أضف إلى المفضلة
الأربعاء , 24 نيسان/أبريل 2024
شريط الاخبار
400 جثة و2000 مفقود ومقابر جماعية.. شهادات من داخل خان يونس بيلوسي تشن هجومًا حادًا على نتنياهو لسياساته وتعتبره “عقبة” أمام حل الدولتين وتطالبه بالاستقالة الفايز يتفقد واقع الخدمات للمواطنين في العقبة زراعة لواء الوسطية تحذر مربي الثروة الحيوانية من ارتفاع درجات الحرارة تقارير: زيادة كبيرة في معدلات هجرة الإسرائيليين العكسية طائرة منتجات زراعية أردنية تغادر إلى أوروبا البنك المناخي الأردني سجل قيم جديدة لدرجات الحرارة العظمى في 2023 الملك وأمير الكويت يبحثان توسيع التعاون الثنائي الاقتصادي والاستثماري - صور مي كساب تعتذر من صلاح عبدالله.. ما السبب؟ تعرف على أشهر توائم النجوم بالوسط الفني هشام ماجد يكشف كواليس"أشغال شقة" وسر انفصاله عن شيكو نيللي كريم تحسم حقيقة جزء ثانٍ من مسلسل بـ 100 وش محمد سامي يكشف تفاصيل مسلسله الجديد مع مي عمر إجراء جديد لهنا الزاهد بشأن طليقها أحمد فهمي المفتي الحراسيس: 5 فتاوى تفيد بحرمة التسول
بحث
الأربعاء , 24 نيسان/أبريل 2024


المتقاعدون العسكريون يعلقون عضويتهم بلجنة الحوار بانتظار حسم المواطنة

22-03-2011 07:16 PM
كل الاردن -

كل الأردن-خاص: علم موقع "كل الأردن" أن د. علي الحباشنة ممثل اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين علق عضويته في اللجنة بانتظار تشكيل لجنة لحقوق المواطنة بناءاً على قرار فك الارتباط لعام 1988.

وطلب الحباشنة-بصفته ممثلاً للجنة ولبيان 1 أيار-أن يتم تحديد من هو الأردني الذي يحق له التصويت قبل إقرار أي قانون انتخابي جديد.

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
22-03-2011 07:30 PM

لا اصلاح سياسي دون اصلاح دستوري و لا اصلاح دستوري دون دسترة فك الارتباط . المجد لشرفاء الاول من ايار و تحيه لعلي بيك الحباشنه على المواقف الوطنيه الصادقه

2) تعليق بواسطة :
22-03-2011 07:30 PM

له له له رح يزعل منك سمير ويبطل يستورد بندورة من اسرائيل بلد الخير والولاء .

3) تعليق بواسطة :
22-03-2011 07:33 PM

نعم ...هذا هو الموقف الصحيح . وأن على رجالات الأردن تحمل مسؤولياتهم في هذا الوقت لأنهاء مؤامرة الوطن البديل . وينتظر من باقي اعضاء اللجنه نفس الموقف .

4) تعليق بواسطة :
22-03-2011 07:34 PM

first of all i do not believe in all of your games , who authorised you to talk on behave of the retired military members , you just represent your self, you became well known and your agendas.

5) تعليق بواسطة :
22-03-2011 07:34 PM

قرار صائب جاء التزاما بتوصيات وتوجهات زملائه المتقاعدين في اللجنة الوطنية حيث ان للجنة برنامجا وطنيا يجيب على كافة التساؤلات المطروحة ٠ وان دل ذللك على شئ فانما يؤكد منهج الشورى الذي يحكم الية عمل اللجنة ونشاطاتها المختلفة٠ والامر الذي نؤكده لكافة ابناء شعبنا الاردني فهو ان هذه اللجنة لن تخذله ابدا مهما كلفها ذلك من تضحيات فداء لوطننا الغالي٠ اما قرار فك الارتباط فهو يستهدف الحفاظ على القضية الفلسطينية وعدم تصفيتها باعتبار ان العدو الصهيوني هو الخطر الاستراتيجي الاول من خلال مخططاته تجاه وطننا الغالي٠ واما بيان الاول من ايار فهو مستجد الحكومة نفسها مضطرة لاعتباره منهج العمل الصحيح لمواجهة الاوضاع الاخذة بالتفاقم ولو لم يتجاهلوا هذا البيان المجيد لما وصلنا لهذ الوضع٠

6) تعليق بواسطة :
22-03-2011 07:37 PM

موقف رجل .. كما عودتنا ابا الحارث عند اصدارك بيان الأول من أيار ,ورفضك كل المغريات والاغراءات وعدم تنازلك .. شكرا لك . نحن معك ندعم مواقفك ونسير الى جنبك يدا بيد لتحقيق كل ما جاء ببيان الأول من أيار .
وقف مشاركتك في لجنة مشوك بأمرها وببعض اعضائها قرار صائب نشد على يدك

7) تعليق بواسطة :
22-03-2011 07:40 PM

عاش احرار الوطن وفقكم الله ايها الاسود

8) تعليق بواسطة :
22-03-2011 07:42 PM

الاردني كل واحد بحمل جواز سفر اردني وهوية اردنية برقم وطني ااينما كانت اقامته وبغض النظر عن بلده الاصلي ودينه او معتقده ومهما كانت كيفية حصوله على الجنسية حسب الدستور والقانون

ودمتم

9) تعليق بواسطة :
22-03-2011 07:43 PM

نعم, هذا هو الموقف الصحيح للرجال ...وعلى الرجال الرجال تحمل مسؤلياتهم امام التاريخ .الأردن ليس وطنا بديلاً ولن يكون ,لم يقاتل اجدادنا في الثورة الكبرى وفي 48 وفي 67 و68 و73 لكي نحل مشاكل اسرائيل ونشارك في مؤامرة الوطن البديل . يشهد الله أن ذممنا نظيفه ,ولم نطعم اولادنا الحرام , ولم نتكسب على حساب الأردن , ولكننا لن نبيع الأردن لأحد .ويشهد الله ان دمائنا ,ودماء ابنائنا ترخص للاردن .

10) تعليق بواسطة :
22-03-2011 07:44 PM

نعم هذا صحيح يجب دسترة قرار فك الارتباط القانوني والاداري وتحديد من هو الاردني الذي يحق له التصويت قبل اقرار قانون الانتخاب الجديد تم تاتي بعدها جميع الاصلاحات السياسية والاقتصادية والادارية ووووووووو وخلاف ذلك عبث في عبث في عبث .

11) تعليق بواسطة :
22-03-2011 07:45 PM

نعم ها هم الرجال الذين لا يبيعون ولا يشترون اصحاب المبادى الثابتة النبيلة والتي لا يشوبها شائبة ابا الحارث لك منا كل الاحترام والتقدير انك لتكبر في اعيننا وضمائرنا سنبقى على العهد الذي قطعناة

12) تعليق بواسطة :
22-03-2011 07:45 PM

الاردني هو ما قبل احداث 1948 وكل من جاء بعد ذلك مكرها من وطنه بسبب الاحتلال نستقبله ونحسن ضيافته كانه اردني لكن المراكز السيادية لا . ليس من منطلق شكوك بس هذه هي اصول المواطنه القرار السيادي للمواطن اما القرار الفني فامر مختلف غير هيك بنطمس المشكلة مش بنحلها

13) تعليق بواسطة :
22-03-2011 07:46 PM

الاخوة الاردنيين هل تعلموا ان هناك 280 الف فلسطيني يحملون ارقام وطنية ويصوتون في الاردن والضفة واقاماتهم دائمة في الضفة وعند مراجعة المتابعة والتفتيش والجوازات في الاردن يدعون انهم يقيمون في الاردن وهذا غير صحيح ويجب التاكد من ادارة الاقامة والحدود للتاكد من ذلك ويهدد ليبرمان بابعادهم الى الاردن وهم اصلا فلسطينيين ولكن جوازات سفرهم اردنية وارقام وطنية وفي حال استمرار الاردن بابقاء الجنسية مع هولاء فهذا لا يفيد هويتنا وقضيتنا الفلسطينية

14) تعليق بواسطة :
22-03-2011 07:47 PM

اصلي ابن اصيل

15) تعليق بواسطة :
22-03-2011 07:50 PM

الاخ ابو الحارث المحترم

هذا الموقف يثبت ان الهم الوطني هو الاساس ...لما تقوم به اللجنه ...وتعليق المشاركه باللجنه في هذا اليوم اثبات ان الكرامه والوطن هما ما تقاتل من اجله اللجنه ...ليست للعنصريه وليس الاقليميه ..بل هو مقارعة العدو الاسرائيلي الذي لم تذكر وسائل الاعلام اسم اسرائيل ...كعدو ...انتصرنا عليه بمعركة الكرامه ...حتى الذين احتفلوا بذكرى الانتصار على العدو الاسرائيلي ...قالوا انتصر الجيش العربي ...على من ؟؟؟؟؟؟؟على من ....تصور الجيل الاردني بعد عشرين سنه ...هل يستطيع ان يحتفل بالكرامه كمعركة اردنيه فاصله ...وهو لن يعرف من هو العدو الذي انتصرنا عليه ....

وكم هي المهزله ان نحتفل بالكرامة ...والانتصار ...وان اشارك العدو الاسرائيلي تمرين زلازل ...وهو ما زال يحتل الضفه والقدس والاقصى ....ومفاعلهم الذري في ديمونه اقرب للجنوب من العاصمه عمان ...

يجب ان يتحدد من هو المواطن الاردني الذي يحق له ان ينتخب ....حتى نتمكن من حمايه العرش الهاشمي ...لا نريد ان يتدخل بأنتخاباتنا اصحاب الانتمائات الخارجيه واصحاب الهويات المزدوجه ...الذين يهمهم المال ...ثم المال ...ثم المال .

فك الارتباط الاداري ...اولا ...ثم يبدا كل شيء ....ان اكبر صدمة يمكن ان تحدث ...ان نتفاجاء بمحمد صقر ...رئيسا للوزراء ...او باسم عوض الله ...او ان يعاد سمير وطاقمه سيىء الذكر ...نريد وطنا بأنتماء واحد ...انتماء للاردن ...وولاء لسيد البلاد ...

بيان 1 ايار ...هو المرجعيه بالفساد والفقر والبطاله ..

اخي ابو الحارث ...سلمت يمناك ....

16) تعليق بواسطة :
22-03-2011 07:56 PM

اصلاح سياسي دون اصلاح دستوري و لا اصلاح دستوري دون دسترة فك الارتباط . المجد لشرفاء الاول من ايار و تحيه لعلي بيك الحباشنه على المواقف الوطنيه الصادقه
اقتباس

17) تعليق بواسطة :
22-03-2011 07:58 PM

أبو الحارث من الاشراف والنظيفين الذين لا يقبلون ولا يساومون على الاردن فهو أبن الاردن .

