أضف إلى المفضلة
السبت , 27 نيسان/أبريل 2024
شريط الاخبار
بحث
السبت , 27 نيسان/أبريل 2024


تحية خاصة للمعارضة الاردنية في بلاد العم سام

18-01-2012 07:49 PM
كل الاردن -

 

 

خالد المجالي : اليوم اجد نفسي مضطرا لتوجيه تحية خاصة الى من يسمون انفسهم المعارضة الاردنية في الخارج ، واسمحوا لي ان اوجه دعوة للاخوة الذين وقفوا امام البيت الاسود لتناول " منسف اردني " بالجميد الكركي والسمن البلقاوي والشراك الحوراني عل وعسى ان يعودوا لرشدهم بعد ان خذلوا قناة الجزيرة عندما لم تجد الا كما يقال " حمولة منسف " من المعارضين الاردنيين في الخارج .

بالامس اثبت الاردنيين في الخارج بانهم لن ولن يكونوا الا مع وطنهم وهويتهم وقيادتهم وما ادل من ذلك الا اللقاء الحميم الذي جمع المئات من ابناء الوطن مع قائد الوطن وقد حضروا من شتى الولايات المتحدة الامريكية ليعبروا عن ولائهم لقيادتنا وانتمائهم لوطنهم الاردني الذي انجبلوا على حبه وان ابعدتهم ظروفهم عنه .

لدقائق تخيلت ماذا سيقول الرئيس الامريكي لجلالة الملك حول المعارضة الاردنية في الخارج وقد شاهد من شباك مكتبه 6 اشخاص يمثلون المعارضة التي تجتمع مع الخارجية الامريكية وتنوي الاعلان عن الجمهورية العربية بدل المملكة الاردنية الهاشمية .

اعتقد ان الواجب عليه ان يقدم اعتذار رسمي لجلالة الملك وللشعب الاردني انهم اعتقدوا ان هناك من هم ضد وطنهم الاردن ، وضد قيادته ، وانهم لم يدركوا ان الاردنيين عندما يطالبوا في الاصلاحات ومكافحة الفساد لن يسمحوا لاي كان ان يركب على حقوقهم" ويدس السم بالدسم " وان الاردنيين لم ولن يكونوا يوما مطية لاجندات خارجية او داخلية ، وان الاردن سيبقى الاردن بقيادته الهاشمية وهويته الوطنية الاردنية .

ولا بد ايضا ان ننتظر اعتذار من قناة الجزيرة عن محاولاتها البائسة في خلق ما يسمى المعارضة الاردنية في الخارج وان تتوقف نهائيا عن التلاعب عن نقل حقيقية الحراك الاردني الاصلاحي بدون محاولات خلق ابطال وهميين وجماعات اصبحت مكشوفة للقاصي والداني خاصة بعد ان بدأت تتراجع عن سقف مطالبها المرفوضه ونتمنى ان تعود الى رشدها قريبا .

واخيرا اقول للوطن ورجاله الاوفياء ، .... الوطن امانة في اعناقنا جميعا ...والوطن غالي علينا جميعا .... والاصلاح قادم باذن الله تعالى ... واليوم يحق لنا ان نفتخر بأن الاردنيين ليسو عصابات ولا مأجوريين وسيبقى الاردن اردنيا برجاله وهويته وقيادته .

 

 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
18-01-2012 08:00 PM

اخي خالد دائما لامور تبدئ في خمس او عشر اشخاص ثم تتطور

2) تعليق بواسطة :
18-01-2012 08:09 PM

مع انهم ما بستاهلوا المنسف بس ارجو ما تنساني من الدعوة اخوي خالد

اشكرك على وطنيتك الرائعة .

3) تعليق بواسطة :
18-01-2012 08:12 PM

لا حبيبي هذول مرتزقة على سدر منسف (مع احترامي للمنسف) بضلوا يوكلوا (سم الهاري) ومن ثم يتناقصوا ! اولهم بخمسه وآخرهم واحد . هذول مرتزقة مش معارضة

4) تعليق بواسطة :
18-01-2012 08:16 PM

إن ما رددته الجزيره هو تعبير عن أمنيات القائمين عليها بأن يروا مجلسا مأجورا يجر الاردن الى نفس مصير دول الربيع التي وصفتها الصحافة الغربية بأنها تحولت الى مزيد من الفوضى .
ألم ترى الجزيرة مصير من روج لهولاء الخمسة المأجورين الدكتور احمد عويدي العبادي .. قد تم فصله من الحركة الوطنيه الاردنيه بسبب هذه التصريحات .. لماذا انحدرت الجزيرة الى هذا المستوى ؟؟
"" قال أمين سر الحركة الوطنية الاردنية رشيد كراسنة أن الحركة قررت فصل احمد عويدي العبادي بسبب تصرفاته وتصريحاته الفردية.
وأشار في حديث لـ "عمون" مساء الاربعاء أن قرار الفصل جاء بعد تصريحات العبادي المستغربة متساءلا " يريد أن يعلن جمهورية .. هل هذا كلام له علاقة بالسياسة؟" ، مبيناً انهم اتفقوا على برنامج موحد وتحدثوا مطولا معه خلال الاسابيع الماضية دون فائدة.
وبين كراسنة أن العبادي أعلن عن عزمه تفجير قنبلة في واشنطن عبر معارضة خارجية ، وقد خرج للاحتجاج (5) أشخاص معروفين لدينا""" .

5) تعليق بواسطة :
18-01-2012 08:20 PM

بغض النظر عن موقفنا منهم وعددهم الاّ انها تبقى اشارة للنظام لا بد له من التقاطها لانه قد ولاّ زمن الحكم السهل

6) تعليق بواسطة :
18-01-2012 08:21 PM

ناصحين ؟؟؟؟ نصح جهاز المخابرات العامة جلالة الملك المعظم بإلغاء زيارته إلى الولايات المتحدة ولأسباب أمنية من خطورة المعارضة الخارجية ؟؟؟

7) تعليق بواسطة :
18-01-2012 08:24 PM

اخو خضرا تسلم ايدك ايها المبدع دائما .\\
الاردن سيببقى الاردن بهويته وقيادته

اشكرك من قلبي

8) تعليق بواسطة :
18-01-2012 08:25 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

أخي خالد،
والله لا أدري عن أية معارضه أردنيه في الخارج تتحدث عنها. ليست المعارضه بالبيانات الفارغه، والوقوف أمام البيت الأبيض الأمريكي في مثل هذه الأوقات لا يقل وزنا عن أشد وأعظم الخيانه. ها هي إسرائيل والصهيونية من جهه، ورئيس الكونقرس المريكي من جهه والمتصهينين الجدد من جهه وكلهم ينادون بجعل الأردن وطنا بديلا للفلسطينين وها هي شرذمة من أشباه الرجال تشارك في المؤامرة. ويل لهم بما آلت به أنفسهم. والله لو أني رأيت جلالة الملك مخطأ لقلتها عله يرجع عن خطئه، أما أن يلجأو ويقفوا بصف أعدائنا فهذا منكر. قبحهم الله بما قدمت أيديهم.

9) تعليق بواسطة :
18-01-2012 08:28 PM

جمله ذكرتها انا من قبل يا ابو احمد وطلعت غلطان في العدد كمان. قلت قبل اسبوع وعلى موقعكم انهم ما بيعبّوا بكب وشوفيره من كاليفورنيا كمان , وثبت انهم اقل من حمولة بكب وهنا وجب الاعتذار منكم. هذه رسالة لكل من يشكك في المغتربين وفي وطنيتهم , فلقد اثبت الاردنيين ومن كل الاصول انهم لا ينساقوا وراء مغرض وان قلوبهم على الاردن وامنه ومصلحته.

10) تعليق بواسطة :
18-01-2012 08:30 PM

حما الله الأردن وشعبة من كل مكروه و دعم التفاف القيادة بالشعب و الشعب بالقيادة.
مقال حكيم و مناسب من الستاذز خالد المجالى

11) تعليق بواسطة :
18-01-2012 08:31 PM

استــــاذ خـــالـــد .... شكـــــرا ....... لم اجد ماذا اكتب تعليقا على مقالك بهــذا الشـــان ... لكنـــك ارحتنــــي ايها الاردني المغموس برائحة طين هذا الوطن ... لك تحية مني .... ويستذكرني هنا جدنـــا عـــرار والد الشهيـــد وصفـــي التل عندما قال ..... يا اردنيات ان اوديت مغتربا بابي انسجنها انتن اكفاني وقلن للصحب واروا بعض اعظمه في تل اربد او في سفح شيحان ..... حقا الاردن امانه باعناقنا وقيادته الى يوم الدي

12) تعليق بواسطة :
18-01-2012 08:39 PM

(قناة الجزيرة عن محاولاتها البائسة في خلق ما يسمى المعارضة الاردنية في الخارج وان تتوقف نهائيا عن التلاعب عن نقل حقيقية الحراك الاردني الاصلاحي ...)
استاذ خالد نحن نعقل ونفهم ونرى ..
قناة الجزيره بموجب صفقه غضت الطرف نهائيا عن الحراك الاردني ولم تصنع من كارثة المطارنه والزعبي وغيرهم اي قصه تذكر ..

13) تعليق بواسطة :
18-01-2012 08:46 PM

ارى ببيان العسكر ثورة 17 فبراير الحبيبة الصغير

14) تعليق بواسطة :
18-01-2012 08:47 PM

قبل ان يحتج هؤلاء على اسوار البيت الابيض، هل يعلمون ان في الولايات المتحدة نخبة تناضل من اجل دعم الاردن وقيادته ليكون منارة الحرية والديمقراطية في الوطن العربي....نتوجه الى هؤلاء العملاء المرتزقة الذي يتاجرون بمعارضتهم من منكم منع من دخول الاردن؟ لماذا لا تقدمون الى وطنكم لتعارضوا فيه وعلى مسمع من حكومته اذا كنتم بالفعل تريدون الاصلاح والتغيير؟.لم نسمع عن مهاجر ترك هذا الوطن عنوة أو تحت تهديد السلاح, فكيف أصبح هناك معارضة أردنية في الخارج لا اعلم ولكن قطعا إنهم مجموعة جمعتهم طاولة قمار أو ليلة حمراء سكروا فيها حتى الثمالة فقرروا أن يكونوا معارضة بعد أن شربوا كأسا في صحة الوطن قدمتها لهم شقراء، أقول لكم إذا كنتم لا تتابعون سوى قنوات الكيبل الهابطة في مهجركم والتي تبث لكم ماتشتهونه أن تعلموا أن الوطن بخير وانه من فضل الله ورعايته يعيش على أرضه ملك عادل لا يظلم عنده احد ويعيش عليه شعب واع ومدرك لم ترق منه قطرة دم واحدة ولم يسجن ولم يسحل ولم يشنق به احد من اهله الذين جابوا الشوارع طولا وعرضا وهم يطالبون بالإصلاح وحكومته تقابل شعاراتهم وتصعيدهم بالعصير والماء المبرد.

15) تعليق بواسطة :
18-01-2012 08:51 PM

أرثي لحال عويدي العبادي اللي ما زبطت معاه... عفوا كان يجب أن أقول الرئيس المرتقب لجمهورية الأردن.. أو ربما الجماهيرية الأردنية كونه كان يهيم يأستاذه المجنون معمر القذافي.

