أضف إلى المفضلة
السبت , 01 حزيران/يونيو 2024
السبت , 01 حزيران/يونيو 2024


الاخوان والارهاب ...

27-12-2013 09:42 PM
كل الاردن -



خالد المجالي : ربما يعتبر البعض موضوع مقالي تدخلا في الشأن الداخلي المصري بعد قرار الحكومة المصرية اعتبار جماعة الاخوان المسلمين في مصر ' تنظيم ارهابي ' في خطوة تصعيد لا يمكن اعتبارها الا مزيدا من انفلات الامور وضعف السيطرة للحكومة المصرية وقيادة ' الانقلاب العسكري ' رغم كل الحملة الاعلامية التي تسوق قرارات تلك الحكومة .

اعلم ان هناك بعض الافراد والجماعات في الاردن قد باركت خطوة الحكومة المصرية كما باركت خطوة العسكر وهو ما اعتبره انا شخصيا على الاقل هو انقلاب على الشرعية وعلى اختيار الشعب وضربة قاسية لكل الاصلاحات التي تمت في جمهورية مصر العربية وبالطبع ما انعكس بعد ذلك على المنظقة باكملها .

اليوم خطوة الحكومة المصرية لاقت ايضا نفس الردود الاقليمية اولا فبدأت بعض الانظمة من خلال وسائل الاعلام المسيطرة عليها التلميح بضرورة تلك الخطوة وربما مباركتها ة وان كانت تردد على لسان بعض مسؤوليها ان ذلك شان داخلي مصري وان لا علاقة لنا به ، والحقيقية ان كل الانظمة قد تتخذ نفس الخطوة في قابل الايام بعد استغلال اي حدث .

جماعة الاخوان وانا لست منهم لا يمكن لاي نظام اقصائهم وتشويه صورتهم وقذفهم بهذه الطريقة التي لا يمكن ان تقنع اي عاقل ، فتاريخ الاخوان وامتدادهم في مصر وعدد كبير من دول العالم يثبت بدون ادنى شك ان سياستهم ' سلمية ' وان خروج بعض افرادها او الجماعات التي انشقت عنها واعتمدت اساليب غير سلمية لا يمكن ان تدان الجماعة بسببهم واستغلال تلك الاحداث المؤسفة هي عنوان ضعف وعدم قدرة للانظمة مع واقع لا يمكن تجاهله .

ايضا ما لفت انتباهي ذلك الهجوم المبرمج اعلاميا واقليما على تنظيم الاخوان بطريقة مكشوفة خاصة من قبل مجموعات وانظمة ما زالت مصرة على رفض الاصلاح الداخلي في دولها والتحالف المعلن مع ' العلمانيين وبعض الاحزاب التي لها خلاف عقائدي وغيره معهم ' لدرجة ان تلك الجماعات اصبحت هي المدافع الاول عن تلك الانظمة التي كانت لسنوات طويلة تعتبرها سبب تخلف الامة ونهب خيراتها .

ما يهمني اليوم هو الموقف الرسمي الاردني والذي كان خلال اكثر من نصف قرن عقلاني بالتعامل مع اكبرحزب اردني ان لا ينجر الى اتخاذ قرارات تبعا لما يحدث في جمهورية مصر او ارضاء لبعض الانظمة العربية ودفع الامور في الوطن الى زاوية توتر داخلي تضاف على ما يعانيه المواطن الاردني وتهيئة الارضية لخلق بيئة توتر وعنف يمكن ان تستغل من قبل اي جهة .

وبالتأكيد ايضا فانني انصح جماعة الاخوان المسلمين في الاردن ان يتذكروا دائما ان ما يحدث في مصر هو مؤامرة كبيرة على الامة كلها وليس على مصر الشقيقية لوحدها وان اهل مصر قادرين على معالجة امورهم الداخلية وان تبقى الجماعة في الاردن مهتمه بالشأن الداخلي الاردني ضمن صفوف الشعب وان تنهي اي قضايا ملتبسة ببرنامجها الوطني وعلى رأسها موقفها من قرار فك الارتباط والكنفدرالية والتجنيس والتوطين فهذه القضايا ما زالت تثير شكوكا لدى المواطن الاردني عندها فقط لن يتمكن النظام او تلك الجماعات الداعمة لما يحدث في مصر من استغلال اي حدث ضدهم .

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
27-12-2013 08:07 PM

الاحوان ركيزة من ركائز الحكم في الاردن

2) تعليق بواسطة :
27-12-2013 08:25 PM

مقال رائع وعقلاني ضميري بحت يواجه قوى الغطرسه التي تحاول جاهدة خطف الوعي الجماهيري عنوه

3) تعليق بواسطة :
27-12-2013 08:29 PM

اذا لم تقم الجماعة بحسم القضايا العالقة ،فأن التراجع والشكوك ستبقى مصاحبة لنشاطات الجماعة .

4) تعليق بواسطة :
27-12-2013 08:31 PM

اخي خالد بعد التحيه وللمداعبه مجالي وبدافع عن الاخوان والله هي مفارقات الفدر اخي انت تعرف ان الوحيد الذي نفذ بريشه هو سيدنا ابوبكر اما البقيه قتل انقلاب توريث وووووو يا اخي والله هم الاخوان هو السلطه فقط انت تعتز بقدمهم وتنظيمهم اقول نعه لان الي اوجدهم هم الانجليز لانهم هم القديمين في المنطقه لا يهمهم لا قدس ولافلسطين همهم السلطه لاغير اما ارهابيين اترك لهم الحبل وستذوق انت اول واحد طعم الارهاب اطلقنا

5) تعليق بواسطة :
27-12-2013 08:59 PM

يا سيد خالد تدافع عن جماعة وهم ضد قرار فط الارتباط والكنفدرالية والجنسية والتوطين والظاهر منهم الاهتمام بالشأن الداخلى ولكن الباطن الوصول الى الحكم وهذا حلم ابليس بالجنة وسؤالى كيف يكون من يقتل ويفجر لاعادة مرسى وباسم الاخوان منشق

6) تعليق بواسطة :
27-12-2013 09:17 PM

تحيه للسيد خالد تتحدث عن الموضوعيه وانت في ذلك محق ولكن اسمع لابو فيصل والجعافره هداهم الله ولا حول ولا قوه الا بالله

7) تعليق بواسطة :
27-12-2013 09:35 PM

( الظهير الاخواني )

= لطالما اعتمد الاردن وبحكمة تقليدية على حزب الاخوان المسلمين في عملية التصدي للزحف الشيوعي ابان فترة الحرب الباردة ، ذاك الزحف الذي كان يهدد امن واستقرار الاردن ان بشكل مباشر او غير مباشر .

- ولطالما كان حزب الاخوان الحزب الوحيد المصرح له بالعمل وبحرية داخل الاردن ، وذلك بعد عملية حظر الاحزاب السياسية ولفترة عقود من الزمن .

- ولطالما عكس الحزب الاسلام الوسطي في الاردن .

- ولطالما كان يطلق على الحزب اسم( حزب الملك ).

= من المستبعد ان يقوم الاردن بانتهاج النهج المصري الانتقامي المتخبط مع الاخوان ،هذا النهج الذي يزج بمصر الان الى اتون الحرب الاهلية التي ستتخطى حدودها وتتعداها ، لا سيما ان كل من :

1- الجاران الشرقيان الفلسطيني والسوري يكتويان بنار الحرب الاهلية.

2- والغربي الليبي يعاني من بوادر بدء هذه الحرب .

3- والجنوبيان السودانيان يعانيان من هذه الحرب .

على الاردن تجنب الاستدراج او الوقوع في اتون الحرب الدينية القائمة في المنطقة من خلال اتباع الحكمة التقليدية ، حيث ان هذه الحرب التي لن تبقي ولن تذر .

