أضف إلى المفضلة
الثلاثاء , 07 أيار/مايو 2024
شريط الاخبار
الملك: الهجوم الإسرائيلي على رفح يهدد بمجزرة جديدة وتوسيع دائرة الصراع بالإقليم الفراية: المراكز الحدودية بحاجة لتحديث أجهزتها منعا لتهريب المخدرات التربية تتيح أرقام الجلوس لطلبة توجيهي الدورة الصيفية - رابط حماس تقدم المزيد من تفاصيل مقترح وقف إطلاق النار لقاء مرتقب بين الملك وبايدن فرح ورصاص بالهواء في غزة ابتهاجا بموافقة حماس على الهدنة تل أبيب: المقترح الذي وافقت عليه حماس "مصري" وغير مقبول إسرائيليا خليها تقاقي .. حملة لمقاطعة الدواجن في الاردن "حماس" تبلغ قطر ومصر موافقتها على مقترحهم لوقف إطلاق النار في غزة تزايد إقبال المرضى والمراجعين على المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة الصفدي: الفشل في منع مذبحة رفح سيكون وصمة عار الحنيفات: تسهيلات للاستثمار في المدينة الزراعية السياحية التراثية بجرش وزير الصحة: خطة لتحويل المراكز الصحية الفرعية إلى أولية حماس: الهجوم على رفح لن يكون نزهة لجنود الاحتلال الفريق الوزاري يلتقي تنفيذيي عجلون
بحث
الثلاثاء , 07 أيار/مايو 2024


الخدمة في دائرة المخابرات وسام شرف لكل منتمي للوطن
23-03-2012 06:37 PM
كل الاردن -

alt

 

 

خالد المجالي : منذ بداية عام 2010 وانا اكتب مقالاتي في " كل الاردن " ولن ابالغ اذا قلت بأن عددها تجاوز 500 مقال ، وفي معظمها كنت اراجع التعليقات التي اتشرف بها من قبل القراء الكرام ، ونادرا ما كان هناك نقد لشخصي او لعملي السابق الذي تشرفت به في دائرة المخابرات العامة ، الا انني وللاسف لاحظت في بعض مقالاتي الاخيرة عدد من الاخوة المعلقين والذين في الغالب لا يكتبون باسمائهم المفتوحه يستغلون الحرية التي نحاول ان نوفرها لهم في موقع "كل الاردن" ليس لنقد الفكرة التي اكتب فيها ولكن للطعن بشخصي وبعملي السابق وكأن من كان يعمل في المخابرات هو متهم بالتآمر والخيانة والفساد .

من هنا ارجو ان تسمحوا لي بأن اكتب اليوم ردي على بعض الاخوة الذين " يصطادون بالماء العكر" كما يقال ويستبدلون النقد بالتهجم على اهم دائرة في الدولة الاردنية والتي تشرفت بالخدمة فيها وما زال لي اقرباء واصدقاء يعملون فيها متشرفين بحماية هذا الوطن الغالي ومترفعين عن كل الاساءات والتهم التي تطالهم يوميا من قبل البعض بسبب " فساد " مدير او عدد من العاملين فيها وكأن التعميم هو الاصل وليس التخصيص وننسى قوله تعالى " ولا تزر وازرة وزرا اخرى " صدق الله العظيم .

استغرب كيف يقبل البعض التهجم والاساءة وهو جالس خلف شاشة الكمبيوتر آمنا مطمئنا على نفسه وعائلته وما ملك في هذه الدنيا ، ونسي من السبب في هذا الامن الذي اكرمنا الله تعالى به ومن بعده سهر الليالي الذي يمضيه من نذروا انفسهم في خدمة وطنهم واهليهم ليناموا مطمئنين آمنين ، وليذهب ابنائهم الى مدارسهم دون خوف عليهم وليتركوا بيوتهم خالية تحرسها العيون الساهرة من ابناء المخابرات العامة وبقية الاجهزة الامنية !!!

استغرب كيف يتجرأ البعض على التعميم بأن كل من خدم او ما زال يتشرف بالخدمة هو فاسد او مستغل او يعمل لصالح الغير ، في الوقت الذي نجد امام المسجد يخطئ احيانا فهل نعمم ؟؟ ونجد الطبيب يخطئ فهل نعمم ؟؟ ونجد المدرس يخطئ فهل نعمم ؟؟ وهكذا في كل مجال من مجالات الحياة فاين العدل والانصاف الذي نبحث عنه ؟؟؟

العاملين في جهاز المخابرات جنود مجهولين لا يبحثون عن شهرة ولا يحسنون الوقوف امام الميكروفونات كما يفعل البعض او شاشات الفضائيات ، لا بل انهم ترفعوا جتى عن مجرد ذكر انجازاتهم العظيمية في حماية الوطن ولم يلتفتوا الى بعض الابواق التي مارست دورا مشبوها للاساءة لهذا الجهاز واستغلت بعض المنابر والصحافة الصفراء للايقاع بين ابناء الوطن وجهازهم الذي نذر نفسه لحمايتهم من كل مندس وعميل متربصا الفرصة للانقضاض على هذا الوطن ونسيوا او تناسوا ان العاملين فيه هم ابناؤنا واخوانُنا .

بعض الاخوة للاسف يتهم جهاز المخابرات بالعمالة ولا اعرف كيف هي عمالة هذا الجهاز ؟؟؟ فهل هناك جهاز امني في العالم لا يبني علاقات امنية مع الاجهزة الاخرى ؟؟ ام ان اتصالات الاحزاب وما تسمى احيانا المعارضة وبعض الاشخاص بالسفارات والدول الممولة لهم هو المسموح والعلاقات الرسمية هي العمالة !!!؟؟؟

البعض للاسف يعمم وينسى ان دائرة المخابرات هي من حاكمت مديرا سابقا لها ، وهي التي قدمت ايضا معلومات عن اخرين ، وهي التي حاكمت بعض افرادها الذين تجاوزوا على القانون ، كل ذلك في الوقت الذي يدرك الجميع بأن بأمكان الجهاز اخفاء اي وثائق تدين مسؤول فيها ،  ولكن لان الجهاز يعمل من منطلق مؤسسي فانه لا يمانع من محاكمة اي مسؤول فيه اخطأ او استغل السلطة التي منحت له ، ولا يمكن اي يحمي شخص حتى لو كان مديرا للجهاز .

مئات المقالات كتبتها وانتقدت فيها النظام والحكومات وقوانين وسياسات وكانت تعبر عن قناعة مواطن اردني منتمي لوطنه يتطلع الى اصلاح حقيقي نسعى له جميعا وكانت التعليقات من القراء الكرام في مجملها تؤيد تلك المقالات والافكار ، ولكني تفاجئت في الاونه الاخيرة عندما اكتب مقالا لا يأتي على هوى البعض يبدأ بالتجريح لي شخصيا ولخدمتي السابقة وبعضهم يصفني بانني " قبيض " واخر بانني موعود بوظيفة ، واخرين لا يجدوا الا التشكيك بكل ما كتبت وكانني اكتب لارضاء تلك النفوس وليس خدمتا لوطن احببناه جميعا وبنيناه يدأ بيد ولن نسمح لاي مزاود او مستغل لتدمير ما انجزنا عبر عقود بحجة الاصلاح " فبئس الاصلاح الذي سيكون على انقاض وطننا " .

لا اريد الاطالة ولكن ساختم ردي على البعض بأن خدمتي في دائرة المخابرات العامة هي شرف لي وهي شرف لكل منتمي لهذا الوطن ولترابه ، وللعلم فانني تقدمت بطلب احالتي على التقاعد في نهاية عام 2001 وذلك بسبب ترشحي للانتخابات النيابية عام 2003  ولولا ذلك لبيقيت متشرفا في خدمتي ويكفيني فخرا انني خدمت في عمان والزرقاء والمفرق وما زلت ليومنا هذا احتفظ في صداقات طيبة وغالية على نفسي لم تكن لولا خدمتي في تلك المحافظات ، واختم مقالي بأن ما ورد اعلاه موجه فقط للاخوة الذين ما زلت احترمهم رغم تجريحهم لي وهذا اقبله ولكن ما لا اقبله ان اسكت عن قول كلمة حق اسأل عنها يوم القيامة لارضي البعض وللمزاودة كما امتهن بعض ممن خدعونا وما زالوا مستغلين طيبة الاردنيين وحبهم للاصلاح الذي نسعى له جميعا ، حمى الله الاردن وكل منتمي وشريف .

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
23-03-2012 06:57 PM

اكتب يا ابو احمد وزلا يهمك ودع الكلاب تنبح لان القافلة يجب ان تسير في طريق الاصلاح وتنظيف البلد من الفساد الذي يحاول البعض التعميه عليه ونسيانه

2) تعليق بواسطة :
23-03-2012 07:04 PM

الاخ ابو احمد الاكرم
تحية
اعلم اخي ان الشجرة المثمرة هي الذي تقذف بالحجارة
دع المسيرة تسير ودع ............. تنبح
كل التقدير لك اينما كنت وفي اي موقع انت
انت اردني نشمي حر

3) تعليق بواسطة :
23-03-2012 07:11 PM

استاذ خالد بدك تتحمل شوي... فنحن شعب يقوم عمله على نظام الفزعه.
اما بالنسبه لجهاز المخابرات ومن عملوا ولا زالوا يعملون به فانهم من اشد المخلصين الاوفياء لهذاالثرى الطهور ولا يضيرهم او ينقص من قدرهم صفات مدير فاسد.
كما ان الخدمه بهذا الجهاز وكل اجهزه الدوله هي اوسمه على صدور الشرفاء من ابناء هذا البلد وليس وصمة عار كما يصورها ضعاف النفوس الذين لاهم لهم الا التجريح والاساءه للشرفاء الذين كانوا ومازالوا شوكة في عيونهم.
عندما تشتد الخطوب غكلنا مخابرات وامن شاء من شاء وابى من ابى .
سر على بركة الله بارك الله لنا بالشرفاء من امثالك وبارك في قلمك ليبقى سوطا تصفع به وجوه الخونه والتجار المارقين والمشككين
والى الامام استاذ خالد.

4) تعليق بواسطة :
23-03-2012 07:12 PM

وصلت للعقبه منذ نصف ساعه مستخدماً طريق البحر الميت وعائلتي واطفالي معي , وفي المنطقه الخاليه من السكان ما بعد البحر الميت سمعت صوتاً في محرك السيارة , ولم أرد ان أنقطع وعائلتي في تلك المنطقه الخاليه في الليل (خصوصاً أن اطفالي صغار أما نحن فيعلم الله أننا تربينا على مشي الليل ولا نقبل ردى الحيًل "على ذكر حابس طيب الله ثراة ") .
وفي تلك اللحضات مرت دوريه وأنا متوقف وقام النشامى بتفقد السيارة معي وأصروا على مرافقتي من الخلف الى أن وصلنا مشارف العقبه .
خالد أفندي , هذا موقف صغير يلخص ماهيه أخواننا الشرفاء في كل موقع أمني ,

الوطني الشريف خالد المجالي , لا تهن ولا تحزن , نحن نعرف ونثق بأجهزتنا وبفرسان الحق والفاسد لن يكون له مكان بين النشامى بأذن الله .

5) تعليق بواسطة :
23-03-2012 07:12 PM

اخي خالد ان خدمة الوطن هي شرف يتفاخر بة من خدمة وهي قمة الشرف والانتماء عند ما تكون الخدمة في الاجهزة الامنية وخاصة دائرة المخابرات وكل شخص لايعجبة ذلك فهو انسان جاحد وحاقد لان ما يستمتع بة من امن واستقرار هو من فعل الاجهزه الامنية حمى اللة الاردن بقيادنة الهاشمية

6) تعليق بواسطة :
23-03-2012 07:15 PM

اين كان هذا الجهاز من الفساد الذي اجهز على مقدرات وطننا؟؟؟

7) تعليق بواسطة :
23-03-2012 07:16 PM

خلال لقاءاتي مع الحراك الاصلاحي في الاردن اذكر انني التقيت مع مجموعة المتقاعدين العسكريين و انت استاذ خالد كنت منهم ووجدت منهم طرحآ سياسيآ وطنيآ جريئآ ومتقدمآ على بعض من يدعون ممارسة العمل السياسي ويتلطون على ابواب السفارات يبحثون عن الدعم لاستلام سلطة يظنون انهم الوحيدون بالساحة في اي ثورة اصلاحية كما شاهدنا في دول الربيع العربي هنالك انتهازيون يسطون على المشهد بدعم وتمويل خارجي على الشعب الاردني ان يتنبة لذلك تحية للاخوة في تيار المتقاعدين الطريق ما زال طوييييييييييييييل مطلوب منا اكثر و اكثر لخدمة وطننا الغالي وتحية للاستاذ خالد

8) تعليق بواسطة :
23-03-2012 07:18 PM

عندما أقدم سيدنا أسامه رضي الله عنه وأرضاه بقتل الرجل الذي نطق بالشهادة بعد تمكنه منه وروى ذلك لرسول الله عليه أفضل الصلاة والسلام غضب رسول الله وأنّب أسامة الى درجة أن تمنى أسامة لو لم يؤمن الى ذلك اليوم وقال له العبارة الشهيرة هلا شققت عن قلبه لتعرف إن قالها عن خوف أو إيمان,فالامور تؤخذ بظاهرها وكل ما يصدر عنك ويعرف عنك ايها الاخ الفاضل مشرف ونقي ونسأل الله لك ولنا الثبات على كلمة الحق وقد قلتها كلمة قبل ذلك يا أستاذ خالد في مناسبة قبل هذا الكلاب تنبح والقافله تسير,فدع عنك هذا وللنظر الى الامام دائما لما يخدم البلد ورضا الناس غاية لا تدرك ورضا الله خير وأهم فما المكسب إذا رضي الناس من إنسان وخسر رضى الله فامض يا أخي ولا تضيع جهدك وتزعج فؤادك بهذه التوافه ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله زجزاك الله عن الاردن خيرا

9) تعليق بواسطة :
23-03-2012 07:19 PM

اخي العزيز..نقدر معك ومثلك دور الاجهزة الامنية في ضبط الامن العام بما يجعلنا ننام مطمئنين بان هناك عيون ساهرة..وهذا ما لمسته مؤخرا ذات ليلة شتوية باردة جدا حينما كان افراد البحث الجنائي يلقون القبض ـ بعد مطاردات طويلة في تلك الليلة ـ على مجموعة من لصوص عتاة روعوا المنطقة التي نقطنها..فجزاهم الله خيرا..
لكن بعض من قادة تلك الاجهزة نشكوهم لله من قبل وبعد لافعالهم التي شوهت الصورة بفسادهم الذي يزكم الانوف ويبعث على الشعور بالخزي..

