أضف إلى المفضلة
الخميس , 24 أيار/مايو 2018
شريط الاخبار
الأردن يدين إعلان إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة في الأراضي المحتلة لهذا السبب ألغى ترامب لقاءه مع زعيم كوريا الشمالية حزمة عقوبات أميركية جديدة على إيران تطال تركيا محرج جدا.. وزير خارجية بريطانيا يتكلم 18 دقيقة مع وزير مزيف إرادة ملكية بتعيين 5 أعضاء في مجلس التعليم العالي سلطنة عمان تغلق مطار صلالة تجنبا لمخاطر إعصار «مكونو» السعودية تعول على روسيا في تنويع اقتصادها الامن ينفي اطلاق نار داخل بلدية الكرك عون يكلف الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة إخلاء سبيل شرطة في مصر متهمين بتهريب عصابة "الفيلات " ترامب يلغي القمة المزمعة مع زعيم كوريا الشمالية الملقي قد ينسحب من المشهد بعد عُبور قانون الضريبة الجديد.. ونِقاشٌ عاصِف بالتَّزامُن مع مُواجهةٍ شَرِسة بين الحُكومة والقِطاع الخاص.. وأبرز خُبراء الضريبة يُشكِّك بشُبهَة مُخالفة الدستور الشارع الاردني يطالب بتجربة مهاتير محمد ودعاء رمضان المعتمد” مهترنا يا الله “ الإعلان عن كشف أثري كبير في مصر جماعة الاخوان المسلمين: جبهة دون تهميش أو إقصاء
بحث
اتجاهات
هل قَرَّر بوتين الرَّد على العُدوان الثُّلاثي وتَّهديدات إسرائيل بِتَسليم سورية صواريخ “إس 300”...

أمران يُقلِقان إسرائيل عَسكريًّا هذهِ الأيّام، الأوّل حُصول الجيش العربيّ السوريّ على مَنظوماتِ صواريخٍ دِفاعيّة من طِراز “إس 300” المُضادَّة للطَّيران والصَّواريخ، والثَّاني الانتقام الإيراني من...
............................................................................................................................................................
موسكو لن تقول لحلفاء واشنطن: اذهبوا فأنتم الطلقاء..بقلم د. محمد بكر

سقطت كل مفاعيل استخدام الورقة الكيميائية في الضغط على موسكو وحلفائها، وكذلك سقطت كل الخطوط الحمراء التي وضعتها واشنطن في يوميات الميدان السوري، تزايدت الجغرافية التي سيطر عليها الجيش السوري...
............................................................................................................................................................
هل يَنتقِم عبد الله غول من “صَديقِه اللَّدود” أردوغان ويَترَشَّح مُنافِسًا لَهُ في الانتخابات...

يعتقد الكَثير من الخُبراء في الشُّؤون السياسيّة التركيّة أنّ نُزول الرئيس التركي الأسبق عبد الله غول إلى الحَلبة الانتخابيّة الرئاسيّة في 24 حزيران (يونيو) المُقبِل سيُشَكِّل التحدِّي الأكبَر...
............................................................................................................................................................
موسى العدوان يكتب : لماذا تخلفنا في الأردن اقتصاديا وتقدم آخرون ؟

لست خبيرا اقتصاديا لكي أجيب على هذا السؤال بتحليل وافٍ من كافة الجوانب، ولكنني كمواطن في هذا البلد يتأثر بما يجري على ساحته من أمور سلبية أو إيجابية، يؤرّقني ذلك السؤال الذي يتوج هذا المقال، لأنني...
............................................................................................................................................................
هاشم الخالدي يكتب : رواتب الهيئات المستقلة ..فساد يزكم الانوف

اذكر بعد تشكيلة حكومة الدكتور هاني الملقي بشهرين او ثلاثة التقيت الرجل برفقة وزير الاعلام محمد المومني في مكتبه برئاسة الوزراء وتحدثنا عن عدة قضايا ثم قدمت لدولته اقتراحات مكتوبة مكونة من (15)...
............................................................................................................................................................
ايران الدوله الوحيده في العالم التي تعلن عداءها وتهديدها لاسرائيل فما هي طبيعة الصراع بينها وبين...

بداية لا جدال وطني في أن الصراع الايراني مع اسرائيل وأي صراع حقيقي معها يصب بالضرورة في المصلحة العربية – الفلسطينية. فاسرائيل هي التناقض الأساسي للعرب كما العرب هم التناقض الأساسي لها، باعتبار أن...
............................................................................................................................................................
قانون الانتخاب: بين مراحل نقفز عنها وأخرى نلزق بها!

يقول المثل:» في العجلة الندامة وفي التأني السلامة»..فعلا فالعجلة هي وليدة التهوّر.. اما التأني فهو الحكمة بذاتها.. وطبعا إذا خُيِّرنا بين التهوّر والحكمة سنختار الحكمة تجنبا للمخاطر الناجمة عن...
............................................................................................................................................................
مَجزرة “العُرس اليَمني” التي ارتكَبَتها طائِرات التَّحالُف في حجة جَريمةُ حَربٍ لا يَجِب أن تَمُر...

يَحرِص المُتحَدِّثون العَسكريّون باسم التَّحالُف العَربيّ الذي تَقودُه المملكة العربيّة السعوديّة ودولة الإمارات، الذي يَشُن عُدوانًا على اليمن دَخَلَ عامَه الرَّابِع مُنذ شَهر، على التَّأكيد بأنّ...
............................................................................................................................................................
حذارٍ من تهويل قدرة الموساد!