16) تعليق بواسطة :
18-01-2012 08:51 PM

أعلنت يا ابو احمد قبل سويعات بأنك ستدعوهم وها أنت من منطلق ارثك الحضاري وتاريخك العشائري , ونخوتك وشهامتك الأردنيه وجهت اليهم الدعوة وأوفيت بالوعد
بوركت وبورك قلمك

لا للمعارضة في الخارج ولو كانوا عشرات الألوف , ولا للإستقواء بالأجنبي ولو كان يحمل جنان الأرض كلها ليزرعها في الأردن مع سبعة ابحر وسبعة أنهر أو يحول الرمال الأردنيه ذهبا ( بالأذن من الذهبي ) , نحن شعب طيب الأعراق تاريخنا يشهد لنا وحاضرنا يعبر عنا ومستقبلنا ملك ايدينا

لا يا ابا بشر ( العويدي ) قلناها لك في عقر دارك لا يا ابا بشر , وخدعت بعض الاصحاب والخلان ونصبت نفسك رئيسا للحركة الوطنية حتى جعلتنا لا نذكر اسمها ونحن من رجالها كي لا نوصم ونحمل العار برئاستك البراشوتيه

ابقى حيث أنت يا ابا بشر خير لك

لن تكون الأردن إلا لأهله, شاء من شاء وأبى من ابى , وستظل عشائره واسط البيت وجيشه حارسه الأمين وتسقط وادي عربه والمادة الثامنه خصيصا التي بدأ مفعولها يتحرك في الاحشاء الأردنيه ولكننا لها بالمرصاد وستجهض

17) تعليق بواسطة :
18-01-2012 08:52 PM

معك في بعض ما قلته .
و مش معك لما قلت ..
ولا بد ايضا ان ننتظر اعتذار من قناة الجزيرة عن محاولاتها البائسة في خلق ما يسمى المعارضة الاردنية..
يعني هيك اسمها ازدواجيه بالمعايير ..يعني لما الجزيرة تجيش وتحرض ضد الرئيس بشار الاسد وسورياوتفبرك بتكون ممتازة وبتاخذوا منها الكثير من المقالات المذيله في نهايتها نقلا عن قناة الجزيرة او الجزيرة نت .
ولما الجزيرة تجيب طارينا وسيرتنا بالعاطل بتصير لعينة والدين ومحرضه ومغرضه ..

و كمان الديباجه المستخدمة في مقالتك كثير سمعناهه من المسؤولين الاردنيين يلي بيعتبروا حالهم اصنص الوطنيه والولاء والانتماء و يلي كانوا بسرحوا فينا في هالديباجه والاسطوانه المشروخه من 50 سنه نفس الكلمات والشعارات والرتم وكانكم بصراحه ومن غير زعل قاريين عند شيخ واحد او يمكن من كثر ترداد هالديباجه وهالشعارات علينا من 50 سنه صرنا نرددهم لا شعوريا وصاروا علامة وماركة مسجله .

18) تعليق بواسطة :
18-01-2012 08:54 PM

الديقراطية تتسع لكل جماعة مهما كان رأيها ,كبر عددها ام صغر ويجب احترام كل الاراء مازالت سلمية ودعمها أو تفنيديها يتم بالحوار والمنطق والحجج الموضوعية لا بالمسخرة والاسلوب الساخر , هذة هي حجج المفلسين واشباة المثقفين . أما عن المناسف والجميد والسمن والشراك والكنافة فا الاولى ان تنبذ وتنتهي في موسم اللانتخابات وكأني بها هي الاهم ( اي المناسف ) في توجيه حياتنا السياسية وهذا عيب كبير .

19) تعليق بواسطة :
18-01-2012 08:58 PM

الحمد لله ثم الحمد لله لايوجد معارضه للنظام لافي الخارج ولا في الداخل !!!بدنا نطحن الفاسدين والناهبين آموال الشعب والشعب يسمع صوت الرحى ولايرى الطحين

20) تعليق بواسطة :
18-01-2012 09:04 PM

هل هكذا يفكر المتقاعدون يا استاذ خالد!!! اذا لن نثق بخطابكم بعد الان .. ان الذي وطن ويسكت على خطط التوطين ليس معارضة لخارج بل النظام على ما اعتقد ..اذا لماذا لا تمس الامور بمسمياتها

21) تعليق بواسطة :
18-01-2012 09:14 PM

Well Done Ya Abu-Ahmad....

22) تعليق بواسطة :
18-01-2012 09:27 PM

ارجو من الاستاذ خال المجالي وانا المحسوب على المعارضه الوطنيه بالداخل لا بالخارج بنشر التعليق التالي مع احترامي للجميع باستثناء الخارجين
اتفوووووووووووووووووووووووووو على هيك همل انتم ارخص من الرخص

23) تعليق بواسطة :
18-01-2012 09:41 PM

المحرر الكريم امانة الله عليك تعليق رقم واحد الذي اطلق على نفسه اسم معاني امانة الله عليك ومن خلال الاي بي اليس هو من يسمي نفسه الدكتور محمد نظمي امانة الله الرد على سؤالي
=============
المحرر : اين ورد اسم محمد نظمي ؟؟

24) تعليق بواسطة :
18-01-2012 09:42 PM

فعلا جريدة هابطة ولا ترتقي للمستوي المهني العالي...كيف تسمحوا للآخرين بالتفوة وكيل الشتائم...عيب عليكم... 

25) تعليق بواسطة :
18-01-2012 09:42 PM

عاشت المملكه العربيه الاردنيه وعاش احرارها

26) تعليق بواسطة :
18-01-2012 09:57 PM

البين إلي يطسك ...تعبير منت عارف تعبر..إنشاء الله شيطان إلي يتوشعك

27) تعليق بواسطة :
18-01-2012 10:00 PM

أخي خالد المحترم في أحد تعليقاتي كان تعليقي الهاشميون في الحكم أقوى من قوة صناديق الاقتراع ، وعليه ولما كان الهاشميون في الأردن منذ زمن المغفور له الملك عبدالله الأول وصولا لجلالة الملك عبدالله الثان أطال الله في عمره فلم يعتد الهاشميون على وضع أبناءهم في مناصب وزارية ذات حقائب سيادية أو غير سيادية ، وان هذه المناصب كانت حكرا على الشعب وليس الشعب كله لا بل على بعض العائلات والأسماء معروفة وكذلك لمواقع القيادات المؤثرة على صناعة القرار لا سيما القيادات الأمنية منها ،وعليه فان حالة المعارضة في الأردن هي ليست ضد اهاشميون بل هي ضد الى من اساء للأمانة من وزراء وقيادات امنية ، لا بل لو عملنا دراسة على من يقول أنا معارض شرط أن يفهم معنى المعارضة البناءة وما بين الوزراء والقيادات الأمنية الحالية والسابقة تأكد ستجد بأن النتائج تشير الى أن المعارضة البناءة أكثر حبا وولاء للهاشميون والوطن .

28) تعليق بواسطة :
18-01-2012 10:01 PM

سيدي الكريم. وللتوضيح.. عمرها ما كانت الديموقراطيه بالدعوه الى جعل الاردن وطن بديل وبالدعوه الى توطين الفلسطينيين في الاردن والتحالف مع الصهاينه لدعم هذا المخطط وانا هنا اتكلم عن القذر الصهيوني مضر زهران (وهو للعلم له علاقه معهم) . فقل لي بربك ما العمل ما هذا الساقط العميل,؟؟ ونأتي على من يسمّوا المعارضه في الخارج ومنهم شخصان عنصريان بإمتياز (تيسير العفيشات) و(عاكف العتوم) قاما بشتم الفلسطينيين والطعن بشرفنا وشتم امهاتنا واخواتنا على صفحات عرب تايمز وغيرها واتحدى ان ينكر من ذكرتهم ذلك . فأنا هنا اسألك هل هذه هي الديموقراطيه؟ ان تكون صهيوني بإمتياز وان تطعن في شرفنا واعراضنا؟ ولك ان تضع كل من يوافقهم على افكارهم بنفس السله. امّا دعوتهم لاسقاط الملك وطرد الهاشميين من الاردن فهذا شيء قرأه الجميع وانتبهنا له نحن المغتربين ونبّهنا منه, اللي بده يعارض هذا حقه وكلنا معارضين للفساد ومطالبين للاصلاح ولكن ما يطالب به هؤولاء هو دمار البلاد والعباد والدعوه الى سفك دماء الاردنيين والتحارب فيما بينهم.

29) تعليق بواسطة :
18-01-2012 10:10 PM

قبل أن أبدأ أريد أن أوضح رأيي ومبدأي حتى لا يتقول علي أنا أولا إبن هذا البلد العزيز والقوي بوحدة أبنائه من كافة الأصول ومبدأي أنني أؤمن بالمملكة الأردنية الغالية وبالحكم الهاشمي العادل وبالسياسة الأردنية المتوازنة بقدر ما أؤمن بأن هناك فساد كبير مستشري ترعاه قوى نافذة في القرار وإصلاح خجول وضعيف طاف على سطح الخراب المحدث ولا أتفق مع الأستاذ خالد في تقييم هؤلاء المعارضين المتحلقين على طريق جلالته فالتعبير في العالم أصبح مسألة رمزية ومظهرا مشوشا ومؤثرا مهما كان عدد من يقومون به ومع أني لم ولن أكون يوما مع هذا النوع من المعارضة إلا أنني وأشدد بالنصح أن تدرس ظاهرتهم وتحارب بقوة ليس بالقمع أو العنف بقدر ما تكون بتنظيف البيت وترميم التلف الذي أحاق به والبدء بالإصلاح الحقيقي بعد تجفيف منابع الفساد والخروج بالوطن من غرفة الإنعاش إلى جناح العلاج والمتابعة وعاش أردننا الغالي وشعبنا الصابر ومليكنا الحبيب

30) تعليق بواسطة :
18-01-2012 10:35 PM

مقال رائع وأكيد سو يغيظ كل شخص يكره الأردن أو حاقد

31) تعليق بواسطة :
18-01-2012 10:37 PM

أمر محزن , مضحك , وهذا أقل ما يمكن قوله عن ما جاء بهذه المقاله ، بل كان الله في عون كل الاردنيين . لنهلل وندق الطبول ونطلق الزغاريد ونعمر الموائد بالمناسف والذبائح , لكنه فرح وضحك كالبكاء لا شك !! ، يجعل المرء يحزن على مستوى طيبة وصدق واخلاص هذا الشعب لكن للاسف هذه حقيقة تم إنكارها واستغلالها يا سيد خالد المجالي , نحن شعب نحمل إرث مجيد في التضحية والفناء من أجل هذا الوطن . والان ننظر ونتأمل في حجم الضرر الذي لحق به وبالمواطن , في الامس كان قلمك يصيح ويفضح ويطالب ويتوعد . من المؤكد أنه لا يوجد على وجه البسيطة نظاماً سياسياً يسع الكل . لكن تهميش وافقار وتجويع وفساد سائد وغياب عدالة وزرع نعرات ومديونيه خياليه يجعلنا نتساءل كمواطنيين في الداخل والخارج من يستحق الاخر نظام وشعب ؟ من فينا على صواب ومن صاحب الحق والحقوق من الظالم والمظلوم و لماذا تنشأ معارضة متطرفة في الخارج تطالب بتغير النظام ؟ وقوع الخلاف والنزاع أمر طبيعي في المجتمعات فإن وسائل حله تتراوح بين الوسائل السلمية أو العنيفة , ونحن في الداخل توحدنا على ان تكون سلمية . لاجل كل هذا فلا بد ان يلعب النظام السياسي دوراً حاسماً في تقرير وسيلة الحل بعيدا عن الوعود والغموض والخطابات .

