مقال رائع. لقد أصبت عين الحقيقة!
قوننة تعني تشريع .. والتشريع من واجبات مجلس الأمه .. مجلس الاعيان لا حول لنا به ولا قوة. الرغبة الشعبية تبدأ بمجلس النواب و ليس الحكومة.
قرار فك اﻻتباط هو قرار سيادي اقوى من القانون يجب ان يفعل تمهيدا ﻻنهاء كافة الوحدات المصطنعة ونزيل تشوهات الهوية وننتهي من هذة العﻻقة العقيمة لننتبه بعدها لﻻصﻻح المنشود
إذا كنا سنكره كل الفلسطينيين لأن جبريل الرجوب وقف مع بلاتر ونبغض كل الكويتيين لأن أحمد الفهد وقف ضد الأمير علي فإننا بذلك نعطي المجال لجميع العرب والعجم لكراهية كل الأردنيين بذريعة أن أبا مصعب الزرقاوي مؤسس تنظيم داعش هو أردني
ان استمرار الحكومات الاردنية في المماطلة اصبح يولد قناعة لدى الاردنيين ان الدولة الاردنية ما زالت لها اطماع في ما تبقى من الضفة الغربية لمساعدة الكيان الصهيوني على حل مشاكله السياسية والاقتصادية مع ابناء فلسطين ، وعلى المواطن الاردني ان يدفع ثمن كل ذلك دون ان يكون له راي بما يحصل .هذا هو الصح الحكومة غير جادة والسبب هو اتفاق غير معلن للعامة الكل مستفيد وعلى راس القائمة حكام السلطة الرافضون لفك الارتباط لانه بحال فك الارتباط سيرفضهم الشعب الفلسطيني المرابط على ترابه وليس ثلة الفساد المتربعة على رؤس احرار فلسطين وهم الساندون للمستوطنين بهروبهم من المواجهة خدمة لمصالحهم الضيقة والانية،فلسطين هي ف
عدم قوننة ودسترة فك الارتباط مع الضفة الغربية يعني انه مازال هناك اطماع واحلام اردنية بالضفة الغربية ورغبة في بقاء العلاقة في حالة ميوعة وضبابية والثمن طحن الاردنيين حتى تصبح عظامهما مكاحل قبل ان تتحقق اماني اصحاب الاحلام، ومن الجانب الآخر هناك تجار اوطان وأصحاب مصالح في الجوازات والارقام الوطنية لتمكنهم من حرية الحركة وأعطائهم الصفات والالقاب وبالنتيجة اما ان يكسبوا واحدة او الاثنتين معاً، واما الاردنيين سيخسروا الاثنتين ؟؟؟
انا عاقل وبدي اجاوبك الموضوع موضوع هويه اما الكويت ما فيه بينها وبين الاردن مثل فلسطين امير الكويت لا يحمل الجنسيه الاردنيه ( محمود عباس رئيس فلسطين يحمل الجنسيه الاردنيه ) الشيخ احمد الفهد لا يحمل الجنسيه الاردنيه ( الرجوب يحمل الجنسيه الاردنيه ) المقصود يارقم 4 مصلحة الشعب الفلسطيني ( ومصلحة الدوله الاردنيه لاننا اصبحنا نشك ان الدوله الاردنيه مع اسرائيل الدوله الاردنيه وليس الشعب الاردن فهمت الان يجب تقنيين فك الارتباط وغير ذلك الشكوك حول الدوله الاردنيه
اكثر من مليونين شخص منحوا الجنسية بعد صدور قرار فك اﻻرتباط ... هذة عينة
مايهمني كاردني الآن هو هذا العبث بالجنسية الاردنية هذه عينة الرئيس الفلسطيني محمود رضا شحادة عباس : 9331000254
امينة خالد مصطفى الفانوس/ زوجة : 9412000300
طارق محمود عباس : 9661001127
مازن محمود عباس:: 9601000536
ريم علي محمد صبح/ زوجة 9652041690
علي مازن محمود عباس 9931067017
محمود مازن محمود عباس 9891048028
هلا مازن محمود عباس 9872048689
ياسر محمود عباس 9621000861
عمار ياسر محمود عباس 2000233941
احمد علي محمد قريع 9371008932
هيام رشدي رشيد السمان/ زوجة 9422009735
منى احمد قريع 9742038546
علاء احمد قريع 9621027893
دليله هاشم الجعفري- زوجة علاء قريع 9622024565
زينة علاء احمد قريع 9922029370
كريم علاء احمد قريع 9961070819
احمد علاء احمد قريع 9961000019
أحمد قريع (9371008932)
جبريل الرجوب: مدير الأمن الوقائي الفلسطيني السابق ورئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ورقمه الوطني (9531017622).
غازي الجبالي: مدير عام الشرطة الفلسطينية السابق، ورقمه الوطني (9461012445)
فاروق القدومي: رئيس الدائرة السياسية في منظمة التحرير الفلسطينية، ورقمه الوطني (9301005806)
ابو احمد مرة اخرى سلامات مقالك يعبر عن كل ضمير اردني..نعم صوت النكرة مارح يقدم ولاياخر ولاكن العتب على انفسنا قبل ان نعتب على نكرة جاحد جبرين وليسى جبريل لم يتصرف من راسة بل كانت سياسة سلطتة الفاشلة وعلى راسها عباس واذا كان هذا النكرة يحمل الجواز والرقم الوطني الاردني وكل الناس تقول انه خائن يجب ان يجلب الى الاردن ويحاكم على خيانته وكلنا نطالب بقوننة فك الارتباط....................
بالاضافة الى تعليق 5 الطيب وتعليق 7 ابن عباد حتى اعطاء وصاية الهاشميين على الاقصى يتضح منها تنصل السلطة الفلسطينية تاريخيا من تهويد القدس علما ان السلطة هي التي تساوم سرا مع اليهود والخطوة القادمة هي اعطاء شرعية للمستوطنات اليهودية في حدود ال67 مجانا
نعم نعم نعم وللمرة المليون نقولها الشعب الاردني يريد قوننة فك الارتباط
هذا كلام واقعي جدا , والمطلوب قرار جريء وواضح وصريح ونهائي , حتى يعلم المواطن لاي بلد ينتمي , ويعلم حقوقة وواجباتة , المطلوب قرار واضح وحاسم وصريح ونهائي حتى لا يبقى الحال على ما هو علية خاضع لمزاجيات وردات فعل , المطلوب أصدار قرار ليس من خلال الحكومة بل يجب صدورة من خلال البرلمان وبشكل صريح أن القرار غير قابل للتعديل او التغيير نهائيا
القرار ليس بيدنا و لم يسمح به لأن الوقت لم يحن موعده ، الله يفرجها و يلطف
الوحدة بين الضفتين وجدت منذ عام 1949 اي قبل تولي المغفور له الملك حسين السلطة ، وبناءا على هذه الوحدة تاسست المملكة الاردنية الهاشمية بعد ان كان اسمها امارة شرق الاردن واصبح امير شرق الاردن ملكا على شعبين شقيقين الشرق اردنيين والفلسطينيين وحتى تاريخ الوحدة كانت بريطانيا تحتل الاردن وقبلها بسنة كانت تحتل فلسطين كلها والاردن كله ، في الاردن كله من شماله الى جنوبه لايوجد بيت واحد الا وله صلة قربى او نسب بالفلسطينيين وهذا يدل على وحدة تاريخية وجغرافية يصعب تفكيكها ؛سايكس بيكو هي من جعلت خالد المجالي اردني وياسر عرفات فلسطيني
ابدعت استاذ خالد العزيز افضل ما عندك جراتك اذا لم نتحدث بصراحه لن نصل لنتيجه. نعم ازاله الضبابيه عن العلاقه امر ضروري لاستمراريه الأردن.
