أضف إلى المفضلة
الجمعة , 17 أيار/مايو 2024
شريط الاخبار
بحث
الجمعة , 17 أيار/مايو 2024


استمرارا لحملة الحقوق المنقوصة نواب المخيمات يصدرون بيانهم الاول
14-01-2012 04:00 PM
كل الاردن -



كل الاردن - احمد الحجاج - استمرار لحملة الحقوق المنقوصة اصدر نواب المخميات بيانهم الاول  حيث مازال النواب يطالبون بتجنيس الفلسطينيين ممن فقدوا ارقامهم الوطنية نتيجة تخليهم عن حق العودة لفلسطين .
قبل الخوض في البيان نذكر النواب ان تعليمات قرار فك الارتباط واضحة ولا احد يستخدمها لجلد ' نصف ' الشعب الأردني  كما ان تعليمات دائرة المتابعة والتفتيش واضحة بخصوص تعليق الارقام الوطنية في حال عدم تثبيت حق العودة .
وتاليا نص البيان الصادر عن  النواب محمد الظهراوي,محمد الحجوج,صالح درويش,عبدالله جبران والمعنون بــ ' نواب المخيمات : مواطنتنا أردنية وحق عودتنا مقدس


المواطنون الأردنيون متساوون في الحقوق والواجبات , هذا هو شعارنا وهذه هي قاعدتنا الوطنية.

لن تمنعنا أردنيتنا الأصيلة أن نواصل كفاحنا التاريخي بإتجاه السعي نحو الحفاظ على حقوقنا في العودة المقدسة لفلسطين التاريخية.

الأردنيون كلهم أصلاء ,بالدم يفتدون هذه الأرض الطاهرة ,والحقوق التاريخية في فلسطين ومنها حق العودة هي حقوق عربية قبل أن تكون فلسطينية.

لا للوطن البديل ,الأردن هو الأردن وفلسطين هي فلسطين وإن قيام الدولة الفلسطينية هو مطلب أردني عربي قبل أن يكون فلسطيني.

إن قرار فك الإرتباط كان خياراً وطنياً بإمتياز جاء لمصلحة الأردن وفلسطين وليس أداة يستخدمها البعض لجلد نصف الشعب الأردني وكلمة حق يريدون بها باطل .

ملف سحب الجنسيات يحمل الكثير من المآسي والتظلمات والانتهاكات لحقوق المواطنة وكرامة المواطن الأردني الشريف.

الآف من الأسر الأردنية كانت ضحية لعمليات سحب الجنسية , وفق تعليمات غير واضحة وغير معلنة وحسب ممارسات غير مؤسسية تتحكم فيها الأهواء والأمزجة والأجندات.

إن سحب الجنسية بغير حق هو تعدي على حقوق دستورية لمواطن أردني أصيل.

من حق أي مواطن أردني سحبت جنسيتة بصورة مجحفة وغير منصفة أن تعاد إلية جنسيتة وكامل حقوقة الوطنية.

إن التصحيح لخطأ أفقد عائلة أردنية أمنها وطمأنينتها لايعتبر جريمة وإنما إحقاق للحق ونصرة للمظلوم.

إن الحاجة إلى تعليمات واضحة ومعلنة لسحب الجنسيات هي مطالبنا من منطلقات الحفاظ على أمننا الوطني .

وحدتنا الوطنية هي أساس قوتنا وإرساء قيم العدالة والإنصاف هو من سيقوي دعائم هذه الوحدة ويحميها من أي محاولة للنيل منها.


حفظ الله الأردن وطناً وملكاً وشعباً

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
13-01-2012 06:11 PM

بيان يعبر عن الانفصام السياسي الذي يعاني منه البعض. مصطلح "نواب المخيمات" هو مصطلح غبي يعبر عن هذا الانفصام فهؤلاء نواب عن دوائر انتخابية وليس عن مخيمات فالمخيم بمعناه السياسي يضم لاجئين وليس مواطنين وإن كان بعض من يسكنون المخيم هم أردنيون فلا حقوق لهم كسكان في المخيم وإنما كأردنيين..

2) تعليق بواسطة :
13-01-2012 06:16 PM

طبعا بتعليمات مباشرة من الحكومة فعلوا ذلك .. اما الحقوق المنقوصة فان مسمى نواب يعري هذه التهمة عن الاردن فلو كانت الحقوق منقوصة لما اصبحتم نواب

3) تعليق بواسطة :
13-01-2012 06:25 PM

اجد صعوبه في فهم موضوع فك الارتباط وحق العوده لاخواننا من اصول فلسطينيه. فما معنى التنازل عن حق العوده واثباته. فأين يثبت و مقابل ماذا يتم التنازل. ما فهمته من يتنازل عن حق العوده يفقد الرقم الوطني، فما هدف المشرع من سحب الرقم الوطني. نرجوا من الاخوه ذوي الخبره توضيح الموضوع.

4) تعليق بواسطة :
13-01-2012 06:26 PM

WHY NOW four Days befor the King meets Obama....!!!..WHY NOW when the first demonstration against Corruption" incubated by Americans" will be outside the White house to put pressure on the King during his meeting with American president...!!!..WHY NOW as "Mutaba3ah and Tafteesh" thick file will be discussed during the meeting between the King and OBAMA...!!!...shame on you,,,you are the representatives of the American-Israeli incubated "Sulta-FatH" and not Jordanians and Palestenians,,Jordan should move fast and Alie with Muslim Brotherhud/Hamas and the patriot members of FatH to block this well timed move aiming to ""ask for American protection"" creating tension and Fitna

5) تعليق بواسطة :
13-01-2012 06:28 PM

لن تتوقف الخدمات الجليلة ل "اسرائيل" الا بقيام الدولة الاسلامية الحقة التي تلغي الحدود بين الدول العربية و تعمل على اجتثاث الكيان المسموم!

6) تعليق بواسطة :
13-01-2012 06:33 PM

اقتباس (( مواطنتنا اردنية وحق عودتنا مقدس )) !!!! انتهى الاقتباس
الرجاء ممن يفهم هذه العبارة ان يترجمها لي . فهي كمن يقول اللبن ابيض لكنه اسود !! او الدنيا شتاء لكنها صيف !!!

7) تعليق بواسطة :
13-01-2012 06:34 PM

..طبعا بيان مليء بكليشيهات هي مجرد "لزوم الشيء"..كان يمكن ان يختصر من الباب للطاقة بطلب اعادة ارقام وطنية وتجنيس من يريد..والغاء دائرة المتابعة..لعلنا ندخل موسوعة جينس كاول دولة تكون مثل "وكالة من غير بواب"..يدخل من يدخل ويخرج من يخرج..مثل السفينة سور..

8) تعليق بواسطة :
13-01-2012 06:41 PM

هضول شاطرين بالزعبره والحكي بس. ياترى مافي واحد سأل حاله هل الارادنه ماخذين حقوقهم كامله في بلده؟ شو ذنب المزارع الي انجبر يخرّب نص مزرعته لانه المياه نقصت والمياه نقصت ليش؟ لانه المياه راحت معطمها على عمان.ليش؟ لانه ما ضل واحد مقّطع الى وجابوا على عمان.. طب المزارعين الي خسروا نص دخلهم مين راح يعوضهم.. الم يخسر هؤلاء المزارعين ارضيهم بسب اللاجيئين.. والله ما انتوا شاطرين الى بالجعجعه.. لو انكوا وزلم كنتوا.....

9) تعليق بواسطة :
13-01-2012 06:41 PM

كيف تتسق المطالبة بـ "حق العودة" والمطالبة بتعظيم حقوق المواطنة درجة ان تكون كالامتيازات..؟؟!!

10) تعليق بواسطة :
13-01-2012 06:44 PM

اقتباس "إن سحب الجنسية بغير حق هو تعدي على حقوق دستورية لمواطن أردني أصيل"
ما معنى مواطن اردني اصيل بنظركم يا نواب المخيمات ؟
اي واحد معه رقم وطني صار اصيل ؟ يا اما محتاجين دروس باللغه او بتظحكوا على انفسكم ... فلا مجال للضحك علينا بهذه الكلمات بعد اليوم
*******************************************
"إن الحاجة إلى تعليمات واضحة ومعلنة لسحب الجنسيات هي مطالبنا من منطلقات الحفاظ على أمننا الوطني ."
اذا ثبت وانكم تنوبون فعلا عن اللاجئين فقد اصبح الموقف كالتالي يا حكومه
كلا الطرفين الاردنيين واللاجئين اصبحوا يطالبون بقوننة ودسترة فك الارتباط القانوني والاداري بين الضفتين فماذا انتم فاعلون !!! ؟

11) تعليق بواسطة :
13-01-2012 06:52 PM

عموما نحيي هؤلاء الذين يطالبون بما يقارب ان يكون امتيازات اكثر منه حقوق..بلاوينا في التهميش الذي تنعم به بعض مناطق المملكة ومعاملتها كما لو كانت مناطق وسكانا من الدرجة الثانية..ومن ينبس بكلمة تجد مفردات التخوين واللاوطنية وعدم تقدير ظروف البلد وضيق ذات اليد تنزل على أم راسه سواء من السلطات او من بعض منافقيه..انظروا للواء الكورة (ولن نمل من ذكر ذلك) بسكانه الذين ينوفون عن 150 الفا بنائب واحد..وسبيلين وحيدين تقريبا للعمل: الجيش والتعليم بدخولهما المحدودة..هؤلاء النواب يصدرون بيانات جريئة وحتى صادمة ولا تجرؤ جهة رسمية على مفاتحتهم "ثلث الثلاث كام"..لو صدر بيان من حراك شعبي في مناطق التهميش الممنهج لتم جلب كتابه وموقعيه وتهديدهم بمعايشهم ووظائفهم وارزاقهم او تسليط "بلاطجة" عليهم..لسان حال تلك الجهات: انتم وظيفتكم في الحياة التصفيق والهتاف..

12) تعليق بواسطة :
13-01-2012 06:55 PM

من الذي تنازل عن حق العودة وكيف تم تثيت ذلك

13) تعليق بواسطة :
13-01-2012 06:55 PM

من الذي تنازل عن حق العودة وكيف تم تثيت ذلك

14) تعليق بواسطة :
13-01-2012 06:56 PM

(لن تمنعنا أردنيتنا الأصيلة أن نواصل كفاحنا التاريخي بإتجاه السعي نحو الحفاظ على حقوقنا في العودة المقدسة لفلسطين التاريخية). لم أفهم كيف سيتم المحافظه على حق العوده وماهي أدوات وآليات ذلك ؟؟؟؟
ما أعرفه وعلى ثقه منه أن أحد الأربعه يرتبط تنظيما وتمويلا بمحمد دحلان وهو من مول حملته الإنتخابيه..ومحمد دحلان إرتباطاته أمريكيا وإسرائيليا معروفه.
مشاريع فتح ونتائجها كانت دوما كارثيه على القضيه الفلسطينيه بدءا من عمان مرورا بلبنان والكويت وإنتهاءا بإتفاقيات أوسلوا.

15) تعليق بواسطة :
13-01-2012 06:56 PM

والله اننا شعب طيب ما بنحب كثرة الحكي.بس زهقنا. لو انكوا زولوم حقوقك خذوها من الي طردك وشّردك. ولا بس شاطرين بالحكي والزعبره زي ش****ت حلب. المياه خلصت من وراكوا .بدكوا الوظايف تخذوها كلها كمان. شو رائيكوا نترك بلدنا.. هل عندكم احساس.. والى من يقول نحن بنينا البلد. لا يا***انت لما كنت تبني مش عشان سواد عيوني.. انت بنيت عشان نفسك.. لا تجبّرونا على اشياء لا نريدها,

16) تعليق بواسطة :
13-01-2012 06:56 PM

يالله يا عون دبرها بتتنازل للاخوان و لحماس بيزعل محمود عباس ويحركلك المخيمات

وهات قطبها والله ليلعبوا بيك الكوره وتذكر نحن نعلم بأنك موظف ولكن لا طاعة

لمخلوق في معصية الخالق وتذكر انه هذا الاردن ارض الاباء والاجداد مش ارض من

زارونا من خمسين وثمانين سنه من حقك ان تقول لا للتجنيس ومن حقك ان تطرد من

لم يتمسك بحق العوده ومن حقك ان تدستر فك الارتباط.

وتذكر بأنه ليس من حقك

التناول عن احداها ولكن من حقك ان تنفذها كاملةغير منقوصه كما يطالبزن من

يدعون نقصان الحقوق

17) تعليق بواسطة :
13-01-2012 07:06 PM

مش فاهمين معنى الحقوق المنقوصه هل الفلسطيني ان تمسك بهويته واصر عليها غلط وهل نريد ان نجنس كل من يطلب وعل حساب تفريغ الارض من اصحابها او تاكيد ما يطالب به متطرفين الصهاينه اعتبار الاردن هي الوطن الديل امر محير يا نواب بسوريا ولبنان اعداد كبيره من الفلسطنين وغير مجنسين هل عؤلاء حقوقهم منقوصه ام يطالبو بالحصول على جنسية البلدان المقيمين بهاالاولى يا ساده المطالبه بتبيت الفلسطيني بارضه والمحافظه على الهويه الفلسطنيه لانه ان تركها نسيها وهذا ما تطلبه وتروج له اسرائيل لانهم هم المستفيدين

18) تعليق بواسطة :
13-01-2012 07:25 PM

طبعا الاخوان الذين ينعقو عن الحقوق المنقوصه شكلهم قابضين من وين الله اعلم والبعض يعلم هاولاء المنادون بتثبيت الفلسطينيين في الاردن والبلاد العربيه هم مندوبي الكنيست الاسرائيلي ومنفذي بروتوكولات حكماء صهيون ومن اوامر حكماء صهيون تفريغ الارض الفلسطينيه وهاؤلاء النفر النفعيين من النواب عن المخيمات يجب تجريمهم وتحويلهم الى محكمة التاريخ الذي لايرحم هاؤلاء الشرذمه من المنافقين المنادون بتثبيت اهل فلسطين خارجها يريدو ارسال رساله الى البسطاء والبلهاء من الناس ان انتخبونا في المرات القادمه نثبتكم في الاردن وتأخذوا ثمن ارضكم في فلسطين بالكامل شرط تسليم المفتاح الى المشتري فورا من والد البائع الذي كان يأمل انها اشهر وتتم العوده ومن الطيبه والبساطه كانو يتوقعون انهم راجعون اما التفريط بالارض فلم تكن في وجدانهم للابد ولكنها الكمين للابناءو متعة الحياه المجبوله بالذل والهوان والسقوط في مزابل التاريخ الذي لايرحم بقبض الثمن انها جزء من مخطط جهنمي لايبقي ولا يذر اقترح ان الحقوق المنقوصه التي تنادوبها ولها ستكون نارا تحرق قلوبكم وانتم نائمون تحاسبوا انفسكم

19) تعليق بواسطة :
13-01-2012 07:26 PM

Who cares about Obama meeting..., ? Everything that said is true

20) تعليق بواسطة :
13-01-2012 07:45 PM

نعتذر

21) تعليق بواسطة :
13-01-2012 07:59 PM

نعتذر

22) تعليق بواسطة :
13-01-2012 08:07 PM

نعتذر

23) تعليق بواسطة :
13-01-2012 08:27 PM

عن اية حقوق منقوصة تتكلمون..!؟ اي بلد في العالم استضافكم كما اسستضفناكم...والله ليست منة منا عليكم...بل هو اقل من الواجب نقدمه لاعظم واطيب شعب...لامثالكم يامن تتخذون من القضية الفلسطينية ذريعة لتنفيذ اجندات مشبوهه..اقول اتقوا الله فينا فنحن شعب واحد...وتجنيس الفلسطيني في هذا التوقيت خيانة عظمى للقظية الفلسطينية...فكيف تطالبون بحق اعودة والتجنيس في آن واحد...ولأشقائي الفلسطين اهل الدار اقول طبتم وطاب الوطن ودام بوجودكم الى ان تعود فلسطين الى اهلها وبعد ذلك لكل حادثة حديث..
اما انتم يا نواب التزوير...يا اصحاب العقول المنقوصة.. اصلحوا انفسكم...الا يكفيكم ما حققتم من مكتسبات شخصية وعلى حساب ابناء المخيمات الأكارم...وانا على يقين ان اهلنا من ابناء المخيمات سيتصدون الى ما ترمون اليه من خدمة الكيان الصهيوني...وهو تفريغ فلسطين من اهلها وعلى حساب الاردن تماشيا مع سمفونية الوطن البديل...حمى الله الاردن وفلسطين من امثالكم..

