أضف إلى المفضلة
الخميس , 28 آذار/مارس 2024
الخميس , 28 آذار/مارس 2024


فتوى الإخوان ...ترعب اجهزة الحكومة !!

18-12-2010 08:19 AM
كل الاردن -

خالد المجالي

للاسف اننا ما زلنا نتعامل في الادارة الحكومية بردات الفعل المتسرعة والمتشجنة والمشككه ،  وبطريقة غير مقنعة وغير قادرة على الاقناع ، وايضا بطريقة تحاول التهجم على الاخر واثبات حقائق لا علاقة لها من قريب او بعيد بالقضية مدار البحث او مدار الهجوم المعاكس والذي لا يؤشر الا على مدى الضعف والخوف الذي تعيشه الادارة الحكومية واعلامها الذي اصبح في اسفل درجات الاعلام حتى الحكومي مقارنة مع اعلام الحكومات العربية .

 
منذ ايام اصدرت جماعة الاخوان فتوى تحرم القتال مع الامريكان ، ببساطة وبدون لف ودوران وبدون حاجة لعلماء وقضاء وشبوخ............. من يخالف تحريم القتال مع الامريكان اذا كان ذلك في دولة اسلامية او عربية او حتى صديقة ....او لاي سبب كان لا يستهدف حماية الدين الاسلامي والمسلمين او حتى الانسانية بشكل عام ؟؟ ومن يخالف تلك الفتوى او الرأي الشرعي اذا كانت تلك الفتوى لا تسئ للمجتمع المسلم والعربي وعلاقات الدولة مع الاخرين ؟؟


لم اسمع ان الفتوى قد تعرضت للمساعدات الاردنية في حفظ السلام ، ولم اسمع بأن الفتوى تعرضت للمستشفيات الميدانية التي تقدمها الخدمات الطبية في كل مكان ، ولم اسمع انها تعرضت الى اي دور انساني تقوم به القوات المسلحة الاردنية في اي مكان ، كل ما اعرفة ان الفتوى هي تحريم القتال مع القوات الامريكية او غيرها .....فاي خطأ في ذلك يا علماء الدولة والحكومة المحترمين ؟؟ ام ان مشاركة الغزاة امر شرعي وربما واجب في رأي البعض !!!!!

 
الى متى تبقى الحكومة واعلامها موظفا فقط لردات الفعل المتأخر ؟ والى متى سيقتنع المسؤولين واعلامم انهم يتعاملون مع مواطنون اعلم منهم واقدر من معظم ممن يتولوا المسؤولية الحكومية ؟ والى متى سيبقوا عالقين في ماضي الاعلام الحكومي الميت والمتخلف والذي لا يعبر الا عن فكر محدود وقاصر ؟ والى متى سيبقى من ابتلانا الله بهم مغمضين اعينهم عن الحقائق التي يدركها معظم المواطنين الا هم لا يريدون ادراكها ؟

 
ثلاثة ايام واعلام الحكومة واجهزتها لا خبر ولا تحليل ولا استضافة الا لتبرير مشاركة القوات المسلحة الاردنية والخدمات الطبية في كثير من الواجبات في الخارج ، ولا اعرف لغاية الان ما علاقة ذلك بالفتوى التي صدرت ؟ سؤال اطرحه على من يعتقدوا انفسهم بأنهم يردوا بذلك على الاخوان المسلمين ، واتمنى ان تتوقف تلك البرامج ومسلسل الرد الفارغ على تلك الفتوى ، خاصة وان الاعلام الحكومي هو من جعل كل المواطنين يهتموا بتلك الفتوى ويبحثوا عنها ، وبالطبع لعدم قناعتهم بكل ما يبث بالاعلام الحكومي اصبح هناك رد فعل بحيث اعتبروا ان صحة الفتوى التي اصدرها الاخوان هي ما جعلت الرعب يسيطر على الاجهزة الحكومية وجعلها تتخبط بهذا الشكل .


