أضف إلى المفضلة
السبت , 20 نيسان/أبريل 2024
شريط الاخبار
بحث
السبت , 20 نيسان/أبريل 2024


مضر زهران ينعق على شاشة الجزيرة

21-12-2010 06:22 AM
كل الاردن -

خالد المجالي

 لم اتفاجئ كغيري من استضافة قناة الجزيرة للمدعو مضر زهران ' المتأردن ' في برنامج الاتجاه المعاكس للحديث عن الاجهزه الامنية العربية وخاصة الاردنية ، والتعرض المباشر للاجهزة الامنية الاردنية والتركيز على احداث القويسمه المؤسفه ، واستغلال شاشة الجزيرة للاساءة مرة ثانية وثالثة ورابعة للاردن الذي اساء لنفسه عندما منح مضر واشكاله من العملاء الجنسية الاردنية .

كما انني لم اتفاجئ من اسلوب مقدم البرنامج مدعي ' الدكتوراه ' فيصل القاسم المعروف موقفه مسبقا من الاردن واجهزته الامنية وسياسته وتضحياته ، والذي وظف خصيصا لمهمة محددة في قناة الجزيره ' الفتنه والاساءة والتحريض ' طبعا تحت شعار كشف الحقائق والحرية الاعلامية ، والذي استطاع ان يعكس اسلوبه على مندوبي الجزيره في الاردن الذين يحاولوا بشتى الطرق الاساءة لوطنهم اذا كانوا يعتبروا الاردن وطنا حقيقيا لهم .

كنت اتمنى وما زلت من مدعي الدكتوراه القاسم ان يتجرأ ويتصل معي شخصيا للمشاركة في تلك الحلقة مع المبتور المتأردن مضر زهران ، ومع القاسم شخصيا ، حتى احجمهم بالطريقة التي تناسب المستوى الرخيص في الانتقاد والاساءة ، وحتى ابين للجمهور كيف يصبح القاسم صغيرا لا يتجرأ على التطاول على الاردن ، وعلى انجازاته العظيمة خاصة فيما يخص الاخوة الفلسطينين ، وحتى يعرف الجمهور من هو القاسم الذي امتهن الردح على شاشة الجزيرة مدفوعا بأجر مشبوه لا يعلم مصدره الا اجهزة الاستخبارات التي تدير قناة الجزيرة والتي لا اعلم للان اذا اكملت صفقة شرائها ام لا ؟؟

انني من موقع '  كل الاردن ' ... والذي يمثل كل الاردن وبكل اطيافة ... اوجه دعوى للقاسم ومعه كل المتأردنين وكل المتصهينين وكل تجار الشعارات ، للمشاركة بحلقة وعلى شاشة الجزيرة ومن قلب العاصمة القطرية ، تخصص فقط ... لمناقشة اسلوب القاسم مدفوع الاجر والذي اصبح مكشوفا لكل مواطن عربي ، والذي للاسف نجح فيه بسبب الاعلام الحكومي العربي الضعيف ، وكشف الهدف الحقيقي الذي قد كلف به القاسم وبعض من يستضيفهم من شتى بقاع الارض بعد ان رفضتهم اوطانهم وذهبوا يترزقوا على ابواب السفارات وما تسمى مراكز الدراسات الممولة من اجهزة الاستخبارات الصهيونية والامريكية وغيرها .

انني في الوقت الذي اجد النجاح لقناة الجزيرة المهني ما زلت استغرب اصرار تلك القناة على استغلال الامكانات المادية الكبيرة التي تصرف عليها من اجل فقط التركيز على اثارة الشارع العربي وخاصة الاردني والتركيز على استغلال الخصوصية الاردنية الفلسطينية ، والاصرار على اعتبار اي اجراء سيادي اردني موجه ضد الاخوة الفلسطينين ،وضد القضية الفلسطينية ، وهذا للاسف ما يقوم به الصهاينة واعوانهم في الوطن العربي وخاصة الاردن ، وهو مما لا يجعل مجالا للشك بان الصهاينة وعملائهم واموالهم هم من يسيروا تلك البرامج مدفوعة الاجر بحجة الاعلام المفتوح والدفاع عن الحريات والحقوق وغيرها .......

اكرر دعوتي للقاسم ومضر وابو خليل وكل هذه الاشكال لحلقة وعلى قناتهم لمناقشة دور القاسم المشبوه ودور ضيوفه المبتورين المأجورين ، وكشف الاساليب الرخيصة التي يستخدموها وعلى الهواء مباشرة ...............فهل تجرؤ يا قاسم ' الفتنه ' ؟؟؟
 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
22-12-2010 09:34 AM

والله قدها ..
القاسم ومضر معروفين بس احنا السبب في تطاولهم علينا
عمرك شفت القاسم بحكي عن قطر والا عن سوريا
والا حتى عن مراكز الدراسات الي بتمول العملاء

2) تعليق بواسطة :
22-12-2010 09:46 AM

الاخ ابو احمد نعلم ان القاسم لم ولن يستطيع التطاول على سوريا او غيرها متعلم ان الحيط الواطي يركبه الكل مماهب ودب

3) تعليق بواسطة :
22-12-2010 09:57 AM

هولاء معروفين انهم من اصحاب الحقوق المنقوضة والمخاصصة وهم عملاء لليمين الاسرائيلي النازي و لا غريب منهم هذا الاتجاة السياسي تجاة المملكة الاردنية الهاشمية وهم يعرفون تمام المعرفة ان الدولة الاردنية لا تتخذ ضدهم اي اجراء مهما كان وهما طعنوا ومهما اتهموا ومهما كذبوا.

4) تعليق بواسطة :
22-12-2010 10:16 AM

الاستاذ خالد المجالي

ابدعت كعادتك
اتمنى ان يوافق القاسم على عمل هيك حلقة حتى يعرف من هو الاردني ومن هو المتأردن وكيف يكون الاردني مدافعا عن وطنه ويرد الصاع صاعين .

الله يوفقك يا صوت الاردنين الاحرار

5) تعليق بواسطة :
22-12-2010 10:23 AM

تحية للجميع،
زهران حاقد و مواقفه معروفة سلفاً.
لكن سوء معالجة التصرّفات الفردية لبعض الأجهزة الأمنية أساء لها كمؤسسات حتى أن هذا الموقع الكريم نشر مقالاً بعنوان: "الدرك يفاقم العنف الأهلي". و انا شخصياً ضد إنتقاد المؤسسات الأمنية، مع حق الجميع بإنتقاد الأخطاء "الفردية".
نحن أبناء المخيّمات ننبذ كل المتأردنين على حد قول الكاتب الكريم، فلسطين في قلوبنا و نفدي الأردن بالأرواح ولا مجال للمزايدة علينا أو الإتـّجار بقضايانا.
لكن سوء معالجة الأخطاء الفردية لن يسيء لدور الأجهزة الأمنية فبعضنا يعمل فيها و لنا الفخر و نطالب بتجنيد المزيد المزيد من أبناء الأردن من كافة أصولهم و منابتهم.
أقول لزهران و لأمثاله:
حلّوا عنا، لم نكسب من ورائكم شيئاً، حتى جمهوركم، هم من أبناء المدارس الإعدادية الذين ما إن يكبروا، حتى يعرفوا أن ليس لهم إلا إنتماءهم، و إن أخطأ فرد أو أفراد من الدرك فلن نرضى بالهجوم على الدرك كمؤسسة، فكفّ عن إستغلال حادثة القويسة، شهدت السلط ما هو أسوأ و لم نسمع صوتك الشجيّ، بالمناسبة صوتك شبه صوت "....." نشاز يعني!
ضباط الدرك هم أبناؤنا و أنسباؤنا يا زهران، و ليسوا مرتزقة مثلك يا تاجر الكلمات السامة، و إن أخطأ أحدهم فالقانون و أهالي المتضريين يعرفون كيف يأخذون حقّهم بدولة مؤسسات شهد لها العالم.
معلومة أخيرة: حاول نصف العالم و على رأسهم السوفيت قبل 40 عاماً، و أثبتنا جميعاً أننا ضد كل من يستهدف الأردن ولم نحتضن أمثالك بل نبذناهم بأسلحتهم و بياناتهم و سمومهم، حتى لو كان معظمهم من ظهرانينا، فلا تغنّي لحناً قديماً آسناً لا يقنع غيرك

6) تعليق بواسطة :
22-12-2010 10:37 AM

نعتذر

7) تعليق بواسطة :
22-12-2010 10:42 AM

بالفعل اوافقك الرأي تماما بان فيصل القاسم اسلوبه بالحوار يمتاز باخراج اجندته المشبوهه باي لحظة ويتكلم كلام فارغ المضمون وبالنهاية يقول كما قال احدهم ولا ادري من هو احدهم وما هي المصادر التي يعتمد عليها عندما يبدء ببث سمومه بطريقه وقحة جدا..فوطننا الاردن ليس بحاجة لشهادة من فيصل القاسم او قناة الجزيرة او غيرها فكلنا هنا بالاردن مهاجرين وانصار بمركب واحد ولا يستطيع احد ان يفهم خصوصيتنا الا لمن يعيش بيننا فما بيننا من قربى ونسب وارتباط عشائري على ضفتي نهر الاردن لهم اعمق دليل على كل المبتورين الذين يحاولوا ان يتسلوقوا على جدران وحدتنا الاردنية العميقة التي نفتديها بالمهج والارواح,وعلينا جميعا التنبه بشكل كبير لبرامج الجزيرة فكل حدث بسيط بالاردن يتم تضخيمه بشكل كبير, فكلنا شاهدنا كيف غطت قناة الجزيرة الاحداث المؤسفة بمباراة الوحدات والفيصلي وكيف استغلت هذه الحادثة ابشع استغلال بكل نشاراتها الاخبارية وشريط الاخبار وكل قنواتها الرياضية العاملة سواء المشفرة او العادية التي ثبث لكل العالم,فما هو هدف الجزيرة من خلف هذه التغطية لاي حدث بسيط بالاردن ومن الذي يصدر لها الاوامر بتغطية هذه الاحداث بهذه الصورة.

8) تعليق بواسطة :
22-12-2010 10:47 AM

ياخي خالد الا تعتقد بأن ضيف الجزيرة من طرف الاردن امتاز بالضعف من جميع الجوانب. وكمشاهد على الحلقة اتضح لي ان ضعف الاردني في النقاش والتحاور وتقديم البراهين والمعطيات ادى الى تجاهله من طرف القاسم. الملاحظ بأن فيصل القاسم يتبنى مواقف غير محايده في بعض الاحيان الا أن قوة المحاور يستطيع ان يحيده جانبا مما يدفعه للسكوت على مضض. الضيف الاردني نعم لم يوفق امام برنامج يشاهده ملايين العرب

9) تعليق بواسطة :
22-12-2010 10:48 AM

بكرة بيحطوه رئيس وزراء او وزير ....

