أضف إلى المفضلة
الأربعاء , 17 أيلول/سبتمبر 2014
الأربعاء , 17 أيلول/سبتمبر 2014


فرض ضريبة بنسبة 8% على المحروقات لتمويل البلديات الجديدة
11-10-2011 09:09 PM

كل الاردن -


كشف مصدر مسؤول النقاب عن نية الحكومة فرض ضريبة على المحروقات بنسبة 8% لتمويل البلديات الجديدة (المستحدثة).
وقال المصدر, في تصريح لـ 'العرب اليوم', إن 'التمويل المقدر للإنفاق على البلديات الجديدة, التي يرجح أن يرتفع عددها الإجمالي إلى 193 بلدية, يقترب من 100 مليون دينار, بافتراض متوسط سعر برميل النفط 100 دولار'.
وبين المصدر, الذي رفض الإفصاح عن اسمه, أن 'فرض الضريبة على المحروقات يحتاج إلى قرار مجلس الوزراء للبدء بتنفيذها واستيفائها'.
وتقضي المادة 48/أ من قانون البلديات رقم 13 لسنة 2011 ، الذي أقره مجلس الوزراء خلال الدورة الاستثنائية لمجلس النواب, 'يقتطع لمنفعة البلديات ومجالس الخدمات المشتركة, وأي جهة تقوم بمهام البلدية ووظائفها, بمقتضى تشريع خاص, رسوم نسبتها 8% على المشتقات النفطية, التي تنتجها أو تستوردها مصفاة البترول الأردنية باستثناء زيت الوقود'.
وفرضت الحكومة - في وقت سابق - رسوما على المشتقات النفطية بنسبة 6%, وألغتها العام الماضي تحت ضغط الاحتجاجات الشعبية لتخفيض أسعار المحروقات.

العرب اليوم - سلامة الدرعاوي

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
11-10-2011 09:32 PM

لتعود بلدية واحدة لكل المملكة ولتخفض الضرائب

2) تعليق بواسطة :
11-10-2011 09:35 PM

لا يا عمي بدناش استحداث بلديات جديده على حسابنا (مع ان هناك بلديات لا يوجد بها ثمن رواتب عمال النظافه الاكثر احتراما بالنسبة لي .

3) تعليق بواسطة :
11-10-2011 09:37 PM

احييييييييه انا بردان يا حكومة :cry:

4) تعليق بواسطة :
11-10-2011 09:44 PM

اقتطعوا من اموال السراقين واجعلوا الاردن بلدية واحدة وخفضوا عن الشعب معاناته لكن يبدوا ان اجندة الذين باعوا الاردن بالجنسية الاجنبية والخونة من اصحاب السلطة ارادوا الوطن خرابا وفوضى فاتجهوا لفرض الضرائب اتقوا الله في الاردن الشعب يغلي الا تعتبروا من غيركم انتم تعساء اشقياء

5) تعليق بواسطة :
11-10-2011 09:45 PM

خطوات جريئه من الحكومه إذا صح الخبر

6) تعليق بواسطة :
11-10-2011 09:47 PM

رجعت حليمه لعادتها القذره القديمه .لا يا عمي بدناش بلديات وفساد من جديد ..وعلى الفاضي ..

7) تعليق بواسطة :
11-10-2011 10:21 PM

لن ندفع فلسا رجعوا ضريبة البنوك 35% زي ما كانت وبتسد وزيادة

8) تعليق بواسطة :
11-10-2011 10:29 PM

لاحظوا الخبث في القرار اذا صدر والذي ينطبق عليه المثل (من دقنه واعلفه). لم احنمل بعد, يااخوان الحكومة الاردنية تتعامل مع الشعب بخبث ولصوصية.

9) تعليق بواسطة :
11-10-2011 10:46 PM

هي المادة كاملة شو دخل المواطن بأي مسؤولية وزارة المالية , مش المفروض في تنسيق بين وزير البلديات و وزير المالية :
المادة48-
أ- على الرغم مما ورد في اي قانون يقتطع لمنفعة البلديات ومجالس الخدمات المشتركة واي جهة تقوم بمهام
البلدية ووظائفها بمقتضى تشريع خاص رسوم نسبتها(8%) على المشتقات النفطية التي تنتجها او تستوردها مصفاة
البترول الاردنية باستثناء زيت الوقود.
ب- يتم استيفاء الرسوم المنصوص عليها في الفقرة(أ) من هذه المادة من وزارة المالية وتوزع عليها وفقا لما هو
منصوص عليه في المادة(51) من هذا القانون او اي تشريع يحل محله .

