أضف إلى المفضلة
الجمعة , 26 نيسان/أبريل 2024
الجمعة , 26 نيسان/أبريل 2024


الداعية أمجد قورشة يكتب شهادته حول ما جرى على دوار الداخلية

27-03-2011 09:15 AM
كل الاردن -

 

 
 
لا أدري ماذا سأقول لربي إن كتمت شهادتي التي رأيت بأم عيني فقد كنت شاهد عيان على كل لحظة حصلت في دوار الداخلية والكريم سبحانه يقول: ومن أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله وما الله بغافل عما تعملون ويقول سبحانه ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه
ذهبت للموقع مرتين اليوم (الجمعة) قبل صلاة الجمعة وبعد صلاة العصر وكنت ذاهبا وفي نيتي إن سمحوا لي بالكلام أن أوجه رسالة إيجابية للجميع للمعتصمين ومؤيدي الدولة من العسكريين والمدنيين بما يجمع بين النفوس والقلوب
معتصمون مسالمون حصروا أنفسهم في مكان محدد ولم يستخدموا إلا الألفاظ الجميلة ويطالبون بمطالب يطالب بها كل أردني مخلص غيور على مصلحة البلد ويؤكدون على ما ورد في رسالة سيد البلاد للحكومة والتي تحمل انزعاج القائد الأعلى من تباطؤ الحكومة وتساهلها في محاربة الفساد
والعجيب أنهم رشقوا بالحجارة من شباب لا أدري من أين أتوا لكن المشاهد لا يخفى عليه أنهم موجهون ومنظمون جدا والأدهى أن رجال الأمن لا يمنعونهم من رمي الحجارة
ثم شهدت بأم عيني المعتصمين يستغيثون علنا برجال الأمن والجيش كي يحموهم من شباب اعتلوا طوابق عمارة قيد البناء وكانوا يرمون بالحجارة الكبيرة من الطابق الرابع وحتى السابع تقريبا وبشكل همجي ووحشي ولكن رجال الأمن لم يحركوا ساكنا
ثم قمت بنفسي بالذهاب إلى أعلى رتبة أمنية وقعت عيناي عليها ضمن المئات وكان ضابطا برتبة مقدم في الأمن العام وتحدثت معه بكل أدب عن ضرورة أن يوقفوا هؤلاء الذين يرمون الحجارة فقال لي بأنهم قد بعثوا مجموعة لتوقفهم فأسكتني ولكن على أرض الواقع لم أر شيئا
ثم جاءت مجموعة من الدرك فطوقوا المعتصمين ضمن طوق محكم ومنعوهم من الخروج من هذا الطوق ولم يتحركوا في اتجاه الآخرين الذين كانوا يرمون الحجارة بكامل الحرية مع كل التسهيلات من قوات الأمن فحاولت الخروج من الطوق لأحدّث المسؤول عنهم فمنعي رجال الدرك وتصادف أن أحد المسؤولين عنهم عرفني فجاء من خلف رجال الدرك وأخرجني من بينهم وتحدثت معه عن ضرورة عدم السماح لمن يرمون الحجارة بهذا الفعل القذر ويجب أن يسكتوهم فلم آخذ منه جوابا واضحا لأفاجأ بعدها وخلال ثوان بمجيء قوات الدرك المجهزين بسيارات فنزلوا على بعد مترين مني ومباشرة خرجوا من السيارات وخلال ثوان ابتدؤا بهجوم مباغت على المعتصمين المحجوزين أصلا ضمن المجموعة الأولى من قوات الدرك فابتدؤوا بضربهم ودفعهم لجهة واحدة
وبعدها وبتسارع عجيب سمحت قوات الأمن وبكل وضوح للبلطجية وأنا أشاهد بالهجوم على المعتصمين ليضربوا المتظاهرين رجالا ونساء شيوخا وصغارا وليستولوا على ممتلكاتهم وحاجاتهم الشخصية والميكرفونات والسماعات ثم ليقوموا لا بتكسيرها بل بتفتيتهما بطرقة انتقامية وكأن كل واحد من هؤلاء البلطجية كان ينتقم من قاتل أبيه أم أمه وأثناء ذلك كان بعض هؤلاء البلطجية يستفردون ببعض المعتصمين من الشباب وكبار السن فيهجم ما يقرب الخمسة إلى العشرة على واحد أعزل يرمونه أرضا ويوسعونه ضربا وهو بلا حول ولا قوة ثم يأتي اثنان أو ثلاثة من رجال الأمن بالزي الرسمي ليأخذوه من تحت أقدامهم فيتم جره كأنه قطعة لحم أو كيس قمامة فيتم أخذه إلى مبنى محافظة العاصمة الملاصق للموقع وأثناء جره يكون البلطجية من المدنيين يضربونه وفي أكثر من حالة لم يكن رجال الأمن يمنعونهم
ناهيك عن أن سيارة رش المياه المضغوطة أول ما رشت المياه وأنا أشهد وأقف على بعد أمتار رشتها على النساء العزليات القابعات تحت الجسر وقوات الدرك تهاجمهن وتدفعهن وحدثني شخص بعد دقائق ولكني لم أر بعيني أن بعض قوات الدرك خلعوا الحجاب لبعض النساء بل حتى المنقبات وبطرقة وحشية وكانت إحداهن تنزف من وجهها بعد أن نزعوا نقابها فأجابها أحد رجال الدرك "بتستاهلي إيش اللي جابك هون!!!"
وهذا وصف سريع لما شاهدته أظنه لزاما علي وواجب أخلاقي أن تستمعوا له كما تستمعون للروايات الأخرى وبعضها فيه من الكذب والتضليل ما فيه ولكن قبل أن أختم أحب أن أوجه كلمة لإخواني وأخواتي الذين يحملون وجهة النظر المعادية للمعتصمين ويفخرون بحبهم وانتمائهم للأردن ما يلي:
- هؤلاء المعتصمون لا يقلون عنكم ولاء وانتماء وحبا للوطن بل إن مطالبهم كانت لمصلحتكم ومصلحة أولادكم من بعدكم فلا أدري لم تتضايقون ممن يطالب الإسراع في وتيرة الإصلاح ومحاسبة الفاسدين وهذا هو مطلب قائد البلاد نفسه !!!
- لا تطنوا أن الولاء يكون فقط بالرقص على الأغاني الوطنية ولبس الشماغ ومسك صورة الملك فبعض هؤلاء الذين يفعلون هذا كاذبون منافقون أيضا ولا يوجد عندهم حب لا للوطن ولا للملك إنما لمصالحهم الشخصية أو الفئوية أو الحزبية الضيقة
- إن كنتم أنكرتم على المعتصمين خروجهم للشارع للمناداة بما يعتقدون فأنتم أيضا تخرجون في كثير من الأحيان إلى الشارع في مسيرات الولاء والتأييد وتغلقون الشوارع وتمنعون الناس من المشي وتعطلون مصالح الناس والأمن والسير لا يعترضون عليكم فلم هو حلال لكم حرام عليهم ؟
- للأسف وأقولها للأسف فقد صدمت جدا من كلام معالي وزير الداخلية وتألمت من حجم البعد عن الحقيقة للرواية التي أوردها على شاشة التلفزيون الأردني فأنا كما قلت لكم شاهد عيان وحصلت معظم الحوادث المذكورة سالفا على بعد أمتار مني ولعل عذر معاليه أنه لم ير بنفسه إنما اعتمد على ما نقل له من جهات لم تتحر الصدق والموضوعية في النقل
- وفي الختام أعلم أن هناك بعض الناس ممن لا يحب أبدا الاستماع لوجهة النظر التي تدينه أو تدين جماعته التي يواليها وأسهل شيء عنده أن يتهم الكاتب من أمثالي اتهامات باطلة فأرجو من كل أحد قبل وضع الملحوظة أن يتذكر أني أتحدث كمسلم أردني مستقل وكشاهد عيان من قلب الحدث فلا داعي للمزايدات التي لا معنى لها إذ أني لا أملك الوقت لتضييعه مع محبي المزايدة أو المغرمين بالشتائم والاتهامات ومع ذلك لن أمنع أحدا من التعليق إلا الذين يستخدمون الألفاظ غير اللائقة بمكانة الموقع وكرامة الزائرين له وأرجو ممن يريد مناقشتي أن يناقشني بالعقل والمنطق والأدب حتى أتمكن من التفاعل معه بإيجابية.
التعليقات

1) تعليق بواسطة :
27-03-2011 09:26 AM

مين امجد قورشه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

2) تعليق بواسطة :
27-03-2011 09:37 AM

ما تقوله حصل ويحصل وسوف يحصل لاحقا
الا اذا تغير الاخوان او حلت الدرك وابتعدت المخابرات عن الشارع
تعامل الامن ومديره كان ممتازا ولكن في جهات لا تريد الانفتاح والشفافيه لانها تهدد مصالحها

3) تعليق بواسطة :
27-03-2011 09:53 AM

يا دكتور يجب على الأنسان لن لايكتم الشهاده وما شاهد اذعانا لامر الله تعالى ولكن
ما تقوله هي شهادة لم تطلب منك, وهي ايضا شهادة (مراق طريق باللهجه العاميه)
وهي شهادة منقوصه لتحقيق العدالة الألاهيه في مخططات ودوافع من يقفون وراء المعتصمين.لا اريد ان ادخل مع الدكتور الطيب الذكر في نقاش ديني لأني ادرك انه اعلم مني ولكني اذكره بما كان جل وعلا يحذر رسولنا الكريم من المنافقين والمغرضين والذين يعيشون بيننا ويتراسون احزابا دينيه تسعى من ورائها الى زينة الحياة الدنيا واذكرك باحديث الصحيح لنبينا الكريم" أخوَف ما أخاف عليكم ألأئمة المغرضين"
واقبل تحياتي واحترامي

4) تعليق بواسطة :
27-03-2011 09:55 AM

يا زلمة انتو بدكو تلاكولكو محط رجل , يعني انتا و الفقير و اكمن واحد عاملين حالكو .........., بشرفي لو تستلمو منصب لا تصيرو مفسدين

5) تعليق بواسطة :
27-03-2011 09:55 AM

قال تعالى "تحسبونه هين وهو عند الله عظيم" صدق الله العظيم

يا دكتور دم الشهيد ودم كل المعتصمين لن يذهب هدرا واذا لم يستطيعو محاسبة الفاعل فان الله سبحانه وتعالى سيحاسبهم وياخد بحقهم وحق كل مظلوم
لقد رايت منظر يوم امس تقشعر له الابدان وهو قيام قوات الدرك بضرب المراة وابنتها وخلع حجابها بالقوة فاين ستذهبون من بين يدي الله تعالى
حسبنا الله ونعم الوكيل على كل من قام في هذا العمل المشين

6) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:07 AM

الداعية أمجد قورشه:أبدأ من حيث إنتهيت....الإنتماء يكون للوطن والولاء للقيادة. .فأين هم من هذا أقصد المعتصمين الذي قلت بأنهم لا يقلون عنا...ويا ريت يقلون عنا ولكن الحقيقة لا يوجد عندهم أي ذرة إنتماء للوطن ولا بذرة ولاء لقائده...لأنهم ببساطة تجردوا من كل الأدب والأخلاق في عرض مطالبهم...وهل نحن وكلناهم للمطالبة بحقوق ما من أجل مصلحتنا ومصلحة أباؤنا؟؟؟؟؟وأقول لك ما تستخف بالأردنيين وبعاداتهم وتقاليدهم وبكوفيتنا الحمرا هاي كوفية الأردنيين الأصليين جميعا أبناء هذا البلد ولا يقبل منك ولا من غيرك هذه التطاولات.. .. ...وكل هذه الأحداث التي صورتها على أنها كانت أشبه بساحة حرب قد جرت بالقرب منك ولم تفصلك عنها سوى بضعة أمتار وما زلت معافى في صحتك وبدنك وما صحلك لا حجر ولا عصا ولا حتى رشت مي...لا في ضميرك وإنتماءك...والداعية لا يستخدم الألفاظ السوقية ولا يعير الإتهامات جزافا بحق إبن بلد بيدافع عن بلده....وتسميهم بالبلطجية...إذا نحن كل الأردنيين بلطجية وبيشرفنا نكون من أجل وطننا وقيادتنا...وكل إمرأة وجدت هناك لا بد أنها تجردت من أهم صفة تملكلها المرأة ألا وهي صفة الحياء...وأنت عزيزي أقدر مني على تعريفنا بأهمية محافظة المرأة على هذه الصفة وما هي سلبيات تخليها عنها....ومن تلك النسوة اللواتي كن وشاركن في الإعتصام طالبة في كلية الإعلام في جامعة اليرموك/وهي من عرب 48 وتحمل الجنسية الإسرائيلية...ما شأن هذه الإسرائيلية بشؤون الإخوان المسلمين وتوجهاتهم؟؟؟؟؟هل من إجابة عزيزي؟؟؟

7) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:12 AM

لك مني كل الاحترام دكتور أمجد فأنت انسان رائع وسبق وان تحدثت اليك عبر الهاتف لاستشارتك بحكم شرعي ولم تتردد عن مساعدتي ابدا. وكنت واسع الصدر واخلاق عاليه تحليت بها.
نشكرك على مقالك الذي كتبت ولكن عندي ملاحظات واختلف معك ببعض النقاط وارجو ان لا ينتابك التفكير بأني ضدك فاختلاف الرأي لا يفسد للود قضيه:

- انت ذكرت بأن المعتصمين ينادون بمطالب شرعيه وتتلخص بالاسراع في الاصلاح الذي ينادي به جلالة الملك. هنا اقول لك بأن بعض المعتصمين تلفظ بألفاظ وشعارات ليس لها داعي ورفعوا كتابات مطبوعه على الاعلام الاردنيه كالاتي: الله الوطن الشعب. ونحن نعرف هذا الشعار الاردني بأنه الله الوطن الملك ونؤمن به لان الشعب اصلا من الوطن؟
- اثناء الاحتكاك مع اللذين رشقوهم بالحجارة شاهدنا علم اردني بلا نجمه يلوح به احد المعتصمين ... هذا لم تذكره في مقالك؟
- عدد المعتصمين اقل بكثير من الذين جاؤوهم من شوارع عدة.. هنا باعتقادي ان تحصر المعتصمين في مكان اسهل من ان تمشي خلف الالاف المتناثره في الشوارع؟
- تم ضرب الكثير من قبل قوات الدرك وكانت على جميع من هو موجود بالشارع دون تمييز لات الهدف هو فك الالتحام وهذا لم تذكره في مقالك؟
- اعرف اشخاص من الذين جاؤوا من المسيرات من حدائق الحسين تم ضربهم من قبل قوات الدرك وهذا يثبت ان قوات الامن لم تفرق بين فلان وعلان؟
- رفع المعتصمون شعار ( حلوا عنا يا مخابرات) والله لولا المخابرات لما وصلنا الى هذا الامن الذي يحسدنا عليه الكثير؟
- طالب المعتصمون بحل مجلس النواب ( متى هدئة الاوضاع حتى يتمكن مجلس النواب من اداء دوره بجديه) مع العلم انني كنت احد المرشحين للمجلس 16 ؟ ولم يحافني الحظ هل هذا سيدفعني ان انفذ اجنده شخصيه واطالب بحل المجلس ؟؟؟ لا؟ سأكون جنديا في الوطن في الشارع وادافع عن الوطن وليس بالضروره ان اكون تحت قبة البرلمان


وهناك الكثير الكثير من الشعارات التي نادى بها المعتصمون التي تحرض على امن الدولة وخرابها
اشكرك مرة اخرى دكتور امجد وفقنا الله واياكم لما فيه خيرا لاردننا العزيز ونتمنى لسيدنا طول البقاء؟

ابنكم احمد الرفاعي

8) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:13 AM

.........الله عليك ..........

9) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:18 AM

سيد أمجد: الا توافقني الرأي ان الوضع اصبح خطرا مع تزايد اعداد المتظاهرين بشكل كبير؟؟ في رأي انه لو تم تركهم حتى يوم السبت او الاحد لزادت اعدادهم بشكل رهيب وتغيرت المطالب على الطريقة المصرية واصبح الوضع يهدد بحرب اهلية.
مع كل المخالفات التي مارسها الامن العام في هذا الاعتصام او غيره فأنا ارى ان التدخل تم في الوقت المناسب وكان قرارا سياسيا اكثر منه امنيا

10) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:31 AM

بارك الله فيك،،،والله انك اصيل
وكلامك صحيح100% ،(وفرسان الظلام)
ما بدهم واحد يحكي الصحيح،لكن سياتي
يوم يصبحو كالجراذين ويترجو الي كانو
يذلوهم،،،،

11) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:31 AM

قلت لنا في شهادتك يا امجد ما يلي : (ثم شهدت بأم عيني المعتصمين يستغيثون علنا برجال الأمن والجيش كي يحموهم). وسؤالي هو : هل كان هناك رجال من (الجيش ) كما تدعي في المكان ؟؟
وارجو ان تجيبني على سؤالي الثاني : ما هي عقوبة الشهادة الكاذبة عند الله ؟؟ للاسف الشديد فقد انكشفت لنا ببيان الفتنة الذي اصدرته، علماً بأنه لم يطلب منك احد ان تصدر هذا البيان . اتقي الله اتقي الله اتقي الله في هذا البلد الذي يحتضنك ولا تجعل حب الظهور الذي يسيطر على عقلك من صنع فتنه كبيرة . نعلم تماماً عشقك لحب الظهور سواءاً في التلفزيون او في موقعك الالكتروني وحتى في صورتك على هذا الخبر ولكن يجب ان لا يقودك حب الظهور الى تقديم شهادة لم يطلبها منك احد الهدف منها صنع فتنه وصب البنزين على النار .

12) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:31 AM

سؤال بري جدا ارجو ان يتسع صدرك للاجابة عليه دون تشنج
المعتصمون رفعوا شعار الله الوطن الشعب وانت تقول ان الشعار المعروف هو الله الوطن الملك وقد قمت باختزال كلمة الشعب الذي يزيد عددهم عن ستة ملايين مواطن بكلمة الوطن فلماذا لم تختزل الملك وهو شخص واحد بكلمة الوطن

13) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:31 AM

يعني كلامه وشهادته مش عاجبتكم .............. معنى ذلك خلي الفاسدين يفرحوا ويطمئنوا .. ويسرقوا ويبعيوا الوطن كمان وكمان ... وعلى الاردن وشعب الاردن السلام .. عظم الله اجركم في الاردن

14) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:42 AM

الله يهدي من كان على دوارالداخليه لما فيه مصلحة الاردن ويطول عمر ابو حسين ويقويه ويرحم تراب ابوه الملك حسين

15) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:44 AM

يا دكتور ما دام انك قلت ببداية حديثك ان المعتصمين يطالبون ما نادى به سيدنا ابا الحسين وقد وجه الحكومة لذلك والسؤال لماذا لم يعطوا الحكومة فرصة لتنفيذ رسالة سيدنا إن كانوا وطنيين ويغارون على الوطن كما قلت ؟؟ ايضاوالشعارات التي رفعوها هل تمت للوطنيه بشيء؟؟؟ هم حاولوا التقليد ونحن كشعب اردني نكره التقليد .
سنحافظ على امن وسلامة وطننا الحبيب بالمهج والارواح ولن نسمح لاحد كائن من كان ان يمس الوطن والشعب الاردني بكافة اطيافية وكلنا فدائك يا ابا الحسين وحمى الله الاردن وشعبه الطيب اللهم امين .

16) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:45 AM

انا احترمك يا امجد لكن توقع انك كنت انت وزوجتك او ابنك وتريد الذهاب الى المستشفى من ذاك الموقع اتوقع ان يموت المريض ولا يصل الى المستشفى الذي اختار الموقع اختاره لاثارة الفتنة بين الناس وانت بمحاضراتك تحارب الفتنه فلماذا ذهبت الى هذا الموقع وكان يجب عليك لانك رجل علم ان تنبه الى هذا الامر لا ان تجلس معهم وانت تعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( الفتنه نائمه لعن الله من ايقضها ) ارجو ان تتحمل كلامي هذا للمصلحه العامه وشكرا لك

17) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:49 AM

هل يعني ذلك ان كلام وزير الداخلية والناطق باسم الحكومة ومدير الامن كان كله كذب وافتراء وتزوير للحقائق ؟
ام انهم لا يعرفون ما يجري ؟
ام ان ما يجري اكبر منهم جميعا ؟
ولماذا اصر مدير الامن في مناسبتين على التاكيد انه تلقى اتصالا من الملك بخصوص المعتصمين؟

18) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:55 AM

هذه رسالة امجد قوشة الى الملك حول الاحداث
سيدي أبا الحسين: أعانك الله على ما أنت فيه ورزقك الله البطانة الصالحة وأراك الحق حقا والباطل باطلا

سيدي : الذي دفعني للكتابة إليك سببان:
الأول: ما صدمني من الحجم المهول ممن يدّعون حبك وحب الأردن وهم يحملون فتيل إشعال نار فتنة العنصرية وقد آلمني عدد لا بأس به من هؤلاء الذين يحملون صورتك بيد ويمسكون باليد الأخرى سكينا يطعنون بها خاصرة الأردن والأردنيين.

يهتفون باسمك وفي اليد الأخرى يمسكون حجرا يسيلون به دماء الأردنيين. والمشكلة أن كثيرا من هذه السلوكيات تكون باسم جلالتك لسوء فهم أو تشويش في نقل الصورة أو للدفاع عن مصالح ضيقة أو ربما للتغطية على بعض الفاسدين.

بل وصل التجاوز في بعضهم أن يتهموا كل من يخالفهم بأنه "فلسطيني!!" وكأنها أصبحت سبة وأسهل كلمة عند بعض هؤلاء التعميم لكل من يخالفهم ويقول الحق "خذوا ملوخيّاتكم وروّحوا على الجسر" حتى لو كان المخاطب أردنيا أبا عن جد بل وأكثر أردنية من بعضهم وأنت يا سيدي كنت السباق بإعطاء درس عملي لهؤلاء الذين يرفضون الخروج من هذا القمقم بزواجك من جلالة الملكة
والثاني: أني قد تشرفت باختيارك الشخصي لي عضوا في اللجنة الملكية الاستشارية لشؤون التعليم في المملكة وهي لجنة تشرف على واحد من أهم مفاصل الدولة فإن كنت يا سيدي قد أصبت باختيارك لي فأبسط واجب أخلاقي شرعي إنساني أدبي يقع على عاتقي أن أصدقك النصح والمشورة وإلا كنت أنا من المنافقين الكاذبين الخائنين وإن كنت لم تصب في اختيارك لي ولم أكن أستحق أن أكون في هذا الموقع فإن هذا كما ينطبق عليّ فقد ينطبق على بعض ممن حولك ممن مكنتهم مناصبهم من سهولة الوصول لكم أو سهولة التعامل معكم ممن لا يصدقونك النصيحة وربما لا يعطونك الصورة الصحيحة لما يجري من حولك

ولعلني يا سيدي لست بحاجة للتأكيد على الدور الحيوي الذي قامت به العشيرة التي أنتسب إليها وما قام به أجدادي في الحفاظ على أمن واستقرار هذا البلد الطيب والوقوف إلى جانب الملك المؤسس رحمه الله وعلاقتهم المميزة بالملك الراحل رحمه الله وبجلالتكم شخصيا وأنتم شخصيا يا سيدي تعلمون تماما ما معنى كلمة "أردني شركسي" في ما له علاقة بأمن الأردن واستقراره . وجدت نفسي مضطرا لقول هذه الكلمات مع عدم حبي لفتح هذه الموضوعات لأرد على أولئك الذين يزايدون على وطنية أمثالي وحبهم وانتمائهم لأذكرهم بأن أجدادي قد حاربوا مع الهاشميين ضد أجداد أناس يزعمون الآن حبهم للأردن!!!

والأصل كذلك أن لا أضطر للتأكيد بأني مستقل ولا أنتمي لأي جهة بل أقول ما يمليه علي ضميري وقناعتي ومعلوماتي ومشاهداتي ولكني مضطر للتأكيد على ذلك لعلمي أنه قد يبرز من يريد التكسب لدى جلالتكم من خلال اتهامي بانتماء ما .

سيدي إن أهم ركن لتثبيت أركان أي حكم في الدنيا هو العدل فإن فُقد فإن زوال الحكم أصبحت مسألة وقت وكما قال أحد العلماء رحمه الله "إن الله ينصر الأمة الكافرة إن كانت عادلة ويخذل الأمة المسلمة إن كانت ظالمة" ولا بد للحاكم أن يكون له من ينصحه بالخير وينبهه لما يجري من حوله دون أن يكون له مصلحة شخصية لذا فقد حرصت أن لا أسعى لإيصال هذه الرسالة ليد جلالتكم شخصيا ولو أردت لفعلت فأقربائي في الديوان الملكي ودائرة المخابرات كثر ولكني لو فعلت خشيت أن يحسب موقفي تزلفا أو طمعا في منصب أو جاه بالإضافة إلى أنني أردت أن أعلن موقفي على الملأ حتى لا أتراجع عن كلمة قلتها وحتى أقيم الحجة على نفسي أمام الله وكذا لأسكت ألسنة بعض المنافقين ممن يقتاتون على التزلف وتشويه الحقائق والوصول إلى جلالتكم على أكتافنا.

19) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:57 AM

تابع رسالة قورشة للملك

سيدي جلالة الملك:
إن غالبية ما تناقلته وسائل الأخبار الرسمية في الأردن عما جرى في دوار الداخلية بالأمس لا أقول ليس دقيقا بل ليس صحيحا وقد قدر الله لي أني كنت موجودا هناك وكنت شاهد عيان على كل ما حصل من اللحظة الأولى وقد ذهبت هناك بقصد السعي إن فتح لي المجال للتقريب بين النفوس وللجمع بين القلوب وقد شاهدت بأم عيني ما يلي:

- معتصمون أبرياء مسالمون لم يتعدوا حدود الرصيف ولم يغلقوا شارعا

- كلماتهم كلمات خير طيبة تدعوا بالحب للأردن

- لم يقتربوا من شخص جلالتكم بأي كلمة أو حتى إشارة تمس من جلالتكم شخصيا

- لم يمسكوا حجرا ولم يبتدؤا بأي إذاية لأي أحد

- المئات من الشباب المنظمين من أكثر من جهة كانوا يرمون المعتصمين بالحجارة الصغيرة والكبيرة وأوقعوا فيهم إصابات خطيرة جدا وكان كل هذا على مرأى من قوات الأمن العام التي لم تكن تمنع من يرمي الحجارة من رميها

- هؤلاء الشباب الذين هاجموا بالحجارة كانوا يستخدمون ألفاظا نابية لا يمكن لأي محترم شريف أن يسمح لأذنه بسماعها فضلا عن قولها ونقلها وهذا كان كله على مرأى ومسمع من قوات الأمن

- حاولت أنا شخصيا أن أتحدث مع أعلى رتبتين وصلت لهما من الأمن والدرك لإقناعهم بضرورة قيامهم بواجبهم الأمني ومنع المعتدين بالحجارة من التمادي حفاظا على سمعة الأردن وهيبة الأردن ولكن لم يستمع أحد إلي

- بقي المعتصمون المسالمون يصيحون مستغيثين بقوات الأمن والجيش متوسلين لهم أن يقوموا بحمايتهم من هؤلاء المعتدين ولكن قوات الأمن لم تفعل شيئا مع المعتدين

- استغربت من مجيء عدد من قوات الدرك حيث فرضت طوقا على المعتصمين المسالمين لا على المهاجمين بالحجارة ثم حصلت الجريمة الكبرى والتي أسميتها يا سيدي مجزرة بأن جاءت عربات قوات الدرك الأخرى فنزل الأفراد من العربات وفي غضون أقل من دقيقتين هجم أفراد الدرك على المعتصمين الأبرياء والمسالمين والذين كانوا يستغيثون بقوات الأمن لحمايتهم من الحجارة أقول ابتدؤوا بمهاجمتهم وضربهم بلا رحمة فضربوا الرجال والنساء والأطفال بلا استثناء ولم يستمعوا لا لتوسلاتهم ولا لرجائهم ثم مُكّن الشباب باللباس المدني والذي كان قسم منهم يرمون الحجارة من مهاجمة من تفلت من المعتصمين فكان ما بين الخمسة والعشرة يستفردون بشاب أو رجل كبير يوسعونه ضربا بالأيدي والأرجل بلا رحمة ووالله يا سيدي وأنا أشهد بأم عيني لقد كانوا يضربون الواحد منهم وكأنه قتل أباهم أو أمهم وكأنهم ينتقمون من أعدى أعداء الأردن ولا يمكن أن تستشعر أنهم يضربون أردنيا من الشمال أو الجنوب يحمل الجواز الأردني ويحمل في قلبه حبا لوطنه ومليكه

- هؤلاء الذين تم ضربهم كانوا يُقتادون لمبنى محافظة العاصمة وأثناء اقتياده من قبل اثنين من الأمن العام كان الشباب باللباس المدني يوسعونه ضربا دونما اعتراض يذكر من رجلي الأمن باللباس الرسمي

- تم مهاجمة المقتنيات الشخصية للمعتصمين وتدميرها تدميرا تاما لا أستطيع إلا أن أصفها بأنها تمّت بطريقة وحشية يا سيدي

- هذا كله يا سيدي شهدته بأم عيني من الألف إلى الياء وإني مستعد للمباهلة...... والمباهلة يا سيدي أن أقف أنا ورئيس الوزراء ومدير الأمن العام ووزير الداخلية ومدير المخابرات ورئيس قوات الدرك وكل من كان له علاقة بأخذ قرار الضرب وتوقيته والاعتداء على المعتصمين على الهواء أمام الشعب الأردني ثم نرفع أيدينا إلى السماء ونسأل الله تعالى أن ينزل سخطه ولعنته على الكاذب منا ويؤمن الستة ملايين أردني من ورائنا .. فإن كنت كاذبا فسوف يريحكم الله مني!

20) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:57 AM

ياشيخ قورشه شهادتك مجروحه ومالذي اخذك الى ذلك الموقع وكيف سمح لك ان تتجول وانت تعترف بعظمة لسانك بذلك وكيف لم تصاب ولو بحجر طائش وكيف تطلق هذا الوصف الذي تدعي بانك شاهدته بام عينك ولا تذكر الحقائق والوقائع كما هي وهل ماتسميهم بالمعتصمين وانا اسميهم بالعونطجيين هدفهم الاصلاح لا والله فلو كان كذلك لتبعوا اساليب اكثر حضارة من اسلوبهم واحتكمو للغة الحوار دون لغة الطرشان ولماذا لا تقول ان المعتصين يتسببون بمضرة الاخرين من خلال تواجدهم في الساحات والطرقات العامه يضروون بمصالح العباد اولا تعرف ان ديننا وشريعتنا دعتنا الى ازلة حجرة من طريقنا حتى لا يتظرر الناس من وجودها في الطريق فكيف هو الحال اذا كان المتسببون اناسا يعملون على اثارة الفتنه والاتهامات للاخرين حتى يظهروهم بمظهر لا حضاري ويئلبون الراي العام وبالتالى ادخال الوطن في دوامة العنف
كنت ياشيخ ارى لك برنامجا على شاشة التلفزيون الرسمي فهل مازلت تتنفع من هذا البرنامج ام انهم اوقفوك او في طريقهم لذلك وبدات تشهد شهادات مجروحه
لو ان ماجاء في كلامك صحيحا وكنت كما تدعى بانك تتجول بينهم بحريه حتى ان احد رجال الامن اخرجك من بين المعتصمين دون ان تمس وهذا مايثبت ان الامن كان يتعامل بحياديه ولم يكن يسعى لتغليب طرف على اخر
لقد شاهدنا على شاشات الفضائيات الوضع وكيف كانت الحجارة تسقط على رؤوس رجال الامن فهل تتوقع ان يبقوا تحت وابل الجارة مكتوفي الايدي وبالتالي تطور الوضع الى ماهو ابعد من ذلك ...عليك ياشيخ قورشه ان تكون اكثر امانة في قول كلمة الحق واذا لم تستطع فسكوتك افضل

21) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:57 AM

تابع رسالة قورشه

أنا أعلم يا سيدي أنك لا ترضى عن هذا وربما قد لا تعلم بكثير منه فقطعا لن تستطيع أن تتابع كل شيء بنفسك فإن لم يصدقك بعض من حولك تسببوا بوضع شرخ بينك وبين أبناء شعبك ولن يكون هذا في صالح أحد وأنت يا سيدي تدعو للانفتاح والتسامح والتعددية والحوار ولكن البعض يفهمون كلامك على غير هذا المعنى ويترجمونه على غير ما تقصد يا سيدي. فهؤلاء الذين اعتصموا ما خرجوا إلا بعد أن أخذوا من جلالتكم العهد والأمان بالحرية والتعددية والسماح بالعمل السياسي والحركات المدنية الحضارية ولم يتجاوزوا الحد القانوني وهم ليسوا حزبا سياسيا دينيا كما زعمت الرواية الرسمية بل هم خليط من كل الأطياف فيهم المتدين وغيره وفيهم الحزبي وغيره وفيهم المحجبة وغير المحجبة وفيهم أصحاب الأفكار المستقلة كما هو حال كثير من الأردنيين الأحرار


ولقد احترت يا سيدي في البداية بين أمرين:

أأسكت وأغمض عيني عما شاهدت وشهدت عليه واستمتع بما بقي لي من حياة إن بقي لي ولكن أكون شيطانا أخرس؟
أم أقول ما يمليه علي ضميري وما شهدته بأم عيني مع ما سيجر هذا عليّ من متاعب قد تفقدني كثيرا مما أستمتع به الآن!
قد تقوم دوائر ضيقة في بعض الأجهزة بأخذ قرارات بإسكات أمثالي أو تخويفهم أو منعهم من بعض حرياتهم أو حتى ربما إسكاتهم إسكاتا أبديا وهذا كله دون علمكم طبعا يا سيدي خوفا على مناصبهم ومواقفهم وهذا كله ممكن ولا استبعده ولكن ما لا يمكن أن يحصل أن تتغير قناعتي بما رأيت وما شهدت بأم عيني وسألقى الله عليه

وقبل الختام اعذرني يا سيدي إن لم أستخدم اللغة اللائقة بمقامكم فأنا لست معتادا على مخاطبة الملوك والأمراء فلست خبيرا في هذا الفن ولعل الطبع الشركسي المعروف بالجلافة والقسوة قد غلب علي في رسالتي فالطبع يغلب التطبع أحيانا!.

وختاما يا سيدي لن أتضايق إن كرهتني بسبب رسالتي ولكني أتوسل إليك أن تقرأها بقلبك وضميرك وأثناء قراءتك لها أن تتذكر أن الله قد استرعاك الشعب الأردني بكل أطيافه وانتماءاته.... والأب الرحيم لا يقطع يده إذا آلمه أصبعه يوما! فإن قمتم يا سيدي بأداء الأمانة _وأسأل الله أن يعينك عليها_ ضمنتم جنتي الدنيا والآخرة وأسأل الله أن يعيذك من الأخرى!

د. أمجد قورشه
عضو اللجنة الملكية الاستشارية للتعليم
26/3/2011

22) تعليق بواسطة :
27-03-2011 11:18 AM

[quote name="عياصره حر"]انا احترمك يا امجد لكن توقع انك كنت انت وزوجتك او ابنك وتريد الذهاب الى المستشفى من ذاك الموقع اتوقع ان يموت المريض ولا يصل الى المستشفى الذي اختار الموقع اختاره لاثارة الفتنة بين الناس وانت بمحاضراتك تحارب الفتنه فلماذا ذهبت الى هذا الموقع وكان يجب عليك لانك رجل علم ان تنبه الى هذا الامر لا ان تجلس معهم وانت تعلم ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال ( الفتنه نائمه لعن الله من ايقضها ) ارجو ان تتحمل كلامي هذا للمصلحه العامه وشكرا لك[/quote]
انت الآن تخشى ان يموت احد المواطنين بسب الاعتصام ونسيت انت 90% من الشعب في غيبوبة وفي موت سريري منذ اكثر من ثلاثين عاما بسبب مصاصي الدماء من البطانة المنافقة الفاسدة التي نهبت قوت الامة وما بقضية البورصات عنك ببعيدة فأنت من اهل جرش المنكوبة فهل تدافع عن الذهبي وجنوده ..... الذين زجوا بالضحايا في غياهب السجون ارضاءا للحيتان الذين لو راجعت حساباتهم في البنوك خلال فترة البورصة لاصبت بالدوار والغثيان طبعا هذا غيض من فيض من اشكال الفساد الذي ينهش في جسد البلد لذا ارجو ان لا تكون من جنود الفرعون ارجو ان لا يحشرك الله معه

23) تعليق بواسطة :
27-03-2011 11:21 AM

دعنا نقول يا دكتور امجد ان ما قلته صحيح ؟ فهل لك ان تفسر لنا سبب قولك اياه في هذا الوقت ؟ ام هو فقط لتأجيج نار الفتنه يا داعيه ؟
و لا زلت تقول ان البلطجيه
هؤلاء البلطجيه هم من حموك و استقبلوك يوم طردك السوريين و المصريين و اللبنانيين و السعوديين
الم تسمع حديث الرسول صلى الله عليه و سلم
فليقل خير او ليصمت

حسبنا الله عليكم و نعم الوكيل

24) تعليق بواسطة :
27-03-2011 11:26 AM

يجب ان تنقل ما رايت للدقه لا لما سمعت ولا تعليم عليك

25) تعليق بواسطة :
27-03-2011 11:27 AM

الشهاده لم حد يطلب منك ولما تكون للاصلاح لا للفتنه في موقف مثل هيك نتيحته دم وقتل فالاصلاح اولى

26) تعليق بواسطة :
27-03-2011 11:33 AM

اذا هيك صار فعلا الي مابعرف معنى الانسانيه هو انسان غبي حق الناس تظاهر
بس الدرك عنا المشكله انهم غير مثقفين هاولا المعتصمين واقولها بكل صراحه حتى ولو كانو فلسطينيين هم عرب وليسو يهود اذا تقبل ان يخلع حجاب امك واختك يا من تتشدق في الوطنيه انت للاسف لاتفهم معنى الانسانيه .

27) تعليق بواسطة :
27-03-2011 11:35 AM

كل الاحترام يا سيد أمجد . فكلامك جواهر .

ولكن رأيي و للأسف أقول لا تغلب حالك أنت تنفخ في قربة مخزوقة .

28) تعليق بواسطة :
27-03-2011 11:38 AM

بس بدي افهم يا اخوان........النسوان ليش رايحة هناك
ليش تطلعي من باب بيتك ؟ليش تختلطي مع من هب.... ودب
ليش يا حريم ليش يا بنات العرب؟

29) تعليق بواسطة :
27-03-2011 11:47 AM

ماظل بالخم غير ممعوط الذنب

قال عنصرية الاردنيين لازم يطلبو الهجره مشان ترتاحو منهم


بلدنا وحرين فيها

30) تعليق بواسطة :
27-03-2011 11:56 AM

الدكتور أمجد قورشة لاتوظف المصداقية التي تتمتع بها شخصيتك في ادانة أحد الاطراف الخطاء مشترك اختيار موقع الداخلية اصلا غير صحيح وكانت أحد اهدافة جر التوتر للساحة الاردنية لانبرىء الاجهزة الامنية (وتحديدا جهاز المخابرات)وهيئة شباب كلنا الاردن التي نظمت نداء وطن من مسئؤلية التعبئة الخاطئة هذا مع علمنا أنة أصبح لدينا معلومات مؤكدة عن انسحاب أكثر من عضو من اللجنة المنظمة لنداء وطن بسبب التعبئة غير المسئولة ولانبرىء الاجهزة الامنية ذات الطابع المدني من المسئولية لكن للامانة وبشهادة شباب 24 اذار انفسهم الامن العام شكل درع بشري من مساء الخميس لحمايتهم من الغلو واصحابة ويكفي عدد الاصابات التي نالتهم حتى أن بعضهم تلقى العلاج من داخل مستشفى الميدان وهذة حقائق بامكاننا ان نزودك بها من خلال شهود عيان كنا نتمنى أن نسمع منك كلام مخالف وأن لاتوظف شهادتك في خدمة أحد الاطراف الذي تعمد الوصول الى دور الضحية الاصلاح بداء قانون الاجتماعات العامة وقانون نقابة المعلمين والكثير قادم في الطريق والوطن لايستفز ولايبتز والسلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة

31) تعليق بواسطة :
27-03-2011 11:59 AM

مع احترامي لك , فانك لست حياديا , بربك قل لي : لماذا اختاروا دوار الداخلية بالذات . ؟ هل يرغبون بلوي ذراع الحكومة ؟ شعاراتهم و يافطاتهم هل نابعه من وجدان وطني ام كلمة حق يراد بها باطل ؟ ام هي الباطنية ؟ هل هم يمثلون فعلا راي الناس في الثنية او حمرا حمد او المطبة , ؟ الحكومة فتحت لهم ابواب الحوار ولا تزال هذه الابواب مفتوحة فلماذا يرفضون الحوار ؟ و لماذا هذا التعنت برفض الحوار ؟ ثم ماهي الاصلاحات التي يطالبوا بها يقولون عاش الملك ثم يطالبوا بتقليص صلاحيات الملك ,,

32) تعليق بواسطة :
27-03-2011 12:04 PM

يدهشني سؤالك يا سيد أمين المعايطه بأنك تسأل لماذا لم أختزل الملك بكلمة الوطن؟؟؟ وهو شخص واحد:
جوابي وهو بسيط جدا " قال تعالى: يا ايها الذين امنوا اطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الامر منكم" صدق الله العظيم

عندما نقول الله (نطلب رعاية الله ونحن بحكم الله) وعندما نقول الوطن (فداءا للوطن بكل ما فيه من اركان واشخاص بعد الله) وعندما نقول الملك (نخاطب أولي الامر مكانا وليس شخصا ونطيعهم بعد الله ونفتديهم بعد الوطن)
عدا عن ذلك فلابد من الرجوع الى الوراء ولنتذكر تاريخ العائله الهاشمية ملوكا وافرادا مما يجعلنا نتمسك بهم الى الابد لما قدموه للاردن وابناءه ولنتكلم بصراحه لولا هذه العائلة لما نشأ الاردن ولأصبحت الشمال في دولة والجنوب في دولة والوسط في دوله ولم تعرف الشعوب بعضها البعض؟
حقا لهم الفضل علينا الى الابد وسنكون عند حسن ظنهم مهما كلف الامر؟
شكرا مرة اخرى يا سيد المعايطه على هذا السؤال الذكي وأتمنى ان اكون جاوبتك بكل صدق.
مع خالص حبي وتقديري

33) تعليق بواسطة :
27-03-2011 12:08 PM

للاسف انت تحب الظهور. لماذا ذهبت هناك. حبا في الله و رسوله واصلاح ذات البين.
و بكير على الطموح للوزاره. في رسالتك الفضيحة و ليست النصيحة التي ارسلتها لجلالة الملك ونشرتها في عمون المنافقةتمن عليه ان اجدادك حاربوا مع جد الملك اجداد من يدعون حب الاردن الان .( تتهجم على اهل البلد الاصليين و تعيرهم انهم عرب اي عشائر و تحرض عليهم ). اسفي الشديد ان تكون مدرس شريعة و خريج جامعة بريطانية. الامن طلب من حبايبك ( بالحسنى )مغادرة الدوار و عدم الاعتصام فرفضوا بشدة . وهم في حالة طواري منذ عدة اشهر( الامن) و بداروا و بترجوا و بيحموا المسيرات و الاعتصامات وحمزه عباس منصور لا ماخذين منه حق و لا باطل . هل تعلم ان حماس الاردن الذين تتزلف لهم سوف ينفونك الى كفر كما او الى الجولان اذا استلموا البلد لا سمح الله. سوف لن تكون آمن لا على مال و لا عرض . الا اذا طلبت النصرة من منصور مراد و من توجان فيصل قوجق و من شراكسة ليبيا. حمى الله الاردن ملكا و ارضا وشعبا.

34) تعليق بواسطة :
27-03-2011 12:21 PM

منافق و بيلعب على الحبلين بيمسح جوخ للحكومه و للاخوان المسلمين .عيب عليك هاي مش تصرفات واحد بيعرف الله

35) تعليق بواسطة :
27-03-2011 12:28 PM

شو رحت تساوي يا امجد على دوار الداخليه

رحت تهتف مشان يكون انتخاب النواب حسب الكثافه السكانيه

او مشان اقاله مدير المخابرات وحل الجهاز

او مشان حل جهاز الدرك

شهادتك احتفظ فيها لنفسك

36) تعليق بواسطة :
27-03-2011 12:30 PM

نعتذر

37) تعليق بواسطة :
27-03-2011 12:35 PM

انا بحكي شكلك بتحب التصوير و دليل منظرك الي في صورة .. انا بحكي روح اعمل جو في مجلات احسنلك من هالحكي !!!!