8) تعليق بواسطة :
27-12-2013 09:49 PM

انا من مؤيدي التضيق على قيادة الاخوان ( ليس على قاعدتهم ) تضيقا شديدا بل وعصرهم واضطهادهم وسجنهم واغلاق كل السبل في وجوههم وحرمانهم من عيشهم الرغيد ومهاجمتهم في كل حين ووضعهم على صفيح ساخن ... ليس تشفيا مني ولا حقدا ولا ساديه ولا كرها . لانه بهذا الضغط نخرج باحدى نتيجتين : اما ان يتخلوا عن اوهام الديمقراطيه وفقه الموازنه ويعيدوا حساباتهم ويتخلوا عن جهاد المناسبات الدينيه والخطابات النقابيه والتحالفات المشبوهه واوهام الوصول الى السلطه بالانتخابات الديمقراطيه وسياسة ارضاء الجميع الانتهازيه ويفهموا ان هناك اعداء للدين داخل المجتمع اشد خطرا من اليهود وان هناك جهاد دعوي وعسكري لاعلاء كلمة لا اله الا الله وليس الوصول الى السلطه مع تعدديه حزبيه ضمن حياة سياسيه علمانيه وانه لا حق للعلمانين في السلطه ولا مداراتهم او التودد لهم او اعطائهم اي نوع من الشرعيه وان القران هو مصدر التشريع الوحيد وليس مجالس النواب او البرلمانات او الخشب المسنده وان يتخلوا عن ازدواجيتهم وغموض مواقفهم وترفعهم وانانيتهم او يعلنوا موالاتهم لانظمة الحكم ويسيروا في ركبهم وانهم جزء منهم فنرتاح ويرتاحوا ويعرف كل طرف حدوده ومن هو بالضبط فيخف اللغط ويعم الهدوء ويفتح الباب للمجاهدين الحقيقيين .

9) تعليق بواسطة :
27-12-2013 10:05 PM

الاستاذ ابو احمد انا لست مع اي نوع من التنظيمات سواء كانت اسلامية او غيرها لقناعتي ان لكل منها اجندتها الخاصة بها وتعمل بشتى الطرق على تحقيقها.. وكما يقال شعب مكة ادرى بشعابها وعليه فانا اقول وشعب مصر ادرى بشعابها وهو الاقدر على اختيار ماهو لصالحه ولصالح مصر ولكنني على يقين ان لكل فريق هناك مايطمح لتحقيقه باي ذريعة وتحت اية شعارات ولذلك كنا قد راينا ماتم في مصر حينما ثار الشعب وطلب رحيل رئيسه ونظامه فكان له ذلك واتى بنظام جديد تحت عباة الاسلام ولم يدم طويلا وثار الشعب مرة ثانية وجرى ويجري ما يجري من فوضى اخذت البلاد الى الهاوية فاشتد الصراع وكل جهة تدعي الصواب ونحن من على بعد الاف الاميال نحلل ونخمن وننتقد ونؤيد على هوانا ووفق ما نعتقد بانه الصواب ومن هنا يزداد الوضع سؤا ونبقى نتباكى ونحن لا ندري ايهما على حق وايهما على باطل وكل يغني على ليلاه.. ومن منطلق مالا نرضاه لانفسنا يجب ان لا نرضاه للغير في ان يتدخل اية جهة في شوؤننا الداخلية فان علينا وعلى كل المستويات ان لا نرضى لانفسنا ان نتدخل في شوؤن الغير وان نبتعد عن التحزب لجهة دون اخرى على الاقل لحين اتضاح الحقائق والاقتناع بها وصدق النوايا اما في هذا الوقت فكل ما علينا هو الدعاء لهم بالهداية والاتفاق على ما يخدم بلادهم وشعبهم بعيدا عن الهيمنة سواء كان ذلك بالقوة او بغيرها وان ما يحدث لا يخدم ايا منهم والمستفيد هم اعداء الامة الاسلامية والعربية وفي طليعة هؤلاء الصهاينه وقوى الظلم والاستعمار والاستكبار

10) تعليق بواسطة :
27-12-2013 10:23 PM

احيي الكاتب على موقفه المبدأي فالديمقراطيه كل لا يتجزأ , وأحترم الأراء حتى الغير متوافقه مع الأخوان , ولكن هناك من الآراء ما يدعو لأضطهاد الناس وسجنهم والتضييق عليهم وهي باالتأكيد اراء تشير الى نقص العقول والألباب ولكن لا خلاف فالناس بهم صحيح العقل وسقيمه ومهما اختلفنا مع الأخوان في أمور محددة الا أن التيار الأسلامي هو احد المحاور التي تقوم عليها العمليه السياسيه في بلادنا.

11) تعليق بواسطة :
27-12-2013 10:45 PM

ابدعت

12) تعليق بواسطة :
27-12-2013 11:15 PM

يامحترم كامل العقل ! اود ان اسألك ماهي الحكمه المستفاده من حصار المسلمين في شعب ابي طالب ثلاث سنوات متصله حتى كادوا ان يهلكوا ؟ هل هي قصه دراميه نرويها للتسليه وتزجية الوقت ؟ ام ان هناك حكمه عظيمه لقابل الايام ؟! لو افترضنا جدلا ان رسول الله صلى الله عليه وسلم ركن الى مطالب قريش الديمقراطيه قليلا (لقد كدت تركن اليهم شيئا قليلا ) ووافق على عبادة الهتهم عاما وعبدوا ربنا عاما الايفرح ذلك السيسي! عفوا اقصد قريشا ؟ ؟ ! الم يجوع رسول الله ؟ الم يربط الحجر على طنه الشريف ايام من شدة الجوع في ذلك الشعب ؟ الم تكسر رباعيته عليه الصلاة والسلام في احد ؟؟ الم يضع ابو جهل لعنه الله سلا جزور على راسه وهو ساجد عند الكعبه ؟ وهو سيد الخلق ولله يسمع ويرى ما يفعل بحبيبه ؟؟ لما هذه القصص للترفيه ؟؟ تريد تطبيق شرع الله بالتصويت ؟ هههههه ام بالاغلبيه . ام بموافقة امريكا؟ اواسرائيل؟ او السيسي ؟ او دهانقة الكفر ؟ من هو سقيم العقل يا محترم ؟؟

13) تعليق بواسطة :
27-12-2013 11:18 PM

ان اعلان الاخوان ارهابيين قد تاخر 80 عاما ونرجو ان لا تتاخر الحكومه الاردنيه باعلانهم جماعه ارهابيه كسبا للوقت واجتثاتا للارهاب....

14) تعليق بواسطة :
27-12-2013 11:38 PM

يمثل الفكر الأسلامي المحتكم للديمقراطيه رموز مشرقه مثل اردوغان والغنوشي وسالم الفلاحات وغيرهم ممن يحملون فكراَ وسطياً يتماشى مع عصرنا الحالي ويحاكي مفاهيمه .
اعطني أسماء الرموز ألتي تراها تطبق شرع الله بنظرك لكي نعرف الأتجاة الذي تنصحنا بالسير به ؟؟

15) تعليق بواسطة :
27-12-2013 11:41 PM

ياريت تسرع الدولة الاردنيه باعتبار الاخوان وجماعتهم ارهابيين قبل ان لاياتي يوم لاينفع فيه الندم....فالناظر للقتل والتدمير الذي احدثته هذه الجماعه الارهابيه في مصر بعد فقدانهم الكرسي تتاكد شكوكه بانهم فهلا جماعة قتل وارهاب وتجاره بالدين الحنيف.....من يرفع شعار الاسلام هو الحل لايقتل الجنود والشعب من اجل مغنم دنيوي اسمه الحكم والكرسي

16) تعليق بواسطة :
28-12-2013 12:00 AM

اشكر ك اخ خالد واشكر جميع ا لمعلقين الذين يختلفون او يتفقون مع طرحك لكن الشتيمة لاتليق بالعقلاء وليست مقبولة عند الخلاف في الراي

ورجائي لك ان تتأكد فعلا من كلام السيد الحمارنة هل هو صاحب هذا التعليق فعلا
ولماذا يمنع التعليق على ما نسب اليه؟

==============
المحرر : تم وقف التعليقات على مادة الحمارنة بعد ان بدأت تأخذ منحى يؤثر على النسيج الوطني . والخبر نفسه منشور على عدة وسائل اعلام .

