أضف إلى المفضلة
الإثنين , 20 كانون الثاني/يناير 2020
شريط الاخبار
محتجون يغلقون شارعاً رئيسياً في مؤتة الافتاء تحرم على المترشحين للانتخابات صرف مكافآت مالية لأعضاء الهيئة العامة من أموال المؤسسات التي يديروها سلطة إقليم البترا ترفع جاهزيتها للمنخفض الجوي الأمانة تعلن حالة الطوارئ المتوسطة الاثنين والقصوى الثلاثاء الأوقاف: انتهاء التسجيل الأولي للحج مساء اليوم وعدد المسجلين بلغ 21 ألف الكويت ... توصية بمنع استيراد منتجات زراعية أردنية ضبط باخرتان محملتان بمواشي مخالفة بالعقبة احباط محاولة احتيال على شخصين من جنسيات اسيوية بمبلغ 17 مليون دولار استقالة نائب رئيس نقابة المعلمين بمعان رفضاً لتعيين مديراً عاماً براتب 1500 دينار فوق هذه المناطق يتوقع تساقط الثلوج - ارتفاعات اطلاق اسم نهر الزرقاء على وادي بالمريخ لليوم الثالث عشر .. استمرار البحث عن حمزة الخطيب في سيل الزرقاء مصر ... الحبس وغرامة 10 آلاف جنيه لأردني يروج الهيروين كوهين للهواملة : خاوة الطراونة: الشعب الأردني يتحمس للمرشحين وبمجرد أن يصبحوا نواباً يحولهم لخصوم
بحث
الإثنين , 20 كانون الثاني/يناير 2020


حل مجلس النواب يحرك السوق

20-01-2011 08:52 AM
كل الاردن -

خالد المجالي 

لا شك ان هناك اهتمام لدى المواطن الاردني هذه الايام فيما يتعلق بالحكومة ومجلس النواب ، وخاصة فيما يخص المطالبة بأستقالة الحكومة وتعين حكومة وطنية قادرة على تحمل المسؤوليات الكبيره السياسية والاقتصادية ، ومنها اتخاذ  قرار حل مجلس النواب الحالي والدعوة لاجراء انتخابات نيابية مبكرة تجري على اساس قانون انتخاب ليس وهمي بل يكون خطوة اولى بأتجاه التنمية السياسية الحقيقية .

 

كما لا شك بأن معظم المواطنون يدركون ان تكلفة الانتخابات النيابية في الاردن هي اكثر بكثير من الانتخابات النيابية في امريكا ، وللتذكير فقط بأن الانتخابات الامريكية الاخيره الرئاسية والنيابية لم تصل تكلفتها مليار دولا ، وعدد سكان امريكا يزيد على 300 مليون ومع اقتصاد امريكا الاقوى عالميا ، بينما نحن في الاردن تصل التكلفة الى 100 مليون دولار وعدد سكان لا يزيد على 6 مليون .

 

تخيلوا 100 مليون تصرف خلال شهر او شهرين ، يعني تحريك للسوق الاردني وتخفيف على المواطنين من الضائقة الاقتصادية والارتفاع الجنوني في الاسعار ، 100 مليون يقدمها بضعة مئات من المرشحين الطامعين بالمنصب ، 100 مليون يقدمها الحالمين بالجلوس تحت القبة ، 100 مليون يقدمها الراغبين بنفوذ وسلطة النائب ، 100 مليون ضريبة الشيخة البتي يبحث البعض عنها ، 100 مليون لمن يبحث عن الحصانة النيابية ، ولكن ليس منهم من يبحث عن خدمة الوطن الا من رحم ربي .

 

اذا حل مجلس النواب خطوة مباركه وايجابية وهنا نصيد 3 عصافير في ضربة واحدة كما يقال ، اولا نحلص المواطنين من مجلس فشل من اول غزواته ومنح ثقة لا تمنح للصحابة عليهم رضوان الله في هذا الزمن ، وثانيا نجري انتخابات على قانون انتخاب مقبول وطنيا ، والاهم في هذه الظروف ننشط السوق من خلال مبالغ هناك المئات قادرين على دفعها  لهذه الغاية .

