الله يحيي اصلك
والنعم منك
نشمية بنت نشامى ولأفض فوك يا بنت الاجواد واخت الحسين حبيبنا
نعم هذا صحيح 100% من غير المعقول ان يكون بلد مثل الاردن لايزال يحمي المختلين بقوانين بالية.
أخطأت بسمه بهذا الراي.للاسف
من يطالبون بالغاء الماده 308 يرتكزون على مبدا(*ضرورة عقاب المغتصب)
ويتناسون تن الاهم من عقاب المغتصب..هو مصير البنت الضحيه واهلها ..
زواج ابضحيه الحقيقي.اما يستر عليها..وقد يمنع قتلها من اهلها..ويمنع مشاكل بين عائلة المغتصب وعائلة الضحيه..بل يتحولو الى انسباء
الماده308 منتهى ابذكاء ومتناسبه مع المجتمع الاردني..
نخالفك الرئي يا استاذ طهراوي. مكافئة المغتصب للقاصر هو تشجيع بارتكاب هذه الجريمة الغير اخلاقية و نسيت ان لاشيء يصلح بالاكراه, هؤلاء الفتيات بني ادمين لهم احلامهم و اختياراتهم و من غير العدل ان تمحى وجودهم لمجرد مجرم مختل يعلم انة سيفلت بفعلتة. لابل اقسى العقوبة لهؤلاء النفوس المريضة.
اصبح المعلقون خبراء قانون ....
حتى مصائب البشر لضعف الدولة اصبح نفاق
على الله يأتي واحد شلاتي هامل وسريري ساقط وعاطل ومختل عقليا ( هكذا تكون بالعادة أوصاف المغتصبين) وابن لعائلة معروفة ليغتصب ابنتك. عندها سوف ينفعك وينفع ابنتك هذا النسب الرفيع.
اتفق تماما مع رؤية الأميرة بسمه..لا بل ويجب إعدام المغتصب فورا وبدون انتظار صلحات ..يا جماعة..الحق جل وعلا ذكر في محكم تنزيله" ولكم في القصاص حياة يا أولوا الالباب.." صدق الله العظيم ..أي مصاهرة تأتي بعد الجريمة المشينة التي قد ارتكبها ذلك الخسيس...!!؟ العقوبة اولا وثانيا وثالثا وستكون رادعة للآخرين ..
والله اخي..ان شيوخ الاردن وعقلاءه..هم من وضعو الماده308
وما كانو مجانين عند وضعها..بل كانو حكماء
وكان عليهم الاختيار بين
معاقبة المجرم..وترك الضحيه تحمل عارا لم ترتكبه طول حياتها ولا احد يتزوجها..وعار لاهلها بدون ذنبهم..او يقتلونها من غير ذنب
ويقتلون الفاعل او ابوه او اخوه الخ
او ستر الطابق كله..بزواج يستر البنت اولا واهلها ثانيا..مع منع الطلاق.
اما زواج الاكراه
والله كل امهاتنا تزوجن بالاكراه..بدون رايهن..ب90% من الزواج بعشاير الأردن..وهن رافعات الراس..وزواجهن اسعد من ويحات الحبالخايب هالايام!!
انا اتكلم عن تجربه طويله ولا زالت مستمره..كل اسبوع اذهب وامشي بقضايا(اصلاح ذات البين) بهكذا قضايا وغيرها..
وبعض قضايا الاغتصاب متنوعه
1 اغتصاب بتوافق الطرفين..حب مرفوض من اهلهما..التقيا سرا..وصار الاغتصاب.بلحظة حب وضعف.لان الاهل رافضين هذا الحب
2. لعب عيال..موعد انترنت..خلينا تشوف بعض..اغتصاب
يعني 79% من الحالات..الذنب مشترك
لنكن علميين(حلات الاغتصاب الفعلي لقاصر بالاردن نادره جدا.حالهاو خخالتين بالسنه فقط..لا يةضع لها قانون)
اغلب الحالات وضعت لها308..وهي ستر..وانهاء ماساة للبنت واهلها..افهمو
الاغتصاب زنى ،وبالاكراه ،وحد الزنى في الاسلام الجلد (بمعنى الجلد)او الرجم حتى الموت ،ومش الزواج يا طهراوي ، والله يا طهراوي الشرف الرفيع بده غسيل بالدم ومش سترة من نذل يدخل بيتك بعد ان هتك عرضك ،ويقاسمك اللقمة ،ويدخل بيتك ويسلم على بناتك، وشو الضمان انه ما يعيدها مع بنت ثانية ،وممكن تكون اخت الاولى؟؟ الاعدام هو الحل ،والافضل ان يقوم بتنفيذ حكم الاعدام اهل المجني عليها وباشراف السلطاة المختصة وحبذا لو كانت الضحية !!.
في حالة الاغتصاب بالقوه وبالاكراه وتحت التهديد وتحت كلمة لأ
يجب معاقبة المعتدي عقاب شديد
التستر على القصه الى ابعد الحدود امنيا وقضائياوتحت اسماء مستعاره
علاج الفتاه المغتصبه نفسيا وجسديا
وعمل عملية لاعادة ما اغتصبه المجرم غصبا عنها
مجتمعاتنا ما بترحم ولئام بهاد الموضوع والضحيه المغتصبه هي المذنبه
والمجرم لو ما لقى عين ما بغتصبها او ما اثارت شهوته الحيوانيه
عيب هيك قانون يبقى ويجب خلعه من شروشه
الاغتصاب مش زنى الزنا طرفين متوافقين على ممارسة الفاحشه برضاهم
الاغتصاب قهر وكسر نفس واعتداء
اذا كانت الفعلة بين بالغين عاقلين وبموافقة الطرفين فهذا لا يعتبر اغتصابا ويسمى زنا خارج العلاقة الزوجية. اما اذا كان احد هؤلاء الطرفين قاصرا ففي هذه الحالة الموافقة تكون قد أتت من طرف لا يملك القدرة العقلية والنفسية ( بموجب القانون ) لإعطائها. وتعتبر هذه الفعلة اغتصابا (statuary rape) هذا ايضا ينطبق على احد الطرفين اذا كان لا يملك القدرة العقلية لإعطاء الموافقة.
لا يحق لافراد العائله المالكه التدحل بسن القوانين او الوقوف مع جهه ضد اخرى....السلطه في العائله لجلالة الملك فقط....وقد حصل ذلك ايام المرحوم جلالة الحسين وقد وبخ احداهم بسبب هذا الموضوع تحديا في التسعينات....الحياد مطلوب بل منصوص عليه دستوريا....
بغض النظر
الموضوع بخص كل النساء كانوا اميرات او نساء عاديات وفقيرات واميات وجاهلات
الموضوع بمس المرأه كمرأه
والاميره امرأه كغيرها من السيدات الها الحق بابداء رأيها
هي ما عم تفرض رأي ولا بتعطي قرار ولا بتضغط
لانه المفروض القوانين عنا المشرع هو فقط اللي اله الحق باتخاذها
واللي بياخد باراء النساء عامة
بالاخير كلنا ولاد ادم وزوجه
وكبيرنا امام الله صغير
بما انه الموضوع يخص النساء بالدرجة الاولى ليش ما تعملو استفتاء للنساء فقط وهن يقررن !!
هذه دسنور مش طبحة ملوخيه..راي الاميره يخصها ولا يحق لها دستوريا التدخل بالتشريعات....شكرا
لا..هي تفرض رايها باعتبار مركزها كاميره...والشارع يتاثر برايها ولم يتم منع تدخل الاسره الحاكمه عبثا بل لتفادي التاثير على الشعب والتشريع وغيره....