أضف إلى المفضلة
الجمعة , 03 أيار/مايو 2024
الجمعة , 03 أيار/مايو 2024


يا عون .... لا أعاننا الله ان سكتنا بعد اليوم ...
26-02-2012 07:00 PM
كل الاردن -

alt

 خالد المجالي : ترددت كثيرا قبل ان اكتب ما في صدري ولكنه ضاق وطفح الكيل منه واصبح ثقيلا جاثما على انفاسي ،..... وانت يا عون اخاطبك لانك صاحب الولاية كما تدعي وليس بصفتك مواطن اردني مقدرا لمكانتك ومنزلتك ، فتجاوز واعلم انك مثلي لا تملك من امر الولاية الا اسمها كمن سبقك ممن ادعوا بانهم اصحاب الولاية العامة .

يا عون ... ايام قليلة تفصلنا عن الربيع الاردني وانت الفلاح تعلم خيرا مني بأن درجات الحرارة سترتفع ، وترفع معها حرارة دماء الاردنيين الذين تربوا على الحمية والرجولة وورثوا عن الآباء والاجداد حلمهم وصبرهم كصبر جمال الصحراء وان غضبوا يعرف غضبتهم القاصي والداني ومن جهل او نسي فليسأل ابائه واجداده عنهم .

يا عون ...منذ عشرات السنيين فقدنا الولاية العامة عندما غادرتنا مع دماء الشهيد وصفي التل ، واصبحت الولاية العامة وظيفة خاصة يتم التلاعب بها حتى اصبحت كهدايا اعياد الميلاد تمنح للمدلل والصديق والسمسار واصبحت النساء سيدة الولاية وغابت الرجولة وحلت مكانها الذكوره فلم نعد نفرق بينهم .

يا عون ... اتذكر وصفي التل ؟؟؟ وهزاع المجالي ؟؟؟ ولا شك عندي بأنك تعرف التاريخ اكثر مني وانت الدارس له .... الا تحن كمواطن اردني لحكومات الرجال ؟؟؟ ام انك وجدت الذكورة هي الانسب لمرحلة الخصخصة والاستثمار المغموس بالفساد ؟؟؟ واغرتك الملايين التي تنهب وتصرف على دور الازياء ونوادي التسلية حتى اعتقدت ان دماء الاردنيين ستبقى متجمدة لن ترتفع حرارتها يوما كما ارتفعت في وجه الظلم التركي ؟؟؟.

يا عون ... الاردنيين كرماء صبوريين متسامحيين ، فهل جزائهم ان يصبحوا غرباء في وطنهم لا يجرؤن على اشهار اردنيتهم خوفا من تهمة عنصرية او اقليمية تم تجهيزها لهم من قبل تجار الاوطان وسماسرة الشيطان ،؟ وهل فرض الاجندات المشبوهه عليهم يعتبر من باب الوحدة العربية والمصير المشترك ؟؟ وانت وانا وكل اردني يعلم ان ذلك ليس الا تنفيذا لاجندات ابناء صهيون واعوانهم من خون الامة قبل غيرهم .؟

يا عون ...صيفنا على الابواب ...فهل تتوقف المسرحيات التي تتلهى بها انت ومن حولك قبل ان نعيدها بايدينا ؟؟؟ وهل تعتبر من غيرك وتوقف مسرحية الاصلاحات التي تتلاعبون فيها والشعب ينتظر ولا يريد ان يبادر بانهائها على طريقته التي تعرفها دون اذن منك او من غيرك ممن ما زالوا عابثين في مستقبل الوطن مراهنيين على الوقت عل وعسى ان تعود ايام السطوة والاحكام العرفية ؟؟.

يا عون ... صيفنا حار .. وحرارته حارقة ودماء الاردنيين الذين بنوا الاردن لن تتركه لتجار العقار وسماسرة الاوطان , وخيرات الوطن التي نهبت وصرفت لا بد لها وان تعود ولا بد للسجون من ان تستقبل كل من تعدى على حقوقهم لا ان تستقبل كل اردني حر اصابته حمى الغيرة على وطنه وقال كلمة بحق فاسد او مفسد فهؤلاء هم اصحاب الولاية العامة وان لم يجلسوا مكانك .

يا عون ... كان يقال " وعد الرجال دين " واليوم نقول " الكذب ملح الرجال " نعم لاننا اصبحنا في زمن الكذابيين والمنافقين فلم نعد نثق باي وعد يطلق فكلها وعود كاذبة حتى يثبت العكس ،  واخشي ان تمضي سنوات عجاف من الكذب والوعود تضاف الى عقود سابقة حتى نكتشف انهم لم يكونوا صادقين  وسيرددوا  علينا مقولتهم " الكذب ملح الرجال " .

يا عون ... كان يقال "السجن للرجال " عندما كان السجن لمن يسجن ظلما ومدافعا عن وطنه ويقف في وجه السلطان وهم قلة ، واليوم السجن للصوص والحرامية والسماسرة فكيف نخلط بين الرجال المدافعيين عن اوطانهم وبين تجار الاوطان واللصوص والمجرميين ؟؟؟  فهل اوجدت مكان يكرم فيه من هو صاحب مبدأ ورأي ومدافع عن وطنه كما تكرم اللصوص ؟؟.

يا عون ...لن اثقل عليك فانت مثلي لم تنتخب واتيت بقرار وستغادر بقرار ، والى ان تاتي بانتخاب وتصبح صاحب الولاية الحقيقي عندها فقط سنخاطبك انت ولكن اليوم لتعذرني فانت لست المقصود ولكني اخاطب من يملكون الولاية الحقيقية لا بل من يحتكروا الولاية وكانها بقية ارث عائلي توارثوه عن الاباء والاجداد وتركوا الشعب متفرجا ومتلقيا لاخطائهم وحراس على قصورهم واعتبروا الوطن مزرعة لا صاحب له فعاثوا فيه دون حسيب او رقيب .

يا عون ...لن نسكت بعد اليوم .
 

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
26-02-2012 07:08 PM

مش فاهم شو الي بدك اياه بلظبط

2) تعليق بواسطة :
26-02-2012 07:11 PM

الحمد لله على السلامة اخي ابا احمد

منذ وقت ونحن ننتظر مقالاتك التي تعبر عن كل اردني غيور على وطنه وكنا نظن انك لن تعود ولكن العود احمد .

ابا اجمد اشفيت غليلي فشكرا لك .

3) تعليق بواسطة :
26-02-2012 07:20 PM

الان احترمك اكثر

4) تعليق بواسطة :
26-02-2012 07:20 PM

مش فاهم !!!! مقال طويل عريض ولم توضح ماذا تريد !!!

5) تعليق بواسطة :
26-02-2012 07:25 PM

لا فض فوك ايها الاردني سليل وحفيد وصفي وهزاع ...
ابدعت فنحن صبرنا بما فيه الكفاية وآن الاوان لنقطف ثمار ربيعنا الاردني فيكفي خداع لهذا الشعب المقهور على وطنه الذي نهب .

6) تعليق بواسطة :
26-02-2012 07:29 PM

والله انك نطقت بأسم كل احرار الاردن لقد خاطبت عقول وضمائر كل الاردنيين الشرفاء

مع انني ياسيد خالد كنت اتمنى ان يكون كلامك او مقالك باللغة الانجليزبة لان من يعنيهم الامر لا يتقننون العربية ولا مراميها اومعانيها مع قوقلهم اصم بليد بلا احساس ويستخف بعقول الناس واقصد هنا الشعب الاردني .

نعم يا خالد نعم ايها الاردني العربي الشهم البلاده اصبحت صفة العصر والاستغباء للشعوب صار ختم المرحلة الكل ينتظر الاصلاح الحقيقي والابتعاد عن المسرحيات السخيفة والسمجه .

نعم ياخالد اذا لم تستعيد الدوله ماتم نهبه من الحرامية والكمسنجيه فأن الشعب قادر على ان يزلزل الارض من حولهم واعوانه ومسانديهم ,والشركات نهبت والاراضي تفتت ووزعت على المحتلين فكيف للاردني ان يتحمل المغتصبين لارضه وترابه.

نعم الحلال بين والحرام بين لماذا تتمسكون بالحرام ولماذا تتبنون من استباح عذرية اردننا كيف تتبنون من فتت اقتصادنا وصفنا العربي والقومي عن سبق اصرار وترصد لماذا صنعتم لنا الف مشروع تفرقة غني وفقير غربي وشرقي شمالي وجنوبي نعم تسعون لتفتيت الوطن لتنفيذ مخطط الصهيونية الاالامريكية وبأيدي عربية .

اتقو الله بشعب يحب بلده ومستعد ان يقدم الغالي والنفيس لحمايته من المرتزقة والمحتلين والمغتصبين لذروته.

والسلام كل السلام على اردن خالي من الحرامية والكمسنجية والمارقين

7) تعليق بواسطة :
26-02-2012 07:29 PM

والله انك نطقت بأسم كل احرار الاردن لقد خاطبت عقول وضمائر كل الاردنيين الشرفاء

مع انني ياسيد خالد كنت اتمنى ان يكون كلامك او مقالك باللغة الانجليزبة لان من يعنيهم الامر لا يتقننون العربية ولا مراميها اومعانيها مع قوقلهم اصم بليد بلا احساس ويستخف بعقول الناس واقصد هنا الشعب الاردني .

نعم يا خالد نعم ايها الاردني العربي الشهم البلاده اصبحت صفة العصر والاستغباء للشعوب صار ختم المرحلة الكل ينتظر الاصلاح الحقيقي والابتعاد عن المسرحيات السخيفة والسمجه .

نعم ياخالد اذا لم تستعيد الدوله ماتم نهبه من الحرامية والكمسنجيه فأن الشعب قادر على ان يزلزل الارض من حولهم واعوانه ومسانديهم ,والشركات نهبت والاراضي تفتت ووزعت على المحتلين فكيف للاردني ان يتحمل المغتصبين لارضه وترابه.

نعم الحلال بين والحرام بين لماذا تتمسكون بالحرام ولماذا تتبنون من استباح عذرية اردننا كيف تتبنون من فتت اقتصادنا وصفنا العربي والقومي عن سبق اصرار وترصد لماذا صنعتم لنا الف مشروع تفرقة غني وفقير غربي وشرقي شمالي وجنوبي نعم تسعون لتفتيت الوطن لتنفيذ مخطط الصهيونية الاالامريكية وبأيدي عربية .

اتقو الله بشعب يحب بلده ومستعد ان يقدم الغالي والنفيس لحمايته من المرتزقة والمحتلين والمغتصبين لذروته.

والسلام كل السلام على اردن خالي من الحرامية والكمسنجية والمارقين

8) تعليق بواسطة :
26-02-2012 07:35 PM

Mr AlMajali , you made it loud and clear .We need our country to run like a state not like a farm .Why certain people given privileges .Why they are above the law .Walid Alkurdi refuse to summon before the Parliament committee .He is worst than Ghdafi when he resented his own people.No one should be above the law ..The way things are being run is not acceptable.All corruption cases must be opened and any one found guilty must be accountable.We need more control on Royal family members.It is not accptable that Mohammad al salhely makes 28 millions because he was taking advantage of his status..That was not right ..Any conflict of interest case must be disclosed .We can not build a country based on abuse of the system .Your article is loud and clear .

