أضف إلى المفضلة
الإثنين , 17 حزيران/يونيو 2024
الإثنين , 17 حزيران/يونيو 2024


الاردن ينتهي تحت ظل الفوضى والنظام !

بقلم : فتحي المومني .
20-09-2014 04:39 PM

لم يعد من عقد اجتماعي يربط المواطن بالنظام ، وهنا لا بد من طرح أسئلة كثيرة وعلى رأسها - لماذا يتعامل النظام ومؤسساته مع المواطن الاردني بمتناقضات في ظل منطقة صراع قادمة اليه لا محالة ؟!

نكتب كثيراً من التحاليل الواقعية وجميعها يرجع إلى فشل مؤسسات الدولة في قيادة السكان والمحافظة على حقوقهم ، ولاحقاً حماية الجغرافيا التي نعيش عليها .... وانا هنا لا أكتب من أجل مواطن مسؤول بمؤسسة أو صحيفة لا ينشر لي مقالاً لانه يكرهني بعمق تفككه ومرضه الذي يعاني منه ، ويستغبي العامّة بأنه بطل قومي او يفهم شيء - وفي واقعه عاهة يعاني من نقص وقت حملت به أمه فترة حصيدة الفلاحين ؟؟!! أنا أكتب من أجل مواطن سليم بحاجة للانصاف ، لا يعرف الكره ولا الحقد ولا الفنتازيا ، ووطن حقيقي محتل كفلسطين ؛ لأنها الأمانة وسنحاسب عليها أمام الله عزَّ وجَل ..

إن القارىء الصادق والجيّد للسيناريو الاردني يصِل إلى نهايات حقيقية ، ولكل أحداث ’تشرق عليها الشمس في كل يوم ، ما يعني أن الشعب المفكك والجيش الذي يحمي الوطن والعرض ’والممتلكات يمارس عليهم شر الاعمال في كل حين - ما يعني أن الهرم الاعلى هو من يهدد الجندي الذي يقوم بالواجب الفعلي داخل الجغرافيا ( يعني قائد الجيش والمخابرات والامن ما بنزل للشارع ويهدد حياته داخل الحدث نفسه ؟؟!! - فيه هناك أدوات عاملة تقوم بالطاعة وتنفيذ الأمر ، وهذا الجندي جائع ، ولا يجد بعد 5 الشهر قرشاً واحداً في جيبه - فكيف يجدد الولاء ويقوم بالعمل الفعلي - لكنه الواجب - قاتل الله العبودية ، والمستعبِد ... -

قبل يومين - تم العثور على ثماثيل من الذهب وتوابيت وصناديق من الذهب الكثير من خلال عمليات حفر في ارض مملوكة لمواطن في عجلون - مثلث رحابا ، كما هي باقي مناطق الوطن التي تمَّ العثور فيها على كنوز كثيرة بمئات الملايين ، وقد سيطر عليها جهاز الامن الاردني الاردني الاردني الاردني إلى جيوب من لا يوفرون للجندي الاردني الاردني الاردني الاردني الذي أحضر هذه الكنوز لهؤلاء - ’ترى من هم هؤلاء النكرات ؟ ولمن تذهب هذه الكنوز ؟؟!!- فلا دواءَ أو غذاءَ أو أي خدمة يحتاجها المواطن الاردني - لمن يشكو المواطن هذا المرار الذي يعيشه في ظل لصوص يتصدروا رأس القرار والقانون الهش الذي يجيّر لصالح أمراضهم ؟؟!!

في علم الاركيولوجيا ( الآثار ) القيمة الاثرية تضاف الى قيمة الاثر المادية المصنوع منها .... يعني كلما كان الاثر نادرا كلما ازدادت قيمته الاثرية .... فمثلا اذا كان سعر مثقال الذهب ب 100 دينار نضربه ب 5 أو عشر مرات ..اعتمادا على ندرته .... والتحف التي تحمل كتابات وتواريخ ايضا تثمن باسعار عالية جداً تصل الى المليارات لانها توثق لفترة ما .... وهكذا ..... اذن هذه الكنوز قد لاتقدر بثمن ... فلمن تذهب وهي من حق المواطن الاردني ___ هل تذهب حسب اتفاقية وادي عربة بتفاصيل سرية ؟ أم أنها تذهب مع الريح إلى يوم القيامة ؟؟؟!!!! وهناك توزع على الفائزين بالجنة حسب قانون الفاتحين - والحديث ذو شجون ؟!

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
21-09-2014 12:24 AM

نعتذر

2) تعليق بواسطة :
21-09-2014 07:40 AM

بتسمع بالمثل اللي بقول ما ظل بالخم غير ممعوط الذنب يا فتحي ؟!!

3) تعليق بواسطة :
21-09-2014 12:54 PM

أبدعت يا ابن العم فانتم عائلة مشهود لها بالعلم والخلق ورحم الله الوالد التقي مختار العشيرة ابو علي واعتقد انكم ممن يتقون الله بكل شيء

4) تعليق بواسطة :
21-09-2014 12:59 PM

والله العظيم ما طلعت عجلون ارجل منك وافهم منك بس ولويه بتكرهو بعضكم

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012