.
-- أستاذ عريب , في آن واحد و تزامن غريب يجري العمل على إنشاء ثلاثة كيانات ليس لأي منها حدود جغرافية معلومة :
-- الدولة اليهودية .
-- الدولة الإسلامية.
-- الدولة الفلسطينية .
-- الدولة اليهودية حدها البحر غربا و لا نعرف حدودها شرقا و هل ستعبر النهر و لأي عمق .
-- الدولة الاسلامية حدها كردستان شرقا و لا نعرف حدودها غربا .
-- بينهما ستكون الدولة الفلسطينية المقصودة بالإعترافات المسبقة والتي تتسابق الدول بصحوة ضمير مفاجئة و سبات امريكي مفاجيء على الإعتراف بها لتكون على كامل او ما يتبقى من الاردن إن نجح المخطط.
.
اسرائيل مشروع صليبي . اوروبا وامريكا هي التي انشأت واسست دولة اسرائيل . ودعمتها بالسلاح والمال والرجال والاسناد السياسي والمعنوي وخططت لها وحمتها غلى مدار عشرات الغقود الماضيه .
الغرب الصليبي لم يتغير ولم يتطور ولم يصحو ضميره فجأه كما يظن العلمانين . عالم الكفر يمارس لعبه جديده انه الخوف . الخوف من الذي يسمونه الارهاب الاسلامي . !!
الدولة الاسلاميه .
الصليبين ممثلين بالدول الاوروبيه ودولة اميركا يعلمون ان الانظمه العميله التي اوجدوها هم لم تعد تجدي ولا الاحزاب والجماعات والافكار العلمانيه التي سادت وسيطرة طوال السنين الماضيه بدعم منها وتشجيع .
انه الاسلام قادم بكل قوته التي يعرفونها جيدا ممثلا بالدولة الاسلاميه . اجهزة الاستشعار التي لديهم تقول لهم ذلك . ان اسرائيل كانت ومازالت وهم وسراب وقفازا كان يخفي فيه االكفره يدهم الصليبيه . خدعنا بها الغرب والعملاء العلمانين وانظمتهم واحزابهم المنافقيه . الامور تتجه نحو المعركة المعلنه بمعنى ان على كل طرف لا ان يعلن عن هويته الحقيقيه . ومسألة اعترافهم صاحب التوقيت الغريب بحقوق الفلسطينين هو آخر لعبه لهم يمارسونها علينا لتجميع مؤيدين لها من بيننا من قوى نفاق وكفر . قبل ان تزول الاقتعه تماما وتسفر الوجوه الحقيقيه وتختقي كل ادوات المعركه القديمه .
الامور وبفضل الله تتجه الى اصطفاف معسكرين معسكر كفر ونفاق وفسطاط ايمان وجهاد .
لاتنخدعوا بتطبيل وتزمير القوى العلمانيه واعلامها لهذا ( النصر الوهمي ) انهم يكذبون علينا ويحاولون وقف مسيرة الجهاد بكل الطرق ولكن هذه المره نهايتهم ونهاية حلفائهم الصليبين واليهود والمرحله القادمه هي مرحلة الاسلام وجهاده وانتصاراته ان شالله . فطوبى لمن وفقه الله سبحانه وتعالى للمشاركه في هذا الجهاد العظيم وتعسا لمن وقف في معسكر الكفر والنفاق .
لا يمكن ان تعود القدس من خلال مفوضات عبثية ولكن من خلال جهاد مقدس يقودة الموحدين ب االله من تلاميذ عمر وصلاح...انشاء االله اخ عريب تكون من طويلين الاعمار وستري بأم عينك ما اقول..لايمكن ان تتحرر القدس من خلال علمانية وفارسية وبعثية ويسارية لان هؤلاء هم من صنعوا الهزائم
الى دبوس اذ قصدك المسيحين كل ما ذكرت الصليبين
انشالله هي العقده تبعك يا دبوس انظل في حلقك
ومذ تقصد في الدوله الاسلاميه هل تقصد داعش الارهابي
ومين انت عشان تكفر ناس وناس من انت ايها العنصري
امريكا الكفر يا مومن كل يوم بتكول من خبزها يا مومن خلي داعش حبيبك
يبحثلك طحين يا مومن
والى المحرر المحترم اظن انا تعليق دبوس تجاوز للحدود وممثل للفتنه
من هو دبوس من القاموس ليكفر الناس ويزكي داعش الارهبي الوحش المتحرك هذا ليس تعليق بل هو افترا عل الغير
ولك جزيل الشكر
.
