أضف إلى المفضلة
الأحد , 05 أيار/مايو 2024
الأحد , 05 أيار/مايو 2024


فايز كنت وستبقى لاعب احتياط ...

24-08-2012 11:33 PM
كل الاردن -



خالد المجالي : خلال الايام الماضية كنت اتابع مجريات عملية التسجيل للانتخابات النيابية وبالطبع كما هو متوقع فان النسبة لا تبشر بالخير واذا ما بقيت كذلك فاننا بحاجة الى اربعة اشهر حتى تكتمل عملية التسجيل والسبب طبعا قانون الانتخاب الذي اتحفتنا فيه حكومة الطراونه والذي لا يملك من امر الولاية الا اسمها .


وبالامس ايضا اتحفنا الموظف الاول في الحكومة الاردنية بقانون جديد يعيد الوطن الى عهد الاحكام العرفية والقرارات الادارية اعتقادا منه انه يستطيع ان يكمم الافواه ويسكت الاعلام الوطني الحر الذي كشف فساد الفاسدين وعورة المتخاذلين وحقيقية مدعي الوطنية والاهلية وزيف الاعلام الحكومي المقموع .
 

اقول لفايز الموظف الاول في السلطة التنفيذية انك للاسف لم تكن يوما لاعبا اصيلا في فريق القرار والولاية ولن تكون وان اكثر ما كنت تتمناه كأي لاعب احتياط ' ثالث ' وليس اول هو ان تشارك في مبارة ولو في الدقائق الاخيرة من وقتها الاصلي حتى يقول المعلق بأن فايز دخل الملعب بديلا عن الاعب فلان الذي خرج من المبارة بسبب الاصابة او الانذار النهائي .

 
المصيبة ايها الموظف الاول انك لم تدرك انك دخلت في مباراة كل لاعبيها هم اصلا من الاحتياط ولم يكونوا يوما الا احتياط وبعضهم لم يحصل على فرصة ان يكون لاعب احتياط في فريقه والان يدخلهم المدرب فقط لتعبئة الفراغ وهو يدرك تماما انك والفريق الذي تلعب معه لن تكونوا الا منفذين طائعين لرغبة المدرب متاملين ان يبقى لكم اسم في صفوف الفريق حتى لو كنتم على مقاعد الاحتياط الدائم .

 
كيف يمكن لفريق معظم لاعبية كانوا على الدوام ' احتياط او كمبرس او مشجعين ' ان يديروا وطن بحاجة لاصحاب قرار ومبادرة ؟؟؟ وكيف يمكن لك ولمن يضع لك القوانين من فريق الاحتياط ان تقنعوا مواطن بقراراتكم التي تتخبطون فيها ؟؟؟ وكيف لنا ان نقتنع بفريق اكبر همه ان جلس على كرسي الولاية العامة وهو يدرك انه لا يملك منها الا الاسم ؟؟؟

 


قدرنا في الاردن ان يتم ابعاد كل من له كلمة وقرار والاستعانة دائما بمن لا يملكون من مهارة الا السمع والطاعة والمتطلعين دوما الى دور على الساحة الوطنية حتى لو كانوا ' كمبرس ' او دمى تحركها اصابع المدرب كيفما يشاء ولا يجيدون الا الثناء والحمد والشكر للمدرب ان منحهم فرصة ترضي غرورهم الشخصي .

 
اخيرا اقول لك الله يا وطن فلقد كتب عليك ان تبتلى بأشباه القادة واشباه المفكرين واشباه الرجال وعسى ان يأتي يوما قريبا تعاد الهيبة والحكمة لك بعد ان حُرمنا منها سنوات وان نرى من يجلس في هرم السلطة التنفيذية ممن يملك بعض الجرئه ليقول مرة واحدة ' لا ' حتى لو كلفه ذلك غضب المدرب عليه واخرجه من الفريق .....ويكفيه ان يكسب رضى الله ووطنه واهله .

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
24-08-2012 08:24 PM

يجب طرد كل الفريق وحرمانهم حتى من حضور المباراة ويجب محاكمتهم على الاساءة لسمعة الوطن .

2) تعليق بواسطة :
24-08-2012 08:26 PM

ابدعت بهذا الوصف ابا احمد ...فعلا لا يستحق اكثر من لقب احتياط هههههههههههه

3) تعليق بواسطة :
24-08-2012 08:35 PM

انا ارى الوصف الادق ليس كاذهبت وانما .....

4) تعليق بواسطة :
24-08-2012 08:41 PM

اخي خالد لا تستغرب ان تقوم الحكومه بمنع ال فيس بوك والتويتر
ولو استطاع الزعماء العرب لاشتروا الموقعين واغلقوهما

5) تعليق بواسطة :
24-08-2012 08:48 PM

يا مجالي وحق الله انك بتحكي الصح يا زلمه هذا الزلمه لالون ولا ظعم ولكن برائحه لانني لو صفته بالمء لقالو وجعلنا من الماء كل شيء حيا وهوليس كذالك فهو لا لون ولا طعم ورائحة عفنه افسدة عبق رائحة الاردن الجميلة!!

6) تعليق بواسطة :
24-08-2012 09:21 PM

شكرا ابا احمد على هذا الطرح الجميل وفي نفس الو قت الجريئ ادعو الله ان يحميك من كل مكروه واني والله اخاف على موقعك كل الاردن من الايادي النجسه ان تامر باغلاقه كما حدث مع قنات جوسات والعاملين بها ولنني اعتقد بان المواطن الاردني اصبح يعي كل ما تقوم به الحكومه من الاعيب قذره ولكنني اريد ان اذكر بالرجل الوحيد الذي قال (للمدرب ) لا يكفي ظلما للمواطن وهو عون الخصاونه مع جزيل الشكر

7) تعليق بواسطة :
24-08-2012 09:46 PM

هذه حقيقه ويوجد وثائق وصور انه فايز الطراونه عندما كان سفير في امريكا كان ابراهيم البهلوان ابو باسم ابراهيم يوسف عوض الله البهلوان اكثر صديق له .................. كل ليله في فنادق واشنطن..وانه فايز اعطاه بيت هديه على حساب السفاره بمبلغ اكثر من مليون دولار..الي جابه باسم البهلوان

8) تعليق بواسطة :
24-08-2012 09:48 PM

ابا احمد انت وصفته بلاعب احتياط وهذا رأيك

ولكن دولة ابا فايز لاعب اصلي وأصيل

ويا ريت انه كان في الحكومة منذ ان بدأ ما يسمى بمسرحية الربيع العربي

نحترم رأيك دائما ابا احمد لكن الرجل لاعب محترف وتم اختياره من كبير المدربين ليحقق النصر ويكون بطلا في المباراة وهداف دوري الربيع العربي

9) تعليق بواسطة :
24-08-2012 10:10 PM

نعتذر

10) تعليق بواسطة :
24-08-2012 10:13 PM

مقالك ياأبا أحمد ينطبق عليه المثل العربي (قطعت جهينه قول كل خطيب)لقد تكلمت فاختصرت فشخصت واوصلت الرساله لمن يقرأ

11) تعليق بواسطة :
24-08-2012 10:19 PM

ظلمت الفريق بوصفك له لاعب احتياط , يجب ان لا تكون وظيفته اكثر من صبي يلحق الكرات الخارجه من الملعب و يعيدها الى الملعب ( لحيق طابات ) .

12) تعليق بواسطة :
24-08-2012 10:24 PM

على افتراض أنّ الطراونة لاعب احتياط --- احيانا يكون للاعب الاحتياط دور كبير وجوهري حتى لو دخل اخر دقيقة... بكفي انه بشتت تركيز الفريق الاخر وبضيع وقت، هذا بحد ذاته انجاز ....
2) دائما سهل الواحد يوقف على جنب ويتفرج ويعلق ويحكي لو انا مكان هذا اللاعب كان سويت وعملت ... الفلسفة سهلة وهي من طبعنا نحن الشعب الاردني.... لكن لما يجيك الدور وتدخل على الملعب بتحس كم كنت تظلم غيرك....
3) كل انسان في هذا الوطن هو لاعب .... مش فقط المسؤول ... لانه كل واحد فينا عليه دور ومسؤلية معينة لازم يأديها بأفضل ما يمكن (هذا طبعا اذا كان لاعب شاطر) يعني مثلا المدرس هو لاعب ولاعب مهم جدا انه يحضر دروسه ويحاوى الفهم وما يقضيها سوالف في المدرسة ونوم في البيت،،، والصحفي لاعب ولاعب كثير مهم لازم يحس بأزمات الوطن ويكتب بموضوعية ويبتعد عن اثارة القلاقل واذا كان بحب الشهرة والناس تسحجلة يبتعد عن المواضيع الحساسة اللي بتفرق بين الناس بهدف انه يتمسيل لطرف ضد الاخر وكأننا في معركة ... المفروض في هذا الوقت العصيب يكتب من أجل الوطن وللعلم ما هو من أجل الوطن هو دائما من اجل القيادة ومن اجل الشعب ,,, فالوطن والقيادة والشعب (كل الشعب) هو اركان المثلث الصعب الذي يصمد أمام هزات الزمن ....

