أضف إلى المفضلة
الجمعة , 12 تموز/يوليو 2024
الجمعة , 12 تموز/يوليو 2024


لماذا لا يردون وصول المتقاعدين العسكرين تحت القبة ؟

بقلم : فارس فخري الروسان
27-01-2013 11:37 AM

أكد جلالة الملك عبدالله الثاني أن الانتخابات النيابية ستجرى بكل نزاهة وشفافية، وأي تدخل بهذا الشأن هو (أمر مرفوض بالمطلق وسأحاسب من يحاول العبث بهذا الأمر )
والذي يطلع على مجريات العملية الانتخابية البرلمانية لعام 2013 يرى ان المرشحين من فئة المتقاعدين العسكرين تم محاربتهم بعدة امور سياسية ممنهجة ومنظمة لعدم وصولهم الى قبة البرلمان لان هولاء الفئة من المواطنين الذين نذروا انفسهم بان يدافعوا عن الوطن والمواطن منذو انتسابهم للقوات المسلحة والاجهزة الامنية ورضوا ان يناموا في الخيام بالصحراء ويحرسون الوطن والمواطن باليل والنهار وامضوا من زهرات شبابهم من عشرين الى ثلاثين سنة وهم بعدين عن ابنائهم وعائلاتهم ولانهم يعرفون قيمة هذا الوطن وترابة ولانهم ان وصلوا الى البرلمان سوف يدافعون عن هذا التراب وعن راية الحق تم محاربتهم بان سمحوا للاشخاص المتنقذين بشراء الاصوات بالمال الفاسد الذى يسمونه المال السياسي وعلى مراء من جميع الجهات .
اننا عندما ننظر وقد اجتمعت الصفات القيادية والاخلاقية والالتزام بالمبادى الاسلامية الشرعية في احد المتقاعدين المرشحين وقد اجمع علية اهله وعشيرتة ليمثل ثلة من ابناء الوطن تحت قبة البرلمان نرى في الوقت نفسة احد المرشحين والذي لا يمثل الا نفسة وقد اشترى الانفس قبل الاصوات وكاننا نعيش في زمن العبودية الجاهلية من جديد مستغلاً عوزة وحاجته من اجل ان يطعم اهلة او ان يحضر لهم جرة غاز في هذا الشتاء البارد . نعم هذه الحقيقة الكل منا يعرفها ونرى بان هذا الاخير يتقدم نحو القبة وهو لا يعرف ما هو التشريع او ما هي الرقابة ونقف جميعا ونصفق له ... للاسف
اننا ندعي الديمقراطية والحرية ولكن هل هذا صحيح ؟
حما اللة الاردن وطناً وشعباً وملكاً

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
27-01-2013 11:59 AM

طز طاخ والعشى خبيزه!!!

2) تعليق بواسطة :
27-01-2013 12:05 PM

دعني اقول لك حقيقة ان المتقاعدين العسكرون ليس مكانهم في مجلس النواب وهذا لا يعني انكار حبهم وانتمائهم للوطن فعلى العكس فهم الاجدر ولكن ليس في هذا المكان . فمكانهم الانسب هو السلطة التنفيذية وليس السلطة التشريعية لسبب بسط وهو قدرتهم ومدرستهم التي تخرجوا منها وصفاتهم هي اقرب الى ذلك العمل من عمل السلطة التشريعية بغض النظر عن رتبهم وثفافاتهم وخاصة في هذه الفترة بالذاب لذلك انا مع من يقول لا لعسكرة السلطة التشريعية ولا لعسكرة مجلس النواب . مجلس النواب بحاجة الى مؤيدين بقناعة ومعارضين بقناعة وهذا لا يكون مع العسكريين فتجدهم مؤيدين بغير قناعة ومعارضين بخجل واستحياء تحياتي الى كل متقاعد والى كل اردني غيور

3) تعليق بواسطة :
27-01-2013 12:42 PM

اخي العزيز ( لا حاجه للشجعان بعد الحرب )

4) تعليق بواسطة :
27-01-2013 12:44 PM

انا اكتب اسمي من ثلاثة مقاطع ومتقأعد عسكري الأخ صاحب التعليق رقم ٢ اعتقد انك أخطأت بحق المتقاعدين وبحق نفسك ان كنت متقاعد بقولك فتجدهم مؤيدين بغير قناعه ومعارضين بخجل واستحياء لو كنا كما تقول ما صدر بيان واحد أيار والذي يفند ماقلت ذلك البيان الذي صدر زمن الصمت والخوف وآلاستحياء زمن المعارضة الشكلية التي لا تقدم ولا تؤخر ان غايتنا هي الوطن لا شئ غير الوطن ولا يهمنا أي شخص مهما كان اسمه ومسماة ومنصبه اذا كانت قبة البرلمان تصلح لسائقي الباصات ومقاولي التراب وأصحاب البسطات وسائقي الجرافات وممثلي المسلسلات وأصحاب المقاهي فإنني اعتقد ان حمله الشهادات العلياء في الاستراتيجية وأداره الأزمات هم اقدر على التشريع من سائقي الباصات والجرافات المتقاعدون العسكريون رجال مخضرمون في الاقتصاد والسياسة أكثر من غيرهم وليس كما وصفت أخي العزيز السلطة التنفيذية لها أهلها الان فما عاد المتقاعدون على راس عملهم ليكونوا سلطة تنفيذية