-- سيدي , أرجوك ألا تصف الأخ دبوس بالداعشي بل عليك وصف الداعشيين بالدبوسيين لأن الأخ دبوس دعى من ثلاث سنوات أي قبل داعش بسنتين الى " سبي " نساء العلويين النصيريين ..!!
-- و أفتى سماحته و دعى أيضا الى ذبح الطلبة الجامعيين الاردنيين الاربعة " ثلاث طلاب و طالبة " الذين اتهمهم شلة معاقين بأنهم عبدة الشيطان لأنهم يستمعون لموسيقى هيفي ميتال . و قال يومها سماحته انه يملك الدليل القاطع بأنهم يعبدون الشيطان ولما تحديته و طلبت الدليل أهمل الإجابة لأن ما قاله غير صحيح.
و للاستاذ ابراهيم الفاخوري أخي الاردني المسيحي الاحترام و التقدير و كل عام و انت بخير .
.
ن رحمة الله بنا نحن البشر أن الله لن يجعل مفاتيح الجنة في جيوبنا، ولو حصل هذا كان بعضنا منع البعض الآخر من دخول الجنة، وكان كل من اختلف مع شخص طرده من الجنة، وكل طائفة أو جماعة تغلق أبواب الجنة في وجوه الجماعات والطوائف الأخرى؛ لأن البشر في الغالب أهل بخل وشح وحقد وحسد كما قال تعالى: «قُلْ لَوْ أَنْتُمْ تَمْلِكُونَ خَزَائِنَ رَحْمَةِ رَبِّي إِذًا لأَمْسَكْتُمْ خَشْيَةَ الإِنْفَاقِ وَكَانَ الإِنْسَانُ قَتُورًا»، وانظر إلينا في الدنيا الفانية الحقيرة القصيرة قد تقاتلنا وتشاتمنا، فكيف لو سُلمت لنا مفاتيح الجنة؟ فترى البعض منا قد افتتح دكانا؛ لتكفير الناس وتبديعهم وتضليلهم، ثم أقسم أنهم لن يدخلوا الجنة، والبعض قد نصب مشانق لعباد الله يجلدهم صباح مساء، فهم عنده آثمون مذنبون مرتدون زنادقة، والبعض قد أقام محاكم تفتيش لعباد الله يحاكم نياتهم وضمائرهم ويفحص سيرتهم وينقب في أخبارهم وينشر غسيلهم، ونسي المسكين نفسه المدنسة بالذنوب الملطخة بالعيوب، والبعض ادعى العصمة له ولطائفته وجماعته فلا يدخل الجنة إلا هم، والصحيح أن أهل الجنة هم من حقق اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم. وذكرنا هذا بقصة أبي حمزة الخارجي، فإنه لما حج هو وتلميذه وقف عند الصفا وقال لتلميذه: كل هؤلاء الحجاج في النار، ولن يدخلها من الأحياء إلا أنا وأنت. فقال له تلميذه، وكان ذكيا: سبحان الله.. جنة عرضها السموات والأرض لا يدخلها إلا أنا وأنت؟! إذاً هذه ليست جنة الله التي وعد عباده، ولن أدخلها أنا، فهي لك وحدك؛ لأن جنة الله عرضها السموات والأرض، ولها أبواب ثمانية، سعة الباب من صنعاء إلى بيت المقدس، ويأتي عليه يوم وهو شديد الزحام، فكيف لا يدخلها إلا اثنان؟.