24) تعليق بواسطة :
13-01-2012 08:42 PM

نعتذر

25) تعليق بواسطة :
13-01-2012 08:57 PM

المساواة في الحقوق والواجبات يجب ان يكون مطلب الجميع هذا اصل العدل والحكم الرشيد ومن يأخذ حق اكثر من غيره ظالم ومن يتحمل واجبات أقل من غيره ظالم كيف ما لفيتو ودرتو. وسيبونا من قصص الوطن البديل لان الذين تآمروا على فلسطين وقبضوا الثمن نعرفهم جميعا وبلاش فلسفة

26) تعليق بواسطة :
13-01-2012 09:11 PM

نعتذر

27) تعليق بواسطة :
13-01-2012 09:12 PM

يا اخوان مشان اللة رجعونا على فلسطين حتى تحت الاحتلال يس دبرونا ورجعونا وبعدها اسحبوا ارقام وطنيةمن الي بظل عندكم

28) تعليق بواسطة :
13-01-2012 09:15 PM

(( يا عين صبي دمع .عفراق خلاني ..والله يا اخواني ( الخل اخو الخردل .وياريت يصحلي براكيه بس تكون مطوبه ولو كانت من الزينكوا .والله بعرق صديق خياط كان له بر اكيه ويخيط فيها .وفوجئت انه قام ببيعها بعشرا ت الالاف ..ورحل الى عالم اخر ارقى بانسبه له ..وياريت لو كنت انا من اصحاب المنقوصه (وطز والف طز على راي القذافي لرقمي الوطني ..تشتريه .يا نائب المناقيص مني .اسمع بعشر ليرات يعني ثمن نصف جركن كاز في ايام المرباعنيه تستري انا بايعك وبكره انا واياك على مروان باشا مدير الجوازات والاحوال العامه ..

29) تعليق بواسطة :
13-01-2012 09:52 PM

حركة النواب تشير الا انه في فلوس دخلت البلد... والشاطر يفهم.

30) تعليق بواسطة :
13-01-2012 10:00 PM

يا جماعة الموضوع يتعلق بالحالات المظلومة،يعني في ناس انسحب منهم الرقم الوطني بعد قرار فك الارتباط ( ٨٨ ) وهم أردنيين من الخمسينات ، هل مثل هؤلاء لا يحق له المطالبة في حقه ؟؟! لا تكبروا الموضوع وتنفخوا على نار الفتنة !! الا اذا كنتم تقصدون ذلك ؟ وهذه المصيبة الكبرى !!!!!!!!!!!!

31) تعليق بواسطة :
13-01-2012 10:12 PM

سمعتو باللي يشيل بطيختين بيد وحده.؟؟؟ هذي هي السولافة عين مشرق وعين مغرب وبدنا اياهم الثنتين وما تنازل لا عن هذي ولا هذيك............ :-?

32) تعليق بواسطة :
13-01-2012 10:17 PM

الله محيي أصلكم.

33) تعليق بواسطة :
13-01-2012 10:23 PM

إلى الأخوة الأفاضل. أقرأ كثيرا عن ربط الجنسية الأردنية بالهوية الأردنية، وأريد أن أوضح بأنهما ليسا مرتبطان. فالهوية نتاج عن تاريخ وثقافة ولغة وديانة وعادات، إلخ، لكن الجنسية فهي مفهوم قانوني مرتبط بمدى إقامة شخص داخل حدود بلد ما، وهي تكمن في قوانين تحكم العلاقة بين الدولة والمقيمين في الدولة وتحدد الحقوق والواجبات. وهذا هو الحال في كل دولة. فالهوية لا تتغير بالجنسية، ولا الجنسية تؤخذ بناءا على الهوية. فإذا أخذنا مبدئ أن الجنسية الأردنية تعطى لأصحاب الهوية الأردنية فقط، فهذا يعني أن الجنسية يجب أن تسحب من الأردنيين من أصول سورية وسعودية وأرمنية وشركسية وشيشانية أيضا، ليس الفلسطينيين فقط، وأنا متأكد أن ليس هذا ما يقصده الأردنيون. موضوع الفلسطينيين في الأردن خاص لأن الأردن والضفة كانتا دولة واحدة، وبموجب هذه الوحدة منحت الجنسية الأردنية للفلسطينيين، وهذا يرتب على الدولة الأردنية مسؤولية اتجاه مواطنيها المجنسين، فلا يجب أن تسحب الجنسية منهم وتتركهم في العراء. الغريب في موضوع فك الارتباط هو أنه عندما أقر في 1988 بدى معروف بفترة وجيزة من مقيم في الضفة ومن مقيم خارجها، فالاستمرار في تطبيق فك الارتباط مدة تقارب الربع قرن الان غير منطقي، لأنه من الصعب الالتزام بشروط المحافظة على الجنسية الأردنية ضمن تعليمات فك الارتباط لكل هذه الفترة. كل العرب يريدون أن تحرر فلسطين وكل فلسطيني يطوق للعودة لفلسطين، لكن سحب والتهديد بسحب الجنسيات وتنصل الدولة من واجباتها اتجاه رعاياها والتضييق على مواطنينها ليس الأسلوب السليم لبناء مناخ يحفز على التحرير، والتاريخ شاهد على ذلك. أدعوا الله أن يحفظ الأردن وكل بلاد المسلمين ويوحدهم ويألف بينهم لكي ننتصر على الأعداء. عندما تصفى القلوب يتحقق المراد. وشكرا.

34) تعليق بواسطة :
13-01-2012 10:57 PM

والله يا بو منيرة ما حد شاطر بالحكي والي مثلك بخاف من خياله واذا حزت الحزة والله انت واشكلك ما بتطلعو معنا براس وحبيبي الفلسطنية من اصل اردني كان اردنين من قبل ما تخلق انتا وغيرك لانه الاردن وفلسطين دولةواحدة ولما سقطت فلسطين كانت جزء من المملكة الأردنية ونصيحة الك ولغيرك من الي عقولهم على قدهم وما بشوفو ابعد من خشوفهم روحوا احرقوا حالكم اريح الكم

35) تعليق بواسطة :
13-01-2012 11:30 PM

خيانه ورب الكعبه وينك يا ثورجي خلص بعنا لكن عيب

36) تعليق بواسطة :
13-01-2012 11:49 PM

الى كل المتشدقين......الاردني اردني والفلسطيني فلسطيني وازدواجية الولاء مرفوضة جملة وتفصيلا ف بلاش عباطة بكفي

37) تعليق بواسطة :
13-01-2012 11:56 PM

الأخوة نواب المخيمات .الحكمه ضاله المؤمن وأرجو من الله ان تدركوا دقه المرحله ولا تجروا البلد الى ما لا يحمد عقباة .

38) تعليق بواسطة :
14-01-2012 01:06 AM

[quote name="شلاش"]بيان يعبر عن الانفصام السياسي الذي يعاني منه البعض. مصطلح "نواب المخيمات" هو مصطلح غبي يعبر عن هذا الانفصام فهؤلاء نواب عن دوائر انتخابية وليس عن مخيمات فالمخيم بمعناه السياسي يضم لاجئين وليس مواطنين وإن كان بعض من يسكنون المخيم هم أردنيون فلا حقوق لهم كسكان في المخيم وإنما كأردنيين..[/quote]

اتفق معك في هذه الجزئية وايضا هناك انفصام سياسي اخر ولا بد ان نتنبه له كيف يمكننا ان نوفق بين حق العوده واعطاء حق المواطنه الكامله بنفس الوقت ؟؟؟

39) تعليق بواسطة :
14-01-2012 01:31 AM

لا نريد ان نكون جزء من الذين يساعدوا على اضاعة ارض فلسطين الحبيبه بتبني ما يسمى بحق المواطنه المزيف الذي ارادو من خلاله تمرير مشروعهم الرخيص بما يسمى الوطن البديل ’ ان غايتهم واحده وأن اختلفت اساليبهم وهذه الهجمه لم تكن وليده اللحظة فلا نريد ان نخدع انفسنا بهذه الاكذوبه لا نريد ان يضيع حق الشعب الفلسطيني في الحفاظ على هويته الفلسطينية وعليه ان لا يتنازل عنها مهما كلفه الامر ونحن ايضا يجب ان لا نساعد في تمرير هذا المشروع ببيع فلسطين ويتوجب علينا ايضا ان ندرك خطورة هذا الامر والتعامل معه بالكثير من الحذر لاننا نواجه صهاينه بوجوه تدعي العروبه وباخرى تلبس ثوب الاسلام و الاسلام والعروبة براء منهم وممن كانوا على شاكلتهم

40) تعليق بواسطة :
14-01-2012 03:12 AM

هو في اردني اصيل واردني مش اصيل؟ ما كلنا جينا من الجزيرة العربية واصولنا مش من الاردن

41) تعليق بواسطة :
14-01-2012 03:29 AM

انا احمل الهوية الاردنية منذ ولدت حيث تم (((( اجبار)))) جدي على التجنس بالجنسية الاردنية من قبل الحكومة في تلك الفترة كغيره من اللاجئين بعد وحدة الضفتين ولا احمل اي هوية اخرى رغم ان اصلي من فلسطين وهاجر جدي بعد نكبة 48 الى الاردن المهم تمكنت من الحصول على تصريح طالب للدراسة في جامعة بيرزيت وكان هذا قبل الانتفاضة الثانية وفعلا نزلت الى بيرزيت للدراسة علما انني لا احمل بطاقه لا خضراءولا صفراء فقط احمل جواز اردني برقم وطني كغيري ممن ولدوا وترعرعوا في الاردن من كافة الاصول والمنابت ونزولي الى الضفة كانت بتصريح زيارة كطالب بعد الحصول على القبول من جامعة بيرزيت المهم بعد عودتي قمت بتجديد جواز سفري بدون معوقات وبعد انتهاء الجواز عدت لاجدده مرة اخرى لاتفاجا بانهم يسحبون الرقم الوطني بحجة انني من الضفة الغربية!! (بعيدا عن قصة اردني اصيل واردني تقليد) السؤال الان باي حق تسحب مني الجنسية ؟وباي قانون؟ وباي شرائع؟ علما ان لا علاقة لي بقصة فك الارتباط ولست مشمولا بمن تنطبق عليهم الاجراءات التي يتم اتخاذها بعد فك الارتباط علما بانني بعد سحب الجنسية قررت القيام بحركة احتجاجية فتوجهت لجسر الملك حسين وطلبت اعادتي الى الضفة الغربية (رغم انني لست من الضفة) فرفضوا وهددوني بالاعتقال؟!! فلا هم ابقوني اردنيا ولا سمحوا لي بالعودالتي يتحجج بعض العباقرة في الاردن بان المحافظة عليها هي الهدف من سحب الجنسيات

42) تعليق بواسطة :
14-01-2012 04:49 AM

تقول :هذا يعني أن الجنسية يجب أن تسحب من الأردنيين من أصول سورية وسعودية وأرمنية وشركسية وشيشانية أيضا،
كل المذكورين لا يتجاوز عددهم حاره من مخيم البقعه.
ماذا بالنسبه ل اللاجئين الفلسطينين في سوريا ولبنان . ولماذ لا يطالبوا بالجنسيه السوريه واللبنانيه او ان يحصلوا على ادنى مقومات الحياه.
المشكله ديموغرافية البلد ومجلس نواب وحكومة من الاكثريه حسب رأي حمزه وهمام والاخوه. وهيك بصير الك ثلاث حكومات وثلاث دول دولة حماس بغزه ودولة فتح بالضفه و دولةفلسطين بالاردن. و اما الاردنيين الفلاحين والرعاه اولاد صبحى وفضه وزعيله بتوزعوهم قسم على العراق وقسم على الربع الخالي قسم على شمال افريقيا بالصحراء الكبرى.ما هكذا تورد الابل يا اخ العرب.
وللكعبة رب يحميها

43) تعليق بواسطة :
14-01-2012 04:51 AM

يا عمي شو القصه وبعدين معاكم ، أنا بلخص مطالبكوا

إحنا بدنا الجنسيه الاردنيه، وبدنا كرت موءن وبدنا تعويض بدل الرجعة وبدنا جنسيه فلسطينيه وبدنا كمان وكاله غوث وبدنا معونه وطنيه اردنيه وبدنا شغل في الحكومه و الجيش والمخابرات وكمان بدنا جيوش عربيه تحارب عنا، واحنا بدنا نتصالح مع اسرائيل وبدنا نجتمع معهم وما ناس تعرف وبدنا نبيع لليهود بإطون للصور العازل .وبدنا نعمر قصور وعلالي علي حساب القضيه ومش لازم تسمونا تجار قضيه.
ولن ننكر الأخوه الفلسطينين الي ما زالوا تحت وطاءت المستعمر لكنهم رافضين مغادره ديارهم وهم المضحين بالغالي والرخيص للبقاء علي ارض أجدادهم ، هؤلاء هم الفلسطنيين الشرفاء .