نتمنى للامير علي مكانة ارقى من اتحاد كرة القدم نتمنى له منصب راقي ومهم في احدى منظمات الامم المتحدة ، تماما مثل عمه ابو وزوجته السيد الاخضر الابراهيمي
نعم الاخ خالد. د(لفك الارتباط طبقا للقانون الدولي المعترف بدولة وشعب فلسطين من4حزيران67 ).
الأمم المتحده بالقانون الدولي.. حددت حدود دولة فلسطين.. ومواطني دولة فلسطين وهم كل من كاتو بالضفه وغزه في4حزيران67. أي ان كل نازحين67.. هم مواطنيين دولة فلسطين
وعددهم بالأردن ( مليون بين ومايتان الف من الضفه.. و400الف من غزه )..
والقانون الدولي بفرض على الحكومه الاردنيه( عرض الاعتراف بدولة وشعب فلسطين من4حزيران67 للمصادقة مجلس الأمه والملك )
ليصبح الاعتراف قانون يلغي كل ما يعارضه خاصة البند 2ماده3 قانون الجنسيه.
اخي خالد
نطالب ب فكاك ارتباط بالقانون الدولي المعترف بدولة وشعب فلسطينن من4حزيران67. لانه معتمد على اساس قانوني دولي
أما فك88 فهو حديث ملك(وليس له أي قوه ظيتوريه او قانونيه )
وفكاك ارتباط 4حزيران67 .. لا بوطن ولا يجنس اي مواطن من دولة فلسطين
بينما فك88 يوطن مليون نازح 67 بالأردن توطين أبدي
وهذه جريمه بحق الاردن.. وجريمة بحق مليون مواطن فلسطيني تودون اللابد..
اخي خالد
لنطالب قوننة (( القانون الدولي المعترف بدولة وشعب فلسطين من4حزيران67 )).. وليس سالفة ء88
دعوها فإنها منتنة.
قرارات الهوية الأردنية قادمة من الغرب الذي يسيطر على سيادة دول كثيرة.
إثارتكم لهذا الأمر تصب في مصلحة الكيان الصهيوني لأنكم فقط تثيرون زوبعة تضر بالوحدة الوطنية. ولا تملك "الدولة الوظيفية" زمام أمرها في تعيين مسؤول إن كان لدى الكيان الغاصب "فيتو" على تعيينه.
اسأل عن ثروات بلدك المنهوبة و سيادتها الضائعة قبل استضعاف نصف شعب بلادك بناءً على كراهيتك لأصولهم.
قوننة و دسترة ما هو غير دستوري أمر ساذج. كيف لأي دولة في العالم أن تقبل باجتزاء جزء من أراضيها. لو أن الكيان احتل جنوب الموجب، هل تقبل أن تخرج من الأردن في تعليمات قوننة يا أيها الكاتب العظيم؟
و على الذين من أصول خليليه أن يعودوا إلى الخليل .
بني حسن هم الأصل .
تحية حب و احترام الى صاحب القلم الحر الاسماء الذي ذكره الاخ عوده القطاطشه يستطيعون ان يأخذوا اي جنسية في العالم كونهم اصحاب ثروات كونهم جمعوا هذه الاموال من النضال الفلسطيني اما اذا واحد ناكر للجميل مثل الرجوب بدو يخرب وحدتنا الوطنية فغير معقول الله يقول في كتابه العزيز . ولا تزر وازرة وزرا اخرى افضل طريقة يجب اعطاء هذا الجاحد درسا قويا منعه من دخول الاردن و سحب جنسيته
المسؤولون في السلطة الفلسطينية لو انهم فعلا وطنيين لا يقبلون حمل كل جنسيات الدنيا ويحاربون من اجل هويتهم الوطنية وجنسيتهم الاصلية بدون دجل على الشعب الفلسطيني
اسرائيل صوتت لسمو الامير... انشر يا محرر...
بغض النظر عن المصلحة النضالية للفلسطينيين و هذا العميل جبريل الرجوب و من على شاكلته و ما حصل ، الجنسية الاردنية حق للاردنيين و حق حصري لهم و لا يقبلون بان توزع على من هب و دب من قبل اي كان و لاي سبب كان، هذا وطننا و وطن اجددانا و حقنا و حق اولادنا اتمنى ان تفهم الدولة الاردنية ذلك و تتدارك الموقف بسحب جنسية كل من جنس بعد فك الارتباط و تتوقف عن منح الحنسيات عشوائيا و الا سيحدث ما لا يحمد عقباه
نعم أؤيد كلام الاخ خالد بقوننة فك الارتباط , وأؤيد قرار أسقاط الجنسية ومنع دخول أي شخص كان أحد والدية من أصل فلسطيني , بل أصل لاكثر من ذلك ببناء سور فاصل بين الضفتين , ومع قرار منع مرور أي أنسان أحد والدية من أصول فلسطينية بغض النظر عن الجنسية التي يحمل من المرور من خلال أراضي أو أجواء المملكة الاردنية الهاشمية وطرد جميع من كان من أصول فلسطينية من البلد , وقيام الدولة بشراء جميع ممتلكاتهم لضمان عدم وجود أي حقوق تتيح لهم يوما المطالبة بزيارتها
الخطيئة كانت بترك تعليمات فك الإرتباط من صلاحية موظفين ينفذون اوامر السلطة التنفيذيه والإختراق حصل بعد احتلال الكويت والهجرة الثالثة للاردن،إذ أن غالبية من عادوا تنطبق عليهم تعليمات فك الارتباط وهكذا كرت المسبحه واصبح كل ذي نفوذ بالدولة يمنح الجنسية لغير مستحقيها- في فمي ماء كثير ولكن مساحة التعليق لاتسمح - والبركة بالمناضلين أمثال الكاتب وعلي بك الطهراوي والقطاطشه- لماذا لايبدأ الإصلاح المنشود من هنا.
الى الاخ المحترم 20 ما تقوله صحيح لكنه لم يتم من خلال اجماع شعبي سواء في فلسطين او الاردن وللاسف لم ير الاردنيون في شرق الاردن اي تقدير خاص على مواقفهم كشعب والاحداث تضيف ادلة جديدة باستمرار
قرار الجامعة صدر في الرباط 1974 ... وقرار الملك صدر عام 1988 ... هناك 14 عاما فرق ...
النظام الأردني لا يمكن أن يقونن قرار فك الأرتباط , ونحن نعرف ذلك ولكننا نطالب ...
