أضف إلى المفضلة
السبت , 11 أيار/مايو 2024
السبت , 11 أيار/مايو 2024


الكنفدرالية " مصطلح حق يراد به باطل " .

01-01-2013 09:00 PM
كل الاردن -


خالد المجالي : منذ ايام تصاعدت وتيرة الحديث عن ' الكنفدرالية ' بين الاردن وفلسطين ، وكان الملفت للنظر بعض التعليقات التي تتحدث عن اهمية وضرورة ايجاد هذه العلاقة بين الاردن وفلسطين من منطلق تاريخي وديني ، كما كان هناك نقد واتهام بالعنصرية لكل شخص يرفض هذه العلاقة لاسباب سياسية .


بداية كل انسان عربي ومسلم لا يرفض اي شكل من اشكال الاتحاد العربي وتحت اي مصطلح او مسمى ولكن بنفس الوقت لا يوجد اي انسان يقبل ان يكون هذا الشكل من الاتحاد من اجل نتيجة سياسية واجتماعية تضر بأي طرف من اطراف المعادلة حتى تنجح تلك الفكرة على ارض الواقع .

الكنفدرالية هي علاقة ' اتحادية ' بين دولتين مستقلتين ولهما حدودهما السياسية والاقتصادية والاجتماعية والاصل ايضا ان تكون هناك اوجه شبه وتقارب من حيث السكان والمساحة والمنافع الاقتصادية للدولتين بالاضافة الى عدم استغلال تلك العلاقة من اي طرف ثالث على حساب تلك العلاقة .

الضفة الغربية كما يعلم الجميع كامل مساحتها التي احتلت عام 1967 لا تصل 6 الاف كم مربع وبعد المستوطنات والحدود لن يبقى منها سوى اقل من 4 الاف كم مربع فكيف يمكن ان تكون علاقة كنفدرالية مع دولة تقارب مساحتها 90 الف كم مربع ؟؟؟

سكان الضفة الغربية حوالي مليون وسبعماية الف واذا اضفنا لهم من له حق العودة ويستطيع ذلك فسيكون الرقم حوالي 3 مليون والاردن حوالي 7 مليون فكيف يمكن ان تكون تلك العلاقة وعلى اي اساس ؟؟؟

الموارد الاقتصادية في الضفة الغربية محدودة جدا فهل يمكن ان تقارن بما يملك الاردن من موارد طبيعية وموقع استراتيجي وغيره من امكانات ؟؟

الضفة الغربية لا تعادل محافظة صغيرة من محافظات الاردن من حيث المساحة والموارد ولكنها قد تعادل 40% من سكان الاردن فهل يمكن ان تكون العلاقة من خلال هذه المنطلقات ام يمكن ان يفكر البعض بالعودة الى المناصفة في ادارة الدولة والمجلس التشريعي والرقابي وغيره ؟؟؟

الاهم من كل ذلك ان هناك قضية تتعلق بالطرف المغتصب لفلسطين العربية والذي يسعى جاهدا لانهاء القضية وتصفيتها من خلال ايجاد اي علاقة سياسية بين ' مناطق الضفة الغربية ' والاردن وتحميل الاردن مسؤولية تلك الاراضي والشعب الفلسطيني فيها وتأمين حماية الحدود التي اوجدها وحددها ذلك العدو فهل يمكن ان يقبل الاردن والشعب الفلسطيني بذلك ؟؟

ان محاولة البعض اعادة احياء هذا المشروع لا يصب الا في المصلحة الصهيونية ويهودية الدولة العبرية وانهاء ما تبقى من الهوية الفلسطينية والقضاء على الهوية الاردنية بحيث تصبح الاردن ' العربية ' حامية الحدود الاسرائيلية فهل هذا ما نسعى من اجله ؟؟؟

الكنفدرالية مصطلح حق يراد به باطل ' واكثر من ذلك مؤامرة ' ولا اعتقد ان الشعب الفلسطيني يمكن ان يقبل تلك العلاقة بحيث لا تزيد عن مساحة الضفة ومواردها الاقتصادية ' كتمثيل ' في الدولة الاردنية وايضا لا يمكن ان يقبل اردني ان يكون مثلا للضفة الغربية تمثيل في الدولة الاردنية باكثر من تلك المحددات الاقتصادية ومساحة الاراضي التي سيشملها الاتحاد الكنفدرالي .

