أضف إلى المفضلة
الإثنين , 28 أيلول/سبتمبر 2020
شريط الاخبار
بينهم نساء.. 11 قتيلا بمذبحة في حانة مكسيكية 57 شاحنة تدخل جابر و 15 مليونا خسائر القطاع %74 من الأردنيين يرون الامور تسير باتجاه سلبي و59% لن يشاركوا بالانتخابات الجيش الأذري يعرض الاستسلام على إحدى الحاميات الأرمنية في قره باغ إرادة ملكية سامية بحل مجلس النواب حل النواب يحتم استقالة حكومة الرزاز خلال اسبوع تشكيلة الأعيان الجديدة: النسور والملقي والطراونة أبرز المغادرين.. و44 عضوا خرجوا من المجلس 4 مناصب قيادية شغرت بعد إعادة تشكيل الأعيان إرادات ملكية بحل مجلس الأعيان واعادة تشكلية برئاسة فيصل الفايز- أسماء اذربيجان تنفي : أرمينيا تتحدث عن تدخل تركي في قره باغ ونحقق في تقارير عن مسلحين سوريين الفراية نائبا لرئيس المركز الوطني للأمن وادارة الازمات وفاتان و425 إصابة كورونا محلية جديدة في الأردن و6 من الخارج هل فقدنا السيطرة على الوباء؟ مقتل عسكريين لبنانيين جراء هجوم مسلح على مركز تابع للجيش مع انطلاق قطار التطبيع : إسرائيل تُطالِب دولا عربيّة “طردت” اليهود بدفع تعويضات قيمتها" 250 مليار دولار"
بحث
الإثنين , 28 أيلول/سبتمبر 2020


قرارات مجلس التعليم العالي حول احداث "مؤتة"

02-04-2013 08:01 PM
كل الاردن -
ناقش مجلس التعليم العالي في اجتماعه الطارئ الذي عقد في تمام الساعة الخامسة من مساء يوم الثلاثاء الموافق 2/4/2013 برئاسة وزير العليم العالي وابحث العلمي الدكتور امين محمود التطورات الخطيرة في جامعة مؤته، وبعد مناقشة القضية من جميع جوانبها، قرر المجلس ما يلي:
1. إيقاف وتعليق الدراسة في جامعة مؤته لإشعار آخر.
2. الطلب من ادارة الجامعة اتخاذ أقصى العقوبات بحق كل من يثبت تورطه من قريب أو بعيد بالمشكلة وفقاً للأنظمة والتعليمات المعمول بها والمباشرة في ذلك فوراً لكل من تأكد تورطه بالمشاجرة.
3. التأكيد على القرارات السابقة الصادرة عن مجلس التعليم العالي بعدم قبول أي طالب مفصول من أي جامعة لأسباب تتعلق بالعنف الجامعي سواء بالجامعات الرسمية أو الخاصة وفي مختلف البرامج التي تطرحها تلك الجامعات سواء البرامج العادية أو الموازية أو الدولية.
4. التنسيق مع مديرية الأمن العام بملاحقة أي شخص سواء كان طالباً أو غيره له علاقة بالمشاجرة سواءً كان ذلك بالمشاركة أو التحريض أو التدخل المباشر أو غير المباشر وتحويله إلى الجهات القضائية المختصة.
5. الطلب من ادارة الجامعة ولجان التحقيق التواصل مع مجلس التعليم العالي وتزويده بتقارير مستمرة عن مسار التحقيق .
6. محاسبة كل من يثبت تورطه في الاحداث من العاملين في الجامعة أو مساهمته فيها في ضوء التقارير التي تنسب بها لجان التحقيق ووفقاً للأنظمة والتعليمات المعمول بها في الجامعة.
7. تثمين دور الفعاليات النيابية والرموز المجتمعية والهيئات الرسمية في مساعيها لحل هذه المشكلة وتطويق تداعيات احداثها ويهيب المجلس بجميع مكونات المجتمع المحلي الى تضافر الجهود تفادياً للمزيد من هذه المشاكل والتي قد تؤدي في نهاية الامر الى اغلاق الجامعة.

(بترا)
التعليقات

1) تعليق بواسطة :
02-04-2013 08:07 PM

عاش بيان العسكر

2) تعليق بواسطة :
02-04-2013 08:08 PM

بس ان شاءالله هل القرارات تتطبق وما نرجع نحلها بفنجان قهوه بكفينا اذا هل الهمل ما تربوا الامور رح تمشي للاسوا في كل جامعاتنا

3) تعليق بواسطة :
02-04-2013 08:09 PM

تثمين دور الفعاليات النيابية والرموز المجتمعية - تثمين شو ؟ ممش هذه الفاعليات اللي خربت الجامعات؟؟

4) تعليق بواسطة :
02-04-2013 08:19 PM

هذا هو القرار الصحيح ،حتى يرتدع المتنمرين على انجازات الاردنين وتعبهم .