13) تعليق بواسطة :
24-08-2012 10:31 PM

عزيزي ابو أحمد الفاضل . لك الشكر دائما ايها الوطني الحر الجريئ .
أخي خالد
لقد وصفت هذا الرجل من وجهة نظرك أنه لاعب احتياط او الدعسه الفجائيه أو هو من الصفوف الخلفيه وحقك أن تصف كما تشاء فهذه وجهة نظر أحترمها وأضعها على راسي . ولكن ؟؟؟؟
فايز ضمن الفريق الاساسي في التآمر على الوطن وافساده وتدميره . وهو لاعب اساسي وعراب لكل مصائب الوطن الداخليه والخارجيه وعراب اتفاقات الذل والهوان في عربه ومدريد وربما شريك في اوسلوا .
فايز كما تعلم وارث فن المراوغه والانبطاح ولا ينظر الى ولاية عامه مهما دفعته لانه يعرف كلفتها ولكن يبحث عن استرضاء المدرب الذي هو سر وجود الفريق الفاسد وهو ولي نعمة فايز بالوراثه .
فايز ليس لاعب احتياط كما تزعم انه سرطان في جسد الوطن لصالحه من خلال استرضاء الاسياد والمدربين . إنه أسد علي وعليك وأمام المدرب نعامه ويعرف كيف يتفنن فن تدمير الوطن طوبه طوبه لان هذا برنامج المدرب ... اما نهب الوطن أو تدميره لأن الوطن بالنسبة لهم ليس الا مزرعه للتسمين وهم يحترفون جميعا فن امتصاص دم الوطن حتى آخر قطره وكلهم قطاريز ولا عبين أساسيين من أجل تحقيق أهدافهم وغاياتهم غير النبيله في وطن ليس الا مزرعه من وجهة نظرهم .
وجهة نظرك الوطنيه أنه لاعب إحتياط في عرف الرجال ولكن في عرف أشباه الرجال فهم أساسيون وإن كانوا قطاريز لأن الادوار العفنه تتطلب ذلك .

14) تعليق بواسطة :
24-08-2012 10:44 PM

الأخ خالد أبا أحمد المجالي
إسمح لي أنْ أُخالفك الرأي في هذه المرة !!
وأسمح لي أنْ أتساءل عن حقيقة دوافعكم من وراء هذا المقال !!
فإذا لم ينال قانون الإنتخاب كما هو رضاءك فلا شك بأنه قد نال على رضى الآخرين وإنْ لم يتم التحشيد للفئة الراضية به فإنما لأنه لا يصح إلاّ الصحيح !!
وعلى المكشوف فانني العبد الفقير لله لست على استعداد للمشاركة بالإنتخابات لو جاء القانون على غير هذا الشكل .
فلا القائمة النسبية في صالح الأردن والأردنيين , ولا توسيع قائمة الوطن كذلك,,,
وأرى بانه لا بد من الأخذ بقول جلالة الملك بانه لا يمكن وضع قانون إنتخاب على مقاس البعض حتى ينال الرضى والقبول منهم !! على حساب رأي البعض الآخر .
أخي خالد
لو أعدت قراءة مقالك لوجدت بانك قد تمتعت واستمتعت كثيراً بل وكثيراً جداً بحرية الرأي والقول والتعبير لدرجة الإستهزاء بوصف رئيسٍ للوزراء بتلك الأوصاف !!
كيف تريد يا أبا أحمد أنْ يكون قانون المطبوعات ؟؟ إنني اراك وغيرك تُريدونها "" حـارة كل مين إيده له "" كما فعلت جو سات وكما فعل الآخرون من هتك للستار وليس كشفٍ للأسرار ... ومن إغتيال للشخصية وليس انتقاد الشخصية .
ومرة أُخرى أعتذر لك ومنك على استغرابي لما ورد في مقالك جملة وتفصيلا .
فهل هناك أسباب أُخرى غير المعلن عنها ؟؟؟
أمـّا عن رأيي الشخصي فدولة الرئيس فايز الطراونة هو اللاعب الرئيس لهذه المرحلة الحسّاسة التي لا تنفع معها القرارات الجماهيرية والشعبية والتهتيفية والتشجيعية , وسابقاً قُلتُ " إنّ أنجع الدواء هو الأشد مرارة وعلقما " فكفانا إضاعة للوقت في السبِّ واللطم وشدِّ الشعر فالمرحلة صعبة جداً ولا تستدعي الطبطة على هذا أو ذاك بل يجب وضع قانون انتخاب يتماشى مع مصلحة الأردن أولاً وقبل كل شيء وقانون عصري للمطبوعات لا يكمم الأفواه كما يدعي البعض ولا كما يصيح الصائحون ويندب النادبون ,,, المرحلة خطيرة جداً يا أبا أحمد

15) تعليق بواسطة :
24-08-2012 11:04 PM

الكاتب العزيز. اسمح لي ان اقول انك اصبت في وصف رئيس الكتاب بأنه لا عب احتياط وأخطأت بذات الوقت بأنه لا عب إحتياط .
فايز لم يبرح ساحة المدرب وهو لاعب اساسي او يقف على الخط بانتظار عطف المدرب عليه ولو في نهاية الشوط .
فايز دائما داخل الخط وهو من ربائب المدرب تاريخيا ولا يهمه ان يكون لاعبا اساسيا او احتياطيا لانه يميل حيث تميل ابتسامة المدرب .
مخطئ من يظن ان فايز ومجموعة البرامكه تغادر النادي سواء كانوا داخل الملعب او خارجه فلكل مدرب زمرته وهذا وآخرين زمرة دائمة الاتصال والتواصل مع المدرب وتنفيذ الرغبات وتعظيم بطولات المدرب لو كانت فاشله وتعظيم الهام المدرب لو خسر كل المباريات وسيخسرها ما زال يؤمن بنفس الصنف من اللاعبين .
فايز وآخرون هم من يهيئ الجو لاحكام عرفيه لولا خوف المدرب من الاسياد الذين يرفضون هذا التوجه ولا يسمحون فيه .
فايز يؤزم الوضع مع سوريا كحجة لفرض قانون الطوارئ بالاضافه لمكاسب اخرى . ولا يهمه بقية اللاعبين .
فايز وال فايز وبقية البرامكه لا يهمهم الا المدرب ولو رأوا الملعب يحترق بكامله .

16) تعليق بواسطة :
24-08-2012 11:13 PM

وماذا عن كبير المدربين , اليس هو من يختار اللاعبيين .

17) تعليق بواسطة :
24-08-2012 11:16 PM

لماذا لم يكن لك موقف(رجولي)عند توقيع(معاهدة الذل)ايام كنت ظابط كبير ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ يكفي كلام فاضي

18) تعليق بواسطة :
24-08-2012 11:30 PM

هذا المقال والتعليقات ان دل يدل على افلاس اخلاقي والله يهدي الجميع

19) تعليق بواسطة :
24-08-2012 11:37 PM

فعلا غير مستغرب ان تجد من يدافع عن فايز الطراونه وغيره ممن اوصلوا الوطن لكل ما وصل اليه من مديونية وتبعية وضعف وتمهيد للوطن البديل

الكاتب يعبر عن ضمير الاغلبية التي عاشت معظم حياتها صامته وراضية حتى انكشف المستور ولا يجوز ان يحاول البعض تبيض سواد تاريخ الطراونه وغيره ممن ساهموا في تدمير اقتصاد الدولة وتوقيع معاهدة الذل والعار واخر اختراعاته قانون انتخاب لاعادة يحيى السعود وامثاله ممن صادقوا على برائة كل فاسد .
اخي خالد اكتب وعبر ولا تلتفت لمن يحاول احباطك او تبرير فشل الحكومات والاشخاص الذين كما وصفهم احد المعلقين ليسوا اكثر من جامعي كرات .