الشبل الفلسطينيّ محمّد عوّاد ارتقى شهيدًا بعد أنْ قنصه أحد مُجرمي جيش الاحتلال الإسرائيليّ على السياج الحدوديّ. محمّد، ابن الـ14، أراد أنْ يؤكّد للصهاينة أنّ مقولتهم بأنّ الكبار سيموتون والصغار...
............................................................................................................................................................
كتب ابراهيم محمد الهنقاري : هذا هو حالنا كعرب.. لقد وصلنا للحضيض

قال ابوالطيب المتنبي في احدى روائعه :من يهن يسهل الهوان عليه …. ما لجرح بميت إيلام. !!ويشهد الله اننا هنا على أنفسنا في مواطن كثيرة يستحي التاريخ ان يعيدها على مسامعنا.قصة الهوان العربي قصة طويلة...
............................................................................................................................................................
موسى العدوان يكتب عن "ذكريات في عيد القوات الخاصة"

في مثل هذا اليوم 22 / 4 من كل عام خلال النصف الثاني من القرن الماضي، يصادف عيد القوات الخاصة والتي استبدل اسمها لاحقا بالعمليات الخاصة. وفي ذلك اليوم كان يجري احتفال كبير يحضره جلالة الملك حسين طيب...
............................................................................................................................................................
غرفة «التحكم» في الأردن في انتظار «أدوات» جديدة

مرة أخرى يظهر الجدل على سطح الأحداث في مستوى النخب الأردنية وخيارات أزمة الأدوات وسط خريطة طريق غامضة تقريبا لكنها مفتوحة على أغلب الاحتمالات خلال الأسابيع القليلة المقبلة.صحة رئيس الوزراء الحالي...
............................................................................................................................................................
نواف الزرو: عشية الذكرى السبعين للنكبة عن الخطتين –ج-و-د- الصهيونيتين اللتين قررتا مصير فلسطين….!

الواضح في المشهد الماثل في هذه الايام على امتداد فلسطين، في مدنها وقراها وخربها وامكنتها المختلفة، وكأنه ذلك المشهد التدميري الذي عاشته فلسطين قبل نحو سبعين عاما…ذلك المشهد الذي لا يبقي ولا يذر من...
............................................................................................................................................................
التايمز: حرب مقبلة بين إيران وإسرائيل ستغير الشرق الأوسط

نشرت صحيفة التايمز مقالا تحليليا على مساحة صفحتين داخليتين فيها بشأن الحرب في سوريا والأوضاع المتأزمة في الشرق الأوسط تحت عنوان “خصومات تدفع بالشرق الأوسط إلى حربه المقبلة”.ويرى المقال، الذي كتبه...
............................................................................................................................................................
زهير أندراوس يكتب : تبعية الأنظمة العربيّة واستكبار الاستعمار

زهير أندراوس“مَنْ ظهر أولاً وَمَنْ أوجد مَنْ؟ العبد أمْ السيّد. هل السيّد مَنْ صنع العبد نتيجة لسلوكه العبوديّ أمْ العبد مَنْ صنع السيّد نتيجة لاستبداده؟”، هذا باختصارٍ شديدٍ لُبّ جدلية الفيلسوف...
............................................................................................................................................................
هل يسهم دخول قوات عربية إلى سوريا في حل الأزمة؟

تؤكد التسريبات حول طرح الولايات المتحدة مقترحا بإحلال قوات عربية محل القوات الأمريكية المتواجدة في شرق سوريا ،تحت عنوان محاربة داعش ،بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة، مدى جدية الولايات...
............................................................................................................................................................
لماذا لن أشارك في مجلس رام الله؟ ..بقلم فريح أبو مدين

وصلتني دعوة للحضور موقعة من الأخ أبو الأديب الزعنون رئيس المجلس الوطني، وكوني أعتز بعضوية المجلس والانتماء إلى منظمة التحرير كإطار جامع للشعب الفلسطيني يقود نضاله العادل إلا أن الرياح العاصفة...
............................................................................................................................................................
كلمة الأردن في القمة : رفض الملك الواضح لمؤامرة العصر وتأكيده على الدولة الفلسطينية على ارض...

لقد كان ما جرى في القمة الأخيرة وما لم يجرِ، عميقا بعمق مأساة فلسطين ومأساتهم، وشتان ما بين مأساة الشرف والتحدي ومأساة الخيانة والذله. حيث تجاهلت كلماتهم وقراراتهم في شكلها ومحتواها الهم العربي،...
............................................................................................................................................................
شحادة ابو بقر يكتب : أسسوا " بنكا " للضمان الإجتماعي !

معظم الناس متخوفة على أموال وإستثمارات الضمان الإجتماعي بإعتبارها تعب العمال والموظفين وسائر العاملين محدودي الدخل ومدخراتهم لمستقبل الأيام , وتكاد هذه المسألة المهمة جدا تتحول إلى قضية سياسية...
............................................................................................................................................................
الاردن: غياب سياسات الاقتصاد الكلي المستدام في قطاعات السياحة والزراعة

تشكل التنمية الاقتصادية عنصراً أساسياً في رؤية الاردن الوطنية 2015-2025 فهي بمثابة محرّك للتطور، من خلال توفيرها فرصاً أكثر، وحياة أفضل للأردنيين. فالاصل ايذا ان تكون رؤية الاردن الوطنية 2015-2025...
............................................................................................................................................................
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012