9) تعليق بواسطة :
26-02-2012 07:35 PM

صراخ->>>>-تملق-تفاخر -نحيب-أفكار مشوشه-كوكتيل -أتمنى رؤيتك رئيسا للوزراء حتى نرى هذه الأفكار النيرة يا ضابط المخابرات السابق

10) تعليق بواسطة :
26-02-2012 07:38 PM

هل تقصد أن صاحب أن صاحب القرار وصاحب الولاية ومن يحتكرها كبقية ارث عائلي توارثوة عن الاباء والاجداد وتركوا الشعب حراسا على قصورهم واعتبروا الوطن مزرعة هو الملك والعائلة المالكة ...عينا تا نفهم اعانك الله ولا بس نازلني بعون ... تكلم بصراحة وبشجاعة , او فهمنا من هو المقصود .

11) تعليق بواسطة :
26-02-2012 07:45 PM

مقال من الاخر ...حطيت ايدك على الوجع ...وبدنادكتور ماهر ...يعمل جراحه لاستئصال المرض من جذوره ...وليس تسكين الالم ..ثم يعود المرض اشد فتكا ..فهل من مغيث وهل من مجيب لنرى الايام القادمه ولن نعطي بعدها مهلا..فليتحملوا وزر اعمالهم وقد اعذر من انذر ....

12) تعليق بواسطة :
26-02-2012 07:46 PM

اظن والله اعلم انك لم تخاطب عون ولكن تخاطب من خلال عون ، يعني ان صاحب الرسالة ليس عون بل من اتى بعون ،اذا حسب فهمي وهو على قد الحال ان عون ليس المسؤول عن الوضع الذي نحن فيه بل المسؤول هو اللي اكبر من عون ، والدليل انك دخلت هزاع ووصفي في الموضوع والرجوله والانوثه ، اتمنى يا ابو احمد ان تكون واضح اكثر وان تسمي الامور بمسمياتها وانت قلتها طفح الكيل ويذكرني في هذا المقام قصيدة ماجد ذرات ترابك متعبة والسائر يا وطني اتعب وجراح فيك تمزقني مليون في المتر المكعب .... الى ان قال علمائك تاهو يا وطني ما بين المبني والمعرب ... تمنيت والله ان يكون موجود بيننا يا ابو احمد المرحوم الكتور مجحم رحمه الله كان له كلمات رائعة كروعته رحمه الله لوصف الواقع وقال بكل جراة ما نقوله بانفسنا ولا نعلنه امام العلن ، رغم ما كتبته غير واضح وفهمت جزء منه لكن احييك على هذه المقاله واتمنى ان تكون جريئا اكثر في الحق كجراة الدكتور مجحم طيب الله ثراه واسكنه جنانه والرحمه لوصفي وهزاع وتحيه لكل شريف في بلدي من صاحبة الصاج الى التي تقطف الزيتون الى التي تمرس الجميد الى عامل الوطن والى المعلم والعامل والى كل مسؤول نظيف وشريف

13) تعليق بواسطة :
26-02-2012 07:48 PM

اولا عن اي وطن تتحدث ؟؟؟
هناك وطنان اردن وفلسطين والا حضرتك مش معترف بالاردن ؟؟
ثانيا هذا شرف لخالد المجالي انه خدم في المخابرات التي تكشف مؤامرات الخون والعملاء واتمنى ان يكون خالد المجالي رئيسا للوزراء والا باسم عوض الله بناسبك اكثر ؟؟
فعلا الي ما عنده حجة يبحث عن التخبيص لمجرد ان يعلق وهو متخفي خلف الشاشة .

ابن الارددددددددددددددن وبس .

14) تعليق بواسطة :
26-02-2012 07:53 PM

لست مداغعا عن عون لانه اقدر مني كقاضي دولي للدفاع عن نفسه ولكنني اسئلك بواقعيه وصدق هل يستطيع هذا الرجل ان يصنع المعجزات التي تطلبها خلال اربعة اشهر ويصلح خراب السنوات اعتقد ان جوابك سيقول لايستطيع فهو ليس برسول ولم يعطى الوقت الكافي ولم تسعفه كثرة الاحتجاجات والمحتجين والمعتصمين والمطالبين وغيرهم الكثير لعمل ما تريد انت وغيرك ولكن عليكم انتظار مسحة الرسول القادمه او اغلاق الافواه والاقلام لنعطى الرجل فرصه ليعمل اعمال سحرة فرعون لحل كل ما تريدون وانتم اعلم بالجواب حمى الله الاردن

15) تعليق بواسطة :
26-02-2012 07:55 PM

اخي خالد،مقال ناري جدا بس لو كتبته بالانكليزي ممكن ينفهم اكثر.

16) تعليق بواسطة :
26-02-2012 07:56 PM

دائما كنت اخالفك الراى وكنت تردعلي خاصه عندما كنت مره على جوسات ولم يعجبني حوارك والان عدت اخي الى اهلك وعشيرتك واجدادك الاشراف وها انا الان اكل لك كل الاحترام والتقدير على ما تفضلت به لانك تعبر فيه عن مشاعر كل الاردنيين الاحرار فصح لسانك اخي خالد فسير ونحن معك

17) تعليق بواسطة :
26-02-2012 07:58 PM

أنصحك بكتاب فن الطبخ للزعفراني أيها الجهبذ

18) تعليق بواسطة :
26-02-2012 08:01 PM

الاخ خالــد ........ من زماااااااااااان ونحن نسمع ان عون ابن شوكت الخصاونه لا يريد ان يمسك زمام الحكومه لانها فاسده وانه اذا جاء ياتي بشروط ... اكتشفنا اخيرا اان الرجل وراءه توطين وتجنيس وتشليح وبهدله لابناء الاردن .. كل الازمات التي مرت بها حكحومته كلها تهديد ووعيد ويؤسفني ان الرئيس ام فرض عليه وزراء ليس لهم المقدره بحمل الامور الصعبه التي يمر بها العالم قبل الاردن ... انا قلت ورايي عندما جاء الخصاونه كرئيس للحكومه الاردنيه انه يجب ان يقف الاردنيين معاه يدا بيد ولكن عندما يتبين ان الرجل يتمشى مع مايحاك للمنطقه من تهجير وبهدلة الاردنيين وغيره فلا اظن ان الرجل الان اي الخصاونه غير قادر على حمل الهم الاردني الذي عانينا منه طوال حياتنا ... عصابات وتعيينات ومقدرات لفلان وعلان وتنظيم اراضي لرفع اسعار جوارها ومشاريع وفتح دوائر و و و ... كفى احنا قرفنا بلغتنا العاميه

19) تعليق بواسطة :
26-02-2012 08:02 PM

اكيد الكتاب متخصص في الملوخية والسباخ وانا شخصيا لا احبذ الا المنسف الاردني وبالجميد البلدي فشكرا لك على النصيحة .

20) تعليق بواسطة :
26-02-2012 08:03 PM

مقال رائع يعبر بما يجول في نفس كل اردني شريف يبحث عن صاحب الولايه الحقيقيه فلا يجدها عند صاحبها الذي يجب أن تكون لديه

21) تعليق بواسطة :
26-02-2012 08:11 PM

منتهى الوضوح....... يتحقق جمال التورية إذا كانت استجابة لموقف يستلزمها وكانت غير متكلفة ويتمثل حسنهافي: تمكين المتكلم من إخفاء المعاني التي يخشى التصريح بها مع التزام الصدق وخير مثال لذلك
أن رجل سأل أبا بكر الصديق وهو قي طريق هجرته مع الرسول صلى الله عليه وسلم
من معك فأحاب أبوبكرِ "دليل" يهديني ففهم الرجل أنه أراد هادي الطريق بينما أرادأبوبكر أن من معه هادي يهديه إلى دين الله *فالتورية* إذن أعانت أبابكر في إخفاء حقيقة رسول الله .

22) تعليق بواسطة :
26-02-2012 08:13 PM

انت من احرار الار دن اليوم لذلك فية امانة في رقبتك لانك من احرار الاردن نحن معك يا اخي المجالي

23) تعليق بواسطة :
26-02-2012 08:15 PM

نريد تفسيرا لما يجري
* التقرب من الاخوان المسلمين .بشكل غير مسبوق ( ادرك انهم مكون اردني ) لكن قرارهم من الخارج // ولنا في استقالة العين الذنيبات مثل وعلامة .
* التقرب من حركة حماس . التى اخرجت بمباركة شعبية عز نظيرها من الوفود الشعبيه ورسميه التى امت دار رئاسة الوزاء انذاك .
* اضراب المعلمين الذي استمر ما يقارب 3 اسابيع الا قليلا , ولم يكترث عون الا قليلا
* حكايه تجنيس 12000 الف فلسطينى
* البطء بمحاكمة باسم عوض الله . ومجدي الياسين . والكردي . وموارد وغيرهم
* الوزيران جوده والبطانيه . كأن الوزاره ملك اباءهم .
.-- وفي القلب الف غصه . انجبت اربد وصفى والعظما ء قدوتنا بعد رسول واصحابه
كن بحجم طموح الوطن والاردنين

24) تعليق بواسطة :
26-02-2012 08:16 PM

لقد كتبت وعبرت عما يجول في صدرك وصدور كل الذين يغارون على هذا الوطن
كل التقدير والاحترام لك وللشرفاء الاحرار امثالك

25) تعليق بواسطة :
26-02-2012 08:17 PM

اذا كنت تقصد الملك والعائلة فقد اصبت وصدقت وهذة شجاعة وجرأة نادرة . لايتم كبيرة وصغيرة الا من القصر ولايعين ولايعزل اي رئيس وزراء الا بالامر وهم حكان اداريون ينفذون مايطلب منهم وبس . آن الاوان أ، نضع النقاط على الحروف ونشير الى المسؤول المباشر وصاحب الامر والنهي وبكفي يضحكوا على العالم ,...كل السلطات متركزة بيد الملك وهي ملكية مطلقة بحكم الواقع ومايحيط بها من مؤوسسات لاتتعدى كونها شكلية.

26) تعليق بواسطة :
26-02-2012 08:23 PM

الان اتسع أفقك وتستطيع التحليق أقصد التعليق--شخصيا أفضل المنسف بالجميد الكركي--والرشوف--وأتبعها باللزاقيات ويا حبذا لبن من السعن في السحله بتشديد السين

27) تعليق بواسطة :
26-02-2012 08:25 PM

مقال جميل واجمل مافيه انه ملغم بس اي كانت هذه الرجوله اين كنتم ومتى حضرتم ومن دعمكم اساله اتمنى ان تجاوب عليها من احضر عون هو الشخص الذي نحب هو من صار في البلاد الى بر الامان حتى لان على الاقل هو من زار الاماكن خفيه هو الرجل ولاكن من هم الحراميه الذين يختبون خلفه ليكونو رجال وانت اولهم ماذا كنت ولماذا لان قلمك اصبح جارحا فلننظر الى البعيد لا بين اقدمنا هو ربان السفينه من غيرها سوف تغرق تغرق في الوحل لي بنتان اخاف عليهما اكثر من خوفي على رغيف الخبز لا اريد ان اركض بهن على الحدود وابحث عن زوج لهن كي استرهن اريد يا سيد خالد ان تحضر جاهه لهن لا ان ازوجهن في مسجد بخاتم انظر الى المدى البعيد انظر حولك ولا ترمي على النار حطب النار مشتعله فعلا ولاكن كي نطفئ النار لازم ان نقف يد واحده مع الجل الذي يريد فعلا اطفاها لنكن عونا لهو لا عليه نحن ابناء العشائر ان لم نكن عونا اقراء على الاردن الاردن الاردن الاردن الاردن السلام
لن اقبل ابن معان ان يحكمني نحن بلد العشائر لا بلد الاحزاب

28) تعليق بواسطة :
26-02-2012 08:26 PM

عموه ابو احمد مسيك بالخير مقاله طيبه لكنك اخطئت العنوان فوجهت الكلام الى عون ومن هو عون رجل مثلي ومثلك وبنفس القدر من العلم والمعرفه ما يميزه عنا انه عين رئيس حكومه وركز معي على كلمة عين والمعين يطير بجرة قلم يعني لا طعم ولا حتى نكهه ولا غيره .زمان واحنا صغار كنت احيانا اجادل والدي صحيح هو من ايام الاتراك وامي لكنه محيط بكل شيى وعند ما يشتد النقاس كان يقلي :انت فص كر لا تنفع ولا تضر وانا اقول ان المعين كذلك لا اكثر هو في مهب الريح وشماعه تعلق عليها المصائب .يكون الرئيس ملي ثيابه اذا اختاره الشعب ويتحمل المسؤوليه اذا اتى من ناسه واهله ويكون قراره من راسه وراس الشعب ولا احد يقيله بل يقيل نفسه اذ عجز او اخطاء .اخي ابو احمد لا تعتب على عون وشو عون وشو مرقته .

