أضف إلى المفضلة
السبت , 04 أيار/مايو 2024
السبت , 04 أيار/مايو 2024


الذهبي الفاسد الوحيد في الاردن !!!

25-07-2012 10:48 PM
كل الاردن -



خالد المجالي : قبل ان يبدأ البعض توجيه الاتهامات لي فانا لم اكن على وفاق مع مدير المخابرات السابق محمد الذهبي وكل الزملاء في المخابرات يعرفون ذلك ، وثانيا لم يرد اسمي بما اطلق عليه قائمة الذهبي التي نشرت من قبل البعض واحتوت على اسماء صحفين او عاملين في الاعلام ، ولم اتلقى يوما مغلفا او هدية منه كما سمعنا بعد خروجه من الخدمة وعليه فانني سأكتب وانا كلي ثقة بنفسي اولا وبالقراء الكرام ثانيا .

 
قبل عام تقريبا كتبت مقال بعنوان جواب غريب من مدير المخابرات العامة ، وكان المقال حول موقف الذهبي من طلب وفد من الاشقاء في القدس الشريف عندما طلبوا الجنسية لابناء مدينة القدس من جلالة الملك بحضور الذهبي وكان رده يومها لجلالة الملك ' انه لا يجوز منح الجواز الاردني لمرار الطريق ' وبعدها طلب جلالة الملك تشكيل لجنة من اجل دراسة ذلك الطلب الا ان الذهبي حال دون تشكيل تلك اللجنة ' واعتقد انه دفع ثمن هذا الموقف '.

 
هذا الموقف لا يعفي الذهبي من انه ارتكب اخطاء خلال خدمته في دائرة المخابرات ، ولا يعني ان لا يحاكم كأي مسؤول استغل وظيفته ، والقضاء الاردني هو الحكم وصاحب الكلمة الفصل في ذلك ، ولكن حتى يصدر القانون حكمه لا اعرف ما هو السبب الحقيقي بعدم تكفيلة كما تم تكفيل بعض ممن سبقه في قضايا فساد اداري ومالي وحتى اصبحنا لا نسمع عنهم اي شئ منذ خروجهم بالكفالة .
الذهبي مواطن وكان مدير مخابرات عامه وفي كل الحالات المشابهه جرت العادة لتشكيل محكمة خاصة او محاكمة عسكرية كون الافعال التي ارتكبت كانت اثناء توليه رئاسة الجهاز وهو الجهاز الذي يفترض به ان يكون بنك المعلومات السرية للدولة ، ومع ذلك كله يحاكم الذهبي كأي صاحب جنحة او جريمة دون اخذ كل الاحتياطات اللازمة للمعلومات التي يملكها ودون اعتبار لمبدأ ان المتهم برئ حتى تثبت ادانته .

 
هنا اوجه السؤال لمن يدعي انه رئيس الحكومة الاردنية والذي خرج علينا اكثر من مرة يبشرنا بأن هناك ملفات فساد قادمة واسماء سوف تحاكم نقول له اين هي تلك الملفات واين هي تلك الاسماء المنتظره ام ان محمد الذهبي هو فرض كفاية عن كل تلك الاسماء ؟؟؟ وهل يمكن يا دولة الرئيس ان تقدم لنا بعض القضايا بالتحديد حتى نقول انكم قادرون على فتح تلك القضايا ؟؟؟

 
ربما يا دولة الرئيس لا تتذكر تلك القضايا بسبب انشعالك بتجهيز المخيمات استعدادا لاستقبال مئات الالاف من سوريا ، او ربما انك مشغول بقانون الصوت الواحد الذي ستعيد الاردن فيه الى القرن الماضي او ربما انك مشغول بتجهيز القوائم التي سترشح للانتخابات القادمة حتى نعيد استنساخ مجلس 111 ولذلك سأذكرك ببعض تلك القضايا .....

 


هل تذكر قضية رخصة امنية ؟؟ وقضية موارد ؟؟ وقضية المنحة النفطية ؟؟ وقضية الاراضي ؟؟؟وقضية بيع الكهرباء والماء ؟؟ والفوسفات والبوتاس ؟؟؟ وهل تذكر الامانة وما ادراك ما الامانة ؟؟؟ وهل تذكر برنامج التحول الاقتصادي ؟؟؟ وهل تذكر ميناء الاردن الوحيد الذي تم بيعه بثمن فندق ؟؟؟ وهل وهل وهل ....

 
يا دولة الرئيس ستكون مخطئ انت وكل من يعتقد ان الذهبي سيكون هو الوحيد ' كبش الفداء ' عن كل من تدور حولهم الشبهات ، وستعرف قريبا ان المواطن الاردني لن يهدأ لو اجريت مئة انتخابات نيابية مبتوره كما تفكر ، وسيأتي يوما قريبا تكون انت وغيرك مرغما على فتح كل تلك الملفات وسيحاسب كل من نهب الوطن وسمسر عليه .


ليحاسب الذهبي ولكن نريد بقية الرؤوس الفاسدة المحمية وغير المحمية نريدها دفعة واحدة ونريد ان تعود المليارات التي نهبت وصرفت ، ونريد ان نعرف حقيقة الاستثمارات الخاصة في الخارج وخاصة في المغرب والسودان وشرق اسيا ، نريد ان تعود اموال الوطن للوطن .
اخيرا ارجوك ان تنهي مسرحية الذهبي وقصة الساعة والسيارة وغسيل الاموال فليست هذه القضايا التي نبحث عنها وان كانت مدانه ... انت تعلم اننا لن نقبل بكبش فداء وترك عصابة الفساد كاملة وعصابة التجنيس وعصابة تفتيت الوطن وعشائره .

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
25-07-2012 11:01 PM

شكرا للاستاذ خالد فقط ودت التذكير ايضا بالكردي نسيب الملك بقضية الفوسفات الذي كان مستعد للتفاوض على اعادة مايقارب النصف مليار حين فتح مجلس النوام ملف الفوسفات وبعده اغلق الموضوع ولم تعاد الاموال التي عرض ارجاعها وماتت القضية انا واثق انهم تقاسمو الملايين ووعدوه باغلاق القضية ؟؟؟

2) تعليق بواسطة :
25-07-2012 11:04 PM

يجيبو باسم عوض الله

3) تعليق بواسطة :
25-07-2012 11:17 PM

دولة الرئيس, يكفيه اللقب.....
لا يملك من الامر شيئا, و لا يحرك ساكنا الا بأمر, و انت تعرف هذا يدا يا ابا احمد.....

4) تعليق بواسطة :
25-07-2012 11:21 PM

وهل تذكر سكن كريم - ولا على راسو ريشه 600 مليون

5) تعليق بواسطة :
25-07-2012 11:27 PM

شكرا للاخ خالد المجالي

لقد كتبت وصدقت فيما ذهبت اليه

لا يجوز اعتبار الذهبي فرض كفاية .

يدنا كل الفاسدين .

6) تعليق بواسطة :
25-07-2012 11:30 PM

الى خالد بيك انت تعلم الحقبقة واقول لمن لا يعرفها ان الذهبي حرامي باعترافه لكنني كما الاردنيين نلتمس له عذرا كونه ابصر كيف يتقاسمون الجمل عندما طاح وانت تعرف ان النفس امارة بالسوء!!
اما انه كبش فداء فلا فهو مختلس وسوف ازوره عند خروجه القريب بعد ان يخرج من المستشفى اقتداءا بالسنة الحميدة لما حصل مع خائن الامانة-اقصد امانة العاصمه-والتي طوي ملفها وملف الشاهين وملف اراضي الدول والفوسفات وكرديها والكهرباء وكبتلها وسميرها وملف ام المصائب ملف التحول الاقتصادي وباسمه وامنية وبنت نجم التي تحتمي بالسفارة البريطانيةوميناء الاردن اليتيم والتي دفع الاردن لغاية الان اكثر من القيمة الصورية التي تقاضاها من المستثمر الاماراتي وشريه الاردني المستترهذا ما يريده المواطن الاردني

يا خالد نعلم الكثير ولكننا لم نجد النافذة النظيفة لنلقي تظرة على الملفات الدسمة والتي ساوم عليها مجلس ال 111 وطوى ملفاتها,ولكنني اطمئنك بان كل الملفات ستفتح بامر الشعب لاننا واثقون بان القانون المصيبة للانتخابات لا يفرز افضل من نواب المقايضه مجلس تمرير بيع مقدرات الوطن

7) تعليق بواسطة :
25-07-2012 11:36 PM

سواليف فراطة حاميها حراميها الكردي والياسين وعوض الله خطوط حمر لنهم من عضام الرقبة

8) تعليق بواسطة :
25-07-2012 11:39 PM

تسائلك في مكانه .وخايف احكي مثل اردني قديم يا اخي ابو احمد ..ولكون المثل سافل وسوقي نوعا ماء الا انه سيشمل الكثيرين لذلك لا اريد طرحه ونشره .لانني على ثقه ان قلمك الاحمر سيشطبه .وتعبي يروح في ..وفهمك وفهم الاخوه القراء (والفسدين الكثر ومن افسدهم كثر .ولا اعرف من بطخ البطيخي .وجعله من الداخل احمر وحلو ..من هنا انا كمنذر العلاونة اطالب قضائنا العادل بالافراج عنه اذا كان هو الفاسد الوحيد.

9) تعليق بواسطة :
25-07-2012 11:47 PM

الذهبي مشكلته انه ما في عشيره تسند ظهره والله لو كان وراه عشيره ما حدى يقدر يقرب عليه
بس الزلمه لما صار مدير مخابرات واخوه رئيس وزاره فكر انه ما حدى بقدر يطوله
ول يا الذهبي ما انت كنت مدير مخابرات ما بتعرف كيف البلد بتندار؟

10) تعليق بواسطة :
25-07-2012 11:53 PM

بفرض الثبوت فإن الذهبى الاقل فسادا بالاردن ولو كان الذهبي من عشيره كبيره ربما لما تعرض لما يتعرض له الان

11) تعليق بواسطة :
25-07-2012 11:55 PM

احسنت وابدعت في هذا المقال جميع قضايا شبهات الفساد تم وضعها في الفريزر اما قضية الذهبي فقد صدرت التعليمات بوضعها على المسار السريع اين العدل والمساواه حتى التكفيل لم يستطع قضاؤنا ان ياخذ حريته باصدار قرار به وعندما قام القاضي النسور بالموافقة على التكفيل قاموا بكف يده عن العمل ان ربك لبالمرصاد وان ربك يمهل ولايهمل

12) تعليق بواسطة :
26-07-2012 12:03 AM

قصة الذهبي مثل قصة صلاح ابو زيد عندما كان سفير في بريطانيا وتم جلبه بتهمة بيع طاولة خربانه في السفارة وسجنه في الجويدة لتأديبه !!!

القضية ليست رمانه بل قلوب مليانه

القضية تصفية حسابات شخصية بين رموز الفساد واسئلواء البهلون ان كنتم لاتعلمون!!!

