؟
3-المتقاعدين اعلنو حزبهم واجمعو عليه لايهمهم رأيك وهم الاردنين الاحرار وهم جيش الاردن الثانى مع رفاق السلاح لسحق الحقدين امثالك
4-المتقاعدبن هم من يقول لامثالك الاردن للاردنين فثط او نفنى دونه
5-سوف يكون اكبر حزب فى الاردن واكثر عددا ومنتخبين وخوفكم وهجومك معروف لماذا لتعلم ان جميع المتقاعدين يدون استثنأ اعضأ مؤسسين فى حزب المؤتمر الوطنى الاردنى وانا لى شرف الانتساب من اجل اردن الاردنين؟
حذارى ان تلعب بنار تحرقك ومستأجريك وقطع لسانك خسيس والايام تشهدلهم؟؟؟؟

69) تعليق بواسطة :
04-02-2012 03:01 AM

أؤيد كلام ابو هلالة - فالعسكريون لا يعرفون في السياسة وجل مطالبهم تحسين اوضاعهم الإجتماعية من رواتب تقاعد وغيره وبهذا فهم يبحثون عن مكاسب على حساب الوطن ولا يجوز أن يعلن حزب عسكري بل يجب أن ينضموا لأحزاب قريبة من أفكارهم إذا كان هناك افكار !!

70) تعليق بواسطة :
04-02-2012 06:36 AM

كلنا يعلم ان قناة الجزيرة هي صهيونية بامتياز، ليس ذلك فقط بل انها اشد صهيونية من القنوات الصهيونية الرسمية.
لذلك لن نتفاجأ من تصرفات اصنامها وازلامها من امثال ... وغيره والواجب علينا ان لا نعيره انتباهاً فالقوافل لا تتوقف من نباح الكلاب عليها، شأنه في ذلك شأن الغرايبة وغيره من المشككين في نهج وولاء المتقاعدين العسكريين حماة الوطن والديار اصحاب بيان الاول من ايار.
وانا شخصياً ساكون باذن الله من اوائل المنتسبين لحزبهم حال اشهارة رسمياً.

71) تعليق بواسطة :
04-02-2012 01:34 PM

الى ابن الاردن انت بلاهويه والاردن لن تقبل ان يكون ابناؤها على شاكلتك وشاكلة الماجور الرخيص ياسر ابو هلاله والتي ثبت بما لايقبل الشك ان مذيعات الجزيره اكثر منه شهامه ورجوله عندما خيرن بين الوطن والريال فاختارن الوطن مثل لونا الشبل وغيرها. انت لا تساوي اكثر من الريالات التي كان ثمنها الشرف الذي هو عندك ارخص من الريال القطري.
اما ابناء الاردن هم الذين حملوا الاردن فوق الهامات العاليه وحموه من كل مارق وحاقد وناكر جميل .
العسكرين عاملين ومتقاعدين هم الاردن والاردن هي هم.
ليذهب الى الجحيم كل من لا يكون بمستوى الولاء والانتماء للاردن كالمتقاعدين العسكرين.
وتذكر يا ابوهلاله ان الريال زائل والوطن باقي .ولولا المتقاعدين الذين ثبتوا لك وطن انت الان تعيش في خربوش على التخوم الشرقيه للاردن يا ناكر الجميل.

72) تعليق بواسطة :
04-02-2012 04:35 PM

أوبو هلالة رجل فكر ومبدأ وما يقوله عن هذه الثلة من المتنفعين هو أمر صحيح . شكرا

73) تعليق بواسطة :
04-02-2012 06:39 PM

لا اعرف لماذا كل هذا السجال وخاصة من له اجنده خاصه ضد اصحاب هذا الطرح من ابناء هذا الوطن المخلصين من المتقاعدين العسكريين حيث لم يسبق في التاريخ الحزبي للمملكه ان راينا مثل هذا الخلاف الحاصل حاليا ولكنني الخص ذلك للاسباب التاليه = 1- اصحاب الفكره من المخضرمين في العلوم المدنيه والعسكريه والسياسيه 2- خلفيتهم الانضباطيه في العمل تؤرق من يصبو الى الفوضى في العمل 3- خصوصية شريحتهم الاجتماعيه النابعه من ابناء الحراثين والمزارعين والبدو والتي تجعلهم على مسافة شاسعه من السياسيين التقليدين اصحاب الاجنده والذين لهم تجارب مستقاه من الخارج 4- قربهم الشديد من قواعدهم وخاصة من تشاركوا معهم منذ الصغر بالفقر والتعب والعمل المنتظم المبني على الاخلاص والفروسيه بعيدا عن المصالح 5- عدم ممارستهم التجاره التي ان تشاركت مع العمل الحزبي خرب كل شيء 6- تعلقهم بتراب الوطن المجبول بعرقهم وبدمائهم 7- فروسيتهم في كل عمل اسند اليهم في مهامهم السابقه 8- عدم وجود اية اجنده خاصه داخليه او خارديه تحكم عملهم واخيرا فان هذا الحزب مفتوح لكل الاردنيين من شتى الاصول والمنابت ومن يبدع ويقتدي بهذه الزمره الطيبه فله موقع الصداره التي نصبوا لها جميعا

74) تعليق بواسطة :
04-02-2012 08:18 PM

شكلك خايف من عدل العسكريين

75) تعليق بواسطة :
04-02-2012 10:47 PM

بداية الف تحيه الى حزب المؤتمر الوطني:حقيقة انا منتظم حاليا"وعضو في حزب اردني وطني منذ زمن بعيد ولكن من المقال ومن التعليقات وجدت لزاما" علي ان اعود الى حزبي الطبيعي وانظم الى فرسانه الاشاوس وهو المؤتمر الوطني ومع الاعتذار الشديد لزملائي في الحزب السابق وارجو ان لا تحسب علي بأنها ردة فعل لمنطق معين ولكن لقناعتي الان بأن هذا الحزب( المؤتمر الوطني) هو حزب عملاق سيكون له شأن عظيم بأذن الله والله الموفق.......

76) تعليق بواسطة :
05-02-2012 02:46 AM

صدقت حالك انك صحفي ..تتذكر امام محكمة امن الدوله...انته تعرف الخيانه للوطن ...تعرف ليش انته لحد الان خارج القضبان ..لانك في ظل الهاشميين ...انخرست عن الوضع في سوريا والا الجزيره واضعيتك بوز مدفع لانك اردني ...والدك ووالد زوجتك من الجيش المصطفوي ...لكن تذكر ان ابوجهل من قريش...عيب ياصغير ان تقيم المتقاعدين العسكريين ( وكيل متقاعد يحتل مركز قيادي واخوته ضباط متقاعديين يدعموه ويدعموا حضوره الحزبي ....ياسر ..بوق الجزيره الرداح ..لاتزعل اسمك ياسر الرداح واذا ما ردحت تطردك الجزيره عيش واردح ( الله الوطن الملك)

77) تعليق بواسطة :
05-02-2012 03:25 AM

اشكرك ان حزبي الطبيعي ومكاني بين الفرسان العسكريين المتقاعدين لانهم رديف الجيش

78) تعليق بواسطة :
05-02-2012 12:27 PM

الى الاخ حجازي البحري
تحية وبعد
عرفتك انسان محترم وانت كذلك فارجوك لا تنزل الى مستوى بعض الناس فانت كبير وتبقى كذلك

79) تعليق بواسطة :
19-02-2015 10:51 PM

نعتذر

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012