اصلح الله حالنا وابدلنا بمن يدركوا قبل ان يتصرفوا فقد خربوا اكثر مما عمروا ........وليتوقف مسلسل الضحك على الذقون ....ولتحترموا المواطن يا من تسلطتم على رقابنا ......وحمى الله الوطن ممن لا يدرك ما يتصرف ....
 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
18-12-2010 08:33 AM

لا أخالفك الراي استاذ خالد بل اوافقك تماما فيما ذهبت اليه ،، ولكني اتمنى على ما يسمى الاخوان المسلمون ان يفتو بمشاركة الاخوان المسلمين في قتالهم لجانب الشيعة والامريكان في العراق ، اين رأي الشرع في ذلك ؟؟؟؟

2) تعليق بواسطة :
18-12-2010 08:35 AM

والمصيبة ان كل من هب ودب جاء للرد على الفتوى ........

سبحان الله فتوى ارعبت حكومة تعتقد انها حكومة !!!!!

3) تعليق بواسطة :
18-12-2010 08:42 AM

سؤال : هل الفتوى التي اصدرتها جماعة الاخوان المسلمين موافقة للشريعة الاسلامية ام مخالفة ؟

4) تعليق بواسطة :
18-12-2010 08:47 AM

الله يرحم والديك اغلب الذين تبرعوا بالرد على الفتوى او طلب منهم ذلك على الغالب لم يقراوها لكن الماساة كان في رد دائرة الافتاء التي ردت بكلمةانشائية لا علاقة لها بالفتوى من قريب وبعيد نختلف مع الاخوان وتنمينا ان نسمع ردا علميا لا انشائيا كل من قراه علم انهم لايجدون ردا على الفتوى فلو صمتوا لكان اشرف لهم لانهم بعجزهم عن الرد ايدوا الفتوى من حيث لايشعرون

5) تعليق بواسطة :
18-12-2010 09:17 AM

فعلا اخ خالد
ما تفعله الحكومة هو تعبير عن الضعف والخوف الذي تعيشه وهذا دليل مباشر على انها لا تجد ما تدافع به عن قراراتها الخاطئه .
الفتوى واضحه ولا لبس فيها ولكن الحكومة تريد اي شيء لتهجم على كل جهة تعارضها او تكشف عوراتها .
ولا ننسى كم مره قرصنة موقعكم الوطني لانه يقول للاعوج اعوج ويكشف حقائق لا تريدها الحكومة ان تكشف .
ولكن للبيت رب يحميه .

6) تعليق بواسطة :
18-12-2010 09:28 AM

كل الاحترام للاستاذ خالد المجالي المحترم
شخصيا اعتقد لابد من ابعاد الدين عن السياسة وابعاد السياسة عن الدين اي عدم تسييس الدين وكذلك عدم تديين السياسة لان كل منهما يفسد الاخر واويد ما ذهب الية الكاتب فهد خيطان في نفس الموضوع وقال بالحرف :

"ان اللجوء الى الفتاوى في القضايا السياسية المطروحة لا يصلح كأساس من أسس العملية الديمقراطية, فالنقاش والإختلاف حول المشاركة العسكرية في افغانستان هو حق مشروع, لكن ينبغي ان يظل في الميدان السياسي فقط."

7) تعليق بواسطة :
18-12-2010 09:34 AM

نعتذر عن النشر

8) تعليق بواسطة :
18-12-2010 09:41 AM

كلام جبهة العمل الاسلامي صحيح مليون بالمية ولا يسيء لاي عمل انساني وبطولي تقوم به قواتنا المسلحة البطلة ؟ لكن مشاركة المحتل الامريكي في احتلاله لبلاد المسلمين هو المقصود من الفتوى . واله اعلم

9) تعليق بواسطة :
18-12-2010 09:41 AM

المحرر : رسالتك غير واضحة ؟

10) تعليق بواسطة :
18-12-2010 09:44 AM

عمّان ! عمّان إنّ الكوخ قد عصفت
به الرياح فلست اليوم عماني ...رحمك الله ابا وصفي ...