وفقط من اجل التوضيح لن يقبل الشعب الاردني ان يكون هناك جواز سفر موحد ولن يقبل ان يكون للضفة الغربية اي وزارة سيادية او اكثر من وزارتين في اي حكومة ولن يقبل ان يكون لهم اي دور في الاجهزة الامنية او القوات المسلحة ولن يكون لها اي تمثيل دبلوماسي عربي او دولي وستصبح الضفة الغربية فقط منطقة عازلة تدار بحكم ' محلي ' وشرطة محلية فقط فهل هذا ما يسعى له الشعب الفلسطيني بعد كل التضحيات التي قدمها من اجل فلسطين ؟؟؟؟

اعتقد ان الواجب على كل اردني وفلسطيني الوقوف بوجه كل من يروج لهذا المشروع الباطل والعمل على تثبيت الهوية الفلسطينية وتاكيد حق العودة وهنا فانني اطالب كمواطن اردني ان تقوم الدولة الاردنية فورا ' بقوننة فك الارتباط ' وتحديد الهوية الاردنية وتعديل قانون الجنسية ووقف كل المحاولات التي يروج لها البعض من اعادة الضفة الغربية للاردن الا اذا كنا جزء اساسي ورئيسي في المؤامرة على فلسطين والهوية الفلسطينية .



التعليقات

1) تعليق بواسطة :
01-01-2013 06:04 PM

عاش بيان العسكر

2) تعليق بواسطة :
01-01-2013 06:18 PM

يا اخي العزيز..
الواقع اقوى من اية تمنيات..الواقع يقول مثلن ان الاصول الفسطينية تشكل غالبية كبيرة او حتى مطلقة من مواطني شرق الاردن..الواقع يضيف مثلن ان معطيات استقصائية ميدانية تقول ان كثيرن منهم يرغبون بالبقاء في شرق الاردن حتى لو قامت دولة فلسطينية مستقلة هناك..وحتى لو اتيحت لهم فرصة العودة..يا اخي ربما يعود آلاف منه ولكن ثق ان آلافا فلسطينية مؤلفة من ابناء الضفة الغربية ستحل محل هؤلاء المغادرين لتلك الضفة..بالاعتماد على هذه المعطيات وغيرها كثير وكثير سنصل الى ضرورة علاقة وجود معينة بين الضفتين تبدأ من وحدة اندماجية كتلك التي كانت قبل حزيران 67 الى فدرالية (كالتي في الولايات المتحدة) الى كنفدرالية..لكن معك حق في ان يطلب الشرق اردنيون ضمانات من قبيل تعديل قانون الجنسية مثلا حتى لا يغرقوا في احابيل اغراء ونقل الفلسطينيين جملة وتفصيلا الى شرق الاردن..بما فيه حتى من لبنان وسوريا..يعني بلورة وتجسيد شرق الاردن كوطن قومي للفلسطينيين كما صارت بلادهم وطنن قومين ليهود العالم..ثم يجري في مرحلة اخرى كنس الشرق اردنيين الى شرق خط سكة الحديد..

3) تعليق بواسطة :
01-01-2013 06:19 PM

امكانية نشوء الكنفدرالية بين المملكة الاردنية الهاشمية والدولة الفلسطينية المستقلة في كل اراضي فلسطين العربية الاسلامية وخلاف ذلك عبث في عبث في عبث

4) تعليق بواسطة :
01-01-2013 06:21 PM

اخي خالد هذا المشروع جنين ميت قبل ان يولد لكن يراد له ان يولد بعملية قيصيرية
اتذكر ان الراحل الكبير الحسين رحمه الله قال بحزم لعرفات ارجو ان لا تفتح معي موضوع الكونفدرالية في اخر سنة قبل ان يموت وللاسف الان المشروع ماشي على قدم وساق
اما قصة عروبة ووحدة كيف يتم كونفدرالية مع بلد محتل لا يملك قراره مقسم حزبيا بلد عبارة عن كنتونات مقسمة مشرذمة تحتاج خدمات او اموال كبيرة وتشكل عبء اكثر مما تستطيع اي دولة الاتحاد معها

5) تعليق بواسطة :
01-01-2013 06:27 PM

كلام ومقارنات غير منطقية شو دخل المساحة ولا عدد السكان بالكونفدرالية
كثير دول يختلف فيها المساحة وعدد السكان وبها كنفدرالية مثل روسيا وكمان السكان مختلفين عن بعض مش زينا.
بس أنا معارض الكنفدرالية لاسباب أخري وهي انها تتم بين دولة محتلة الضفة+غزة مع دولة مستقلة وهي الاردن، لذا يجب تحرير فلسطين ثم تقرير ذلك.

