أضف إلى المفضلة
الجمعة , 26 نيسان/أبريل 2024
الجمعة , 26 نيسان/أبريل 2024


بأي حال عدت ياى عيُد ؟؟؟

31-08-2011 03:33 AM
كل الاردن -

 

 

خالد المجالي : بداية اتقدم من كل الاخوة بالتهنئة والتبريك بمناسبة عيد الفطر السعيد  وادعو الله سبحانه وتعالى ان يعيد على الامة شهر رمضان المبارك وقد تحررت المقدسات والاراضي المغتصبة وتحررت الشعوب العربية والاسلامية وما ذلك على الله بعسير .

كما ارجو من اخواني الذين تعودا على سرعة الحكم على مبدأ " ولا تقربوا الصلاة " من اكمال قراءة الفكرة قبل التعليق والتمعن بما سأكتب قبل ان يتهمني البعض بتغير موقفي ويبداو بكيل الاتهامات كعادتهم وتحويل الموضوع الى شخصي او الفكرة عن غايتها .

بأي حال عدت يا عيد ؟؟ نعم ربما يكون هذا العيد مختلفا عن الاعياد التي تعودنا عليها منذ عشرات السنين ، خاصة ونحن نعيش ما يسمى او ما اطلق عليه البعض " الربيع العربي " وحقيقتا انا شخصيا لا اعرف ما هو الربيع الذي يتحدث عنه البعض وحال الامة من سيء الى اسواء ، ومن خراب الى دمار .....

بعيُد الثورة التونسية والمصرية كتبت مقالا عن تلك الثورات وقلت وقتها ان تلك الثورات بدأت ثورات عفوية وشعبية ولكن تم السيطرة عليها واستغلالها من عدة قوى خارجية ، وفرقت وقتها بين ما حصل في تونس وما حصل في مصر بعد الايام الاولى للثورة ، طبعا اتهمني من اتهمني انني اخون تلك الثورات وانها ثورات ستجلب الربيع العربي الى الامة ...........

ماذا حصل بعدها انطلقت الثورة في اليمن .....وتبعتها ليبيا ...واليوم نسمع في الاخبار ان اكثر من 50 الف ليبي قتلوا ودمر ما دمر من مما بناه الشعب الليبي ...واوكد " حسب وجهة نظري " ان ليبيا قد اعيد احتلالها ...وما زالت الثورة مستمرة كما يقال ولا ندري من سيحكم ليبيا ومن سيسيطر على خيراتها ..

وانطلق الربيع العربي في سوريا الشقيقة والقتلى بالالاف والدمار على الطريق وتقسيم سوريا سيكون محصلة الامر وسوف نشاهد دولة كردية واخرى سنية وعلوية ... وما سوريا بعيدة عن العراق ....وبالنسبة لليمن ستعود يمنيين شمالي وجنوبي ...وستتحول بقية اراضي اليمن السعيد الى زراعة القات حتى تتمكن من تلبية زيادة الطلب عليه ...

لا شك ان الانظمة العربية وخاصة الجمهوريات الملكية قد وفرت المناخ المناسب لاستغلال الشعوب العربية لسوقها لتفتيت ما تبقى من الامة ، فالانظمة الفاسدة والمفسدة ، والمستبد والقمعي منها ، ونهب خيرات الامة والمؤامرات من تلك الانظمة على شعوبها قد جعل الامة تعتقد ان الخلاص من تلك الانظمة يستحق التضحية حتى وان كانت بمساعدة الاصدقاء من حلف الناتو واعداء الامة ....

الحقيقية التي اخشاها ولا اتمناها ان الامة ستخرج من استعمار انظمتها الى استعمار اخر يقضي على اي فرصة في توحيد الامة وسيعاد تفتيت تلك الدويلات المساماه بالدول العربية واعادة رسم خارطة " سايكس بيكو " علا وعسى ان نصبح 30 او 40 دويلة عربية ، وعندها اعتقد سيتحقق الحلم الصهيوني باقامة دولة بني صهيون من الفرات الى النيل .

كنت اتمنى ان نحصل على التغير الايجابي بدون ان نعيد الاستعمار بغلاف الديمقراطية ، وكنت اتمنى لو بقيت الثورات العربية فعلا عربية كما حصل في تونس ، وكنت اتمنى ان لا يعاد تقسيم الامة وان تعلن الشعوب الوحدة بدل تعزيز الانقسام والفرقة ، وان ترفع الامة شعار " امة عربية واحدة " وان تتحرك الامة تحت هذا الشعار وليس شعارات ستكون نهايتها زيادة عدد اعضاء هيئة الامم من دويلات عربية .

باي حال عدت يا عيد ؟؟ ستون الف عربي ومسلم لغاية الان ذهبوا ضحية ما يسمى بالتغير والربيع العربي فهل سنحصل على نتيجه تساوي تلك الارواح والدمار والخراب ، وهل ستكون النتيجه لتلك التضحيات احتلال جديد للامة ؟؟؟

كم تمنيت لو ان الثورات بقية ثورات عربية ، وكم تمنيت لو ان التغير كان سلميا ، وكم تمنيت لو ان التضحيات كانت في سبيل تحرير المقدسات والارض المحتلة ، وكم تمنيت لو انها كانت في سبيل الغاء الحدود المصطنعة بين الامة ......وكم وكم وكم ..........

اخيرا اتمنى من كل قلبي ان اكون مخطئا وان يكون هناك فجرا جديدا على الامة ونظارتي السوداء فقط هي من حجبت الرؤيا امامي وان شمس الحرية والتحرر بدأت تشرق ووحدت الامة قادمة في طريقها الى التحقق وان تحرير المقدسات بات قاب قوسين او ادنى ....

وكل عام والامة بخير .............. 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
31-08-2011 04:28 AM

اخي خالد
كل عام وانت بخير
اتمنى معك ان تكون تنظر من نظارة سوداء وان كنت اراها نظارة شفافة ومستقبل مظلم فما يحدث هو اعادة تقسيم للمنطقة تحت مظلة الديمقراطية وحكم الشعب .
كل الاحترام

2) تعليق بواسطة :
31-08-2011 05:45 AM

كل عام وانت بخير يا أستاذ خالد وكل عام ووطننا وشعبنا وقيادتنا بخير
نمعم اوافقك الرأي فاي ربيع بتحدثون عنه الربيغ خضرة وورود وأزهار وهدوء وأمن وطمأنينه نفسية واستتقرار وليس الخراب والتدمير وإراقة الدماء وما حدث هذا إلا بسبب تخلف الشعوب العربية وأنظمتها التي اغبقدت وتعتقد أن السبيل الوحيد لبقاء كراسيها هو قمع وطلم وإذلال السعوب واستئثارها بخيرات ومقدرات بلادها فحسبنا الله ونعم الوكيل لفد أصبخنا مسخرة أمام العالم