و من جهات الدخل الاخرى للبلديات :
المادة49-
يخصص للبلديات خمسون بالمائة من الرسوم التي تستوفى بمقتضى قانون السير النافذ المفعول عن رخص اقتناء المركبات .
المادة50-
تخصص للبلديات الغرامات التي تستوفى عن مخالفات قانون السير النافذ المفعول وعن المخالفات الصحية والبلدية. ( يعني كيف اللي في عمان و اربد و الزرقاء زي معان ....... كيف صارت )

10) تعليق بواسطة :
11-10-2011 10:47 PM

المادة51-
أ- تقيد الواردات التي تجبيها الحكومة لمنفعة البلديات بمقتضى المواد (48) و(49) و(50) امانة للبلديات
لدى وزارة المالية.
ب- توزع حصيلة هذه الواردات على البلديات بالنسب التي يقررها مجلس الوزراء بناء على تنسيب الوزير على
ان تراعى الاعتبارات التالية عند تعيين حصة كل بلدية:
1- عدد سكانها.
2- نسبة مساهمتها في جلب الايراد.
3- ما اذا كان لها مركز ذو اهمية خاصة.
4- ما يترتب عليها من مسؤوليات ليس لها طابع محلي.
ج- يجوز لمجلس الوزراء بناء على تنسيب الوزير ان يخصص قسما من حصيلة هذه الواردات للامور التالية:
1- دفع مساعدات مالية لمجالس الخدمات المشتركة والقرى التي لا توجد فيها مجالس لتمكينها من القيام بمشاريع
ذات اهمية تستلزم المساعدة.
2- دفع نفقات فحص حسابات البلديات اذا دعت الحاجة لذلك.

طيب بالله كيف الواردات رح تتوزع بناء على المادة 51 و ميمعة ال 193 بلدية ..ممكن جواب

11) تعليق بواسطة :
11-10-2011 11:07 PM

مجدي من أكبر حرامية البلد ومش من البلد !!! جيبوه من إذنه وخذوا منه حق البلديات !!! لأنه الشعب قرفانكم ومش ناقصكم !!! وأعذر من أنذر

12) تعليق بواسطة :
11-10-2011 11:33 PM

تمويل مدرستي و المخيمات الله يقطعكم

13) تعليق بواسطة :
12-10-2011 01:02 AM

هل يعقل اتفرض ضرائب على 6 ملايين مواطن عشان مئة شخص بدهم بلدية لوحدهم

14) تعليق بواسطة :
12-10-2011 03:33 AM

الاردن ياخد اثنين مليون برميل بترول شهريا كمنحة وببلاش.

15) تعليق بواسطة :
12-10-2011 03:41 AM

يجب أن يقوم الشعب الأردني بانتفاضة على الضرائب ويطالب بألا يدفع أي موظف أو متقاعد راتبه الشهري يقل عن 750 دينارا ، وأن يتم مضاعفة الضريبة على ذوي الدخل العالي تعويضا ، وأن تفرض جميع الاقتطاعات الضريبية على الشركات المتخمة من مال الشعب وأراضي الشعب الأردني ومعظمها للمسئولين القدامى والجدد وأنسبائهم وأقربائهم ووسطائهم الوهميين الذي يشعلون الشركات باسمهم.

أما برادة الوجه في عدم رفع أسعار النفط ثم فرض ضريبة فهي مهزلة لا تمارس إلا على شعب أهبل.

لا تنشر يا محرر .. لأني تعودت منك التجاهل في الأيام الأخيرة .. الكلام موجه لك أنت فقط ويكفيني أن تقرأه أنت وحدك..