ابن عروس الشمال

20) تعليق بواسطة :
25-08-2012 12:00 AM

خفة الدم بتنقط من أذانك

21) تعليق بواسطة :
25-08-2012 12:11 AM

الأخ أبو أحمد (...................)والنائب السابق توجان الفيصل تحدثت عن دولة أبو سنسال بأنه يحمل درجة الدكتوراه في الاقتصاد ولايفقه لا أقتصاد و لاحتى في السياسه ,,,ودولة يبلغ من العمر 68عامآوشكل حكومتين ووزير وسفير سابق ,ويلبس سنسال, وكما ورد في سياق المقال وحديثك عن أشباه الرجال ,وأنا العبد الفقيرلله أقول يوجد الكثير الكثير من الذكور ولكن يوجد القليل القليل من الرجال الرجال,الي أنت خابرهم

22) تعليق بواسطة :
25-08-2012 12:19 AM

قانون انتخاب يرجع الاردني ابن الاردنية يحيى السعود اشرف من قانون انتخاي يرجع ويعيد جبهة العمل لمزيدا من التامر مع امريكا واسرائيل وقطر وتركيا لتدمير الوطن السوري ومؤسسات الدولة السورية وتقسيم سوريا

حبيبي روح الحق مرسي تبعك وشوف معاهدة كامبديفد شو اخبارها عند اخوان مصر

سوريا باقية باذن الله ما دام هناك مقاومة شريفة أمثال حسن نصرالله

شكرا لدولة فايز الطراونة على عدم موافقته ان يقيف لاخوان الاردن وللجبهة قانون على قدهم

حماك الله دولة الرئيس لخدمة الاردن والملك المعظم

23) تعليق بواسطة :
25-08-2012 12:24 AM

لكي انصف .مر علينا لعيبه أغرار من صفاته في بطولة وادي عربه وغيرها.اليس كذلك يا اخي ابو احمد

24) تعليق بواسطة :
25-08-2012 12:29 AM

هل تذكر عندما كان رئيسا للوزراء في المرة الاولى وكان سيبيع شركة الاتصالات الاردنيه كامله بمبلغ 375 مليون دينار , وعندما كشفت الفضيحه قام الملك حسين بفض صفقة البيع و قام بتعيين العميد علي شكري كنج و الذي كان مدير المكتب العسكري عينه مديرا لشركة الاتصالات الاردنيه و اعلن ان قيمة الشركه في ذلك الوقت هي اضعاف مما قدرت به و التقييم الجديد بدل 375 اصبح مليار و مايتان مليون دينار و بيعت فيما بعد على هذا المبلغ . المشكله انهم يعتمدون على ان ذاكرة الشعب ممسوحه , نقول لهم اننا نتذكر كل فسادكم

25) تعليق بواسطة :
25-08-2012 12:48 AM

لن ارد عليك بس بحب اقولك شو الي وصلنا للي احنا فيه غير امثالك مبروك عليك يخيى السعود ولعلمك انا لست مع الاخوان وانا ارفض محاولات البعض لايجاد وطن بديل ولكني وانا مع الاردن وليس مع الشركة الاردنية .
تصبح على خير .

26) تعليق بواسطة :
25-08-2012 01:37 AM

استاذ خالد احيي فيك الروح الوطنيه والجرأه في قول الحق وأشهد انك لازم انت تكون رئيس للوزراء لم يعد يهم هذه الحكومه سوى اسكات الاصوات الحره التي كان لها الفضل في كشف الفساد التي طم وعم خلال سنوات طويله حتى جعل البلد على الحديده وتشحد الملح ؟؟؟

27) تعليق بواسطة :
25-08-2012 01:39 AM

تحية من العقل والوجدان الى المثير والملفت للنظر صاحب المداخلة رقم 14 والاسم المستعار الأخ محمد المهند المحترم وبعد:
إسمح لي أنْ أُخالفك الرأي في هذه المرة كما كان الحال في مداخلاتي السابقة على الطروحات التي تقدمها بشأن العنوانين التي تطرح للحوار؟
التمس العذر منك لعدم فهمي الذفيق لغاية الآن لحقيقة دوافعك من وراء التحليلات والتبريرات والدفاعات التي تقدمها بالوكالة عن شخوص مؤشرات ادائهم تبدو مثبطة ومحبطة !! وأسمح لي بأنْ أتساءل راجياً من حضرتك الاجابة بعد تقديم رأيي وما اعتقد به بموضوعية وبعيداً عن النظرة المسبقة في الاحكام:
هل ان الـكاتب أو مدخلات اياً من المعلقين كان هدفها المساس برأيك بشخص الرئيس في ادائه الخاص والشخصي؟
أم انها كانت متعلقة بسلوك واداء ومنجزات الرئيس في ظل معايير العمل الوظيفي والحكومي المتعاقب والممتد؟
فاذا كان الجواب متعلقاً بالشق الأول من التساؤل: فنحن معك نرفض ولا نقبل ولا نؤيد التدخل بالشأن الخاص والمسلكي لشخص الرئيس، لكونها تقع تحت عنوان المسائل الخاصة؟ أما اذا كان الأمر متعلقاً بالشق الأخر من التسأؤل الجانب العام، فأرى أن من حق اي منا أن يقدم رأيه واجتهادته في ظل الأطر والقواعد الحاكمة والجامعة التي تحكم السياسات العامة التي يتفق عليها الجميع؟
يا أخي ارجو منك عدم اساءة الفهم والسير في انفاق مظلمة في التحليل والاجتهاد واطلاق الاحكام! ارجو العلم بأن كاتب المقال حتى وان اختلفت معه واضح انه رجلاً متزناً وذو خبرة ليست بالقليلة ولدية الحاكمية القصوى المؤطرة بمنظومة القيم والاخلاق المهني والاجتماعي عند طرحه وتناوله لموضوعات وعنوانين المقالات التي تهم الوطن والمواطن! و لا يقل أهمية وخبرة عنه الأخوة الأفاضل اصحاب المداخلات الاخرى من الرأي الاخر والفئة الصامته مثل الأخ الفاضل الذي نحترم سلمان المعايطة (ابو ظفار) وغيره من الوطنيين الغيوريين! فلن أكون المدافع عنهم حيث ان لديهم كل القدرة في الدفاع عن انفسهم اذا ما تطلب الامر ذلك، فلديهم وثائقهم ومرجعياتهم التي لا تقبل الشك أو حتى المناورة عند المساءلة او الحوار؟
فهم على سيبل المثال قد استندوا في طروحاتهم على نتائج استفتاءات واستقراءات شعبية وحزبية وغيرها، في رأيها بمسألة الاتنخابات وقوانينها والتي تجاوزت نسبة عدم الرضا عنها 51%؟ وهذا فية دليل كافي من وجهة النظر الشعبية على وصف دولة الرئيس مجازاً بما وصف فيه من قبلهم وقد نؤيد بعضاً منه؟
لا كما اشرت بالعبارة:فإذا لم ينال قانون الإنتخاب كما هو رضاءك فلا شك بأنه قد نال على رضى الآخرين وإنْ لم يتم التحشيد للفئة الراضية به فإنما لأنه لا يصح إلاّ الصحيح !! وما تطرحه من فكر المشاركة او عدمها كما اشرت بالعبارة:وعلى المكشوف فانني العبد الفقير لله لست على استعداد للمشاركة بالإنتخابات لو جاء القانون على غير هذا الشكل .فلا القائمة النسبية في صالح الأردن والأردنيين , ولا توسيع قائمة الوطن كذلك. فهذا يمثل رأياً صادر عنك نحترمه؟ ولكن كم نسبة التوافق على مثل هذا الرأي حتى نحتكم له ونعمم قبوله؟ ارجو منك الاجابه؟ وهنا فانك يا أخي تقودنا اجبارياً ودون موافقتنا الى قبول الفكر والرأي الذي تمثل والذي لا ينسجم مع اطار السياسة العامة والرغبة الشعبية المُنضبطة؟ وقولك : وأرى بانه لا بد من الأخذ بقول جلالة الملك بانه لا يمكن وضع قانون إنتخاب على مقاس البعض حتى ينال الرضى والقبول منهم !! على حساب رأي البعض الآخر . فان هذه القناعه والطرح الذي تفضل به جلالة الملك بُنيت معطياته على افكار مقدمة له من قبل الفئة الحكومية المضللة ممثلة بالرئيس واعضاء فريقة الحاكم، وهي بالأصل لا تتفق وقناعات النسبة الغالبة من الشعب واحزابه بحسب كل الدراسات الموضوعية القائمة !؟ ودليلي هنا عملية الضعف القائمة في التسجيل للانتخابات وما يرافقها، علماً بان الدولة تبذل مجهوداً كبيراً للحث والدفع باتجاه؟ وتأتي الينا يا ايها المهند بفكر المناكفة والاتهام بالممانعه والعمل ضد المصلحة الوطنية؟ فلا يجوز يا سيدي في ظل هذا بان تكون متحيزاً ومتذبذباً لمجرد التمسك بالرأي المبني على النظرة المسبقة السلبية! وأنا على يقين من أنك أحد الاعضاء الفاعلين في المؤسسة الحاكمة ولا عيب في ذلك؟ وما اتهام كاتب المقال كما اشرت: بانك قد تمتعت واستمتعت كثيراً بل وكثيراً جداً بحرية الرأي والقول والتعبير لدرجة الإستهزاء بوصف رئيسٍ للوزراء بتلك الأوصاف !!إلا انه غير صحيح ويمثل حالة من تأكيد مبدأ الطبطبة التي ترفضة؟ أخي المهند: أرجو من حضرتك ان تراجع قانون المطبوعات والنشر وما صاحبها من رودود افعال رافضة؟؟ فانت لخصت القول وأشرت : إنني اراك وغيرك تُريدونها "" حـارة كل مين إيده له "" كما فعلت جو سات وكما فعل الآخرون من هتك للستار وليس كشفٍ للأسرار ... ومن إغتيال للشخصية وليس انتقاد الشخصية .فأنت تلاحظ مدى التخبط القائم عند اتخاذ القرارات بالموافقة على ترخيصها من قبل اصحاب الفساد والافساد اصحاب الاجندات المادية والمعنوية الخاصة بهم؟ وها انت ترى بالمقابل اصدارقرارات التقييد؟
استحلفك بالله ان كنت موضوعياً للاجابه: اين كان التخطيط السليم حينها؟ هل كل هوامش الحريات التي نعيش ولا انكر قد انعكست وأشرت ايجاباً في تغيير الانماط السلوكية السائدة في المؤسسات العامه والخاصة في المرحلة الحالية؟ أين هي النتائج المرجوه الايجابيه المتحققة والتي لامسها الشعب من عملية الاصلاح الحكومي والقضاء على ظاهرة الفساد التي كشفتها وسائل الاعلام تلك؟ اعتقد بان الممارسة العملية لكشف الاسرار عن وضع عام متهالك ولم يرافقة وسيلة الاصلاح الحقيقي هي من هتكت كل الستارات الشعبية والاعلامية وأخرجته عن مساره الذي بدى يغضب صانعي القرار الحقيقيين؟ ومرة أُخرى أعتذر لك ومنك على استغرابي لما ورد في مداخلتك جملة وتفصيلا .فهل هناك أسباب أُخرى لديك غير تلك المعلن والتي تدافع عنه يا ايها المهند؟؟؟ أمـّا برأيي الشخصي بدولة الرئيس فايز الطراونة المحترم وأرجو أن يقرأ او يصل اليه: فقد حقق نجاحاً على صعيد المؤسسات الحاكمة الذي يرى له مكاناً فيها؟ ولكنه على الصعيد الشعبي والوطني وقد يكون الاقليمي فان المؤشرات تظهر بوادر الفشل الحقيقي لسياسته, فهو قد اتى من رحم الدولة وها هو نفسة من يسعى الى ثقب هذا الرحم؟ والمسألة اصبحت مسألة وقت ! فعلاً كفانا إضاعة للوقت في الدفاع المرحلي فقد دافعنا في الماضي عن كثير من القضايا التي كنا نظن بأنها ناجحة؟ فجاء الوقت الذي اظهر بان المرحلة صعبة جداً المرحلة خطيرة جداً يا المهند؟ فجعلونا نندم ونلطم كما لا تتنمنى ونحن الان نعيش لحظة الانفجار القائمه في حين تسعى حكومه دولته على تأجيلها فقط وهو مدرك لذلك؟ مع الاحترام الشديد للجميع.

28) تعليق بواسطة :
25-08-2012 01:45 AM

الخلاصة هي ما اشرت لها وهي ان كل انسان وطني وصىاحب كلمة حق وجريئة يتم ابعاده وازاحته من الواجهة ، لان الاخرين لايستطيعون التعايش معه.
لا اعتقد ان رئيس وزرائنا الحالي فايز الطراونةالمحترم ينكر ايا من الصفات التي وصفته بها، فهو قابل بها وقانع بها تماما وكذلك الناطق الرسمي ، وقد صرح الطراونة بذلك على الملا وقال انني على استعداد للقبول بذلك لمدة ربع ساعة فقط فهو قانع بذلك وراض بانه خارج الشبكة ؛ لانه بايرغب بان يوجع راسه بقضايا امنية وسياسية ومالية، فهو من اصحاب مدرسة ان الامور ماشية فيك وبدونك فلا تقرقع راسك با سئلة ومسؤولية، وهو داخليا مقتنع تماما بانه خارج الشبكة ويعرف ان الاخرين يديرون الامور بطريقتهم وهو يرغب فقط بارضائهم.
مايريده الدكتور الطراونة فقط هو ترك الامور له لتعيين محاسيبه بالمناصب الشاغرة لان لديه التزامات شخصية وعائلية تجاه شلة من الناس وهذا ما كان وحصل فعلا.

29) تعليق بواسطة :
25-08-2012 02:06 AM

عيب يا خالد ابن الطراونه مش لا عب احتياط مين تقصد بالمدرب الملك لما كنت عسكري يا خالد للسلام فقط تقف منتصب القامه ليش يا ابن المجالي خفت من الاخوان عيب يا اخو خضرا والله انه الان هزاع وحابس غاضبين اشد الغضب عاش الملك المعلم والمدرب لكل الاردنيين الشرفاء الله الوطن الملك

30) تعليق بواسطة :
25-08-2012 03:18 AM

تحية احترام وتقدير للسيد خالد المجالي والسيد سلمان المعايطة على الجرأة في قول الحق والحقيقة وتشخيص واقع الحال المر ففايز وامثاله ما هم الا معاول هدم لما تبقى من هذاء البلد الايل للسقوط بسبب كل هذه السياسات الحمقاء والخرقاء فلماذا كل هذاء الخوف والرعب من قول الحق والنقد فهل يعتقد هؤلاء اننا بزمن الفراعنه حيث ما نرى الا ما يرون ولكن الزمن تخطاهم واصبحوا على الهامش وسيبقون

31) تعليق بواسطة :
25-08-2012 03:30 AM

احسنت استاذ خالد وصفت واوجزت .. اما بنسبة الى السحيجه والغوغاء في مزبلة التاريخ .....

32) تعليق بواسطة :
25-08-2012 06:15 AM

عفوا .....ابا احمد المدرب ام المدربه باعتقادي لو وجه لي شخص كلمة اشباه الرجال لما بقيت بين الرجال...لكن اما انه يعتبر ان لا وجود للرجال في الاردن (وخسئ ومن يفكر معه)او ان الدم ليس اردنيا (ممكن تغير مع السنسال.
لكل المعلقين ...لكم تحيه .

33) تعليق بواسطة :
25-08-2012 08:35 AM

شجاعه لا توصف في قول الحقائق ولكن لو تم تحليل هذه الشجاعه هل لانو اصبح عندنا ديمقراطيه انا اشك في ذلك اما الخيار الاخر فهو لانك من المجالي وهذا الارجح ولن يستطيع احد التقرب منك ويا ترى لو كان غيرك قال هذا الكلام ما هو مصيره ؟
على كلام انا اؤيد كلامك ولن يكون الا لاعب احتياط لانه معروف منذ القدم يعني عقليه قديمه لان تجلب النفع لا يعرف ان الزمن تغير . ارجو ان يلاحظ الاعب الاحتياط ذلك واقدر وصفك الصحيح

34) تعليق بواسطة :
25-08-2012 08:51 AM

اخو خضرا ابدعت ولكني اقول لك ان المدرب الذي اختار اشباه هؤلا اللاعبيين . الرويبضات هو من نفس ....................................

35) تعليق بواسطة :
25-08-2012 08:55 AM

ولك اترك مرسي بحاله لو كل رئيس عمل مثل مرسي ما عمله لشعبه لاصبحت الشعوب في خير اما الاخوان اتمنى ان يتسلموا القيادة حتى ترى ما يفعلون ولك يكفي انهم حفظت القران اما وزارة فهي القديمه ولن تكون جديده وسوف تتحرر سوريا من الطاغيه الذي يقتل شعبه

36) تعليق بواسطة :
25-08-2012 09:04 AM

الحمد لله أن في الاردن رجال شرفاء هم للشجاعة عنوان من أمثال المناضل المجاهد بقلمه ولسانه الاستاذ خالد المجالي الذي أعطى للرجولة والوطنيه اسمى معانيها.

كن على ثقه يا استاذ خالد ان الاغلبيه تشاطرك الرأي والرؤيه . ويبدو أن قدرك أن تكون في المقدمه !

37) تعليق بواسطة :
25-08-2012 10:12 AM

نستذكر هنا تصريح دولة السيد عون الخصاونه حينما قال هنا في الاردن ثلاثة حكومات حكومة القصر وحكومة الخابرات وحكومة الدوار الرابع وحكومة الرابع مهمشه ومقيده وواجبها تنفيذ الاوامر والتعليمات الصادره من الحكومتين الاوليتين وهنا اشير لمقال رائع للسيد سلمان باشا المعايطه بعنوان(لقد اصاب الملك حينما عين فايز الطراونه رئيسا للوزراء) وهو مقال رائع يعبر عن مضمونه

38) تعليق بواسطة :
25-08-2012 10:46 AM

تحية من العقل والوجدان الى المثير والملفت للنظر صاحب المداخلة رقم 14 والاسم المستعار الأخ محمد المهند المحترم وبعد:

إسمح لي أنْ أُخالفك الرأي في هذه المرة كما كان الحال في مداخلاتي السابقة على الطروحات التي تقدمها بشأن العنوانين التي تطرح للحوار؟

التمس العذر منك لعدم فهمي الدفيق لغاية الآن لحقيقة دوافعك من وراء التحليلات والتبريرات والدفاعات التي تقدمها بالوكالة عن شخوص مؤشرات ادائهم تبدو مثبطة ومحبطة !! وأسمح لي ايضاً بأنْ أتساءل مثلك راجياً من حضرتك الاجابة بعد ان أقدم رأيي وما اعتقد به بموضوعية وبعيداً عن اي شكل من اشكال النظرة المسبقة في التحليل والاجتهاد عند اطلاق الاحكام:

أولاً: هل ان الـكاتب المحترم أو مداخلات اياً من المعلقين كان هدفها المساس برأيك ومن وجهة النظر الخاصة بك بشخص الرئيس في ادائه وسلوكه الخاص والشخصي؟

أم انها كانت متعلقة بسلوك واداء ومنجزات الرئيس الوظيفي في ظل معايير العمل الوظيفي والحكومي المتعاقب والممتد؟

فاذا كان الجواب المتعلق بالشق الأول بشخص الرئيس من التساؤل: فنحن معك نرفض ولا نقبل ولا نؤيد التدخل بالشأن الخاص والمسلكي لشخص الرئيس، لكونها تقع تحت عنوان المسائل والسلوك الخاص لدولته؟ أما اذا كان الأمر بالشق الأخر من التسأؤل والمتعلق بالجانب العام، فأرى أن من حق اي منا أن يقدم رأيه واجتهاداته في ظل الأطُر والقواعد الحاكمة والجامعة التي تحكم السياسات العامة للدولة ولمنتسبيها والتي يتوافق عليها ويقبل بها الجميع؟

يا أخي ارجو منك عدم اساءة الفهم مرة أخرى والسير في انفاق مظلمة في التحليل والاجتهاد واطلاق الاحكام الخاطئة! ارجو ان تعلم بأن كاتب المقال حتى وان اختلفنا معه يُظهر انه رجلاً متزناً وذو خبرة ليست بالقليلة ولدية الحاكمية القصوى المؤطرة بمنظومة القيم والاخلاق المهني والاجتماعي والسياسي والديني عند طرحه وتناوله لموضوعات وعنوانين المقالات التي تهم الوطن والمواطن! و لا يقل أهمية او خبرة عنه الأخوة الأفاضل اصحاب المداخلات الاخرى المحترمة من الرأي الاخر والفئة الصامته: مثل الأخ الفاضل الذي نحترم الأخ سلمان المعايطة (ابو ظفار) وغيره من الوطنيين المنتميين والغيوريين! فلن أضع نفسي في موقع المدافع عن اي منهم حيث ان لديهم كل القدرة في الدفاع المعنوي والفكري عن انفسهم اذا ما تطلب الامر ذلك، فلديهم بكل تأكيد وثائقهم ومرجعياتهم العلمية والعملية التي لا تقبل الشك أو حتى المناورة عند المساءلة او الحوار الموضوعي منهم، خصوصاً وأن طروحاتهم جاءت في حقبة طغى فيها الفساد والافساد؟ وهذا لا يعني في الغالب أنهم وغيرهم لم يحاولوا إيقافه في الفترة التي مارسوا فيها العمل العام ولكنهم فشلوا؟

فهم على سيبل المثال قد استندوا في طروحاتهم الفكرية على نتائج استفتاءات واستقراءات شعبية وحزبية وغيرها، ففي حالة ومسألة الاتنخابات وقوانينها مثلاً المشار اليها من قبلكم والتي تجاوزت نسبة عدم الرضا عنها 51% وهي مرشحه للزيادة؟ ولم تقبل بها الدولة التي تتدعي الديمقراطية بل ما زالت تصر على اجرائها وبأنها هي افضل الممكن في ظل الظروف السائدة؟ أليس في هذا فية دليل كافي من وجهة النظر الشعبية على وصف دولة الرئيس مجازاً بما وصف فيه من قبل الكاتب وبعض السادة المعلقيين والذي قد نؤيد جزءاً كبيراً منه؟

وأُخالفك الرأي كما اشرت بالعبارة:فإذا لم ينال قانون الإنتخاب كما هو رضاءك فلا شك بأنه قد نال على رضى الآخرين وإنْ لم يتم التحشيد للفئة الراضية به فإنما لأنه لا يصح إلاّ الصحيح !! وما تطرحه من فكر المشاركة او عدمها كما اشرت بالعبارة:وعلى المكشوف فانني العبد الفقير لله لست على استعداد للمشاركة بالإنتخابات لو جاء القانون على غير هذا الشكل .فلا القائمة النسبية في صالح الأردن والأردنيين , ولا توسيع قائمة الوطن كذلك.

فهذا يمثل رأياً صادر عنك ايها المهند نحترمه، وليس بالضرورة الانصياع له؟ ولكن كم نسبة التوافق المجتمعي على مثل هذا الرأي حتى نحتكم له او نسير فية ونعمم قبوله ؟ ارجو منك الاجابه؟

وهنا فانك يا أخي تقودنا اجبارياً ودون موافقتنا الى قبول الفكر والرأي الذي تمثل والذي لا ينسجم مع اطار السياسة العامة والرغبة الشعبية المُنضبطة؟ وفي قولك اثبات على ذلك حين اشرت: وأرى بانه لا بد من الأخذ بقول جلالة الملك بانه لا يمكن وضع قانون إنتخاب على مقاس البعض حتى ينال الرضى والقبول منهم !! على حساب رأي البعض الآخر . فان هذه القناعه والطرح الذي تفضل به جلالة الملك ليست قراناً يجب الأخذ به دون نقاش بل بُنيت معطياته على افكار مقدمة له من قبل الفئة الحكومية المضللة ممثلة بشخص الرئيس واعضاء فريقة الحاكم في كل المؤسسات، وهي بالأصل ما زالت بعيدة عن الطموحات والرؤى الشعبية ولا تتفق وقناعات النسبة الغالبة من اطيافه واحزابه بحسب كل الدراسات الموضوعية القائمة!؟ ودليلي المباشر في هذا المقام عملية الضعف القائمة في التسجيل للانتخابات وما يرافقها من اعمال سلبية، وحالة اليأس والاحباط التي يعاني منها الفرد الاردني والناجمة عن الاداء للاشخاص العاملين في سلطات الدولة المختلفة، علماً بان الدولة بكل ثقلها تبذل مجهوداً كبيراً للحث والدفع باتجاه تلك العملية؟ وتأتي الينا يا ايها المهند بفكر المناكفة والاتهام بالممانعه والعمل ضد المصلحة الوطنية؟

فلا يجوز يا سيدي في ظل هذا وذاك من الفوضى الفكرية والسياسية بان تكون متحيزاً ومتذبذباً في اصدار الاحكام وباتجاه واحد لمجرد التمسك بالرأي المبني على النظرة المسبقة السلبية! وأنا على يقين من أنك قد تكون أحد الاعضاء الفاعلين في المؤسسة الحاكمة ولا عيب في ذلك؟ وما اتهام كاتب المقال كما اشرت: بانه قد تمتع واستمتع كثيراً بل وكثيراً جداً بحرية الرأي والقول والتعبير لدرجة الإستهزاء بوصف رئيسٍ للوزراء بتلك الأوصاف !!إلى انه غير صحيح ويمثل حالة من تأكيد مبدأ الطبطبة التي ترفضة ولا تقبل الاندفاع نحوه؟ أخي المهند: أرجو من حضرتك ان تراجع قانون المطبوعات والنشر وما صاحبهما من رودود افعال رافضة ومن ثم يجب عليك بناء واصدار الاحكام اذا كنت متخصصاً في ذلك أو قد تستعين بالمختصيين من امثال كاتب المقال؟؟ فانت لخصت القول وباندفاع عاطفي ووجداني وهي على غير هذا وأشرت : إنني اراك وغيرك تُريدونها "" حـارة كل مين إيده له "" كما فعلت جو سات وكما فعل الآخرون من هتك للستار وليس كشفٍ للأسرار ... ومن إغتيال للشخصية وليس انتقاد الشخصية .فأنت تلاحظ مدى التخبط القائم عند اتخاذ القرارات بالموافقة على ترخيصها من قبل اصحاب الفساد والافساد اصحاب الاجندات المادية والمعنوية الخاصة بهم؟ وها انت ترى بالمقابل اصدارقرارات التقييد؟

استحلفك بالله ان كنت موضوعياً للاجابه: اين كان التخطيط السليم حين كان غائباً في الماضي اثناء وجود نفس الاشخاص الذين تدافع عنهم الان؟ هل كل هوامش الحريات التي نعيش ولا انكر قد انعكست وأشرت ايجاباً في تغيير الانماط السلوكية السائدة في المؤسسات العامه والخاصة في المرحلة الحالية؟ أين هي النتائج المرجوه الايجابيه المتحققة والتي لامسها الشعب من عملية الاصلاح الحكومي والقضاء على ظاهرة الفساد والافساد التي كشفتها وسائل الاعلام الحرة تلك؟ اعتقد بان الممارسة العملية لكشف الاسرار عن الاسباب والدوافع لوضع عام متهالك ولم ترافقة وسيلة من وسائل الاصلاح الحقيقي هي فعلاً من هتكت كل الستارات الشعبية والاعلامية وأخرجته عن مساره من وجهة النظر الحكومية الذي بدى يغضب صانعي القرار الحقيقيين فيها؟

ومرة أُخرى أعتذر لك ومنك (اقتباس) على استغرابي لما ورد في مداخلتك على كاتب المقال جملة وتفصيلا,واسمح لي بسؤالك ايضاً :هل هناك أسباب أُخرى لديك غير تلك المعلنه والتي تدافع عنها حول ما وصف به الرئيس ايها المهند؟؟؟ أمـّا اذا اردت ان تعرف رأيي الشخصي بدولة الرئيس فايز الطراونة المحترم وأرجو أن يقرأؤه او يصل اليه: فقد حقق نجاحاً على صعيد المؤسسات الحاكمة الذي يرى له مكاناً فيها؟ ولكنه على الصعيد الشعبي والوطني وقد يكون الاقليمي فان المؤشرات تظهر بوادر الفشل الحقيقي لسياساته العامه, والذي سيثبته الزمن القادم كما ثبت لنا ولكن بعد فوات الاوان؟ فهو قد اتى اصلاً من رحم الدولة وها هو نفسة من يسعى الى ثقب وتخزيق هذا الرحم؟ والمسألة اصبحت مسألة وقت ! فعلاً انه كفانا إضاعة للوقت في الدفاع المرحلي والعاطفي فقد دافعنا في الماضي بما فيه الكفاية عن كثير من القضايا التي كنا نظن بأنها ناجحة؟ وجاء الوقت الذي اظهر بان المرحلة صعبة جداً المرحلة خطيرة جداً يا المهند كما وصفتها؟ فجعلونا نندم ونلطم كما لا تتنمنى ونحن الان نعيش لحظة الانفجار القائمه في حين تسعى حكومه دولته على تأجيلها فقط وهو مدرك لذلك؟ وعندها سيكون وصفه لاعباً احتياطياً حقيقة واقعه سيدركها الجميع مع الاحترام الشديد للجميع.

39) تعليق بواسطة :
25-08-2012 10:48 AM

الاخ الكاتب لقد ظلمة فايز عندما وصفته لاعب احتياط درجة ثالثة لان لاعب الاحتياط له دور حتى لو نزل اخر دقيقة فربما يسجل هدف بالصدفة ويقلب النتيجة


اعتقد ان الوصف الصحيح له هو دور المعلق الرياض في التلفزيون الاردني على المبارة الذي ليس له دور في اللعب والنتيجة دوره الوحيد الزعيق والتهريج والتسحيج والتزمير وتبرير سبب الخسارة والهزيمة وتحميلها للحكم و الطابة وليس للفريق الهامل !!!

40) تعليق بواسطة :
25-08-2012 11:26 AM

الطراونه ....

41) تعليق بواسطة :
25-08-2012 11:39 AM

حفظت القران ...
ولك القران براء منك ومن الاخوان ليوم الدين

عموا هذا الكلام كنت انت وامثالك المرتزقة تحكي لجدتي قبل عشرات السنوات اما الان روح العب انت والجبهة تبعتك بعييييييييييييييييد

وبأذن الله سوريا صامدة وسيحميها الرب من اخوان الاردن ومصر وامريكا واسرائيل

42) تعليق بواسطة :
25-08-2012 12:13 PM

اعتقد انني توقفت بقراءة التعليقات عند التعليق 17 وثق تماما لم اكمل قراءة التعليقات وما قاله تعليق 17 بحقك صحيح فأن كان ما تسميه خيانه فأين كنت انت حينها الم تكن قائدا لتلك الوحده التى ضربت بعصيها وهرواتها من كانوا يتكلمون بما تقوله انت الان !!! ياباشا معناه انت كنت كمبرس والان تبحث عن نجوميه كما هو كاتب المقال الم يكن ضابطا امنيا يدافع عن تراب الوطن بسلاحه ويهاجم الوطن الان بقلمه !! وكوني بفهم في طريقة لعب الكره وقصة الاحتياط فدائما يكون لدى المدرب لاعب احتياط يزج به في الوقت المناسب ويعتبره الورقه الرابحه ويسمى بالعرف الرياضي (تعويذة المدرب )ثق تماما انا شخصيا وبعد قراءة هذا المقال وربما قراءة تعليق على احد المواقع الاخرى يصف فيه مدير الامن العام ويقول له (كذاب ) وبعدها اقتنعت بقانون المطبوعات الجديد ليس من باب تحجيم الحريه ولكن من باب وقف الاعتداء على الاشخاص بالقلم . وشكرا ان نشر تعليقي واعتبر نفسي من هذه اللحظه مقاطعا لهذا الموقع لانه ليس فيه مصلحه وطنيه بقدر ما هو مصلحه شخصيه وحب الاستعراض .

43) تعليق بواسطة :
25-08-2012 12:29 PM

انا كنت احترم مقالاتك ولكن هذه المره انت زودت العيار حبتين فدولة فايز الطراونه لم يكن يوما لاعب احتياط وانما رجل المهمات الصعبه وابوه من قبله رحمه الله ابن وطن بامتياز وفايز الطراونه اتحدى ان تم الاشارة البه يوما ما بتهمة فساد او سرقه وهو من رؤساء الوزراء السابقين الذين لايملكون الملايين كغيرهم وانت اعرف بهم يا استاذ خالد
انا ما يهمني هنا الوطن وحمايته من الطامعين والوطن ليس كعكه يقتسمها البعض كما يحلوا له
يكفي ان ابو زيد ابن وطن بامتياز ورجل المهمات الصعبه يا اخو خضره
تحيه لكل شرفاء الوطن ومحبيه
عميد.م

44) تعليق بواسطة :
25-08-2012 12:43 PM

عندما نتوقف عن الدفاع عن الاشخاص لانهم من مناطقنا ومحافظاتنا وعندما نقول كلمة حق سيكون الاصلاح قريبا اما الان فلا اعتقد ذلك لاننا ما زلنا اعراب

الاخ خالد اشكرك لانك تتحمل الكثير الكثير في سبيل قول كلمة الحق في هذا الزمن ولكن تاكد ان ملايين الاردنيين يؤيدون كل كلمة تقولها فلا تهتم ولا تنظر الى الذين لا ينظرون الا لاسماء الاشخاص ولمناطقهم ولعشائرهم وينسون ان الوطن اكبر من الشخص واكبر من العشيرة .

لك الله يا وطن

45) تعليق بواسطة :
25-08-2012 01:21 PM

حي اصلك ياطيب انت تتكلم ياسم الاردنيين الاحرار

46) تعليق بواسطة :
25-08-2012 02:08 PM

خبر عاجل
بحسب ما يراه كل من يفقه ويفهم السياسه الاردنيه ويستطيع التنبؤ بما تفيض به دائرة صنع القرار فقد تم ما يلي؟
مغادرة الحكومه الاردنيه وقائدها الهمام في ظرف لن يتجاوز 15 يوما.
توجيه كتاب الاقاله من الملك يشكر فيه الحكومه بجزئيه ويلومها بالجزئيه المتعلقه بقانون الانتهابات الحالي.
تكليف رئيس حكومه محافظ(اي من نوعية فايز الذين يؤدون الفرائض في وقتها ويتهجدون بالليل ويدعون في سرهم والعلن لولي النِعَم)حيث تتطلب المرحله القادمه لاحتمالية وقوع تدخل عسكري من القوى ذات المصلحه ضد سوريا موظفا محافظا لرئاسة الحكومه ولكن التغير الشكلي البسيط الذي سيرافق الحكومه الجديده هي مقترح بتعديل اقانون الانتهابات بشكل مناسب للصفقات التي ستتم لتنفيذ الانتهابات بالشكل الملائم للمرحله القادمه.
ترقبوا الحدث وسنوافيكم بكل جديد.

بالنسبه لموضوع لاعب احتياط او رئيسي فلا فرق ولكن يجب الاعتراف بأن فايز كان اختيار موفق من المدرب لاستكمال الحشد والتهيئه لكل الادوات الخاصه بسوريا,والادوات الخاصه باختفاء اي دليل لادانة اي فاسد ولن يتمكن اي قضاء اردني او عالمي بادانة شخوص الفساد في المرحله الماضيه,الا قضاء ثوري او محكمة ثوره وهذه قد تحدث بحسب التقييم للشعب الاردني قبل ظهور المهدي بايام قليله.
رأي خاص(للاردنين الغير قادرين على الانظمام والانخراط مع القطيع ويصرون على تأدية نداء الضمير الحر بداخلهم مصّرين بالوقوف خارج السرب,أقول لكم لا يوجد أمامكم الى طريقين,الاول الصمت الانعزال وتكميم الافواه والا كنتم انتم الضحايا المطلوبه للصفقات التي ستتم بين النظام والنواب الجدد الفادمون على سجاد عجمي سيفرش لهم وعلى حساب الشعب الساذج.الثاني ,أن تتفضلوا بطلبات هجره الى اي دوله تعيشوا ما تبقى لكم مع الاخذ بعين الاعتبار لتكاليف حبوب التهدئه والاعصاب خارج حساب تكاليف المعيشه,ومن يريد أوروبا فانا مستعد للمساعده وأهلا بكم في فريق المبعدين )

47) تعليق بواسطة :
25-08-2012 03:19 PM

مقال رائع والرجل لا يهمة الا نفسة اذ

48) تعليق بواسطة :
25-08-2012 03:22 PM

مقال جريئ جداً وشهادة بنفس الوقت لجميع الفريق مدربين ولاعبيين بأننا نعيش في وطن النشامى، ديمقراطية معاصره وحرية الكلمة والرآي مصانه كما وردت بالدستور!!

