أضف إلى المفضلة
السبت , 27 نيسان/أبريل 2024
شريط الاخبار
بحث
السبت , 27 نيسان/أبريل 2024


نقل مكاتب حماس للاردن استعدادا لضرب دمشق
01-11-2011 09:28 PM
كل الاردن -

 

 

كل الاردن : كتب خالد المجالي : تكتمل حلقة الاستعدادات لضرب دمشق بابعاد قادة حماس الى عمان بالتنسيق مع حكومة قطر التي تحاول اثبات دورها العربي من خلال التخطيط الامريكي للمنطقة ، ولن يتبقى الا احكام الحلقة خلال الايام القادمة بعد عزل حزب الله عن ساحة المواجهة .

القيادة السورية تعتبر حركة حماس وحزب الله من اهم الادوات التي يمكن ان تستخدمها في الضغط على الغرب ومنع التدخل في الشأن السوري ، ولذلك لا بد من ابعاد قادة حماس عن النفوذ السوري وعزل حزب الله من خلال التفاوض مع ايران بحيث تصبح المنطقة جاهزة للضربة القادمة .

الاردن بدوره يعتقد ان اعادة قيادة حماس للاردن يعتبر من المطالب الرئيسة للاخوان المسلمين وانه بهذه الخطوة بالاضافة الى تصريحات الملك في خطاب العرش بتشكيل الحكومات القادمة بالتشاور مع مجلس النواب قد قام بتلبية اهم المطالب للجماعة وانه سوف يعبر حالة عدم الاستقرار السياسي الداخلي .

ما يجهله الساسة في عمان ان التصريحات التي ادلى بها رئيس الوزراء في لقائه مع مجلس النقباء تعتبر من اخطر التصريحات السياسية الغير مدركة خاصة وانها تاتي بعد 10 حكومات متتالية كانت تدافع عن ذلك القرار السياسي الذي اعتبر الان خطأ قانوني وسياسي ، وعندما تصدر من قاضي ورئيس حكومة فان ذلك يعني  اننا في مرحلة تجاوب مع متطلبات مفروضه على الاردن وليست من منطلق العودة عن قرار سياسي خاطئ ، والاخطر انها تاتي للاعداد لمخطط مفروض على الاردن والمنطقة وياتي قاضي ورئيس حكومة  يهاجم سياسة دولته لتبرير قرارات مفروضه .

منذ سنوات كانت هناك مطالبات بفتح العلاقات مع حركة حماس خاصة عندما اصبحت هي الحكومة الفلسطينة لكن الحكومات الاردنية تجنبت ذلك بسبب الموقف الدولي واستمرت بعلاقتها الداعمة لسلطة رام الله مع علمها الاكيد بتورط سلطة رام الله بقضايا تعتبر مرفوضه اردنيا وتؤثر على الاردن وحقوقه .

اليوم ترتكب الحكومة الخطأ الاكبر بحق الاردن وفلسطين وسوريا ، ليس بسبب اعادة العلاقة مع حماس ولكن بالسماح بعودة مكاتبها الى عمان ، والاصل ان تكون العلاقة مع حركة حماس في قطاع غزة ومع رئيس الحكومة هناك اسماعيل هنية ، وعلى ان تكون العلاقة مبنية على المصالح المشتركة وخاصة التي تنادي بحق العودة ورفض الوطن البديل ودعم الحركة في مقاومة للاحتلال الصهيوني .

ان عودة مكاتب حماس وقياداتها الى عمان لن يكون من متطلبات الاصلاح الداخلي لا بل ربما ياتي في نظر البعض تسهيلا لمخططات ترفضها الغالبية الاردنية من منطلق ان الدعم لا يكون بفتح المكاتب وارضاء الاخوان المسلمين الذين لا يمثلون الا بضعة الاف في الاردن ، بل يكون من خلال قوننة قرار فك الارتباط وتحديد الهوية الاردنية وتحديد الحدود السياسية بين فلسطين والاردن ، ووقف كل عمليات التجنيس الغير قانوني .

الشعب الاردني اصبح على قناعة تامة بان رئيس الحكومة في الاردن ليس صاحب القرار ولو كان رئيسا لمحكمة العدل الدولية ، فكيف اذا كان القرار يتعلق بحركة حماس وقادتها ، وعليه فان كان قرار الحكومة قبل 11 عاما خطأ سياسي وقانوني فان اعادة مكاتب حماس الان الى عمان هو جريمة بحق الاردن وفلسطين وسوريا ، وعندها لن ننتظر رئيس حكومة جديد يطل علينا بتصريحات تعتبر قرار حكومة عون الخصاونة خطأ جديد لاننا من الان نقول ان اي قرار يعيد مكاتب حماس الى الاردن لن يكون الا مخطط مرفوض ولن يكون الاردنيون متفرجين على القرارات الخاطئة من ساسة لا علاقة لهم بالسياسة .

الاردن لم يعد يحتمل التجارب والمغامرات وابناء الوطن اصبحوا رافضين للتعامل معهم بهذه الطريقة وكانهم سكان  او مقيمين وليسو اصحاب الارض والسلطة ، العلاقة مع حماس مرحب بها لا بل هي مطلب ولكن مع رئيس الحكومة اسماعيل هنية وابناء الحركة في فلسطين ، اما فتح مكاتب ونشاط سياسي على الساحة الاردنية فلا والف لا .....ويكفينا مغامرات سياسية او تنفيذ اوامر غربية او شرقية  

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
01-11-2011 09:40 PM

ينصر دينك يا رجل والله بتفش الغل

بلا حماس بلا بطيخ ...المقاومة في فلسطين مش في مكاتب عبدون والصويفية

كلنا مع حماس بس في الداخل اما في عمان لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا

2) تعليق بواسطة :
01-11-2011 09:47 PM

انت ومن لف لفك ضد حماس وضد السلطة وضد كل ما هو فلسطيني لسبب بسيط أنكم عنصريون واقصائيون وابشرك أنك وربعك لا تمثلون أحدا سوى أنفسكم والامر مثبت ولا يحتاج الى اثبات حتى المنظر تبعكم ناهض يدرك هذا الامر. لا أعتقد ان حماس سيكون لها مكاتب في الاردن أو ستنتقل قيادتها السياسية الى الاردن , لكن يجب أن تعلم أن موقف حماس بالرغم من مدى الحرج الذي تشعره من جرائم النظام السوري لم تدافع عنه وعن جرائمه كما تفعل أنت ومن معك من السفهاء. بالنسبة للسلطة الفلسطينية فانا متأكد من أنها ليس لديها القدرة ( وليس النوايا) في التامر لا على الاردن ولا على غيره لانها تتامر على نفسها في الوقت الراهن. عندما يقول عون الخصوانة وهو قاضي ( ركز خبير قانوني ) أن قرار الابعاد لم يكن قانونيا فهو محق فكيف لدولة أن بتعد مواطنيها فالدولة تستطيع أن تحاكم تسجن وحتى تعدم المواطن ولكن ليس لها الحق في أبعاده. مع كامل الاحترام لمن يستحقه
===========
المحرر : ونحن ننشر تعليقك ونترك الاجابة عليه للقراء

3) تعليق بواسطة :
01-11-2011 09:48 PM

المؤكد انه الرئيس وحكومته يراهنان على ان تقاربا مع حماس وحتى اعادتها للاردن سيكون بمثابة نفحة للحركة الاسلامية في الاردن وبالتالي تخفيف وتيرة مطالباتها الاصلاحية..الأخطر ان الحكومة والتركيبة الجديدة ربما تفكر في استخدام فيالق حماس (سواء الكائنة في الاردن او التي ستعبر حدود الرمثا من سوريا) ستضع نفسها في خدمة الحكومة ضد الحراكات الوطنية الاردنية في الارياف..
رئيس الوزراء وحكومته والتركيبة الجديدة ككل تلعب بالنار..ستلعب بمستقبل الاردن..لا استغرب تقديم البلد على طبق من ذهب لحماس..لا استغرب ان يكون مشعل رئيس حكومة عمان القادم..لا استغرب ان تكون الدولة الفلسطينية بقيادة حماس في عمان..حماس في غزة وحماس في عمان..هل هناك جهات تريدنا الترجم على ايام البخيت..؟؟!!

4) تعليق بواسطة :
01-11-2011 09:49 PM

نعم اخي خالد
الحكومة ما بتعرف عن الاردن سوى بصييم
حماس في فلسطين ندعمها بس اما ما يبحث عنه الاخوان المسلمين فلا ندعمه
الاردن لن تكون لحماس ولا للاخوان
الاردنين لاهلها ربع الكفاف الحمر والعقل مياله
وسلامتك اخو خضرا

5) تعليق بواسطة :
01-11-2011 09:49 PM

اذا عادت حماس للاردن فانه يصير فرض عين الخروج للشارع ضد هذه الحكومة..

6) تعليق بواسطة :
01-11-2011 09:53 PM

شكله يا اخوان الطبخة بتنطبخ من زمان بس الان طلعت الريحة .......وشوف مين اللي راح يحكي عن امور الفساد في وطني بعد الان...هذا الامر كافي باخذ كل الانتباه عن الفساد والاصلاح... من وين بده يلقاها هالشعب المسكين ....وعشتم

7) تعليق بواسطة :
01-11-2011 09:56 PM

يا رجل حل عنا انته وقصصك
خالد المجالي اكثر واحد بطالب بعودة العلاقة مع حماس
بس انته وغيرك بعيده عن شواربك الي بتفكروا فيه

هندي

8) تعليق بواسطة :
01-11-2011 10:02 PM

عام 1999 طردت الاردن قيادة حماس لأن امريكا واسرائيل زعلانين من حماس

اليوم الاردن وحماس تجاوزا مرحلة نظرة فابتسامة الى مرحلة موعد فلقاء .. ليش ؟

ما في الا تفسير واحد : امريكا واسرائيل راضيين عن حماس

9) تعليق بواسطة :
01-11-2011 10:05 PM

I don't agree that Qatar is involved, or there is a pressure on Jordan to have Hamas back. If The US and Qatar want Hamas out of Syria, Doha would be the best place for them. We abandoned Hamas 11 years ago because of the US and Israeli pressure on us. At that time the king was newly appointed, and he wanted to show his credintionals to the west as a propeace and antiterror man. Accordingly, he sacked Hamas out. The circumstances now are different. The Peace Process is blocked, the King is stronger, the US and Israel are both week, and Hamas is a good proof for us from the so called "Alternative Home". If there is a decision to have Hamas back, most probably Qatar has nothing to do with it. US? Probably. Let's wait and see.

10) تعليق بواسطة :
01-11-2011 10:07 PM

اخ خالد اسقطت العامل الاهم! الاردن سياسيا اليوم اقرب الى حماس منه الى السلطة التي تمردت على الاردن في الفترة الاخيرة في استحقاق الامم المتحدة، الاردن وحماس متفقان على عدم تمرير مؤامرة الوطن البديل (وهذا هو العامل الاهم في العلاقة) اضافة الى اننا استراتيجيا بحاجة الى فكفكة البعبع الايراني وموالوه والبدء بخلق توافق جديد يضم سوريا الى المحور الخليجي الاردني التركي لتكتمل الحلقة بعد عودة العراق الى حظيرتها العربية

11) تعليق بواسطة :
01-11-2011 10:10 PM

عودة الابن الضال... اهلين اردن

12) تعليق بواسطة :
01-11-2011 10:16 PM

استقبال احلام التميمي في المطار وما رافقه من شعارات وأحاديث جانبية لم تشاهدونها على الجزيرة أو العربية هو مثال مصغر جدا عما سيحدث في شوارع عمان والزرقاء عندما يقدم الخصاونة على جلب حماس للأردن استرضاء للاخوان المتأسلمين لفرض أجندات توطينية على الاردنيين .. واذا كانت حماس وقيادتها ضد الوطن البديل كما يصرحون فعلى المنضوين تحت علمها وخصوصا قادتها وعلى رأسهم خالد مشعل التخلي عن الجنسية الأردنية وعلى الحكومة قوننة فك الارتباط قبل كل ذلك كخطوة اولى .. سوى ذلك فالأردنيون لن يقبلوا أبدا بوجود أي من المنظمات على الساحة الأردنية بل وسندعو لفك ارتباط النقابات والاحزاب بالمنظمات الفلسطينية.

