أضف إلى المفضلة
الأحد , 14 حزيران/يونيو 2026
شريط الاخبار
استمرار التسجيل لامتحان الشامل للدورة الصيفية 2026 المياه: تركيب 500 خزان في قرى الجنوب لتعزيز الأمن المائي ودعم المجتمعات الأمانة تُذكِّر المواطنين بالخصومات والاعفاءات .. تنتهي في 30 حزيران استقرار أسعار الذهب محليا بدء الأعمال التمهيدية والحفر لمشروع ستاد الحسين بن عبدالله الثاني الدولي من مشروع مدينة عمرة 2.46 مليار دينار حجم التداول العقاري في الأردن خلال 5 أشهر ضبط مركبة تسير بسرعة 197 كم/ساعة وزارة الطاقة: فلس الريف يزود 199 موقعا ومنزلا بالكهرباء بكلفة مليون دينار خلال أيار الماضي المنتخب الوطني يرفع وتيرة تحضيراته ويغادر إلى سان فرانسيسكو لملاقاة نظيره النمساوي الأمن العام: خلل فني أدى إلى انطلاق صافرات الإنذار أجواء صيفية معتدلة اليوم وغدا وفيَّات الأحد 14-6-2026 تعادل قطر وسويسرا في افتتاح مشوارهما بمونديال 2026 مندوبا عن الملك وولي العهد .. العيسوي يعزي بوفاة والد المحافظ السابق خيرو خلف البقور منتخب النشامى يباشر تحضيراته الرسمية للمونديال في بورتلاند
بحث
الأحد , 14 حزيران/يونيو 2026


نم هانئا .. فالأردن "ليس" بخير !

بقلم : د. علي المستريحي
25-08-2014 10:57 AM
أقر 'النوام' التعديلات الدستورية .. غادروا المجلس لبيوتهم .. تلقوا التهاني .. عادوا للنوم الهانئ .. لا بأس .. فالأجر ثمين والصيد وفير والجائزة كبيرة بحجم المباع .. والمباع هنا هو الوطن ..! فقط سيقضون ما تبقى من ليلتهم قبل نومهم يفكرون بهذا الثمن .. ترى ماذا يمكن أن يكون؟ صرة من مال بطريقة 'خذها يا غلام'!؟ وعد بكرسي أحمر مخملي وثير؟ دمل قضية فساد؟ رحلة عُمرة لشرم الشيخ؟ رحلة حج لجزر الكناري؟ وسام التبعبة من الدرجة الأولى؟! المهم الآن هو الثمن ..

أجمل ما في البيع أن البائع يكسب المال .. لا يهم ما تم بيعه طالما بيع .. والحياة عند معطم 'النوام' تجارة .. والتاجر الشاطر هو من 'يهبش هبشة' كبيرة .. حتى وان كان المهبوش هو الوطن .. وطن؟ أي وطن؟! الوطن يعني لهم الكرش الممتلئ .. وحدود الوطن هي الكرسي .. الوطن لهم هو اعفاء جمركي لنمرة سيارة بحجم الكف .. هو قطع أمل الأجيال القادمة بحياة كريمة .. هو مصّ باطن الأرض، ومحق غابات برقش، وقبض روح أحلام الأطفال الصاعدة للسماء ليلة القدر..! الوطن هو كل ما تطاله يد 'النائم' بغمرة نومه وصحوه وغرور كرامته المسحوقة تحت أقدام الأطفال ..!

أيها الأردني .. نم هانئا مطمئنا .. فبلدك ليس بخير .. كل ما يمكنك فعله هو أن تدعو الله -جلّت قدرته- ألّا تصل ألعاب أطفالك، وأحلامهم، وأقلام الرصاص التي يرسمون بها، وشجرة التين اليافعة أمام بيتك، وشجرة الزيتون المخضّرة خلف بيتك، وهذيانك بأمل عيش كريم، أحلام 'النوام' عند نومهم، أو تخطر ببالهم في صحوهم !! فإن لم تُستجب دعوتك، فأقرأ على كل هذه السلام !!

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
25-08-2014 01:39 PM

نسأل الله ان يحمي هذا البلد

2) تعليق بواسطة :
25-08-2014 02:32 PM

نعم الوطن ليس بخير مادام القائمين على امره بالنسبة لهم الوطن نمرة سيارة او تذكرة سفر او صرة من المال او دعوة الى وليمة او وعد بمنصب ،،، قفو الوطن لم يبدأ بكم ولن ينتهي بكم الوطن امانة زمنية تسلموها لما بعدكم من اجيال أّملة كما استلمتوه محفوظاً مصوناً مما سبقوكم حفظو الوطن وكانو اوفياء وعملو لما بعدهم وليس كما تفعلون أنتم لأنفسكم ؟؟

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012