جنس من الفلسطينيين من 1974 حتى اليوم 2.5 مليون نسمه إن لم يكن أكثر
ليس للأردني رأي لا في الأردن بلده وارض اباءه واجداد .. وأصبح غريبا بين حشود اللاجئين من ثلاثة دول والعماله المصريه الرابعه
فهل هولاء سيقفون بوجه داعش لو اعتدت علينا ؟
اذا كان الواجب نعم فنعم التجنيس واذا كان لا ( وهو الحقيقه ) فأعزلوهم واسحبوا الجنسيات .. واحموا الأردن .. الخطر قادم والحرب قادمه
وحتى لاتبقى مصدر شراره بيد اعداء الاردن لزعزعة امنه واستقراره وحتى وجوده
مع احترامي لرأيك و صدق نواياك الا ان تعليقك تضمن اخطاء تاريخية؛ امارة شرق الاردن اعلنت بقرار الانتداب البريطاني و انتهت بانتهاء الاحتلال البريطاني و ذلك بعد ان الغت بريطانيا قانون المستعمرات البريطاني بناءا على ضغط امريكي في الحرب العالمية الثانية لانقاذ نفسها، عندها تخلص الاردن من الاحتلال البريطاني و ارتأى الاردنيون الابقاء على الامير عبدالله ان ذاك و الذي اعلن نفسه ملكا على الاردن و لحد ذلك التاريخ لم يكن هناك اي ارتباط سياسي او اداري بين الاردن و فلسطين، بعد ذلك بسنتين في 1950 اعلن الملك عبدالله ضم الضفة الغربية بقراره و لم يكن هناك دستور اردني او مجلس تشريعي ان ذك في الاردن
لو كان الوضع بفلسطين لاخرج المئات او الآلآف من الفلسطينين يطالبون بقانون فك الارتباط وجعل فلسطين للفلسطينين
اما محامينا الي هم من الاساس ضعفاء من الداخل ليس لديهم الجراة وكان بين عيونهم ...... هما المفروض يبتنو هيك خطوة ويتوقع عليها من جميع ابناء الشعب اهل البلد اهل الوطن
شبابنا اولى ببلدهم اولى بوطنهم اولى بتعييناتهم
لا يعقل لاجئ اجا قبل 40 سنة على البلد فقط ياخذ حق ابن البلد في التعيين بديوان الخدمة المتواطئ على حساب ابناء وبناتنا الاردنيات من اجل عيون اللاجئ لانو اعلى منو بدرجة قمة الحقارة والسخافة
لو الامارات او دول الخليج ترى بان اللاجئين بنو وعمرو جنست البنغالين والهندي
لا يعنينا نجاج او سقوط ألامير علي ولا يعنينا مستقبله ومستقببل غير .. هذه بلدنا ورجالها هم من يهموننا
كل الاردنين مع فك الارتباط
عندي سؤال : ماذا لو ثبت وتم التاكد من ان الرجوب صوت للامير علي؟ هل سيغير الكثير رايهم بالرجوب مثلا؟ وهل سيشطب الاستاذ خالد المجالي مقاله ودعوته هذه؟!
أرى أن الموضوع أعمق مما نتصور والهدف مما جرى ويجري غير معروف للناس وأقول للأستاذ خالد أن تقنين القرار يتطلب الدستره والدستره هي التي ستفرض الماصصة وهي التي ستعزل نصف الشعب الفلسطيني عن فلسطين وقضيته وإلغاء القرار غير ممكن ولا يشكل حلا وبقاء الحال على حاله خطير جدا جدا . سأكتب بإذن الله مقالا بالموضوع أبين فيه رأيي تحياتي الى الاستاذ خالد
أؤيد رقم 23 الطهراوي واضيف ايضاً بضرورة إعادة بدو سيناء الى مصر بعد سحب جنسياتهم التي حصلوا عليها قبل نكسة 67 بقليل
يبقى السؤال الواجب طرحة على الاخ خالد المجالي رغم أني أدين موقف الرجوب بالتصويت لبلاتر , لماذا لم تهاجم السعودية وقطر والكويت الذين يشارك الاردن بالدم بكل حروبهم بالمنطقة ؟ أو أن مهاجمة فلسطين والفلسطينيين لا توصل لمحاكم أمن الدولة ولكن ذكر السعودية وقطر والكويت من المؤكد أنها توصل لمحاكم أمن الدولة بتهمة مهاجمة أنظمة شقيقة ؟؟ مما يعني أن النظام الاردني يعتبر فلسطين والفلسطينيين بلد وشعب ليس شقيق ولا صديق ؟؟ نأمل أن يعلن النظام الاردني موقف من مهاجمة الشعب الفلسطيني وفلسطين ,مغ ملاحظة أن الاردن قدم نائب أردني لمحكمة أمن الدولة بتهمة تعكير العلاقات مع دولة صديقة كون النائب أنتقد الكيان الصهيوني
اخي ابا احمد حمدا لله على السلامه الهويه النضاليه والتفاوضيه الفلسطينيه يجب دعمها دون ان نكون بدائل عن جهه تشكك بكل دور للاردن لتثبيت الشرعيه الفلسطينيه على ارض فلسطين لنتحدث بنبض الشارع وبلغه عربيه بعيدا عن الطلاسم حتى لو حرر الجيش الاردني فلسطين كامله من العدو الصهيوني وسلمهالأهلها لبقيت الشكوك واسلوب التقيه واللعب على الحبلين لماذا نغفر للرجوب عقوقه مادمنا نتحدث عن التؤامه لنقول نحن من يقفز على الصغائر هذه ليست من الصغائر لرجل تسلل الى الملاعب والكره السياسيه بعد ان حرقت اوراقه على الساحه الفلسطينيه النضاليه واوصلوه ازلامه ليبقى دوره التأمري بعد ان دمر .يتبع
بعد ان دمر فلسطين وغزه واهلها ارجو من اعلامنا وكتاب التدخل السريع ان لاتكون السماحه والتجييش والترفع عن الصغائر هذه المره عنوانا لأقلامهم . ماحدث مع سماحة الدكتور احمد هليل فضيع بعد ان انكر حزب التحرير انزال سماحته من على منبر صلاح الدين الذي احرقه اليهود الصهاينه وتم بنائه بأمر هاشمي متسلسل ليكون تحفه هاشميه تزين المسجد الاقصى كما كان . المسجد الاقصى يتبع اداريا ووضيفيا الى وزارة الاوقاف الاردنيه وتدفع الوزاره رواتب الحرس وسدنة المسجد والأئمه من ميزانية الحكومه الاردنيه ويحق لأي مسؤول في الاوقاف والدولة الاردنيه ان يكون خطيبا من على منبر استغرق بنائه 10 سنوات بأمر هاشمي . يتبع
يا استاذ خالد
"دعوها فإنها منتنه" اتق الله فينا وكفاك إثارة مواضيع لا هدف لها الا بث الفرقة.
يا جماعة اتقوا الله فنحن ابناء أمة واحدة ودين واحد ولا يفرقنا إلا الاصوات التي تدعو للعنصرية البغيضة.
مسؤولو السلطة الفلسطينية الذين يحملون الارقام الوطنية الاردنية ،وخاصة الذين حصلوا عليها منذ سنوات فقط ،تم منحهم الجنسيات والارقام الوطنية ،بتخطيط وتنسيق مسبق مع اسرائيل وامريكا ،تمهيدا لمشروع الخيار الاردني او الفيدرالية المزسومة بذهن العقل الصهيوني ، واذا ما اعترضنا على احدٍ منهم مستقبلا اذا تولى منصبا حساسا ،سيكون الجواب " إنهم مواطنون اردنيون يحملون الرقم الوطني "!!!!!!!!!
