أضف إلى المفضلة
الأحد , 25 شباط/فبراير 2018
شريط الاخبار
لجنة المدافعين عن القطاع تتهم الحكومة بـ"التهرب وعدم الوفاء بوعودها" المزارعون يستأنفون اعتصامهم وشركات تعلق عملها اليوم عشائر البطوش يناشدون الملك التدخل للافراج عن الكابتن وحيد البطوش الصرايرة وحسان نائبان للرئيس ومراد للعمل والفايز للبيئة وابوالبصل للاوقاف والعبادي للقانونية والرواشدة للشباب والمبيضين للداخلية والغزاوي للمياه والري هدية زواج تنهي حياة العريس وجدته وتصيب العروس العراق: عدوان إرهابي على بئر نفطي ميدالية ذهبية لمنتخب التايكواندو ببطولة الاسكندرية [وقفة احتجاجية في ذيبان تدعو للتراجع عن ‘‘رفع الأسعار‘‘ مجلس الأمن يوافق بالإجماع على قرار لوقف إطلاق النار في سورية لمدة 30 يوما الملقي: اعضاء مجلس الوزراء سيقدمون استقالاتهم غدا الساعة الحادية عشرة قتلى وجرحى بتفجير مزدوج في عدن و”الدولة” تعلن المسؤولية فوز العقبة على المنشية بالدوري حماس تستنكر تصريحات الجبير الذي وصفها بالمتطرفة وفاة شخص واصابة اخر بحادث سير بالكرك السعودية .. تساقط البرد يوقع إصابات ويحطم زجاج "الأمن" يضبط المتسبب بحادثة دهس فتاة قبل شهر تقريبا
بحث
من اجل الأردن
خالد المجالي يكتب...الإرهاب لا دين ولا حقيقة له

{ عندما ندين الإعتداء الذي طال إخواننا المدنيين في مصر الشقيقة وغيرها فإننا مطالبون بنفس الوقت برفض وإدانة مواقف كثير من الأنظمة العربية والأجنبية التي وصفت 'المقاومة في فلسطين المحتلة بالارهاب'...
............................................................................................................................................................
خالد المجالي يكتب...من حكم في ماله ما ظلم

{يقول المثل 'حارتنا ضيقه' بمعنى أن الشعب يعرف كل مسؤول كبيرا كان أم صغيرا، ويعلم أن بعض الأسماء عندما تولت الولاية العامة لم تكن تملك قيمة قسط قرض الإسكان أو قرض سيارته الشخصية، وبين ليلة وضحاها...
............................................................................................................................................................
خالد المجالي يكتب...أنا مع النووي ولكن ...

{أنا سأكون مع النووي في حالة واحدة، وهي أن تتولى العملية دولة 'متقدمة علميا وصناعيا' وتقدم الضمانات الدولية للأردن وللشعب الأردني، وتتكفل بكل التكاليف وعلى أن توفر الطاقة بأسعار منافسة كمشروع...
............................................................................................................................................................
خالد المجالي يكتب...عندما تصبح الدولة مرعوبة

{في بعض الدول التي تدعي الديمقراطية والشفافية وسيادة القانون 'تجد الحكم المطلق' بمعنى حكم الرجل الواحد فلا قانون ولا سيادة ولا سلطة فوق سلطة الحاكم ،وحتى يصل الحاكم إلى هذه الحالة لا بد من دولة...
............................................................................................................................................................
خالد المجالي يكتب...فتح الملفات

{لكن للأمانة فدولتنا وأجهزتها تبذل قصارى جهدها لتعيد الأمور إلى سابق عهدها وخاصة في التسميات ،فتقوم بين فترة وأخرى بفتح ملفات أمنية أو سياسية من خلال الاعتقال أو التهديد أحيانا للبعض بأن بحقه ملفا...
............................................................................................................................................................
خالد المجالي يكتب...الأمعاء الخاوية بدل الجيوش الجرارة

{ أليس من المعيب 'خلقا' و'انسانيا' ولن أقول 'دينيا' أن تترك الأنظمة العربية إخواننا من الأسرى داخل سجون الاحتلال يلاقون مصيرهم وحدهم ويتصدون بصدورهم العارية وامعائهم الخاوية للمؤامرات التي تحاك...
............................................................................................................................................................
خالد المجالي يكتب...شعوب تائهة وأنظمة مرعوبة

 { ولعلي أذكر حقيقة غائبة عن الكثيرين اليوم ،وربما استطاع الإعلام الغربي المقموع إخفائها حول حقيقة التقدم الصناعي والعلمي والمعيشي في الغرب الذي ما كان ليحصل لولا هجرات العرب إلى تلك الدول...
............................................................................................................................................................
خالد المجالي يكتب...الديمقراطية لا تصلح للأنظمة الديكتاتورية

{الخوف من الاعتقال والتعذيب والملاحقة وحتى التصفية الجسدية ،فبعض الأنظمة كممت أفواه الشعوب عن قول الحقيقة وكشف حقائق تلك الأنظمة وفسادها وحتى عمالتها ،واستبدلت ذلك بمجموعات من السماسرة والمنافقين...
............................................................................................................................................................
خالد المجالي يكتب...عودة الأحكام العرفية بقالب "ديمقراطي"

