رفعت الكهرباء 15 بالمئه
كيف يا رجل انه 85 لن يتاثروا بالرفع بس فهخمني كيف لا يتاثروا وانتم رفعتم 15 بالمئه
يا رجل والله الاستخفاف يعقول الناس هو من ولد الحقد والكراهيه لحكوماتكم
بدي افهم شغله
رفع الكهرباء 15/ لن يتاثر منه احد
يفكروا الناس اغبياء ومغفلين .كيف لا يؤثر على 85 بالميه من المواطنين .اصلا مع زيادة اسعار الكهرباء ستزداد اسعار كل المواد وزيادات اسعار المواد هو من راتب ورفاهية وعيشة المواطن .دائما وابدا المواطن كبش الفداء .
كانت حجتهم البترول.هسا الاصلاح.وين كنت زمان.الصلاح يتم بنهب المواطن بعد ماتم نهب الوطن
والله ما بنشوف الا هالفاتوره كل شهر بتزيد
غسيل صرنا نغسل بالشهر
كوي بطلنا نكوي صرنا ندور على الاواعي اللي ما بتجعلك اغسل والبس
ادوات كهرابئيه بالمطبخ بطلنا نستعمل رجعنا للعصورر البدائيه بنستعمل الهاون بدق الجوز او اي ماده بدها طحن
وبنعصر العصير بالعصاره ام العشرين قرش اللي بتعملك عضلات
المكنسه الكهربائيه صرنا نستعملها مره بالشهر لحد ما نخمج بنقوم بنستعملها
وصرنا نستعمل اللمامه اليدويه كل واحد بياخد شوط عليها مع وضعية القرفصاء رياضه من الاخر للايدين والرجلين
ما بقي غير الثلاجه هاي ما بنقدر نعطلها
يعني مش باقي الا نحط اكلنا بالسلال وننشره على الشباك او نعلقه بالسله بالحبل واللحمه مو بحاجه للتلاجه بناكلها مقدده
وفوق كل هاد بتيجينا الفاتوره 60 و65 ومرات 70 دينار
لأ نسيت اقول عن الاناره في البيت شغلتنا نطفي ضواو ونلف بالبيت وبدلنا الضواو بنواصات وصرنا زي الواطويط بنشوف بالعتمه
ما بعرف هدول تبعون الكهربا والمسؤولين مين مسلطهم علينا
والله لو انه قاتلين الهم قتيل ما عملوا فينا هيك
لاقعدن على الطريق واشتكي .. واقول مظلوم وانت ظلمتني
ولادعون عليك في غسق الدجى .. يبليك ربي مثلما ابليتني
روحوا قلبي وربي غضبانين عليكم ليوم القيامه
سبحان الله كل واحد يفهم الاصلاح على طريقته فمفهوم الاصلاح عند الاخ هو رفع سعر الكهرباء بينما مفهوم الاصلاح عندي هو تخفيض اسعار الكهرباء و بما انه وزير مسؤول و انا مواطن هلفوت فقراره سيسري و انا لا قرار لي
ارفعوا وما تردوا على اي واحد هاض مواطن مثل الزنبرك ما بيجي الا بضغط عليه والمواطن والله لو معه مال قارون الا يقول ما معي ومن وين ...مواطن لا يشعر مع دولته ليش هو .. وين الوطنيه وين الولاء والانتماء .. كيف ممكن الدولة توقف على رجليها وتتحرك وتقوم بعملها اذا ما شعر المواطن معها وتحمل الاوضاع الصعبه التي تعاني منها المملكة ..يعني معقول ان تبقى الدولة تدعم الخبز وتدعم الكهرباء والماء والمزارعين ومربيي الماشية ..
مافي مواطن ما عنده جهاز ال سي دي تلفزيون وكل افراد عائلته حاملين موبايلات من النوع الذكي ابو 500 دينار اقلها وكلهم بدردشوا وبسولفوا بساعات ونت وبفسفسوا وبطوطوا على النت ..وكل واحد حتى من يسكن بخشه امام بيته سيارة وثنتين وثلاث ..