 

خطوات الحكومة الحالية تكلف الخزينة 120 مليون تقريبا ولن تحل المشكله ، وسيبقى المواطن غير قادر على تقبل هذه الحكومة وهذا المجلس وسيستمر مسلسل الاحتجاجات حتى تذهب الحكومة والمجلس ، اذا لتكون الخطوة التالية حكومة جديدة وحل مجلس النواب واجراء انتخابات نيابية خلال الاشهر القادمة وهنا سيقبل المواطن تلك الاجراءات ويتحمل العطش بعد ان منع الله تعالى عنا الغيث بسبب نفاقنا وفسادنا ....


 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
20-01-2011 09:08 AM

سايق عليك الله خلي المجلس بحاله
القادم لن يكون افضل

2) تعليق بواسطة :
20-01-2011 09:21 AM

نعم لحل المجلس
المره هاي الصوت ب 100 دينار ولا قرش اقل ...

انتو شايفين الاسعار صارت نار وسعار

الله يستر بيتك يا ابو احمد ...... احنا مع الحل ,,,

3) تعليق بواسطة :
20-01-2011 10:13 AM

مشكور استاذ خالد على ماكتبت واقترح طرح العنوان التالي للنقاش : هل ان حل البرلمان والحكومة يصنع تغييرا, واذا لم يكن كذلك, فما هو الواجب فعله لانقاذ بلدنا من التقدم نحو الهاوية.

4) تعليق بواسطة :
20-01-2011 01:22 PM

سايق عليك الله خلي الرفاعي بحاله لان القادم سيكون باسم عوض الله او ايمن الصفدي او عمر المعاني .. حافظ على ملعونك لا ييجيك العن منه

5) تعليق بواسطة :
20-01-2011 01:23 PM

يجب تشكيل حكومة قادرة على النهوض بالبلد واقترح ان تكون من بين التاليةاسمائهم ،، عبد الله العكايلة،، عبد الله النسور ،، وتطعم بشحصيات اسلامية مقبولة لدى الجميع كالشيخ الفاضل حمزة منصور،، وتخيلوا حكومة رئيس وزرائها عالعكايلة أو النسور
،،، ونائب الرئيس حمزة منصور (مش ايمن الصفدي) ،،،، مش يا حرام يا ناس اللي بصير في هالبلد،، وأحلى أفلام افتار للصبح....

6) تعليق بواسطة :
20-01-2011 01:25 PM

مشان الله يا عبد الله

7) تعليق بواسطة :
20-01-2011 01:42 PM

والله انك صادق ،، عبد الله العكايلة اجا وقته... وأزيد من الشعر بيت،، لو يكون هاشم غرايبة وزير ثقافة.... وأحمد حسن الزعبي للاعلام،، مش احسن من علي العايد ولا لأ...

8) تعليق بواسطة :
20-01-2011 02:32 PM

والله اظلم لم يدوم بعض انواب ولحكومة سلبو ارادة الشعب وظلمو بعض المرشحين ظلم مابعدة ظلم ولكن الله يمهل ولا يهمل

9) تعليق بواسطة :
20-01-2011 03:04 PM

صحيح المجلس القادم سيعزز من الصرف بسخاء وسيتمكن النواب من القضاء على باقي الثروه الحيوانيه وسيرتفع سعر الجميد ولكن لا بأس ان كانت الدوره القادمه ستعزز ثقافه البيع والشراء بذمم المواطنين المسحوقين 00الذين لا يحركون ساكن بالحراكات والوقوف مع انفسهم00 بل يتمنون ان تأتيهم حقوقهم كما المطر 00والذي حرمنا من قدومه