29) تعليق بواسطة :
26-02-2012 08:27 PM

تعليق 18 منافق ولم ينصف الرجل لابل تجنى زورا

30) تعليق بواسطة :
26-02-2012 08:28 PM

لان اقول نريد وقت قبل ان ينفذ الوقت من ونصبح نادمين نحتاج الى الوقت لنفكر الاردنين متى وكيف سنتخلص من الفاسدين وكيف نحمي الاردن من انفسنا قبل الغير

31) تعليق بواسطة :
26-02-2012 08:39 PM

سيد خالد ارجو ان تعلمنا ماذا قدم هزاع المجالي الذي تقوم في تطويل اجرية كل خدمتة 4 اشهر
=================
المحرر : واضح من سؤالك انك اما لست اردنيا او انك ما زلت طفلا للاسف ولا تعرف تاريخ الاردن ورجالاته وان استخدمت اسم مستعار .,

32) تعليق بواسطة :
26-02-2012 08:39 PM

كلام من ذهب يا اخ خالد ونحن معك فيما ذهبت اليه وهذا زبدة الكلام كما يقال ولا بد ان يعلم المواطن الاردني ويعي ما قمت بطرحه في هذا المقال الذي تجاوز السقف المئلوف ولك جزيل الشكر

33) تعليق بواسطة :
26-02-2012 08:48 PM

هذا ليس وقته كل اشي نهب وانباع والي ما عنده موارد لن يكون صاحب القرار المستقل ومن يأتي الي السلطة يعرف الحقيقة ان عليه مسؤولية كبيرة في تامين الشعب بالغذاء والدواء لذلك قولوا الحمدلله انكم عايشين

34) تعليق بواسطة :
26-02-2012 08:50 PM

نعتذر ونرجو استخدام نفس الاسم في التعليق .

35) تعليق بواسطة :
26-02-2012 08:52 PM

جبان
========
الجبان من يختفي خلف اسم مستعار وينتقد ويسئ للاخريين ..نشكرك

36) تعليق بواسطة :
26-02-2012 09:04 PM

مقال اكثر من رائع. الامور تسير نحو الهاوية وقد ان الاوان لان يجلس كل مجلسه
رحم الله "سعد جمعه" فمن قرأ ما كتب يعرف ما يجري

37) تعليق بواسطة :
26-02-2012 09:09 PM

زنقة زنقة دار دار
الله يسترنا من تواليها
الحل قبل الاصلاح اعادة جميع الاموال المسروقة وممتلكات الوطن .
لسد عجز الموازنة . وكذالك سداد المديونية .
أين المساعدات الخارجية وحصة الاردن من حرب العراق ( 24 مليار )

38) تعليق بواسطة :
26-02-2012 09:16 PM

اثني .ولكن لو كنت مكانك يا عون .لما تشرفت ان اكون رئيسا لحكومه في زمن الفساد مع انك طاهر وشريف وليس لك علاقة فيه علاقه فيه .نعم انت يا عون وعلى راي اخونا خالد المجالي اخطئت .ولا نريدك ان تكون ضحية الفاسدين وابناء الحرام .واعلمك يا عون ..ان الشمال تخرج منها الشرفاء .من امثال وصفي التل واحمد عبيدات الذي حاول .قص شوارب الفاسدين .من زمن طويل ..كذلك عبد الرؤوف الروابده .الذي رفض ان يبيع العقبه (للمقامرين .من لعبة القمار في الداخل والخارج ..؟ كما تخرج من الشمال ةوزراء اشرف من الشرف من امثال المهندس الشيخ محمد العلاونه وزير الزراعه الذي حاول زراعة القمح وطرد المستشارين ( للماسونيه .ولبعبة القمار ؟ ووزير العدل القاضي محمد العلاونة ( الذي حقر البعض .وهناك .الملكاوي رئيس هيئة الاركان الشريف النظيف .كما تخرج منا مدراء امن شرفاء اعفاء .من امثال ظاهر الفواز .والمرحوم محمد ماجد العيطان ..ومازن القاضي .ووزراء كثر ..وقاده وامراء جيوش ..ولم نسمع يوم من الايام ان هناك فاسدا...من هنا لماذا قبلت يا عون مع انك الشرق والاخلاق والكرامه والطاهر العفيف والقاضي الدولي ..الاهم والاكبر عند العالم.لماذ قبلت بمثل هذه اللعبه الصبيانيه .(.كبها واعطيها لفاسد ..ولو كان ( أعرابي فاسد )..ومن يدعي انه اهم واشرف مننا (الف لعنه عليه وعلى اجداده قطاع الطرق ..ونحن اخلص من ....نفسه لاردننا .اذن من يكون البعض ..اللي طول عمره يسرق بالوطن وينافق من اجل بقاءه .رخيصا ..كبها .ولا يشرف الشمال الان .ولكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

39) تعليق بواسطة :
26-02-2012 09:22 PM

على الاردنيين ان يعلموا ويتفكروا قليلا

1) اذا حلق جارك بل لحيتك؟
يجب التفكرالان من كان يطبل ويزمر لسورياالان يطعنها في قلبها
من يجمع بين جناحية (قطر, ايران, امريكا, تركيا) يجب الحذر من هيك اشكال تدعي الاسلام والمقاومة
من يهاجم المؤسسة الامنيةبكل مكوناتها الى مايهدف؟
2) يجب ان نعرف هل نحن اردنيين ام هنود حمر وهل ممكن بعد فترة نجد انفسنا في محمية الهنود الحمرمثلابالرويشد يزورها سياح اجانب والدليل يخبرهم ان هؤلاء سكان الاردن الاصليين الى متى تذويب الهوية الاردنية بشكل ممنهج
3) الى متى ان تكون الساحة الاردنية ملعب للي هب ودب وحقل تجارب
4) الى متى الاردن تكون فندق لعباس وشلتة هل يعقل ان يقضي عباس في الاردن اكثر من رام اللة؟
5)الى متى اتباع سياسة تطفيش الاردنيين وتهميشهم
كل اردني لدية اسئلة كثيرة وكبيرة لكنها برسم الاجابة

40) تعليق بواسطة :
26-02-2012 09:22 PM

لا تطيل الغيبة يا رجل
انت الان خالد الذي عرفناه لاكثر من عامين لا تهادن ولا تجامل

ارجوك ان تكتب عن الختيار والشيخ والقصص التي نفهمها ولا تنسى ان تكتب عن اعياد ميلادك فلم نسمع منك منذ زمن ام اصبجت حفلات سرية وغير معلنة ؟؟؟

سلامات ابا احمد

41) تعليق بواسطة :
26-02-2012 09:24 PM

يهيئ لكم الأمور في الأردن تسير على مايرام والإصلاحات في الأردن يجب أن تدرس في بعض الدول

42) تعليق بواسطة :
26-02-2012 09:33 PM

احسنت

43) تعليق بواسطة :
26-02-2012 09:37 PM

لا ادري ما شكل ولون طموح النظام الزائد الذي يلعب دورا يستطيع من خلاله ان يقنع به المواطن انه حريص وساعيا الى الاصلاح الشامل وبقوله انه تم وضعه على الطريق السليم والصحيح لتحقيقه . والمشاهد حولنا محدوده والمواطن مقبل على فورة غير مسبوقة لرفع الضرائب والاسعار يعني ما تم تخصيصه لزيادة الرواتب سيتم تحصيل اضعافه !! هذه هي سياسة التطهير والتمكين لولايه مصطنعة مزيفة ، سيصب الشعب غضبه على رئيس الوزراء وطاقمه اما النظام فهوه مصان لا تمس منهجيتة المخفية والمخططة لاستمرار سيطرته على مفاصل الدولة المدنية والنظامية والاقتصادية والنتيجة كما هي !! ابعاد اهل الخبرة والكفاءة من قياداة الدولة ليتسلمها اهل الثقة والولاء والشللية والمحسوبية الذين لا حظ لهم من الخبرة او الكفاءة او التأهيل . المبالغة في الامل لجدية دور النظام في احداث التغيير والاصلاح المنشود سينعكس سلبا على المواطن لكن متى هذا علمه عند الله ، حتى تستفيق الارادة الشعبية الجامعة والتي لا اردني يتمناها بعد خراب مالطة .

44) تعليق بواسطة :
26-02-2012 09:42 PM

والله يا مجالي انك رجل وابن رجل وامك اخت الرجال وعشيرتك عشيرة الرجال اصدقاء وصفي التل * هذا الوطن لم يعد للاردنيين اسمه فقط الاردن ولكن الاردنيين اصبحوا اقليات * مش قادر اكمل انته وراك رجال يطلعوك من السجن لكن انا تقاعدت من الجيش لاني مسكت حرامي

45) تعليق بواسطة :
26-02-2012 09:51 PM

صح لسانك ابدعت

46) تعليق بواسطة :
26-02-2012 09:52 PM

صح لسانك

47) تعليق بواسطة :
26-02-2012 10:39 PM

أبدعت أبا أحمد ..صح لسانك
إن تزينت لحية جارك بلل لحيتك ... بدل ما تكون الحلاقه ع الناشف .... يا (عون)

48) تعليق بواسطة :
26-02-2012 10:40 PM

بلا تفاهات أرجوك بتحكي عن إصلاحات ومجدي الياسين قاعد بصفي بأملاكه عشان يطلع بأي وقت من البلد وباسم البهلوان قاعدين بجهزوا صك براءته

لا تهين نفسك أكثر من هيك وبكفيك كذب ونفاق و ذل

49) تعليق بواسطة :
26-02-2012 10:41 PM

الاخ ابو احمد قلنا هذا الكلام من اول يوم جاء به عون الخصاونه، ولكن كان رايك اعطاء ابو علي فرصته، ولكن ان ترى كيف يسرح الفاسدون ويمرحون ويتمتعون باموال الاردنيين ومحميين من فوق، اذ كيف بدولة لا تستطيع ان تجلب واحد مثل الكردي للمثول امام نواب (نيام) الشعب...انها والله علامات الساعة....امض ابا احمد وكل شريف اردني معك....