32) تعليق بواسطة :
18-01-2012 10:45 PM

اللهم احفظ الاردن واحفظ قيادتنا الهاشمية الشريفة..الله.. الوطن.. الملك

33) تعليق بواسطة :
18-01-2012 10:47 PM

تحية للأستاذ خالد و للاخوة المعلقين ، المعارضة البنائة مرحب بها عندما تخدم الوطن و المواطن ، و بعكس ذلك فهي هدامة و محاربة و منبودة - أما موضوع الشماته ، فانه يتعلق بالدكتور العبادي ، الذي اتبعه الكثيرين منا الاردنيين و اعتبروه المخلص و المنقذ عندما كان يتهجم على شريحة من المواطنين (ذوي الأصول الفلسطينية) و ينعتهم بصفات لا تليق بهم و لا بالمتحدث عنهم، و للأسف فان البعض صدقه و صفق له ، من خلال تجربتي بالحياة ، وجدت ان بعض الأشخاص يقدمون للغير طعم من حلو الكلام و مما يعجبهم سماعة و عندما تلتم الناس من حوله و يجد أناسا حوله ، يبدأ ببث سمومه و تظهر بواطن ما يخفيه - و هذا ينطبق على كثيرين للأسف - حمى الله الأردن و أهله من كل مكروه

34) تعليق بواسطة :
18-01-2012 11:32 PM

والله ان لا اعلم لحد الان ما هي اتجاهاتك يا خالد المجالي هل انت معارض ام موالي هل انت ضابط مخابرات متقاعد وفي هذه الحالة معروف ما هو اتجاهك هل انت بعثي اسدي تخاف على دماء السوريين ام هل انت قومي او ليبرالي او سلفي او اخواني هذا التارجح مصيبة في عالم الصحافة والمواقع ارسيلك على بر يا اخي مرة تهاجم الجزيرة ومرة تقول ليس دفاعا عن الجزيرة ومرة تهاجم ثوار سوريا وتقول ليس دفاعا عن نظام الاسد ارجو ان نفهم منك من انت .واسطوانة محاربة الجزيرة مشروخة ولم يعد احدا ياخذ عليها وسام ولنفرض ان هنالك معارضة اردنية في الخارج هل هذا كفر بالامس فقط القي على البيت الابيض قنبلة اليست هذه معارضة حتى لساكن البيت الابيض هل هاجم الامريكيون الجزيرة والقوا اللوم عليها وانها سبب المظاهرات والاعتصامات يعني ارحم شوي .

35) تعليق بواسطة :
18-01-2012 11:50 PM

أخي الكبير خالد المجالي .... أُتابع مقالاتك ومحاوراتك وأختلف معك كثيراً وأُؤيدك كثيراً ولكنك تبقى القلم والفكر المنير والذي لا يهدف إلاّ الإصلاح والوصول الى مجتمع أردني نظيف من الفساد والمفسدين .. أخي خالد بارك الله فيك ومعاً حتى نصل للهدف الأسمى نحو اردن قوي ومتين وشعب لا يُضام ومستقبل قادم للأجيال القادمة وليحفظ الله لنا الأردن أرضاً وشعباً وقيادة , والله من وراء القصد

36) تعليق بواسطة :
19-01-2012 12:40 AM

ابدعت اخي ابو احمد مقال رائع ولو انهم لا يستحقوا جهدك ولكن هذه رسالة ليست لهم وانما الى اسيادهم واولياء نعمتهم .... في الاردن المعارضة والموالاة على ارض الاردن ويغذوا ارض الوطن وفضاءه بحبهم واخلاصهم لوطنهم ويسهرون من اجل ان يكون الوطن الانقى والارقى وكل طرف له اسلوبة وبرامجة خدمة للوطن وتحت ظل قيادة لا يختلف عليها لا موالاة ولا معارضة ... بارك الله بك وبقلمك الوطني

37) تعليق بواسطة :
19-01-2012 01:20 AM

الأردن ليس استثناء عن الأنظمةالعربيةالأخرى ،

قالوا في البدايةأن مصر ليست مثل نونس !! و ليبيا ليست مثل تونس و مصر ! و اليمن حالة أخرى ليست مثل تونس و مصر و ليبيا ! ثم قالوا سورية ليست مثلهم و لا تغيير لدينا !!

كلهم يزعم أن بلده ليست كـــ تونس ،،،، و الحقيقية التي تفرضها الشعوب العربية : أنهم كلهم تونس !!!!!!!!!!!!!!!!

التغيير قادم الى الأردن ، رضي من رضي ، و أبى من أبى ،، فقط انتظروا و سترون عجباً عجاباً .

كل ما يزعمونه عن الاستقرار ما هو الا فقاعة هواء ، هم واهمون و سيتجرعون مرارة الحقيقة ، تماماً مثل الآخرين ، مهما طالت حالة الانكار للواقع في بلادهم .

و سترون من يحزم حقائبه و يرحل على الطائرة ، رحلة مغادرة بلا عودة .

عندما يجري النهر ، لا يوفقه الا الذي خلقه ، فسبحان الله مالك الملك العلي القدير .

و الأيام بيننا .

38) تعليق بواسطة :
19-01-2012 01:31 AM

الى تعليق رقم 27 ،
أخي العزيز محمد جوارنة : أشكرك على تعليقك .
الأسماء المعنية هي : ....

39) تعليق بواسطة :
19-01-2012 04:15 AM

إن تهجمك يا مجالي انت ومعظم المعلقين على هذه المعارضة الشريفة هو دليل على خوفكم منهم وفوق ذلك غيرتكم منهم لانهم هم الصوت القادر على التعبير عن الاغلبية الصامتة في الاردن التي تساندهم - وانتم اعلم بالحقيقة داخل انفسكم- يكفي يا رجل انهم جميعا على قلب رجل واحد ...انظر الى كل البيانات التي صدرت عنهم لم اجد اي تناقض فيها بخلاف البيانات التي تصدر عن معارضة داخلية مصطنعة تطلع علينا كل يوم ببيان مضحك وغريب .كل هذا يدل على مدى التخبط الذي وصل اليه النظام ومن معه من معارضة صنعها هو نفسه كما هو الحال في سوريافهناك " هيئة التنسيق الوطنية" و"المجلس الوطني الخارجي". كافة السوريين لا يتعرفون بالمعارضة الداخليةالتي تدعيها الهيئة التنسيقية، والامر ينطبق على الاردن ايضا.

على كل حال تهجمكم عليهم هو سبب يجعلنا الان نؤمن انهم معارضة يصعب شراؤها حقيقية ..يكفي انهم ابناء عاشر رفضوا ان يبيعوا انفسهم بحفنة من الدولارات .

40) تعليق بواسطة :
19-01-2012 06:07 AM

استغرب من الأخ خالد المجالي هذا الطرح وهو يعلم أن القياده التي يتغنى بها لم تكن يوما مع الاردنيين ...غدا عندما يصبح الأردن رسميا وطنا بديلا ستندمون على ضياع بلدكم وستصبحون سخره عند حمزه منصور وغيره ..
مثلما تكونو يولى عليكم ..وهنيئا للقياده بهذا الشعب .

41) تعليق بواسطة :
19-01-2012 06:14 AM

النظام الملكي بوجود الاصلاحات الحقيقية هو الذي يناسب كل الاردنيين و لقد اثبتت الانظمة الجمهورية فشلها في ديار العرب وهذة الزمرة الراحلة الى امريكا تصرفت بحماقة والمطلوب استفتاء الشعب الاردني حول هذا الموضوع بنزاهة هذا من الزاوية الديمقراطية و ستكون النتيجة ماحقة لهم وشكرا

42) تعليق بواسطة :
19-01-2012 06:35 AM

سلمت يمناك ايه القادم من رحم الرجولة والشهامه

43) تعليق بواسطة :
19-01-2012 07:21 AM

ياأخ أبو أحمد:

هؤلاء ألخمسة انما هم حبة بندوره معفنه في صندوق بندوره مثل حب ألتفاح أللبناني. أي يجب أن نتخلص من هذه ألحبة بالقاءها في ألمزبلة والا ستفسد حبات ألبندورة ألتي تحيط بها.

44) تعليق بواسطة :
19-01-2012 07:34 AM

اليوم قرات مقال في القدس اليوم لبسام بدارين واول مرة يعجبني مقال اختصر خطورة وضع ومن بينها
"مسؤول أمني كبير قال لـ'القدس العربي': هؤلاء أبناء الدولة ولابد من مناقشة طلباتهم ومعرفة ما الذي يزعجهم.
على هذا الأساس قرع إعتصام المتقاعدين العسكريين أمس في قلب عمان جرس إنذار من الطراز المقلق في وجه النظام فالعنوان هذه المرة معيشي وإقتصادي ولا يتعلق بالإصلاح السياسي والمعترضون هذه المرة حراس النظام ونواته الصلبة وجزء من قاعدته الأساسية في المجتمع.
ونتم والأداء صاخب بمعنى التلويح بالإعتصام المفتوح ومحاصرة مقر الرئاسة وإطلاق هتافات تعيد إنتاج فكرة المكرمة الملكية وإظهار ميول للتصعيد إن تطلبت الحاجة عند مواطنين لا يمكن إتهامهم بأي من الإتهامات المعلبة"
نحن مع المتقاعدين قلباً وقالباً فهم اباءنا واخواننا واعمامنا وخوالنا ونحن مع الاصلاحات وضد الفساد ومع محاربة الفاسدين واسترجاع مؤسساتنا الامن الحقيقي للعيش الكريم لكل اردني ونحن ضد اي حزب يحاول الاستقواء بالخارج على ابناء الوطن وجر البلاد لما لا يحمد عقباه من اجل مصحلة شخصية ذاتية فقط لا غير ونطلب ونطالب المتقاعدين العسكرين بردع رئيس الحكومة والناطق الرسمي صاحب الاجتماعات والالتفافات بعدم اعطاء اي حزب مكاسب لا يستحقها اصلا لانه لم يكن ولا باي موقف اردني تجاه الاردن بل كان يحمل لحساب اجندات خارجية مرة مع ايران ومرة مع حزب الله وينقلب ضدهم وينط بحضن قطر ويجاهر حالياً بانه لا يمانع من محاورة الامريكان حاضنيين الاسرائليين مغتصبي القدس الذين كانت محور اساسي ونغم متواصل يلعب بمشاعر الاخرين لانه بالنهاية العمود الفقري لبقاء الحكم ابناء العشائر والجهاز الامني بجميع اشكاله وليس اصحاب المليشيات الخضراء