17) تعليق بواسطة :
28-12-2013 12:20 AM

حياك استاذ
هناك من يكسر زجاج واخر يفقس بيض وكثيرون تجار حرب وعملاء انقلاب واغنياءوطن

18) تعليق بواسطة :
28-12-2013 01:20 AM

بعد الاطاحة بحسنى مبارك اتفق الجميع على اجراء انتخابات حرة ونزيهة وتم التحضير لها بعناية وبكل شفافية من خلال مراقبة الانتخابات من منظمات دولية متخصصة واعلنت النتائج بالطرق الدستورية ونجح الرئيس مرسى واصبح الرئيس الشرعى للبلاد لمدة اربع سنوات ’تحركت قوى الشر داخل مصر وخارجها ووضعت جميع العراقيل فى طريقه لافشاله وهو فى عامه الاول وخلقت له ازمات مثل ازمة الديزل والبنزين وغلاء الاسعار واتهموه باخونة مصر وتدمير اقتصادها والتخابر مع الاعداء واصدار بيانات رئاسية غير قانونية وما الى ذلك من اخبار كاذبة ملفقة ,تم الانقلاب على الشرعية المنتخبة شعبيا بحجة ان الشعب ثار على الرئيس ’السؤال هل يجوز لوزير الدفاع ان ينقلب على رئيسه المنتخب ويعين هذا الوزير وباى صفة رئيسا جديدا للبلاد ومنحه كافة الصلاحيات بما فيها اصدار القوانيين والبيانات الرئاسية وتعيين رئيس الوزراء والوزراء واطلاق يديه فى حين ان الرئيس المنتخب كان مقيدا وكلما اصدر مرسوما اخرجت المظاهرات بفعل فاعل ومدفوعة الاجر تماما مثل ما انحلت مشكلة انقطاع الغاز والسولار والبنزين بمجرد خلع الرئيس الشرعى وكأن السماء امطرتهم واصبحت بمتناول الجميع ’اعود الى قصة تفجير المركز الامنى والذى اتهم فيه الاخوان وهم منه براء مستندا الى سابقة واخرى كثيرات حينما تم تفجير كنسية فى مصر زمن وزير الداخلية حبيب العدلى واتهمت فيها حركة اسلاميه وكان بطلها الحقيقى حبيب العدلى والذى كان وزيرا للداخلية كما قلت لاحداث فتنة بين الناس واعتقال المعارضين وتوجيه تهم الارهاب لهم وهذا ما اوردته الانباء بعد سقوط نطام مبارك .كان من المفروض اسقاط الرئيس مرسى دستوريا بعد انتهاء ولايته كما تفعل الشعوب والدول الناضجة لا ان نقوم عليه بانقلاب ونعتقله ونتهمه بتهم باطله هو وحزبه وافتعال التفجيرات لوصمهم بالارهاب والتخلص منهم الرئيس ,هل الذى يحصل فى مصر الان من قتل وسجن وتدمير للاقتصاد وتكميم للافواه كما حصل مع باسم يوسف الذى كان يستهزابالرئيس مرسى وجماعة الاخوان المسلمين طيلة سنة كامله لم يعتقله احد او يطلب منه وقف برنامجه المسىء للرئاسة فى حين ان حلقة واحدة فى زمن السيسى قامت الدنيا عيه وتم ايقاف برنامجه وتهديده وشتمه وهذا باعتراف الرجل ’المشكلة ليست الدفاع عن الاخوان حصرا انما عن المبدا الذى انتهك منة قبل اناس المفروض هم حماته المدافعين عنه لارساء نظام عادل ودائم يحترم ارادة الشعب فى انتخابات حرة ونزيهة ولو كان الفائز النصف زائد واحد ’واعنقد ان معظم من يدافع عن الرئيس مرسى ليسوا اخوانا انما هالهم ما حدث ولم يقتنعوا بالذى جرى لان عقلهم لم يتقبله باعتباره تزيفا للحقائق

19) تعليق بواسطة :
28-12-2013 04:17 AM

.
-- مرحلة إحتضان الإخوان إنتهت مع إنتقالنا للمظلة الامريكية فطردنا حماس و قربنا فتح و استولينا على المستشفى الإسلامي .. أي سبقنا السيسي الذي يلجأ الآن بتطرف للاسلوب ذاته لتجفيف موارد الإخوان بمصر.

-- الإخوان حزب ضعيف محظوظ .. ضعيف لأنه بدائي في ادواته .. محظوظ لأنه كان لوحده لاربعين عام يعبيء حاجة السنة لكسوة الدين قبل ان تقنع السعودية امريكا بالسماح بتصدير الوهابية خارج الجزيرة و الخليج.

-- منذ تأسيسهم الإخوان يدهم مع بريطانيا و عينهم على امريكا ..أي إيماءة من امريكا يتركوا اليد البريطانية و يركضوا للامريكان .

-- لم يتعلموا من ثورة الضباط الاحرار ولا من مرحلة مرسي و حتى عميدهم الجديد المتحمس اردوغان حامل راية التحويل للمظلة الامريكية إكتشف انهم إحتالوا علية لإستبداله بإسلام غولان الممول سعوديا كما هو الحال مع سلفية مصر "حزب النور "
بمواقعها .

-- مشكلة الاخوان الأهم انهم تنظيم إقصائي إنتهازي التكتيك يستعمل التحالف لحرق حلفائه ليتدفأ وحدة .

-- امريكا تملك البديلين الآن لذلك تريد ان تجفف كل مقومات الاستمرار للاخوان من نموذج سوريا لمصر لغزة لتركيا و لديها البديلين بالسلفية الوهابية عند العرب و الغولانية الوسطية عند الاتراك السنة و جمهوريات اسيا الوسطى .

-- ملاحظة : قد لا يعلم البعض ان غولان اسس بتمويل سعودي اكثر من عشرون الف مدرسة تنتشر في الولايات المتحدة و اوربا و الجمهوريات الاسلامية و على الاخص في تركيا تؤمن التعليم و الدعم للطلبة السنة و تدرسهم نموذجا معتدلا للإسلام ..وهذا يذكرنا بالخمسة الاف مدرسة التي اقيمت في باكستان لإنتاج طالبان حسب النموذج الوهابي للاسلام .

-- ان لم تجدد حركة الاخوان نفسها و تبقي على التزامها بالمظلة الدولية البريطانية فستنتهي خلال العشرة سنين المقبلة .

-- الوحيد الذي طبق ذلك بنجاح هو راشد الغنوشي في تونس إذ طور نهج الجماعة و تقبل بصدق العملية الديموقراطية التعددية و لم ينقلب على الإنكليز.

.

20) تعليق بواسطة :
28-12-2013 07:45 AM

مقال رائع ومتوازن

21) تعليق بواسطة :
28-12-2013 08:21 AM

مقال منصف ورائع وشتان مابين مقال خالد المجالي ومقال مصطفى عيروط المنشور على موقع اخبار البلد

22) تعليق بواسطة :
28-12-2013 08:32 AM

شكرا اخ خالد كلامك معقول ومتوازن يدل على فهمك الجلي لكل ما يحدث في المنطقه من دسائس وتامر على الهويه العربيه ..... واعجبني في تعليقك الفقره الاخيره التي فيها خلاصه لما تتعرض له امتنا العربيه ..... تعليق واسع يدل على انتماءك الوطني العربي الاسلامي وفهمك الدقيق لكل ما يجري بالسر والعلانيه تحياتي لك دائما والله يحييك

23) تعليق بواسطة :
28-12-2013 08:53 AM

أثنّي بشدّه على طرح الاخ خالد المجالي بمطالبته جماعة الاخوان المسلمين أن تنهي اي قضايا ملتبسة ببرنامجها الوطني وعلى رأسها موقفها من قرار فك الارتباط والكنفدرالية والتجنيس والتوطين فهذه القضايا ما زالت تثير شكوكا لدى المواطن الاردني .

اتمنى ان نسمع توضيحا لهذه القضايا من جماعة الاخوان المسلمين ، وحبذا لو جاء على لسان الاستاذ الفاضل سالم الفلاحات والاستاذ الفاضل نبيل الكوفحي ، وهم اصحاب كلمة الحق والكلام الهادىء المقنع .

24) تعليق بواسطة :
28-12-2013 09:28 AM

شوا الخبريه خالد موجه لﻻخوان
.الله ... في غنيه فيها كل ما هب الهوى شوقي يلوح ارجو ان يكون صدركو واسع لتقبل قبل .
. المديح...