50) تعليق بواسطة :
26-02-2012 10:50 PM

يبدو انك تخطط لتصبح وزيرا او مسؤولا اعتمادا على ارث العائلة الكريمة التي احترمها ولكن اخاف عليها من تجار المناصب والكراسي والالقاب
يكفي انك يااخ اصبحت قادرا على ابداء رايك في عهد هذه الحكومة .... اما قبلها فكنت تغط في نوم عميق وسبات قاتل
( صرت تطلع راسك من الجراب هل ايام ) احمد ربك على النعمة التي انت فيها لانه لو غير هذا الظرف كنت زمان في خبر كان بس هاي الحكومة لا تفكر ابدا بصراخ الناعبين والناعقين لان قافلة الحكومة تسير وتسير ولن يوقفها هذا الزعيق

51) تعليق بواسطة :
26-02-2012 10:57 PM

صرت سامع هالماقولة كثير .. صحيح انو المجالية اصلهم من الخليل . بالله عليكو صحيح او دعاية ومتى كان ذلك . شكرا

52) تعليق بواسطة :
26-02-2012 11:09 PM

شكرا ابو أحمد واثنى على ما قاله اخي خلدون الناصر

53) تعليق بواسطة :
26-02-2012 11:23 PM

اخي ابا احمد

عودة ميمونة
انت اليوم على راسي من فوق

54) تعليق بواسطة :
26-02-2012 11:38 PM

Abu Ahmad was addressing not "3awn" but "AAl 3awn",,,,, only free souls will wave with pride when they read this article"

55) تعليق بواسطة :
27-02-2012 12:15 AM

نعتذر

56) تعليق بواسطة :
27-02-2012 01:05 AM

نعتذر

57) تعليق بواسطة :
27-02-2012 03:19 AM

عدت يا خالد والعود احمد شكرا لك مقال ممتاز قال ما بنفس كل اردني شريف

58) تعليق بواسطة :
27-02-2012 03:44 AM

يا عون ... اتذكر وصفي التل ؟؟؟ وهزاع المجالي ؟؟؟ ولا شك عندي بأنك تعرف التاريخ اكثر مني وانت الدارس له
لم افهم اليس دارسا للقانون ام المقصود انه مطلع على التاريخ

59) تعليق بواسطة :
27-02-2012 03:51 AM

عدت إلى عرينك عرين الأردن والعود أحمد ...
كنا نتمنى لو وضعت النقاط على الحروف وخاطبت مباشرة من تقصد ..عون الخصاونه ينفذ أوامر فقط كغيره ممن تقلد منصب رئيس الوزراء ...واستغرب من يهاجمونه كانهم لا يعرفون أنه موظف حكومي يتلقى أوامر من غيره .
شكرا لخالد المجالي على المقال .

60) تعليق بواسطة :
27-02-2012 04:53 AM

فقط سؤال الئ الكاتب .... اين كان قلمك عندما كان يشغل ثلاث أرباع المناصب الحكومية من أبناء جلدتك ؟؟؟ هل كنت تبري قلم الرصاص !!!!


أتقو الله في البلد

61) تعليق بواسطة :
27-02-2012 05:54 AM

فعلا يلزم قانون ينظم عمل المواقع الالكترونيه مثل موقعكم ..........

62) تعليق بواسطة :
27-02-2012 05:58 AM

والله مقال لا ينم الا عن فتنه وعنصرية واثارة البلبله في البلد صار كل واحد بالبلد رئيس حكومه وبطل يعجبة اي حد من ابناء البلد ومدامك طلعت ضابط مخابرات معناها انكشف عنك الستار اذا مدرائك لفترات طويله فاسدين ونهبو البلد شو بده يطلع منك غير انك تكون مثلهم تسكت ولا لا عمرك سكتت اذا تصريح رئيس الوزراء بمنع المواقع الالكترونيه او سميها زي ما بدك هذا اشي برجعلك شو خرب البلد غير المواقع الي كانت تعمل لصاح الذهبي وعدد 16 و51 صحفي وهم من اوهم الشعب بان البلد بخير وتطوير الاقتصاد والحاله الامنية الممتازه التي وصل اليها البلد واي خبر يتم نقله على لسان الحكومه من موقع غير رسمي يجب ان ينقل الخبر من موقع رسمي كل المواقع تقول من مصدر مقرب ومن كذ ومن كذا وم هالسوالف وبعدين يا استاذ خالد احنا لم نتعود على النظام والترتيب بدنا تكون الحياه فوضى وهاي بعجبك انته وغيرك بالبلد يكون فيه نظام وناسس لشئ نظامي صعب عليك وعلى غيرك انته تقول لن نسكن هل تعلم انك في عبارة هذه تحرض على الفتنه تكلم بلسانك فقط
اين كنت ولماذا سكتت بالفتره السابقه عن انتهاك البلد وظلم الناس في الوقت الحالي اصبح هناك مجال لمحاسبة الفاسدين وحرية في التعبير واي شخص يستطيع ان يقول ما يريد اين كنت عندما كان الشخص يسجن ويهان ويسرق قوته اين كنت ؟؟؟؟
بالمختصر عندما سيكون هناك نظام في البلد بعيد عن الفوضى سوف لا يكون لك مكان التهجم والتحريض ليس له مكان في اردنا الغالي

63) تعليق بواسطة :
27-02-2012 05:58 AM

والله مقال لا ينم الا عن فتنه وعنصرية واثارة البلبله في البلد صار كل واحد بالبلد رئيس حكومه وبطل يعجبة اي حد من ابناء البلد ومدامك طلعت ضابط مخابرات معناها انكشف عنك الستار اذا مدرائك لفترات طويله فاسدين ونهبو البلد شو بده يطلع منك غير انك تكون مثلهم تسكت ولا لا عمرك سكتت اذا تصريح رئيس الوزراء بمنع المواقع الالكترونيه او سميها زي ما بدك هذا اشي برجعلك شو خرب البلد غير المواقع الي كانت تعمل لصاح الذهبي وعدد 16 و51 صحفي وهم من اوهم الشعب بان البلد بخير وتطوير الاقتصاد والحاله الامنية الممتازه التي وصل اليها البلد واي خبر يتم نقله على لسان الحكومه من موقع غير رسمي يجب ان ينقل الخبر من موقع رسمي كل المواقع تقول من مصدر مقرب ومن كذ ومن كذا وم هالسوالف وبعدين يا استاذ خالد احنا لم نتعود على النظام والترتيب بدنا تكون الحياه فوضى وهاي بعجبك انته وغيرك بالبلد يكون فيه نظام وناسس لشئ نظامي صعب عليك وعلى غيرك انته تقول لن نسكن هل تعلم انك في عبارة هذه تحرض على الفتنه تكلم بلسانك فقط
اين كنت ولماذا سكتت بالفتره السابقه عن انتهاك البلد وظلم الناس في الوقت الحالي اصبح هناك مجال لمحاسبة الفاسدين وحرية في التعبير واي شخص يستطيع ان يقول ما يريد اين كنت عندما كان الشخص يسجن ويهان ويسرق قوته اين كنت ؟؟؟؟
بالمختصر عندما سيكون هناك نظام في البلد بعيد عن الفوضى سوف لا يكون لك مكان التهجم والتحريض ليس له مكان في اردنا الغالي

64) تعليق بواسطة :
27-02-2012 06:05 AM

والله انني ارى انك تهاجم الرجل بشراسه من غير دليل على انه قصر او انه اخطأ تهاجم الرجل انت ومن يعلق وتتهمون الرجل انه صاحب التوطين وهو بعيد كل البعد عن هذه الاتهامات ، ولكن ارى انك تطمع ان تكون رئيس حكومه فقط من اجل ان تكون رئيس حكومه ، بكل اسف اصبح الموقع سببا في الشتم والهزل والاتهام الغالط ، بالله عليكم الى اين تريدون ان يصل الحال بهذا البلد ، اتريدون هدم بناء عشرات السنين بكلمات ومقالات فارغه مقالات شخصيه .

65) تعليق بواسطة :
27-02-2012 06:11 AM

شكرا" اخي

66) تعليق بواسطة :
27-02-2012 06:34 AM

لن يكلفنا الكلام أكثر ممّا كلّفنا الصمت يا اخو خضرا

67) تعليق بواسطة :
27-02-2012 06:43 AM

الاخ ابو احمد
لقد اصبت كبد الحقيقة
ارشح هذا المقال ليشكل احدى الاوراق الرئيسة في بناء خارطة الطريق السياسية للحكومة الاردنية المنتمية لتراب هذا الوطن والحكومة الذي خرجة من رحم التراب الاردني المنتمي لوطنة مجسدا الاردن اولا والاردن دائما
مقال اكثر من رائع جسد هموم ومخاوف الاردنيين
بحق هو نبراس في فضاء السياسة الاردنية ويجسد اهم معضلة تواجه الشعب الاردني منذو تاسيس المملكة وحتى الان
شكرا ابو احمد

68) تعليق بواسطة :
27-02-2012 06:44 AM

أثلجت صدري بكلماتك التي كما أحسست بها, خرجت من قلب طفح الكيل به حتى لم يعد يحتمل... سلم لسانك ووالله أن الأيام حبلى...

69) تعليق بواسطة :
27-02-2012 07:11 AM

استاذ خالد تركي
نغمة وصفي وهزاع رحمهما الله كانوا هم الرجال الاوفياء وماتوا فقراء لا مال في في البنوك ولا غيره
اما السؤال؟
من وراء اغتيالهم ومن معهم ؟
نحن نعرف من ونطبل على موجه اخرى ....
متى سنكون صادقين مع انفسنا ؟
انت ... وتعلم من وراء ذلك وانت من عشيرتي
من قتلهم لازال معروف
كفانا اتهام للاخرين بطريقه مقرفه

70) تعليق بواسطة :
27-02-2012 07:18 AM

ماذا تريد يا أستاذ خالد. الدستور عدلته لجنة من رجالات البلد. قوانين الإصلاح موجودة في أدراج مجلس النواب وهم من يعيق الإصلاح الذي ينشده الشعب. يا سبد خالد طرف الإصلاح واضحة جداً ويمكن إنجازها بسرعة ولكن هناك من يعيق الإصلاح وأنت منهم بحجج أنت وجميع المتابعين يعرفونها. با أخ خالد إن بقيتم ترهنون الإصلاح في البلد بحل القضية الفلسطينية فهذا الأمر سيأخذ وقت طويل. أنا كمواطن يعيش في هذه البلد ويحرص على سلامة وأمن البلد وأن نخافط على إنجازات بلدنا علينا أن ننطر إلى الجزء المملوء من الكأس وأن نتقي الله عندما نكتب فالمتربصون بالبلد من الداخل والخارج كثر. لنحافظ على البلد وقيادة البلد لأن البديل والله لن يكون أفضل. الله من وراء القصد وشكرا لكم إن نشرتم رأئي كمواطن صامت يحب البلد.

71) تعليق بواسطة :
27-02-2012 07:25 AM

يا رجل بتهدد وبتتوعد
فهمنا شو الي مزعلك ومخليك تهدد بصيفك الحار
يا رجل اتقي الله

وحط ايدك على راسك وانت بتحكي كلمة فلاح

ومخجل جدا ان نرى هذه الاحرف وهي حائرة لا هدف منها الا السب والشتم والقدح
فلا توجد معلومة من مقاله المفروض انها ترتكز لابجديات المقال
هل تريد ان اقول لك ما هي ابجديات المقاله

والله انك قرفتني على هالصبح

وشكرا يا حريه

72) تعليق بواسطة :
27-02-2012 07:35 AM

ياسيد أبو أحمد

ماذا تتوقع من دولة عون ان يفعل؟؟ لقد تم سرقة ألبلايين وصار ألذي صار!!
وحتى لو كان رئيس ألوزراء شخص آخر غير دولة عون!! ماذا سيفعل؟؟
لقد أعلنت هيئة مكافحة ألفساد استعادة 16 مليون دينار من أل18 مليار دولار ألمفقودة بل ألمنهوبة. فما نسبة ألمسترد من ألمسروق؟؟انها تكاد تكون صفر%.