13) تعليق بواسطة :
26-07-2012 12:05 AM

جريمة الذهبي والتي لا تقبل القسمة على اثنين وقفه بوجه التجنيس ولهذا طار الذهبي للسجن كما طار عقل باسم عوض الله والعيلهيعمي باسم حليوه وفيه كثير منحرفات بحبوه وما بيصير حدى يقف بوجهه وحق الله يا خالد المجالي اذا المرة بتحمى وما بتلاقي مين يبردها انها مستعدة تحرق مية ذهبي ومية نحاسي وحتى البلاتيني
والزق على الله

14) تعليق بواسطة :
26-07-2012 12:21 AM

اخي ابو احمد ارجول تحملي هنا على اعادة نفسي مره اخرى وليس الهدف شهرتي .بقدر ما هي الحقيقيه اعلمك انه سبق لي وكتبت مقالة ايضا في صحيفة العرب اليوم .وصحيفتا شيحان والشاهد الاسبوعيتين وفي عهد رئيس الوزراء وزير الدفاع نادر الذهبي ..وشقيقه الجنرال محمد الذهبي مدير المخارات العامه في حينه .وكان عنوان المقال ( هل يجوز ان يكون رئيس الوزراء ووزير الدفاع ..ورئيس او مدير المخابرات .في اي ادولة دكتوريه ..او في اي دولة ديمقراطيه في العالم ان يكون اخوه واشقاء. وهنالك تكمله في نهاية المقاله .وهي الان بحوزتي وفي ارشيفي .واعتد انك قرأتها او سمعت بها كونك اخي خالد كنت على راس عملك في دائرة المخابرات العامه الذي نعتز ونكبر بها دائما وبغض النظر عن كبار البعض من موضفيها .وما اكثر شرفائها . احببت ان اعلم واذكر الاخ ابو احمد اننا قلنا كلمة الحق وعلى المكشوف ومن خلال زاوية علمكشوف في الصحف اليوميه والصحف الاسبوعيه انذاك .وقبل سنوات عديده ولم نكن نخاف ولم نكن نجامل .وما قبل ما يسمى بالربيع العربي وكل هذه الفوضى (وكل هذه الالفاض السوقيه ؟ التي اصبحت مستورده وتخرج من السنة البعض كما الان ..وكنا نقول كلمة الحق وبكل انصاف ولا زلنا وسنبقى ما قبل ايضا خروج بعض رجال اليوم الذين خرجوا فجاة من مواكرهم ..؟ والسوأل المطروح الان من هو الذي فرعن فرعون والكثير من الفراعنه . الامر كان مفروضا من الخارج والقليل من الداخل مع فائق الاحترام .منذر العلاونة

15) تعليق بواسطة :
26-07-2012 12:23 AM

وحق الله انك صادق وتجنيس ابناء الاردنيات وابناء القدس هو اكبر المصايب لان المصاري صارت كثيرة ووسخ ايدين وكمان مره وحق الله انه المره بتنعمي لما >>>>(يعني بتحمى على رايك)

16) تعليق بواسطة :
26-07-2012 12:29 AM

بخصوص الفقيه الاولى بلاش منها / عندما كان الذهبي بالمنصب كلنا نعرف اين كنت انت فلا داعي للبطولات الكرتونيه

17) تعليق بواسطة :
26-07-2012 12:49 AM

أخي ابو أحمد الفاضل
في كل مره تتحفنا بمقال وطني عظيم واعظم من سابقه وإن كانت سلسلة مقالاتك في الصميم .
المتتبع لهذه السلسله من المقالات الوطنيه الصادقه والنابعه من القلب والتي تبكي وطنا يضيع ويضيع ونحن نتفرج عليه وهو يتداعى ويتهاوى ويتساقط طوبة طوبه ومسؤوليه منشغلين بتنفيذ اجندات الاسياد والردح على اسلحة الدمار السوريه التي كانت تحقق توازن الرعب مع العدو الصهيوني ذات يوم اصبحت كأسلحة الدمار الشامل الاكذوبه في العراق حتى تم تدميره لصالح الصهيونيه .
نعم منشغلين مسؤولي وطننا وولاة امرنا لنكون رأس الحربه لتنفيذ مناورات الاسد المتأهب طبعا لصالح الصهاينه ويتسابقون في التصريحات والتحذيرات من خطر الكيماوي السوري الذي علينا كدولة عظمي بالاشتراك مع قطر العظمى أن نؤمنه .
يتسابق اولى الأمر بدءا من رأس الهرم ومرورا برأس الحكومه ووزير خارجيته يتسابقون بالتصريحات كأبواق مدفوع لها الثمن تعودنا عليها في كل المناسبات المماثله لتدمير اي قوة عربيه تهدد الكيان الصهيوني وهروبا من الواقع الداخلي المر .
قل للملهمين ياخالد أن اولويات الوطن غير ما تفعلون .
اولويات الوطن كثيره وعلى رأسها الاطاحة برؤوس الفساد التي أدمت الوطن وهدًت عزيمته وكبرياؤه .
والسماع لصوت الشعب الذي يإن مما هو فيه من تهميش واقصاء وجدران عازله وجوع وفقر وظلم ستكون له نتائج كارثيه في حال تمادي عصابة الحكم اكثر وأكثر . علها تعي انها في أزمة حكم حفيفيه غير قابله للمسرحيات.
الذهبي ليس الفاسد الوحيد والذي يدفع ثمن خروجه على الخط المرسوم بعد تقاعده . فالفاسدين محميين من شركائهم وتطوى صفحات فسادهم حتى لا ينكشف المستور في الشراكه وبيع الوطن .
الادوات حكومة ونواب واعيان ( كرتون ) مسؤولين امام الله والوطن والشعب رغم اننا نعرف حجمهم الحقيقي وما هم الا أدوات لتنفيذ الرغبات المذله لهم ولنا جميعا .
ولكن أخي خالد هذا أمر من الله وكما قال في محكم التنزيل ( وإذا اردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ) صدق من قال وهو أصدق القائلين .
الوطن يحتاج الى أهله ويحتاج الى انتفاضه الجياع والمظلومين والمهمشين ولنا في الربيع العربي خير هادي ودليل .
شكرا لك لقد حددت المشهد وأنرت الطريق لمن يريد ان يبصر ويرى النور والله على كل شيئ قدير .

18) تعليق بواسطة :
26-07-2012 01:17 AM

اصبت يا باشا فالاخ خالد المجالي يعبر عن الاغلبية الصامته ويجب ان نقف معه لانه الصوت الحر في هذا الزمن .....زمن السحيجة والمنافقين .

انا شخصيا متابع لكل مقالات الاخ خالد وكل يوم يزداد احترامي لقلمه وطروحاته واتمنى ان لا يدفع ثمن مواقفه الوطنية من قبل العصابات الكثيرة في الوطن .

19) تعليق بواسطة :
26-07-2012 01:20 AM

هناك وجه شبه بالمغزى كبير بين قضية الذهبي وبين قضية اعتصام مجهولى النسب والايتام وطريقة تعامل النظام مع القضيتين نفس القوة القسوة التي اتبعوها بفض الاعتصام لمجهولى النسب وطريقة محاكمة الذهبي دون غيره وعدم تكفيلة نحن مع عدالة القنون مع الجميع كل ذلك يحدث على مرأى من الشعب لا يهمنا هنا موقف الاخوه الاخوان ولا احزاب المعارضة الكرتونيه المتصنعين للوطنيه مواقفهم مع هكذا قضايا لا تحقق لهم مواقف مجزية يستطيعوا المساومة عليها لتحقيق مكاسبه خاصة ، ما يهمنا هو موقف العشائر ، العشائر الاردنيه لها قوتها ولها وزنها ولها مكانتها ولها وجودها وفي النهايه الدولة وما عليها هي ملكهم وهي وطنهم الذي لا بديل عنه ان ضاع الوطن ضاع الكل .
لكن اين هم من كل ما يحصل وما حصل وما سيحصل العشائر الاردنيه مفرقة ومهلهله ومستضعفة ، السبب يتطلب منا التحليل والدراسه وفرض الحلول ، ولن يسعفنا هنا إلا التصارح والتصالح لا بد ان نعترف ان كبارها متورطين بقضايا منها معروفة ومنها مخفية مسجلة بملفات بدوائر معنية جاهزة لفضحهم ، لهذا نجد ان شيوخها اما متورطين واما مغيبين عن الحقائق واما متواطئين ، الكل بالع الطعم ومجبر على السكوت ، لكن الى متي والوطن بات على حفة الهاوية . على من نعتمد نحن الاردنيين لبقاء السفينه عائمة بهذا البحر الهائج ؟؟
الحركات الاخوانيه في النهاية لها برامجها واهدافها الاقليمية المعروفة واطماعها باحكم هي غايات لتحقيقها . والاحزاب الاخرى مخترقة وضعيفة ، والنظام اثبت فشله بادارة البلاد بكل النواحي ، لذا لا بد لكل عشيرة ان تنتفض
وان تتحد لا بد للمكاشفة والمصارحة والمصالحة ، لكن كيف ؟؟ ان سمينا اي عشيرة لظهر فيها اسماء وكثرة الاقاويل ان شيخها فاسد أو فلان فيها سارق ومخادع وتابع ..الخ ، هذه حقيقة ، لكن الخيار بالمكاشفة والمصارحة لاعادة البناء !! لان الخيار هنا اما البقاء على نفس الحال ونفس التقسيم والتشتيت ونفس الولاء للفاسد .
واما الخيار الوحيد وهو تجاوز هذه المرحلة بصدق ووضوح وننطلق لهدف واحد هو توحيد العشائر الاردنيه تحت سقف واحد وسماء واحدة وارض واحدة هذا ما نرجوه منك يا سيد خالد المجالي انت وامثالك من الكتاب الوطنيين الاعلان عنه والسعي المخلص لتحقيقه لن تسعفنا الايام ولن تسعفنا القرارات الفرديه والحكم الشمولي لا بد لتواجد رجالا من كل العشائر تقف لتعلن كلمتها وتوحد ومواقفها لتحمي البلاد من المتربصين بها فان ضاعت ضاع من عليها

20) تعليق بواسطة :
26-07-2012 01:24 AM

يبدو أخي ابو احمد ان مؤسسات الحكم الرشيد نجحت في تحقيق اهدافها مرحلياً وبنسبة 100% في اثارة حرب الصحف الالكترونية بين الافراد في عملية التفريغ والاحتقان لما يقلق الشعب الاردني من قضايا معقدة وشائكة في قضايا الفساد المقنن والممنهج؟ المعادلة الشعبية اصبحت واضحة لا لبس فيها حيث ان الجميع يتسائل ما الذي يحدث وكيف وما هي اسبابه ودوافعه ولمصلحة من ؟ وما هي الوسائل المتبعه على ارض الواقع في علاج ما يحدث للتنفيس عما يؤرق الفرد الاردني؟ الاجابه على هذا كله فيها من الاحباط ما يكفي من الجرعات المخدرة لمنظومة الحراكات الشعبيه بالمجمل وهو ما وضع مؤسسة الدولة في خانة الاطمئنان لمؤشر الاثار الناجمة عنه ؟ ومن هنا نجدها اي الدوله قد حققت هدفها في فرزنة حالات فاسدة طال الحديث عنها سابقاً كان لدى قاعدتها العريضة معلومات كافية لتسويقها والاعتماد عليها في محاربة مؤسسات الدوله الحاكمة للدفاع عنها؟ هذا بالتالي ادى الى الرغبة المشتركة للطبطبة من قبل كل أطراف المعادلة؟ وهذا ما لم يتوفر لفسادنا الوحيد المتمثل في شخص الذهبي!؟
سبق وان اشرت في أحد الردود ان قصة الذهبي هي رواية تم بناؤها باحكام بل انها مصممة ومحاكة بطريقة تتمييز بذكاء خارق تسابق في نسجها مجموعة من الرموز الفاسدة وعبر السنوات العشر الماضيه منهم هولاء الذين يشار لهم دوماً باصابع الاتهام، وكان في هدفهم النهائي الوصول بالاردن وشعبه لما هم فيه من دوامات تتميز بمستويات تردد مختلفه فتارة تعلواالنغمه في المكافحة لهم وتارة اخرى تهبط الوتيره الشعبيه في محاربتها؟ هذا الايقاع المتذبذب الذي يرسمه من هم في مواقع المسؤولية حالياً القصد منه خلق فكر شعبي يقبل بحالة الفساد القائم التي توصله الى الملل على امل ان يمنح الثقة والطموح الجماهيري بالسير بالاردن نحو ايقاف ما قد يحدث من فساد في المستقبل؟
لذا أرى أن رئيس وزراءنا الحالي ومنظومتنا الحكوميه تعيش حالة من الغبطة والسرور المغلف بالغرور ونشوة النصر بانها قد تمكنت من تغيير اتجاه الحراك نحو التفكير بلقمة العيش مرة اخرى في ظل الاجواء السائدة، نظام الصوت الواحد ومرحلة الانتخابات القادمه، حالة الديمقراطية المصطنعه ...وغيرها متجاهلاً هو ومن في حلقته أن المخطط المرسوم للاردن من كبار القوى وصانعي السياسة العالمية بما فيهم بعض الدول العربية والاسلامية بحسب الاعتقاد السائد هو التغيير الحتمي لمنظومة النظام السياسي والجغرافي والتاريخي ... في الاردن ولكن بالطرق التي لا تقبل الفوضى والعشوائية؟ ومن هنا فانني أحذر واضعي الخطط الاستراتيجية من اصحاب القرار الاردني من ان يكونوا هم ادوات هذا التغيير اما عن جهل او سؤء ادارة وتخطيط ...وهذا بالفعل ما يظهر في سياسات الطراونه وفريقة الحكومي الان؟