25) تعليق بواسطة :
28-12-2013 09:47 AM

اكبر كابوسين في حياتي

26) تعليق بواسطة :
28-12-2013 10:09 AM

سيبقى الاخوان تحت المراقبه و الملاحقه طالما انهم يؤمنوا بمبدأ علنية الدعوة و سرية التنظيم , وطالما انهم يعتمدون التقية في خداع الاخرين , و هم لايؤمنوا بالحوار ولا يحترموا الرأي الاخر و يعلمون منتسبيهم الكذب على أصوله حتى يتعلم الفتى الكذب على اهله ,

يعتبر الاخوان هم الحاضنة التي فرخت التنظيمات لجهاديه و التكفيرية فمعظم قادة هذه الجماعات بدأوا مع الاخوان ثم ابتعدوا وانشقوا و كونوا تنظيماتهم

في الاردن حظيت الجماعه برعايه سياسية مميزه لمدة تزيد عن 25سنه وتمكنت خلال هذه الفترة من بناء تنظيم قوي ولما اشتد عودهم غدروا و بدأت حرب بارده بينهم و بين الحضن الذي آواهم , مد وجزر , حين وصول الاخوان المصريين الى الحكم نفشوا ريشهم بالاردن بصوره استفزازيه لدرجة ان احد قياداتهم رفض الرد على تلفون من وزير الداخليه !! و لم يكن بحسبانهم سقوط مرسي بهذه السرعه ,

اذا كانوا عقلانيين عليهم الان ان يرضخوا للامر الواقه و السياسه فن التعامل مع الواقع بمعنى عليهم ان يلبدوا بالاربعه و يوقفوا كافة نشاطاتهم السريه

ثبت فشلهم بمصر نتيجة انعدام الافق السياسي عندهم ما عندهم فراسه سياسية و مرسي بالذات عنده غباء سياسي شديد ادى الى سقوطه و سقوط الاخوان لا بل و سقوط مشروع الاسلام السياسي . منذ سنه 1928 وهم يعملوا للوصول الى السلطه و بعد وصولهم ارتكبوا حماقات ادت لسقوطهم السريع

27) تعليق بواسطة :
28-12-2013 10:25 AM

الفكر الاسلامي المحتكم الى الديقراطيه !كيف يكون الاسلام فكرا ؟ وكيف يحتكم الى الديمقراطيه ؟! الاسلام يحتكم الى الديمقراطيه ؟!!! هل انت بوعيك ؟!

28) تعليق بواسطة :
28-12-2013 10:58 AM

كبير انت اليوم وكل يوم, بوركت انت وبورك القلم, مداد قلمك عطرا وجرأه,فقط اسمح لي باضافه استفسر بها عن الاتباع ان لم كونوا هم,الاضافة الاخرى هي الرجاء من عدم الانزلاق, اخي امين المعايطه كان منسفا طيبا تناولناه على مائدتك في المقهى ايها الطيب ,اقدر موقع كل الاردن ,تحيه والسلام.

29) تعليق بواسطة :
28-12-2013 11:15 AM

لا تأبه بما قاله الحمارنه ولا تتوقف عنده وكل اناء بما فيه ينضح

وهجومه عليكم جلب لكم متعاطفين اكثر

30) تعليق بواسطة :
28-12-2013 12:32 PM

هناك تامر على الامة كنا سابقا بمشكلة واحدة وهى المشكلة الفلسطينية والان اصبحنا بعدة مشاكل وهذة الامور ليسة وليدة الساعة جرى لها التخطيط من عشرات السنين وزرعوا لنا الالغام ولازلام للتحرك وقت الحاجة وكل ذلك مخططات محكمة لخلط الاورق لتنصرف الامة عن القضية الاساس وتشعل الحروب الداخلية ولذلك انصح الاخوان والعقال منهم ان لا يخربوا مصر ام الدنيا حاولوا قتل عبد الناصر وقتلوا السادات وهلوا بذلك ماذا استفادت الامة من قتلة ورايح يجى يوم نترحم علية وانصح الاخوان مرة اخرى ان يوقفوا القتل وتخريب بلدهم واخشى ان يقتل مرسى وعند ذلك تقوم القيامة ونبقى عشرات السنين ونحن نندب حضنا واذا استمروا على هذا الحال سيندموا عندما لا ينفع الندم

31) تعليق بواسطة :
28-12-2013 01:30 PM

انت مسيحي ويجب ان لا تتدخل في شؤون الاخوان هذه المواقف ستسجل عليكم ولن ينساها التاريخ لاتتكلم في كلام ستندم عليه الحياه دين نحن نعرف من يقف معنا وضدنا

وسياتي اليوم الذي ستندم علي

32) تعليق بواسطة :
28-12-2013 02:11 PM

...كنت اعتقد أن طلبك اضطهاد حزب اسلامي وسجنه وعصره انك من متطرفي العلمانيه, عندها كنت سأناقشك أن للفكر الأسلامي الحق في التعبير عن نفسه وأنه فكر متنًور ,ويحاكي عصرنا ,,,, لكن ها أنت تدعيً الأسلام وأنت لا تتسامح مع فكر اسلامي آخر لمجرد أنه يعيش في عصرنا الحالي ولا تستطيع ادراكه عقليا !!! فأنت حبيس أفكار أمير الجماعه الذي غيب عقولكم وجعلكم ادوات لا تعيً تكُفرًون وتقتلون والأسلام منكم براء , والله ان الاسلام الذي تدًعون بريء من اغلاق العقول وطمسها وتغييبها . وهذة هي "انجازاتكم" ففي افغانستان تعاقب الحكام المسلمون عليها منذ الفتح في القرن الهجري الأول ولم يفكر احد منهم في تدمير معابد احد الأ عندما أتيتم ورأكم العالم تدمرون الأثآر القديمه وتنقلون اسوأ الصور عن ما تعتقدون انه الأسلام فالعالم يجهل ويعتقد ان هذا هو الأسلام وهو من هذه الضلالات براء .
ترفضون الديمقراطيه(وهي النموذج المعاصر للبيعه والشورى) , اذا أتحفنا كيف تختارون أميركم ؟؟ وما هي طريقتكم ؟؟ ومن هو المناسب عن كل فرقه بينكم ؟؟ , وهذا نحن نرى جماعاتكم يكفًر كل منها الآخر , ففي سوريا والحرب مستعره فأن من يحملون نفس فكرك جبهه النصره وداعش يقاتلون بعضهم البعض ويكفر كل منهم الآخر وهم في نفس الجبهه !!!! فلا ا عجًب أذاّ انكم تستخدمون وتخترقون في في مصر وغيرها لقتل الجنود بينما امرائكم لايرون اسرائيل ابداَ ؟؟ فهل يؤتمن مثل هولاء التكفيريون على حياه الناس ؟؟ وان كنتم ترفضون الديمقراطيه لأنها منتج العصر , فلماذا لا ترفضون السياره والطائره والتلفون بل البندقيه الأجنبيه التي تقتلون بها من يخالفكم ؟؟فلماذا تأخذون ما تريدون وتتركون ما تريدون ؟؟ كيف يستقيم هذا الفكر الضَال المَضل مغيًب العقل ؟ وهل يرضى رب العزة ورسوله بهذا ؟؟

33) تعليق بواسطة :
28-12-2013 02:24 PM

لماذا اوقفت التعليقات على مقالة الحمارنة ؟؟؟

34) تعليق بواسطة :
28-12-2013 02:41 PM

لا يوجد نهج سياسي لدى جماعه الإخوان المسلمين في الاردن بعكس الجماعه في مصر حيث اغلب قيادات الجماعه في مصر يتعاطون السياسه شاناهم شان جماعه الملالي الشيعية في ايران والمنطقة العربية وخاصه العراق فالاخوان المسلمون في الاردن جماعه تعنى بالأعمال الخيرية والتجارة مثل الجمعيات الخيرية والمستشفيات والبنوك التي أفتووا بشرعيتها الدينية من وجهه نظرهم فيا استاذ خالد جماعه الإخوان يهمهم الشعبية الجماهيرية وخاصه من النازحين واللاجئين الفلسطينين فلن يتخلو عن فك الارتباط أو التجنيس للفلسطينيين أو التوطين أو الكنفدرالية

35) تعليق بواسطة :
28-12-2013 03:00 PM

اشكك اخي خالد الحمارنة ينفي ما نسب اليه من تصريحات للعلم فقط

36) تعليق بواسطة :
28-12-2013 03:16 PM

دخلت على تعليقي عاهاتبعينها ظنا منهن لا منهم فهن اناث يتمرجلون
ويعتفدون انهم يستطيعون الغاء التعليفات
حين كنا ابتدائنااستخدام الانترنت الانترنت كنتم في للقماط ومازلتن لانكن عاهات ولستم رجال ولا ترغموني غلى نشر ارقلمكم ففيه اذىللوطنالخمارنه يتقرب للذوات
والمغترب اخطاء
المعلقون شرقوا وغربولوا
وقدر الله وما شاء فعل
الحمارنة قال الديمفراطية هي لما اتكلم انته تخرس خالص
غني ومعناه نن في السبطة يستطيع الغاء ما عداه
دينقراطية شرق اوسطية غبية ومتشدقة

37) تعليق بواسطة :
28-12-2013 03:24 PM

على حمارنه ان يصدر نفي رسمي يعني بيان رسمي ينشر بالصحافه يصحح فيه بيانه الاول ,,, و اذا نفى ما نسب اليه عليه ان يرفع دعوى على الذين نشروا باسمه او افتروا عليه

38) تعليق بواسطة :
28-12-2013 03:43 PM

لو ان حمزه منصور او سالم الفلاحات انتقد موقف الاقباط المؤيد للانقلابيين في مصر لقامت الدنيا ولم تقعد ولاتهموا الاخوان المسلمين باثارة الفتنه بين المسلمين والمسيحيين في الاردن وفي العالم ولقام اصحاب الاقلام المسمومه بالهجوم على الاخوان المسلمين

39) تعليق بواسطة :
28-12-2013 04:14 PM

تصريحات حمارنه منشوره في صحيفة الوطن المصريه

40) تعليق بواسطة :
28-12-2013 04:38 PM

مشكلة الإخوان وغير الإخوان من الأحزاب العربية الأخرى تكمن في:

1. التقيد بأفكار حزبية وتنظيمات مبنية على جدولة سرية للأعمال بما كان يناسب الستينات والسبعينات من القرن الماضي.