اننا نلهث وراء سراب. ألذين نهبوا ألبلد افراد معروفين للجميع!! ولكنهم جميعا فوق ألمنال من هيئة مكافحة ألفساد وغير مكافحة ألفساد وفوق ألجميع!! لأنهم محميون من عشائرهم ألكبيرة والتي تصول وتجول في ألبلد بدون رقيب أو حسيب. وكما تعلم فاءنهم قاموا بتسجيل هذه ألغنائم بعدة أسماء تشمل أبناءهم وزوجاتهم وأقاربهم ومحاسيبهم ألذين شاركوهم في ألنهب، وما تبقى تم ايداعه في ألبنوك ألأجنبية خارج ألبلد.

73) تعليق بواسطة :
27-02-2012 07:47 AM

يا ليت اشهر اردنيتي يا ليت ارفع صوتي واصرخ واقول انا اردني حر لكن الذي ينتظرني يقولون لي انت عنصري والجميع جاء من شتى الاصول والمنابت وعندها لن اجد قوت يومي والحدق يفهمممم

74) تعليق بواسطة :
27-02-2012 07:54 AM

ابدعت ابا احمد

75) تعليق بواسطة :
27-02-2012 08:08 AM

عالوجع , وان اللبيب بالاشاره يفهم . (عفيه عليك)

76) تعليق بواسطة :
27-02-2012 08:13 AM

من خلال قراءتي للمقال ومع انه فية بعض الالغاز ولكن حسب ما استطعت ان افهمه والمقصود منه هو المساس بالمقامات االعليا في البلد وعجبي لو ان صاحب المقال استلم منصب او تم تسليمه منصب في الحكومه هل يقوم بنشر هذا المقال اعتقد لا
استغرابي انه اصبح الكل ينادي بايام وصفي التل وهزاع المجالي صدقوني لو انهم يعلمون بانكم تاتون بسيرتهم وكان غرضكم اهداف خاصه لما قبلوا بهذا
الشاطر الايام هاي كل واحد يكتب مقال ويحكي على كيفة يا ترى الم يكن من هذا المقال اهداف خاصه للشخص .
اين كانوا هؤلاء الاشخاص قبل الربيع العربي لم نسمع كلمة واحدة ...
اتمنى من الشعب الاردني ان يكون عقلاني ومتفهم للاوضاع الداخليه وان ينظر لما يحدث من البلدان المجاورة والعربيه
الله يحمي هالبلد من كل شخص ينوي خرابها ويلعب بعقول بعض الشباب الاردني حتى يحصل على متطلباته واهدافة من دون التفكير بامان وامن البلاد .

77) تعليق بواسطة :
27-02-2012 08:16 AM

كلامك مردود عليك

78) تعليق بواسطة :
27-02-2012 08:21 AM

العبث الذي قام به الرئيس بمحافظة جرش من تهميش واقصاء وتنفيع لمحاسيبه يكشف لك طبيعة توجهاته والية عمله

79) تعليق بواسطة :
27-02-2012 08:36 AM

فعلا عجيب غريب حال بعض المعلقيين

منهم من يتهم الكاتب باثارة الفتنه ولا يعلم من هم الذين سرقوا الوطن ؟؟؟
منهم من يتهم الكاتب انه يهاجم عون الخصاونة وهذا قصر نظر وعدم فهم لما كتب
منهم من يتهم الكاتب بانه يبحث عن منصب ولا اعرف ما المانع ان يكون رئيس وزراء
منهم من يتهم الكاتب بالعنصرية ولا اعرف هل الاردني يصبح عنصري عندما يتحدث عن وطنه
منهم من يقول الربيع الربيع العربي ولا يعرف الربيع الاردني قد بدأ قبل عام من الربيع العربي

هذا حال البعض استكان للوضع المذل والجبن والخوف ويريد من الكاتب ان يكون مثله جبان وراضي عن ضياع وطنه بعد ضياع خيراته

لا والله صدق الكاتب لن نسكت بعد اليوم والجبان فقط هو من ينطم ويسكت
شكرا لمن يكتب بما نشعر وشكرا لمن خدم وطنه في كل مكان وشكرا لمن يعري اصحاب الاجندات وشكرا لمن يقول كلمة حق في زمن الخوف والجبن .

80) تعليق بواسطة :
27-02-2012 08:53 AM

أبدعت يا أخ خالد وعبرت عما في صدور جميع الأردنيين. أنا مبسوط جدا من قولك "ترددت كثيرا قبل ان اكتب ما في صدري ولكنه ضاق وطفح الكيل منه واصبح ثقيلا جاثما على انفاسي"، لأن هذه الحالة تجعل الإنسان العاقل يقول الحقيقة المرة.
أعتقد بأن التذكير ببعض أقوال آخر رئيس وزراء فعلي وآخر صاحب ولاية عامه الشهيد وصفي التل تعكس رأي الشعب الأردني حتى يومنا هذا رغم اختلاف الزمن:

"من أوجه هذا الهدم وهذا النكران للجميل التشكيك بقيم هذا البلد وبمستقبله والاستهانة بقوانينه وأنظمته، واعتبار ماله وموارده وتقاليده وأصوله ومصادر رزقه مالاً مباحاً كأنما تخص مال إنسان ميت لا عزوة له"

"آثار هذه المعالم المؤسفة وتفاصيلها يعرفها القاصي والداني، هذه المعرفة أنتجت لا أبالية عامة وميوعة في أجهزة الدولة وتصاعدت نتيجة لذلك كل عوامل الفساد والانحلال في كل مجال، هذا التصاعد حتى في أيام السلام والدعة يكفي لتقويض مجهود أي دولة فما بالنا ونحن في معركة يفترض أن تتحول الحكومة عندنا إلى مستوى الأنبياء والصحابة بسبب قداسة المصير وقداسة معركة المصير

"على الحكومة ألا تفسر الانضباطية التي يتحلى بها هذا البلد على أنها خوف أو جهل أو عدم معرفة. النقمة وصلت إلى كل مواطن سواء كان فلاحاً وراء محراثه أو جندياً في خندقه. إن مراد هذه الانضباطية التي هي من شيم البلد هو رغبة كل مواطن ألا يشوش على حكومة ولاها جلالة الملك من جهة، ومن جهة أخرى تقديراً من كل مواطن لدقة الظرف وحرج الأحوال"

"على ماذا نصوّت؟ على سياسة الإبداع في تخريب هذا البلد والإبداع بالسير به نحو الهاوية"

81) تعليق بواسطة :
27-02-2012 09:07 AM

الكاتب يمارس الفساد الفكري وهو اخطر من الفساد الاقتصادي والسياسي.. ندعو لك بالهداية والعودة الى رشدك قبل ما تصف جنب احمد عويدي العبادي

82) تعليق بواسطة :
27-02-2012 09:16 AM

استاذ خالد : اسعد الله صباحك
والى رقم واحد اقول اذا كنت مش فاهم فهذة مصيبة !!! واذا كنت فاهم وبتتخوث فاالمصيبة اكبر
حمى الله الوطن والملك من الاصدقاء اما الاعداء فنحن كفيلين بهم

83) تعليق بواسطة :
27-02-2012 09:23 AM

يطمئنون المستثمرين بالقول ( منظومة النزاهة تحمي مصالحكم )اتساءل هل شكلت حديثا هذة المنظومة ولما لم تعرض على الشعب لان في السابق كانت ( منظومة الفساد تدمر بيوتكم )
سؤالي هل بالامكان كائنا ما كان ان يقنعني وانا لا زلت ارى الفوسفات والكازينو
والاراضي والمينا والكهربا وامنية وموارد وغيرها الكثير لا زالت قضاياها في الادراج لا زلت مصرا على ان هناك شيء لا اعرفة .

84) تعليق بواسطة :
27-02-2012 09:44 AM

الى تعليق رقم 1 و 4و 10و11و12 و الذين على شاكلتهم انتم لاتعرفون عن اي شيء تحدث الكاتب لكنني ارى انه عبر عما يجول في خواطر كل الاردنيين و اذا كنت لا تعرف فتلك مصيبة فكيف تسمي نفسك مواطنا اردنيا . الملك فوق رؤوسنا و تاج يشرفنا لكن الاشخاص الذين يعدون الملك بالوفاء و الاخلاص و العمل لرفعة الوطن يحنثون بوعدهم فماذا يفعل الملك ان لم يجد شعبا يحبه و يقف الى جانبه لتقويم العثرات ادام الله مليكنا و اعزنا بالاسلام و الله ينتقم من كل واحد يريد فسادا في او افسادا او تضييقا على الناس في معاشهم و رزقهم في بلدنا الاردن

85) تعليق بواسطة :
27-02-2012 10:54 AM

انا واعوذ بالله من كلمة انا استشف من العديد من التعليقات اللتي هاجمت الكاتب بأسماء اردنية مستعاره اقولها وبالصوت العالي بانهم لايمتون للاردنية بصله وان بعضهم لا يعرف دبره من ظفره ويقول كلاما دون تفكير ويعلق لمجرد المناكفه والمخالفه والدفاع عن امور يجهلها ولا يدري هل هو يغرد داخل السرب او خارجه و ينعق كالغراب

بعض المعلقين يوجه اتهامه للكاتب فمنهم من يقول بانه يبحث عن منصب لأقول لهم وما الضير في ذلك وهل من استلم المناصب اكفأ واقدر منه لا يا ...لا اعتقد ذلك وان قدر له ان يتولى منصبا فانه لا يقل شأنا عن اباءه واجداده وهو قادر على ملء الموقع وقادر على تحجيم الكثيرين من الفاسدين ومن مدعي الوطنيه ومدعي الرجولة والوطنيه وهم منها براء ..اما الناصحين وتحذيرهم بان تكون نهاية الكاتب كنهاية عويدي العبادي فاقول عويدي والكاتب وكل اردني حر يقول رايه بكل رجوله ولا يضيرهم ما ستؤول اليه حالهم واحوالهم وهم يدافعون عن الوطن وهم من رجالات الوطن الاحرار سيذكرهم التاريخ في قائمة من سبقوهم من الرجالات الاوفياء للوطن.. وهم بهذه الحالة لا يعجبون الاعداء واصحاب الاجندات

الاسماء المستعارة واللتي تلبس عباءة الوطنيه وتعلق بعضها لا يفرق الطين من العجين وتعليقه من باب الحقد والضغينه والتزلف والقسم الاخر من باب اذكاء الفتنة بين ابناء العشائر الاردنية وصولا لحالة التحزبات والاصطفافات كل خلف من يحب وهو ما يسعى اليه الاعداء ضرب ابناء الشعب الاردني بعضهم ببعض وهم يجلسون مرتاحين لينقظوا على ما تبقى من الوطن بيسر وسهوله وعلى البارد المستريح

يتبع

86) تعليق بواسطة :
27-02-2012 10:54 AM

اتامل من كل من يعلق ان يكون متزنا في كلامه وان يقول رايه باسمه الصريح لا باسم مستعار خاصة عندما يحمل التعليق كلاما لا مسؤولا يراد به الفتنة ..كما اتامل ان يكون التعليق اي تعليق هادفا لا هادما حتي نستطيع ان نستفيد من الرأي السديد وان نعالج مشاكلنا بحكمة وننير طريقنا اللتي اظلمها الفاسدين واصحاب الهوى والمغرر بهم وسماسرة الاوطان اعوان الاعداء

87) تعليق بواسطة :
27-02-2012 11:20 AM

دائما تتهم نفشك بأنك العارف لتثبت في كل مرة انك العنصري ....

هل .... محمي من عشيرته الكبيرة ؟

هل ..... محمي من عشيرته الكبيرة ؟

هل .... محمي من عشيرته الكبيرة ؟

هل .... محمي من عشيرته الكبيرة ؟

هل ......محمي من عشيرته الكبيرة ؟

88) تعليق بواسطة :
27-02-2012 11:20 AM

الى تعليق 31

انته وين عايش في اي قبو واي مستنقع وشو بتعرف عن تاريخ الاردن وتاريخ رجالاته حتى تسأل شو قدم هزاع المجالي للوطن وهل انته وكل حمولتك وكل اللى بشدوا على ايدك بتحطوا حالكوا في ميزان هزاع.. انصحك ايها الجاهل ... ان كان لديك متسع من الوقت ان تقرا تاريخ الاردن وتاريخ هزاع وعائلة هزاع وبعد ان تثقف نفسك وتعرف التاريخ يحق لك قول رأيك الموثق بالحقائق لا بالاحقاد ..كما انصحك ان تستعير لك اسما لا شبهات حوله الا اذا كنت من شاكلة هذه الاسماء ..وعليك ان تلزم حدودك وتعرف حجمك ان كان لك حجما قبل ان تتطاول على من هم اطول منك قامة وشهامه ورجوله وخليك على قد حالك يابني وامشي الحيط الحيط وقول يارب الستيره

89) تعليق بواسطة :
27-02-2012 11:33 AM

-عندما تتحرك الحكومة لبحث ملفات فساد جديدة يخرج عليا انصارهم من الصحفيين ليهاجموا الحكومة تحت شعارات ( مثل شعار الولاية العامة)فالولاية العامة لن تعطى لاحد ولن تعطى مستقبلا..ولن تحدث في الاردن الاصلاحات لتصبح الولاية العامة
للحكومة...وسنشاهد ما سيحدث من خلافات في الراي عند اصدار قانون الانتخابات

90) تعليق بواسطة :
27-02-2012 12:14 PM

الى رقم واحد لما تعرف تكتب كلمة بالضبط تقدر تحكي و تعلق ايها الذكر.....مثل هذة المقالات لا تقوى على قراءتها لانها اعلى بكثير من مستوى فهمك و استيعابك هذا اذا كنت تملك احدهما......

91) تعليق بواسطة :
27-02-2012 12:32 PM

إقتباس: "الاردنيين...ان يصبحوا غرباء في وطنهم لا يجرؤن على اشهار اردنيتهم خوفا من تهمة عنصرية او اقليمية تم تجهيزها لهم من قبل تجار الاوطان وسماسرة الشيطان ،؟ وهل فرض الاجندات المشبوهه عليهم يعتبر من باب الوحدة العربية والمصير المشترك ؟؟"

أحسنت أخي خالد المجالي...

وهذا يبين مدى عقم وخطأ شعارات وإستراتيجية، أجهزة الدولة والنظام، (ربما عن حسن نية) التي عملت على كبت وإرهاب وتخوين كل لاجىء ونازح يجاهر بهويته الفلسطينية، وقذفه بأبشع تهم عدم الولاء والانتماء، منذ نكبة 1948 وتحديدا بعد فتنة أيلول 1970، وحتى بيان الأول من أيار 2010، مقابل كبت تنامي الهوية الوطنية الاردنية الاصيلة، ونعت كل من يجاهر بها بالتعصب والاقليمية.

لا نعترف بأردني أصلي وغير أصلي، فهذه هرطقة وجريمة عنصرية مقيتة وإقليمية، يجب أن نعترف فقط بأردني أصلي إبن البلد، وهو كل أردني ما قبل الاستقلال 1946 ومن أي أصل كان، وفلسطيني لاجىء أصلي إبن فلسطين حسب الميثاق الوطني الفلسطيني 1968، مصانة ومحفوظة كرامته وكامل حقوقه المدنية بدون منة من أحد، ويعمل بمعية الاردني إبن البلد، على إعادة "حقوقة السياسية" المنقوصة والمغتصبة في فلسطين لتحقيق عودته اليها.

تحياتي وإحترامي

92) تعليق بواسطة :
27-02-2012 12:58 PM

يا ابو احمد تعليقي رقم 87 لم يفقد مضمونه فقط بل فقد هيكله ولم يعد تعليقا!!!!

93) تعليق بواسطة :
27-02-2012 01:02 PM

أنت انسان أصيل وواعي ومبدأيء . أنت تدرك تماماً أنه أذا تمكن الأردنيون من حل هذة النقطه ,فسيقضون على الفساد ويصلحون الأردن ’ وسينعكس ذلك بالخير على كل من يعيش في هذا البلد الطيب مهما عبر عن انتمائه .
القضيه ليست عنصريه , فكل العشائر لها امتدادتها على ضفتي النهر .

94) تعليق بواسطة :
27-02-2012 01:49 PM

أخي لماذا لا يكون الأردني فقط منذ اعلان تأسيس الامارة 1921 أو منذ قيام الثورة
العربية الكبرى ، او منذ بدء تنفيذ سايكس بيكو أو منذ بداية الحكم العثماني !!!
يا سيد خالد البرغوثي الأردني هو من يحمل الجنسية الأردنية و الرقم الوطني حتى لو تجنس بالأمس - وهذا هو الدستور الحكم بيننا - يوجد قوانين تحكم العالم و تحكم الدول ، بالقانون لا تسحب جنسية المواطن - المواطنين سواسية أمام القانون و اللي بيقول غير هيك - كلو كلام فاضي ، لو تحكوا من هون ل 100 سنة

95) تعليق بواسطة :
27-02-2012 01:50 PM

المعذرة التعليق للسيد البرغوثي رقم 91 و ليس 92

96) تعليق بواسطة :
27-02-2012 01:59 PM

كل من لا يطالب بعودة كل فلسطيني ,غزاوي وغير غزاوي, إلى وطنه وعدم توطينه بدعاوي واهية إنسانية وغيرها هو خائن خائن خائن خائن .

وفي ذلك مصادرة لنضال الشهيد عرفات ورفاقه أبو جهاد وأبو أياد وسائر القادة الذين دفعوا حياتهم ثمنا للاعتراف الدولي بالشعب الفلسطيني

97) تعليق بواسطة :
27-02-2012 02:14 PM

هذا صحيح و كل الأردنين من جميع الأصول و المنابت و العرب جميعهم و المسلمين جميعهم يطالبون بحق العودة للفلسطينيين و كذلك القرار 194 يطالب بحق العودة ، هل تتفضل و تحقق حق العودة و سيكون الجميع حامدا شاكرا لك

98) تعليق بواسطة :
27-02-2012 02:37 PM

السيد زكريا المحترم، شكرا على تعليقك
أنا علقت على مقال الاستاذ خالد المجالي حول الهوية وليس الجنسية أو سحبها أو تشريد الناس أو المساواة!. فإشهار أردنية الاردني لم يقصد به الكاتب إشهار جواز سفره! بل هو إشهار هويته الوطنية.

فالفلسطيني الذي يحمل جواز سفر ألماني أو سعودي أو نرويجي، يحق له الترشح والانتخاب في المجلس الوطني الفلسطيني، أما نظامنا السياسي يمنعنا من الانتخاب بحجة أننا أردنيون! وهذا وضع شاذ يريح المستعمر ويريح المعتدل! وأنا لا أرغب في إراحة كليهما!!

أمامنا حلان، إما أن نقول أننا فعلا أردنيون ومساندون لقضية العرب والمسلمين الاولى في فلسطين، كما التونسي والمغربي والعماني إلخ...ونرضى بأن لا يكون لنا كلمة أو وجود سياسي في الحركة الوطنية الفلسطينية والمجلس الوطني،

أو أن نتمسك بهويتنا الفلسطينية بغض النظر عن جنسيتنا (أي جواز السفر الذي نحمله) ونعمل على المطالبة بحقوقنا السياسية في فلسطين (المجلس الوطني مثالا)، ونعمل على العودة اليها بمعية الاردني والتونسي والعماني الخ....

سبب تفكيري هذا يعود الى أن الغرب المتصهين قد عمل منذ فرساي 1919 على إلغاء حقوق وهوية الفلسطيني لكي يدعي أنه لا يوجد حق العودة للعرب خارج فلسطين المحتلة وبالذات في الاردن، لأن ذوي الاصل الفلسطيني حملوا الجنسية الاردنية منذ 1950، وهم لا يتمسكون بهويتهم الوطنية الفلسطينية ويدعون أنهم أردنيون إذا سألتهم عن أصلهم وهويتهم!!! ولهم حقوقا سياسية كاملة.

أنا أريد أن أرد على ذلك الادعاء بالطريقة التي أعرفها ويعرفها الغرب، وهي عدم الاعتراف بشرعية نظام الفصل العنصري والاستعماري، وعدم الاعتراف بغير هويتي الفلسطينية!

هذا هو إجتهادي ولك مني الاحترام

99) تعليق بواسطة :
27-02-2012 02:50 PM

ـحيتي لك ، أخي خالد أنت هنا لا تكتب للغرب أولا و الغرب لا يهمه ما تكتب و لا يبني مواقفه بناء على ما تكتب أو أكتب - و أنت عندما اقترحت بأن يكون الأردني هو من تواجد في الأردن منذ الاستقلال لم تكتب للغرب !!

أما الشماعة الجديدة الانتخاب و الترشح للمجلس الوطني الفلسطيني ، عندما تم طرح الموضوع بين الأردن السياسي و المنظمة ، وجد الطرفين بأن عدم الترشح و عدم الانتخاب أفضل (فهذا قرار سياسي سيادي وصل اليه الطرفين و علينا احترامه)، و هذا ليس بذات الأهمية طالما أن هناك تفاهم و عمل منسق بين الأردن و المنظمة اتجاه الهدف الأسمى

للجميع التحية

100) تعليق بواسطة :
27-02-2012 02:59 PM

نعم حيى على الفلاح ..والفلاح ..ولا يقولون ..حيى على الفساد والاعراب .اسقط امة اخرجت لناس .ومن البعض العاهر ..؟

101) تعليق بواسطة :
27-02-2012 02:59 PM

ألغرب تهمه هذة القضيه ,واسرائيل كذلك , هذة قضيه بنيت عليها تبرير (اخلاقيه )قيام اسرائيل في الغرب على عدم وجود "فلسطينيين " , لا تنسى سيدي قبل ايام قول المرشح الجمهوري المريكي غنغريتش (لا يوجد شيء اسمه شعب فلسطيني , هذا شعب مخترع) .
بهذا المعنى طرح السيد خالد المجالي يكمل طرح السيد خالد البرغوثي في الحفاظ على الأردن وفلسطين .

102) تعليق بواسطة :
27-02-2012 03:04 PM

إحترامي سيدي

إسمح لي أن أختلف معك فأنا لا أعترف بالقرار السيادي الذي توصل اليه النظامين السياسيين، ونرغب في تغيير هذا القرار بالطرق القانونية السلمية المدنية وهذا من حقوقنا (فالدساتير تعدل وهذا القرار قابل للتعديل بالمطالبة الشعبية).

وكذلك، أنا لا أعتقد أن توقيع تفاهمات أوسلو عام 1993 خلسة من وراء ظهر الاردن كان دليلا على العمل المشترك والتنسيق!!!!، ولا أعتقد أن إتفاقية وادي عربة التي تلت أوسلو عام 1994 والتي تنص صراحة على التوطين هي هدف أسمى.

مع إحترامي

103) تعليق بواسطة :
27-02-2012 03:21 PM

يا سيد زكريا ثق تماما اننا لا نتشرف بمن يتخلى عن فلسطين وهويته ويتحجج بالدستور والقوانيين ، فمن يتخلى عن وطنه مره يتخلى عن الباقي الف مرة

اما انت يا خالد البروغوثي فنقف احتراما واجلالا لك ولطروحاتك الوطنية الصادقة نصرتا لفلسطين وللاردن معا ...فلا تجادل من تخلى عن وطنه وهويته من اجل مولات عمان وغيرها وبدأ يتذرع بالحقوق المنقوصة .

