أضف إلى المفضلة
الأحد , 05 أيار/مايو 2024
الأحد , 05 أيار/مايو 2024


التحشيد غير مبرر ضد مسيرة الجمعة

01-10-2012 09:20 PM
كل الاردن -

خالد المجالي : منذ ايام ووسائل الاعلام ' الحكومية واتباعُها ' تحشد ضد مسيرة الجمعة التي دعى لها جماعة الاخوان المسلمين والكثير من الحراكات المحلية وكأن تلك المسيرة هي التي ستنهي الحالة الضبابية التي تمر فيها البلاد والتخبط في القرارات والسياسات الحكومية المتتابعة منذ عامين تقريبا .

المسيرة ربما يكون عدد المشاركين فيها عشرات الالاف ولكني شخصيا لا اعتقد ان تصل للعدد المعلن عنه لو كانت الامور تسير بشكلها الطبيعي وستبدأ بعد صلاة الجمعة وتنطلق باتجاه ساحة النخيل ويتم القاء الكلمات المعتادة وربما تستمر ساعتين او اكثر بقليل ثم يغادر المشاركون بعدها بسلام .

التحشيد الاعلامي وغير الاعلامي المضاد لهذه المسيرة ربما يكون مبررا من منطلق حرية الراي لو كان تم في غير المكان والزمان لهذه المسيرة ولكن بهذه الطريقة البدائية للاسف انما يدل على ان هناك اهداف غير معلنه من قبل البعض لاختلاق فتن واحداث تبرر اي اجراء لاحق قد يتخذ بهدف الامن والمحافظة على السلم الاجتماعي كما يعتقدوا .

 
المواطن الاردني ليس بهذا الغباء والجهل الذي ما زال ' البعض ممن يجلسون على مقاعد السلطة يتخيلونه في عقولهم البالية والصدئة ' والمواطن مدرك ان قوى الشد العكسي والمتمترسه خلف المكتسبات الغير شرعية هي التي تبحث عن الفوضى وتدمير الامن حتى لا تتم محاسبتهم وللاسف انهم لا يدركون ان الايام القادمة كفيلة باحضارهم جميعا ومحاسبتهم وان تأخرت بعض الوقت .


الاخوان المسلمين هم حزب سياسي اردني مرخص ومن حقهم الدعوة الى مسيرة تطالب بما يعتقدوا انه مطالب مشروعة بنظرهم ومن حق الاخرين تأئيدهم او معارضتهم ولكن ليس من حق احد الاعتراض من خلال تهيئة الظروف للصدام والتعبئة الغير مبررة ضدهم او ضد الحراكات المشاركة معهم في المسيرة .

انا شخصيا لست مشاركا في المسيرة لاسبابي الخاصة وعدم قناعتي بكل مطالب الجماعة السياسية فقط وان كنت مع مطالبهم الاخرى ومع ذلك ليس من حق احد ان يحاسبني على خلافي معهم او ان يتهمني بانني اعمل بالاتجاه المعاكس لهم بل انا معهم في كثير من تلك المطالب الاصلاحية ولكني مؤمن بالتدرج المجدول لتلك الاصلاحات وتهيئة الارضية الاجتماعية لها واقصد هنا ' الملكية الدستورية ' مثلا .

كمواطن اتمنى ان يمضي يوم الجمعة القادم ونحن نؤكد على سلمية الحراك الاردني وضبط النفس من كل مشارك في المسيرة والمسيرات الاخرى ، ولنرفع شعار موحد اننا مع الاصلاح جميعا وضد كل من يحاول خلق فتنه او انقسام في المجتمع الاردني حماية للبعض وخاصة الذين ما زالوا يراهنوا على ان الاردنيين بطيبتهم وكرمهم سينسون من نهب الوطن وفرط بهويته ويهدد مستقبله وسيدافعون عن تلك الفئة التي لا يمكن تشبيهها الا ' بمصاصي الدماء ' وتجار الاوطان ولا يرون الوطن الا مزرعة وسكانها عبيد لهم .

التعليقات

1) تعليق بواسطة :
01-10-2012 08:06 PM

مقال حلو ولكنه بعيد عن الواقع للاسباب كثيرة وانت تعرفها اكثر مني لانك رجل امن سابقا وسياسيا حاليا . حفظ الله الاردن الغالي .

2) تعليق بواسطة :
01-10-2012 08:24 PM

من قام بالتحشيد يا اخ خالد هم الاخوان المسلمين في البداية... ولو نظرت لوسائلهم الاعلامية لرأيت كيف يحرضون على مقاطعة الانتخابات وأنا برأيي الشخصي عندما يكون للناخب اكثر من صوت هو التزوير بعينه للانتماءات السياسية!!!ولقد رأيت المعلقين بالامس رافضين لتحشيد الاخوان ولهمام سعيد وهذا رأيهم الواعي لأن الاخوان نواياهم غي صافية وليست مخلصة...وان كنت انت من المخلصين فلا تحسبهم مثلك!!!وشكرا

3) تعليق بواسطة :
01-10-2012 08:36 PM

الربيع العربي جميل وموجة ربانية رحمانية لتخرج الناس من الظلمات إلى النور، لكن للأسف في أغلبه حركة للمظاهرات والاعتصامات والمطالة بالحريات والانتخابات. مع خلو هذا الربيع من أي نهج فكري أو ثقافي.

ربيع وثورات وحراكات بدون توجه فكري. هذا خطر كبير. اليات العمل لا تكفي، انتخاب أفضل برلمان لأ يكفي، وصياغة قوانين وأنظمة عمل سياسي لا تكفي.

لا اطيل عليكم: لا بد من البحث عن قواسم فكرية مشتركة تكون اطارا ضامنا لكل مستقبل، بثوابت، هي:

1. هوية أردنية خالصة
2. صبغة دينية عربية اسلامية بعاداتنا وتقاليدنا الطيبة
3. تعاون عربي اسلامي بدون أي تفرقة عنصرية أو طائفية
4. تأكيد الطابع الشعبي للحراك ورفض كل التوجهات الحزبية التقليدية من اشتراكية وبعثية وعلمانية وغيرها
5. تاكيد خصوصية الأردن بضرورة احياء القضية الفلسطينية وتأكيد حق العودة للأخوة الفلسطينيين حفاظا على هويتهم وهوية فلسطين
6. التخلص النفسي والفكري والثقافي من أي ارتباط بالأجنبي ورفض أي هوية غير الهوية العربية الاسلامية
7. التأكيد على مبدأ احترام الخبرات العلمية فيناط كل عمل لصاحب الخبرة بدون اعتبارات أخرى،
8. اعادة صياغة نظم اجتماعية جذرية تتعلق بانشاء بنك لاربوي، واعادة تنظيم عمل المرأة وفق عاداتنا وليس بتقليد غربي، والتأكيد على ضرورة احياء الأحكام الاسلامية ومنع كل أشكال الفساد الأخلاقي خاصة في الجامعات وغيرها كثير.

ربما يبدوا هذا الكلام نظري، لكن أؤكد لكل الاخوة الكرام أن أي عمل لا يحمل اطارا فكريا هو هباء مع أول نسمة غبار.

الأهم من كل ذلك وما يناسبنا نحن في الأردن هو التشبث بهذه الثوابت الفكرية أو ما يحوم حولها من تفصيلات، وأنه لا يناسبنا غيرها أبدا، الا نفعل ذلك فكل عملنا مبتور ولن نجني سوى الحركة بشكل دائري بدون هدف محدد.