ربما ما كان في السابق صحيح طبقا للأجواءالأمنية والسياسية التي كانت سائدة، لكن الوقت تغير والزمن تغير والظروف تغيرت وأجواء الحرية النسبية الآن مختلفة تماما والتقيد بالدوقما والحوصلة الحزبية أمر لم يعد مقبولا أبدا ولا يناسب العصر الحديث بتاتا.

2. العقلية العربية وخاصة الأردنية ترفض الطريقة الحزبية في العمل وتميل إلى النهج الجماهيري النابع من الأمة والذي يخدم الأمة بخطاب عام وليس بخطابين، أحدهما موجه للكوادر الحزبية والآخر موجه للناس، وهذا يمكن تسميته تفرقة عنصرية أو فكرية أو ثقافية تقسم الناس لقسمين النخبة والعوام، ومن يرضى بهذا المنطق السخيف؟ والاسلام دين أمه وليس دين أحزاب.

3. الفكر الحزبي بالمفهوم المعاصر والحديث والصحيح، لا يتعدى كونه تنظيما برامجيا ذات مشاريع اصلاحية اقتصادية واجتماعية وسياسية، وليس له أي ارتباط بالأشخاص وتقديس الأشخاص، وأكبر دليل على ذلك أن زعماء أحزابنا مخلدون بينما زعماءالأحزاب العصرية الحديثة يتغيرون ويتناوبون وفق كل وقت جديد وبرامج جديدة.

4. نوعية الأشخاص الحزبيين الذين يروق لهم العمل الحزبي ومستعدين لتضييع كامل وقتهم بالنشاط الحزبي، نوعية غريبة عجيبة غالبها انتهازية وصولية كسولة لا تعمل ولا تنتج لا تزرع ولا تحصد ولا تدرس، ولا تبدع علميا بأبحاث معروفة، تريد فقط تسلق ظهور الناس للوصول للسلطة يعرفون أنفسهم أنهم بارعون في الكلام ولهم القدره على جذب وإقناع الناس (التضحيك على بسطاء الناس ) لكسب أصواتهم الإنتخابية بمشاعر دينية وغيرها، لذا فإن التركيبة الحزبية قائمة على مثل هؤلاء، ولذلك نادرا كا كان هناك ابداعات علمية من حزبيين سواء دينيين أو قوميين،ونادرا ما تجد شخصا عالما تقيا ورعا ينظم لحزب،أليس هذا ضرورةوضع اشارة استفهام على كل التركيبات والعقليات الحزبية؟

4. الحلول العملية: خدمة للاخوة في الاخوان ولكونهم مجموعة من أبناء شعبنا الطيب ولا ننكر جهودهم في الدعوة في القرن الماضي، ننصحهم بنصيحة عملية طالما كررناها ولكنا اكتشفنا أنهم لا يسمعون لأحد سوى لأنفسهم ولا يقبلون الرأي الآخر وغير مستعدين للجاوب بما هو صحيح، على رأي القائل عارف الصح بس بديش اياه، ننصحهم:

أولا: بالعودة والتركيز على أدبيات الدعوة الجميلة للاسلام واحياءالجهاد في نفوس المسلمين لتحرير فلسطين وليس ضد فئات من الأمة مع بعضها البعض للانزلاق بفتاوى تكفيريةأعاذناالله منها.

ثانيا: ننصح الإخوان في الأردن ووفق خصوصية الأردن ولكل بلد خصوصيته أن يقسموا جماعتهم لقسمين، اخوان الأردن يعملوا للأردن بما يناسب بيئتهم الاجتماعية واخوان فلسطين يستعدوا لدخول فلسطين، خاصة وأننا على وشك التحرير، ثم التعاون على البر والتقوى، وليس العكس.

وأخيرا لا يصير فينا تتحرر فلسطين واحنا بعدنا بنقيس شوارع عمان مطالبين بالاصلاح والتغيير ونتهاوش على عدد مقاعد البرلمان الذي لا يسمن ولا يغني من جوع.

أسأل الله الصلاح للجميع، وحفظ هذا البلد آمنا رخاء سخاء من الله العلي الكريم، وشكرا لكل من يتقبل رأينا بصدر رحب وسماع النصيحة، والتطبيق وليس فقط معرفةالحق ثم تطنيشه، تنطيش الحق والصحيح عذابه عن ربنا شديد. والسلام.

41) تعليق بواسطة :
28-12-2013 05:33 PM

المنطلق العلمي والمعيار الرباني والديني في التعامل مع الاسلام والدعوه الاسلامية ترتكز بلأساس فقط إلى علماء الدين الأفاضل الذين تتوافر فيهم كل مقومات عالم دين، وتجمع الأمه علىأنهم علماء دين ومراجع علمية معتبره، هؤلاء وفقط هؤلاء من يؤخذ برأيهم في كل ما هو متعلق بالدين ، وكل من يتجاوز هذا المعيار ويتكلم بالدين بفتاوي وتنظيمات وحزبيات عليه أن يعلم أنه منتحل صفة وشخصية عالم دين، ولهذا جل علماء الأمة المعروفين ليسوا جزبيين، ومن جهة أخرى ثبت أن أغلب الجماعات بقيادات دينية ليس على رأسها علماء أفاضل أتقياء لهم القدرة على الاستنباط الفقهي، انحرفوا بجماعاتهم وأحزابهم لتصل بهم الأمور لتحليل دماء الناس مسلمين وغير مسلمين، في الأسواق والمساجد والكنائس وحتى في رياض الأطفال، ووصلوا لنهاية مؤسفه غير محموده لا في الدنيا ولا في الأآخره، عليه،

لا بد من الالتزام بنهج العلماء وما يجمع عليه العلماء الذين تتوافر فيهم الشروط التاليه:

أتقياء، ورعين منذ نعومة أظفارهم (وليس توبه على كبر بعد اقتراف كل الحرمات ) واعين ،عالمين متبحرين بعلوم الدين والعلوم الدنيوية خريجي معاهد ومدارس دينية كالأزهر وليس جامعات مهنية، بعيدين عن أبواب السلاطين مجاهدين لا يعرفون الولاء للأعداء كأمريكا ولا يجاملوا في الدين ولا يفرقوا بين المسلمين، دعاه هداة وسطيين ديدنهم مخافة الله، يبشرون ولا ينفرون يقربون ولا يستبعدون أحدا، يجمعون ويوحدون الناس ولا يكفرون.

عليه لا بد لكل عمل تنظيمي أن يأخذ برأي هؤلاء العلماء وأن لا يتعدى هذا التظيم قيادة هؤلاء العلماء بقيادت فقط دعويه بمشاعر دينية فهذا لا يكفي.

الذي يقود جماعة دينية بدون فقه ديني كمن يعمر بيتا أو جسرا وهو ليس بمهندس، أو كمن يجري عملية جراحية وهو ليس بطبيب أو كمن يصف دواء وهو ليس بصيدلي، أو كمن يعطي درسا في العلوم وهو ليس بمعلم ولم يتخرج من مدرسة ولا جامعة علمية، أو كدكتور جامعة وصلها بالسرقة والغش.

مصيبتنا اليوم بانتحال الشخصيات، شخص عادي يريد أن يصبح عالم دين ويخطب ويفتي ويكفر وهو بالأصل جاهل وسيرته تفيد أنه كان من الفاشلين بالمدرسة والجامعة وليس له قدرة علمية، لا يعرف جدول الضرب ولا أين تقع تركيا ولا لبنان أفي الشرق هي أم في الغرب ولا يعرف الفرق بين الزيت والماء أو الحلال والحرام، ولم يسمع بالتضخم الاقتصادي والفرق بين الربا والمرابحة وهما سواء، ومن يريد أن يصبح استاذ بأبحاث علمية مغشوشة لم يراها ولم يكتبها، ومن يريد أن يصبح مديرا ووزيرا وهو يعلم أنه لا يعرف شيئا وما يعلمه هو فقط طول اللسان و10 جمل حافظها عن غيب والأدهى أنه يعلم أن أصحابه وزملائه أعلم منه وأقدر.