وكلهم بعملوا مناسف لاحمة عدة مرات بالشهر وعزايم .
بس لما تيجيهم الدولة وتحكيلهم الاوضاع صعبه وبدنا نرفع اسعار بصير يولول من وين ما معنا الله واكبر الحكومة الكافرة الحكومة بتشتغل باجنده غير وطنية ,,,الخ من هالحكي الماصخ ..
فبل رفع السعر يا حبذا لو تخبرنا كم هي نسبة الفاقد للإنتاج وكم نسبة المسروق للفاقد. هناك أصحاب آبار زراعية ومواطنين ﻻ يدفعون.سيطروا على السرقة ما راح يكون في عجز.
معاليه مفكر كل الناس عندها ملايين مثلوا
حسبي الله ونعم الوكيل فيه
هكذا شعوب بدها هيك حكومات و الله يستر مما هو آت .
شركة الكهرباء وعلى مدى امتيازها واحتكارها كانت رابحة وعلى مدى 50 سنة : فهل كانت تشارك المواطنين بأرباحها ؟؟؟
وعند زيادة السلب والنهب والسرقة والتخصيص والتخاصية بدأت تخسر !!!!
فلماذا يجب على المواطنين تحمل خسارة الشركة المنهوبة والتي لم ولن تشاركه بأرباحها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قصده 85 بالمائة يبقوا احياء
بهمة هالمسعورين رح يجينا يوم وقريبا جدا نرى فيه المواطن يتقدم بطلب سجنه بدون مشاكل حتى يؤمن لقمة عيشه ولو على شوربة العدس والبرغل وبدون زفر ورح نشوف طوابير الشعب تبحث عن الواسطات من اجل ذلك لانه بهمة حكومتنا العتيده وصلنا للحضيض ولسا مش حاله عن الشعب بس ياريت من هلا يستحدثوا ديوان خدمة على غرار ديوان الخدمة المدنية للبدء بقبول طلبات الالتحاق بالسجون وخلي هالمسعورين على راحتهم
الى نعمان رباع دايماً تريد وصفي التل هذا يعني تغيير النظام وتقويضه لان وجود وصفي التل يعني اردن بدون فساد
يا ناس شو الصعب في الموضوع
الي فاتورة الكهربا عنده ٥٠دينار او اقل ما في ١٥٪
يعني الي فاتوره الكهربا عنده ٧٠ دينار رح ترتفع الى٣دنانير
في ناس عتده فاتورة١٠٠٠. الى ٣٠٠٠ ليش ما يدفع
١٠٠٠بيزيد١٥٠ و٣٠٠٠بيزيد ٤٥٠ ليش لا يا ناس
هي رفعه علا البشاوات خليهم يدفعو
مش بس الواحد يعلق بس لتعليق الشغله ما بدها روحا على القاضي
وشكرا
كفاكم سلباً ونهباً وسرقةً لمقدرات ومكتسبات واراضي ومنح مالية ونفطية وتأجير حماة الديار من المواطنين : فجميع موازناتكم الحكومية والمؤسسات النفعية المستقلة والبلديات من جيوب المواطنين !!!! إرحموا من في الأرض لا رحمكم من في السماء إنشاء الله .
