أضف إلى المفضلة
السبت , 06 حزيران/يونيو 2020
شريط الاخبار
مكسيكيون يتظاهرون ويرشقون سفارة واشنطن في العاصمة مكسيكو بالحجارة تنديدا بعنف الشرطة الاميركية إسرائيل تدرس حلا وسطا لضم أجزاء من الضفة الغربية دون الاعتراف بدولة فلسطين! "الاشغال" تشكيل لجنة لوضع خطة للتصدي لأثر كورونا على قطاع الاسكان رسميا.. جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي في مواجهة ترامب 395 ألف وفاة بكورونا عالميا وأكثر من 6,7 مليون اصابة عجلون: بيئيون يؤكدون أهمية التنوع البيولوجي في ظل جائحة كورونا مدارس جامعة عمان الأهلية تعلن عن فتح باب التسجيل للعام الدراسي 2020 الصناعة والتجارة: عقوبة مخالفة الاشتراطات الصحية تصل الى الاغلاق بيلوسي: ضمّ أراض فلسطينية لإسرائيل يقوّض الأمن القومي الأمريكي مجموعة العشرين تتعهد بـ 21 مليار دولار لمكافحة كورونا إحالة مستخدمي بيانات منشآت لا يملكونها لإصدار تصاريح مرور للقضاء ميزانية البنوك تقترب من 54.5 مليار دينار امتداد مرتفع جوي اليوم وأجواء حارة بوجه عام وفيات السبت 6-6-2020 الطيراوي يهاجم المالكي : لا للقاءات مع الإسرائيليين وحان وقت ذهابك إلى المنزل للقاء نفسك.. وكلّ الفصائل تُندِّد
بحث
آراء وأقلام
أخلاقيات العمل في رمضان..!!

• موسى الصبيحي* تطلق مؤسسة الضمان الاجتماعي اليوم من منطلق مسؤوليتها المجتمعية وبالتعاون مع "آفاق المعرفة" مبادرة أطلقتا عليها اسم (أخلاقيات العمل في رمضان)، وهي مبادرة أرادت منها المؤسسة...
............................................................................................................................................................
سياسات يصعب بلعها

سعد الفاعور*     السياسات والتكتيكات التي تتعامل بها الحكومة مع الشعب ومع الأحزاب ومع الناشطين السياسيين يصعب فهمها. كما أن المعايير التي يتعامل بها من هم في موقع صنع واتخاذ القرار في...
............................................................................................................................................................
توجان ...وقع الحافر على الحافر!!!

صالح جرادات     في مقالتها المنشورة على الجزيرة نت "حين تتداخل الرؤى فتلتبس المواقف" تنطلق توجان فيصل في تساؤلاتها -استكمالاً لما بدأه الكاتب على حتر في صحيفة السبيل-  بسوء نية...
............................................................................................................................................................
أنقذوا ... باكستان!

الدكتور مخلد الفاعوري*     نعم باكستان مرة أخرى في دائرة الاستهداف ... ولكن هذه المرة ليست من الجارة العدو اللدود والتاريخي الهند ... وليست من الولايات المتحدة الأمريكية رغم إنها ما...
............................................................................................................................................................
ورطة الحكومة في جداول الإنتخابات

وليد السبول     مما لا شك فيه أن في الحكومة ودوائرها من جهابذة القانون ما يعتز بهم ويعتد بعلمهم، إلا أنه عند قراءة نص قانون الإنتخاب لمجلس النواب لسنة 2010 يكاد يذهل المرء من شدة...
............................................................................................................................................................
خطر

علاء الفزاع     دخلت بعض أجهزة الدولة مؤخراً على خط صراع الحكومة مع أطياف مجتمعية واسعة، وذلك بعد أن تجنبت تلك الأجهزة ولفترة طويلة أن تتدخل بشكل جدي، ويبدو أن ذلك التجنب كان بسبب...
............................................................................................................................................................
(قلة ذوق)

مصطفى وهبي التل       السمراء الرشيقة (ميشيل) سيدة امريكا الاولى في ورطة.   السبب؟    (ميشيل) السمراء اخذت اجازة لبضعة ايام في ربوع اسبانيا!!   قامت...
............................................................................................................................................................
هل نستعير "سعد الحريري"

خالد المجالي     ذلك الشاب الأنيق ، والذي ولد وفي فمه ملعقة من ذهب كما يقال ، وتربى على الدلال وسط الملايين لا بل المليارات ، بين ليلة وضحاها يصبح وارث مشروع رفيق الحريري السياسي ،...
............................................................................................................................................................
الرجوب – خوري – الحويان !