والله ولي التوفيق.

4) تعليق بواسطة :
01-10-2012 08:39 PM

على المسيرة ان تكون مضادة لانصار بيان الاول من ايار الشجاع

5) تعليق بواسطة :
01-10-2012 08:40 PM

كلام رائع ابو احمد
فعلاً كيف يشن الإعلام الأردني حملة ضد مواطنين أردنيين و ضد حقهم في التظاهر السلمي؟
انا ايضاً لم اكن يوماً مع سياسة الإخوان إلا أنني أدين استهدافهم بالبلطجة و الزعرنة إعلامياً و ميدانياً ، الإخوان جزء من شعبنا الأردني العظيم، و صدقت في تحليلك فالفاسدون مستعدون لحرق البلد من أجل التغطية على جرائمهم و لكن هيهات.
و الحراك المشارك جعل من المسيرة للجميع و ليس فقط للإخوان

6) تعليق بواسطة :
01-10-2012 08:42 PM

لست منحازا الى احد لا للاخوان ولا للحكومه .. وكوني مطلع فان هذا الشحن يعني ان الامور لن تسير بالطريقه الصحيحه وخصوصا ان هناك معلومات ان الاجهزه الامنيه لن تكون متواجده وكما سمعت انهم سوف يشاركون في المسيره الاخرى بالباس المدني منذ اكثر من اسبوع وانا اسمع بالتحذيرات من هذه المسيرات وكانه معركه سوف تقع والله يستر لماذا لاتتم مسيره الاخوان بدون تواجد امني ماذا سيحدث انا متاكد انه لن يحدث شيء لماذا مسيرتين واحده مؤيده والاخرى معارضه في نفس الوقت هذا سؤال؟؟؟؟ يثير نوع من المخاوف ومن المخبىء اذا كان هذا هو تخطيط المسؤولين الامنين فانا اتوقع انهم يجروا البلد للخراب واخشى ان من يخرب البلد هم نتيجه لجهلهم وعدم ادراكهم للواقع الجيد او ما زالوا في العقليات القديمه الجامده المتخلفه القديمه قدم كلوب باشا واخشى انهم يريدون الصدام المواطنين مع بعض لماذا لاتكون المسيرات في ايام و اوقات مختلف ما هو الهدف من جعلها في يوم واحد خطيه المواطنين في ايدي المسؤولين قبل كل شيء ونخشى ان ينقلب السحر على الساحر . هذا الكلام هو كلام عامه الناس واحديث الذي يدور بينهم لانه لم يبقى جاهل لايفهم ما يدور حوله ولان المواطن 24 ساعه يسمع ويحلل ويفهم اكثر من المسؤلين وعنده اطلاع جيد وهذا مالا يدركه جميع المسؤولين . المواطن بقول انها فتنه تريد الدوله احداثها بين الناس وتجنيب الاجهزه الامنيه ذلك اذا كان هذا صحيح لا استطيع القول انه عظم الله اجر المواطنين وليعيش الفاسدين والمسؤولين بنعيم بدم المواطن ... ولن يغفل الله عن هؤلاء الفاسدين

7) تعليق بواسطة :
01-10-2012 08:43 PM

إقتباس ( 1 )

""التحشيد الاعلامي وغير الاعلامي المضاد لهذه المسيرة ربما يكون مبررا من منطلق حرية الراي لو كان تم في غير المكان والزمان لهذه المسيرة ولكن بهذه الطريقة البدائية للاسف انما يدل على ان هناك اهداف غير معلنه من قبل البعض لاختلاق فتن واحداث تبرر اي اجراء لاحق قد يتخذ بهدف الامن والمحافظة على السلم الاجتماعي كما يعتقدوا ""

التعليق :-
عن أي تحشيد مُضـاد تتحدث هداك الله ؟؟
هل قرأت بياناً حكومياً علنياً أم منشوراً حكومياً سرياً يدعم الناس كل الناس للخروج في مسيرة الجمعة حتى لو كانوا على " أسِرّة المرض"وأتمنى لهم الشفاء .
هل حقاً لأخي خالد تقصد ما كتبه قلمك أم من باب المناكفة ؟؟؟
فهل هناك من استغل وسيلة إعلام أُردنية رسمية للتحشيد ؟؟ أم أنّ السماء والفضـاء والأرض والغرف المغلقة باتت تعرف قصص التعاميم السوداء الداخلية لحزب الإخوان , ولك أت تُتابع تصريحات همام سعيد وزكي بن رشيد وغيرهما وفي المقابل دُلّني بالله عليك أي تصريح مُشابه لأي مسؤول !!؟؟ وإنْ كانت لديك أية وثيقة سرية فاعرضها وأُعاهدك بأن أسير بعد عرضها بمسيرة الإخوان ...

يا أخي خالد ,, أجد نفسي ولأول مرة مُضطراً للتوجه اليك برجاء حار بأنْ تتقي الله في هذا الوطن .

إقتباس ( 2 )

" ولنرفع شعار موحد اننا مع الاصلاح جميعا وضد كل من يحاول خلق فتنه او انقسام في المجتمع الاردني حماية للبعض "
كلام جميل اقطعتُه من جملة كبيرة لكي اتساءل وكلي ألم ونزيف :-
هل من المطلوب إذن أنْ تحمي صدورنا وارواحنا وابناءنا وبناتنا أوهام الإخوان المتأسلمين ومؤامراتهم المكشوفة الخسيسة ؟

لقد أخطأت يا سيدي وأنت الرجل الأمني السابق والإعلامي الحالي ففي المقام الأول - واعذرني على الإشارة لذلك - " فكلمة غير لا تدخل عليها ال التعريف , بل على الكلمة التي تليها , أو على الكلمتين معاً "
والخطأ الثاني وهو الأهم أنّ الإخوان المسلمون ليسوا حزباً سياسياً حيث لم يتقدموا بطلب إشهارهم كحزب , بل تحايلوا على الناس مثلما فعلوا في تركيا وليبيا وتونس ومصر والأردن وتقدموا بفرز نخبة منهم كان اسمهم في تونس حزب النهضة وفي مصر الحرية والعدالة :-
وفي الأردن جبهة العمل الإسلامي
هؤلاء هم رَفاق بال الجدد فهل يجوز لهم التحشييييد ولا يجوز لغيرهم ؟؟؟؟ هذا إذا كان مضمون مقالك موجهاً للأُردنيين الشرفاء !! حيث أنّ قناعتي تقول أن الناس معظم الناس في بلدنا الحبيب قد ملّ تصرفات وتصريحات الإخوان

8) تعليق بواسطة :
01-10-2012 08:45 PM

الى تعليق بني ادم رقم 1 واحد
اي واقع غير هيك ممكن تحكيلنا عن الواقع الموجود ... قد اعذرك اذا منت تعيش خارج الاردن... او انك لم تفهم المقال

9) تعليق بواسطة :
01-10-2012 08:56 PM

من الواضح ان البلاد ما زالت تدار بالعقلية الامنية اياها ولم يتم الاستجابة لاي مطلب من مطالب الحراك الشعبي على مدار اكثر من سنتين ,فكان من الطبيعي ان تتم الدعوة لمثل هذه المسيرة حتى يفهم النظام ان الامور ليست تحت السيطرة وانه لا بد من التغيير

10) تعليق بواسطة :
01-10-2012 08:58 PM

انت رابع واحد يعطي الاخوان الصلحيه ويقول اناء مش معهم و سوال ماذ بعد المسيرات اخ خالد انت تعرف المثل البدوي عرب مافيه جهال ضاعت حقوقه

11) تعليق بواسطة :
01-10-2012 09:08 PM

ارجوك كمتابع ان ترحمنا من النظريات التي عفى عليها الزمن والتشكيك بكل جهه او راي مخالف لك .
ما كتبه الاستاذ خالد لا يختلف عليه اثنان وهو من منطلق حرصه على وطنه وخوفه من استغلال بعض الجهات المدسوسة ومنها الفاسدين الذين خربوا الاردن من افتعال فتنه ليهربوا من العقاب,
الاخ خالد يكتب بحرقة قل نظيرها في هذا الزمن من كثرة المنافقين والدجالين والسحيجة وكل الشعب بعرفهم .