38) تعليق بواسطة :
27-03-2011 12:49 PM

لمذا حذفتم من تعليقي الاخير اسماء قد تثوب الى ربها لو قدر لها ان تقع عيناها عليه
ان الشخصين المذكورين من قضاة امن الدولة قد ارتكبوااقصى درجات الامتهان والاحتقار والظلم مارسوه على المواطنين دون ان يخشوا من الله
انا احترم هذا الموقع مع ان شهادتي فيكم مجروحة لذا ارجو ان لا تغيروا الصورة عنكم مع خالص حبي وتقديري واحترامي لجهودكم الطيبة

39) تعليق بواسطة :
27-03-2011 01:06 PM

كل كلمه في هذا المقال صادقه وهناك صور تثبث ذلك وهناك افراد من البحث الجنائي 0 والامن الوقائي0 والمخابرات والامن العام 0 بملابس مدنيه هم من عمل فوض وفي منهم قال نحن مطلوب منا عمل ذلك0 وتامين الدخول والتحضير مسبق 0

40) تعليق بواسطة :
27-03-2011 01:14 PM

حتى لو كان كلامك صحيح ... فهذا الكلام فية فتنه وزرع للاحقاد بدلا من ان تكون طرفا يدعوا للعقلانية والتسامح... اذا كان هذا هو من يفتي ويهدي على شاشات التلفاز وغيره ... فلا نلوم ايا كان على غيرته وتهورة في اي تصرف....

41) تعليق بواسطة :
27-03-2011 01:16 PM

أخي الدكتور امجد,

اسأت و أخطأت , اسأت في الظهور بمظهر من يسعى الى شعبية عند طرف تجاهلك و تجاهل حضورك , و أخطأت في رسالتك, انت استعديت جزءا من الاردنيين فلم يكن اجدادنا (فقط) الى جانب الهاشميين بل كانوا جزءا ممن كانوا الى جانب الهاشميين وذلك للتوضيح و التصحيح, ولماذا هذا الاستعداء الخارج عن السياق و دون سبب واضح الا اذا كنت تسعى الى ما ارجو الله ان اكون مخطأ في تقدري لمسعاك ذاك.

نحن جزء من النسيج الوطني الاردني و مترابطين معه بالنسب و المصاهره و الجوار و منا من هو منخرط في السياسه من اقصى اليمين الى اقصى اليسار , في السياسه ارجوا الا تقحم (الشركس) كجهة و ان اردت فتحدث بما يراه معظم الشراكسه وهو الانتماء للدولة الاردنية (الشعب و الارض و العرش) و نحن جزء من الشعب الاردني و نطالب كما يطالب بالاصلاح السياسي و الاقتصادي و مكافحة الفساد دون (ملكية دستورية) و دون كميرات الجزيره.

42) تعليق بواسطة :
27-03-2011 01:27 PM

كنا نتوقع ان تتحدث بالهداية والاصلاح وتجنب الفتن كنت اسمعك على حياة اف ام واستمتع في حديثك ولكن للاسف كلامك هذا لم يكن في مكانة ولا زمانة وليس له اية اضافة ايجابية بل على العكس فهو دعوة الى تعميق الخلاف وزرع الفتنة ... ارجو منك تفكر مليا وان تقوم وعلماء هذا البلد بالدعوة الى الاصلاح وراب الصدع... هدنا وهداكم الله

43) تعليق بواسطة :
27-03-2011 01:46 PM

جزاك الله خيرا , والله إن شهادتك أصدق عندي من كل المؤتمرات الصحفية والمقالات ا.. ولكن : لو ناديت لأسمعت حيّاً ولكن لا حياة لمن تنادي .
قلت هذا البيت من الشعر رداً على بعض الردود التي تتهمك وتشير إليك بإصبع الإتهام او تلميحات الكذب وانت منهما براء .

44) تعليق بواسطة :
27-03-2011 01:53 PM

انت بكلامك هذا أشعلت نار الفتنة ,,,, وأنت لا تعرف أجندات المعتصمين السياسية
وبصراحة من شهرين وأكثر بدأت التظاهرات ومنذ زمن الناس معتاده على التظاهر ولم نسمع أبدا أن الأمن أو الدرك تعرض لأحد ولكن يا أخي طفح الكيل وأصبحت هناك مظاهرات تمس بوحدتنا وبأمننا
وجاء المعتصمون ليس فقط للتظاهر وابداء رأيهم ولكنهم أحضروا الخيام وفي نيتهم البقاء في الدوار لحين تنفيذ مطالبهم
واذا كنا في دولة ديمقراطية
فكيف يتم طلب ذلك
المعتصمون لا يمثلون إلا جزءا بسيطا من الشعب
ورأينا جميعا من هم المعتصمين
الإخوان المسلمين وبعض الشباب الذي يظن نفسه خرج لطلب الاصلاح ولكن في حقيقة الأمر تم استغفال هؤلاء الشباب وايهامهم بذلك وفي الحقيقة ان التظاهرة والاعتصام جاء بعد التقاء الاخوان المسلمين الاردنيين بنظرائهم في سوريا ومصر وماذا بعد ذلك؟؟؟ إلى متى سيوزع الأمن الماء والعصير على المتظاهرين وهم ينهشون كيان الوطن؟؟؟
يكفيهم ما فعلو
وليسو أكثر منا ولاءا وانتماءا ولكن الحقيقة تقول والواقع يقول أن الاصلاح في الطريق ولن يتم الاصلاح بهذا الاسلوب ,,,, وواضح استغلال الاسلاميين للموقف العربي الراهن ومحاولتهم الضغط على الوطن لتلبية مطالبهم البعيدة عن الواقع ومعظمها لا تخدم الوطن إنما تخدم مصالح دول اخرى

45) تعليق بواسطة :
27-03-2011 01:56 PM

نعتذر

46) تعليق بواسطة :
27-03-2011 01:59 PM

نعتذر

47) تعليق بواسطة :
27-03-2011 02:19 PM

هل فكرتم لماذا اختارو هذا المكان بتحديد وما هو المقصود باختيار المكان يا دكتور والله كنت احبك واحب ان اسمع لك انت داعيه ماذا هكذا تفتعل فتنه في شهادتك الامن يريد ان ينهي الاعتصام لانه لو الم ينهيه لكان دوار الداخلية مجزره لان لاردنيين الاحرار كانو يريدون ان يتجهو نحو الدوار هل تتحمل انت مسؤلية ما سيحدث للمعتصمين بدل وفاة واحد لشاهدة عشرات الوفايات وانا اقول لو لم يتم فض الاعتصام لكنت اول واحد اتهجم على جماعة 24 خيار الذين يريدون ان يعبثو بأمن اردننا الغالي

48) تعليق بواسطة :
27-03-2011 02:26 PM

ليش النسوان ينزلو على المظاهرات !! عشان ينقال انه الامن دفش النسوان !! يعني قلة زلام تطلع بالظاهرات !! بعدين من متى يسمح الاسلاميين للنسوان بابداء الرأي في اي امر صغير كان ام كبير!! اجتماعي كان ام سياسي !!فالمرأه عندهم تابعه لزوجها في كل شىء ولا رأي لها في اي شأن من شؤون الحياه والاخره اذن وجود النساء كان فقط محاولة لاثارة الاضرابات والفوضى .فخليهن ينضبن احسن لهن وخلي زلامهن يضبوهن .

49) تعليق بواسطة :
27-03-2011 02:51 PM

دكتور أمجد. أنا دكتور هندسة ولا أعرف الحكم الإسلامي بالمظاهرات وسؤالي لك وجزأك الله خير:

1. هل المظاهرات مجازة في الشريعة الإسلامية
2. هل المظاهرات بدعة أو دخيلة من الغرب
3. هل المظاهرات من التعاليم الإسلامية
4. هل تشكل المظاهرات ضرر في المجتمع ومصالح الناس والأمن
5. هل المظاهرات من أسباب الفتن
6. هل المظاهرات تودي إلى التعدي على بعض الناس بغير حق
7.هل كانت معروفة خلال الدعوة الإسلامية أو في عهد النبي صلى الله عليه وسلم أو في عهد الخلفاء
8. أليس ديننا دين انضباط ودين نظام وهدوء وسكينة
9. أليس الحقوق يتوصل إليها بالمطالبة الشرعية والطرق الشرعية، والمظاهرات تحدث سفك دماء وتحدث تخريب أموال
10. هل فيها من الفوضى واختلال الأمن وإتلاف الأنفس والأموال

وبما أنكم من كلية الشريعة ترجوا أن نسمع رأيك ولكم الشكر

لو كنت صاحب قرار هل تستطيع أن تجزم بأنك سوف تضمن سلامة الأنفس والأموال في المستقبل
اللهم أحفظ بلدنا من الفتنة وادم علينا الأمن والاستقرار

50) تعليق بواسطة :
27-03-2011 03:00 PM

هناك نوعان من البلطجية , بلطجية متخصصة بالاعتداء والتخويف والترهيب وتشوية صورة المسيرات والمظاهرات والاعتصمات المطالبة بالكرامة والحرية والاصلاح وبلطجية متخصصة بالصحافة من خلال كلمة الباطل والتشكيك والتعتيم وقلب الحقائق والاستخفاف بالمنطق , لاتعجبها بالطبع شهادات صادقة وكلمات حق . بلطجية متخصصة معدة ومنظمة ومشاركة , لها دورها في الاعمال القذرة والاستفزاز وخلق جو تصادمي دموي مشحون كمبرر للقمع والتنكيل وانهاء كل مظاهر الحرية من خلال اجهاض الحركات الشبابية الوطنية المطالبة بالعدالة الاجتماعية ولحريات السياسية والتغيير لصالح كل الوطن والمواطنين

51) تعليق بواسطة :
27-03-2011 03:00 PM

الدكتور الفاضل امجد...اعتذر واعتذر واعتذر عن كل من اتهمك واساء لك..فانا اشعر انك مثال الاردني المخلص غير المداهن ..والذي قلبه على مصلحة البلد ويدين للولاء والاخلاص للوطن وقيادته، ولذلك اختار قول الحق مع ما يتوقعه من هجوم وافتراء..لك ك التحية وكثر الله من امثالك ، واعلم ان الغالبية تحتلرمك حتى لو علا صوت المدينين لك ضمن التعليقات على هذه المقالة.

52) تعليق بواسطة :
27-03-2011 03:01 PM

الى تعليق الاخ امين المعايطه اذا كنت معايطه بالفعل للاسف كنت سطحيا بتحليلك في موضوع الشعار المرفوع فالملك لا يمثل شخص بل نظام الدولة الاردنية كامله وان رافعي الشعار لاسف يرمون لمعنى اخر 0 اما بالنسبة للدكتور فنحن اليوم بحاجه لكل من ينبذ الفتنه ولايقضها يا دكتور وانت في مقالك تغازلها وشكرا0

53) تعليق بواسطة :
27-03-2011 03:34 PM

الدكتور امجد قورشه المحترم
تحيه وبعد
انت تعلم يا اخ امجد ان القاعده الفقهيه تقول ان درء المفاسد اولى من جلب المصالح والتي اشار لها المعتصمين في دوار الداخليه فهل جلبت منفعه ام جلبت مفسده عظيمه وهي اشعال نار الفتنه والاقتتال والعنف واراقة الدماء فماهو راي الحكم الشرعي فيهم افيدوني وشكرا

54) تعليق بواسطة :
27-03-2011 04:16 PM

لكم كل الاحترام.....

55) تعليق بواسطة :
27-03-2011 04:40 PM

شو بدها تكون يا كورشه شهادثك وانت من شتى والاردن كله اسلا مشتت ما دام صار من شتى

56) تعليق بواسطة :
27-03-2011 05:07 PM

تحياتي اليك ايها الشيخ الجليل هاذا الزمن يصدق فيه الكاذب المنفافق ويكذب فيه الصادق المخلص الامين

57) تعليق بواسطة :
27-03-2011 05:09 PM

الشهاده لم تطلب منك شكرا لرقم 6 ـ7 وهى الحقيقه الله الوطن الملــك

58) تعليق بواسطة :
27-03-2011 05:16 PM

لماذا لم تذكر كلمة حق بان مكان الحوار الاسلم والامن للجميع هو على الطاوله وليس الحوار بالشارع . ثانيا : شاهدنا على المواقع الالكترونية صور فتيات يفترشن الارض مع الشباب وشاهدناهن يتدافعن وسط الشباب بالهتافات ، ترى هل هذا جائز شرعا ولماذا لم تذكر ان هذا حرام بشهادتك

59) تعليق بواسطة :
27-03-2011 05:42 PM

الى الدكتتتتور امجد لقد ذكرت في شهادتك ما يلي ((- هؤلاء المعتصمون لا يقلون عنكم ولاء وانتماء وحبا للوطن بل إن مطالبهم كانت لمصلحتكم ومصلحة أولادكم من بعدكم )) فكيف يكون ما ذكرتة صحيحا واحد الشعارات التي رفعها المعتصمون المطالبة بحل جهاز المخابرات ... اين الولاء والانتماء وحب الوطن بهذة الشعارات ... ان الوطن اكبر مني ومنك ومن كل اشباة الرجال ....اقول لكل اشباة الرجال الا المخابرات

60) تعليق بواسطة :
27-03-2011 05:49 PM

Jordan will never be a democratic country, also will never have a political system treat the people of Jordan equally with regardless their background and religion believes. Jordan needs a real and genuine political changes, the people of Jordan want elected government and representatives serving the people of Jordan and fighting the corruption. This disease is destroying the economy of Jordan

61) تعليق بواسطة :
27-03-2011 05:50 PM

للاسف يا دكتور بعد متابعة برامجك سنين وبكل حب وجديه , تأتي لتصف من له ولاء للوطن والملك بالبلطجي , طيب انا رح احكيلك بصراحه , شهادتك هذه رح تحول ربع مليون شب ممكن كان لديهم ذرة اقتناع بدروسك واحاديثك الى بلطجيه
وانا اول واحد , فاذا صار حب الوطن والحفاظ عليه بلطجه فأهلا وسهلا بها وانا بلطجي وخلي الكلام المعسول لك

62) تعليق بواسطة :
27-03-2011 06:15 PM

انت صادق ، انت صادق ، انت صادق 100%

63) تعليق بواسطة :
27-03-2011 06:35 PM

بدل الداعية ، يمكن أن ينادي المدعي . كان داعية ولكنه إنقلب . فأي عبارات هذه التي تصدر عن هذا الشخص . فهو يكذب ويلق الحقائق ويدعو إلى الإقليمية ولكن بشكل مبطن .. وأوجه له سؤال ؟؟؟ ماذا يعني رفع الأعلام الفلسطينية في مسيرات أردنية وفي شوارع أردنية وفي مدن أردنية ؟؟؟؟ ماذا يعني لكن أن يكتب على العلم الأردني ( الله ، الوطن ، الشعب ) بدل الشعار الأردني المعروف ( الله الوطن الملك ) فقط أجب على هذين السؤوالين وحينها أعتبرك داعية أو مدعي

64) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:10 PM

سيناريوا وحبكـة بوليسـة يستحـق قورشة ا...عليه جائزة الأوسكار في فن التلفيق والتورية (شاهدت بأم عيني ، وحدثي . وتكلمت مع رجل الأمن ـ عرفني رجل أمن ـ ولم يحركوا ساكنا ـ فحاولت الخروج من الطوق لأحدّث المسؤول عنهم فمنعي رجال الدرك . وتواطؤ رجال الأمن ـ فمنعي رجال الدرك وتصادف أن أحد المسؤولين ـ عرفني فجاء من خلف رجال الدرك وأخرجني من بينهم وتحدثت معه عن ضرورة عدم السماح لمن يرمون الحجارة بهذا الفعل القذر ويجب أن يسكتوهم فلم آخذ منه جوابا واضحا لأفاجأ بعدها وخلال ثوان بمجيء قوات الدرك المجهزين بسيارات فنزلوا على بعد مترين مني ومباشرة خرجوا من السيارات وخلال ثوان ابتدؤا بهجوم مباغت على المعتصمين المحجوزين أصلا ضمن المجموعة الأولى من قوات الدرك فابتدؤوا بضربهم ودفعهم لجهة واحدة يضربونه فيتم جره كأنه قطعة لحم أو كيس قمامة ـ نزعوا نقابها ـ الدم يسل من وجهها ـ قالوا لها بتستاهلي ــ خراطيم المياه تسلط على النساء تحت الجسر ـ كل هذه المشاهد شاهدا قورشه ؟؟؟ كم عينا لـه ؟؟؟ كم إذنا لـه ؟؟؟

65) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:33 PM

لأنك واجهتهم بأنفسهم وجعلتهم يرون أنفسهم على حقيقتها بالمرآة....
قالوا ما قالوه واتهموك بالباطل وبما هو ليس فيك وليس من شيمك!!!
عجبي على منْ يعتقدون أن الولاء للوطن وحبه وبنائه يكون بتشغيل مكبرات الصوت بالأغاني الوطنية الصادحة وشتم الآخرين وقذف أعراضهم إذا تحدثوا عن ضرورة محاربة الفاسدين ومنْ ينهبون البلد ويطالبون بالعدالة الإجتماعية لجميع المواطنين!!!
عجبي على منْ لا يرى أبعد من أنفه ويظن أنه ابن الوطن البار وهو حقيقة عاله وعبئأ على الوطن لا يعرف الإ أن يعتلي سقف البك أب "البكم" أو يُخرج بدنه من السيارة ويلوح بالعلم ويستفز المارة وكأنهم أعداءُ له يكرهونه ويكيدون للبلد الحبيب وللملك المفدى...!!!!...
ما هكذا يكون الولاء والإنتماء والحب والبناء فالوطن يستغيث أبناؤه الآن حيث سُرقت مقدراته وتُنهب على مرأى منا جميعاً وما يزال غول الفساد يكبر والمديونية ترتفع والضرائب تتزايد والاسعار توالي ارتفاعها,,,وسياسة توريث المناصب تزدهر أكثر فأكثر ويتراجع الإقتصاد الوطني وتتزايد البطالة والجريمة ومعدلات الإنتحار والإيدز في الجهة الأخرى!!! والسارقون يتمتعون بالحصانه والحماية ويتنعمون بخيرات الوطن... والمواطن لا يجد ما يدفع به جوع ولده أو برده ويخشى من عدم الوفاء بديونه المتراكمة...
فانظروا أيها الأردنيون الكرام إلى أي طريق أنتم ماضون!!!!
د. أمجد نتشرّف بك وهنيئاً للأردن بأمثالك كل أبنائه الشرفاء

66) تعليق بواسطة :
27-03-2011 07:35 PM

انت رائع---- اردني حقيقي وطني مخلص للقيادة الهاشمية الرشيدة ومخلص اكثر لضميرك ودينك ---ادامك الله صوتا صادحا بالحق --كم كبرت بنظري

67) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:47 PM

اقول انت عمرو خالد الاردن اقول لك اتقي الله انت وامثالك ومن انت حتي تروي روايتك الكاذبة

68) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:53 PM

هذا بيان للناس ، وللاخوان المتناقضين، اوجهه عبر الشيخ قورشة ، لعله يوصل كلامي لرفاقه وان كنت اعلم انه ليس اخوانيا :

- ارى حب الدنيا اعتمر في قلوبهم، في مخالفة لقول رسول الله : الدنيا جيفة طلابها كلاب، فلا ارى الشيخ حمزة وغيره الا وهم مهمتمون بالانتخاب والتصويت وشؤون الدنيا .

- صارت القائمة النسبية اهم عندهم من امن الاردن ، وهم فرحون بسقوط جرحى لان ذلك سيزيد قضيتهم اتقادا !!! وهذا مشهد مؤسف.

- من يؤمن بالديمقراطية ، عليه ان يؤمن بكل الحريات ، وانا استغرب كيف يعارض الاخوان المسلمون ، وغيرهم، حرية المراة الكاملة، واتفاقية سيداو، وحرية الفكر حتى لو كان ناقدا للاديان، بحجة معارضة ذلك للقيم، ثم يسمحون لانفسهم بان يعارضوا قيمة اجتماعية اردنية ومحرما اردنيا اسمه صلاحيات الملك، واسمه ايضا التمثيل الجغرافي المناسب.

- كيف لداعي ديمقراطية ان يرفض الحريات الاقتصادية، ويريد زيادة دور الدولة !

- الديمقراطية لا يجوز اختزالها بالانتخاب، لانه، اي الديمقراطية، جزء من ليبرالية شاملة ، تشمل الليبرالية الاجتماعية والاقتصادية وليبرالية الفكر ايا كان هذا الفكر .

- هم اذا الاخوان المتناقضون ، ولو فلت لهم ان الديمقراطية تعني العلمانية، اي لا احكام مطلقة على احداث متغيرة، سيرفضون ذلك !

حسنا، لنا قيمنا ، وحسنا لا نريد الغاء مادة دين الدولة الاسلام، نقبل ذلك، لكن الا يقبلون بمحرم واحد عندنا وهو عدم المساس بتمثيل المحافظات !!

- من قال ان التمثيل النسبي كتاب مقدس ؟ لماذا هيلاري كلنتون غير منتخبة؟ لماذا كل دولة تختار نظامها حسب احتياجاتها الا نحن اخترعوا لنا تمثيل حسب السكان ؟

- اي شباب ، يا دكتور، يهتفون : تكبير الله اكبر ؟ هل هي معركة ام اجندة ؟

- اليس الاولى ، حين تتحول القضية اردني فلسطيني، ان نصمت وان نفضل الوطن على القائمة النسبية ؟

- الا تعتقد ، يا دكتور، ان رفع سقف مطالبهم سيجعل الاردنيين يطرحون اسئلة لطالما صمتوا عنها مثل: من هو المواطن، ومتى العودة حقا !

- حين ينقسم الوطن نحن بحاجة للدين ، وليس الديمقراطية اليس كذلك يا دكتور ؟ والا ماذا استفدنا من خطب الجمعة والعيد وما الى غير ذلك ؟

- الدنيا جيفة طلابها كلاب !

69) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:55 PM

وقال ابن قورشه انه شاهد عيان على كل لحظه حصلت في دوار الداخليه انتهى الاقتباس.
يدل ذلك على انه يملك قوه خارقه في الابصار من جميع الجوانب والابعاد الثلاثيه وهذا المدعو الذي يدعي بالداعيه على الطريقه الامريكيه والعلمانيه من خلال اطروحاته والذي يصنف الناس من هو الذي عنده ولاء للوطن والملك هو اصحاب حركه الفتنه 24 اذار وغير ذلك منافقين وكذابين .وليكن في علمك بان الاردن اولا والملك هو رمز البلد والشماغ الاحمر شعار الاردنيين الاشاوس الذي يعبر عن الكرامه والهويه والشجاعه ...

70) تعليق بواسطة :
27-03-2011 08:59 PM

والله انا من شفت عيونك عرفت انك انسان متسلق وها انت اثبتت ذلك .

71) تعليق بواسطة :
27-03-2011 09:37 PM

منافق ...

72) تعليق بواسطة :
27-03-2011 09:47 PM

الاخ امجد قورشه المحترم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ..اللهم اهدي قومي فأنهم لا يعلمون .
ماذا تنتظر من مواطنين يذهبون لأنتخاب شخص مقابل 50 دينارا
ماذا تنتظر من مواطنين ينتخبون نوابا ثم بعد شهر يبدا المواطنون بالمطالبه بحل البرلمان .


ماذا تنتظر من شعب ...............اقولك ايها الرجل النظيف ...لن اكمل تعليقي ....واقول جزاك الله عنا كل خير ....والصور التي تعرضها قناة الجزيرة
خيرشاهد على ما جرى ....وشاهدها الملايين ...والحمد لله رب العالمين .
تحياتي لك

73) تعليق بواسطة :
27-03-2011 09:51 PM

يا استاذ امجد هل كان داعي ان تنشر مارائيته ام انها فتنه والله لو كان لك مصلحه غير الفتنه ما نشرته سمعت ورائيت كما تقول اليس هذا الامر يحرك الفتن بين الناس كان بامكانك ان تبقي عليها في نفسك اوتحدثها لمن تعرفهم لاان تنشرها درءا للفتنه والمصلحه العامه واذا بليتم فاستترو وهاي بلوه صارت ضروري طلع الجواهر المفتنه ولا تسجيل مواقف على حساب الشعب

74) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:00 PM

شهادة حق يراد بها حق والمقصد منها حق.

75) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:21 PM

يا امجد لن تلحق الدكتور احمد هليل

76) تعليق بواسطة :
27-03-2011 10:45 PM

اتفق معك في كل ما قلنه ,بل ان هناك ما هو افضع في حق المتظاهرين
وذلك بان قام البلطجية بملاحقة الناس في الشوارع لارساء
ديمقراطيتهم المزعومة , لم يبقى عليهم الا التسلح ليكونوا عصابات
داخل البلد وتحت انظار الجهات الامنية للاسف, ان من يدير هذه العمليات الفاشلة
والغبية , لا يريد بالاردن خيرا , واعتب عليك يا دكتور بان شهدت شهادتك امام من
لا يميز بين الالوان ولا يرون الا الالوان القاتمة والقاتمة فقط.

77) تعليق بواسطة :
27-03-2011 11:06 PM

تحرقون وطنا لاجل قانون ! كمن احرق بيتا لاشعال سيجارة!
اين خطبكم وتعاليكمم ؟ صار الاسلام فقط قائمة نسبية ؟ لم يعد امن وامان والتزام برأي الجماعة وعدم الخروج على الحاكم ما اقام فيكم الصلاة ؟
صار دين محمد حكومة برلمانية ؟ وحزب فيه دائرة فتوى لا يجرؤ على القول: المسيرات تقسم الناس وهذه فتنة.
سئمنا التناقض، سئمنا المصالح، سئمنا استغلال الدين .
علمانية، علمانية، علماينة، حتى تغيب لحية ابو السكر عن المشهد.
ما قهرني، ان منقبات مضهدات لا يجرؤن على الزواج ممن يردن ! يهتفون للديمقراطية في دوار الداخلية ! فماذا عن حرياتهمن؟ وعن دفتر عائلة خاص بهن؟ وعن حرية السفر؟
ديننا الجديد: حكومة برلمانية، واخشى من فتوى من الحزب تحرم من يقول بحكومة التعيين ودوران الارض طبعا !
سئمنا اللعب بدين الله ، سئمنا تفسيره كما تشاؤون ، فقد نسيتم ان الامن من الدين، وصار الدين الان قائمة نسبية !
وصار اختلاط المراة في دوار مساحته كيلو مع الرجال حلالا !!!!
خذو الاردن، قسموه، اطردوا اهله، لكن ابتعدوا عن دين الله بالله عليكم ، ولا تجعلوه طيعا لمصالحكم واهوائهكم.
علمانية علمانية علمانية !

78) تعليق بواسطة :
27-03-2011 11:45 PM

الم تلاحظ يا دكتور ايضا ان المعتصمين افتزوا الاردن كلها بمطالب فيها هضم لحقوق 11 محافظة، والشركس، والشيشان، والبدو وفئات متعددة، لاجل عيون رفع عدد مقاعدهم النيابية ؟ الم تلاحظ ان المعتصمين لم يرددو كلمة " هوية اردنية واحدة " و " لا لازواجية الجنسية " و " لا للتجنيس العشوائي" و " لا فندق الاردن بل وطن الاردن " ؟؟؟؟
الم تلاحظ غياب كلمة " لا للوطن البديل، لا للتوطين ، نعم للعودة" وهي كلمة لو قيلت لاجتمع في الدوار مليون اردني .
لاحظت " الشلاليت" ولم تلاحظ البلاوي يا دكتور لانك طيب النية!

79) تعليق بواسطة :
27-03-2011 11:48 PM

نريد كلمة من الشيخ لمن يشتم الاردن على المواقع الاخبارية العربية ، الامر الذي يجعلنا نشك بكثير من الامور " الوحدوية " !!!

80) تعليق بواسطة :
28-03-2011 12:15 AM

قامت الخيل تا تحذي ......... قام الفار مد رجله........
عجبي............

81) تعليق بواسطة :
28-03-2011 02:02 AM

الداعية الطيب ... كل التحية لك ... بداية ادين العنف الذي حصل و هذا العنف لا يمثلني كصاحب راي ..
و لكن عندي لك تساؤلات ...
1- لماذا اختار شباب اذار الاعتصام و المبيت في مكان مثل دوار الداخلية ؟ الا ترى في الامر دعوة للتصعيد الغير مبرر كون العديد من المطالبات مطروحة على طاولة لجنة الحوار الوطني ؟
2-الا ترى في الاعتصام محاولة لفرض امر واقع في الشارع بالمطالبة الفورية بامور قد تحكم مصيرنا لعقود طويلة ... و هي بحاجة الى حوار معمق بين كافة مكونات الشعب ؟
3-ما هو موقفك من طرد مراسل الشاشة الوطنية ؟
4- ما هو رايك بالمطالبة بتمثيل حسب الكثافة السكانية علما ان هذا الطرح ليس موضع اجماع و خلافي جدا ؟ اليس الاعتصام من اجله استفزازي لقطاع واسع من الاردنيين ؟
5- لماذا رفض المعتصمون الحوار مع محافظ العاصمة ؟
6- اليس التباكي امام عدسات اجنبية مريضة لطالما حاولت النيل من لحمتنا الوطنية يدعو للشبهة ؟
7- اليس استخدام كلمة بلطجة هو محاولة لاسقاط مشاهد غريبة على واقعنا الاردني ووضع كل من يختلف مع اذار في خانة الزعرنة ...علما ان احتكار الحقيقة حتى في المفهوم الديني مرفوض ؟
8-ما المقصود من شعارات مثل ثورة حتى النصر في دولة عرفت باستقرارها السياسي و الاجتماعي و منجزها المتميز على صعيد الحريات و الحقوق ؟
ادعاء تمثيل الاردنيين و مصادرة ارائهم و اغتيال مواقفهم مرفوض .. و لا بديل هن الحوار بين كافة المكونات بعيدا عن خطابات الشارع و المناكفة السياسية و محاولة فرض امر واقع ....