16) تعليق بواسطة :
12-10-2011 03:47 AM

حول عدم رفع أسعار مشتقات النفط ثم فرض ضريبة 8% على الأردنيين ..
يجب أن يقوم الشعب الأردني بانتفاضة على الضرائب ويطالب بألا يدفع أي موظف أو متقاعد راتبه الشهري يقل عن 750 دينارا ، وأن يتم مضاعفة الضريبة على ذوي الدخل العالي تعويضا ، وأن تفرض جميع الاقتطاعات الضريبية على الشركات المتخمة من مال الشعب وأراضي الشعب الأردني ومعظمها للمسئولين القدامى والجدد وأنسبائهم وأقربائهم ووسطائهم الوهميين الذي يشعلون الشركات باسمهم.

أما برادة الوجه في عدم رفع أسعار النفط ثم فرض ضريبة فهي مهزلة لا تمارس إلا على شعب أهبل.

لا تنشر يا محرر .. لأني تعودت منك التجاهل في الأيام الأخيرة .. الكلام موجه لك أنت فقط ويكفيني أن تقرأه أنت وحدك..

17) تعليق بواسطة :
12-10-2011 04:05 AM

لا تلعبوا بالنار فالشعب اقرب للأنفجار

18) تعليق بواسطة :
12-10-2011 04:38 AM

والله الي بدو بلديه لقريته ولخربته يدفع من جيبتوا بكفي ضرائب ، الاردن الاولى عالميا بالضرائب ، ولو صدق المثل القائل ( جيب المواطن بترول الدوله )
يا اخي الغو كل الوظائف الي ما في الها لزوم وكل واحد بده يعلم ولاده يدفع من جيبتوا

19) تعليق بواسطة :
12-10-2011 05:07 AM

الحكومة بتلعب بدمها وواضح إن الدرس الوحيد المستفاد من التاريخ انه ما في حدا بتعلم من التاريخ :zzz

20) تعليق بواسطة :
12-10-2011 05:21 AM

بدناش بلديات ولا انتخابات ولا حكومة أصلاً
خلص عاد بكفي زناخة وخلي المركب ساير
شيييييييييييه غااااااااااااااااد عنا

21) تعليق بواسطة :
12-10-2011 05:28 AM

يعني الحكومة تنشء بلديات جديدة والشعب يدفع ثمنها!!!!!!!!!!!! الي بده بلدية يدفع تكاليفها

22) تعليق بواسطة :
12-10-2011 05:30 AM

يا حكومة أهتمو بالأقتصاد الأقتصاد أنظرو كيف عملت الأشتراكيه في اليونان أصبح عندهم انهيار أقتصادي أفهموها يا حكومه بيكفي الصرف من أموال الشعب من أجل بقاء الحكومات وشعبيتها فقط وانا كأي مواطن لا يهمني اذا صارت الحارة بلديه أم لا يهمني أن تبقى الحاره كما هي عليه حاليا بدون أي زياده على الميزانيه أو المديونيه او الضريبه والعوض بسلامتكم.

23) تعليق بواسطة :
12-10-2011 05:43 AM

شعب فاشل فاشل فاشل

24) تعليق بواسطة :
12-10-2011 05:48 AM

المطلوب تخفيض سعر المحروقات لأنها بسبب الضرائب والرسوم العاليه العاليه اصبحت عندنا اعلى من الدول الاوروبيه

25) تعليق بواسطة :
12-10-2011 05:50 AM

ياحكومه، شيلي رواتب المستشارين الذين لايستشارون في أمانة عمان وخليهم يعملوا اعتصام زي مابدهم،ومولي البلديات على أن تكون بلديات حقيقيه قادره وليست هياكل عظميه لاسترضاء س و ص. بكفي مسخره وترهل وفساد.

26) تعليق بواسطة :
12-10-2011 05:51 AM

يعني نفس الشيء المواطن هو الذي يدفع فاتورته لكل شيء حتى الهواء الذي يتنفسه وعيش يا مواطن يااردني بكرامه ورفاهية !!!!!!!

27) تعليق بواسطة :
12-10-2011 06:05 AM

بدل مانفكر كيف نخفف العبئ على المواطن بنزيد عليه.
8% راح ترفع الأسعار على جميع السلع نرجوا إعادة التفكير في هذه النسبة.

28) تعليق بواسطة :
12-10-2011 06:13 AM

الحكومة تعامل المواطنين كانها شركة تجارية !!!!