الاخ خالد لم يحابي الاخوان في كثير من المواقف وهو صادق عندما يحذر من نية من يحشدون لافتعال الازمة وكل مذيعي الاذاعات القابضة من دائرة البييادر والديوان الهم اسبوعين بنفخوا في الكير

الاخوان لهم برنامجهم السياسي المعلن والمخفي لا يعلمه الا الله ......وهذا بالضبط ينطبق على كل المسؤولين يخدعون الوطن وينهبوه وهم اقسموا اليمين وخانوا الامانه .

شكرا لك

12) تعليق بواسطة :
01-10-2012 09:31 PM

كلام الاستاذ خالد منطقي وينم عن وعي ودراك وعقلانيه وان الاهتمام الزائد واعطاء الموضوع اكثر مما يستحق هو الذي سيئزم الموقف وترك الاخوان يعبروا عن رايهم بطريقه ديمقراطيه وحضاريه وكا يجري كل يوم جمعه دون الالتفات لتهويل بعض قيادتهم وتصريحاتهم غير المسئوله حمى الله بلدنا من شرور الفتن والاشرار

13) تعليق بواسطة :
01-10-2012 09:35 PM

لماذا لم تكتب عن مسميات المسبرة الزحف المقدس جمعة الخلاص معركة بدر و لماذا لم تذكر الانباء عن حشد الشبيبة فى مقدمة المسيرة باللة عليك هاى مسيرة اصلاح و لا مسيرة فرد عضلات والغريب يا سيد خالد انك تعطى الصلاحية للاخوان فى عمل المسيرة و فى نفس الوقت تستهجن قيام اى مسيرة مؤيدة للحكومة هل وصل بنا الحال لهذا الاستخفاف فى الوطن يعنى لن يهنئ لنا بال الا بعد خراب مالطا

14) تعليق بواسطة :
01-10-2012 09:40 PM

الى رقم ( 11 )

تقول :-

""
ارجوك كمتابع ان ترحمنا من النظريات التي عفى عليها الزمن والتشكيك بكل جهه او راي مخالف لك ""

أمـّا التعليق ....!!!!
فلا شيء,,

لأنني مللتُ المناكفة , وسئمت من الدفاع عن الأشخاص , و قرفت من جلد الوطن

15) تعليق بواسطة :
01-10-2012 09:48 PM

ستعلن الاحكام العرفيه يوم الجمعه بعد ما سيحدث في المسيره من فتنه وخراب.

16) تعليق بواسطة :
01-10-2012 09:53 PM

يا اخ خالد المجالي لما يكون التعليق على مقال بتكتبوا بسرعه تنزلوا التعليقات
سبحان الله

============
المحرر : التعليقات يتم مراجعتها بسرعة في حال عدم وجود اخبار للمتابعة وتكون محدودة العدد والمساحة وليس بسبب مقال الاستاذ خالد او غيره .

17) تعليق بواسطة :
01-10-2012 10:00 PM

مسيرة الاخوان و عرفنا اللي دعوا الها ونظموها لكن السوأل مسيرة ما يسمى بالولاء من دعا لها ومن رتب تنظيمها وتوقيتها ؟

18) تعليق بواسطة :
01-10-2012 10:02 PM

بسم الله الرحمن الرحيم
الاستاذ خالد
على ضوء الاحداث المتسارعة في المنطقة والتي ستؤول الى انفجار كبير ستتاثر كافة مناحي الحياة من هذا الانفجار
لي رجاء من المسؤولين بان يعلنوا تعليق كافة المسيرات الغير مرخصة لان الذين يريدون للاردن الخراب والدمار كثيرن وان تتعامل الدولة بحزم لان خسائر قليلة ستجنبنا فوضع عارمة
اقترحت في فترة سابقة وقبل الربيع العربي باناي جماعة تريد ان تتظاهر بان يكون التظاهر على شكل يوم عمل ( على سبيل المثال للذين يريدون ان يتظاهروا ان يذهبوا الى الغابات الحرجية في زي وان يقوموا بتنظيف المكان وتقليم الاشجار ونقل الاوساخ والقاذورات الى خارج المكان ) (( وبعد ذلك يكتبون طلاباتهم وان يتم تسليمها للمسؤولين وتشكيل فريق للمتابعة ) وانا على يقين يا ابو احمد بان الدولة ستبداء بدراسة الطلبات وتنفيذ الاهم فالاهم على ضوء الامكانات فنحن دولة نامية مواردنا محدودة واعبائنا كبيرة جدا )) صديقني يا ابو احمد وانت رجل امن سابق لولا حنكة القيادة الهاشمية لتعرضت الاردن لهزات خطيرة اثارها مدمرة لا مجال للمماحكة الان يجب على الجميع السير في الطريق الصحيح ومن يحاول الخروج على القاونون يجب محاسبته فورا
الاستاذ خالد
في امريكا التي تدعي بانها من اكبر قلاع الديمقراطية في العالم في عهد كلينتون مجموعة من الامريكان اعتنقوا مذهب خاص بهم ومارسوا شعائر دينية هم مقتنعون بها وسكنوا في الريف ولم يؤذوا احد وكانوا مسالمين وديعين طيبين اخلاقهم عالية لم يخربوا ولم يحرقوا سيارات او محلات ولم تكن لهم اي مطالب ولم يكونوا عبئ على الدولة الامريكية ))
هل تعلم ماذا فعلت بهم الدولة الامركية
(( اطلاق النار عليهم وقتلهم جميعا واعدادهم كانت في المئات وسكتت منظمات حقوق الانسان في هذا العالم الظالم عن هذا الفعل الشنيع لان القانون يطبق على الضعيف في العالم حتى في الدول المتقدمة ))
الاستاذ خالد
كمواطن متابع للاحداث اطالب بوقف مسيرات يوم الجمعة لانها غير مرخصة وان يكون هناك بيان من قمة الهرم بان المسيرات في هذه الاوقات الحرجة ممنوعة وعل الجميع ان يعمل بجد واخلاص لحين تجاوز الاحداث التي تمر بها المنطقة والتي لن تمر على خير
((قبل شهر تقريبا احتج عمال المناجم في جنوب افريقيا لتحسين اوضاعهم وتوقفوا عن العمل آثر ذلك على الاقتصاد وعلى الامن القومي كان القرار من لجنة الامن القومي باطلاق النار على المتظاهرين وتم قتل 47 متظاهر وجرح المئات وعاد الباقين الى عملهم وطلب منهم بان ينفذوا الخطة بموعدها فاخذوا يعملون بضعف طاقتهم وزادت فترة العمل ولم يتم تحسين اوضاعهم )
الاستاذ خالد
من هذا المنبر ادعوا الشرفاء في هذا الوطن العزيز بان يكفوا عن المظاهرات والاعتصامات وان يضاعف الجميع جهودهم لخدمة وطنهم واطلب من قادة الحركة الاسلامية والذين من اصول فلسطينية بان يكون انتمائهم للاردن وان يكفوا عن تلقي الاوامر من الخارج فالاردن ليس تونس او مصر او ليبيا او سوريا فالحرية الموجودة في الاردن غير موجودة في اي دولة من الدول النامية فاحذروا غضبة الحليم