5) تعليق بواسطة :
27-01-2013 01:40 PM

هذا زمن التوطين والتجنيس والكنفدراليه والوطن البديل لذلك يتم استبعاد المخلصين من المتقاعدين العسكريين او المدنيين لان المطلوب مجلس يمرر الكنفدراليه ( الوطن البديل )

6) تعليق بواسطة :
27-01-2013 02:16 PM

للاخ الكاتب والمعلقين عليكم اصلاح مؤسسة المتقاعدين العسكريين التي تعتبر مرتعا الى حسين المحارمه واقاربه وكذلك سطوته على مديرها العام باشروا سريعا قبل فوات الاوان الفساد كبير

7) تعليق بواسطة :
27-01-2013 03:16 PM

يا رقم 6 انا اردني ابن اردنيه ولي اكثر من خمسه جدود مدفونيين بالاردن في ماحص هذا اولا وثانيا انا ابن شهيد من شهداء الجيش العربي الاردني والثالثه الصادمه للمتخلفين امثالك انا مقدم متقاعد من الجيش العربي ....هل فهمت وعرفت ....اترك عنصريتك هذه فهي منتنه

8) تعليق بواسطة :
27-01-2013 03:59 PM

استغرب من الذين يروجون للعنصرية والإقليمية , فتجد شخصا جاهلا يتلفظ بالفاظ لا يجوز التلفظ بها , مثل ذلك الذي يقول : ( فلسطين بلادكم وأنت فار وتنظر عندي ) هذا الكلام معيب بكل المقايس العربية والإسلامية , والأردن جزء لا يتجزأ من العالم العربي والإسلامي , فالى متى سنظل
اسرى لإتفاقية الشؤم , اتفاقية سايكس بيكو , التي فككت بلا العرب وبالذات بلاد الشام , من الذي وزع علينا القابا وتسميات فلسطيني وسوري ولبناني واردني ؟ هل نسينا ان فلسطين ارض الإسراء والمعراج , التي بارك الله حولها , الأردن ارض عربية ووطن لكل العرب , ولا يعير من يقيم بين أهله وفي جزء عزيز من ارض العرب
بل واجب جميع العرب والمسلمين العمل على تحريرها , واتمنى ان لا نكون أداة من حيث ندري او لا ندري ننفذ مخططات أعدائتا , في بث الفرقة .

9) تعليق بواسطة :
27-01-2013 04:10 PM

المحرر : تم شطب التعلق ...نشكرك

10) تعليق بواسطة :
27-01-2013 04:10 PM

عاش بيان العسكر
عاش الدكتور الجنرال علي فهيم الحباشنة

11) تعليق بواسطة :
27-01-2013 04:12 PM

الله يكثر من امثال الدكتور علي فهيم الحباشنة

12) تعليق بواسطة :
27-01-2013 05:25 PM

انني احي كل منتسبي الجيش العربي والأمن العام ولهم الفضل والتقدير فهم حماة الوطن وهم خير الرجال. لا يضير ان تستلموا اعلى المناصب بالحكومة او البرلمان ، نحن بحاجة لكل عقل نير محب لوطنه ، على مؤسسة المتقاعدين العسكرين تنظيم صفوفهم بعيدا عن العشائرية والعمل لما فيه خيرهم وخير وتقدم الاردن.الأردنيون سواسية امام القانون ، والأردنيون من كافة الأصول والمنابت واكرمهم عند الله اتقاهم ولا فرق بينهم، دعونا نهتم لبناء الاردن ودعوا التعصب فبلاد الشام هي ارض رباط ولعن الله سابكس بيكو وتقسيمة لبلاد الشام ، ان من يحكم فلسطين والقدس عروس عروبتنا بيده القوة ، هكذا كان حال المسلمون فعندما تكون القدس وفلسطين حرة تكون لهم الغلبة ويكونوا موحدين ، دعونا من الجاهلية فنحن مسلمون او مسيحيون اصحاب هذه الارض التي باركها الله ، ادعوا الله ان يوحد امتنا وان ينصرنا على عدونا الذي فرقنا وسلب ارضنا وهجر الأهل ، سياتي اليوم الذي يستعيد فيه العرب والمسلمون حقوقهم ، لا فرق بين الاردني من اي منبت او اصل ، على الجميع العمل على نهضة الاردن واستقرارة، والى أردن مشرق عزيز امن يسودة العدل والمساواة وحفظ الله القيادة الهاشمية وحفظ الله الاردن انه سميع مجيب.