29) تعليق بواسطة :
12-10-2011 06:40 AM

وانا شو اجاني من البلديات اللي كانت موجودة اصلاً؟؟؟ في الثلج الشوارع مسكرة وبالصيف المجاري طافحة والربيع والخريف القارص اكثر من البني ادمين... بعدين معهم هيو في منح بترولية من الكويت ومن السعودية ليش ما نزلو سعره اصلاً ااااه؟ والله هاي قلة .... وعشان احنا ساكتين بنستاهل اكتر من هيك روحو سوو 100000 بلدية على حسابنا والله بنستاهل

30) تعليق بواسطة :
12-10-2011 06:43 AM

يعني انا مو فاهم شو الحكومة شيفيتنا بقرة حلوب ما هوه البنزين عليه ضريبة ٢٢% شؤ نوين يوصلوها ١٠٠% لا عمي مابدنا كل هالقصة

31) تعليق بواسطة :
12-10-2011 06:43 AM

سعر النفط 80 دولار المفروض ينزل السعر مش يفرض ضرائب ..بس شو فارقه معهم جنسيات امريكيه باي لحظه ...بيغادر ولو مشي لغرب ثم الى العم سام .....احنا معناش نوكل ...افهمو يا بشر

32) تعليق بواسطة :
12-10-2011 06:44 AM

ارحمو المواطن كل ما قرر وزير جديد استحداث مشروع جديد اوتكلفة جديدة اسهل اسلوب ضريبة علي المواطن وبعدين معهم اذا في عدالة افرضو ضريبة علي سيارات العراقية والخلجين والسيارات الفارهة التي سعة ماتورها اكثر من 3000 س س وارحمو ها الناس وبعدين كثرة البلديات ليش وبكرة بيجي وزير جديد وبدمج واللة العظيم كلة تخبط من كثرة وزرانا ارحمونا

33) تعليق بواسطة :
12-10-2011 06:55 AM

لطفا : لأن زاوية ارسل خبرا غير مفعلة , فأرجو ان اطلب منكم نشر خبر منشور في العرب اليوم عن رواتب الخبراء الكنديين العاملين في المخطط الشمولي بامانة عمان و شكرا لكم
===============
المحرر : نشكرك قمنا بنشر الاسماء والرواتب اكثر من مرة منذ عدة اشهر .

34) تعليق بواسطة :
12-10-2011 07:15 AM

اود أن اشكر معالي الدكتور عبد الرزاق طبيشات الذي تم في عهده دمج البلديات قبل سنوات وهو صاحب خبرة طويلة في عمل البلديات سواء في رئاسة بلدية اربد أو ترؤسه وزارة البلديات لعدة دورات.. كانت فكرته تقوم على خطة علمية وعملية تصب في خدمة المواطنيني الذي سوف يدفعون من جيوبهم الآن لتغطية نفقات البلديات المستحدثة

35) تعليق بواسطة :
12-10-2011 07:33 AM

نظرية د.جحا الاقتصادية:

يجب وقف التضخم عن طريق سحب السيولة الزائدة في جيوب المواطنين الناتجة عن الطفرة الاقتصادية التي شهدتها الاردن خلال الاعوام الماضية،

بحيث تقل قدرة المواطن البطران الشرائية، ويقنن المصروفات الكمالية كالرز والخبز والحمص والفلافل وزيت القلي، فيسود الكساد وتنخفض الاسعار... ويتحقق حلم المواطن الطفران بأن يكون هناك أمولا كافية لتأسيس بلدية لكل حارة لندخل كتاب غينيس للارقام القياسية بتحقيق أعلى نسبة نمو في العالم على مر العصور...في عدد البلديات!!

بدكم إصلاح ؟! ....إدفعوا قروش...وخذوا بلديات!!!!!