10) تعليق بواسطة :
23-03-2012 07:19 PM

*-التعميم جريمة علمية وغير واقعية .. لايجوز اطلاق التهم هكذا جزافا على جهاز باكمله ... لكن :-
1-المخابرات "جهاز" تنفيذي هدفه الحفاظ على امن البلد الذي وفره المجتمع .. الحفاظ وليس خلق الامن لأن الامن بيد المجتمع باكمله ..
2-في الدول العربية المخابرات تحولت من جهاز تابع للسلطة التنفيذية ..الى سلطة بحد ذاتها وهنا نقول ان نقد هذه المؤسسة لازم ..لما ؟؟ لأنها تحولت الى سلطة ولو بقيت جهازاً لكان الانتقاد داخليا اداريا ولأتى النقد في وجه الوزير المسؤول عنها ان كان وزير امن قومي او وزير دفاع ..لكن عندما استقلت شكلا واجراءاً وتبعيةً و زجت بنفسها في الامور المدنية من سياسات الجامعات والتدخل في الميول السياسية للأفراد والتورط ان كان اداريا او فرديا في ملابسات فساد اداري او مالي والاعتقال لافراد بدواعي الراي واستدعاء المدنيين للتحقيق في ميولهم الفكرية وتجنيد صحفيين وافراد كمعاونين والتوغل داخل الحراكات هنا نقول اخ خالد ..لا.. فالتنزيه هنا جريمة بحد ذاتها .. و نعم نحدد المتورط ولا نظلم المؤسسة (وان كنت لا اؤمن بسياسة الجُزُر) ولكن نحدد مواقع الخلل السلوكي لهذا الجهاز وهذه مهمة وطنية للجميع .. وبالرغم سيدي من انك تعرف وبحكم خبرتك ان العمل الأمني يتبع سلسلة اوامر (Chain of command) لذا فليتسع صدرك لمن ينتقد هذه المؤسسة من هذا الباب ..

11) تعليق بواسطة :
23-03-2012 07:20 PM

استاذ خالد:انت اردني وطني اصيل..حياك الله و اداماك في خدمة الوطن الغالي.نحن معك و مع كل الأردن.

12) تعليق بواسطة :
23-03-2012 07:22 PM

وانا بدوري اشكر الاخ خالد على انصاف زملائه الذين نحترمهم ونقدر جهودهم وانا معك برقض التعميم والتشكيك بكل اجهزتنا التي تؤيدي اهم الواجبات والامن الذي ننعم فيه .
ابدعت اخي خالد وهذه ثقة بالنفس يجب ان نحترمها ونعتز بها .

13) تعليق بواسطة :
23-03-2012 07:22 PM

تلميذ الفايد فايد اخر ثلاثة من مدراء المخابرات لا طيب الله ذكرهم ايأؤا الى سمعه دائرة المخابرات العامه ومن خدم في معيتهم كانوا عباره عن كمبرس

14) تعليق بواسطة :
23-03-2012 07:24 PM

4-المنة في القبض على المتورطين في الفساد تعود للحراك وللتعبئة الوطنية الشاملة ضد الفساد وانت تعرف اخ خالد ان الذهبي لو لم يدقق الحراك على اسمه لكان الان وزير دفاع او سفير ..!! سيدي ان ملابسات الفساد والادلة المادية والظرفية وحتى البصرية الناتجة عن التجربة لا تحتاج جهدا من أحد بل على العكس فان الاجهزة المسؤولة عن ملاحقة الفاسدين هنا في الاردن مهمتها من اسهل المهمات لان السئ والفاسد وقضايا الفساد معروفة وبينة ..وانا لا اعتقد استاذي العزيز ان تسليم اوراق المتورطين يعتبر منة .. بل واجب !!
5-تراث فترة الاحكام العرفية ما زال موجودا في سلوكات هذه الدائرة وكذا تعاونها مع مخابرات دول اخرى وخصوصاً ال سي اي ايه و الموساد كما بينت ويكليكس وكذا العلانية منها كما تنص الاتفاقيات مع تلك الدول وحادثة خوست دليل واضح على ذلك.. انت وانا والكل نعلم اننا لا نوفر انتقادا لكل جهة سياسية او حزبية او حتى النظام عندما يتعاون او يتصل بصورة مشبوهة ولا وطنية باي طرف خارجي .. لذا سيدي ابتعد عن الشوفينية في تبريرك لعلاقات المخابرات مع الخارج او في سلوكياتها لأنها بينة وواضحة لذا فقمة التجريد الوطني ان تقول للمخطئ انت مخطئ بعينك دون اللجوء لعموميات التنزيه لمجرد الانتماء لهذه الجهة او تلك ودون الانتقاص من دور هذه المؤسسة او تلك .. على العكس يجب ان نسعى لعودة المخابرات كمؤسسة وطنية مسؤولة لا كشرطي للنظام ... وشكراً لك ..

15) تعليق بواسطة :
23-03-2012 07:37 PM

نفسي اقرا تعليق لك غير متفلسف وكأن الاردنيين لا يدركون الا ما تكتب
يا خوي ارحم عقولنا وخلينا مرة نشوف الك تعليق بدون التفلسف واعتبار الكل منتظر تعليقاتك
اما انت ايها الاردني الاصيل لك اقول انت من ابدعت في نقدك ومقالاتك تشهد لك وحراكك مع الكتقاعدين العسكريين وقفتك معهم بعد بيان الاول من ايار الخالد لن ننساه لك عندما تخلى كل المنافقين عنا .

سلمت ايها الجندي اينما كنت

متقاعد

16) تعليق بواسطة :
23-03-2012 07:39 PM

خدمة الوطن شرف لايعرفه الا الشرفاء اما الاقزام ممن لايجيدون الا ترديد بعض العبارات التي يتم تلقينهم فهم لايعرفون مثل هذا الشرف ولم يتذوقوه ، جهاز المخابرات الاردني اكبر واعظم من ان يقيمه الصغار ممن لايعرفون قيمته ولايدركون طبيعة عمله ، نعم لك ان تفتخر ياخالد المجالي بخدمتك بهذا الجهاز فهي قمة الشرف ولابنائك ايضا ان يفنخروا بك ، حمى الله الاردن والاردنيين

17) تعليق بواسطة :
23-03-2012 07:41 PM

ليست جديده على مجتمعنا اخي خالد أن يطلق البعض إتهامات تمس ابناء الوطن لمجرد انهم يعبرون عن حبهم لتراب الوطن ، فمنذ أن كنا في الجامعة كانوا يطلقون على كل شاب يرتدي الحطة الحمراء أنه مخابرات وإقليمي ووو، فيما يطلقون لقب الثوري والمناضل على كل من يرتدي الحطة البيضاء ! وأذكر أن إحدى الطالبات طلبت من صديق لي من الكرك كان يرتدي "الفلده " العسكرية أن ينزعها عنه لأنها تراه اقليميا ومحرجا لها امام اصدقائها وصديقاتها ! فلا تستغرب ذلك ، ومعاناتنا مع تلك الفلول المهزومة واليائسة مستمر ، ويقال أن رئيس ديوان ملكي طلب من اصدقائه التقدم الى الديوان الملكي للحصول على مساعدة ما ، ولكن دون أن يضع اسم العشيرة حتى لا تلقى في سلة المهملات من قبل من تبوأوا بيت الأردنيين ، فأن كتبت في الأردن خيرا ودافعت عنه كنت عدوا !وان شتمت أهله ونظامه فانت وطنيا !! تلك هي المعادلة الموجودة ، فلا تغضب ولا تيأس ، ودع عنك ما يقال ،فلا يضير العربة نباح الكلاب ,,

18) تعليق بواسطة :
23-03-2012 07:44 PM

ابدعت استاذ خالد بمقالاتك كلها ولك ولكل ابناء جهاز المخابرات العامة كل المحبة و التقدير .

19) تعليق بواسطة :
23-03-2012 07:50 PM

هناك حكمة تقول ( اخبرني من هو صديقك , لأقول لك من انت )
أنت تقول في مقالك وتعترف بأن الاجهزة الامنية تبني علاقات امنية مع اجهزة اخرى , هذا الكلام لاغبار علية وهي عمل طبيعي اذا كانت هذة العلاقات مبنية مع دول صديقة او حيادية يتم من خلالها التنسيق والتعاون في مجال الامن القومي والجريمة المنظمة , ولكنها تصبح عمالة عندما تبنى مع عدو لدود , محتل غاصب ومتوسع يسرق الارض والماء والكرامة وانت تعلم تماما كغيرك من الناس , و ذلك ليس سرا بأن اوثق العلاقات وامتنها واوسعها هي مع وكالة الاستخبارات الامريكية CIA , ثم مع الموساد الاسرائيلي , وهذا امر لاتستطيع انكارة , كما لايمكن للغربال أت يغطي الشمس .
اما مايخص شخصك الكريم , فبرأي المتواضع فأن دورك يشبه الى حد كبير دور محطة الجزيرة القطرية .
ولست متأكدا بأنك ستجاري الجزيرة فى ابرازالرأي الاخر كجزء من سيناريو الاعلام المغرض , حتى يقال عنه بأنه ديموقراطي وعلام حر . اترك الامر لك في النشر من عدمه , وحينها سيعلم كلانا اننا نعرف اوراق بعضنا بعضا .
=========
اخي العزيز : انشر تعليقك وليكون مثال حي على بعض التعليقات التي للاسف لا تدرك طبيعة عمل المخابرات وطبيعة علاقاتها وكيف الاتهام يبنى على الاشاعة وما يقال من الصحف التي تستهدف اهم جهاز في الدولة كما باقي الدول وكيف نشكك ببعضنا البعض اذا لم نكتب بما يتلائم مع ما يتمناه البعض او يوافق هواه ....مع الاحترام ..خالد

20) تعليق بواسطة :
23-03-2012 07:54 PM

Dear Khalid , to serve your country through the intelligence service is the most honor one can look for and be honored to be part of such service
.It is the constant watching eye which safe guard Jordan .Despite some of its leaders betrayed the the service but we as citizens have the highest respect for this Jordanian professional service.But if some one criticize you for your service you need to put up with it and it does not make bad.Having said that the power of press is the tool which we all accepted to use to exchange views and opinions and any one in my opinion has the right to use this power and say without fear his opinion even to criticize our most respectable service the Intelligence service.No one should be above criticism or above the law. Obama and his team is always under constant critics 24/7 .This is the tax a public figure must pay and watch out .You see this is the beauty of free press and freedom of expression . There are a lot of people do not like the intelligence service for reasons of fear and bad experiences thus the service itself must polish its image and ensure that it is a first class professional service and it is for the best interests of its citizens. Having said all this you will find people still do not like this service or people involved in it .This is their opinions and we can not force them to change it.

21) تعليق بواسطة :
23-03-2012 08:01 PM

خف على حالك شوي لا يطقلك عرق

22) تعليق بواسطة :
23-03-2012 08:03 PM

جهاز المخابرات هو السياج الذي يحمي الوطن ومنتسبيه هم اسود تحمل قواعد هذا السياج .....لهم منا خالص المحبة والتقدير

23) تعليق بواسطة :
23-03-2012 08:07 PM

لا يمكن أن يكون هناك وطن قوي آمن بدون جهاز أمني قوي يسهر على أمن الوطن والمواطنين كل التحية والاحترام لكل رجالات الوطن الأوفياء . أما الحلات الفردية التي ظهرت مثل الذهبي والبطيخي وعيره لا تعكس صورة جهاز أمننا الذي به نعتز ونفتخر .

24) تعليق بواسطة :
23-03-2012 08:08 PM

نتفق معك ونختلف في آن معا ؟!!

من حيث المبدأ نتفق
ومن حيث التفاصيل نختلف

الخدمة في المخابرات شرف
وبالمثل الخدمة في الجيش
وفي الامن
وفي التربية
وفي البلديات
كلها شرف وخدمة وطن

لا غبار على اهمية وظيفة جهاز المخابرات لاي وطن كاهمية وظيفة الكلى أو الكبد لاي جسم حي

لكن ماذا لو كانت الكلى في جسم ما لا تراقب السموم والدم الفاسد وتمرره للجسد لان الدماغ كان يامرها بذلك وكانت تطيعه حتى ولو كان في ذلك تسميم وافساد للجسد؟

عندها نقول ان وظيفة الكلى للجسم لاغنى عنها لكن وظيفة تلك الكلى بالذات كانت مغشوشة ادت لتسميم حياة ذلك الجسد..

إذا كمبدأ نوافق على ما قلت لكن في التفاصيل نقول أن هناك فرق بين :

- المخابرات التي تخدم وطن والمخابرات التي تخدم نظام وتطيعه وتاتمر بامره حتى لو كان فاسدا .

- المخابرات التي تراقب كل شيء وتصون الوطن من كل شيء حتى من راس النظام نفسه اذا مال او انحرف
والمخابرات التني صلاحها وفسادها تبعا لاوامر الدماغ العليا والتي تعينه ولو حتى اراد بيع الوطن .