5) تعليق بواسطة :
02-04-2013 08:26 PM

يعني شوية زعران قدروا يغلقوا جامعة لاسبوع والدولة عاجزة ولن تفعل شئ وسولافة سنوقع اشد العقوبات تشششششششذب بتشششششششذب ما القادم اذا؟؟!! هل سيغلقون المطار في المرة القادمة مثلا؟!! البلد فلتت واصبحت بعد قرابة قرن على نشوء الدولة مجرد حارات وعشائر متناحرة وفوضى !!! ما حدث في مؤته اخطر من كل الفساد والخصخصة وغيره لانه انعكاس لمجمل الانهيار الذي اصاب الدولة وصورة مصغرة لما يمكن ان يجري في مدننا

6) تعليق بواسطة :
02-04-2013 08:28 PM

هذه القرارات لايقوى على تنفيذها الا رجل قوي حازم ، فهل هو موجود ؟ اخشى ان يكون مصير هذه القرارات الى سلة النفايات ، العبرة في التنفيذ وفي النتائج .

7) تعليق بواسطة :
02-04-2013 08:50 PM

النواب هم السبب !! لما يروح وفد نيابي عشان يقنع طالب هامل مشكلجي بالتهدئة !!! يعني وصلتم رسالة للبلطجية انه بالبلطجة يصبح النواب يتوسلون لك!!! حتى المعلقين اللي بقلك خلي العقل منكم وانتم نشامى وباقي الهيزعات والتششششششششذب بدل ما نبهدلهم ونمسح بكرامتهم الارض ونجعلهم عبرة لمن يعتبر ولكم ربكم اللي خلقكم قال ((ولكم في القصاص حياة يا اولي الالباب لعلكم تتقون)) صدق الله العظيم لكن بدل ايقاع اشد العقوبات صرنا نمسح جوخ لهم وبالتالي تمادوا !!! لدرجة انه الان اعتدوا على مركز امني بذيبان!!! الحزم الحزم

8) تعليق بواسطة :
02-04-2013 09:14 PM

والمثل بيقول اللي بزوجو أبوه بيسهل عليه الطلاق!!!!!

لا دفعوا ضرائب ولا دفعوا رسوم جامعية ولا دفعوا حتى فواتير كهربا ومي، ليش ما يخربوها؟؟!؟!؟!؟؟!!؟

9) تعليق بواسطة :
02-04-2013 10:07 PM

تحية للجميع باعتقادي الحل يكمن ف ي النقاط التالية:
أن يكون قانون واحد يحكم البلد
أن يكون الجميع سواسية أمام القانون
أن يتغير أسلوب قبول الطلبة
أن تلغى الإعفاأت للطلبة (عدى المتفوقين و الأوائل)
إلغاء تداول أسماء العائلات في الوثائق الرسمية و اعتماد اسم ثنائي أو ثلاثي فقط
هذا الأردن لنا جميعا و علينا جميعا المحافظة عليه بكل ما نمكلك

10) تعليق بواسطة :
02-04-2013 10:37 PM

هل التعليم العالي وزارة داخلية حتى يحل المشكله بعقلية بوليسية، لا.

التعليم العالي يعني أن هناك قواعد ونظريات علمية لحل المشكله.

بدون كثرة كلام ولا تحليلات ، الأبحاث العلمية تقول أن سبب المشكله هو التناقض الحاصل بين بيئة الجامعة وقيم المجتمع الأردني في بيئته السكنية بمدنه وقراه. الطالب ينتقل من عالم محافظ إلى عالم مخالف لكل ما تربى عليه، لذا

على وزير التعليم العالي تفعيل مدونة السلوك الطلابي، بكل بساطه فرض الجوانب الأخلاقية وفق عاداتنا وتعاليم ديننا السمحه، وكل مخالف عليه أن يذهب لبلد فاسد مثله "ومثل اللي ربوه".

بكل بساطه فرض لباس الحشمه على الطالبات وكل موظفات الدوله، ولباس التقوى خير.

وتعليق الأستاذ خالد المجالي أكثر من رساله شعبية لكل مسؤول.