19) تعليق بواسطة :
01-10-2012 10:36 PM

الاخ محمد المهند المحترم

جلد الوطن .....؟ ام جلد المواطن .....؟
من عشرة سنوات اصبحت المديونيه ...21 مليون دولار ....والمواطن الاردني الذي كان يكفيه 300 دينار شهريا اصبح في عداد الفقراء المدقعين بسبب السياسات الحكوميه التي ادت لبيع مقدرات الوطن ...وزورت ارادته السياسيه بالانتخابات البرلمانيه ( لا يوجد لدي اثبات الا ما صدر عن مدراء المخابرات انفسهم وعن تزويرهم ) ...وما زال الفاسدون يرتعون ..وقد حمتهم قوانين ..وضعها من زورت لهم الانتخابات ..نواب الجوازات الحمراء ..والكازينوهات اللبنانيه ... فما العمل ...انتظر مجلس النواب السابع عشر الذي سيأتي مزورا بالكامل ؟؟؟عفوا ..( لأنه لا يوجد من يستطيع ان يضمن ان الانتخابات لن تزور ) ونحن المواطنين امام محكمة دستوريه ..لا يستطيع المواطن ان يحتكم بها ولها ...( النواب ...الوزراء ...الاعيان ..) هم فقط من يستطيع الوصول اليها ...وتعديلات دستوريه ...لا تستطيع حماية مواطن من الاعتقال ..بتهمة اطالة اللسان ..ولا اعلم ما هو الطول المناسب للسان الاردني ..
الاخ محمد المهند المحترم ...

لو جلست مع ضميرك ...لوجدت ان المسيرة ...اخف ضررا من ...صوملة ..وسورنة الوضع الاردني ...
الضعط يولد ....الانفجار .....واليأس يؤدي الى الانتحار ...

تحياتي

20) تعليق بواسطة :
01-10-2012 10:46 PM

بداية النار شراره براي ان المسيرة اللتي دعت اليها الحركة الاسلامية هي الشراره واذا وقعت مشاكل بين المؤ يدين والمعارضين فان المسؤول عن ذلك هم الاخوان ولا غيرهم وعليهم تحمل كل المسؤولية وعواقب الامور دون انحاء اللائمة على اية جهة..اذا كان الاخوان عقال ونوياهم حسنه فلا ضير ان يتراجعوا عن هذه المسيرة وتفويت الفرصة على اية جهة لا تريد خيرا لهذا الوطن واعتقد ان فعلت والغت مسيرتها ستكسب اكثر وتثبت انها فعلا تعمل من اجل الوطن وخيره وان استمرت وتمسكت في موقفها فلا اضنها تريد الخير للوطن وكل ما تدعيه زور وبهتان

21) تعليق بواسطة :
01-10-2012 11:07 PM

the mb could make their march early to avoid the obvious intent of disruption by the others. they would finish by going to prayer and leave the others to march afterwards. it may be tougher but it avoids fitna and send the right message that all Jordanians have a right to protest peacefully . Those who attempt to create disruption know that the MB will not be starting it on friday so do not give them a chance to take away your right to voice your concerns and make sure they do not have a chance to change our peaceful protest nature.. a virtue only jordanians have had despite all that is around us.

22) تعليق بواسطة :
01-10-2012 11:09 PM

كثير من ابناء الشعب الاردني يعتقد ان ثمة صراعا بين الحكومة والاخوان المسلمين ، اوبين المعارضة والحكومة!!!!!
حقيقة الامر ان الخلاف هو بين عصابة الحرامية والفساد وبين الشرفاء والامناء والوطنيين، ولكن الحكومة ولكي تكسب سياستها شرعية ومبررا تقوم باقحام الاخوان المسلمين كمبرر لسلوك سياسات فاسدة ومفسدة تستهدف الهوية الوطنية والتستر على الفاسدين، لابل وتعيينهم بمناصب ترسخ هيمنة الفاسدين والادلة كثيرة وخاصة سلوك الدكتور فايز الطراونة، والذي له له الاثر الاكبر بذلك

23) تعليق بواسطة :
01-10-2012 11:16 PM

_مقال حقيقي يحترم الأستاذ خالد عليه لأنه ببساطه يحترم عقل المواطن الأردني.......... ,لفتُ أنتباهي مقابله للشيح زكي بن أرشيد يوم أمس على قناة رؤيا ,تطرق فيها ألى كل جوانب المسيرة ,تحدث عن ألأسم (مسيرة الزحف) وقال أن الأخوان المسلمون لم يطلقوأ أسما على المسيرة وأنما هذا الأسم أطلقه الأخرون , أما سبب المسيرة فقد قال السيد ارشيد أن كل قرارات الحكومه في الفترة الأخيرة تأتيء من تقديراتها بأن الحراك قد أنتهى وبالتالي جاءات قرارات (قانون المطبوعات والتفكير برفع الأسعار وأعتقال نشطاء الحراك) لتشير الى هذا التقدير الخاطيء بأن حراك الشعب الأردني قد أنتهى . _وعند السؤال عن سبب عدم المشاركه في الأنتخابات,قال أن تجربه الأخوان مع التمثيل الأنتخابي طويله وبها تجارب كثيرة تعلموُا منها ,ففي التسعينات تكرر نفس الموقف بالطلب من الأخوان بالمشاركه لتعديل الصوت الواحد من تحت القبه وهذا ما فعلوه ولكنهم أكتشفوا أن هذا لم يكن سوى مطباُ وقعوا فيه ليتم وضعهم لتجميل وضع ديمقراطي زائف ,وقال أن المشكله القديمه الجديدة هي أن الحكومات ونتيجه لعدم الرغبه في الأصلاح تقوم بتصميم القانون الأنتخابي سلفاً لتنتج حجم وطبيعه المعارضه التي تريدها وهذا ما يتكرر في الوضع الحالي , وقال أننا لو فكُرنا بصورة حزبيه ضيقه فالقانون الحالي سوف يجعل ما لا يقل عن ثلاثين من الأخوان من اصحاب المعالي والسعادة ولكنهم بهذا سوف يخونون مطالب الشعب الأردني العظيم . –اما عن السؤال عن الجرً للفتنه وأنه ستكون هناك مسيرة اخرى مضادة بنفس اليوم , قال أننا نحترم ألرأي الآخر ولكن من يجُر للفتنه هنا نحن أم من يختار نفس التوقيت لمسيرة مضادة؟؟ بل أننا نعلن أننا والحراكات الوطنيه المنظمون لمسيرة الجمعه ,فمن هي الجهات الشعبيه او الحزبيه ألمنظمه للمسيرة الأخرى؟؟ وقال لقد قمنا بمسيرة في سلحبوب فلاحقونا وقمنا بمسيرة في المفرق فلاحقونا كذلك ,فمن يسعى للفتنه ؟؟؟ وتحدث عن التحشيد الأعلامي ضد الأخوان وقال أن التشويه يأخذ مستويات كثيرة لدرجه ان زيارتنا لمصر أدعى البعض أنها للتحريض لقطع الغاز عن الأردن ,ونحن بهذة المناسبه نضع أنفسنا تحت تصرف الحكومه لأي جهد مطلوب في موضوع الغاز فالشعب الأردني هو الأؤلويه .