- المخابرات التي تكشف الفاسدين والمخابرا ت التي تتستر عليهم اذا كانت ارادة النظام ان يتستر ويمرر.

نتحدث عنن قضايا فساد كبرى ترقى الى بيع وطن والمخابرات ترى وتسمع ولم تفعل شيئا لان النظام كان يريدها ان لا ترى ولا تسمع ولا تتكلم بل كان يريدها ان تكمم فم كل من يريد ان يتكلم مع ان ذلك هو دورها هي ان تتكلم وترفض
فهذه تكون مخابرات فاسدة كا لكلى الفاشلة تماما التي تودي بحياة صاحبها.

يتبع........

25) تعليق بواسطة :
23-03-2012 08:10 PM

لمصلحة من يتم التشهير بمؤسساتناالامنية الاردنية حتى وصل التشهير واللغمز واللمزالى مؤسسة الجيش حصن الوطن الحصين.............؟؟؟!!!! بالتأكيد هنالك مستفيدين كثر من كل ذلك، نعم هنالك اخطاء قد تحصل هنا وهنالك من افراد لكن ان نحكم على اجهزتنا الامنية جميعها وكل من يعمل وعمل فيها وكأننا نتحدث عن جهاز لدولة محتلة هذا لا يجوز وغير مقبول ومرفوض جملة وتفصيلاً من اي اردني منتمي لتراب هذاالوطن.............. حمى الله الوطن والمواطن وقيادته من كل مكروه.

26) تعليق بواسطة :
23-03-2012 08:10 PM

ايضا يا استاذ خالد ثمة مقولة يستدل بها جماعة الدائرة ان البطيخي لا يمثل الا نفسه وان الدائرة هي التي كشفته وحاكمته وغذا سيقولون الذهبي لا يمثل الا نفسه والدائرة كشفته وحاكمته ...الخ. مع ان قصة كشف البطيخي جاءت باوامر خارجية من المعلم الذي يطيعه النظام ولا يعصي له امرا .

ومع ذلك فتلك المقولة مغالطة كبرى

فمدير دائرة كالمخابرات بالذات هو يختلف وليس بنازل عليها ببراشوت بل هو تربية الدائرة وتنشئتها تربي فيها اكثر مما تربى في بيتهم ومن ابويه .. وحينما يكون هو مديرها فهو يمثل ومن التعسف ان نقول غير هذا
وهو لا يخرج عن احد امرين كلاهما يدينا هكذا نوع من المخابرات :

فإما انه ناشئ عن تربية فاسدة تلقاها في الدائرة وراى من قبله يعمل مثل هذا فنهج نهجه .

او انه اذعن لاوامر تلقاها من الراس والدماغ وهو يعيدنا الى المخابرات خادمة النظام لا خادمة الوطن وللكلى التي تسمم الجسد بدلا من تخلصه من السموم .. اذ يفترض في جهاز كهذا ان يراقب حتى راس الدولة نفسه ويحمي الوطن منه اذا حاد وانحرف واراد ان يستغل الجهاز بطريقة منحرفة ويسخره لاغراضه ، لا ان يرضخ ويجعل من نفسه كبش فداء لنزوات النظام .


والا كيف نزحت نقود الاردنيين من جيوبهم بالبورصات الوهمية وهي تعمل تحت سمع وبصر المخابرات ومكاتبها امام مكاتبها لولا انها

اما مخابرات فاسدة
او مخابرات مسلوبة الاردة من قبل النظام الذي اذا طلب منها ان تسطت حتى على بيع الوطن تسكت

هل عرفت الان اية مخابرات يكون الخدمة بها شرف

واية مخابرات تكون الخدمة بها شيء آخر حتى تتحرر ارادتها وتكون خادمة وطن لا نظام.

شكرا.

27) تعليق بواسطة :
23-03-2012 08:14 PM

المحرر : نعتذر لانك تتحدث باسم محافظة محددة وانت لا تكتب اسمك بالمفتوح .

28) تعليق بواسطة :
23-03-2012 08:17 PM

يا أستاذ خالد ...
هؤلاء الذين ينتقدون جهاز المخابرات لو كانوا في دول أخرى لصلوا صوب دائرة المخابرات وسبحوا بحمدها ..
لكنهم لا يعرفون من أدام علينا نعمة الامن والامان لقرابة قرن من الزمان ...
لكنهم برأيي لا يفقهون .. وهم مثل الذين ساروا خلف مسيرة التنديد بوعد بلفور ولا يفهموا ما يجري .. فرددوا فليسقط واحد من فوق .. إنهم ببغاوات يرددون ما يسمعونه من الاشراء المنافقين الفاسدين المتآمرين على الوطن .
برأيي كنت جهنديا .. وما زلت جنديا مخهلصا للوطن .. ولكن سلاحك هذه المرة القلم .

29) تعليق بواسطة :
23-03-2012 08:18 PM

استوقفتني هذه الجملة "وليتركوا بيوتهم خالية تحرسها العيون الساهرة من ابناء المخابرات العامة وبقية الاجهزة الامنية "!!!

صدقني هذا الكلام ما عم بصير هالايام بالاردن يمكن كان بالماضي ...الوالدة جائت لزيارتنا من اسبوع وتركت البيت خالي كما تقول وهو في منطقة المفروض امنة ومقفول والى اخره ...ومع ذلك تمت سرقته ...

30) تعليق بواسطة :
23-03-2012 08:18 PM

[quote name="د.فايز الخلايلة"]خلال لقاءاتي مع الحراك الاصلاحي في الاردن اذكر انني التقيت مع مجموعة المتقاعدين العسكريين و انت استاذ خالد كنت منهم ووجدت منهم طرحآ سياسيآ وطنيآ جريئآ ومتقدمآ على بعض من يدعون ممارسة العمل السياسي ويتلطون على ابواب السفارات يبحثون عن الدعم لاستلام سلطة يظنون انهم الوحيدون بالساحة في اي ثورة اصلاحية كما شاهدنا في دول الربيع العربي هنالك انتهازيون يسطون على المشهد بدعم وتمويل خارجي على الشعب الاردني ان يتنبة لذلك تحية للاخوة في تيار المتقاعدين الطريق ما زال طوييييييييييييييل مطلوب منا اكثر و اكثر لخدمة وطننا الغالي وتحية للاستاذ خالد[/quote]
--------------------------------------------------------------
مقالتك كلها خبث.

خالد بيك لو عصرت دمه لاسمح اللـــه ستجد بأن كل كرة وصفيحة من دمه تقول

انا اردنيه واعشق الاردن واموت فداء الاردن.

وللدكتور اقول خالد المجالي لو بقي بالائرة المقدسه لاصبح من قادتها وهذا بشهادة كل زملائه

وسلام على اردننا الآمن الامين

31) تعليق بواسطة :
23-03-2012 08:31 PM

ياريت ما نظل نجلد حالنا كل اخ او اخت خدم في القطاع العام او القطاع الخاص وكان جل همه المحافظه على الوطن وتراب الوطن فهو شريف شريف شريف واما الفاسد ولو خدم في مصلحته الخاصه فانه يسرق تفسه وحبنا الله ونعم الوكيل على كل ظالم وجاحد لهذا الوطن واهله ومؤسساته

32) تعليق بواسطة :
23-03-2012 08:39 PM

أليس من الجبن أن تختبئ وراء إسم وهمي وتنظر على أسيادك ماأنت إلا ....

33) تعليق بواسطة :
23-03-2012 08:42 PM

عليك ان تتحمل لاننا اصبحنا في اخر الزمن ..زمن الرويبضه ..لا توخذ على بالك وتذكر قول الشاعر اذا اتتك مذمتي من ناقص فهي الشهادة لى باني كامل..ونحن نعلم كما تعلم ياستاذ خالد بان هناك فئأت ضاله ليس لها من عمل الا توجيه النقد واللوم لكل شرفاء ورجالات الوطن الذين يقفون سدا منيعا عاليا في وجوههم فهل تتوقع منهم ان يتقدموا لك ولكل اجهزتنا المنتية لوطنها بالشكر والعرفان لا والله لا والله فهذه الفئات لو غليت لهم انت وكل ابناء الوطن الشرفاء المخلصين الشحم بايديكم لما رضوا عنك ولا عن ابناء الشعب المخلصين ولا عن اجهزته الساهرة على امنه واستقراره ومن هنا اقول لك دع الكلاب تنبح ولا بد من ان ياتي يوم ليس ببعيد فنرى هذه الاصوات النشاز قد اختفت وعادت الفئران الى جحورها.. واخيرا اوجه عتبى عليك وعلى موقعكم بالسماح لمثل هذه الاصوات والاراء الحقيرة الوصول للقراء وكان من باب اولى ان تلقي بها في حاوية القمامة فهناك مكانها املين ان تغيروا من سياستكم في الموقع بحيث لا ينشر اي تعليق لاي شخص تفوح منه الرائحة النتنة وكفى الله المؤمنين شر القتال

34) تعليق بواسطة :
23-03-2012 08:42 PM

الأخ عبدالله الحويطات تعليق رقم ٤
على طريق ياجوز نفس الموقف حصل معي للأمانه مع مساعد رئيس الدرك منطقة ياجوز من هنا أوجه له ولكل الافياء في عملهم وأجتهادهم كل التحية والتقدير والأحترام على وقفته وأمانته في عمله وهذا وأن دل يدل على أنتمائه ووفائه للوطن حفظ الله الأوفياء في الوطن الشقيق .

35) تعليق بواسطة :
23-03-2012 08:55 PM

اخ ابو احمد الله يمسيك بالخير . ولا يهمك اكتب وانت ابن الاردن البار سواءا وانت في الجهاز او خارج الجهاز . الاردن بخير باذن الله حتى لو اصابه بعض الوعكات ولكن بحكمة جلالة الملك الهاشمي سنبقى اقوياء ولولا حكمة القياده والرجال الرجال الذين يحبون الاردن لكانت الاردن في وضع اخر ولكن الحمد لله الاردن بخير والف خير وعلينا جميعا الوقوقوف يد واحده ضد المؤامرات باذن الله

36) تعليق بواسطة :
23-03-2012 09:16 PM

ماذا تسمي ( تعاون ألمخابرات ألأردنية ) مع أجهزة مخابرات الدول ألإستعمارية والإسرائيلية والروسية وألأفغانية وتبادل المعلومات ألإستخبارية عن المجاهدين في سبيل الحرية من الدول ألإستعمارية أو من ألأنظمة القمعية التي تحكمهم ؟؟؟

37) تعليق بواسطة :
23-03-2012 09:19 PM

ندين لكم بالكثير الكثير.....حماكم المولى العلي القدير من كل شر و سوء.

38) تعليق بواسطة :
23-03-2012 09:19 PM

الي السيد المجالي : ان كثيرا من المواطنين لا يعرفوا ماذا يعمل جهاز المخابرات وان كثيرا منهم يعرفوا فقط فيما يتعلق بالنشاطات الامنية مثل حسن سلوك استدعاء للتحقيق في امر معين لذلك حتى تكون ثقافة لدى المواطن نرجوا بما انك عملت بهذا الجهاز ان تشرح لنا عمل جهاز المخابرات في الاردن وشكرا سلفا

39) تعليق بواسطة :
23-03-2012 09:20 PM

الله لا يوفقه يا رجل الي بشكك فيك والله انك رجل من ظهر رجل وما كتبت الا من غيرتك على وطنك فلا تهتم لان الغالبية الصامته معك ومع جهاز المخابرات الوطني والفاسد يحاسب ويسجن ولن نسمح لمن يتصيد في الماء العكر كما قلت ان يتهجم على الوطن ورجاله .
الله يوفقك ويبعد عنك كل جاحد .وناكر . ولئيم .

40) تعليق بواسطة :
23-03-2012 09:21 PM

اللة يرحم خدمتك في الرصيفة

41) تعليق بواسطة :
23-03-2012 09:21 PM

يا ساده ياكرام الكل منا خايف على سمعته ولا احد منا خايف على الوطن الذي بيع واصبحنا بالعراء يأخذ بنا العزاء اسمحلي استاذ خالد والله لاول مره اعرف انك كنت في المخابرات ولم اقراء مقالتك واكتفيت بالعنوان فأصابني احباط كنا نجل هذا الجهاز ولكن من خلال مرور السنوات الخوالى اثبتت انه جهاز اجهاض للوطن من خلال بعض مدراءه المتعاقبين الفاسدين فأن اخطائهم لاتغتفر وان موقعهم غايه في الاهميه الامنيه ان من يمارس الفساد في مثل هذه المواقع من السهل ان لايكون امين على امن الوطن من السهل ان يشترى من الحهات الخارجيه اي بمعنى انه باع الجهاز كما بيع الوطن ان العقاب لمثل تلك المدراء يجب ان يكون الاعدام ولا غير ذلك ليكونوا عبره لمن يعتبر حتى ترجع الثقه للشعب ب

42) تعليق بواسطة :
23-03-2012 09:26 PM

اخي خالد كرامة الوطن من كرامتك واقول لمن يقترب منك بأنه تجميع المنافقين والحرامية والكمسنجيه وانصحه بعمل الDNAليتاكد بانه ينتمي لابوين حقبقبن حيث من يرجمون من عمل ويعمل بدائرة كل الاردنين فأنني متأكد لم يجد امه او ابوه فعليه ان يبحث عنهما وعندها يعود لننقذه ونمنحه شهادة انتماء لتراب هالوطن هذا ان وجدهما!

اما انت يا خالد فلك من اسمك نصيب كبير واقسم انك الحر الابي على من ينطق اسمك فعليه ان يسبح بأسم الله لان خالد بن الوليد سف الاسم هو من باركه رسول الله وانت بوركت بعملك بدائة كل الاحرار!

وعند ذكر اسمك بالمحافل السياسية والحراك الوطني الحر والعربي يتذكر ابو خالد جمال عبد الناصر العربي القومي والذي زرع روح الانتماء لبلده وعروبته!