82) تعليق بواسطة :
28-03-2011 02:39 AM

لا يهمك دكتور امجد ما اثير من تعليقات تدل على عدم فهم - وواضح من رسالتك حرقتك على الشعب الأردني وعلى الأردن كما أنه واضح وقوفك مع الحق وأسأل الله أن يجعلها في ميزان حسناتك - نحتاج الكثير لإعادة الوعي حيث أن كثير البلطجية ذهب هناك ولا يعرف ماذا يريده المعتصمون وأفهموه أن هؤلاء خونة ومندسين ولا يريدون النظام الخ الخ - وقد شاهدت بعض الفيديوهات التي توضح ذلك - شكرا دكتور امجد

83) تعليق بواسطة :
28-03-2011 02:45 AM

يا اخي التهي... و اترك السياسة لاهلها و لا تتدخل و شهادتك غير مقبوله مطلقا و مش وقتها

84) تعليق بواسطة :
28-03-2011 03:37 AM

مع الاحترام والتقدير وانا من المحبين لك في الله اقول ان شهادتك ناقصه وليست كل الحقيقه القيت ظلك على جانب وتركت الجانب الاخر

85) تعليق بواسطة :
28-03-2011 05:34 AM

لنفترض انا ما تكلمت به صحيحا !اليس الاحرى بالمعتصمين ان يختاروا غير هذا المكان لما فيه مصلحة الاردن!ولو انه الاجهوه الامنيه حاطه ضد المعتصمين فما السر بحماية كل هذه التظاهرات من 3 شهور بدون سقوط اي جرحى او ضحايا!يا سيدي حق الاعتصام صار اصلا مكسب للدولة الاردنيه والسياسيين نفسه من مصلحتهم يحافظوا عليه لانه بيعكس صوره جميله لللاردن وتطور شعبه وحقه في الكشف عن مواطن الخلل وتصحيح المسيره التي اعتراها بعض الخلل وهذا ما لاينكره احد!الاعتصام في ظل هالظروف الاقليميه اقل ما يقال عنه انه تقليد لما حصل في بعض الدول الشقيقه وانا هنا لا اققل من شان الشعوب فلكل دوله ظروفها الخاصه!ولكن انا اؤمن باننا بالاردن نعيش بالف خير مقارنه مع اشقائنا العرب!كان الاولى بمنظمي الاعتصام من اسلاميين وغيرهم ان يعوا بان دوار الداخليه عقده مروريه للعاصمه ولا يجوز اغلاقه ولا يجوز لي ذراع الدوله مع اننا كلنا نتفق بان الفساد استشرى ويجب توقفه والواسطات والمحسوبيه وهذا اصلا ما ينادي به جلالة سيدنا!لكن من يعتصمون لم يعطوا للحوار اي فرصه ولا يردون الجلوس الى طاولة الحوار!كان على منظمي الاعتصام ان يستشرفوا عاقبة ما يمكن ان يتسبب به اغلاق هذا الدوار!وانا من هنا اسالهم هل افرحتهم صور العاصمه الحبيبه على الفضائيات يوم الجمعه؟هل وصلوا لما يريدون من اهداف؟انا اظن ان كل مواطن شريف على ثرى هذه الارض لم يرق له ما تم عرضه على الفضائيات وهذا التدمير الممنهج لعاصمتنا الحضاريع عمان وما فيها من عيش مشترك وتطور!!اتقوا الله بهالبلد وارجوا ان تجلس كل الاطراف مع بعض لما فيه مصلحة هذا الحمى الهاشمي العربي الاصيل.

86) تعليق بواسطة :
28-03-2011 06:21 AM

الاخ امجد شكرا لك على شهادتك ، ونحن راينا القنوات الاخباريه تبث حيا من الموقع ، وفعلا ما ذكرته صحيح ، واكرر هنا بالله عليكم يا من تعلقون تخلوا ان السب والشتم والانانيه كلنا ابناء هذا الوطن

87) تعليق بواسطة :
28-03-2011 06:50 AM

اريد من الاخ امجد قورشة ان يقرأ ديوان شعر المرحوم نزار قبالي " الاستجواب " صفحة رقم 710 حيت يقول "" من قتل الامام "" وبعد ذلك اريد ان اقول له بكل صدق وامانة انت """ غلطان """ وماذا حرى لكم يا معشر الشراكسة في الاردن قبلك منصور سيف الدين مراد النائب السابق والتائب السابق يؤيد القذافي واحب ان اذكرك بشئ يقال عن قومك الشركسة من انصار هولاء القوم الاخونجية ولكن لااستطيع هنا لانه كلام مجرح جدا جدا جدا . هداك الله وهدانا جميعا .

88) تعليق بواسطة :
28-03-2011 06:52 AM

هذا الوقت الذي يصبح فيه الحليم حيرانا لايعرف الحق من الباطل وادعو الله الهدايه للجميع .

89) تعليق بواسطة :
28-03-2011 07:08 AM

رسالة الدكتور لجلالة الملك رسالۃ مغرضه وام العنصرية ضد ابناء الوطن قبل ١٥٠ عام حين ذكر ان اجداده حاربوا هؤلاء الوطنين اليوم ،

دكتور ولا اعتقد ان ثقافتك تؤهلك لذالك !!!! نحن الاردنيون ليست هنود حمر حاربونا اجدادك نحن شرفاء كنا وسنكون وكرماء ، ، اخيراً قل خيراً للوطن وللوحدة الوطنيۃ ولا تستخدم علمك وقلمك لتدمير الوطن الذي حضن اجدادك وانت مواطن منه بكامل الحقوق والواجبات ۔۔

90) تعليق بواسطة :
28-03-2011 07:43 AM

كثر الحديث في الاونة الاخيرةعن التعرض للمحجبات والمنقبات بالاذي في ميدان جمال عبدالناصر اقصد ميدان التحرير المزعوم وهذا امر غير مقبول شرعا ولكن غير المقبول كذلك خلقا وشرعا ان تخرج المرأة وتعتصم في الميادين والساحات العامة الا اذا كانت تمارس حقوقها وفقا لاتفاقيات وضعية تخالف احكام الشريعة الاسلامية يا دكتور انني احبك في اللة ولكن اتقي اللة فيما تقول فاللة سائلك عنه

91) تعليق بواسطة :
28-03-2011 08:02 AM

7sby allah want n3m alwkel

la azon an jlalat almlek aw aya ordne shref yrda bma 7dth
atmna mn jlalet almlek an ykon 3nd 7sn znna kma kan da2man wy7aseb kol almqsren wyrd althalem l2ahlha

92) تعليق بواسطة :
28-03-2011 08:20 AM

تريد منطق يا دكتور :
- شباب 24 اذار خرجوا بتنظيم حزبي والدليل عدم وجود حوارات في صفحتهم على فيسبوك.
- اخراج النساء المنقبات اعطى طابع حزبي للاعتصام واخرجه عن طور البراءة.
- شعار " الكثافة السكانية" اكثر ايلاما من " القناوي " .
- ان يصبح الاردن ساحة للاخوان والوحدة الشعبية " والحزبان اقلية" ومحاولة فرض رؤية معينة على بقية الاردنيين امر يستفز العاقل ايضا.
- جماعة " تكبير الله اكبر" قاموا برمي الحجارة ايضا ، وليس المهم من بدأ ، المهم ان الطرفان مارسا شغب " الملاعب ".
شكرا

93) تعليق بواسطة :
28-03-2011 08:25 AM

دكتور امجد: اقرا كل الردود السابقة على مقالك، اغلبها تتكلم بنبرة واحدة وانا معهم قيما يقولون، انا لا اعرف لماذا المعتصمون اختاروا دوار الداخلية عصب الحركة المرورية في عمان? ثم لماذا المعتصمون يطالبون باسقاط رئيس المخابرات? واصلا لماذا يقحمون هذا الجهاز في مطالبهم? اليس هذا الجهاز هو والاجهزة الامنية الاخرى من حقق الامن للاردن، قد يكون هنالك سلبيات ولا احد معصوم ولكن يااخي لولا نعمة الامن في الاردن لما خرجت كل المسيرات خلال الاسابيع القليلة باسلوب حضاري، انها نعمة الامن وانا كمغترب في مصر عشت احداث الثورة المصرية وعرفت معنى نعمة الامن بعد انفلات الامن، بل انظر الى الدول العربية الشقيقة التي يحدث بها ثورات، كم من قتيل قضى في بضع ايام.
انا لست ضد الاعتصام والمظاهرات ولكن لتكن في المكان المناسب، علما بان كثرة الاعتصام والمظاهرات ليست هدف بل وسيلة للضغط على الحكومة لمحاربة الفساد وزج الفاسدين في السجون، ولكن للاسف كثرة الاعتصام والمظاهرات بسب وبدون سبب يبعد الناس المويدين لمكافحة الفساد الى الاصطفاف الى جانب الحكومة لان حماية الاردن من الانزلاق الى الهاوية اهم عند الاردنيين من محاربة الفساد.

94) تعليق بواسطة :
28-03-2011 08:33 AM

اصبحت الان تخاف على المجتمع و الله الي بسمع بصدق !!!! انا بطلب من الناس الرجوع الى بعض حلقات الشيخ و التي تحمل تحريض لءيم و مبطن ضد فئة اصيلة من اخواننا في الوطن

95) تعليق بواسطة :
28-03-2011 09:00 AM

والله اني كنت موجود ووجودي كان بين الطرفين وكان رجال الامن العام يحاولون وبكل قوتهم منع الطرف الاخر من رمي الحجاره او الوصول الى شباب 24 وقد كانو شباب 24 يردون الحجاره للطرف الاخر ولم يقفو صامتين مثلما تقول وقد اصيب عدد كبير من رجال الامن بالحجاره حيث كانو يعملون حائط صد وحمايه لشباب 24 ولولا تدخل الدرك في اللحضات الاخيره لكن هناك مئات القتلى والجرحى لان هناك مئات الالاف من المواطنين الاردنين كانو رافضين لما يحصل على الدوار من قبل شباب 24 افلا يحق لهؤلاء المواطنين التعبير عن رايهم ورفضهم لما يقوم به هؤلاء الشباب فاتقي الله يا حضره الداعيه وتذكر ان من يوقظ الفتنه فهو ملعون

96) تعليق بواسطة :
28-03-2011 09:11 AM

هل من يدافعون عن امن واستقرار هذا الوطن يسمون بالبلطجيه يل حضره من تسمي نفسك بالداعيه انت داعيه للفساد وللفتن وليس داعيا للخير والصلاح نحن هنا بالاردن شعب واحد ومن كافه الاصول والمنابت اسال نفسك وانا متاكد انك تعرف الجواب من هم ومن اين اغلبهم الذين كانو يقفون دفاعا عن الوطن في وجه شباب 24وبعدها لن تسمح لنفسك بالتدخل ايها الداعيه المحترم

97) تعليق بواسطة :
28-03-2011 09:20 AM

يا دكتور شو اللي بلاك. وقعت حالك في ورطة مع ناس لا تفهم ولا تستفهم. يا أخوي هذا قضية مصالح خاصة وفئوية من ألجهتين. ولا مكان للحق والصحيح فيها. أخرج منها و لا تتدخل لأنك لن تحصل الا على سواد ألوجة.

98) تعليق بواسطة :
28-03-2011 09:22 AM

ليش ما حكيت انهم كانو يحرضو الدرك والامن العام ع التمرد ع اسيادهم وانه في مندسين بيناتهم والاخوان دفعولهم مصاري مقابل تواجدهم ع الدوار وكان الاخوان المسلمين همه ورا كل التحريض وهمه سبب الفتنه الي بتصير والبنات الي كانو بين الف واحد اي دين بسمح انهن يكونو بيناتهم ولو يصير اشي بالبلد ياترى حضرتك وحضرتهم رح يحمو بيوتنا ونسوانا واعراضنا يا امجد احكي حكي منطقي ولا تحاول انك تدخل قلوب الناس مره ثانيه وحاول تبعد شر الفتنه بين الناس مش تثير الفتنه وما حدا طلب منك تروح ع الدوار ودير بالك من الاخوان يلفو حولك ويوهموك انك رح تصير وزير بيوم من الايام .حافظو ع تراب الاردن واشكرو ربكم ع نعمة الامن والامان.

99) تعليق بواسطة :
28-03-2011 09:23 AM

والله يا سيد أمجدمع احترامي الك ما قلته عاري عن الصحة واذا بدك تتأكد من كلامي احضر الفيديو الموجود على jordandays.tv وشوف كيف اساءوا ..... فبتمنى عليك تتقي الله في كلامك عيب بضل داعية اسلامي وانا كنت من متابعينك على التلفزيون بس من هلا رح بطل عشان ما في مصداقية بكلامك والله انكو شوهتوا الأسلام
الرجاء النشر

100) تعليق بواسطة :
28-03-2011 09:25 AM

يا أسفاً على بعض ابناء هذا الشعب الذين يرعبون الناس بالزعرنه والحجاره والعصي وأقول وأنا لا أعرف الدكتور الفاضل أمجد قورشه إلا من خلال برامجه التلفزيونيه الهادفه والموضوعيه التي تحض على الخير والصلاح واتباع أوامر الله.
إن هذه الهجمه الشرسه من بعض المعلقين المأجورين على هذا الرجل الفاضل ما هي إلا دليل على مدى الضلال الذي وصل اليه البعض في هذا الوطن, وأختم قولي بكلام ربي عز وجل " ولا تكونو كالذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم أولئك هم الفاسقون ".
بارك الله فيك ولك أيها الدكتور الفاضل وسدد الله خطاك وحماك.

101) تعليق بواسطة :
28-03-2011 09:40 AM

دعك منهم يا دكتور امجد فهؤلاء يمارسون بلطجة من نوع آخر : وهي البلطجة الاعلامية . وهلؤلاء مجهزون منذ شهور لمثل هذه الايام.

102) تعليق بواسطة :
28-03-2011 09:42 AM

*****************************************************************************

يا شيخ الله يرحم والدك.. صرت تحكي زي الجزيرة .. وترى بعين واحدة.
ماذا يعني لك شعار "الله .. الوطن .. الشعب"؟؟
وتدعي حب الملك والنصح له..ماذا يعني لك رمي ميكروفون التلفزيون الاردني والذي يحمل شعار الدولة؟؟.. وتقول بانهم شباب مسالمين طيبين .. ام ان عينك عميت عن تصرفات هؤلاء؟؟هل هذه كلمات خير وكلمات طيبة يا شيخ؟؟ لا اعتقد ذلك الا اذا كنت منهم وتريد الفتنة..
لماذا تقر لهؤلاء الذين يسمون شباب 24 اذار وعددهم لا يتجاوز المئات -ومعظمهم من الزعران وذوي الاجندات المعادية للاردن- الاعتصام والتعبير في زمان ومكان غير مناسبين؟؟ .. بينما تنكر على مئات الالوف من الشباب الذين هتفوا للوطن ولقائده في حدائق الحسين؟؟.. لماذا لا يكون نصحك لسيدنا يا فضيلة الشيخ يتضمن الاشارة الى هؤلاء مئات الالوف بل الملايين .. بانهم يحبونك يا سيدي ويحبون وطنهم ومستعدون للتضحية بارواحهم من اجلك ومقاومة اي مارق او مندس امثال هؤلاء؟؟

انا شخصيا يا دكتور اجلك واحترمك .. واحترم جميع اخوانا الشركس ولا اشك ابدا في ولائهم وحبهم للوطن والملك ..ولذلك اردت ان اعلق على مقالك .. لانك جانبت الحقيقة في اسلوب نصحك للملك يا شيخ ..وارى فيها ما فيها من العنصرية والتحيز واثارة النعرات والفتنة.. والا لماذا الزج بمسألة اردني وفلسطيني؟؟ولماذا الزج بالملكة رانيابهكذا مقام؟ وما هذه المصطلحات الغريبة على شعبنا "خذوا ملوخيّاتكم وروحوا على الجسر"!!! اليست تثير النعرات وخاصة انها تصدر عن دكتور بالشريعة مثلك..؟
وما مناسبة انكم قاتلتم اجداد من حاربوا الملك المؤسس؟؟ اهذا مقام يقال به هذا الكلام؟؟ وهل تعتقد ان الملك لا يعرف التاريخ حتى تذكره به؟؟انها الفتنة بعينها يا قورشة!!

