أضف إلى المفضلة
الثلاثاء , 16 آب/أغسطس 2022
شريط الاخبار
الملك يؤكد لوزير الخارجية البحريني متانة العلاقات الأخوية والتاريخية نقابة المواد الغذائية: انخفاض أسعار الزيوت النباتية بالسوق المحلية السماح للطلبة الدارسين في الجامعات الأوكرانية بدراسة مساقات محددة ولا اعتماد للتعلم الإلكتروني القبض على محكوم بالحبس 15 عاماً بتجارة المخدرات في معان ومتورطين بالاتجار والترويج جنوب العاصمة 5 تهم لـ4 موظفين بقضية تزوير شهادات تلقي مطعوم كورونا 10 إصابات بحادث انقلاب حافلة في الكرك وزير الخارجية يعقد مباحثات موسعة مع نظيره البحريني الفراية يؤكد حرص الاردن على تطبيق قرارات مجلس وزراء الداخلية العرب بدء استقبال طلبات القبول الموحد الثلاثاء واستمرارها لنحو 7-10 أيام الشواربة: طرح عطاء 15 حافلة تعمل بالكهرباء الشهر المقبل الهواري: الأردن احرز تقدما ملموسا بخفض معدلات انتشار سوء التغذية الخصاونة يرعى حفل تكريم الفائزين في الدورة 13 لجائزة الموظف المثالي أسعار الذهب تنخفض في السوق المحلية والجرام عند 36.40 دينارا بدء التقدم للاستفادة من "مكرمة الجيش" بالتزامن مع "القبول الموحد" 15 مشروعا "لم يتفق" الأردن والبنك الدولي على تنفيذها منذ بدء تعاونهما
بحث
آراء وأقلام
عشوائية المعلومات .. إيذاء جماعي

عندما تغيب المشاعر الإنسانية، وتسبقها رغبة الانتشار والشهرة وجمع أعداد من المتابعين، وتجميع علامات «الإعجاب»، يصبح الأمر خطيرا في عالم نشر المعلومات وانتشارها، فمن غير المعقول والمقبول أن يغلب هذا...
............................................................................................................................................................
فريق لإنقاذ المنظومة القيمية الاجتماعية

من دون مقدمات، فلن يستقيم أمر التحديث والإصلاح السياسي والاقتصادي في بلدنا، إلا إذا توفر له الأساس المكين المطلوب، وهو استعادة المنظومة القيمية الاجتماعية الأردنية الأصيلة التي كانت مضرب مثل.ليس...
............................................................................................................................................................
إسرائيل لن تصل إلى حالة الدولة المستقرة

في شهر أيار الماضي دخلت الدولة العبرية عامها 74، لكنها لم تصل إلى حالة الدولة المستقرة، فحدودها غير معروفة، وسفراء الدول فيها سفاراتهم ليست في القدس العاصمة، ومستوطناتها في الضفة الغربية شبه خالية،...
............................................................................................................................................................
النصر الروسي .. هل سينهي الحرب ؟

بداية لا أعتبر الحرب العملية الروسية - الأوكرانية حربًا بين الدولة الروسية العظمى والدولة الأوكرانية جارة التاريخ، ولا بين الشعوب الروسية وشعب أوكرانيا الشقيقة، ومن كان بإمكانه أن يلقي نظرة على...
............................................................................................................................................................
خارج حصنك الآمن

لم يعد دور المرأة مقتصرا فقط على تربية الأبناء أو العناية بالشؤون المنزلية داخل حدود مسكنها حصنها الآمن، فاليوم نرى المرأة إما لديها عمل بمؤسسة عامة او خاصة وقد تتولى مهام تأمين الأبناء للمدارس...
............................................................................................................................................................
الأردن والسعودية .. تفاهمات تنتظر التنفيذ

مخرجات مباحثات جلالة الملك وولي العهد السعودي الذي اختتم زيارته للمملكة أمس تعكس توافقات شاملة حيال مختلف القضايا السياسية والاقتصادية وتعبر عن الحرص المتجدد على أن تبقى العلاقات الثنائية بأفضل...
............................................................................................................................................................
ومن الطب ما قتل

قبل ثلاثة أرباع القرن، أو أكثر قليلا، قدم جدي لأبي، حياته فداء على مذبح البشرية، إذ كان يعاني من مغص شديد في المعدة وإمساك بالغ القساوة. عمي الذي كان أحد العسكر التابعين لكلوب باشا آنذاك، وكان...
............................................................................................................................................................
شيرين .. في بعض الغياب حضور أكبر

في ذكرى أربعين الشهيدة الإعلامية شيرين أبو عاقلة، وبعيدا عن البعد العاطفي في المسألة، فإن إعدامها أثبت أمرا أساسيا وهو أن الشعب الفلسطيني في ظروفه الخاصة التي يعيشها منذ 74 عاما يبحث دائما عن شخصية...
............................................................................................................................................................
جنودُنا يُصلّون على حديد بنادقهم !!