وكما اعتقادي دائما ردك كان من صميم اخلاق خالد ابن الوليد القائد والبطل العربي اللمسلم شاهمتك واضحة من خلال ردك على النكرات وفروسيتك متجليه من خلال ردك على عملاء السفارات!

واخيرا اقول تحياتنا لكل من عمل ويعمل بدائرتنا من فرسان الحق والنخب الاردني

وكلنا يعلم الشجرة الجميله الاصيلة المثمرة هي التي ترمى بالحجارة!

سلام على اردن الاحرار واللعنة على المرتزة والسراق والكمسنجية والمحتلين

والذين يبحثون دائما عن البديل!!

43) تعليق بواسطة :
23-03-2012 09:30 PM

هؤلاء الذين ينتقدون جهاز المخابرات لو كانوا في دول أخرى لصلوا صوب دائرة المخابرات وسبحوا بحمدها ؟؟؟؟
هل تعلم بان قولك قمة النفاق و الكفر وخروج عن ألإسلام .
هل تشبه دائرة المخابرات بقبلة المسلمين ؟؟؟
هل تريد للشعب أن يركع و يصلي للبشر؟؟؟
هل تريد للشعب ان يسبح بحمد البشر ؟؟؟
وهل تشبه كوادرها بالرب المعبود ؟؟؟ الذي لا شريك له.
ناقل الكفر ليس بكافر ( فأنت ....)

44) تعليق بواسطة :
23-03-2012 09:31 PM

طيرشلوى2012-03-23 23:21

45) تعليق بواسطة :
23-03-2012 09:44 PM

استاذ خالد

لا تسمع من امثال ابن شيحان او تشتر وصفته

فمن يصف البشر بالفئران لا يستحق ان نحترم رايه ..يطلب منك ان لا تنشر رايا معارضا ومع ذلك يرسل لك عبارات من مثل التي تم نشرتها له

لا تستمع لهم ولا تدعهم يوسوسن لك فما احزته صحيفتك من شعبيه ومحبة فهو بفضل انفتاحك على كل الاراء وهي ميزة لصحيفتك تنفرد بها فلا تجعلهم يوسوسون لك ويفسدونها عليك كما افسدوا عمون وغيرها

والجواب عليه هو انه كما ننشر لك وصفك للبشر بالفئران يا قذافي زمانك فلا اقل من ان ننشر لمن تصفهم انت هكذا وصف مقزز ..

46) تعليق بواسطة :
23-03-2012 09:48 PM

كل الاردنيين يفتخرون بجهاز المخابرات العامة والقوات المسلحة وباقي الاجهزة الامنية ، لولا هذه الاجهزة لما انعم الله علينا بنعمة الامن

47) تعليق بواسطة :
23-03-2012 10:03 PM

جهاز المخابرات الاردنيه شوكه في حلق كل حاقد على هذا البلد , هم فرسان الحق ونشامى الاردن الذي نفتخر بهم ونقدرهم افراداً وضباطاً ,, فرسان لايبحثون عن الشهره واللقاءات التلفزيونيه والتصريحات الصحفيه ولا يلهثون وراء حفنه من الدولارات كالتي يقبضها خفافيش الليل من مرتادي السفارات ,, سيبقى هذا الجهاز مفخره لكل اردني واردنيه وسيرد كم رد كل محاولات التخريب في هذا البلد , اذا كان هناك فساد فهو بين ثله قليله جرى تضخيمها وتكبيرها لتنفي مخططات الحاقدين على هذا البلد وعلى هذا الجهاز الوطني المشرف ,, (( القافله تسير والكلاب تنبح ))

48) تعليق بواسطة :
23-03-2012 10:05 PM

أيها الاخوة الكرام,الموضوع الذي تطرق اليه الاستاذ خالد المجالي الاردني الجنسيه,هو مشروعيته في حق الدفاع عن نفسه ضدإتهامات وتعليقات مسًت شخصه بشكل مباشر ولجوء الاشخاص الذين يتهموه الى حجة واهيه وهي خدمته لوطنه من خلال جهاز المخابرات,فهل ذكر الاستاذ خالد في دفاعه عن نفسه من خلال تبيانه أهمية ودور جهاز المخابرات في الحفاظ على أمن الوطن شيئا غير صحيح وهل الموضوع برمته للحديث عن المخابرات,إنما تطرق الرجل لذكر الجهاز وتبيان دوره في الحفاظ على أمن الوطن لان المسيئين لشخصه يتهموه لانه كان يخدم في المخابرات,وعليه فهو لم يطرح الموضوع إلا لتأثره لما تعرض له شخصه الكريم من تهجم وإنتهاكات,وهذا شئ على كل إنسان أن يحاربه ويقف ضده فلا يحق لاحد أن يتعرض لشخوص الناس لمجرد أنهم يطرحون أفكارهم حتى لو تعارض طرحهم مع الاخر,فمن يملك ضد أي كاتب أو مُعلق دليلا يدين به أخلاقه ووطنبته فليبرزه جِهارا ولا أظنُ أنه من الرجولة التهجم والتعرض لسمعة الناس ولأخلاقهم بأسماء مستعاره ومن لا يملك الرجوله والقوة للظهور بين الرجال فلا يحق له مطلقا أن يُقيم الرجال,فإن أردتم يا إخوتي أن تتحدثوا عن المخابرات سلبا أو إيجابا فلتكتبوا في الموضوع بشكل منفرد لنعطي الكاتب أقل ما إستحقه من حق الدفاع عن نفسه والرد على من أساء لشخصه

49) تعليق بواسطة :
23-03-2012 10:19 PM

ماذا أقول يا أبا أحمد .. فأجهزتنا الأمنيه والعسكريه ومثلها بقية المؤسسات فرضت عليها سياسات غيرت طبيعة عملها و الدور المنوط بها فنتجت تلك التشوهات التي تعرفها. عندما تعود تلك الأجهزه لتكون للوطن ولا أولويه الا الوطن سنرى آداءاً آخر.

50) تعليق بواسطة :
23-03-2012 10:30 PM

كل الدعم لاجهزتنا الامنية الساهرة على راحة المواطنين وكل الدعم لكل صوت لا يخشى من الدفاع عن وطنه وكل الدعم لكل صوت يطالب بالاصاح ولا والف لا لمن يبحث عن فرصة الانقضاض على الوطن بحجة الاصلاح ولا والف لا لكل متسول على ابواب السفارات والناعقين على خراب هذا الوطن.
تسلم يمينك ايها الاردني وانا المتابع لك منذ سنوات وما عرفت عنك الا كل وفاء واخلاص لوطنك .

51) تعليق بواسطة :
23-03-2012 10:34 PM

نعتذر

52) تعليق بواسطة :
23-03-2012 10:44 PM

احيك اخي ابو احمد واقول ان الخدمه في اي دائره حكوميه هي خدمه للوطن والمواطن ومن احد اهم الاجهزه عندنا المخابرات العامه والتي نفتخر بها جدا نحن المتقاعدين العسكريين لاننا نعرف حجم الاعمال التي يقومون بها وما هي وحجم التضحيات التي تبذل والمشاق التي يعانون فلهم كل التحيه ولا اريدك ان تعتب على بعض الاخوه وعذرهم هو جهلهم بالجهاز ولا الومهم .ذات يوم كنت اتحدث مع صديق لي اجنبي وكان الحديث عن جهاز cia فقلت لصديقي جهازنا اقوى .قال كيف والامكانيات بشتى انواعها عندنا كثيره ومتطوره حتى اننا نعرف مكان وجود كل شخص ونستمع لمكالماته .قلت نحن اقوى .كيف ؟اجبته :عندنا لو طقع المواطن في حمام بيته يستطيع جهازنا معرفة وقياس قوة طقعته لاقرب جزء بالمئه من الدرجه على مقياس ريختر.ضحك الرجل واعترف باننا الاقوى وانا اقول للاخوه المعلقين ان جهازنا يعرف بكل قضايا الفساد وكل صغيره وكبيره بالاردن وما حوله لكن العيب في بعض الذين تولوا قيادته وجيروا القياده لخدمة مصالح ذاتيه تعبانه .امض عموه ابو احمد وافتخر لانك واخوانا يحق لكم كل الفخر والاعتزاز وسلامتك .

53) تعليق بواسطة :
23-03-2012 10:44 PM

الى كل الناعقين ماظل غير تقولوا عن الموقع انه تابع للدائره .
ظلوا زمروا للصبح ما حدا رح يرد عليكو.
اذا بتتهموا الجهاز انه بيتامر باوامر من فوق وبنفذها فهذا من صمبم الايمان والعقيده :(اطيعوا الله ورسوله واولي الامر منكم) ولا انا غلطان؟
فلا تدعونا للكفر ايضا بسبب افكاركم المسومه.
واذا فيكوا واحد عامل حاله ابو عنتر يورجينا شو رح يقول ويعمل.فالشكر كل الشكر لابن الدائره خالد بيك اللي بعطيكوا هالمساحه تنظروا وتتفلسفوا منها.
لكن لا تنسوا بانكم تتطاولون على قامات شامخه من ابناء الوطن الشرفاء . ارحمونا بصمتكم وشكرا

54) تعليق بواسطة :
23-03-2012 10:50 PM

الاخ ابو احمد ...... تحيه لك ولكل اردني شريف ... بتعرف شو مشكلتنا بالاردن .ز اعجبني تعليق لشخص على مقالك ... واقول ان الذهبي وغيره من مدراء الدائره اساءوا لنا وهذا حق كل مواطن اردني ان يصيح باعلى صوته عندما يكون مقرر امن الدوله الاردنيه حرامي ونصاب ويامر ببهدلة الاردنيين بمنتصف الليل باوامره حتى يهز ثقة الزوجه بزوجها المطلوب ... نحن في الاردن عرفنا اشخاص كان من الصعب المرور من جانب بيوتهم وهناك من سمي ابو الكماشات و و و غيره ..... نعود لدائره والمواطن ... كما قلت اخ ابو احمد هناك انتقاء لمدراء الدائره كان يتم من الخارج وقيس عليه كثير ولا اريد الاطاله بهذا الموضوع ولكن ................ كله تراكم عندنا كاردنيين الحقد والكراهيه لقله يتنصبون مدراء لدائره مهمه ومن السخافه بنا كاردنيين ان يكون رئيس وزراء ومدير مخابرات في الاردن ... يا ابو احمد لولا حبنا للاردن ماتحملنا لصرنا مثل اللذين يخرجون كل يوم بالشوارع ... لكن عيوننا على الوطن والوطن واجهزته يزيد بنا بهدله وتشليح

55) تعليق بواسطة :
23-03-2012 10:51 PM

سلمت يمناك أخي خالد على التعبير بما يجول بخاطر كل الشرفاء الغيورين على تراب وطننا الحبيب وعلى أجهزتة ألامنية والتي لولها لما أمننا على أنفسنا وأهلناولما أمن المتشردقين على أبنائهم وأعراضهم في بلد عز نظيره ألامني بين البلدان المجاورة منها والبعيد ولتعلم بأنك من أبناء هذا الوطن الشرفاء الغيورين عليه وعلى أهله وعلى أمنه وبصدرك الآوسع تستطيع أن تستوعب الجميع ....

إن من أجلِّ النعم وأعظمها بل وكثير من النعم تقوم عليها، وتؤدى من خلالها: نعمة الأمن والأمان في الدور والأوطان، والهدوء والاستقرار، هذه النعمة لا يعرف قيمتها وأهميتها وعظم شأنها إلا من ذاق مرارة فقدانها.

إذا كانت أجهزة الأمن الرسمية مسؤولة مسؤولية مباشرة عن البحث والكشف عن الجناة فالجميع مسؤول كذلك، وأول واجبات هذه المسؤولية التعاون مع هذه الأجهزة الساهرة على راحة وأمن وطمأنينة الجميع، فبهذا الشعور الإيماني بهذه المسؤولية، يستمر الحفاظ على الأمن والرخاء والطمأنينة، وتكشف الأيدي العابثة الحاقدة، نسأل الله أن يجنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن.
لذا جل أهتمامنا وكل ما ننادي به هو ألامن وألامان للأردن وأهله هل الشيء الكثير أم أن ألاصلاح لا يأتي ألا بالخراب والدمار في نظر الكثير من المتشردقين والمخربين .
سيبقي ألاردن بهمة أبنائه ألاوفياءاقوى من كل محاولات العابثين اللذين يسعون ليلاً نهاراً لزعزعه أمنه وأستقراره حمى الله ألاردن... وطناً وشعباً وقائداً .

56) تعليق بواسطة :
23-03-2012 10:58 PM

كــــــاد المـــــريـــــــب ان يقـــــــــول خــــذونــــــي.
والاصل عون.وكل يرد لتلعته ولو تتيلع.

57) تعليق بواسطة :
23-03-2012 11:11 PM

نصيحة للبعض اقول فاتكم القطار فانتم زائلون والوطن باقي

اخي خالد

ابواق كثيرة تنهش وكل يبحث عن فريسة لنفسه والبعض لا يملك الا الحقد الدفين على الوطن وعلى ابنائه وللاسف ان تجد من يساعدهم من ابناء الوطن معتقدين ان الزمن سيعود وان المستقبل لكل حاقد وجاحد .
الله واكبر كيف تحمل الوطن بعض الاشخاص والان يتربصون به حاقدين عليه وهم لا يدركون ان الوطن اكبر منهم ومن حقدهم وحسدهم ومرضهم النفسي بما يحقق هذا الوطن رغم انفهم .
اما انت ايها الاخ فانت تثبت كل يوم بانك اردني الهوى وهاشمي الولاء وانك لا تساوم على وطنك بالرغم مما تتعرض له .
امضي اخي خالد ولا تلتفت للصغار والحاقدين وبعض المرضى والباحثين عن دور فمثلك من نفتخر بهم والوطن كله رجال مدركين لما يخطط له وان لم يكتبوا او يعلقوا كما يفعل البعض .