13) تعليق بواسطة :
01-11-2011 10:25 PM

الولد الصغير بفهم سياسة
والشمس ما بتتغطى بغربال
الضربة على سوريا قريبة
ايران تم الاتفاق معها
تركيا جاهزة
الاردن في ملاحلة الاعداد
قبل نهاية العام ستكون سوريا انتهت ويبدا الدور على الاردن وخارطة الوطن البديل واعلان الجمهورية العربية بدل المملكة الاردنية

وكل عام وانتم بخير

14) تعليق بواسطة :
01-11-2011 10:26 PM

الى عون الخصاونه ليس في الاردن مكان لحماس ومشعل ان كان يريدها جهادية فليذهب عند المناضل الحقيقي هنية فنرجو يا خصاونه بدون تنظير قانوني حماس في القلب لكن مكاتبها ترجع الى الاردن قاصمة الظهر لك والى حكومتك والى الاخوان المسلمين الذين ما لهم في الاردن الا خروجهم الى المظاهرات وعيونهم على الوزرات اعطيهم 3 وزرات رايح تجعلهم يسكتون وهم لا ثقل لهم في الشارع ودليلي انهم ركبوا هبة 1989 وهم لم يشاركوا فيها كفانا نحن الاغلبية الصامته ننتظر ان تتوقف الحركات الكاذبة المطالبة بالاصلاح ويتركون البلد ساعية في اصلاحها والا سوف نخرج وان خرجنا نرجع الفئران الى جحورها

15) تعليق بواسطة :
01-11-2011 10:27 PM

من تعود على امراة يغتصبها لا يمكن ان يعف عنها ويصدق انها تابت وترفض ان تغتصب ارادتها الا اذا ردعته بالقوة

والنظام الذي تعود على شعب راض مصفق لولي الامر الذي يعرف مصلحته اكثر منه ..
اذا لم يفرض عليه واقع جديد بالضغط ليغير هذه المغادلة المائلة فإن القوي لايعطي شيئا اعتاد عليه الا أن بؤخذ منه بالقوة اي بالضغط كل الشواهد تركد ذلك

اذا احضر النظام حماس للاردن فانه سيكون مثل من يضع الافعى في جيبه ظنا منه انه سلدغ بها اعداءه عند الحاجة فلا تلدغ الا جنبه ويكون بها نهايته

16) تعليق بواسطة :
01-11-2011 10:30 PM

الى خالد المجالي

ما هو موقف تيار المتقاعدين العسكريين من كل ما يحدث في الوطن ؟؟؟

نريد اعلان واضح وكل المتقاعدين جاهزين للدفاع عن وطنهم اذا ما دعت الحاجه

الوطن غالي ولن نسمح لاي حكومة ان تلعب فيه والي مش عاجبه ينطم ويسكت .

17) تعليق بواسطة :
01-11-2011 10:31 PM

من يقول ان حماس و سياساتها تشكل عائقا امام الوطن البديل مخطىء تماما، فالعكس هو الصحيح.
و الاستنتاج القائل بأن مواقف حماس معارضة للوطن البديل بينما منظمة التحرير و السلطة تؤيده هو استنتاج انطباعي يعتمد على المشاعر و الحساسيات التاريخية تجاه المنظمة و السلطة اكثر من اعتماده على تحليل واقعي لمواقف و استراتيجيات الطرفين.

حماس مثلا ما تزال الى الان ترفض قرار فك الارتباط بين الضفة الغربية و الاردن و لا تعترف به، مثلها في ذلك مثل جماعة الاخوان المسلمين(و هما جماعتان بينهما ارتباط تنظيمي كما هو معروف).
في المقابل منظمة التحرير تؤيد و تبارك قرار فك الارتباط!

حماس يا سادة، عمليا، ليست معنية بمشروع اقامة دولة فلسطينية. او ان استراتيجياتها في تحقيقها لن تؤدي الى تجسيد تلك الدولة على الارض، اقله في المدى القريب.
ما يعنيه ذلك ببساطة هو ان الهوية الوطنية الفلسطينية لن يتم التعبير عنها او تجسيدها واقعيا في المدى المنظور، و هذا سيؤدي عمليا، شاء الحمساويون ام ابوا، و من حيث يدرون او لا يدرون، الى الوطن البديل. لأن الهوية الوطنية الفلسطينية ينبغي لها أن تتجسد سريعا غرب النهر من خلال "دولة" حتى تقطع الطريق على الحلول الاخرى و من بينها الوطن البديل.

نعم حماس ترفع شعارات كثيرة عن حق العودة، و لكن مواقفها على الارض لن تؤدي الى أي عودة من اي نوع. أسأل مباشرة هنا، في السياسة العملية و دعنا من الشعارات الاعلامية: ما هو موقف حماس من قرار فك الارتباط، و كيف يستقيم موقفها ذاك مع معارضة الوطن البديل؟!

18) تعليق بواسطة :
01-11-2011 10:32 PM

سوف نقدم الغالي والرخيص لكم عاشت فلسطين حره ابيه

19) تعليق بواسطة :
01-11-2011 10:34 PM

بس مره يكون النا موقف شريف ومش متامرين على حدى او نعيش على مصائب الاخرين

20) تعليق بواسطة :
01-11-2011 10:40 PM

اخي خالد كل يوم يزداد احترامي لقلمك الوطني بوركت ايها الاردني الاسمر وايها القومي .
اخي خالد الى الامام دائما فلا تهادن ولا تجامل ولتبقى صوتا عاليا في زمن تخفت فيه الاصوات بحثا عن موقع او ارضاء لجهة .
الوطن بحاجة لك ولامثالك من الغيورين عليه فلا مكان للمزاودين وتجار الوطنية والمنافقين الا مزبلة التاريخ .
ولحماس كل الدعم في فلسطين وعلى ارضها الطهور اما في الاردن فلا مكان لها ويكفينا ما قد ابتلينا به .

21) تعليق بواسطة :
01-11-2011 10:42 PM

امنيتي ان ارى القدس الشريف انشالله خالد مشعل وسماعيل هنيه من اهل الجنه

22) تعليق بواسطة :
01-11-2011 10:46 PM

اخي خالد

اذا رميت حجراً في الماء فستنطلق حلقات الامواج صغيرة من مركز استقرار الحجر لتكبر في حلقات دائرية اكبر واكثر من حول المركز. ما حدث في عالمنا العربي حالة عكسية لانطلاق الامواج، اي انطلاق الحلقات البعيدة المتمثلة في تونس ثم مصر ثم ليبيا لتعود الى الاقرب المتمثل بسوريا. الاردن ستكون الحلقة المركزية التي ستحقق الهدف من رمي الحجر. اسرائيل دولة يهودية خالصة والاردن دولة بديلة للفلسطينيين.

هناك من يستخدم الاخوان المسلمين في ابتزاز الاردن واجباره على الانخراط في جهود حلف الناتو لتنفيذ مشاريعهم المتمثلة في اطلاق سايكس بيكو جديد كما عبر عنه الكثيرون -آخرهم حسنين هيكل.

الاخوان المسلمين وحملات الجزيرة التي تظهر ثم تخبو لتهاجم تارة وتهادن تارة اخرى، هي دليل على استجابة الاردن للابتزاز والترهيب.

علينا ان نفهم ان الاخوان المسلمين سقطوا في فخ العمالة لمهندسي سايكس بيكو الجديد مقابل وعود بالسلطة. ليس مهماً عدد مؤيدي الاخوان المسلمين. الاف قليلة مدعومين بشهود عيان كاذبون كفيلة بتغطية الجزيرة وكأن كل الشعب كله يخرج الى الشارع لاسقاط النظام.

الابتزاز لن ينتهي بعودة حماس الى الاردن، بل سيمتد لاشراكنا في الجهود الدولية لضرب سوريا، مشكلين فك الكماشة الاخر مع تركيا للقضاء على النظام والدولة السورية.

لن نهرب من مصيرنا. فبعد الانتهاء من سوريا، سيعود الاخوان المسلمين الى الشارع، وسيتدرجون بشكل متسارع بمطالب توصلهم الى مطلب اسقاط النظام. كيف لا والاستراتيجية التي بدأ تنفيذها في العراق لن تحقق اهدافها الا بمشروع الوطن البديل واعتماد الاردن دولة فلسطينية لتبقى اسرائيل دولة يهودية خالصة.

23) تعليق بواسطة :
01-11-2011 10:54 PM

من قال لكم ان حماس ستعود الى الاردن بمكاتبها؟ كل ما يقال هو عن زيارة خالد مشعل لالتقاء ببعض المسؤولين, واتمنى فعلا ان لا يأتي حتى للزياره . لانه واضح انه غير مرحب فيه حتى مرّار طريق.

24) تعليق بواسطة :
01-11-2011 11:05 PM

الاخ المحرر الله يسعد مساك الشكر وكل الشكر اللموقعكم المميز وعلى جهودكم وعلى الصراحه الواضحه الي الامام ان شاالله

25) تعليق بواسطة :
01-11-2011 11:34 PM

الان بتنا نفهم لماذا تم اختيار رجل قانون وقاضي دولي اكثر منه رجل سياسة. الكثير من الضوابط التي حكمت علاقة الاردن بالقضية الفلسطينية، وخصوصاً حماس التي يحمل زعيمها الجنسية الاردنية، واللاجئين كانت ذات طايع سياسي تتم بالاتفاقات السياسية التي لا تتفق دائماً مع القوانين.

في كل الاحوال فان الترتيبات الكثيرة والمتسارعة التي تجري الان مثل حل قضية جلعاد شاليط، والحديث عن بنود خفية في الاتفاقية مثل رفع او تخفيف الحصار عن قطاع غزة، واعتذار اسرائيل عن قتل الجنود المصريين وتبادل الاسرى معهم، يشير الى ان هناك صفقة كبرى تمت.

26) تعليق بواسطة :
01-11-2011 11:38 PM

الى رقم 2...اريد ان استفسر ماذا كان المقابل الذي حصلت عليه حماس من صفقة تبادل الاسرى ....اذا قلت ان الاسير شاليط هو المقابل فأنت غشيم....ولماذا كان هناك محادثات للاخوان المسلمين مع السفارات الامريكية والاجنبية وبماذا وعدوا!!!! لا والف لا لتواجد حماس على الاراضي الاردنية...وان حصل ذلك فلا يحرث البلاد غير عجولها....وشكرا للاستاذ خالد على هذا المقال الذي ينبه فيه الاردنيين الى ما هو ات من مخططات يجب العمل على اجتثاثها من جذورها.....

27) تعليق بواسطة :
01-11-2011 11:51 PM

This absolutly not tru and naieve analysis

28) تعليق بواسطة :
02-11-2011 12:41 AM

السيد خالد المجالي المحترم الحنكه السياسيه والتحليلات جاءت متاخره هناك العقل السياسي ولا وجود للقلب او العواطف السياسيه اقتصار التيار على المتقاعدين العسكرين فقط يفيد البلاد من ناحيه امنيه وضبط وربط وتطبيق قوانين وادارة بعض المنشأت . لا بد من مفكرين ومحللين سياسين اصحاب خبره لدراسات وتحليلات سياسيه معمقه . قبل اسبوعين تغزلت بهنيه بمقال لك كان المفرض ان تشيد بتصريحه حول حق عودة الاجئين لا اكثر ولا اقل كونه تصريح ياتي مفعوله في المستقبل علما بان في الاردن يعيش عدد ليس بالقليل من ابناء غزه ولم يتم دعوتهم لو من باب المجامله للعوده والعيش تحت مظلة هنيه وحكمه الدمقراطي كونه رافض لكل معاهدات السلام واملاءات اسرائيل ويعتبر نفسه دوله ذات سياده.

لا بد من تحليل ودراسع اثر مطالب عباس من المجتمع الدولي الاعتراف بدولة فلسطين ومقدار وما اثاره من سخط لدى الامريكان والاسرائلين . ومناداته في الوقت الحالي بانه سيستقيل ويبتعد عن فتح وتخبط موقف اسرائيل من هذا التهديد , وتصريحات بعض المسؤولين في الاردن ان الشعب غرب النهر وشرق النهر متمسكين بالحكم الهاشمي . هناك تحرك من قبل حماس لفرض وجودها بالساحه والتودد والتقرب من الحكومه الاردنيه عبر حركة الاخوان وهى الموثر الاساسي والاول للشارع . لا بد من وجود حزب قوي له وزنه وبرامجه موازي للحركه الاسلاميه يكون عامل استقرار وامان للدوله والشعب . ليست المسأله اوضاع سوريا او مناقشة فتح مكاتب وعوده لمشعل . الزياره المرتقبه لتامين رساله وجود .