3) تعليق بواسطة :
31-08-2011 06:19 AM

كل التقدير والاحترام سيدي الكريم اصبت قلبا وقلما ماهي والله بثورات عربية ولا ربيع عربي جديد ولكننا ننظر لمخطط جديد لتقسيم الدول العربية الى دويلات اخرى جديدة ولربما يزداد عددنا وتزداد ايضا فرقه قلوبنا للاسف نحن شعوب تحكمنا العاطفه وتحركنا الكلمة ومنطلق ثوراتنا والله وتأجيجها اساسه ما بين ايديهم من شبكة عنكبوتية والا قلي يا سيدي كيف في اي بحث نقوم به عبر الانترنت عن اخبار مضاده ومعاكسة او وجهه نظر مختلفه لا نجدها ولكن نجد نظرتهم ونظرياتهم منتشرة هنا وهناك وغيرها قد اغلق تماما بلا حتى بصيص لعودة

وكل عام وانت وجميع الاهل والاحبة بالخير والبركة

4) تعليق بواسطة :
31-08-2011 06:21 AM

هي كذلك اخي خالد ،، فبالرغم من اننا نتمشى مع قول ان للحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق ، وان الثورات والتغيير لا بد وان يدفع فيها ثمن غالي كالدم ، لكن العاقل والمدرك لابد له ان يتخوف ويتحسس من مراحل ما بعدها ،، فالعرب لا يقرأوا التاريخ ولا يستقرئوا الجغرافيا ولا يستشرفوا المستقبل ،، فثورة الشريف الحسين بن علي في بدايات القرن المنصرم لا زلنا نعيش نتائجها ، فثورته قامت على اساس تحرير بلاد العرب ووحدتهم في دولة عربية واحدة ،،، ووثق بعهود من لا عهود لهم ، ولما انتصرت ثورته كان ما كان وهو ما نعيشه اليوم .
لذلك لابد بعد نشوة الفرح بسقوط هذا الطاغية او ذاك ان تكون الامة اكثر وعياً وادراكاَ ، فحلف الناتوا لا يفزع لأهل ليبيا محبة بطهرهم وصيامهم وقيامهم ، وكذلك لأهل سوريا ،،، ؟؟ ستبدي لنا الايام ما كنا نجهله ، وسياتينا بالانباء مالم نزود ،،، والعبرة فيما مضى ...

5) تعليق بواسطة :
31-08-2011 07:30 AM

معك حق فيما تقول,ولكن فساد الانظمة العربية,كل الانظمة العربية هو الذي اوصلنا الى ما وصلنا اليه,لو كانت هذه الانظمة مستبدة وظالمة من دون ان تكون فاسدة لما وصلت الامور الى ما وصلت اليه الان,اليوم صباحا تابعت صلاة العيد من ليبيا ببث مباشر على فضائية الجزيرة و والله لو لم يقولوا انها من ليبيا لظننت جازما انها من العراق,نفس الخطاب ,نفس الاشكال ,نفس الكلمات ,نفسس الوجوه.نعم الثورات في البلدان التي اشرت لها ستنحرف عن هدفها وسيتم اختطافها من زمر اسوأ الف مرة من الطغاة المطرودين,وان غدا لناظره قريب!

6) تعليق بواسطة :
31-08-2011 08:27 AM

يا سيد خالد حدد موقفك ولا تدع الباب مواربا باتجه الطرفين ليتسنى لك حضور حفل اي من المنتصرين

7) تعليق بواسطة :
31-08-2011 09:15 AM

لاننا كنا في بيات شتوي سابقا

8) تعليق بواسطة :
31-08-2011 09:23 AM

لا تتحقق الاهداف النبيله للشعوب المقهوره تحت الانظمه الديكاتوريه وجيوشها الكرتونيه الا بالتضحيه والفدا

9) تعليق بواسطة :
31-08-2011 09:32 AM

كل عام وانت بخير يا أستاذ خالد وكل عام ووطننا وشعبنا وقيادتناو قراء كل الاردن و المعلقين بخير. سيدي تكلفة الديمقراطية الاوروبية كانت حرب عالمية و الجميع يعرف كم كانت التكلفة , الخوف من الاستعمار و التمسك بالتجارب القاسية الماضية هو نوع من الانهزام النفسي الذي تاصل بنا منذ خسارتنا لفلسطين التاريخية و لا نستطيع التخلس منه الى الان. نعم هو ربيع عربي و نعم هي ثورات ضد الطاغي و المستبد و المجرم و سيكون هناك ثورات اخرى و اخرى الى ان يستقر الحال و نجد من هم اولا بالقيادة و من هم سكونو تحت وصاية الشعب و خاضعين لمحاسبتة. الطريق طويل و لكن الخطوات الاولا هي الاصعب و هي التي تكلف غاليا. اخيرا , كنت انتظر من من الكتاب سقوم باستعمال هذا العنوان " بأي حال عدت يا عيد" و هانت اخي خالد لم تخيب توقعاتي, برغم من كرهي لهكذا عنوان.

10) تعليق بواسطة :
31-08-2011 09:45 AM

الاخ خالد : كل عام وانت والجميع بخير ، من وجهة نظري فليبدأ التغيير اولا وبعده التصحيح ان جاز التعبير فبريطانيا بدأ التصحيح وكان دمويا الى ان استقرت الامور وانت لاشك تعرف انه لايوجد لديهم قانون مكتوب ، رغم ذلك نعرف ان القانون هو السيد، وفرنسا دفعت غاليا ثمن الحرية ،وكانت عثرات بعد ازالة الحكم وفساد شخوصه ،ثم كان الاستقرار ،وكل شعوب الارض دفعت ثمن الحرية ثم تنكبت دروب التصحيح والبناء. انا متفاءل بسقوط قلاع الفساد والنهب وتسليم رأس مقدرات الشعب العربي لاقطاب الاستعمار الاقتصادي وافقار الشعب لمصلحتهم الشخصية ،وبعد الكنس سيكون البناء على ارض صلبة ولا اعتقد ان الحال سيكون اسوأ ،ومن كنس اذناب الاستعمار قادر على كنس توابعه...المهم ازالة الورم وبعدها ليكن العلاج .

11) تعليق بواسطة :
31-08-2011 10:04 AM

الاخ العزيز خالد:كل عام وانتم بألف خير...انت تقول حقائق ووقائع وواقع منظور ومرئي وليس تكهن وتوقع...من يصدق ان الناتو ومن يدور بفلكه يريد الكرامه والعزه والخير والسياده لأي دوله اسلاميه او عربيه اسلاميه مخطىء وتفكيره سطحي ومحدود ولا يرى لأبعد من انفه واسلم..؟؟؟!!!

12) تعليق بواسطة :
31-08-2011 10:10 AM

متأخر لكن صحيح..وأرجو مثلك أن نكون مخطئين!