لا تتوقعوا ان حكومتكم قادرة على سحب جنسية او رقم وطني من هؤلاء ، حيث المخطط مرسوم ومتفق عليه ،والاردنيون متروك لهم مهمة الحراسة والامن ،وتم منحهم مؤخرا حقوق التصفيق والتسحيج وحتى الرقص بالشارع على نغم اطلاق الرصاص!!!!!
لم نرى من كتاب الاعمده الاعلاميه اليوميه ان استنكر ما حدث مع د احمد هليل امام الحضره الهاشميه في المسجد الاقصى الا بأستحياء ورفع العتب .فك الارتباط كان مؤامره لتصل فلسطين الى ما وصلت اليه من تقزيم الارض وقضمها من قبل الكيان الصهيوني ولو لم يحدث هذا الفك الأثم لتم عودة الضفه الغربيه كامله دون مستعمرات وبقدسها الى الاردن وعن طريق المفاوظات كون الضفه الغربيه احتلت بعهد الاردن وقصة سيناء و طابا المصريه ليست بعيده حيث تم ارجاعها الى مصر الام بطريق التحكيم .ولو حدث هذا فعلا لتم تسليم الضفه الغربيه الى اهلها ليختاروا بأنفسهم نوع الحكم والاتحاد او عدمه ولكنها فخاخ الغرب ونتائجها ملموسه .يتبع
شكراً ابو احمد على عمق وصراحة المقال والف الحمد لله على السلامة.
التجنيس لملايين العرب وغير العرب باردننا الحبيب هو هدف بحد ذاته. اما قرار فك الارتباط وقوننته فهذا ما لم ولن تعمل به حكوماتنا المتعاقبة لاسباب معروفة.
الأردني هو بالواقع كما الهنود الحمر بامريكيا لا حقوق ولا مستقبل وهمهم الوحيد التسحيج والجري وراء رغيف خبز ناشف ولا يهمهم كونهم ممسحة زفر لا بل اصبح البعض يعرف بالارهابي والمجرم لانه يطالب بحقوقة وحماية وطنه وارضه وعرضه.
اولا : التصويت حق سيادي فلسطيني وما حدث ليس امرا شخصيا يتعلق برئيس الأتحاد.
ثانيا : الحادثه فيما يتعلق بالأردن تكشف الخلل الكبير والشاذ في تداخل الهويه, وتثير الاسئله حول العلاقه الدستوريه بين الدوله ومواطنيها,,, رئيس الأتحاد الفلسطيني حسب الدستور هو" اردني الجنسيه" ولذلك هل يمكن ملاحقته لأضراره بمصالح الدوله ؟؟ أن هذا الوضع الدستوري المختل يشبه في التاريخ الوضع المصري قبل ال 52 حيث كان القانون يلاحق المصريين فقط بينما انشئت محاكم "مختلطه" للجاليات خارج القانون المصري .
ثالثا: يصعب اعطاء تفسير لعدم قيام الدوله بتحديد موقفها من النازحين والذين يضمن القانون الدولي واتفاقات جنيف حقهم؟؟؟
الان في العراق وسوريا واليمن وليبيا ولا زال المتربصون واعوانهم ومن ابطال هذه السياسه الجهنميه صديقنا جبريل الرجوب ودحلان وامراء الحرب المنسوبه الى الاسلام وامثالهم الذين يتصدرون حاليا المشهد الوطني المزيف ويتم التصفيق لهم بلغة العاطفه التي سبقت العقل . نتمنى ان ما حدث ليس عموميا ( ولا تزر وازرة وزر اخرى ) وحديث الرجوب ومن يتعاطف معه ومن يصمت على حديثه الاقليمي انما يكون مثله . الى متى نرى صحوه عربيه قوميه بعد ان دمرت اوطانناولا ننتظر الدليل فهل بعد هذا دليل
عندما تقول دعوها فإنها منتنه .. فأنت تشتم بطريقة ذكيه , فهل المصري اذا دافع عن هويته يقال له هذا ؟
يا هذا إن كانت منتنة فلما لا تحمل هوية بلدك؟
عيب هذا الكلام .. الحق مش عليك
النتانة والخيانة ومخالفة الدين أن نتخلى عن فلسطين وعن المقدسات لليهود والعمل السياسي مطلوب حفاظا على حقوق العرب والمسلمين . ماذا تريد سيدي هل تريد تفريغ الضفة وفلسطين من أهلها تجريدهم من جنسيتهم وحقوقهم ومنحهم جوازات سفر
الي السيد رقم 46
ليش بس علينا هذا الكلام ليش بس الأردن اللي لازم يضحي والشعب الأردني مين المنتن الذي خان اخاه العربي النتن هو الذي ادار ظهره لفلسطين من الذي حارب بفلسطين 48 و67 68 كم عدد شهداء الجيش العربي بفلسطين بالله عليك من هو النتن ؟؟؟؟؟؟
الى 46 نعم انا معك دعوها فانها ممتنه تاكد انني اعاني منها في التسوق اوركوب السرفيس او السوال من خلال شكلي او لهجتي حسبي الله ونعم الوكيل
اخي كاتب المقال تعرف جيدا معني كلمة اردني ابا عن جد وهذا ما ينطبق علينا الان واني احمل بطاقه صفراء ايضا, دعك من الاحلام التي لايمكن ان تتحقق بسحب الجنسيات من الاردنيين من اصل فلسطيني هذاوهم ولن يتحقق, ولا داعي لان تذكر كل وزير داخليه جديد بقانون فك الارتباط لانه يعرفه جيدا ولن يستطيع فعل شيئ وما حدث في السابق من سحب جنسيات اؤكد لك انه لن يتكرر وقد تم ارجاع الكثير من الجنسيات المسحوبه,من الافضل ان تركز في مقالاتك علي الاوضاع الداخليه لبلدنا الاردن الغالي وخاصه ما يحدث الان في البلدان المجاوره لنا...نحن اردنيون ونفتخر بالاردن بلدنا تحت قيادة جلالة الملك عبدالله وايضا نفتخر باصولنا الفلسطينيه.
أخي خالد :- رأس بجسمين
رأسٌ بجسميـن أم رأسيـن في الجســدِ ***** جسمٌ معاقٌ غريب الشكل في البلـدِ
فإن نظرتَ إلى إلى الرأسين في جسـدٍ ***** ترى التنافر في الرأسين للأبــدِ
وإن نظـرت إلــى الجسميـن قد جُمعـا ***** فاقرأ من الجن أو من سورة المسدِ
لأن فيــــه مــن الأزواج أربعـــــة ***** لا يستـوي أمرهـا من كثرة العـددِ
فيها الخــلافُ خــلافٌ مــن مفاصلـــهِ ***** في القلب والروح والأحشاء ةالكبدِ
ولو تبـدَّى لنـا فـي حسـن صورتــــهِ ***** لكنه النـار تحـت المـاء والبـرَدِ
المسـخُ مســخٌ ولو جمَّلتــه دجَــــلاً ***** فيه المصائـب للمولـود والولـــدِ
قافية البيت الخامس هي والكبد
تأسست إمارة الشرق العربي 1921 وتحولت أبى اسم(شرق الاردن1923 ) مع الاحتفال استقلالها الاول(25 / 5 / 1923
الغيت المعاهدة البريطانية مع الاماره1946
وأعلن الاستقلال التام وتغيير اسم الدوله (المملكه الاردنيه الهاشميه )في 25 / 5 /1946.. دخلت الجيوش العربيه انسحبت بريطانيا من دولة فلسطين وأعلنت اسراءيل 15ايار1948.