6) تعليق بواسطة :
01-01-2013 06:37 PM

يا نعمان رباع اذا استمريت على عاش بيان العسكر كمان خبرين او ثلاث رايح تدخل موسوعة جنس للارقام القياسية. من بعدها ستاتيك عروض اعلانات ويمكن يستضيفوك فى قناة الجزيرة

7) تعليق بواسطة :
01-01-2013 06:58 PM

هنالك تيار التخلي عن فلسطين الوقف الاسلامي الذي لا يجوز التنازل عنه واصحاب الحقوق المنقوصة واعضاءه معروفون لدي الجميع هم بين فترة وفترة يحركون هذة النظرية الخبيثة املين بحصول على مكاسب ومصالح شخصية والاخ خالد المجالي معاه حق ولذلك بني آدم فان من يدعو الى هذة الفكرة يدعو الى الخيانة العظمى .

8) تعليق بواسطة :
01-01-2013 07:01 PM

الحديث مبكر جداً طرحه الان او الخوض فيه .... و لكن القادم من احداث سيحدد الشكل النهائي للمنطقة هناك تغيرات قوية و جذرية يعني تسونامي سياسي عسكري في الشرق الاوسط و بعد الزلزال يبدء طرح الاوراق على الطاولة ،،، هناك قاعدة عند صناع القرار في العالم تقول ان اي حل تريد فرضه يحتاج الى تدخل جراحي عسكري ثم تناقش كيف سيكون شكل الحل ... المهم الان محبة الناس بعضها بعض و الوقوف جنبا الى جنب في وجه بني صهيون و أعوانهم

9) تعليق بواسطة :
01-01-2013 07:02 PM

خلي نعمان على راحتو يا رقم 6 يحكي زي ما بدو هو حر زي ما احنا احرار نعمان مواطن اردني محترم ما اساء لاحد او طعن في احد او لعن احد حفظه الله ورعاه .

10) تعليق بواسطة :
01-01-2013 07:16 PM

عائلة رباع من مصر المحروسه,,والا من دير أبان,,,عاش بيان العسكر

11) تعليق بواسطة :
01-01-2013 07:21 PM

إقرأ مقال الدكتور حسن البراري على موقع باسل العكور عن هذا الموضوع، كتب مقال بعنوان عندما يتآمر الاردني على نفسه، من اجمل ما كتب عن الموضوع

12) تعليق بواسطة :
01-01-2013 07:24 PM

اعلم انك تعلم ماسأقول استاذ خالد ولكن توضيح لكلمة ما في سطر ما وماقد يفهمة بعض القراء وللفائدة عموماً ان الفلسطينيين الذين هجرو عام 48 يطلق عليهم مصطلح الاجئين اما الذين هجرو عام 67 يطلق عليهم النازحين ومصطلح حق العودة المقصود بهم الاجئين والعودة المقصود بها الى اراضي 48 مع التحية للمقال الرائع ؟؟؟

13) تعليق بواسطة :
01-01-2013 07:30 PM

هناك من ينسى ان حوالي نصف الشعب الاردني من اصول اردنية
لو اضفنا لهم القوميون و الاسلاميون و اليساريون و جميع هؤلاء يؤيدون الوحدة لصاروا الاغلبية العظمى من الاردنيين فمن انتم و ماذا تمثلون و ما انتخابات الجامعة الادنية عنكم ببعيد انظروا الى النتائج و اعرفوا حجمكم

14) تعليق بواسطة :
01-01-2013 07:47 PM

انا سمعت انه سيكون هناك استفتاء على هيك قرار و سنرى ماذا سيكون رائ المواطنيين الله يجيب الخير

15) تعليق بواسطة :
01-01-2013 07:48 PM

والله مشكله حكوماتنا مشكله بالفعل ما صارت لهم انظمامهم مع الخليج مالو على الكنودرالليه مع فلسطين ومره مع العراق ومصر واليمن ومره مع الخليج ومره مع ايران لو لبو طلبات ايران زمان كنرفرو واتحدو معها ليش احسم شيء اتحدو مع روسيا والتركمان وبلاد السند وفيه بلاد اسمه الوقواق وجنوب افريفيا لعلا الفاسدين يستفيدو من افريقيا به كل ما يطلبونه من باطن الارض يبعونه على بأبخس الاثمان المهم يعبو اجيابهم من جنوب افريقيا

16) تعليق بواسطة :
01-01-2013 07:52 PM

رد على زمزم 13

احنا بنعرف حجمنا كويس,,, وعرّفنا اشكالك حجمهم كثير وراجع التاريخ...