أعباء ضخمة وجهود أكثر ضخامة، ترتبها على جيشنا وبلادنا، تحدياتٌ جديدة ليست من حدودنا الغربية الفلسطينية التي يحتلها العدو الصهيوني، بل من حدودنا الشمالية الشرقية السورية، التي كنا جزءا عضويا منها،...
............................................................................................................................................................
هلا جعلت كتاب الله مرجعنا

سليمان سليم زهرة يا أمة رضيت بالدرك اسفله والخلق حولك كلهم صعدواقد كنت أعظم أمة خرجتوالعلم نورك واالباس والرشدوالتف حولك أقوام وما وهنواالدين يجمعهم والله قد عبدواهلا جعلت كتاب الله مرجعناحتي...
............................................................................................................................................................
الخير والشر في مقلى واحد (2-2)

. الواضح أننا مقبلون على المزيد من العسر، والضنك، والفاقة، والنقص، والحاجة، والاحتكار، والاستغلال، والغلاء، والتضخم، والشح في المواد الغذائية الأساسية: القمح، السكر، الأرز، الزيوت النباتية،...
............................................................................................................................................................
الاردنيون .. حين يحتاجهم الوطن

لم تشهد البشرية جمعاء ظروفاً اقتصادية عصيبة وأحوالاً معاشية بالغة التعقيد كما تشهدها الآن ، فقد عصفت الأزمة الاقتصادية العالمية بعصب الحياة في أغلب بلدان العالم وتحت وطأة الحرب الروسية الاوكرانية ،...
............................................................................................................................................................
رسالة إلى مدينة بعيدة!!

كنتُ طفلاً أَرقَّ من الصُّبْحِ،حين أتيتُ إليها..وأَنْقى من القَمْحِ،لكنّها كَرِهَتْني!!وخافَتْ على «ضَرْعِها» من فَميفشربتُ دَمي!!والْتَفَفْتُ -لكي أَتّقي ثَلْجَها-بعباءةِ لَحْميوقلتُ لعظمي:كما...
............................................................................................................................................................
إربد عاصمة للثقافة العربية .. نجاح مؤكد بالتشاركية

تحتاج الفعاليات التي تأخذ بُعدا عربيا أو دوليا جهودا وطنية لا تقتصر فقط على الجهود الرسمية من قبل الحكومة ومؤسساتها حتى تنجح وتأخذ حقها سواء كان في الدعم أو في المشاركة، حتى يبدو الوطن بالمكانة...
............................................................................................................................................................
من يوقف هذا الانفلات؟

أنا لا أعرف كيف يتجرأ خبراء ومحللون على التذاكي علينا، بالمقارنة بين اسعار المنتجات والسلع في الأردن، والمنتجات والسلع في دول كبرى في العالم؟! في سياق القول لنا ان كل شيء يتغير في العالم، وان موجة...
............................................................................................................................................................
الأردن باق …. لا خوف عليه …. وهم سيحزنون

الأصوات النشاز الخارجة من عهر تاريخي لدى البعض تبدو ملامحه هذه الآونة في اقطار الامة والتي تنطلق بين الفينة والأخرى وتلعب على معزوفة الوطن البديل هناك من يحركها من وراء الستار وهناك من يغذيها تحثه...
............................................................................................................................................................
لا احد يقررعن الشعب الفلسطيني

كانت قلسطين وما زالت وستبقى الباروميتر والمعيار والمقياس والميزان،الذي يفرز الغث من السمين،التقدمي من الرجعي،الشريف من العفن والنظيف من الملوث،والقومي والوطني من التبعي الملتحق بصف الاعداء،والصامد...
............................................................................................................................................................
هل سيُؤدّي الارتفاع “التاريخي” لأسعار البنزين إلى “ثورةِ جِياع” في أمريكا؟

هل سيُؤدّي الارتفاع “التاريخي” لأسعار البنزين إلى “ثورةِ جِياع” في أمريكا؟ وما هي المُؤشّرات التي تُؤكّد هذا الاحتِمال؟ وكيف خرج بوتين الفائز الأعظم والاقتصاد الغربي الضحيّة الأكبر؟:تقف الولايات...
............................................................................................................................................................
شركات تأمين متعثرة والضحية المواطن.

لماذا تتأخر الجهات الرقابية في ايقاف شركات التأمين المتعثرة والتي اصبحت عاجزة عن القيام بالتزاماتها تجاه المؤمنين لديها بعد الحجز على ارصدتها وممتلكاتها، ولماذا ما زال مكتب التأمين الموحد مستمرا في...
............................................................................................................................................................
في ضيافة نشامى الجيش العربي

يقول المثل (الحكي مو مثل الشوف ) نسمع دائماً في الأخبار عن نشامى جيشنا العربي ودورهم في حفظ الأمن والأمان وحماية حدودنا من المتسللين والمهربين ومن كل من تسول له نفسه حتى التفكير بإلحاق الأذى بوطننا...
............................................................................................................................................................
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012