21) تعليق بواسطة :
26-07-2012 01:30 AM

بجوز بدهم ارادة ملكية حتى يحاكموهم

22) تعليق بواسطة :
26-07-2012 01:35 AM

أصبت الهدف يا شريف

23) تعليق بواسطة :
26-07-2012 01:39 AM

منذ بداية سجن الذهبي وعدم تكفيله وانا اشكك في موضوع الذهبي وانا اولا لا احبه ولا احب اخيه نادر الذهبي وهو الانسان الذي دمر حياتي واسال الله ان يجازي نادر على ظلمه لي ....اما قضية اخوخ ابن امه وابوه فانني اعتقد وجازما انها ليست القضيه الرئيسيه للمذكور ...فالذين سرقوا الاردن وباعوا ممتلكاته ما زالوا هم الاسياد في الاردن ...اما الذهبي فقد احضر الملايين للاردن بالغسيل او بالمسح او بالطبخ فهذا امر اخر ..... حقيقة عدم تكفيل الذهبي وكما رايناها حسب وثائق ويكيليس انه رفض تجنيس الفلسطينيين واعتقد هذا السبب الرئيس في سجنه و (((عدم تكفيله ))) ...المذكور يعرف كل اسرار الاردن وكل اسرار الحكومات وكل اسرار النظام ولذلك يجب ان يبقى في السجن (في رايهم) حتى لا يعرف العامه هذه الاسرار وصدقوني انني اتوقع ان نسمع في يوم من الايام ان الذهبي انتحر في سجنه .... والباقي عندكم

24) تعليق بواسطة :
26-07-2012 01:48 AM

الذهبي مثله مثل كل المدراء والوزراء والرؤساء كلهم اشتغلوا على الوطن ونهبوا ولطشوا بس المسكين فكر حاله مثل بقية الحيتان وزاد الطين بلة انه رفض التجنيس وخالف رغبة الكبيرة والشيخ باسم .
الاصل ان يحاكم باسم عوض الله والكردي والرفاعي والمجالي والصرايرة ومجدي الياسين وحازم الراسخ وكل الحبايب مع الذهبي عشان المواطن يصدق انه في مكافحة فساد غير هيك كله تمثيليات قديمة لا تغني عن الحقيقية .
اما انت يا خالد فانا معجب بأنك لا تهتم لما تريد ان تكتبه ولا تفرق بالمقالات كما يتهمك البعض وانت فعلا ابن الاردن وصوت المواطن فلا تهتم لبعض المدسوسين والسحيجه لاننا نعرف الحقائق ونعرف من هي الاقلام المأجورة فبارك الله بك .

25) تعليق بواسطة :
26-07-2012 01:53 AM

منذ بداية سجن الذهبي وعدم تكفيله وانا اشكك في موضوع الذهبي وانا اولا لا احبه ولا احب اخيه نادر الذهبي وهو الانسان الذي دمر حياتي واسال الله ان يجازي نادر على ظلمه لي ....اما قضية اخوه ابن امه وابوه فانني اعتقد وجازما انها ليست القضيه الرئيسيه للمذكور ...فالذين سرقوا الاردن وباعوا ممتلكاته ما زالوا هم الاسياد في الاردن ...اما الذهبي فقد احضر الملايين للاردن بالغسيل او بالمسح او بالطبخ فهذا امر اخر ..... حقيقة عدم تكفيل الذهبي وكما رايناها حسب وثائق ويكيليكس انه رفض تجنيس الفلسطينيين واعتقد هذا السبب الرئيس في سجنه و (((عدم تكفيله ))) ...المذكور يعرف كل اسرار الاردن وكل اسرار الحكومات وكل اسرار النظام ولذلك يجب ان يبقى في السجن (في رايهم) حتى لا يعرف العامه هذه الاسرار وصدقوني انني اتوقع ان نسمع في يوم من الايام ان الذهبي انتحر في سجنه .... والباقي عندكم

26) تعليق بواسطة :
26-07-2012 02:00 AM

حتي يتم تكفيل الذهبي وخروجه من السجن. ليست بلقصر ولكن عند العراب (طاهر المصري)

27) تعليق بواسطة :
26-07-2012 02:01 AM

اخي خالد ان من تابع مجريات الحلقة الاولي من محاكمة الذهبي تبين له ان شهود الاتهام الذين احضروهم قد شهدوا لصالح الذهبي. فمابالك في شهود الدفاع الذين سيحضرون في الحلقة القادمة والذين سيعززون موقف الذهبي. ماذا سيقعل القضاة المحترمين في هذه الحالة. هل سيحكمون بالعدل كما كان يحكم العمالقة امتال القاضي موسي الساكت رحمه الله. ام اننا سنقول الله يرحم القضاة العادلين الذين انقرضوا ولم نعد نجد لهم اثرا.لقد حاول القاضي النسور ان يشذ علي التعليمات عندما اعترض علي عدم تكفيل الذهبي فكان جزاوه من المجلس القضاي هو كف يده عن العمل عقابا له وعبرة لمن لاينفذ التعليمات

28) تعليق بواسطة :
26-07-2012 02:07 AM

الاستاذ خالد المحترم
ارجوا منك اعطاء موضوع التجنس الاهميه الاولى وخصوصا تجنيس الاف العراقين مقابل الملايين وهذا الموضوع هو اهم من الفساد المالي لانه قد يعوض في يوما من الايام هؤلاء الذين نهبوا اموال العراقين وجاءوا للاردن ورفعوا الاسعار للاراضي والشقق وجعلو ابن البلد لايستطيع ان يبني غرفه او ان يدفع اجره منزل والاعظم من ذلك استوطوا حائط هذا البلد وسموا مناطق باسماء عراقيه مثل الاعظميه والكاظميه ولا يستطيع احد ان يتكلم معهم ويفزع لهم المسؤولين اذا وقع احدهم في مشكله ويضع الاردني في السجن ويكرم العراقي...وانا كنت اعرف كيف يتعامل العراقيين مع بعض المسؤولين الاردنين اما بالمال او احضار حسناء معه فيلبي طلبه والله يا استاذ خالد سمعتها اكثر من مره من العراقين ينعتونا باننا عايشين من خيرهم وهم من دمر الشعب بالدرجه الاولى ولا تستغرب ان يصحى الاردني يوما ويرى رئيس وزراء عراقي موضوع التجنس هو عبء على الاردن من صحه وامن ومزاحمه ابناءنا في المدارس والجامعات والوظيفه ملف تجنيس العراقين يجب ان يفتح وان تلغى جميع الجنسيات التي منحت مقابل الملايين هؤلاء لم يكن لهم فائده لبلدهم فماذا تترجى منهم للاردن والله لقد تعدوا على اجهزتنا الامنيه وعلى كرامه المواطن الاردني بسبب بعض المسؤولين رخصين الذمه هؤلاء الذي منحوهم الجنسيات من اجل مصالحهم الخاصه على حساب الشعب الضعيف بحجه انه مستثمر ماذا جنينا من الاستثمار غير الفقر والجوع .......نتمنى من كل اردني مخلص يحب وطنه ويخاف عليه وعلى اولاده ان يعطي هذا الموضوع جل اهتمامه لانه اهم من الفساد المالي والاموال المنوبه فالاموال تعوض لكن هؤلاء كيف نتخلص منهم ولك خالص الشكر المحب لوطنه دوما

29) تعليق بواسطة :
26-07-2012 02:18 AM

طلباتك هذه يا استاذ خالد كمن يطلب من اسرائيل ان تعيد الضفة الغربية والجولان طوعاً و فوراً !!!

30) تعليق بواسطة :
26-07-2012 02:21 AM

وثائق ويكيليكس عن التجنيس :::
انظروا ماذا يقول الليكودي الفلسطيني وزير الداخليه الاردني السابق حسب وثائق ويكيليكس:
--------------------------------
(((كما كشف الدجاني - وفق ويكيليكس – "أن الملك امر بتشكيل لجنة برئاسته و عضوية طاهر المصري من أجل بدء تجنيس الفلسطينيين و لكن محمد الذهبي ضرب الأوامر بعرض الحائط و رفض تشكيل اللجنة او الحديث في الموضوع " ))))

الحمد لله وثائق ويكيليكس ليست وثائق عربيه حتى نعتبرها مزوره بل هي الحقيقه بعينها......... والباقي عندكم

31) تعليق بواسطة :
26-07-2012 02:41 AM

الذهبي نسي القاعدة الذهبيه( إنهب وأصمت).

32) تعليق بواسطة :
26-07-2012 02:43 AM

اصبت عين الحقيقه فالاخوين الذهبي كانو رجال وطنين صادقين ومخلصين لهذا البلد وقفو في وجه باسم وشجره الدفلا في موضوع التجنيس وغيرها ولم يكونو بصيمه بل كانو رجال يسمو لاشياء بمسمياتها الحقيقيه ولهذا هم محاربين هم وقفو مع لوطن فان الاوان ان نكون رجالا ونفف معهم

33) تعليق بواسطة :
26-07-2012 02:54 AM

لنفرض ان موضوع الذهبي ليس سياسيا بامتياز. لماذا لانترك القضا ياخذ مجراه العادل. اعجبني القاضي كناكريه في قضية المصفاه وفي قضية المالكين والمستاجرين عندما اتخذ قرارات يفخر بها القضا. الاردني . ياليت قضية الذهبي كانت عند القاضي كناكرية . كان الذهبي في بيته الان في شهر رمضان مع زوجته واولاده. لكم للاسف هناك قضاه اشبه مايكونوا موظفين يطبقون الاوامر التي تصدر لهم ويحنثون بالقسم الذي اقسموه بان يحكموا بالعدل والقسطاس.نريد من القضاة ان لايهابوا سوي الله عز وجل لانه هو وليس غيره الذي سيحاسبهم .ولاتنسوا الحديث الشريف. القضاة ثلاثة . واحد غي الجنة واثنان في النار

34) تعليق بواسطة :
26-07-2012 02:55 AM

سياحكمون جميعاً وسيقول الشارع كلمته يوماً ليس ببعيد !

35) تعليق بواسطة :
26-07-2012 03:25 AM

يعني يا استاذ خالد تذكرت كل القضايا ونسيت سكن كريم ام تناسيته لانه مجالي ؟؟فتأكد ليس انتم الوحيدين الحريصين على الاردن ولا يمكن ان تنطلي علينا من يحاول لفت انظارنا الى قضايا حتى ننسى القضايا الاخرى مثل سكن كريم فأغلم ان هناك من يتابع ويحلل كل مقال حتى الاخبار التي ترد على موقعكم ان كان هدفها الصالح العام ام غير ذلك انتم تعرفوها

36) تعليق بواسطة :
26-07-2012 03:26 AM

اول قضية يجب كشفها سكن كريم يا مجالي

37) تعليق بواسطة :
26-07-2012 03:28 AM

المحرر : نرجو اعتماد نفس الاسم في التعليق كثيرا ما تعلق بالسماء مختلفه .