44) تعليق بواسطة :
14-01-2012 06:08 AM

انا استغرب المنطق الذي يتحدث به الاخ سعيد أمين وغيره من الاخوة المناهضين لدسترة قرار فك الإرتباط بين الضفتين. والاغرب ان يعارض ذلك الحركة الإسلاميه بدعوى الوحدة وكلنا يعلم ان الاخوة الفلسطينيين من كل التيارات لا يذكرون الاردن الذي يريدون رقمه الوطني إلا بأيام الحكم الاردني ( إستنكارا ) وليس بالدولة الاردنيه لانهم جز منها. الكل يعلم ان هذه المواقف مصلحيه براغماتيه وليست مبدأيه من منطلق تحصيل مكاسب. ولماذا لم يحافظ هؤلاء الاخوة الذين تسحب ارقامهم الوطنيه على حق الإقامة في الضفة الغربيه وأضاعوه بثمن بخس هوعدم الجازفه بدفع مبلغ من المال كلفة السفر من دول الاغتراب في الخليج وغيره من الاماكن وجمع المال الذي اصبح عند البعض اغلى من الوطن. ماذا نسمي الشخص الذي يصدع رؤؤسنا بحق العوده وبنفس الوقت عنده حق العوده للضفه ولا يعود لان مصالحه في عمان والزرقاء واربد ويفضلها على وطنه . وكحون اهل الضفه اردنيون بالتجنس لا يعفيهم امام الله عزوجل من مسؤليتهم نحو وطنهم فلسطين المباركه.وبنفس الوقت يروج البعض ان الاردن ليس من الارض المباركه وكأنهم يعلمون ماذا قصد الله عزوجل عندما ذكر في كتابه العزيز الارض المقدسه فهؤلاء ليسوا سايكسبيون . نحن الاردنيون السايبكسيون اما هم الوطنيون . الم تصدعوا رؤؤسنا بالقرار الفلسطسنس المستقل؟ ام ان هذا لم يفيدكم فرجعتم تريدون وحدة مع الاردن واهله الاعراب البدو المتخلفين كما تقولون عنا. ياناس إذا كن مناشدتكم ان تتقوا الله في هذا الوطن لا تعيرونها اهتماما نقول لكم استحوا على حالكو.

45) تعليق بواسطة :
14-01-2012 06:22 AM

نعم نعم الوطن البديل قادم من نعم نشكركم على وطنيتكم وعلى حبكم لفلسطيين مبرووك

46) تعليق بواسطة :
14-01-2012 06:46 AM

النواب يحاولون مساعدة الكيان الصهيوني من اجل حل مشكلة اسرائيل على حساب لاردن

47) تعليق بواسطة :
14-01-2012 07:16 AM

اخسئوا

48) تعليق بواسطة :
14-01-2012 07:26 AM

بما انهم نواب مخيمات اي اتحاد لنواب دوليات داخل دولة بناء على تصريحهم وافامتهم على ارض لايملتكونها والخدمات مقدمة مع ايجار الارض من الانروا فالحل هو تصويب الوضع القانوني والسياسي والدستوري كما هو في بعض الدول العربية او بايقاف خدمات الانروا اي نهابة تسجيلهم كأصحاب حقوق في فلسطين

49) تعليق بواسطة :
14-01-2012 07:31 AM

لا نعلم هل يعيش هؤلاء في كوكب اخر ام في الاردن, الاردنيون يكفيهم ما يكفيهم من ضيق فهم ليسوا بحاجه الى المزيد , انتم ليسوا نوابا لفلسطين او لمخيم, ولا نريد من يزايد علينا ويكتسب اصواتا على حساب ابناء هذا الوطن.

50) تعليق بواسطة :
14-01-2012 07:41 AM

يا كلنا الاردن فهموني من شان الله كيف بدهم يرجعوا وبدهم تجنيس

51) تعليق بواسطة :
14-01-2012 07:56 AM

يا اخي من غير رجاء لو طالع في ايد العرب كلهم دخول فلسطين لدخلت فلسطين ليس لاحدللعرب اجمعين وشكرا

52) تعليق بواسطة :
14-01-2012 08:03 AM

نحن مع رفع الظلم عن اي شخص تاثر سلبا بهذا القرار (والذي كان بناءا على مطلب فلسطيني عربي) ولكن شرط ان تكون الحالات مدروسه حاله بحاله , كونه يوجد حالات كثيرة غير مستحقه الجنسيه ويجب سحبها منهم لا للاسباب تعصب اعمى انما للاسباب سياسيه والكل يعرفها او اسباب قانونيه.
اما بالنسبه لمطالب نوابنا الاعزاء انا لاافهم ما هي الغايه منها فالجميع يعمل ويتملك بكل حريهبعكس البلدان العربيه الاخرى اذا ما هو المطلب وايضا يصبحوا نواب ووزراء شو هي المشكله اذا الا اذا كان السيطره على الجيش والمخابرات والتعينات في مناصب الدوله وعلى الدوله بشكل كامل هو المطلوب وهنا اسمحوا ان اقول ان هذه المطالب اقل سقفا من مطالب الصهاينه, وانا اسئلهم عن الواجبات المنقوصه والكل يعرفها اين الانتماء اين محبه الاردن اثناء وجودكم في الداخل والخارج فالواحد منكم عندما يخرج من الاردن يصبح فلسطيني وعندما يفعل شيىء جيد ايضا هو كذلك ولكن عندما يعمل شبىء غلط يصبح اردني لماذا هذا يا اخوان

53) تعليق بواسطة :
14-01-2012 08:10 AM

هذا البيان عباره عن دعايه انتخابيه ليس اكثر و لا يعبر عن شيء ذا فائده حق المواطنه للجميع و لكننا ضد ان يكون الاردن هو الوطن البديل و ضد اي وطن بديل حتى لو كانت سويسرا .... جميعنا مع حق العوده ,,,, مجلس النواب له اربع سنوات اول مره اقرأ بيان لهؤلاء النواب .ولا عشان قرب يفرط المجلس الشباب عينهم على اصوات الناخبين ,,, مفارقه غريبه نائب و تم التصويت عليه من المواطنين و يرجع يقول حقوق منقوصه اليست الاصوات الي اخرجتك لمجلس النواب هي اصوات اردنيه متمتعه بكامل الحقوق .

54) تعليق بواسطة :
14-01-2012 08:13 AM

وليش طلعت منها؟؟؟؟؟؟؟؟؟

55) تعليق بواسطة :
14-01-2012 09:09 AM

1-اول غرفة تبنى في بيت الأردني المضافة وانتم لستم في المضافة بل في صدر البيت تاريخا ولغة وعادات ونحن انصاركم وقت الشدة وانتم كذلك اذا دارت عجلة الزمن..
2-الميزة السياسية للفلسطينيين في الأردن يعني (التوطين) ونحن لن نزاود عليكم وطنيتكم ونحن لسنا احرص عليها منكم , لكن انت تعلم ان سحب الميزة السياسية لن يقوم بها النظام لأنه يعتاش على تناقضها وكذا كثير من التيارات السياسية وخذوا اليسار المتطرف كمثال ومنطق السحيجة اصحاب فكرة( اذا راح الملك الفلسطينية يحكمونا) والإخوان المسلمين الذين لا يرون في هذا التناقض سوى مناخ رطب ومغذي لقاعدتهم الإنتخابية لذا هم ضد سحب الحق السياسي حتى لا يخسروها اما قضايا الحق الإنساني وغيرها فهذه دروع وقاية لهم لينقذوا مصالحهم القائمة على هذا المستنقع .
3-الإستقطاب العنصري لا يخدم احدا فكيف يعادي الجار جاره والقريب قريبه والإبن خاله وزميله في الدراسة والمصير لذا لا تقعوا فريسة له.
4-مصطلح الحقوق المنقوصة غير واقعي ابداً ومنقوص بحد ذاته وتحوم حوله شبهات وهو يستخدم لكسب القواعد الإنتخابية وفي المناكفات السياسية فقط

56) تعليق بواسطة :
14-01-2012 09:13 AM

5-انتم تعلمون ان عملية سحب الجنسيات التي تمت في عهد اكثر من حكومة ومنها (البخيت) الذي هو من غير الصدفة اصبح نموذج اليسار المتطرف والإخوان المحبب.. تمت اصلاً لتعييب عملية تناول القضية الفلسطينية في الأردن ولاحظوا ان اغلب الذين سحبت جنسياتهم اما كبار في السن او عائله افرادها كثر وفقراء الهدف منه ان يقول الناس ..شايفين والله الي يصير حرام.. لكن الحل المطروح وطنيا وان كان غير منشور هو الغاء الميزة السياسية لأنها شأنا ام ابينا تعني التوطين وانتم ضده بطبيعة الحال.. اقرؤا كتاب (مكان تحت الشمس) لنتنياهو كيف يعرض فلسطين على انها ارضي الضفة الغربية والشرقية بانهما ارض فلسطين التاريخية وهو يقول انهم لا يحتلون سوى 25% منها فقط والباقي للفلسطينيين فلماذا تضيقون علينا؟؟!!! تخيلوا.. لذا سحب الميزة السياسية فقط لن يؤثر ابداً والدليل ان اماكن التركز للأصول الفلسطينية في الأردن هي ( عمان - الزرقاء -اربد) وانتم تعلمون ان نسب المشاركة في الإنتخابات فيها لا تتعدى 15% ومع !!دزة!!التزوير تصل الى45% لذا الفلسطيني اصلا غير مشارك في الحياة السياسية ,لذا لن يؤثر عليه هذا السحب ,,اما باقي الحقوق فهي ليست منة بل واجب مفروض,, يا اخوان افرضوا اجيناككم ضيوف على نابلس ما راح تغديني او تفوتني مستشفى او تخليني اتاجر هناك واترزق او حتى اصاهرك واناسبك؟؟!!خلينا نخلص من الصهيوني ومشروعه وبعدها كل البلاد بلادنا ويلعن ابو الحدود وخذ جنسية اي بلد وحقوقها وميزاتها كاملة

57) تعليق بواسطة :
14-01-2012 09:16 AM

6-لاحظوا انني استخدمت مصطلح (ميزة) عن الميزة السياسية وليس (حق) لأن الحق لا يسحب ابداً.. لذا الحق في الحياة والمكوث في الأردن وجواز السفر والصحة والتعليم وكافة الخدمات لا تسحب في كافة الظروف والأحوال اما الميزات السياسية والمناصب العليا فهي بمثابة كماليات في ظل دولة الحقوق الكاملة اما في ظل الحال الحالي فستبقون مادة للنكافات السياسية انتم ابرء من ان تدخلوا فيها

58) تعليق بواسطة :
14-01-2012 09:34 AM

اصلا الوحده بين الضفتين لم يوافق عليها اي من الدول العربيه وبعض الفلسطينيين والاهم انه لم يستشر فيها الاردنيين ولم يكن لهم رأي في الموضوع . المهم بعد هذه الوحده الغير موافق عليها صدر قرار فك الارتباط واعتبار منظمة التحرير الممثل الوحيد للشعب الفلسطينين وذلك حسب مطالب الفلسطينيي والعرب كلهم . اذن فليعود كل واحد الى جنسيته الاصليه ونخلص من هذا الهم لانه الاردني اصبح اقليه في وطنه والاردني اصبح مهدد في وجوده وفي هويته والاردن نفسه اصبح مهدد في وجوده وفي كيانه ولسه المطالب على الجرار وشويه شويه تاكلو الاردن كله ونحن الاردنيين نسلملكو البلد ونهاجر !! شو رأيكم !!تاجرتم بالقضيه الفلسطينيه وباراضي فلسطين وبمصلحة فلسطين بعتم هناك وشاتريتم هنا !! اراضي ومصالح وتجاره حتى مع العدو الاسرائيلي وكل على حساب القضيه , المسؤوليين الفلطسنيين والمتنفذين يسرقون المساعدات العربيه والاجنبيه ويسبحون في بحر من الفساد المالي والاخلاقي لماذا لا تتوجهو لممثلكم الوحيد والشرعي وتطالبوهم بما يحلو لكم !!!الاردن اعطاكم الكثير وكان كريما معكم لابعد حدود وهذا يكفي فلا تتجاوزو حدودكم .

59) تعليق بواسطة :
14-01-2012 09:39 AM

تعريف : الحقوق المنقوصة هو شعار تيار التخلي عن فلسطين الوقف الاسلامي الذي لا يجوز التنازل عنه وهو تيار مكون من خونة فلسطين اللذين يؤمنون بعملية بيع فلسطين مقابل بدل اعني مال او ارض و عاصمة بلد ( سلطة ) تم اتهام الغير بالخيانة والبيع والتنازل والقبض والشاطر يفهم . حفظ الله الاردن الغالي .

60) تعليق بواسطة :
14-01-2012 09:45 AM

اين انت يا وصفي لتسحق هؤلاء الخونة

61) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:02 AM

بيان قمة بالتناقض والامسوليئة فكيف تتمسكون باردنيتكم وبنفس الوقت بحق العودة؟؟؟!!!!
فعلآ حكي فاضي وسخيف فاما ان تكون اردني واما ان تكون فلسطيني مش الاختيار حسب المرحلة والمصلحة .
الشعب الاردني يريد قوننة ودسترة فك الارتباط للانتهاء من الاسطوانة المضشروخة نهائيا .
ولو فيكوا مراجل ترى الجسر فاتح والعدو واضح بلا كثرة فلسفة وصف حكي فاضي بلا معنى .
باختصار شديد هالاشاوس الابطال يطالبوا بالتجنيس والوطن البديل يا عيب الشوؤم .
الله يلعنوا من زمن لان الشرق اردنيون هم من اصبحوا هنودا حمر واصحاب حقوق منقوصة بفضل مدرستي .. وشلتهم .
لكن نقول للجميع بان للاردن شعب يحيميه من الخونة والعملاء التوطينيون .
عاش الاردن سيدا عربيا حرا مستقلا وعاشت فلسطين حرة عربية من النهر الى البحر والخزي والعار للهاربون والعملاء التوطينيون .

62) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:12 AM

لا يوجد ما بسمى نواب مخيمات بل نواب مجلس الامه الاردني ,,, وهذه التسميات والمطالبات تثير الاردنيين ,,,في ظل ضعف الحكومات تكثر المطالبات وتكثر الاصوات التي تيعى للخراب ,,, لماذا لا يتوقعون ان يطلب الاردنيون سحب الجنسيه التي منحت للفلسطينين منذ عام 1948

63) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:43 AM

اصل مين بتحيي يا اخوي ؟ وهوه وين الاصل في الي بترك بلده وبطالب في رقم وطني ؟ يا ابو عمر ابن الاصل هو المرحوم احمد المطارنه الذي قبل الموت على ان يسرق او يترك وطنه او يلجأ لاي دولة غير بلده
ان ما يطالب به النواب هو ان نعترف اننا شعب لا يفكر في ما يسمع . كيف اردني اصيل وله حق العوده . من يصدق هذا التخريف ؟
على الساده النواب ان يعترفوا انهم يعملون على تفريغ فلسطين خدمة لليهود ...

64) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:44 AM

للعلم ثلاثة من هؤلاء النواب اعضاء في حركـــــة فتــــــح ونحن نعلم انه لايحق لاي مواطن اردني الانتماء الى تنظيم اردني خارجي كيف اذا كانت فتح وتاريخها معروف للجميع.
كذلك لماذا يتحدث هؤلاء النواب وبعض عملاء السفارات وكتاب التدخل السريع عن سحب جنسيات وهي في الاصل تصويب اوضاع ممن فضل ترك فلسطين مفضلاً الاقامة في الاردن فاقداً بذلك حق الاقامة في فلسطين حسب القوانين الاسرائيلية وللعلم وحسب الاحصائيات هنالك مليـــــون 700 الـــــــف من الاخوة الفلسطينيين مقيمين في الاردن جاؤابعد فك الارتباط بانتظار الجنسيه اسوة بمن حصل عليها قبل وبعد فك الارتباط طبعاً لاسباب مادية فقط تتعلق بالعمل في الاردن والبعض يجد في الجنسية فرصة للسفر الى الخليج وامريكيا واوروبا لان الوثائق الفلسطينيه غير مقبولة في اغلب دول العالم وغير معترف بها لذلك آن الاوان لوضع حد لفوضى التجنيس الذي اتاح التجنيس للآلاف تحت حجج وذرائع شتى مقابل تصويب اوضاع عشرات هنا وهناك وكذلك نقول لهؤلاء النواب يجب التوقف عن سياسة نظرية استبدال الحقوق لان حقوق الفلسطيني هي في فلسطين اولاً نعم كل من حصل على الجنسيه قبل فك الارتباط 1988 اردني ولكن ماذا عن الآلاف ممن حصلوا عليها منذ سنوات عديدة؟؟؟!!!! هل ذلك قانوني يا اعضاء مجلس النواب الاردني واعضاء حركة فتح.

65) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:45 AM

وبقلك ليش الناس ثايره مهو زي هالنواب الي بطالبو بهيك طلب بجبرو كل الاردنين يثوروا بدل مايطالبو بحق العوده وعدم التجنيس هدا الي دمرنا احنا كاردنيين

66) تعليق بواسطة :
14-01-2012 10:51 AM

بتعرف الجماعة بطولاتهم و انتصاراتهم تتيح لهم المطالبة في بلد ثالثة كمان .
انا بعرف انه و منذ قدم التاريخ ، و حتى قبل ظهور الاسلام.. كانت الشعوب تستوطن الاراضي بناءا على انتصارات عسكرية. و المنتصر يضع شروطه على المهزوم و يأخذ ما يريد.
و لكن و للأسف في الحالة الفلسطينية، و خاصة في حالة ذلك الجزء من الشعب الذي هرب من بلاده و تركها تحت ضغط عصابات يهودية تذكر كل المصادر التاريخية انهم كانوا بالعشرات، استطاع ان تهجر نصف شعب بدلا من مقاومة هذا الاجرام . في حالة هؤلاء و من دون تجميل للأمور، فهم قد انهزموا
و لذلك استغرب من المهزوم كيف له ان يتدلل و يظن ان له الحق ان يختار بين بلدين، و هو اصلا قد هزم فلا يستحق اي منهما.
=========================
( انا اريد حقوقا كاملة في الأردن ، و امتيازات اقتصادية قد منحت لي سابقا و أخرى سيادية و امنية ارغب فيها، و اريد مواطنة كاملة ... حتى تتحرر فلسطين، فإن تحررت ((مع اني لا اعلم من سيحررها لأن موضوعها لا يعنيني))، سأختار بين البقاء في الأردن و التعويض من الصهاينة "المهزومين" ، و بين العودة اليها، و على ابناء الشعب الفلسطيني الصابر المرابط على ارض فلسطين ان يستقبلوني استقبال الابطال، فأنا قد ملأت الدنيا عملا و قتالا لأجل فلسطين عبر اكثار مالي و املاكي في دول اخرى و رفع ارصدتي البنكية ).
الحقيقة يا أعزائي و بدون مداهنات و مجاملات، فالمهزوم لا يحق له حتى ماله ، و ليس مال الغير.

67) تعليق بواسطة :
14-01-2012 11:05 AM

الكثيييييييييير باعوا اراضيهم طمعا بالمال وعندما ساءت الاحوال اصبح مصدووووووووووووووووووم لانه وجد نفسه فقيرا بعد ان كان صاحب اراضي ولكنه فرط فيها ووجد بعض الفلسطينيين حوله يعملون بجد ويتاجرون ويكسبون المال فأصبح يعلق فقره الذي وصل اليه بسبب طمعه عندما باع ارضه ويقول بسبب الفلسطينيين..وهذا الكلام اسمعه من الاردنيين انفسهم لكن من حق الاردنيين ان يخافوا على مستقبلهم ويحافظوا عليه لكن ..ثم لكن...ثم لكن اياكم والفتنة يا جماعة لأن الرسول صلى الله وعليه وسلم حذر منها وبشدة ...هل الاردني تقدم لوظيفة بشهادة مطلوبة بإعلان وأتى الفلسطيني اخذ مكانه!!؟؟؟؟ وبالمناسبة انا شيشاني ولست فلسطيني وأحب الاردن بشدة وأحب عشائرها ولكن هناك من يريد اشعال نار الفتنة والعياذ بالله

68) تعليق بواسطة :
14-01-2012 11:09 AM

وثائق ويكليكس فضحت التوطينين اللذين يقولون (اعطونا المزيد من الحقوق في الاردن حتى نتنتزل عن حقوقنا في فلسطين ))) فمثلا جمال الرفاعي يقول (إذا كنا لا نأخذ حقنا السياسي هنا فكيف نقتنع بالتخلي عن حقنا بالعودة؟ ؟

عادل ارشيد وزير سابق يقول ( سوف تحل مسألة اللاجئين عندما يحصل الفلسطينيون في الأردن على العدالة والحقوق السياسية ويستفيدوا من عوائد التنمية الاقتصادية).

عدنان أبو عودة يقول: الحكومة الأردنية تتعمد تهميش البرلمانيين ذوي الأصول الفلسطينية، مشيرا إلى أن الدليل على كلامه هو العدد الضئيل من الفلسطينيين في مجلس الوزراء و في المناصب العليا الأخرى.
وعادل ارشيد ايضا يقول : "يشعر الفلسطينيون بأن هناك خطأ ما، سواء كانوا يعيشون في مخيم للاجئين أو في حي عبدون الراقي في عمان). و علينا أن نخلص الفلسطينين من هذه البيئة "، عادل ارشيد: عندما تقلد الفلسطينييون المناصب الرئيسية في الحكومة كانوا "أكثر تأهيلا وأكثر ولاءً من غيرهم "
السفارة الأمريكية تكتب:
أن يتخلى الفلسطينيون عن طموحاتهم بالعودة مقابل اندماجهم في النظام السياسي الأردني.
عريب الرنتاوي يدعو لعملية سلام شاملة من شأنها أن تحسم قضايا الهوية و حقوق الفلسطينيين في الأردن كجزء من "العرض".
الرنتاوي: هذا سوف سيتطلب اجراء اصلاحات كبرى في الأردن ، وتحويل الأردن إلى نظام ملكي دستوري توزع فيه السلطات التنفيذية ، و لا بد من زيادة الضغوط الخارجية على حكومة الأردن من أجل فرض حقوق متساوية للفلسطينيين بالقوة.
جمال الرفاعي: "إذا كنا لا نأخذ حقنا السياسي هنا فكيف نقتنع بالتخلي عن حقنا بالعودة؟ ؟

69) تعليق بواسطة :
14-01-2012 11:15 AM

وثائق ويكليكس فضحت عرابي التوطين : جمال الرفاعي يقول : "إذا كنا لا نأخذ حقنا السياسي هنا فكيف نقتنع بالتخلي عن حقنا بالعودة؟ ؟
الصفقه مع السفاره الامريكيه تقول أن يتخلى الفلسطينيون عن طموحاتهم بالعودة مقابل اندماجهم في النظام السياسي الأردني.
عريب الرنتاوي يدعو لعملية سلام شاملة من شأنها أن تحسم قضايا الهوية و حقوق الفلسطينيين في الأردن كجزء من "العرض".ويقول ( هذا سوف سيتطلب اجراء اصلاحات كبرى في الأردن ، وتحويل الأردن إلى نظام ملكي دستوري توزع فيه السلطات التنفيذية ، و لا بد من زيادة الضغوط الخارجية على حكومة الأردن من أجل فرض حقوق متساوية للفلسطينيين بالقوة.)
الوزير الاسبق عادل ارشيد: سوف تحل مسألة اللاجئين عندما يحصل الفلسطينيون في الأردن على العدالة والحقوق السياسية وايضا ("يشعر الفلسطينيون بأن هناك خطأ ما، سواء كانوا يعيشون في مخيم للاجئين أو في حي عبدون الراقي في عمان). و علينا أن نخلص الفلسطينين من هذه البيئة "،

70) تعليق بواسطة :
14-01-2012 11:22 AM

شكرا لتعليقكما. يجب الإشارة إلى أن فك الارتباط قد حصل وحقق غاياته. فيوجد الان شعب فلسطيني مقيم في فلسطين لا يحمل جنسية أردنية يحق له تأسيس دولة مستقلة له. وللتوضيح، مبدأ فك الارتباط كان جيد وضروري لخدمة القضية الفلسطينية. لكن بعض تعليمات فك الارتباط التي كانت مطبقة مؤخرا لغاية السنة الماضية هي للأسف مجحفة جدا، حيث أنها كانت بجرة قلم موظف صغير تترك الناس بدون جنسية لا أردنية ولا فلسطينية ولا حق إقامة في فلسطين ولا تسمح للفلسطينيين لعبور الحدود لفلسطين (كما حصل مع محمود تعليق 41)، وإذا تكلمت مع مسؤولين في المتابعة والتفتيش يقولون بكل هوانة "هذه مش مشكلتي!". فما هذا بفك للارتباط يا إخوان، إنه تنكيل بالناس وإغذاء لمفاهيم التفرقة والعنصرية وتمزيق لنسيج الأسر والمجتمع وإضرار بمصالح الناس وإحباطهم وتنفيرهم من أي قضية وطنية وتجعلهم يسعوا للهجرة إلى بلد غربي، وكل هذا دون الإسهام في حل أي قضية وطنية. أي أن الاستمرار في سحب الجنسيات عن غير وجه حق يضر أكثر مما ينفع، وإذا سكت عليها طويلا فستكون نتائجها كارثية. يجب عدم سحب الجنسية من أي شخص لا يحمل أي جنسية عربية أخرى أو لا يقيم في فلسطين، فإن التعليمات المعدلة التي أعلن عنها مؤخرا هي أقرب للصواب، مع أنها غير مثالية أيضا وقد تسفر عن مشاكل أخرى في المستقبل. قد أشرت بأن الفلسطينيين في الأردن لهم وضع خاص، فلا يصح مقارنتهم بمن في سوريا ولبنان. وأيضا لا يصح الازدواجية في المعايير، أي لا أن يعامل الأردنيين من أصول مختلفة بطرق مختلفة. هناك تفهم لقلق الشرق أردنيين في هذه المرحلة من التهديدات السياسية والاقتصادية، لكن ما يراد توضيحه لهم أن سحب الجنسيات ليس الجواب لتلك التهديدات، بل العدالة والمساواة والإيخاء والتلاحم ومحاربة الفساد هو الأصوب.

71) تعليق بواسطة :
14-01-2012 11:57 AM

لماذا يا اخي تدافع عن الظالم بدل ان تدافع عن المظلوم ؟ الشعب الاردني ما ذنبه ليتحمل تبعات القضيه الفلسطينيه . انت تعلم ان الاردن بلد فقير لا يستطيع استيعاب الشعب الفلسطيني واعاشته وتوفير سبل الحياه له . على العرب جميعا ان يتحملوا الشعب الفلسطيني وليس الاردن لوحده . نحن لا نطالب بطرد الفلسطينيين الى البحر . نحن نطلب ان تقسم مسؤلية الفلسطينيين على العرب وليس على الاردن فقط .... النواب ظالمون للشعب الاردني . ونحن ظلمنا بتحمل الفلسطينيين لوحدنا . نعاني من الفقر والبطاله والغلاء وشح المياه ووووووووو . وكل هذا بسبب تواجد اللاجئين عندنا دون غيرنا ... نحن اصحاب الحقوق المهضومه وليست المنقوصه فقط .
ان كان لكم حقوق فهي ليست عندنا . ان اردتم حقوقكم فهي غربي النهر لا شرقيه ... واهم ومغفل من يظن ان الاردن لا حماة له ... سنحمي وطننا من العالم اجمع ولن نموت خارج الاردن

72) تعليق بواسطة :
14-01-2012 12:02 PM

ويلنا !!! تزداد الشروخ أفقيّاً وعمودياً وتنتشر بيننا نعرات واتّهامات برعاية رسمية من الموقع ! أي بتبنّيه لخطاب إقصائي لدى البعض بينما سرّاق الوطن ينجون بأفعالهم ويُتستّر عليهم! والذي يُبكي أكثر هو الشد والشد المضاد بينما عدوّ الجميع غرب النهر يتربّص بالجميع الدوائر ولن يسأل عن إذا كان فلان "أصلي أم تقليد" !

تفووووووووووووو على كل دعاة الفرقة والنفخ بالفتن النتنة !

73) تعليق بواسطة :
14-01-2012 12:15 PM

الفلسطيني والعربي المفرط و المساوم والخانع والذي لا ينتمي الى فلسطين غير بالاسم مرحب به عربياً وصهيونياً وفي كافة المحافل أما الفلسطيني والعربي الشريف المنادي بحق العودة وبتحرير كامل فلسطين من البحر الى النهر يرمى بالسجون العربيه والصهيونية ومحارب في كل المحافل أيها الأخوة الأردنيين هناك قرار من الأمم المتحدة رقم ١٩٤ وينص على عودة اللاجئين الفلسطنيين الى وطنهم الأم فلسطين هل لكم تنفيذ هذا القرار! أم هذا القرار يتصادم مع المادة ٨ في معاهدة وادي عربة ! القيادة الأردنية في واد والشعب في واد آخر كلما أشتد الحراك والتضيق على الفساد تحرف بوصلته مرة مفاوضات ومرة نواب مخيمات ١١١ ومرة رقم وطني ليس لهم غير الضرب على هذا الوتر "الفتنة" والحبل على الجرار , والله لعبت حامي بارد

74) تعليق بواسطة :
14-01-2012 12:35 PM

اولا كل الفلسطينيين شرفاء
ثانيا المؤسسات التي بنيت باموالنا لا يجوز التمييز ضدنا بها
ثالثاالاردن وفلسطين عبر التاريخ دوله واحدهوسيعودوا كذلك
رابعا اما الخائفين على وظائف الجيش... تركناها لكم من زمان ماذا فعلتم!!!!
خامسا اصلاح دون عداله مضيعه للوقت.
سادسا الاردن دون الفلسطينيين لن تستمر ايام فنحن القوه الفاعله في البلد.
سابعا من اضاع الضفه الغربيه!!!
ثامنا عليكم بفتح الحدود قبل قبل الفلسفه

75) تعليق بواسطة :
14-01-2012 12:41 PM

الى 66 اغلب الفلسطينيين في الاردن لم يهربوا وانما جاؤا الى عمان وغيرها بفعل الوحده مثل ابن الكرك او اربد الذين يعيشوا في عمان... بعدين من الذي حرم اجدادنا واباءنا من تحرير وطنهم وتامر عليهم وعلى ثورتهم!!!!

76) تعليق بواسطة :
14-01-2012 12:47 PM

العنصريين لايعرفوا ان الفلسطينيين في الاردن بعضهم من الجيل الخامس .. اي انهم لا يعرفون غير الاردن وطنا.