24) تعليق بواسطة :
01-10-2012 11:49 PM

ابا احمد يسعد مساك

كيف تصف من سيدافع عن الاردن وشعبه ضد دعاة الفتنة بأنه غير مبرر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ابا احمد يجب على كل اردني ان يمنع هؤلاء والذين سيجرون الاردن الى الهاوية ان تركوا يسرحوا ويمرحوا بشوارع الاردن كما يحلوا لهم

ابا احمد لأجل ابنتي وزوجتي وأختي ونساء الاردن واطفاله ومائه وأمنه وأمانه يجب الوقوف ضد دعاة الفتنة
يجب ان نقف لهم بالمرصاد لتفويت الفرصة عليهم لزج الحكومة والاجهزة الامنية في مشاكل مع العشائر الاردنية

ونعلنها من خلال موقعكم الذي نحب بأنه (أعذر من أنذر) وسنكون منذ الفجر ننتظر اعداء الوطن الاردني لنمنعهم من جر الاردن الى فتنه

ونرجوا اجهزتنا الامنية بعدم التدخل لأنه ان الاوان ان يرد الشعب الاردني عليهم ردة رجل واحد الشعب الاردني بعشائره ومخيماته ومدنه وقراه وبواديه فنقول للاجهزة الامنية نرجوكم اتركوهم لنا

25) تعليق بواسطة :
02-10-2012 12:33 AM

السيد خالد المجالي اولا انا لااعرفك غير من وقت قصير جدا وان كنت احد رجال الدوله السابقين الذين لهم اثر في وجوه الكثير من الاخوان وغيرهم وبعد ان انتهيت من الدوله هاانت تقف في وجها اما وانت رجل دوله ومتعلم وطبيعت عملك السابق تمكنك من التميز بين الصح والخطاء وانت تعلم ما يخططله الاخوان من ان كنت في عملك السابق وكنت ضدهم ماذا غيرك الان الحريه التي منحتك ايها الدوله ام القوانين السهله في الاردن الحبيب ام انك شبعت من الدوله الم سيد خالد ارجو ان تقول كلمت حق وانامتاكد انك تعلم ما يخفونه الاخوان في نفوسهم انت تعلم لايريدون خيرا للاردن وشعبه ارجوك قل ولو لمره واحده كلمة حق قبل الواقعه لانه لو وقعت ستحمل اهل بيتك الى الحدود السعوديه بناتك وزوجتك وخواتك لست انت وحدك ولاكن كل غيور على عرضه ولن تسمح لك السعويه ان تدخل اراضيها ولا اسرائيل طبعا فستبقى في الاردن فالاردن لان اجمل وائمن من اي مكان في الدنيا الاخوان في مصر استولوا على الحكم وهو ليس لهم انت تعرف انه لشباب الثوره وكذلك ليبيا وتونس واليمن الاخوان يهمه السلطه فقط لا الشعب ولاكن ابا الحسين حفظه الله لنا يهمه الشعب والدوله وهذا ما يهم الشعب الاردني قائد حكيم عربي هاشمي اما لا سمح الله لو وصل الاخوان الى الحكم فيسيروا على اوامر من القياده العاليا لهم في مصر ونحن نريد قائدمنا وليس علينا ولذالك قطع اجادي واجدادك قبلهم عها لن يتغير ولن يتبدل وسنبقى على العهد
وكلمه اخيره الى الاخوان لا تخرجوا الى مسيرتكم فانتم لستم ندا للالاردنين سنحمي الاردن

26) تعليق بواسطة :
02-10-2012 12:42 AM

تقوم هذه السياسات الإستعمارية ؛ فرق تسد , ولا أعرف على من يريدون أن يسودوأ , فقد قاموا بإستعباد الشعب , كما نجحوا في بث الفتنة بين مواطنبه من شتى الأصول والمنابت ومن شتى الديانت والذاهب ؟؟. أفلا يتقوا الله ويتوقفوا عن بث الفتنة وبث سمومهم ؟؟؟فالفتنة أشد من القتل

فلم يكن في هذه الأرض الطيبة عنصرية أو تفرقة قبل مئة عام وقبل المؤامرة الإستعماري الصهيونية على الولة العثمانية الإسلامية الموحدة .

27) تعليق بواسطة :
02-10-2012 12:43 AM

بلاش قلة فهم من الاجهزة الامنية, الحشد المضاد عبارة عن عسكر بلباس مدني لاغراض المصادمة وادخال البلد في دوامة قد تنتهي باسقاط النظام وضياع البلد. جلالة المل عليك ان تتدخل وعد من البيروا فورا.

28) تعليق بواسطة :
02-10-2012 12:47 AM

الم تذكر يوم يجلس المراجع ثمانية ساعات ينتظر بالغرفه(,,,,,)ويخرج احدهم يقول له ارجع بكره بنفس التوقيت--وهكذا شرب المواطن والاخوان من نفس الكاس
ترعبو المواطن ورفعو نسبة الادرنالين عند شباب الاخونجيه وزبد الدرك وصغار الظباط تطاير واللعبعة هي ساعتين فقط الاتفاق مبرم ومتفق عليه واذا حدث غير هذا فقط اذكر عنوان تعليقي لاستمع لملامتك هاتفيا واسمع صوتك الجميل يا ابو احمد!!

29) تعليق بواسطة :
02-10-2012 01:59 AM

تسلم يدك التي خطت المقال يا ابا احمد لقد ارحتنا من الرد على كثير من التعليقات التي معظمها من الغرف السوداء المغلقة التي لا تخفى على احد اما اللامهند الذي يريدك ان تتقي الله في بائعي البلد وسماسرته واسماهم ( الوطن) ...

30) تعليق بواسطة :
02-10-2012 06:34 AM

للاسف فقد انحزت ضد الوطن.في الظروف الصعبة يتكاتف المواطنيين ولا يقفوا في خندق ضد الوطن شانك والاخوان المسلمين

31) تعليق بواسطة :
02-10-2012 08:45 AM

اعذروني اخوتي و زملائي الذين يتحدثون عن حرية الرأي .ومن يعتبرالمسيرة المضادة هي حق مشروع لأي شخص ...لا يا اخي والف لا ليس من حق احد ان يحارب من يحارب الفساد اي كانت سلطته لأن مكانهم الطبيعي هي السجون لا غير ..وسؤال للاخوة الداعمين للمسيرة المضادة فهل به ان يتحفنا بأسباب و اهداف المسيرة المضادة ؟نحن ضد من يسرقنا و ضد من يضربنا بحذائه دون وجه حق وضد من يتحالف مع امريكا واسرائيل لضرب عروبتنا وديننا ..كفانا جهل ونفاق ...اللهم احفط الاردن وشعبها

32) تعليق بواسطة :
02-10-2012 08:59 AM

استاذ خالد انت في الشهرين الاخيرين انقلبت على مبادئك 180 درجة واصبحت احد المنافحين عن حركة الاخونجية واتلمس في انقلاب خطابك الذي اصبحت انا لا اطيقة اما حردا لعدم الحصول على مكسب او لا سمح الله شراء للذمة من قبل الاخونجية ومن خلفهم الصفوية العالمية.