45) تعليق بواسطة :
19-01-2012 07:43 AM

عذرا يا صديقي اخالفك الراي وقبل ان اخالفك وتخالفني ولا يفسد بالود قضيه
وبغض النظر عن عدد المعارضين من 6 مليون اردني حتى لو شخص واحد يعني يجب احترام
الراي والراي الاخر فلا اعتقد باننا قادرون على جمع 6 مليون رجل او حتى عشرة
على قلب رجل واحد والا ما ارسل الله الانبياء.
دعنا نتفق اولا على مفهوم-المعارضه- ماذا تعني؟
في الاردن لا يوجد معارضه بالمعنى الحقيقي لان المعارضه معناها:طرف مقابل يختلف معك
280درجه او قد تختلف الدرجات فتصبح معارضه مواليه معارضه نص او نص كم او سمها ماشئت.معظم المعارضين بالاردن باستثناء الذراع الموالي المعارض -جبهة العمل-هم موالون اصلا لانهم بما فيهم انتم تتلقون رواتبكم من الدوله وبصفت الجميع
خدم او متقاعد حكومي فقلي بالله عليك ولتكن صادق مع نفسك:
كيف تعارض رب عملك الذي يدرهمك الدراهم؟
كيف لدولة مثل الاردن ان تعارض امريكا ما دامت تتلقى مساعدات منها؟
كيف لابني او جاري او صديقي ان يعارضني ومصدر دخله بيدي؟
نعود لسبب وجود المعارضات وهو الاختلاف من اجل الصالح العام لا من اجل التصارع
ومن اجل تصويب الاوضاع ومن اجل عدم التفرد باتخاذ القرار والا اصبح نظام القطب الواحد نظام دكتاتوري لا ديمقراطي.
والواضح عندنا وحسب التعليقات والمقال باننا شعب لم نصل الى مفهوم الراي والراي المعارض لا سيما وان اسلامنا يقول وامرهم شورى.فاين نحن من مقولة الفاروق عندما حدد المهر واعترضت امراه فقال: أخطأ عمر وأصابت امرأ.
لا تخرجوا السته من المله هم اردنيون ولهم رايهم بغض النظر ما دام صاحب القرار
متشبث باتخاذ القرار الاوحد يجب ان تكون هنالك معارضه حقيقيه وهو امر صحي وعادي في دول التقدم.

46) تعليق بواسطة :
19-01-2012 08:11 AM

ونعم السته يقول الله:سَيَقُولُونَ ثَلاثَةٌ رَّابِعُهُمْ كَلْبُهُمْ وَيَقُولُونَ خَمْسَةٌ سَادِسُهُمْ كَلْبُهُمْ رَجْمًا بِالْغَيْبِ وَيَقُولُونَ سَبْعَةٌ وَثَامِنُهُمْ كَلْبُهُمْ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ بِعِدَّتِهِم .....} الكهف 22

309 عام لبثوا بالكهف هربا من الظلم هم اهل الكهف.التاريخ يعيد نفسه سته امنوا بربهم وفي نفس المكان اهل الكهف انهم من عمان فيلادلفيا.

ربط عجيب.انه التاريخ يا سادة قولوا ما شئتم فانتم النائمون وهم الصاحيين

47) تعليق بواسطة :
19-01-2012 08:20 AM

له له له يا زلمة بعد شوي بتبكيني من الفرحة!!!
1- من هو القائد الاعلى للجيش ويعين ويقيل وبيده الحرب والسلم؟
2- من هو القائد الاعلى للامن العام وبيده التعيين والحل والربط
3- من يعين مدير المخابرات؟
4- من الذي بجرة قلم يحل مجلس الشعب
5- من الذي يعين الحكومات ويرفض ويقبل تعيين وزرائها وبيده بقائها او ذهابها؟
6- من الذي يعين رؤوساء الجامعات وبيده رفض التعيين وا تصديقه؟
7- من الذي ندعو له على المنابر ؟
8- من هو الذي بعد هذا كله معفي دستوريا من اي مسؤولية حتى اوامرة ملزمة التطبيق وبنفس الوقت هو معفي من مسؤولية عواقبها ؟؟؟؟
9- بعد شوية من بيده مفاتيح الجنة والنار ما هو ما ضل غير هاي !!!!!! :zzz

48) تعليق بواسطة :
19-01-2012 08:42 AM

بغض النظر على معلقات الشعر العذري بحب الوطن وقيادة الوطن والتي يتفنن بالقاءها الشعراء والكتاب الا ان المعارضة تبقى حق من حقوق اي شعب وتغيير النظام سلميا يبقى افضل الطرق والاساليب للاستقرار اي تداول السلطة وفصل السلطات ونظام قضائي مستقل لا يخضع لفوق ولا لتحت وانتخابات نزيهه تمثل الشعب قاطبة حتى يشعر كل مواطن ان له سهما في الحكومة ( وليس النظام ).حتى يكون هناك شفافية ومسائلة ومحاسبة اذ لا يعقل ان نكون في القرن الحادي والعشرون ويحكمنا شخص كل مؤهلاته هي شهادة ولادته ويتمتع بقانون نازي بحصانة شبه الهية تعفيه من اي مسائلة ومحاسبة مهما اقترف من الاغلاط والحماقات.اذا كان ولي الامر يعتقد انه بامكانه الاستمرار على ما هو عليه فهو سيضر نفسه اكثر من غيره وعليه الا يستمع الى اؤلئك الشعراء والمنافقون.لماذا لا يذهب القائد المعصوم الى دورة تدريبية لفنلندا مثلا وعدد سكانها يساوي عدد سكان الاردن ولكن مواطنيها ينتجون ستة اضعاف ما ينتجه الاردنيون؟ كفاكم بطولات وعنتريات فارغة.اذا كان اوباما رئيس اقوى واغنى واعظم دولة في العالم سيقوم بتقديم كشف حساب للمواطن اقول للمواطن الامريكي عسا ان تنفعه اعماله وانجازاته فلماذا تستكثرون علينا ذلك يا متعلمين ومثقفين ؟ كفى اصلا ملفي اصبح لا يتسع اكثر لدى من يراقبون النت بحثا عن المغرضين الفاسدين امثالي.

49) تعليق بواسطة :
19-01-2012 09:12 AM

اخي خالد الخزنة والمرتزقة والتابعين فهم مكشوفون لشعوبهم اليك ما قاله الاميرطلالبن عبد العزيز عن قطرائيل زجزيرتها

في لقاء جمع الأمير طلال بن عبد العزيز في منزله بالقاهرة مع ثلاثة من الشخصيات العربية، أكد الأمير السعودي أن بلاده مقبلة على صراعات حادة وربما تكون دموية، وأنه قام بتجنيد عدد من أشقائه خلال وجوده في المملكة أثناء تشييع جثمان سلطان بن عبد العزيز.

ونقلت صحيفة فلسطينية عن إحدى هذه الشخصيات أن الأمير طلال انتقد بشدة سياسة حكام قطر وتنفيذهم لمخططات تصب في صالح إسرائيل ومساعدة لها في تمرير برامجها ضد الفلسطينيين والعرب، واعترف الأمير طلال بأن أبناء آل ثاني سيقومون في مرحلة لاحقة بمحاولات لتقسيم المملكة السعودية وحشر آل سعود في دويلة "مكة والمدينة"، واقتلاع جزء من المملكة على حدود الأردن لتوطين اللاجئين الفلسطينيين.

وأضافت الشخصية العربية أن أمريكا لن تبقي على وحدة أراضي المملكة، وأنها حولت قطر إلى مخلب في الجسد العربي، والخليجي، بشكل خاص، وأن الفوضى قادمة إلى دول مجلس التعاون الخليجي، وهي تتفق في ذلك مع عدد من الأمراء في السعودية الذين أقاموا تحالفاً مع قادة قطر بتعليمات أمريكية.

وكشف الأمير السعودي عن علاقات أمنية متقدمة بين مسؤولين سعوديين ومسؤولين إسرائيليين، يخططون معاً ضد عروبة المنطقة، وضد سورية وفلسطين، ولدفع السعودية رأس حربة في عدوان أمريكي إسرائيلي أوروبي ضد إيران.

وذكرت الشخصية العربية التي رفضت الكشف عن اسمها أن الأمير طلال أبلغ دولاً في مجلس التعاون الخليجي بتآمر قطر عليها وحذرها من خطوات يجري التخطيط لها لضرب الاستقرار في ساحاتها.

50) تعليق بواسطة :
19-01-2012 09:15 AM

والله ما يستاهلوا المنسف اخوي ابو احمد وفوق هذا والله هم جعلوا من انفسهم اضحوكه بالداخل والخارج ههههههههههههههههههههههههههههههههه الله لا يردهم بس انا خوفي يا ابو احمد بكره يجيبوهم للاردن ويسلموهم مناصب

51) تعليق بواسطة :
19-01-2012 09:19 AM

100 ميل ، تبدا بخطوره . اول الغيث قطره . ما الفائده من بلد منهوب لا نجد فيه قوت اولادنا.... ولا زلنا نعبد الاصنام . والله تعالى خلقنا احرارا ،
والبعوضه تدمى مقله الاسد ...( ان كان هناك اسد ) :o

52) تعليق بواسطة :
19-01-2012 09:21 AM

*((وان الاردن سيبقى الاردن بقيادته الهاشمية وهويته الوطنية الاردنية))
-هذه المقولة ليست غريبة علينا نذكرها مذ كنا صغاراً من:
ا-وزراء على راس عملهم او طامحين..ب-ضباط امنيين او متقاعدين..ج-مرشحي انتخابات او نواب..د-خطابات رؤساء البلديات والأحزاب (تحت الإبط)..ه-كلمات مدراء المدارس في بداية السنة الدراسية..و-كتاب التدخل السريع والفزعة العمياء وافتتاحيات الصحف....
-انا اسف اخ خالد لا اقصد التجريح في شخصك او شخص غيرك لأنها ليست مروءة...لكن ساناقش الموضوع علميا وليس بناءا على موقفي من النظام الذي لا ارى فيه حتماً مقضيا علينا : شأنا ام ابينا النظام ملكي وراثي مطلق...اي يساوي الأنظمة الإستبدادية من ناحية الشكل ..والكرامة الإنسانية البسيطة لا تقبل هذا النوع من الحكم وفرض ارادة الفرد على شعب باكمله حتى اصبحنا نستخدم هذا المنطق ..لأ والطامة الكبرى احد المعلقين وبصورة علنية وصل به الأمر ان قال:((الهاشميون في الحكم أقوى من قوة صناديق الاقتراع))..بالله عليكم لو جاء شخص من ساحل العاج ولا اقول السويد او الدنمارك وقرأ هذا المنطق ..اقسم بالله انه سيتفل في وجهنا حتى ينشف ريقه!!..معقول اقوى يعني من ارادة شعب؟؟؟!! والدليل 33 سنة احكام عرفية وانقلاب على مفاهيم الديمقراطية عام 1957 والفساد وقتل المواطنين في معان 1989 والخيارات الفاسدة التي من عينها؟؟!! نحن؟؟!! والشهيد صايل الشهوان من قتله؟؟!! اليست رشاشات برن البريطانية التي اختبأ خلفها النظام آنذاك؟؟!!