13) تعليق بواسطة :
31-08-2011 11:22 AM

تقبل الله طاعاتكم . وكل عام وأنتم بخير
لقد نسيت شيئا جوهريا عزيزي خالد . بأن كل شيء مقدر من رب العالمين
وكذالك نهاية أنظمه موبوئة فاسدة تحكمها ....؟
( أذا ما خربت ما عمرها بتعمر )
وبأذن الله عز وجل سوف يكون هناك فجر جديد . تتحرر الامه من العبوديه لغير الله
ومن ذل الطغاه .............المفسدين ؟

14) تعليق بواسطة :
31-08-2011 11:22 AM

كل عام وانتم بخير .. كل عام والاردن بالف خير
لن يكون المستقبل بأسوأ من الحاضر المؤلم
فالشعوب العربية مظلومة ووواقعة بين مطرقة حكامها وسندان الثورات الشعبية
اتمنى ان يتحررالعرب من طغيان حكامهم بدون اراقة نقطة دم واحدة ..ولكن الحرية وللاسف لن تكون الا بالدماء ولنا في اوروبا العبرة والمثل .. فأوروبا لم تنعم بما تنعم به من الحرية والكرامة الا بعدما دفعت الثمن انهارا من الدماء وحربين كونيتين .
اسأل الله ان يهدي اولي امرنا للاصلاح .. ويجنب بلدنا الدماء .. ويلجم السنة الفتنة الناعقة بالخراب .

15) تعليق بواسطة :
31-08-2011 11:25 AM

فاقد الشئ لا يعطيه ستعود هذه البلدان العربيه التي تحرر ت شعوبها من العبوديه الى الحريه افضل مما كانت بكثير وكما قلت بدايت تعليقي فاقد الشي لا يعطيه

16) تعليق بواسطة :
31-08-2011 11:36 AM

في البداية اود ان ابارك لك ولكل قراء كل الاردن و ابناء الاردن الطيبين الابرار بحلول عيد الفطر المبارك راجيا من الله ان يحل علينا و نحن لله اقرب و على طريق الحرية اثبت ... اما بعد
كعادتك استاذ خالد تضع يدك على الجرح و الجرح هذه المرة جرح امة و مستقبل لشعوب لها تارخ مشرف و في نفس الوقت اصبح لها تاريخ ملوث من المستعمرين و العملاء لذلك يا سيدي فأنا ارجو منك ان توجه هذا السؤال للقادة العملاء الذي جروا شعوبهم المقهورة تحت سطوة و استبداد الحكام .....و عندما تتحدث عن الشعوب البسيطة التي لا حول لها ولا قوة فأن معظم حراكهم يكون لونه واحدا وهو اللون الوطني الخالي كليا من اي اجندة خارجية الا قلة قليلة ملوثة بشعارات و و افكار صهيونيةتكون هي اساس السوس الذي سينخر ببنية الوطن فأصحاب الاجندات ليسوا الشعوب بل هم هؤلاء القيادات التي تتجه انتمائاتهم نحو الغرب و تتخم حساباتهم في البنوك الغربية متناسين ابناء شعوبهم المقهورة ....لذلك ارجو منك ان توجه رسالتك الى اهل السياسة و ان تحثهم على الاصلاح و تعلمهم ان ورائهم شعوبا حبهم لتراب وطنهم اهم دافع لاقامة ثورة على الظلم ....فهذه رسالة مني و من كل المخلصين لثرى التراب لعربي اتقوا الله يا حكام العرب بابناء جلدتكم

17) تعليق بواسطة :
31-08-2011 11:38 AM

خوف مشروع أستاذ خالد..ولكن خرج الأستعمار بشكله الذي نعرفه في النصف الثاني من القرن الماضي ليعود من باب آخر من خلال تفاهمات مع الأنظمه التي قادت الدول المستقله حسب تقسيمه سايكس بيكو وبدرجات متفاوته. أصحاب المصالح موجودون دائما وكلا يبحث عن موطئ قدم او تثبيت موطئ قدم وأعتقد أن القوى العربيه الصاعده التي تمكنت من تغيير أنظمتها او في طريقها لتغيير تلك الأنظمه مطلوب منها أعادة التفاوض منطلقه من شرعية صناديق الأقتراع عندما تتوج مشروعها السياسي بأنتخابات حره نزيهه ممثله لأراده الأمه وعلى قاعده أحترام المصالح المشتركه فنحن اولا وأخيرا لا نعيش على جزيره منعزله عن العالم ولا ننسى في الوقت نفسه أن أستقلالنا كان دائما منقوص فقد تخلصنا من الأحتلال الأجنبي العسكري وأستبدلناه بالأنظمه الشموليه وأنظمة الحزب الواحد والفرد الأوحد التي صادرت الأراده الحره وقمعت وقتلت وبددت موارد الأمه وأعاثت في الأرض فسادا..فهي في المحصله لا تقل سوءا عن الأحتلال الأجنبي.

18) تعليق بواسطة :
31-08-2011 11:41 AM

بداية ، كل عام و أنتم بخير ،
نعم أستاذ خالد ، انه الربيع العربي ، و هو ربيع خرية الشعوب من الحكم الشمولي القائم منذ عقود بحجج واهية ، التحرير ، المقاومة ، الممانعة ، معركة البناء و ما الى ذلك من مسميات تختبئ خلفها الأنطمه المستبدة لانتهاك حقوق مواطنيها بقوانين الطوارئ و قوانين الحد من الحريات بسميات عدة
من حق الشعوب المطالبة بحقوقها ، و لا يحق للأنظمة محاربة هذه الشعوب ، لماذا يقمع من يطالب بحريته بواسطة الدبابات و الأسلحة من جيوش و أمن و شبيحة و بلطجية ، الشعوب لا تستسلم لكنها تنتصر على جلاديها دائما ، و التاريخ خير شاهد
يقول الكثيرون بأنها ثورات أمريكية و ثورات الناتو ، وهل الأنظمة أنظمة مستقلة و تعمل لصالح مواطنيها و أوطانها ، هل ال 180 مليار الليبية الموجودة في البنوك الأمريكية و الأوروبية لخدمة المواطن الليبي ، هل النظام في سوريا يعمل لمصلحة سوريا و يعمل لتحرير الجولان المحتل منذ 44 عاما ، و أتت هذه الانتفاضة لتعطل التحرير ، هل اختلال لبنان ل 30 عاما خدمة للقضية العربية
هل حكم القذافي و ابن على و مبارك و على عبد الله صالح و الأسد بعيدين عن المصالح الاستعمارية و قراراتهم مستقلة و نابعة من مصالح الأمة و جاءت هذه الثورات لتجلب استعمارا و هل كانت هذه الأنظمة حرة و سيادتها كاملة و بعيد عن مصالح الغرب ؟
طالبت الشعوب بحقوقها و قمعت في كل دولة بطريقة ، منها ما هو تقليدي بالقمع و منها ما هو تكتيكي بالتفكيك و زرع الفتن و شراء الضمائر