وكلما رأيت العدوانية والكراهية من أبناء البشر وطالعت الأحكام الجائرة من الناس على من اختلفوا معه، حمدت الله أن أمر الرحمة والجنة والتوبة والمغفرة إلى الله وحده. إن الحسدة والحقدة وضعاف الأنفس ومرضى القلوب لو كان إنزال الغيث بأيديهم لما أنزلوه إلا على مزارعهم وديارهم فحسب؛ لأنهم ضاقوا بأنفسهم وبالناس، فهم لا يرون إلا بعيونهم ولا يفهمون إلا بعقولهم الضيقة، فإذا كان الدليل يسعفهم والبرهان يساعدهم فهو صحيح ثابت، وإذا كان ضدهم فهو باطل منسوخ، فإذا أحبوا شخصا كذبوا في مدحه وأجلسوه على النجوم، وإذا أبغضوا شخصا كذبوا في سبه ودفنوا محاسنه. إن غالب البشر أعداء للحقيقة، ولهذا تجاهلوا حق الخالق سبحانه وأعرضوا عن الحجج الساطعة في الأنفس والآفاق وفي الكتب والرسالات، حتى قال خالقهم ورازقهم عز وجل: «أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلا كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلا». وانظر إلى فئات المجتمع كيف يتراشقون بالتهم ويتنابزون بالألقاب، فالمتساهلون في اتباع السنّة يرون كل ملتحٍ متدين ملتزم متشددا غاليا في الدين، متطرفا خارجيا فظا غليظا، ويرى المتشددون أن المتساهلين في السنّة من المسلمين زنادقة وفجرة ومستغربون ومرتزقة. والمفروض أن نجتمع على الإسلام ونعمر الأرض ونبني الفضائل وننتج ونبدع ونخترع ونكتشف، ولكننا صرفنا جهودنا في التطاحن والتشاحن والتفاضح والتقابح، ونسينا التسامح والتصالح، قال تعالى: «إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ»، وقال تعالى: «وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلا تَفَرَّقُوا»، وانظر الآن إلى الخارطة من طنجة إلى جاكرتا فلا تجد إلا الثورات والانقلابات والقتلى والأشلاء والدماء في فلسطين والعراق وأفغانستان وباكستان والصومال، بل أكثر العمليات الانتحارية والتفجيرات والمجاعات والأحزاب والجماعات والرايات واللافتات في بلاد الإسلام؛ لأن الكثير لما جهل دينه الصحيح وترك الاعتصام بحبل الله أطاع شيطانه ونفسه الأمارة وهواه الغالب، وإلا قولوا لي بالله عليكم، أما أسس أجدادنا أروع حضارة عرفتها البشرية وقدموا أجمل رسالة استقبلتها الإنسانية؟ لما اعتصموا بحبل الله واتبعوا رسوله صلى الله عليه وسلم، وآخر من اعترف بها من الكبار الرئيس باراك أوباما الذي انحنى إجلالا لعظمة الإسلام.
أيها الناس، ارحموا الناس، وتشاغلوا بإصلاح أنفسكم وتطهير ضمائركم وغسل قلوبكم، وتعالوا نعيد للإسلام مجده ونقدم للعالم رسالة عادلة معتدلة حضارية تليق بديننا العظيم.
بسم الله الرحمن الرحيم
تخريج حديث : الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ
روى ابن ماجة في سننه (4082) :
حَدَّثَنَا عُثْمَانُ بْنُ أَبِي شَيْبَةَ ، حَدَّثَنَا مُعَاوِيَةُ بْنُ هِشَامٍ ، حَدَّثَنَا عَلِيُّ بْنُ صَالِحٍ ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَبِي زِيَادٍ ، عَنْ إِبْرَاهِيمَ ، عَنْ عَلْقَمَةَ ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ : بَيْنَمَا نَحْنُ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِذْ أَقْبَلَ فِتْيَةٌ مِنْ بَنِي هَاشِمٍ ، فَلَمَّا رَآهُمْ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ اغْرَوْرَقَتْ عَيْنَاهُ وَتَغَيَّرَ لَوْنُهُ قَالَ : فَقُلْتُ : مَا نَزَالُ نَرَى فِي وَجْهِكَ شَيْئًا نَكْرَهُهُ فَقَالَ : إِنَّا أَهْلُ بَيْتٍ اخْتَارَ اللَّهُ لَنَا الْآخِرَةَ عَلَى الدُّنْيَا ، وَإِنَّ أَهْلَ بَيْتِي سَيَلْقَوْنَ بَعْدِي بَلَاءً وَتَشْرِيدًا وَتَطْرِيدًا حَتَّى يَأْتِيَ قَوْمٌ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ مَعَهُمْ رَايَاتٌ سُودٌ فَيَسْأَلُونَ الْخَيْرَ فَلَا يُعْطَوْنَهُ فَيُقَاتِلُونَ فَيُنْصَرُونَ فَيُعْطَوْنَ مَا سَأَلُوا فَلَا يَقْبَلُونَهُ حَتَّى يَدْفَعُوهَا إِلَى رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي فَيَمْلَؤُهَا قِسْطًا كَمَا مَلَئُوهَا جَوْرًا فَمَنْ أَدْرَكَ ذَلِكَ مِنْكُمْ فَلْيَأْتِهِمْ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ .
الحديث في إسناده يزيد بن أبي زياد .
قال عنه الحافظ ابن حجر في التقريب : ضعيف كبر فتغير وصار يتلقن وكان شيعيا .
أقوال العلماء عن هذا الحديث :
قال الحافظ الذهبي في السير (6/132) بعد أن أورد الحديث :
قال أحمد بن حنبل : حديثه في الرايات ليس بشيء .
قلت ( الذهبي ) : وقد رواه عنه ايضا محمد بن فضيل ، قال الحافظ أبو قدامة السرخسي : حدثنا أبو أسامة قال : حديث يزيد عن أبراهيم في الرايات لو حلف عندي خمسين يمينا قسامة ما صدقته .