36) تعليق بواسطة :
12-10-2011 07:53 AM

اذا كان حل واستحداث بعض البلديات بعدما كانت مدموجه يرتب ضريبه اضافيه على المواطنيين فنحن سنطالب بالغاء كل البلديات في المملكة والغاء كل الضرائب والرسوم اللتي تدفع للبلديات مثل الرخص المهنية وعوائد التنظيم ورخص البناء وغيرها من الرسوم.. وكان من باب اولى ان تقسم موازنات البلديه اللتي تم استحداثها من موازنة البلديه الام واعتماد ايراد الرسوم والتراخيص وغيرها من الضرائب من ايرادات البلدية بالاضافة الى حصة البلدية من المحروقات وغيرها من اسهامات الدولة..كما نعتقد ان تقليص الكوادر في كثير من البلديات والذين لا مبرر لهم ايضا سيساعد البلديات على الاستمرار وتقديم الخدمات للمواطنين دون اللجوء الى فرض ضرائب دائمه تهلك كل المواطنيين

37) تعليق بواسطة :
12-10-2011 07:57 AM

ارفع الضريبة على البنوك والشركة التامين مش على المحروقات المواطن من وين يدفع لا تنسى يا حكومة فصل الشتاء على البواب مش نقصه اكثر من هيك بلا ش البنوك والشركة تربح50و75 مليون في السنة تربح 5مليون بكفي

38) تعليق بواسطة :
12-10-2011 08:06 AM

سمعت ان الحكومة قررت وضع عدادات على النسوان المتزوجات لتحصيل ضريبة فهل هذا صحيح ؟؟؟؟

39) تعليق بواسطة :
12-10-2011 08:12 AM

[quote name="محمود موسى"]يا حكومة أهتمو بالأقتصاد الأقتصاد أنظرو كيف عملت الأشتراكيه في اليونان أصبح عندهم انهيار أقتصادي أفهموها يا حكومه بيكفي الصرف من أموال الشعب من أجل بقاء الحكومات وشعبيتها فقط وانا كأي مواطن لا يهمني اذا صارت الحارة بلديه أم لا يهمني أن تبقى الحاره كما هي عليه حاليا بدون أي زياده على الميزانيه أو المديونيه او الضريبه والعوض بسلامتكم.[/quote]
الاشتراكية ما عملت باليونان اشي.. الرأسمالية هي اللي عملت, والاشتراكيين مسكوا بس قبل سنة يعني بعد ما اللي قبّع قبّع واللي ربّع ربّع..

40) تعليق بواسطة :
12-10-2011 08:18 AM

حكومة الاردن عادت للعب بالوقزد والوقود ببلدنا اسعاره نار وهو نفسه تار .لا ادري كيف يتصرف رئيس الحكومه ومكومته مع الشعب واظنهم يؤيدون اشعال الوطن وتخريبه .اكثر من نصف عام مضى والحكومه في مكانها خطوه تنظيم وللاسف لم تنظم اي شئى .مستشاري ابو سليمان مثل البوم يدلونه على الخراب .الناس مش لاقيه تاكل فكيغ والشتاء قادم مضيفا اعباء جديده هلى الناس .يا ابو سليمان اتقي الله ولا تخربها وتقعد على تلها .لا نريد بلديات نريد اصلاح حرب على الغساد حريه اعادة اموال وارض البلد المنهوب نريد تعليم ولادنا نريد ان ناكل وسلامتكوا.

41) تعليق بواسطة :
12-10-2011 08:29 AM

أرهقتوا الشعب بالضرائب البلديات الكبرى نهبت اموال البلديات الصغيره مما أصبحت الوحده مع البلديات الكبرى يعود بالويل على الصغرى وتريد الحكومه ان يدفع الشعب اخطاء ماليه ارتكبها متنفذي البلديات الكبرى - نحن نتمنى على الحكومه محاسبة فاسدي البلديات وليس سداد الديون عنهم