19) تعليق بواسطة :
31-08-2011 11:42 AM

الأستاذ الكاتب حزين على 50 ألف ليبي قتلوا ، و أنا أحزن معه ، لهم جميعا الرحمة ، لكن من الذي قتلهم ، اليس القذافي و كتائبه الذي يريد اخراسهم لعدم مطالبتهم بحريتهم و حقوقهم ، هل يوجد قائد لشعب يرسل دبابته لتقصف المواطنين بالمدافع و الصواريخ كما حصل قديما في حماة و يتكرر المشهد اليوم ، و هل من يطالب بحريته يخدم الاستعمار ؟؟ و هل ثروات الشعوب العربية تستفيد منها الشعوب أم أنها أرصدة تكبر يوما بعد يوم في حسابات الزعماء و من خولهم ، كيف يكون لمبارك 70 مليار و من أين و لنفترض بأنها 7 مليار و ليس 70 مليار ، من أين هذه المليارات ؟ و هذا الزعيم و ذك نفس الشيء ، أليست هذه أموال الشعب ، اليست هذه الأرقام تستحق المحاربة لأجل استعادتها
السيد الكاتب ، هل الحكام اشتروا أوطاننا و نحن عبيدا لهم ، ختى لو كنا عبيدا آن لنا أن نتحرر
هل يعلم السيد الكاتب بأن في مصر 70 ألف قرية بل خدمات ، هل يعلم الكاتب بأن نسبة حوالي 10% من المصريين يعيشون بالعشوائيات و بالمقابر و رئيسهم يملك 70 مليار دولار نقدا في البنوك !! هل يعلم الكاتب بأن في بنوك أوروبا و أمريكا يوجد 180 مليار دولار أرصدة ل ليبيا ، عدد الليبيين حوالي 6 مليون و هم (في الغالب) يعيشون حياة أقل من عادية ، لماذا لا يكون أفضل من السويسريين و السويديين ؟؟

20) تعليق بواسطة :
31-08-2011 11:43 AM

يخشى السيد الكاتب على تشتيت الأمة العربية الى 30 – 40 دولة ، و هل يا ترى نحن موحدين ، و لنكن 200 دولة عربية و لتكن كل مدينة و ما خولها دولة ، إذا كانت الشعوب سوف تكون حرة و تمتلك حقها بدلا من أن تكون شعوبا مقهورة و تعيش تحت سوط الفقر و تكميم الأفواه و السجن الكبير ، كم عدد الدول العربية التي يتمتع المواطن بحقوقه كاملة مثل البشر و مثل ما يأمر القرآن و مثل ما تقوم عليه شرعة حقوق الإنسان ؟؟
أستاذي الكاتب ، التمنيات شيء و الحقائق شيء آخر
الأمنية الأولى لكم ... سلمية الثورات ،
في تونس كانت سلمية و النظام الذي قتل
في مصر كانت سلمية و النظام الذي قتل
في اليمن كانت سلمية و النظام الذي قتل
في البحرين كانت سلمية و النظام الذي قتل و استعان بقوات درع الجزيرة
في ليبيا بدأت سلمية و النظام استعمل الدبابات و الصواريخ لقمع شعبه
في سوريا كانت سلمية ولا تزال و النظام يستعمل كل قوته لجعلها واجهة عسكرية
الأمنية الثانية تحرير المقدسات . . . لا تتأمل كثيرا ، فهذا مصطلح تجاري و ليس للعمل به
الآمنية الثالثة ...الغاء الحدود ، استاذي الكاتب ، مهلا علينا الله يرحم واليك ، أنت تطالب بسحب جنسيات اخوانك في الوطن ، و تريد فتح الحدود و هل ستسمح لهم بذلك
لك تحيتي و للجميع

21) تعليق بواسطة :
31-08-2011 11:56 AM

صح لسانك يازكريا

22) تعليق بواسطة :
31-08-2011 11:57 AM

د محمد امين المجالي كل عام وانت بخير وتقبل الله طاعتكم

23) تعليق بواسطة :
31-08-2011 11:57 AM

اخي خالد نحن في زمن الاعلام والجزيرة والمخفي اعظم
انا معك واخشى ما تخشى ولكن بعد فوات الاوان
كل الاحترام وكل عام وانت بخير

24) تعليق بواسطة :
31-08-2011 12:02 PM

احونا زكريا خلط كل الاوراق

منذ بداية قرائتي لاول تعليقاته الثلاثة توقعت انه سيصل الى النتيجه في الفرات الاخيرة وهي عدم امكانية اعادة المقدسات وانها اصبحت تجارة شعارات .
وكالعادة الاتهام للسيد المجالي بانه يطالب بسحب الجنسيات من الاردنيين من اصل فلسطيني وهذا لم يدعيه المجالي يوما .
المهم ان الاخ زكريا لا مانع عنده من خراب الوطن وتدميره واحتلاله من الجيوش الاجنبية والعصابات العميلة حتى نقول هذه حرية الشعوب .
انتا اخي زكريا الله يرحم والديك اتمنى عليك ان اسمع رايك بعد عدة اشهر عن ما يحدث في ليبيا وسوريا ..... شكرا لسعة صدرك .

25) تعليق بواسطة :
31-08-2011 12:08 PM

عيد باي حال عدت يا عيد
بما مضى ام لامر فيك تجديد
لا صلاح للامة الا اذا قاتلت صفا واحدا ضد الاستعمار والرجعية العربية وتحت شعار " امة عربية واحدة ذات رسالة خالدة "

26) تعليق بواسطة :
31-08-2011 12:16 PM

نعم كلامك في مكانه وسيتم توسيع جغرافية الاردن لتصل الى درعا وشمال غرب السعودية وجزء من العراق ( الاردن الكبرى ) ليتحقق بذلك مفهوم (اسرائيل الكبرى) ، وكم اشعر بالأسى ان نكون اداة في تحقيق ذلك !

*********************
شكرا للملاحظة

27) تعليق بواسطة :
31-08-2011 12:23 PM

لك تحيتي و كل عام و أنتم بخير - لو كان أحد يعمل لاستعادة المقدسات لرأينا النتائج ، المقدسات محتلة منذ 44 عاما ، لو بدها تشتي غيمت

و عن سحب الجنسيات و الأرقام الوطنية ، ماذا يعني المطالبة بفك الارتباط (السمفونية المكررة)

هل المواطن الذي يطالب بحريته و حقوقه يسعى لخراب وطنه ، أم من يخرب الأوطان هو الذي يرسل دباباته و صواريخه ليقمع شعبه و يحمي كرسيه ، هل الجيوش لحماية الأوطان أم لحماية الكراسي ؟؟

سننتظر ان كتب الله في العمر بقية ، و لن يكون الوضع أسوء مما هو عليه

لك تحيتي

28) تعليق بواسطة :
31-08-2011 12:51 PM

كلامك ووجهة نظرك صحيحة هذه المرة. لكن ييجب علينا أن نتذكر بأننا نحن الشعوب العربية وليس الحكام فقط هم السبب وراء ما سيحصل لنا. فنحن لا نرحم بعضنا كعرب ونشمت في بعضنا البعض ونكرس ما فرضته علينا حدود سايكس بيكو بينما نحن عرب ومسلمون في الغالب.