58) تعليق بواسطة :
23-03-2012 11:30 PM

الى الكاتب هل يمكن أن تفسر لي فساد وسرقة آخر أربع مدراء مخابرات للبلد !!! والسمكة بتعفن من راسها!!! إذا كان رب البيت للطبل ... والباقي عندك

59) تعليق بواسطة :
23-03-2012 11:34 PM

رجال المخابرات فرسان الحق .هم ابائنا واخواننا وابنائنا وهم حماة الديار . نفتخر بهم ونقدر لهم جهودهم المباركه لحماية الوطن وابنائه على مدار الساعه . لهم منا كل الحب والشكر والعرفان.

60) تعليق بواسطة :
24-03-2012 12:35 AM

ومن سكت على استشراء الفساد؟ ومن قسم الوطن الى احزابا وشيعا ؟ ومن صنع موالاه ومعارضه ؟. ومن جعل من عريب رنتاوي وامثاله ابطالا يشتمون الاردنيين بلا خجل ؟ ومن حول الشعب كله الى جواسيس على بعضه الاخ على اخيه ؟. ومن نخر العشائر وفتتها ؟ ومن سكت على كل المؤامرات على الشعب والوطن ؟ وأين خدم سميح وخير والذهبي ؟؟؟؟ ومن يرعى عصابات البلطجيه في الوطن . ومن لديه مكاتب للموساد والمخابرات الامريكيه لخدمة اسرائيل ؟؟؟ ومن .. ومن .... ؟

61) تعليق بواسطة :
24-03-2012 02:23 AM

والله نعشقهم عشق أعمى وأتمنى الإنضمام إليهم ولكن لم يسمح لي ,
لأن (الوالد) حزبي ... طيب أنا شو ذنبييييييييييييي جاوبني يا خالد بيك ؟؟؟
ومن أنا عمري سنتين وأنا بلبس فوتيك ورتب عالأكتاف ...
سأبقى أكرر وأُنادي ما ذنبي ؟

62) تعليق بواسطة :
24-03-2012 02:26 AM

بدي أتجند بالمخابرات بس ماقبلوني أبوي حزبي ...!!!
ما ذنبي ؟
أجبني خالد بيك .

63) تعليق بواسطة :
24-03-2012 05:34 AM

((في بعض مقالاتي الاخيرة عدد من الاخوة المعلقين والذين في الغالب لا يكتبون باسمائهم المفتوحه يستغلون الحرية التي نحاول ان نوفرها لهم في موقع "كل الاردن" )) يعني افهم من كلامك انه الموقع الك وهذا من ضيغة كلامك او انه المخابرات العامه بعدها بتسيطر على المواقع الالكترونيه وانت تتكلم بصيغة الامر ... ونقطه ثانية محنا شفنا مدراء مخابرات كيف عملو بالبلد ونهبوها وهذا بالتاكيد لا يعمم على الكثير من الشرافاء الذين يخدمون في دائرة المخابرات

64) تعليق بواسطة :
24-03-2012 06:00 AM

اخ خالد المجالي المحترم
من خلال ما كتبت ومن خلال الردود التي كتبها المعلقون والذين منهم يكتب لمجرد الكتابة اقول دائرة المخابرات العامة هي ليست دائرة كباقي الدوائر الامنية همها الاوحد هو من سرق او ضرب اوسب ، الدائرة لها دور استراتيجي وامني اعمق وابعد من الاردن ، هي التي تحافظ على امن البلد من الخطر الخارجي والداخلي قبل وقوعه ،وانت اعلم بذلك ، ولكن مطالبتها بمحاربة الفساد لوحده فالقائل بذلك هو اهمى او يتعامى عن رؤية الحقائق ، ولكن محاربة الدائرة من بعض الاشخاص المأجورين هو لتعالي الاصوات والهتافات ضدها لتقيل حجمها ودورها حتى يتسنى تحجيم دورها الامني ليصبح الاردن مرتعاً للطامعين .

65) تعليق بواسطة :
24-03-2012 06:24 AM

لماذا لا تتحمل النقد فالرسول عليه السلام اتهموه بالسحر والجنون وقالوا عنه ما لا يقله احد؟اذا كنت تؤمن بالمبدا لماذا تشكو؟ الم تعلم بان مهنة الصحافه مهنة المتاعب؟لا تتشكون انت اخترت الطريق فتحمل وتحملني اذا اقول لك:

كنت اتمنى ان يكون بدل شكواك خطاب اعتذار وتوبه من هذا الجهاز وانك اعلنت التوبه النصوح.الكل يعرف ما معنى مخبر والكل يشك باخلاق اي شخص ينتمي لهذا الجهاز
فهو كاتب تقارير ويجبر على فعل اشياء ويتلقى الاوامر.
اسمحلي وانزل تعليقي لكي تبرء نفسك وتعلنها مدويه انا برئ وانا تائب واخترت طريق جديد والا تحمل ما يقال عنك وبطل شكوى لان الشكوى لغير الله فيها قولان.
وان تتهم اشخاص خلف الكي بورد وانت ايضا خلف الكي بورد كتبت عن اشخاص وبدون
دليل مصور وثابت فما نحن الا تلاميذك وتلاميذ دائرتك السابقه.

66) تعليق بواسطة :
24-03-2012 06:44 AM

لولا الامن في هذا الوطن لما وطأنا على موطيء اقدامنا .... بارك الله بك اخ خالد وبكل الاردنيين الاوفياء الذين حموا هذا البلد في الماضي والحاضر وكذالك في المستقبل .....

67) تعليق بواسطة :
24-03-2012 06:49 AM

اخ خالد انهم لا تتوقع ان يكون من يهاجم هذا الجهاز الذي به نعتز ونفاخر الدنيا ..لا تتوقع ان يكونوا من بسطاء الناس او ان ذلك قد تم بشكل عفوي ، لا بل هو منهجية مبرمجة هدفها اضعاف مؤسسات الدولة وتفريغها وتسهيل البيئة المحلية لمشاريع الوطن البديل او نماذج الطالبانية اذا سمحت اسرائيل لهم بذلك ..فهم حلفاء كما اثبتت الوثائق الامريكية نفسها ..حمى الله الاردن وحمى قيادته الحكيمة

68) تعليق بواسطة :
24-03-2012 06:59 AM

اسمح لي ان اقول ان مقالك المخابراتي اليوم هو مخابراتي وما دمت كتبت عن المخابراتي فساكتب سجع بالمخابراتي.فنحن ننام ونصحى على المخابراتي يكتب المخابراتي وارسل المخابراتي ويقبض علينا المخابراتي ونرسل للمخابراتي وننتظر المخابراتي ويوخرنا المخابراتي ويجلسنا المخابراتي ويرعبنا المخابراتي ويرغبنا المخابراتي وينظمنا المخابراتي ونخرج برفقة المخابراتي وبجيبنا رقم مخابراتي وهاتف ابو المخابراتي ونلتقي ابو ابو المخابراتي فنعطيه المخابراتي فيذهب الخبر للمخابراتي فيصنفنا المخابراتي فلا نعرف هذا المخابراتي ولا يعرفنا ذالك المخابراتي ونحن جميعا مخابراتي هدفنا شم اخبار المواطناتي ومراقبة المواطناتي

69) تعليق بواسطة :
24-03-2012 07:01 AM

ما قصرت كلام في غايه الوطنيه.... والمصيبه يا ابو احمد لما يتهموك بعد التقاعد انك لا زلت مخابرات وانك يا المتقاعد من الجهاز الامنيي انت موجه ووو.. وكان الدائرة او جهازك الامنيى اسرئيلي او من بلاد الواق واق... نعم دائرتنا قويه رغم الضربات التي تلقتها من الفاسدين ولكن هي ساهمت في امن وطن وهو اهم من كنوز الذهبي........ وفساد المسؤول لا يعني انها فاسده
انا اعرف زملاء اوضاعهم المادية لدرجة الفقر والعوز رغم رتبهم الكبيره وياقتهم الحمراء.. واعرفهم بالاسم ومع هيك يخدموون بكل شرف واخلاص فتحية لصديقي ولهم وكلهم واليك يا ابو احمد

70) تعليق بواسطة :
24-03-2012 07:06 AM

لكل متبجح باكذوبة الوطنية و العز والفخر و الولاء و الانتماء فلا يوجد انتماء اصدق من انتماء الدين والولاء لله اولا ثم للمسملين ( نستثني عاملين المخابرات ) ولكل من يصدق اكاذيب الاعلام الاردني اقول اذا اردت ان تعرف حقيقة وبشاعة وسوء انتماء المخابرات فاصدق دليل على ذلك : 1 - الاحتجاز الوحيد في العالم للناس بدون سبب يحدث في اقبية المخابرات الاردنية 2 - الجهاز الوحيد في العالم الذي يحمي اعداء البلد من ابنائه ويظهر هذا جليا في شوارع عمان 3 - ادعوا كل شخص ان ينظر كيف يعامل منتسبي هذا الجهاز ... بين المواطنين ولو كان العمل فيه فخرا ف لماذا يشعرون بالاحتقار 4 - الجهاز الوحيد الذي اظهر عداء للاسلام اكثر من اعداء الاسلام من خلال الضغط على ائمة المساجد لتجنيدهم ضد المصلين ناهيك عن اهانة القرآن و سب الذات الالهية خلال التحقيق معنا لن اطيل لان ... هذا الجهاز وكل من يقوم عليه لا يكفيه بحار العالم لتغسله ........

71) تعليق بواسطة :
24-03-2012 07:07 AM

ياسيد خالد

أوفقك ألرأي لو أضفت لعنوان مقالتك : بشرط أن يتقي ألله ويخافه.

72) تعليق بواسطة :
24-03-2012 07:08 AM

اخي خالد تحية عطرة وبعد.. نريد جهاز مخابرات يحمي الوطن من الفاسدين ... وليس للتحكم في ارزاق الناس والتحكم في حياة الناس .. لا نريد مخابرات تتدخل في كل صغيرة وكبيرة حتى في خصوصيات الناس
جهاز المخابرات هو للوطن ولحمايته وليس للتضييق على الناس وتشويه صورتهم
جهاز المخابرات في الدول المتقدمة يدافع عن الوطن ولا يتدخل في وظائف وحياة وشؤون المواطنين
.. بالله عليك .. اين كان جهاز المخابرات ... عند سرقة البلد وبيع ممتلكات البلد ..... لماذا يعتقل الاحرار ويحارب من يطلب الاصلاح ويشوه صورة الاحرار
بينما نراه يتغاضى عن الفاسدين بل يحميهم ويدافع عنهم

73) تعليق بواسطة :
24-03-2012 08:15 AM

ان دائره المخابرات هذه الموؤسسه الوطنية الذي نعتز بها ونفتخر كما باقي أجهزتنا الامنيه الساهره الصابرة المرابطه والتي تضم خيره ابنائنا واخواننا وابناء عمومتنا والتي لن نسمح بأي تجاوز او اسائه من حاقد او مأجور او ...

والاسائة الى هذه الموؤسسات الوطنيه التي قدمت الشهداء في سبيل رفعة الوطن ووقايه امنه ومقدراته هي اسائة الى كل الاردنيين وتعدي على كرامتهم في كل مواقعهم وجرح لمشاعرهم

74) تعليق بواسطة :
24-03-2012 08:16 AM

القوات السلحة والاجهزة الامنية هي درع الوطن وفساد شخص لا يعني فساد الجهاز المتقاعدين العسكرين هم اول من نادى بالاصلاح عبر بيان العز بيان الاول من ايار المجيد وهولاء الذين يصفون الاجهزة الامنية بالعمالة ما هم الى ماجورين لا يريدون الاصلاح فسر الخي ابا احمد على خطا بيان العز ولا تكثرث للناعقين

عاشت الاردن وعاش الملك الهاشمي السني وعاش العسكر مطلقين بيان العز بيان الاول من ايار المجيد

75) تعليق بواسطة :
24-03-2012 08:21 AM

اخي ابو احمد من يعلق ليتهمك بعملك السابق فهو كالغراب لا يعي ما يقرأ وما انت علية وما تؤمن به. هولاء يجب ان لا تعيرهم إنتباهك ودعهم يقولون ما يريدون. أما جهاز المخابرات فهو من أذرع الوطن ونحترمه ونجله لكن ظهور الفساد والتزوير على اخر مجموعة من قادته افقدته الكثير من تقدير الأردنين المنتمين للوطن. آمل ان يتطهر القادة الجدد من الفساد والتبعية ويعيدوا للجهاز ما عُرف عنه لحماية الوطن والفاظ على مكتسباته

76) تعليق بواسطة :
24-03-2012 08:25 AM

كل الشكر اخ خالد لطرحك ولكن احنا الاردنيين اصبحنانلف الارض وندوخ السبع دوخات وجامعيين واخر شي عشان مافي واسطه كبيره يتحججوا بالعمر ارجوا النشر مع خالص احترامي لحرية الراي

77) تعليق بواسطة :
24-03-2012 08:51 AM

مفهوم ان ينتقد البعض اي جهاز ولكن ليس مفهوما ان يتطاول الصغار على اهم جهاز جعلهم في امن وسلام واستطيع ان اختصر ان كل من يهاجم المحابرات له هدف شخصي وشخصي وشخصي وليس وطني والدليل بعض التعليقات التي نشاهدها والتي تتهم المخابرات وكاننا نعيش في دولة غير الاردن ولا نعرف عن المخابرات غير السموم التي يحاول البعض بثها والتشكيك بجهود العاملين فيها .
بئس التعليقات المتشفية وبارك الله بكل منصف لجهود الاخوة العاملين بصمت وليخسأ الخاسؤون وستبقى دائرة الرجولة والامن والامان رغم انف كل حاقد على هذا الوطن .