33) تعليق بواسطة :
02-10-2012 09:26 AM

** الاخ خالد المجالي الاكرم
** لم يناقش احد مدى احقية حزب جبهة العمل الاسلامي بتنظيم مسيره والتعبير عن رأيه في الشأن العام وسواءً اتفقنا او اختلفنا معه في بعض ما يطرحه،، ولكن انا من وجهة نظري ان التحشيد ضد هذه المسيره بدأ شعبياً وقبل الحكومه والتي لم تحرك ساكناً الا عندما بدأت تصريحات اصحاب الرؤوس الحاميه من الحركة بالتدفق يمينا وشمالاً وبدون رشاد.
** اول شئ استفز الناس وانا منهم التسمية للمسيره وعندما وجدت الحركه الاسلاميه ان مسمى(الزحف المقدس) يواجه معارضة شعبيه تبرأت منه لتطلق مسمى اكثر استفزازاً وهو(جمعة انقاذ الوطن) وكما حصل بالمسمى الاول غيرت الحركة الاسلامية رأيها واطلقت تسمية تجعل كل مخالف لرأي الحركه يتحسس رأسه (معركة بدر) وكلنا نعرف ان معركة بدر ضد من شنت.
** من حق الناس ان تعبر عن مخاوفها من هذه المسيره وتختلف حول مؤداها والغاية من استعجال الفوضى،،، والا هل حق التعبير والتظاهر هو حق لكل معارض فقط ومن يسمون انفسهم الموالاه يجب اتهامهم بالبلطجه.
** حتى ما يسمى مسيرة الموالاه والاتهامات التي اطلقت حولها من ان الحكومه حشدت افراد من الامن والجيش للقيام بها اعتقد ان الحكومه لا تفعل ذلك وهي تعلم مدى الخطورة المحيطة بهذا الاجراء وان كنت شخصياً مع مثله حتى يقف الجميع عند حدود التعبير السلمي عن مطالبه وبدون اطلاق شعارات استفزازيه واتهام كل مخالف للرأي بانه من ادوات السلطه وبلطجي وولاؤه مدفوع الثمن..الخ من هذه المسميات.
** هناك اختلاف في الرأي حتى ضمن الاسرة الصغيره وهي ضاهرة صحيه اذا ما تم التامل معها ضمن اطار المصلحة العامه للبلاد وليس ضمن انانية فرديه لن تخدم البلد ولا الناس الذين يعيشون فيه مهما اختالفت مشاربهم.
** حمى الله الوطن من كل مكروه.

34) تعليق بواسطة :
02-10-2012 09:33 AM

دايما على الوجع يا ابو احمد
المناصرين للتجييش ..هم اعداء التغيير المستفيدين من الوضع المتردي الراهن . اذا جلالة الملك في كل المناسبات يدعو الى التغيير ...لا بل التغيير ضرورة ملحة ....المشكلة انه هناك فراغ كبير بين رؤية جلالة الملك للتغيير حيث دعى الى ان المرحلة القادمة ستكون حكومات برلمانية في اكثر من مناسبة وهذا ما يصبوا اليه كل الاحزاب والاطياف السياسية ورؤية بعض الاحزاب ان القانون الحالي للانتخاب لا يحقق رؤية جلالة الملك ولذلك يحاولوا ان يضغطوا شعبيا للتغيير ...والسؤال :- لماذا هذا التجييش الاعلامي الهائل ضد مسيرة الاخوان لماذا التحشيد على الفتنة

الله يحمي الوطن وشرفاء الوطن ويبعد عنه الفتنة والبركة بالشباب المستنير الذي لا تخدعه الشعارات البالية من الذين جلسوا احقابا على صدر الوطن واستنزفوا موارده لاغراضهم الشخصية وها هم الان من اصحاب الملايين لابل بعضهم تجاوز الى المليارات ومديونية البلد في تضخم مستمر ...بالنسبة الى هؤلاء هم غير مكترثين ارصدتهم في بنوك سويسرا وحقائبهم معده للرحيل ...والذين سوف يموتون لاجل الوطن نحن الشباب وذوينا ...لذلك هذه المرحلة هي مرحلة اكون حرا حرا ابيا على مشاريع التظليل او لا اكون

35) تعليق بواسطة :
02-10-2012 10:15 AM

الى التعليق 19 محمد جمال المجالي ..اؤيد تعليقك وردك الوافي الشافي الذي ينبع من الحقيقه والوطنيه الصادقه التي لا يخالطها نفاقا او كذبا ... نحن الان في صراع بين الحق والباطل ... الحق يعلو ولا يعلى عليه فهو واضح وحتى الذين استزلهم الشيطان يعرفونه كما يعرفون ابناءهم .... الهيزعيات ضد الاخوان المسلمين واظهارهم اعداء غير مبرر ...لقد كانوا مع النظام ردحا من الزمن فكيف اصبحوا منبوذين عند الطرف الاخر ورسالتهم هي واضحه هي شرع الله وسنة رسوله ...المصيبه ان الذين يذمونهم ليس لديهم حجه تقنع الشعب الاردني وتقنعني كمواطن انهم لديهم اجنده خارجيه تعمل ضد الوطن ... حجتهم داحضه لايستوعبها الطفل الصغير .... انا انصح الذين يتطاولون على الاسلاميين ان يكفو عن ذالك لان لدينا نماذج في مصر وليبيا وغيرها حاربو الدين فاتاهم الله من حيث لم يحتسبوا ... واخيرا اقول ان الدين النصيحه

36) تعليق بواسطة :
02-10-2012 10:57 AM

درء المخاطر خير من جلب المنافع فهل الاخوان مقتنعين بذلك فاذا كانوا مقتنعين فلا ضير ان يلغوا مسيرتهم وان تلغي المولاة مسيرتها اما اذا اصروا على ذلك فهم يسعون الى جلب المخاطر واشتم امرا لاتحمد عقباه قد يقع وندعوا الله ان لا يحصل وندعوا كل ابناء الوطن كافة ومن مختلف الاتجاهات مؤيده ومعارضة التوقف عن اسلوب التظاهرات والاعتصامات اللتي اتخمنا بها على مدى اكثر من ام ونصف دون جدوى وندعوا هذه القوي البحث عن سبل اكثر تاثيرا والتخلي عن الفوضى والغوغائية وندعوا الجميع ان كانوا حقا يهمهم الوطن واممنه واستقراره التوقف عن مظاهر التشنج والابتعاد عن الردح المتبادل وعض الاصابع لان العواقب لن تكون في الصالح العام ونصبح جميعنا خاسرين نادمين واخيرا امل ان تكون ردود فعل الملقين متزنه لان بعضها كمن يضع الزيت على النار وهؤلاء وامثالهم اعداء الوطن ولهم مطامعهم واهدافهم علينا مواجهتهم وعلى مشرف موقع كل الاردن عدم نشر اي تعليق تفوح منه رائحة الحقد والكراهية رائحة المؤامرة اما اذا تعذر وقف هذه المسيرات فانني اعتقد ان القائمين عليها والداعين لها هم من يتحملون مسؤولية ما ستؤول اليه الامور وان الاجهزة الامنية غير ملامة في ماتفلة حتى وان طبقت قانون الطواريء درءا للمخاطر