29) تعليق بواسطة :
31-08-2011 01:03 PM

الأخ خالد المحترم ؛
المشكله عندك تكمن في الشهداء الذين سقطوا والذين سيسقطون + تهديد أستقلال الدول العبيه !!
اما بالنسبه للاّولى أقول بأن جميع ثورات العالم ضحت وفقدت الاّلاف وبعضها الملايين من أجل الحريه والكرامه !

أما الثانيه ؛ فأعطني يا أخ خالد مثالا وأسما واحدا لدوله عربيه واحده فقط مستقله بالفعل لا بالقول وتتخذ قراراتها بعيدا عن أمريكا وأسرائيل !!

أصلا لو كان للأستعمار يدا فيما يحصل لكان الأجدر به مساعدة القاده والأنظمه المتعفنه التي أستعمرتنا بأسمهم !
أما لماذا يقف الغرب مع الشعوب العربيه ؟؟؛ لأنقاذ ماء الوجه ، لأنه فيهم وبدونهم التغيير حاصل لا محاله ( دورة التاريخ ؛من يقرأ التاريخ يستطيع التنبؤ بما هو حاصل )

30) تعليق بواسطة :
31-08-2011 01:36 PM

كل عام والجميع بخير ...أخي الكريم ثمن الحريه سيكون بالطبع ثمنه الدم وقوافل شهداء فكيف ستتحرر الشعوب إذاً من ضلم حكام فاسدين ...وما هي الطريقه المثلى لانزالهم عن عروشهم ؟ الأستسلام والانهزام ليس هو الحل ..لا بد من المواجهة والتضحيه ...أعان الله الشعوب على بلاويها .

31) تعليق بواسطة :
31-08-2011 01:38 PM

زكريا كل عام وأنت بخير ،

أخي أنت تخلط بين الوحدة العربية وبين الصراع العربي الصهيوني ، وهذا واضح في تساؤلك للأخ خالد " تطالب بسحب جنسيات إخوانك في الوطن وتريد فتح الحدود " وبرأيي إن الفكرة تحتاج للبلورة أكثر في قناعاتنا لكي تترسخ.

أولا : إن المطالبة ليس محورها سحب جنسيات بقدر ما هي تثبيت الهوية الفلسطينية على أساس الميثاق الوطني الفلسطيني 1968 نفسه والذي ينص حرفيا في المادة الخامسة " المادة (5) : الفلسطينيون هم المواطنون العرب الذين كانوا يقيمون إقامة دائمة في فلسطين حتى العام 1947 سواء من اخرج منها أو بقي فيها , وكل من ولد من أب عربي فلسطيني بعد هذا التاريخ, داخل فلسطين أو خارجها هو فلسطيني ".

32) تعليق بواسطة :
31-08-2011 01:39 PM

ولهذا فإن رفض تذويب الفلسطينيين في دول الجوار يقتضي إعادة هويتهم الفلسطينية التي ينبثق منها تصويت جنسيات الفلسطينيين وانتماءهم وبالنتيجة يكون سحب الجنسيات ، مع الاحتفاظ لكل الفلسطينيين بالمصالح المادية والتجارية وحق العيش الكريم والتمثيل الفلسطيني والمشاركة في سياسة وحكومة فلسطين منطلقين من أي أرض يعيشون فيها.، وهو هدف محاربة الوطن البديل

في المقابل ، وحين يمتلك الشعب الفلسطيني استقلالية القرار واعتراف العالم بدولته ، يمكن بكل سهولة تشكيل اتحاد عربي اقتصادي وحدودي وعسكري يشمل فلسطين الدولة بحيث تصبح للعرب عملة واحدة وجيش واحد ومنها ، تكون المقدمة لدولة عربية واحدة قد أخذت شوطا طويلا للتشكل.

33) تعليق بواسطة :
31-08-2011 01:40 PM

أما أن نخلط بين فتح الحدود وبين المؤامرة الصهيونية في الوطن البديل ، فنقول لأي منادي بالوحدة العربية ، إما أن تنساها لأن نتائجها فتح الحدود مع فلسطين المحتلة وتطبيق الوطن البديل بالنتيجة بالسماح بهجرة الفلسطينيين أو تهجيرهم للأوطان العربية وإما أن تنسى الوحدة العربية ، فهو منطق جدلي خارج عن التفكير الموضوعي مع احترامي الكبير لك وكل عام وأنت بخير.

بالنسبة لمقالة الأخ خالد ، تطبيقيا بدأت تتشكل نتائج متطابقة مع مخاوفه وليت الوقت يسعف للكتابة حول مفهوم الربيع الأخضر لثورات عربية صافية ومفهوم الربيع العربي الوحدوي المنتج الطبيعي لمقدمات الوحدة العربية بعد التخلص من طغاة التفرقة العربية .. هناك فرق كبير في الواقع للثورات ويحتاج لدراسة ومقارنة وتحليل.

أحمد الحاج محمود الحياري - جدة
osamaalhiyari@gmail.com

34) تعليق بواسطة :
31-08-2011 03:38 PM

قال احدهم من المستحيل ان اصدق ان ضابط امني في اي دولة عربية يريد الغاء الحدود المصطنعة بين الامة فهم حراسها وهم من يذقون الناس الويل ان نسي ختم جواز السفر على الحدود ......وكم وكم وكم ..........
ويقول ثانيهم اكبر كذبة في الدنيا ان مسؤول امني كم يتمنى فجراً
جديدا وجميل لوطنه وامته ويريد الحرية والتحرر لان سيفه كان مسلط على رقاب دعاة الحرية والتحرر والكرامة.
ويقول ثالثهم اكبر عملية دجل وتزوير وافتراء على الحقيقة ان يتمنى مسؤول امني تحرير المقدسات وهو ينسق بالليل والنهار مع اليهود اعداء الامة ومحتلوا الارض من اجل تصفية المقاومة....

35) تعليق بواسطة :
31-08-2011 05:13 PM

تحية – كل عام و أنتم بخير – أشكرك على التلطف بالتعليق ، أخي الكريم أنا لم أخلط بين الوحدة العربية المفترضة أو المطالب بها و بين صراعنا مع بني صهيون ، الجميع يطالب بالوحدة من مراكش (أقصى الغرب) الى البحرين (أقصى الشرق) منذ عقود و هي مطالبة شعوب ثؤمن بوحدة المصير و وحدة الأهداف ، و لكنها ليست مطلب الحكام و إن كانت فهي للاستهلاك الاعلامي ، و العقود الماضية أثبتت ذلك و الصراع مع بني صهيون لن ينتهي الا بوحدة الشعوب العربية ، و لهذا يركز بني صهيون (بكل الأساليب) على فرقتنا، و الكثيرين يحققوا أهداف بني صهيون اما تنفيذا و اما عن عدم معرفة ، و لا داعي للغوص بالتفاصيل .

