أضف إلى المفضلة
السبت , 06 حزيران/يونيو 2020
شريط الاخبار
"الاشغال" تشكيل لجنة لوضع خطة للتصدي لأثر كورونا على قطاع الاسكان رسميا.. جو بايدن مرشح الحزب الديمقراطي في مواجهة ترامب 395 ألف وفاة بكورونا عالميا وأكثر من 6,7 مليون اصابة عجلون: بيئيون يؤكدون أهمية التنوع البيولوجي في ظل جائحة كورونا مدارس جامعة عمان الأهلية تعلن عن فتح باب التسجيل للعام الدراسي 2020 الصناعة والتجارة: عقوبة مخالفة الاشتراطات الصحية تصل الى الاغلاق بيلوسي: ضمّ أراض فلسطينية لإسرائيل يقوّض الأمن القومي الأمريكي مجموعة العشرين تتعهد بـ 21 مليار دولار لمكافحة كورونا إحالة مستخدمي بيانات منشآت لا يملكونها لإصدار تصاريح مرور للقضاء ميزانية البنوك تقترب من 54.5 مليار دينار امتداد مرتفع جوي اليوم وأجواء حارة بوجه عام وفيات السبت 6-6-2020 الطيراوي يهاجم المالكي : لا للقاءات مع الإسرائيليين وحان وقت ذهابك إلى المنزل للقاء نفسك.. وكلّ الفصائل تُندِّد (أ ف ب) : الدوري الإنكليزي سينظر “بشكل كامل” في مناشدات خطيبة خاشقجي بشأن صفقة “نيوكاسل-السعودية” "الأردنية" تستضيف ورشة تطبيعية ومطالبات بمحاسبة المسؤولين
بحث
السبت , 06 حزيران/يونيو 2020


أغلقوا" المملكة " كاملة لأسبوع . بقلم : شحاده أبوبقر

بقلم : شحادة أبو بقر العبادي
03-04-2020 10:30 PM

سررنا جدا وحمدنا الله ونحمده دوما على كل حال , عندما إنحسرت الإصابات في بلدنا الحبيب ليلة الأربعاء , لكن نفرا مستهترين عديمي المسؤولية ما زالوا يأبون علينا الفرح حتى في إنحسار ' مصيبة ' تجتاح العالم كله بجنون وتسارع خطيرين .
العنوان أعلاه كان لمقال لي قبل أسبوع ولم ينشر وتجاهلت الأمر في حينه , واليوم , وحيث لا يزال بيننا من لا يتقي الله في شعبنا وفي بلدنا ويخالف التعليمات الرسمية , فإنني أناشد مركز القرار إن إستمر الإستهتار أن لا يتردد في إغلاق المملكة لأسبوع على الأقل, كي نتجنب هذا الداء اللئيم الذي بمقدور مستهتر أو إثنين أو ثلاثة أن يصيبوا بشره مناطق كثيرة من بلادنا الحبيبة ! .
لا أدري ألا يقدر المستهترون تعب وسهرنشامى ونشميات الجيش والأمن والكوادر الطبية وكل العاملين في الميدان بعيدا عن أسرهم وأطفالهم !! , ألا يستحون من الله إن لم يستحوا من عشرة ملايين إنسان بين طفل وطفلة وشيخ وإمرأة ورجل يلتزمون بيوتهم تنفيذا للتعليمات كي ننجوا جميعا بعون الله !! .
نمدح الحكومة ووزراءها المنخرطين في المواجهة بحكم مواقعهم ونحن على حق , ومع ذلك يظهر من يفسد على هؤلاء المخلصين جهودهم في وقت جد حرج وخطير جدا , وهنا نكبر في وزير الزراعة إستقالته لمبرر أخلاقي لقاء أخطاء إرتكبها آخرون ربما ! .
وفي السياق , ينسى أو يتناسى كثيرون منا, جنودا مجهولين لا يظهرون على الشاشات في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات , وهم نشامى ونشميات عسكريون ومدنيون يديرون الأزمة بأعلى كفاية يستحقون عليها الشكر والثناء وعن جدارة وإستحقاق كبيرين .
للمستهترين الذين يتحركون ويتجولون إما جشعا وطمعا أو من دون مبرر حتى وهم يرون كيف تنهار منظومات طبية في دول عظمى ويموت عشرات الآلاف بسبب هذا الداء اللعين , نقول لهؤلاء , إحترموا تعب عشرات آلآلاف من الضباط والجنود والكوادر الطبية وسواهم ممن يعملون ليلا نهارا في طقس قارس في الشوارع والساحات , وتوقفوا عن أفعالكم ' الشينة ' ,كي نبعد الداء عن شعبنا في وقت صرنا فيه مضرب مثل خير وإعجاب للعالم كله , فهل يؤذي هذا مشاعركم مثلا ولا تريدون ببلدكم خيرا !!!.
مرة ثانية , أناشد الحكومة إن لم يلتزم المستهترون اللامبالون وزادت الإصابات لا سمح الله ولا قدر , بأن أغلقوا المملكة في حظر تجول شامل لأسبوع, كي تتمكن الكوادر من حصر الإصابات والتعامل معها . ويكفينا الخبز والشاي عندها حتى تزول الغمة , أما أن يتعمد بضع مئات أو آلاف أخذنا إلى المجهول وإفساد سائر خططنا وما أنجزنا , فهذا ما لا يقبل به عقل أو منطق في هذا العالم كله . والله من وراء قصدي .

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
03-04-2020 03:38 PM

اشد على يدي كاتبنا الفاضل واستحلفكم بالله يا حكومتنا بفرض حظر التجول الكامل كما هو الحال اليوم الجمعة في كامل أرجاء المملكة الغالية حماية لنا ولعملكم وتعبكم وان لا يكون هناك مجال لأي استثناء الا الكوادر الطبية فلا بقالة ولا مخبز ولا صيدلية ولا بنك .
اذا ما أخذت الحكومة بهذا الرأي "حظر كامل كيوم الجمعة هذه " فاننا تعطي فرصة للدولة لحصر الوباء

2) تعليق بواسطة :
04-04-2020 01:23 AM

يقول المثل تنتهى حريتك عندما تبدأ حرية غيرك.
والاعتداء على حرية الغير لها عقوبة فكيف اذا اعتدى على حرية مجتمع كامل فى جائحة تجتاح العالم لا يعلم مداها الا الله

3) تعليق بواسطة :
10-04-2020 05:13 PM

أؤيد التعليقين أعلاه وأدعو السلطات الرسمية الى تشديد العقوبات القانونية وفرض غرامات مالية باهظة على المخالفين المتعمدين البعيدين عن حس المسؤولية الوطنية .الردع مطلوب في هذه الظروف الاسثثنائية العصيبة التي يمر بها الوطن والأمة

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012