77) تعليق بواسطة :
14-01-2012 12:52 PM

الأخوة المعلقين جميعا:-
1- ان قرار الوحدة بين الضفتين لم يكن محط اجماع لا من الاردنيين ولا من الفلسطينيين ولا من الجامعة العربيه ولا من الامم المتحده،،وعندما حصلت الوحده لم يعترف بها سوى بريطانيا والباكستان،،اذا النتيجه ان هذه الوحده ناقصه من الناحيه القانونيه والسياسيه.
2- عندما شرح جلالة الملك المؤسس اسباب الوحده للعرب وحق الاردن بالضفة الغربيه كون الجيش الاردني هو من حافظ عليها وقدم من الشهداء ما قدم وللمكانة الخاصة للقدس،،قبل العرب وبشكل غير موثق ان تكون الضفة الغربيه والقدس امانة لدى الاردن تمهيدا لايجاد حل نهائي لمشكلة الفلسطينيين.
3- الأخوة الفلسطينيين بدلا من النضال الحقيقي لاسترداد ارضهم الهتهم المكاسب الماديه ونسوا فلسطين واصبح الهم كم املك من المال الذي ربما يعيد لهم ما خسروه واكتفوا بتحميل ضياع ارضهم لمن ينتقد شهوتهم للمال من العرب واعتقدوا ان العرب ملزمون بتحرير ارضهم،، ما دام انهم وحسب رأيهم يملكون العلم والمال والباقي يجب ان يكونوا عبيدا ومماليك عندهم.
4- حاولت المنظمات الفدائيه وبمساعدة من الدول العظمى انشاء دولة فلسطينيه في الاردن عام 1970 وفي لبنان بعد ذلك ولم يقدروا على تحقيق هذا الحلم الفلسطيني الاسرائيلي معا،،ذهبوا لاستنهاض الجامعة العربيه عام1974 والتذكير بان الضفة الغربيه بما فيها القدس وديعة لدى الاردن وهم اولى بتمثيلها وجرى ما جرى ولم يعترض احد من الاخوة الفلسطينيين على القرار حتى من كانوا يعملون بالحكومه ولم يكن هناك ما يسمى الحقوق المنقوصه،،اذ لم يكن ثمة رقم وطني،، وكانت الجنسيه الاردنيه مجرد وسيله للسفر وانجاز المعاملات لااكثر.

78) تعليق بواسطة :
14-01-2012 12:57 PM

لا تعليق الى نواب الصناديق المزوره و الى نواب الحقوق المنقوصه براي فلسطين و الاردن قضيه شائكه العالم يريد تصفية فلسطين على حساب الاردن
والاردن موجود قبل قيام المملكه فيه و عشائره و عائلاته موجوده ايضا و ممتده بين الضفتين و السبب في ذلك احوال العرب و البداوه و الترحال و الجيش العصملي ففيه من هاجر من الاردن الى سوريا و الى فلسطين و العكس لكن حين تقول انا فلسطيني و كل و ثائقك اردنيه هنا الظلم و العار لك فهنا يمكنني انا ايضا ان اعود و اقول انا يمني كون امتدادي الاصيل من اليمن و ان يقول المجالي انا فلسطيني لان امتداده الاصيل من الخليل و ان يقول القطاونه انا مصري او الزيود انه مصري و ان يقول الذهبي انه سوري و ان يقول البطيخي كذلك و ان يقول هاكوز انه شيشاني
اليس من العيب ان تطلب حقوق في بلد لست منتمي اليها حتى لو بالكنيه الوطنيه
لكم ما لنا و عليكم ما علينا في هذا الوطن كل من عليه من شتى المنابت و الاصول و قبل ان نطالب باي حق يجب ان نؤمن بوطنيتنا و ان نقول بفخر
انا اردنــــــــــــــي --- اما ان تكون او لا تكون
و لا للوطن البديل و لا لمزيد من العنصريه

79) تعليق بواسطة :
14-01-2012 12:58 PM

@ 74
أخ أحمد أرتقي الى الثقافة الشفافة والصادقة بتعليقك
لانكن أكثر حضارية بمناقشة الموضوع أينما وجد الحوار الصادق حَل التفاهم وأينما أصدم الحوار بحائط حلت الغوغائية ,وأذكرك بآخر رد عليك في موضوع آخر نحن لا توجد لنا حقوق سياسية في الاردن أبدا ,حقوقنا أجتماعية وصحية وانا والله العظيم لا يمثلني احدا في الصورة اعلاه ولم انتخبهم ولم انتخب غيرهم
أشكرك على تقبلك تعليقي بصدر رحب

80) تعليق بواسطة :
14-01-2012 12:58 PM

يشير تعليق أحمد 74 الى خلل في أدارة بعض الأعمال مما يمكن بعض الفئات من أحتكارها وتهديد الدوله بهذا الأحتكار . ومن المعلوم أن دول الخليج العربي حققت نجاحات بعدم السماح لأي فئه أوجنسيه باحتكار عمل معين من خلال أيجاد توازن بين عدة جنسيات .
وهي تجربه تستحق الدراسه والمقارنه .

81) تعليق بواسطة :
14-01-2012 01:02 PM

الى 77 الشعب الفلسطيني علم الامه النضال بعدين الفلسطينييين لم يحاولوا اقامة دوله في الاردن اقراء التاريخ جيداواعرف من تامر مع الموساد واميركا!!!!!

82) تعليق بواسطة :
14-01-2012 01:03 PM

@76

[quote name="علي"]العنصريين لايعرفوا ان الفلسطينيين في الاردن بعضهم من الجيل الخامس .. اي انهم لا يعرفون غير الاردن وطنا.[/quote]
--------------------------------------------------------------------
لو نحكي لك كم هو ارتباطنا بفلسطين يا أخي لتبكي وتتعلم معنى الأنتماء !

83) تعليق بواسطة :
14-01-2012 01:06 PM

متى سوف يطالب تيار التخلي عن فلسطين عن الحقوق المنقوصة في دول مجلس التعاون الخليجي ؟؟ اكيد بعد الاردن ..!.

84) تعليق بواسطة :
14-01-2012 01:12 PM

تابع............
5- لقد دقت ساعة الحقيقه بعد ازمة احتلال الكويت ليجد الاردن نفسه قد اغرق بالفلسطينيين ولتصبح نسبتهم أكثر من نصف السكان وظهرت المشكلة الديمغرافية في البلاد ولم ينتبه الشرق اردنيون لذلك الا بعد ظهور المطالبة بالمحاصصة السياسيه ونغمة الحقوق المنقوصه.
6- حاول الاردن الرسمي التعامل مع هذه المعضلة من خلال قانون الانتخابات النيابيه(الصوت الواحد) ونجح مرحلياً وكذلك من خلال تفعيل تعليمات فك الارتباط التي يجب ان تسن بقانون واضح،،الا ان اصوات النشاز عادت لتظهر من جديد،، والبيان اعلاه احدها.
7- ما بني على قرار الوحده ليس قرآنا وقانون الجنسية والجوازات واضح ولا لبس فيه ومن حق الشرق اردنيين ان يعبروا عن قلقهم،،خاصة مع الدعوة للحكومات المنتخبه،،والمطالبة بقانون انتخاب يراعي عدد السكان في الدائرة الانتخابيه يعني الامور واضحه وغبي من يضن ان هذه المطالبات تمت للاصلاح بشيء.
8- الاردنيون تعاملوا مع الفلسطينيين من منطلق قومي اخوي وقد بادلهم بعض الفسطنيين نفس الشعور ولكن اصحاب المال ودعاة المحاصصه اعتقدوا مخطئين انه يمكنهم ان يملكوا البلاد والعباد،، واللعب على العوطف فتحرير فلسطين لن يتم عبر الفتن والتآمر على بلد قدم اكثر من طاقته لفلسطين والفلسطينيين.

85) تعليق بواسطة :
14-01-2012 01:36 PM

الذين سحبت جنسياتهم هم مواطنون اردنيون مقيمون من الخمسينات والستينات واصبحوا الان بلا جنسيه يعني مثل فلسطينيين لبنان محرمون من حقوق المواطنه وبمعنى اوضح ان هؤلاء الناس اصبحوا ممنوعين من التعليم ومن الصحه ومن التوضيف وقد يمنعوا ايطا من مزاولة مهنهم الخاصه وباختصار اصبح هؤلاء الناس في سجن مؤبد حتى ياذن الله بتحرير فلسطين

86) تعليق بواسطة :
14-01-2012 01:39 PM

الى تعليق رقم 76
آه يا أيتها الصهيونية قولد مئير العرب الكلاب أصبحوا يعاودوا أسطوانة النسيان لن نساكِ يا فلسطين ما حينا ومعركة الأجيال مستمرة يا أصحاب أسطوانة النسيان

87) تعليق بواسطة :
14-01-2012 01:40 PM

عودة مييييييييييين و الناس نايمييين؟؟؟
قال عودة قال

88) تعليق بواسطة :
14-01-2012 01:46 PM

تعرفوا يا اخوان انو كل سكان المخيمات بستفيدوا عالجهتين يعني معهم جنسيات اردنية و الهم كل الحقوق (لا بل احسن من ابناء القرى و البوادي)و جزء كبير منهم بوخذوا معونات من وزارة التنمية و بنفس الوقت عندهم كروت مؤن بياخدوا مساعدات من الاونوروا يعني مستفيديين من الجهتين و بقدموا للشغل لديوان الخدمة و كمان لوكالة الغوث يعني وضعهم عسل

89) تعليق بواسطة :
14-01-2012 01:48 PM

بقول للنواب الاكارم شو رايكوا بوضع مخيمات اللاجئيين الفلسطينيين في لبنان و سوريا؟؟؟؟؟؟
اكيد هناك حقوقهم مش منقوصة؟؟؟؟؟

يا ريتني فلسطيني عايش في مخيم الوحدات

90) تعليق بواسطة :
14-01-2012 01:51 PM

عزيزي نائب الحقوق المنقوصة
شو رايكم بتحول الاردن الى فلسطين مثلا

91) تعليق بواسطة :
14-01-2012 01:57 PM

[quote name="ابومنيرة"]هضول شاطرين بالزعبره والحكي بس. ياترى مافي واحد سأل حاله هل الارادنه ماخذين حقوقهم كامله في بلده؟ شو ذنب المزارع الي انجبر يخرّب نص مزرعته لانه المياه نقصت والمياه نقصت ليش؟ لانه المياه راحت معطمها على عمان.ليش؟ لانه ما ضل واحد مقّطع الى وجابوا على عمان.. طب المزارعين الي خسروا نص دخلهم مين راح يعوضهم.. الم يخسر هؤلاء المزارعين ارضيهم بسب اللاجيئين.. والله ما انتوا شاطرين الى بالجعجعه.. لو انكوا وزلم كنتوا.....[/quote]
---------------------------------------------------------------------

طالبوا المتسبب الصهيوني بهذه الكارثة بتعويضات قانونية

92) تعليق بواسطة :
14-01-2012 02:01 PM

بكل أسف ، عندما تبرع المحرر و نقل الخبر أضفى عليه المغزى الذي يريد ، حيث يقال بأن المكتوب يقرأ من عنوانه ... استمرارا لحملة الحقوق المنقوصة اصدر نواب المخميات بيانهم الاول حيث مازال النواب يطالبون بتجنيس الفلسطينيين ممن فقدوا ارقامهم الوطنية نتيجة تخليهم عن حق العودة لفلسطين ... هل هؤلاء نواب مخيمات ؟؟ هل ذكر بيان النواب شيئا عن حقوق منقوصة ؟؟ النواب لم بطالبوا بتجنيس أحد ، طالبوا باعادة الأرقام الوطنية التي سحبت من مواطنين دون وجهة حق و هي مخالفة صريحة للدستور - المعلوم بأن الرقم الوطني يسحب من المقيمين و المسجلين في الضفة الغربية و موظفي السلطة الفلسطينية - و أما موضوع حق العودة (الذي يتم المعيار به) هل لو تم سحب الأرقام الوطنية من جميع الأردنيين (ال 6 مليون) هل يتحقق حق العودة ، السيد المحرر السادة الأخوة المعلقين و القراء الكرام ، حق العودة يتحقق بطريقتين لا ثالث لهما -1- بالقوة التي تفرض الحل لصاحب القوة (للأسف ليس بيدنا) -2- عندما تريد القوى العظمى ، و هذا لا يؤثر به سحب الأرقام الوطنية ، متى نستيقظ و نفكر بعقولنا

93) تعليق بواسطة :
14-01-2012 02:04 PM

اخوتنا الذين سلبت بلادهم يريدون هم انفسهم سلب اردننا....ما هذا المنطق وكيف لشعب محتل ان يحتل الوطن الذي اواهم وأحتضنهم. الاردن لأصحابه وفلسطين لأهلها.

94) تعليق بواسطة :
14-01-2012 02:17 PM

ارجوا من الجميع قراءة تعليق 33 لأنه الصواب بعينه

95) تعليق بواسطة :
14-01-2012 02:44 PM

أخي الفاضل ياسر ، لك التحية و لدي بعض الاعتراض على ما تفضلت به ، فهذا ليس الحقيقة كاملة ، الحقائق بائنة و لا يمكن اخفائها
1- لماذا بريطانيا و الباكستان فقط من اعترف بالوحدة هل هذا حبا بفلسطين و أهلها و حبا بالأردن و أهله
2- في عام 1948 و الحرب التي وقعت ، كان قائد الجيش الجنرال جلوب و لا داعي لشرح أكثر من ذلك و الضفة الغربية لم تكن ضمن مخطط التقسيم ، و لو ارادتها بريطانيا و اسرائيل غير ذلك لتم ما ارادوا و نفذ كلوب ما أرادوا
3- هذا تحامل يا أخي ، و من الذي بدأ الثورة في 1 - 1 - 1965 ألم يكن القادة من العاملين بالخليج و وضعهم المادي جيد !! و هل يجب أن يترك كل الفلسطينيين كل شيء ليقوموا بالثورة و يكونوا متسولين حتى تنجح ثورتهم ، الفلسطينيين لا يريدون من العرب تحرير فلسطين نيابة عنهم ، بل حبذا لم يتاجر العرب باسم تحرير فلسطين للاستبداد بحكم شعوبهم و لديك أحد الأدلة في سوريا الممانعة و المقاومة
4- ابتعدت عن الحقيقة في أحداث 1970 ، و أقلها أنك تربط المنظمات بدول عظمى لاقامة دولة فلسطينية ختى في لبنان !!!
أتمنى عليك قراءة التاريخ جيدا ، و ليس كل ما تسمع أو تقرأ صحيحا
مع تقديري لك - شكرا لكل الأردن

96) تعليق بواسطة :
14-01-2012 02:46 PM

شو هذا الجنسية مع نسمه هوى بتروح الاصل ان يسعى هؤلاء النواب الى عدم تكرار خطأ الاباء اذ يجب عليهم ان يساعدوا الناس على الهجرة الى كندا او استراليا او البرازيل او امريكا لان ابناؤهم سوف يصبحون رؤساء جمهوريات مش زي هذا البلد بعد ان تم بناءها و تطويرها مع نسمه هوى بتروح الجنسية و ما بطللعك عريف اركان حرب بمئة و ثمانون دينار هناك رئيس جمهورية عدد 3 في امريكا اللاتينية من اصل فلسطيني لذا انا ضدكم يا نواب الحقوق المنقوصه

97) تعليق بواسطة :
14-01-2012 03:14 PM

بما أن الذي بدأ في فتح الموضوع اخواننا من أصول فلسطينية فإليهم الرد:
- علينا اعادة النظر في العلاقة بين المواطن الاردني والمواطن الاردني من أصل فلسطيني (اللاجىء سابقاً) بحيث نحدد ما لنا وما علينا بوضوح. كما يلي:
1) كل اردني من أصل فلسطيني اتى للاردن قبل عام 48 هو اردني لانه حضر للاردن برغبته لذا يستحق المواطنة الكاملة.
2) كل اردني من أصل فلسطيني اتى للاردن سنة 48 الى 66 اثر النكبة, هو لاجىء فلسطيني وليس مواطن اردني. لانه في ذلك الحين لم يكن أي ارتباط أو وحدة بين الاردن وفلسطين
3)كل مواطن اردني من أصل فلسطيني اتى للاردن عام 67 الى 87 اثر النكسة هو مواطن اردني يستحق المواطنة الكاملة, بسبب الوحدة بين الضفتين آنذاك.
4) كل مواطن اردني اتى للاردن بعد 88 هو مواطن فلسطيني لا يحق له التجنيس, وينبغي سحب جنسية من تم تجنيسة بعد هذا العام حفاظاً على ما تبقى من الارض الفلسطينية.