و بالنسبة ل أولا ... إن المطالبة ليس محورها سحب جنسيات بقدر ما هي تثبيت الهوية الفلسطينية الخ ... أخي الكريم ... هل هدفكم فلسطين ، ان كان كذلك أشكرك، و لكن لا أعتقد بأنك (أو أي كان) أحرص على فلسطين من أهلها و أصحابها ، و لا يعقل أن يكون أخيك أو ابن عمك أحرص منك على مالك و حقك ، و 63 عاما الماضية خير دليل ، و لو ترك الأمر لأبناء فلسطين (دون الوصاية عليهم) و دون منعهم من مقارعة عدوهم

36) تعليق بواسطة :
31-08-2011 05:14 PM

، لكن الوضع أفضل مما نحن فيه بكثير ، أخي ، الكثيرون تاجروا بالقضية الفلسطينية (إن لم نقل الجميع) و قمعوا حريات الشعوب بالاستعداد للتحرير و نهبوا مقدرات الدول بحجة التسليح استعدادا للتحرير القادم و الذي طال انتظاره – و عوده ل أولا و هل خمل الفلسطيني هوية أو جواز سفر أي دولة عربية كانت أو غير عربية يثنيه عن المطالبة بحقه ؟ أخي الفاضل ، الهوية أو جواز السفر تمنح الحرية لمن يريد العمل و نعطيه المجال الأوسع للمطالبة بحقه و ليس العكس ، هل ستعود فلسطين لو سحبت الأرقام الوطنية من الأردنيين من أصول فلسطينية ، إن كان كذلك (فهل هذا اكتشاف جديد) فلماذا تم منحهم الجنسية الأردنية دستوريا قبل 60 عاما حيث اعتبر الدستور الأردني بأن كل سكان فلسطين يعتبروا أردنيين !!
ان إعطاء الفلسطينيين حقوقا في أماكن إقامتهم و تسميتهم مواطنين لا ينسيهم حقهم و لا يزيد من مأساتهم ، بل العكس ، فهو المزيد من الضغط عليهم للقبول بما هو مفروض و مرفوض ، لأن فاقد الحرية لا يملك قراره – و تبرر ذلك يا أستاذ أحمد ... لتمكين الفلسطيني من المشاركة في سياسة و حكومة فلسطين ، و هل فلسطين تحررت يا أستاذ أحمد ، فلسطين لا تزال تصارع العدو الصهيوني ، و فلسطين بحاجة إلى كل جهد عربي و مسلم للمساعدة و الوقوف بوجه بني صهيون ، لا أن يحشر الفلسطيني و تمنع عنه الحركة و يقال له حارب عدوك و استرجع وطنك

37) تعليق بواسطة :
31-08-2011 05:15 PM

يا أستاذ أحمد ، تقول ... وحين يمتلك الشعب الفلسطيني استقلالية القرار واعتراف العالم بدولته ... استقلالية القرار الفلسطيني حاربته جميع الدول العربية و آخرها سوريا، فلا أحد يريد أن تقوم دولة فلسطينية ، و أما اعتراف العالم بدولة فلسطينية ، فهذا قرارا دوليا و لا يملك الفلسطينيون سوى إتباع كل السبل بإقناع العالم بأن يقنعوا أمريكا بالموافقة على دولة فلسطينية لأنه لا يوجد بدائل أخرى ، لقد أدهشني قولكم ... ، وحين يمتلك الشعب الفلسطيني استقلالية القرار واعتراف العالم بدولته ، يمكن بكل سهولة تشكيل اتحاد عربي اقتصادي وحدودي وعسكري يشمل فلسطين الدولة بحيث تصبح للعرب عملة واحدة وجيش واحد ومنها ، تكون المقدمة لدولة عربية واحدة قد أخذت شوطا طويلا للتشكل... و هل حمل الفلسطيني للجنسية الأردنية هو الذي يشكل العائق أما كل هذا ، ان كان كذلك أودعهم السجون و المنافي حتى لا يعطلوا (تشكيل اتحاد عربي اقتصادي وحدودي وعسكري يشمل فلسطين الدولة بحيث تصبح للعرب عملة واحدة وجيش واحدا و و و) و ما فائدة الجيوش إذا قامت الدولة الفلسطينية ، فلسطين المحتلة لم تستفد من الجيوش التي أنفق عليها المليارات !!
ختاما يا أستاذ أحمد ، موضوع الوطن البديل شماعة لتخويف أبناء الوطن من بعضهم البعض ، و هذا مشروع صهيوني و لا علاقة له بالأردنيين من أصول فلسطينية سواء قل عددهم أو زاد ، إن كنا نخشى هذا المشروع علينا جميعا التكاتف لعدم تطبيقه بتقوية أنفسنا و بترابطنا معا و أن نشد أزر بعضنا بعضا و نبدأ بالإصلاح و أن نترك السجالات الجانبية لأنها فقط لتؤخر الإصلاح

مع التحية

38) تعليق بواسطة :
31-08-2011 05:41 PM

رااااااااااااااااائع

39) تعليق بواسطة :
31-08-2011 05:59 PM

كل عام والجميع بخير, انا اتفق مع الاستاذ خالد في معظم ما جاء في مقاله وكوني اقيم في الولايات المتحده اقول ان السياسه الامريكيه في الوطن العربي لا يمكن ان تلتقي مع مصالح وتطلعات الشعوب العربيه المقهوره لانها وببساطه تتعارض مع اليمين الصهيوني الذي يحكم امريكا والذي هدفه الاول والاخير حماية وتدعيم الكيان الصهيوني في فلسطين, وكما هو معروف للجميع ان الشعوب العربيه الحره تناضل في بلادها وعينها على فلسطين من اجل التحرير وهذا ما ستمنعه امريكا وحلفائها مهما بلغ الثمن, ولذلك فآن ما يحدث في بلادنا العربيه يدعو للقلق والشك نظرا لتسلسل الاحداث وتسارعها في جبهة وبطئها وغيابها عن الساحة في جبهة اخرى(لبنان) مثلا الامر الذي يشعرك بوجود حلقه مفقوده وايادي خفيه تتحكم وتسيطر, وعليه فانا ارى ان ننتظر لنرى النتائج النهائيه لما سيحصل واعتقد ان المعركه الفاصله والجبهة المصيريه هي في سوريا فما سيحدث في سوريا هو ما سيحدد مصير المنطقه بالكامل والله اعلم

40) تعليق بواسطة :
31-08-2011 06:04 PM

أرجو التكرم بنشر ردي على السيد أحمد الحياري

41) تعليق بواسطة :
31-08-2011 06:05 PM

لم يغادرنا الاستعمار منذ ذاك التاريخ.