11) تعليق بواسطة :
18-12-2010 10:19 AM

يا اخ خالد المجالي سامحك الله مع العلم ان اي فتوى غير ملزمة لان في نهايتها مذكور """ والله اعلم """" والجهة المخولة في الاردن دائرة الافتاء التي ردت على الفتوي بانها غير ملزمة ولم ترد على مضمون الفتوى لانها لم تسأل رسميا حسب اجراءات الفتوى الرسمية المتبعة وانت تعلم كم من الفتاوي الصادرة من مصر والسعودية وقطر وغيرها وعلى شاشات التلفاز كانت في غاية المسخرة مثل الرضاع الكبير وقتل الكفار في ديار المسلمين وانكار وجود آل البيت وقتل الشيعة في اي مكان وإبادة السلفيون في غزة وهدم جوامعهم وانكار كروية الارض وجواز الاستعانة بالكفار والجواز العرفي والميسار وزواج المتعة ( السياحة ) وانكار المذاهب الاربعة وتقديس محمد عبد الوهاب وحسن البنا وسيد قطب الى درجة الالوهية واغرب متوى سمعتها وانا في العقبة فتوى تقول ان المرأة لايجوز لها النوم بجانب الحائط لان الحائط ذكر والمرأة انثى ( شوفوا مدى التخلف المطلق ) ووووووووووووووووووووو وجزاك الله كل الخير يا اخ خالد المجالي وشكرا لكل الاردن .

12) تعليق بواسطة :
18-12-2010 11:01 AM

نعتذر

13) تعليق بواسطة :
18-12-2010 11:52 AM

لنعترف جميعاً ان اعلامنا الرسمي مازال عاجز عن تغطية اي حدث بالرغم من الكفاءات الكبيرة والتي اثبتت قدراتها خارج الوطن طبعاً؟! هنالك قصور واضح وغير مبرر في تعامل اعلامنا مع الكثير من الازمات الداخلية والخارجية اوحتى في تسويق الاردن على الصعيد الاقتصادي ومن يتابع الاخبار التي تصدر من هنا وهناك يتصور الاردن ليس بأكثر من منطقة (تورابورا /افغانستان).
اذا كان التلفزيون الاردني الرسمي وخلال مناقشة تقرير احدى منظمات حقوق الانسان حول موضوع تصويب اوضاع حملة الجوازات الاردنيه - ممن يرفضون تجديد اقاماتهم في فلسطين طبعاً- يستضيف العين مروان دودين وفي اول سؤال له من المذيعه عبير الزبن في رأيه بالتقرير يقول انا بصراحه لم اقرأ التقرير انما سمعت عنه؟؟؟!!!! وبعدها يبدأ بالحديث بأسهاب حول مصداقية هذه المنظمه في دول العالم ويستشهد بالعراق واترك لكم هنا الحكم والقرار؟؟؟!!! طبعاً هذا نموذج

14) تعليق بواسطة :
18-12-2010 11:57 AM

رصد ذكي منك استاذ خالد لما جرى حقا منذ صدور الفتوى للان
وارى ان هناك استخفاف من قبل الاعلام الرسمي وجوقته من الصحفيين في الرد والتعامل واوجه اسئلة للجميع واتركونا من الفتوى واصحاب الفتوى ومن رد عليهم بالانشاء
هل وجود شبابنا في افغانستان = وجودهم في ارتيريااو هايتي ؟!
هل افغانستان محررة ام محتلة ؟!!ومن يحتلها؟!! ومن الملزم برعاية شعبها حسب المواثيق الدولية؟ وهل كل شبابنا في افغانستان اطباء وممرضين وكوادر طبية ؟!!
وهل هناك مصلحة اردنية لوجود ابنائنا على ارض افغانستان في مثل هذه الظروف؟