10) تعليق بواسطة :
22-12-2010 10:57 AM

اخي الكاتب لك مليون تحية .... لكنني رأيت هذا الشخص ينبح لا ينعق ... وأود فقط ان أسأل سؤالا واحدا ؟
وهو لماذا نجد الحكومات الاردنية المتعاقبة ضعيفة اعلاميا ؟؟؟ ألا ترى اخي ان الأردنيون يخجلون كثيرا ويخافون من ان يتهموا بالعنصرية ؟ أنا ارى ان الاردنيون هم من ينتمون لهذا الوطن وليس كل من يحمل جواز سفر كهذا الشخص ... حيث ان جواز سفره الاردني والذي لم يحترمه جعله يصل الى الدوحة التي لولا الجواز الاردني لمات ولم يخرج من بوتقته القذرة ؟ وشكرا لكم

11) تعليق بواسطة :
22-12-2010 11:01 AM

لو توضح أخي قصدك بالمتأردن , الإساءة للأردن حكومة وشعباً هي إساءة لنا جميعاً لاننا نندرج تحت قائمة الاردنيين وليس المتأردنين , وهذا ما تقوله جنسيتي وما يقوله مكان ولادتي , أما الحنين للارض فهو موجود ولا ننكره , أنت تسكن عمان وهواك في الكرك , ولندخل قليلا في موضوع حساس نوعا ما , هل تعرف أخي بني عطية مثلا , يا أخي نصفهم يسكن السعودية ونصفهم الاردن ولهم رواتب جارية هناك و يركبون سيارات سعودية في مناطقهم ويحملون الجنسية الاردنية , فهل هؤلاء متأردنين ؟؟!!!!

12) تعليق بواسطة :
22-12-2010 11:13 AM

نعتذر

13) تعليق بواسطة :
22-12-2010 11:16 AM

الاردن له سياسة واضحة وتابثة ولا يهمو هذة الحملات الكاذبة من اي جهة كانت في الداخل والحارج القانون مطبق على الجميع من خلال الاجهزة الامنية الباسلة والتي تسهر ليلا ونهارا للمحافظة على الامن الداخلي الحيوي والهام وفك الارتباط الاداري والقانوني قائم ولا سبيل للغاءه مهما كانت المطالبة لانه قرار سيادي يحفظ الاردن من التوطين والوطن البديل والملاحظ ان الكثير من الصحفين الاردنيين دافعوا عن الاردن في الفترة الاخيرة منما سبب الحنون لهولاء الكالين النكارين والخارجون على الولاء والانتماء للاردن وشكرا للاخ الاستاذ خالد المجالي ولكل الاردن الموقع المزهر .

14) تعليق بواسطة :
22-12-2010 11:24 AM

يا عزيزي المتأردن هو من كان مثل مضر زهران وليس من يعتبر الاردن وطنه ويدافع عنه ولا يستغل اي حدث للاساءة لوطنه ولما قدمه الاردن .
المتأردن هو من يعتبر الاردن جواز سفر للتنقل والاستثمار
المتأردن هو الذي لا يتورع عن التشكيك بكل ما هو وطني ويعتبره عنصري

وهكذا

15) تعليق بواسطة :
22-12-2010 11:37 AM

لاخ ابو احمد هذا ديدم الغربان وناكري الجميل من يشربون من البئر ويلقون فية الحجارة لقد تطاول من قبل على الاردن والاردنيون على البلد التي اكل من خيراتها وبنى اكتافا كاكتاف العجول من خيرات الاردن ها هو اليوم ينعق من الغرب نذير الشؤم هذا المضر علينا ان لا نذكرة لانة من الباحثين عن الشهرة

16) تعليق بواسطة :
22-12-2010 11:42 AM

احمد الله اني بالاردن

امشي من عقربا للعقبة

ومن الغور للجفور

وانا في امن وامان

لااخشا من قطاع طرق ولا عصابات

17) تعليق بواسطة :
22-12-2010 11:53 AM

العمايرة ضعيف جدا ؟

18) تعليق بواسطة :
22-12-2010 11:58 AM

يمكن الواحد منا ان يدافع بالكلمة على اتهامات الغير ولكن لا يؤذي الاخرين لان كل واحد يتحمل مسؤوليه كلامه، احب ان اعرف منك من تقصد بالمتأردنين ، ثم اننا نعرف بعضنا جيدا ونعرف من هاجر الي الاردن في بدايات القرن الماضي حتى ايامنا لذلك نرفص خطابك هذا فأذا وصفت بمقدم البرنامج وضيفه بالردح فلا تفعل مثلهم ورد عليهم بموضوعية هنا يكمن الفكر والجرأة في الخطاب الاعلامي الاردني المطلوب لمواجهة التحديات

19) تعليق بواسطة :
22-12-2010 12:06 PM

المدعو مضر له من اسمه نصيب فهو مظر بكل المقاييس .. والحق كل الحق على الاجهزه المسوؤله في ملاحقة ومعاقبة مثل هؤلاء المتامرين واول عمل يجب ان تقوم به الاجهزة المعنية بحماية الوطن هو سحب جواز سفر المدعو مضر واسقاط الجنسية الاردنية عنه لانه لايشرفنا ان يكون بيننا خائن مثله وكذلك جلبه عن طريق الانتر بول ومحاكمته حتى يكون عبرة لغيره,,, اما المذيع فيصل القاسم فهو معروف بمواقفه وهو كالافعي يقذف بسمومه يمينا ويسارا وعلى القائميين على اعلامنا بث ردود من قبل اختصاصيين لهم القدرة على الرد وتحجيم كل من تسول له نفسه بالتطاول على الاردن واهله واسال القاسم لماذا لم تاخذ مسالة النواب الكويتيين ورجال الامن هناك نصيبها في برنام القاسم نقول الجواب معروف حيث لا يستطيع الاساءة للكويت وهدفه من البرنامج الاساءة للاردن فقط وعليه نقول لك يوم ياقاسم...

20) تعليق بواسطة :
22-12-2010 12:14 PM

عبرت يا مجالي فأجدت التعبير عن ضمير كل أردني منتمي لتراب الوطن(مهما كانت جذورهم) و أمثال (مضر) مرتزقة و تجار (كلام و فتن ) و الله شكله كئيب مليان عقد و طبل منفوخ ؟؟؟

21) تعليق بواسطة :
22-12-2010 12:19 PM

أنا متأردن من أصل فلسطيني، على حسب تصنيف إخواني الاردنيين، ولا أجد غضاضة من هذا اللقب أبدا، لانني وببساطة لست من مواليد مادبا او الطفيلة أو الكرك، بل من مواليد قرية في فلسطين افتخر بها كل الفخر، وسأعود الى فلسطين باذن الله، أعمل منذ زمن في الخارج لاعيل عائلتي في الاردن البلد الذي احتضننا ومنحنا جواز سفر ورقم وطني يمكننا من العمل والحياة، فنحن والملايين مثلنا مدينين لهذا البلد الطيب وشعبه الاصيل الذي ناسبنا وناسبناه، ولكن هناك اتجاهات عربية ودولية جدية للتوطين والوطن البديل يشعر معها الاردني بان بلده مهددة ومن الطبيعي أن يجاهر باقليميته ويحميها واحيانا يعبر عنها البعض بعنصرية يمكن أن تشكل اساسا لمشاكل اجتماعية عميقة لا داعي لها. يجب أن نتعايش بأخوة حتى يتم تحرير فلسطين وهذا هو قدرنا وقدر الاردنيين.

22) تعليق بواسطة :
22-12-2010 12:24 PM

ما فتئت قناة الجزيرة الاخبارية الا وتستهدف الاردن العربي الهاشمي وانني اتمنى على المارق فيصل ((القاسم))للامة العربية اذا كان يدعي حرية الراي ان يتناول الشؤون الداخلية في قطر ابتداءا من انقلاب الشيخ على والده الحاكم وانتهاءا بالفساد المالي المستشري في قطر

23) تعليق بواسطة :
22-12-2010 12:25 PM

شكرا لك يا رقم 14 وجزاك الله كل الخير وبحب ان افيد الاخوة الكرام ان فيصل قاسم من قناة الجزيرة يختار من ليس مؤهل للدفاع عن الاردن الغالي وعمله هذا مقصود للاضعاف وإلإساءة لموقف الاردن الغالي الواضح والثابت وافيد الاخوة كلهم ان هذة الحملات الكاذبة لن ولن ولن تغير من موقف الاردن وبطبيعة الحال الكل يقرأ مواقف الاردن الظاهرة والباطنة في الوثائق المنشورة من ويكيليكس .

24) تعليق بواسطة :
22-12-2010 12:34 PM

الخوف من الرأي الاخر هو نتيجة الافلاس الفكري و عجزنا عن مواجهة الحجة بحجة مقابلة..!

25) تعليق بواسطة :
22-12-2010 12:57 PM

اللوم كل اللوم على اعلامنا الرسمي الغائب الدائم عن كل شيء والملتهي بالمياومات وتصفية الحسابات بين الموظفين .
العتب الاكبر على نخبنا التي لا تملك الحجه ولا تسنطيع مواجهة مثل هؤلاء والذين يدافعون عن ثوابت الوطن مبعدين عن كل المواقع التي يتصدرها المتكسبون والانتهازيون.


فلتتحد كل القوى بعيدا عن المناكفه وتصفية الحسابات الضيقه والابتعاد عن اتهام بعضنا البعض وفرز الناس بين مواطن منتمي ومواطن مشكوك بانتماؤه.
لنبتعد نحن عن كل ذلك فنبني جبهه داخليه صلبه تواجه كل التحديات وكل المتامرين كهذا المضر والقاسم.

26) تعليق بواسطة :
22-12-2010 12:59 PM

كما قال الاخ سياج المجالي"الحيط الواطي كل يركبه", علما بأن "حيط" الاردنيين اعلى من كل قامات الاقزام مجتمعين و فرادى, و لكن "حيط" الحكومة عاي فقط بينها و بين المخلصين للاردن و "مهدوم" من قبل كل خائن جبان ناكر للجميل متاجر بالمواقف و الكلمات......

27) تعليق بواسطة :
22-12-2010 01:21 PM

الاخ خالد صالح البرغوثي انت رائع ومنتمي لوطنك فلسطين بقدر انتمائك لبلد ايضآ الاردن 00 افكارك وطرحك فعلآ رائع

28) تعليق بواسطة :
22-12-2010 01:28 PM

الاخ خالد المجالي مع كل الحب والتقدير والاحترام

لا احد يشك في ان هناك ممن يحملون الجنسيه الاردنيه ولا يَمُتون للاردن من قريب ولا بعيد حتى انهم اول المُشاركين في الحرب على اي جهة اردنيه فمنهم من يَنعق خارج الاردن ولا يستطيع المواجهه ومنهم من اتخذ النفاق سبيلا ومكث في الاردن يدس السموم من خلف الستار ,,

ضعف اعلامنا المحلي وقنوات الفضاء الاردنيه التي تركز على الارباح متناسية دورها الاعلامي ورسالتها الاعلاميه ادى الى ظهور منابر تَدّعي الديمقراطيه والحريه ونقل الواقع من قلب الحدث ,, فقناة الجزيره ممثلة بجميع ابواقها الذي ينعق في فضاء الاردن ياسر ابو هلاله الذي صعّد الموقف وادلى بتصريحات عنصريه بحته لاثارة الفتنه وزعزة الصفوف الاردنيه ,,,

فقناة الجزيرة غالبية الشعوب تعرف ما هو هدفها وانها خُلقت لاثارة الفتن وادارة النعرات بما يتلائم مع مصلحة اعداء الامه ,, ودائما ما تركز قناة الجزيره على استضافة شخص ضعيف من الاردن "ليس لديه الحجة القويه" والذي لا يستطيع ان يُدير الحوار كما يجب ان يكون ,, فاعتقد لو كان الحوار مع شخص من امثالك لاختلفت الحلقة بالكامل "ليس مديحا ولكنه واقع " ,, حتى تُدير قناة الجزيرة الفتنة لمصلحتها لا تستطيع استضافة من يُظهر الحقيقه والواقع لانه سوف يسحق هدفها المسموم ...