78) تعليق بواسطة :
24-03-2012 10:06 AM

دائرة المخابرات واي جهاز امني هي شرف لكل اردني ولا يستطيع احد كائن من كان ان يشكك في اجهزتنا الامنيه

79) تعليق بواسطة :
24-03-2012 10:18 AM

الاخ خالد تحية وبعد
انت كاتب صحفي ولكن للاسف تخلط بين المفاهيم ودعنا نتفق على بعض النقاط
1- دائرة المخابرات ضرورة وطنية لاي دولة .
2- العمل في دائرة المخابرات كاي عمل في اي مؤوسسة حكومية شرط عدم استغلال الوضيفة للتسلط على الناس وتجاوز القانون وهذا كان يحصل في دائرة المخابرات اقصد التسلط اكثر من جميع الدوائر الامنية الاخرى
4- الامن في الاردن ليس مصدرة المخابرات وهي تساهم في ذالك واحيانا هي من يغيب الامن ويفتعل المشاكل وانضر الى دور المخابرات في الجامعات وهم من يرعى بشكل رسمي وومنهج الاساءة للوحدة الوطنية وانت تعرف جيدا دور المخابرات في الجامعة ولا اعتقد انك تعترض على هذا الدور لان هذة الرؤية الامنية الضيقة واضحة في كتاباتك

80) تعليق بواسطة :
24-03-2012 10:26 AM

الاخ ابو احمد لا يضيرك ان تاتي اساءه من حاقد او متامر على الوطن فدائرة المخابرات مؤسسه وطنيه نعتز ونفتخر بها لانها ساعدت على استقرار الاردن الامني والسياسي والمحافضه على الوطن وان اي دوله ترتكز باستقرارها على الامن والسياسه والاقتصاد ونحن نفتخر بدوائرنا الامنيه

81) تعليق بواسطة :
24-03-2012 11:25 AM

مع كل الاحترام لهذا الجهاز و كافة المنتسبين اليه واللذين لا نشكك بوطنيتهم الا ان قيادة هذا الجهاز وخاصة في العقد المنصرم انحرفت عن الاهداف الوطنية وشاركت في اعمال الفساد بل سهلت مهمة الفاسدين في السيطرة على مقدرات الوطن ودخلت عالم لبزنس المشبوه واصبح معيار نجاح البزنس هو قوة علاقته مع مدير الجهاز ولولا الحس الوطني لافراد هذا الجهاز لتحول لشركة خاصة

82) تعليق بواسطة :
24-03-2012 12:03 PM

مقال بدك من وراءه عدة مكاسب

83) تعليق بواسطة :
24-03-2012 12:24 PM

كل الأحترام لك على خدمة وطننا وشعبنا الكريم، خدمة الوطن شرف لكل
أنسان مخلص لوطنه، أما النقد والتجريح والردود على صفحات المواقع الألكترونية في الأردن لا تعبر عن اي حرية أعلامية أو كما يقال عنها ""إعلام حر"" هي فوضى وتجريح وسباب وتهجم على عائلات وشرفاء
من شخصيات وطننا العزيز بمجرد ألأختلاف بالأفكار والرآي !!!
وياريت ياسيد خالد ان تجعل كل الأردن كموقع http://www.huffingtonpost.com/ وهو مملوك AMERICA ONLINE لا تسمح بأدخال أي تعليق بدون عنوان المشترك على الفيس أو توتر ولهذا يظهر إسم صاحب التعليق كما هو على البروفايل مع صورةالبروفايل حتى لو وجدت أسماء وهمية فهي لا تحمي صاحب البروفايل قانونياً من الملاحقه القانونية من كل شخص تعرض وطعن بشخصه بكذب وأفتراء فقط Bمجرد إختلاف الآراء، وبرآيي الشخصي صحيفتكم الغراء ستكون في المقدمة بأصلاح حال المواقع الصحفية في الاردن !! وستخفف بنسبه عاليه من الفوضى الحاليه ....
مجرد رآي ولكم الحرية عبدالله العموش

84) تعليق بواسطة :
24-03-2012 01:21 PM

أوافققك الراي اخي ابو احمد .ولو كنت متاخرا عليك في التعليق على هذا المقال الرائع .ولنا الشرف وكل الشرف ان نكون جميعا جند ومخابرات واستخبارات ورجل امن .من اجل اردننا ..ولكن قد اخالفك الراي .بان البعض .من الرجل ( هم تشرفوا بالانتماء وخدمة الاردن في دائرة المخابرات العامه ..الا انها ( لم تتشرف بهم .وهم قله .لعنجهياتهم .وقطع ارزاق رقبات الاخريين (مع انهم منافقين ودجالين ..وعنصريين ..الا ان هم شطبوا ..! وكشف امرهم وطردوا رغم تبجحهم .بالاخلاص والدجل الذي ينطوي الا على اصحاب العقول ( الصبيانيه ..

85) تعليق بواسطة :
24-03-2012 01:55 PM

أرجو تصحيح خطأ نحوي في العنوان يجب أن يكون لكل منتمٍ لأن الاسم المنقوص إذا لم يكن محلى بال التعريف أو معرف بالاضافة تحذف ياؤه

86) تعليق بواسطة :
24-03-2012 02:04 PM

مقال مكشوف. الهدف منه جمع اسماء وعناوين . احذروووو. فالاخ خالد يقراء ويكتب

87) تعليق بواسطة :
24-03-2012 03:31 PM

خبر يتوقف عنده العاقل الحر كثيرا لما فيه من تناقضات ففي حين ان النظام يدعي انه ليس لديه الاموال الكافية لتصرف على الشعب الاردني او حتى فقرائه في مدننا وقرانا من لشمال للجنوب.


نشرة صحيفة موتوراونلاين الالكترونية المتخصصة بالدرجات النارية ان رأس الدولة قام شخصيا بطلبية بسيطة ولكنها مكلفة. الطلبية هي 24 دراجة نارية من نوع موتو غوتزي 1100 اي من النوعية الخاصة و التكلفة هي فقط 700 الف دينار
غير التكاليف الاخرى

و تم شحن الدراجات النارية بالطائرة هذا و استقبل .....روبيرتو كالونينو مدير و صاحب الشركة الايطالية المصنعة حيث سلمه الشحنة و اعطاه شرحا مبسطا عن الدراجة. هذا و أكد هذا الخبر الموقع الرسمي للشركة
يمص دم الشعب و يريد هو و سحيجته بأن يقوم الشعب بالتوفير...

عاش الاردن حرا

88) تعليق بواسطة :
24-03-2012 04:08 PM

اولا قاعدة اتفق الاعراب على ان لايتفقوا الا ان انجح مؤتمراتهم ولقائتهم هي فقط مؤتمرات ولقاءات وزراء الداخلية لسبب بسيط هو حفظ الانظمة كلها الرجعية تحميها من كانت تسمي نفسها التقدمية والعكس صحيح ؟؟
فهل كان الجهاز الذي تشرفت انت بالعمل معه يحمي الوطن؟ اين كنتم والفقراء يتضورون جوعا وغيرهم متخمون؟ الفساد واين النشامى منه واحد كبرائهم الان نزيل بيت خالته!!!
المهم كم شخص منتم لحزب قومي او يساري قطع رزقه بحجة حبه لوطنه ؟؟ وكان المتاسلمون ينسقون مع الدائرة والان يشبعوننا مواقف وطنية ليسم اهلا لها اختلاف الراي لا يفسد للود قضيه ارجو الاجابة ان امكن. ولك تحياتي ولكل الشرفاء الذين خدموا الدائرة وكبرت بهم ولم تكبرهم على حساب الوطن والمواطن. واسلم

89) تعليق بواسطة :
24-03-2012 05:44 PM

Ya Majali, Ya Abu Ahmad....The people who critisize you are well known to us...they are Jordanian by Passport and do not give a hell about Jordan...The Jordan Security Department is the department that should be respected by real Jordanians.....By the way, I did had a red file in this Department in the 60 with my friend an ex-primeminister and was cleared later....Go ahead Majali and dont wory about the non sinceer Jordanians....

90) تعليق بواسطة :
24-03-2012 05:48 PM

أسعد الله اوقاتكم ....

اسمح لي ان أصفك بأنك صاحب الهوى الأردني والعشق الهاشمي

نشكرك ونشكر قلمك الرائع والكريم

91) تعليق بواسطة :
24-03-2012 06:51 PM

الاستاذ خالد..تحية واحتراما لشخصك الكريم الذي اعرفه من خلال قلمه..
هذا القلم الذي انبرى دائما للدفاع عن الوطن وكان السيف المسلط على رقاب الفاسدين ومن يتآمرون ويحيكون الدسائس لهذا الحمى.منذ ان عرفت قلمك ياابا
احمد ..عرفت شخصك وكما يقول المثل (كل إناء بما فيه ينضح)وهذا لاينكره الا جاحد
كان من الممكن ان توظف هذا المنبر للتطبيل والتسحيج لو كنت من اياهم وعن المساحة المتاحة للراي والراي الاخر ولو ان شهادتنا فيه مجروحة..فعلى المراقب المحايد ان
يقارن فقط ونترك له الحكم..اما عن المخابرات والعمل بها لعن الله اللي كان السبب في الاسائة لهذا الجهاز ولكن..كل كيس بر لابد ان تجد به بعض الزوان.

92) تعليق بواسطة :
24-03-2012 06:58 PM

جهاز مثل اقرانه من اجهزة الامن العربية اوغل في دماء الوطنيين وسجن الاحرار وواشتغل وكيلا للامن الصهيوني والغربي ولحم اكتافه من تبرعات الكونجرس بموافقة اللوبي الصهيوني .كان ابي يحدثني كيف كان افراد الجهاز يتنصتون على شبابيك المواطنين للاستماع الى الراديو حيث كان الاستماع الى اذاعة صوت العرب من الممنوعات ايامها.ايام محاولة اغتيال مشعل في شوارع عمان خرج الجهاز بالقول ان الامر لا يعدو كونه طوشة مع السواح بسبب النسوان على لسان وزير الاعلام المذيع السابق سمير مطاوع.اخي الكاتب الكريم ارجو ان تتجمل غلاظتي : سيكتب التاريخ ان القدس سقطت في هذا العهد الذي تتفاخرون به ولن يكتب شيئا اخر لان لا امر اعظم في قراءة التاريخ من سقوط القلاع.اقرأ ماذا يكتب عن سقوط بغداد وسقوط غرناطة وفتح مكة وسقوط الاقسطنطينية ....الخ دروس التاريخ التي لا تلتفت الى احداث التفاهات.لن يذكركم التاريخ بالخير رغم ان الكثيرين منكم اصحاب ضمير نقي ولكنه مخدر ومغيب.اتركنا من قصص الوطنية وحب التراب والنخوة والبطولات هذه.قرات مرة ان اوباما عندما اصبح رئيسا بعد فوزه بالانتخابات فاحضروا له ما يسمى بكتاب اسرار الرئاسة قبل توليه المنصب وكان اول بند في كتاب الاسرار هو ان امريكا قد اشترت المخابرات الاردنية وتصرف عليها وتمولها وتدرب افرادها وترسلهم الى بيروت وافغانستان وغيرها.

93) تعليق بواسطة :
24-03-2012 07:10 PM

زميلي و اخي خالد........كاني اظنك صبورا كالجمل و حليم و واسع الصدر فهل فاجئك من يهاجمك من المعلقين ضعاف النفوس و الذين لم يجدوا شيئا يعيبونك به الا الخدمة في المخابرات!!!!!!!!!فاذا كانت هذه الخدمة معيبه بنظر بعض السفهاء فهي مشرقة لنا و لكن لا يتذوق طعم هذا الشرف ولا يتلذذ بالخدمة المخابراتيه الا من ذاق هذا الطعم من الخدمة و احس بما لم يحس به الاخرون....و ربما ياتي يوم يتهمك به السفهاء بان موقع كل الاردن ممول من قبل المخابرات..فلا تستغرب...فهذا قدرنا نحن من خدمنا بهذا الجهاز الذي به نفخر و نعتز و ان خدمتنا به ما هي الا خدمة للوطن و استحقاقا لتراب الوطن بامتياز .ودعك من السفهاء...فان الرسول عليه السلام قال((داروا سفهائكم ))و هذا ليس خوفا منهم بل من اجل الترفع عن مجادلتهم لانحطاط تفكريهم فالامام علي قال ((ما جادلني عالم الا غلبته و ما جادلني جاهل الا غلبني))و بالمناسبه اود ان اذكر القائمين على جهاز المخابرات الكرام بان هذا هو واقعنا نحن متقاعدوا الجهاز..الكل يتهم و الكل يشكك و الكل يخون و هذا للاسف هو حجر عثره في طريقنا رغم صلابتنا و محاولاتنا بالصمود..فإن ظلمنا المعلقون و الجاهلون فارجوا ان ينصفنا الزملاء و المسؤولون ...و لعل ما واجهه الزميل خالد المجالي يكون عبره نستخلص منها الكثير فالامر لم يعد يطاق.....مع التحيات

94) تعليق بواسطة :
24-03-2012 07:13 PM

[quote name="محامي الشيطان"]لماذا لا تتحمل النقد فالرسول عليه السلام اتهموه بالسحر والجنون وقالوا عنه ما لا يقله احد؟اذا كنت تؤمن بالمبدا لماذا تشكو؟ الم تعلم بان مهنة الصحافه مهنة المتاعب؟لا تتشكون انت اخترت الطريق فتحمل وتحملني اذا اقول لك:

كنت اتمنى ان يكون بدل شكواك خطاب اعتذار وتوبه من هذا الجهاز وانك اعلنت التوبه النصوح.الكل يعرف ما معنى مخبر والكل يشك باخلاق اي شخص ينتمي لهذا الجهاز
فهو كاتب تقارير ويجبر على فعل اشياء ويتلقى الاوامر.
اسمحلي وانزل تعليقي لكي تبرء نفسك وتعلنها مدويه انا برئ وانا تائب واخترت طريق جديد والا تحمل ما يقال عنك وبطل شكوى لان الشكوى لغير الله فيها قولان.
وان تتهم اشخاص خلف الكي بورد وانت ايضا خلف الكي بورد كتبت عن اشخاص وبدون
دليل مصور وثابت فما نحن الا تلاميذك وتلاميذ دائرتك السابقه.[/quote]
=========================================

لمش ممكن ان تكون تلميذ لاصغر فرد بدائرة المخابرات فكيف تطلب ان تكون تلميذ للكبار الانقياء الطاهرين فلا تتمنى لان ليلة قدرك أفل قمرها!