15) تعليق بواسطة :
18-12-2010 12:31 PM

فتوى مش حكوميه يعني كفر لاازم نسحبها من السوق

16) تعليق بواسطة :
18-12-2010 01:36 PM

يا اخ ابوباسل رقم 13 مروان دودين من اصحاب الحقوق المنقوصة واللذين هم ...... ....... ........ ....... وشكرا لك على إثارة الموضوع

17) تعليق بواسطة :
18-12-2010 01:44 PM

تابعنا جميعا الرد الحكومي على أمر لا يختلف فيه إثنان من المسلمين , حرمة القتال مع العدو و أمريكا عدو مثلها مثل إسرائيل , و في ردك كفايه , يعطيك العافية

18) تعليق بواسطة :
18-12-2010 01:53 PM

سبب الردود العنيفه من كل الجهات المحترمه في الاردن : الحكومه , النواب , مجالس العشائر (بني صخر ) , و المتقاعدين العسكريين
هو ان الوجه الحقيقي للاخوان قد ظهر
الوجه الحقيقي بدون تجميل او مجاملات اقصد دعمهم الخفي الايديولوجي للارهاب يبدو ان محاولات الاخوان لاخفاء دعمها للارهاب ( نذكر ذهابهم للتعزيه بالزرقاوي الذي لطخت يده بدماء شعبي الغالي ) قد ذهبت سدى وسقط القناع
الاخوان وسمح لي ان اخالفك لم يقولوا ببساطه لا تقاتلوا الى جانب الامريكان
الحقيقه هم قالوا نقطتين مهمتين : الاولى ان الاردن يساعد الامريكان وهذا عار على الصحه الاردن يحافظ على السلام يحمي المواطن الافغاني المسلم من سلاح القاعده الارهابيه و الارهاب ليس اسلامي .. الم نتفق ان الارهاب لا دين له ؟؟
و الاردن يقاتل القاعده نعم نحن ندفع عدوانهم ام تريد ان نجلس ساكنين بينما يقنص القاعده ابنائنا في اعراسهم ؟ نحن نعتدي عليهم بمثلما اعتدوا علينا ورد العدوان واجب
و ثانيا انهم حرموا هذه المساعده للشعب الذي تربطه بشعبنا روابط الدين غير الرابط الانساني الذي يدفع الاردني الشهم لمساعده هاييتي اللي هي لا مسلمه ولا عربيه فمتى تستوعبون الانسانيه؟

19) تعليق بواسطة :
18-12-2010 02:38 PM

فتوى الاخوان كانت مشاركة الامريكان القتال ضد المسلمين فقط والله سبحانه وتعالى يقول ومن تولهم منكم فانهم منهم والمقصود بكلمة منهم اي منهم في الدين هذا والله اعلم

20) تعليق بواسطة :
18-12-2010 02:49 PM

لقد قرأت الفتوى واستغربت من الفتوى لسبب واحد ان القتال مع الجيش الامريكي ضد المسلمين او حتى غير المسلمين ليس بحاجه الى فتوى ولا بحاجه الى علماء , ان تشارك في قتل اطفال وتدمير منازل وحرق قرى بمن فيها ليس بحاجه الى فتوى من عالم او حزب.
ولاكن هل فعلا ان الجيش الاردني يشارك في المعارك او القتال؟ اتمنى من الله ان يكون الجواب لا.....رد الحكومه كان هزيل جدا فهم اولا لم ينفوا ان جيشنا لايشارك بعمليات قتاليه ,بل حولوا الموضوع الى الاسائه الى الجيش وللحق لم ارى اية اسائه للجيش من الفتوى...