أعلنت عندها قيام دولة عموم فلسطين بالضفه وغزه. وأصبحت عضو بالجامعة العربيه. اعلن الفبسطيني ابوالهدى تجنيس فلسطينيي الضفه1949 بقرار شخصي غير قانوني منه كرءيس وزراء.
وافقت الجامعه على (الوديعه الفلسطينيه الضفه لدى الاردن.. وليس الضم )1951.. وعندها
الخبر الصح
اليوم على رويترز الاردن سيستدين
مليار ونصف دولار سندات استحقاق 5-7 سنوات سندات بضماننة الحكومة الامريكية اضافة الى
500 مليون دولار سندات في الربع الرابع 2015 بدون ضمانة الحكومة الامريكية حسب ما افاد وزير المالية !!
المجموع 2 مليار دولار !!!
واضح أن ضم الضفه 1951 هو اعتداء صارخ من الاردن.. على دولة عموم فلسطين. رفضته الجامعه العربيه.. وطرد الاردن من الجامعه بسببه. وبعد محادثات. وافقت الاردن إلغاء الضم.. وإبقاء الضفه وأهلها ودي عن فلسطينيه الجنسيه لديها تعاد بطلب اهلها. وفعلا طلب اهلها وديعتهم 1974.لمنظمة التحرير. وكان مفروض على الاردن إعادة كل الفلسطينيين لجنسيتكم لانتهاء الضم. وبقيت مباعة الموقف الأردني حتى أعلنت الامم المتحده الاعتراف بدولة فلسطين شعب وأرض من4حزيران67. هذا فك ارتباط رسمي بالقانون الدولي يستلزم عودة كل الفلسطينيين من67إلى مواطنتها الفلسطينيه. إضافة لاتفاقية عربه التي حددت حدنا الغربي(النهر ). بموافقة البرلمان.
علينا طرد فلول سلطة أوسلو من أردننا الغالي
للأسف تأخذنا الحميّه والفزعه ونصبح زوابع في فنجان,أنا مع أخي الطهراوي بالقوانين الدوليه ومع اخي د.محمد العتوم بعدم القدره على سحب الجنسيه ولكن سؤالي هل الملك والأمير وهم أصحاب القرار مع كل هذه الزوابع؟الملك زوجته فلسطينيه كويتيه أردنيه,والأمير والدته وخواله فلسطينين ناهيك عن الترابط الإجتماعي القوي بين معظم العائلات الأردنيه والنسب,الرجوب ليس أول حاله فقبله عرفات والفدائيين الذين حاولوا التفتيت,والكثير الكثير من أبناء الفلسطينين توارثوا احقاد على الأردن والأردنيين لا أصل لها مجرد هواجس وأضغاث أحلام,لاحمداً ولا شكورا وهذا سببه عدم الإستفاده والتحصن من الماضي,أصبحت الأردن مرتزقه لمن يدفع أكثر
وكثرت التهلي كما قال الأمير الحسن بتجيب الضيف الوسخ وما أكثر لا جئينا وليسو ضيوف فهم مواطنين على المدى القريب, الأردن حسب المخطط سيستوعب فلسطينين المخيمات وما أدراك ما المخيمات وإذا بقينا علموجود يامحلاه تعودنا الدور علقادم وكلنا يعرف ماهو القادم,الملك هو المسؤول بالدرجه الأولى وعليه أن يعطي الأمور أهميه قصوى لأنه عند الفزعه مالهم غير العشاير الأردنيه وهاهم يروا ويسمعوا وليسوا من كوكب أخر ولن يحرث لهم أرضهم سوى عجولهم,أصبحت الأردن قليلة هيبه لكثرت الديون والإرتزاق على ظهر الأردني وتراب الأردن وصرنا نخجل من هويتنا لأن حاملها من كل شتات ومن كل الفئات واختلط الحابل بالنابل,نحن لسنا أميركا القاره.
إذا كانوا طلبة العلم أو العمل أو التجنيس بدولة غربيه أو أسيويه أو عربيه من الفلسطيين يبقى حامل للجواز لحين هبوطه أرض تلك البلد وبعده يدعس على الجواز والدينار ويبصق وما إلى ذلك ولن أعمم ولكن أغلبيه وينحاز لإتحاد طلبه فلسطيني ويتحارب مع الأردني وجميعهم فلسطينين الأردن أو وافدين الكويت بعكس فلسطينين فلسطين فهم من أطيب ما رأيت وكل ذلك أمام الأعين وكانت الصدمه الكبرى وللأسف عندما يعود تفتح له جميع الأبواب ولا سائل ولا مسؤول ويأخذ جميع الفرص المتاحه كموالي ومنتمي,ويقولون عندنا نعره,نحن شعب طيب ونحاول ان نتعلم فقط الدفاع عن أنفسنا فلقد شبعنا مقالب دولتنا والغريب فينا,والمشكله حتى فلسطين لا ينتمون لها.
لا تنخدعي كثيرا انا سافرت الى كندا للدراسة
لو تسمعي الاردني من اصل اردني المتجنس بالكندي ماذا يتكلم عن الاردن و كأنه يتحدث عن دولة ليست دولته لا عنده انتماء ولا غيره للأسف
قرابتك بسوريا.. وطلبنا أب عن جد أيضا... فلسطينيين!!
ما تجنسو.. صح!!؟
شو رأيك بعد 20 سنه.. نجنس السوريين.. لأنهم على نظريتك.. آب عن جد!!؟؟
المستوطنيين اليهود بفلسطين.. كلهم.. اب عن جد.. هل صارت فلسطين بلادهم!؟
نظريتك نائبه.. لأنها تخدم الاستيطان والمستوطنيين.. في فلسطين والأردن.. نظرية استيطان لعن الله من يرددها
تحية طيبة أخي العزيز أبو أحمد ..وشكرا لك عن أبناء جلدتك وأبناء عمومتك من أردنيين وفلسطينيين ممن كانوا ضحية مؤامرات متتالية على وطنيهم وهويتيهم.
شكرا لك على مطالباتك المتتالية لأصحاب القرار والحل والربط بدقك الدائم لناقوس الخطر المتربص بهذين الشعبين الشقيقين ومحاولات جرهما لفتنة لأن الجمر تحت الرماد وينتظر مأجورا عميلا كجبرين الرجوب لينفخ فيه ...فوحدتنا المزعومة كانت قسرية
ولم يستفتى عليها ولم يؤخذ رأي أحد فيها ،قاومها بعض من الشعب الفلسطيني
ولم يفلح في فسخها وكلنا سمع عن مظاهرات نابلس وغيرها ضد هذه الوحدة.خلاصة الكلام أننا وصلنا إلى هذا الوضع الشاذ (روس متوالفة وقلوب متخالفة)
أن الأوان لتشكيل( تيار وطني لحماية ديارنا الاردنيه ) ((توحدنا ))
هدفه تحضير قضيه
فك الارتباط بالقانون الدولي من4حزيران67
بناء على اعتراف الاممي بدولة وشعب فلسطين على حدود4حزيران67.