29) تعليق بواسطة :
02-11-2011 01:40 AM

رقم 2 : ابشر ياخالد الجالي فرقم 2 وضعك بصف العنصريون والاقصائيون وانتم ضد كل ما هو فلسطيني - اما هو وامثاله التاركين لفلسطين وفلسطينيي الداخل تحت الاغتصاب والاحتلال وهو يتنعم وبنكه العربي وهاربي الكويت ويحثون الخطى لاحتلال الاردن بديلا عن فلسطين --- الا فليخسأ هو وامثاله من الناكرين لفلسطين ولن يكونوا ابدا محبين او مخلصين للاردن طالما هم بائعي فلسطين وتاركيها للصهاينه

30) تعليق بواسطة :
02-11-2011 01:49 AM

نعتذر

31) تعليق بواسطة :
02-11-2011 03:49 AM

مديونه تفوق مقدرة الاردن على سدادها وفاتورة طاقه تكسر الظهر ورواتب ونفقات جاريه، فــــأي قــرار سـيـاسـي تتحدثون عـنـه !!؟؟

32) تعليق بواسطة :
02-11-2011 03:49 AM

هالموضوع تخبيص في تخبيص... مع إحترامي للكاتب وللموقع،،،

أولا ... حماس في سوريا ليست مجموعة من القادة فقط! وإنما هي قادة وكوادر وأنصار ومكاتب ومقرات وإستثمارات خاصة بالحركة وبالتالي الحديث عن نقل المكاتب حماس كالحديث عن ترحيل بيت وهذا هو التخبيص.
ثانيا ... الإخوان المسلمين في الأردن لا يمثلون بضعة آلاف! وإنما يمثلون حوالي ال مليون شخص. وإلي مش مصدق يروح يتحرى ويتابع ويبحث.
ثالثا ... لا أعتقد أن حماس أمرها مهم لأمريكا أو لقطر أو لأي دولة في المنطقة كي يقوموا بنقل مكاتبها من سوريا لكي يفتح المجال لضرب سوريا.
رابعا ... حماس لن تقبل بالعودة للعمل في الأردن على الأقل في الوقت الحالي.

33) تعليق بواسطة :
02-11-2011 04:29 AM

لا لحماس في الاردن لا لالا لالا لالا لالا لالا لالا لالا لالا لالا لالا لا

34) تعليق بواسطة :
02-11-2011 04:36 AM

عودة حماس ستعيدنا الى المربع الاول. سنعود الى ايام السبعين وايلول. عون الخصاونه رجل اكاديمي لن يكون قادر على قيادة البلد. والي بتذكر شو عمل بالديوان بعرف.

35) تعليق بواسطة :
02-11-2011 04:42 AM

اذا كانت الضربة على سوريا ستخلص الشعب السوري من .. (بشار) فليكن، ثم بعد ذلك الشعب السوري يعرف كيف يتعامل مع الغرب. تغيرت موازين القوى والنظرة الى الشعب العربي ما عادت مثل السابق، الشعب العربي الآن شعب محترم عالميا لانه شعب حر ويحكم نفسه بنفسه، وعلاقاته مع الغرب ستكون على أسس مصالح فقط وليس تبعية واستعمار واحتلال. اتمنى ان تقوم الضربة على سوريا بتخليص السوريين من نظام بشار، كما خلصت الشعب الليبي من .. القذافي.

36) تعليق بواسطة :
02-11-2011 05:00 AM

دعونا من الاجتهادات والتحليل ولننظر للواقع ,سلام بارد نلتزم به ونركض خلف سرابه ونعتبره الخيار الوحيد ,ومقاومة على الارض تقودها حماس تقدم الشهداء وتزرع الرعب في قلوب الاعداء ,وكيان غاصب لا يحترم عهدا ولا اتفاقية يصول ويعربد على الفلسطينيين وارضهم مدعوما بامريكا التي ترسم خارطة العالم وتحرك القيادات كأحجار الشطرنج وكأنها فرعون العصر تمتلك شهادات حسن السلوك او سؤه لكل دولة او تنظيم او حاكم ,ان كان الخيار هو السلام فخياري هو حماس ,

37) تعليق بواسطة :
02-11-2011 05:15 AM

معاك حق يا رقم 2 في كل اللي حكيتو - يعني حضرة خالد المجالي بدو يتعاون مع حماس بس اللي في الداخل - حضرتو بدو ايفصل علاقات دول على مزاجو !! من أنت ومن تمثل؟؟ - اما بالنسبة للأخ الذي يسأل عن دور تيار المتقاعدين !! فاقول أن موقف التيار ينتهي بزيادة رواتبهم على ابواب الديوان الملكي - وهذا هو الإصلاح في نظرهم فإذا ما تم رفع رواتبهم واخذوا مكتسبات جديدة على حساب دافع الضرائب (المواطن الأردني من شتى الأصول والمنابت - حجازية او شامية او فلسطينية او شركسية) سيتوقفوا عن اي مطالب - اما بالنسبة ل 23 ماهر الكسواني - ان خالد مشعل مرحب به وانت لا تمثل الا نفسك فقط - واعلم أن السيد خالد مشعل ورفاقه هم تاج فوق رؤوس الشرفاء - وحماس والشعب الفلسطيني ليس لديه أي اطماع لا في الأردن ولا في غيرها ولكن الشعب الاردني من اصل فلسطيني له الحق بمواطنته وتوجهاته السياسية - شيوعية او اسلامية او حتى زردشتيه - فلا يحق لأحد كائن من كان اي يفرض رأيه وافكاره عليه - فدعوا الشعب والغالية تقرر يقرر مصيره

38) تعليق بواسطة :
02-11-2011 06:05 AM

الكاتب وقع في أخطاء أهمها:
1- رئيس الحكومة الحالي هو نائب رئيس محكمة العدل الدولية وليس رئيسا لها.
2- الإخوان المسلمون ليسوا بضعة آلاف. الاستفتاء الشعبي الحقيقي هو وحده كفيل بمعرفة حجم التاييد الشعبي لهم. وحتى لو كانوا بضعة آلاف فطريقة وصف الكاتب هي أبعد ماتكون عن الموضوعية والدقة.
3- كيف ترضى حماس بالوطن البديل وهي مازالت تنكر ولا تعترف بوجود اسرائيل وشعارها الأوحد والوحيد هو القدس والأقصى... وكلنا يعرف مقدار تنازلات السلطة الفلسطينية عن فلسطين والشعب الفلسطيني والمقدسات، ونعرف ما كان يجري من تحت الطاولة بين السلطة وجنرالات العدو الصهيوني ناهيك عن اعترافهم المطلق باسرائييل.
4- الكاتب العزيز وبرغم ماسبق فانني أجد الكثير من الصحة في مقالك غير أني أشم رائحة العنصرية الكريهة تفوح من بين كلماتك، وايضا جزء كبير من المقال مثير للتفرقة وللعصبية النتنة الغير مقبولة تماما في أردننا الحبيب.
5- أرجو في المرة القادمة أن تكتب بهدوء أكثر وبدون تسرع وعصبية حتى تبتعد عن الأخطاء المعلوماتية والنزعة العنصرية.

39) تعليق بواسطة :
02-11-2011 06:06 AM

ماذا قلت في تعليقي يوم إقالة البخيت والرقاد وتعيين الخصاونة والشوبكي ألم أقل أنهم أقيلوا بسبب رفضهم لعودة حماس للأردن وربما أنا أول من تحدث في الأردن عن ذلك .

أخي خالد ماذا تنتظر من نظام فاقد للولاية ويعمل بأوامر خارجية وكل همه المحافظة على نفسه من الأعاصير القادمة ولكن للأسف ما زال يراهن على الغرب الذي هو من تآمر على كل من سقط من زعماء .

أيام الثورة المصرية كان هنالك مؤتمر صحفي لمساعد وزير الخارجية الأمريكي وسأله صحفي ماذا تتوقعوا أن يحدث لكل من وذكر عدد من القادة من بينهم الملك عبد الله الثاني فأجاب عن السؤال لكل واحد على حده وبخصوص ما يعنينا كأردنيين أجاب أن الوضع في الأردن مستقر ونحن كإدارة أمريكية ندعم النظام الأردني والملك عبد الله فقاطعه الصحفي وقال لماذا هل يحمل جينات غير جينات البشر فما كان من المسؤول إلا أن ضحك وقال دعونا لا نستبق الأمور.

نظامنا يراهن على الغرب وشعبنا يراهن على النظام فإن خذل الغرب النظام وبدوره خذل الشعب عندها سيحاول النظام المراهنة على الشعب وحين ذلك ستكون للشعب كلمة الفصل فيا ترى ماذا سيقول الشعب وما هو موقفه الحاسم حماية النظام الذي راهن على غيره أم حماية الوطن الذي لا يساوم عليه.

وأنتظر ردا منكم أستاذ خالد في كل ما طرحت وأرجو عدم التطنيش .
=============
اتفق في معظم ما ورد في تعليقكم وارجو المعذرة لاني احيانا لا اتمكن من التعليق مع خالص شكري لك ......خالد المجالي

40) تعليق بواسطة :
02-11-2011 06:27 AM

شكراً ابو احمد على المقال الصريح الواضح. الأردن لن يكون وطن بديل مهما خطط المتأمرين فابنائه المخلصين وليس المتنفعين سيقدموا أرواحهم فداءً له وسيطردوا كل المتأمرين ان لم يصفوهم. الاحرى بحماس الخارج ان تكون بالداخل مع المجاهدين الحقيقين مع اسماعيل هنيه ورفاقة وليس يوم بالأردن واخر بسوريا ومتوقع أو مطلوب عودة للأردن. الأرض أرضنا والوطن لنا وسنكون حماة له مهما كلف الثمن

41) تعليق بواسطة :
02-11-2011 06:36 AM

حماس ليس لها علاقة بالاصلاح في الاردن ، وعودتها لا يؤثر بهذا الاصلاح ، اما القول ان ذلك ارضاءا للاخوان المسلمين كي يتماشوا مع الحكومة ، فهو قول مرفوض ، حماس تمثل فئة من شعب شقيق ، وليست حزبا اردنيا ، اكثر ما اخشاه ، ان يخضع الاردن للضغوط كي يشارك في الحملة المسعورة ضد سوريا .

42) تعليق بواسطة :
02-11-2011 06:40 AM

أولاً غير صحيح انهم يبعدون حماس من دمشق لأجل ضرب دمشق لأنه لو كانو يريدون ضرب دمشق لضربوها مع حماس وهل قلوبهم على حماس طبعاً هذا تحليل غير منطقي لأنه عصفورين بحجر واحد بالنسبة لهم أفضل .. الموضوع غير هيك ويا خبر اليوم بفلوس بكره ببلاش

43) تعليق بواسطة :
02-11-2011 06:58 AM

اللهم احفظ الاردن من الفتن ... وخلصنا من الحرامية

44) تعليق بواسطة :
02-11-2011 06:59 AM

اريد ان اوجه نداء الى قبيلة بني حسن بان لا يتدخلو في تحركات المخيمات خلال الاسابيع القادمة لانهم دائما بحطوهم بالوجه ولما تصير الامور تمام ولا كانهم عملو اشي مع العلم بان عشيرة بني حسن وبحكم موقعها خاصة بالزرقاء الحكومة والمخابرات تعرف الدور الرئيسي التي تلعبه في دعم الامان بهذه المنطقة لانه بصراحة لم تخرج مسيرة من المخيمات الا وكان لها بني حسن بالمرصاد وهو السبب الرئيسي بسكوت معظم الشرائح ولكن نقول ياريت ما تدخلو اصلا لانو بالنهاية الحكومة مو معترفا الا بالاخوان الي هم يرشو مياه على صرم الحكومة ولم تاتي لحد الان برئيس حكومة من قبيلة بني حسن مع انو جميع العشائر اخذت حقها وبني حسن يوجد فيها قيادات قادرة على تحمل مسؤولة اي مرحلة ولنا الشرف باننا لم يكن من بين قاداتنا حرامية او سراقين او متامرن على الوطن وهذا هو السبب الرئيسي لعدم التوجه بتوليهم رئاسة الحكومة وحتى الاسما التي طرحها شباب بني حسن لم يعين منهم احد ومن احد المرشحين يسكن في منطقة قريبة لاحداث المخيمات فنتمنى من الحكومة ان لا تاتي وتطرق الابواب للتحرك ولتذهب الى الاخوان وحماس.