الاردن لن يكون الا الاردن وسيتم سحب كل جنسية بعد قرار فك الارتباط مهما طال الزمن وللعلم كل من حصل على الجنسية معروف في سجلات خاصة وستثبت الايام كلامي

نصف مليون تقريبا ....ومعهم مليون و250 الف سيعودوا الى فلسطين ومن يرغب من ابناء فلسطين الذين نعتبرهم الان اردنيين ولهم حق المواطنه .

اي كلام غير ذلك لا يعنينا وقصر الكلام افضل حتى نبقى اخوة في الدين والعروبة وليس في الجنسية ...

مطلع

104) تعليق بواسطة :
27-02-2012 03:40 PM

أخي الفاضل لك تحيتي ، قول المرشح الجمهوري الامريكي غنغريتش سمعته و رددت عليه في رسالة مباشرة و تحديته بحقنا في فلسطين و حمست كثيرين من الاخوة ليكتبوا له و يسعدني بأن أحد الأخوة تنطح له في محاضرته و استنكر تصريحه في تلك المحاضرة
أخي الكريم ، ان أفضل وسيلة للوقوف أمام هذا الانسان و أمثاله بوقوفنا يدا واحدة مجتمعين في الدفاع عن حقنا ، لا أن نناكف بعضنا البعض

105) تعليق بواسطة :
27-02-2012 03:50 PM

أخي الفاضل الأستاذ خالد البرغوثي ، و أنا أختلف معك ، أنت لا تعترف بالقرار السيادي ، أما أنا فأعترف به و أحترمه ، و عندما يتم تغييره سأحترم ما يليه

ان توقيع اتفاق أوسلو كان له ظروفه و أوافق عليه، رغم تحفظي على بعض بنوده لكنه انجاز ، يكفي أنه أعاد حوالي 450 ألف فلسطيني الى فلسطين ، أما العمل المشترك فاني معه ولو كان بحده الأدنى فأنا مع كل تضامن و توافق بين الاخوة ، اتفاقية وادي عربة لم تأتي بأي فائدة للاردن و لم يكن الأردن بحاجة اليها
لك التحية و التقدير

106) تعليق بواسطة :
27-02-2012 04:26 PM

السيد زكريا , ليس الهدف المناكفه , الهدف التوضيح أن أسرائيل لتبرير وجودها فأنها تدعي القيام على مثل أخلاقيه وديمقراطيه تحاكي القيم الغربيه (على الأقل بالنسبه للشعوب الغربيه) . وبالتالي فلا يمكن تبرير قيام اسرائيل على انقاض شعب آخر , ومن هنا يجب ان يكون هذا الشعب الآخر غير موجود (كهويه وطنيه فلسطينيه) فهو أما عرب اسرائيل او أردني أو جنسيات أخرى .

سيدي طرح السيد البرغوثي الأخلاقي يهز أركان أسرائيل .

107) تعليق بواسطة :
27-02-2012 05:24 PM

أخي الفاضل ، اسرائيل لا تهمها أخلاق و ا نسانية ، هي الدولة النتغطرسة المحمية بالغرب
الغرب الأعمى صاحب المصالح هو من يعطي اسرائيل قوة تحدي القرارات الدولية

عندما يجد الغرب بأن مصالحه تضعضع لوقوفه لجانب اسرائيل سيغير مواقفه ، و حتى تتغير الظروف يجب أن نعمل كل ما بوسعنا للبقاء متكاتفين يدا بيد و على قلب رجل واحد
و بعكس ذلك ، لو جئت بال 10 مليون فلسطيني من جميع أصقاع الأرض و أوقفتهم على حدود فلسطين ، فلن يغير في الأمر شيئا

أخي السيد عبد الله ان طرح السيد البرغوثي لا يؤئر على اسرائيل و السيد البرغوثي و معه مليون شخص لن يؤثروا على اسرائيل (القوية عسكريا و اقتصاديا وعلميا و صناعيا و زراعيا و تكنولوجيا) المدعومة من أقوى دولة (عسكريا و اقتصاديا وعلميا و صناعيا و تكنولوجيا ) في العالم

للجميع تحيتي

108) تعليق بواسطة :
27-02-2012 05:44 PM

سيدي, خطاب اسرائيل للعالم يقوم على المظلوميه , وعلى نفس القاعدة القديمه "شعب بلا ارض لأرض بلا شعب" , التبرير الأخلاقي هو ما يجعل الشعوب الأوروبيه (التي في النهايه تنتخب حكوماتها) تدعم اسرائيل في الأمم المتحدة وغيرها ,
فقط تذكر , الأتحاد الأوروبي يمنع التجارة مع المستوطنات بعد سقوط الشرعيه للاستيطان في ال 67 ,وتذكر أن وصول اوباما للرئاسه الأمريكيه كان بعد سقوط الشرعيه العنصريه, وسقوط النظام العنصري في جنوب افريقيا كان ايضأ بعد سفوط شرعيه الأبارثيد العنصري .
وكلها بدون رصاصه واحدة ومبنيه على الشرعيه الأخلاقيه .

109) تعليق بواسطة :
27-02-2012 05:45 PM

السيد 103 ، لك التحية ، نعم أوافقك الرأي ، لا أحد يتشرف بمن يتخلى عن فلسطين ، و أنصحك بالقراءة و الاطلاع لتعرف من تخلى عن فلسطين ولم يكن ذلك قبل سنة أو عشر سنوات أو خمسين سنة ، أما التخلي عن الهوية ، فلم يتخلى أحد عن الهوية و التمتع بالجنسية و المواطنة في بلد شقيق ليس خيانة و ليس تخلي عن الحقوق ، و الأيام خير شاهد بأن الفلسطينيين أكثر شعوب الأرض مقاومة للاحتلال ، و أنت تعلم ذلك ، و مقاومة الاحتلال تكون بعدة وسائل و منها أن يربي الفلسطيني أولاده و تعلمهم ليحملوا الرسالة من بعده – و من تسميهم بأنهم تخلوا عن وطنهم و هويتهم من أجل مولات عمان و غيرها ، فهم دعائم للأهل في فلسطين و كل يدعم بالطريقة التي يجدها مناسبة ، و سمفونية الحقوق المنقوصة ، هذا استحقاق قانوني و ليس منة و ليس لك أو لغيرك المجادلة به ، طالما أن الدستور ينص على سواسية المواطنين
لك تحيتي

110) تعليق بواسطة :
27-02-2012 06:00 PM

اخي خالد والله والله والله الذي حدث لهذا البلد من بيع لمقدراته يدمي قلب كل اردني ماذا يريدون منا ياعيب العيب

111) تعليق بواسطة :
27-02-2012 06:10 PM

أخي الفاضل ، أوافقك الرأي ، و علينا محاربتهم بأسلوبهم في كافة المحافل الدولية و لنقف جميعنا يدا واحدة أمامهم - لا أن نقف هذا أردني و هذا مصري و هذا موريتاني و هذا بدون ن لنقف في جميع المحافل عربا و مسلمين و أحرار العالم معنا يدا واحدة - لا نتجادل في هوية و في مواطنة وفي حق مكتسب و حق منقوص ، يجب أن نكون كلنا أقوياء مع بعضنا البعض ، لا أقوياء على بعضنا البعض - لك كل التحية و التقدير

112) تعليق بواسطة :
27-02-2012 06:21 PM

بكلماتك الاخيرة ( لن نسكت بعد اليوم ) ذكرتني بالمثل الذي يقول : جاجة حفرت ع راسها عفرت , لا ادري ما هو هدفك الحقيقي من هذاالمقال وعلى ماذا تبحث او تبحش ؟كونك لم تحتج على أي شيئ ولم تأتنا بدليل واحد عن أي شيئ وكأنها مسرحية صامتة .

113) تعليق بواسطة :
27-02-2012 06:22 PM

تعليق 31..
انا بحكيلك بعد اذن الاستاذ خالد مين هو هزاع المجالي بالنسبة للاردنيين..
برأينا المتواضع..الاردنيون قبل وصول هزاع الى كرسي الوزراة يا سيد كانوا مجرد متفرجين على حكومات تاتي وحكومات تذهب في وطنهم..يعني ايتام على موائد لئام..مطلوب منهم توفير حرس ونواطير لمزارعهم وقوصورهم وعزبهم..سحيجة تصفق وتهيجن..قبله فأن قله قلة من الذين ولدوا على الارض الاردنية شغلوا منصبا وزاريا الا ما عصم الله..لكن الساحة لم تكن خلوا من عناصر وطنية اردنية تطلعت وحلمت ونافحت وطالبت بان تعطى الفرصة للاردنيين لإدارة شؤونهم وليس فقط عن طريق الوافدين وممن يتم جلبهم لغاية حكم الاردنيين..هذه الاحلام تحققت بترؤس هزاع كأول اردني مولود على الارض الاردنية للوزارة..هذا بخصوص مغزى اللحظة..لكن ليس من حقك ان تسأل عن انجاز..هل تركه المتآمرون لكي ينجز شيء..؟؟!! ماذا يمكن له ان ينجز في اربعة اشهر ملئتها المعارضة اليسارية مظاهرات ومؤامرات انتهت بقتله غيلة وغدرا..؟؟!!
وسيرته الشخصية والعائلية مع قصرها تنبىء بانه لو طالت له الحياة فأنه لن يكون سوى ما ظن به الاردنيون خيرا..كان رائدا وليس لرائد ان يكذب اهله..وأكاد ان جزم انه ما كانت لتكون غير التي قام بها خلفه الشهيد وصفي التل..كرجل دولة نزيه وطني متواضع صاحب اعمال ومشاريع جليلة تهتم برفع مستوى عيشة المواطن العادي..هل حصل ان شاهدت محاضرة له عن القطاع الزراعي وتجريف التربة في دولة وحدة الضفتين وكيف كان يسرد اسماء الأحواض الزراعية كما لو كان مالكا شخصيا لها..؟؟!! لو شاهدتها لأحببته وقدرته كمهاتما..ولكنت ترحمت على الأثنين: هزاع السلف ووصفي الخلف..

114) تعليق بواسطة :
27-02-2012 06:46 PM

شو من زكريا لخالد البرغوثي .....من خالد البرغوثي الى زكريا ....تركتوا الموضوع الرئيسي وبلشتوا في موضوع ...الاردن وفلسطين ...وكلام مابهمنا في الموضوع الذي يناقش من قبل المعلقين ...ارجو العوده الى موضوعنا الاول ...زوشكرا

115) تعليق بواسطة :
27-02-2012 07:40 PM

عودة لموضوع المقالة النارية للاستاذ خالد مجالي..
ليته كان هناك ولو تلميح الى اسباب هذه الاندفاعة للكاتب..لكن مما تيسر لنا ان نستشفه من بين السطور ـ ومعك حق ـ فان حكومة عون خصاونة تتحمل مسؤولية تباطؤ ملحوظ في التعامل مع الفساد الكبير ربما عملا باستراتيجية او تكتيك كسب الوقت وقتل حماس اعداء الفساد والمطالبين بمحاسبته او انتظار تطورات اقليمية ساخنة تلهي وتنسي الناس القضية لسنوات قادمة..فكيف يتسنى للدولة تسيير قوات راكبة وهجانة وخيالة وسيارة للقبض على د.عويدي ولاحقا الفريق الذهبي بينما هي ما زالت "تتدارس" برنامج التحول وعوض الله ومدالله وتدوخنا بعرضها مرة على النواب ومرة على هيئة بينو ومرة على امن الدولة..؟؟!! ثم كم من شاهد تم استدعائه في الكازينو ولا من متهم واحد..؟؟!!
لك ان تنتقد ايضا الحكومة في انها تكو بمنتهى الشح مع مطالبات اجتماعية عادلة كمطالب المعلمين بدواعي ضبط الموازنة ـ ناقص تقطع يدها وتشحذ عليها ـ بينما هي ما زالت بمنتهى الكرم مع المؤسسات المستقلة..؟؟!!
لك ان تنتقدها في انها تعالج الوضع الاقتصادي بآليات تقليدية وتفتقد للخيال والجرأة: الخزينة تئن ـ كما يقول وزير المالية ـ ولكنها لا تتحدث او تلمح الا عن رفع اسعار كهرباء او وقود او رفع الدعم عن مربي الماشية او الخبز..لماذا لا تظهر الحكومة جرأة في طرق مسالة ضريبة تصاعدية على الاستثمارات والبنوك والصيرفة والاسهم..؟؟!! حتى اعظم الدول الراسمالية تفكر واخذت تنتهج ذلك..