13) تعليق بواسطة :
27-01-2013 06:37 PM

يسقط بيان العسكر !!! لماذا ؟؟
لانه بيان يتيم .. لم يتبعه تاكيد على المواقف و لا خطوات ايجابية بعد ذلك . البيان تم اهماله من قبل الكل حكومات و دولة و اجهزه مختلفة . فما الذى انجزه بيان العسكر الذى نتغنى به احيانا . اين انتم ؟؟؟

14) تعليق بواسطة :
27-01-2013 06:39 PM

كلام جميل و لكنه متناقض كل التناقض لو دققت فيه بامعان و وعى عميق .

15) تعليق بواسطة :
27-01-2013 08:43 PM

الأخ المعلق رقم ١٢ تحية واحترام المؤسسة التي تتحدث عنها اعتراها واعتلاها الصدى وكثر فيها الخبث والنجس وتربع على عرشها اللصوص وسرقوا وما أبقوا منها شيئا فوالله لو ان الأخوة المتقاعدون قاموا بسحب اشتراكاتهم. الشهرية لا غلقت فورا القائمون عليها لا يعرفون إلا مهنه الاجترار فيها من الفساد ما ان تعجز عنه مكافحه الفساد لكن لا حياة لمن تنادي هذه المؤسسة مشروع فاشل مشروع للسرقة عندما تدخل عليهم لا تسمع إلا الباشا طلع الباشا رجع وكأنك لا تزال في وحدة عسكريه تراجعهم في أمر معين تحس بانهم يشحدونك التحيه العسكريه ابسط الأمثلة على فسادها. المكاتب المنتشرة في المحافظات لها صلاحيه تسجيل الأعظاء الجدد لكن ليس معها صلاحية إلغاء الاشتراك عليك ان تذهب الى عمان وان قمت بإلغاء الاشتراك فان ما تم اقتطاعه من رواتبك لا يعود إليك. البته

16) تعليق بواسطة :
28-01-2013 12:04 AM

تحيه و احترام لكل المتقاعدين العسكرين

17) تعليق بواسطة :
28-01-2013 12:02 PM

شكرا لتعليق رقم ١٦ نهر العاصي وانت متقاعد نظيف ومحب لإخوانك المتقاعدين واطمئن باننا سنقوم بخطه سيلتقي جميع إخوانك لوضع استراتيجيه تخدم جميع الاهداف الاجتماعيه والسياسيه وتطوير المؤسسة باذن الله واكرر الشكر للمره الثانيه حول تعليقكم

18) تعليق بواسطة :
28-01-2013 01:50 PM

اشكر كل الاردن ومحررها المحترم ....على شطب التعليق النتن كصاحبه الذي اساء لي شخصيا ولعشيرتي الاردنيه المخلصه.....التى قدمت شهداء وجرحى في سبيل الاردن واساء للوحده الوطنيه يشكل عام

19) تعليق بواسطة :
28-01-2013 03:48 PM

اخي وصديقي الاستاذ فارس الروسان لايسعنا الا ان نقول حسبنا الله ونعم الوكيل وكما قال المثل

20) تعليق بواسطة :
29-01-2013 05:48 PM

انا شخصيا لا أؤمن بالعسكر لتولي اي مناصب من واقع تجربتي 23 سنة وللأسف فاعقلية العرفية هي التي تحكمهم ولا يؤمنون الا بالأاوامر والفوقية حتى في بيوتهم وعلى اولادهم واما لمن اعلى منهم مقاما ومنصبا فان النفاق والتزلف والتملق هو الأساس في التعامل
واخيرا فان الفساد والمحسوبية في الموجودة في .... لا يعلمها الا الله

21) تعليق بواسطة :
30-01-2013 02:44 PM

اخي ابو سعيد صاحب التعليق 20 هل تعلم ما هي العقلية العرفية ؟ وهل تعرف ان العرف اقوى من القانون بحد ذاتة لانة يكون قد تشكل (العرف ) بوقت طويل حتى يتناسب مع جميع المجتمع اكيــــــــــــــد انت لا تعلم ذالك , وبخصوص الفوقية التي تتكلم عنها انت كذلك لا تعلم معناها حتى فان طاعة ولي الامر واجبة لقول سيدنا محمد صلى الله علية وسلم (كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيتة )صدق رسول الله ولولاهم(العسكر) كمى تسميهم انت , انت مدين لهم فلولاهم لما تعش امنا وكفى!!!!!!!!!!

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012