45) تعليق بواسطة :
02-11-2011 07:00 AM

لا يجوز لك ولا للنكرات امثالك (اذا اسم ما الك) الطعن في وطنية امثال خالد المجالي، ثم ان كلامة في حرص على المقاومة (في الداخل) ومساندة لها ينفع أكثر مما تنفع مقاومة فنادق الخمس نجوم.
كما أحب أن أضيف بأن الخصاونة مسير أكثر مما الخصاونة مسير أكثر مما كنا نتوقع وأعتق جازماً أن دولة الصيدلاني عبدالرؤوف الروابدة قد سبقة سياسياً ودستورياً وقانونياً بعقود.
وأخيراً، هل تعتقد أن من تلفع بعباءة القطريين سيصدر منه ما هو في صالح القضية والأمة؟؟؟
فضلاً شاهد الرابط التالي الذي يبين دور قطر في قضيتنا القومية:
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=H2X-7W7XII8

46) تعليق بواسطة :
02-11-2011 07:17 AM

من الواضح جدا" ان هناك مؤامره بغيضه وخطيره وكبيره ومكشوفه وتسير بشكل متدرج منذ عام 1971م لألغاء وانهاء وشطب المملكه الاردنيه الهاشميه نظاما" وشعبا" من الخارطه الدوليه.. والمحير ان كل من في الاردن يلحظ ويدرك ذلك..والسؤال المحير اكثر أن لا احد يتكلم عن ذلك سوى عدد قليل جدا" وهم ليسوا باصحاب قرار ولكنهم وطنيون ويحملوا هم الوطن ومستقبله مثل من نلحظهم على هذا الموقغ الوطني..الان اين هم الاردنيون علية القوم..اصحاب القرار من قاده ووزراء واعيان ونواب ومشايخ وكتاب وكل المتنفذين والواصلين والمؤثرين في هذا الوطن؟؟؟ نريد كلمتهم..نريد رأيهم..نريد موقفهم..نريد صوتهم..نريد توجيهاتهم وتوجهاتهم..نريد ان يقولوا اي شيء بهذا الخصوص لا ان يبقوا صامتين وكأنهم جزء واداه من المؤامره!!!

47) تعليق بواسطة :
02-11-2011 07:33 AM

اليوم حماس بكرة حزب الله بعدة الملالي والحوزات العلمية وبعدها نصير - نخابط على رؤسنا - وبعدها الاردن دولة ترعى الارهاب -وتعال بعدين قطبها-
.....

48) تعليق بواسطة :
02-11-2011 07:35 AM

Although I understand the concerns of Brother Khaled Al-Majali but I do not agree this time with his analyses,Hamas will not and can not come back to Jordan for it's own reasons befor we open or close the door for the organisation,,I also believe that NATO/Turkey /Israel will not hit Syria becouse of high risk and becouse the conspiracy used primitive tools and the pro Wahabi/American fighters were brutally crushed by the strong Assab regime,,,Jordan was too far from Hamas even more far than Israel who negotiated with Hamas several agreements,SO,it will be in Jordan's interst to keep the same distance from Sulta and Hamas and I do not see that we are going to do more than that at least for the coming year

49) تعليق بواسطة :
02-11-2011 07:37 AM

بما ان اعضاء حركه حماس مواطنين اردنيين مثل خالد مشعل فهو مواطن اردني
فلتقوم العشائر الاردنيه بتشكيل حركات مقاومه لتحرير فلسطين انطلاقا من الحدود الاردنيه
بما ان الدستور الاردني كفل لخالد مشعل مقاومه ومفاوضه الاحتلال الاسرائيلي وهو مواطن اردني فلجميع الاردنيين الحق في التفاوض مع اسرائيل وانشاء حركات وميلشيات مسلحه

50) تعليق بواسطة :
02-11-2011 07:40 AM

ابدعت اخ علي فعلا اكثر التعليقات نظرة ثاقبة ... هو مشروع ومخطط مدروس وممنهج لوطن بديل يا صديقي وليس بارادتنا فلقد فقدنا بكارتنا مذ زمن...السؤال يا صديقي هذا المشروع من من رجالات الدولة ولا استثني منهم احدا ... راح يوقف قرار صادر من اميركا واسرائيل !!!! اترك لك الجواب

51) تعليق بواسطة :
02-11-2011 07:46 AM

البلد مش متحمله حالها ومش ناقصنه مقاومات.
فلسطين هي فلسطين والاردن هي الاردن وسنبذل ما بوسعنا
من اجل فلسطين غير ذلك لا والف الف لا

52) تعليق بواسطة :
02-11-2011 07:49 AM

يا اخوان الموضوع اكبر بكثير مما تتصورون ولا تتسرعوا بتغية الفتنة بين الشعب الواحد والاخوة اولا وقبل كل شئ نحن شعب واحد بالهدف والمصير والخطر الصهيوني يهدد الجميع ان العالم العربي يمر باصعب مراحله واخطر ايامه والخطر ليس حماس او اي فصيل فلسطيني انما الخطر اللي يهدد الاردن هم الساسة الاسرائيليين وهم يصرحون ليلا نهارا غير ابهين باحد ان الشعب الفلسطيني لن يقبل بغير فلسطين وطن لهم مهما عظمت المؤامرات وهم مستعدين للدفاع عن الاردن بكل قواهم

53) تعليق بواسطة :
02-11-2011 07:49 AM

لا والف مليون لا لعوده حماس الى الاردن

54) تعليق بواسطة :
02-11-2011 07:51 AM

الشعب الاردني جاهز لأي شراره وما في داعي ترجع ايام السبعينات

55) تعليق بواسطة :
02-11-2011 08:03 AM

حماس طول عمرها بدها تغير نظام الاردن ..... الاردنيه

56) تعليق بواسطة :
02-11-2011 08:03 AM

اين تعليقي ؟؟؟!! - والا ما عجبك؟

57) تعليق بواسطة :
02-11-2011 08:24 AM

عودة حماس صفقة سياسية مع امريكا واعوانها-ولا يهم رأي الاردنيين في هذه الصفقة فهم جماعة مغلوب على امرهم-تصريحات عون الخصاونة عن الصح والخطأ في اخراج وعودة حماس غير صحيحة -ليعترف القاضي النزيه ان عودة حماس صفقة ومرغمين عليها وليس لنا خيار اوفقوس 0لماذا دولة قطر العضمى اصحاب المباديء العربية الاصيلة حاميين حمى القواعد الامريكية لم يستضيفو مناضلين حماس في بيوتهم بدل ترحيل ازمتهم الى الاردن-دولة قطر تنفذ اخطر مخطط لتدمير ما تبقى من الدول العربية لمصلحة اسرائيل الكبرى واهم اهداف قطر زعزة نضام الحكم في الاردن اولا وذلك لكي يتسنا لها زعزعة نضام الحكم في السعودية وهي اهم اهدافها الاستراتيجية 0

58) تعليق بواسطة :
02-11-2011 08:42 AM

طرد حماس من الاردن كان قرارا غير اردني تم باملاءات امريكية وعودتها ان تمت ستكون بقرار غير اردني وباملاءات امريكية ودور الحكومات هو فقط في تزيين وتبرير هذه القرارات لتبدو للناس انها تصب في مصلحة الاردن العليا, الروابدة برر قراره بنواحي قانونية تمنع الاردني من الانخراط في حزب غير اردني وخالد مشعل اردني يرأس حزب غير اردني فكانت خياراته اما التخلي عن الجنسية الاردنية او السجن او مغادرة البلاد, قانونيا وبعيدا عن العواطف كلام حق لكنه اريد به باطل, الخصاونة يقول ان القرار كان خطأ سياسيا ودستوريا ايضا كلام حق يراد به باطل فلا يجوز ابعاد اي مواطن عن وطنه ولكن هل يعتبر خالد مشعل ان الاردن وطن له؟ اذا كان كذلك فعليه وعلى الخصاونة احترام القانون بأن يتنحى عن قيادة الحركة او الذهاب الى السجن فلا يجوز الانتقائية في القانون او ان يقوم الخصاونة بتعديل الدستور والقوانين بحيث يسمح لمشعل بممارسة عملة او ايداعه السجن حسب القوانين المرعية فهل يقدر الخصاونة على ذلك؟.
حماس هي اخر معاقل المقاومة الفلسطينية ورصيدها عند الاردنيين بكافة اصولهم عالي جدا واخشى ان عودتها للاردن هي بداية لدخولها في بيت الطاعة ليتم تتديجنها لتنضم الى معسكر الاستسلام والانبطاح العربي فلم يعد بامكان حماس البقاء في سوريا ومصر لها حساباتها الداخلية وامورها غير مستقرة وقطر لا يمكن ان تقبل بوجود حماس على اراضيها فيبقى الاردن هو خيارها الوحيد شريطة القبول بشروط معسكر الاستسلام وهذا سيؤدي الى تراجع رصيدها وشعبيتها داخليا وخارجيا.
اما سوريا فسيناريو ليبيا سيتكرر ولكن بكلفة اعلى من الدماء والارواح اذا ما اصر الامريكان على المضي في مخططهم بمساعدة العربان ودكانة (جامعة) الدول العربية.

59) تعليق بواسطة :
02-11-2011 08:43 AM

ابشركم يا ابو احمد وانا انسان مطلع على كثير من الخبايا المحليه والدوليه ان حماس والاخوان سيشكلون الحكومة البرلمانيه المقبله في الاردن ؟فماذا اذن نحن فاعلون

60) تعليق بواسطة :
02-11-2011 08:43 AM

الاستاذ خالد المحترم عندما بعثت تعليق ان حركه حماس ك... تنام في حضن الذي يدفع قمت بشطب التعليق وعندما قلت مبروك لحماس الحكم في الاردن سخر وغضب الكثيرين ووصفوها بالاحلام وعندما قلت للاردنيين ان يستعدوا لدوله على الحدود الاردنيه العراقيه السعوديه اتهمني الكثير بالجنون وعندما قلت عن الصفقه بين النظام من جهه وحماس والاخوان المسلمين من جهه اخرى اتهمت بمحاوله التحريض
هل تعتقد ان اشتراك الاردن في مؤامره لاسقاط النظام السوري سيمر كما مر احتلال العراق كلا
رجال المخابرات السوريه كثر في الاردن كعمال وكلاجئين وكحمساويين
واذا كان البعض يعتقد ان حماس في الاردن لصالح النظام والدوله فهم مخطئ
الاردن كانت ممر لاسلحه حماس ولكن اليوم هي مقر والايام القادمه ستثبت ذلك

61) تعليق بواسطة :
02-11-2011 08:44 AM

عفوا سيد خالد المقال تخبيص في تخبيص ، والدليل انك قبل كم يوم كنت تمدح حماس وموقف حماس وصمود حماس واليوم بتتهم ، بكفي يا جماعه بدكم تخربو البلد . عدو الاردن هو من يفرق بين مواطن ومواطن الكل يبني وبنى هذا البلد وكلنا اخوه وان شاء فلسطين بترجع ، اما الهجوم والسب على حماس والشعب الفلسطيني فهو عيب عيب عيب اما من يقول ان الاخوان في الاردن قله ، انتخابات حره بتبين مين القله

62) تعليق بواسطة :
02-11-2011 08:48 AM

الولايه العامه في واشنطن لا في عمان.تكرار خطيئة المشاركه في الحرب على العراق وهذه المره على سوريا مرفوووووض بالرغم من إدانتنا لجرائم النظام السوري بحق الشعب هناك. في أوروبا وأمريكا هناك خدمه يطلق عليها (Escorting)..يبدو أن دورنا أصبح محصورا بهذه الخدمه غير المحترمه.

63) تعليق بواسطة :
02-11-2011 08:55 AM

حماس نيشان شرف لك عربي ومسلم حر

قلتل الله الجهل والجهله عنصرييييييين

64) تعليق بواسطة :
02-11-2011 09:03 AM

مع تراجع منظمة التحرير عن خيار الكفاح المسلح, واستعدادها للتنازل عن الحقوق التاريخيّة للشعب الفلسطيني, ومع تبنّي حركة حماس للأفكار الوطنية الفلسطينية وقيادتها لخيار المقاومة ضد الاحتلال أصبحت حركة حماس الرغبة السياسية الأكثر تعمّقاً للجماهير الفلسطينية في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة. لذلك يجب اعادة صياغة العلاقة مع حماس او الاصح ترسيم العلاقة مع حماس . لان هناك حجما من التقاطعات المشتركة في الرؤية السياسية بين الاردن وحماس وخصوصا فيما يتعلق بموضوعي الوطن البديل وحق العودة . وكلا الموضوعين يمسان الرؤية السياسية للطرفين لذلك فانة لا غنى عن التنسيق والتفاهم مع حماس على هذة الاجندة ولو مرحليا وذلك لمواجهة الصلف الاسرائيلي وما بني علية من اجماع اسرائيلي وتوافق داخلي اسرائيلي على حل موضوع اللاجئين على حساب الاردن.