هذه الوحده لن تتم ولو على جثثنا

مافي كلمة بالاردن الا لابناء العشائر وان غدا لناظره قريب

17) تعليق بواسطة :
01-01-2013 08:01 PM

نتفهم دوافع الكاتب وأفكاره لكن اختيار المساحة و عدد السكان افقد المقال الموضوعيه.

18) تعليق بواسطة :
01-01-2013 08:03 PM

لا يوجد لنا اي مصلحه بما يسمى بالكونفدراليه لان الوطن فوق الجميع كما ان الشعب الاردني ليس بحاجه الى هذه المهزله ولا داعي لاختبار صبرناومثل ما قالو لا تلزونا عالطور

19) تعليق بواسطة :
01-01-2013 08:08 PM

كلام منطقى للذى يحافظ على الاراضى الفلسطنية اى حل والارض محتلة يصب فى مصلحة اسرائيل اذا اصبحت فلسطين دولة مستقلة يكون اقليم فلسطين غربى النهر واقليم الاردن شرقى النهر وان يكون حق عودة النازحين بعد توفير السكن الملائم والعمل ويكون لقليم فلسطين دولة وجواز سفر ولقليم الاردن دولة وجواز سفر وسكن وعمل للجميع ويكون برلمان غربى النهر وبرلمان شرقى النهر بشروط وتكون حكومة وحدة لفلسطين ولاردن وتجتمع مرة فى عمان ومرة بالقدس عندها نحافظ على الاردن ونحافظ على فلسطينوان يكون لكل اقليم خصوصية يتفق عليها هذا اذا بدنا نحكى صح والا نتضروا ما يخطط لخراب المنطقة بعدة طرق وربما بايدينا وبمكر اليهود واللة من وراء القصد

20) تعليق بواسطة :
01-01-2013 08:13 PM

الى رقم 13 اقول ما قاله المهندس رقم14 من لا يعرف الصقر يشويه وما الامس ببعيد فلا تلزونا عالطور

21) تعليق بواسطة :
01-01-2013 08:14 PM

نعم و الف نعم للكونفدرالية و الوحدة شعب واحد لا شعبين دم واحد في العرقين المملكة المتحدة بشقيها الشرقي و الغربي نعم نعم نعم هل يكره احد ان يكبر بلده و يتسع و يزدهر ؟؟

22) تعليق بواسطة :
01-01-2013 08:28 PM

أنا ضد الكونفدارلية لاسباب سياسية محضة, لأن المقصود منها انهاء القضية الفلسطينية.انني ضدالطرح والاسلوب الذين اعتمدهما الكاتب من حيث الشكل والمضمون, فأنك تشتم رائحة المحاصصة
القائمة على حسابات مضللة لاتعتمد المنطق وتفتقد للموضوعية, كأن يعيب وارث على اخيه انه اخذ عشر دونمات من الورثة بينما هو نصف دونم,متناسيا
أن العشر دونمات هي في الجفر ونصف الدونم في عبدون و ثانيا أن الكاتب يحاول قاصدا ايهام القارئ بأن الكونفدرالية تكاد تكون اتحادا كاملا
وهي بالطبع ليست كذلك, لأن ذلك هو من صفات الدولة الفدرالية. أنصح الكاتب بأن يراعي الموضوعية العلمية وأن يعود الى كتب القانون الدستوري ان كان قد ارتكب الخطأ عن غير قصد, فليس بالضرورة لقبام الدولة الكونفدرالية ان يكون هناك اوجه تشابة من حيث السكان والمساحة ولاحتى من حيث المنافع . انني اشتم رائحة الجهوية المقيته القائمة على المحاصصة وتوزيع الورثة حتى قبل ان يموت المورث.

23) تعليق بواسطة :
01-01-2013 08:36 PM

تحية للجميع ، سنة خير على الجميع ان شاء الله .

أستاذ خالد مغلب حالك بدون سبب ، الأردنيين غير موافقين ، والفلسطينيين (السلطة)أعلنوا أنهم لم يفتحوا الموضوع منذ الثمانينات و أهل الضفة و أهل غزة لا يريدون وحدة أيضا ، يريدون بلدهم و علمهم و دولتهم التي ضحوا لأجلها .

÷ذا من ناحية ارادة شعبين - أما ان كان هناك أوامر تفرض فستفرض شاء من شاء و أبى من أبى

تحية للجميع

24) تعليق بواسطة :
01-01-2013 08:44 PM

التهديد و العنف لن يفيدك يا عمري الدنيا تغيرت و نحن لسنا في الستينات . يا روحي نحن في القرن الواحد و العشرين و حكيك ليس له محل من الإعراب عمو اي نظام او فئة تلجأ للسلاح أو تستبد ضد فئة أخرى مصيرها الفشل و تقسيم اليلاد يا روحي . و قصة الصقر المشوي تبعك هاي حكي فاضي زي ما احنا الاثنين عارفين.
اذا كنت تذكرني بالماضي فدعني اذكرك بالحاضر..... شو اخبار يوغسلافيا و العراق و السودان و و و و غيرها من الدول التي استلمها اليمين امثالك شو صار فيها و شو اخبار الصقور المشوية فيها.

25) تعليق بواسطة :
01-01-2013 08:59 PM

أحسنت القول كلامك صحيح و منطقي جداً

26) تعليق بواسطة :
01-01-2013 09:06 PM

يجب اتباع صاحب الجلالة سيد البلاد فقط و لا يجوز ان نسمع من غيره لان كل من يقول العشيرة و العشائر يعرف بانه لا يوجد إجماع على الشمس بين العشيرة الوحدة مختلفين على كل شيئ و الأغلبية الساحقة من الأردنيين تتبع جلالة الملك المعظم و الأجهزة الأمنية حامية البلد ربنا يطول بعمر سيدنا و يحفظ الاردن من كل شر يا رب و يديم الأجهزة الأمنية و الجيش درع البلد حامي الوحدة الوطنية

27) تعليق بواسطة :
01-01-2013 09:10 PM

الاخ خالد المجالي المحترم

تصور معي اسم الدوله الاردنيه بعد الكونفدراليه وهو كالتالي :
المملكه : نسبه للملكيه الاردنيه
السلطويه : نسبه للسلطة الفلسطينيه
الاردنيه : نسبه للاردن
الفلسطينيه : نسبه لفلسطين
اليساريه : نسبه ليسارية الملك والمنظمات .
الشعبيه : نسبه للشعبين الاردني والفلسطيني .
الهاشميه : نسبه الى ال هاشم :
الصفديه : نسبه لمحمود الصفدي ( ملاحظه قد يضاف ال ياسين نسبه للملكه بدلا من الصفدي .
الكونفدراليه : نسبه لنوع الاتحاد الكونفدرالي .
العظمى : نسبه لعظمة الاتحاد .

وهنا يصبح اسم الاتحاد كما يلي :
المملكه السلطويه الاردنيه الفلسطينيه الهاشميه الصفديه ( او الياسينيه ) الكونفدراليه العظمى .

اقول لك سيد خالد ..ان بداية النهايه للحكم الهاشمي في الاردن هو بداية العمل بالكونفدراليه الهزيله التي ستطالب القوى الشعبيه لاحقا من الدوله ان يكون الحكم على اساس السكان ( الديموغرافيا ) .

انا رفضت دخول الاردن الى مجلس التعاون الخليجي ..حفظا للسيادة الاردنيه والكرامة الاردنيه ...فكيف تريدني ان اوافق على كونفدراليه تهدف منها اسرائيل حل قضيه حق العودة والاجئين والنازحين على حساب الاردن ...لن يحمي الجيش العربي امن اسرائيل وحدودها ومستوطناتها ...
هل يريد النظام الاردني اعادة التاريخ للخلف والخوض بحرب اهليه اردنيه اخرى غير حرب السبعين ..ماذا ستكون تداعيات دخول اكثر من 10 منظمات فلسطينيه الى الساحة الاردنيه وكل منظمة منها تحمل فكرا يختلف عن التسعة الاخرى .

الميثاق الوطني الفلسطيني يقول ان كل من كان في فلسطين عام 1947 او خارجها هو فلسطين حتى وان ولد خارج فلسطين فهل هذا يعني ان تقوم السلطه بأعادتهم الي دولة فلسطين قبل عمليه الكونفدراليه .
هل ستقدم الدوله الفلسطينيه اعتذارها للاردن عن اعمال المنظمات الفلسطينيه بالاردن عام السبعين لنفتح صفحة جديدة .,

اخي خالد الكونفدراليه ...حلم اسرائيلي ...لن نسمح بتطبيقه هنا في ارض الكرامة الاردنيه ..لن نسمح به مهما كان الثمن .

