اذا كان رب البيت بالدف ضارب
.........فشيمة اهل البيت كلهم الرقص
بس خلص
من يوقف مسلسل الاعتداء على الوطن هوية وموارد ؟؟
مافي الا ربنا بس يا اخ خالد يا انه ياخذهم ويريحنا منهم يا انه ياخذنا احنا ونرتاح منهم .
كلام مختصر ولكن على الوجع
بارك الله فيك ايها الاردني الغيور على وطنك .
طوعناها من عمان للجوف
ومن الكرك لحدود الطفيله
الصبر حلو يا ناس
اتوع انه الان فهمتونا
والله ياستاذ خالد مافي حل الا ان الشعب يثور من شماله الى جنوبه ومن غربه الى شرقه لأسقاط هذا القانون وهذا المجلس الخائب المترزق ؟؟؟
اخي خالد..ياريتها اجت على المال السايب وسرقوه وريحونا..المال بتعوض
لكن اللي صار يابو احمد انه السرقه كانت مبرمجة وكان الناطور شايف وساكت
وفاتح المجال للحرامية ينهبوا ويدمروا اقتصاد البلد حتى يفلس ويكون لقمة سهلة
الهضم ..لاندري هل طويل العمر يدري ولا مايدري..؟
المصيبة يا ابن العم انه لسا الحرامية فوق كراسيهم ولا قادر واحد من اهل ها القانون
يقرب عليهم ..يوم جانا الدولي العالمي عون تفائلنا وقلنا جاهم اللي يبربدهم طلع
عون بده مين يعينه.
اما مجلس نوائبنا السئ الذكر(تكرم من هالطاري)مع الخيل يا شقرا..طعة وقايمه
وخصوصا اللي تنوبوا جداد بس وصلوا لفوق وشافوا الكل بهبش قالوها(ان انجنوا ربعك
عقلك ما بنفعك)ماهي خربانه خربانه راتب مدى الحياة للنايب والورثه.
لكن والله مانا عارف رح يتهنوا في هالراتب مدى الحياه ..لاني شايف ما حيظل لاراتب
ولا حتى بلد وعليه العوض ومنه العوض.
هذا اقل الواجب معهم . بعد أن مرروا ملفات الفوسفات والخصخصه ..و..و ..و .
القادم عصيان مدني
وهذا هو الحل
لاشوف النواب ... من وين يوخذوا راتبهم
Next Parliament must cancel it
رائع ، ونتمنى من صاحب القرار أن ينتصر للشعب الذي يُطالَب دائماً بشد الأحزمة ، ولا زال يذكر " صبرنا ع حالنا ولا صبر الناس علينا"!!
كيف له أن يلبي هذا النداء وكبار المتنفعين يحاولون مصَّ دمائهم ودماء أبنائهم ، كيف ستقنع الدولة الشعب بشد الأحزمة والتعامل مع القرارات غير الشعبية بحس وطني ، بينما يسلب ما سموا ب " نواب الشعب" قوتهم ، كيف لنا أن نقنع المواطن البسيط في ( الجحفية أو الطفيلة أو معان) برغبة الدولة بخفض العجز في المديونية ، والدولة ذاتها تكرم الأعطيات من دافع الضرائب " لمن لا يستحق".
كيف لنا ان نقنع الدول المانحة والصديقة بدعم الأردن ومثل هذا القرار لا يوجد في أغلب هذه الدول ( نائب لسنة أو سنتين = تقاعد 3500 دينار مدى الحياة ؟؟؟؟!! أين العدالة : من يعمل جندياً20 عاماً على الحدود لا يحصل إلا على ما يسد رمقه، ومن بقي يحاول أن يجيد فن التنظير والمراهقة السياسية يكافئ ب3500 دينار ، لماذا وعلى ماذا ؟؟؟؟
يجب على الدولة ألا تسمح بسياسة " لي الذراع" وأن تبسط نفوذها بالقانون على رجال الصف الأول في الحكومة والبرلمانقبل أمي التي تلهج بالدعاء أن يحفظ الأردن آمناً مستقراً لما فيه خير البلاد والعباد.
ملاحظة: لقد خسر كثر من هؤلاء من رصدهم الشعبي إذ مرروا هكذا قرار أو سمحوا بتمريره ( عبدالكريم الدغمي ، عبدالله النسور، محمود الخرابشة .......
والفخر كل الفخر بابن الوطن أ. جميل النمري الذي اصطف إلى جانب الوطن....