21) تعليق بواسطة :
18-12-2010 03:14 PM

نعتذر

22) تعليق بواسطة :
18-12-2010 03:39 PM

الاخ خالد بك المجالي :اولا لك التحية وما اوردتة في مقالك هوبمثابةذر الرماد في العيون انت تجامل جبهة العمل الاسلامي على حساب مصلحة وطن، فلافرق ان اشارت فتوى الجبهة للدور الانساني لقواتنا المسلحة ام لم تشر فأنت تعرف جيدااسلوب هؤلاءالناس في المواربة والتلميح في النهاية المشاركة بهكذاجهود دولية هو قرار سيادي للدولة الاردنيةولا اعتقد ان اي كان يتجرأ مثلما تجرأواعلى الخوض في ذلك الامر الخطير مثلما خاضوا قبل ذلك بمسألة التشكيك بنتائج الانتخابات النيابية والتي هي ايظا من الحقوق السيادية للدولة .

23) تعليق بواسطة :
18-12-2010 04:08 PM

أعتقد أن من باب الأنصاف الأستماع الى الرأي الشرعي لدائرة الأفتاء.. وأن نوجه لها السؤال التالي وبشكل محدد كمواطنيين أردنيين مسلمين خاصة وانها تملك حقا حصريا بأصدار الفتاوى : هل قتال طالبان الى جانب قوات الناتو في أفغانستان حلال أم حرام ؟ وما هو السند الشرعي؟

24) تعليق بواسطة :
18-12-2010 04:23 PM

و المواطنين كذلك اكثر حرصا على البلاد من هءلاء المسؤولين.
بالنسبة للمستشفيات العسكرية في افغانستان اعتقد ان الخدمات بتقبض عليها بالدولار

25) تعليق بواسطة :
18-12-2010 05:00 PM

يا استاذ خالد انته عارف ليش الدفاع عن المشاركات مع هذه القوات وخلي الطابق مستور وخلي هل المسخمين يبنوا الهم غرفتين قبل التقاعد يرحم والديك.

26) تعليق بواسطة :
18-12-2010 05:49 PM

اخي خالد .انا هنا لا اشاطرك فقط بماتفضلت حول الاعلام خاصة الرسمي .لا بل ازيد بيتا على سطوركم ..واقول اعلام سمي مازوم ومتهالك .وساهم بتخريب روما الا وهي الاردن .بقدر ما نافق وشجع السماسره التجار في كل مناحي حياتنا ..ما عن اعلان الاخوان .لا يختلف اثنان من صف الروضه على انه صحيح .ان مساعدة القوات الغازيه والمحتله لبلد العرب والمسلمين خيانه ( ولا نقصد هنا الامور الانسانيه ) وخيركم خيركم لاهلك .هذا ردا على كلام (المنافق الرسمس .هذا وخسيئ من يزاود علينا وعلى قواتنا المسلحه واجهزة امننا..التي هي اهم واكبر من اي كائن كان في هذا البلد .وهي با ( الحياة ..من هنا على المتلاعبيين فينا ان يخرسوا ولا يزاودا ؟؟كونهم عراه امامنا .واصبحوا الشتيمه على فعلتهم المشينه عندما باعوا الثكنات التاريخيه التي اصبحت اطلال من الاستثمار الاستثمار الفاسد .وبتشجيع. اعلام الرسمي التاريخي .وفاقد الشئ لا يعطيه .؟

27) تعليق بواسطة :
18-12-2010 05:58 PM

الامور العسكريه هي امن دولة كما تعلم من خبرتك السابقه وقواتنا المسلحة هي خط احمر لا يجوز الاقتراب منها امل ان يعقل الاخوان في جبهة العمل كما حصل مع الاسلامي الشهير ابو زنط دون اجراءات قاسية يمكن تنفيذها بيسر وسهوله

28) تعليق بواسطة :
18-12-2010 06:48 PM

اذا كان هناك تواجد امني او عسكري اردني في أي بلد يساهم في تجنيب الاردن (تفجيرات عمان) جديده فأنا معه, فعندما نفذت تفجيرات عمان بأوامر مباشرة من الزرقاوي اصبح ذلك الشخص مجرما كونه امر بقتل ابرياء(اردنيون)على الارض الاردنية دون وجه حق.