تيار المتقاعدين العسكريين
اللجنه العليا للمتقاعدين
تيار36
الحركه الوطنيه الاردنيه
موقع كل الاردن والمواقع الوطنيه
كل أردني يرغب
لا بد من إخراج هذا التيار للعلن.. وتقديم قضية الفك بالقانون الدولي المحكمه الدستوريه.. والنتيجة محسومة للقانون الدولي الذي له الاولويه على اي دستور او قانون يخالفه.
تعريف الجنسية –حسب محاضرات قانون دولي صادرة عن جامعة القاهرة- هي علاقة قانونية تربط الفرد بدولة معينة أو تعيد انتسابه مع دولة معينه وتقوم العلاقة على أساس الحماية من جانب الدولة والخضوع من جانب الفرد " ومن هذا التعريف يتضح أن مفهوم الجنسية يتكون من العناصر الآتية:
-وجود شخص بما له من حقوق والتزامات.
-وجود دولة محددة الملامح والكيان الدولي.
-وجود علاقة سياسية وقانونية بين الفرد والدولة
وفي حالتنا هذه فلا نقاش في آن الإخوة الفلسطينيين كانوا موجودين على أرضهم فلسطين.
وان حدود الأردن الغربية حسب القانون الدولي كانت ولا تزال منتصف نهر الأردن ووادي عربة فلا سيادة قانونية للاردن على الضفة يت
باعتقادي لناحية وجود علاقة سياسية وقانونية فإنه بناء على حدود الأردن لم يكن فلسطيني الضفة والمنافي في يوم من الأيام رعايا للسيادة الأردنية حيث باعتقادي أن الأردن كانت محتلة للضفة الغربية خلافاً لقرار التقسيم؛ وبناء عليه فإن أكساء سكان الضفة بالجنسية الأردنية وقع مخالفاً لاتفاقية جنيف ومعاهدات لاهاي الخاصة بالجنسية. وما بني على باطل فهو باطل.
لا يخفى عليك اخي الفاضل.. أن القانون الدولي ملزم لكل دول العالم وله الاولويه بالتطبيق على كل دساتير الدول وقوانينها.. وهذا نص مكتوب موقع عليه من كل الدول الأعضاء بالأمم المتحده والأردن منها.
الأمم المتحده اعترفت بدولة فلسطين شعب . اضافةوأرض على حدود4حزيران67. هذا يلغيةاي نص دستوري والقانوني يخالفه. مثلا هذا يلغي قاوم اسراءيل ضمةالقدس لها ويعتبر باطلا.. وأيضا هذا يلغي اي ارتباط للاردن باي جزء منةشعب ودولة فلسطين من4خزيران67ا. اضافة لموافقة البرلمان الاردني على عربه التي حددت النهر جدود الاردن غربا. (لم تشمل الضفه الفلسطينيه )
واضح ان القانون الدولي فك ارتباطنا دستوريا و قانونا بشعب ودولة فلس
قبل ان نفكر يا اخ خالد في القوننه عليناان نطرح الامور الاتيه:
ممن احتلت ارض الضفه؟
عندمااحتلت الضفه ماذا كانت الجنسيه التي يتمتع بها سكان الضفه؟
طالما ان الضفه كانت جزءا من الارض الاردنيه فهل يجوز دستوريا التخلي عنها بقرار ؟
ان قرار فك الارتباط هو اداري وقانوني اي انه يتعلق بالافراد والمؤسسات ولا علاقه له بالارض فالارض كانت قبل الاحتلال اردنيه فهل غير قرار الفك من هويه الارض؟
لماذا بقيت المقدسات وستبقى تحت الوصايه الاردنيه الهاشميه؟
هل اطروحه القوننه الهدف منها ممارسه سحب الجنسيات باسلوب يوحي بالشرعيه ؟
ارجو من الكاتب ان يكون ملما بالموضوع قبل طرحه من جميع النواحي الدستوريه والقانونيه والتاريخ
كم نسبة مساهمة من ينطبق عليهم فك الارباط بلناتج المحلي الاجمالي
وكم نسبة مساهمة اقارب من ينطبق عليهم فك الارتباط بلتحويلات الخارجية من العملة الصعبة
كم نسبة مساهمة من ينطبق عليهم فك الارتباط بلدخل القومي والناتج القومي
كم نسبة مساهمة من ينطبق عليهم فك الارتباط بلاستثمارات وايجاد فرص العمل
كم نسبة مساهمة من ينطبق عليهم فك الارتباط بلارصدة في البنوك المحلية والاحتياطات في البنك الامركزي
وبعد الاجابة عن الاسئلة السابقة ماهو تاثير فك الارتباط على الميزانية العامة للدولة ومدى ثقة صندوق النقد الدولي بلوضع الاقتصادي ومن اين ستسدد ديون الاردن البالغة عشرات المليارات ومن سيعوض الخزينة
ادا بقي حال اﻻمة هكدا .. قد ﻻ تجد ارتباطا لتفكه .. هناك تغيير جغرافي وديموغرافي كبير في كل الوطن العربي .. يريدون اعادتنا الى دول المدن ... ونحن بدل اﻻتحاد ..نساعدهم بتشجيع التمزق ..والله يستر من تاليها
ولكن يا اخوان الحقيقة المرة حسب كثير من التحليلات والتفسيرات هي حتى لو جرى دسترة وقوننة فك الارتباط لايعني خروج فلسطيني واحد من الاردن سواء كان نازح او لاجيء الا اذا اراد طواعية،اذاً الفائدة وما الذي سيتغير على الصعيد الديمغرافي والكثافة السكانية والهوية المختلطة هذا اذا كانت تلك التحليلات والتفسيرات وكما سمعت بذلك بشكل صريح من رئيس ديوان ملكي ورئيس وزراء سابق ان المساعي الحصول على حق العودة لمن يريد العودة طوعاً ولمن لايريد يتقاضى تعويض مادي فكم برأي وتقديرات القراء الاعداد التي ممكن تعود من الجهتين لاجئين ونازحين ؟؟
المعادلة لها ثلاث أطراف
الاردن و فلسطين و اسرائيل
ان السبب الحقيقي بعدم أخذ اجراء فعلي فيما يخص فك الارتباط الفعلي هو الطرف الاسرائيلي
الطرف الاردني لا يوجد عنده مشكلة و كذلك الطرف الفلسطيني
المشكلة ان اسرائيل لا تريد إعطاء الطرف الفلسطيني حقوقه و أولها العودة الى فلسطين لان هذا سيسبب إخلال في الديموغرافيا على الارض و هو خط احمر عند اسرائيل
و لذلك سيبقى الوضع على ماهو عليه طالما اسرائيل هي صاحبة القول و القوة و القدرة على فرض سياستها على العالم و على العرب
قالها بيرز في اجتماع البحر الميت قبل ايام و من يرجع لتصريح بيرز يعلم ان اسرائيل لاتريد اعادة اللاجئين الى فلسطين
ياخالد ناديت لو اسمعت حيا ولكن لاحياة لمن تنادي حسبنا الله ونعم الوكيل
نحن لسنا أمام حاله اقتصاديه وأزمه الاردن الاقتصادية والمالية متناميه رغم لجوء الدولة لكل السبل الخارجية والداخليه . فهذا قرار امريكي صهيوني عربي بأن يبقى الاردن في غرفة الانعاش ليسهل ابتزازه سياسيا . نحن امام مسأله سياسيه لها علاقه بتصفية القضية الفلسطينيه وعزل الفلسطينيين عن فلسطين وفلسطينيتهم
الاردن اصبحت دولة لا تحتضن الا منظومة الفساد في الوطن العربي ..فانتشرت فيها المخدرات وتجارة الاسلحة ..دون متابعة فعلية ..حقيقية ..كما وان ما يسمى بالحكومة تسعى لحصول مكاسب فردية لابنائها..ومن الملاحظ في الفترة الاخيرة ..ان كل من يصل الى الوظائف العليا في الدولة يقوم بابعاد الكثير من ابناء المحافظات لتوريث القيادات مستقبلا لاقاربة ..وهذا مؤشر خطير يشعر المواطن بعدم الاستقرار..ولا يبشر بالخير لمستقبل الدولة...