{بالأمس أصدرت اللجنة الوطنية العليا للمتقاعدين بيانا طالبت خلاله بإعادة صياغة الدستور الأردني بحيث يحقق مقولة 'أن الشعب مصدر السلطات' والفصل التام بينهما واستقلال القضاء ،وهذه المطالب وردت في أكثر...
............................................................................................................................................................
خالد المجالي يكتب...الفرق بين اللص والفاسد

{ نحن اليوم نعاني من لصوص في عالمنا العربي فلا يعقل أن نقول لمن باع مقدرات وطنه وسمسر عليها أو من سرق الأموال من شعبه أو تطاول على ثوابت شعبه هذا 'فاسد' ،فالأصح أن يطلق عليه لقب لص وسارق ،وإلا من...
............................................................................................................................................................
خالد المجالي يكتب : الأردن...ممر ومقر

{ كنت أتمنى على المصدر الرسمي أن يعترف بحجم 'المصيبة' التي تواجه الوطن من آفة المخدرات وأن يطالب بتشريعات لا ترحم تجار ومروجي تلك الآفة ،وان يطالب بالكشف عن أسماء التجار والمروجيين لكل الشعب وأن لا...
............................................................................................................................................................
خالد المجالي يكتب...البيت الداخلي "المشكلة"

{لا ننسى أن لكل بيت عنوانا وأحيانا صفة ،فمثلا نقول بيت العائلة أو البيت الكبير أو بيت الشيخ أو ربما بيت الفساد ،والصفة لا تأتي من فراغ في العادة بل نتاج ما يدور ويحدث في ذلك المنزل وما يعلمه...
............................................................................................................................................................
خالد المجالي يكتب...عندما تقلب الموازين في الأردن

{أين نحن من الفصل بين السلطات ؟ وأين نحن من سلطة الشعب ؟ وأين نحن من محاسبة الحكومات ؟ وأين نحن من القضايا الحقيقية التي اهدرت مقدرات وطنية ؟ وأين نحن من محاسبة وزير عامل أو رئيس حكومة ؟ واين نحن...
............................................................................................................................................................
خالد المجالي يكتب...الثورة قادمة

{ولنتحدث بصراحة أكثر ،المواطن الأردني بطبعه غير مغامر  ومحافظ في كل خطوة يتخذها ،وربما هذا ما ساهم في التراجع السياسي والاقتصادي والاجتماعي وتطاول فئة على مقدرات الوطن وتحويله إلى ما يشبه الإقطاعية...
............................................................................................................................................................
خالد المجالي يكتب...الشعب الأردني لا ينظر أسفل قدميه

{إِذَا كَان أَرْدُوغَانُ دِيكْتَاتُوراً وَطَاغِيَةً فَمَا مَوْقِفُ الشَّعْبِ العَرَبِيِّ كَامِلًا مِنْ حُكَّامِهُمْ وَالدُّسْتُورُ العَرَبِيُّ وَلَيْسَ الأُرْدُنِيُّ فَقَطْ الَّذِي يُتِمُّ...
............................................................................................................................................................
خالد المجالي يكتب...الجهاد في خطبة الجمعة

{كنت أتمنى أن تكون خطبة الجمعة واضحة المعالم ،بأن تتحدث عن الجهاد في سبيل تحرير المقدسات وإنهاء الاحتلال والتأكيد على أن أعداء الأمة هم الصهاينة وأن ما يحدث في عالمنا العربي من فتن وقلاقل ما هو إلا...
............................................................................................................................................................
خالد المجالي يكتب...الشعب يريد إسقاط "الكاميرات"

{أعتقد أن الجواب المباشر عند معظم أبناء الشعب ،هوعدم القناعة بالمبررات الحكومية والقناعة المؤكدة لديهم إنها عبارة عن 'حصالة ' وضعت لمزيد من الجباية الحكومية التي تستهدف -إن تبقى شيء - جيوب...
............................................................................................................................................................
خالد المجالي : سأكتب عن مشعل الزبن

قبل عام تقريبا كتبت مقال لم أذكر فيه اسم رئيس هيئة الأركان السابق مشعل الزبن ،لأنه كان على رأس عمله وقتها وليس من طبعي أن امتدح شخص في موقع متقدم حتى لا يعتقد البعض أنني ابحث عن مكسب مادي أو معنوي...
............................................................................................................................................................
خالد المجالي يكتب...الضربة الأمريكية بداية أم نهاية ؟

{كم كنت أتمنى أن يكون للدول العربية أي دور حقيقي بأنهاء الوضع في سوريا وعدم ترك الأمور للولايات المتحدة وروسيا وايران وغيرها ،لتقرر نيابة عن العالم العربي ، وكم كنت أتمنى أن يكون هناك قيادات عربية...
............................................................................................................................................................
خالد المجالي يكتب...النهج في إدارة الدول

{في عالمنا العربي ينتهك الدستور ويداس على القوانيين وأحيانا يتم التلاعب بالدستور كما يتم التلاعب بألعاب الأطفال ،وتصبح الدولة وثرواتها ومؤسساتها إقطاعية يملكها حاكم يلتف حوله نفر من الأدوات...
............................................................................................................................................................
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012