وكذلك فانا اضع اللوم على كل الاعلاميين في الاردن ,, فلماذا لم يتخذوا موقفا جديا ضد قناة الجزيره بمنعها وبعدم التعاطي معها ؟؟ لقد طالبنا "بعض الاردنيين" باغلاق قناة الجزيره على صفحات الفيس بوك ,, وسوف نقوم باصدار بيان موجه لرئيس الوزراء لاغلاق قناة الجزيره وجميع القنوات التي تزعز الامن الداخلي في الاردن ولا تنقل الحقائق ابدا ,, انما تُريد الفتن ,,,,
نرجوا من الجميع المشاركه لدعم طلبنا لدى رئيس الوزراء ....

شكرا

29) تعليق بواسطة :
22-12-2010 01:32 PM

اخي ابو احمد الله يوفقك في الدفاع عن الاردن الغالي , فقد وصلت الامور الى حدها واظن بانه اصبحت الكلمةالان هي يكفي , منذ زمن بعيد ونحن بحاجة الى من يقف بوجه من يسيئ الى الاردن من اي كان داخلياً او خارجياً وان لا يبقى ساكتاً خوفاً على المشاعر و اضم صوتي لك بالمطالبة بمحاسبة من يسيئ لهذا البلد , فان من لا يحب هذا البلد ويدافع عنه لا يجب ان يحمل الجنسية الاردنية و يجب ان لا يطئ هذا التراب الطهور ويجب ان يعرى وتفند مزاعمه امام الجميع .

30) تعليق بواسطة :
22-12-2010 01:35 PM

تعليق البرغوثي 21 تستحق الاحترام و أجدت في التعبير و كل الاردنيين معاك فنحن اخوة من أجل الاردن و فلسطين ؟؟ هذا بالضبط ما يعبر عنه الاردنيون فلك التحية و الاحترام؟؟

31) تعليق بواسطة :
22-12-2010 01:51 PM

احسنت يا برغوثي، و انا كاردني مولود في مادبا اقول لك انت في بيتك و بين اهلك حتى التحرير باذن الله تعالى. هذه ليست منة، بل واجبنا الديني و الوطني و القومي!

32) تعليق بواسطة :
22-12-2010 02:01 PM

نعم نعيش في واحة أمن وأمان في هذا البلد الطيب .. نعم هناك أخطاء فردية من بعض عناصر الأمن وحتى الحكومية وهذا يحصل في كل دول العالم وحتى في أمريكا نفسها أم الديمقراطيات ولا أحد ينبس ببنت شفه تجاه ما يجري هناك لأن هناك تنفيس فوري لأية مشكلة ووضع أية قضية من هذا النوع في نصابها ومسارها القانوني الذي يأخذ مجراه من غير شوشرات ومن غير لغط عام وعدم التصرف بارتباك رسمي كما يحدث عندنا وهو ما يجعل الغير من الحشرات تزج بنفسها وتتحدث فيما لا يخصها.
برنامج فيصل القاسم كنا في بداياته ننتظره بشغف وبعد برهة وجدناه يعتمد الإثارة كما الأفلام ويبالغ في الإثارة حتى يصل بالمشاهد للتنفيس عما بداخله بطريقة غير صحيحة مما يجعل المشاهد يشحن بطريقة مغايرة وفي الإتجاه المعاكس.
المواطن العربي وأخص الأردني على وجه الخصوص لم يعد يهتم بهكذا برامج وعليه يا إخوان أهملوا هذا البرنامج ولا تعيروه اهتمام أمامنا مرحلة بناء هذا الوطن وحمايته من المشاريع الإقليمية .. لنوحد خطابنا ولنستمع الى بعضنا البعض ونتحاور مع جميع أطياف المجتمع وعلى رأسهم الحركة الإسلامية الأردنية ولا ننبذهم كما فعلت السلطة الفلسطينية فأصبحت من أشد السلطات ضعفا على الإطلاق وملعبة للصهاينة والأمريكان .. هذا الوطن لا يكبر إلا بربه أولا ثم بأهله ثانيا ثم بمحيطه العربي والإسلامي ثالثا .. وبعدها دع القافلة تسير والكلاب تنبح .. وسلامتكو.

33) تعليق بواسطة :
22-12-2010 02:36 PM

الى الاخ خالد صالح البرغوثي مع التحية,
نشهد الله يا اخي, و ليس البشر, اننا كنا ولازلنا نعتبر فلسطين ارضا لنا, فما لاخيك هو حقيقة لك و له, وان جرح فلسطين كان جرحا لنا و ان الم فلسطين ادمى قلوبنا, و اننا انشدنا من اعماق قلوبنا"فلسطين داري و درب انتصاري", و لكن ما يثيرنا و يثيرك يا اخي هو تخلي فئة رخيصة دنيئة عن فلسطينيتها و عن ارث ابائها و اجدادها و دماء شهدائها و عن مقدساتها, ثم تحاول اشعال نار حارقة في الحضن الحنون الذي احتضنها و اخلص لها و قاسمها الالم و المعاناة و الدمعة و ايضا دم الشهيد, هم يا اخي يسعون لطرد ابن شهيد فلسطين هذا الاردني من بيته ليسكنوا مكانه. ماذا تقول يا اخي في ابن شهيد على ثرى القدس الطاهر يتقدم لخطبة فتاة يحبها و تحبه و ترفض خطوبته فقط لانه....اردني؟!!!!!!
نحن في الاردن عروبيون حتى النخاع, هكذا ولدنا و هكذا تربينا, نحن فلسطينيون من اجل فلسطين و عراقيون من اجل العراق و هكذا, و عندما نعلن ولاءنا لاردننا, يصمنا البعض باننا اقليميين او متطرفين و كل ما في القاموس من هذه المصطلحات التي نفخر بها, فنحن اقليميون لكل وطن عربي يتعرض للخطر و نحن متطرفون في حبنا لكل الثرى العربي, و كل الرجال...الرجال.

34) تعليق بواسطة :
22-12-2010 02:38 PM

لابد من الاشارة الى حقيقة انة يستوجب على الاخوة الاردنيون من اصل فلسطيني وكذلك الشرفاء من اهل فلسطين ان لا يتحسسوا من ذكر الوطن البديل او التوطين ان في ذلك اجحاف بحق الاردنيون شرقي النهر وغربية من الفلسطينيون ان في التوطين والترانسفير لة اكبر الاثر والضرر في حقوق الفلسطينيين والاردنيون معا الذين اصبح وطنهم مهدد بمزيد من التهجير وكذلك الفلسطينيون الذين يرغب الفاسدون بتمرير مخططات لتضيع هويتهم وتمييعها في المجتمعات ايها الاهل الكرام لا تنكروا جنسيتكم قولوها علنا نحن اردنيون من اصل فلسطيني مهاجرون بين اخواننا الانصار الى ان يحين موعد العودة وهو حقكم المشروع والحق يعلو ولا يعلى علية ولا تلتفتوا الى قابضي الثمن البخس بالوطن الذبيح امثال المظر زهران فوالله لو اعطيت اموال الدنيا ما استبدلت هويتي الاردنية ولن ابرح هذة الارض حتى ياتي امر الله امثال البرغوثي والمقدسي هم الذين نخاف عليهم هم الشرفاء ومن يسير عن طريقهم كونوا جميعا برغوثي ومقدسي كما كانوا اوس وخزرج

35) تعليق بواسطة :
22-12-2010 03:04 PM

إلى الأخ الشناق المحترم لقد عبرت عما في داخلي بخصوص كيفية التعامل مع هذه القناه الملعونه وخاصة فقرتك الأخيره وهو الحل الأسلم حسب رأيي

36) تعليق بواسطة :
22-12-2010 03:05 PM

كل ما يحصل هو من صنع الحكومات ضعيفة طابعها الاقتصاد الفاشل ، ضرورة تعيين رئيس وزراء قوي جدا

37) تعليق بواسطة :
22-12-2010 03:05 PM

Al-Jazeera is a powerful station, and their power comes from two sources: The petrodollar and the resources it can provide, and the mentality of the Arab people which is very emotional and believe every one who claims he is for Palestine and its freedom. We all know that most of Al-Jazeera broadcasters ,in the early days, were working with the BBC, and we also know that the biggest American military bases are in Qatar, and yet they play on the feelings and emotions of people, saying and emphasizing that Jordan and Egypt are the bad one's and Syria and the rest are the good one's, including Qatar. Al-Jazeera is aiming at making the gap bigger and bigger between rulers and people in the Arab world,, and yet their English channel is very useless and just like BBC and CNN in the quality of their news,, So the are destined and designed to talk to tow different cultures, Arabs and the west

38) تعليق بواسطة :
22-12-2010 03:15 PM

قال العرب وزاد العرب وعلى رأسهم حزب البعث العربي الاشتراكي بان مؤتمر الوحده, مؤتمر أريحا سنة 1949 كان سيئا للقضيه الفلسطينيه إذ انه محو للشخصيه الفلسطينيه , فعندما يدعى الفلسطيني أردني فإن هذا إثبات لما يدعيه العدو بعدم وجود فلسطينيين.......ونحن إذ نقول إن ما حصل قد حصل يلومنا العرب عندما ندعو الى عدم التجاوز في تطبيق وحدة ال 49 وإعطاء الجنسيه الاردنيه لغير المستحقين مثل زهران و غيره إتهمنا العرب بالعنصريه و عداء الفلسطينيين...حيرتونا

39) تعليق بواسطة :
22-12-2010 03:32 PM

لماذا يقف اردنيون ضد عويدي العبادي ؟ وضد بيان العسكر ، فيما لا نسمع من عريب الرنتاوي وغيرهم استنكارا لزهران الذي يعتبر نفسه مدافعا عن حقوق الاردنيين من اصل فلسطيني !!!

لماذا هذا الصمت المطبق ؟

مسالة اخرى، زهران كان مجرد كاتب محلي في السفارة الامريكية، اي طابع يتلقى اوامر ، وهذا شكل عنده عقدة نفسية، فهو - المسكين- يريد ان يصبح دبلوماسيا صاحب قرار !!!