داعسبن علينا تحت مسميات كثيرة ليس اولها فتنة ولا اخرها منتنه وجعلونا في موقع الدفاع عن النفس وللاسف اصبحنا نخطب ودهم حتى لا نهان من قبلهم والله العظيم هذا ما نواجهه يوميا
لاحقا لتعليقي 70 وعطفا على مقالة الأستاذ فؤاد البطاينة الذي حجب التعليق عليها
لأسباب أقدرها وللحد من التشنج إرضاءا للغاضبين من استمرار هذه العلاقة أمثال من طردوا الشيخ أبو هليل وقبله وزير داخليتنا الأسبق سمير الحباشنة وتكسير اللوحة التذكارية لإعمار المسجد الأقصى وحطموا النصب التذكاري للشهيد الكساسبة في رام الله .
أمثال هؤلاء ومنهم الكثير والمتشنجين من الأردنيين الوجلين على هويتهم الوطنية نطالب بتجميد التجنيس وسحب الأرقام الوطنية من المقيمين بالضفة
ومن يحمل لم الشمل ويستطيع العودة للضفة وإبقاء الجواز الأردني بحوزتهم لأغراض السفر كذلك المقيمين في الأردن
لهم ما للأردني ماعدا الإنتخاب.
هو ليش يدعم اصلا الامير علي مع كل الاحترام
الذين دعمواالامير بالفيفا هم امريكيا واروبا واسرائيل وكندا اتعرف ماذا تعني هذه الاسماء للشعب الفلسطيني. بسبب هذه الدول نسب ونهان من الى بيسواا والي ما بيسوا كما يحصل بمباريات الوحدات وبدون اتخاذ اية موقف من رئيس الاتحاد الاردني
نعم مع دسترة فك الارتباط وما نحن عليه من تخبط وفساد الا بسبب القوانين
وعدم تطبيقها والتسويف فيها فاوصلنا الى ما وصلنا اليه
الزعل على قد العشم ياقرابه والعلاقة بين شعبينا لاتقارن بين علاقتنا وباقي العرب.
وإذا كنت زعلان من اقتراحي ماذا يضير الفلسطيني ابن الضفة والمقيم من أبنائها في الأردن إذا استحوذ على كامل حقوقه المدنية وجواز سفره وسحب منه الرقم الوطني الذي يحق له به الإنتخاب..؟؟ ليطمئن كل من الشعبين على هويته ولدحض مزاعم اسرائيل في الوطن البديل وأن الفلسطينيين يشكلون
أكثرية في الأردن.
مع احترامنا لمقال السفير البطاينه فأن قرار فك الأرتباط لم يكن معلقا وخارجا عن سيلق الأحداث فمعلوم الوعود الأمريكيه للمنظمه حينها "بقيام دوله فلسطينيه في حال السير في الحل السلمي "و"تخلي منظمه التحرير عن الكفاح المسلح" و"اعلان الدوله في تونس", فقرار فك الأرتباط متفق عليه وليس سرا خفيا, ولذلك لا يمكن دراسه القرار دون ظروفه التاريخيه, فالقرار هو غطاء الطاوله الذي سيوضع عليها الطعام ولا يمكن لوم الغطاء ان لم يحضر الطعام .
أن التعقيدات الأكبر حدثت لاحقا,فقد تمكنت اسرائيل من الألتفاف على مساعي منظمه التحرير ويكفي لتوضيح هذا ادراج سؤال واحد وهو "اين ذهبت جهود لجنه حصر النازحين المنبثقه عن اوسلو ولم لا يذكرها احد في السلطه مع انها هي جوهر قرار فك الأرتباط" بل ان الحاضر يكشف الألتفاف فمع ان هناك اجماعا على اضرار بعثه الفيفا بالمصالح الفلسطينيه الا ان الفلسطينيون العارفون بالتفصيلات يرون في موقف سحب الطلب بصوره شخصيه من رئيس البعثه رساله لأسرائيل في سياق الصراع على خلافه عباس ومعرفه المتنافسين ان قدرتهم على اتخاذ قرارات غير شعبيه يزيد من رصيدهم في التقضيل الأسرائيلي للمرشح القادم.والذي تشمل مؤهلاته كذلك كبح الأسلاميين
المراهنه على حق العوده والتعويض عنه وهذا هو المخطط باعتقادي ولا فك ارتباط ولا ربط المربوط , التعويضات التي طالما ناقشوها سابقا مع فلسطينين الأردن ولن يكون بعدها لهم سوى أطلال فلسطين ,, ومن الذي سيعود منهم أصلاً؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
استقلال الاردن 1946 اصبحت المملكه الاردنيه الهاشميه ( ولا يوجد وحده بين الضفتيين ) ارجع الى ارشيف الجامعه العربيه (وضع الضفه الغربيه امانه لدى اللمملكه الاردنيه حتى يطلبها اهلها ) وهذا ما استند عليه يا سر عرفات ( واصبحت منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد للفلسطينيين )..............
لهفى عليك يا وطن رحت ورحنا معك والعوض بوجة الكريم يا اردنيين المخطط تنفذ ويبقى الامل بالشعب وابو الحسين
اجدادي من 200 سنه يعودون باصلهم الى الطفيلة وانا الان من سكان الضفة الغربية هل انا اردمي ام فلسطيني
في التهاية انا مسلم وكلمة فلسطيني او سوري او مصري هي كلمات سيئ
من شان الله فكوا الأرتباط .............................ز
الرجوب واعضاء السلطة يحملون الجنسية الاردنية لماذا؟؟؟؟؟
اذن لو ان شمعون بيريتز يحمل الجنسية فلن اتفاجأ !!!!!!!!!!!
وهاكان التركي ( العمري هل نسينا قصته
ليش بننسى اللى دعست على العلم الاردنى فى بيروت وسبت وعملت اللى ما بنعمل وبعدها تسلمت اعلى المناصب فى الداخل وفى الخارج على اسم البلد
مقتطف من مقالة ،سميح المعايطة
هل لدينا تجنيس منظم وتآمري في الأردن !!في 2012-02-29
المعلومة الكاملة..مرجعية القرار وافتراض إخلاص المسؤول ادوات لوقف القلق والتشكيك .