بعد هذا التحديد يتم اعطاء اللاجىء الفلسطيني حقوق مدنية كاملة كالتعليم والصحة دون الحقوق السياسية (بما يشابه التعامل مع المواطن الذي يحمل جنسية أخرى)
ومن هذا التعريف الواضح للعلاقة بين مكونات الشعب الاردني تبنى الوحدة الوطنية الصحيحة, التي تعني أن الاردن للاردنيين والاخوة الفلسطينيون اشقاء ويعاملوا معاملة المواطنين دون الحقوق السياسية, وبهذا ندعم حق العودة للاشقاء الفلسطينيين.
اما بغير ذلك والحديث المتكرر عن الحقوق المنقوصة, فنحن نذهب باتجاه التوطين الكامل وتنفيذ مخططات "إلداد" في الاردن

98) تعليق بواسطة :
14-01-2012 04:04 PM

اذا هدف سحب الجنسيات هو الحفاظ على العودة طيب اللي بيحصل انهم بيسحبوا الجنسية وما بيسمحولوا يرجع لفلسطين كمان؟!!يعني ما استفدنا ولا هو استفاد

99) تعليق بواسطة :
14-01-2012 05:01 PM

1- من ناحية الاعتراف (باكستان+بريطانيا)فكلاهما آنذاك دولة واحده وبريطانيا كانت وما زالت تريد التخلص من عبئ القضية الفلسطينيه وكانت تعتقد آنذاك بأن الحكم الاردني لن يستمر طويلا ويمنح الفلسطينيين دولة هم بالاصل من رعاياهاحسب الوحده.
2- اما ان قيادة الجيش كانت بيد كلوب فهذا معروف ولكن لا تستطيع انت وغير انكار بطولات الجيش الاردني الفرديه بالدفاع عن الضفة الغربيه بعد عام 1948.
3- المنظمه انشئت عام 1965 صحيح ولم يكن الهدف تحرير فلسطين بقدر ما كانت اداه بيد مدعي القوميه والنضال ولتنفيذ مخطط بانت معالمه منذ عام 1969 ولم ينجح هذا المخطط.
4- المناداة بتحرير فلسطين شئ والعمل النضالي الجاد لذلك شئ آخر،،والفلسطينون منذ صراعات المفتي والنشاشيبي حتى الآن ربما يكون تحرير فلسطين عندهم ليس اولويه بقدر ما يسعون لانشاء دوله حتى ولو على حساب الشقيق الذي ايدهم ونصرهم.
5- من حيث التاريخ فان بعض ما اوردته عاصرته شخصيا والتاريخ لا يزور ولا يمكن ان يأتي مع هوا النفس،،فمن يريد تحرير فلسطين الطريق لتحريرها معروف ولا يحتاج لارقم وطني ولا غيره،وربما قال احد المعلقين افتحوا الحدود وشوفوا وانا اقول شوفوا حدود من عند غيرنا احنا قدمنا ما نقدر عليه.

100) تعليق بواسطة :
14-01-2012 05:21 PM

بعد تصريح السيد راكان المجالي حول حل مجلس النواب يشعر النواب ان قرار الحل اضحى قريباَ جداَ . ولذلك يجب فهم بيان نواب المخيمات من ضمن الحمله الأنتخابيه للانتخابات القادمه . هناك لعب على "الصوت الفلسطيني" فالنواب الأربعه يتخوفون من دخول "الأخوان" على الخط في المخيمات .

لذلك يحاول النواب ارسال رساله مبطنه تشير الى الأنتماء الفلسطيني ومحاوله احتكار التمثيل "الفلسطيني" والا كان من الممكن ان ان يجمعوا معهم نواب آخرين لنفس هذة القضيه , ولا ننسى ان النائب يحي السعود يتبنى هذة القضيه قبلهم .
من المهم للجمهور وخاصه الفلسطيني فهم هذا الوضع تماماَ فليس من المصلحه الدخول في اللعبه "الأستقطابيه" التي يلعبها نواب المخيمات في سبيل الحصول على مقاعد المجلس .
من المهم ادراك الصورة الكبرى , فتجنيس فلسطينيين هنا اوهناك لن يؤدي في المحصله الا الى اضعاف الحق الفلسطيني في فلسطين .

101) تعليق بواسطة :
14-01-2012 05:37 PM

هل دخلت المــــــادة الثامنة/8 من اتفاقية وادي عربة حيز التنفيذ الفعلي والبدء الفوري بتجنيس مليون 700 الف فلسطيني آخر مقيم في الاردن اسوة ب850 الف تم تجنيسهم فقط في السنوات الماضية وبعد فك الارتباط 1988 في مخالفة قانونية صريحة وواضحه لتعليمات فك الارتباط والدستور الاردني.

102) تعليق بواسطة :
14-01-2012 06:24 PM

انصح كل فلسطيني في الاردن ان لا يشارك بإي انتخابات وان يبتعد عن العمل السياسي ووجع الراس والقلب, والعبره ليست بالجنسيه ولا بالرقم الوطني ولا بالتسميات والتعريفات المختلفه.. نحن فلسطينيين ولنا الشرف وننتظر العوده الى بلادنا بفارغ الصبر ولسنا طلاّب محاصصات ولا دعاة حقوق منقوصه ولا نريد الاّ كل الخير لهذا البلد الطيب واهله, ولكن ما يحزننا ويجرحنا هو التعميم في الاتهامات الذي يطلقه البعض علينا والصوره النمطيه الظالمه الملتصقه فينا بإننا كلنا اغنياء واننا افقرنا اخوتنا الاردنيين وقطعنا رزقتهم ولم تسلم حتى المحاصيل الزراعيه منّا!!! السؤال الذي اطرحه على ابناء شعبي . هل الحياه لا تستقيم الاّ بالسياسه وممارستها؟ والى اخوتي الاردنيين اقول. عشنا كل هالسنين عالحلوه والمره واختلطت دمائنا ببعض واصبحتم اخوالنا ونحن اخوالكم لذلك لا تلوموا اخوكم الفلسطيني على شيء خارج عن ارادته واعلموا اننا معولين بعد الله عليكم وعلى كل الاحرار لنعود ونحرر فلسطين من هنا .... من الاردن كمّا حررها صلاح الدين من قبل. عاش الاردن عزيزا حرا شامخا بابناءه وعاشت فلسطين حره عربيه اسلاميه من النهر الى البحر, والله من وراء القصد

103) تعليق بواسطة :
14-01-2012 06:32 PM

أخي الأستاذ ياسر ، لك التحية و أشكرك على التفضل بالرد ، أيضا أخالفك الرأي

1- نعم باكستان كانت تتبع بريطانيا ، بريطانيا أرادت التخلص من الفلسطينيين بتذويبها في المملكة و ليس العكس لأن بريطانيا هي من كانت تتحكم في سياسات المنطقة ، و لن تقبل بريطانيا بأ يكون الفلسطينيين دولة على حدود أرضهم المحتلة ،
2- كان كلوب باشا ينسق مع الانجليز ، و رجال الجيش الأردني الذين قضوا شهداء في سبيل الله كانت بطولات فرديه ، و لا أحد ينكر بطولاتهم ، لكن بالمحصلة بريطانيا أنشأت اسرائيل و وفرت الجو و الامكانيات لذلك
3- المنظمة انشأت لتحرير فلسطين قولا و فعلا لكنها حوربت من العديد من الدول العربية ، و كذلك مدعي القومية حوربوا من قبل العرب نفسهم – و المخطط الذي تقصده نعم بان و ضهر جليا و النتيجة واضحة
4- نعم كان هناك خلاف بين قيادات الفلسطينيين لكن الخلاف كان على وسائل و سبل تحرير الأرض و لم يكن خيانة من أي منهم و معلم الدول كانت تتبنى هذا و تحارب ذك لتعطيل العمل من أجل التحرير
5- لست وحدك من عايش التاريخ لكن لكل قرائته و ينظر للأمر من منظوره ، نعم تحرير فلسطين ليس بحاجة الى الرقم الوطني و بنفس الوقت سحب الرقم الوطني لا يعيد فلسطين ، هذا كله لاشغال الناس عن واقعهم و للتفرقة بين الاخوة في الوطن

أخي الأستاذ ياسر ، الأمور تقاس بخواتيمها و عندما ترى النتيجة تعرف لماذا كانت الأسباب و المسببات تماما مثل ما يحصل اليوم ، لدينا حراك شعبي وطني يطالب بالاصلاح و محاربة الفساد ، و من لا يريد الاصلاح و لا يريد محاربة الفساد يجيش جزء من الموطنين ضد اخوتهم !! بمسميات مختلفة ،

لك تحيتي و تقديري

104) تعليق بواسطة :
14-01-2012 07:17 PM

مشان الله شو حقوق منقوصة والله الاردنيين الاصل هم حقوقهم منقوصة اغلبية ابناء المخيمات يدرسون على حساب الديوان في الجامعات والاردنيين يدرسون على حسابهم الخدمات في المخيمات احسن الف مرة من الخدمات في قرى الاردنيين مششششششششششششششششششششششششششان الله قولو من حقه منقوص

105) تعليق بواسطة :
14-01-2012 07:24 PM

لقد حاول الفلسطينيون في سنة 1970 ان يحيلو الأردن إلى وطن بديل , ولكنهم اصطدموا امام صخرة قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية , قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية , قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية , قواتنا المسلحة واجهزتنا الامنية.............................

خلي كلامك يا حجوج على قدك وبلاش تكون بوق لواحد زي عريب الرنتاوي وبسام بدارين ....عيب .

106) تعليق بواسطة :
14-01-2012 07:48 PM

اول مره بسمع باسم نواب المخيمات هل يوجد في قانون الانتخابات دوائر مخيمات ولا الامر يهدف الى ما نعرفه جميعا اقولها صراحة ما في عنا اشي اسمه نواب مخيمات الحجوج بعرف كيف نجح وهو فتحاوي ونجح او الاصح تم تنجيحة عن الدائرة التانية في الزرقاء وكلها ابناء عشائر ولا يوجد بها مخيم اقعد وسيبك من السوالف الفاضية

107) تعليق بواسطة :
14-01-2012 08:04 PM

من يتصفح بعض التعليقات يلاحض تطور نزعه استقطابيه لدى البعض وهو أمر بحاجه لتفكير عميق من الجميع وأدراك بعض المسلمات ومنها :
1. حل القضيه الفلسطينيه ليس في يدنا الآن . ولكن كلما شكلنا تفاهماَ وجبهه واحدة فأننا نكون قادرين على المساهمه في المساعدة في قضيتنا فلسطين وهناك فرصه حقيقيه لعودة الحق الفلسطيني في ضل المتغيرات الدوليه .
2.الربيع العربي ومع املنا أن يصبح ربيعاَ ولكنه قد يصبح شتاءَ في ظل حال التشظي الجهوي والطائفي والمذهبي العربي "العراق مثالاً" وفي ضل عدم وجود حاله حزبيه عربيه حقيقيه تركز على الجوامع .
3.الأردن بلد يعتمد على قطاع الخدمات السياحيه والطبيه والتعليميه ولذلك كل من يساهم في توتير الأحواء فهو يساهم في اضعاف هذا الوطن .
4.أهل السياسه , عليهم التعامل بحكمه مع القضايا ذات الحساسيه وأن لا يساهموا في الحاله الأستقطابيه بعيدا عن البيانات ,فقضيه معينه قد تطرح ببعدها الأنساني قد تجد تفهماَ ولكن طرحها في السياق السياسي قد لا يخدمها كثيراَ.
5.الشعب الأردني بكافه أصوله لديه أعلى نسب التعليم في المنطقه ومن مواطن التقصير ان لا يكون قادراً على ايجاد حلول وتفاهمات لكي لا نصل لحاله استقطابيه .
أننا نستطيع أن نفعل أكثر من ذلك .والأردن يستحق أفضل من ذلك

108) تعليق بواسطة :
15-01-2012 03:30 AM

لا يا سيدي ان اردت ان تاخذ الامور بهذه الطريقة فتعال اعطيني اذنك واسمع ..المعونة الوطنية لسنا من ياخذها... نسبة من يعتمدون على كرت المؤن لا تكاد تذكر ربما لا يتجاوزون جميعا الخمسمائة اسرة ..الامر الاخر القطاع الخاص اغلب المسيطرون عليه فلسطينيون وهم ليسوا بحاجة لمعونة او مساعدة بل بالعكس هم عماد اقتصاد البلد(بلغة الارقام مش بلغتي ) التحويلات المالية من الخليج وامريكا واوروبا اكثر من 90 بالمائة يحولها فلسطينيون ...تعال لنتحدث عن الحرب ..لا يا سيدي ما بدناش جيوش عربية تحارب عنا... بدنا فقط جيوش عربية ما تحاربنا او تحارب مع عدونا !!...اخيرا الفلسطينيون في الضفة وغزة وال48 بالتاكيد شرفاء لانهم يقاومون الاحتلال ..لكن الفلسطينيون في الشتات ايضا شرفاء ومن المعيب ان تقوم بالتعميم بهذه الطريقة السخيفة ولعلمك فقط اغلب شهداء فلسطين بعد ال48 هم من فلسطينيو الشتات فهم من حاربوا اسرائيل حول العالم ...منذ ايام الكرامة في الاردن مرورا بلبنان وحتى الان ..وكفاك نظرة عوراء ..وعذرا للاخوة الاردنيين والفلسطينيين الشرفاء فردي كان على انسان لا يعرف شيئا سوى الحقد للاسف..