10) تعليق بواسطة :
20-01-2011 03:30 PM

غريب يا 111 كيف تريد لمثل حمزة منصور ان يشكل حكومة والله والله اذا صار رئيس حكومة غير يوكلك من راسك لرجليك وما بتقدر ترفع راسك لانه اصحاب الهتافات والاناشيد هم الاخوان المسلمون فهل انت بحجمهم من خلال الهتافات والاناشيد والتكبيرات سيبنا من اقتراحاتك

11) تعليق بواسطة :
20-01-2011 03:41 PM

ابو مجلي دائما مبادر وكلام مقنع

12) تعليق بواسطة :
20-01-2011 03:42 PM

او مجلي مجلي دائما وكلام مقنع جدا

13) تعليق بواسطة :
20-01-2011 04:36 PM

بلا منصور بلا هم بتفكر حالك بغزه خالوه

14) تعليق بواسطة :
20-01-2011 06:45 PM

حما الله الاردن من كل مفسد وفاسد ومنافق ومزور وسارق ومتاجر بناس ومتاجر بظمار الناس .حفظ الله الملك وابعد عنة الفة اظالة المظللة للحقاق ولمفسدين ولمتربصين بامن الاردن .......... عاش الاردن وعاش الملك وعاش اشعب

15) تعليق بواسطة :
20-01-2011 08:59 PM

قبل ما تصير الانتخابات ويطل علينا النواب ال 111 +8 المحترمين اقترحت ان يتم طرح المقعد النيابي بعطاء في الحريدة الرسميه بسعر 5 مليون دينار كأقل سعر وبالتالي يكون دخل الحكومة 600 مليون دينار اذا بقي السعر 5 مليون بعد المزاودة من قبل المترشحين ...اليس 600 مليةن تستطيع دفع مبلغ خدمة الدين (فوائد المديونيه ) ونوفر 100 مليون لشبكة الامان الاجتماعي المزعومة وبالتالي نستطيع رفع الاسعار مقابل زيادة الراتب من ال 100 مليون .

طبعا المجلس تكون مدته سنه ونصف فقط ...ويستطيع المجلس اعطاء الثقه حتى (لحمار الحجة ) وبعدد ال 119 .اذا توفي احدهم قبل دخول المجلس ...وبنقول الله يرحمة وللعلم رايحين نعتبر المرحوم صوت ثقه ..وطبشه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
هيك السوق بتحرك ...والشفافيه بتكون بأعلى درجاتها ....
تحياتي

16) تعليق بواسطة :
20-01-2011 10:03 PM

ابو احمد عزيزي حل المجلس رحيل الحكومة تغيير كافة المسؤولين لن تحل مشكلة بالعكس ستزيد الطين بلة هولاء مواطنين اردنيين وليسوا مستوردين ومن يأتي بعدهم نفس التشكيلة لاتغيير ستبقى نفس المعاناة وماسيق من تجارب وتغيير علمنا ,ماهو الحل التركيز على الفساد والمفسدين وطرح المشاكل كل مشكلة على حدة والمطالبة بالحل ,المواطن العادي والصحفي وحتى طفل المدرسة يمكن ان يؤدي دورا اكبر من بعض النواب والوزراء ,ارجو الابعاد عن العموميات والبحث في تفاصيل التفاصيل وحاسبة كل مسؤول على تقصيره

17) تعليق بواسطة :
21-01-2011 02:16 PM

افترضوا جدلا أن حكومة جديدة ستحُط علينا فمن ســــيكون رئيســـها ...يقينا لن يكون كما تريدون .....لن تكون حكومة وطنية ....لكنها ســـتكون حكومة ظل للحكومة الحالية ومن نفس الخيمة وعلى .....إذا كان لابد من حكومة فيجب أن تخضع لصناديق الاقتراع كما هو حاصل في الدول الديمقراطية....وإلا...(( تيتي تيتي مثل ما رحتي جيتي)) ومن ســــيئ إلى أســـــــــوأ أو .....الباقي للَـبيب....