18) تعليق بواسطة :
22-03-2011 08:06 PM

خلص المره القادمه يا ابو الحارث وزير بس ارجع فاوض. ولو انك شاورت اعظاء اللجنه الوطنيه قبل ما تلتحق بلجنة الحوار كان ما شاركة .
لكن هلا ما ينفع بدك تزبط وضعك مع اللجنه بالعربي راحت عليك وكل لجنه الحوار اصلا شكلت حتى يتم خلق قانون لتمرير الوطن البديل فاحسن الك ارجع لا تفقد الجهتان
رجاء انشر يا كل الاردن مشان الله بروح حابس المجالي اخو خضرا.

19) تعليق بواسطة :
22-03-2011 08:09 PM

د علي الحباشنة فلسطيني من الظاهرية قضاء الخليل يرجى سحب رقمه الوطني وكذلك سعد هايل السرور سوري وحصل على الجنسية سنة 1959 ومعظم السرحان وبني خالدسوريون وما زالوا حتى اليوم باخذون الجنسية واحمد عويدي العبادي من السبع

20) تعليق بواسطة :
22-03-2011 08:11 PM

عشائر الحمايدة وعددهم 180 الف يدعمون طروحات الحباشنة

21) تعليق بواسطة :
22-03-2011 08:17 PM

ه
هيك طمنتوني كنت خايف تنجروا وراهم

الى تعليف رقم 8 (كان زمان)

الى تعليق رقم 13 تحيا النشمي اكيد بعرفوا عنهم بس مطنشين

22) تعليق بواسطة :
22-03-2011 08:21 PM

خيرا فعلت فلا تعد لهذه اللجنة التخديرية

23) تعليق بواسطة :
22-03-2011 08:27 PM

إلى رقم 19: تحديد المواطنة لا يعني سحب الجنسيات بل على العكس تثبيتها لأصحاب الحق فيها. دسترة فك الارتباط تعني أن كل من كان يحمل الجنسية الأردنية قبل قرار فك الارتباط هو أردني. أتسائل فعلا لمصلحة من إبقاء الموضوع عائماً؟ هل كي تحتفتظ قيادات أوسلو بالجنسية نترك موضوع المواطنة إلى يوم يهربون؟

24) تعليق بواسطة :
22-03-2011 08:28 PM

ابو الحارث من الشرفاء الاردنيين المخلصين الذين تربو في مدارس الهاشميين والقوات المسلحه نعم لموقف علي الحباشنه الوطني المشرف والوفي لهذ الوطن وسيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني حفظه الله

25) تعليق بواسطة :
22-03-2011 08:28 PM

لا للاصلاحات السياسية الا بعد الاصلاحات الدستورية واولها دسترة قرار فك الارتباط.. ولاوالف لا للوطن البديل.....وكل التقدير والاحترام الى اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين...ونعم لبيان الواحد من ايار.......

26) تعليق بواسطة :
22-03-2011 08:30 PM

هذه مناورة استرداد انفاس من الباشا حباشنة بعد ان سقطت اوراقه لمزيد من الكسب وتحصيل المناصب ولو كان صادق لاعلن انسحابه نهائيا كما فعل من كانوا صادقين مثل الجعبري وغيره رغم اختلافنا معهم في الطرح العب غيرها

27) تعليق بواسطة :
22-03-2011 08:31 PM

هذا القرر المتوقع من الدكتور علي واعضاء اللجنة الكرام صائب 100% احيك دكتور

28) تعليق بواسطة :
22-03-2011 08:45 PM

الاردني الذي يحق له الانتخاب والعمل السياسي هو كل مواطن تواجد على الارض الاردنية قبل عام 48 والاردني الذي يحمل جنسية مزدوجه وله ولاءات او انتماءات اخرى فلا يحق له المشاركة والمفروض والذي يجب ان يتم حالا دون مجماملة او استحياء ان تسحب وتسقط كل الامتيازات اللتى تم الحصول عليها خلال الوحده وذلك تطبيقا لقرار فك الارتباط
نعم يجب ان تسمى الامور بأسمائها وعدم المهادنة واخذ الخواطر على حساب الوطن ومواطنيه علما بانني اعرف ان هذا الكلام لايعجب الكثيرين اللذين يلعبون على الحبلين واللذين يرفعون دائما الشعارات لتحقيق اطماعهم ومصالحهم والمتشدقين بالوحدة الوطنيه وهذا هو الراي الذي يلتقي عليه كل الاردنيين من شمالهم الى جنوبهم رجالا ونساءا شيوخا واطفالا فهل وصلت الرساله

29) تعليق بواسطة :
22-03-2011 08:48 PM

احترامي لكم اللجنه الوطنيه ننتظر منكم الكثير عاش احرار الاردن وحياك الله يا حباشنه

30) تعليق بواسطة :
22-03-2011 08:57 PM

الاخ شكله مخابرات

31) تعليق بواسطة :
22-03-2011 08:57 PM

أعيد و أكرر . المطلوب هو 1 أردني شامخ في أرضه 2 فلسطيني مقيم في الأردن همه و هدفه العودة لفلسطين من البحر للنهر 3 فلسطيني مقاوم في غزة والضفة .

هذا هو الصحيح وفي النهاية لا يصح إلا الصحيح .

أي قرار يتم الوصول له لتحقيق ذلك يجب أن يتم دعمه من كل شريف . فلا طريق للوصول لمستقبل أفضل مدعوم بالكرامة غير هذا الطريق .

لا يمكن إرضاء جميع المصالح الشخصية ولكن في النهاية كرامتنا وأستعادة حقنا و وحدة قلوبنا فوق أي مصلحة .

كل التأييد لموقف الدكتور علي الحباشنة .

32) تعليق بواسطة :
22-03-2011 09:02 PM

دولة الرئيس، لقد ضمن الدستور المساواة بين أبناء شعبنا، ووفق قرار وتعليمات فك الارتباط الإداري والقانوني مع الضفة الغربية تم التعامل مع بعض الأفراد والأسر الأردنية بطريقة مست حقوق المواطنة الأردنية، وإنني أؤكد هنا أن الأردن لجميع الأردنيين، ولن يفقد أي مواطن حقوقه التي كفلها الدستور والقانون، وأدعو لدراسة ملفات كل من لحقه غبن أو ظلم، مع تأكيد حرصنا الدائم على دعم صمود أشقائنا في فلسطين الحبيبة، وتمسكنا الثابت بحق العودة المقدس.

33) تعليق بواسطة :
22-03-2011 09:05 PM

يا علي ! والله دائما اقولها : يا علي ! لك تدق الصدور ، وبك ترفع الرؤوس.
يا علي ، شكرا

34) تعليق بواسطة :
22-03-2011 09:07 PM

ما المقصود بمحاربة الوطن البديل اذا لم نحدد المواطنة ؟ ما المقصود بحق العودة المقدس اذا لم نحدد المواطنة ؟ جاوبوني والكو علي انا اخلي علي الحباشنة يبطل كل السالفة !!!!

35) تعليق بواسطة :
22-03-2011 09:08 PM

إلى تعليق 28: هذا الطرح غير مقبول، وينظر إلى الأردنيين من منطلق إثني لا سياسي ويدفع الكثيرين للتخوف من أهداف طرح دسترة فك الارتباط. على من يطالب بالدسترة أن يقدم تطمينات أن الحقوق المكتسبة للأردنيين من أصل فلسطيني لن تمس بأي شكل من الأشكال وإلا عمره ما راح يصير نضال وطني أردني ناجز.

36) تعليق بواسطة :
22-03-2011 09:08 PM

قبلة على جبينك يا علي الحباشنة يا وطني .

37) تعليق بواسطة :
22-03-2011 09:32 PM

لسنا في حرب تحديد أصول نحن في لحظات تاريخية تحدد موقفنا أردنيين و فلسطينيين في الوقوف في وجه سرطان المنطقة (إسرائيل) لا يوجد ممن ذكرت أحد ينكر أصله . ليست تلك هي المشكلة .
فهناك أردني أصله من نفس القرى والمدن والبوادي الأردنية وهناك أردني أصله من الحجاز و فلسطين و سوريا و العراق و القوقاز لا أحد أفضل من أحد ولا أحد ينكر أصله إلا قليل الأصل . وليس هذا هو موضوعنا .
موضوعنا هو أن هناك هجرة قصرية و احتلال وحق مسلوب و يريد المحتل في النهاية تنفيذ مخطط وطن بديل يعني خلص يا فلسطيني هاي الأردن بلدك روح حل عنا وعيش فيها واتفاهم مع أهلها ما تتفاهم مش مشكلتنا طبعاً بالنسبة لهم نحن أردنيين وفلسطينيين مش مهم فخار يكسر بعضه فيتهنوا ويمرحوا هم بأرضنا وتاريخنا و نعيش في الأردن أردنيين و فلسطينيين على غش ونكون فريسة سهلة للفتن .
الحلول المطروحة لتحقيق ذلك قد لا تلبي المصالح الشخصية للجميع ولكن في المقابل إذا لم يتم وضع حد للأهداف الصهيونية والتي باتوا يقولوها علناً في تصريحاتهم فسيكون المستقبل أسود على راس الجميع . لا مفر من التضحية لتحقيق الأهداف الكبرى .

38) تعليق بواسطة :
22-03-2011 09:40 PM

كنا نقول بأن ليث الشبيلات راح يشيل الزير من البير لكن بمجرد تعيين حراسة له لم نعد نسمع صوته. وها هم المتقاعدين لو تم عرض وزارة على رئيسهم لريناه يسبح بحمد الحكومة. مشكلة بعض شبابنا وليس كلهم بحمد الله في الأردن أنهم لا يرون أبعد من أنفهم. هم يبحثون دائما على بطل وعندما يجدونه يبيعهم بمنصب وزارة أو سفارة أو حتى حراسة جكومية. للأسف لن نتعلم ما دمنا لا نجيد سوى النفاق والتصفيق والجعجعة.

39) تعليق بواسطة :
22-03-2011 09:49 PM

الأردن لكل الأردنيين من شتى الأصول والمنابت يا حباشنة
الأردن مش بلدك لحالك عشان تنظر

40) تعليق بواسطة :
22-03-2011 10:00 PM

هل القرارات التالية جاءت اردنية خالصة ومن شور راسنا بدون اي تدخل خارجي :
قرار وحدة الضفتين
دخول الاردن حرب 67
قرار فك الارتباط
المظلة الاردنية للوفد الفلسطيني في مؤتمر مدريد ؟
آه شو رايكم ...
الموضوع فيه .. وما فيه
انصحك يا علي باشا تروق اعصابك ..وما تشد كثير .. اشرب سفن اب .. واسمع لفيروز .. الشغلة اكبر منا كلنا .. وما حدا قادر يقول جمل عبود اجرب .. عبود هذا شيخ عشيرة وليس عبود سالم !!!!