109) تعليق بواسطة :
15-01-2012 06:40 AM

** لن ادخل معك في سجال لانك مقتنع بفكره ان اناقضها تماماً.
** المنظمه انشئت لتقويض نظام الحكم الاردني من قبل(عبدالناصر)وغير هالكلام يعتبر حشو وهذا لبس مكانه،وعندما فشل هذا المخطط اديروا الى بيروت وما جمهورية الفاكهاني ببعيده عن ذاكرة الاخوة اللبنانيين.
** البيان الذي نحن بصدد التعليق عليه ليس من نتاج موقعيه وهذه اساليب معروفه وهو بتعليمات واضحه من قيادة منظمة التحرير سواء رضينا ام ابينا.
** أخيراً لن ارد عليك بعد هذه المداخله ولكن أحيلك انت والقراءالكرام الى قانون الجنسية الاردني رقم 6 لعام 1954 وتحديدا المواد(18 + 19)منه..وشكراً

110) تعليق بواسطة :
15-01-2012 08:59 AM

اقل ما يمكن ان يقال عن هذا المطلب انه وقح ومثير للاشمزاز , لا تعلمون انكم تسكبون البنزبن على نار يكتوي بها المواطن الاردني, مطلبكم مثير للاشمئزاز مثلكم, اذا وصلتم لقبه البرلمان باصوات فلسطينيه فستقطون من اعلى هذه الفبه بايدي الجائعين.

111) تعليق بواسطة :
15-01-2012 09:00 AM

أشكر أخي الأستاذ ياسر و لك مني التحية
1- اقرأ أكثر و ستجد الحقيقة و أين الخطأ
2- لم تكن المنظمة لتقوض الحكم في الأردن هذا تجني على المرحوم عبد النتصر و
على المنظمة ، و هل ذهابهم لبيروت اتقوض الحكم هناك ؟؟
3- البيان الذي تتكلم عنه ، أتفق معه بجزئية واحدة و هي أن سحب الأرقام
الوطنية ليس دستوريا ، و أعتقد بأن موقعيه نواب في مجلس الأمة و ليس من
المنطق التجني و اتهام الآخرين بدون دلائل
أكرر لك تحيتي و تقديري رغم اختلاف الآراء

112) تعليق بواسطة :
15-01-2012 10:11 AM

بصراحه وبدون مقدمات الاردن استفادت من وجود الفلسطينيين راجعوا تعليق الاخ مقدسي 108 وكذلك لا تنسوا شيء اسمه " دعم دول الطويق" فدول الجامعة العربية كانت تقدم كل مصاريف وجود اللاجئين الفلسطينيين في الاردن وسوريا ولبنان ومصر ولم يكلف الفلسطينيين الحكومة الاردنية او اللبنانية او السورية او المصرية فلسا واحدا بل بالعكس كان الدعم بازدياد....فحلوهاسيره وتحيا الاردن وفلسطين ويحيا الشعبان الاردني الفلسطيني...وشكرا لموقع كل الاردن لانه اثبت انه ارقة موقع الكتروني بنشره لكل الاراء .

113) تعليق بواسطة :
15-01-2012 10:20 AM

اول اجتماع لمنظمة التحرير كان في القدس قبل 1967 وبحضور الملك حسين...هل يحضر الملك حسين لتاسيس منظمة ضد دولته؟ فقط اجب على هذا السؤال..

114) تعليق بواسطة :
15-01-2012 10:24 AM

انت اخر من يتكلم عن الجائعين والفقراء فانت في امريكا ولا تعرف الجائعين والفقراء من كافة الاصول والمنابت اردنيين وفلسطينيين وشيشان وارمن وشوام وعراقيين وغيرهم فدعك من هذه النغمة وابحث عن نغمة اخرى

115) تعليق بواسطة :
15-01-2012 10:30 AM

اقسم بالله ان موقع كل الاردن هو اكثر المواقع الاعلامية العربية نزاهة وشفافية ...واكثرها اتاحة للراي والراي الاخر..وانا اتقدم بالشكر لشرفاء كل الاردن الذين ينشرون كل التعليقات بدون تدخل حتى لو كانت مخالفة لتوجهاتهم...كل التحية للقائمين على هذا الموقع الرائع

116) تعليق بواسطة :
15-01-2012 11:55 AM

المفروض ان لا يكون للمخيمات نواب.ان وجود نواب للمخيمات يصب في نظرية الوطن البديل.

الاردن للاردنيين وفلسطين للفلسطينين.

117) تعليق بواسطة :
15-01-2012 01:02 PM

هؤلاء ليسوا نواب اردنيين وعليهم الانتقال الى المجلس التشريعي الفلسطيني مكانهم الطبيعي

118) تعليق بواسطة :
15-01-2012 01:29 PM

* لا اريد الاجابه على سؤالك وانصحك الاستعانه بصديق يجاوبك مثل ما بدك

119) تعليق بواسطة :
15-01-2012 02:29 PM

نريد اعدام هؤلاء النواب

120) تعليق بواسطة :
15-01-2012 04:21 PM

بكفي يا نواب المخيمات...خلي الطابق مستور.والواجب البحث عن من حصل على الرقم الوطني خلافا للتعليمات وتحت بند التوجيهات.يكفي ...يكفي...يكفي.وسلام عليك يا وطن التوجيهات.

121) تعليق بواسطة :
15-01-2012 05:50 PM

لا يهم الاجابة فالمعنى وصل

122) تعليق بواسطة :
15-01-2012 06:58 PM

بامكان الاخوان الذين يشكون من الحقوق المنقوصه ان يذهبوا الى غزه ويتمتعوا بحقوق كامله اذا وافقت حماس فالحل بشيط جدا كذلك من حق الوطن ان تكون واجباته كامله غير منقوصه يعني 100% يعني لا وجود لاي كيان اخر مهما كان ينافس الاردن في انتماء مواطنيه

123) تعليق بواسطة :
15-01-2012 10:14 PM

نعتذر

124) تعليق بواسطة :
15-01-2012 10:32 PM

الاخوة المعلقين و المتابعين للموقع ، يوجد مقال يستحق القراءة في موقع كل الأردن
http://allofjo.net/index.php?option=com_content&view=article&id=22281:2012-01-15-08-46-51&catid=34:2010-09-24-07-31-59&Itemid=251
تحيتي للجميع

125) تعليق بواسطة :
16-01-2012 01:22 AM

يا نواب المخيمات ..هذا هو ميثاق الشعب الفلسطيني الوطني ..ومن يخالفه خائن لوطنه وعرضه ودينه ويجب محاكمته بتهمة الخيانه العضمى

مواد الميثاق:
المادة (1): فلسطين وطن الشعب العربي الفلسطيني وهي جزء لا يتجزأ من الوطن العربي الكبير والشعب الفلسطيني جزء من الأمة العربي.

المادة (2): فلسطين بحدودها التي كانت قائمة في عهد الانتداب البريطاني وحدة إقليمية لا تتجزأ.

المادة (3): الشعب الغربي الفلسطيني هو صاحب الحق الشرعي في وطنه ويقرر مصيره بعد أن يتم تحرير وطنه وفق مشيئته وبمحض إرادته.

المادة (4): الشخصية الفلسطينية صفة أصلية لازمة لا تزول وهي تنتقل من الآباء الى الأبناء وإن الاحتلال الصهيوني وتشتيت الشعب العربي الفلسطيني نتيجة النكبات التي حلت به لا يفقدانه شخصيته وانتمائه الفلسطيني ولا ينفيانهما.

المادة (5): الفلسطينيون هم المواطنين العرب الذين كانوا يقيمون إقامة دائمة في فلسطين حتى العام 1947. سواء من اخرج منها أو بقي فيها، وكل من ولد من أب عربي فلسطيني بعد هذا التاريخ داخل فلسطين أو خارجها هو فلسطيني.

126) تعليق بواسطة :
16-01-2012 03:39 AM

بامكان الاخوان الذين يشكون من الحقوق المنقوصه ان يذهبوا الى غزه ويتمتعوا بحقوق كامله اذا وافقت حماس فالحل بشيط جدا كذلك من حق الوطن ان تكون واجباته كامله غير منقوصه يعني 100% يعني لا وجود لاي كيان اخر مهما كان ينافس الاردن في انتماء مواطنيه

127) تعليق بواسطة :
16-01-2012 04:34 AM

اذا انت مستحى ان ترجع جنسيتك هذة مشكلتك عيب بلاش سمسرة بعت الوطن تتباكى ليش عبب ونذاله الاردن للاردنين فقط لليس لسماسرة استحوا

128) تعليق بواسطة :
16-01-2012 07:23 AM

نعتذر

129) تعليق بواسطة :
16-01-2012 08:23 AM

عفوا
ممكن نعرف من وين رواتب نواب المخيمات؟؟؟
هل رواتبهم من فتح والمنظمة او من الجكومة الاردنية؟؟
اذا من الحكومة الاردنية ممكن ليش تدفع رواتب لنواب دولة شقيقة؟؟؟
الم يكن الاولى دفع رواتب 5 نواب الى فقراء الاردن في الارياف والبوادي؟؟؟
طالما هم ليسو نواب الدولة الاردنية وليس نواب الوطن بشكل عام شو قاعدين يساوو عند خلقتي؟؟؟

130) تعليق بواسطة :
16-01-2012 09:08 AM

الى نمرة 111 ونمرة 113 :

خليك بالع حقيقة واحدة ان ارضك محتلة.

استغرب التعليقات التي لا تطرق جوهر الموضوع ;

كاتب يطلب منك ان تكون فلسطيني تعي كامل حقك الشرعي، وتناضل من اجله وان تزرع في أبنائك فلسطين والنضال من اجلها وان لا تكون منشدا ً للأغاني الثورية فقط ,فماذا في ذلك؟

كاتب يطلب منك ان تحاسب العشرات من أبناء فلسطين الرأسماليين المالكين لمئات المليارات، بحيث يشكلوا عامل قوة لا ضعف ولا يبخلوا على شعبنا من الملايين والقناطير المقنطرة ,فماذا في ذلك؟

كاتب يطلب منك رفض فكرة اعتبار الأردن وطنا بديلا و رفض الاكتفاء بالمطالبه بالحقوق المنقوصة,فماذا في ذلك؟

يا اساتذة لا تكونو انفعاليين .

131) تعليق بواسطة :
16-01-2012 09:13 AM

الى 113 :

أريد أن اسأل كم عمرك يا 113؟

أنت ما شفت المخربين (كانوا يسمونهم فدائيين طبعا تسمية غير واقعية )من منظمة التحرير الفلسطينية والفصائل

الفلسطينية (خصوصا فتح التي ينتمي اليها هؤلاء النواب ) كيف عاثوا فسادا في الأردن سنة 1970:

كانوا يدخلون علينا في المدارس ويرفعون السلاح في وجوهنا ويرعبوننا ونحن أطفال صغار.
ولقد طالبوا بقتل الملك حسين.
وكانوا يضعون جنود الجيش الأردني بالفرن أحياء؟
فهل شارون عمل ذلك في الأردن والأردنيين؟
هل هذا سلوك الضيف؟
ومع ذلك الأردنيين سامحوا الفلسطينيين على ما عملوا.

ولكن الفلسطينيين العائدين من الكويت أعادوا النعرة بين الفلسطينيين والأردنيين.
وإذا بدك تتأكد ادخل على حمامات المساجد واقرأ ما كتبه فلسطينية الكويت عن الأردن والأردنيين, الله اكبر في المساجد!!!

فالله يرضى عليك انظر بكلتا عينيك وليس بعين واحدة فقط وبدي اٍسأل أذا عندك ضيف بسوي هيك شو بكون رأيك فيه ؟

132) تعليق بواسطة :
16-01-2012 09:51 AM

سوف أرد عليك نيابة عن 113 - كلامك عار عن الصحة جملة و تفصيلا و أنت لا تقول الحقيقة و كل ما قلته تجني ، اتقي الله بنفسك و بالناس التي تقرأ تعليقك

133) تعليق بواسطة :
16-01-2012 10:37 AM

عيب بكفي تكذيب :نحن شهود عيان على ما حدث .

من انت حتى تعطيهم شهادة حسن سلوك على ما فعلوه؟

قال تعالى : قُتِلَ الْخَرَّاصُونَ (10) صدق الله العظيم

اتق الله انت يا مزور التاريخ.

134) تعليق بواسطة :
16-01-2012 10:39 AM

اذا انك واثق من كلامك ليش ما بتحط اسمك كامل زي بقية خلق الله حتى نعرف منين حضرتك...........انا هظول الي بعلقوا باسماء وهميه بشك فيهم!!!!!!!!!!!!!

135) تعليق بواسطة :
16-01-2012 10:44 AM

ارجو النشر

إلى زكريا / 132:

لن أقول لك كلاما وإنما سأعمل على وصف ما شاهدت بأم عيني:

كنت طفلا في السبعين من القرن الماضي عندما دخلت طغمة من المخربين (لان الفدائي من كان يقاتل في الكرامة أما من صعد إلى المدن فهو مخرب بأمتيازر) البلاد وعاثت في الأرض فسادا :
ودخلوا علينا ونحن أطفال يحملون أسلحتهم ويرفعونها في وجوهنا في المدارس, هذا المشهد الأول.