اما ان كان الاخوان يؤسسون لما هو قادم من خلال تلك الفتوى فهو امر يجب التنبه له و التعامل معه بما يلزم من الحزم و ليس ردات الفعل العصبية.

ارى ان الاخوان المسلمون يؤسسون بهذه الفتوى لايام قادمة حيث (قميص عثمان) الجديد سيخرج للنور.

29) تعليق بواسطة :
18-12-2010 06:48 PM

بالله عليك ما هو الخط الاحمر الذي هلكتوا سمانا فيه ... في اشيء مش خط اخمر في هل البلد ................بكفي حرام عليكوا دمرتوا البلد ولسا بتقولوا خط احمر وخط اخضر ............تذكروا

او بلاش تتذكروا لانه خط احمر ........الله يعينكوا في هل البلد

30) تعليق بواسطة :
18-12-2010 09:11 PM

الاخ ابو احمد المحترم

لن اطرح الفتوى التي صدرت للص او الخطاء ..لأن الجميع يعرف ان الحق احق ان يتبع وان استفتي قلبك وان افتوك ...المواطنين الاردنيين ...يعرقون الحق لكن اغلبهم لا يعملون به واقول ان من ينتخب نائبا في البرلمان مقابل 50 او 100 دينار ..لا ينتظر فتوى ...ومن شاهد غزة تقصف وتحترق ...ومن شاهد العراق ينتهك بكل ما فيه من نساء ورجال ...لا ينتظر فتوى .

لو تركت الحكومة الموضوع بدون هذا الرد الهزيل وبدون حشد كبير من المطبلين المزمرين ..لأنتهت الفتوى وغابت ...

سؤال اطرحة على كل المسؤلين في وطني الحبيب ...هل هناك تهديد للامن الوطني الاردني اكثر من اسرائيل التي تغتصب ارضنا وتقتل شعبنا في غزة ولبنان والضفه الغربيه ؟
افتنا يا مفتي المملكة من هم التهديد للامن الوطني الاردني ؟

31) تعليق بواسطة :
19-12-2010 06:21 AM

انا لم اكن اعلم بوجود قوات اردنية في افغانستان إلا عندما اشتهد الشريف على بن زيد بن حسين بن ناصر آل عون وبعدها سالت ما هو دور هذة القوات كانت الاجابات متضاربة وغير واصحة ولكن احد المسؤولين ن قال لي " بدنا ندافع عن بلدنا " وهذا الرد مقنع جدا بالنسبة لي لاننا مستهدفون من الارهاب الذي لا دين له مع العلم ان افغانستان مجرد ارض التراب والمخدرات وتحوى عصابات القاعدة الارهابية خوارج هذا العصر والتي من نتائج اعمالها قتل الكثير من الابرياء من الاطفال والنساء وكبار السن من المسلمين اللذين لا ذنب لهم هنا وهنالك والان جاءت هذة الفتوى من حزب العمل الذي يدعي ان اسلامي ؟؟؟ مع عدم قناعي بهم ولا بجماعة الاخوان لان فكر حسن البنا المصري وسيد قطب المصري اللذين يقولون عنهم انهم ائمة . والان السؤال المهم هذة الفتوى تمس من ؟ القوات المسلحة المعلومات متضاربة واين الحقيقة لا نعرف بسبب التكتم الشديد ! .