اتق الله يا شيخ واعلم انك ستقف بين يدي الله وستسأل . لان امثالك مصدقون .. فكن مصدرا للخير والكلمة الطيبة لا مثيرا للفتن .. فالفتنة نائمة لعن الله من ايقضها.واني اخشى انك توقظها!!
ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا او ليصمت.. فيا ليتك صمت يا شيخ امجد.. سامحك الله، والله اسال ان يحفظ الاردن وشعبه وقيادته من كل مكروه .وقيض له العقلاء المخلصين من ابنائه..وسامحنا يا شيخ. واعلم يا شيخ باننا سنقف لكل من تسول له نفسه العبث بمقدرات الوطن بالمرصاد واعلم انني مواطن عادي من عامة الشعب ولا امت لاي جهة امنية او حزب بصلة .. بل مواطن اقل من عادي غيور على وطني ومليكي.. وادعوا الله ان يجنبه الفتنة..وان يهديك ويهدي امثالك.

103) تعليق بواسطة :
28-03-2011 09:48 AM

صمت دهرا .. يا ريتك ما حكيت.

104) تعليق بواسطة :
28-03-2011 10:01 AM

نعتذر

105) تعليق بواسطة :
28-03-2011 11:44 AM

الدكتور امجد بارك الله فيك انت فعلا تقول الحقيقة وانا رايت مثل ما رأيت واقول لك من يريد الفساد لا يريد الأصلاح ولا يريد سماع الحقيقة . وشكرا لك

106) تعليق بواسطة :
28-03-2011 11:47 AM

انت اصفك بكلمتين شخص مارق ومتسلق وذلك من عيونك في الصورة كوني والحمد لله عندي علم فراسة في الاشخاص

107) تعليق بواسطة :
28-03-2011 11:53 AM

لك الله يا وطني ولا احد يتبرع للدفاع عنك من النهب والسلب الذي تتعرض له من عشرات السنين ولك يا استاذ امجد الف تحية خالصة لوجه الله .

108) تعليق بواسطة :
28-03-2011 12:09 PM

شيخ: مش اطيعوا الله واولي الامر منكم ما اقاموا الصلاة فيكم ؟
حيرتونا ، الاختلاتط حرام وجبتو لينا منقبات ؟
حيرتونا، اردن الحشد والرباط فحشدتم ضد قوى الامن الاردنية ؟
ما رأيكم ، ان الديمقراطية علمانية ، ولا احكام من السماء ، هل تقبلون ذلك؟ ام الديمقراطية عندكم فقط مسيرات وقانون انتخاب ؟
سوف تقوم نسوة ، بكل حرية وسلمية، بالمسير عاريات في عمان ، كحق في التظاهر مثل حق التظاهر للاصلاح السياسي . انتم ازعجتم المارة وهم سيزعجون المارة ، فاما ان نتفق على ما تريده الاغلبية من رفض لكل اشكال التظاهر اذا لم يكن يتوافق مع ما تريده العامة ، او لنترك الساحة لحرية مطلقة لا تحددها الوصاية او فتاوى همام سعيد.
الى اي حد تؤمنون بالحرية يا شيخ ؟ وما هو معيار الحرية ؟ القرآن الذي لم يتحدث عن حكومة برلمانية ؟ ام المعيار ليبرالية صنعها الفرنسيون !
حددوا لنا وجهتكم ! وان كنتم انتقائيون في اختيار الحرية التي تريدونها، فالآخرون انتقائيون ايضا .
اين " اجماع الامة " ، اوليس وجود الاف لا تريد ملكية دستورية مدعاة لوقف التظاهر كي لا يخرب " اجماع الامة " ؟
مرة الدين مصدر السلطات، ومرة الامة مصدر السلطات !! فتاوى حسب المصلحة الانتخابية.
ترفضون الحرية الاجتماعية، وحرية المرأة، وحرية الفكر المطلق بحجة " خروجه عن تقاليد الدين " ، وتختزلون الليبرالية بقانون انتخاب ! وكأن الليبرالية على كيفكم ، تأخذون ما تشاؤون وتتركون ما تشاؤون !
تكبير !

109) تعليق بواسطة :
28-03-2011 12:10 PM

المحرر : تم حذف بعض التعليقات بطريق الخطأ الرجاء اعادة ارسال تعليقك

110) تعليق بواسطة :
28-03-2011 12:46 PM

؟؟؟ خلك برا ...الله الوطن الملك

111) تعليق بواسطة :
28-03-2011 01:41 PM

دكتور أمجد شكرا لجهودك... أنا أود التحدث معك بأمر شرعي

112) تعليق بواسطة :
28-03-2011 01:58 PM

كلامك عالي المصداقية .. وهي شهادة حق .. من رجل صادق وأمين
والخطر على الأردن من المنافقين واصحاب المصالح الضيقة .. وشهادتك قد لا تعجب هؤلاء .. ولكن الحق ابلج والباطل لجلج .. ولا يهمك في قول الحق لومة لائم

باختصار المواطنة بقدر ما تعطي لا بمقدار ما تأخذ

وتحياتي

ماجد زحالقة

113) تعليق بواسطة :
28-03-2011 02:38 PM

شكرا لك يا دكتور على هذة الشهادة ولكن لماذا هذة الشهادة التي اعتبرها من طرف واحد لماذا لم تذكر الاساءات والكلام البذيء الذي تم توجيهه الى عناصر الشرطة والدرك لماذا لم تذكر الاصابات التي تعرض لها الشرطة لماذا لم تذكر الناس الذين تعطلت مصالحهم وحيرت سبلهم نتيجة اغلاق دوار الداخلية، ام اننا نريد دائما ان نعيش دور الضحية ونستجدي تعاطف الاخرين معنا انا اردني ومع محارية الفساد بكل اشكالة ولكن
ليس بالفوضى وباثارة النعرات وبتعطيل مصالح الناس البسيطين فانت يا دكتور صاحب علم ولك في قلوبنا محبة كبيرة وانا من اشد المتابعين لبرامجك لما فيها من خير ونقاء فلا تخسر هذة المحبة وكن موضوعيا ارجوا ان لا اكون قد ازعجتك بكلامي
وشكرا

فادي بني مصطفى

114) تعليق بواسطة :
28-03-2011 02:44 PM

من كسب في الاخر هل البلطجية في مصر ام من ثار علي الظلم والاستعباد
جزاك الله خيرا يا دكتور

115) تعليق بواسطة :
28-03-2011 06:47 PM

يا دكتور امجد ..ان محاولاتكم الفاشلة للأستحواذ على سمعة وانتشار الداعية عمرو
جعلكم تبحثون عن فرصة لاستجداء العواطف لحجز مقعد لكم بالقطار المفترض والحالمون بة .
مالذي ستجنوة بشهادتكم التي ركزتم ان اللة سيسألكم عنها يوم القيامة...هل طلبت للشهادة وخفت من اللة ؟؟؟؟؟
3-الم ترى اللافتات وما مكتوب عليها....اللة الوطن الشعب.....اين الملك الا يعد هذا استفزازا
يا رجل هل المطالبات بأسقاط الرقاد وحل الدرك وحل الامن العام وحل الحكومة ....الخ الا يعد استفزاز......خسرت الجولة يا قورشة ورجعت خطوات للخلف

116) تعليق بواسطة :
28-03-2011 07:31 PM

اشكرك اخي على الايضاح الذي احسست فية بالرغم اني لم اشاهدة

117) تعليق بواسطة :
28-03-2011 07:45 PM

داعيه.... والله حرام عليك خاف الله

118) تعليق بواسطة :
28-03-2011 08:22 PM

والله والله والله العظيم كل كلمة تكلم الدكتور امجد قورشه صح وانا كنت شاهد على الحدث ولو طلب منى الشهاده لاروي نفس كلام الشيخ امجد وارجو من المعلقين ان يعرفوا ان هناك اخره وسيحاسب الظلم والكاذب ماينفعك احد للشخص الي يزود على جساب دينه وهذا الفساد بعينه

119) تعليق بواسطة :
28-03-2011 09:19 PM

ويل لنا إذا لم نسمع نداء العقل !! الدرك شباب أشداء ذوي بأس شديد , جهازهم أنشئ لأهداف مثل الهدف الذي قاموا "بتسديده" في قلب الشعب ! يعني فكرة إنشاء الدرك كانت سابقة ومخطط لها بدهاء شديد !! وتعالوا نستعرض شيئاً يسيراً لا يختلف عليه اثنان وهو أن الدركيين الأشداء تم تدريبهم بقسوة بالغة وتلقينهم ثقافة عنفية وعنيفة تهدف لإنهاء "المهمة" بسرعة وكفاءة !! وكأني بمن خطط لهذا المخطط الجهنمي لا يرى سوى الأردني المتمرّد المجرم فقط! يا إلهي هم أبناءنا وأنا شخصياً لدي أقارب بالدرك , لاحظت مدى القسوة والعنف الذي يصطبغ به بمجرد إعطاؤه المعلومة من رؤساء وقادة ميدانيين وغير ميدانيين فإنه ينحى ويجنح لما تدّرب على القيام به ! وللأسف النتيجة دوماً عنيفة لا تراعي حرمة الإنسان !! أما الكارثة والطامة أننا نتجه نحو هاوية سحيقة وآلاف الحناجر تصرخ دون أن يسمعها أحد!! اللهم سلم اللهم سلم !

120) تعليق بواسطة :
28-03-2011 09:31 PM

اطالب بالغاء برنامجه على التلفزيون الاردني..ما بستاهل وما بعرف عربي..رسالته فيها اخطاء لا تليق بدكتور..وبعدين يا فصيح البلطجية ما صابوك؟؟

121) تعليق بواسطة :
29-03-2011 12:20 AM

WHAT HE SAID IS WHAT HAPPENED EXACTLY I SAW HOW CIVILIZED WERE THE 24 MAR GROUP AND HOW WAS THEIR PEACEFUL REACTION AGAINST THE OTHER GROUP ALL THE OFFICIAL STATEMENTS ARE LIES

122) تعليق بواسطة :
29-03-2011 05:53 AM

نعليقي البسيط :
- كل من يخاف من المطاهرات والاعتصام هو من يخاف على مصالحه فربما التغيير والاصلاح يكون في غير مصلحته.
- الأخوان والشيوخ واصحاب الجبب والعبايات هم مواطنون ويحق لهم التظاهر والاعتصام والمطالبة ولكن بشخصياتهم لا باسم الدين، لا للاخوان ولا للانتهازية.
- يبدو ان اعلى سلطة في الوطن لا تستطيع السيطرة على الأجهزة الأمنية ويبدو ان تلك الأجهزة هي المتضرر من الاصلاح.
- الوطن للجميع وما حد يزاود على حد بالوطنية فهذه المزاودة اذا استمرت ستكون هي السبب في انفلات الوضع،
- استغلال ابناء الجنوب الطيبين في فض الاعتصامات ورقة مفضوحة للعب على وتر الوطنية والعنصرية ويجب محاسبة كل من دبر ذلك ويحرض وانا مع شباب 24 في ايجاد حلول سريعة لتغول فصيل من الاجهزة الامنية وتحكمه بكل مفاصل الحياة في الوطن واذا استمر هذا التغول والتحكم ستؤول الامور الى اسوء ما نتصور.

123) تعليق بواسطة :
29-03-2011 05:56 AM

كنت آمل منك ان تكون أكثر موضوعيه وأن لا تنحاز لفئة دون أخرى. مقالك تفوح منه رائحه غير طيبه وأكاد أوافق على ما جاء ببعض التعليقات بأنك تسعى لتأجيج الفتنه او أنك تريد تحقيق مأرب او مآرب خاصه او كلاهما. بعض الشعارات..سيدي الفاضل, التي رأينا وسمعنا ليست نقيه ومن قام على تحضيرها يتمتعون بنوع لا بأس به من الخبث وفيها سم. الأجهزه الأمنيه تعمل ويجب أن تعمل بانسجام والمخابرات جزء من هذا النسيج. ثم متى كان الحفاظ والسهر على أمن الوطن والمواطن "استبداد" الا اذ جاءت هذه الكلمه لتكون القافيه - كما قال صديقي اللبناني - وافيه مع "الرقاد". (رقاد..استبداد)...كم من الأحداث كانت لتحصل على أرض هذا الوطن لولا فرسان الحق؟؟ واذا فعلاً يا استاذ قورشه تابعت الشعارات واظنك تابعت وربما رددتها ولم تلاحظ, فإنه إما أنك غم عليك -بضم الغين- واما أنك موافق على ما جاء فيها (وكلاهما على رأي الشاعر مصيبه) خصوصاً وانك كما جاء في تعليق 18 عضو في اللجنه الملكيه الاستشاريه لشؤون التعليم في المملكه.. والجيش سيدي الفاضل جزء لا يتجزأ من منظومة الأمن المتكامله. وقضية إقحام "الجيش" و "ليش" في الشعارات, لا أعتقد انه جاء حباً للجيش او على رأي صديقي اللبناني - لتكون القافيه وافيه- فقط, وانما تفوح منها رائحه غير طيبه إطلاقاً.. حمى الله الأردن.. وحفظ الله الملك (اللهم هيىء له بطانةً صالحه)...

124) تعليق بواسطة :
29-03-2011 06:16 AM

دكتور امجد
الاصلاح مطلب الجميع واينما توجد مواطنين يجب تواجد الامن الاعتصام شل حركة البلد يومي الخميس والجمعة ونتيجتها سوف تؤثر على البلد سياحيا واقتصاديا لفترة طويلة والبلد بحاجة لاستقرار الم تسمع همام السعيد يطالب بحل الدرك هل يفهم معنى هذا الطلب الاعتصامات اجازها القنون بموافقة امنية ونها فتنة يا دكتور لا توقضوها عاش الاردن عربيا هاشميا دائما

125) تعليق بواسطة :
29-03-2011 06:54 AM

اتقدم للك يادكتور امجد بكل المحبة والاحترام والتقدير
نعم انا من اكثر المويديين للتظاهر السلمي وهو اكبر دليل على التقدم والديمقراطية وهذا ما نراها في كثر من الدول الغربية المتقدمة .
ولكن انا مع ان يكن للمتظاهرين برامج محددة للاصلاح السياسي والاقتصادي لا ان شعلرات من اجل الطرح فعل سبيل المثال لاحظنا في ثور الشعب الممصري لن يتم طرح اي شعار عن معاهدة السلام بين مصر واسرائيل او العلاقات الامركية المصرية اما لو نظرنا الة الشعارات في المسيرات الاردنية فكانت تتحدث على سبيل المثال عن اسقاط معاهدة وادي عربة انا ليس مع او ضد ولكن ننحن ننتحدث عن اصلاح سياسي واقتصادي داخلي ويجب علينا ان نقوم بترتيب اولوياتنا واختيار المكان وازمان المناسب للاشعارات وطرح برامج وسياسات واضحة ومحددة للاصلاح .