53) تعليق بواسطة :
19-01-2012 09:26 AM

الاستاذ خالد المحترم . اسعدتم والمحرر والمعلقين صباحا
المعارضين في امريكا نعرفهم باالاسم والصورة وتاريخهم .. ما علينا
اود ان اقول هنا وهاذا ليس رأي وحدي بل رأي كل مواطن يتنفس الأنتماء للوطن والملك اننا لم ولن نقبل بغير الهاشميين ملوك علينا . لسبب بسيط انة وبمسيرة ا00 عام لم يتقدم اي شخص يحمل ذات الصفات . وذات الحكمة . وذات الاصل . وذات الحب مع الشعب الاردني غير بني هاشم بكل افرادهم وليس الملك عبدالله وحدة وفي داخلي ايمان اننا خلقنا لنحيى تحت ظل الراية الهاشمية والحكم الهاشمي شاء من شاء وابى من ابى . فلا المعارضة الغبية في الخارج ولا احمد عويد وامثالة في الداخل لهم الحق او اي حق ان يعترضو على العائلة المالكة الهاشميين نعم يطالبو باالاصلاحات . نعم يطالبو بتغيير النواب .. نعم يطالبو بتغيير الوزاراء . نعم يطالبو بتغيير البورصة واسعار السجاير .ولكن ان يطالبو بتغيير نوع جيناتنا والوان السماء ونوع التراب والهاشميين ولون الدم في اوردتنا .. هاذا هو المستحيل بعينة . فليسترح كل تعبان واقف على اعصابة والله والبيت الي بناه الله ما يمس العائلة الهاشمية اي كلمة او شر في تنفسهم الا واخر قطرة في دمنا واولادنا واحفادنا تنزف على شرفهم وتراب وطننا الاردن تكلمو بأي شيئ الا هذة العائلة وما في داعي لا للنفاق ولا للغباء اتركو عنكم هذة السواليف لان الي يقول هاذا الكلام // مهو منا غريب اللهجة نعرفها والشعب الاردني ابدا مش غبي

54) تعليق بواسطة :
19-01-2012 09:29 AM

اقول للمهستر رقم45
الي ابوة حسين وعمة حسن لا تخاف علية بيقدر يتخذ اي قرار في الحياة وقرار صح
بخض النظر عن اي بهلوان

55) تعليق بواسطة :
19-01-2012 09:33 AM

من قتل ابناء البلد بالهوكر هنتر والبرن البريطاني واختبأ خلف ناقة لورنس ((وما ادراك ما لورنس)).. انتم اعلم بمن يستنصر بالخارج من اجل السيطرة على الحكم ..ناهيكم عن الإشاعة المغرضة ان العنصري مضر زهران كان بينهم وهذا غير صحيح ...من المؤسف ان تنسل السيوف لجرح ابناء البلد كان لهم وجهة نظر يجب ان تسمع ...المصيبة ان من ارتبط بالنظام تاريخيا وخصوصا من اصحاب المصالح الضيقة والأفق المغلق لا يحبذون ان يستمعوا للآخر وحتى ان اختلف معهم في وجهة النظر ...واخشى ما اخشاه ان ماضيك الأمني يا استاذ خالد شكل لفكرك حبلا صعب الإنفكاك لكن صدقني الضمير العام لا ينازع واخشى ما اخشاه ان حزبكم الجديد سيحمل نفس التفكير وسيكون مربوطاً بنفس الحبل وحينها لن تفرقون ابداً عن الأحزاب المعلبة مهما حملتم من عناوين براقة وجذابة..!! ارجوا ان يتسع صدرك وتنشر وانا مسؤول عن رايي وكلامي وانا اقطن في الأردن وليس في نيويورك..وشكراً لسعة صدرك

56) تعليق بواسطة :
19-01-2012 09:34 AM

سجل سيد خالد انا ساكون السابع مع هولاء المعارضين وقل ماشئت.
وكما قال العويدي:انتهت فترة الزياره وعليهم كلهم المغادرة.

57) تعليق بواسطة :
19-01-2012 10:36 AM

لا اله الا الله يا رجل لقد ازكمت انوفنا بنفاقك...استحي يا رجل خلي عندك ذرة احترام لنفسك.... الي هذه الدرجة استمرئت المذلة والعبودية والهوان ...

58) تعليق بواسطة :
19-01-2012 10:37 AM

قسما برب العباد ان التغيير قادم شاء من شاء وابى من أبى ..لن يتمكن المنافقون من ايقاف عجلة الزمن من الدوران مهما حاولتم ...فغيرك حاول لكن العربة دهسته وكذلك الشعب رفسهم تحت اقدامه

59) تعليق بواسطة :
19-01-2012 10:54 AM

حملة نحن معم " عرفانا بالجميل "
لانك افسدت المجتمع من حكومة وشعب
لانك جوعت الشعب
لانك نهبت الشعب
لانك ضاعفت المديونية
لانك حولتنا الى مرتزقة
لانك بتضحك علينا
فنحن معك

60) تعليق بواسطة :
19-01-2012 11:10 AM

وما عليك زود:
1-لأنك حولتنا الى رعاع لا نؤمن ولا تقم لنا قائمة بدون صمام امانك
2-لأنك حكمتنا بالعرفية 33 سنة
3-لأنكم قتلتم صايل الشهوان وسممتم ماجد ونحيتم راشد الخزاعي الفريحات
4-لأنكم لم تكملوا مشروع الكازينو
5-لأنكم رهنتمونا للبنك الدولي وديونه
6-لأنكم حولتم ابناءنا لمرتزقة
7-لأن السعودي نظر للمعتمر الأردني كشحاذ
8-لأن البحريني يكن بصدره علينا كمرتزق
9-لأن الولاء لاينادى الا من تحت بساطيركم والإنتماء لا يعلن الا بالتعييش
10-لأن اراضينا سرقت من العامة وحولت الى مشاريع للإستثمار النهبي للخاصة
11-لكن الجميل الأكبر الذي لن ننساه ..انه بتصرفاتكم زاد الحنين لدينا للوطن وعرفنا قيمته لأن العادة جرت اننا لا نعرف قيمة الشئ الا عندما نفقده

61) تعليق بواسطة :
19-01-2012 12:14 PM

يا ناس اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله في أنفسكم وفي بلدكم و في إخوانكم
حسبي الله ونعم الوكيل

62) تعليق بواسطة :
19-01-2012 12:36 PM

بس يا خالد لا يوجد رجال لتناول هذا المنسف ..والمنسف الاردني الكريم او القدر بحاجه عشرة رجال على الاقل ..فكثير عليهم منسف اردني ( خليها منيسف شاكره على صوص جاج .فالنتعلم .؟

63) تعليق بواسطة :
19-01-2012 01:01 PM

خذلك هالتعليق اللي بقرأ كل التعليقات وبقرأ تعليقك بصير يخبط اخماس باسداس يا سيد منذر انت خربطت بالموقع روح علق بموقع قناة فتافيت شو ضحالة الفكر عندك اشي مش معقول نهائيا ;-)

64) تعليق بواسطة :
19-01-2012 01:30 PM

اخي الاستاذ خالد المجالي كلماتك هي نبراس كل اردني غيور فحبك للوطن ولقيادته ولكل من سكن ترابه ونعم بخيره امنا واستقرار وكرامة ترجمت الحقيقة بدقائق تفاصيلها دون زيف او محاباة فمن يحقد على نفسه كيف لا يحقد على اهله ووطنه بحثوا عن الشهرة فدفنوا انفسهم في مزابل العم سام وليس لهم تاريخ حتى نقول انهم سيدفنون فيه نقول لهم بكل وضوح لا يضر السحاب نبح الكلاب

65) تعليق بواسطة :
19-01-2012 01:38 PM

المغتربين في أمريكا لا سائلين عنك ولا عن وطن هذه هي الحقيقة يا خالد يتمتعون بكل الامتيازات التي يتمتع بها ألمريكي بدون ما يتصبحوا ويتمسوا بسؤال الأخ من وين؟

66) تعليق بواسطة :
19-01-2012 03:04 PM

الى الاخ 57 الغير نشمي اولا النفاق انتم تربيتم علية وتعرفوة
ثانيا الي مالو خير بوطنة وملكة مالو خير في المرأه اذا نظر اليها // المراية //
ثالثا العبودية ان تتفقو على اسيادكم واسياد اجدادكم منذ نقش اسم الارردن على الحياة / العبودية هيى ان تتأمرو على من اجدادك بايعو اجدادة .
نحن لا نعرف النفاق لان منا الشهيد ومنا المناضل ومنا الوفي يا الغير وفي وامثالك
الذل والعبودية والهوان هناك وليس هنا انظر حولك وانت تراهم انظر الى من ان قال لا اله الا الله يقتل : ومن اعترض على رئيسة يشنق وأهلة . ومن نظر الى السماء لا يكمل ليشاهد الارض .احمدو الله وانطمو والي مش عاجبة البلد ينقلع منها ربنا ياخذكم مليتو البلد

67) تعليق بواسطة :
19-01-2012 04:29 PM

نعتذر

68) تعليق بواسطة :
19-01-2012 04:41 PM

نعتذر

69) تعليق بواسطة :
19-01-2012 05:33 PM

الى ٥٣ كن شجاعا و اكتب اسمك و اعلن بانك معارض و صدقني لن يحصل لك مكروة لان لاختباء وراء اسماء وهمية ليست من شيم الأردنيين ..........

70) تعليق بواسطة :
19-01-2012 05:48 PM

الاخ ابو احمد..ادام الله قلمك يراع يسطر ما تجيش به نفوسنا بغض النظر عن اتفاقنا او اختلافنا مع النظام الا اننا متفقين على هذا الرمز وانا وغيري الكثيرين من ابناء هذا الوطن همنا القضاء على البطانة الفاسدة التي لاهم لها الا مصالحها الشخصية ومكتسباتها وكانوا هم سبب هلاك هذا الوطن بسبب فسادهم .
الامل معقود على تياركم وعلى حزبكم الجديد وانا وغيري من المغتربين الاردنيين نريد ان نعرف المزيد عنه وعن توجهاته التي نجزم ان اجندتها وطنيه خالصة علما اننا كلنا مدنيون لعل وعسى ان يكون هذا الحزب نواة لوحدة التيارات الاردنية المشتتة كونه على مانعتقد اذا ما اكتمل تشكيله سيصبح ندا قويا لمن يقيمون بين ظهرانينا ويطمحون للسلطة باية وسيلة حتى لو تحالفوا مع الشيطان.
لذا ننتظر منكم ايضاحا عن كيفية الحصول على هذه المعلومة..وسدد الله خطاكم.