من خلال قراءتي لمداخلات الشباب على المواقع الالكترونية حول الفساد الذي لايجد من يقف في وجهه احس ان مرجل غضب الشعب بدا يغلي ويغلي وان ساعة الانفجار لم تعد بعيدة
المال ماهو سايب بل نحن اللي سايبين اللي ضيعنا البلد والمال بنفاقنا وقلة ديننا ولم نهيء جيل يعرف كيف يحكم ويكون مسوؤلا
يا حضرة الكاتب المثل صحيح والكل يتدلوله وسبب السرقة للمال السايب هو قلة الامن والرادع وهو الامن الذي انته كنت تشرف عليه ايام ما كنت على راس عملك ولو كنت انته وغيرك يعمل بضمير لكان هناك حماية للمال العام ولما تجراء اي شخص بتطاول عليه لكن ومع الاسف اذا كان مدراء اكبر جهاز امني بالبلد هم من يسرقون المال السايب الذي تتكلم عنه فما بالك بالاخرين مشكلتك ومشكلة الكثير انهم يبداو بالتنظير عندما يتركو او يستقيلو او يتقاعدو من العمل ومع الاسف كان همكم في ايام عملكم ان لا ينتمي اي شخص لاي حزب وحتة لو كان الحزب موالي ولا يكون له فكر وانته المفارقه انك انته الان تدعي الانتماء لحزب وفكر معين وتطالب بحماية المال العام .
)..(كما تكونون يولى عليكم)..
(اذا الشعب يوما اراد الحياة..فلا بد ان يستجيب القدر)
مما ذكر اعلاه نستنتج مايلي :
1: اننا شعب لايستحق الحياة.2:يجب على كل الشعب ان يتحول
الى هتيفة ومسحجين. 3:يجب ان يدفن شعبنا رأسه بالرمال
....
الشعب” مصطلح مائع بحاجة إلى تصويب
لا يخلو خطاب أي مسؤول سياسي في البلاد العربية أو غيرها من كلمة “شعب” والتي تأتي غالباً في إطار تفخيمي؛ كلهم من دون إستثناء يريدون مصلحة الشعب، العظيم طبعاً!
لفهم ما المقصود من هذا المصطلح الشهير يجب أن نعود إلى الخلفية الفكرية لمستخدميه. فالشعب، بعكس ما يعتقد البعض، مصطلح يحتمل عدة تأويلات .
- في لبنان مثلاً، غالباً ما يخاطب الزعيم طائفته من خلال كلمة شعب، التي يحرص على تمثيلها سياسياً كطائفة وليس كجزء من الشعب بالمعنى الوطني الجامع وإن إستعمل مصطلحات مثل “العيش المشترك” و”إخواننا في الوطن” وما إلى هنالك من خزعبلات.
- في ثقافة الأنظمة العربية السائدة، أنظمة العائلة المقدسة، ينحصر عندها مفهوم الشعب بالتبعية لهذه العائلة وحزبها الحاكم، وكل من يخرج عن بوتقة الحزب لا ينتمي للشعب وسيتعرض حتماً لحملات شتم وتخوين.
- التيارات الإسلامية السائدة في البلدان العربية (تيارها الأساسي المتمثل بالإخوان المسلمين)، الوجه الأخر للأنظمة البائده أو التي ظلت طريقها، يرتبط مفهوم الشعب عندها بكل من يقبل بالشريعة الإسلامية كقانون إلهي يُسيّر المجتمع. كل من يعترض فهو كافر أو زنديق.
القاسم المشترك بين جميع هذه التيارات الفكرية هو بنيتهم الإقتصادية المتماهية مع السياسات النيوليبرالية. مما يؤمن إستمرارية الواقع الحالي المتخلف في البلاد العربية،حيث التخلف كمفهوم مرتبط مادياً بواقع إنتاجي تبعي وغير منتج. نتيجة هذا الواقع تحديداً، إندلعت الثورات العربية معلنةً تفجير التناقضات الداخلية وإنطلاق سيرورة ثورية لا نشهد إلاّ بداياتها الأن.
- على صعيدٍ أخر، في أوروبا، العلاقة بين المواطن والدولة لا تمر عبر الطائفة أو الحزب أو العائلة بل عبر مجموعة قوانين ومؤسسات. عندما يخاطب مسؤول سياسي الشعب يقصد كل من هو حائز على جنسية البلد المعني، حيث الجميع لديهم نفس الحقوق والواجبات في إطار ما يُسمى بالمواطنة. لكن لا يجب أن ننسى بأن الشعب هنا – في هذا السياق – هو جوهر قائم بذاته؛ أي أن كل التناقضات الموضوعية بين فئات هذا الشعب تُلتغى أو تُميّع وهنا المشكلة. المواطنة تعكس جزء من البعد الإجتماعي والسياسي لعلاقة الفرد بالمجتمع، لكن لا يكتمل تحديدها الموضوعي إلا بتحديد واقع بنيتها الإنتاجية. إنها تُفرّغ من بعدها العلمي والإنساني عندما لا تأخذ بعين الإعتبار الفروقات الطبقية بين أفراد المجتمع.