126) تعليق بواسطة :
29-03-2011 08:26 AM

كنت هناك
ونحن مع محاربه الفساد والشعارات التي سئنا منها
كان هناك الصف الثاني من الاخوان
كان هناك اناس اسفزازين يشتمون ويقومون باشارات غير اخلاقيه للطرف الاخر (البلطجيه)
لم يكن هناك بلطجيه
هناك من الطرفين بعد تراشق الحجارة بين الطرفين اسفزازين هجمواعلي بعض
وهنا تدخل الامن العام والدرك ولم يميز الدرك احد سواء من هذا الجانب او ذاك الجانب
تم التفريق للطرفين والمصابين من الطرفين
وانت ياسيد امجد عليك ان تتقي الله
وماهي قراتك الذهنيه والعقليه حتي تشاهد كل الاحداث التي جرات علي دوار الملك عبدالله الثاني .....نعم دوار الملك عبدالله الثاني لم يعد دوار داخليه او ميدان عبد الناصر
هل لك 100عين
هل شاهدت من ضرب من الاحرار البلطجيه
والله اني لااحبك في الله انت وكل رجل الدين الذين هم مثلك

127) تعليق بواسطة :
29-03-2011 08:43 AM

هذه امور تخص الاردنيين، فقط.

128) تعليق بواسطة :
29-03-2011 08:54 AM

عزيزنا الدكتور امجد .... لا اعتقد انك قد تسمح لابنك ان يرفع صوته عاليا عندما يريد ان يطلب منك شيئا بسيطا وسوف تنهره او تصده خشيه ان يسمعه الجيران وسوف تقول ( لا تفضحنا قدام الناس بلاش يسمعوك ) ولو كنت بين اصدقاء وجاء ابنك لطلب شيء ستقول لما نرجع البيت بنحكي .... هذا ما هو متعارف عليه في الاسره الواحده ولكنك ان كنت تطلب حقا من عدو لك فسوف تصرخ عاليا لتزرع في عدوك رهبه يعطيك بعدها حقك لانك طلبت حقك امام الاخرين وخشيه ان ينفضح قد يرد لك الصراخ بصراخ او قد يعطيك حقك ..... ابنائنا في دوار الداخليه لم يراعوا ادب الطلب ولا لياقه التصرف وطالبونا بشيء كبير دعى اليه جلاله الملك قبل ان يتذكروه اصلا ولكنهم ما اختاروا الوقت او المكان او الظرف الصحيح لمطالبهم .... فاختاروا مكانا عاما ضيقا وامام من يترصد لنا بكاميراته ورفعوا اصواتهم وكأنهم يبحثون عن عدو بيننا .... تاره يطلبون تغيير الحكومه وتاره حل مجلس النواب وتاره حل دائره المخابرات وتاره الغاء الدستور او تعديله ( وكأن الدستور شيء يمكن تغييره بجره قلم ) وكان الخابرات عدو للاردنيين وكان البخيت مستورد من بلد اخرى وان النواب جاؤوا من وراء القمر وكاننا لم نشارك في وصولهم للبرلمان .... يبدو ان من وجه هؤلاء لا يعرف جيدا ان اردننا الذي نعيش فيه وترابه الطاهر وسمائه النقيه واهله الطيبون هم جميعا يشكلون هذا الحمى الهاشمي الذي ننتمي اليه ونفديه بارواحنا وابنائنا .... ومن يسميهم البع بالبلطجيه هم منا وانهم فهموا الاردن على انه عرينهم وان من يهدد امنهم هو مغرض وطامع علينا جميعا ان نحاربه ..... ليس لدينا ظلم كما يتصور البعض ولا ديكتاتوريه اجهزه امنيه .... ولا يعيش بيننا صاحب حاجه الا ويعرف الطريق للحصول على حقه .... ابواب الديوان الملكي العامر لم تغلق يوما في وجه احد يطلب علاجا او رفع مظلمه او تلبيه حاجه ... والطيبون من ابناء الاردن يدعمون كل محتاج كل حسب قدرته .... دعونا نحمي امننا وان لا نسمح لاحد ان يحرك فتنه لعنها الله .... دعون نشد على يدي جلاله الملك وندعو له بالتوفيق في برنامج الاصلاح فيعد عتمه كل ليله ينبلج الفجر ويأتي الضياء .... اشكرك على سعه صدرك والله ولي التوفيق....

129) تعليق بواسطة :
29-03-2011 09:04 AM

يا شيخ امجد كل عناصر الدرك ولاد عيل وعشائر ومستحيل اصدق انو واحد منهم خلع حجاب بنت

130) تعليق بواسطة :
29-03-2011 10:34 AM

استغرب ان شخص رفضة جماعتة واقرب الناس لة من ان يكون نائب ثم يعود وزيرا
ما بالنسب للضخص الثاني في الوتمر المدير النار تخلف رماد

131) تعليق بواسطة :
29-03-2011 10:47 AM

قلت الحقيقه فقد كنت هناك ايضا وطلبت من كبارضباط الامن ان يتدخلوا فقالوا لي انها حريه فاجبته حرية الكللام النظيف وليس حرية الكلام ضد الامهات والاخوات وبيس رمي حجاره فصمت ولم يجب

132) تعليق بواسطة :
29-03-2011 10:48 AM

انا الان جهزت الكلاشن ورهن الاشاره

133) تعليق بواسطة :
29-03-2011 12:41 PM

ابرءة ذمتك وشهدت شهادة الحق فجزاك الله خير الجزاء

134) تعليق بواسطة :
29-03-2011 03:56 PM

بارك الله فيكم وشكراً لكم ولكل من ناصر شهادة الحق ...
الحمد لله وصدق رسوله الكريم حين قال:" الخير باق ِ في امتي إلى يوم القيامة"

135) تعليق بواسطة :
29-03-2011 05:46 PM

اؤيد ما جاء بة صاحب التعليق رقم 43 الاخ محمد عواد المجالي واضيف:

اذا كانت شهادة امجد قورشة مجروحة فما رأيكم بالصور التي نشرت والشتائم على اليوتيوب؟
ما رأيكم بشهادة الامير الحسن والشيخ علي الفقير ودولة احمد عبيدات (مدير المخابرات الاسبق) ,ان من قام بهذا العمل اساء للوطن وللملك وللشعب من حيث يدري ولا يدري, حما اللة الاردن من شر الوصوليين المرتزقة والفاسدين.

136) تعليق بواسطة :
29-03-2011 11:16 PM

اول شي بنشكرك عالشهاده الي ما حد طلبها ، وثاني شي ومن وجهت نظري ما في داعي لحد يبدي شهادته على الواقع لانه ما في شخص استمر في الاعتصامات 24 ساعه من دون ان تتم نغادرة الموقع وبالتالي فلا يوجد شخص ملم بكافة الاحداث والوقائع ،بعدين يا جماعه لا تتفرجوا على التصوير ومقاطع الفيديو الي بتخصكم وتتركوا المقاطع الي بدينكم الله يعطيهم العافية قوات الدرك لولا تدخلها كان صارت مذبحة وبعدين يا جماعه ارجعوا للفيديو لما ادخلت قوات الدرك ما ميزت بين المعتصمين لان همها كان انهاء التشابك بين الفريقين ، وحضرة الكاتب شهادتك ما حد طلبها وبعدين لما انت خايف ع الوطن وامنه كان الاولى ما تحكي شهادتك لانها بتعمل فتنه في المجتمع ،واخيرا بحكي الله يحمي الاردن ويبعد عنه اية فتنه ويديم سيدنا ابو حسين تاج وذخر على راس جميع الاردنيين .

137) تعليق بواسطة :
30-03-2011 02:27 PM

لا ادري يا دكتور قورشه ما الذي دفعك الى هذا المنحدر الوعر ؟؟ هل الجوانب الشرعية ؟؟ لا اعتقد وإلاّ لقلت للمنقبات في الدوار :- وقـِرنَ في بيوتكُن !! إنني ارى ان خروجهن كان بقصد الوصول إلى ما وصفته برؤيتك شاهداً للعيان !! ووالله يا اخي إن رسالتك لحضرة صاحب الجلالة الهاشمية الملك المعظم وكذلك مقالك يعني انك أحد اثنين فإمـّا ان تكون من المشاركين أو موظفاً للإحصاءات تقوم بإحصاء وترقيم اعداد من قال كذا,, ومن فعل كذا ,,ومنشمر عن ذراعه ومن كشّر عينيه ومن قطّب حاجبيه !! ومن,, ومن,, ومن,, , فبالله ماذا كُنت تفعل هناك وقد امضيت الوقت الكافي للتدقبق والملراقب ؟؟ الم تستنكر على من غيّر اسم الدوار ؟؟ الم يخيفك المناداة بضرورة حل الأجهزة الأمنية حتى تبقى البلد فلتانه لمن هبّ ودب ؟؟ الم يخيفك مخطط الوطن البديل من خلال انتخابات الكثافة السكانية ؟؟ إنّ الدكتور بالأبحاث ليس كالدكتور الطبيب فهو يمتاز بدقة التحليل وقبل ذلك مراجعة دؤوبة للأبحاث واعداد الدراسات الهادفة لإنجاح البحث , اليس كذلك ؟؟ ثُمّ لماذا إقحام دور الأجداد- حسب قولك- في مقال يتعلّق باحداث الدوار لإثبات دورهم في بناء الدولة الأردنية ؟؟ هل سمعت من أحدٍ مما سهُل للجميع وصفهم بالبلطجية قد شكّك بذلك أو طعن به ؟؟ الآ تدري وكونك دكتور بحث اكاديمي ان كل من في هذا الكيان قد قام بدوره خير قيام في بناء الدولة الأردنية وفي الحفاظ على قدسية وطهارة هذا الثرى الغالي ؟؟ ماذا جرى لك يا دكتور أمجد ؟؟ فلقد والله اراك قد مددت يدك في عُشٍّ للدبابير قادك اليه من يضمِر لك سؤاً ووقعت في ذلك الفخ , وأخيراً اسأل الله لي ولك الهداية والرشاد والصواب . واقبل تحيات ممن كان معجباً بك ,,

138) تعليق بواسطة :
31-03-2011 01:54 AM

انا كوييييييس ... انا صاااااااااااادق ... انا جريييييييء ... انا شجااااااع ... انا جدودي حاربوا مع جدودك ... انا حليوة بالصور ... يا سيدي يا سيدي مشان الله حطني وزير .. هذا ما قرأت في رسالتك ،،

يا اخي سبحان الله انا من اول مرة شفتك على التلفزيون الاردني .. كنت ضيف على برنامج ستون دقيقة .. قلت انك مش مريح و وصولي

139) تعليق بواسطة :
31-03-2011 01:57 AM

يا اخي انا بحب الشيشان والله انهم نظاف القلوب .. و هم من يستحقون لقب وطنيين

140) تعليق بواسطة :
31-03-2011 03:13 AM

أولآ يا ريتك د أمجد ما كتبت .
ثانيآ يستحيل الجمع بين الإسلام الصحيح والسياسة فتخسر كلاهما.
ثالثآ بأختصار من خصال الشعب الأردني الشرف والعزه والكرامه وتتمثل هذه الخصال بالوطن والقائد والأجهزه الأمنية كافة لذلك المساس والتطاول على هذه الخصال أمام العالم هو إساءه لكافة الشعب عندها يتنازل المواطن الأردني الشريف عن المطالبة بالإصلاح ويسعى إلى رد الإعتبار .
وهذه الإساءات والإهانات والتطاولات كانت شعارات من كنت تعتصم معهم

141) تعليق بواسطة :
31-03-2011 05:46 PM

عذرا يا شيخنا أن اقتبس بعض من كلماتك في بداية شهادتك وهي "لا أدري ماذا سأقول لربي إن كتمت شهادتي التي رأيت بأم عيني فقد كنت شاهد عيان على كل لحظة حصلت في دوار الداخلية والكريم سبحانه يقول: ومن أظلم ممن كتم شهادة عنده من الله وما الله بغافل عما تعملون ويقول سبحانه ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه".
- الشهادة يا شيخ تكون كاملة عندما ترى الموقف بأكمله وليس منقوص وأنت قلت أنك شاهد عيان على كل لحظة ولا أعلم يا شيخ أبقدرت الإنسان ان يشاهد كل الأحداث ما حوله في موقف كهذا.
.....يتبع

142) تعليق بواسطة :
31-03-2011 05:47 PM

- أما سمعت يا شيخ بمطالب المعتصمين لرجال الأمن بالتمرد على قياداتهم لماذا لا لم تذكر هذا يا شيخ.
- أما علمت وتعلم ويعلم الجميع أن الأمن في الأردن لا يضاهيه امن حتى في أرقى الدول الديمقراطية. أما تخرج نساءنا وبناتنا يا شيخ من بيوتهن ولا يخشين على أنفسهن من شي وهذا كله يا شيخ بسبب الأمن ورجال الأمن.
- أأصبحوا رجال الأمن لا يجدوا احتراماً.
- كيف علمت يا شيخ أن رجال الجيش كانوا متواجدين. أهذه شهادة كاملة.
- ذكرت يا شيخ أنك شاهدت هذه المناظر على بعد مترين منك ولم تشهد وتسمع كل ما جرى من حولك من مواقف وانك اعتمدت في شهادتك على بعض ما سمعته من شراذم ممن كانوا في الاعتصام. وانك انزعجتَ كثيراً مما سمعته من الحديث الذي ذكره وزير الداخلية. فماذا أقول عن شهادتك يا شيخ كوني ويا أسفاه أنني قرأتها وهي صادرة من شيخ جليل اقدره واحترمه. فماذا أقول إذا سوئلت عنها أمام رب العالمين يا شيخنا.

143) تعليق بواسطة :
05-04-2011 08:45 PM

ما هي الطريقة المثلى من وجهة نظر دكتورنا للحوار والإصلاح ؟؟

لو كنت رئيسا للوزراء أو وزيراً للداخلية دكتور أمجد كيف تتصرف في مثل هذه المواقف ؟؟

كيف توفق ما بين الأمن والإستقرار وبين حرية التعبير بالطريقة التي يتبعها
هؤلاء الفتية ؟؟

تقديري

144) تعليق بواسطة :
15-03-2015 02:44 AM

اللهم اجعل هذا البلد آمنا سخاء رخاء يا رب العالمين...
.

145) تعليق بواسطة :
02-07-2016 10:55 PM

موش عارف شو بدي اعلق او اقول كل ما على الجغرافيا الاردنيه فوق الارض وتحت الارض مشكوك فيه وما نود ان نقوله هنا حسبنا الله ونعم الوكيل

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012