65) تعليق بواسطة :
02-11-2011 09:49 AM

الى حماس شرف شرف على راسك لا يشر فنا لا انت ولا خالد مشعل الذي اصبح العوبة يوم في يد سوريا ويوم في يد قطر نحن واضحين برا الاردن نقولها باعلى الصوت والا كتائبنا بتاكل الاخضر واليابس ونرجع الفئران الى جحورها ننبهك يا عون الخصاونه على ذلك

66) تعليق بواسطة :
02-11-2011 09:59 AM

النظام تعود ان لا يترك جورة ........ الا وفتحها .
...... صفة دائمة

67) تعليق بواسطة :
02-11-2011 11:48 AM

نحن نشجع حماس ونساعدها لكن مش على الاراضي الاردنيه

68) تعليق بواسطة :
02-11-2011 11:49 AM

رى ان الجهل اصبح عاما والتخبط فيما بين المعلقين اصبح هو الاساس والكل يريد ان يخُرج ما في جعبتة من افكار او احقاد دفينة,, حتى لو انة لا يعرف الموضوع الذي يقراءة او لم يستوعبة فلكل منهم الظاهر , والظاهر فقط . اقولها واجري على الله ... ستبقون كما انتم يجمعكم صوت الطبل وتتفرقون علية,, اتمنى من الله ان تستعملوا عقولكم التي خلق الله لكم , لا ان تسلموها كما استلمتموها (بجيلاتينها).. المؤامرة ليست على الاردن او على فلسطين ,, المؤامرة على الامة العربية كلها يا اغبياء , فبدلا من الانقسام اطلبوا الوحدة الوحدة الوحدة ... وحسبي الله ونعم الوكيل

69) تعليق بواسطة :
02-11-2011 12:07 PM

يعني انت يابن المخابرات عامل حالك الآن معارض ماهو كلكم بس بدكم منصب انا متأكد يا خالد ال مجحالي لو قالولك امسك منصب م مهم لصرت تسبح بحمد الجكومة ليل نهار وعضو جبهة الاصلاح خير دليل طلع ايده بايد عبيدات وبس صار وزير نسي كل المعارضة كلكم بدكم مناصب وينك ايام ما كنت بالمخابرات بالسلطة ماسمعنا صوتك وبعدين مين قلك انه اي فلسطيني عايش برام الله او بالقدس برضى يعيش بالاردن والله انتو عارفين الصح لكن مثل ما قال المثل نسمع جعجعة ولانرى طحنا وكمان بقول للي عايش بكالفورينا وجاي يزواد على الوطنية ولك مانت بدك تموت عشان تاخذ جواز امريكي عامل حالك ابن الاردن والله الي استحو ماتو

70) تعليق بواسطة :
02-11-2011 12:24 PM

والله لست صقر بل دوري
انته نين عشان تنتقد خالد المجالي وتزاود عليه يا رجل روح شوفلك محل ارجيله احسن الك واترك كلام الكبار للناس الكبار .

ما ضل في الخرج غير ممعوط الذنب ينتقد رجال الاردن ....هزلت .........ز

71) تعليق بواسطة :
02-11-2011 12:33 PM

نعتذر

72) تعليق بواسطة :
02-11-2011 12:41 PM

مع من نطلب الوحده يا تميمي68 ؟؟؟مع مصر..تونس..ليبيا..لبنان حزب نصر الله..العراق ..قطر.. سوريا واليمن يعد ان ينجح نظام الحكم الجديد؟؟ مع من؟ مع انظمة حكم اتت على ظهور دبابات الناتو!!! اتق الله يا رجل!!! الوحده التي تقول أجهضت من زمان زمان.. منذ ان غدروا واجهضوا مشروع الثوره العربيه الكبرى وقائدها الحسين بن علي طيب الله ثراه... الاردن..الاردن..الاردن هو المعقل الاخير لكلمة(العروبه) فلندافع ونموت من اجله..من اجل بوابة الفتح..من اجل ارض الحشد والرباط..من اجل بيت المقدس واكناف بيت المقدس..من اجل شهداء القدس وباب الواد واللطرون وجنين ونابلس ووادي التفاح والكرامه.... شهداؤنا الذين غطت الهزيمه العربيه والابواق الحاقده على تضحياتهم وبطولاتهم الفرديه والجماعيه....

73) تعليق بواسطة :
02-11-2011 12:53 PM

انتو بدكم جلالة الملك يصدر قرار يعين هالحكومة التالية خالد المجالي رئيس وزراء وزير دفاع وناهض حتر وزير خارجية ومعاكم كل شلة حسب الله الي بس شاطرين بالكلام وعاملين حالهم حريصين على الوطن وهما مستعدين يدمرو الوطن مشان مصالحهم ولكو قلتم مابدكم الرفاعي راح جابلكم واحد منكم متقاعد معروف البخيت ما مر كم شهر طلعتوا فيه البلاوي راح الملك جابلكم قاضي دولي يعني القانون قانون عنده وما صرله عشر ايام وانتو نازلين هجوم على الرجل والحكومة وكأنه انتو وحدكم الوطنيين بالبلد اعملو استفتاء على انفسكم بتلاقوا انكم ما بتمثلو غير انفسكم لانه معظم الشعب الاردني عارفين الصح وعارفين اهدافكم

74) تعليق بواسطة :
02-11-2011 01:56 PM

الى الاخوة المتسائلين عن موقف المتقاعدين العسكريين ، فان تيار المتقاعدين العسكريين طالب الحكومة عدة مرات بفتح علاقة حوار مع حركة حماس الاسلامية الجهادية في غزة، لا بل كان هناك قرار داخلي للتيار للتخطيط لزيارة غزة واعلان الدعم والمساندة لاخوتنا المجاهدين بقطاع غزة وعلى راسهم الشيخ اسماعيل هنية ونعتقد ان مصلحة الدولة الاردنية والاردنيين هوالتنسيق مع حماس وليس مع سلطة اوسلو، هذا هو موقف التيار المبدئي الثابت.
لكن الاردن والاردنيين يرفضون بشدة ان يكون استقدام حماس للاردن توطئة لضرب الاخوة الاشقاء في سوريا، فهذا دور قذر لانقبله ولانرتضيه لانفسنا او لرموز المقاومة في حماس، فنحن لسنا نظاما سياسيا وظيفيا لخدمة اسرائيل والناتو بل نظام اصيل متجذر يعكس العروبة الاصيلة ولن نقبل بدور يضر بالاخوة السوريين مهما كانت الظروف ويكفينا ازمة الضمير والاخلاق التي اعقبت مرحلةتورطنا بها مع دول الخليج بالموضوع العراقي وكيف كانت انعكاساته السلبية الحادة علينا. ولقد سبق لي قبل شهر ومن خلال هذا الموقع ان حذرت من وجود خطة للاطاحة بحكومة البخيت( رغم فشلها المتواصل) لارضاء الحركة الاسلامية تمهيدا لتنسيق الجهود الحكومية مع الاسلاميين لصالح الناتو تمهيدا لضرب سوريا؟؟؟!! سوف نتابع وننتظر القادم من التطورات المتلاحقة ولن يكون موقفنا الا بناء على مصلحة الدولة الاردنية والشعب الاردني بعيدا عن اي حسابات او مجاملات كما عهدت مونا.

75) تعليق بواسطة :
02-11-2011 02:18 PM

المحرر قص من تعليقي جزء وغيّر كل معناه.

76) تعليق بواسطة :
02-11-2011 02:19 PM

انا مع الاخ صقر

لازم يجي اليوم وقريبا جدا جدا جدا الي نشوف فيه خالد المجالي حفيد هزاع ووصفي وحابس رئيس وزراء لانه ما ضيع الوطن غير اشباه صقر ودويري وكل من هب ودب في ارض الرجال الاردن

اما انت ايها الاردني الغيور ابا احمد كل الدعم لك ولامثالك من الاردنيين الشرفاء ولكل فلسطيني لم يترك فلسطين ويضحي من اجلها
اما تجار الشعارات فمزابل التاريخ ترفض امثالكم وامثال اشباه الرجال واشباه النساء

الاردن سيقول كلمته لعون الخصاونه وكل تجار السياسة في وطننا

الاردن لن يباع ويفتت كما فتتت انظمه ودول اخرى

الاردن سيبقى الاردن ما دام هناك رجال اشباه خالد المجالي

والي مش عاجبه يشرب من بحر غزة واذا ما كغاه يغطس في المحيط الهادئ .

77) تعليق بواسطة :
02-11-2011 02:30 PM

اشكرك ايهاالكاتب الغيور على وطنة و ثراة الطيب العزيز الغالي. السؤال الذي يطرح نفسة الا و هو هل السياسة الاردنية قادرة على اقناع اي احد كائنا من كان بأننا بمنأى عن مخططات اليمين الصهيوني المتشدد و الذي يدعو الى تدمير الدولة الاردنية (الهاشمية) و ايجاد حل للقضية الفلسطينية و لاجئيها على حساب الجغرافيا و الديمغرافيا الاردنيتين و الذي يعتز بها كل اردني و اردنية, نشمي و نشمية ممن يعشقون هذا الثرى و هذا الحمى الطيب العزيز الغالي. لقد فشلت الدبلوماسية الاردنية بأحداث اي فرق بأي من الملفات الاقليمية من العراق, الى القضية الفلسطينية و لا حتى بما يخص الكيان الصهيوني الغاصب و الذي تربطنا بة معاهدة سلام موقعة 1994......و هذا بحد ذاتة يضع علامة استفهام( ليست بالصغيرة) على الدور الاردني في اقليمنا الذي نعيش بة. لماذا ندفع نحن الاردنيون و اردننا الحبيب العزيز ثمن اخفاقات المفاوض الفلسطيني الذي تفنن و ابدع بأضاعة حقوق الشعب العربي الفلسطيني و تذكروا بأن المفاوض الفلسطيني بالشرس و العنيد و لكنة كان عنيدا و شرسا بالمحافظة على بطاقات العبور الحدودية الخاصة بكبار السلطة الفلسطينية. لهذا الثرى و هذا الحمى قيادة و جيش و شعب يحمية من كل معتد اثيم مهما كان شخصا او حمى.

78) تعليق بواسطة :
02-11-2011 02:46 PM

اكلت يوم اكل الثور الابيض نرسم مخططات خرابنا بايدينالانزعاماتنااحجار على رقعة الشطرنججججج

79) تعليق بواسطة :
02-11-2011 02:54 PM

حماس الداخل او حماس الخارج هما سيّان. لا فرق بينهما ولا يجوز اصلا ان نشترط على الدوله ان تتعامل مع هنيه او حماس في فلسطين فقط لانها تعجيز القصه هيك, ومع كل الاحترام فإن كل تحليلاتكم جانبت الصواب وغير دقيقه. حماس كانت وستبقى الشوكه في حلق الصهاينه واذنابهم وهي الشعلة التي لم تنطفئ للمقاومه في فلسطين بأذن الله.وكم استغربت من تعليقات البعض عن ان حماس ستشيع الفوضى في الاردن وانا هنا اسأل واريد جوابا بضمير وصدق. ماذا اساءت حماس او مشعل للاردن فيما مضى وكيف تدخّلت في شؤون الاردن؟؟؟؟؟ واخيرا لقد زار الاردن وللاسف الكثير من الصهاينه وعتاة الارهاب الصهيوني ومنهم الدادا وغيرهم. مستكثرين يجي مشعل ويجتمع بالمسؤولين؟؟؟ وارجو النشر يا محرر بدون قص وشكرا

80) تعليق بواسطة :
02-11-2011 03:02 PM

اخي خالد هدانا وهداك الله جانبك الصواب هذه المرة لعدة اسباب :
1- حماس كانت ورقة ضغط اردنية نمتلكها ايام الملك حسين وكنا نضغط على اسرائيل فيها وخسرناها !ووضعنا كل بيضاتنا في سلة اسرائيل والسلطة وازلامها
2- عزيزي خالد لا تنسى ان حماس هي الوحيدة بين الفصائل التي تعلن رفضها القاطع لاوسلو و للتوطين والمحاصصة والتجنيس على الارض الاردنية فما هذا الانفصام ان كنا نرفض الوطن البديل كيف ترفض التعاون مع من يتشارك معك نفس افكارك
3- الاخوة المعلقون بعيدا عن لغة التهويش والعصبية اريد ان اقول لكم ان السياسة الدولية ليست شقة مفروشة تمتلكها وتقرر ان تغلق الباب على نفسك وتقول لا اريد التعامل مع فلان او علان !السياسة تفرض نفسها الجغرافيا تفرض نفسها التاريخ يفرض نفسه
4- زيارة مشعل مكسب لنا قبلهم لا تنسى اننا ضمن محور الاعتدال المقبور الذي انهار وبعد صفقة الاسرى وانهيار اي مصداقية لجماعة اوسلو اصبحت حماس تفرض نفسها على الساحة الفلسطينية ولا بد من التعامل معها
5- اما سوريا فوالله اذا كان استقبال حماس سيكون سببا في خلاص الاشقاء من بشار فيا مرحبا بهم الا يكفي السوريين المجازر ولكن اطمئنك سيذهبون لقطر او تركيا ولن يقتربوا من الاردن لان قرار استقبالهم ليس بيدنا بل بيد الامريكان واسرائيل
6- في قضية النقاش ابتهجت قلت اخيرا وصلنا الى حالة وعي وانسجام لمتطلبات المرحلة واذا بنا نرجع الف خطوة للوراء
ملاحظة : سيدي بخصوص ناهض حتر فما قاله احدهم رغم انه جارح الا انه فيه صحة سيدي كل يؤخذ منه ويرد ولا احد منزه ومعصوم وللاسف السيد ناهض بالغ جدا ووقع في تناقضات بين القومية والوطنية واصبح تحليله الذي كان متوازنا يفقد توازنه بسبب الطريقة التي يحلل الامور فرفقا بنفسك وبنا يا خالد

81) تعليق بواسطة :
02-11-2011 03:10 PM

وطن صغير ينتظر وأدة وتدميرة وبأيدي من !!!!!بأيدي من يدعون انهم ابناءة وهم كاذبون , يتسللون بالخفاء للسفارات كاللصوص يقابلون اسيادهم ويحفظون دورا حقيرالهم.