41) تعليق بواسطة :
22-03-2011 10:03 PM

الاردن الى الاردنيين الولاء ولانتماء وغير ذالك بره مهما تكونو تكونوا تحياتي الى اللجنه الحره وعاش الاردن والي بده ايعلق يكتب اسمه اذا كان قد حاله

42) تعليق بواسطة :
22-03-2011 10:04 PM

ما خاب بكم الرجاء رجل موقف ورجل وطن اجل يا حباشنة هذه اللجنة لا تمثل الشعب ولا تمثل حقوقه هي التفاف شرش على مطالب الشعب لانها لا تلتزم في مطالب وارادة الشعب ... لا بد من تاسيس قاعدة للاصلاح والتغير، والا لا تغيير ولا اصلاح نعم لتطبيق فك الارتباط لا مساومة هنا ولا تباطوءلا بد ان نبني على قاعدة اساسية كل متطلبات الاصلاح والتغير .....تطبيق فك الارتباط اول لبنة اساسية للبناء ....ما خاب ظني بك يا رجل الاردن....تطبيق فك الارتباط نعم هو اساس مطالبنا

43) تعليق بواسطة :
22-03-2011 10:09 PM

العميد الركن صفوت الزيات
يعرفه كل المتابعين لنشرات الاخبار في قناة الجزيرة , يقدمه المذيعون على انه الخبير العسكري والاستراتيجي , يحاور بطريقة مقنعه . يتابع الاحداث باحتراف ودراية , يكئر من كلمة " ربما " , وربما هذه تفتح ابواب الاحتمالات على اوسع نطاق , سنعود لذلك . من لغته واسماء المواقع التي يرددها , نستطيع كمشاهدين , اضافة انه خبيرعسكري واستراتيجي عربي , وان الاحداث التي يحللها عربية القصد بلا حدود . تذكرنا هذه الاحداث بما قرأناه عن الحرب العالمية الثانية وما جرى على تلك الارض العربية .مثلا طبرق والعقيله وبني غازي وغيرها من الاسماء الجغرافبة التي تتردد هذه الايام هي نفسها التي قرأنا عنها ونحن نتابع باهتمام دراسة سير القادة العظام , ومن اشهرهم رومل ثعلب الصحراء . الموقع الجغرافي والثروات , واسياب الحروب المباشرة والغير مباشرة تكاد تتكرر , مع اختلاف ببعض التفاصيل . الاهمية الكبرى لقناة السويس والاسكندرية كانت السبب في اخذ الوضع الدفاعي البريطاني والحلفاء لمنع دول المحور من الوصول اليهما , الجغرافيا لم تتغير , شمال افريقيا هي الضفة الجنوبية للابيض المتوسط , واوروبا على الضفة الشمالية المقابلة . كان ذلك خلال الحرب العالمية الثانية , انتهت تلك المعارك بانتصار الحلفاء في معركة العلمين 1942, وبروز اسم القائد الانجليزي مونتغمري , وتطور الاحداث بعد ذلك باجندة غربية , وباهداف محددة , لاتغفل الاهمية الاستراتيجية للوطن العربي , ووفرة ثرواته , وضرورة تقييده بكل ما هو ممكن من اعمال , زرع الكيان الصهيوني في قلبه . فصل بلاد الشام عن مصر , تقطيع الاوصال , زرع الخلافات , كل ذلك في اجواء من الاستعداد التام والمستمر وحشد الطاقات والامكانيات من غير تهاون او عدم اكتراث . بالمقابل وعلى الجانب العربي , ما الذي تغير ؟ , الارض العربية هي مسرح لاحداث لم يكونوا طرفا فاعلا فيها , ففي الجانب الليبي طرفان لم يستطع احدهما حسم الموقف , في مصر المواقف مختلفة بين التدخل والتفرج والنتيجة المنتظرة واحده , المسلسلات المصرية التاريخيه تكشف عن هذا الاختلاف بين المصرين القدامى ايام الحرب العالمية الثانية , فمنهم من ايد الانجليز ومنهم من بقي على ولائه لتركيا . جامعة الدول العربية المشئومة , الحمل الكاذب بوحدة الصف العربي , تتخبط من غير هدى , تطلب من مجلس الامن التدخل العسكري بدون دراسات وتوصيات عسكرية , ثم تعود لتنتقد ذلك التدخل . اذن في عام 1942 كانت هنالك حروب على البوابة الشمالية للوطن العربي , وفي هذا العام 2011 حروب تكاد الاسباب والظروف في محصلاتها تتشابه , فهي تتوحد بانها ليست من تخطيط العرب ولا من اجل مصلحتهم , وهم فيها كجحش الرجادة الذي يرافق امه جيئة وذهابا من غير علم منه ولا دراية . النتائج بالنسبة لي محسومة , واذا تابعت اخبار الجزيرة وتحليلات خبيرها الاستراتيجي فهو من باب معرفة التفاصيل , النتائج لن تكون في صالح العرب , لان عدو جدك لايودك . اود هنا العودة الى كلمة "ربما "التي يكررها العميد الزيات واسأله : ربما بعد انتهاء هذه الحرب بستين سنه وهو الفاصل بين اخر حربين على هذه المنطقة , ربما يجابه العرب حربا مشابهة في الظروف والاسباب , ويتمنون ان يكونوا فائزين , فماذا عليهم العمل من اجل هذا من الان ؟ ......قد يبدو السؤال سخيفا بنظر العرب , بعضهم على الاقل , ولكنه للذين يقرأون التاريخ من اجل التاريخ سؤال هام جدير بالطرح والمتابعة . عندما غزت امريكا العراق عام 2003 , ظهر المحللون العسكريون العرب على شاشات التلفاز بشكل ملفت , انتقد ظهورهم كاتب اردني مخضرم , وتسائل عن سبب هزائمنا مع وجودهم , رد عليه متقاعد اردني وعزا السبب في الهزائم الى السياسيين العرب , كاد الموقف ان يتطور ولكنه تم احتوائه , فاصبح الكاتب عينا والمتقاعد سفيرا . واخيرا هنالك خطأ شائع عند العامة في تلاوة القرآن , ولكلمة "ربما "بالذات , فهم يتلونها بتشديد الباء كما تعودا في لفظها , وهي في الواقع بدون تشديد , الايات من اوائل سورة الحجر , قال تعالى :( الر تِلْكَ آيَاتُ الْكِتَابِ وَقُرْآنٍ مُبِينٍ * رُبَمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفَرُوا لَوْ كَانُوا مُسْلِمِينَ * ذَرْهُمْ يَأْكُلُوا وَيَتَمَتَّعُوا وَيُلْهِهِمُ الْأَمَلُ فَسَوْفَ يَعْلَمُونَ * ) . صدق الله العظيم . تنبهوا يا عرب واقرأوا " ربما " صح.

44) تعليق بواسطة :
22-03-2011 10:14 PM

الى ذلك الغبي الذي لا بفهم ان الفلسطنيين في قلوب اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين اقول انها الجهة الوحيدة التي بقيت سدا منيعا في وجه الوطن البديل ومن يحارب الوطن البديل يستحق التقدير والولاء.فلسطين كما الأردن أمانة في اعناق اللجنة.حق العودة تناساه الجميع الا لجنة الأول من ايار ...ابو الحارث لك مني ومن كل احرار الأردن وفلسطين كل المحبة والتقدير وسيبقى التاريخ شاهد على افعالكم الوطنية وعاشت فلسطين حرة ابية وعاش الفلسطيني حر كريم .

45) تعليق بواسطة :
22-03-2011 10:20 PM

موقف متوقع من الدكتور علي الحباشنة الوطني المخلص الذي لم يبيع موقفه من اجل منصب كما فعل الاخريين والى خالد الغليلات انتمفصول مناللجنة اصلا والدكتور علي لو كان بدو منصب كان اخذه من زمان ولكن هذا دليل على وطنيته وحبه للاردن

46) تعليق بواسطة :
22-03-2011 10:21 PM

وكأن هذا الامر هو أكثر الامور أولوية، هذا يمزق في النسيج الاجتماعي ويجب أن يكون من مخرجات الاصلاح السياسي!! الضغط يجب أن يكون باتجاه ألتزام رأس الدولة بالاصلاح الدستوري وتعليق المشاركة على هذا الاساس

47) تعليق بواسطة :
22-03-2011 10:22 PM

نعم الى فك الارتباط بقانون حتى نعرف هويه الاردني من هواااااا لا ان نجر الى ما لانحبه ولا نرغبه عاشت فلسطين حره وعاش احرارهااااا وعاش احرار الاردن

48) تعليق بواسطة :
22-03-2011 10:29 PM

يجب الثبات على هذا المطلب وإلا لن تكون هناك إصلاحات جديه ما يحصل حاليا هو تفريغ فلسطين من أهلها لمصلحة إسرائيل كفانا مزاودات وشعب واحد والحقيقه أن الصدور تغلي من داخلها نريد أن نعيش بسلام في بلدنا بدون تهديد من أحد

49) تعليق بواسطة :
22-03-2011 10:36 PM

الدعم كل الدعم للباشا علس فهيم الحباشنة على المواقف المشرفة

50) تعليق بواسطة :
22-03-2011 10:38 PM

علي باشا انت ذو مواقف مشرفة و وطنية ولاتبيع قضيتك من اجل منصب

51) تعليق بواسطة :
22-03-2011 10:40 PM

انا عمري ما سمعت في بلد بحترم حاله بفوت الواحد على دائرة حكومية يراجع عشان معامله بطلع منها ما معه جنسية
هذه هي قمة العنصرية والتمميز والاضطهاد العنصري
ارجو النشر يا كل الاردن اذا كنتوا بدكم كل الاراء

52) تعليق بواسطة :
22-03-2011 10:51 PM

1ـ لماذا التعامي عن امر واضح وضوح الشمس الا اذا كان وراء الاكمة ما ورائها، الاردنيون من اصل فلسطين هم اردنيون حقا ولا نفرط بهم ولا حاجة للاعادة والتكرار وذلك ثابت بموجب قرار فك الارتباط القانوني والاداري لعام 1988 هذا قول فصل لا يحتاج الى توضيح، اما الاخوه الفلسطينيين بعد عام 1988 مرحب بهم بين اهلهم واحبتهم في الاردن دون حقوق سياسيه حتى لا نشارك ولن نشارك في المؤامره على القضيه الفلسطنيه وان نكون الوطن البديل لوطنهم فلسطين الحبيبه، ولسنا الوطن الاسهل لحل القضيه الفلسطينيه على حسابنا وحساب الفلسطينيين لصالح الاجنده الصهيونيه وعملائها في رام الله وعمان.
فلا تجنيس ولا وطن بديل ونعم لحق العوده مكررا مراتٍ ومرات، لم يعد يخفى على رضيع المراحل التي مرت على القضيه الفلسطينيه اطول قضيه في التاريخ لانها تحولت من تحرير الى تجاره وسمسره لدى فقهاء السياسه وعملاء الصهيونيه.
2ـ الشعب الاردني العظيم، اياكم وسماع المشككين اصحاب اللغتين واللسانين من ادوات الحزب الحاكم حتى لو كانوا متقاعدين فيما تقوم به اللجنه الوطنيه العليا للمتقاعدين العسكريين والملتزمه بثوابتها وبيانها وادائها التشاوري من خلال اعضائها المثقفين وهيئتها الاستشاريه الوطنيون حتى النخاع لا تأخذهم في حق الوطن لومة لائم لن يخذلوكم ولن يخذلوا الوطن واذا عزموا يتوكلوا على الله.
3ـ اخواني المتقاعدين في كل فج وصوب ليس لدينا حساسيه اطلاقا من اخوة يحملون هم المتقاعدون وظروفهم الحياتيه فكلنا في الهم شرق، ونحن نحمل هم الوطن اولا وهمكم ثانيا عهدا علينا ما زال فينا عرق ينبض بالحياه.
4ـ نحن من يتعهد بقيادة مرحلة الاصلاح والتغيير لانها تحتاج الى تضحيات ونحن جاهزون بارواحنا لنقود هذه المرحله مهما عظمت التضحيات ونرجوا من اخواننا في كل الحركات الوطنيه والشبابيه ان نوحد الجهود ونحدد الاهداف وعناوين الاصلاح والتغيير متسلسلة حسب الاولويه والاهميه بدأً بالدستور..... الخ. وتاكدوا ان لا شيئ اغلى من الوطن ومستقبل الشباب والشعب ولا صوت يعلوا فوق صوت الشعب، ولا اصلاح ولا تغيير ما لم نبدأ بالاصلاح الدستوري الجذري مهما كلف الثمن وفي مقدمتهم تحديد المواطنه وحدود الاردن وقرار فك الارتباط و نمد ايدينا دائما لدعمكم فهو محرك القوه لنا يا احرار الوطن والله من وراء القصد.
......... سلمان المعايطه..........