71) تعليق بواسطة :
19-01-2012 06:03 PM

اذا كنت تقصدني ضمير فهاذا وصفي لا اسمي
واذا قصدت ان تعرف اسمي فأسمي وأصلي يشرف والحمدلله من عالية القوم ومن اكبر المتعلميين في وطني الاردن
وصحيفة كل الاردن مثل الزيت لا يدخل با الغش بل يدخل كل متعلم وابن اصول

72) تعليق بواسطة :
19-01-2012 06:28 PM

اطمئن يا يا ابن ارتيمة اصيل من ظهر اصيل // بيور //

73) تعليق بواسطة :
19-01-2012 06:51 PM

يا جماعة الخير والصدق يقال، لقد حضرت العشاء الذي اقامة جلالة الملك للجالية الاردنية....وايضا ذهبت للبيت الابيض لأرى بنفسي مظاهرة المعارضة في الخارج...لم أشارك ولكن رأيت ١٩ شاباً وامرأة يهتفون بحرارة ضد النظام...١٩ شخص تماماً ولكن والحق يقال يساوون ١١٩....يهتفون بلغة انجليزية قوية ويتحدثون للإعلام والصحافة التي حضرت بكثافة بكل أريحية....لاول مرة وبتاريخ المعارضة الاردنية في الخارج تشير شبكة السي نن الاميركية الواسعة الانتشار لهذه المعارضة....شيء خطير للغاية....ارجوا من جلالة الملك ومستشارية الانتباة لذلك....القادم اخطر...الكثير رايح يتشجع على المشاركة في المستقبل وانا اولهم....
http://edition.cnn.com/2012/01/17/world/meast/jordan-abdullah-obama-meeting

74) تعليق بواسطة :
19-01-2012 07:10 PM

انها البداية والقادم اعظم

75) تعليق بواسطة :
19-01-2012 07:51 PM

معارضة كازيات ميتشغن

76) تعليق بواسطة :
19-01-2012 07:55 PM

شفنا الرابط وليس هناك اي ذكر للاعتصام الهزيل

77) تعليق بواسطة :
19-01-2012 08:09 PM

ليش النفاق ؟اللي بوافق البطانة الفاسدة قاصر؟ لا يعقل ؟ وللا الي ما بقدر عل السبب بحكي عن الوسيلة؟ الفرس من الفارس و بكفي اسباب عنصرية..الفاسد مين ما كان اصله بالبلد اللي ربتنا و حقها علينا انه نصونها و نصون مواردها انه نحفظ الامانة مش ننهبها ..ناس عايشة فووق و ناس مش لاقية تاكل و ناس بتنبش بالزبالة ....و شغلة تانية ..من حق من تظاهر امام البيت الابيض ان يعبر عن رايه ..فهذه هي الديموقراطية الحقيقية ..مش ديمقراطية الفاسدين هون ....مهما اختلفنا على الطروحات و لكن لا اشك بلحظة في حب المعارضين للاردن...



[quote name="طايل البشابشة - جدة"]الاخ ابو احمد..ادام الله قلمك يراع يسطر ما تجيش به نفوسنا بغض النظر عن اتفاقنا او اختلافنا مع النظام الا اننا متفقين على هذا الرمز وانا وغيري الكثيرين من ابناء هذا الوطن همنا القضاء على البطانة الفاسدة التي لاهم لها الا مصالحها الشخصية ومكتسباتها وكانوا هم سبب هلاك هذا الوطن بسبب فسادهم .
الامل معقود على تياركم وعلى حزبكم الجديد وانا وغيري من المغتربين الاردنيين نريد ان نعرف المزيد عنه وعن توجهاته التي نجزم ان اجندتها وطنيه خالصة علما اننا كلنا مدنيون لعل وعسى ان يكون هذا الحزب نواة لوحدة التيارات الاردنية المشتتة كونه على مانعتقد اذا ما اكتمل تشكيله سيصبح ندا قويا لمن يقيمون بين ظهرانينا ويطمحون للسلطة باية وسيلة حتى لو تحالفوا مع الشيطان.
لذا ننتظر منكم ايضاحا عن كيفية الحصول على هذه المعلومة..وسدد الله خطاكم.[/quote]

78) تعليق بواسطة :
19-01-2012 08:43 PM

ان نرتقي بمستوى نظرتنا للمصلحة الوطنية، بعيدا عن المصالح الذاتية الصغيرة، التي لا تعود على الوطن، الا بالخسارة والندم والعبث بمستقبل الاجيال، وعلينا ان نكون سندا لقيادتنا، في مشروعها الوطني، بدل ان نكون عبئا عليها.

79) تعليق بواسطة :
19-01-2012 09:14 PM

انظر في الصفحة الثانية من نفس التقرير...هذا النص باللغة الانجليزية...كلام غير عادي...نشرة في السي ن ن خطير ومعناة يشكك في كلام سيدنا امام الراي العام العالمي....

Outside the White House, however, the Jordan National Movement, a group that says it seeks to promote democracy in the country, protested King Abdullah's "absolute monarchy system in Jordan."

80) تعليق بواسطة :
19-01-2012 10:47 PM

ما دام انه عددهم هزيل ولا خطورة منهم فلماذا تجهد نفسك خالد بيك ومعك معلقون سواء بتدبيج مقالة وتعليقات تقريعية واستهزائية بهم..من المنسف والجميد الى الشاكرية وغيرها..؟؟!!
عزيزي..عندما تشير سي ان ان لهم ولو مجرد سطر فان الأمر يستحق الوقوف عنده..
وكم راينا مجرد ندفات ثلج تتدحرج فتتحول الى كرات وجلاميد مؤثرة وحتى مدمرة..
وعلى اية حال فانه حينما يقرر اصحاب القرار العالمي امر ما لبلدنا او لغيره فان هؤلاء يصبحون بعدد الصين..

81) تعليق بواسطة :
20-01-2012 12:36 AM

اخي العزيز هم سبعة اشخاص وهذه امانة انقلها اليكم وممكن يسعوا على منسف كبير
وهم اشخاص منهم الانتهازيون ومنهم احد الاشخاص التابعين لعوض الله له موقع الكتروني واسمه احمد صيام وهو الذي يتحرك معهم وينشر بياناتهم التافهة وهو شخص ساقط ممكن شراءه ء بعشرة دولارات - شكرا

82) تعليق بواسطة :
20-01-2012 05:50 AM

انا اخوكم من السعوديه اذا يبون معارض بالاجره لزيادة العدد ومستعد يشتغل اوفر تايم انا جاهز ، لاني مقحط وابحث عن عمل تكفون .

83) تعليق بواسطة :
20-01-2012 07:31 AM

بلد عظيم مثل الأردن، أنجب رجال بحجم : وصفي التل ، هزاع المجالي ، راشد الخزاعي، وغيرهم من مدنيين و عسكريين، هذا الأردن قادر باذن الله تعالى ، و لن يعدم من أهله قدرتهم على التصدي لادارته و حكمه، نحن بلد أنجب الرواد في كل المجالات العلمية و الفكرية، افلا ننجب القادة و اهل الادارة و الحكم ؟ عار على من يقول بعجزنا عن ذلك، لأن من يتبنى هذا الطرح هو العاجز حقاً الذي لا يرى الأمور الا بمنظار من لا يثق بنفسه و بلده و قدرة النشامى من أهله.
تغيرت المعادلة تماماً، و عجلات الزمن لا تعود الى الوراء، و من لا يعتقد بهذا فليقل ما يشاء، لكنه سيصحوا من سباته العميق متأخراً بعد فوات الآوان.
التغيير قادم شئتم أم أبيتم، و من لا يعجبه هذا الكلام، عليه أن يسأل نفسه: هل كان أهل تونس و مصر و ليبيا يعتقدون (و لو حتى في أحلامهم أثناء نومهم) بامكانية رحيل بن علي و مبارك و القذافي طبعاً لا، فلا تقولوا بأن الأردن حالة فريدة!! أو وضعه مختلف عن باقي العالم العربي!! هذا كلام ساذج و سطحي، فكلنا في الهم شرق.
أقول لكل الذين يطبلون و يزمرون و ينافقون للنظام: فلــننتظر و نرى، لأن الغلبة باذن الله تعالى للشعوب و ليس للانظمة و الكراسي، تفكروا في الأحداث الماضية القريبة لتتعظوا منها، فالتاريخ كتاب مفتوح لمن يحسن القراءة و التعلم لأخذ النصائح و النظر جلياً في العواقب. هذا فقط لمن يقرأ و يفهم و ويتعلم من أخطاء الغير.
أما المطبلون و المزمرون فلينشغلوا بالولاء و الانتماء و غيره من المقطوعات الموسيقية البالية التي عفا عليها الزمن و تجاوزتها الشعوب، هؤلاء المزايدون علينا في الوطنية الزائفة هم أول من سيقفز من السفينة، هذا طبعاً مع هروب القبطان و القبطانة و البحارة و الطاقم من غير الأكفاء.

84) تعليق بواسطة :
20-01-2012 11:46 AM

والله يا سيد خالد انت بتحير اولي الالباب
مش عارفين شو خطك السياسي . ارجوك كن واضحا

85) تعليق بواسطة :
20-01-2012 12:01 PM

الى الأخ خالد المجالي :
بناء على كلامك : ( سيبقى الاردن بقيادته الهاشمية ) !!
سؤال بسيط : هل تنتظر تعيينك وزيراً ؟
لا تتعب حالك كثير ، القائمة طويلة ، و أمامك الكثير الواقفين على الدور .
و بالمناسبة : الكاتب ماهر أبو طير واقف على نفس الدور ، خصوصاً بعد ما سافر مع الملك و الملكة الى واشنطن .

86) تعليق بواسطة :
20-01-2012 01:03 PM

حيرتنا يا خالد المجالي ،
الشهر الماضي كتبت عن شيخ القبيلة ، الذي جمع قبيلته ليتسلى بهم في السهرة بعد أن باع الفرس ( هذا اذا لم يكن قد باع القبيلة بأسرها ) !
و الآن تمدح شيخ القبيلة و تثني عليه !
يا أخي احترنا فيك ، شو يعني معاهم معاهم ، عليهم عليهم !!
ارسى على بر واضح ، حتى نفهم عليك ، الله يرضى عليك .

87) تعليق بواسطة :
20-01-2012 01:18 PM

لماذا الاستهانه بتحرك اربعه اوخمسه
علما ان الاحتجاجات تبدأ احيانا بواحد
------------------------------------------------

ينبغي عدم الاستهانه بالخمسه او الاربعه المشاركين في رفع يافطات اذ تبدأ الاحتجاجات بواحد احيانا وتنتهي بالملايين هذا هو منطق الثورات والاحتجاجات .ان الاستهانه بالمعارضه الخارجيه وهي موجوده وبقوة بسبب ممارسة سفاراننا في يدفعها لتلافي اخطائها في المرات القادمه وانااراهن ان العدد سيكون اكبر بكثير في المرات القادمه والسبب نحن باستهانتنا بهم وسخريتنا منهم والاستهزاء بهم .
ان ماقاموا به يعبر عن ارائهم وهم احرار فلايجوز تخوينهم وهم لايتسقوون بالاجنبي لانهم تظاهروا امام الملك بمناسبةزيارته واعتقد ان رسالتهم وصلت تماما وسترى ان لحراكهم ولحراكات الاردن اليوم وكل يوم جمعه تاثير ستلمسه في اجراءات اردنية قادمه وليس في تصريحات رسميه اذ عودتنا الحكومهان لاتتحدث عن الاخطر في ممارساتها بل هي تتحدث بما يعرفه كل مواطن لانها اصلا لاتعرف ماذا يحصل اوسيحصل قبل حدوثه

88) تعليق بواسطة :
20-01-2012 01:42 PM

الى تعليق رقم 9 (ماهر الكسواني) :

اذا أنتم شايفين أن خمسة معارضين أردنيين في واشنطن رقم قليل .
ماشي ، زي ما بدكم ، خلينا ندخل معكم في لعبة الأرقام : المختار و كل عائلته كمان بطلعوا حمولة بكب !