كل من يخطط مع الاخرين سواء الامريكان او غيرهم للمشاركة او تهيئة جوا مناسبا لضرب سوريا العروبة هو خائن بأمتيازمهما كانت مبرراتة,خائن لأمتة وخائن لأسلامة وخائن لوطنة.

كل من يظمر السوء والنية للوطن وهو معروف لكل الاردنيين , ويعزف على نغمة الاصلاح بلؤم واضح يجب فضحة ومكاشفتة وعدم مجاملتة فهو خائن , ولن نسمح لة كشعب بذلك , لن يصل للحكم ابدا ولن نسمح لة برئاسة وزراء حتى لو اريق الدم انهارا سواء بقانون او خلافة. اصلاحنا نحن نريدة بنكهة اردنية لا بنكهة امريكا والناتو

هذا كتابنا لهؤلاء الزمرة ونحن بالملايين وسلام لمن اتعظ

82) تعليق بواسطة :
02-11-2011 03:16 PM

هذا كلام لايمكن تحقيقه او تصديقه فهذه تحليلات لايمكن تصديقها او تحقيقها مهما بذل الاخوان المسلمون من جهد او كثفوا من مسيراتهم ورفعوا سقف هتافتهم فهذا لن يرهب احد حتى وان اتخذت الحكومة قرارا بذلك فالشعب الاردني لن يقبل بذلك فيكفينا حمزه منصور وزبانيته وليث شبيلات والمصفقين له كما نتساءل هل وجود مكاتب حماس في سوريا يمنع الضربة المزعومه بل العكس فسيصبون عدة عصافير بحجر واحد الا اذا اصبحت حماس في صفوف اعداء العرب والمسلمين ولا يعني ان تمت زيارة مشعل او هنيه لعمان ان ذلك لبحث مواءمره على سوريا فلا اعتقد ان الاردن سيستفيد شيان من وراء ذلك بل سيقترب الخطر من الاردن اكثر فهذه اوهام تروحها جهات ليس لها هدف سوى زرع الفتنه والشك

83) تعليق بواسطة :
02-11-2011 03:28 PM

سيندم الأردنيون لانهم طالبو برحيل البخيت ،،،الخصاونه سيكون الكارثه على الأردن ...يجب على الأردنيين النزول للشارع وفرض ارادتهم على كل الساسة واصحاب القرار الذين يريدون جر الأردن إلى الهاويه
الأخ خالد المجالي شكرا على المقال ولكن نحتاج منك ومن كل الغيورين على البلد خطوات عمليه ترفض جميع السياسات التي تفرض على الأردنيين وكانهم كما قلت ليسو باصحاب هذه الأرض ...الولاء الأعمى جرنا إلى النكبات .

84) تعليق بواسطة :
02-11-2011 03:29 PM

الذين اخرجوهم اول مره هم من سيعيدونهم ومثل ما فيه امر من فوق...فيه فوق الي فوق من يئمروا الي فوق... وسلامتك فهمكوا

85) تعليق بواسطة :
02-11-2011 04:09 PM

ان ما اوهبت بة حكومة دولة عون الخصاونة للحركة في يومين لم نعطة على مدار 12 عاما. و هذا ما نبهنا منة عندما كلف دولتة بتشكيل هذة الحكومة....حمى اللة هذا الحمى و قيادتة و شعبة الابي الوفي.

86) تعليق بواسطة :
02-11-2011 04:22 PM

اخي الكريم,
طالما بقي الاردن رهينة المساعدات سيبقى رهينة الاملاءات في حرب الخليج الثانية1991 وقف الاردن شعبا وحكومة وملكا ضد الحرب الثلاثينية على العراق وفي 2003 وقف الاردن ملكا وحكومة مع الغزو الامريكي للعراق وصمت الشعب الاردني صمت القبور رغم ان خير العراق دخل كل بيت اردني واكبر عدد من خريجي الجامعات في الاردن هم من الجامعات العراقية ومع ذلك لعبنا دورا في تسهيل مهمة سقوط بغداد ولعبنا دورا في افغانستان واخيرا في ليبيا فهل تتوقع ان النظام لن يلعب دورا في مهمة اسقاط النظام السوري؟ وهل اقتصادنا على درجة من التعافي بحيث نرفض الاملاءات الامريكية والسعودية؟ 17 مليار مديونية و2 مليار عجز موازنة لن تعطي صاحب القرار القدرة على السباحة عكس رغبات السعودية والامريكان للتخلص من النظام السوري وبالتالي النفوذ الايراني في المنطقة.
اخي الكريم النظام قادر على اخراج مئات الالوف الى الشوارع تأييدا لقراره للعب دور في سوريا وكتّاب التدخل السريع جاهزون على الكبسة والنواب والاعيان كذلك فعن اي نظام اصيل متجذر يعكس العروبة تتحدث؟؟ لقد صمت الجيش والاجهزة الامنية عن كل الفساد الذي اوصلنا الى دار البوار ولولا بركات الربيع العربي لما استطعت انا او انت ان نقول او نكتب حرف مما نكتبه الان بسبب الاستبداد والرعب الذي زرعته فينا الاجهزة الامنية فصمتنا مغلوبا على امرنا نحن الشعب وتخبطت القيادة في قرارات ابعد ما تكون في مصلحة الاردن فباعوا كل مقدراتنا والان يعرضون كرامتنا للبيع لمن يدفع اكثر في سبيل البقاء على قيد الحياة فالسخاء السعودي الامريكي سيكون مقابله دورا للاردن في الحرب على سوريا وسنصمت وتصمت اجهزتنا الامنية وقادة جيوشنا ومتقاعدينا تماما كما صمتنا في غزو العراق.

87) تعليق بواسطة :
02-11-2011 05:41 PM

هل ينتظر الغرب وامريكا خروج حماس من سوريا حتى يعتدوا عليها؟ ثم ان كان هناك مخطط لضرب سوريا لما لا نلوم من يشترك فيه من الانظمه بدل ان نلوم حماس وغيرها؟ هل كانت حماس هي سبب احتلال العراق ام كانت الانظمه العربيه متواطئه بطريقه ام باخرى ومن ضمنها الاردن؟ ماذا عن الكيان الصهيوني وسلامنا معه؟؟ ما زلت اتمنى ان لا تأتي حماس او ممثل عنها للاردن حتى وان كان من باب الحفاظ على التوازنات السياسيه لانه من الواضح وللاسف ان القصه اكبر من حماس والسلطه وانما هي قلوب مليانه عند البعض , تطلبون ان لا نتعامل مع دعاة الوطن البديل والتوطينيين والديجيتال والكثير من المسميات وعلى ارض الواقع فانكم ترفضون التعامل حتى مع الشرفاء والمقاومين من الفلسطينيين بحجه التعامل مع فلسطيني الداخل فقط وكأن اللاجئين والنازحين كلهم خون او انهم خطر على الاردن. حماس ليسوا ملائكه ولكنهم بالتآكيد ليسوا شياطين. عدوهم معروف ومحدد ولم تنحرف بوصلتهم يوم عن فلسطين وهم ليسوا خراف لتحتويهم او تجرّهم امريكا والصهاينه كما صوّرت بعض التعليقات, يكفيهم فخرا وشرفا انهم حتى وفي مفاوضات التبادل الاخيره رفضوا الاجتماع مع الصهاينه وجها لوجه .

88) تعليق بواسطة :
02-11-2011 05:57 PM

الاخوة كل الاردن المحترمين
المعلقين الافاضل
امريكا تعتبر حماس منظمة ارهابيه ولا تعترف بها كقوة شرعيه فلسطينيه وفي السنوات الاخيرم انظمت الى التحالف الايراني السوري حزب الله ...حماس لا تؤيد ذهاب السلطه للامم المتحدة للحصول على قرار دولي لتشكيل دوله فلسطينيه ..او على الاقل السلطه ذهبت للامم المتحدة لوحدها ...الاردن كان من الداعمين لحماس اذا تغاضينا عن فكرة ان الاردن والاخوان ومخابراتنا هي التي شكلت حماس بالاساس ..والحسين طيب الله ثراه هو من اخرج الشيخ ياسين من سجون اسرائيل وهو من انقذ خالد مشعل من الاختيال في عمان وامن له العلاج من السم الاسرائيلي ..
جرى الضغط على الاردن بعد فوز حماس بالانتخابات لأخراج حماس من الاردن ..وهكذا تم ..ومع الربيع العربي ذو التوجيه الامريكي فأن اخراج حماس من سوريا يعد خطوة تحظيريه لهجوم الناتو ..وللعلم القوات البريطانيه التي هاجمت ليبيا _القذافي ..غادرت ليبيا ..المهم ان وصول عباس للاردن يدل على ان حماس ستلعب دور في سوريا ..مقابل رفع اسمها من كشوفات الارهاب ..الامريكيه ..والاندماج مع العمليه السلميه بعد استخدام الفيتو الامريكي ضد الدوله الفلسطينيه ..

نصف مليون فلسطيني في سوريا يراد لهم دورا في سوريا لأتمام الصفقه وتوطين الفلسطينيين بسوريا بعد تغيير نظام الحكم فيها ..
الاردن استوعبت 3 مليون فلسطيني ..والقادم سوريا ..ثم لبنان ..ثم ايران ..ثم .....؟الله اعلم ..المهم الامن الاسرائيلي ..والقنبله الديمغرافيه عليها ان تنفجر خارج فلسطين ..وليس بأسرائيل ...