نعم مصيبتنا في الانتحال، والإفك والكذب وركوب ظهور الناس بالغش في كل شيء، نسينا كل مقامات الشهامة والرجولة والصدق والوفاء والاخلاص وعدم التكلم بما لا نعلم، وكثرة الكلام، والسخرية من الشعوب الأخرى وأكل مال الحرام والواسطة والمحسوبية، والرشوة للصول للسلطة والجاه، من أمراض العصر النفسية. وهذا هو سر الحال الذي نحن فيه، وان لم نعترف بأمراضنا فلن نعالجها، وسنبقى كما نحن، والتوبة من ذلك هو طريق مغفرة الله لنا والنجاح والاصلاح.

لنصلح أنفسنا من درن أمراضها ونتجنب حب الظهور وصعود المنابر بالباطل واللهث وراءالمناصب المزيفة ومسابقة الآخرين على الدنيا وسرقة مقاعد الآخرين ونحن نعلم أنهم أجدر منا وأصلح.

رحم الله أجدادنا كانوا يقدمون غيرهم للصلاة والإمامة وأمور اخرى بينما اليوم يتسابقون من يريد الخطبة وإمامة الناس ويتراكظون لأخذ مناصب بعضهم؟.

نسأل الله حسن الحال، والغربال يغربل على الجرار، ونحن في عصر من يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره، وكل من يعمل سيئة أو يظلم غيره الله نعالى مباشرة يطسه ويهلكه، الا تروان الأعاصير والزوابع تضرب أماكن الفساد في العالم؟ ألا ترون أن كل من يظلم يطير ويأخذه الله أخذ عزيز مقتدر.

اليوم ما في مزح كل واحد يأخذ جزاءه مباشرة واللي مش يصدق يجرب؟

أسال الله أن ينفعنا بما نسمع، وأن نعمل لخير بلدنا وأمتنا بدون تسابق على الدنيا بل بتنافس على الدين وهذا ما أوصانا به محمد (ص)رسول رب العالمين. والسلام.

42) تعليق بواسطة :
28-12-2013 06:45 PM

سلام عليكم اخ خالد غبت فتره عنكم وعدة لاجد ان الامور تدور حول نفس المحور... سيدي ابو احمد والاخوه القراء نحن نتنفس الانفاس الاخيره في ظل حياة الاستقرار اقتربت ساعه الفوضى , والحرب تقرع طبولها. الان هو الوقت المناسب لكي نلتف حول بعض وننبذ اصول الفرقه لان المدحله جاي تدوس على الكل , ماراح تميز حد رصاص العرس بميزش حد بدكم رصاص الحرب يميز !! المهم وخلاصه الحكي كلنا بخندق واحد وتاكدوا ان المتامر هو من يحمل السلاح ضد اخوه المسلم والعربي الان.

43) تعليق بواسطة :
28-12-2013 07:28 PM

رد من المحرر:
عذرا لم يصلني تعليقك في هذه الفترة

44) تعليق بواسطة :
28-12-2013 07:37 PM

رد من المحرر:
عفوا منك انا لم اشاهده في فترة استلامي

45) تعليق بواسطة :
28-12-2013 07:42 PM

رد من المحرر:
غير موجود

46) تعليق بواسطة :
28-12-2013 08:57 PM

جزاك الله خير على هذه الكلمة المتزنة والنظرة الموضوعية، انا ايضا لست من الإخوان ولكن الهجمة الشرسة هي على الأمة الاسلامية ولم يجدوا لحربهم الصليبية الثالثة الا بوابة الإخوان... اسمح لي أن انشر مقالكم على صفحتي في الفيسبوك، وقد ارسلت اليوم مقالا شبيها في الرد على منير الحمارنة أرجو أن تنشره ادارة الموقع

47) تعليق بواسطة :
28-12-2013 08:58 PM

الإخوان المسلمون في الأردن خطابهم سلفي وسلوكهم براغماتي , فتجد لسان حال الإخوان يقول :
"نحن لسنا ثوارا ونحمل سقفا واطيا يوصلنا إلى تسوية لا إلى تغيير وسوف نبيع حلفائنا , القوميين واليساريين والحراكات الأخرى , بالمزاد العلني في حال صار أي ترتيب مع النظام."

وإذا كنا أصحاب ذاكرة فنحن بلا شك نعلم أن الغالبية من اليسار والقومين (الذين عندهم شرف) هم من نـُكـّل بهم ومنعوا من التوظيف في الخمسينات والستينات والسبعينات إلى منتصف الثمانينات بينما الإخوان طوال هذه الفترة موظفين دولة من الطراز الأول, أليس كذلك؟

هم حزب يبني عمله على أساس أن الحكومة تحتاجه, ويعلم أيضا أن بإمكانه الاستفادة من التناقض بين الحكومة ومؤسسات الدولة الأخرى.

" الإخوان", في ممارساتهم السياسية, لا يتبعون نهج القرآن الكريم ولا سنّة نبيه , في الصدق والصدقية, ولكنهم تلامذة نجباء للمكيافيلية المفرطة "الغاية تبرر الوسيلة" ,ولا اقبل من احد أن يقول لي أن هذا من باب التكتيك!

أين كان التكتيك في الأمور الجسام:أين كان مثلا في وادي عربة, وضريبة المبيعات ورفع الأسعار في حكومة النسور ؟ بالله عليكم من افشل الإضراب الذي دعا له نقيب المعلمين عندما وقف منفردا في وجه قرار عبد الله النسور برفع أسعار المحروقات أول مرة ؟ألا يدخل هذا في صميم العمل النقابي؟ تخيلوا لو لم يعمل الإخوان على إفشاله هل كان سيمضي قرار الرفع ؟وهل كانت الحكومة قادرة على تطبيق هذا القرار في حينه او أي قرار من قرارات الرفع التي أرهقت الناس؟


يقول ليث شبيلات : " لو أن هناك من يخشى الإخوان لانضممت إليهم"

48) تعليق بواسطة :
28-12-2013 09:10 PM

الديمقراطية قامت على 10 مبادئ كفرية وهي لا تمت الى الشورى الاسلامية او البيعة بصلة. فاقرأ عن الديمقراطية بميزان الاسلام وتعال افتي لنا
ما قاله الاخ دبوس حق
ثم ما استشهدت به عن الجماعات الارهابية فجزء منها تابع للنظام السوري يعيث الفساد لتشويه المجاهدين وتشويه الاسلام وخدمة مزاعم النظام بالتكفريين وهذا مشاهد من داعش ثم ان بعض الجماعات ايضا تابعين للمخابرات الايرانية يفجرون بامرها وهم مجهولون فلا تحسبهم على المجاهدين وليس لك علم بهم فليس كل ربى لحية واساء تتهم الاسلام به

49) تعليق بواسطة :
28-12-2013 09:15 PM

دائما تردد الوهابية
يا ريت بتعريف للوهابية؟؟؟؟

50) تعليق بواسطة :
28-12-2013 11:05 PM

اخي الكريم, في اكثر من تعليق ذكرت ان الاردن انتقل الى المظلة الامريكية,
ماالمقصود بذلك,ومالفرق الذي حدث في سياسة الاردن الداخلية والخارجية؟
ملاحظة: حاولت الحصول على معلومات عن هذا التحول عن طريق الانترنت فلم اجد شيء,
مع الشكر مقدما, ودمتم بود

51) تعليق بواسطة :
29-12-2013 09:12 AM

ابو احمد العزيز ما كان هذة التنظيم العالمي المشبوة في كل شي همة الاوطان انت وغيرك تعرف تاريخهم وتعرف من انتجهم ولما انتجوا هم يدغدغون عواطف الشعوب الحالمة بالدين والدين منهم براء ما يهمهم هو ارضاء رغبات ربيبهم الاعظم والجلوس على الكراسي هم لايؤمنون بالتشاركية وان صدحوا بها هم اقصائيين في كل شي خذ عندننا في الاردن لما ليس لهم موقف من قضايا التجنيس السياسي الذي يخدم اهدافهم المشبوهة هم اهل ثقيى ابا احمد فلا ثقة لهم

52) تعليق بواسطة :
29-12-2013 10:46 AM

اختلف مع الكاتب الفاضل بتخوفه من اتخاذا النظام الأردني نفس الخطوة ؛ وذلك لاعتقادي بأن نظامنا قد أثبت اثبت نجاعة ذكائه في التعامل مع ملف الإخوان منذ 1946 ولتاريخه؛ وأزعم أنه لو أن عبدالناصر تصرف حيالهم بذكاء الراحل الحسين لما وصل الحال في مصر لما هو عليه الآن.