49) تعليق بواسطة :
25-08-2012 03:26 PM

اصصبت ايها الكاتب المحترم والرجل لا ينتمي الى هذا البلد حتى في الاونة الاخيرة طلب من حركة فتح او المنظمة بان يدخلوا المخيمات وان يقنعوا المواطنين بالمبادرة بالتسجيل للانتخابات ولكن ما اود القول ان المواطن من اصل فلسطيني ومن اصل اردني باتوا يعرفون اللعبة ويعوها تماما نحن شعب واحد ونحب الاردن ونحب فلسطين كما هو حبنا للاردن واقول للاعب الاحتياط نطة او فاتتك

50) تعليق بواسطة :
25-08-2012 04:01 PM

تاكيدا على الرد الوارد في تعليق صاحب الرقم 43 اضيف ان الدكتور فايز الطراونه شخص نظيف اليد والفرج واللسان ونطلب من خالد المجالي استعراض قرايبه ممن اثروا من الوظيفه العامه ولو كنت انت يا خال في موقع المسؤوليه فلن تكون بعيدا عن قرايبن ونقول لك فعلا ان الذين استحوا ماتوا

51) تعليق بواسطة :
25-08-2012 04:05 PM

عزيزي ابو احمد المحترم



من من رؤساء الوزارات منذ عام ال 2000 الميلادي ..كان لاعب رئيسي ..او حتى احتياط اول ..كلهم من الرجال المنسيه الذين يضعهم الملك في ( بكسه واحدة )( صندوق ) يختار منهم من يريد ..وعليه ان يسير على خط واضح ..خط التنفيذ للاوامر ..وان ينسى الولايه العامة ..والمسئوليه ..



ان من يبلغه عريف بالمخابرات ..ان يحضر للدائرة ..لأبلاغه بأنه وقع عليه الاختيار ليكون رئيسا للوزراء ..سيبقى تحت سيطرة هذا العريف ولن يكون مستوى فهمه اكثر من فهم العريف ....



تذكر اخي ابو احمد ..ان قانون المطبوعات والنشر الجديد ..هو قانون الهدف منه حماية الفاسدين ...ويجب تسميته ..قانون امن وحماية الفاسدين ...انتظر ...وترقب ...الضغط يولد الانفجار ...والانفجار مؤذي للجميع ...اما كازينو ال 111 سيقوم بأقرار قانون اخراس الصحفيين ..حتى يعود هؤلاء المنافقين السياسيين الى الانتخابات مرة اخرى والى الكازينو نفسه .



فايز والنواب يريدون التمديد ..لأنفسهم وسيفعلون المستحيل ...وسترى

52) تعليق بواسطة :
25-08-2012 04:21 PM

ولدي اليك وصيتي عهد الجدود
الخوف مذهبنا نخاف بلا حدود
نرتاح للاذلال في ظل القيود
ولا نحب ان نحيا كما تحيا الاسود
كن دائما بين الخراف مع الجميع
طاطئ وامشي في طريقك وضيع
لا ترفع الاصوات في وجه الظالمين
لا تسمع ولدي لقول الطائشين
القائلين بانهم اسد العرين
الثائرين علي قيود الظالمين
دعهم بني ولا تكن من الهالكين
نحن اخراف فلا تشتتك الظنون
ولدي اذا ما داس اخوتك الذئاب
واذا سمعت الشتم منهم والسباب
فاصبر فان الصبر اجر وثواب
ان اتقنت الهروب من القتال
تحيا خروفا سالما في كل حال
وان رايت الناس تنهق فانهق
نافق بني مع الناس وتملق
من قال ان الذل مقرف
ان الخروف يعيش ولا يتافف
ما دام يسقي في الحياة ويعلف

53) تعليق بواسطة :
25-08-2012 05:13 PM

يؤسفني ان سقف الحريه لدى موقعكم اخذ بالهبوط ليصبح كالبقيه

54) تعليق بواسطة :
25-08-2012 06:52 PM

هل يستطيع أي (لاعب) أردني أن يقول (للمدرب ) لا ..كلهم سحيجه ومنافقين ..سئمنا الخنوع والذل أما من نهايه ؟

55) تعليق بواسطة :
25-08-2012 08:32 PM

قدرنا في الاردن ان يتم ابعاد كل من له كلمة وقرار والاستعانة دائما بمن لا يملكون من مهارة الا السمع والطاعة والمتطلعين دوما الى دور على الساحة الوطنية حتى لو كانوا ' كمبرس ' او دمى تحركها اصابع المدرب كيفما يشاء ولا يجيدون الا الثناء والحمد والشكر للمدرب ان منحهم فرصة ترضي غرورهم الشخصي .
بسمحلي اضيف انهم عندما يسألوا يقولوا ان المدرب قال وهذه هي رؤية المدرب!

56) تعليق بواسطة :
25-08-2012 09:24 PM

---------

57) تعليق بواسطة :
25-08-2012 10:10 PM

اخ خالد في هذا المقال اثبت انك لست جهويا او مناطقيا كما كان يتهمك البعض عندما كنت تكتب عن حكومات سابقة .
ارجوك ان تستمر بالكتابة ولا تأخذك بقول كلمة الحق لومة لآئم وان يبقى الوطن عنوان مقالك وهمك كما عودتنا .
والى اخوانا من عشيرة الطراونه الاحباء ارجوكم ان لا تتهموا خالد الوفي لوطنه بما تتهمونه وان تحملوه اخطاء بعض افراد عائلته فالاصل ان كل انسان يحاسب عن نفسه وشخصه وليس عن عشيرته .
حمى الله الوطن .

58) تعليق بواسطة :
25-08-2012 10:16 PM

نعتذر

59) تعليق بواسطة :
25-08-2012 10:27 PM

يا استاذ خالد انت عقيد متقاعد الم تدرس بالعسكريه انالقائد المحترف لا يزج جميع قواته وجنوده بالمعركه وانما يبقي قسما منها وبعرف العسكريه اما فرقه او لواء او كتيبه او سريه او فصيل او جماعه وحسب عدد قواته ونوع الواجب ليزج به عند الحاجه ليحقق النصر
اذا كان دولة ابو زيد احتياط كما تدعي فهو احتياط للوطن للزج بهعندما نحند المعركه لتحقيق النصر
انا لا ادافع عن دولة فايز لاني طراونه ولكن لانك اسأت لشخص رئيس الحكومه الاردنيه والتي يمثل بها جلالة الملك
عالعموم شكرا لك استاذ خالد فالنقد لا يفسد للود قضيه
عميد.م

60) تعليق بواسطة :
25-08-2012 10:35 PM

قال تعالى - فاستخف قومه فأطاعوه انهم كانوا قوما فاسقين . وقال تعالى على لسان فرعون - لا اريكم الا ما ارى و لا اهديكم الا سبيل الرشاد . هذا مختصر الموضوع .

61) تعليق بواسطة :
25-08-2012 10:46 PM

الى 59 مع كل الاحترام اعتقد أن جلالة الملك يريد رئيس وزراء قوي ومنتمي ذو شخصيه قياديه تليق بشخص رئيس الوزراء لا كما قال اخي ابو احمد لاعب احتياط والغريب أن البعض يسمي هذا الرئيس برجل المهمات الصعبه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

62) تعليق بواسطة :
25-08-2012 11:03 PM

مرة أخرى الى تعليق 50 و59 أأسف انكم حولتم الموضوع الى طراونه ومجالي .فايز لو لم يكن بموقعه الوظيفي لا هو في العير ولا في النفير .
انا لست طراونه ولا مجالي ولا كركي
خالد ابن وطن وليس ابن عشيره .
خالد ابن الاردن وليس ابن الربه ولا دليقه .....
الذي يدافع يدافع عن وطن لا يهدم وطن
خالد لا ينتصر بعشيره وقد هاجم رموزها عندما استحقوا الهجوم والقضيه ليست صغيره كخرم الابره كما تتصورون وتكتبون القضيه قضية وطن .انتم انفسكم وفي قرارة انفسكم تعرفون وتحرفون . اذا كان في المجالي فاسدين فليس كل المجالي فاسدين وإذا كان في الطراونه خرفان فأيضا فيهم اسود ولكن ضيقتم النقاش بشكل جهوي ضيق .... خالد اكبر بكثير مما تفكرون .انتم تكتبون على نظرية انصر اخاك ظالما او مظلوما بمعناها الجاهل الضيق .
لا تنتظروا ردا من خالد لأن خالد وطن وليس حاره في قرية من قرى جنوب الكرك او شمالها .
خالد يقبض على جمر الوطن وآخرون يتاجرون بالوطن سواء كان لاعبا رئيسيا او احتياط والتاريخ شاهد .
فلا تصغروا الكبار امام جهوية ضيقة لا لون ولا طعم ولا رائحه ... وربما يكون صمتكم ابلغ .
اعلموا انني لست متكسبا من خالد ولا من فايز ولا من هو اكبر منهم واصغر ولكن رأيت ان الامانه اقتضت الرد عليكم .

63) تعليق بواسطة :
26-08-2012 12:16 AM

ليس الخطر على أموال الضمان من الموظفين الاربعين الذين يتقاضون مليون وربع سنويا وانما من مدير الضمان الاجتماعي معن النسور، ولماذا يتم استثنائه من المعادله ؟ بينما هو يتقاضى اعلى راتب بين مسؤولي الدوله، حيث يتجاوز راتبه عشرين الف دينار ، والاهم من ارتفاع الرقم هو عدم قانونية صرفها ، حيث ان الدخل غير القانوني يشمل مكافئات شخصية وعضويات مجلس التأمينات وهي كما يلي :-

اولا : مكافأه شخصيه من مجلس الإداره .
ثانيا : مكافأه شخصيه من مجلس الإستثمار.
ثالثا: عضوية مجلس الإستثمار.
رابعا: عضوية مجلس التأمينات.
خامسا : عضوية مجلس إدارة المفرق التنمويه.
سادسا : عضوية مجلس إدارة اربد التنمويه.
سابعا : عضوية مجلس إدارة هيئة التأمينات.
ثامنا : عضوية مجلس إدارة الكهرباء الوطنيه.
تاسعا : عضوية مجلس إدارة دبي كبيتال لتكنولوجيا المعلومات.
عاشرا: عضوية مجلس إدارة مستشفى الملك المؤسس.
حادي عشر : عضوية مجلس إدارة شركة الضمان لإستثمار الطاقة.
ثاني عشر : عضوية مجلس إدارة المدرسه الأهليه.
ثالث عشر: مقابل ساعات تدريس بالجامعه الأردنيه دون موافقه على ذالك.
رابع عشر: لجنه إداريه ماليه.
خامس عشر: لجنة شؤون ضمان.
سادس عشر : لجنة عطاءات.
سابع عشر : لجنة حاكمية صندوق الإستثمار.
ثامن عشر : لجان المخاطر في المؤسسه.
--- هذا كله الدخل غير القانوني والذي يتجاوز عشرون الف دينار .
--- اما الدخل القانوني فهو يتمثل بالراتب وبدل عضوية مجلس إدارة الضمان ومجموعها اربعة الآف وخمسمائة دينار .
--- اي انه يتقاضى سنويا اكثر من 250 الف دينار سنويا غير قانونية في ظل عجز الموازنة وتعويضها من جيوب الشعب والفقرء والمساكين.
---- مكرمة الديوان المتعلقة بالبعثات الجامعية سلبت حقوق الطلاب ومنحت لمن لايستحق وهذا منتهى الظلم .

64) تعليق بواسطة :
26-08-2012 05:56 AM

عجبت لدستورنافهو يخدم المدرب والاعبين ويدمر المتفرجين والملعب .

الي مافهم .
المتقرجين تعني الشعب
والملعب تعني الوطن

65) تعليق بواسطة :
26-08-2012 08:45 AM

((انا لا ادافع عن دولة فايز لاني طراونه)) يا رجل اتقي الله تدافع عن فايز لانه شو على كل حال انا صدقتك

66) تعليق بواسطة :
26-08-2012 09:39 AM

ابدعت اخوي
لكن الجماعة في سماعات اذان في اذانهم ويسمعوا اغنية هات المجوز يا عبود والله اننا ننفخ في قربة مخزوقة ما حدا بدوا يسمع ولا حدا هامه الموضوع نحنا نقصد ونرد على حالنا
جميل انت كما هو مقالك

67) تعليق بواسطة :
26-08-2012 10:42 AM

ياريت لاعبين احتياط بل ممثلين كمبارس
يس سير

68) تعليق بواسطة :
26-08-2012 11:48 AM

...

رد من المحرر:
نعتذر

69) تعليق بواسطة :
26-08-2012 12:37 PM

سؤال غبي ,,,, مين المدرب بطلع في الحلقة الأخيره

70) تعليق بواسطة :
26-08-2012 01:24 PM

كيف يعين رئيس وزراءيعلق في رقبتة سلسال لا اعرف انا شب وبستحي اعلق في رقبتي سلسال وفوق هذا كلة >>>>>>>>>>.

71) تعليق بواسطة :
26-08-2012 01:54 PM

انا مش فاهم شو قصة السنسال والنقل و........ ان دل على شيء فانما يدل على ضحالة المعلقين والصحافيين الذين تناولوا الموضوع وكانه معيار ... يا اخوان المعيار هو الاداء والانجاز ... جيبوا لنا واحد لابس حلق بس خليه ينقذنا من هذا الواقع الاقتصادي السيء وابتعدوا عن المعايرات الصبيانية وركزوا ع الموضوع .

72) تعليق بواسطة :
26-08-2012 02:16 PM

كل التحيه والاحترام والتقدير لأبناء العمومه ال الطراونه اهل النخوه والشهامه والإصاله الاخ خالد لم يكتب ضد فايز بشخصه وانما ضد تصرفاته وهذا لا يفسد الود بين العشيرتين ولماذا تم تحويل القصه لمجالي وطرا ونه نتمنى تقبل الموضوع برحابة صدر وحتى لو كان اللي بحكي عنه من المجالي شو يعني كل واحد لا يمثل اللا نفسه وهو المسؤول الوحيد عن تصرفاته ما هو ذنب العشيره اذا كان احد أبنائها -------

73) تعليق بواسطة :
26-08-2012 03:58 PM

انتبهو ايهاالاردنيون : بداو امس بجوسات واليوم المواقع الالكترونية وغدا قانون طوارئ.......وبعدين شوفو وين راح نصفي!!!!

74) تعليق بواسطة :
27-08-2012 02:06 AM

يا جماعه يجب الارتقاء في مستوى الادراك والوعي الاردنيين امام تحدي مصيري والوطن بيع بثمن بخس دراهم معدوده وكانو فيه من الزاهدين وارى الموضوع تحول الى مجالي وطراونه الاخ خالد لم يكتب ضد فايز بشخصه وانما ضد تصرفاته التي لا يكبحها خط احمر ولا اي مانع انه دمر جميع المقاومه لدى هذا الشعب المقهور فدولته بلز بالشعب على الطور ويكاد صبرنا ينفذ فوالله الذي لا اله الا هو لن نركع الا لله ولن نقبل بالوطن البديل وعندها سترون انه احنا الرجال الاحرار والشرفاء اخوت مياحه الله والنبي محيينا صب قهوه صب وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون و العاقبة للمتقين

الى لمنافقين والسحيجه الذين يدافعون عن الظلمه ان الله سيسالكم وستحاسبون حسابا عسيرا قَالَ الْمَرُّوذِيُّ: لَمَّا حُبِسَ الْإِمَامُ أَحْمَدُ بن حنبل رَحِمَهُ اللَّهُ .قَالَ لَهُ السَّجَّانُ: يَا أَبَا عَبْدِ اللَّهِ الْحَدِيثَ الَّذِي يُرْوَى فِي الظَّلَمَةِ وَأَعْوَانِهِمْ صَحِيحٌ ؟ قَالَ: نَعَمْ . فَقَالَ السجان : فأنا منهم؟ قال أحمد: أعوانهم من يَأْخُذُ شَعْرَك وَيَغْسِلُ ثَوْبَك وَيُصْلِحُ طَعَامَك وَيَبِيعُ وَيَشْتَرِي مِنْك .فَأَمَّا أَنْتَ فَمِنْ أَنْفُسِهِمْ. والي باع الوطن لا زال يدافع عتهم اتقو الله

للذين يتهمون الاخ خالد وسلمان باشا لمعايطه والله لا اعرفهم ولا يعرفوني هل اذا كانو ضباط عيب نعم فايامها كان الوضع مختلف وهل الذي يهدي اليك عيوبك ليس وطنيا اذا من الذي اوصل الاردن الى ما هي عليه الا المنافقين والسحيجه الاذلاء مقابل عظمه فحديث أعوان الظلمة هو حديث : كَعْبِ بْنِ عُجْرَةَ رضي الله عنه ، قَالَ: خَرَجَ عَلَيْنَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، أَوْ دَخَلَ، وَنَحْنُ تِسْعَةٌ وَبَيْنَنَا وِسَادَةٌ مِنْ أَدَمٍ فَقَالَ: «إِنَّهَا سَتَكُونُ بَعْدِي أُمَرَاءُ يَكْذِبُونَ وَيَظْلِمُونَ، فَمَنْ دَخَلَ عَلَيْهِمْ، فَصَدَّقَهُمْ بِكِذْبِهِمْ، وَأَعَانَهُمْ عَلَى ظُلْمِهِمْ، فَلَيْسَ مِنِّي، وَلَسْتُ مِنْهُ وَلَيْسَ بِوَارِدٍ عَلَيَّ الْحَوْضَ، وَمَنْ لَمْ يُصَدِّقْهُمْ بِكَذِبِهِمْ، وَيُعِنْهُمْ عَلَى ظُلْمِهِمْ، فَهُوَ مِنِّي وَأَنَا مِنْهُ، وَهُوَ وَارِدٌ عَلَيَّ الْحَوْضَ » رواه أحمد فلا تكونو منهم صديقك من صَدقت لا من صدّقك

بالمناسبه هل يجوز لعب معظم المباريات المهمه بدون المدرب???????? فاما إمساك بمعروف أو تسريح بإحسان

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012