53) تعليق بواسطة :
22-03-2011 10:58 PM

نحن مع علي ورفاق على الابطال

54) تعليق بواسطة :
22-03-2011 11:11 PM

لسه الدنيا بخير يارجال ... عفيه يالأصيل عفيه

55) تعليق بواسطة :
22-03-2011 11:12 PM

يلاحظ ان البعض ممن تدلى بمداخله لا يعرف الهدف من وراء قرار اللجنه الوطنيه فيما هنالك من يريد الاثاره وفقط... إذا كنا فعلا مهتمين بأمر فلسطين والعوده فعلينا فك الارتباط كاملا وعودة الامور الى ما كانت عليه قبل 52ولا اقول 48 لأن اي خيار غير ذلك هو تهميش للفلسطينيين اولا وضياع لحقوق الاردنيين ثانيا وهو المدخل الى حرب اهليه... لماذا يغضب البعض من هذا الطرح ؟ اليس الوقوف الى جانب اخواننا الفلسطسينيين في قضيتهم هو واجب مقدس؟ وهل من يساعد بتفريغ فلسطين من اهلها هو قومي ومن محبي الشعب الفلسطيني؟ ولماذا هذه الحساسيه عند نقاش هذا الامر؟ اليس التجنيس هو منح الجنسيه لشخص كان يحمل جنسيه وطنيه اخرى وليس لشخص طرد ظلما من وطنه ويطمح بالرجوع اليه؟ اليس تجنيس الفلسطيني هو قتل لقضية فلسطين؟ ولماذا لا يكون الفلسطيني على الارض الاردنيه ضيف معزز له كل الحقوق التي تليق بكرامة الانسان ولكن مع احتفاظه بفلسطينيته وذلك لحين حل القضيه وعندها لكل مقام مقال؟ولماذا لا تثار قضية التجنيس في بلاد عربيه اخرى ليس للفلسطيني فيها حق التجول؟ الا يعيش الفلسطينيون والعرب في الخليج ويتمتعون بحياتهم بدون الحصول على جنسية البلد المضيف فلماذا يثار هذا الامر في الاردن ولصالح من؟

56) تعليق بواسطة :
22-03-2011 11:26 PM

الى محمد العلاف
وانا ما سمعت ان شخص له حقوق سياسيه في بلد يتركها ويطالب بخقوق سياسيه في بلد آخر.. من يدير ظهره لفلسطين وحقوقه في فلسطين سيدير ظهره للأردن في أي وقت

57) تعليق بواسطة :
22-03-2011 11:51 PM

بسم اللة تحياتي لعطوفة علي الحباشنة يا سيدي انت والاخوان جميعا اولا ابداء حديثي بفلسطين فلسطين اسمها الارض المقدسة اذا لها خصوصية عند اللة عز وجل ولانها مقدسة وهب لها عائلة مقدسة عندة وعندنا الا هم الهاشميين لانهم تاريخيا حملة الرسالة الربانية وقبلها لهم السقاية والرفادة للمقدسات الربانية تعلمون جميعا ان الاردنيين والهاشميين ضحو بشهداء من اجل فلسطين والنهر يا اخوان عمرة ما كان فاصل والقدس لا يمكن حل قضيتها وقضية الضفة الغربية الا اذا عادت لاصحاب الوصاية الهاشميين لاحضو كان المطلب عودة فلسطين وبعد فك الارتباط اصبحت المطالب تتناقص حتى وصلت الىالمصالحة بين التنظيمات الفلسطينية ونسو الضفة والقدس والارض اذا لم يتم اجماع عربي لارجاع فك الارتباط لن تعود فلسطين لانة لا يمكن لاحد على وجة الارض ان يعيدها سوى الهاشميين ارجو ان لا يؤخذ كلامي من باب المدح والمجاملة او النفاق لا واللة انما هي الحقيقة وللعلم ممكن بعضكم يتسال من اين انا انا عربي اولا واجدادي اتو مع صلاح الدين وحررو القدس نعود لموضوعنا الذي طرحة الاستاذ علي يجب ان تشكل لجنة حوار وطني كبرى من الضفتين لوضع قوانين تخدم الجميع واؤكد لكم غير ذلك لا يوجد حلول ولا استقرار وبذالك نقطع الطريق على مخططات اسرائيل وكيسنجر الذين يخططون لماية عام قادة نحن اجدر واقدر ان نخطط لانفسنا ولاجيالنا القادمة لاننا واعين ما يجري وما جرى اما اجيل ابنائنا لا تعرف شيئ ولن يعرفو لانة المناهج تغيرت والتكنولوجيا اثرت اذا لم نصنع لهم نحن شيئ وتاريخ لن يعملو شيئ وسيصبحو هائمين على وجوههم ويضيعو تاريخنا نحن انا استميحكم عذرا على الاطالة ولكني انظر بعيدا جدا ممكن فية ناس مارح يفهم ما اعني علية ان يفكر

58) تعليق بواسطة :
22-03-2011 11:59 PM

هكذا هم رجال الاردن الذين تخرجو من مدارس الجيش العربي واقسمو اليمين للحفاظ على الاردن ... كل الاردن نؤيده

59) تعليق بواسطة :
23-03-2011 12:09 AM

The enemy for all is Israel. before few years, no one can even question this fact."Fak Irtibat" will not stop Israel. What will stop it is for all to be ready and protect Jordan and move toards Palestine. Every one knows that 99.99% of Palestinians will not accept anything other than Palestine, and they love Jordan as they live in it. If Israel knows that putting a Palestinian leader in Jordan will solve their problem, they and USA will come and bomb Habashneh today . Protecting Jordan and liberating Palestine can not be done by making rules, It is by the real unity between all palestinians and Jordanians who believes in fight the real enemy. . .,

60) تعليق بواسطة :
23-03-2011 01:42 AM

الاستاذ الحباشنة
هل نحن حقا نريد فرز المواطنين للاردني وفلسطيتي ؟ هل الفلسطيني اصبح المشكوك في ولائه وانتائه ! هل اصبح الفلسطيني هو الغريب في الاردن والباقي هم الاصلاء !! طيب ماشي.... تستطيعون اعادة كل انسان الا اصله....و جذوره...!! الشامي الى شاميته والشركسي لشركيسته والحجازي لحجازيته.. وطبعا الفلسطيني لفلسطينيته..ّّّّّّ......... فمن المعروف ان 80% من سكان السلط هم من نابلس وحنين وفلسطين.......وكذلك الكرك...اولهم عشائر المجالي والحباشنة... وغيرها.....وكذلك يقية المدن والبوادي.....طول عمر الاردن وفلسطين بلد واحدة..رضينا ام ابينا.......لكن مجموعة من الصغار تريد ان تقسم الوطن لمكاسب انتخابية ووظيفية ضيقة........هذه هي الحقيقة......حميع المنادين بالاردن للاردنيين.... مم طلاب مناصب ومستوزرين فقط.. ولا يريدون اية منافسة..وحمى الله الاردن من المستوزرين...زما يقال عنهم بالمتقاعدين.....
اتمنى على المحرر نشر هذا التعليق لانه عين الحقيقة

61) تعليق بواسطة :
23-03-2011 01:56 AM

يوم الامتحان يكرم المرء او يهان, وهذه هي مواقف الرجال الذين يفخر بهم الوطن ويشتد بهم ظهره. قبل أن نطحن القمح علينا غربلته ونزع الزوان منه والا فسيكون الخبز غير صحي وذو عيوب.
الله يعطيكم العافية ابا الحارث ويقويكم. ونحن معكم

جمال الدويري

62) تعليق بواسطة :
23-03-2011 04:02 AM

ونعم ونعم ونعم ضرب مليون مره يجب تعريف الاردني اولا ووضع الموضوع على على الطاوله مره واحده وللابد وعدم بقاء الامور مفتوحه من حق اصحاب البلد ان يطمنو على مستقبل ابنائهم لا ان تبقى الامور مفتوحه على المجهول وانا برايي اقول ان هذا الموضوع اهم شيء في الاصلاح السياسي لماذا يبقى الاردني متهم بالاقليميه عند طلب تحديد من هو الا ردني ومن هي الدوله التي ترضى لشعبها الاصلي ان يصبح اقليه في بلده

63) تعليق بواسطة :
23-03-2011 04:29 AM

Doctor Ali,
you are the true origin of all Real Jordanians and all of their hopes ,
fears and aspirations. No to constitutional kingdom systems before
knowing and defining who is jordanian and who is NOT!.....iF LOOSING OUR JORDANIAN IDENTITY IS THE PRICE OF REAL DEMOCRACY: THEN WE DONT WONT SUCH DEMOCRACY! as simple as that because the only ones that will benefit off such transition are those none Jordanian temps-holders of jordanian citizenships and not true jordanians. .....
if democracy will not empower Jordanians -and jordanians ONLY- in holding ALL the power in their country then the hell with it.....when it comes to OUR country .....we should be All racist .....all the time.........NO QUESTIONS ASKED!.....!!! Jordan is for the Jordanians only.........but again , the Hashimites are only common ground for the east jordanian tribes and should always be
this is not even negotiable ......god bless Jordan and east jordanian tribes.....and bless Dr Ali Habashneh

64) تعليق بواسطة :
23-03-2011 05:19 AM

نؤيد سعادة الاخ الدكتور على الحباسنة في كل ما يفعله من اجل الوطن، تحت الراية الهاشمية جلالة الملك عبدالله حفظه الله