11) تعليق بواسطة :
03-04-2013 12:18 AM

كل الشكر هاذا ملخص ما يحصل الاقضيه قضيت خلق ودين

12) تعليق بواسطة :
03-04-2013 08:07 AM

اولا : على ان تقوم دائرة المخابرات العامة بالبحث عن الاسباب الخفية والمبطنة في تلك المشاجرات فأنا اشك ان تلك المشاجرات مفتعلة من قبل 1 الى 2 من الشباب وهدفها نشر الفوضى والاضرابات والفتن بين العشائر وان تلك المشاجرات ليست بعيدة عن تخطيط الموساد

وهذا الشك مبني على ما ورد في التقرير الصحفي لمكتب حقوق الانسان في عمان قبل اكثر من عام

ثانيا : الغاء التعليم المختلط لانه يساهم بدرجة كبيرة في ايقاف بعض المشاجرات المبنية على عامل الغيرة بين المراهقين

13) تعليق بواسطة :
03-04-2013 08:25 AM

الى الخبير رقم ١٠
لا دين ولا ما يحزنون.. التدريس واخلاقياته ما الها علاقة بالدي
والدليل انه جامعات اسكندنافيا الملحدة الكافرة من احسن جامعات الدنيا, بينما جامعات الصومال وأفغانستان وغيرها تتذيل القوائم (باستثناء السعودية بسبب ضخ البترودولار وكفاءات العرب المستنزفة)

14) تعليق بواسطة :
03-04-2013 09:06 AM

أين دولة المؤسسات ؟ وقد فقدنا الدفة الموجهه للمسار الصحيح ,لسنا بحاجة لكل هذه الأسماء والعناوين ,نحتاج بداية أخلاق المواطنه ,ومن ثم سيادة القانون ,أما وجهاء العشائر وغيرهم في هذه الأيام فالتوجهوا لحل أكثر من 25 قضيه عشائريه عالقه منذ سنوات في الكرك فقط

15) تعليق بواسطة :
03-04-2013 09:23 AM

الأخ خالد حفظه الله، لقد أشرت في معرض حديثك عن الداء كما أشرت إلى الدواء، لقد بدأت مشكلات العنف الجامعي عام في بداية التسعينات من القرن السابق، ولمعرفة أسباب المشكلة علينا العودة لذلك التاريخ ومعرفة القرارات المصيرية التي طالت جسم التعليم، ومنها التطوير التربوي وبصراحة منع العقوبات من المدارس دون إيجاد البديل لها، والمعلوم أن التربية تهتم بالسلوك، وقد غادر ذلك الشاب المدرسة وبعضهم يفتقد للتربية، ليصل إلى الجامعة وهي مهتمة بالمعرفةوالتعليم، لتحدث هذه المشكلات في زمننا واتوقع زيادتها ليس في جامعة مؤتة بل في الجامعات الأردنية قاطبة فليس هنالك جامعة أو كلية خالية من العنف الجامعي كما أنه ليس هنالك مدرسة أيضاً خالية من العنف المدرسي باعتداء الطلبة على بعضهم وإن كان بشكل مصغر وتدريبي ليمارسوه بشكل أكبر في الجامعات، يجب محاسبة وزراء التربية والتعليم الذين تلاعبوا بقوانين التربية وتلاعبوا بخلق جيل لا يقدر سوى ذاته ولا يحترم الأخرين، كما يجب إعادة خدمة العلم التي ألغيت بذات الفترة لما لها أهمية من ترويض النفس. كما يجب محاكمة من يحاول الإسائة للعشائر الذي يعد عصب وأساس الدولة الأردنية ومن حاول التلاعب بها وبرموزها وشيوخها، فالعشائرية هي الروح الأردنية ونزعها يؤدي لوفاة الدولة.

16) تعليق بواسطة :
03-04-2013 09:41 AM

الغاء انتخابات الاتحادات الطلابية والغاء الاتحادات لانها اصبحت مصدر لتلك المشاكل وبيئة خصبة لنموها

17) تعليق بواسطة :
03-04-2013 09:58 AM

وزير مثل امين محمود مابحدد تاريخ البلد وتعليم ابناء الاردن . مين اللي جابه وزير؟؟ للعلم هو خريج الكويت يعني هناك كان مدرسه او شله بما معناه بالكويت تسب على الاردن

18) تعليق بواسطة :
03-04-2013 10:01 AM

تسقط الاتحادات الطلابية وانتخاباتها لانها عامل اصبح يزعزع الامن في البلاد

اذا كانت الدولة الاردنية تسعى لتحقيق حالة الامن في الاردن

اذا كان هنالك ذمة وضمير وطني حي عند النسور وجماعته

عليهم ان يصدروا قرار فوري بالغاء الاتحادات الطلابية فورا والغاء انتخاباتها لانها اصبحت تؤثر على العلاقات الاجتماعية بين الناس

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012