يراسل مرؤوسيه السابقين فيشجعوه ،

زهران ليس ظاهرة ، فكل يوم نسمع مثل هذا الكلام،

اي عارف بالنفسيات يستطيع ان يدرك ان عند " الرجل" مشاكل نفسية ، وانه غير مستقر ، والا لما " بهدل" والده، باعتذار ثم تراجع عن الاعتذار.

عموما، هذا يزيدنا اصرارا على ضرورة قانون فك الارتياط، وانه لا للمجاملات والاختفاء حول شعارات الاخوة والوحدة، فالوحدة فقط مع تجنس قبل 88.

معركة مفتوحة، مش غلط، المهم ان نكون واضحين وهدفنا واضح، فحادثة القويسمة وكلام زهران وغيره دليل على ان شيئا يجب ان يتغير.

حين قال الضباط كلمتهم لم نسمع الا " نحن اردنيون " ، فلماذا لا نسمع موقفا منهم ضد زهران ؟

اين صحيفة " الغد" ام الحقوق المنقوصة ؟ اين القاسم الثاني صاحب دعوى تجنيس الغزازوة ايضا ؟ لماذا يصمتون ؟

حسنا ، الفلسطينيون في الاردنيون يعانون : الدولة الفلسطينية تنصفهم حين يعودون لها !

40) تعليق بواسطة :
22-12-2010 03:48 PM

We need more of your conversation, wallahi you have restored why little faith I had in us as a people. Hope to see more of comments & dialogue. Bless your hearts

41) تعليق بواسطة :
22-12-2010 03:50 PM

- لماذا بالأردن بالذات هناك اردني ومتاردن ؟ الكل اردني حسب ادستور الذي تطالب باحترامه
- حادثة القويسمة ليست شغب ملاعب فلم يكن هناك مشجعين لفريق اخر اساسا في الملعب.
- تجرؤ الاجهزةالامنية على ذوي الاصول الفلسطينية و التفرقة في اتوظيف و الترقي التي لا ينكرهاالا اعمى و حملات سحب الجنسية و الرقم الوطني غيرالدستورية و التطبيع الشامل مع العدو كلهامادة دسمة للقنوات الاخبارية

42) تعليق بواسطة :
22-12-2010 04:10 PM

انالم اتفاجاء من هذا النكره الذي شن هجوما مبرمجا على الاردن الرسمي والشعبي وانني شاهدت الجزيره مساء الثلاثاء وسمعت ما قاله من فتنة وسموم ليضرب الوحده الوطنيه والاستقرار مثله مثل مئات في الداخل والخارج يحاولون استغلال اي حدث ولو كان شغب ملاعب يحدث في كل بقاع الارض لاهداف هدامه تخدم الكيان الصهيوني ولم اسمع من هذا النكره يتكلم عن معاناة الاهل الفلسطينين وما يلاقونه من عذاب يومي على حواجز الاحتلال في الضفه ومن قتل وتهجير وابتلاع الاراضي من قبل الصهاينه ومن معاناة المعتقلين في سجون الاحتلال هو وامثاله في بقاع الارض ودعاة اصحاب الحقوق المنقوصه في الداخل ولم اسمع يوما بان هؤلاء النكرات قد كرسوا جهدهم ومالهم لشرح عدوانية الكيان الصهيوني ضد الاهل في فلسطين عبر منضمات في اوروبا وامريكا ولم اسمع بانه وامثاله قد جمعوا اموالا لدعم الاهل في الارض الفلسطينيه وهم يسكنون في فنادق خمسة نجوم وقد شاهدت له مقابله اخرى في قناة الحوار التي تبث من لندن قبل اسبوعين يقول بالحرف الواحد الشرق الفلسطيني والغرب الفلسطيني وكانه استبدل فلسطين التي اختصبها الصهاينه بالضفه الشرقيه ومحى هوية الشعب الاردني هذا نكره ويجب ان يعرف اننا في الاردن كلنا اردنيين لحماية امن الاردن وكلنا فلسطينيين لتحرير فلسطين مهما طال الزمن ونعق امثاله

43) تعليق بواسطة :
22-12-2010 04:11 PM

اليس المقال رأي اخر، اليست التعليقات رأي اخر ، هل حمل احد قنوة ؟

انت عندك " فزعة" اقليمية عمياء

44) تعليق بواسطة :
22-12-2010 04:17 PM

لم اكن اريد ان اذكر هذة النقطة الاردن لا يستطيع الرد على قناة الجزيرة حفاظا على الاردنيين اللذين يعملون في قطر ولا اعرف بالتحديد عددهم وشكرا .

45) تعليق بواسطة :
22-12-2010 04:26 PM

الى البرغوثي 21

تحيه لك ولعمق تفكيرك يا اخي الكريم فلقد عبرت عن لب الموضوع ونحيي امثالك دائما

46) تعليق بواسطة :
22-12-2010 04:32 PM

اللي يعيش رايح يشوف ... رهران ... ... هذول هم المستفيدين في البلد بس استنوا شويه عليهم

47) تعليق بواسطة :
22-12-2010 04:37 PM

الحلو عندنا في الأردن انه اي موضوع حتى لو كان عن البندورة يا سبحان الله بقلب أردني فلسطيني بس اليوم أنا اكتشفت شغلة جديدة من بعض التعليقات البريئة ان الأردنيين مستضيفين الفلسطينيين في الأردن حتى لو اخذو الجنسية والجواز والرفم الوطني حتى تتحرر فلسطين ويعود الفلسطينيون اليها.
انشاء الله بترجع فلسطين وبنرجع الها وبنعمر بيوتنا هناك وبجينا اخوانا من الاردن زبارة وبنعملهم مسخن او مفتول اما اهل الخليل والسبع بعملو منسف ونضحك سويا ونتذكر الأيام التي سلفت وكيف كنا نحكي اردني فلسطيني وكيف كنا نماحك بعض......... معلش غفلت شوي وحلمت........ الله يحمي الأردن من كل شر ولا تضيع كما ضاعت فلسطبن

48) تعليق بواسطة :
22-12-2010 04:50 PM

الأخ ابو احمد....لا اتمنى ان يوافق من ذكرت على ماعرضت....لأنك وبكل تأكيد لن تنجح في محاججتهم وإسكات نعيقهم....فالفرق بينك وبينهم كبير وجُلُّ واضح....فأنت رجلٌ وطني وابن ناسٍ طيبين وتحترم ذاتك وتصون كرامتك وتنزهها عن الخطأ وهذه صفات الكبير.....اما فيصع القاصم والمضِر زفتان...فمن هانت عليه أمته ووطنه الكبير....وراح يلعق النعال الموبوءة ويَتَمَرَّغ بالدنس والقذارة وهذه صفات الصراصير....فلن ينضح فمه إلا بالعفن والتصفير......الأخ خالد ما يدفعك لهذا الطلب هو حب الوطن وإنتمائك لكل حبة رملٍ فيه...وما يدفعهم لهذه التفاهات والسخافات هو الخيانة وضعف الإنتماء وقلة الحياء........ فأرجو منك ومن كل الغيورين في أردننا العزيز....أن يترفع عن لقاء هذه الحثالات وعن الظهور على شاشة هذه القناة التي بتنا نعرف جميعاً اسباب وجودها وما هِيَّةُ داعميها.. لانَجَّحَ الله مسعاهم وأخزاهم وعرَّاهم هو مولانا ونعم النصير...

49) تعليق بواسطة :
22-12-2010 04:59 PM

نعتذر

50) تعليق بواسطة :
22-12-2010 05:16 PM

ارجو نشر هذه الرسالة المفتوحة والمختصرة إلى ابني مضر :

اكتب لك هذه السطور وانا في الغربة خارج الوطن، وقد راعني كما راع ستة ملاين أردني رؤيتك على برنامج الاتجاه المعاكس تقول في وطنك ما لم يقله مالك في الخمر. والله يا بيني انني لا اعلم من أين أبدأ في الرد، فكل من سمعك سمع كلمات يقطر منها السم الزعاف احترنا فيها وفي شأنها، أبعد كل ما دار بننا، أبعد وعدك الأخير لوالدتك قبل يومين فقط من البرنامج من ثم وعدك لي بأن تتوقف عن بث الفرقة ونبش الأحقاد، أهذا يكون ما تفعل؟. اليس الولاء لوطنك من الولاء لدينك؟ اليس بر والديك مما يفرض عليك يا بني؟ اليست الفتنة أشد من القتل؟

لا فائدة من تكرار الكلام إنك لن تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشأ، فالأجهزة الأمنية التي تشتم يا بني والتي تتهمها يمينا ويسارا هي من حمتك ووفرت لك الأمن واعطتك استقرار مكنك من الإزدهار، وها أنت ذا في اول ازدهارك وظهورك تأتي بمحاولة بتر اليد التي إمتدت اليك.

ثم من أنت يا بني حتى تصبح ناطقا رسميا باسم الشعب؟ ومن انت حتى تزاود على الأردنين من شتى أصولهم ومنابتهم؟ وتدعي قلقك على المهمشين كما تقول، اعشت يوما واحدا في مخيم؟ ام يوما في محافظة فقيرة ام هل خدمت عسكريا يوما واحدا تحت الشمس في حماية بلدك ام اقضيت يوما واحدا جائعا أو فقيرا أو محروما؟ انت عشت معظم حياتك بين امريكا وبريطانيا ولا تعرف هذا البلد الا عبر شاشات الإعلام المتصهين المسموم الذي يعيش في عقلك.

فعلا، انك لن تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشأ، وشأني بك انما هو شأن نوح وولده، الذي أشرك بالله وحين فاض التنور وأغرق الله الناس بذنبهم، قال له ابنه بأنه سيأوي الى الجبل حتى يعصمه من الماء، وانت تفعل نفس الشيء، وشأنك شأن ابن نوح، أنت عمل عير صالح. كما وصفه القرأن اكريم.

51) تعليق بواسطة :
22-12-2010 05:17 PM

تابع
لا تسعفني الكلمات في الرد عليك وقد يئست من أن ينصلح حالك قط، ولكني أقول لك انها براءة من الله ورسوله ومن كل أهلك مما تفعل يا مضر ومن كل ما تقول ومن كل ما أنت اليه ساع، فإنني أرى أن المصلحة الشخصية يا بني وحب الدنيا لا تعمي العيون، ولكني اراها تعمي القلوب التي في الصدور.

وهنا ، كوني والدك يا مضر يا من عققت أباك ومن قبله وطنك، أقول لكل أردني، انتبهوا يا أخوة، إنتبهوا واحذروا من دعاة الفرقة، دعاة الحقد والضغينة، المرجفين في الأرض، لا تردوا عليهم، إهملوهم، بل وإنسوهم فأي رد عليهم انما هو دفعة لهم للإستمرار.

أما أنت يا مضر، فلا اقول لك سوى أن ما من علاقة تربطنا بك الأن الا أولادك الذين نشفق عليهم مما يفعل والدهم، حسينا الله وتعم الوكيل

اللهم أجرني في مصيبتي واخلفني خير منها، وأخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، ولا حول ولا قوة الا بالله.

عدنان زهران

52) تعليق بواسطة :
22-12-2010 05:44 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

ان الشعب الاردني والشعب الفلسطيني تربطهم علاقة اخوه ونسب وقرابه ودم فلن يفرقهم امثال هوؤلاء المرتزقه والمأجورين

كل الفخر والاعتزاز بقواتنا المسلحه الاردنيه والامن العام والمخابرات العامه وقوات الدرك ولهم منا كل مسانده.

53) تعليق بواسطة :
22-12-2010 06:10 PM

أنت وفلســـــــــــــــــــــطين الحبيبة في القلب
أرض فلســـــــــــــــــــــــطين وقف إسلامي ملك لكل المسلمين وساعة التطهير من دنس الصـــــــهاينة وأعوانهم قادمة لامحالة بإذن الله تعالى

ســـأحمل روحي على راحتي = وألقي بها في مهاوي الردى
فإمّا حياة تســـــــرّ الصـــديق = وإمّا مماتٌ يغيظ العــــــــدى
ونفسُ الشـريف لها غايتـــان = ورود المنايا ونيلُ المنــــــى
وما العيشُ؟ لا عشتُ إن لم أكن = مخوف الجناب حرام الحمى
إذا قلتُ أصغى لي العالمـــــون = ودوّى مقالي بين الورى
لعمرك إنّي أرى مصـــــــــرعي = ولكن أغذّ إليه الخطـــــــــــى
أرى مصرعي دون حقّي الســـــليب = ودون بلادي هو المبتغى
يلذّ لأذني ســــماع الصــــــليل = ويبهجُ نفســــــــــي مسيل الدما
وجسمٌ تجدّل في الصـــــحصــــحان = تناوشُـــــهُ جارحاتُ الفلا
فمنه نصيبٌ لأسد الســــــــــماء = ومنه نصيبٌ لأســـــــد الشّرى
كسا دمه الأرض بالأرجـــــــــوان = وأثقل بالعطر ريح الصّبا
وعفّر منه بهـــيّ الجبيــــــــن = ولكن عُــفــاراً يزيد البهـــــــا
وبان على شــــــفتيه ابتســـامٌ = معانيه هزءٌ بهذي الدّنا
ونام ليحلم َ حلم الخلـــــــــود= ويهنأُ فيه بأحلى الرؤى
لعمرك هذا مماتُ الرجـــــــال = ومن رام موتاً شريفاً فذا
فكيف اصـــــطباري لكيد الحقود = وكيف احتمالي لسوم الأذى
أخوفاً وعندي تهـــــــونُ الحياة = وذُلاّ وإنّـــــــي لربّ الإبا
بقلبي ســــــــأرمي وجوه العداة = فقلبي حديدٌ وناري لظى
وأحمي حياضي بحدّ الحســـــــــام = فيعلم قومي أنّي الفتى
أخي إن في القدس أُختـــــا لنا = أعد لها الذابحون المُـــدى

54) تعليق بواسطة :
22-12-2010 06:52 PM

كل الاردن، نرجو ابراز رد الرجل المحترم عدنان زهران في خبر خاص على صدر الصفحة.
له ولكم كل الاحترام

55) تعليق بواسطة :
22-12-2010 07:03 PM

بارك الله بك أخي، ما كتبته يعكس أصالة وسعة إدراك وموضوعية

56) تعليق بواسطة :
22-12-2010 07:23 PM

السيد زهران
كلنا لنا ابناء وعاشوا في بحبوحه وسافروا وتعلموا ولا زالوا خارج الوطن ولم يسيؤوا الى ابائهم او الى الاردن .
ما قلته في رسالتك امر يخصك انت وابنك كان الاجدر بك ان تعتذر صراحه عن اساءه ابنك للاردن والاردنيين.

57) تعليق بواسطة :
22-12-2010 07:50 PM

اين دور الاجهزه الامنيه من هؤلاء الخونه وبعدين يا حكومه هذا المظر اساء اكثر من مره على الاردن والاردنيين وانتم صامتون وهل السكوت علامة الرضا.. ام هو الضعف بعينه بالله عليكم اعيدوا لنا جزا من كرامتنا ...

58) تعليق بواسطة :
22-12-2010 09:34 PM

والله كلامك يا مجالي زي العسل ؟ بس المشكلة حكومتنا وجهة نظرها غير هيك؟؟؟ الم يعترف ( المرحوم) ابو داوود زعيم العصابة بقتل البطل وصفي التل ؟ وعند وفاته( ابو داوود) قام باسم عوض الله بفتح بيت عزاء له في الحبيبة عمان دون ان يحرك هذا ساكنا لدى حكوماتنا ؟؟؟؟؟ اااااخ يا زمان اخ ؟؟ الله يرحمك يا وصفي التل

59) تعليق بواسطة :
23-12-2010 05:45 AM

نعتذر

60) تعليق بواسطة :
23-12-2010 05:58 AM

يااخواني واحبابي ألأردنيين صار لي فترة وانا اتتبع كل الأردن وغيرها من الصحف الالكترونية ومع اني من مواليد الاردن انا وكل اخوتي الا اني لم اتخبط في هويتي وحياتي كما في هذه الايام ومع اني والله فقير ابن فقير الا انه والله يؤلمني مقالات وتعليقات مختلفة اننا بعنا اراضينا واخترنا رغد الحياة في الاردن بعيدا عن الحرب مع اليهود وعن واجبنا لتحرير فلسطين وكم يؤلمني اكثر عندما اقرا اننا استولينا على اراضي الاردنيين واكلنا خير البلد وسرقنا وظائفهم. لا اعرف ما الذي يحدث فلم يكن هذا الكلام من قبل فهل كانت كامنة في صدور وعقول الاردنيين وقد حانت الفرصة الان لاظهارها واسترداد الحقوق. طيب يا اخوان انا درست في الجامعة والله وحده اعلم كم كانت معاناتنا عند دفع الاقساط الدراسية ولم يكن هناك اي اردني يدفع بمكرمة او غيرها ومع هذا لم اكن اتذمر ولم يكن الامر ان يصل عندي الى اردني وفلسطيني وتخرجنا ولم اقدم لوظيفة حكومية او عسكري ليس لاني فلسطيني الاصل بل لانه ليس عندي واسطة ام الان فقد ادركت كم انا وملايين مثلي نجثم على صدور اهل البلد الاصليين. ما اريده الان من رجل اردني صادق او حتى فتاة او امراة نشمية ان يقول لي ما الذي يجب ان افعله او اقوله عند سؤالي من اين انت. انا لا املك بطاقة صفراء او خضراء وبهذا لا استطيع الارتحال للضفة مكان قريتي الاصلية فلن تسمح لي السلطات الاردنية بالمغادرة وعنوة لا استطيع وقد اقتل او أسر من الجيش الاردني قبل الاسرائيلي. طيب ماذا افعل. ما الذي يجب ان اقوله عندما اسال من اين انت. هل اقول اردني او من الاردن او متاردن او اقول اردني من اصل فلسطيني ام اقول فقط فلسطيني. هل يمكنني الترشح والانتخاب انا اعلم ان ذلك حق لي وواجب علي كوني اردني وبرقم وطني ولكني اسال هل يرضي الاردنيين ان اشاركهم الحياة السياسية او حتى البلدية. هل استطيع العمل بوظيفة حكومية او حتى في المخابرات ام انه يجب علي ان ادعها لاهل البلد الاصليين. افيدوني الله يفيدكم

61) تعليق بواسطة :
23-12-2010 06:16 AM

انت يا برغوثي مثال للفلسطيني المحترم الذي يحب وطنه ويحترم البلد التي رعته واطعمته من جوع وامنته من خوف . مثلك من يحترم واننا على استعداد ان نضع من يحمل فكرك في عيوننا

62) تعليق بواسطة :
23-12-2010 06:44 AM

صح السانك اخي ابو احمد ونعم للعسكر والرجال الشرفاء امثال العبادي وغيرهم
هذا واجب الحكومة ان توقف بث قناة الفتنة
عاشت الاردن وعاش مليكها العربي الهاشمي السني

63) تعليق بواسطة :
23-12-2010 06:45 AM

كان من شأن قناة atv أن تكون المعادل الموضوعي أقله ( المحلي )لقناة الجزيرة لكن شيء لها أن توأد في مهدها.
نبارك للأشقاء السوريين إطلاق قناتهم الجديدة ( سوريا الإخبارية)بما ترهص به من
قوة تأثير
أما نحن فخلينا نايمين في العسل

64) تعليق بواسطة :
23-12-2010 09:27 AM

من لا خير فيه لوالديه لا خير فيه ابدا لان رضى الله من رضى الوالدين لا داعي لتحليل شخصيه مريض ومهزوم من الداخل لان اشكاله يموتون بحقدهم وبالرد عليهم يكبروا ويتمددوا كالطحالب

65) تعليق بواسطة :
23-12-2010 09:59 AM

اخي اسامة الباشا, بعد التحية,
نحس بالمرارة التي تتذوق, و قد كتبت علينا جميعا و تجرعناها سوية في كل مراحلها, اما و للاجابة على سؤالك, فانا و انت اردنيين من اجل الاردن, و فلسطينيين من اجل فلسطين و عراقيين من اجل العراق و هكذا. علينا ان لا ننسى و فلسطين و مقدساتها و حقنا في العودة اليها و علينا ان نبحث عن حقوق سلبنا اياها الاحتلال, و ان نكف عن اسطوانة حقوق منقوصة في الاردن, اوجدتها و غذتها مراكز دراسات مشبوهة تجثم على صدورنا جميعا في الاردن.
لك كل الحق السياسي والاجتماعي ان كنت ممن كان اردنيا قبل عام 1988, و لك حق الاخوة و الجيرة و الاقامة ان كنت غير ذلك, فليس من مصلحة اي منا ان نفرغ فلسطين من سكانها و ان نمنحهم ارقاما وطنية و حقوقا سياسية....
و لك تحياتي....

66) تعليق بواسطة :
23-12-2010 10:05 AM

القاسم ماسوني

67) تعليق بواسطة :
23-12-2010 10:11 AM

على الدولة الاردنية الدفاع عن نفسها في مواجهة الجزيرة باستخدام كافة الطرق ابتداءا" بالدبلوماسية والعلاقات العامة وانتهاءا" بالاختراق سواء السياسي او المالي لقناة الجزيرة ومسؤوليها وموظفيها هكذا تفعل جميع الدول التي تحترم نفسها و تهمها سمعتها وسياستها ولا تفتح المجال امام من هب ودب لتفسير وتأويل تحركاتها وتصرفاتها وسياستها .... الحل هو " اختراق " القناة يأي وسيلة ..

68) تعليق بواسطة :
23-12-2010 10:26 AM

بإسمي شخصيا وزملائي اعضاء اللجنة الوطنية للمتقاعدين العسكريين أقول اننا لا نجد ردا ابلغ من رد والد على ولده وقد أبان الحقائق ووضح المعاني فبورك فيك من والد وهداك الله من حاقد ، الى المُضر أقول طالما باعترافات والدك لم تقضي في الاردن الا فترة قصيرة فمن اين جاءت احكامك ؟؟ هل هو حب الظهور فقط ام ان لك مآرب أخرى ؟؟ الم تسمع بقول الشاعر ( بلادي وان جارت علي عزيزة ..... وأهلي وان ضنوا علي كرام ) وقول آخر ( وطني لو شغلت بالخلد عنه ... نازعتني اليه بالخلد نفسي ) وطالما انك تحيا ببلاد الغرب فهل ادركت ما نحن فيه من امن وامان ؟؟ وما نعيشه من وحدة وطنية وأخوة اسلامية وعروبية تجعل انتمائنا الى وطننا هو ألأقدس . ام هل استدرجك الذي يفصل بين المرء وزوجه والذي يقسم العرب عربين الى ما قلت . عد الى رشدك واسمع كلام والدك متمنيين لك لهداية والرشاد .

69) تعليق بواسطة :
23-12-2010 10:45 AM

إلى الأخ عدنان زهران بارك الله فيك و أنت عملت بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم أنصر أخاك ظالما أو مظلوما .....
######
و إلى موقع كل الأردن نرجو إبراز تعليق الأب عدنان زهران بمقاله منفرده ضمن الأخبار الرئيسيه للموقع ... وشكرا لكم ...

70) تعليق بواسطة :
23-12-2010 11:20 AM

يحدثنا تاريخ كثير من الدول مثل الكيان الصهيوني وبريطانيا وايران بانهم يقومون على تربية ..... في سبيل استخدامهم للمهمات القذرة، فيربونهم على الرذيلة وموت الضمير والولاءفيكونوا منهم
مثل مضر زهران
ومن قتل وصفي
ومن كن العداء المسبق لاابناء الاردن
وهناك الكثيرين من تربوا علي الحقد والكراهيه لنا ولوطننه الاردن
وكل ذلك من اجل منصب او حفنه دولارات ويتشدقون بحب فلسطين وحقوق منقوصه
فاياسيدي نحن نعلم من نحن واللقطاء نعرفهم
من خلال اساليبهم وعدائهم لهذة البلد
ولكن لن يفلحو هؤولاء المرتزقه ابناء الكيان الصهيوني البريطاني
فمازال الاردن برجاله قوي منيع لن يؤثر بنا مهما قالوا وفعلهم صغير مثلهم

71) تعليق بواسطة :
23-12-2010 11:41 AM

المحرر - وصلت الملاحظة

72) تعليق بواسطة :
23-12-2010 12:00 PM

المحرر : وصلت الرسالة

73) تعليق بواسطة :
23-12-2010 12:15 PM

معظم التعليقات فاضية، الا ما رحم ربي. يا حبذا لو كان فيه اكثر من البرغوثي و البلقاوي

74) تعليق بواسطة :
23-12-2010 12:43 PM

ان سبب المشكله هي دولتنا. هي التي منحت الجواز لمن هب و دب. لنكن واقعيين دولتنا ارتكبت خطأً ونحن سندفع ثمنه.الا تعلم الدوله بافعال عوض الله وغيره.بل تعلم و ساكته لانها مشتركه في اللعبه. يعني الكل بنفذ ما تقول ماما امريكا.

75) تعليق بواسطة :
23-12-2010 12:51 PM

عاجل الحكم على خوري سنتين سجن حسب محكمة بداية جنوب عمان

76) تعليق بواسطة :
23-12-2010 12:52 PM

العربي الاردني كما هو العربي الفلسطيني معني بالحفاظ على كل ذرة تراب من الارض العربية . ومشروع الفتنه يجد له عملاء ومروحي لخدمة اعداء الاردن والامة يتفننون في ايجاد اشكال الفتنه من اقليمية الى مذهبية الى طائفية او عشائرية , من ينفخ في بوق الفتنه مدعيا حبة للاردن هو كمن ينفخ في بوق الفتنه متهجما على الاردن والعروبة , فلاردن شعبا من مختلف وشتى الاصول والمنابت معني بالدفاع عن الاردن كما هو معني بالدفاع عن فلسطين وكل ارض عربية .
فلا داعي لانجرار بوعيا او غير وعي لخدمة دعاة الفتنه ومأجوري الموساد اعداء الامة .
الاردن كما فلسطين وكل ارض عربيا هي مستهدفة من الصهاينه والعملاء . لندافع عن الاردن وفلسطين والعروبة , بتعميق الوحدة الوطنية ونبذ الفتنه ودعاتها , فالاردن كما فلسطين وكل ارض عربية , لن تكون الا ارضا للعرب والاحرار الملتصقين بأرضهم والمنتمين لعروبتهم ودينهم , والمعارك الدونكشوتية , لن تهزم وطنا وشعبا يسكنه الدم العربي متحدا متماسكا .

77) تعليق بواسطة :
23-12-2010 01:31 PM

إلى الأب الكبير عدنان زهران
أنت نعم الأب ونعم المربي ونعم الجار ولكن هذا شأن الأبناء ( فالبطن كما يقولون بستان) فيه الرديء وفيه الجيد فقد ينجب العاق لوالديه وليس ذلك غريبا
ولكن المشكلة في من يعقون أوطانهم برمتها حبا في الظهور المقيت المهزوز، فلنا ولك وللأردن ولفلسطين وللوطن الكبير من المحيط إلى الخليج ،لنا جميعا رب الأرباب عزت قدرته وجل شأنه ، وإن ساعة الخلاص قادمة ...ودوما يأتي الفرج من رحم المصائب فلك يا أبا مضر حبي وتقديري.

78) تعليق بواسطة :
23-12-2010 01:33 PM

للمدعو مضر زهران

مدعي " الدكتوراه " فيصل القاسم المعروف موقفه مسبقا من الاردن- " الفتنه والاساءة والتحريض - يحاولوا بشتى الطرق الاساءة لوطنهم اذا كانوا يعتبروا الاردن وطنا حقيقيا لهم .

مدعي الدكتوراه القاسم ان يتجرأ ويتصل معي شخصيا - المبتور المتأردن مضر زهران -حتى احجمهم بالطريقة التي تناسب المستوى الرخيص في الانتقاد والاساءة - كيف يصبح القاسم صغيرا لا يتجرأ على التطاول على الاردن - امتهن الردح على شاشة الجزيرة مدفوعا بأجر مشبوه لا يعلم مصدره الا اجهزة الاستخبارات التي تدير قناة الجزيرة والتي لا اعلم للان اذا اكملت صفقة شرائها ام لا ؟؟

كل المتأردنين وكل المتصهينين وكل تجار الشعارات - مدفوع الاجر والذي اصبح مكشوفا لكل مواطن عربي - رفضتهم اوطانهم وذهبوا يترزقوا على ابواب السفارات وما تسمى مراكز الدراسات الممولة من اجهزة الاستخبارات الصهيونية والامريكية.
يقوم به الصهاينة واعوانهم في الوطن العربي وخاصة الاردن - الصهاينة وعملائهم واموالهم هم من يسيروا تلك البرامج مدفوعة الاجر.

القاسم ومضر وابو خليل وكل هذه الاشكال - دور القاسم المشبوه ودور ضيوفه المبتورين المأجورين - الاساليب الرخيصة - يا قاسم " الفتنه " ؟؟؟


هذه هي "مقالة" الاخ الكريم بعد حذف الكلمات المحايدة منها... يعني باختصار نصف المقالة شتائم وعنتريات.

79) تعليق بواسطة :
23-12-2010 01:39 PM

نعتذر

80) تعليق بواسطة :
23-12-2010 02:34 PM

واضح انك مع القاسم وامثالثه ولذلك اخذت تحذف الكلمات لتغير المقال من سياقه، انت تعرف ان الكاتب تحدى القاسم لانه قادر على التعامل معه وباي اسلوب يختاره وهو يعتقد ان مثل القاسم الرداح لا ياتي الا بوضعه بحجمه الطبيعي الصغير والكاتب هو الاقدر على محاورة امثاله والي علموه الجلوس على كرسي الجحزيره ......... وفعلا ما جيب الرطل الا الرطل والنص .... تسلم ابو مجلي

81) تعليق بواسطة :
23-12-2010 03:06 PM

الى المدعو"معتصم أبو زند",
ان قلنا للاعور اعور, فهل هذه شتائم و عنتريات كما تدعي؟؟؟؟
على اي حال, فللكاتب ارث من الشهادة و التضحية يتيح له ان "يتعنتر", فماذا لمضر زهران و من يشد على يده؟
ثم يا اخي, و قد تدعي الولاء للاردن, لماذا لم تستثيرك افتراءات مضرّ و فيصل على الاردن, الدولة التي تحملت تبعات لم يتحملها عربي آخر؟؟؟؟
لله در الاردن,.......

82) تعليق بواسطة :
23-12-2010 03:08 PM

تحية - لقد تأخرت في سماع الحلقة - حتى صباح اليوم الباكر - انطباعي كالآتي ، السيد العمايرة ، كان متسرعا في الرد على مضر مما جعل ردوده ليست بالقوة المطلوبة - أما مضر و اتهاماته فانها لا تتعدى جمع و تلفيق الأكاذيب على الأردن و الآردنيين - و ردي هو أن هناك من يريدون الوصول لغاياتهم بالكذب و التضليل و الافتراآت ، و هذا لا يضر و لن يضر بلدا شامخا عزيزا قويا مثل الأردن وطنا و شعبا ، و ليتكلم مضر و و القاسم أمثالهما ، نحن نعرف وطننا و نعرف قيادتنا و نعرف مواطنينا و كلنا فخر بوطننا و قائدنا و مواطننا، و لن يضيرنا أو يؤثر بنا هذا النعيق - ابن جلا

83) تعليق بواسطة :
23-12-2010 03:10 PM

نتمنى من جمع المعلقين ان لا يوجهوا سهامهم للجزيره او الفاسد القاسم 000ولكن العتب على وزراء غير منتمين وحكومات تنتمي لبيع مقدرات وطن وافساد ذمم وشراء اقلام ما فتئت تطاول على هذا الوطن 00 والحلول لردع القاسم وغيره بسيطه ولنا بسوريا الموعضه من خلال تعاملها مع جميع وسائل الاعلام العربيه والعالميه00
ولكن من هم بشاكله المضر بالاردن كثر 00 من وزراء ورؤساء حكومات ممن يتنكروا للوطن عندما يخرجوا من مناصبهم ونفوذهم00وهنا اذكركم بأن القاسم متنفع من الجزيره وجل اهتمامه ان يبحث عن وطن ضعيف وحكومات هامله للرمايه عليها واتاره المشاهدين للمتعه كما هي متعه قتل الثيران بميادين اسبانيا

84) تعليق بواسطة :
23-12-2010 04:15 PM

نعتذر

85) تعليق بواسطة :
23-12-2010 04:19 PM

البرغوثي حر في رأيه لكننا كأردنيي أصلاء من أصول فلسطينية نعتبر بأن الأردن وفلسطين بلدا واحدا ويجب أن يأتي اليوم الذي لا يعتقد أيا كان بأنه أردني أصيل فقط كون والد جده ولد في الأردن إذ لو عاد وسأل أين ولد جد جده لعرف أنه قد ولد بفلسطين. واسألو المجالية والصمادية واللوزية و و و و و و و