ومن ناحية اخرى ان تلميذ اي عضو من اعضاء دائرة الفرسان يجب ان يصف بالذكاء الحاد وهذا لا يتوفر فيك وهذا واضح من تعليقك,ةمن يتمنى ان يكون تلميذ من تلاميذ جهابذة الدائرة يجب ان يتمتع بالحس المرهف وانت ليس كذالك لان شطانك من الشياطين المركوبين فأنصحك انت تدور على شيطان مرتزق اومحتل لوطن بديل, ووووووووالف سبب يجعلك لن تكون من تلاميذ الابطال بالدائرة

95) تعليق بواسطة :
24-03-2012 08:00 PM

بعض المعلقين أكيد زار المخابرات بطلب رسمي أو بطريقةالجلب من (أذانه) لهذا نراهم حاقدون بل الحقد متأصل فيهم ...هل يسألون أنفسهم لماذا تم جلبهم .هل تم من فراغ لا أعتقد ذلك ..أخي خالد لايوجد شخص حاقد على هذا الجهاز إلا وكانت عنده مشكله وتم كشفها من قبل هذا الجهاز

96) تعليق بواسطة :
24-03-2012 08:16 PM

أخي خالد ,,كم أحسدك لأنّك كنت واحداً من فرسان الحق وعيناً من عيون الوطن في هذا الجهاز الذي يجب أن يتمنى كل أُردني غيور على تراب وطنه أنْ يلتحق بالخدمة فيه ومن خلاله . وقد أعجبني المقال كله كما رأيت في تعليقات الإخوة القرءاستفتاءً غير مطروح حول الجهاز ..
إنني استغرب معك كيف يقبل البعض التهجم والاساءة وهو جالس خلف شاشة الكمبيوتر آمنا مطمئنا على نفسه وعائلته وعلى ما يملك في هذه الدنيا ، متناسياً أنّ السبب بعد الله في هذا الامن الذي نعيش به وتحت ظلاله يعود لمن سهروا الليالي يقظيين لأنهم نذروا انفسهم في خدمة وطنهم واهليهم ليناموا مطمئنين آمنين ومعهم في ذلك سائر الأجهزة الأمنية وكل في موقعه !!
كما واستغرب كيف يتجرأ البعض على التعميم بأن كل من خدم في هذا الجهاز او ما زال في الخدمة هو فاسد او مستغل او يعمل لصالح الغير ؟؟
نعم أخي فالعاملين في جهاز المخابرات جنود مجهولين ولا يبحثون عن شهرة ولا يجيدون الوقوف كما يفعل البعض امام الميكروفونات وأمام شاشات الفضائيات ، بل ترفعوا عن مجرد ذكر انجازاتهم العظيمية في حماية الوطن .
وأتساءل معك لماذا يتهم بعض الاخوة هذا الجهاز بالعمالة ؟ ولا اعرف كيف هي عمالة هذا الجهاز ؟ ومع من ؟ فهل هناك جهاز امني في العالم لا يبني علاقات امنية مع الاجهزة الاخرى ؟
ولقد صدقت أخي خالد حين قلت :-ام ان اتصالات الاحزاب وما تسمى احيانا المعارضة وكذلك بعض الاشخاص بالسفارات والدول الممولة لهم هو المسموح والعلاقات الرسمية هي العمالة !؟
أخي خالد هناك فارق كبير بين الغثّ والسمين والحق والباطل والصالح والطالح ,
وأختم ببيت من شِعر الإمام الشافعي :

أما ترى البحرَ تعلو فوقهُ جيفٌ ... وتستقرُ بأقصى قاعِهِ الدُّررُ...؟؟

97) تعليق بواسطة :
24-03-2012 09:52 PM

كل الشكر والتقدير والاحترام للزميل خالد المجالي الذي لم نعرف عنه سوى المواقف الرجولية اثناء الخدمة وبعدها ونشكر جهوده المباركة في كشف الفساد من خلال كتاباته وموقع كل الاردن .
اما بالنسبة للمنتقدين فاقول هذا الاردن ومخابراته ستبقى عصية عبى كل متخفي ومتطاول واحنا عارفين بعض كويس والي بمشي على البسطاء من الشعب ما بمشي علينا وبلاش مزاوده لانكم لا تملكون عشر الانتماء الذي يملكه ابناء المخابرات للوطن .
المخابرات ستبقى كما شعارها " العقاب وهو ممسك بالافعى " ولن ينفع البعض الجلد الناعم والصوت الخافت .

اخي خالد لقد انصفت زملائك العاملين والمتقاعدين وهذا ما يجب ان يعرفه القاصي والداني باننا نفتخر بخدمتنا السابقة وسنبقى جنود الوطن الاوفياء مهما حاول البعض التشكيك بجهود اخواننا في الجهاز .
كل الاحترام ابا احمد .

98) تعليق بواسطة :
24-03-2012 11:06 PM

الاخوه الاعزاء:الكمال لله الواحد الاحد..الانبياء والرسل عليهم السلام هم فقط المعصومون عن الخطأ..نحن بالمجمل بشر..نحن كأردنيين ننظر الى اجهزتنا الامنيه وخاصة"المخابرات بحسن النيه والاحترام والثقه بهم وبأنهم القدوه الحسنه من جميع النواحي في خدمة الوطن والمواطن وهذه هي القاعده الاساس....وحتما"هنالك شواذ وهم قله ولكن لا ينسحب ذلك على جميع منتسبي هذه الاجهزه..اذن لنكن منصفين وان لا ننظرالى كل الجهاز بعين الشك و( الحولي بسعر أمه )...الااذا كان لدينا اسباب ودوافع اخرى تجعل نظرتنا لهم سلبيه دوما" حتى لو تخلق جميعهم بأخلاق الانبياء..هذا وطن يا اخوان وهؤلاء هم جهاز المناعه الاكيد للوطن والمواطن (مثل جهاز المناعه للجسم البشري) يجب دعمه وتقويته لا اضعافه ....

99) تعليق بواسطة :
24-03-2012 11:23 PM

للاخ المتقاعد 97

الافعى خشت الى دورنا ولدغت عيالنا واكلت وشربت حليبهم وما امسكها عقابكم

افاعينا باتت منا وفينا ولا عدو لنا من خارجنا فاين انتم عن افاعي الفساد يا المخابرات .

كل هذا الطحن والصراخ الذي بلغ السماء من الفساد وتتحدثون عن الافاعي والعقبان ؟

ام ان الافاعي هم هؤلاء الناس الذي يتصايحون من الجوع والفساد

100) تعليق بواسطة :
25-03-2012 04:32 AM

ارجوا وارجو وارجو من دائرة المخابرات التي نعتز فيها ان تقبل طلبات الاردنيين الحاصلين على شهادة البكالوريوس بغض النظر عن تجاوز ال8عمر لاننا كاردنيين لنا الحق ان نخدم وطننا بهذه الوظيفه كسائر دول العالم العربي والاجنبي المواطن فيها لايعاني من مشكلة التسجيل فيها ارجوا منك اخ خالد ان تكتب عن هذا الموضوع الحساس الذي يعاني منه معظم الشباب الاردني الذي يرغب بالانتساب للدائره
وشكرا على حرية الرأي اخ خالد

101) تعليق بواسطة :
25-03-2012 06:30 AM

يبدوا انك طيب وعلى راي عادل امام -دوول طيبين يا خال-عرفنا الجهاز وعرفنا الذهبي كبيركم وقبله وكيف كان ذكاء ادعاء الاميه لافراد الجيش عند تزوير الانتخابات وعرفنا الكثير لا يمكن البوح به ونعرف الكثير فنحن لا زلنا تلاميذ
ودور حضانه بل جاهلين بمدرستكم لذلك لجئنا للشيطان كي يفسد الينا من امركم شيئا فا- وش وش لي الشيطان وهمس باذني بانه راحل ومهاجر من البلد لانه لم يعد له مكان لانه شكى حاله وسوقه الواقف فقد تغلب عليه السحيجه والمنافقين ومن امتهن الذل والاستعباد بعد ان افسدهم ولا اخفي عليك سرا بانه شكى امره لي قال يا محامي لم اعد ارى احد اريد ان اوش وش له لقد تغلبوا علي واخترعوا طرق جديده للغباء والافساد خارج نطاق سيطرتي حتى بات تلميذا سيعيد دراسة طرق الافساد بهذا المجتمع.انا ارثي حالك الطيب فقد اوغلت بالطيبه لدرجات العليا لذلك تركك الشيطان لانه لم يجد فيك ما يقال فغسيل المخ عندك وصل الى ما وصل اليه من الاستقبال وعدم الارسال واذا ارسل لا يعد يستقبل لن احاول ان اغير فيك شيئافانا اريدك كما انت فانت خارج الحسابات ابقى طيبا ولتسمحلي بان ان اقول يا صديقي انت طيب وانا احترم الطيبين لانهم دائما مسالمين وخارج نطاق القرار وليس لهم من الامر شيئا.فشيطاني اغواني وشيطانك انتحر من كثرة المسحجيين والمطبلين وابواق النظام.

102) تعليق بواسطة :
25-03-2012 06:51 AM

بدي اسألك كيف انتشر الخبر انك كاين بالمخابرات ومين الي ذكر الناس بالحكي .... انا لست من دائرتك الضيقة ولا من سلك الدولة انما مواطن ولكن من الذي حاول النيل منك وتذكيرك بالذي مضى ليحجم كتاباتك وكان لسان حاله يقول لك : محنا دافنينه سوا ....... والباقي عندك

103) تعليق بواسطة :
25-03-2012 09:54 AM

كنت ومازلت امينا صادقا ........ القافلة تسير ........... والكلاب تنبح

104) تعليق بواسطة :
25-03-2012 10:41 AM

ايضا في هذه المقالة لم توفق فقد اتت ايضا كردة فعل غاضبه وساخطه ومنفعله على ردود المعلقين في المقالة السابقه الانتماء لتراب الوطن والخط الاحمر فقط الاستنجاد بالخارج ..والتي كانت ردة فعل على الردود والتعليقات ايضا في المقالة التي كانت قبل منها الا وهي عندما تنتقل عدوى مضر زهران للمعارضة الاردنية الداخلية.
مع انه المفروض كان تكون مقالتك بعد مطالعة ردود المعلقين ومتابعين كتاباتك ومقالاتك هي مقالة اعتذار وتوضيح عن تهجمك الغير مبرر على احدى نساء الاردن الفاضلات والمناضلات وهي السيدة توجان فيصل المناضله الاولى في الاردن..
ومعروف انه كل من يتقاعد من مهنه او عمل ما وكان يعمل فيه لفترة طويله من الزمن وحتى بعد التقاعد يبقى مسكون فيه وعايش في داخله ووجدانه وفكره هذا العمل وهذه الوظيفه ولا يستطيع الخروج من عبائته بشكل كامل .
انت عم بتقول وبتوصف انه العمل في المخابرات هو اهم عمل في الاردن واهم وظيفه وهي اكسير الحياة للاردنيين والترياق الاوحد لبقائهم ونجاتهم في حياتهم ..
بس انا بشوف انه الامن والامان بيجي من المواطن والمواطنين الاردنيين جميعا وفي جميع مواقعهم ووظائفهم واعمالهم
وهي منظومة متكاملة وحلقات سلسه مترابطه ومتكاملة اذا فرط عقد حلقة واحده كل هالسلسلة بتفرط .
منتسب المخابرات مش اهم من الجندي يلي واقف بشمس الصحراء ولا من شرطي السير ولا اهم من عامل الوطن عامل جمع القمامه ولا من الطبيب ولا من المعلم ولا من القاضي ولا من عامل الكهرباء وموظف الجمارك وشرطي الهجانه ولا من عامل في اي موقع في الاردن ..الخ

105) تعليق بواسطة :
25-03-2012 10:43 AM

فما بطلعلك تحكي انه منتسب المخابرات هو العنصر الاهم في منظومة المواطنه ... واتحداك اذا اي واحد ممن تم ذكرهم بحكولوا هالشهر مافي الك راتب اذا بظل في عمله او وظيفته ورح تسمع صياحه وصريخه وشتمه وقذفه لكل من كان له القرار بوقف راتبه .ولنفترض انه عمال النظافه او الأطباء قرروا التوقف عن العمل او الاضراب لمدة أسبوع شو ممكن يحصل ويصير اكيد بالاولى كارثه بيئيه والناس بتموت من نفاياتها وبالثانيه بده يموت الاف من المواطنين اللي مش رايحين يلاقوا علاج طبي
أما اذا منتسب المخابرات قرر انه ما يروح على وظيفته فالبلد ما بتموت ولا المواطنين بنتحروا وراهم .وفي اجهزة امنيه اخرى واخرين بحموا البلد وبدافعوا عنه وعن المواطنين القوات المسلحة والامن والباديه والدرك ..الخوقبلهم كلهم المواطن اردني الشريف والصالح .
يعني انت ما كنت تشتغل في المخابرات خدمة علم ولوجه الله تعالى انت انتسبت مثلك مثل كثير من الشباب لجهاز المخابرات مثل ما كلنا بنعرف وظيفه ثابته وراتب اخر الشهر ونمرة سيارة بلا جمرك واول ما تتعين بتعلق نجمه وفي تسهيلات وين ما تروح والهيبه والهالة يلي بتكون محاط فيها بحكم عملك في الجهاز البعبع عند المواطنين ..