اسئل ابطال غزة ..ورئيس مكتب حماس السياسي خالد مشعل ...متى سيبداء تطبيق حق العودة على اهل غزة ..اليست غزة محرره ..ومعبر رفح مفتوح ام هي شعارات فقط؟؟؟؟

89) تعليق بواسطة :
02-11-2011 06:23 PM

اقول لكافة الاخوه المعلقين لستم احرص من الملك ولا المخابرات على البلد بكفي مزاودات وحماس رفعت راس الامه العربيه وبشرف كل عربي ومسلم والاردن ارض عربيه اسلاميه فتحها عمر ابن الخطاب رضي الله عنه وليست لللاقصاءيين

90) تعليق بواسطة :
02-11-2011 06:39 PM

الاستاذ خالد المجالي المحترم..تحية طيبة.
من منا في طفولته لم يلعب لعبة (حاكم جلاد ) ولمن لم يلعبها او يسمع عنها..هي
عبارة عن اربعة اطفال واربعة اوراق مقاس 2سم تكتب على النحو التالي حاكم
2-حلاد 3-مفتش 4-لص وتطوى الاوراق بعد كتابتها ويضعها اكبر الاولاد بين يديه بحكم
قوته او هيمنته فيختار كل طفل ورقة مطوية ومن ثم يفتحها وهو صامت الا الحاكم الذي يصيح بزهو اين المفثش ..فيجيبه الطفل صاحب الورقة انا المفتش فيكلفه الحاكم بكشف شخصية اللص..فغالبا ما يعتمد على فراسته والارتباك البادي على
وجه اللص الطفل فيكشف شخصيته واذا كان مخطئا سيكون الجلد من نصيبه جراء فشله وعليه ان يتحمل تبعة ذلك بتنفيذ الحكم صاغرا لاحول له ولا قوة.
وتعليقا على مقال الاستاذ خالد الذي يقتنص الخبر ويحوله الى مقال مبديا رايه
فيه قدحا او اشادة حسب تاثيره على مصلحة الوطن والمواطن..وهذا ما عهدناه
فيه كضمير للشعب مما يعرضه للنقد ووصفه ظلما بتقلب المواقف.(يتبع) 1من2

91) تعليق بواسطة :
02-11-2011 06:40 PM

(2)
نعود لحكايتنا..فحكومتنا العتيدة تلعب دور المفتش في اللعبة اياها ..فبحكم ما ورثته من دولة نخرها الفساد وتهيمن عليها عصابات الفاسدين ومديونية ضخمة..يتصور النظام بانه اذا اراد ان يحافظ على استمراريته عليه ان يمتثل صاغرا لاملاات الجلاد الامريكي وينفذ اوامره اويدفع الثمن..ظانا انه اذا نفذ
مايريد سيجافظ على موقعه وهذا الخطا بعينه..لان من يراهن على السيد الامريكي وينفذ اوامره ولا يعير راي الشعب اهتماما سيدفع الثمن عاجلا او اجلا
فاالسيد لاصديق له الا مصالحه وعسى نظامنا ان يعتبر مما حدث لمبارك الخادم المطيع للسيد الامريكي وربيبته اسرائيل.
اخي ابو احمد متى استشيرت شعوبنا في قرارات مصيرية اتخذتها الحكومات...ومجلس نوابنا الابكم متى كان له راي فيما يحدث...اليس هو اخر من يعلم..واذا علم فهل يملك الجراة من نوابنا ان يقول لا..الا قلة نعتز بهم.

92) تعليق بواسطة :
02-11-2011 08:39 PM

اذا كانت الحكومه هي صاحبة الولايه حاليا فهي ليست صاحب الحق في مستقبلنا

93) تعليق بواسطة :
02-11-2011 10:28 PM

الله ......هيك بلد وهيك حكومة دولة هامله من كبيرها لصغيرها .....باعو البلد من ورى الانتماء ولله الي قبع قبع ولي ربع ربع تمكنو يا عمي بكره بصيرو اسياد البلد

94) تعليق بواسطة :
03-11-2011 04:13 AM

يوما بعد يوم اقتنع ان اغلب المعلقين على الاخبار لا يعرفون الخبر المنشور ، وهم ايضا لا يعرفون هذا من ذاك ، وكل همهم التهويش والسب والشتم ، الكثير ممن علقوا يظنوا ان حماس عدو للأردن وانها ستحتل الاردن ، وكثير منهم بغباء شديد يوافقون على وجود سفارة اسرائيل ( التي تنادي بالاردن وطن بديل ) ويرفضون وجود ابن البلد في داخل البلد ، وبكل حسره نحن شعب اصبحنا في بعض الاحيان لا نفهم ما نقرأ ولا نفهم ما نكتب ، واقول عيب كل الكلام المنشور والذي يشتم ويهاجم ، علما ان اصحاب التعليقات الفاسده لم يقدموا للأردن شيئ يفيده سوى الهرج والمرج الفارغ ولكن يبدو لي ان سياسة الموقع تفريقيه

95) تعليق بواسطة :
03-11-2011 08:25 AM

لا لحماس في الاردن وسنة ال70 ما زالت ماثلة للعيان وفي الذكريات رحم الله الشهداء وصفي التل وحابس باشا المجالي لتعاملهم الرجولي مع اعداء الوطن

96) تعليق بواسطة :
03-11-2011 09:53 AM

ما هو الجهلة اللي زيك اللي ما بعرفوا يقرأوا تاريخ وبسمعوا كلام العلامة ناهض حتر الذي كنت اقتنع بافكاره بالبداية لحد ما وصلت لحد المبالغة والجنون والكره الاعمى والتناقض يا سيدي ايام السبعين يا جاهل حماس لم تكن اصلا موجودة واللي كان موجود هم جماعة اوسلو اللي نظامك يفرش لهم البساط الاحمر ويجتمع فيهم بالعقبة يا جاهل حماس ترفض الوطن البديل يا جاهل حتى منظركم اليوم يقول انه قانون 89 للانتخابات هو هدف للاخونجية لانه يعطيهم الفرصة الاكبر بوصول ممثليهم رغم انهم رفضوا هذا العرض من الحكومة حتى لا يستاثروا ويقال انهم سرقوا نضالات غيرهم لكن صاحبك بس بده يهاجم كره اسود لكل شئ اسلامي والاغبياء هم من يتلقون بدون تفكير

97) تعليق بواسطة :
03-11-2011 10:01 AM

تحية للأستاذ الكاتب ، تحية للقراء و المعلقين الكرام ، لا أوافق على اعادة حماس للأردن و لا فتح مكاتب لها، و السبب هو أن حماس فصيل قلسطيني فاز بالانتخابات ( ليس انتقاصا)، و الدول تقيم علاقاتها مع مرجعيات رسمية مثل السلطة أو المنظمة ، لأن اقامة العلاقة مع حماس سيقلل من دور و ثقل الممثل الرسمي للفلسطينيين ، و يا ترى لو فازت الجبهة الشعبية بالانتخابات مستقبلا ، هل على الأردن اقامة علاقات معها و نفس الشيء ينطبق على الجهاد الاسلامي (أو غيرها) لو فازت بالانتخابات – الأجدر و الأصح ، أن تدعم الدولة الأردنية المصالحة بين الفصيلين المختلفين و تلزمهما بها و تقوي العلاقة مع فلسطين بممثلها الرسمي ، و عندها تستقبل الأردن ممثل حماس ، يستقبل بحكم أنه رئيس وزراء السلطة الوطنية الفلسطينية أو وزيرا في السلطة ، لا كونه ممثلا لحماس ، و بعكس ذلك فان هذا التوجه يفسر بأنه لتقوية فصيل على حساب فصيل مما يزعزع و يضعضع الموقف الفلسطيني الرسمي – للجميع التحية

98) تعليق بواسطة :
03-11-2011 10:19 AM

[quote name="عاشق تراب الأردن"]الكاتب وقع في أخطاء أهمها:
1- رئيس الحكومة الحالي هو نائب رئيس محكمة العدل الدولية وليس رئيسا لها.
2- الإخوان المسلمون ليسوا بضعة آلاف. الاستفتاء الشعبي الحقيقي هو وحده كفيل بمعرفة حجم التاييد الشعبي لهم. وحتى لو كانوا بضعة آلاف فطريقة وصف الكاتب هي أبعد ماتكون عن الموضوعية والدقة.
3- كيف ترضى حماس بالوطن البديل وهي مازالت تنكر ولا تعترف بوجود اسرائيل وشعارها الأوحد والوحيد هو القدس والأقصى... وكلنا يعرف مقدار تنازلات السلطة الفلسطينية عن فلسطين والشعب الفلسطيني والمقدسات، ونعرف ما كان يجري من تحت الطاولة بين السلطة وجنرالات العدو الصهيوني ناهيك عن اعترافهم المطلق باسرائييل.
4- الكاتب العزيز وبرغم ماسبق فانني أجد الكثير من الصحة في مقالك غير أني أشم رائحة العنصرية الكريهة تفوح من بين كلماتك، وايضا جزء كبير من المقال مثير للتفرقة وللعصبية النتنة الغير مقبولة تماما في أردننا الحبيب.
5- أرجو في المرة القادمة أن تكتب بهدوء أكثر وبدون تسرع وعصبية حتى تبتعد عن الأخطاء المعلوماتية والنزعة العنصرية.[/quote]


*****صاحب العمارة شخص واحد والمستأجرين كثر. هل استوعبت القصة؟

99) تعليق بواسطة :
03-11-2011 10:29 AM

صدقت اخي ابو احمد فالاردن لم يعد يحتمل التجارب والمغامرات والاستجابه للاوامر من الخارج لتدمير الاردن، وابناء الاردن اصبحوا رافضين للتعامل معهم بهذه الطريقة وكانهم سكان او مقيمين وليسو اصحاب الارض والسلطة ولن يقبلوا ، العلاقة مع حماس مطلب لنا من زمن طويل ولم تستجب الحكومات المتتاليه ولكن مع ابناء حماس في فلسطين ، اما عودة مكاتب ونشاط سياسي على الساحة الاردنية مؤفوض جملتا وتفصيلا ... ويكفينا مغامرات بمصيرنا ونحن لم نصلح ما خربه من سبقوا

100) تعليق بواسطة :
03-11-2011 10:34 AM

[quote name="متابع"]يوما بعد يوم اقتنع ان اغلب المعلقين على الاخبار لا يعرفون الخبر المنشور ، وهم ايضا لا يعرفون هذا من ذاك ، وكل همهم التهويش والسب والشتم ، الكثير ممن علقوا يظنوا ان حماس عدو للأردن وانها ستحتل الاردن ، وكثير منهم بغباء شديد يوافقون على وجود سفارة اسرائيل ( التي تنادي بالاردن وطن بديل ) ويرفضون وجود ابن البلد في داخل البلد ، وبكل حسره نحن شعب اصبحنا في بعض الاحيان لا نفهم ما نقرأ ولا نفهم ما نكتب ، واقول عيب كل الكلام المنشور والذي يشتم ويهاجم ، علما ان اصحاب التعليقات الفاسده لم يقدموا للأردن شيئ يفيده سوى الهرج والمرج الفارغ ولكن يبدو لي ان سياسة الموقع تفريقيه[/quote]

استغرب اين القيم واين الاخلاق امس كانت سوريا بلد الرباط وبلد الممانعة وهي
الدول الوحية العروبية
واليوم اصحاب الاخلاق الحميدة وبناءا على اتفاقها مع الامريكان يتخلون عنها
وسوف يشتمونها وهذا احد شروط اميكا لتسفرهم من سوريا الى مسقط الرأس الوطن البديل الاردن فهنيا لحماس بتحرير الون الام ومبروك الوطن الجديد

وللسيد خالد المجالي عيون ولسان كل اردني حر اقول لا تخف على الاردن فنشاما الاردن يوم تشتد الظلمات فلا يوجد غيرهم مبصرين

وتذكر يا اخ خالد وكما تربينا بأن الحرامي دائما جبان والاردنيون كما عهدناه
لا يخافون الجبناء

حمى الله الاردن

101) تعليق بواسطة :
03-11-2011 11:14 AM

الهدف الرئيسي هو التحضير لضرب سوريا الشقيقه وما حماس وبقية دول العربان سوى حجار عسكر شطرنج وما تلاقي الشامي على المغربي والذئب والدجاجه الا مرحليا لاتمام ضرب سوريا وتامين السيطره على مصادر الطاقه في العالم من بترول وغاز لدعم الدولار التي انكشف بدون ارصده ذهبيه ولضرب اقتصادالدول الناشئه عن طريق التحكم بمصادر الطاقه وما هؤلاء المغفلين المسميين الاسلاميين والرعاع العامه سوى ادوات للعبه هم لا يفقهونها وما دعم حكام العرب والخليجيين خاصه الداعميين للمحافظه على ملياراتهم المرصوده بالدولار والمسروقه من الشعوب وسبب اخر هو تفتيت المنطقه العربيه الى دويلات متناحره للتتسيد اسرائيل وتركيا العثمانيه على المنطقه ولكن انشاء الله سينقلب السحر على الساحر بصمود سوريا واصدقاؤها في العالم ورد الصاع صاعيين واني لارى ستكون الحرب الكونيه الثالثه في الافق سواء كانت ياره او ساخنه

102) تعليق بواسطة :
03-11-2011 11:30 AM

استاذخالد مقالك رائع وهو يشخص المرحله أما الى رقم (2) مجهول النسب والهويه نقول له إن خالد المجالي وناهض حتر يمثلون كافة الاردنيون الحقيقون وانت لست منهم بالطبع ونحن الاغلبيه صاحبة الشرعيه والايام دول-اما بخصوص قادة حماس انهم اردنيون لايجوز ابعادهم فقانون الاحزاب الاردني يمنع الاتنساب لاحزاب غيراردنيه

103) تعليق بواسطة :
03-11-2011 02:36 PM

قد تعود المياة الى مجاريها احيانا..........
ولكنها قد لا تكون دوما صالحة للشرب........