37) تعليق بواسطة :
02-10-2012 11:53 AM

ان كل ما اتا به الكاتب/السيد ابو احمد حقيقي ومن الواقع ولانكابر ولنحافظ على امن وامان الوطن الغالي وان حدث مكروه لا سمح الله ستكون مصيبه ولكن مواطننه اصبح واعي ويعرف الحقيقه لا التبعيه

38) تعليق بواسطة :
02-10-2012 11:54 AM

لماذا كل هذا التسرع وتوجيه الأتهام للجماعة والتحشيد ضدهم!!
التشويه من وسائل الأعلام لمسيرتهم ((الزحف المقدس))خطاء فاحش
يرتكبه كل مخلص للوطن، الجماعة تريد تزحف زحف على الأكواع من الحسيني الى الأقصى، لتحريره !! والزحف هو عملية تمويه للعدو وتجنب
الرادارات والستالايت، اني ارى صلاح الدين جديد مع مسيرتهم وهدفهم
تحرير الأقصى ! لذالك أنا معهم ومؤيد للزحف المقدس

39) تعليق بواسطة :
02-10-2012 11:56 AM

اخي ابو احمد..تحية وشوقا لكم وللأردن المبتلى ببلوتين كلاهما اشد خطرا على البلد من البلوى الاخرى.
الدولة بفسادها وفاسديها لايمثلون الوطن ولا المواطن الحر الشريف الذي يتطلع لوطن ديمقراطي حر خالي من الفساد
فرص المواطنين فيه متساوية في العمل والتعليم والصحة والحياة بشكل عام.
والطرف الآخر الذي يبدو مناكف للدولة وهم الإخوان لايقل سؤا عن الآخر سيده الذي رباه وترعرع وتعملق على حجره
طوال 60 عاما مضت وتركه يتمدد افقيا وعموديا حتى غدا اغنى احيانا من الدولة
وأقصى كل الوطنين من الأحزاب القومية والوطنية تاركا الساحةللحبيب الوحيد الذ ما ان شم نفسه وأحس بأن الفرصة مؤاتية كعادته بإنتهازية يبرع بها كرفاقه في مصر وغيرها.. تمرد على سيده
وككل ناكري الجميل والإنتهازيين يتطلع الآن للسلطةبعد ان اوهم قاعدته الشعبية التي صنعها بحرفية من على منابر المساجد وأعمال الخير (الصدقات)
التي كان يغدقهاعلى المخيمان والتجمعات الشعبية الفقيرة وأوهمهم انه المنافح المدافع عن حقوقهم وخصوصا وهو الذي يرفض دسترة فك الارتباط ولم يعترض يوما على التهجير من الضفة للأردن ولم يبالي بالتجنيس المهم عنده ان يكسب قاعدة انتخابية ولا يهمه الوطن وما يذيب المكون الأصلي الهندي الأحمر.
لنكن واقعيين فالمعركة القائمة الآن هي الوهم الذي زرعته الحكومة في اذهان الموالاة بأنهم ممثلي الشرق المدافعين عن وطنهم خوفا من استيلاء الآخر عليه وكذلك الإخوان اوهموا الطرف الآخر بأنهم راعي حقوقهم وبين حانا ومانا ضاع الوطن والمواطن من الطرفين.





ز

40) تعليق بواسطة :
02-10-2012 12:29 PM

اتذكر حديث للحسين رحمه الله وموقفه من التطبيع مع اسرائيل حيث قال الناس احرار من اراد التطبيع فليطبع ومن اراد غير ذلك فله ذلك -اهم اشي مصلحة الاردن بس اذا بقي قانون الانتخاب هاذا وعدم معاقبة الفاسدين اعتقد بان الامور ستبقى على ما هي مجلس النواب الجديد اي مبتدي في الساسيه سيعرف انه عباره نسخه طبق الاصل عن المجلس الذي سبه وسيكون عاله على الاردن الوضع الاقتصادي خطير جدا ولا اعتقد انا المعالجه برفع البنزين اعتقد انا بحاجه الى عقد اجتماعي واقتصادي وسياسي يقوم على المصارحه ووضع النقاط على الحروف المعركه ليست معركة الحفاظ على الامتيازات وانما المعركه يجب ان تكون معركه لنهوض بالاردن

41) تعليق بواسطة :
02-10-2012 01:05 PM

الى كل من يعارض المسيرة وهدفها محاربة الفسادوالمفسدين رأيكو احنا بالاردن عيشين مثل الخلق بالله عليكو اجيبو بدون تعصوب او ومزاجية ( وسمها الحقيقي فقط جمعة انقاذ الوطن)

42) تعليق بواسطة :
02-10-2012 01:07 PM

نحن كأردنين سنتحمل اعباء اقتصادية من غير تذمر لكن بشرط هل سنحارب الفساد والمفسدين وارجاع المال المسروق

43) تعليق بواسطة :
02-10-2012 01:53 PM

خلي الدولة ترجع مصاري البورصات وتقدم عشرة أشخاص فاسدين للقضاءالعادل بصورة علنية واللي كل الأردنيين عارفينهم وتخفض أسعار المحروقات والله لينضرب فينا المثل بالعالم بالإصلاحات

44) تعليق بواسطة :
02-10-2012 07:16 PM

بعد متابعتي للاحداث التي تخص الحراك ومحاربة الفساد ...ثبت لي الاتي : اولا ان معظم الشعب الاردني موالي لرموز الفساد ثانيا الاعتقاد ان الشعب الاردني واعي و مثقف هي كذبة كبرى بل بالعكس فمعظمهم يحملون افكارا هدامة وتقودهم التبعية والجهل .ثالثا الشعب الاردني لا يستطيع ان يعيش ضمن دولة قانون نظيفة يسودها العدل والمساواة رابعا الفساد هو جزء من ميراثنا الحضاري ويتمثل بعدة اوجه كالواسطة والعزومة والاكرامية والقرابة والسمسرة وغيرها الكثير والكثير .خامسا العنصرية العمياء .سادسا لا يعرفون معنى الوطنية ولا حتى اصولها .سابعا الولاء الى لا شيء و من اجل لا شيء .....هذه هي مشكلتنا فأذا اصلحنا انفسنا فأننا سوف نصلح دولتنا و تعود علينا بالنفع وعندها سوف تقول وطني الاردن الغالي

45) تعليق بواسطة :
02-10-2012 08:11 PM

هناك 3 أطراف في معادلة الربيع الأردني:

1. الحكومات المتعاقبة الفاسدة التي أوصلتنا إلى هذا الحد ولم تتخذ أي خطوات اصلاحية حقيقية، ورفضت تشكيل حكومة وحدة وطنية تنقذ الوضع السياسي على المدى البعيد.

2. الاخوان المسلمون، وهم الطرف المدعوم دوليا الآن ضمن برنامج استيعاب الربيع العربي كما نجح في مصر نجاحا تاما.

اعتماد الاخوان على الدعم الاقليمي والدولي مرده لتأكدهم أنهم من خارج النسيج الاجتماعي الأردني، وهذه حقيقة، لأن التركيبة الأردنية عشائرية وهم على الند من هذه التركيبة، وتركيبة الحراك الأردني شعبية وتركيبتهم حزبية تنظيمية.

دعوة الاخوان ذات أسقف متهاوية ومتقلبه، تركوا أدبياتهم بالدعوة إلى الله وتحكيم الكتاب والسنه، وهمهم الوحيد الوصول للسلطة استهبالا واستخفافا بكل مشاعر الأردنيين الرافضين لمبدأ العمل الحزبي والاصرار على شعبية الحراك.