قلت ( الذهبي ) : معذور والله أبو أسامة ، وأنا قائل كذلك ، فإن من قبله ومن بعده ائمة أثبات فالآفة منه عمدا او خطأ .ا.هـ.
وقال في ميزان الاعتدال (4/423) :
وقال وكيع : يزيد ابن أبي زياد ، عن إبراهيم ، عن علقمة ، عن عبد الله - يعني حديث الرايات - ليس بشيء .
وقال أحمد : حديثه ليس بذلك ، و حديثه عن إبراهيم - يعني في الرايات - ليس بشيء .
وقال بعد أن أورد حديث يزيد بن أبي زياد (4/424) :
قلت ( الذهبي ) : هذا ليس بصحيح ، وما أحسن ما روى أبو قدامه : سمعت أبا أسامة يقول في حديث يزيد عن إبراهيم في الرايات : لو حلف عندي خمسين يمين قسامة ما صدقته ، أهذا مذهب إبراهيم ! أهذا مذهب علقمة ! أهذا مذهب عبد الله ! .ا.هـ.
وقال الإمام ابن القيم في المنار المنيف ( ص150) :
وفي إسناده يزيد بن أبي زياد ، وهو سيء الحفظ ، اختلط في آخر عمره ، وكان يُقَلِّدُ الفُلُوس .ا.هـ.
ومعنى يُقَلِّدُ الفُلُوس : يُـزيّـفُ النقود .
وقال البوصيري في مصباح الزجاجة (3/262) :
هذا إسناد فيه يزيد بن أبي زياد الكوفي مختلف فيه ... لكنه لم ينفرد به يزيد بن أبي زياد عن إبراهيم فقد رواه الحاكم في المستدرك من طريق عمرو بن قيس عن الحاكم عن إبراهيم به .ا.هـ.
وسيأتي بيان علة طريق الحاكم بعد قليل .
وقال العلامة الألباني في ضعيف ابن ماجة (886) : ضعيف .
ورواه ابن ماجة في سننه (4084) من حديث ثوبان فقال :
حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى ، وَأَحْمَدُ بْنُ يُوسُفَ قَالَا : حَدَّثَنَا عَبْدُ الرَّزَّاقِ ، عَنْ سُفْيَانَ الثَّوْرِيِّ ، عَنْ خَالِدٍ الْحَذَّاءِ ، عَنْ أَبِي قِلَابَةَ ، عَنْ أَبِي أَسْمَاءَ الرَّحَبِيِّ ، عَنْ ثَوْبَانَ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : يَقْتَتِلُ عِنْدَ كَنْزِكُمْ ثَلَاثَةٌ كُلُّهُمْ ابْنُ خَلِيفَةٍ ، ثُمَّ لَا يَصِيرُ إِلَى وَاحِدٍ مِنْهُمْ ، ثُمَّ تَطْلُعُ الرَّايَاتُ السُّودُ مِنْ قِبَلِ الْمَشْرِقِ فَيَقْتُلُونَكُمْ قَتْلًا لَمْ يُقْتَلْهُ قَوْمٌ ، ثُمَّ ذَكَرَ شَيْئًا لَا أَحْفَظُهُ فَقَالَ : فَإِذَا رَأَيْتُمُوهُ فَبَايِعُوهُ وَلَوْ حَبْوًا عَلَى الثَّلْجِ فَإِنَّهُ خَلِيفَةُ اللَّهِ الْمَهْدِيُّ .
قال العلامة الألباني - رحمه الله - في الضعيفة (1/119 ح 85) :
منكر . أخرجه ابن ماجة ، والحاكم من طريق خالد الحذاء عن أبي قلابة عن أبي أسماء عن ثوبان مرفوعا بالرواية الأولى . وأخرجه أحمد (5/277) عن علي بن زيد ، والحاكم أيضا عن خالد الحذاء عن أبي قلابة به ، لكن علي بن زيد هو ابن جدعان لم يذكر أبا أسماء في إسناده وهو من أوهامه . ومن طريقه أخرجه ابن الجوزي في كتاب " الأحاديث الواهية " كما في " القول المسدد في الذب عن المسند " للحافظ وقال : وعلي بن زيد فيه ضعف . وبه أعله المناوي فقال : نقل في الميزان عن أحمد وغيره تضعيفه ، ثم قال الذهبي : أراه حديثا منكرا ....ا.هـ.
أما طريق الحاكم الذي جعله البوصيري شاهدا لحديث عبد الله بن مسعود ففيه أبو بكر بن أبي دارم .
قال عنه الذهبي في الميزان : الرافضي الكذاب .... روى عنه الحاكم وقال رافضي غير ثقة .
والله أعلم
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن
علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .