أضف إلى المفضلة
الجمعة , 24 أيار/مايو 2019
الجمعة , 24 أيار/مايو 2019


الطويسي يتوعد بعقوبات لمثيري الشغب، وتواجد أمني كثيف على مداخل الجامعة

02-01-2011 08:00 AM
كل الاردن -

تشهد بوابتا الجامعة الأردنية الشمالية والرئيسة صباح اليوم الأحد تواجداً أمنياً كثيفاً، حيث قال شهود عيان لـ'كل الأردن' أن باصات مكافحة شغب تتواجد عند البوابتين، وذلك تحسباً على ما يبدو لتجدد المشاجرات على خلفية ما جرى يوم الخميس الماضي داخل الجامعة.

وقال رئيس الجامعة الأردنية الدكتور عادل الطويسي انه سيتم إنزال أقصى العقوبات بكل من يثبت تورطه في احداث الشغب التي حصلت في الحرم الجامعي الاسبوع الماضي، تصل عقوبتها إلى الفصل النهائي من الجامعة سواء كان بالتسبب في التحريض أو المشاركة في المشاجرات التي ألحقت الأذى والإساءة بسمعة جامعتنا الأردنية.

واكد الدكتور الطويسي خلال إجتماع ترأسه اليوم السبت وعقد في الجامعة ضم عددا من كبار قيادات الجامعة لبحث ومناقشة تداعيات أحداث الشغب، انه سيتم إحالة جميع المتسببين للجهات القضائية المختصة.

وبين في تصريحات صحفية عقب الاجتماع انه تم خلال الاجتماع بحث ومناقشة ودراسة مسببات أحداث الشغب التي حصلت وما أعقبها من إصابات محدودة وقعت بين صفوف طلبة الجامعة وعدد من العاملين فيها إضافة إلى أعمال التخريب والتكسير لعدد من مرافق الجامعة.

واوضح أن الجامعة شكلت عدة لجان للتحقيق وستباشر أعمالها يوم غد الأحد، مشيرا إلى حصر عدد المتورطين بالأحداث بنحو30 طالبا وستعلن أسماؤهم في كليات الجامعة ومعاهدها العلمية في وقت لاحق.

وأكد الدكتور الطويسي أن إدارة الجامعة لن ترضخ للضغوط الاجتماعية وسيتم التعامل مع كل من يحاول العبث بأمن الجامعة بحزم، معرباً عن أسفه العميق لهذه الظاهرة الدخيلة على مجتمعنا الأردني وعلى جامعاتنا الأردنية لاسيما بعد أن نجحت الجامعة بإجراء انتخابات اتحاد طلبة الجامعة والتي تميزت بالشفافية والعدالة والديمقراطية الحقيقية, وافرزت لاول مرة مجلس اتحاد يمثل معظم التيارات الموجودة على الساحة الطلابية.

وقال أن مجلس عمداء الجامعة سيخصص يوم بعد غد الاثنين جلسته لبحث مسالة العنف الجامعي التي باتت مقلقة، مشيرا إلى انه سيتم اتخاذ الإجراءات الناجعة بهذا الشأن حيث سيتم إصدار بيان مفصل يبين خلاله موقف الجامعة إزاء هذه الأحداث والإجراءات التي سيتم اتخاذها.

ولفت الدكتور الطويسي إلى توجه الجامعة لوضع خطة مدروسة للقضاء على مشكلة العنف الجامعي من خلال التركيز على محاور مهمة أبرزها دعوة عدد من المختصين لإعداد دراسات علمية تربوية حول أسباب العنف الجامعي وتوجيه الطلبة إلى المزيد من الانخراط في الأنشطة اللامنهجية ووضع مساقات تبين أهمية السلوك الايجابي و الضوابط خلال مسيرة الطالب الجامعية .

وأشار إلى انه سيتم إعادة هيكلة دائرة الأمن الجامعي وتأهيل وتعزيز الكادر الأمني وإخضاع منتسبيه لدورات تدريبية متخصصة تركز على كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات بكفاءة واقتدار، لافتا إلى انه سيتم مكافأة كل من أدى دوره وواجبه من الأمن الجامعي بشكل مهني ومعاقبة من تقاعس عن أداء واجبه خلال هذه الإحداث.

وحضر الاجتماع نواب رئيس الجامعة الدكتور بشير الزعبي والدكتور عبد خرابشة والدكتور رضا الخوالدة وعميد شؤون الطلبة الدكتور سلامه نعيمات والمستشار القانوني الدكتور إبراهيم الجازي ومدير وحدة الخدمات المساندة محمد معاقبة ومدير الإعلام والعلاقات العامة كمال فريج.

 

 (بترا+كل الأردن)

 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
01-01-2011 05:27 PM

ونعم القرار!فهذة مؤسسة تربوية وليست اصلاحية احي هذا القرار والله الموفق بالتنفيذ السريع لحقن مثل هذة مشاغبات لا تمت لمجتمعنا بصلة.

2) تعليق بواسطة :
02-01-2011 02:32 AM

enshallah enk tosdog ya 6weesy l2no mn 5elal had el8arar enta bt7aded etha kont taslo7 lre2asat aljame3a 2m la

3) تعليق بواسطة :
02-01-2011 06:19 AM

إذا لم تتخذ قرارات الفصل النهائي فان الشغب سيعود مرات اخرى الى جامعاتنا الاردنية وانا في رائي اذا لم يطبق قرار الفصل النهائي وابلاغ جميع الجامعات الاخرى فالافضل اغلاق هذة الجامعات كلها

4) تعليق بواسطة :
02-01-2011 06:33 AM

ليس من الصعب معرفة كل واحد "؟؟؟؟" شارك في هذه المهزلة، مقاطع الفيديو منتشرة على الانترنت، والمفروض أن هناك كاميرات مراقبة في الجامعة، يجب تصيدهم واحد واحد، ونشر أسماءهم أما الجميع، وفصلهم فصل نهائي، بهذه الطريقة فقط سيشفى غليل طلاب الجامعة الذين جاءوا للعلم والدراسة وليس للعنف والصياعة. مع الشكر لرئيس الجامعة على هذه الخطوة التي نريد أن نرى نتائجها سريعا. فالمثل يقول: من أمن العقوبة ساء الأدب. وحسبي الله ونعم الوكيل

5) تعليق بواسطة :
02-01-2011 06:52 AM

بس يا ريت ما تغير رأيك من اول تلفون مهم وتزيل كل القرارات

6) تعليق بواسطة :
02-01-2011 08:16 AM

هذه المشاكل دخيلة على مجتمعنا فبل ثلاثون عاما ... اما الان فهي ظاهره تعيش معنا نحن فقط دون الدول المجاوره فتح عيونك وشوف والسبب هو الفقر ولا شيء غير الفقر... الطلاب يدرسون مجانا في سوريا وفي مصر وهي دول ليست غنية بل يعملون عندنا وعمالتهم لدينا ... المشاكل تنتج لحاجات اجتماعية تتناساها القرارات الحكومية ...

7) تعليق بواسطة :
02-01-2011 08:20 AM

بس باصين حجم صغير يتواجد اليوم على باب الجامعة الاردنية وبينهما مسافة كبيرة, كيف جعلتهم منهما تواجداً امنياً كثيفاً..؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!

8) تعليق بواسطة :
02-01-2011 10:45 AM

الحل
1- تطبيق القانون بحق المخالفين وانزال اشد العقوبات وعدم الخضوع للضغوطات الاجتماعية والسياسية التي ستمارس على رئاسة الجامعة

2- اعادة النظر بسياسة القبول في الجامعات الرسمية والحد من القبول الاستثنائي
لان معظم مثيري الشغب هم من المقبولين على القوائم الاستثنائية

9) تعليق بواسطة :
02-01-2011 10:54 AM

سيستمر هذا الوضع .. حتى يتم طرد الطلبه ... دون رحمه على أن لاتتم إعادتهم بأي حال إلى الجامعه وليذهبوا إلى الجحيم وإلى أهاليهم الذين لم يحسنوا .. ولا رحمة لمن يساهم في تدمير وطنه.

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012