38) تعليق بواسطة :
26-07-2012 03:57 AM

المسؤل الاول عن كل شيء هو الملك جعل الوطن نهب لكل من هب ودب وقسم المناصب ومواقع المسؤلية على الاصدقاء والانسباء حتى اصبح يشعر ان الشعب الاردني عبء على القيادات الفاسدة وتنمر الجربوع واستأسد الفأر علينا . ولا زال ابناء المجلودين يسحجو ويعيشو لمن اذلوهم ؟؟؟

39) تعليق بواسطة :
26-07-2012 04:22 AM

تحيه للكاتب الاستاذ خالد المجالي لطرحه الذي يعبر عن الغيرة على هذا الوطن الغالي,وتحية إجلال الى كل الاخوه المشاركين الغيورين على مصلحة وطنهم الغالي,ولكني التمس منكم جميعا أن تتقبلوا رأي برحابة صدر وصبر.
أولا*موضوع الفساد والفاسدين والمطالبه بمحاكمة الفاسدين أمرٌ لا يمكن حدوثه بالاردن ما دام نظام الحكم الاردني يعطي الملك صفة الاله صاحب الحق في أن يفعل ما يريد ولا يُسئل عما يفعل,والكلام والتنويه بتحميل مسؤلية ما حدث بالاردن لبضعة أزلام من صنع النظام في إعتقادي هو ما سبب التخبط والتشتت في وجهة الحراك الاردني,إذا بقي الحال على ما هو عليه فسوف تنقضي كل هذه الامور الى النسيان التام لان النظام الاردني يختلق في كل أسبوع قضيه تشغل الرأي العام لتوجيه الحراك والمطالبات الى ما هو قادم والقادم أسوأ وأمّر,وعلينا أن ندرك حسبة رقميه بسيطه ليتسنى للجميع إدراك حقيقه واقعه ألا وهي أن النظام الاردني( متمثلا بالملك والملكه حيث السلطه المطلقه بايديهم والاعوان المتنفذين المنفذين لسياسة أصحاب السلطه)يتعاملون مع الاردن كشركه وليس كدوله واليكم هذه الحسبه الرقميه البسيطه التي يعلمها جميعكم.
(عندما تسلم الملك سلطاته الدستوريه كانت الحاله الاقتصاديه للاردن كما يلي,1+المديونيه 6 مليار دولار.2+الشركات والمصانع ممتلكات الاردن العامه ملك للاردن.3+االتحول الاقتصادي الذي يهدف الى تسديد الديون وزيادة القدره والقوه الاقتصاديه وتوفير فرص العمل للخريجين والاردنين فشلت فشلا ذريعا وبعد 13 عاما أصبح الوضع في الاردن على النحو التالي,؟المديونيه 23 مليار دولار+الشركات والمصانع والممتلكات بيعت ولم تعد ملكا للاردن.هذا بالاضافه الى التغيرات الاجتماعيه الى الاسوأ والسياسيه الى أسوأ والامنيه متمثله بمؤسساتها أصبحت مؤسسات لانتاج الاغاني الوطنيه على غرار(سندح صدرك واللي بيلد علينا بنقلع عينه وما الى ذلك)ومؤديه لمضمون هذه الاغاني بافعالها وقياداتها حيث اعتقد جازما أن الاردنيين ينظروا الى قيادات المؤسسات الامنيه نظره لا تعبر عن ثقه ولا تعبر عن احترام لما يظهرونه من تبعية ونفاق على حساب الوطن بالاضافه الى تورط هذه الاجهزه بالفساد بشكل مباشر.وايضا تدهور وانحدار سمعة الاردن دوليا وعربيا مما اثر بشكل مباشر على الاقتصاد الاردني وهناك الكثير من الامور التي تعرفونها وما ذكر يكفي لاثبات ما ذهبت اليه في الطرح وهو ان النظام ينظر الى الاردن كشركه ورثوها ولا يوجد لديهم النيه في تطويرها انما المبدأ في ادارتها النفعيه المطلقه والتكسب من خلال هذه الشركه على حساب المساهمين ولا يوجد قانون يردعهم او يحاسبهم وعلى المساهمين الذين يحلمون ان يعيد لهم هؤلاء الكسبه اموالهم وحقوقهم وانصافهم ان ينسوا هذا تماما,أما اذا كان الاردينون يتعاملون مع الاردن كوطن سرقت مقدراته والحق به من هم قائمين على حكمه كل هذا الضرر واصبحت نتيجة هذه الفئه الحاكمه بعد 13 عاما على النحو الذي ذكرت,فلا أظن ان الكلام وحده يكفي فان كنا نؤمن بان هذا الوطن هو ملكنا وملك احفادنا واننا شعب وليس مشاركين ومساهمين في شركة نهبوها مدراؤها فعلينا ان نتصرف كأبناء وطن وننتزع حقوقنا بثورة بيضاء جامعه على كل من أودى وأدى ببلدنا الى هذا الوضع المرير المقرف,فان كنا أردنيون حقا ونحب بلدنا فعلى الجميع ان يرفع صوته ويطالب بحقوقه حتى يتبين من بيننا السحيجة والمنافقين فلا يعقل ان توجه أصابع الاتهام لكل من يقول كلمة حق يريد بها الخير لوطنه واهله بالعمالة والاجندات والبحث عن المصالح الشخصيه ويقدر في هذا الوطن ويكرم من يصفق ويهتف للملك أن ذهب الى قرية الطيبه لحل مشكلة المياه دون ان ياخذ قسطا من الراحة بعد رحلة استجمام دامت 22 يوما مصاريف يوم منها تكفي الكرك كلها مياه معدنيه,اما ان نكون او لا نكون ولا ندعو احدا للعنف ولا للتغير في الملكيه بل كل ما ندعوا اليه ان يصل الملك صوت الاردنين واضحا جليا بان سياسته بحسبة رقمية بسيطه نتج عنها الارقام المذكوره واننا ابناء الوطن نحن الشعب والشعب مصدر السلطات والشعب يرى ان يحكم نفسه بنفسه وابناؤه يملكون القدرة على ذلك والرأي ما يرى الشعب وليس ما ترى انت فكن ملكا عزيزا ولا علاقة لك بحكم وادارة الاردن فللاردن ابناء يرون غير ما ترى .؟وعلى غير هذا فاعود الى حيث بدأت اصرخوا واستصرخوا فلن يطولكم الى بح اصواتكم وحرق اعصابكم

40) تعليق بواسطة :
26-07-2012 04:27 AM

بقينا نسمع ولسنوات طوال عن محاربة الفساد والمفسدين والفاسدين , وما أن بدأت بعض الحكومات المنصرمة بالشروع في محاربة الفساد والمفسدين حتى انقلبت الآية , فأصبح الفاسدون والذين كانوا يستفيدون – طبعا - من بعض أعطيات المفسدين ينقلبون على أنفسهم ويطالبون بفتح ملفات أخرى لا تمت للفساد بصلة لا من قريب أو بعيد. والغريب في الأمر أن المتهمين بقضايا فساد مالي وإداري أصبحوا أبطالا قوميين عند عشائرهم , فبعد أن أخلي سبيلهم بضمان إقامتهم وبكفالات عالية لا تساوي جزءا يسيرا من المبالغ المتهمين بسرقتها من جيوب وقوت المواطنين , دخل هؤلاء المتهمون إلى مدنهم وقراهم كالأبطال وبمواكب وكأنهم قد حرّروا القدس والأندلس معا . والأكثر غرابة أن هناك ظاهرة - أصبحت معروفة الآن – وهي أن يقيم كل متهم بقضية فساد خيمة لمؤازرته وأستغرب أنه يؤمّ هذه الخيم الكثير حتى من شخصيات العيار الثقيل.

41) تعليق بواسطة :
26-07-2012 05:38 AM

اولا اتامع سلمان باشا واؤيده بكل ماذكر ويسلم لسانك يا ابوظفار العظبم وكذلك المهندس ياسين ا لطراونه تانيا انااعرف الاح حالد حيدا قسكن كريم سقط سهوا وسقط الكتير فوالله مستعد لفضج اخوه اذا ثبت عليه شيء

42) تعليق بواسطة :
26-07-2012 06:02 AM

اخ حالد اللي فهمناه مربط الفرس هو التجنيس الله يسامحه طيب موعارف الوطن البديل اولا بعدين بقولوا ما احذ من حزينة الدوله شىء كلها من العراق طيب تم تكفيل اللي نهب من خزينة الوطن الباقي عند الاردنىىن الشرفاء

43) تعليق بواسطة :
26-07-2012 07:12 AM

ابا احمد لن نزاود عليك بالوطنيه ....كل مقالاتك رائعه ...ولكن هل من مجيب....؟؟؟ هل لها صدى الابيننا مواطنيين اردنيين مهمشين ....الى كل المعلقين لم تتركوا لاحد مناقشة شئ .....كل ما كتبتوه جراءه ورجوله وفشت غل ..هل من مجيب؟؟؟
الخال سلمان باشا المعايطه عرفتك خال وخدمة بمعيتك في سلك الشرطه وشاركتك الهيئات الاجتماعيه ... رائع انت ابا ضفار .... ولكن هل من مجيب ...انت وأمثالك من أبناء الاردن الشرفاء نحن ابناء هذا البلد نعرفكم وقت الشدائد ... اتحفنا دائما بمقالاتك أو تعليقاتك ... شكرا خالدبيك لجمعنا مع رجالات الاردن الشرفاء....حمى الله الوطن

44) تعليق بواسطة :
26-07-2012 07:23 AM

عزيزي الكاتب المحترم:



مختصر الحديث لا تجنيس ولا غيره الذهبي ما أعطى الجماعه حصصهم في الليرات المنهوبه والمغسوله زي ما عمل الكردي اطال الله في عمره ...

45) تعليق بواسطة :
26-07-2012 08:15 AM

أنا خبير نفسي، لذا اعتقد أن عند السيد خالد المجالي عقدة نفسية من قضية التجنيس. فالقضية عنده ليست سياسية بقدر ما هي نفسية. نفسي أحددها بدقّة!

46) تعليق بواسطة :
26-07-2012 08:16 AM

ونسيت يا أخي سيارات الأودي المستخدمة والتي بيعت كجديدة إلى الأمن العام. وبطلها ....

47) تعليق بواسطة :
26-07-2012 08:39 AM

ما شاء الله لقد اصبح الذهبي الان بريئا وبطلا وكبش فداء ، لا اعرف هذه الثقافة التي تخرج علينا من افواهكم فجأه من اين اتت ، الذهبي لم يقبل بمنح الفلسطينيين الجنسية لأنه لم يقبض الثمن فقد كان لديه وقت لمنح الجنسية لعشرات من رجال الاعمال العراقيين مقابل مبالغ هائلة وضعها في حسابه الشخصي بعد رفضه تنسيب وزارة الداخلية بمنحهم الجنسية بالمقابل بحجة الامن القومي ،، وهذا بالاعتراف والشهود ،،

كيف تحاولون تحويله لبطل بعد قضايا غسيل الاموال والاستيلاء على اموال المخابرات وهي من اموال الشعب ، كيف تحعلون منه بطلا بعد القضايا التي استغل فيها موقعه الحساس في الدولة ليصبح ملياردير بقدرة قادر ،،

هل انتم اهل اصلاح ؟ انتم متقلبون مثل ( خبز الصاج) ولا تستحقون لا اصلاح ولا ديمقراطية مقال يوديكم ومقال يجيبكم ،

صدقوني ستبقون كما انتم لأنكم... انتم .

48) تعليق بواسطة :
26-07-2012 09:05 AM

ما تطالب بة حق مكتسب لكل مواطن ان يعرف متى سيحاكم كل من تورط فى اى من القضايا المطروحة. ولكن اذا كان اى من المتورطين من عشيرة معروفة يكون السيناريو كالتالى 1- توقيف 2- رفض التكفيل 3- خيمة اعتصام 4- الخروج بكفالة . الطاهر ان الذهبى يفتقر العشيرة للخروج بكفالة. باللة عليك كيف بدك يتحاسبوا واذا نطلبوا للمحاكمة بتبلش حرق الاطارات و تسكير الشوارع. حللها.....

49) تعليق بواسطة :
26-07-2012 09:37 AM

ما من فاسد الا وراءه فاسد اكبر يحميه ويسانده ويشاركه . تعليقات الاخوة القراء تنم عن ثقافة عالية ودراية تامة بما يحدث في الدولة وهم يقتربون جدا من ذكر الحقيقة ولكنهم مازالوا مضبوعين من الاقتراب من الخط الاحمر واما معظم القراء فيكتفون بالتلميح والاشارة من بعيد ولكننا نفهم منهم وبكل سهولة من الذين يعنونهم ؟ استمعت واستفدت كثيرا من حضور ندوة في الصميم على جوسات التي اذيعت مساء يوم 25\7\ 2012 .اسمعوها هذا اليوم .

50) تعليق بواسطة :
26-07-2012 09:44 AM

استاذ خالد المجالي لك كل التحيه والاجلال والاحترام حقاً انك رجلاً اردنياً حراً شريفاً ومن الرجال الصيد: نعم سيدي هم يريدون الهائنا عن كل تلك القضايا بإشغالنا بمسرحيه قانون الانتخاب هذاالمسخ الهزيل الذي لن ولم يفرز نواب على مستوى الحد الادنى من طموح الشعب وللعلم منذ الان وعلى اثر تصريحات دوله ابو سنسال وفي عده مناطق اصبحت تلوح اسماء للترشح للانتخابات من شخصيات هزيله وعديمه خبره وكفائه والعجب العجاب ان هناك تحمس ملموس لتأييدها من قبل اعداد كبيره من المواطنين فهذا ماارادته الحكومه من قانون الانتخاب المسخ افراز نواب اسوء من نواب ال 111 ؟؟؟

51) تعليق بواسطة :
26-07-2012 09:57 AM

الى 38 العموش يسلم لسانك وأضيف لما تفضلت به وأستنسر بغاث الطير في بلادنا ؟؟؟ والسحيجه مازالو يسحجو ويعيشو ويزقفو ؟؟؟

52) تعليق بواسطة :
26-07-2012 10:22 AM

نعم سكن كريم يجب ان يعطى الاولويه على راس كل تلك القضايا فأنا مثلاً موظف منذ ثلاثين سنه اسكن بالايجار وعندما اطلقت مبادره سكن كريم راودني الحلم والامل بإمتلاك شقه ولكن نتيجه الفساد والفاسدين ذهب املي وحلمي ادراج الرياح وحكمو علي ان ابقى بالايجار الى ابد الابدين وهم تنعمو بالملايين السحت الا لعنه الله عليهم !!!

53) تعليق بواسطة :
26-07-2012 10:33 AM

...

رد من المحرر:
نعتذر

54) تعليق بواسطة :
26-07-2012 10:59 AM

لو انه ابن عشيره كان ما انحبس يوم، هناك فاسدين كبار ابناء ما يسمى عشائر ومنهم قرابتك صاحبنا ابو سكن كريم ولكن لم يكلمه احد، المعاني فقط لان اسم عائلته المعاني وهو ليس من معان لا من قريب ولا من بعيد عندما خرج الغوغاء بمعان للمطالبه باخراج ابن مدينتهم وهو ليس كذلك من السجن أخرج منه فورا،هذه البلد عليها السلام خلال سنوات قليله، فقد غاب العدل وكثر الشر

55) تعليق بواسطة :
26-07-2012 11:03 AM

لو انه جماعة القدس دفعوله مثل العراقيين كان اعطاهم احلى جنسيه، اشعر انك ساذج احيانا ايها الكاتب وهمك الوحيد من جنس هذا ومن لم يجنس هذا، وعنصريتك واضحه، اتمنى ان اعرف ماذا فعل بك هؤلاء لتكرههم؟ ...

56) تعليق بواسطة :
26-07-2012 11:07 AM

"دبكة الفساد" أصدق أهزوجة أردنية شعبية تتحدث عن الفساد الذي أصاب الأردن, و هي التي أشارت لراعي الفساد"علي بابا الثاني" و مجموعة الحامية الأربعين الذين يعملون معه.. هذه الأهزوجة ستبقى جزءا من تاريخ هذه المرحلة من حُكم النظام الهاشمي..

57) تعليق بواسطة :
26-07-2012 11:19 AM

أخي ابو احمد لقد أجاد الأخوة المعلقين على مقالك الرائع. أتفق بما جاء بتعليقي سلمان باشا المعايطة والدكتور محمد الشريدة.

نعم فايز الصويصات ينفذ الوامر بحذافيرها ولا يهمة الأردن والأردنين ومعاناتهم وما قد يُفرز بالمستقبل القريب من مجلس نوائب أخر وفوضى قد لا يحمد عُقباها. حمى الله الأردن واطاح بكل الفاسدية والسحيجة

58) تعليق بواسطة :
26-07-2012 11:28 AM

لم يحدد الكاتب كل قضايا الفساد حتى نلومه على عدم ذكرها كلها
لاني قرأت له غير مره مقالات ذكر فيها سكن كريم ولمن شاء الرجوع الى ارشيفه.
العقيد المتقاعد ابو الجمهوريات لا مدنيا ولا عسكريا ولا عشائريا تستطيع أن تهزأ من خال المجالي ولا أخال احدا من عشيرتك الكريمه يرضى بذلك هذا ان كنت من هذه العشيره فعلا.
وانت من تم تسريحه لاسباب يعرفها كثيرون.
أما استعادة مقدرات الوطن فلنبدأ من اليوم مكافحة الفساد على ان لا ينهب ثروات الوطن احد وخلال سنتين سوف تسدد ديون الاردن كاملة.
اما الدين على الاردن فموارد الاردن اقل من موارد العراق الذي يرزح تحت مئات ملايين المليارات وهو يملك بحورا من النفط والماء تحت اقدامه ولكن اعيدوا لنا ماؤنا وغازنا وفوسفاتنا وبوتاسنا واتصالاتناوبورصتنا ونقودنا .
ولبنان ودبي ومصر مع نسبة وتناسب عدد السكان.
اسجل للمرة الثانيه اعجابي بالكاتب والقراء على مستوى التفكير والثقافه العاليه مما لا اجدها في مواقع اخرى محليا واقليميا .
وقبل الختام احببت ان اذكر حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم حمل رسول الله ذهبا وحريرا بيديه وقال(هذان حرام على رجال امتي حلال على نسائها)
واعني من يلبس سناسل الذهب ولمن يدعي بان هذه حريه شخصيه فهي ليست لمن يكون مكلفا برئاسة امانة الامه.
لانه يجب ان يكون قدوه ويحاسب على كل درهم ودينار.
رأيي الاخير بوثائق ويكيليكس والله لو كانت حقيقيه لما وصلت لدينا.
تحيه للاخ سامي تعليق 28 اشد على يدك قال لي مقدم متقاعد ان عراقيا نقد موظفا عاما خمسون دينارا حلاوة ما ناوله جواز السفر من الشباك فاحس بغصه نحن الذين كان يقال عنا الاردنيون لا يقبلون الرشوه فيهم طباع البداوه واخلاق اهل الجبال ونخوة العروبه.
لكن لا حول ولا قوة الا بالله

59) تعليق بواسطة :
26-07-2012 11:30 AM

مع تعليق 13
لقت تم التضحيه بالذهبي لانه أراد الحفاظ على الهويه الأردنيه ووقف سدا منيعا في وجه ... واعوانها لطمس هوية الأردنيين ونهب مقدرات وطنهم ..لماذا لا يتم الوقوف إلى جانب الذهبي في قضيته ...فساده لا يساوي قطره من حجم فسادهم ...العتب على شعبنا لانه ترك الذهبي يواجه مصيره وحيدا ..إلى متى يا شعبنا الطيب إلى متى ؟

60) تعليق بواسطة :
26-07-2012 11:36 AM

يسلم قلمك يا سيد خالد ... ان الذهبي اخر فاسد في الاردن..ونطالب بتكفيله والا فانه فعلاٍ كبش فداءللنظام

61) تعليق بواسطة :
26-07-2012 11:42 AM

الغريب ان البعض يراهن على ضعف ذاكرة الاردنين ،ولكن اقول له انك مخطي جدا ،لن القادم اعظم وباعتقادي ان جميع ملفات الفساد سوف تفتح وحتى لو صدر بها اقرارات اغلاق من مجلس النواب الحالي ولهذا نجد جماعة الصوت الواحد مصرين على انتخابات الصوت الواحد حتى تبقى ملفات الفساد مغلقه ،اطمئن الجميع بان الملفات سوف تفتح لان مفاعليها ما زالت قائمه ...صبرا ..صبرا

62) تعليق بواسطة :
26-07-2012 11:45 AM

سلمت يا اخي ما ذكرتة عين الصواب الذهبي لم يبيع الشركات والمرافق التي ذكرت وبالتالي فان جرمة اقل من الذين بددوا صندوق الاجيال وباعوا اصول الوطن ونهبوا الشركات اين الاصلاح اين هم سماسرة الوطن قبل عام اشغلونا بقضية شاهين واليوم هو الذهبي الفاسد الوحيد , بعد ديون تجاوزت العشرين مليار وموازنة خاوية من ينقذنا من هذا الوحل .

63) تعليق بواسطة :
26-07-2012 11:45 AM

نعم صحيح لو انو ابن عشيرة كبيرة وقوية كان ما صار فيه اللي صار ....راح زمن السلطية ورجالها ... وتبدلت غزلانها بقرودها ... الله واكبر يا ناس على الظيم لما يطولها ... من ساسها للراسها...

64) تعليق بواسطة :
26-07-2012 11:46 AM

سؤالان أطرحهما على الأخوة القراء هما هل ندافع عن الذهبي لأن غيره لا زال عصيا على التحقيق ولديه حصانة من جهات عليا إن الذهبي قد خان الأمانة وأثرى على حساب الوظيفة وأثبت للعالم بأسره أنه ووزير الداخلية عيد الفايز قد قاما بتزوير الإنتخابات النيابية ويجب محاكمة وزير الداخلية في موضوج جديد هو موضوع تزوير الإنتخابات وكشف أسماء النواب الذين قام بدعمهم كل من وزير الداخلية ومدير المخابرات فهم عملاء وليسو نواب أمة ثم ما هي قصة 250 ألف دينار أخذها مدير مكتب مدير المخابرات بسهولة من وزير الداخلية دونما حسيب أو رقيب وهل أصبحت القضية غسيل الأموال هي قضية ساعات ذهبية و500 ألف دينار ماذا عن مئات الملايين والتي تم تهريبها بواسطة شركة طيران أردنية ولم تخضع للتفتيش ماذا عن ملايين الدولارات المسجلة في البنوك الأردنية في حساب الذهبي وماذا عن دور مازن الذهبي في تهريب أموال الى حسابات سرية في سويسرا والسؤال الأهم الى أي مدى وصل الفساد الى دائرة المخابرات وهل اقتصر على مستوى المدراء ومدراء مكاتبهم

أما السؤال الثاني فما هو الإصطلاح الجديد بمناداة فايز الطراونة بفايز الصويصات أرجو من المهندس فواز الصرايرة والباشا سلمان المعايطة توضيح هذا الموضوع

65) تعليق بواسطة :
26-07-2012 11:52 AM

نعم صحيح لو انو ابن عشيرة كبيرة وقوية كان ما صار فيه اللي صار ....راح زمن السلطية ورجالها ... وتبدلت غزلانها بقرودها ... الله واكبر يا ناس على الظيم لما يطولها ... من ساسها للراسها...

66) تعليق بواسطة :
26-07-2012 12:07 PM

......من يقرأ التعليق البائس رقم 19 ولا يعيش في هذا البلد يعتقد أنا نتشابه بالشعب في الصومال .
إن الفرصة التي تتاح لكل من هب ودب أن يكتب في المواقع الإخبارية دون هداية وتبصر يلحق الضرر والخطل بسمعة هذا الوطن الذي بنيناه بدموعنا وحسراتنا .
ليس الأردن واهله وحتى قياداته عبر الستين سنة الدارسة من عمره بهذا التوصيف البائس اليائس يا أستاذ خالد .
أهيب بكل من اتيحت له فرصة التعبير عن راية أن لا يتعسف في إستعمال هذا الحق بحيث يضر سمعة وطنه وإشاعة الأمراض النفسية لدى بني قومه , ألأردن في خير وأهله أخيار الناس واكثرهم صبرا وحكمة نرجوكم أن تعملوا مقارنة بيننا هنا وبين جيراننا هناك , هل يمكن مقارنتنا بما يحصل في سوريا ولبنان وحتى مصر والجزائر وليبيا ؟
أما ما نعانيه من عوز وفقر فهذه إرادة الله واقدارنا أنا في بلد فقير بكل الموارد ولكننا بصبر أهالينا وحكمة كبارنا تجاوزنا واقعنا وبنينا صرحا من المدنية والحضارة المتمثلة بشعبنا المتعلم وجامعاتنا العريقة وسمعة علمائنا في الطب والحكمة , السسو رجالنا من نبى حضارات العلم في كل دول الخليج ؟
....ثم إن ظاهرة المديونية والفقر تجتاح اليوم كل دول العالم بلا إستثناء ولنا من تجربة اليونان وإسبانيا وحتى بريطانيا الهظمى خير مثل .
لا تيأسوا يا إخوتنا نحن نسير في الطر يق الصحيح ولكن بخطي متزنة وسنصل بها ومعها الى ما نبتغي من كفاية وعدل ومن غير محاربة واحقاد وضغائن .

67) تعليق بواسطة :
26-07-2012 12:13 PM

الغريب جدا ان هناك دائرة اعلاميه مخفيه هدفها الاساسي توجيه الراي العام نحو هدف معين ،مثال :في قضيه خالد شاهين قامت الدنيا ولم تقعد في فساد خالد شاهين ومرضه وحتى سفرة فصبح خالد شاهين حديث الناس في السهرات والدواوين وجميع اجهزة المري والمسموع والمقروة والمدونات ،اي ان الحمله عل الفساد في البلد وهو خالد شاهين ،وبعد ان انتهت قصة خالد واصبحت باهته بدات حملة الذهبي في اعتقاله وفسادة والمركز الذي استلمه ولان محاكمة وانا بعد فترة لان تسمعوا شياءا عن الذهبي ،هذة قصة محاربلة الفساد في الاردن ..هي حرب طواحين الهواء والاعلام وبعدها لا شي ؟السوال اين ذهبت المصاري ؟اين ذهبت الفلوس ،اين الفلوس ..اين الفلوس ...من ابتلعها ...من اخذها ..من سطى على الفوسفات والميناء وموارد والعقبه والنفط والاراضي وغيرها كثر ؟

68) تعليق بواسطة :
26-07-2012 12:17 PM

من لم يكن منكم بلا خطيئة فليرجمها بحجر

الاخ خالد احد الوزراء في الرعيل الاول (وزارة الزراعه) كان يوجد مخصص 40000الف دينار للقضاء على الجراد وللاسف غيرة طريقها

69) تعليق بواسطة :
26-07-2012 12:21 PM

الوكيل - كتب مجدي الباطية - كشفت مصادر نيابية لموقع الوكيل الاخباري عن اجتماع لقيادات الحركة الاسلامية وعدد من النواب سيجري الثلاثاء القادم في منزل النائب مرزوق الدعجة

ويشارك فيه من الجانب النيابي فيصل الفايز وجميل النمري ونواب اخرين .

ومن جانب الحركة الاسلامية وكما عرف،حمزة منصور ورحيل الغرايبة وعلي ابو السكر وهمام سعيد ، وذلك لبحث موقف الاخوان المسلمين من مقاطعة الانتخابات واعادة النظر في قرارهم المتخذ قبل اسبوعين.

واضاف المصدر بأن هنالك اجتماع جرى الاربعاء الماضي حضره فيصل الفايز وعدد من الشخصيات في محافظة الزرقاء ووزراء سابقين منهم وزير البلديات حازم قشوع وكان الحديث حول اصحاب الحقوق المنقوصة

والتي تطرق لها الفايز ،في قوله 'بأن المرحلة المقبلة سيتم اشراك عدد كبير في القرارات السيادية والسياسية ممن هم من اصول فلسطينية ، حيث خالف قشوع 'وجهة نظر الفايز' في الحقوق المنقوصة في قوله بأنه ليس

هناك احد الا واخذ حقه وليس لدينا ما يسمى بالحقوق المنقوصة ، الا ان الفايز رد وقال لنكن واضحين ونتحدث بشفافية حول هذا الموضوع في اقراره بان هنالك ممن 'يتململون' من هذا الوضع ويجب وضع الامور في نصابها الصحيح .

و هذا ما يؤكد الخبر السابق الذي نشره الوكيل الى ان الفايز يحضر لحكومة مقبلة سيرأسها ويشارك بها عدد من كافة اطياف المجتمع ، بحيث تكون حكومة متوازنة تتحمل عبء المسؤولية في ظل الازمة السياسية التي تعصف بالبلد.

70) تعليق بواسطة :
26-07-2012 01:08 PM

الحق على الناطور يجب ان يطرد .؟؟؟

71) تعليق بواسطة :
26-07-2012 02:00 PM

اوجه تحياتي للسيد خالد المجالي و القائمين على الموقع معربا عن اعجابي الشديد بموقعكم المتميز و كل الاحترام والتمنيات بالتوفيق

72) تعليق بواسطة :
26-07-2012 02:29 PM

كل التحيه للاستاذ خالد على جراءة الطرح وفعلا الذهبي بريء حتى تثبت ادانته

73) تعليق بواسطة :
26-07-2012 03:04 PM

*- عفوا خذوني على قد عقلي وقولوا لي ما جواب هذه الاسئلة :؟
1- اذا كان الذهبي وطنيا لدرجة انه رفض منح جنسيات هكذا جزافا؟! فلماذا لم تقوده نفس الروح الفذة لعدم نهب الناس و الدولة و الدائرة ؟؟!!
2- اذا كانت هذه الكلمة (لا يجوز منح الجواز الاردني لمرار الطريق ) حقيقية ؟! فلما باع الجنسيات للعراقيين ؟؟ طيب لما لا نقول مثلا و بسطحية تامة انه لم يجد في اهل القدس من يدفع له مصاري ثمنا لها !
3- اذا كان الذهبي كبش فداء فلما نرتكز على نقطة التجنيس فقط ؟ لما لا يكون لاسباب اخرى مثلا كالتقارير الغربية التي تحدثت ان واشنطن هي من طلبت ذلك من النظام لكي يمتص الشارع ! فاختاروا شخصية ممقوتة شعبيا (و ليست ضيفة البيوتات الاردنية كما قال احدهم ) و ليست ذات سند عشائري ضاغط !
4- طيب في غمرة التحرر الشعبي العربي و الوعي الجارف و العواصف الفكرية التحررية القذة! لما هكذا نطرح امورنا و مطالبنا هنا و باسلوب غريب ؟؟!! يعني اسلوب (ايش معنى فلان ليش مو فلان طيب فلان احسن من غيره لانه عمل هيك طيب احبسو هظولاك )!!!!
*- يا جماعة الخير ليس هكذا تطرح الامور , لكي نصبح صادقين مع انفسنا يجب ان نطرح المواضيع بموضوعية , الذهبي فاسد و عوض الله فاسد و كذا الكردي و كل من معه من هذه الشلة وكبيرهم ايضا هو راعيهم و سيد مغارتهم ! الذهبي السيناريو الخاص به شبيه بيسيناريو البطيخي تماما و النظام يعز عليه ما يحصل لحبيبه و مصطفيه الذهبي ! لكن المرحلة تتطلب من النظام ان يفعل ذلك لحين ميسرة و سيقبع الذهبي في سجن 7 نجوم مع وقف التنفيذ . هؤلاء خيار النظام و لا يجب ان نستمع الى تسريبات من هنا و هناك هذفها الاساسي التشويش و اللعب على فكرة اننا شعب غير واعي ! و نصيحة لا تستمعوا الى من قال عن الكمبرادور الذهبي (ضيف البيوتات) لانها محاولة يائسة لتطهير ماضي بناءا على امل النسيان و عدم الوعي .

74) تعليق بواسطة :
26-07-2012 03:09 PM

الاخ خالد انت تخاطب من هذا الرجل موجود في هذا الموقع لينفذ الاوامر والتعليمات فقط وليس لديه اي ولايه الا تذكر دوله الخصاونه عندما اراد ان يقوم بدورة كصاحب ولايه ماذا جرى له

75) تعليق بواسطة :
26-07-2012 03:35 PM

للاسف نحن نجيد التنظيروالاتهام والمزاودة لاننا ولدنا على ان نوجه لبعضنا كل الاتهامات بالة وغير باطلة .. نعم هناك فساد ولكن ليس كل ماقيل عنها قضايا فساد هي حقيقة قضايا لاننا في الاردن اعتدنا ان لم نجد فسادا او متهما نتهم انفسنا واولياء امورنا وعائلاتنا تماما مثل بعض الذين وصلوا لرتب عاليه في الجيش وغيره وفي النهاية رأووا انهم لايجوز لا حد ان يحركهم من مناصبهم فاصبحوا يطخون شمالا ويمينا ختى على نسائهم .. علينا ان ننظر حولنا وان نناقش امورنا بخذر وان نحترم انفسنا وان لانستعجل توجيه الاتهامات كما الذين يقولون للسيد خالد ( وسكن كريم ) للاسغ هم لايعلمون قصة سكن كريم وان هذه الحكاية ليست سرقات ولا فساد وانما نحن قلبنا الحقائق دون ان نعرف الصواب ودون ان نستمع جيدا لما يقال .. كثير من القضايا ليست فسادا وانما نحن خلقنا فيها الفساد وحولناها الى تهم لاشبهات .. لماذا لانتقي الله ونحرص على مانقول من كلام سنواجة الخالق يوما ويسالنا ماذا قلتم عن فلان وعن علان .. لنحترم انفسنا وكفانا بطولات زائفة .

76) تعليق بواسطة :
26-07-2012 03:43 PM

الاخ ابو احمد...المتألق دوما..الذي لايمكن التنبؤ بما يكتب , الجميع يعلم بأنك تملك مصادر معلومات وشبكة علاقات عامة ممتازة وهذه من مزايا الاعلامي والصحفي الناجح لذا أرجوا ان يوافق اخوتنا القراء والمتابعين والمشاركين ممن اصبحوا زملاء بل اصدقاء في هذا الموقع
على ان يوافقوني الرأي والاجابة على سؤالي..هل يشبه خالد المجالي الصحفي والاعلامي (س ) بحصوله على الخبر والمعلومة ..؟ نحن نعلم ان( س) مليان وبيدفع ويبيع الخبر وبيكسب ..لكن ابو احمد بيسلخنا الخبر على الصفحة الاولى وبلوشي وفوقها بيسمع كم تعليق بايخ رغم انها قلة من اخوة لا يعجبهم العجب
وعل راي المثل..الاناء بما فيه ينضح.
وعن صاحبنا المظلوم قياسا بالاخرين المدعومين والمحميين ,فما هو الا فرع من شجرة الفساد التي تجذرت في الوطن وغزت بفروعها الشيطانية مختلف مجالات الحياة في بلدنا على ايد دهاقنة الفساد والافساد
الذين تناسلوا وتكاثروا كالطفيليات السامة. .وعن غسيل الاموال على الاقل
اموال من برا وليست من جيوب دافعي الضرائب لكن مشكلته وغلطته التي لن تمر
بدون عقاب هي رفضه التجنيس و اجزم بذلك مع ان الامثلة كثيرة ومنها اخونا
ابو تميم(ثامر دميثان المجالي )الذي لم ولن يساوم.فدفع الثمن لقاء ما يؤمن به.. فتحية لشرفاء الاردن في كل مكان على ثرى هذا الوطن فهم الامل بعد الله في ان يصلح كل ما افسده اللصوص والفاسدين ومن يدعمهم ويحميهم من شركاؤهم في الفعل وتقاسم الغنائم او الحماية وتعبيد الطريق لهم .

77) تعليق بواسطة :
26-07-2012 04:45 PM

الذهبي ونايف القاضي لهم موقف مشرف في وقف التجنيس شي لايمكن لعاقل ان ينكره

78) تعليق بواسطة :
26-07-2012 05:06 PM

لقد اشبعناكل يعاني منه الوطن المبتلي من تشخيص لاوجاعه وحددناها وتوصلنا الى كل السموم ورأس الافعى والحاشيه والسرطانات وما تم نهبه ومن نهبه ومن يحمي الفاسدين ويرعاهم ويشاركهم ويدير ظهره للشعب ويستغل ضعف الكتبه والكسبه من اصحاب المناصب ويشترى قادة الاجهزه الامنيه ببعض من فتاته ويتآمر على الوطن وأهله ويسومهم سوء العذاب ويشتري السحيجه بفطور وبمكرمه وصهريج ماء .
ومع هذا كله الامور هي هي والوطن يسير من سيئ الى اسوأ .
كله قلناه ومهما كررنا لا جديد فالكل متمترس في موقعه وعلى سلوكياته .
فماذا نحن فاعلون .
فماذا نحن فاعلون .
فماذا نحن فاعلون .
لقد بُحًت الاصوات الشريفه ولكن
ماذا نحن فاعلون
ماذا نحن فاعلون .
أنكتفي بالصراخ والعويل تحت مقولة نعمة الامن والامان الكاذبه .
انكتفي بالتفرج على عصابة تستبيح الوطن ونحن نصرخ ونبكي لو كان الاسلام هكذا والمبادئ هكذا ما انتشرت الدعوه ولا ظهر الحق في الارض ولا تمت محاربة الباطل .
إن كان لديكم ذرة من أمل أن صوتكم المبحوح قد وصل فاتم واهمون .
وإن كنتم تريدون وطنكم وتحرير وطنكم وإنقاذ وطنكم فليس لكم والله الا التضحيه والصبر والصدق كل شيئ بيِن
اما ان توفروا اصواتكم او تستعدوا للتضحيه ليرى الذين نهبوا الوطن وباعوه وافسدوه أي منقلب ينقلبون بعد ان اصبح كل شيئ مكشوف والسلميه التي تتباهون بها لن تحرر لكم وطن ولا اراده بعد ان انكشف كل المستور .
فكروا جيد وفكروا بالجد ووحدوا الصفوف ورصوها وتصالحوا مع انفسكم ومع بعضكم وآمنوا بالله والهدف الذي يجب أن تحققوه وتنادوا للتضحيه فالوطن والشعوب هي الباقيه والاشخاص زائلون وخففوا على نفسكم الألم في استئصال الورم الذي يقض مضاجعكم فليس بعد هذا الذل من ذل وطلب الكرامه له ثمن لا بد من دفعه .
مرة أخرى البكاء لا ينفع قبل أن يصبح الوطن أطلالا فنبكيه يوم لا ينفع الندم .
والبكاء على الاطلال لا يجدي.

79) تعليق بواسطة :
26-07-2012 05:34 PM

الاخ السكر العدوان المحترم للعلم في محاكمه الذهبي باحدى الجلسات ذكر ان سياده الاخ نائب الريس العراقي طارق الهاشمي توصل الى مولاي الملك عبدالله لاعطاء الجنسيات للعراقيين وليس الذهبي وانا لاادافع عن الذهبي حضرت كل جلسات المحكمه وكل من اتهم الذهبي باعطائه جنسيه نفى ذلك وهذه محكمه يا اخ عدوان كي نضع الحقيقه افضل من الاشاعه حتى لا يتمكن منا السحيجه

80) تعليق بواسطة :
26-07-2012 06:09 PM

بيان صادر عن وطن للقطاع التربوي

اجتمعت لجنة وطن للقطاع التربوي ممثلة بالهيئة العليا اليوم الجمعة 30-3-2012 في مادبا واصدرت البيان التالي

اولا – لقد تابعنا الأعلام المقروء والمسموع وقرأنا توضيحات من ال الذهبي وتجمعت البيانات الأخرى ومن المقابلات الشخصية ومن محاربي الفساد في الاردن وبعد تنصيف هذه البيانات الواردة من جميع الأنواع المجتمعية بعفوية نرى ان محاربة الفساد واستئصال الفاسدين يجب ان تكون علنية وعادلة ليرضى الأردن (الانسان والقيادة )

ثانيا – لا لنا ناقة ولا جمل ولا نعرف الفاسدين ( المنتقين ) الذين نعتقد انهم حملوا الوطن على اكتافهم عقودا من الزمن ... واننا على يقين بأن هناك الكثير الكثير ممن فسدوا وعاثوا في الاردن فسادا ولم يستطع أحد مجرد ذكر اسمائهم وما زالوا يشربون الزلال من الماء والشهد من العسل وينامون على التخوت ( وباقي الشعب يلبس جلد الحوت ) .

ثالثا – لقد طفح الكيل وأغلق ابواب التنمية ليعيش الشعب في مسلسل درامي عنوانه ( محاربة الفساد ) الا يكفي ضحكا على الذقون ... ان الميت لا يحمل الحي فنحن بحاجة الى احياء يعيدون نبض الحياه التي اوشكت ان تنهار فأما ان يأتي الجميع ويتهيأ امام الشعب ويقول مذنب او غير مذنب لأننا نشك في كل من كان في الصف الاول في الدولة الأردنية ولم يكن لنا ثقة بأحد سوى ( جلالة الملك ومؤسسة الجيش ) واذا ما اردنا ان نحاسب الجميع كل من أفسد ستكون القضية ( بسوسية او كداحس والغبراء ) وليس من الممكن التحقيق مع الأاموات بعد نبش قبورهم ولا حتى احضار من نفذوا خارج الوطن بحقائبهم المرتوسة بالأموال ... وهذا ليس ممكنا .

رابعا – بربكم يا قراء ويا مثقفين ويا اصحاب الدرجات العلمية هل تصدقون ان ( محمد الذهبي ) هو من اوصل الوطن الى هذا الوحل الذي نحن فيه ليمنع تكفيله (11 )مرة وهو تكفبل بالتقاضي أم ان هناك فرق تنافست على تبادل استلام كأس مفتاح ( القاصات الأردنية ) علما بان اموال خزينة الدولة لا علاقة لها بقضية الذهبي حيث ان الجميع يعلم انه موقوف على قضية ( دراي كلين ) الأموال وليست على اختلاس اموال الشعب من خزينة الدولة.

خامسا – اننا ما نخشاه ان يصل ما وصل اليه مدير اهم مؤسسة سياسية في دولة اردنية ذات وزن واحترام وتقدير في العالم رموز اخرى في مؤسسات ركيزة الوطن والعمود الفقري له من المارقين وخوارج الهوا (واهواء الخوارج ) ليتسنى لهم تمرير اجنداتهم على الأردن لغالي وشعبه الحر الأصيل .

سادسا – اذا اردنا ان نصل الى الحلقة الأخيرة من هذا المسلسل الذي عمى العيون وأطرم الاذان وأشغل الفكر ( والناس جياع ) فعلينا ان نغلق جميع الملفات ونبدأ بتصويب الأوضاع من خلال ضع حاجب على اموال الوطن وممتلكاته من الذين هم على درجة من الأمانة والأقتدار ... محاربة الفساد بدأت بوقف الفساد المالي وهذا ايجابي..... فالعدالة اما فتح ملفات الجميع والكيل بمكيال واحد واما اغلاق ملفات الجميع وفك أسر المربوطين......... ونتمنى ان لا يكون الفريق محمد الذهبي وحيدا في سجنه لنفس التهمة أو قبول تكفيله الى ان يقول القضاء الأردني العادل والنزيه كلمته .0

حمى الله الأردن وجلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم
وطن للقطاع التربوي / رئيس الهيئة :هاشم الشباطات

81) تعليق بواسطة :
26-07-2012 08:47 PM

With respect to all commentators , this is Hypocrisy ..It shows again we live in a farm life style country. The king wants to grant citizenship. Dhabi decide he does not want to do so , probably he looks at it from business point of view as he has no benefits and he does not want to waste time while other matters is more beneficial.In any case we see the absence of the law . Aren't we suppose to have a law and system for granting citizenship . In civilized world this what they do , they have regulations and requirements on web site and you apply if you meet these requirements then a JUDGE will grant you the citizenship in a ceremony with others .. Unfortunately, commentators want Dhabi to be freed because they feel others have been freed and they want him to be treated the same way. This is unjustified since we have a court decision no to .Dhabi has Lawyers and they should be able to free him .. I agree that others should be trialed too and soon .Dhabi tried to damage our most important security forces and if he had any love to this place he would not have had done what he did. Sorry guys. This is my opinion .Dhabi should pay for his actions.

82) تعليق بواسطة :
26-07-2012 10:14 PM

*- يا سيدي يعني هاي اذني و هاي اذني ! انت تعرف عرفا و اجرائيا ان المخابرات هي شرطة النظام و راسه وهذا امر معروف و تاريخي في الانظمة الملكية المطلقةو الجمهورية الشمولية !! يعني طيب مو الملك هو اللي اوعز او شكل لجنة (حسب الرواية) الى الذهبي تجنيس اهل القدس ! و نفس الرواية تكررت في قضية العراقيين !
*- انا ضد التوطين و ضد خطة الوطن البديل التي مارسها النظام منذ نشاته لكن ان يصل بنا الامر ان تصبح هذه النقطة ديماغوجية نمسح بها اخطاء من نهبوا الوطن او نبرر سيناريوهات مشتركة من اجل تخليص رقبة معينة و حتى لو كانت تمثيلا !!! طامة كبرى , و الله يا اخوان ان الحمل اصبح ثقيلا و اكتافنا ماعادت تحتمل !!! شو بدو الواحد يرقع حتى يرقع !

83) تعليق بواسطة :
26-07-2012 10:53 PM

" اهل الاردن اخيار واكثرهم صبرا " الكل معك بهذا التوصيف ، لكن اين هم اهل الحكمة وما دورهم الحالى بالتصدي لقوي الفساد زمن الترجي والتمني استهلك ، ان كنت انت من اصحاب الحكمة لن تسعفنا المقارنه مع دول الجوار فالفساد خنق الجميع والعشائر مفتتة ومفرقة ، راقب بعض التعليقات امثال 35 ، 36 ، 46 وغيرهم في الحال اقتنصوا شخصيات من عشيرة الكاتب القصد معروف زرع الحقد وابقاء الضغينة ،
قلت " بصبر أهالينا وحكمة كبارنا تجاوزنا واقعنا وبنينا صرحا من المدنية والحضارة المتمثلة بشعبنا المتعلم وجامعاتنا العريقة وسمعة علمائنا في الطب والحكمة , اليسوا رجالنا من نبى حضارات العلم في كل دول الخليج ؟ " الجواب نعم لكن كان ذلك في السبق ، الان خريج الجامعة الاردنيه لا يساوي شيئا في مستوى علمة ، قارن خريج الجامعة الاردنيه باي تخصص في السبعينات والثمانينات وخريج اليوم الفرق كبير ، لا احد يذكر بصمات الدكتور عبد السلام المجالي بمستوى الخدمات الطبيه بعهدة ومستوى التدريس ومستوى الجامعة الاردنيه خلال توليه لمسؤلية هذه المؤسسات عندما يذكر اسمه ننهال عليه باشتائم بسبب اتفاقيات السلام ، انظام سير وفرض هذه الاتفاقيات عرابها ان لم يكن مجالي سيكون من اي عشيرة اخرى اردنيه كل العشائر تورطت او تم توريطها هذا هو ما قصدته ، سمي لنا يا سيد ابو مجدي اي شخصيه اردنيه لا تسلم من اي اقاويل ولا تدور حولها الاشاعات لقضايا فساد
سكن كريم تم التحقيق مع سهل المجالي لاكثر من مره وتدخل مجلس نواب 111 بابعاد القضية لماذا ليس لسواد عيون سهل وابوه لكن لابقاء الشبهات حولهم قضية سيارات الاودي من عام 1985 اي مر عليها 27 سنه واستمرت بالخدمه لما يقارب 25 سنه في الامن العام وما زلنا نتحدث عنها لماذا لم يتم حسمها من قبل القضاء انا لا ادافع عن سهل المجالي من باب قرابتي له ولست انا القادر على اثبات تورطه او براءته لكني اعلم انه التزم كمواطن اردني بالقضاء وحضر جلسات التحقيق والنظام اغلق القضية لكنه في المقابل ابقى على الضباب مسيطرا . السؤال لماذا انت اجبنا ياسيد ابو مجدي .