شو رأيك بهذه المقارنة ؟

على الأقل ، أحد الخمسة الذي خطب أمام البيت الأبيض يستطيع التحدث باللهجة الأردنية و باللغة العربية الفصحى ، أما غيره ، فالجواب عندكم !

فقط لانعاش ذاكرة القراء : زين العابدين بن علي طار بسبب مواطن تونسي واحد فقط ! (محمد بو عزيزي رحمه الله ) ، يعني لم يحتاج الأمر الى خمسة مواطنين !!!!!!!!

89) تعليق بواسطة :
20-01-2012 01:54 PM

مقولة ( الاردن سيبقى اردن بقياده هاشميه وهويه وطنيه اردنيه) , تمثل وجهة نظر هلاميه و ظبابيه, بحاجه لمزيد من التوضيح والتحديد.
استمراريه وشرعية القياده تستمد من التحامها المصيري وعمق انتماءها للشعب الاردني وهويته الوطنيه.خارج هذا السياق تفقد مبرارت وجودها ,
رئاسة الدوله اى دوله ليست بهدف بحدذاتها بل هي وسيله تفرضها بنيةالمجتمع ونموذج بناء نظامه السياسي.مناعة واستمرار رئاسة الدوله وشرف مزاولة هذا الدور الدستوري, تستمد عوامل قوتها من احساس غالبية الاردنيون من جدوى ذلك وانعكاساته الماديه والسياسيه على واقع ومستقبل الشعب الاردني من الكرك الى كفرخل ومن المفرق الى البلقاء.
انتماء الاردنيون لارضهم ودولتهم لاتحوم حوله الشكوك

90) تعليق بواسطة :
20-01-2012 01:55 PM

شكوك ومخاوف الاردنيون تبداء عند مشاهدة اخفاقات النظام والحكومات التعاقبه وممارسات رموزها في مجال تبذير ونهب اموال ومقومات الدوله. تفشي الفساد, انعدام فرص العيش الكريم , تدني مستوى الخدمات العامه , غياب العداله في الخدمات ,تمركز الامتيازات في دائره ضيقه من حول رئاسة الدوله, وبالتالي ثفشي اليأس في نفوس الناس تجاه كل مبادرات الاصلاح ومحاربة الفساد ووووو التي تطلقها وتتغنى بها الحكومات والتي اصبحت بمثاب عمليت تمرير الوقت بانتظار ظرف جديده تسمح باتخاذ او تبني سياسات اخرى. الاردنيون بحاجه لمعرفة الاجنده الاستراتجيه للدوله ورأس الدوله , بخصوص كل القضايا المصيريه التي يواجها الاردن داخليا وخارجيا. مصير النظام يعتمد على مدى ذكاءه وقدرته على تمثل وتحقيق طموحات الاردنيين بحياه كريمه وامنه في خضم صراع المصالح وانحيازه التام لمطالب الاغلبيه العظمى من قطاعات الشعب . فوفاء واخلاص الشعب الاردني هو الضمانه الوحيده لاستمرار مؤوسة رأس الدوله والدوله بذاتها.

91) تعليق بواسطة :
20-01-2012 04:43 PM

العبره ليست بالعدد ولا بالرقم. العبره بالمبدأ والاهداف والغايات . لو كانوا الف رجل قناعتي انا الشخصيه ما رح تتغير, ومع ذلك فالجماعة الهم شهور بيحشدوا للاعتصام وبالاخر طلع معهم هذا العدد. شو بتفهم حضرتك؟ هناك عشرات الالاف من الاردنيين في ال east cost لحاله وينهم؟؟؟ وين الاسامي اللي موقعه على بيانهم؟ وليش ما تناقش معي الفكره اللي انا طرحتها والاسماء اللي ذكرتها ومدى تطرّفهم وعنصريتهم؟ اما بخصوص المختار وعائلته فلست مدافعا عنهم حتى لا اّتهم بالنفاق او التملق ولكن الشيء الوحيد اللي رح اقوله واجزم ان معي الكثير من المغتربين بان احترامهم واجب علينا وان كانت لدى اي جهة تحفظات معينه فيجب ان تطرح بحدود الادب والموضوعيه . واعلم ان من لا يتقن العربيه الفصحى ليس غبيا او جاهلا والدليل ان نصف ابناء المغتربين في الخارج ومنهم الخمسه الذين اعتصموا اقول نصف ابناءهم يتحدثون الانجليزيه كلغة اولى بحكم مولدهم في الخارج . واخيرا اخي الكريم فأن طرح مثال البوعزيزي هو في غير مكانه ولا زمانه, خلّي الجماعه يرجعوا عالاردن ويحرقوا حالهم بعدين بنحكي واتمنى انك ما تحكيلي انهم مطرودين من الاردن او انهم لاجئين سياسيين لاني لم اسمع في حياتي عن اردني مطرود او اجّبر على اللجوء لامريكا او كندا, هيهم ما شاء الله عنهم كلهم متّعلمين ومعهم شهادات وبيشتغلوا ويا محلاهم.

92) تعليق بواسطة :
20-01-2012 06:56 PM

We have to read the seen well,,,,"Ma'an Shaded" and "Nahar Al.3baitha" have their own view that we have to respect it wither we agree or disagree with them,,,,BUT,,,look who joint the demonstration in the last day,,NAYEF AL-TURAH...!!!!",,,his unexpected last day presence have big meaning becouse he represents an agenda related to "Husein Kamel" and Saddam's regym, he was the one who provoked and trapped Hussein Kamel" after the CIA got what they wanted from him after he " defected to Jordan,,,,,"Nayef Al.Torah" knows and can be provided with information that can cause serious troubles for the Jordanian leadership related to the preoccupation of Iraq.....As it happens always,Nayef Al.Turah was send by we dont know who?to join innocent opposition so unknowingly they will end up serving a hidden American agenda,just sending him was a serious blackmailing massage to the King by the American administration

93) تعليق بواسطة :
20-01-2012 07:11 PM

نعتذر

94) تعليق بواسطة :
21-01-2012 06:39 AM

بوركتم ابها العسكر فاوالله لا اصلاح الى بكم بركثم يا مطلقين بيان العز بيان الاول من ايار بوركتم وها نحن على موعد عامين من اطلاق نداء العز من الرجال الرجال بوركت ابو احمد وبورك قلمك بوركت استاذنا الفاضل ابو عماد الغزوي واقول لابا بشر ليس هكذا تورد الابل

عاشت الاردن وعاش الملك الهاشمي وعاش العسكر الاحرار

95) تعليق بواسطة :
21-01-2012 07:26 AM

سأجيب على ابن السكر العدوان لأنني أحترمه شخصيا عندما يتحدث ما يريد تحت اسمه الحقيقي بالرغم من انني أختلف معه كثيراً في اراءه وطروحاته وتقيمه للأوضاع في الاردن ، ،،، واقول : انك يا اخي الكريم تسرد لنا قصص عن شهداء وتتحدث عن وقائع تسوقها لتبرر وتحتج بها لأنك اتخذت موقفك ضد النظام كما يبدو ؟؟ مرددا تلك الاحجيات التي استعملتها المعرضة الاردنية قبل اكثر من 50 عاماً وهي بعد مرور الزمن تبين للأردنيين انها كانت تحاليل واستنتاجات لتستخدم أدوات لتأجيج الشعب وخاصة الاردنيين الذين يتميزون بعمق الولاء للعرش ؟؟؟ واعذرني هنا لأقول لك أننا قد سمعنا مثل تلك الترهات كثيرا لا بل وأزود مما ذكرت ، فقد توصلوا يوما الى أن النظام هو من قتل وصفي وهزاع وحتى عبدالحميد شرف والملكة علياء ، وقالوا ايضا الشريف زيد ؟؟؟؟
بالله عليك يا اخي وانت تكتب ما تعتقد أنه حقائق أن تحترم عقول الاردنيين قليلاً فالمسألة ليست قمعا وحربا دموية ،،، واترك عنك بعلمك وثقافتك نظريات المؤامرة وترهات المحطات المغرضة ،، وتعال الى صفوف الاردنيين ومطالبهم الحقيقية المتمثلة بالأصلاح الشامل في كل مناحي الحياة لأن العابثين والفاسدين قد افسدوا كل شيء ،، تعال الى المطالبة بتحسين اوضاع معيشة المواطن الذي انهكه برنامج التحول البهلواني ، والى المطالبة بجدية محاسبة كل الفاسدين ،فأهلك الاردنيوون اعتادوا الاصلاح لا الهدم ،، وديدنهم ذلك بعيدا عن القفز والتأويل ،، فمن يريد اصلاح الدلف لا يهدم السقف يا هداك الله .

96) تعليق بواسطة :
21-01-2012 08:40 AM

يسلم لسانك ياإبن الأصول

97) تعليق بواسطة :
21-01-2012 09:20 AM

Brothers,,,,I had the honor to meet "Nelson Mandela" in Johannesburg and learn from his wisdom,I will never forget when he said that while he was in prison the American administration issued a statements asking American investors to pull out of South Africa becouse the South African government refused to release him ,,,,,in return Mandela issued a statement from his prison tiling Americans that his imprisonment is an internal issues between him and the South African government and that he does not wish that the American government interfere in internal affairs of his country...!!! Please take care,dont let them use your wish for reform in Hordan as their vehicle to justify our destruction as they used the Afgani,Kuwaiti,Iraqi and Syrian opposition and remember that America looks only after it's interst

98) تعليق بواسطة :
21-01-2012 09:20 AM

يحشر المرء مع من يحب,على عيني وراسي جلالة الملك, ولكن ممكن لو يسمح جلالته ان يصحح الامور.اقل منها ان يّسّكت هؤلاء المعارضين,رغم اني لست معهم ولكن لن اكون ضدهم.الحق كل الحق على الاشخاص عديمي الضمير الذين استغلوا مناصبهم ونفوذهم وتحولوا الى سفله.يا سيدي ارجوك ان تعّين بطانه صالحه,وتحملنا وخذنا على قد عقولنا.نحبك ونريدك ملك علينا.وهؤلاء الذين خرجوا لا يمثلون اي اردني في امريكا,وكجاليه اردنيه فوجئنا عندما شاهدناهم على الجزيره.الا لعنة الله على الجزيره رغم كل الذي قدمته للربيع العربي,لكن عندي شك كبير جداُ في الاسلوب الصهيوني.