اسعار الكهرباء بالاردن اعلى من كل دول العالم ما عدا دوله سولمون ايلاند
اسحجوووووا
http://energyusecalculator.com/global_electricity_prices.htm
التاجر والشركات والمصانع مهمه عموه بحملوا الزياده على سعر الكلفه وهيك بدفعها المواطن المسخوط اما المسؤولين الدوله بتدفع عنهم مش مفرقه معهم كله من جيبة المواطن المهتريه يا فهيم
انا مش عارف لما الشركة والحكومة كانوا في السابق بربحوا ومتبرطعين كانوا يوزعوا من مرابحهم على الشعب مهيه مثل ما بقولوا التجاره ربح وخساره والا همه بدهم يضلوا ربحانين وما يخسروا اين العداله يا جماعه
الرفع لمن تزيد فاتورتهم 50 دينار اي من يستهلك اكثر من 600 كيلو واط وهو رقم يستهلكه فقط 15% من المواطنين والباقي يستهلك اقل....وسلامتكم
لو رفعوا الاسعار 50% .. من منكم سينزل للشارع ويحتج؟
لا احد
بينما هنا أنتم عناترة
عن أبي يحيي صهيب بن سنان رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلي الله عليه و سلم ( عجبا لأمر المؤمن إن أمره كله له خير , وليس ذلك لأحد إلا للمؤمن : إن أصابته سراء شكر فكان خير له . وإن أصابته ضراء صبر فكان خير له ) . رواه مسلم
ما أبلغ و ما أعظم ما قاله نبينا صلي الله عليه و سلم في هذا الحديث قد جمع الخيرات كلها فيه . ذلك أن حال المؤمن و أعني المؤمن الحق : حاله دائما علي أمرين شكر و صبر و حال الله تعالي مع عباده علي أمرين إما أن ( يسرهم , أو يضرهم ) و لأن النفع و الضر بيد الله وحده .. و أن المؤمن الحق يعلم ذلك فتراه يطير و يحلق بجناحين عظيمين هما الشكر علي السراء و النعمة.. و الصبر علي الضراء و المحنة . لذا قال صلي الله عليه وسلم : ( و ليس ذلك لأحد إلا للمؤمن ) .
و الشكر أعم من الحمد من جهة أدائه و كيفيته حيث يكون الحمد بالقلب و باللسان أما الشكر فيكون بالقلب و باللسان و بالعمل , يقول تعالي ( أعملوا أل داود شكرا ) و (قليل من عبادي الشكور) فكن أيها الأخ الحبيب من هؤلاء القلة التي تعمل الصالحات ( صلاة – صوم – صدقة – ذكر – تلاوة – علم – إعانة أخوانك علي الخير و البر – الدعوة إلي الله – بر الوالدين – صلة الرحم – الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر بضوابطه – زيارة المريض – رد السلام – صلاة الليل و الناس نيام – كثرة الخطى إلي المساجد .... و هكذا )
أفادتكم النعماء منا ثلاثة:. يدي و لساني و الضمير المحتجب .
فالشكر يكون علي النعماء . فقيْد أخي نعم الله بشكرها ( شاكرا لأنعمه ) ( ولئن شكرتم لأزيدنكم ) .. فنسأله سبحانه و تعالي أن يعرفنا نعمة بشكرها لا بانقطاعها .. فإذا يوفقك الله لشكر نعمة فهذه نعمة تحتاج إلي شكر جديد .
أما الصبر: فجناح المؤمن الأخر.. يحلق به في سماء الرضا .. و يدك به مؤامرات الكيد. من البشر و الشيطان ( سواء سواء ) .. لم لا ؟ وما أعطي أحد خيرا و أوسع من الصبر .
كيف لا ؟ والصبر : هو حبس النفس عن السخط و تحمل المصيبة .. و هو حبس النفس عما حرم الله .. و هو المجاهدة للمواصلة علي فعل الطاعات ... و هو حمل النفس علي الثبات في الأمور الجليلة في الجهاد و العلم و العمل .... الخ
( و الذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا و إن الله مع المحسنين )
فهنيئا للشاكرين الصابرين فقد حازوا خيري الدنيا و الدين,
سؤالي أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:(ما يزال البلاء بالمؤمن حتى يلقى الله وليس عليه خطيئة) ما معنى هذا الحديث ؟أرجو التوضيح و بارك الله فيكم.