الدعم كل الدعم للباشا علس فهيم الحباشنة على المواقف المشرفة

65) تعليق بواسطة :
23-03-2011 05:24 AM

سؤال سهل ممتنع في هذا الوطن العجيب...تحية اكبار للحباشنه

66) تعليق بواسطة :
23-03-2011 05:28 AM

وهذا الموقف اثبت ان علي الحباشنة لا يبحث عن منصب للموتورين

67) تعليق بواسطة :
23-03-2011 05:56 AM

نشامى والله يعيش بيان الاول من ايار الذي يمثل خارطة الطريق للاصلاح

68) تعليق بواسطة :
23-03-2011 06:01 AM

هكذا الرجال والمواقف وإلا فلا... اردني من اربد

69) تعليق بواسطة :
23-03-2011 06:06 AM

عفوا سيد حباشنه ، لقد عدت الى اصل عائلة الحباشنه ، فهي من حضرموت وانتقل جدكم الى فلسطين ، ثم عاد بعض اعقابهم الى الكرك الى قرية حبش ، والتي سموا على اسمها .
اما الاخ المعايطه ، فهل تعلم ان المعايطه من الخليل
بالله كفانا اقليميه ضيقه ، وهل كان هناك فرق بين اردني او فلسطييني او سوري او لبناني قبل سايكس بيكو وايضا كيف ستقولون هذا اردني وهذا غير اردني ، اخواننا من الشركس لا زالوا يقولون عن انفسهم شركس وشيشان علما ان الكثير منهم وربما اغلبهم لا يعرف القوقاز ولهم كوتا في البرلمان .والاكراد يقولون اكراد والشامي يقول شامي
سيد البلاد قال في كلمته لرئيس الوزراء كل الاردنيين متساوون بالقانون ، وان كل اردني يظلم يجب ان يبحث في مظلمته .
اما من يقول لا حقوق سياديه ولا وظائف فهذا عيب ، كل اردني يحمل الجنسية الاردنيه هو اردني وله كافة الحقوق وعليه كافة الواجبات ، وانا ارى من يفرق فقط هو يبحث عن منصب ووظيفه ، واقول عيب
اؤيد رقم 8 جلعاد فيما اورده
واذكر هنا ان اوباما رئيس اكبر دوله في العالم هو من اصل افريقي ولكن لا نجد في الولايات المتحده من يقول انه ليس اميركيا

70) تعليق بواسطة :
23-03-2011 06:09 AM

يبدو ان الحباشنة استدرك خطؤه الاول عندما وافق على الانضمام للجنة و تم اتهامه حتى من زملاؤه بأنه ركض الى اول لقمة رميت له , كما يبدو انه اكتشف ان اللجنة هي للضحك على اللحى و اطارها محدد ولا يجوز الخروج عن الاطار , و قراراتها مكتوبة قبل تشكيلها و ما يجري هو لذر الرماد في العيون ليس الا

71) تعليق بواسطة :
23-03-2011 06:12 AM

كل الاحترام نعم لفك الارتباط دستوريا

72) تعليق بواسطة :
23-03-2011 06:13 AM

"لا للاصلاحات السياسية الا بعد الاصلاحات الدستورية واولها دسترة قرار فك الارتباط.. ولاوالف لا للوطن البديل.....وكل التقدير والاحترام الى اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين العسكريين...ونعم لبيان الواحد من ايار......."
تحيا د.على الحباشنة انت وكل الشرفاء امثالك واقول لصاحب تعليق 19 اذا كانو كما تقول ... فهم اصل الاردن ونحن الاردنيون نسير خلفهم.

73) تعليق بواسطة :
23-03-2011 06:20 AM

الى متى كلمة اردني اردني واردني فلسطيني انتم تنسون الموضوع الاهم الوطن وامنه واستقراره وهذا لن يتحقق حتى نتناسى الاحقاد العنصريه التي زرعها ذوو الاجندات الملعونه هل لانه اردني فلسطيني نشكك في ولائه لارض لم يعشق سواها وملوك سكنت محياهم في القلوب القضيه الفلسطينيه هم عربي هذا امر مفرغ منه ولكن ندخل في مزايدات عن حقوق دستوريه ومطالبات بسحب جنسيات لمواطنين اردنين هذا ما يرغب به كل انسان حقود يريد للاردن ان يعيش في فوضى تحديد الولاء .كلنا للاردن

74) تعليق بواسطة :
23-03-2011 06:21 AM

موقف مشرف

لابد من حسم الجدل حول الهوية الوطنية الاردنية اولا لكي ننتهي من قضية "المواطنة" للابد

75) تعليق بواسطة :
23-03-2011 06:24 AM

وماذا عن الاف العراقيين الذين اشتروا الجنسية الاردنية بالمخالفة للقانون .

76) تعليق بواسطة :
23-03-2011 06:55 AM

أهداف طرح دسترة فك الارتباط مشبوهة، سوف يتم البدء بالمتجنسين بعد عام 1988 ثم يتم الإنتقال لما قبل عام 1988 كما هو ملاحظ من كثير من التعليقات. (النية مو صافية).
سلامتكم

77) تعليق بواسطة :
23-03-2011 06:56 AM

يا رقم 52 انا عندي اسماء دول كثيرة سحب الجنسية مثل شربة المية واقدم لك دليل قطر سحبت جنسية 10000 مواطن قطري من قبيلة مرة مع جميع املاكهم وحقوقهم المالية ووووووو ورمتهم بلا انسانية في الصحراء الفاصلة ما بين قطر والسعودية .

78) تعليق بواسطة :
23-03-2011 07:03 AM

ما علاقة موقف البيك علي الحباشنه ببرنامج عمل لجنة الحوار
هل تعريف المواطن له علاقه بهموم الوطن نحو مكافحة الفساد والبطاله والمحسوبيه
اذا كان كذلك فهل سوف يطالب البيك بسحب المواطنه من الفاسدين ايا كانت اصولهم ومراكزه ثقلهم حتى لو كانو من اقاربه
نحن نعلم من هم اكثر الناس جرأة على الفساد
هل المحسوبيه يا علي بيك تقع ضمن تعريف الفساد
هل نعرف ماذا نريد ام التأزيم فقط هو الهدف
هل التهرب الضريبي فساد يا بيك
ما الذي سوف يقدمه من حل للوضع الاقتصادي طرحكم لقضية المواطنه وتعريفها
على فكره انا اردني لجد من التابعيه العثمانيه لكي لا تعتقد اني من اصول ومنابت حسب تعريفاتكم
بقي ان اقول لك يا بيك اننا قضينا وفتا طويلا لكي نمحو اثار احداث ايلول وليشعر الجميع انهم ابناء هذا الوطن لتاتو بعد هذا وتعيدو المجتمع الى منطقة الشرخ فهل نتوقع منكم بعد ان تحصلو لا سمح الله على مبتغاكم ان تفتحو ملف البدو والفلاحين والشمال والجنوب وربما من هو الكركي وغير الكركي والاربدي والقروي والسلطي والعبادي والشركسي والشيشاني و00000

79) تعليق بواسطة :
23-03-2011 07:05 AM

بداية اود ان اسجل تقديري لسقف الحرية واحترام الراي الاخر الذي بداء يتجذر في هذا الموقع . وأجدني مضطرا مرة اخرى للحديث عن المنفستو المسمى " بيان 1 ايار" او كما يتلهف من هم وراءه لتسميته "بيان 1 ايار الأخضر "تيمنا بالكتاب الأخضر الذي وضعه الفيلسوف الكبير معمر العربي القذافي صاحب نظريــــــــة " زنغا زنغا" و ملحن الاغنية الشهيرة " دزني واعرف مرامي". فهذا البيان الذي سقط في روع دعاته انه لا ياتيه الباطل من خلفه ولا من امامه بات سيف مسلطا على رقاب الاردنيين حتى لا أستغرب ان طالبت تلك الفئة التي خلفه بسن قانون يجرم من يخطر بباله ان يشكك به او لنقل يناقش ما ورد في ذلك المنفستو .ربما ان تلك الفئة تستقي هذه الفكرة من القوانين الموضوعة في بعض الدول الديمقراطية وخاصة امريكا والتي تجرم حتى دون محاكمة من يخطر بباله ان يناقش الكذبة الكبرى المسماة " هولوكوست او المحرقة اليهودية .هنالك فرق كبير بين ان تعتنق فكرة معينة وبين ان تكفر من لايؤمن بها .ومشكلة الاردنيين مع هذه الفئة التي ذكرت انها اعتقدت لاسباب عدة اولها الوهم وثانيها وليس اخرها السعي للتكسب ان بيان ا ايار سيحيل لنا الصحاري الى جنان خضر و ربما يتكفل ايضا بمعالجة مشكلةالذباب في منطقة الأغوار. اما مشاركة السيد علي الحباشنة في لجنة الحوار اوعدم مشاركته فهو قرار يعود له ولا املك الا ان احترم خياره الشخصي .

80) تعليق بواسطة :
23-03-2011 07:20 AM

اذا البلد مش محترمة حل عنا و دور على بلد محترمة لاشكالك
لماذا يحرم علينا في بلدنا ان نعتز بمواطنتنا و نتهم بتهم اثمة فقط اذا قلت اني اردني اما اذا قلت غير ذلك فانا محترم عموما الموضوع بلش من موقع الملكة تقول في موقعها الالكتروني انها من عائلة اردنية مرموقة من اصل فلسطيني فيا ترى لمذا هذا الكلام لابد ان تعتز انها زودة للملك عبدالله الذي يشرف كل الدنيا

81) تعليق بواسطة :
23-03-2011 07:37 AM

مين افلرز اللجنه اصلا وقرار فك الارتباط غير دستوري وباطل اصلا
وشو رايك بالشيشان والشركس الذين يطالبوا بواجهات عشائريه هلا

82) تعليق بواسطة :
23-03-2011 07:53 AM

الاخ ابو الحارث توكل على الله
ان المتمعن في تعليق الاخ محمد باشا المجالي يجد انها يعبر عما في قلبك
نؤكد قبل شئ ان نعرف رووسنا من رجلينا على تراب الاردن ما بدنا نكون حراس على اصحاب الملايين وحراس على مجلس النواب وحراس على المقرات الحزبيه وما بدنا انكون شوهد زوووووور وما بدنا نكون بصيمه لكل من صرخ في الشارع
انا كاردني ما بهمني اذا كان منطقه معينه اكبر من الكرك او الطفيله انا بهمني اكون على الساحة بقوه وغصبا عن الراضي والزعلان
يجب ان تكون هناك شفافيه في الطرح وبشكل واضح و ان نكون سلفيين في ارضنا وهوائنا ووجودنا,,,,,
يجب اصلاح ما دمرتها السياسات السنوات الماضيه وتهميش المتعمد من بعض الشخصيات حتى وصل الامر باحدى الدوائر انها كانت من جنس واحد
وان نضع حد للاسماء الجديده الي اصبحت هي الكل بالكل شو يعني مشروع مدرستي وكلنا الاردن ومدينتي شو الجرئه ان اعطي كميوتر لابن الباديه ومدرسته بدون شبابيك وشو العبره ان اتمنن بزياره لمنطقه نائيه وارمي عليهم لقيمات وفي الوقت نفسه تدار اشياء بلشت تتضح...

83) تعليق بواسطة :
23-03-2011 07:53 AM

يعني علي الحباشنه جابوه على اللجنه لانه بمثل المتقاعدين؟ لا لانه بمثل اخوه سمير الحباشنه .

84) تعليق بواسطة :
23-03-2011 07:56 AM

اعتقد اننا في ظرف دقيق لايسمح لكائنن من كان ان يختلس الحديث باسم الاردنيين فالاحداث قفزت فوق الجميع واصبح الحديث عن الاصول تحت ذريعةتخويف الاردنيين من اخوانهم من الاصول الفلسطينيه ومن الاخوان المسلين قصيدة ممجوجه فكفى اعاقة للاصلاح تنفيذا لمصالح الفاسدين الجاثمين على صدور ابناء هذا الشعب وعلى الحكومة العمل دون تباطؤ لتنفيذ رؤى جلالة الملك الواضحه اما ان كان دولة الرئيس مقتنع فعلا بان الاصلاح بحاجة الى ثلاثين عاما كما كان في ندواته فهذه هي الطامة الكبرى وحين ذاك فانني اناشد جلالة الملك ان يتولى الديوان الملكي العامر ملف الاصلاح الشامل لاننا يا جلالة الملك فقدنا الامل في الحكومات لانها وبكل صراحةستقودنا لاسمح الله الى الهاويه وهذا غير مسموح به فلا ادري ما الذي يمنع الرئيس من سرعة الحركه ففي الماضي خرج علينا باسطوانة مراكز القوى اي دباسم ومحمد الذهبي فشعر المواطن الاردني ان رئيس الحكومه موظف عند مدير المخابرات او عند رئيس الديوان اما الان فانت تملك كل الدعم من اجل ترويض كل المشاكل فماذا تنتظر اعتقد انها الجراة في اتخاذ القرار

85) تعليق بواسطة :
23-03-2011 07:56 AM

الى تعليق رقم 15 محمد جمال المجالي . انت تقول ان من المهزلة الاحتفال بمعركة الكرامة . وانا اسالك اليس من المهزلة انك كنت تحمل رتبة لواء في القوات المسلحة , وانت والجميع يعرفون خلفيات وظروف مهزلتك

86) تعليق بواسطة :
23-03-2011 08:08 AM

هيو علي بابا هيو علي بابا

87) تعليق بواسطة :
23-03-2011 08:11 AM

بص شوف علي بوند بيعمل ايه

88) تعليق بواسطة :
23-03-2011 08:12 AM

كبير وطني حر دكتور علي الحباشنة

89) تعليق بواسطة :
23-03-2011 08:16 AM

احزن على المتقاعدين العسكريين و لجانهم / يبحثون عن موطىء قدم لهم في وطنهم , بفرحون اذا جاءهم هاتف من مسؤول فيركضون ,,/ يشعرون بانهم مهملون
جائعون الا من رحم ربي /

90) تعليق بواسطة :
23-03-2011 08:18 AM

الى تعليق 40 !!! اجت الخيل تحذي الفار مد اجره!!! هذا اولا

عندما يتحدث الكبار فصغار مثلك( تعليق 40) تبقى صامته هذا من الادب اما صغير وتتحدث هذا بعيد عن الادب

91) تعليق بواسطة :
23-03-2011 08:38 AM

ابو الحارث طول عمرك كبير موفق انشاء الله

92) تعليق بواسطة :
23-03-2011 08:48 AM

تحية الى اللجنة العليا للمتقاعدين العسكريين .
ولا اريد ان اعتبر قرار مشاركتكم في لجنة الحوار كبوه جواد وانما احاول اعتباره تكتيك مرحلي وعموما اؤيد بقوة قرار تعليق المشاركة باللجنه الحوارية واتمنى صادقا الانسحاب منها لعدة اعتبارات :
1- اللجنة لا ثمثل طموحات وأمال الاردنيين .
2- تشكيل اللجنة من بعض الشخصيات التي تدور حولها ملاحظات حقيقية في مسأله الانتماء الوطني الاردني .
3- لا للاصلاح الذي يحدد البعض شروطه ومواصفاته .
4- قبل الحديث عن الاصلاح يفترض وننادي بقوه مكافحة حقيقية للفساد والافساد والاعلان فورا عن اعادة اراضي الدولة المنهوبة والاعلان كذلك عن بطلان الهبات وعقود بيع اراضي الدولة وتجريد كل من يثبت استغلالة لموقعة من الاموال والالقاب التي حصل عليها .
5- لنؤمن ان الاصلاح لن تحققة لجنة حكومية الكثير من اعضاءها بحاجة لاصلاح بل الاصلاح هو من ينادي به اهل القرى والبوادي الاردنية خارج فنادق عمان وخارج حسابات المتأسلمين من اتباع واداوات وحاشية النظام .
عاش الاردن ولا ولاء او انتماء لغير الاردن .
تجية اكبار للجنية العليا للمتقاعدين العسكريين .
نعم لنداء الاول من ايار .
حمى الله الوطن المبتلى .

93) تعليق بواسطة :
23-03-2011 08:51 AM

شكرا ابا الحارث لنرجع الي قانون 1928 ومن حصل على الجنسية طبقا لهذا القانون حسب الاصول

94) تعليق بواسطة :
23-03-2011 09:02 AM

تتفاوت اراء المعلقين بين مؤيد لفك الارتباط ومعارض له ومن ذهب ابعد من ذلك لحدد تاريخ تحديد الاردني بعام 48. بالنسبة لي فانا لا يوجد في قلبي غل لاحد ولا افرق بين الناس حسب اصولهم. كلهم اخواني واتمنى لهم ما اتمنى لنفسي. وكلي اسف لواقعنا الحالي فاصبحنا مقسمين وكل يتمسك بهويته الفرعية. الجل الوحيد والجذري يكون بازالة الاحتلال. هل من يدعون حبهم لفلسطين ودفاعهم عن حق العودة مستعدين لبذل الرخيص والغالي لتحقيق ذلك. المشكلة ليست في فك الارتباظ ولو تم فك الارتباط سنظل نسمع اردني وفلسطيني ولن يحصل اي شخص من اصول فلسطينية عن منصب سيادي كوزير للداخلية او قائد لهيئة الاركان او مدير دائرة المخابرات العامة او حتى مدير للامن او الدرك وغيرها. الحل الصحيح هو الغاء اتفاقية وادي عربة والسماح للمقاومة بالعمل المسلح لتجرير فلسطين او السماح لكل فلسطيني الاردن من شتى الاصول والمنابت باقتحام الحدود بصدورهم العارية والعودة الى مدنهم وفراهم وباديتهم. هل تتحملون ثمن اي من الخيارين؟ اذا كنتم صادقون فيجب ان تدعموا هذه الخيارات واذا لم تدعموها فانتم فقط دعاة مصالح شخصية وعنصرية بغيظة. كم اتمنى ان نؤسس جميعا حركة 15 ايار هدفها مسيرات سلمية لكل فلسطيني الاردن ولكل الاردنيين الاحرار لاقتحام الحدود والعودة الى فلسطين وفرض امر واقع على كل العالم. مستعد لاكون اول من يعبر نهر الاردن واتمنى ان يطلق الرصاص على صدري او راسي جنود الاحتلال لاكون شهيدا ويكون خصمي يوم القيامة كافر لم يسجد لله سجدة واحدة. اذا تعهد الجيش الاردني والجكومة الاردنية بالسماح لنا ودعمنا بذلك فاعتقد ان الملايين ستزحف للعودة الفعلية وليس العودة السياسية. لا اريد ان يكون خصمي عربيا او مسلما لذلك ارجوا من جميع اطياف الشعب الاردني والاحزاب والمثقفين والمعارضين والموالين لدعم هذه الفكرة والاعداد لها واطلاق حركة 15 ايار لتضم كل احرار الاردن وفلسطين.

95) تعليق بواسطة :
23-03-2011 10:09 AM

الأردن فوق الجميع .....الأردن أهم من الجميع .......الأردن ابقى من الجميع .
دسترة فك الأرتباط أولا.
لا يمدح العميد الحباشنه بما فعل , فهل يمدح لأنه يرفض الوطن البديل , هذا الموقف العادي . اما الموقف غير العادي فهو موقف باقي اعضاء اللجنه ...
يجب على الجميع ان يحذوا حذو العميد .

96) تعليق بواسطة :
23-03-2011 10:20 AM

الى الاخ الكريم المحترم صاحب التعليق رقم 81 اشكرك شكرا جزيلا لانك اثبت ما كنت افكر فيه
على العموم نحن على استعداد لهجرة ثالثة بس مش لحالنا حضروا حالكم كلكم

97) تعليق بواسطة :
23-03-2011 10:31 AM

لا أدعي تمثيل أحد، بل أدعي معرفتي بتفكير أغلبية ألاردنيون من غرب النهر.

ماذا نريد نحن الاردنيون من غرب النهر؟
-التمسك بحق العودة لجميع الفلسطينيين والاعتراف بهويتهم الوطنية الفلسطينية في الاردن وجميع دول العالم
-حرية العمل السياسي لتحقيق العودة بما لا يخالف قوانين الدول التي نحمل جنسيها
-حقوقنا المدنية كاملة في العمل وحرية التنقل لحين العودة
-ممارسة حقوقنا السياسية كاملة بما يخص القضية الفلسطينية من استفتاء أو انتخابات فلسطينية، وعضوية المجلس الوطني الفلسطيني.
-نريد الاردن للاردنيون وفلسطين للفلسطينيون
-العمل على ومساندة لجان مقاطعة اسرائيل ومقاومة التطبيع

ما لا نريد وبصراحة (على الاقل معظمنا):
-وطن بديل عن فلسطين في الاردن أو اي دولة في العالم
-حقوق سياسية في الاردن، فحقوقنا السياسية في فلسطين فقط، لا نريد التدخل في الحياة السياسية الاردنية من انتخابات برلمانية أو بلدية ويكفي أن يمثلنا وطنيون من شرق النهر، وهم كثر والحمد لله، وهم يؤيدون ثوابتنا الاساسية وحقوقنا المدنية
-لا نريد أن يزايد علينا أغبياء عنصريون باتهامنا بعدم الانتماء والولاء بسبب تمسكنا بهويتنا الفلسطينية والنضال من أجل تحقيق العودة لفلسطين التاريخية. فأنا حراث أبن حراث من بني زيد قضاء رام الله وفخور بأرضي وعشيرتي وتراثي، كما العجلوني والطفيلي والبلقاوي فخورون بأرضهم وتاريخهم وتراثهم ورموز نضالهم أمثال وصفي وحابس ومشهور الحديثة والالاف من الوطنيين الذين ضحوا وقاتلوا في فلسطين، وأحبوها كما أحبو ألاردن.
-سلطة أوسلو لا تمثلنا، وفلسطين التاريخية لا تزال تحت الاحتلال، وجواز السفر الفلسطيني ليس بديلا لنا عن الاردني لأنه وثيقة نتجت عن اتفاقية أوسلو المهينة، ولا نعترف بجواز السفر الفلسطيني الذي يزور ويشوه الهوية الوطنية الفلسطينية حيث ان الحصول عليه مرهون قطعيا بالموافقة على التنازلات التي قدمتها سلطة أوسلو للعدو ومنها التنازل عن حق العودة والقدس.
-لا نريد أن يتم إتهامنا كشعب كلما اساء فاسد أصله فلسطيني للشعب الاردني، أغلبيتنا الساحقة من طبقة ال 95% ونعاني تماما كما يعاني باقي الشعب.
-لا نريد نادي رياضي خاص بنا في الاردن، لان ذلك يتسبب حاليا في فتنة لا احد يريدها. نريد دمج اللاعبين في كل النوادي الاردنية.