هكذا هي عودة بعض الاشخاص الى حياتنا مجددا.........

......نريد حقوقنا,, نريد الكلأ والماء,, نريد الكرامة,, فقد عطشت الابل,,,,,

104) تعليق بواسطة :
03-11-2011 04:58 PM

نحن نريد زيادات على الرواتب ولا يهنا الكلام الذي ملينا من سماعه لايهمنا فاسد اقيل ولا يهمنا فاسد جديد نطالب بالزياده الحقيقيه حتى نستطيع العيش نحن واولادنا لكي نستطيع ان ندافع عن وطننا الغالي ...فكيف تريدون منا الدفاع عن الوطن ونحن جياع

105) تعليق بواسطة :
03-11-2011 06:53 PM

التحليل المذكور عبارة عن انفصام سياسي وقصر نظر وينمّ عن كره وبغض للحركة الاسلامية الشريفة -ولحماس بالمحصّلة- والتي ترفض الضيم والفساد والتطبيع واوسلو ووادي عربة وغيرها من الاتفاقات المريبة التي لم تزدنا إلا جوعاً وذلّاً وعاراً ... الكاتب يهاجم الحركة الوطنية شبه الوحيدة التي تنادي بفلسطين كاملة من الماء للماء ... -وبالمناسبة هذه هي الضمانة الوحيدة لأرباب الأردن أولاً !!- والمناكفات التي دخلناها بسبب قصر النظر والمراهقة السياسية "طرد حماس نموذجاً" لم تجر على الأردن -القُطر- سوى العبث بورقة ضغط حقيقية على الكيان الصهيوني ! سبحان الله !! الملك حسين رحمه الله رفض المسّ بقيادة حماس وهدد الكيان الصهيوني وحاصر ابنه الملك عبدالله سفارة الكيان وخرج بصفقة مشرّفة ويأتي ..... الاهوج ويقرر طرد الورقة الأقوى بالضغط على الكيان !

ما أريد الوصول إليه معرفة سرّ بغض خالد المجالي لحركة تحرر وطني شريفة , بدلاً من أن ينادي بطرد السفير الصهيوني, وإعلان التعبئة العامة , لا بل وفتح باب التطوّع للحرب القادمة من غرب النهر -ربمّا ستكون ناعمة في البداية ومن ثم سيحمى الوطيس- نراه ينادي بعدم الترحيب بقيادة تخاف على الأردن خوفها على فلسطين !! عجبي

106) تعليق بواسطة :
03-11-2011 07:53 PM

الى الاخوه المعلقين جميعا":لنترك موقفنا من حماس سواء كره او محبه او غيره جانبا" ونحدد موقفنا منها على الاساس التالي:من المعروف ان حماس تتبنى خيار المقاومه والكفاح المسلح ولم تستطع تنفيذ خيارها هذا من سوريا لأسباب انتم تعرفونها.. السؤال الان اذا انتقلت حماس الى الاردن هل انتم جاهزين لقبول ان تقوم حماس بعمليات عسكريه( فدائيه) عبر الحدود الاردنيه بأسرائيل وتسخن الجبهه الاردنيه ونعود لحالة حرب الاستنزاف التي عشناها سابقا"( وهذا افتراض وارد 80%) والان ماهي تعليقاتكم على الاساس هذا...تقبلوا حماس بالاردن ام لا؟؟؟ واتركونا من الاتهامات الباطله لكاتب المقال الاساسي واجيبوا لطفا"....

107) تعليق بواسطة :
03-11-2011 09:20 PM

حيا الله بقادة حماس في بلدهم الأول الأردن. فالأردن بلدهم مثلما فلسطين بلدهم وعلى راي البطل صدام فليخسأ الخاسئون أو ليموتوا غيظا.

108) تعليق بواسطة :
03-11-2011 09:25 PM

والله تعليقك ممتاز لكني عاتب عليك... فأنا صا رلي عشرين سنة بنتظر أحصل مرتبة وزير.. صدقت بكل كلمة فقد أصبح هؤلاء الموتورون الذين يظنون أنهم الأردن والأردن هم فقط يثيرون السخرية. فهم أصبحوا كأهل العراق في عهد بني أمية.. كل يوم عايزين رئيس وزراء جديد.

109) تعليق بواسطة :
03-11-2011 09:27 PM

تجري محاولات حثيثه لاستبعاد الباشا ابو سهل لانه من القلائل من السياسين االذين يقفون حجرة عثره امام مخططات الوطن البديل لما له من صوت مؤثر ونفود قي الشارع الاردني وهذه المحاولات تمثلت بحل المجلس السابق ومنعه من الترشح للمجلس الحالي

110) تعليق بواسطة :
03-11-2011 10:17 PM

الجوكرفي العبة اصبح مكشوفا. الدور الان للاسلام الناعم لان التناغم بين العم سام
وهم باين .وحماس اليوم حماسان الزهار ومشعل والايام ستثبت ذلك .الثاني يمثل الاسلام الناعم وهو المطلوب امريكيا

111) تعليق بواسطة :
03-11-2011 10:21 PM

نريد منك تحليل لتهديد حسن نصرالله للاردن

http://baladnanews.com/news.php?newsid=28597

وشكر

112) تعليق بواسطة :
03-11-2011 10:26 PM

أخي الباحث عن الحقيقة (105) لك تحيتي ، يا أخي تفترض بأن حماس تريد المقاومة و هل سيسمح لها الأردن بذلك أم لا ؟ أخي من متابعاتي لتعليقاتك أشعر بأنك انسان متابع للأخبار و لديك اظلاع ، أستغرب بأنك لا تعلم بأن حماس لا تقاوم و لم تكن يوما مقاومة ، تقيم هدنة مع اسرائيل ! ! ! هل سبق و أن سمعت بأن حركة مقاومة (تزاود على الجميع بالمقاومة) تقيم هدنة مع عدوها ، قد لا يعجب البعض أو كثيرين تعليقي ، لكن ما سبق و أن قامت به حماس من تفجيرات انتحارية لا يعد مقاومة و لا بأي شكل من الأشكال - حماس لعبت على الناس و تاجرت باسم الاسلام و باسم المقاومة لتصل للانتخابات لتصل للامارة ، و هذا هو الهدف - كل عام و أنتم بخير

113) تعليق بواسطة :
03-11-2011 11:33 PM

احنا اللي عملنا حماس واحنا بننهيها متى ما بدنا لا تخافوا عالاردن من مكاتب حماس ورجالات حماس بكره بتلاقوهم في سوق العبدلي بدوروا باله وكل واحد بشتري كساره والا بفتح شركة تمويل اسلامي وبنسوا الموضوع كله

114) تعليق بواسطة :
04-11-2011 06:56 PM

[quote name="الى خالد"]انت ومن لف لفك ضد حماس وضد السلطة وضد كل ما هو فلسطيني لسبب بسيط أنكم عنصريون واقصائيون وابشرك أنك وربعك لا تمثلون أحدا سوى أنفسكم والامر مثبت ولا يحتاج الى اثبات حتى المنظر تبعكم ناهض يدرك هذا الامر. لا أعتقد ان حماس سيكون لها مكاتب في الاردن أو ستنتقل قيادتها السياسية الى الاردن , لكن يجب أن تعلم أن موقف حماس بالرغم من مدى الحرج الذي تشعره من جرائم النظام السوري لم تدافع عنه وعن جرائمه كما تفعل أنت ومن معك من السفهاء. بالنسبة للسلطة الفلسطينية فانا متأكد من أنها ليس لديهاهذا الامر. لا أعتقد ان حماس سيكون لها مكاتب في الاردن أو ستنتقل قيادتها السياسية الى الاردن , لكن يجب أن تعلم أن موقف حماس بالرغم من مدى الحرج الذي تشعره من جرائم النظام السوري لم تدافع عنه وعن جرائمه كما تفعل أنت ومن معك من السفهاء.

انت يا بزر السفهاء والدليل اتهامك لكل الانصار بأنهم سفهاء

نعم سفهاء لانهم سمحوا لك ان تعيش على تراب الارد
نعم
*سفهاء لانهم لم........ قبل بلوغك سن الكتابة
**نعم سفهاء لانهم تركوك تستنق هواء الاحرار لان ......لا يستطيعون استنشاق هواء الانقياء

***اشك انك فلسطيني ويقيني انك صهيوني تتكلم العربية وتكتبها

لك الله ياردن

115) تعليق بواسطة :
04-11-2011 11:42 PM

استغرب ردك على تعليق رقم 113 ما هكذا تورد الابل لا تثأر لنفسك بسبب فكرة او وجهت نظر يجب ان تتحلى بالصبر مهما كانت الردود بامكانك كما تفعل في كثير من الاحيان عدم نشر التعليق خير من اقرأ ما كتب
=====================
المحرر : نحترم كل وجهات النظر ولا نشخصن الامور كما يفعل بعض الاخوة المعلقين ويسمحو لانفسهم بالاساءة للاخرين ...شكرا على مشاركتك.

116) تعليق بواسطة :
05-11-2011 12:01 AM

..اللة يسعدك و يقوك يا خالد بك .. يسعدهم و يبعدهم....كل عام والوطن و سيدنابالف خير و عاش الاردن للاردنين المخلصين

117) تعليق بواسطة :
05-11-2011 07:06 AM

اولا حماس ليس حزب اردني حتى نسمح له بأن يؤسس له قواعد على ارض اردنية....فما معنى هذا الكلام الا انه استفزاز للاردنيين او انه تهديد لهم....فحماس اصبحت العوبة بأيدي سوريا وايران تارة وايدي مصر واسرائيل تارة اخرى...فعندما قامت الثورات في سوريا قامت حماس بالمصالحة مع فتح ورضيت بصفقة تبادل الاسرى مع اسرائيل والتي لانعلم ما هي بنودها التي لم يعلن سوى عن تبادل الاسرى...فهل اصبحت حماس ورقة استفزاز للشعب الاردني الذي لا يريدها....فبدلا من ان نقوم بتحقيق مطالب الشعب الفقير من اعادة الاموال المنهوبة اليه والشركات الموارد الضائعة وغير مستفاد منها...نجد من يطالب من ابناء تلك المناطق بالمطالبة باقاليم منفصلة لتحقيق بعضا من الحياة الكريمة الغير قادرة على تحقيقها الحكومة للمواطن...ولنا في السودان مثال على ذلك عندما قسمتها الدول الغربية الى سودانين شمالي وجنوبي....وشكرا لمواضيعكم وتنبيهاكم للمواطنين يا كل الاردن

118) تعليق بواسطة :
05-11-2011 08:29 AM

بيني وبينك الاردن بدها واحد مثل حابس الله يرحمو يقصهم

119) تعليق بواسطة :
05-11-2011 08:45 AM

الأخ الأستاذ خالد المجالي : أتفق معك - على الرغم من وجهة نظر الذين يدافعون عن قرار اغلاق مكاتب حماس وسحب جنسياتهم- على أن ذلك القرار كان خاطئا وكانت الحجج التي أثيرت حول هذا القرار هي حجج لم تقنع الكثيرين . فأعتقد أن ذلك القرار كان قد أضعف الأردن في دوره الفاعل في القضية الفلسطينية وقد أعطى ذلك القرار الفرصة لدول كثيرة مثل مصر وقطر للتدخل في شؤون السلطة الفلسطينية وحركة حماس وخصوصا بعد الأحداث التي حدثت في قطاع غزة حيث أصبحت تلك الدول هي التي تمسك زمام الأمور في دور المصالحة بين السلطة وحماس وهذا الدور في الأصل كان أردنيا لوجود علاقات وثيقة مع حماس والسلطة قبل اتخاذ قبل هذا القرار.أتمنى أن يكون قرار إعادة فتح مكاتب حماس ليس كما ذكرت - لضرب سوريا- وإنما لإحساس الحكومة الحالية بالخطأ الفادح الذي ارتكب ومحاولة تصحيح ذلك الخطأ و المضي في المصالحة بين أبناء الشعب الفلسطيني والذي يتمناه الجميع انطلاقا من الأردن كي تستعيد لعب دورها بعدما فشلتا كل من قطر ومصر في النجاح في هذا الدور . فإذا كان هذا القرار جبهة العمل الإسلامي فهذا أمر مرحب به من وجهة نظري لأن الجبهة شئنا أم أبينا فهي تمتلك الشعبية الأكبر بين الأحزاب العاملة في الأردن . وكل عام وأنت واجميع بألف خير

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012