116) تعليق بواسطة :
27-02-2012 07:41 PM

لك ان تنتقد هذه الحكومة على هذا وغيره ولكن لا بد من الاخذ بعين الاعتبار اراء كثيرة تجمع على النزاهة الشخصية لرئيسها..وانه ورث تركة فساد عام وخاص رهيبة..رهيبة من حيث الحجم ومن حيث المتورطين فيها..من كل صنف ولون..
فوق هذا وذاك تلك السكين المسلطة على رقبة حكومته بضرورة اجراء انتخابات هذا العام..والتي تعني عمليا ان يترك جانبا ملاحقة ملف الفساد الى متابعة ملف قوانين انتخابية شائكة في ابعادها السياسية والديموغرافية المعروفة..

117) تعليق بواسطة :
27-02-2012 07:47 PM

والله ياخالد ما من ابن وطن صادق وحر الا ويعرف مصيبة الوطن ومن وراؤها ولكننا لسنا اغبياء ولكن نتغابى ونغطي اعيننا عن الحقيقه المره ومن هو سببها ومن هو المبرطع في الوطن وكأنها مزرعة له ولعائلته توارثوها .وكل الارن ارضا وسكانا وليس الموقع مسخرين كالعبيد لخدمة من خان الوطن وخان العهد والعقد .
الآن عون ولا ادافع عنه لانه لا يستحق الدفاع .لكنه يتعرض لمؤامره من حكومات ظل الديوان والفاسدين والاجهزه الامنيه وسخروا اقلام اتباعهم زمأجوريهم ضده ومنهم قلمك يا خالد . هذه طبيعة حكومات الظل في حروبها الجانبيه هي التي دمرت الوطن وهي ما اوصلنا الى هذا الحال المؤسف من فوضى سياسيه واجتماعيه واقتصاديه ومن كل النواحي . فبلاش نسوق بطولات على بعض لاننا دافنينه سوى . فكثرة الردح تحت اسم الوطن والخوف على الوطن لصالح اجندات حكومات الظل التي دمرت الوطن لم تعد تخفى غلى رضيع يريد الحقيقه .
كلكم اعداء للوطن وباحثين عن منافع من خلال توجيهات حكومات الظل واقربها حكومتك التي كنت من ابنائها وما زلت من ادواتها زماجوريها ومنفذا لتعليماتها لصالح من دمروا الوطن . والله الوطن منكم براء جميعا لكن في النهايه المره للوطن رب يحميه منكم كأدوات ومأجورين ومن حكومات الظل والمؤامره التي استهدفت كل من هم قبل عون وعون آخر الضحايا وقد اخطأ في قبوله الدخول في هذه التجربه البائسه وهو اصلا ليس من رجالها والايام كفيلة بفضح كل شيئ . اعاننا الله على قادم الايام ياخالد إن بقينا على هذا النهج غير السليم بالتأكيد .

118) تعليق بواسطة :
27-02-2012 08:34 PM

الى محمد سلطان

بما انك اتهمت الكاتب بانه من حكومات الظل نرجوك ان تكشف ما تعرف من معلومات عن الكاتب حتى لا نبقى مخدوعيين فيه ونرجو ان تقول لنا لمن هو ماجور ...واذا لا يوجد عندك معلومات فانت من تكون ماجور ضد كل اردني غيور على وطنه والكاتب لم يسء لعون الخصاونه مع العلم بان عون لا بهش ولا بنش والايام بينا فقط زيادة نادي رؤساء الوزارات في الاردن شخص .
والله ما خرب بيتنا غير امثالك يا سلطان الذين لا يقولوا كلمة الحق ولا يعرفوا غير الاقليمية والجهوية البغيضة .
للمرة الاخيرة ان كنت صادقا اكشف لنا ارتباطات خالد المجالي حتى نصدق ما اتحفتنا به .

119) تعليق بواسطة :
27-02-2012 09:08 PM

مقال رائع جدا ومعبر عن ما يجول في صدور الاردنيين الاحرار الذين لا يمكلون سوى ارض الاردن ولن يهربوا منه الى استثماراتهم وبيوتهم في الخارج ..
اعجبني المقال كله ولكن اعجبني ايضا امران ,الاول: الرمزية الواضحة , والثاني : غليان الدم الاردني مع ارتفاع حرارة الصيف القادم
نعم الحرية اصل السعادة , والشجاعة اصل الحرية

120) تعليق بواسطة :
27-02-2012 09:17 PM

تحبة اكبار وتقدير للمعلق خالد صالح البرغوثي فهو بحق وطني أصيل وهذا ليس غريبآ على آل البرغوثي الذين أشتهروا يشخصياتهم الوطنيه أما المعلق الذي ادعى أن اسمه نادر الذهبي وهو لايعرف دولة المرحوم بأذن الله شهيد الوطن هزاع بركات المجالي نقول له أن هزاع اسطوره وطنيه اردنيه محفوره في وجدان كل اردني شريف وعليك قراءة تاريخ شعبنا لتعرف من هم الرجال الرجال هزاع وحابس ووصفي التل

121) تعليق بواسطة :
28-02-2012 10:54 AM

نعم يا ابا احمد هذا الخطاب ليس لدولة الرئيس لانه لايملك من الامر شي نحن كما انت ننتظر الكلام الفصل من صاحب الولاية العامة حتى نستطيع وضع خارطة طريق لهذا الوطن بطريقتنا الخاصه،لان الرجال الرجال موجودين واستطيع القول ان عصر ال\كورة قدولى الى حيث لا رجعه.

122) تعليق بواسطة :
28-02-2012 11:51 AM

احسنت استاذ خالد

طيب شو رايك نبدا من المكان الذي تقاعدت منه وهو المخابرات العامه

صاحب الولايه بالمخابرات ليس مديرها فيما يخص الامور الحساسه بالبلد
يعني الذهبي واللي قبله واللي بعده تترك لهم فقط امور الاستفاده من المنصب في بناء القصور وزيادة حساباتهم
اما الولايه العامه بالمخابرات لضباط قليل من الاردنيين يعرفوهم واظن انت تعرفهم جيدا لانك كنت تحت امرتهم يوميا ما وتنفذ اوامرهم

نبدا بعلي برجاق واخوه انور برجاق الاحمريين الاصهبين
وصدقني اخي خالد

ان كانت الولايه العامه الحقيقيه بالمخابرات لضابط مخابرات اصيل مثلك
لما بيعت الاردن بثمن بخس

123) تعليق بواسطة :
28-02-2012 03:00 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

أخ خالد،
كما تعلم يا أخي، يجب على المتعامل بالسياسه أن لا يفرغ جعبته مرّة واحده ولا يكشف أوراقه لغضب شديد أو فرح عارم. أرجوك أن تتروى قليلا فإن في الرويّة حكمه، ونحن نرى مجالا وطنيا ومستقبليا لكم . رعى الله الأردن وطنا وشعبا وملكا.

124) تعليق بواسطة :
28-02-2012 04:05 PM

اليوم فقط تذكرت "البيان رقم 10" و اشتقت اليه.......
هذه هي اللغة التي تذكرنا بوصفي و حابس و هزاع من قبلهم.....
"يا عون ...لن اثقل عليك فانت مثلي لم تنتخب واتيت بقرار وستغادر بقرار ، والى ان تاتي بانتخاب وتصبح صاحب الولاية الحقيقي عندها فقط سنخاطبك انت ولكن اليوم لتعذرني فانت لست المقصود ولكني اخاطب من يملكون الولاية الحقيقية لا بل من يحتكروا الولاية وكانها بقية ارث عائلي توارثوه عن الاباء والاجداد وتركوا الشعب متفرجا ومتلقيا لاخطائهم وحراس على قصورهم واعتبروا الوطن مزرعة لا صاحب له فعاثوا فيه دون حسيب او رقيب .

يا عون ...لن نسكت بعد اليوم ."

صح لسانك يا اصيل................

125) تعليق بواسطة :
28-02-2012 04:33 PM

اليوم سيدأ حسب المعايطه احاله ملف ( مسؤول امني سابق ) بتمهة الاستيلاء على اراضي العقبه
وقبلها العسكري ( البخيت ) متهم بقضايا فساد
وبعدها العسركي ( العبادي ) متهم بالفساد من خلال استغلال لمنصب مدير مؤسسة المتقاعدين
وقبلها العسكري ( الذهبي ) مدير المخابرات متهم بالفساد
وقبلها العسركي ( البطيخي ) متهم بالفساد

ياحيف على العسكر لما يمسكو مناصب شو ببدعو
لا لحكم العسكر نعم لحكم المدنيين
شو بدك ياخالد من الخصاونه . الزلمه امبلش بتنفيذ طلباتكو بمكافحة الفاسدين !
اتمنى من المتاقعدين العسركيين الغلابى ان يعرفوا من يهب الوطن وهم فاسدين عسكريين خانوا ثقة الأمانه

126) تعليق بواسطة :
28-02-2012 07:10 PM

الاخ خالد المجالي الاكرم

نشكرك على هذا المقال العظيم ونبشرك ايضا بأن هناك مشروع حزب للاردنيه فقط ولا يستقبل اي شخص حصل على الجنسيه الاردنيه لتعريف النظام بأن بأجدادنا . والعمل جار على قدم وساق .

127) تعليق بواسطة :
28-02-2012 08:49 PM

ارجو النشر:

هل باسم عوض الله عسكري؟

هل مجدي الياسين عسكري؟

هل جمال وحازم الراسخ عسكريان؟

هل سمير وزيد الرفاعي عسكريان؟

هل صبيح المصري عسكري؟

هل عبد العزيز دودين عسكري؟

هل وليد الكردي عسكري؟

هل اكرم ابو حمدان عسكري؟


هل حسني ابو غيدا وزوجته عسكريان؟

وهل وهل وهل ......؟

128) تعليق بواسطة :
28-02-2012 09:36 PM

شكرا اخي خالد ابدعت واوجزت ما يقوله السواد الاعظم من الاردنيين الغيورين على وطنهم وانت من المثقفين والمشهود لهم بالولا والانتماء الحقيقي وليس المزيف والمرتبط بالمصالح الشخصيه والمنفعه واما للمعلقين على المقال اقول اخوات خضراءصقور الجنوب والاردن كانوا وما زالوا وسيبقوا ومن لايعرف عنهم يعود للتاريخ من هية الكرك وبطولاتها وشهدائها والى الشوبك وامجادهم والى رفيفان وابنائه وحابس والكثير من الذين يسجل لهم التاريخ باحرف من ذهب واما الاصل لمن يعلق على انهم من الخليل اصلا فهو شرف لهم وللخليل فهم من بني تميم الذين قيل عنهم اذا غضبت عليك بني تميم حسبت الناس كلهم غضابا اخي الكاتب كل الشكر على المقال الرائع للاردن رجالها واخوات خضراء من ارجالها

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012