واختلف معه كذلك لجهة دعوته إخوان الأردن للاهتمام في الشأن الأردني الداخلي؛ حيث أن الرضا عليهم يزداد طردياً كلما ابتعدوا عن الهم الداخلي. وأزعم بأن زعيق همام والسكر وبني ارشيد عن "تحرير فلسطين من النهر إلى البحر " ودعم حماس ومن والهم هو بمثابة الموسيقي التي تشنف أذان النظام الأردني ذلك أن هذه الشعارات تدغدغ مشاعر المواطنين وتلهيهم عن الشأن المحلي. ومع ذلك فهم موجدين على الساحة دون أي تأثير سلبي على النظام.



أما دعوة الكاتب الفاضل الجماعة لبيان موقفها من عنوانين محددة فأبدي التالي:-

قرار فك الارتباط – الجماعة ترفضه قولاً وعملاً ودليل ذلك أن كبرى النقابات المهنية ألا وهي نقابة المهندسين التي يسيطر عليها تيار الأخوان المسلمين في الأردن تضرب بالقرار عرض الحائط حيث تحوي سجلات عضوية المهندسين فيها نيف وعشرة ألاف عضو من مهندسي السلطة الوطنية الفلسطينية -اقرأ دولة فلسطين-

(لا يحملون الجنسية الأردنية ولا الرقم الوطني الأردني ولم تطأ أرجلهم ثرى الأردن) مسجلين زوراً وبهتاناً على أنهم مهندسين أردنيين الجنسية خلافاً للحقيقة والواقع . وقضية جزء منهم منظورة ومجلس النقابة حالياً لدى محكمة جزاء عمان بالرقم 17411/2013.

الكونفدرالية –باعتقادي أنهم يؤمنون بأنها وسيلتهم للوصول لحكم الضفتين وتكرار نجاحهم في غزة. اقرأ تصريحا المهندس عزام الهندي (رئيس كتلة نواب الحركة الإسلامية في مجلس النواب الأردني ) عشية الانتخابات الفلسطينية عام 2006 حيث قال نحن جاهزون لاستلا الحكم في الأردن. مما يبنى عليه أن الكنفدرالية تنفع ولا تضر. وان تجسيليه غير الأردنيين في النقابات التي يسيطرون عليها ما هو –باعتقادي- سوى تحضير للكونفدرالية.



التجنيس – الأرض لله يورثها لمن يشاء . والأردن أرض الحشد والرباط ؛ فلنحشد هنا ولنربط هنا.

التوطين- ألم تكن أرض الله واسعة؟؟؟. والوطن مصالح وذكريات

وكل هذه المواقف قابلة للتبديل والتغيير ؛ ألم يقل المرحوم أبا الماجد المراقب الأسبق " دعانا الحسين فلبينا" وبالقياس يمكن لهام و/أو غيره حسب مقتضى الحال أن يقول "دعانا أبا الحسين فلبينا"



وأبدي التالي بخصوص تعليق الفاضل المغترب.



أزعم لأن مرحلة الاحتضان لم ولن تنتهي حيث لا زال التنسيق قائم بينهم وبين الدولة الأردنية على أعلى المستويات ؛ وأحيل لما أوردته في الفقرة الأول أعلاه من تعليقي على تعامل الأردن مع الأخوان منعاً للإطالة والتكرار.



باعتقادي طرد حماس كان بالاتفاق بين دولة الروابدة والجهاز المختص مع الأستاذ ع أبودية عضو مجلس شورى الإخوان –في حينه- وأحيل لقول الروابدة في ذلك. علماً بأن أثنين منهم كانا مختبئين في بيت سميح في الزرقاء ؛ وسميح المعني هو الذي اشتكاه المرحوم عرفات الراحل حسين هندما أرسله للقائه ضمن وفد حماس في مصر إذا قال " جلالتك ده سميح أرسل لي سميح ".





خلافاً لما عهد عنك في موضوعية تعليقاتك فأن زعمك بأنه تم الاستيلاء على المستشفى الإسلامي هو زعم ليس للصدق متن في حواشيه وذلك لأسباب التالي:-

المستشفى كان ولا زال مملوك لجمعية المركز الإسلامي ويشار إليها لاحقاً "الجمعية"

بعض رئيس و أعضاء الإدارة الأسبق "للجمعية" هم قيد المحاكمة بتهمة (الرشوة- اختلاس –استثمار وظيفي ) في القضية رقم 1514/2009 لدى الهيئة رقم 2 في محكمة بداية جزاء عمان (جنايات صغرى ) والجلسة القادمة بتاريخ 13/1/2014 الساعة 900 في قصر العدل عمان وهي علنية بالمناسبة – ولكن المراقب ه س لا يحضر .

من المستقر عليه فقها وقضاء أنه في حالة توجيه اتهام بالفاسد المالي لإدارة جمعية تتعامل بالملايين أن يتم كف يدهم عن العمل وعلى الأقل حل الإدارة وتعيين لجنة إدارة وهذا ما تم . وعينت الوزارة المختصة لجنة إدارة.

أم أنك تريد ان يبقى المتهمون يديرون الجمعية ولما يبقى إلا صدور قررا الحكم؟؟



لما عرض ملف الاتهام على التنظيم العالمي للخوان كان قرارهم – وكثير مهم لديهم خبرة قانونية وقضائية واسعة- "عند صدور قرار الحكم على المتهمين يتم فصلهم من تنظيم إخوان الأردن دون الرجوع للتنظيم العالمي" ممل يجوز معه الاستنتاج أن قرار الاتهام غير جائر.

وأزعم بـأن الكاتب لو اطلع على قرار الاتهام –المستند أساسا على شكاوى خطية موثقة من بعض أعضاء "الجمعية" على فساد الآخرين – لما كان له نفس الموقف المتعاطف مع من زكم فسادهم مدارس ومستشفى "الجمعية" ولكن يبدو أن تأثره ببكائية ومظلومية بعضهم هو ما دفعه لتبني هذا الموقف وإن كان الجهل بالشيء لا يفيد عدم وقوعه. وأدعوه للتأكد من مزاعمي هذه بوسائله الخاصة.



موارد الخوان في مصر وعالمياً لا خوف عليها فغالبيتها هي بأسماء أشخاص وهذا درس تعلموه منذ أن صادر عبدالناصر أموال التنظيم المقولة وغير المنقولة في الخمسينات وطالع.



اختلف مع قولك بضعف الإخوان فباعتقادي الأخوان ليسوا حزباً ضعيفاً ومن استهان بعدوه هزمه. وهم أقدر من الحرباء على التلون والتحول.



اتفق مع قولك بعد تعلمهم من تجاربهم السابقة لأن معيار الرقي في كوادر الحزب هو العلاقات الشخصية والتزلف والمال السياسي .وليس الكفاءة. ومثال ذلك أن رئيس مجلس شوراهم ع س متهم بأنه استثمر المال السياسي للوصول لمنصبه الحالي . علماً بأنه متهم بالتدخل في استثمار الوظيفي في القضية رقم 90/2013 الهيئة رقم 1 في محكمة بداية جزاء عمان (جنايات صغرى ) المعروفة باسم أراضي المهندسين ام الدنانير وموبص. مما يدل على أن الترشح لمناصب الجماعة لا يلزمه عدم محكومية و/أو شهادة حسن سلوك وذلك أضعف الإيمان.



اتفق مع قولك بانتهازية التنظيم وقد يكون هذا السبب الوحيد للعلاقة الدافئة في الأردن باستثناء سجن المرحوم المراقب أبا لماجد لكف ضربه لرئيس وزراء قضى على أثره أشهر معدودات في سجن الجفر وخرج ليخطب خطبته العصماء من إذاعة رام الله . والمشكلة أن تاريخ الأردن غير مكتوب.