106) تعليق بواسطة :
25-03-2012 10:44 AM

أما ما يتعلق بأنه لا ذنب لمنتسبي المخابرات العامه بفساد رؤساؤهم ها الكلام غير مبرر ولا يمكن قبوله يعني لما الوزير او المسؤول او مدير الجهاز الأمني بنافقله بكون وقتها الموظف بمارس أساسيات وظيفته بالنفاق للمسؤول وبكون شايف بعينه فساد رئيسه وساكت وبالع لسانه وبقول يا عمي حط راسك بين هالروس وقول يا قطاع الروس وبتشاطر على الضعفاء من المواطنين وبعمل فيها أبو زيد خاله ويا ويله اللي بنحط براس واحد من جماعة ال.. بتحارب برزقه وحياته الخصوصيه غير عند التعييين بعدم الموافقه مع عدم ابداء الاسباب لانها سر من الاسرار .علما انه كما تعلم هنلك قنوات اتصال خاصه ومباشرة لضباط المخابرات مع القصر اذا شافوا انه في شي غلط عم بصير بدائرتهم ومن المسؤولين عن هذا الجهاز .
السؤال المهم اللي بطرح نفسه بما انه المخابرات بتعرف البيضه مين باضها وبتعرف ادق الاسرار وهي من تنسب انه فلان منيح او عاطل و لما بتم تعيين مسؤول كبير في البلد ما بفكروا ولا بدلو بدلوهم عند الجهات العليا انه فلان من الناس لص وحرامي ومشكوك بسلوكياته ونزاهته .
وفي المنصب ما بشوفوا انه قاعد بستغل منصبه أسوأ استغلال البلد تم بيعها ونهبها وسرقتها وخصخصتها وهم بتفرجوا .ولا نح التقارير بس على المواطن الملطم والمسكين .

107) تعليق بواسطة :
25-03-2012 10:46 AM

الفساد ما استشرى الا لانه جهاز المخابرات المسؤول عن أمن المواطن وكان ينسب فلان منيح وفلان عاطل من المسؤولين والحكومات الفاسده حتى استشرى الفساد في جسد الوطن ونخره حتى النخاع وتغول من تغول على الوطن وهم في سبات وابسط مثال للتغول هو يلي مسيميه نفسها الاخوان المسلمين حتى تتحكم في رقاب الشعب الاردني وتطالب باقتسام كعكعة السلطه والجاه والحكم شيء لا يصدق مجموعة من المتسلقين والابواق الفارغه سلموها رقاب أهل الاردن .
اذا في حنق او غضب او قهر او زعل هو خوفا على الاردن وعلى اهلنا في الاردن ما النا غير الاردن وما بنعرف غير الاردن هو حياتنا وروحنا

108) تعليق بواسطة :
25-03-2012 11:49 AM

اخ خالد لم ارد الخوض بسواليف الجهاز ولكن اذكر قصة لجارة لنا كانت تسمى-ام فتحي
وهذه المراه فضوليه جدا وكانت تدور من صباح الله على البيوت تتكلم وتنقل الاخبار
وتعرف كل شي بالحارة-ام فتحي نشئت هكذا لان الطبع غلب التطبع وكانت الاخبار تتنقل والراوي وعهدته ام فتحي فام فتحي تعرف الصغيره والكبيره حتى انها تدخل بيت المختار باذن او بدون احم ولا دستور الكل يحب ام فتحي وبنفس الوقت الكل يكره ام فتحي ومختارنا كان يعتمد كثيرا على ما تتناقله ام فتحي من اخبار حتى انها اصبحت تتحكم باسقاط الدكنجي وحارس القريه و.. والكل اصبح يعرف ام فتحي ويتودد لام فتحي حتى انها خطبة لابن المختار وزوجته وطقت صحبه مع عائلة المختار وتحالفت غربا وشرقا شمالا وجنوبا بالخارج والداخل ومرت السنين واكتشفنا ان ام فتحي تغولت على الجميع ولديها جميع الاوراق تقيم وتحط وتشيل وتشوت والكل ساكت ومنصت لا اداري لماذا ام فتحي اصبحت مخاويه على الجميع لديها اوراق او تصنتات او تسجيلات لكن القريه كلها صامته وام فتحي الكل يعرفها والكل يذمها والكل يعشقها ويحبها فهي كانت كالخبر العاجل بالجزيره اليوم الكل مشترك والكل ادمن حب التسلط ولحس السياط الكل يتغنى بام فتحي مع انها اتهمت وذهبت وجائت ام فتحي 2 واخرى 3 وهكذا الكل يموت بدبديب ام فتحي ويتمنى يحمل هويتها لكي يشخص يوم او يومان ويتعنتر وهكذا لا يصل الا من يعرف ام فتحي رحمك الله ام فتحي فالرحمه تجوز على الميت والحي.بس خلاص.

109) تعليق بواسطة :
25-03-2012 02:18 PM

لو سبق هذا المقال تاريخ 21/3/2012 لكان أصدق.


كان الأولى أن توجه نقدك إلى رئيس الحكومة الحالي والذي ابتدأ عهده بمهاجمة المخابرات مباشره وهاجم أدوراها وهو يعرف في قرارة نفسه أن محمد الرقاد هو المدير الوحيد الذي قلص وحجم الدور السياسي للمخابرات تماما .

لقد قام القاضي الدولي والنائب محمد الحجوج بمهاجمة دور المخابرات ,فلماذا كان هذا مطلبا قبل شهور قليلة ,وأما ألان فأن النظام يوجه رسائل الاعتزاز بأجهزتنا الأمنية ؟

فقد كانت البداية تقديم البطيخي للمحاكمة لتشويه صورة المؤسسة الامنيه كتمهيد مبرمج ومعد لإقصائها عن مسارات القرار السياسي.


لقد جاء الخصاونه للتحالف مع الإسلاميين تمهيدا لتقديم الأردن على طبق من ذهب لمجموعة عباس ومليشياته.وبالتزامن مع أتفاق على تقسيم للكعكة بين الإسلاميين وحماس وفتح .

إن الدور الأمني المطلوب ألان من جهاز المخابرات لم يعد الدور الذي مارسه قادة للجهاز أمثال نذير رشيد ومضر بدران بل دور من طراز احمد عبيدات الذي طارد أبناء البلد,مطلوب ألان جهاز مخابرات مقصوص الجناح سياسيا واجبه فقط القضاء على الحراكات.

110) تعليق بواسطة :
25-03-2012 04:07 PM

يا جماعة الفساد في الاردن مطلوب لذاته و ليس لوجود الجشعين . هناك خطة عمل بهذا الخصوص. اردن بلا فساد خطر كبير على الكثيرين.

111) تعليق بواسطة :
25-03-2012 06:52 PM

اخى خالد محاربة الفساد والشفافية وحماية الوطن والمواطن اهم من الخبز000لكن المؤامرة الان على الشعوب000مصدقى رئيس وزراء ايران سابقا ومن امم النفط عاقبة بريطانيا بسبب ذلك باربعة عملاء 10,000دولار واءتهمه الشعب بالخيانه واءعدم بالبجامة الموءامره ان يتهم الشعب نفسه مع التاءكيد بوجود عمالة وخيانة وجحود وغباء....سلمت

112) تعليق بواسطة :
25-03-2012 08:50 PM

التعمييم فيه ظلم كبير والشهاده لله ان مقالاتك محترمه وتقراء حتى لو اختلفنا مع جزئيات اخي ابا احمد انا احد ضحايا الفاسدين من جهاز المخابرات وخسرت ما يعلم الله ولا استطييع انسانيا ان اقول جهاز المخابرات كله تمام وهناك ظلم وهم الحاكمين فعليا للبلد ومع كل ذلك لا شك هناك اناس امثالك محترمين وهناك العكس تماما لك الاحترام وتاكد اخي الفاسدون في المخابرات هم من اساء لهذا الجهاز قبل غيرهم ومره اخره لك تحياتي واحترامي

113) تعليق بواسطة :
25-03-2012 09:06 PM

مساءالخير , لا يوج بلد في العالم بدون مخابرات, المخابرات البريطانية وسعت املاك التاج البريطاني فوق البحار وعبرها ,السي اي ايه صنعت امبرطورية تلتف حول العالم خلقت دول وازالت دول , المخابرات ليست تجسس عابث حاقد بل "انتلجنسيا " والمخابرات الاردنية جهاز عمل ويعمل بكفاءة عالية وتخصصية نادرة هذا لا يمكن انكاره وهي "الجهاز العصبي المركزي " تعمل بهدوء ,كم اتمنى ان "يكتم "اسم مديرها والا يحدد راتبه ,في دولة مجاورة هكذا يفعلون لذلك يستطيع ذاك المدير ان يشرب فنجان قهوه بهدو مطلق في اي مكان عام او في ظروف دقيقة ,كما اتمنى لو ان مؤسساتنا المدنية (الحكومية )تعمل في بيئة نظامية وبمهنية ومؤسسية كما هي دائرة المخابرات , جاهل من يتخيل بلد بدون جهاز مخابرات , تحية يا ابا احمد , لولا الفساد لما تجرأ شخص على انتقاد هذه الدائرة انما مجاملة الفاسدين هي التي وضعت الامور في هذا المسار ولثقة الناس بقدرة هذا الجهاز على المستوى الاقليمي على الاقل كما اثبتت الايام فكيف به يتفأجأ او لا يعلم او اخر من يعلم او اخر من بقي صامتا كما يبدو للعامة , ثقتنا بقدرة الجهاز هي التي استدعت هذا النقد او العتب او اللوم وان كنا لا نعلم ما يجري حقيقة فلربما الامور ليست كما نعتقد , ما نعرفه هو ان المخابرات الاردنية من اكثر الاجهزة الاقليمية كفاءة ودقة ومهنية لذلك لا نشك بقدرتها على اكتشاف الاخطاء او الفساد وان كنا لا نجد تفسير واضح لصمتها او صبرها !! ومع كل ذلك لها ولكل من فيها الف تحية واحترام .

114) تعليق بواسطة :
26-03-2012 10:37 AM

بالرغم انني ضد التعميم في نقد مؤسساتنا الامنية لانها اولاً واخيراً مؤسسات وطنية اردنية ولكن يابواحمد من حق الناس ان تشك في النوايا عندما يقوم موقعكم منذ اشهر بعمل دعاية ترويجيه؟! للسيد عبدالهادي المجالي والد سهل المجالي وبصفته رجل دولة من طراز رفيع جداً رغم تحفظي على ذلك الوصف لاسباب كثيرة بغض النظر عن المناصب التي تقلدها ويشاركني الرأي عدد لايستهان به وخصوصاً ان ابنه الان يواجه شبهات فساد قد يكون بريء ولكن توقيت اللقاء الصحفي المطول يجلب الشبهه للموقع والدافع من ذلك في هذا التوقيت ...............اتمنى ان لا يثنيكم نقدي لاحد اقاربكم عن النشر وتكون لديكم الشجاعه لتقبل النقد وتحياتي لك شخصياً

115) تعليق بواسطة :
26-03-2012 01:01 PM

هولاء الذين ينتقدون عملك السابق في دائرة المخابرات ، يتجاهلون حقائق كثيرة ، اولها ان رجال المخابرات هم الجنود المجهولون الذين يوفرون الامن والطمأنينة لكل مواطن ، مواليا ومعارضا او مدعي معارضة ، وثانيها ان المخابرات الاردنية عرفت باسلوبها المتحضر في التعامل مع المواطنين حتى خلال ما يسمى زمن الاحكام العرفية والتي لم تكن لهذا السبب عرفية بالتمام والكمال ، وللمقارنة انظروا لما يجري في دول عربية عديدة ، وثالثا الذين يتطاولون على المخابرات الاردنية يريدون من خلال ذلك التطاول على الدولة الاردنية ، اي لديهم عقدهم النفسية التي تجعلهم يعيشون العداء للاردن ، رابعا المخابرات الاردنية تربي افرادها على احترام حقوق المواطن واحترام انفسهم فلم نشهد يوما احد افرادها يتباهي بموقعه او يتطاول على حق اي مواطن عادي ضمن ظروف الحياة الطبيعية ، خامسا المخابرات الاردنية سجلت نجاحات عملاقة واثبتت انها اهل للثقة وقمة في الانتماء دون مطمح مادي .

116) تعليق بواسطة :
29-03-2012 08:02 AM

أستغرب قولك أن الأفعى تدخل بيتك ،،،،،، فالأفعى لا تدخل بيت أفعى....
أمثالك ومن يتطاولون على أجهزتهم الأمنية ولا يعرفون كم تكد وتتعب ليرتاح أمثالك هم الأفاعي ،،،، ولكن هيهات ،،،،، يبقى العقاب يحلق عالياً في السماء ... وتبقى الأفاعي في جحورها "مثلك تمام" ليصطادها ولو بعد حين......

117) تعليق بواسطة :
21-04-2012 01:19 AM

الى منتقدي المخابرات الاردنيه روحوا نامو الامان اللي انتم فيه من صنع المخابرات الاردنيه بعد الله عز وجل شفتوا حالكم يا مهسهسين وصار الكم لسان تحكو فيه وللعلم للقاصي والداني لقوى جهازين مخابرات في الشق الوسط والمغرب العربي جهاز المخابرات الاردني والمغربي واعلا ما بخيلكم اركبوه والاردن راح يظل الاردن والهشميين راح يظلوا الهاشميين شاء من شاء وابى من ابى

118) تعليق بواسطة :
01-06-2015 03:06 AM

بصدق...انا افتخر بالشعب الاردني وافتخر بالجهات الامنيه..

119) تعليق بواسطة :
23-04-2016 04:43 AM

انتم اغلى الناس يا احفاد الشريف الحسين واخخوان الحبيب الملك عبد الله حماكم ربي اااامممممن

120) تعليق بواسطة :
28-06-2016 10:02 PM

نفسي اشتغل بهاذ الجهاز امنية من امنياتي نفسي تحقق احلى جهاز امني بحبه

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012