في فرنسا مثلاً، ساركوزي الذي يمثل تيار من اليمين الفرنسي، يخاطب شعبه كرئيس شركة خاصة يُريد إقناع الموظفين بأن سبب الأزمة المالية هو ضعف الإنتاج الذي يتحملون هم مسؤوليته (أي شعبه)، وفي المقابل يُجرد الفرنسيين من مكتسباتهم الإجتماعية لمصلحة البنوك والشركات الإحتكارية. هذه المكتسبات أتت نتيجة نضالات وتضحيات الطبقات الشعبية وعلى رأسها الطبقة العاملة. بإسم المواطنة، يحرص على وضع دليل "كيف تكون فرنسياً جيداً" من خلال إثارته عدة قضايا تبرز التناقضات الثانوية بين المواطنين لإستكمال عملية النهب الممنهج، التي يرأسها هو لمصلحة الألغارشية الفرنسية.
الخلاصة
أي خطاب يتوجه إلى الشعب، أي شعب، يهمل التناقضات الطبقية هو خطاب مشبوه. الخطاب السياسي تُحركه خلفية أيديولوجية محكومة ببنيتها الفكرية. مصطلح شعب تحديداً، هو مصطلح مائع ما لم يتم ربطه ببنية فكرية معينة. لذا من يدّعي الحرص على حق الشعوب، عليه أن يكون حريصاً بالدرجة الأولى على إزالة مسببات العلاقات الإستغلالية في المجتمعات البشرية. من المستحيل أن يتم هذا الأمر، إلاّ برؤية طبقية لهذه المجتمعات وإنحياز تام للطبقات المُستَغَلة لتحصيل حقوقها، هذا الإنحياز يُترجم سياسياً من خلال وضع آليات عملية لتحصيل هذه الحقوق من ناهبّي الثروات ومتسلّقي الثورات، هؤلاء لا ينتمون إلى أي شعب أو عرق أو وطن أو دين؛ منطق رأس المال هو محركهم وإلههم الواحد أحد.
المطلوب في الوقت الراهن للرد على مجلس الامة هو قيام جلالة الملك برفض هذا القانون وعدم التصديق عليه .
دعوه لصاحب القرار (رأس الدوله الملك عبدالله الثاني حفظه الله)ان يقوم بعمل يسجل له بالتاريخ وللاجيال القادمه على وقف هذا القرار(رواتب تقاعدية للنواب والأعيان مدى الحياة)((حيث سيتم عرضه للموافقه الملكيه عليه)) ،،،لما لهذا اضرار بموازنة الدوله لاشخاص لايستحقون،وحيث هنالك مطالبات واسعه من كل الشرائح بالمجتمع على وقف مهزلة النواب،ونرجو يا ملك البلاد ان تتدخل شخصيا
لوقف هذا النزيف ،،،وحيث أن هنالك شرائح متهالكه من متقاعدي الضمان الاجتماعي المبكر خرجو بهيكلة الوظائف الاخيره فهي اولى من تلك الطبقه الغير محتاجه من النواب،،،،،كانا ننتظر قرارك على هذا.
اذا اصبح الشعب الاردني واعي لمصلحته وانتخب ناس نضاف مثل جميل النمري مثلا فان البرلمان القادم سوف يصحح الامور ويفتح الملفات التي لفلفت على عجل واعطي اصحابها صك براءة يابي لا يقنع الناس وسوف يلقي قرارت كثيرة لا تصب بمصلحة الناس
بالفعل اثبت جميل النمري انه انسان واعي ومحب لوطنه ومدافع شرس عن شعبه ومصالحه ...اخ ...اخ لو عنا الف زيه لان معدن الرجال تظهر في الشدائد ...
..... السايب بعلم السرقة ،ماذا يمكن ام يوضع بدل كلمة المال.
والله تعليقك خلاني أضحك غصبا عني لأنه ذكي وفي الصميم. وصح لسانك
وبصراحة طالما علي بابا موجود الأربعين حرامي أكيد موجودين
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " من أخذ شبرا من الأرض ظلما، فإنه يطوقه يوم القيامة من سبع أرضين " صحيح البخاري.
•و قال صلى الله عليه وسلم: إنه لا يدخل الجنة لحم و دم نبتا على سحت، النار أولى به "
اتمنى من دولة الطراونه يعينك يا خالد المجالي وزيرا بحكومته
اقسم بالله الذي لا اله الا هو انكم يا (كل الاردن) انكم تمثلون الاعلام الشريف الصادق اقولها عن تجربه بعض المواقع الاخرى لا تنشر بعض التعلقات رغم انها لا يوجد بها اي تجريح او كلام مسيء انا بحكيلكو عن تجربه بدون ذكر الاسماء لتلك المواقع لكن والله لا اقول غير الحق انكم تستحقون كل الاحترام انتم موقع نزيه وشريف تحترمون حرية التعبير
ليست هذه دعاية ترويج للموقع لكن يشهد الله ورسوله انها كلمة حق يجب ان تقال ..