42) تعليق بواسطة :
12-10-2011 08:45 AM

من باب اولى وللمساعدة في دعم موازنة البلديات تخفيض رواتب الوزراء والنواب والاعيان والسفراء والمستشارين اللذين لا يستشاروا وكبار رجالات الحكومة وتقليص نفقاتهم بما في ذلك السيارات الفارهة ومصروفاتها اللتي يدفعها الشعب وليس المسؤولين وكذلك وقف وسحب كل الهواتف الخلوية والارضيه ووقف حركة سيارات الحكومة خارج اوقات الدوام والعمل والتوقف عن استخدام سيارات الحكومة لتوصيل ابناء وزوجات المسؤولين للمدارس وصالونات التجميل وشمات الهوى وغيرها الكثير الكثير من الاجراءات اللتي من شانها ان تسهم في دعم البلديات وغيرها دون ان يتاثر المواطن المعدم الذي بالكاد ياكل خبزا...المواطن اصبح لا يحتمل وكثر الضغط يولد الانفجار واذا وقع الانفجار لا قدر الله فان عواقبه وخيمة واول ضحاياها علية القوم اللذين سيخسرون كل شيء والرابح المواطن الذي ليس لديه شيء يخسره ..نامل من الحكومة ان لاتقدم على اي خطوة تزيد من عبء المواطن المقهور والغلبان وان تبحث هي ومستشاريها عن وسائل انجع لتوفير الدعم لموازنتها دون ارهاق المواطنين ..الحذر كل الحذر لان الوضع اصبح على حرف الخا
واخيرا نؤكد ان تخفيض عدد الوزراء ودمج كثير من الموسسات والدوائر يسهم اسهاما كبيرا في تخفيض الانفاق وتوفير الدعم للدولة حتى تستطيع الاستمرار في واجباتها تجاه مواطنيها ولو بالحد الادنى الى ان يفرج الله كربنا

43) تعليق بواسطة :
12-10-2011 08:54 AM

يبدو ان الحكومة تريد ان تحقق المثل اللي بقول جاجه بتحفر وعلى راسها بتعفر..ان اتخاذ مثل هكذا قرار سيدفع البلد الى وضع شبيه لما يجري في سوريا واليمن ولما جرى في مصر وليبيا وتونس فهل هذا ماتريدون تحقيقه ,وهل هذه املاءات عليكم تحقيقها خدمة لاعداء الوطن وتحقيقا لما يخطط له ..اصحوا يارجالات الوطن واياكم ياعداء الوطن من اللعب بالنار

44) تعليق بواسطة :
12-10-2011 09:08 AM

يا حكومه يا ههههها...... انظرو الى حولنا قبل رفع اي ظريبة ولا ابتنظربو الضربه القاضيه

45) تعليق بواسطة :
12-10-2011 09:14 AM

ممكن يتلطف علينا وزير اعلامنا ابو رمان بتوضيح رسمي عن هذا الخبر يؤكد او ينفي حتى يتضح ىللمواطن الامر ...المطلوب فورا الوقوف على رأي الحكومة ووضع حد للشائعات والتكهنات والمجادلات

46) تعليق بواسطة :
12-10-2011 09:20 AM

الحكومة تبحث عن خراب الوطن . او بيعه بتراب المصاري.
تنفيذا لمخططات خارجية وضغوط من البنك الدولي وصندوق النكد الدولي واللي ورطنا فيه معروفين . لعنهم الله

47) تعليق بواسطة :
12-10-2011 09:20 AM

نحن المواطنيين لا تهمنا بلديات ولا وزارات ولا مؤسسات ولا شركات ولا اسهم ولا بورصات لان جيوبنا فارغة وما يهمنا هو رغيف الخبز والعيش بكرامة وان لا يغتني المسؤولين واصحاب القرار في البلد على حساب الشعب المستوي

48) تعليق بواسطة :
12-10-2011 09:28 AM

وبعدين معكم والله منتو جايبينها البر مع ها الشعب

49) تعليق بواسطة :
12-10-2011 09:36 AM

طرح عطاء لاستيراد 100 الف حمار قبرصي (هايبرد) في المرحلة الاولى وذلك بهدف توفير كبير في فاتورة النفط وتجنبا لارتفعات اسعار المشتقات النفطيه والظرائب عليها..على المهتمين والشركات المتخصصة تقديم عروضهم قبل نهاية العام الجاري علما با رسوم الجمارك وضريبة المبيعات ومجل الرسوم لا يزيد عن 2% من سعر المنشأ

50) تعليق بواسطة :
12-10-2011 10:15 AM

لدينا شحنه من الحمير بموصفات مميزه ستصل الى ميناء العقبه قريبا.. على الراغبين حجز طلبياتهم فالكميه محدوده والاسعار في متناول الجميع وباقساط مريحه وكفاله ثلاث سنوات ..
ملاحظه مهمه
لا حاجه لقطع الغيار والصيانه ذاتيه

.....

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012