32) تعليق بواسطة :
19-12-2010 07:46 AM

بكل اسف الاعلام الاردني في واد والعالم في واد اخر ، وهناك كثير ممن يعلقون لا يقرأون قبل التعليق فقط بدهم يهاجموا ويسبوا ويطعنوا ، السيد خالد مقالك رائع وشكرا لك

33) تعليق بواسطة :
19-12-2010 07:53 AM

اشاطرك يا اخ خالد ماذهبت اليه في مقالك واود ان اشير الى هذا الاعلام الرسمي المأزوم لم يتعرض لما يعانيه ابناء الاردن وخاصة في القرى حيث ان معظم المرضى وخاصة مرضى الامراض المزمنه لايوجد في مستشفاياتنا اومراكزنا الصحيه اي علاج وكل يذهب الغزه وافغانستان تحت ذريعت الحاله الانسانيه اليس الاردنيين وخاصة في هذه المرحله احوج ما يكون الى هذه الحاله الانسانيه التي يمجدها الاعلام المتهالك والامازلنا بحاجه الى فتوى وارجوا ان تبقى دائرة الافتاء خارج هذه الفتاوى وان اقحمت نفسها فانها ستقد الكثير من مصداقيتها لانه للاسف ستكون منحازه للحكومه بتبعيتها لها واه عليك ياوطن والله يرحم وصفي التل ووووووووووووو

34) تعليق بواسطة :
19-12-2010 09:50 AM

الوضع الصحي خارج عمان مؤسف جدا والناس تعاني ويلات المرض وياريت نجد حل لهذا الوضع الصحي خارج عمان يا سادتي الكرام ولا تنسوا كمان وضع التعليم مؤسف جدا والمشكلة الخير كل الخير في عمان الغربية فقط وهذا خطأ جسيم في سياسات الاردن الصحية والتعليمية الناس هنالك ما بدهم مستشفيات خمسة نجوم وما بدهم مثل مدارس الشويفات والانجليزي ومدارس الامريكان وووووووووووو الناس بدها تعيش بكرامة وعزة وشرف تحت ظل القيادة الهاشمية . وبصراحة انا حزين يا محمد الرقايعة رقم 33 / الشوبك .

35) تعليق بواسطة :
19-12-2010 09:59 AM

من متابعتي لموقع كل الاردن الوطني لاحظت متابعة من الاخ الكوفية الحمراء بشكل مستمر وتعجبني تعليقاته المتوازنة والمنتمية ... شكرا له

وبالنسبة للموضوع اعلاه اقول للاستاذ خالد المجالي - بارك الله بقلمك -

36) تعليق بواسطة :
19-12-2010 10:48 AM

يا اخي صاحب الكوفيه الحمراء والله الوضع محزن ومخزي في نفس الوقت ان تكون الخدمات في الاردن حصريه لمناطق واشخاص معينيين وسياسة التهميش المتبعه من قبل المسؤلين لكافة المناطق يعد لطمه لكافة الاردنيين ولكن لاحياةلمن تنادي في الشعب اللي بيزمر وبيطبل للمسؤلين في اي زياره وواقعهم مؤلم للحديث بقيه

37) تعليق بواسطة :
19-12-2010 11:32 AM

الاخ ابو احمد للأسف ان مطايا الرمايه والتدخل السريع موجودين فقط للقصف العشوائي وبجميع الاتجاهات ان اومئ لهم وهم رهن الاشاره للأنقلاب على ذاتهم ان وجدت000!!!
وانا اعتقد ان الاخوان لهم ثقلهم بعكس ما ذهب اليه اصحاب اقلام الرخص بأن الاخوان فقدوا مصداقيتهم وانهم اقليه ووو باقي السيمفونيه 00
لتعود الحكومات لرشدها وليس الاخوان ولتعود الاقلام ذات التدخل السريع لأوكارها بدل التفاهات وغيره

38) تعليق بواسطة :
19-12-2010 12:42 PM

الاخ سياج المجالي رقم 37 افكارك معروفة تجاة الاردن نحن بشر نصيب او نخطئ وهذا ليس عيبا ودافعك عن الاخوان حق من حقوقك ولكنني اريد ان اسالك هذا السؤال راجيا الاجابة علية هل تحب ان تكون في عبادة الماضي وتقدس التخلف وتعيش في الخرافة وتنبذ التغيير والتطوير والتحديت وترفض ان الاسلام العظيم يلائم كل زمان ومكان ؟ , اجب لانني احب ان اعرف رأيك المحترم ؟ وسؤالي التاني هل تحب ان يكون الاردن الغالي مثل غزة ؟؟؟؟ احب رجاء مع الاحترام لك .