86) تعليق بواسطة :
23-12-2010 04:59 PM

دائما الطرف الذي يدافع عن الاردن في برنامج الاتجاه المعاكس يكون ضعيف من كامل ابو جابر حتى الدكتور العمايره الذي حاول الدفاع عن الاردن ولكن مستوى الحلقه كان ضعيف للغايه من الطرفين كلنا يتذكر برنامج شاهد على العصر مع عبدالكريم النحلاوي عندما اساء مقدم البرنامج لسوريا وهو كان صادق فيما قاله وقامت قيامة سوريا ولم تقعد واجبرت مقدم البرنامج على الاعتذار لسوريا اما قناة الجزيره فهي تسىء للاردن ليل ونهار وفي مقدمته القياده الهاشميه ولم تعتذر ولا مره للاردن كما ان الطرف الاردني في مقابلات الجزيره دائما لا يملك الوثائق والحجج الدامغه للدفاع فالماذا يذهب ما دام لا يحمله واحنا بالاردن شاطرين بالحكي والكلام فقط ونكبر هؤلا الاشخاص لان من اهداف مقدمي هذه البرامج ان تكون لبرامجهم صدى عند الجمهور والاعلام نحن بالاردن كبرنا فيصل القاسم دون نهز شعره من راسه يعني شو استفدنا من الحكي والكلام المفروض ان المفروض انشوف شوه الاسااءت الموجوده في الحلقه من طرفه على الاردن ونجبره مثل سوريا على الاعتذار على كل حال السياسه الخارجيه في الاردن ضعيفه لدرجه انه صارت قطر والجزيره تضحك علينا الدكتور احمد العماريه الله يعطيه العافيه بس كان المفروض انه ينسحب من الحلقه لان مستوى الحلقه كان ضعيف موضوع الحلقه في الحقيقه كان هدفه تلك المباره والحديث عنها وهذا الموضوع اثاره الفتنه لاسمح الله قالو فيها ما لم يقل مالك في الخمر

87) تعليق بواسطة :
23-12-2010 05:43 PM

ايها الاخوة .. ادعوكم جميعا لتسألو انفسكم هل مضر زهران هو المسيء للبلد فقط؟؟؟؟
اليس من ينادي بالعداء بين الناس مسيئا؟؟
اليس من يتاجر بنا وبكم ويستفيد من عصبيتنا وضحالة تفكيرنا مسيء لنا وللوطن؟؟
اليس من يجعل السؤال عن البلد الاصلي للوالد في طلبات انتخابات الجامعة الهاشمية مسيئا؟؟؟
اليس من يتلاعب بالعشيرة الواحدة ويقسمها مئة جزء مسيء للبلد؟؟
اليس من زوروا النتخابات 2007 وعيني عينك مسيئين؟؟
اليس تعميم الأحكام على الناس مسيئا؟؟؟
ان كل هؤلاء مسيئون مثل مضر تماما..اليس كذلك يا اهلي واحبابي
الفرق ان مضر غبي ووجد من يسوقه ويستغل غباءه!!! وهو لا يمثل احدا الا نفسه وفقط نفسه... ورسالة والده تؤكد ذلك!!!!!

لكن القصة اكبر من مضر ,القصة اننا كلنا نسيء للبلد ولأهلنا واطفالنا. كيف يمكن ان نترك بيننا مكانا للكراهية والحقد مع اننا اهل غصب عنا ,فالدم والدين يربطانا معا, معقول يكونوا اخوالي حباشنة واكرهم؟؟؟ ومعقول يكونوا اخوالك من القدس وتكرهم؟؟؟؟ والله اذا ما كنا سوا
بنروح تحت الرجلين!!! الله يسامحكم ما تخربوا السفينة لنغرق كلنا....

وانا اهدي الكلمات التالية لكل من يكره الأردن ويظن ان الموساد يستحق الاعجاب!!! ولكل من ربته سفارات امريكاويحارب بسيفها.واهديها لكل الأغبياء اللذين يعتقدون ان امريكا قدر الله علينا وانه باقية للابد!!!

"ان السفارات نعيم..
عيشها ينفي الفقر
فأرتعوا فيها وحيوا
شعب اوباما القذر

ان امريكا جميلة
وهمها يعمي البصر...
منذ ان قامت حقيرة
ومبيدة للبشر...

نار امريكا ستخبو
والمآلات سقر...
يوم امريكا قصير
يا طويلين العمر

جند امريكا كثير
بعضهم... under cover
جند امريكا حثالة..
منهم المدعو "....."
ان صوت الحق يعلو
فأحذروا كل الحذر....."


مع تحيتي لأبو العرندس النصري

88) تعليق بواسطة :
23-12-2010 05:58 PM

اننا نعشق الاردن ونموت دفاعا عنه...كما نعشق فلسطين تماما.. ونحن اخوة رضي من رضي وسخط من سخط.
انا ولدت في عمان وهي روحي ومنية الفؤاد. واتمنى رؤية المسجد الاقصى قبل موتي... ان حب فلسطين والحلم بالعودة اليها لا ينفي عني محبة الأردن واهلها ابدا..فاذا كانت عمان عيني اليمين فأن القدس عيني اليسار...
والسلام

89) تعليق بواسطة :
23-12-2010 06:16 PM

ياخوف قلبي إنه يصير وزير هو وطارق خوري في المستقبل القريب . وهذا ليست غريبه فكل من يطخ على الاردن يسكتوه بمنصب وزاري . وهناك سابقة أخطر مما قاله طارق ومضرؤ زهران .حيث كانت ريما خلف وفيما بعد أصبحت وزير وتقلدت مناصب أخرى

90) تعليق بواسطة :
23-12-2010 07:22 PM

الىى 48 حاكم العظيم اتفق معك في ما كتبت يجب مقاطعة هذه الجزيره من قبل الاردنيين مهما كانت قدراتهم الحواريه .وبالنسبة للدكتور العمايره الزلمه نيته طيبه بس يبدو ان كلامه موجه للداخل الاردني وقد ظهر بمستوى اغاضنا كاردنيين ويكفي هذا المضر ان والده واهله قد تبراءو منه

ونقول للمضر كما خاطبه والده
وظلم ذوي القربى اشد مضاضة على النفس من وقع الحسام المهند
الاردن حضن دافي لكل العرب المهددين -- للفلسطيني واللبناني والعراقي والارمني والحجازي ولكل العرب
كلمة اخيرة للمضر ومراد واسامه وغيرهم بضاعتكم كاسدة ومقولاتكم لا تقنع احدا في الاردن

91) تعليق بواسطة :
23-12-2010 07:49 PM

الكاتب بدو يسوو مرجلة

92) تعليق بواسطة :
23-12-2010 08:52 PM

انا احلم بكل الاردن الذي لم يعبر عنه حقيقة الكاتب ولا مضر زهران ولا العمايرة
. ولا المعلقون , نحن في الاردن نعيش ظروف خاصة ومن يتجاهلها يصبح كمن يضع رأسه في الرمال , في الاردن تستطيع القول ان هنالك الشىء ونقيضه ولا تنجلي احوالنا الا بعد ازالة الاحتلال وهنالك الاختبار الحقيقي وحتى ذلك الوقت سنبقى بحيص بيص وفي اجواء الاتجاه المعاكس

93) تعليق بواسطة :
23-12-2010 10:02 PM

الى سلطي حر

يا ريت تعرف تكتب قبل ما ترد على الكاتب .........طبعا اذا كنت سلطي كما تدعي ولا اعتقد ذلك

94) تعليق بواسطة :
23-12-2010 11:34 PM

السلام عليكمالفساد واللصوصية والمحسوبية موجودة ولكن بكلام الله : الفتنة اشد من القتل
- مصالحة قطر هي الحل لإيقاف هذه الحملة ضد الأردن ولجم فم فيصل - ولا نجهز الجيوش لأختنا قطر؟ أي زعيم يحرك حالو ويصلحنا خلينا نخلص من هالقصة
- العنصرية تأتي من داخل البيت والأسرة والفكر الموجود - نلوم انفسنا افضل
- المطلوب معالجة الموضوع من جذوره وليس الإنتظار لظهور مضر آخر أو ملاحقته
- الكل يحب البلد ( نسبة كبيرة جدا)بس كلنا عند المصلحة الشخصية بنحتاج شوية فساد ورشاوي وواسطات وقرابه الخ - - الأردن بلد راقي ومثقف - لماذا نسمح لغير المؤهلين علميا بدخوله؟ ولا الشغلة وجاهه؟ هذا مجلس تشريع و موافقة على قرارات الدولة - شو عرفهم اذا هذا القرار بيخدم البلد أو لأ؟ أحلى شي في واحد مبارح في التصويت على قرار اعطاء الثقة بالحكومة الجديدة قال : أعطي الثقة وكمان معاها طبشة!! كيف نترجم طبشة للأجانب؟؟- سامحوني يا اخواني على النقطة التالية أرجوكم وانا بعتذر سلفا:- من متى جماهيرنا الكروية من الطرفين مساكين و عندهم أخلاق ؟ الا من رحم ربي
- كلنا بنظر وكلنا التهينا بمضر!! هاي هي مشكلة البلد؟ يا جماعة في ناس بدها نضل هيك ( فرق تسد) االله يهدينا ويهدي الجميع الأردن بحاجة لإهتمامنا بأشياء أخرى يا جماعةبدك تعرف انك منتمي للبلد اسأل نفسك ايش سويت شي مفيد وبناء للبلد؟ لو كل واحد على الأقل طبعا زرع شجرة - رفع حجر - كلمة طيبة أي شي حتى لو ما عمل شي بس ما يخرب البلد بتعمر - الأسرة البيت التربيةهم الأساس الخلاصة :مضر تكلم كلام ضرره أكثر من نفعه - أغضب الله قبل والده - زاد الفتنه -احنا وقعنا في الفخ صادنا صرنا نحكي اردني و فلسطيني!!!
كل فتره لازم واحد يفتح الموضوع واحنا نمشي وراه!! يعني ما صدقنا يفتحو
يشهد الله اني أحب عمان بنفس قدر حبي لمكة والقدس و الدوحة و بغداد الخرطوم
هل يعني انني منافق؟ ليس لي انتماء للبلد؟ ليس لدي حس وطني؟
اينما تذهب اترك بصمتك الطيبة الدنيا ممر للآخره خلينا نوصل على خير
وكل الإحترام لوالد مضر وأي شخص ناوي يبني البلد الي بكون فيها
اللهم احمي الأردن وجميع البلدان من شر الفتن وكل واحد بكره يزرع شجرة أو نبته خلينا نعمل شي - كل ما يطلع مضر جديد ازرع فرغ طاقاتك وغضبك بالبناء
ماحد يزعل أول مره بكتب سامحونا
والسلام عليكم

95) تعليق بواسطة :
24-12-2010 01:49 AM

نعتذر

96) تعليق بواسطة :
24-12-2010 06:36 AM

نعتذر

97) تعليق بواسطة :
24-12-2010 06:40 AM

نعتذر. لا ننشر الشتائم والألفاظ غير اللائقة

98) تعليق بواسطة :
24-12-2010 06:42 AM

لا تنسوا عم البهلوان شو حكى يا اخوة .