والمشهد الثاني (في الزرقاء):
في تلك الظروف (السبعين) وما رافقها من انقطاع للماء والكهرباء , عمد الجيش على إرسال تنكات الماء لتوزيعه على الناس وكان لحييـّنا نصيبا من هذه التنكات ,فقدم التنك وفيه عسكريين اثنين وهو لا يعلم أن حظه العاثر جره إلى شارع تتواجد فيه قاعدة لهؤلاء المخربين تدعى "العاصفة" .
فطلب المخربون وعددهم أربعة من العسكر النزول من التنك :الأول ;وهو المرافق ;اثبت لهم انه من أصول فلسطينية (من طلوزة) فتكفل به احد سكان الحي وهو من بيت الرمحي ,أما الثاني ;وهو السائق ;فادعى المخربون أنهم لا يردون منه شيئا وإنما يردون تنك الماء فقط وان بإمكانه الذهاب .
وما أن أدار وجهه وسار بضع خطوات حتى سلطوا عليه نيران أسلحتهم الاتوماتيكية ;وكأنه يهودي; فهوى المسكين وجسده كالمنخل فيه عشرات الطلقات ,وكل ذنبه انه أراد سقاية الماء للناس .
ولم يكتفي هؤلاء بذلك بل جروه بالقرب من مقرهم وعمدوا على تشويهه بأن اخرجوا عينيه بحرابهم ومن ثم لعبوا عليه لعبة نسميها الغـزّة.
هذا من شاهد عيان, وأقول لك اتقي الله أنت ولا تزاود على من لا يرقبوا فينا الآّ ولا ذمة .
"قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أعظم"
"وأفوض أمري إلى الله"

136) تعليق بواسطة :
16-01-2012 10:46 AM

يكفي أنك أنت وضعت اسمك

137) تعليق بواسطة :
16-01-2012 11:29 AM

تكذيبي للمعلق السابق كان على حرق الجنود بالأفران - حيث أن تلك الحوادث وقعت قبل 41 عام و حتى الآن لم يتردد أحد تلك المعلومة - هل رأيت جنودا تم حرقهم ب فرن ؟؟ -

138) تعليق بواسطة :
16-01-2012 11:40 AM

اذا اردت التواصل سأرتب لك لقاء ُ مع احد المخربين الذي تاب الله عليه وهو الان امام جامع في الزرقاء , لتسمع منه العجب العجاب ما رأيك ؟

139) تعليق بواسطة :
16-01-2012 11:50 AM

أخي ، عدة أفراد من أهلي و أقاربي خطفوا و عذبوا ، و لولا رحمة الله بهم ، لما نجوا - ذنبهم أنهم كانوا في الخدمة - لكن هذا لا يمنع من قول الحقيقة و دون المبالغة

140) تعليق بواسطة :
16-01-2012 11:51 AM

كل من كان على الارض الاردنيه قبل 1988 من الاخوه الفلسطينيين فهو اردنيا مع بقاء حقه بالعوده او التعويض وان كل فلسطيني جاء بعد 1988 بعد فك الارتباط من الاخوه الفلسطينيين واقام في الاردن فهو فلسطيني ويجب اعطائه الرقم الوطني الفلسطيني ويبقى معززا مكرما بحقوقه المعيشيه وبالعمل وجميع حقوقه الحياتيه حتى قيام دولته على الارض الفلسطينيه ويجب ان يطبق باسرع وقت لازالة الشكوك والاحتقانات وزيادة الثقه وتكريسها والبدء بالاصلاح الشامل لللقضاء على سيفونية الوحده الوطنيه التي يستعملها الفاسدين لتسهيل نهب مقدرات الوطن وتعطيل الاصلاح

141) تعليق بواسطة :
16-01-2012 02:55 PM

هل هناك فوائد من توجيه البوصله بأتجاة تجاذبات لا تفيد قضايانا في شيء ولا تعمل الا على تعكير الأجواء . يجب العودة للبوصله الحقيقيه للشعب الأردني وهي ألتزامه الأساسي نحو قضيته القوميه" قضيه فلسطين "وقضيته الداخليه "الأصلاح" .
ان من واجب الشعب الأردني "مثله مثل الشعوب العربيه والأسلاميه" دعم الفلسطينيين في مطلبهم العادل في حق العودة . وأعتقد أن الشعب العربي الفلسطيني يستطيع ايضاَ تصحيح البوصله عندما يبدأ في مطالبته بحق العودة بأستجدام أكثر الوسائل فاعليه وهي التي تستخدمها الشعوب العربيه جميعا في ربيعها عن طريق تفعيل "الربيع الفلسطيني " والمطالبه العادله بدوله" جميع المواطنين في فلسطين التاريخيه" وحق تقرير المصير .

كما أن علينا جميعاً وفي ضل اجواء الربيع العربي تثبيت الحق السياسي للفلسطينيين في فلسطين ومنح الفلسطينيين حقوقاً مدنيه متساويه في جميع الدول العربيه مع اعطاء الفلسطينيين ميزة أولويه العمل في الدول العربيه فالفلسطيني البائس هو الأكثر هشاشه لمشاريع التوطين .

142) تعليق بواسطة :
16-01-2012 03:38 PM

للعلم فقط عدد الاخوة الفلسطينيين المقيمين الان في الاردن وبعد فك الارتباط مليـــــــون 700 الـــــف فقط جاءوا من الضفه وغزه وبعد حرب الخليج واحداث لبنان ودول اخرى ينتظرون الجنسيه وفق الماده 8 من اتفاقية وادي عربه بعد ان تم تجنيس 850 الف فلسطيني باستثناء الرقم السابق طبعاً خلال السنوات الماضيه؟؟!!!! فهل تضع حكومة الخصاونه حد لهذه المؤامرة على الشعب الفلسطيني قبل الاردني

143) تعليق بواسطة :
16-01-2012 04:49 PM

يا اخواااان .. كل نقاشكم حكي فاضي .. رح اقولكم ليش

لان الولايات المتحده والقوى العظمى هي من تقرر مصير ومقدرات الشعوب العربية الضعيفه يعني على راي المثل ( عبال مين ياللي بترقص بالعتمه ) او ( القافلة تسير والكلاب تنبح ) كل واحد يحتفظ برايه لنفسه.. قرفتووونا بهالموضووع
فكروا بشي مفيد يا عرب .. اللهم احفظنا من الفتن

144) تعليق بواسطة :
16-01-2012 05:09 PM

اليست حقوق الوطن لديكم منقوصه ايضا والدليل هذا البيان

145) تعليق بواسطة :
16-01-2012 07:09 PM

والله الموضوع سهل جدا من يشعر ان حقوقه منقوصه يرجع الى ضفة عباس او غزة حماس ويبرطع بحقوق كاملة غير منقوصه ولا نقله الا اذا كنت حمساوي في الضفه او فتحاوي في غزة

146) تعليق بواسطة :
16-01-2012 07:29 PM

أشكرك أخي الأستاذ عامر الحويطات عله هذه الكلمات الرائعة التي لا تصدر الا من رجل يؤمن بوطنة ة بأمته - أكرر شكري و تقديري لك دوما على ما تجود به من كلمات تنير لنا الدرب -

147) تعليق بواسطة :
16-01-2012 08:01 PM

الوطن البديل قادم لا محاله
ببساطه الطبخه والطباخ والمقادير موجوده في البيت الابيض ونحن شعوب الأعراب فقط مكونات الطبخه
بلاش نكون كالنعامه بالله عليكم

148) تعليق بواسطة :
16-01-2012 09:34 PM

ســــــــــــــــــــــــــــوالـــــــــف

149) تعليق بواسطة :
16-01-2012 11:02 PM

ارجو ان اعلمكم ان عديلي كان جندي في الجيش الاردني وكان وظيفه في الزرقاء ودخل هو وزميله الى احد الافران لشراء خبز لانهم بحاجه اليه وقام العاملين بحمل زميل عديلي والقائه بالفرن مما افقد عديلي شيئا من عقله وهو يعاني من مرض نفسي حتى الان مما حصل لزميله .. وما يزال يروي القصه وفي كل المناسبات .. ولدي قصص كثيره عن ارهاب الفدائيه للشعب الاردني في تلكك الفتره

150) تعليق بواسطة :
17-01-2012 08:29 AM

انا افتخر انني فلسطيني تماما كما افتخر انني اردني وسوري ومصري وعربي...انا احتجاجي فقط ان سحب الجنسية الاردنية مني كان مخالف للقانون الاردني الذي يمنع سحب الجنسية عن الاردني.. ..نحن نتحدث عن قانون لا يؤمن بهذه الاشياء...انا حسب القانون الاردني والدستور اردني لي حقوق وعلي واجبات.ان التزمت بها فانا حسب القانون اردني ...حتى لو كنت انتمي لفلسطين ..هذا امر لا يعنيك ولا يعني القانون الاردني ايضا بالمناسبه..فما في قلبي امر عائد الي وليس لك ولا لاي انسان ..فانا ادفع ضرائب ربما اكثر منك انت كاردني -مثلي حسب القانون...والتزم بما يقوله القانون اذا لا تات لتحاسبني على اصلي وفصلي ..

151) تعليق بواسطة :
17-01-2012 08:31 AM

فبيني وبين الدستور الاردني اتفاق او عقد وهو ان الاردن منحتني الجنسية..وعلي ان التزم بشروط هذه الجنسية بغض النظر عن اصولي وبنفس الوقت على الاردن ان تلتزم ايضات بشروط هذا العقدوبالمناسبة الاردن فرضت على جدي الفلسطيني الجنسية الاردنية بعد وحدة الضفتين وكان عليه ان يقبل بهذا الفرض غصبا عنه !!حتى يطعم ابنائه فبدون اصدار هوية اردنية من دائرة الاحوال المدنية ما كان يستطيع ان يعمل او يدخل ابنائه المدرسة او حتى يحصل على رغيف خبز...هذا الامر النظام الاردني هو من فرضه على اللاجئين الفلسطينيين ولم يكن بخيارهم ..اما ان تاتي وتسحب مني الجنسية لسبب سخيف وتافه فهذا ما اعترض عليه...انا حسب القانون الذي كلنا ناتمر بامره اردني...واعتز كذلك بانتمائي لفلسطين...ولا احد في الدنيا يستطيع ان يمنعني من اعتزازي بفلسطينيتي...اذا كان هناك قانون في الاردن يمنع المرء من الاعتزاز بفلسطين فارجو ان تخبرني به!!! فهمت ما اريد ان اوصله اليك..امر اخر : هل تعرف ان مئات الالاف من الاردنيين الذين ينحدرون من عشائر شرق الاردن يعيشون في كل مدن فلسطين حاليا وهم يحملون الهوية الفلسطينية؟ هل تعلم ان نائب رئيس المجلس التشريعي السيد حسن الخريشا هواردني؟ هل تعلم ان نايف حواتمه الامين العام للجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين والذي ياتمر بامره اكثر من مائة الف فلسطيني في الضفة وغزة وحدها هو اردني؟!!! .. احكيلك ..دعك من كل ما سبق فمن ناحية عروبية بحتة تعال لاقول لك شيء مهم يا ابني انت تتحدث عن امور سخيفه...من هي الاردن هذه؟ ومن هي فلسطين؟

152) تعليق بواسطة :
17-01-2012 08:32 AM

ان كنت تقبل ان يتحكم سايكس وبيكو بك فانت حر فانا لا اؤمن لا بسايكس ولا ببيكو...والاردن بالنسبة لي اضحي بروحي لاجلها تماما كما اضحي بروحي لاجل فلسطين وعمان مدينتي تماما كما هي القدس ..واذا مش عاجبك فها هو البحر الميت امامك روح واشرب منو كم :-) ا كان يقول الشهيد ياسر عرفات ...!!

153) تعليق بواسطة :
17-01-2012 09:08 AM

والله يا اخي انني ابصم لك بالعشرة على كل كلمة تفوهت بها فالاردن وفلسطين توام وكلنا نحتكم للقانون فالقانون حين يقول ان فلان اردني علينا ان نحترم ما يقول ولا يهم الاصل والفصل فانا ابنة السلط وزوجي فلسطيني من غزة واخي متزوج من فلسطينية من بئر السبع ويكفي فخرا ان الشهيد يسقط في فلسطين ويقام بيت عزائه في الاردن وتبا لكل اصوات العنصرية التي تريد ان تفرق ابناء الاسرة الواحدة وتحيا فلسطين وتحيا الاردن وقبحا لسايكس -بيكو التي ذكرتها واحيي فيك شهامتك اخي

154) تعليق بواسطة :
17-02-2012 10:30 PM

عذرا ولكنك عربي واجب عليك ان تعرف من سوف يحررها وعارا عليك ان تقول لا يهمني من محررها لانها ارض عربية .............. من استشهد على ارض فلسطين من اردنيين - ولو اني لا احب هذا التعبير لاني عربي - ليس لهم هناك لا ارض ولا الملاك كل ما كان لهم انهم عرب مسلمين او مسيحيين لهم شرفا عربي على تلك الارض نعم من هرب هرب ومن باع باع ولكن كما قال ذالك الفتى الفلسطيني لشارون انا من الجيل الرابع لمجزة دير ياسين لن ننساها كما قال ................... وانا على ثقه تامه انه لو فتح الباب للجهاد لوجدنا جميع العرب في خندق واحد وانت تنظر اليهم وتأكد ان غيرتك العربية سوف تلحقك بهم ............... اخوكم العربي

155) تعليق بواسطة :
13-08-2012 02:24 AM

أولا ارغب بالاشاره انه مند بدء الحراك لم يتم اثاره هدا الموضوع من قبل, لمادا يتم أثارته ألان ومن هوى المستفيد
أم هدا فصل جديد من فصول ألتفرقه وأثاره الفته بين أبناء الشعب الواحد.
من اجل الإنصاف كل موضوع يتم النظر له بزاوية مختلفة من شخص إلى أخر لدلك علينا أن ننظر للموضوع حسب الوقائع والحقائق

الانتماء يأتي من خلال الشعور بالانتماء و من خلال الحصول على الحقوق الأساسية للمواطن

اليوم كل الأردنيين من شتى المنابت والأصول( أردنيين, فلسطينيين, شركس , شيشان , سوريين ) تتوفر لهم الفرصة للحصول على:_

- تعليم بالمدارس الحكومية بنفس رسوم
- الدراسة مفتوحة للجميع بدون استثناء لم يتم رفض بعض الطلاب بسبب الأصول والمنابت بل ربما تم الرفض بسبب الانتماء والولاء لغير الأردن
- حق العمل لكل الناس متوفر للجميع
- حق شراء وبيع الأراضي والبيوت والمنازل والسيارات
- حق بناء الشركات الخاصة والأعمال
- حق الانتخابات
- تبؤ المراكز الهامة متمثله برؤساء الوزارات الوزراء والنواب والأعيان والنقابات و الانديه
- الجوازات لتسهيل السفر
* والله عشت بدوله أوروبيه انو لا يزال النظر للمهاجرين منقوص الحقوق ولا يتم توظيفهم مع العلم أنهم مواليد هده الدولة
كل هده حقوق أساسيه متوفرة للجميع أرجو من كل إنسان أردني أن يرفض هده الرسالة التي كتبت بليله ظلماء لا نعرف من هوى كاتبها على صفحات النت ولنكون اذكي من كل من هوي متربص بالأردن
مواطن أردني

156) تعليق بواسطة :
13-08-2012 02:25 AM

أولا ارغب بالاشاره انه مند بدء الحراك لم يتم اثاره هدا الموضوع من قبل, لمادا يتم أثارته ألان ومن هوى المستفيد
أم هدا فصل جديد من فصول ألتفرقه وأثاره الفته بين أبناء الشعب الواحد.
من اجل الإنصاف كل موضوع يتم النظر له بزاوية مختلفة من شخص إلى أخر لدلك علينا أن ننظر للموضوع حسب الوقائع والحقائق

الانتماء يأتي من خلال الشعور بالانتماء و من خلال الحصول على الحقوق الأساسية للمواطن

اليوم كل الأردنيين من شتى المنابت والأصول( أردنيين, فلسطينيين, شركس , شيشان , سوريين ) تتوفر لهم الفرصة للحصول على:_

- تعليم بالمدارس الحكومية بنفس رسوم
- الدراسة مفتوحة للجميع بدون استثناء لم يتم رفض بعض الطلاب بسبب الأصول والمنابت بل ربما تم الرفض بسبب الانتماء والولاء لغير الأردن
- حق العمل لكل الناس متوفر للجميع
- حق شراء وبيع الأراضي والبيوت والمنازل والسيارات
- حق بناء الشركات الخاصة والأعمال
- حق الانتخابات
- تبؤ المراكز الهامة متمثله برؤساء الوزارات الوزراء والنواب والأعيان والنقابات و الانديه
- الجوازات لتسهيل السفر
* والله عشت بدوله أوروبيه انو لا يزال النظر للمهاجرين منقوص الحقوق ولا يتم توظيفهم مع العلم أنهم مواليد هده الدولة
كل هده حقوق أساسيه متوفرة للجميع أرجو من كل إنسان أردني أن يرفض هده الرسالة التي كتبت بليله ظلماء لا نعرف من هوى كاتبها على صفحات النت ولنكون اذكي من كل من هوي متربص بالأردن
مواطن أردني

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012