99) تعليق بواسطة :
21-01-2012 09:32 AM

1-تحية طيبة
2-((انك يا اخي الكريم تسرد لنا قصص عن شهداء وتتحدث عن وقائع تسوقها لتبرر وتحتج بها لأنك اتخذت موقفك ضد النظام كما يبدو ))).؟؟؟ شهدائنا اصبحوا قصصاً!!!؟؟؟؟ اذا ساقتلك او تقتلني ونصبح.... قصصاً..!!!!
3-((مرددا تلك الاحجيات التي استعملتها المعرضة الاردنية قبل اكثر من 50 عاماً))..الولاية العامة للشعب والحكومات المنتخبة(1957)والإرادة الحرة اصبحت احجيات؟؟!! لا غرابة لأن منطقك مبني على ..((وخاصة الاردنيين الذين يتميزون بعمق الولاء للعرش ؟؟؟ )).. اي تسخيط الإرادة العامة وارهانها للفرد؟؟!! ومن هذا المنطلق فان الدولة المدنية الحرة والإرادة العامة بالنسبة اليك طبعاً احجية؟؟!!
4-((تكتب ما تعتقد أنه حقائق أن تحترم عقول الاردنيين قليلاً ))...انظر الى النقطتين 2 و 3 واحكم من يحترم عقول الأردنيين بل الإرادة الإنسانية التي ترفض الإنبطاح وتعشق الإرادة الحرة وتتبع الوضوح الشفاف..
5-((واترك عنك بعلمك وثقافتك نظريات المؤامرة وترهات المحطات المغرضة))..هنالك من استطاعت الفضائيات غلبهم وكذلك التلفزيونات !!الرسمية!! النظامية..انا لست منهم لأني اتبع الأسلوب العلمي التجريدي والمبني على الواقع التاريخي والأكاديمي الحسي انت كل منطق تعليقك مبني على روايات التلفزيونات الرسمية وانت اترك عنك صيوانات الإنتخابات لأنها ليست منبراً توعوياً
6-((عنك بعلمك وثقافتك))..وفي نفس الوقت..((وترهات المحطات المغرضة))..الذي لديه علم وثقافة يا سيدي لا يكرر كلام الفضائيات ولا يستند فقط عليها في تحليله

100) تعليق بواسطة :
21-01-2012 09:41 AM

7-((وتعال الى صفوف الاردنيين))..وكأنني من الكونغو او خارج الصفوف ..اقول طبعاً انا خارج الصفوف التي تكتفي بالسحج والتعييش لنظام هو المسؤول عن هؤلاء الفاسدين الذين قلت عنهم فهم ليسوا خياري ولا خيارك..اما انت فما زلت في صفوف الذين يخافون او يخشون التشخيص الدقيق للواقع وبصورة علمية تحترم عقول الناس وليست تلك التي تضع المسؤولية برقبة !!الطليان!! في مشاكلنا,,
8-((قصص عن شهداء))-((مرددا تلك الاحجيات التي استعملتها المعرضة الاردنية قبل اكثر من 50 عاماً))-((سمعنا مثل تلك الترهات كثيرا لا بل وأزود مما ذكرت))؟؟!!-((واترك عنك بعلمك وثقافتك نظريات المؤامرة وترهات المحطات المغرضة))-لا بل كل تعليقك ليس بغريب عنا ..عايشناه منذ سنوات عدة...يا رجل البهلوان الذي تتحدث عنه اسس مؤسسة اسمها شباب (كلناالأردن) اذهب اليهم تجد منطقك اللامنطقي شبيهاً لهم..انتم تشبهون بعضكم ولكن اسمائكم مختلفة!!!

101) تعليق بواسطة :
21-01-2012 12:51 PM

سواء كانوا خمسة أشخاص والا خمسة الاف ، لم يوكلهم احدا للحديث باسم الشعب من امريكا، هذا اسمه ترف المعارضة، والمعارضة الحقيقية والصادقة لا تكون من خلال الاستقواء بالاجنبي ومن واشنطن، اناس مترفون فل تخيروهم بين الجنسية الامريكية والاردنية ...فماذا سيختارون؟
الاصلاح قادم وحتمي وقبل كل شيئ سلمي لأننا نحن من نعيش ونعاني على تراب وطننا نقرر مصيرنا ونصون وطننا، ولا نقبل أن يكون الاصلاح على طريقتكم وعلى طريقة فئة محدودة من الموتورين ممن يحلمون بتحول الوطن الى قواطع وكنتونات

102) تعليق بواسطة :
21-01-2012 04:37 PM

قرأت تعليقات محمد السكر العدوان وفكرت في الرد علية ووجدت اخيرا ردا ملائما له وهو " عدم الرد افضل رد " . ويا اردني رقم 47 اقول لك انه : "الملك عبد الله التاني بن الحسين بن عون " قل ذلك صراحة دون خوف ولا رهبة لان الآمان حاصل والعدالة موجودة والتسامح والعفو عند المقدرة . تقول انه خرب البلاد والعباد وسؤالي لك كيف ازدهرت البلاد وكيف فيها 600 الف عامل وافد من جميع التخصصات و76 بالمئة من الشعب الاردني يملكون سيارات و60 بالمئة عقار واراضي بناء و86 بالئة تأمين صحي و70 بالمئة ضمان اجتماعي واعلى نسبة من التعليم واكثر من 28 جامعة في كل محافظات المملكة واحسن المطارات خدمة وشركة طيران وطنية ذات سمعة راقية وميناء بحري متطور وشبكة طرق جديدة و95 بالمئة من مدن المملكة وقراها كهرباءها واصلة وطرق وجيش محترف واجهزة امنية فعالة وعلم سائد وثقافة وطب منتشر وشعب رائع ووفي واسرة اردنية واحدة من جميع الاصول والمناقب ودستور معدل ثلثه وحكومة منتخبة قادمة بعد قانون انتخاب عصري وهيئة مشرفة مستقلة رغم مواردنا القليلة وامكانياتنا الضعيفة ووووووووووووووووووووووو . حفظ الله الاردن الغالي .

103) تعليق بواسطة :
21-01-2012 05:47 PM

1-الأمن والأمان يضمنه الشعب فقط ولا يوجد حتى اقوى دولة في العالم تستطيع ضمانه واليكم المثال:في الولايات المتحدة(الديمقراطية!!)هنالك ولايات لا تستطيع الخروج منها بعد الثامنة مساءاً لماذا ؟لأنها منطقة ومجتمع عصابات عجزت اجهزة الدولة المختلفة من التصرف معها ولم يقرر المجتمع هناك ان يفرض الأمن..اذا الأمن والأمان هو انجاز مجتمعي والدولة مسؤولة عنه لكن لا تضمنه...مثال آخر :عدد قتلى حوادث السير في احدى السنوات كان اكثر من عدد القتلى من الصراعات المسلحة في دولة مجاورة..الحكومة وضعت اللافتات والطرق(بالرغم من ان مواصفاتها رديئة)لكن كثيراً من المواطنين لا ينصاعون لذا الحكومة مسؤولة عن الأنظمة المرورية والبنى التحتية لكنها لاتستطيع ضمان عدم وقوع حوادث..اذا نعمة الأمن والأمان هي انجاز مجتمعي اردني خالص لم تساهم السلطة به ..اما الأمن الإقتصادي (الفساد)والسياسي (كبت الحريات وضبط الأحزاب والأحكام المؤقتة والدائمة المقيدة وسيطرة المخابرات على النشاطات السياسية والإعلامية والملكية المطلقة) فان الدولة لم تضمنه وبالتالي لم تعلن مسؤوليتها عنه.. ومن هنا ينطلق سؤال:لماذا عند الإنجازات (اذا اتفقنا على وجودها) تجير للنظام وحينها يصبح النظام مسؤولاً وهو صاحب الفضل(يستعينون بالتوصيات وكتب التكليف)!!..لكن عند المشاكل والإرهاصات والفساد والظلم تجير لجلد الشعب ويصبح النظام غير مسؤول(هنا يستعينون بنص الدستور)؟؟؟!!!

104) تعليق بواسطة :
21-01-2012 09:04 PM

لله يمسيكوا بالخير جميعاً

من فترة حكيت مع صبوحه "أمي" و سولفنا سوالف "هجيني " بس لايقة الله يحلي ايامكوا يارب

بقوللها و الله يا حجة اني مشتاقلتش و مشتاق للحارة و اهل الحارة و القرايب و الحبايب

و بفكر انزل يومين امللي عيني منكوا

قالت : شو بدك تيجي تساوي يا قاروط خليك هناك و اقعد و اسكت

قلت : مشتاقلكوا يما و ومخنوق شوي من الغربة

قالت : اقعد يا قاروط وفر قروشك الايام سوده هسا و اللي جاي أسود من هسا

قلت : يا مرة يلعن ابو اللي بيموت من خاطرة , المصاري بتروح و بتيجي

قالت : و لك لا انت فهمان او سامع المثل بالغلط

قلت : هيك انا بعرف المثل بيقول

قالت : لا يما بالبلد صار القرش اللي بيروح ما ييجي

قلت : كيف يا حجة ؟

قالت : شاهين بلع مصرياتنا و ما رجع , الكازينو براسي وقع

105) تعليق بواسطة :
21-01-2012 09:05 PM

قلت : و شو عرفك بشاهين يا ختيارة

قالت : ولاد العالم و الناس هم المعروفين و هم المصونين و هم اللي بس يرشح واحدهم بيعملوله صورة رنين

قلت : يا حجة فكينا من السياسة و خلينا بالشوق و الحنين

قالت : ولك لولاهم ما تركتك تغيب عن عيني كل هالسنين

بكت و تنهدت صبوحه و قالتلي

الحنية من قلبي شلعوها ,,, و الغربة مني سرقتك خلوها ,,, و شوفتك لعجوزتك بقروش ساووها

و انت بتقوللي من السياسة يا حجة فكينا

ولك المي من عند ربنا بتنزل وهم علينا سعروها ,,, الكهربا عن البيت لفاتورة قصوها

ولك يما البندورة صارت مثل الحُلم ,,, و من قبل كانت البكسة تسعيرتها شلم

الخبز نزلوله بورصة و صار يعوم يعوم يعوم و الباشاوات بكازينو البحر الميت قيام الليل تبعهم بيقوم

ولك احرق الشوق اللي بقلبك يا يما , و اوجع قلبك بالشوق احسن ما يتوجع بس تيجينا وما تعرف من مين العوق

قلت : العوق منا احنا يا يما اللي تركنا البلد للسرسرية بمالنا تبوق

قالت : شايف انك مش عارف من مين العوق

قلت : من مين العوق ياحجة ترى دقات قلبي طلعت لفوق فوق

قالت : وك اسكت و ك اسكت سلفة دار عمك خلفت بنت و سموها ام عذوق

106) تعليق بواسطة :
21-01-2012 09:07 PM

قالتي : أفكك من ام عذوق ؟ لعاد من مين العوق ؟ مش سامعك !!! صوتك بيقطع !!! شششششششششش

قلت : بس انا سامعك و ما في بحكيك قطوع و صيحتلها يما يما يما

قالتلي : و حمى يا يما بدك تورطنى و تلبسنى قضية الـ ..... وق

و طوط طوط طوط طوط

و فصل الخط و لليوم ما عرفنا من مين العوق !!!!!!!!!!!!!!

إبن الرمثا من دبي

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012