3. الحراك الشعبي الأردني الذي ينطلق من عرينه الأساسي وهي المضافات والدواوين العشائرية المرتكزة إلى عمق ثقافة الشعب الأردني المتأصلة بعاداتها وتقاليدها وقيمها العربية الاسلامية.

لذا تجدهم في مضافاتهم يقيموا صلوات الجماعة ويطبقوا سنن الاسلام في هذه المضافات في الأفراح والعزاء وغيرها.

هذا الحراك الشعبي يبدوا بسيطا وعفويا وسطحيا ولكنه متجذر ببعده وعمقه الشعبي، ويستند بعد الله إلى الافتخار بقواته المسلحة وأبناء الأجهزة الأمنية وهم أصلابنا وأولادنا وهم معزتنا في سمو أخلاقهم والتزامهم بدينهم وعاداتهم وتقاليدهم ونحن أعرف الناس بهم.

والأهم من كل ذلك أننا غير حزبيين ولا نقتنع بالحزبية، وملتزمين بالدين والسنن النبوية أكثر من الاخوان أنفسهم والاخوان يعلموا ذلك، فلا يوجد داعي لوجود الاخوان في الأردن لأن الشعب الأردني طبق ما دعى إليه الاخوان منذ عقود. على العكس الشعب الأردني لا يحلل الربا وهم يحللونه باسم المرابه، وهذه عشيرة العبيدات تتبرأ من تعيين ابنها سفيرا في اسرائيل ومرسي يحتفظ بسفارة اسرائيل، وووو من هو الملتزم بالاسلام أكثر؟ نحن أم أنتم. طبعا نحن الشعب الأردني.

نصيحة للإخوان: عليكم فهم حركة التاريخ، والأنسب لكم أن تركزوا على فلسطين والقضية الفلسطينية، وتقوموا فقط عن بعد بدعم الحراك الشعبي الأردني من جهة ومن جهة أخرى دعم نضال الأخوة في فلسطين، وإحياء روح العودة وزرع بذور الأمل للشعب الفلسطيني الطيب العزيز المقهور المشرد، بدلا من تضييعه في متاهات الاصلاحات الداخلية والتدخل في شؤوت الدول العربية مرة الأردن مومرة لبنان ومرة الكويت ومرة العراق ومرة سوريا والحبل على الجرار.

كفى يجب عليكم فهم الأمور بذكاء والخروج من الحوصلة الحزبية التي تعيشوها وكأنكم في سجن فكري لا تسمعوا الا لبعضكم ثم تجدوا أنفسكم في عالم لا تفهموه ولا يفهمكم أحد.

صدقا نصيحة لوجه الله لكم أعيدوا قرائتها والتمعن بما أقول، لأن الغربال على وشك أن يذهب بخيرتكم الذين نذكرهم أنهم مخلصين للدعوة، وللأوطان مخلصين من أبنائها، وأهل مكة أولى باصلاحها.

46) تعليق بواسطة :
02-10-2012 08:20 PM

إلى 44 مظلوم: من المؤكد وبدون نشر روح التشاؤم: الشعب الأردني من أرقى شعوب العالم، وهو محبوب لدى معظم شعوب الأرض ونحن عشنا في بلاد شتى ونعلم ذلك وأنت تعلم ذلك.

الشعب الأردني أكثر الشعوب ذكاء ونسب تعليم، ومؤدبين محترمين لا يظلمون ولا يحقدون ويحبون الغريب ويساعدون الاخوة العرب وأنت تشاهدذلك كل يوم.

الصفات الموجودة في الشعب الأرلادني صفات يحبها الله تعالى ولذلك هو حاميهم من الخبثاء والفاسدين والملاعين ولذا تلاحظ أن كل خبيث لا يستطيع البقاء في هذا لبلد الطيب فتجده يهاجر لكندا وأمريكا وأوروبا وغيرها.

أنا أتفق معك في بعض الشيء: حقا أن كرمنا مبالغ فيه وبساطتنا أكثر من اللا زم ووووو ولهذا يفكر الغبي والجاهل أننا شعب يحتاج لمن يتكلم باسمه.

الله يرضى عليك لا تفهمونا غلط، ولا تكن ممن يقول فيهم الشاعر:

إذا أكرمت الكريم ملكته وإن أكرمت اللئيم تمردا.

وشكرا لكل الأردن

47) تعليق بواسطة :
02-10-2012 09:34 PM

لا أحب اخوان الاردن,,,,ولا أحب الحكومة,,
الأثنان لا يهمهم المواطن ولا الوطن وبعد.

ولكن اعتقد ان المسيرات والاعتصامات طريقة حضارية للتعبير عن الوجع والخلل والفشل الحكومي عموما .ولكن هذا ان كانت تريد أيصال رسالة فحسب.

ولكن ما قرأتة وسمعتة من تصريحات من الجانبين وعبر قنواتهم المسمومة المأجورة . تجعلني اضع يدي على قلبي,وأبقى رغما عني متحفزا خائفا من التهور المبرمج والغير مبرمج الذي اخاف وقوعة .

لذا ادعوا اللة معي ان يمر الموقف كما نتمنى حضاريا مؤدبا يعطي انطباع للكل اننا شعب راقي

48) تعليق بواسطة :
02-10-2012 11:39 PM

احلى تعليق رقم 47 وانا معاك يا معايطه لا احب الاخوان ولا اثق فيهم وكذلك لا اوويد الحكومة الحاليه

49) تعليق بواسطة :
03-10-2012 12:59 AM

كل مايدور في ذهني هو الدعاء الى الله سبحانه وتعالى ان يحفظ الاردن الحبيب وان يحفظ ملك البلاد الحبيب وان يديم لنا الاردن امنا من كل مكروه وسنبقى وتبقى ارواحنا فداك يااردن العظيم وفداك سيدي وسيد البلاد الملك عبدالله الثاني حفظه ورعاه.

50) تعليق بواسطة :
03-10-2012 04:22 AM

يا اخي دائما المعارضة بتطلع مسيرات بعد صلاة الظهر ومن الجامع الحسيني ليش حبكت مسيرة الموالاة تطلع نفس الزمان والمكان وبسبوا على المعارضين برضا وسكوت رجال الامن هل هذه اخلاق الحكومة واصلاحاتها مثلا

51) تعليق بواسطة :
03-10-2012 09:40 PM

مسابقة من يصرخ اولا, بين أخوان الاردن والحكومة , وعدم الأنصياع للغة العقل والتمترس خلف التصريحات النارية سيدفع ثمنها الوطن والأطفال والشيوخ والعجائز.

لذا ادعوا بصدق أخوان الأردن الى التخفيف من لغة السلوك والأتجاة الى لغة الحوار السلمي الهادف فالضغط الحالي أجج مشاعر مئات الالاف من غير المهتمين بالسياسة خصوصا ان المعلومات التي تسربت لهم تفيد بهوائل الامور.

كذلك ادعوا الحكومة الى التخفيف من التصريحات وكف الأبواق الناعقة من فضائيات وأخر ان الوطن مقبل على دماء سيسبها مسيرة الاخوان.

بالعربي /اي نقطة دم أردنية ستسيل أحمل مسؤوليتها لأحوان الاردن والحكومة الحالية . وسيحاسبوا بقسوة من من قبل الشعب

52) تعليق بواسطة :
03-10-2012 11:28 PM

اسجنوا الفاسدبن والحراميه وخذوا منهم المصاري ما بسير اشي

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012