18) تعليق بواسطة :
21-01-2011 04:10 PM

أبو صـرار ( تعليق 17 ) تحياتي . عجبا !!!!! تطالب بحكومة تخضيع لصناديق الاقتراع كما هو في الدول الديمقراطية ..وأنا أستغرب منك هذه !! ففي الامس القريب إنتخبنا نوابا على أسس عشائرية وليس ديمقراطية وكان نتاجها 111 ثقة للحكومة التي نطلب بإسقاطها كل يوم جمعة أثنائ المسيرات والاعتصامات . وأصبحنا نطالب بإسقاط الذين إنتخبناهم بالامس القريب والذين خذلونا بثقة ال 111 ،، من المؤسف يا أبو صرار أن الدول تتقدم ديمقراطيا ونحن يلعب بنا شوية >>>>> بمالهم السياسي وبحسبهم ونسبهم وبأقاربهم ومحاسيبهم ونسايبهم وأصهارهم . وأطيك مثالا من واقعنا الاردني .. زيد الرفاعي والد سمير الرفاعي الذي أعلن بنفسه أنه يعتزل العمل السياسي ،، ألا تدري أنه هو من نسب أغلب وزراء حكومة إبنه
،، ثم ألا تعلم أنه نسب بعض الاعيان الذين نسبهم إبنه ليكون في مجلس الملك . ثم ألا تعلم أن الرفاعي الاب والرفاعي الابن دائمي الشكوى من دولة أبو نشأت طاهر المصري لانه كما هو معروف كان العين المراقبة لتجاوزات حكومة الرفاعي في القوانين المؤقته وأنه كان يسبب المتاعب لسمير الرفاعي الابن ،، لذلك تدخل أكثر من مره زيد الرفاعي إما مباشرة أو بواسطة أزلامه لتنحية طاهر المصري .. لو تسمح ( كل الاردن لزياد عددج أحرف التعليق لذكرت الكثير ) ولكن سيعطوني إن أطلت ملاحظة تقول أن تعليقك طويل ولا يمكن نشره

19) تعليق بواسطة :
21-01-2011 05:47 PM

اخي ابو احمد مساء الخير رؤية ما يحدث الان يذكرني بالمثل السوري القائل ( مثل سيران الكلاب , غبره وقلة واجب )

20) تعليق بواسطة :
21-01-2011 08:39 PM

مع احترامي لتعليقك ...إن الدول التي تحترم نفسها وتحترم شـــعوبها تتم فيها الانتخابات على أساس التكتلات الحزبية الواعية التي تتســابق في برامجها الانتخابية لخدمة الوطن والمواطن بصورة مُـثلى.....وكثيرا ماخضع رؤساء وزارات ووزراء في بلاد الديمقراطيات الحقيقية إلى مساءلات ومحاكمات قانونية لهفوات بسيطة والأمثلة على ذلك كثيرة....عندئذ يكون الحسب والنسب تحت المرآةأو العدسة.......
أما نحن فالديمقراطية منا براء والدليل حصول رئيس حكومة مكروه من ج من قبل الشعب على ثقة 111 معتوه

21) تعليق بواسطة :
22-01-2011 10:10 AM

انا اقترح احالة الحكومه وحل مجلس النواب والاعيان ومابدنا انتخابات ولا مجلس لانهم جميعا حمولة زائده واقترح ان يقوم رجالات الصف الثانى بمهام الوزراء وسبق لنا ان كنا بلا مجلس نواب وكان حالنا افضل ..نامل من صاحب القرار الوحيد القادر على تحقيق ذلك ان يتخذ اجراءته ولنجرب ذلك ولو لمدة ستة اشهر وبعدها نحكم على الوضع