84) تعليق بواسطة :
27-07-2012 02:04 AM

الاخ ابو مجدي: هداك الله اولاً ارجو ايضاح ما يلي:
ان المتتبع للملاحظات اعلاه وغيرها لمقالات ذات عنوانين مشابه يستنتج ان خلفية ومرجعية اصحابها هي عسكرية أو أمنية في الغالب واعتقد بانك جزء منهم؟ ولكن هذا يفيدنا كثيراً في بناء عملية التحليل للواقع وصياغة الاستنتاجات المنطقية؟ بدليل قولك (اقتباس): من يقرأ التعليق البائس رقم 19 ولا يعيش في هذا البلد يعتقد أنا نتشابه بالشعب في الصومال .إن الفرصة التي تتاح لكل من هب ودب أن يكتب في المواقع الإخبارية دون هداية وتبصر يلحق الضرر والخطر بسمعة هذا الوطن الذي بنيناه بدموعنا وحسراتنا.
ما دام ان احد الاهداف المرجوه من اتاحة المؤسسات الحكومية الضابطة لحرية التعبير هو عملية تنفيس فكري مشروعه ومخطط لها لكي تقوم هذه الفئة الصامته من المتأثرين بالفساد بها لا من مبدأ الحرية الفكرية والديمقراطية؟ فلماذا يا اخي تطالبهم وانت تعلم بتقيد ما يدور في عقولهم وقلوبهم اتجاه وطنهم الذي سلب امام اعينهم وفرغ من القيم والاخلاق الذي تعلموها من خلال موسساتهم التي امضوا جل عمرهم في العمل بها والاخلاص لها؟ بدليل قولك (اقتباس):ليس الأردن واهله وحتى قياداته عبر الستين سنة الدارسة من عمره بهذا التوصيف البائس اليائس يا أستاذ خالد .أهيب بكل من اتيحت له فرصة التعبير عن راية أن لا يتعسف في إستعمال هذا الحق بحيث يضر سمعة وطنه وإشاعة الأمراض النفسية لدى بني قومه .
تحدثت يا اخي عن مفهوم الخير بشكله الشامل ونحن معك في ذلك! ولكن الواقع العام الحاصل مختلف تماماً عما نطمح به؟ واستغرب ان مستوى التخلف الذي نحن فيه يدفعنا الى اجراء المقارنه والمقاربه مع مرجعية متخلفة لا نرضى بها؟ كنا نأمل ان تكون مع مرجعية متطوره من الدول التي مضى على تأسيسها زمنا قريب منا، وأصبحت متقدمه علينا؟ بدليل قولك (اقتباس): ألأردن في خير وأهله أخيار الناس واكثرهم صبرا وحكمة نرجوكم أن تعملوا مقارنة بيننا هنا وبين جيراننا هناك , هل يمكن مقارنتنا بما يحصل في سوريا ولبنان وحتى مصر والجزائر وليبيا ؟
اغفلت يا استاذي الفاضل ما يرشح من تصريحات يدلي بها: خلفان للصحفيين في اجتماع في وقت متأخر من أمس الأربعاء "هناك مؤامرة دولية ضد دول الخليج خاصة والدول العربية عامة.. الهدف هو الاستيلاء على ثروات العرب." وأضاف "الوطن العربي مستهدف دوليا وكلما كبرت صناديقنا السيادية وكثرت أموالنا في بنوكهم استهدفوا دولنا (اقتباس). بدليل قولك (اقتباس):أما ما نعانيه من عوز وفقر فهذه إرادة الله واقدارنا أنا في بلد فقير بكل الموارد ولكننا بصبر أهالينا وحكمة كبارنا تجاوزنا واقعنا وبنينا صرحا من المدنية والحضارة المتمثلة بشعبنا المتعلم وجامعاتنا العريقة وسمعة علمائنا في الطب والحكمة , السسو رجالنا من بنى حضارات العلم في كل دول الخليج ؟
اتسائل يا ابو مجدي واسمح لي بان تجيب بامانه وتفسري لي توصيف وترتيب جامعاتنا بالمقارنه مع جامعات العالم المتقدم؟ كيف تفسر سبب ظاهرة العنف الجامعي والمجتمعي الذي نعيش وتحت اية معيار يمكن ان قياسه؟
....
سيدي انه لمن العار والجهل الحديث عن ظاهرة المديونية وتبريرها بالطريقة التي تتعاطى بها موسسات الدوله كذلك؟ ثم تضرب لنا مثلاً لدول مصنفة على انها دول صناعية تبيع وتنتج تكنولوجيا متقدمه ما زال الاخر يحترمها ويكتب عليها صنع في تلك الدول؟ ان ظاهرة مديونتهم لا يمكن مقارنتها بما لدينا! بدليل قولك (اقتباس):ثم إن ظاهرة المديونية والفقر تجتاح اليوم كل دول العالم بلا إستثناء ولنا من تجربة اليونان وإسبانيا وحتى بريطانيا الهظمى خير مثل .
واخيراً يا اخي تطلب منا ان لا نيأس ونحن سائرون في الطريق الصحيح؟ عجباً لهذه المغالطة التي لا يمكن غفرانها في ظل التعنت الحكومي وقنواته بالابقاء على نظام الصوت الواحد الذي يرفض الاصلاح وقبول الراي الاخر؟ أين هي ملامح السير بالخطى المتزنه التي تحدثت عنها ولغاية الان لم يحاكم فعلياً اياً من الفاسدين الحقيقيين؟ اين هي جداول المقارنه الحقيقية للاستثمارات الناجحه المتحققة من البناء المتقدم الذي اشرت اليه؟ ما هي ملامح العدل المتحقق حتى اللحظة من غير محاربه وضغائن؟ بدليل قولك (اقتباس):لا تيأسوا يا إخوتنا نحن نسير في الطر يق الصحيح ولكن بخطي متزنة وسنصل بها ومعها الى ما نبتغي من كفاية وعدل ومن غير محاربة واحقاد وضغائن .
الكثير من قصص الفشل يمكن الحوار والحديث فيه ، ولكن بالمقابل القليل من قصص النجاح يمكن البناء عليها؟ اتمنى ان لا اكون منظراً بقدر ما اكون قد شخصت حالة سبقني الى تشخصيصها الكثير من المخلصيين في هذا البلد الطيب، كما اتمنى ان اكون مخطئاً في تحليلي هذا وسأعترف معتذراً منك ومنكم يا اخي ابو مجدي، والله من وراء القصد.

85) تعليق بواسطة :
27-07-2012 03:18 AM

بوركت ابا احمد لكن ما يلفت نظري اننا في الاردن عندما يكون المسؤول في المنصب نقول عنه اردني اصيل وشيخ ابن شيخ وعندما يخرج من المنصب الحكومي ويتحاكم نبدا بتصنيفه انه اصوله غير اردنية فالاردنيون اصولهم معروفة للجميع انهم من بالد عربية وبلاد الشام فالعديد من العشائر الاردنية التي تعتبر حالها اردنية اصيلة هي من الخليل وهناك عشائر من السعودية ومن سوريا والعراق ونابلس فكلنا اصولنا واحدة ولا يحق لاحد ان يصنف الاردنيين على انه اصيل او غير اصيل تبعا لهواءه ومزاجه ومصالحة فكفانا الكلام عن الاصول لانها فتنة والفتنة اشد من القتل

86) تعليق بواسطة :
27-07-2012 03:22 PM

رئيس مجلس قضائي سابق يردد في مجالسه الخاصه بأن طريقة التعامل مع قضية مدير المخابرات الاسبق الفريق محمد الذهبي قد أفسدت القضاء وسيكون لها انعكاسات سلبيه على القضاء الاردني مستقبلا سمعه وثقه , وأنه كان من الاجدى المحافضةعلى نزاهة القضاء وعدم توريطه اوأعطاء تعليمات له لتغيير مسار هذه القضية و التي أصبحت مكشوفه ومفضوحه ومعيبه وذات أبعاد وأهداف سياسيه ...

87) تعليق بواسطة :
27-07-2012 03:40 PM

هذه قناعتنا التي ثبتناها قبلا هنا بعد ان راينا الفريق الذهبي وحده مخفورا مسجونا مرفوضا تكفيله مرة بعد مرة بتهمة غسل ملايين..واليت تضاءلت الى مجرد ساعات فاخرة وما شابه..القضية ان الفريق الذهبي عمل كحائط صد امام الاخراج الاخير للوطن البديل..مسالة رفضه التجنيس جانب وحيد..ثم لماذا يفرمل مخطط سيطرة باسم عوض الله على البلد؟؟!! وهل هناك جريمة اكبر منها يستحق عليها سجنا وحتى تصفية..؟؟!! معهم حق اولئك السادة المعلقون الذين باتوا يخشون على حياة الفريق الذهبي في سجنه وجعله امثولة لمن يقف او يؤخر الوطن البديل ومشروع فلسطين الكبرى..

88) تعليق بواسطة :
27-07-2012 05:29 PM

الى كل من يقحم فلسطين وقضية فلسطين في كبائر وخطايا الحكام العرب وأدواتهم الوسخه أقول اتركوا فلسطين تأن وينزف جرح بكارتها التي وقف أؤلاءك كلهم بلا استثناء يقرعون الكؤوس ويمنون النفوس لقبض ثمن خيانتهم وتنازلهم عن شرفهم وعلى رأسهم من يتولون الامر في فلسطين فلا الذهبي ولا ولاة الامور فوق الذهبي يندى جبينهم لفلسطين ولا لاي عروس من عرائس العرب فالقدس وبغداد ودمشق وعمان وقاهرة المغز وكل عرائس العرب لا تتشرف وترفض هذا الزواج العرفي القهري القسري الجبري بحكام الكسبة واعوانهم فلا هم رجالها ولا هم رجال اصلا فعذرا فلسطين ان جاد الزمان بمثل هؤلاء وعذرا عمان الروح

89) تعليق بواسطة :
27-07-2012 06:52 PM

يعني هو بيع الذهبي العراقيين جوازات سفر اردنية هو ووزير داخلية سابق عمل وطني.....اتقي الله يا ستي

90) تعليق بواسطة :
27-07-2012 11:30 PM

الى تعليق رقم 12 صدقت الذهبي وقف بوجه الوطن البديل نعم اسألو البهلون الذي باع الوطن

91) تعليق بواسطة :
28-07-2012 12:38 PM

نعتذر

92) تعليق بواسطة :
28-07-2012 09:19 PM

المفروض عرفات ابزاخ يتوقف في سجن الجويده لماذا هو خارج السجن اين العداله

93) تعليق بواسطة :
18-09-2012 07:41 PM

ومن قال لك ان الرئيس صاحب ولاية --- معة إثنان وقبلة بالترتيب - --- الله يسامحك غلطت بالعنوان

94) تعليق بواسطة :
11-03-2013 02:30 PM

المثل القديم بقول...ما مسكوا الحرامية وهم بسرقوا، مسكوهم وهم بتحاسبوا

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012