انسحب وترك انظمة موظفة تخدمه على حساب شعوبها وخيراتها. انسحب بادراته وجيوشه بعد ان استثمر فيمن يستطيعون خدمه اهداف ومصالح الدول المستعمرة. وبعد ان تم استهلاك هذه الانظمة الى الصفر بدأ يبحث عن اوجه جديدة لحماية مصالحه. ودليل ذلك ان كل جبهات الثورات العربية تلجأ الى نفس تلك القوى والدول الاستعمارية التي لطالما احاطت الانظمة العربية بحمايتها ورعايتها ودعم بقاءها وشرعيتها. نلجأ الى امريكا وفرنسا وبريطانيا وايطاليا. وهذا دليل على ان الاستعمار سيعود الينا بثوب جديد وبمخطط جديد، لاتنفذه الجيوش والانظمة، بل تنفذه الشعوب نفسها ومن دماء ابناءها ومستقبلهم، ومن موارد دولتهم. انها عودة تحمل تأهيلنا لحروب اهلية وتقسيم الدول القائمة في سايكس بيكو طبعة 2011 وعلى الاكثر 2012

42) تعليق بواسطة :
31-08-2011 06:35 PM

يا احلى واروع واجمل ملكة بالكون كل عام وانتي بالف الف الف خير وعيدنا صار عيدين الله يديمك للاردن وللاردنين

43) تعليق بواسطة :
31-08-2011 06:48 PM

يا أستاذ أحمد ، تقول ... وحين يمتلك الشعب الفلسطيني استقلالية القرار واعتراف العالم بدولته ... استقلالية القرار الفلسطيني حاربته جميع الدول العربية و آخرها سوريا، فلا أحد يريد أن تقوم دولة فلسطينية ، و أما اعتراف العالم بدولة فلسطينية ، فهذا قرارا دوليا و لا يملك الفلسطينيون سوى إتباع كل السبل بإقناع العالم بأن يقنعوا أمريكا بالموافقة على دولة فلسطينية لأنه لا يوجد بدائل أخرى ، لقد أدهشني قولكم ... ، وحين يمتلك الشعب الفلسطيني استقلالية القرار واعتراف العالم بدولته ، يمكن بكل سهولة تشكيل اتحاد عربي اقتصادي وحدودي وعسكري يشمل فلسطين الدولة بحيث تصبح للعرب عملة واحدة وجيش واحد ومنها ، تكون المقدمة لدولة عربية واحدة قد أخذت شوطا طويلا للتشكل... و هل حمل الفلسطيني للجنسية الأردنية هو الذي يشكل العائق أما كل هذا ، ان كان كذلك أودعهم السجون و المنافي حتى لا يعطلوا (تشكيل اتحاد عربي اقتصادي وحدودي وعسكري يشمل فلسطين الدولة بحيث تصبح للعرب عملة واحدة وجيش واحدا و و و) و ما فائدة الجيوش إذا قامت الدولة الفلسطينية ، فلسطين المحتلة لم تستفد من الجيوش التي أنفق عليها المليارات !!
ختاما يا أستاذ أحمد ، موضوع الوطن البديل شماعة لتخويف أبناء الوطن من بعضهم البعض ، و هذا مشروع صهيوني و لا علاقة له بالأردنيين من أصول فلسطينية سواء قل عددهم أو زاد ، إن كنا نخشى هذا المشروع علينا جميعا التكاتف لعدم تطبيقه بتقوية أنفسنا و بترابطنا معا و أن نشد أزر بعضنا بعضا و نبدأ بالإصلاح و أن نترك السجالات الجانبية لأنها فقط لتؤخر الإصلاح
مع التحية

44) تعليق بواسطة :
31-08-2011 06:50 PM

إقتباس وتعليق وتأييد ( الحقيقية التي اخشاها ولا اتمناها ان الامة ستخرج من استعمار انظمتها الحاكمة الى استعمار جديد قادم على ظهر الدبابة الأمريكية أو قذائف الناتو وصواريخه لفرض استعمار اخر يقضي على اية فرصة لتوحيد الامة وعندها سيعاد تفتيت الدويلات المسمّاه بالدول العربية واعادة رسم خارطة " سايكس بيكو " علّ وعسى ان نصبح 30 او 40 دويلة عربية ، وعندها سيتحقق الحلم الصهيوني باقامة دولة بني صهيون من الفرات الى النيل ) كان ذلك إقتباس مع بعض التصرّف فارجو المعذرة أخي خالد . وربما من المفيد أنْ أُشير في هذا المقام الى أنّ معظم مشاركاتي بالتعليق كانت تدور حول هذا المحور وللتذكير أقول بانني كُنت أشرت مرارا الى نظرية المؤامرة , لا بل وعبّرتُ عن قناعتي بان ما يجري على الأرض العربية ليس ربيعاً عربياً ابدا بل خريفا باهت ! وكم من مرة أشرتُ الى ما يعرف بخطة برنارد لويس التي وضعت عام 82 وصادق عليها الكونغرس الأمريكي عام 84 والتي تهدف الى تقسيم الوطن العربي الى دويلات وكان من ضمن المخطط تقسيم السودان وهذا ما تم بفصل جنوبه عن شماله وتغيير الوضع في ليبيا وتونس ومصر والبحرين والسعودية والأردن,,,الى آخره , كما أشرتُ الى أنّ جلالة المغفور له باذن الله الملك الحسين طيب الله ثراه قد حذر من هذا المخطط بعد إحتلال صدام حسين للكويت وعدم توافق العرب آنذاك حول مساعي الحسين رحمه الله التي كانت تسعى الى حل الأزمة ضمن البيت العربي وعوضا عن ذلك جرى إقامة تجمع 6 + 2 الذي لم يكن أكثر من تحالف مؤقت له هدف محدد ولكن بثمن بخس وكان من نتائجه أنْ قلب مبارك - لا بارك الله فيه - ظهره لمساعي الحسين والتآمر عليها بشتى الوسائل والطرق . فالحذر من قبول تواطؤ البعض مع الغرب لأهداف آنية وما ذلك ببعيد فالحذر الحذر

45) تعليق بواسطة :
31-08-2011 06:57 PM

لقد تحدثت اخي خالد فأصبت وقلت ماننوي قوله وهذا ليس ربيعا عربيا بل خريفا عربيا ونسيت ان السودان اصيح اثنان فعدونا يزداد قوه ونحن نزداد ضعفا والحداث الجاريه لاتيشر بخير

46) تعليق بواسطة :
31-08-2011 06:58 PM

اخي ابو احمد كل عام وانت بالف خير اكثر الله من محبينك وقربهم وابعد عنك شر حاسدينك

47) تعليق بواسطة :
31-08-2011 07:28 PM

على ماذا نندم وعلى ماذا نخاف واعتقد ان هكذا مواضيع تحتاج الى تحلليل اخصائيين استراتيجيين لا ان يكتب مجرد افكار واوهام ومن يقرأ التاريخ يعرف كم ضحت اوروبا حتى وصلت الى ما وصلت من الديمقراطية

48) تعليق بواسطة :
31-08-2011 07:34 PM

لازال المشهد في منطقتنا العربية ضبابي ,حكام مستبدون مغموسين في الفساد ,شعوب مقموعة تعيش الكبت والحرمان ,مطامع خارجية تتزعمها امريكا وربيبتها (اسرائيل)ودول اوروربية,حلم ايراني ببسط النفوذ ,مطامع تركية بكسب ما يمكن من هذه الكعكة ,احزاب داخلية ركيكة وبدون قواعد شعبية تحاول تسجيل المواقف ,كل الاحتمالات جائزة في هذه الحالة ,الوضع الاقرب هو انفجار حربي في المنطقة تكون سوريا وايران والتنظيمات الحليفة لهما طرف وتكون (اسرائيل )واناتو طرفا اخر وبالطبع الحكام العرب اقرب للناتو على عكس بقية معظم الشعوب ,وهذا وتر خطير وحساس ستلعب عليه امريكا لرسم سياسة المنطقة كيفما تريد

49) تعليق بواسطة :
31-08-2011 07:50 PM

Eid Mubarak to you and all viewers. A sencere opinion. You are a real Man Khalid.