نحب الاردن كما نحب فلسطين، ونفتدي الاردن كما نفتدي فلسطين، وكل التأييد لكل من يعمل بجدية للاصلاح ويوافقنا على نهجنا وثوابتنا.

98) تعليق بواسطة :
23-03-2011 10:44 AM

ابو الحارث طول عمرك وطني وزعيم

99) تعليق بواسطة :
23-03-2011 10:58 AM

الى المدعو عاكف المعايطة شايفك حاط راسك براس المتقاعدين .كل خدمتك 10 سنوات حلو اذا الواحد عرف حجمة عشان مايتعب يعيش على قدة

100) تعليق بواسطة :
23-03-2011 11:36 AM

انا فلسطيني،
اذا ما تعدّى احد على فلسطين او الفلسطينيين.
و انا اردني،
اذا ما تعدّى احد على الاردن او الاردنيين!!

101) تعليق بواسطة :
23-03-2011 12:14 PM

الى تعليق رقم 40 شكرا على تعليقك الصادق

102) تعليق بواسطة :
23-03-2011 12:21 PM

نعم اقتبس من السيد محمد جمال المجالي بيان 1 ايار ...هو المرجعيه بالفساد والفقر والبطاله ..
عاشت الاردن وعاش الملك الهاشمي السني ونعم للعسكر

103) تعليق بواسطة :
23-03-2011 12:26 PM

نؤيد بيان الاول من ايار ونؤيد الاستاذ خالد صالح البرغوثي في طرحه الذي يكمل بيان الاول من ايار وانوه ان آل البرغوثي الكرام لهم توجهات تمثل نفس الشعبين بكل صدق وامانه وموضوعيه بليغه لفلسطين كلنا فلسطينيين وللاردن كلنا اردنيون ولن نسمح للمغرضين بتدمير احلام اطفالنا

104) تعليق بواسطة :
23-03-2011 12:27 PM

فشرت وتخسا تتحقق امنياتك الحقيرة, الاردنيين ما بهاجروا وما بتركوا ارضهم ومستعدين يموتوا الف موتهقبل ما يصير فيهم اللي بتتمناه

105) تعليق بواسطة :
23-03-2011 12:46 PM

الاردني معروف ما بده اثنين يختلفو في الموضوع
هاذا الي عودتونا عليه مواقف رجال

106) تعليق بواسطة :
23-03-2011 01:02 PM

الاولى للجنه ورئيسها المطالبه بتعديل رواتب المتقاعدين الذين اصبحوا تحت خط الفقر بكثير هذا اذا كانت هذه اللجنة تمثل المتقاعدين من اصله.لكن حسب معرفتنا بهذه اللجنه فأن لها مأرب اخرى وتحتمي تحت اسم المتقاعدين.اصبحت دمائنا ودماء الفلسطنين مختلطه وصعب الفصل بينها ونحن لا نؤمن الا بما امر به الله تعالى ورسوله الكريم ولا نشعل فتن لانها نتنه لعن الله من اوقدها ونحن لا نجامل في ما امر به الله ورسوله.فأرجوا من جميع اخواننا المتقاعدين عدم السماح لأي جهه الصعود على اكتافهم للوصول الى مأرب شخصيه وان تكون مطالبنا بما فيه مصلحتنا ومصلحت ابنائنا لا مصالحهم الشخصيه . اللهم اني بلغت اللهم فشهد.

107) تعليق بواسطة :
23-03-2011 01:05 PM

كـل التأييد للدكتور علي الحباشنـة، دسترة فك الإرتبــاط هو الخطوة الأولى في التأكيد على ما جاء في بيان العسكر و نحن مع قلق الدولة من احتمالات مخطط "الترانسفير" الصهيوني باتجاه الاردن، ولكننا قبلاً مع الخيار الاردني بمحاربة التوطين ودعم وتكريس حق العودة!

108) تعليق بواسطة :
23-03-2011 01:18 PM

زهقتونا انتم عارفين ما هيه مطالب المتقاعدين الطفر والفقر

109) تعليق بواسطة :
23-03-2011 01:18 PM

خالد صالح البرغوثي انت رجل نظيف وشريف وما كتبته هو رأي 100% من الاردنيين كلنا نحب فلسطين ونفتديها بارواحنا والشعب الفلسطيني شعبنا واهلنا وربعنا وفزعتنا . علينا تنظيم امور حياتنا كي لا يتسلل مندسون بيننا هدفهم الوحيد خلق الفتنه بيننا ليحرق الاخضر واليابس لا سمح الله . المطلوب وعي شعبي في القرى والمخيمات والمدن لهذا الطرح الايجابي وشكر لك من القلب ففلسطين للفلسطينين والاردن للاردنيين وعلى الجميع التمسك والفخر بهويته وعلى الجميع الفخر بعروبته واسلامه

110) تعليق بواسطة :
23-03-2011 01:34 PM

هذه رسالة واضحة وصريحة لكل مريض نفسي قال ان علي الحباشنة يريد منصب هذا دليل واضح وصريح على ان علي الحباشنة لا يهمه الا الاردن والوطن والى من يبحثون عن المناصب ولادوار خليكو اركضو وراء المنصب

111) تعليق بواسطة :
23-03-2011 01:35 PM

علي الحباشنة لم يقل ان الاردن له لوحده و انما لجميع الاردنيين الذين يحبون هذا الوطن ،كل الاحترام الى الدكتور علي الحباشنة

112) تعليق بواسطة :
23-03-2011 01:41 PM

حي الله الدكتور علي الحباشنة

113) تعليق بواسطة :
23-03-2011 02:38 PM

نعتذر

114) تعليق بواسطة :
23-03-2011 03:51 PM

هل حلينا كل مشاكلنا حتى نلتهي في هذا الموضوع القديم الجديد؟ محاربة الفقر والفساد والمحسوبية والشللية وبناء اقتصاد الوطن والارتقاء بمستوى معيشة الفرد هو الاهم بالنسبة لنا فامريكا وكندا واستراليا وغيرها من الدول المتقدمة توطن روؤس الاموال والكفاءات العلمية من كل الجنسيات والاديان .. لا ادري ما الجدوى من اشغالنا بهذا الموضوع في الوقت الذي تتهاوى فيه اقتصادات عملاقة حول العالم .. انا اردني ولا ارى ان احد من اي جنسية يزاحمني في عملي ورزقي فالرزق من عند الله والرزق عند تزاحم الاقدام والجنة بلا ناس ما تنداس .. حمى الله الاردن من عبث العابثين واملنا كبير بسيدنا ان ينهي الجدل في المواضيع الخلافية بين ابناء الوطن لكثرة الاجتهادات والمصالح

115) تعليق بواسطة :
23-03-2011 03:52 PM

عاشوا رجالات الكرك من أمثال هذا الرجل

116) تعليق بواسطة :
23-03-2011 03:54 PM

الى لداوي رقم 32
أنت الضمير الحي لفلسطين وشعب فلسطين فمرحبا بكل فلسطيني هكذا مبدأه وشعاره فمكانك في قلوب الاردنين ولك كل التقدير والاحترام
وكلنا يدا واحدة لتحرير فلسطين ارض المسلمين

117) تعليق بواسطة :
23-03-2011 03:59 PM

الصح صح شكراعلي بيك

118) تعليق بواسطة :
23-03-2011 05:01 PM

الله يحي كل الرجال الي مثلك يا علي باشا

119) تعليق بواسطة :
23-03-2011 05:02 PM

تحية اكباراً واجلال الى الدكتور علي الحباشنه ابن الوطن المخلص الذي نذر نفسه لخدمة هذا الوطن لانه اردنياً شريف وابا الحارث ليس كما يصفه البعض ويشككون فيه فهو مخلص لهذا الوطن وقيادته الهاشمية وكلنا معك يا ابن الوطن

120) تعليق بواسطة :
23-03-2011 05:08 PM

انا احد ضباط الجيش العربي الاحتياط ومن الطفيلة الهاشمية كلمةاقولها لك يا علي بك (الفلسطيني اخي )والفتنة نائمة لعن الله موقضها فالدين والعرف والعادات والتقاليد والمصاهرة( والعيش والملح) تقول ان لافرق .

121) تعليق بواسطة :
23-03-2011 05:11 PM

نعم نعم للحباشنه المخلص

122) تعليق بواسطة :
23-03-2011 06:05 PM

نعم للاصلاح الدستوري ونؤيد موقفكم الشجاع الذي يمثل نبض الشارع الاردني

123) تعليق بواسطة :
23-03-2011 06:12 PM

الى 98 الاخ البرغوثي : اشكرك على هذا التعليق المتزن والنابع عن وعي كبير والله لو الكل يفكر بهذا التفكيير لما استطاع احد ان يفرق بين الاردني والفلسطيني ارجو من الجميع دراسة تعليق الاستاذ البرغوثي الذي كفى عن كل التعليقات وشكراً

124) تعليق بواسطة :
23-03-2011 07:21 PM

أريد أن أسأل الحباشنه لماذا قبلت من البدابه الدخول في متاهة لجنة الحوار وأذا كنت سياسيا الا تعلم بأنه لا يوجد دوله تعين فرقه محاوره لان الحوار يبدأمن الشعوب وأقول لك بأنه كفانى من تصريحاتك عن الوطن البديل فالنكش الكثير سئمنا منه أهتم فقط بشؤون المتقاعدين وأقول لك من الذي فوضك بالحديث عن المتقاعدين يا رجل بالله قف ونم في بيتك

125) تعليق بواسطة :
23-03-2011 07:28 PM

التحية للحباشنه واعضاء اللجنه وخاصة سالم المعايطه الذين يناضلون من اجل الاردن الحر وعلينا ان التزم ببيات الاول من ايار بيان الشعب

126) تعليق بواسطة :
23-03-2011 07:37 PM

نعم للجنة لتحديدالمواطنة واشكر السيد البر غوثي على فكرة الوطني ويجب ان نكون مع الواقع ولا يجوز ان نتهم بعضنا

127) تعليق بواسطة :
23-03-2011 07:49 PM

تسلم يا الحبيشي الاصيل

128) تعليق بواسطة :
23-03-2011 08:05 PM

تجمج الضباط المتقاعدين في السلط تتابع عن كثب كل مايجري من احداث وسوف تعلن موقفها بعد دراسة كل الطروحات والافكار السابقة والحالية
والمستقبلية التي قد تطرح وسوف تخرج اللجنة بقرار يلتزم بة كافةالضباطفي السلط الصامتة وسوف تكون قرارتنا حاسمة وتسير وراء توجيهات جلالة القائد الاعلى ونردد الله الوطن الملك وهمنا الوحيد هو امن واستقرار الاردن الغالي من اجل ان نحافظ عاى ماانجزانةخلال في خدمتنا في القوات المسلحة الباسلة ونحن جنودك يا ابا الحسين جنودك الجاهزين عندما ينادينا الوطن لبيك يا وطن وكلنا فداء سيدنا

129) تعليق بواسطة :
23-03-2011 08:17 PM

الى هلال ابو مجلي انت الي نام لانك تنعق مثل الغراب

130) تعليق بواسطة :
23-03-2011 08:24 PM

ها هم الإيرانيين قد أصبحوا على أبوابنا للتحاف مع ميليشيات بشار المشغول في حرب الإبادة لأهلنا الليبيين ونحن مشغولين بأردني وفلسطيني. هل تنتظرون لغاية وصول الحرس الجمهوري وحزب الشيطان لغرف نومكم أيها الأردنيون. أنشر يا كل الأردن إن كنت حريصا على الأردن وشعب الأردن وتراب الأردن !!!!!!!!!!!