الإجابــة
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
فالحديث أخرجه الترمذي في سننه وقد أوضح معناه المباركفوري في تحفة الأحوذي قائلا:
(يبتلي الرجل على حسب دينه) أي مقداره ضعفا وقوة ونقصا وكمالا. قال الطيبي: الجملة بيان للجملة الأولى واللام في الرجل الاستغراق في الأجناس المتوالية فإن كان تفصيل للابتلاء وقدره في دينه صلبا بضم الصاد المهملة أي قويا شديدا وهو خبر كان واسمه ضمير راجع والجار متعلق بالخبر اشتد بلاؤه أي كمية وكيفية وإن كان في دينه رقة أي ذا رقة ويحتمل أن يكون رقة اسم كان أي ضعف ولين.
قال الطيبي: جعل الصلابة صفة له والرقة صفة لدينه مبالغة وعلى الأصل.
قال القارئ: وكان الأصل في الصلب أن يستعمل في الجثث، وفي الرقة أن تستعمل في المعاني، ويمكن أن يحمل على التفنن في العبارة انتهى. ابتلي على قدر دينه أي ببلاء هين سهل والبلاء في مقابلة النعمة فمن كانت النعمة عليه أكثر فبلاؤه أغزر فما يبرح البلاء أي ما يفارق أو ما يزال بالعبد أي الإنسان حتى يتركه يمشي على الأرض وما عليه خطيئة كناية عن خلاصه من الذنوب فكأنه كان محبوسا ثم أطلق وخلي سبيله يمشي ما عليه بأس. انتهى
وقال المناوي فيض القدير: فما يبرح البلاء بالعبد أي الإنسان حتى يتركه يمشي على الأرض وما عليه من خطيئة كناية عن سلامته من الذنوب وخلاصه منها كأنه كان محبوسا فأطلق وخلي سبيله فهو يمشي وما عليه بأس، ومن ظن أن شدة البلاء هوان بالعبد فقد ذهب لبه وعمي قلبه فقد ابتلي من الأكابر ما لا يحصى. انتهى
والله أعلم
على بركة الله معاليك ارفع ولا يهمك ولا تشاور حدا طالما مجلس الشورى موافق ارفع ولا تفكر بشيء ما حدا واقف بطريقك .
كذاب .. يحاول التغابي على شعب اقل طالب مدرسة يفقه اللعبة وهي تشحيد الشعب لجسر الهوة السحيقة التي احدثها اللصوص .
ارفعوا ارفعوا ماحدى محاسبكم والعام القادم كمان 25 بالميه وهكذا ياجماعه شوفولكوا جنسيه غير هالجنسيه ولو في بلاد الواق واق لان البلد منهوبه ليش ماتجيبوا الفلوس ...
اسالوا من هم من يملكون الشركة التي ستزودنا بغاز فلسطين المحتلة : هناك اقاويل والله اعلم ان من الشركات مسؤول لبناني كبير وشخصية مصرية من نظام مبارك السابق ووزيرة اسرائيلية وشخصية مالية عربية "ليست اردنية " وشخصيات امريكية ..مجرد اقاويل ..والله اعلم .
شكرا على تعليقك ..اسلوبك كاسلوب صديقنا المهستر...ترى شو اخباره لا يكون بعتوه لفندق ماركا!!
كل واحد يفسر الاصلاح على مزاجه زلمتنا الحلواني والحكومة يفسرون الاصلاح على انه تشليح الناس و تجويعهم و رفع الاسعار عليهم و طبعا الحكومة فهمانه نفسشيات الناس و انهم مهما رفعت عليهم الاسعار فلن يئنوا و لن يشتكوا بالكثير مسيرة عند المسجد الحسيني و يا دار ما دخلك شر
ياناس افهموها المتاثرين ال 15% هم حكومتنا المبجله فقط وال 85& هم وقود لهذه الحكومة وحكوماتنا السابقة واللاحقه حسبي الله ونعم الوكيل ........... لاتخافوا حاسبيني حسابكو بالرفع القادم .. حتى والتشلسح اللاحق ............. عوجا