أضف إلى المفضلة
الأحد , 14 حزيران/يونيو 2026
شريط الاخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي بوفاة والد المحافظ السابق خيرو خلف البقور منتخب النشامى يباشر تحضيراته الرسمية للمونديال في بورتلاند بلدية إربد الكبرى تغلق شوارع للصيانة ترمب: توقيع اتفاق مع إيران غدا ومع دخول التنفيذ سيفتح "هرمز" اتحاد كرة القدم يحذر من الاستخدام التجاري غير المرخص لشعارات المنتخب والقمصان الرسمية تنقلات وتعيينات في الأمن العام - أسماء ضبط مركبات قادها سائقوها بشكل استعراضي الأمن العام يوضّح ملابسات فيديو متداول لمشاجرة في شفا بدران حكم موريتاني يقود مواجهة النشامى والنمسا في كأس العالم منتخب النشامى يستعد للظهور التاريخي الأول في المونديال بمواجهة النمسا مديرية الأمن العام تدعو للوقاية من حرائق الأعشاب والغابات لاعب منتخب الكراتيه غيث يتأهل إلى نهائي الدوري العالمي 298 حريقا في الأردن خلال 24 ساعة 3 شهداء في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان شركات التخليص تنظم وتستكمل إجراءات 395 ألف بيان جمركي في 5 أشهر
بحث
الأحد , 14 حزيران/يونيو 2026


انطلاق أولى قوافل الحجاج الأردنيين

13-05-2026 10:46 PM
كل الاردن -
انطلقت اليوم الأربعاء أولى قوافل الحجاج الأردنيين من مدينة الحجاج التابعة للواء الجيزة جنوبي العاصمة عمان، في بداية موسم التفويج الرسمي نحو الأراضي المقدسة.

وتتواصل عمليات تفويج حجاج البر خلال اليومين المقبلين عبر منفذ حدود المدورة باتجاه المدينة المنورة، قبل توجههم إلى مكة المكرمة لأداء المناسك.

وأكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، خلال رعايته حفلَ وداع الحجاج بحضور السفير السعودي لدى المملكة الأمير منصور بن خالد آل سعود، أن رحلة الحج تمثل 'رحلة العمر' التي تجسّد معاني الطاعة والتجرد والإيمان، مشيراً إلى أن الحجاج الأردنيين يحملون صورة الأردن المشرقة في هذا الموسم الإيماني العظيم.



وأوضح أن الوزارة أعدّت خطة متكاملة لخدمة الحجاج منذ مغادرتهم أرض الوطن وحتى عودتهم سالمين، داعياً إياهم إلى التمسك بتقوى الله والصبر وحسن المعاملة طيلة أداء المناسك، مبيّناً أن الحج مدرسة في تهذيب السلوك وضبط النفس.

وأشاد الخلايلة بالجهود الجليلة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في خدمة ضيوف الرحمن وتوفير الأمن والسلامة لهم، حاثّاً الحجاج على الالتزام بتعليمات الجهات السعودية المختصة لضمان سلامة الجميع ونجاح الموسم.

من جانبه، أكد السفير السعودي أن بلاده تتشرف دائماً بخدمة ضيوف الرحمن، وتسخر كافة إمكاناتها لتيسير رحلتهم وتمكينهم من أداء مناسكهم بيسر وطمأنينة، داعياً الله أن يتقبّل من الحجاج مناسكهم وأن يردّهم إلى بلادهم سالمين غانمين.



بدوره، شدّد مدير أوقاف عمان الثالثة الدكتور أحمد الخرابشة على أهمية التزام الحجاج بالتعليمات الصادرة عن الجهات السعودية المختصة، تقديراً للجهود الكبيرة المبذولة في خدمة الحجاج، مشيداً بمتابعة وزارة الأوقاف ودائرة الحج والعمرة المستمرة لتطوير الخدمات المقدمة للحجاج عاماً بعد عام.



وحضر حفل الوداع مفتي عام المملكة الدكتور أحمد الحسنات، ومتصرف لواء الجيزة محمد السرحان، ورئيس لجنة بلدية الجيزة المهندس مراد سلطان، ومدير عام الحج والعمرة المهندس مجدي البطوش، ونواب ومسؤولين ووجهاء المنطقة.

(بترا)

التعليقات

لا يوجد تعليقات
تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012