أضف إلى المفضلة
السبت , 13 تموز/يوليو 2024
السبت , 13 تموز/يوليو 2024


الصوت الشجاع يمثل أغلبية

بقلم : ماهر قطيش قبيلات
17-01-2013 11:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

الأردنيون في الثالث والعشرين من كانون الثاني أمام استحقاق مهم لانتخاب مجلسهم النيابي منبع الرقابة والتشريع ، فان أحسنوا الاختيار أصابوا ، وان أساؤوا الاختيار بقينا في المربع القديم الذي يعترف بالجريمة ويبرئ المجرم ، فالصوت أمانة فاعرف أين تضع أمانتك .

فالصوت الشجاع هو الذي يفصح، والصوت الشجاع يمثل أغلبية ، قال حكيم : 'شخص واحد عاقد العزم يمكن أن يقوم بعمل كبير ، ومجموعة صغيرة من الأشخاص عاقدي العزم يمكنها تغيير مسار التاريخ' .
*قال المتنبي:
الرأي قبل شجاعة الشجعان هو أول وهي المحل الثاني
فإذا اجتمعا لنفس مرة بلغت من العلياء كل مكان
*وقال أيضا :
وكل شجاعة في المرء تغني ولا مثل الشجاعة في الحكيم

*قال محمود سامي البارودي :
فما كل من راض البديهة عاقل ولا كل من خاض الكريهة باسل

أن نخطئ في بداية الطريق أفضل بكثير من أن نخطئ في نهايته ، فلنتعلم من أخطاء الماضي ، فالمجلس السادس عشر ليس عنا ببعيد ، فلا يمكن تغطية الشمس للأبد بواسطة الغيوم ، ولنتحد على الخير لكي نتقدم ونقتل الشر ، ولنمحص عشرات المرات قبل أن نصوت ؛ لان المتملق عدو متخفي ، فلنحرق الأعشاب الضارة من مجلسنا القادم كي تموت ولا نعود للتعامل معها مجددا .

أقول لأهلي وربعي في الأردن لا تنتخبوا الماكرين الملونين ، وصوتوا لمن يستحق صوتكم ، وكما يقول المثل الأمريكي : 'عندما تنتخب صوت للأقل نفاقا '، ولا ترمي صوتك بلا تمعن لأنه سيعود عليك إن كان خيرا فخير وإن كان شرا فشر .

أقول لأهلي في الأردن من كافة المشارب انتخبوا الأفضل لان الفاسد يضر بالجميع حتى اقرب الناس إليه ، فمن لا يعترف بمرضه لا يتوقع الشفاء ، فمرضنا في العقد الأخير هو الفساد والمفسدين ، فلنطردهم من حياتنا للأبد ، فعدد من المرشحين هم واجهة لأيدي خفية فاسدة تديرهم وتحركهم فلنحذرهم جميعا ، وكما يقول المثل : 'لا توظف الماعز كبستاني '، لأنك سوف تفقد البستان .

التعليقات

لا يوجد تعليقات
تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012