50) تعليق بواسطة :
31-08-2011 09:35 PM

مولاتي المعظمة كل عام وانتي بالف خير وحماك الله وادام الله الاسره الهاشمية تاج فوق رؤؤسنا وان يبقى الوطن شامخا بقيادة صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني المعظم....حماكم الله

51) تعليق بواسطة :
31-08-2011 10:44 PM

كل عام وأنتم جميعا بخير

بداية اي عيد يطل علينا ونحن ما زلنا مخنوقين بأنشوطة هي نفسها انشوطة الظلم والفساد وعدم تساوي الفرص,والمزاجية التي طالت حتى الدستور من قبل وزير من السلطة التنفيذية,والقفز على المواقف وأعتلاء اقواها , والتشدق بمحاربة الفساد وهو يتوالد كالارنب , والاندهاش بسطوة الأخ الجديد وبراعتة الناتو .

العيد هو احساس بالطمأنينةوالامان العام , ولكن عندما تشعر انك مستلب مقهور هل انت بخير وكل عام وانت بنفس الخير

52) تعليق بواسطة :
31-08-2011 11:06 PM

الباشا سلمان المعايطة الاكرم/

عودة ميمونة لعرينكم الاردني , وأهلا وسهلا بكم, وكل عام وأنتم بخير......حقا فرحنا بعودتكم

53) تعليق بواسطة :
01-09-2011 12:59 AM

الاخوة المعلقون الافاضل

كل ما يجري في اليمن وليبيا ومصر وتونس والعالم العربي بما فيها العراق ...هو خدمة للمصالح الاسرائيليه الامريكيه في الشرق العربي .....انظروا الى الثورات التي حدثت ...هل اهتزت اي معاهدة اسرائليه عربيه ...هل اختلف الموقف الامريكي من قضية غلسطين ...

اي ثورة بالربيع العربي ...ستسحق ان لم تتماشى مع التمدد والامن الصهيوني الاسرائيلي ..
كسر التحالف الايراني السوري حزب الله ..هدف الثوره بسوريا ...الم تلاحظوا الخبر من ان حزب الله يرسل الشبيحة الى سوريا ..وايران ترسل القناصه ..اليس هذا الربط هدفه التحالف ...ليسهل تدمير حزب الله ..وثم ايران ..بعد سوريا ...

في ليبيا استبدل الديكتاتور ..بمجلس عسكري مدني مدعوم من الناتوا ...المهم ان اوروبا التي لم تستفيد من الكعكة العراقه ...جاء دورها لتستفيد من الكعكة الليبيه ..وتذكروا كيف يقاتل الاخوة الثوار بليبيا ..هل هم مدنيين حقا ..ومن دربهم ومن زودهم بالسلاح من اليوم الاول و50 الف قتيل

في مصر مجلس عسكري ..اي استبدلت الثورة ..بعسكريين ..وبحكم عسكري ..المهم المحافظه على الاتفاقات الدوليه ( اسرائيل )

التعديلات الدستوريه الاردنيه ..اكدت ان الاتفاقات الدوليه ..ترتقي فوق القانون الاردني ..

الثورات العربيه الجديدة ..تشبه رجل قوي اعمى ...يقودة رجل خبيث ..لتحقيق مصالحة ..واسرائيل وامريكا ..الرجل الخبيث ...

54) تعليق بواسطة :
01-09-2011 05:14 AM

اتفق معك تماما

55) تعليق بواسطة :
01-09-2011 09:21 AM

لاول مرة احس بالفرح وانا اقرأ التعليقات شكرا للاستاذ خالد الذي اثار النقاش شكرا للمعلقين اجمالا على مستوى الحوار الرائع المتزن الممتلئ بشكل عام شكرا لموقع كل الاردن لاول مرة احس ان مثل هذا الحوار هو الذي نريد ،مثل هذا الوعي هو الذي نريد ،و(اختلاف الراي صحة، ولا يفسد للود قضية) وكل عام وانتم بخير.

56) تعليق بواسطة :
01-09-2011 10:54 AM

استاذ خلد لك التحية, ولقد فوجئت تماما بمقالتك التي قرأتها بتمعن, فأنت تتحدث عن الثورة الليبيه تماما كما يتحدث القذافي, والمحصلة فأنت تريد ان تقول ان الثورات العربيه هي مقدمة لاستعمار جديد. لا يا استاذ خالد فإن الشعوب العربية التي قدمت الاف الضحايا من اجل حريتها ستتمسك بحريتها ولن تسمح بأي استعمار جديد, اما اسرائيل وتحرير المقدسات فتأكد يا أستاذخالد بإن اسرائيل كانت تسرح وتمرح وتشعر بالأمان في ظل الانظمة العربية البالية -التي تدافع عنها ضمنا- فقد حاولوا تدجين الشعوب وتحويلها الى شعوب مرتعبه وحاولوا انتزاع روح القتالمنها وزرع الخوف في القلوب, ولكن الثورات العربية انتزعت من قلوبها عامل الخوف وانبعثت فيها روح القتال وهذا هو ما يرعب اسرائيل وليس انظمتك الباليه, واذا اضفنا الى ذلك دفاعك "المجيد" عن ربيب باسم عوض الله ومنفذ سياساته الانتقاميه علىحساب القيادة والوطن واقصد امجد العضايله فإن لنا الحق ان نتسأل أين تقف "كل الاردن" واين تقف انت يا استاذ خالد ولك التحيه.

57) تعليق بواسطة :
01-09-2011 07:04 PM

:roll: انامعك يا د محمد توفيق

58) تعليق بواسطة :
01-09-2011 09:32 PM

هذه المره بعيدا عن المقاله .اقول كل عام وانتم في الف خير وصحه وعافيه وطول العمر ..حاولت الاتصال من اجل المعايده اول يوم العيد .على 077, ولسؤ حضي لم اتمكن ,كل عام والاهل واردننا في الف خير وخير .ان شاء الله

59) تعليق بواسطة :
02-09-2011 12:35 AM

تعليقك ...اولها وانا اشاور عليها...اعد الكتابة لنصل لجملة مفيده

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012