22) تعليق بواسطة :
22-01-2011 01:42 PM

أخي أبو صـرار ( تعليق 17 و 20 ) بعد التحيـة ،، نحن في الاردن من أكثر الدول أحزابا ولكن ألا ترى أنها كلها عائلية وفئوية ولم يرتق أي حزب منها للوطنية التي ننشدها أنا وإياك وكل الاردنيين .. حتى أكبر حزب في الاردن ( حزب جبة مايسمى بالعمل الإسلامي] ) الفئوية والاقليمية طاغية عليه ،، إذ أن الحزب مسماه أردني وداخل الاردن ولكن إنتماءه خارجي ويأتمر بأوامر خارجية ــ من حزب الاخوان المسلمين العالمي ومقره مصر ـ ومن إيران حيث جناح حزب الاخوان المسلمين = حماس في غزة = تأتمر أو تأخذ تعليمات عملها وتمويلها من إيران . ياريت يكون لدينا حزبين أو ثلاثة ينضوي تحتعا كافة فئات الشعب الاردني وتتم إنتخابات حزبية وتشكل الحكومة ديمقراطيا من الاحزاب حتى نستطيع محاسبة الحزب الفائز على برنامج إن حاد عن الطريق

23) تعليق بواسطة :
22-01-2011 02:27 PM

يا ريت المجلس مدته سنتين حتى يستفيد الشعب منهم لانها الطريقه الوحيده لاخراج النقود منهم

24) تعليق بواسطة :
22-01-2011 05:54 PM

النواب هم سبب البلاء والغلاء وأعتقد بتجرد أن رحيل الحكومة لن يحل ولا يحلحل مشاكل البلد ولن تكون حكومة جديدة أفضل وأكثر قدرة من هذه الحكومة (بإستثناء بعض وزراء !!!!! الذين يعرفهم معظم الناس، لكن النواب الذين وصلوا بالتزوير الذي شاهدناه على اليوتيوب وبشراء الأصوات بمالهم الحرام وسرقة الهويات وشراء الذمم هم البلاء المستشري في البلد والذين يجب إجتثاثهم تماما وأن يقوم سيد اللاد بتشكيل مجلس إستشاري لإتمام المدة وترسيخ المفهوم الديمقراطي والنظافة الإختيارية لدى الناس0

25) تعليق بواسطة :
22-01-2011 06:36 PM

الى الاخ خالد المجالى ارجو ان يتم نشر هذا التعليق وان لا يتم حذفه اذا كان الموقع يمتلك شجاعة الراى الاخر اقول استفاد كثر من الانتخابات وكان اولهم المواقع الالكترونيه ومن يمثلها دعايه ونشر بيان انتخابى ونفاق اجتماعى وتكسب اعلامى ولوحات وطبخ لحم ومعاليق و.......ارجو ان نكون واضحى الخط الكلام سهل ولكن الواقع مرير واقول لو جرت انتخابات جديده سيكون الموقف والمصلحه نفسها الصادقون قله والمنافقون كثر والذين يناطحون الحقيقة هم معروفين وهم الذين يكتبون ويهاجمون ويتغاطون بلحاف النواب الذين يعارضهم
===========================================
المحرر : نرجوا ان تكون مقتنعا اننا نملك الجراءة للنشر ونحن لسنا ممن يتكسب وننافق وهذا عهدنا ولن نتغير اصحاب كلمة وموقف .

26) تعليق بواسطة :
22-01-2011 07:03 PM

مقال جميا يااستاذ خالد
اقترح ان تكون الانتخابات صيفا اشتقنا لسهرات الصيف لان شتاء بارد والوقود غالي

27) تعليق بواسطة :
22-01-2011 07:22 PM

الاخ شكلك ما بتعرف موقع كل الاردن ولا تعرف الرجال
وواضح انك فقط تحاول الاساءة ولكن فيه مثل بقول الي ما يطول العنب حامض عنه يقول

اما مقال الاستاذ خالد وكل مقالاته تشهد على نوعية الرجل والكل يشهد له وما تفضلت به ما هو الا من باب محاولة الاساءة ... ترفع لمستوى الموقع ورجاله لو سمحت .ايها الحالم وانت ...........

28) تعليق بواسطة :
23-01-2011 12:08 PM

نعتذر

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012