99) تعليق بواسطة :
24-12-2010 06:43 AM

نعتذر

100) تعليق بواسطة :
24-12-2010 09:47 AM

نعتذر

101) تعليق بواسطة :
24-12-2010 10:57 AM

استاذ خالد هذا بكرة بصير وزير في الاردن والي عندهم غيرة على البلد حراسات عليه هيك بد الحكومة

102) تعليق بواسطة :
24-12-2010 11:45 AM

لايخفى على احد الواقع العربي بل العالمي بشكل عام فقد ضرب بعرض الحائط اليمقراطية وممن يدعوا انهم اهلها ومنبتها ومنظريها .
فانا لست مع ان نشخص نظام بعينه بل هي مشكلة العالم من مشارقة لمغاربة وعلية اخواني فلاتعطوا الموضوع اكبر من حجمة ولنفكر بعمق وبمسؤولية لنجب هن سؤال واحد : هل نعيش بكنف اليمقراطية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

103) تعليق بواسطة :
24-12-2010 03:05 PM

نحن في الاردن لا نفرق بين اردني و فلسطيني لانو مافي فرق

بس القاسم واحد مشكلجي هو مضر من الضرر

104) تعليق بواسطة :
24-12-2010 07:25 PM

يا عيال فلسطين في القلب والفلسيطني مهاجر وحنا الانصار لكن من يتطاول على الاردن ورجاله بنقص خبره لو انه ابوي والفتنة نائمة لعن الله موقظها ويا زهران رايج يجيءيوم ما تلقى الاحض الاردن وبنترفع عنك افهمها الاردن خط احمر مو حيط واطي افهموا واللي بيجيء بالاردن بنطلعه من حضن مراته بنقوله اعقل اعقل اعقل الامن فوق الجميع مع تحيات كتائب الجنوب يا عيال عمان خلينا نعيش بسلام فكونا كذب ومهاترات اسرائيل هي عدونا

105) تعليق بواسطة :
25-12-2010 01:19 AM

خذ العفو وأمر بالمعروف وأعرض عن الجاهلين

أنا مع الرأي الي بيحكي انه احنا كبرنا الموضوع - صحيح لأنه بصراحة في اشياء اهم من الشتم والمزاودات وغريها من الي ما الو داعي

بس يصراحة حابب ابين انه صحيح الشخص في الطرف الثاني شديد الضعف في الردود
وكان يعطي مقدمات و ما عندو سرعة البديهة اصلا هو فريسة جاهزه لمقدم البرنامج
مين أعطاه الإذن يجاوب عن كل الأردنيين؟
اذا كانت اموره سليمة ومتوافق عليها وله موافقات يطلع في هذه المقابله
طبعا القصد ليس دكتاتوريه لا والله ولكن هو يمثل الرد الأمني العسكري الأردني
فيجب ان يكون مختارا من الدوله للرد ومؤهل

وللأسف ان كان تم اختياره للرد منذ البدايه!! فهناك خطأ كبير وفجوة في الأجهزة المسؤوله عن هذه الجهة وبالتالي يجب البحث في هذا الموضوع
يمكن يكون خبير في اشياء كثر ولكن ابدا ليس بمناظر سياسي!
الرجاء العمل على المصالحة مع قطر - والله لمصلحة البلد - الكل يفكر بهذا الكلام قطر تجهز كل فتره حملة اعلاميه على الأردن وذلك عن طريق قناة الجزيره
ويتحججون بالديمقراطيه وحرية الرأي كل ذلك بسبب الخلافات بين الدولتين

وبعد هذه المصالحة سوف يتحجم جميع المضراء واشكالهم

لنضع اليد على الجرح ونطببه وننهي هذه الحمله على بلدنا الحبيب

- انا لست كاتبا - افكاري بسيطه - اتمنى التفكير بعمق - بدنا العنب

والسلام عليكم

106) تعليق بواسطة :
25-12-2010 07:14 AM

ان السيد المجالى كما اغلب التعليقات وقعوا في نفس الخطأ ولم يتعلموا الدرس وهو ان الصراخ والشتم والفزعة الآنية هى قلة حيلة وهروب من الحوار ...السيد المجالي حتى ينال طلبه القبول لدى (التكتور القاسم)للحوار كان علية ان لا يسب ويشتم ولا ان يتوتر بل يطلب كمثقف يريد فرصة الحوار ومع اي كان ولكن كيف تشتم انسان وتريده ان يحاورك ... السيد المجالى وانت العارف ان الضابط المتقاعد لم يكن كفؤا للبرنامج بدليل ارتفاع صوتة والشوشرة والشتم وهي اخطاء تحسب عليه وليس له (الحوار وانت العارف ايضا يريد منطق وهدوء وطول بال )..ولا مجال للاجتهاد فى هكذا مواقع .سؤالى من سمح للعمايرة ان يمثلنا في البرنامج لماذا لم يعتذر العمايرة عن البرنامج ويسمى لهم آخر كفؤ....الم يقع وزير خارجية سابق (ابو جابر) فى نفس البرنامج في فخ مشابه ..السيد المجالى انا قد اكون اكثر منك محاورا الان (لانك معصب وزعلان)وانا قدها

107) تعليق بواسطة :
25-12-2010 07:30 AM

الى كل الاردنيين الاردن اكبر من ان يؤثر بها او بكم مثل هؤلاء واقسم بالله انني ومنذ ولدت على ارضنا الحبيبة لم اتعرض في حياتي الى اي تفرقة بيني وبين من يدعي عليهم هذا الغبي واعتقد اننا يجب ان نصفه بالغبي لان كلامه يدل على ذلك واتساءل كيف يمكن ان يشعر اي فلسطيني من اصل اردني بالتفرقة في وطنه واخواله هم من الكرك والسلط واربد ومعان وغيرها من اردننا الحبيب واخيرا اقول ياجبل انت اعلى من ان يطالك هؤلاء الاقزام
وشكرا للاردن وللاردنيين

108) تعليق بواسطة :
29-12-2010 10:51 AM

يوجد مشروع شرق اوسط جديد سيحول الأعراق العربية إلى غيتوهات في حدود جغرافية ضيقة بحيث يتم تهجير الفلسطينين من فلسطين للخلاص من المقاومة .وهذا مشروع صهيوني يستهدف الحكومات العربية والشعب .
تصدوا للعنصرية بأي شكل من الأشكال وبوحدة واحدة ، قبل وقوع الكارثة أيها المثقفون العرب

109) تعليق بواسطة :
11-01-2011 05:24 AM

كفوا تشويشكم على الجزيرة

110) تعليق بواسطة :
11-01-2011 06:35 AM

هاي عيله ..............و نور

111) تعليق بواسطة :
09-06-2011 12:58 PM

أستاذ خـالد
لا اشك في مقدرتك بالرد على أمثالهم . كما أتمنى من وزارة الداخلية ان تقوم بسحب الجنسية من شخص كذاك.

112) تعليق بواسطة :
01-09-2011 12:08 PM

يطالعنا بين الفينه والفينه كاتب ممتلىء الجيوب او مثقف متخم بالثقافه الغربيه ليستل سيفه طعنا في العشائر الاردنيه وضربا في طهور الاجهزه الامنيه الاردنيه وشتما لتراب وماء الاردن الذي ولد عليه وارتوى منه مدعيا حبا للفلسطينيين وهم منه براء لان الفلسطينيين لا تنحرف عيونهم عن القدس واخواتها ومثلهم الاردنيون من ابناء العشائر والاجهزه الامنيه التي جلها من ابناء العشائر واكاد اقسم انهم لا تنام لهم عين ولا يهدأ لهم بال طالما ظلت ذره واحده من تراب فلسطين بأيدي الصهاينه بينما كتابنا ومثقفونا المدعومون بكل اصناف الدعم من اصحاب المصالح في بقاء الحال على ما هو عليه غربي النهر يجاهدون ليل نهار ليس في شحذ همم الاجيال القادمه لبناء فلسطين في قلوبهم بل لبناء الفرقه والفتنه وتبديد العزيمه حسب ما وجههم اليه ممولوهم.
ولكن اقول لهم ويقول لهم كل انسان على ثرى الاردن ان خسئتم وخاب مسعاكم لانكم امام شعب واع صامد لا يعرف الجبن الذي منه تغرفون يا من لضمائركم ولاوطانكم مقابل حفنة دولارات تبيعون ايها الملعونون.

113) تعليق بواسطة :
24-10-2011 12:51 PM

ما الذي يفعله كل شعب إذن أمام كل هذه التحديات ؟؟؟
أبداً .. يغرق في انتصارات الـــ
كرة
الوهمية ، ويغطس في وحل التعصب الأحمق ، ويختصر الوطن في
كرة
منفوخة ، ويصنع أبطاله من لاعبين علي نجيلة خضراء ، ويسرق فرحته من قلب تعاسة محكمة ومتحكمة حين يحرز لاعب هدفاً أو حين يرفع مدرب كأساً .
في كل الدنيا الانتصار الكروي مبرر لفرح وطني هائل ورائع ولكن الانتصارات الرياضية لا تتحول إلي بطولات وطنية ولا تُغني معها أغان وطنية وأناشيد قومية ، ولا ننفخ في ذاتنا ونعتبر أنفسنا سادة العالم حين نفوز في بطولة أو مباراة ، لكن النظم العسكرية والبوليسية يهمها أن تخدر الناس وتعميهم فتشغلهم بــــ
كرة القدم
وتلهيهم بصراعاتها وتدمج الفوز في الـــ
كرة
النصر في السياسة ، فإذا بالشعوب العطشى للفرح والمنكسرة ثقافياً تركض نحو هذا الانتماء الكروي تعويضاً لها عن خيبات في الرزق وأكل العيش والكرامة المبددة والكبرياء المهدرة !!

114) تعليق بواسطة :
21-10-2012 12:57 PM

"ارفع رأسك.. أنت قطري" أليس هذه من كلمات من يدعو نفسه مضر زهران فلو كان عنده ولاء لمسقط رأسه لصدق بولاه لمسقط قلمه ولكن للاسف ما اسقط هدفه فما هو إلا متسول يدور بين من هم على شاكلته ليكسب رضاهم وينعم بعطاياهم مقابل عقوقه لوالديه ووطنه وشعبه لقاء حفنة من الفلوس الخبيثة بدل أن يعتز ويفتخر بتاريخ وطنه وقيادته وشعبه العريق الذي ما زال ويزال يدافع عن الحرية والكرامة للشعوب العربية ووطنه الوحيد الذي يعتبر ملاذاً آمناً لأحرار العرب والمضطهدين من الشعوب العربية على مر التاريخ ..

مع أجمل إحترامي للأخ زيدان الدبوبي صاحب الحس الوطني الرفيع ...

عاشق تراب الأردن
سميح الطويفح / الفوسفات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012