131) تعليق بواسطة :
23-03-2011 08:25 PM

البرغوثي يمثل نفسه ويمثل كل من يشكره.

132) تعليق بواسطة :
23-03-2011 08:29 PM

يا شباب الأردن لماذا لا نذهب لمناصرة إخواننا الفلسطينيين في فلسطين لا سيما أن الأنفاق مفتوحة و لا يوجد من يعترضنا. وإن كان البعض سيتذرع بأن الفلسطينيين هناك ليسوا على قلب رجل واحد فلنجاهد نحن ونصلح بينهم. لا عذر لأحد اليوم إلا إن كنا نعتبر تحرير القدس وفلسطين فرض عين على إخواننا الفلسطينيين فقط.. تذكروا من كان مسؤول عنها عندما قامت إسرائيل بإحتلال القدس.

133) تعليق بواسطة :
24-03-2011 06:06 AM

الت

134) تعليق بواسطة :
24-03-2011 06:21 AM

هذا هو الاجراء السليم ومن البداية يا اب الحارث

135) تعليق بواسطة :
24-03-2011 10:12 AM

ا الموقف يثبت ان الهم الوطني هو الاساس ...لما تقوم به اللجنه ...وتعليق المشاركه باللجنه في هذا اليوم اثبات ان الكرامه والوطن هما ما تقاتل من اجله اللجنه ...ليست للعنصريه وليس الاقليميه ..بل هو مقارعة العدو الاسرائيلي الذي لم تذكر وسائل الاعلام اسم اسرائيل ...كعدو ...انتصرنا عليه بمعركة الكرامه ...حتى الذين احتفلوا بذكرى الانتصار على العدو الاسرائيلي ...قالوا انتصر الجيش العربي ...على من ؟؟؟؟؟؟؟على من ....تصور الجيل الاردني بعد عشرين سنه ...هل يستطيع ان يحتفل بالكرامه كمعركة اردنيه فاصله ...وهو لن يعرف من هو العدو الذي انتصرنا عليه ....

وكم هي المهزله ان نحتفل بالكرامة ...والانتصار ...وان اشارك العدو الاسرائيلي تمرين زلازل ...وهو ما زال يحتل الضفه والقدس والاقصى ....ومفاعلهم الذري في ديمونه اقرب للجنوب من العاصمه عمان ...

يجب ان يتحدد من هو المواطن الاردني الذي يحق له ان ينتخب ....حتى نتمكن من حمايه العرش الهاشمي ...لا نريد ان يتدخل بأنتخاباتنا اصحاب الانتمائات الخارجيه واصحاب الهويات المزدوجه ...الذين يهمهم المال ...ثم المال ...ثم المال .

فك الارتباط الاداري ...اولا ...ثم يبدا كل شيء ....ان اكبر صدمة يمكن ان تحدث ...ان نتفاجاء بمحمد صقر ...رئيسا للوزراء ...او باسم عوض الله ...او ان يعاد سمير وطاقمه سيىء الذكر ...نريد وطنا بأنتماء واحد ...انتماء للاردن ...وولاء لسيد البلاد ...

بيان 1 ايار ...هو المرجعيه بالفساد والفقر والبطاله ..

اخي ابو الحارث ...سلمت يمناك ....

136) تعليق بواسطة :
24-03-2011 11:42 AM

اول ما تم تعيين على الحباشنه بتنسيب من شقيقه سمير هرول راكضا وحتى قبل ان يستمزج من تبقى من لجنته .من انت حتى ترفض او تقبل لقد ارد ان يصلح غلطه بعد فوات الاوان . من تمثل يا علي بعد ان انفض عنك معظم اعضاء اللجنه واخرهم جميعان والصرايره والازايده والغليلات بعد ان بعتوا اللجنه واسفاه ، ولكن على كل حال فقد بقيت وحيدا تونس نفسك بالبيانات التي تصدرها لوحدك .لقد اصابك الغرور والغرور قاتل .

137) تعليق بواسطة :
24-03-2011 11:48 AM

نعتذر

138) تعليق بواسطة :
24-03-2011 12:42 PM

نعم يجب ان نحافظ على وحدتنا الوطنيه وبلدنا الحبيب بلد الشرفاء الذي قدم التضحيات لكل الامه الاسلاميه والعربيه سواء كان في فلسطين الحبيبه اوغيرها وذلك نتيجة قيادتنا الهاشميه الشريفه الغيوره على كل العرب فلذلك يجب ان يصوت من هو في هذا البلد من قبل عام 1948 ليس من باب التعصب ولكن من اجل الحفاظ على اردننا الحبيب وكذلك باقي اخواننا من اصول فلسطينيه يجب عليهم ان تكون مشاركتهم في الحبيبه فلسطين كي لاتضيع بيد الصهاينه فيجب الحفاظ عليها بعدم تركها وانشغالهم باردننا الغالي فنحن قادرون على الصعود باردننا الى العلى بضل قيادة مليكنا ابا الحسين وعلى باقي الاردنين من اصول فلسطينه الحفاظ على وطنهم ووطننا ايضا وهو فلسطين الذي فيه قدس الاسلام التي هي اغلى واولا من دمائنا وارواحنا ونحن معهم قلبا وقالبا وندعمهم بدمائنا وارواحنا واموالنا كفى للتدخل نحن راضون بقيادتنا ودستورنا وعيشتنا سواءا كنا اغنياء او فقراء 00000 والف تحيه لبنت حوران لاني من حوران

139) تعليق بواسطة :
25-03-2011 10:35 PM

أنني وبكل الحب انصح بعض الأخوة المعلقين بالحكمه والحذر الشديد في التعامل مع شؤون اشقاؤنا العرب , ورغبتهم في اصلاح شأنهم , لأن التدخل هنا قد يضر بهم وبقضيتنا , وأن كان بعض المعلقين قد تطرق لبعض الأجراءات التي اتخذتها دول الجوار لفلسطين مثل لبنان وسوريا والأردن ومصر لمساعدة الأنسان الفلسطيني ومحاوله الأبقاء على مابقي من فلسطين , فلا يجب علينا ان نتنطح لبعض القرارات المرحليه ونقيم جدلاً حولها بدون الفهم الشامل للقضيه الفلسطينيه وأفق الحل المطروح .

فأذا كنا نريد ذكر الواقع وفي نفس الوقت نحضى بدعم اخوتنا ووقوفهم الى جانبنا في قضيه فلسطين العادله , فلا يجب ان ننسى نحن قضيه فلسطين .ويجب ان نفهم ان فلسطين هي فلسطين بحدودها المعروفه ,وعليكم المعرفه بأن طروحاتكم هذة ستدخلنا في تساؤلات لا اجوبه لها وتدل على عدم المعرفه العميقه بالأمور السياسيه ومنها مثلاً ,اذا كانت الضفه الغربيه هي جزء من الأردن , فأين هي فلسطين؟؟ , وما هي شرعيه منظمه التحرير الفلسطينيه والسلطه الوطنيه الفلسطينيه؟؟
وهذا حتماً سيقود الأردن والعالم الى عدم الأعتراف بمنظمه التحرير والسلطه الوطنيه ؟؟؟,والتي تقوم مفاوضاتها على اساس قرارات 242 و194 أي عودة الضفه الغربيه كوطن للفلسطينين وحق العودة . وعل فرض انكم اعتبرتم ان الضفه الغربيه هي جزء من الأردن ,فأن استعادها الأردن فما هو الحل لملايين الفلسطينين في لبنان وسوريا وحمله الوثائق المصريه وغيرهم في العالم ؟؟
(حيث ان ما تريدة السلطه الوطنيه الفلسطينيه هو منحهم الجنسيه الفلسطينيه وحق الأقامه في الضفه الغربيه )

انه في هذا المقام فأننا لا يجب ان ننسى الميثاق الوطني الفلسطيني الذي يعلو على كل القرارات الخارجيه وهو يقول في موادة الرابعه والخامسه :_

المادة (4): الشخصية الفلسطينية صفة أصلية لازمة لا تزول وهي تنتقل من الآباء الى الأبناء وإن الاحتلال الصهيوني وتشتيت الشعب العربي الفلسطيني نتيجة النكبات التي حلت به لا يفقدانه شخصيته وانتمائه الفلسطيني ولا ينفيانهما.

المادة (5): الفلسطينيون مه المواطنين العرب الذين كانوا يقيمون إقامة دائمة في فلسطين حتى العام 1947. سواء من اخرج منها أو بقي فيها، وكل من ولد من أب عربي فلسطيني بعد هذا التاريخ داخل فلسطين أو خارجها هو فلسطيني.

وهو ما يحدد علاقه الأنسان الفلسطيني في دول الشتات وخاصه المحيط العربي .
أن الحكمه تقتضي ان لا نكرر اخطائنا في الأردن ولبنان التي أفقدتنا الحاضنه العربيه وعلينا تفهم الواقع الديمغرافي للدول العربيه . وأن لا يتنطح للقضايا السياسيه الا من هو على معرفه ودرايه , وأن لا ننسى ابداً فلسطين ,في سبيل بعض امحاصصات في الدول العربيه التي تضعف السعي في قضيه فلسطين بأكملها , وتقدم الحلول لليمين الصهيوني عل طبق من ذهب .

يا سادتي فك الأرتباط مصلحه لنا قبل اخوتنا . وهو المحافظه الحقيقيه على وحدة الموقف والهدف وضمانتنا في استعادة حقنا في الخليل والقدس ورام الله وجنين .

140) تعليق بواسطة :
25-03-2011 10:58 PM

يا سيدي كان الفلسطينيون يغضبون ويخاصمون من فلسطينيتهم .

والآن فأنهم يغضبون ويخاصمون من يذكرهم بفلسطينيتهم .

ما الذي حدث !!!!!!!!

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012