39) تعليق بواسطة :
19-12-2010 04:57 PM

ما دام عندنا دائرة افتاء رسميه ومسوولة ما في داعي كل واحد يفكر حاله ابن باز ويصير يلاخم

40) تعليق بواسطة :
19-12-2010 05:19 PM

خليلك يا اخوي دائرة الافتاء الحكومية ....

ارجع لفتاوي دعم ومساندة الكفار وبعدين احكي .

41) تعليق بواسطة :
19-12-2010 07:01 PM

الأخ خالد المجالي : حياك الله وسعيد برؤية صورتك فمنذ تخرجنا من جامعة اليرموك لم التقيك لكنك ماشاء الله مازلت شبابا
في قضية الفتوى التي اوردها علماءحزب جبهة العمل الاسلامي كانت فتوى سياسية بامتياز والا لماذا اختيار هذا التوقيت ؟ لماذا لم تصدر منذ اعوام ومنذ ان بدات قواتنا المسلحة بارسال المساعدات الانسانية والمستشفيات الميدانية كرسالة انسانية عالمية للخارج وخاصة لدول العالم الاسلامي ؟
برأيي إن اسباب اصدارها هو لتغطية فشل واخفافات جبهة العمل الاسلامي وجماعتهم المتتاليه وتآكل قاعدتهم الشعبية وخلافاتهم الداخلية وسعيهم بكل الوسائل وتعطشهم للسلطة بالاضافة الى الخلافات التي تعصف بهم نتيجة لتعدد مرجعياتهم واسباب اخرى كثيرة ! هل للجبهة وعلمائها أن يقولوا رأيهم ويفتوا فيمن قام بالتعزية بالزرقاوي حينما قتل بالعراق والكل يعلم ان الزرقاوي هو من قتل الابرياء في فنادق عمان عام 2005 وقتل افراحنا وازهق ارواح بريئة من شيوخ واطفال ونساء عزل بحجة قتال الكفار الذين يحتلون العراق فهل تم تجميع الارض العراقية في فنادق في عمان ؟ هل يمكن لعلماء الجبهه ان يعلنوا صراحة فتاواهم حينما قاموا بارسال شبابهم لقتال الروس في الشيشان وفي افغانستان وبدعم امريكي عدة وعتادا وهذا ضد مبدأ الاستعانة بكافر ضد كافر آخر حسب رأيهم فاين فتاواهم آنذاك ؟ هل يمكن ان يصرحوا بفتاواهم حول تحالف التوأم حماس مع ايران الفارسية النجادية التي تقتل العرب السنة يوميا وترتكب بحقهم المجازر والمذابح الجماعية لكونهم عرب وسنة ايضا ؟ هل يمكن ان يصرحوا بفتاواهم في الكثير الكثير من المواقف والأحداث ومنها حواراتهم الدائمة واجتماعاتهم وندواتهم مع الامريكان الذين يصفونهم الان بالكفرة ؟ برأيي المتواضع انه لن يكون بمقدورهم ذلك لأنهم يكيلون بمكيالين وهذا عرف لدى بعض قياداتهم ؟ حمى الله الاردن وطنا وقيادة وشعبا من شتى اصوله ومنابته من كل سوء والعز والشموخ لقواتنا المسلحة واجهزتنا الأمنية والخزي والعار لمن يتطاول عليها - ارجو من الأخ المحرر المسؤول في كل الاردن نشر تعليقي كاملا ايمانا بالحرية المسؤولة في التعبير عن الرأي لطفا - عقلة العقلة

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012