أدهم الغرايبه       الأيام القليلة الماضية لمعت فيها ثلاثة أسماء : جبريل الرجوب , طارق خوري , محمد حويان . و بالمناسبة لسبب مبهم استذكر المثل العراقي القائل " لبن, عسل , تمر هندي...
............................................................................................................................................................
إعتراضات... من يعترض على من؟

وليد السبول     إنتهت المرحلة الأولى من الإعتراضات على قوائم الناخبين لمجلس النواب السادس عشر بتقديم المواطنين بما فيهم المرشحون لإعتراضاتهم على الأسماء الواردة في قوائم المناطق...
............................................................................................................................................................
التنمية الاجتماعية في بؤس..!!

• موسى الصبيحي يفترض أن يكون شهر رمضان مناسبة للتسامح والتراحم والشعور مع الفقراء والمساكين والأيتام والمحتاجين، خصوصاً في ظل ما يشهده السوق من حرارة في الأسعار، لم تعد الكثير من العائلات...
............................................................................................................................................................
سيناريو متوقع قريباً

خالد المجالي     من الواضح ان هناك حاجة ماسة لتوقع سيناريو وطني خلال الأشهر القادمة ، وذلك بالطبع نتيجة لما وصلت إليه الحالة الوطنية من تأزيم من خلال قرارات حكومة الرفاعي التي أوصلت...
............................................................................................................................................................
اهم التعديلات على الدستور الأردني لسنة 1952

د. محمد تركي بني سلامه تعرض دستور 1952 لتعديلات وصل مجموعها إلى 29 تعدلا ولم تكن هذه التعديلات منسجمة مع سنة التطور والتقدم في المجتمع الأردني، كما أنها لم تعبر عن واقع وتطلعات الشعب الأردني. لقد...
............................................................................................................................................................
حرائق روسيا والأمن الغذائي العربي

حسان الرواد     لا يتعلق الأمر الذي يحدث في موسكو نتيجة الحرائق بكون العالم بات قرية صغيرة والتي إن عطس فيها أحد تأثر الآخرون بعطسته, نعم بات العالم قرية صغيرة في الإعلام وسرعة تواصل...
............................................................................................................................................................
قلبي في الكرك

د. نضال شاكر العزب     السلط والكرك ...توأما ..الصدق والمروءة كلمة حب تقال تلجلج في القلب ...خفاقة تتجدد ... لهما نيشان الروح ... فيض الهوى لهما ... حب يتلوه حب . وجد يتلوه شوق...
............................................................................................................................................................
إسقاط الرفاعي وتجديد العقد الاجتماعي

    علاء الفزاع     مثلت حكومة الشاب عديم الخبرة السياسية، رجل الشركات سمير بن زيد بن سمير الرفاعي تتويجاً للكوميديا السوداء التي عاشها الأردن طوال عقود.  ...
............................................................................................................................................................
الجنرال سمير الرفاعي

خالد المجالي     فاتني ان دولة سمير الرفاعي هو رئيس الوزراء - ووزير الدفاع - وبما انه وزير الدفاع لا بد من ان يمنح رتبة جنرال على الأقل كونه الآن هو الحاكم العسكري في ظل الأحكام...
............................................................................................................................................................
سياسي يهرف بما لا يعرف

د نضال شاكر العزب     حين تغيب اللغة...     يصبح للسياسي الأردني الحق بان يهرف بمالا يعرف_ يخلط .   يخلط السياسة بعلم الطبخ ، بعلم العروض ....ويبقى هنالك من يستمع...
............................................................................................................................................................
الحكومة في رمضان..

موسى الصبيحي هل للحكومة واجبات خاصة تقوم بها خلال شهر رمضان المبارك..؟ هذا السؤآل يحتاج إلى تفكير وعصف ذهني، وكنت قد شهدت مثل هذا العصف وشاركت فيه مع مجموعة من الأصدقاء والمثقفين، وخرجنا...
............................................................................................................................................................
إلى "دولته" بطبيعة الحال

ادهم الغرايبه     إذا جاء "ابن زيد" إلى دوار الرابع بموكب رسمي فمن المنطقي إن يوقف احد له تاكسي كي يعيده إلى شركته ! .......................................................  ...
............................................................................................................................................................
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012