في زيارة أخر وفد قيادة إخوان الأردن لأمريكا مروراً ببريطانيا–حسب علمنا- قبل نيف وعام خرج علينا فصيح زمانه بزعم بأنهم لم يلتقوا بمسئولين رسميين حكوميين وأن الزيارة كانت لمراكز أبحاث وجامعات ولولا العيب لزعم بأنها كانت جاهة لخطبة يد أحداهن لولا علمه بأن الواسب WASP بطلوا تلك العادات منذ زمن حفلة شاي بوسطن بقي أن نسأل د المعشر عن حقيقة تلك الزيارة وما هي الوعود التي بذلوها على الأقل أمريكياً

ودمتم

53) تعليق بواسطة :
29-12-2013 04:39 PM

نعم الديمقراطية حرام !!!! حسب النهج السلفي "للأخ دبوس "وذلك لان سياسه "دوله خليجية" ترفضها وتتعارض مع امتيازات عليه القوم هناك ،،،. ولهذا يرفضها نهج الأخ دبوس الذي يردد بلا تدبر وتفكير ، فالقضية لهؤلاء هي " أكل عيش " وتمويل من تلك الدوله ، ولهذا رأينا حزب النور السلفي في مصر يقف مع الانقلاب في مصر ويقف ضد كل الإسلاميين بعد ان وصلته "كلمته السر "من تلك الدوله الخليجية ، ويوقع على دستور لا يصرح للأحزاب الدينية وبالتالي يحل نفسه بنفسه فالقضية لا فكر ولا مبدأ ولا اي شيء .
هذا النهج يقاتل في سوريا فقط لان تلك الدوله الخليجية في صراع مع ايران ولا يخرج عن فكره إذكاء الفتنة الطاىفيه وفقط لهذا الصراع الإقليمي بالذات ، ولهذا ذهب الى أفغانستان سابقا تطبيقا لسياسات تلك الدوله المرتبطة مع المصالح الامريكية ، ولم نجد أبدا في أولويات هذا "النهج " ما يمس اسرائيل بكلمه .
المشكلة هنا في اعتقاد الأخ دبوس وغيره انهم يخاطبون الجمهور المغيب الذي يشحنوه بالطائفية والكراهية وتقصير الثوب وتخصيب اللحية وتكفير اي منهجيه سليمه لتطوير هذه آلامه ، فيصبح الاختيار الديمقراطي السليم رجس من عمل الشيطان ، فهذا لا يناسب مصالح " طويل العمر" الذي يدفع المليارات في مصر للإعلام الساقط لتشويه التجربة الديمقراطيه وافش إلها ، ويدفع المليارات لدعم الانقلاب بينما لا تستحق التجربة المحترمة في تونس الا المعاد اه والتكفير .
ولكن في المحصلة ، اذا كانت قضيه هؤلاء صره يقبضونها ، فهذه آلامه لها خيارات اكبر وأعظم شانا من كل رخيص ، هذه آلامه لا تريد ان تبقى مخدره وفي ذيل الامم وتريد ان يكون لها شانها المحترم تحت الشمس ، ولا يعنيها كل متكسب يصور له نقص العقل انه يخدع الشعوب .

54) تعليق بواسطة :
29-12-2013 08:02 PM

بسم الله ارجو من الاخوة المعلقين عدم الغلو واشطط في تعليقاتهم فأنه فوق كل ذي علم عليم ، وللامانة نقول ان هناك الكثير من الحاقدين على الاخوان المسلمين دون علم ودراية وهناك من يحاول الاساءة لهم لغاية في نفس يعقوب واضنهم مأجورين ومدفوعين لمآرب يعلمونها ، لكن حتى نكون منصفين فإن الجماعة هي افضل الموجود رغم كل ما يقال عنهم على الاقل يخافون الله ولا ياكلون مال الناس بالباطل ولايوجد فساد في نهجهم ومع أنني ليس من الاخوان و لانزكي على الله احد لكن هذا مانلمسه وما هو ظاهر للعيان وقد يكون لهم كبوات فمن منا معصوم عن الخطأ فهم بشر يصيبون ويخطئون ، ومن حقهم كغيرهم من فئات المجتمع الاردني أن يكون لهم حضورهم على الساحة السياسية على الاقل هم الاكثر تنظيماً بين كل الاحزاب ويجب عدم انكار وجودهم وحضورهم في الشارع الاردني ومن يحاول تجاهلهم يكون كمن يضع رأسه في التراب لقد وصلواالى الحكم في مصر عبر صناديق الاقتراع ووفق الديموقراطية المطلوبة ولكن لم يُمكنوا من اكمال مدة انتخابهم حتى نستطيع ان نقيم أدائهم ونحكم عليهم بل تم الانقضاض عليهم ولم يمنحوا الفرصة التي منحت لإنظمة الحكم الفاسدة على مدار عشرات السنوات والكل يعرف اين اوصلوا العباد والبلادالتي حكموها فقد اهلكوا الحرث والنسل وما زالوا يتشبثون بالحكم وينقلبون على الشرعية فبالله عليكم لماذا لانحكم على ماجرى في مصر بعد ان اصبح رئيس المحكمة الدستورية العليا راعي القانون وحامي حماه والذي يفترض به انه قاضي اقسم اغلظ الايمان ان يحافظ على الدستور والقانون ويقيم العدل بين الناس لنجده في اول فرصة تسنح له ينقلب على مبادئه وقيمه وعلى نفسه لنجده حامي الديار بعد ان اصبح غاصباً للسلطة من مالكها الشرعي بانقلاب عسكري يتم فيه تعيينه رئيس للدولة من قبل وزير دفاع انقلب على رئيسه الذي عينه ونكث باليمين التي حلفها امامه ، هل هذا ما يريده الشعب العربي العودة للحكم تحت بساطير العسكر بعد ربيع العرب ، اما موضوع الفساد فمع الاسف فعلاً لقد تزايد الفساد واستشرى مع الربيع العربي والحراكات الشعبية المطالبة بالاصلاح ومكافحة الفساد والعودة الى حكم الشعب مصدر جميع السلطات ، وللحقيقة قد يكون سبب ذلك ان جموع الفاسدين قد استجمعت قواها لتنهب وتسلب بسرعة اكبر وبفاعلية اشد لما استشعرت الخوف من ان يفلت زمام الامور من بين ايديها فيصبح الحكم الراشد بيد ابناء الشعب المخلصين وتبدأ ساعة الحساب ،فكان سيعهم هو انجاز اكبر قدر من السيطرة على الثروات البلاد لحسابهم قبل ان ينكشفوا و يرحلوا الى غير رجعة و مع نهاية الربيع العربي عادوا يمكنون لإنفسهم من جديد ومن خلال الممارسات السابقة بالخداع والتزوير وتغيير المسميات ليصبح ظاهرها الرحمة و الاصلاح وباطنها العذاب والفساد فنراهم يحاولون السيطرة على ما يسمى بالبرلمان بالتدخلات الامنية ولاغراءات الحكومية والمكارم الملكية والبعثات الدراسية وشراء الذمم بالامول النقديه والتعينات في المناصب الحكومية والمؤسسات المستقلة الحساسة التي تمكنهم من ممارسة الفساد باشكاله المختلفة برعاية ابوية وحكومية لشرعنتها واخفاء معالمها بطرق احتيالية جهنمية وأن النهج الذي نراه في زيادة الغني غنى وزيادة الفقير فقراً و غض الطرف بتحصيل الاموال من المتنفذين وتركهم يسرحون ويمرحون على دلالهم دون حسيب اورقيب هو في الاتجاه لبقاء الفساد مرعياً ومستمر ومعافى من جهة وابقاء الناس في عوز وفقراً يلهثون ليل نهار لتحصيل لقمة العيش مشغولين بانفسهم عن غيرهم من جهة اخرى وتبقى مسيرة الفساد واعوانها مستمرة في نسج بيت العنكبوت وهو اوهن البيوت كما اخبرنا الحق جل وعلى عندما قال ان اوهن البيوت لبيت العنكبوت صدق الله العظيم ..

55) تعليق بواسطة :
30-12-2013 02:36 AM

لقد قلت لك بالسابق انكم ستندمون على مشاركة الحكومة بالهجوم على الاخوان و انكم تُقدِّمون خدمة مجانية للحكومات الفاسدة
و قد جاء اليوم الذي تستشعرون فيه خطر الهجوم على الإخوان
مع انك واحد ممن اعتدلوا بالهجوم عليهم أو تراجعوا بعد الانقلاب على الرئيس مرسي لكن ذلك لا يعفي احدا ممن شنوا الهجمات على الاخوان، و ما سيذوقه الاخوان يجعلهم السابقون و من اصطف ضدهم سيكونون اللاحقون تحت مقصلة الحكومات الفاسدة

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012