بين الحين والآخر تخرج في الاجواء السياسية والاعلامية احاديث عن وجود عمليات تجنيس منظمة للاشقاء الفلسطينيين ونزعهم من اطارهم الوطني الفلسطيني ليكونوا مواطنين اردنيين, وهذا ضمن سياق التوطين وتهيئة الاجواء لفكرة الوطن البديل, وفي الفترة الاخيرة هناك رأي بان الحكومة الحالية جاءت وهي تحمل مخططا امريكيا صهيونيا للتجنيس, وهو رأي تحول الى شعارات في بعض المسيرات.انتهى الاقتباس
والى مقالة "" وقفة ضد التجنيس والوطن البديل في المفرق""
لماذا جميع الدول العربيه لا تمنح الجنسيه الى الشعب الفلسطيني سوى الاردن؟؟؟ ولماذا قبل الشعب الفلسطيني با الجنسيه الاردنيه والرقم الوطني الاردني وشارك بل يملك او متواجد في ويملك 75 بلمئه من حكومه وموشسسات وشركات واراضي وفي البرلمان وكل شيئ ماعدا حراسة الحدود وقريباسوف يملكه ؟ ويطالب برجاع فلسطين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الاردن سوف اي الشعب الاردني يتحمل و يتحمل تبعات مصاءب حل القضيه بتدا من اسلو وانتهاء بالقدس وقريبا سوف تسمع ان الاردن باع القدس لانها تحت الوصايه يا اخي يا فلسطيني مقيم اواردني ام على الوجهين ؟ من يطالب بحمية الهويه الفلسطينه ليس عنصري نحن لم نلغي الميثاق الفلسطيني ولم نوجد حكومة رامالله وغزه
الاردن لم يمنح الجنسيه يا اخي وابن جلدتي وانما نشات دوله وحده اسمها الاردن وبذلك اصبحوا اردنيين من حوالي سبعين سنه.ارجو من الاخوه قراة التاربخ والواقع والكف عن تنافل الاشاعات هذا هو الاردن المعاصر بلد وحده اما ان يفول البعض انه وطنهم دون سواهم من المواطنين فهذا يدل على عدم اطلاع الله يديم الامن وابو حسين
يا ابو احمد.ابحث في مشكلة وادي موسى.الفتنه قادمه
ابعض التعليقات تطالب سحب الجنسية والمواطنة من تصف المواطنين تقريبا لأنه أصلهم فلسطيني علما بأنهم حصلوا على الجنسية حسب الدستور والوحدة وانتقلوا من جزء من الوطن إلى جزء آخر منه وليس بالتجنيس.
لماذ لا أحد بجيب سيرة العراقيين والشركس والشيشان اللي تجنسوا يعني هذول أصليين والأردنيين من أصل فلسطيني شغل تايوان
اللهم احمي الأردن وطهر فلسطين.
بالله عليكم حد يحكيلي إذا لم يكن لديه نسب وتداخل عائلي هنا أو هناك
عتبي كبير على الأستاذ خالد الإنسان الراقي أن يبتعد عن مثل هذه المواضيع وأن يركز على ما يؤلف القلوب ويبعد الفرقة بين الناس.
اللهم احمي الآردن وسيد البلاد على رؤوسنا جميعا واحفظه يا أرحم الراحمين
الى السيد خالد وللجميع،،هناك شعب أسمى الشعب الفلسطيني ,وله أرض وحكومة ورئيس حكومة ووزراء وسفراء ومعترف بها من بعض الدول في العالم. وهنا يوجد شعب اسمه الشعب الأردني صاحب الأرض وعندما قامت المملكة كان ولا زال اسمها " المملكة الأردنية الهاشمية"،وليس للمسمى الفلسطيني أي وجود فيها إلى ان أصبح الوضع لما نحن عليه ألان.
ألان يجب توضيح "خطوط العلاقة الأردنية الهاشمية " أي ان المملكة أردنية اولاً، وان الحكم شراكة بين الأردنيين والهاشميين، وإعادة صياغة هذه العلاقة من جديد بما يتلاءم من القرن الحالي، وما اسمها "الألفية الثالثة" .
الحديث عن شعبين مختلفين تماماً بلألصول واللغة و الأرض ،
فلم يسجل التاريخ يوماً أن تم إدخال شعب على شعب أخر وعاشا بسلام أبدا.
كم سيكون راحة المواطن وحصته المائية اذا فك الارتباط
كم سيكون المواطن في قمة السعادة والحياة الرغيدة اذا فك الارتباط
كم سيكون شبابنا سعداء بكم الوظائف وارتفاع الرواتب والدعم المادي للمواطن اذا فك الارتباط
بالنسبة للاسئلتك
اطمئن راح يحل مكانها المستثمرين العرب لانو الدخل من الخارج معظمه يكون مغتربين اردنيين اصليين فالاغتراب ليس محصور باللاجئ
وبالنسبة لموازنة الدولة العجز هو من صنع الفاسدين وسيكون هناك تنظيم اردني بمطالبة بحرية دستوية حزبية قوية يكون قانون الانتخاب بخمسة اصوات مثلا فلن يهمنا الوضع لان الذي ينتخب وطنه اردني وليس فلسطيني يكاكي خارج الوطن وراح تنقص الموازنة وتضبط
وبالنسبة للدولة والحكومة الوضع الطبيعي ان تنقص الموازنة لان عدد السكان عدد مثالي يتمتع الاردني بكاملة مواطنته وحريته وكرامته داخل وطنه
والمشاريع لحمدلله انبنت والمدارس شيدت والمستشفيات بنيت وهي حاليا ستكون كافية لعدد الاردنيين وتكون مستوى الخدمة عالية جدا وبتكاليف قليلة جدا وبهذا فلن تصرف الحكومة على مثل هكذا خدمات لانها موجودة وبقوة (هيك وفرنا من الموازنة)
وسيكون هناك عدم صرف على المشتقات النفطية والكهرباء والطاقة لان العدد يتناسب مع الوضع المطلوب (هيك وفرنا اموال تصرف)
ولان الاردني وابن العشائر هم اهم ركيزة للامن فسيكون هناك اجتذاب للاستثمار بشكل مخيف يساهم في رفد الموازنة لاتخاف
عزيز المحترم عشان تتخلص منن إحنا الأردنيين من أصل فلسطيني أرجو عمل التالي:
تجميعنا بمنطقة واحدةوبعدها يسهل ضربنا بقنابل عنقودية أو كيميائية أو بتسميم المياه وتبرير ذلك بخطأ فني هيك أشكالك بتخلصوا منا وإحنا منخلص يعني بتفكرنا مبسوطين.
أصلا إحنا السبب في كل مشاكل العالم مش بس مشكلتك.
جميع التعليقات لا تستند الى التاريخ فهناك اردنيون من اصول فلسطينية قبل الاحتلال عامي 1948 و1967 ويعتبروا اردنيون مثل القيسية الخليل وبدو السبعاوية علما هذول ليس من الضفة الغربية هم اقرب لغزة اقصد السبعاوية ..اعطونا تاريخ الاردن الحقيقي والا هذول الشركس والاكراد والدروز والارمن والشيشان لا هم عرب وبعيدين كل البعد عن بلد اهله عرب اقحاح لماذا المقارنة محصورة بين اقرب الناس وهم ابناء الضفة الغربية وبين الملل الغير العربية وحتى الجدعان المصريين مثل الاخ الطهراوي فاصبح بقدرة قادر اردني شامي ؟؟؟؟