28) تعليق بواسطة :
01-01-2013 09:13 PM

الشعبان الأردني والفلسطيني لا يريدوا كونفيديرالييييييييييييييييييية. من يريد الاستهتار بإرادة الشعوب هو مغامر من الدرجة الأولى.

29) تعليق بواسطة :
01-01-2013 09:14 PM

الاردن للاردنيين قبائل وعشائر وفلاحين .. ونعرف من هو النازح واللاجئ والحجازي .. واذا كان الموضوع يخص الاردن فالكلمه الاولى والاخيره للاردنيين وحتى موضوع الاستفتاء مرفوض ..ولن يكون هناك اي وحده دون عودة فلسطين كامله

30) تعليق بواسطة :
01-01-2013 09:18 PM

ايها المعلقون الكرام هل ترغبون بدمج الفاسدين والحرامية من الجهتين-غرب وشرق-نحن بجزء واحد منهم مش قادرين نحمي مقدرات الوطن منهم فكيف اذا اجتمعوا

اقتبس
الواجب على كل اردني وفلسطيني الوقوف بوجه كل من يروج لهذا المشروع الباطل والعمل على تثبيت الهوية الفلسطينية وتاكيد حق العودة وهنا فانني اطالب كمواطن اردني ان تقوم الدولة الاردنية فورا ' بقوننة فك الارتباط ' وتحديد الهوية الاردنية وتعديل قانون الجنسية ووقف كل المحاولات التي يروج لها البعض من اعادة الضفة الغربية للاردن الا اذا كنا جزء اساسي ورئيسي في المؤامرة على فلسطين والهوية الفلسطينية .

ثذكروا ان هذا المخطط الذي جعل امريكا واوربا توافق على منح فلسطين صفة حكومة!!

31) تعليق بواسطة :
01-01-2013 09:28 PM

الحل وحدة و كنفدرالية اسرائيلية فلسطينية هذا سيكون المطلب الصحيح وحدة اسرائيلية فلسطينية بلد واحد و شعب واحد و الله الموفق

32) تعليق بواسطة :
01-01-2013 09:42 PM

انا جداً طامع في الكونفدرالية او الفدرالية التي ستدر علي الربح الوفير و الخير العميم لأني مشرد من بلدي فلسطين و طامع في خير اخي الاردني حيث أحسده على رغد العيش و على البترول و الثروات المعدنية و على عدم وجود غلاء او بطالة او ضريبة مبيعات لذلك انا راغب في الكونفدرالية فلا تحرمنا منها ارجوك انها الجنة و اكثر بالنسبة لنا !!!!!!!! يا زلمة روح شوفلك شغلة تنفعك أحسنلك بلا عبط

33) تعليق بواسطة :
01-01-2013 10:19 PM

لا داعي للمقارنات أستاذ خالد وقد إختزلت مقالك كله بالواقع الذي ذكرته في آخر سطر فيه

34) تعليق بواسطة :
01-01-2013 10:24 PM

نعتذر

35) تعليق بواسطة :
01-01-2013 10:25 PM

اخي الاستاذ خالد..تحية طيبة .
يعلم الله اني اكره ان اخوض في هذا الموضوع
لكي لااناقض نفسي فأنا اعتبر نفسي قومي الهوى ولا افرق بين طنجة والبحرين مرورا في الاردن فكلها بلدي ووطني..فنحن ابناء امة واحدة ولعن الله المستعمر الذي رسم الخرائط ووضع الحدودووضع حكاما رسخوا القطرية في الشعب الواحد فغدا شعوبا شربت من كاس القطرية وارتوت حتي الثمالة مترسخة في عقولها الانانية بل الفوقية والدونية والعنجهية
فنجد مثلا رقم 13 زمزم يصب الزيت على النار بتعليقه ليرد عليه العلاونة بنفس اللهجة مما يزرع الحقد والكراهية في كل طرف لنزداد خيبة مع هالخيبة اللي احنا فيها..مع ان المقال سياسي بامتياز يتحدث بكل تجرد للقارئ الواعي في ظل هذه الظروف التي يمر بها الاردن وفلسطين وما يحاك من مؤامرات ضدهما وضد قضية الامة الاولى والاهم(القضية الفلسطينية)
فالشرق اردنيين بعد ان فهموا اللعبة
وفات السبت في طططط... اليهودي وفي ظل
واقع ديموغرافي لن يقبلوا ان يصبحوا اقلية في وطنهم وهذا حق لكل شعب وكما راينا بعد سقوط الاتحاد السوفييتي كيف
استقلت دول المنظومة الاشتراكية واختارت الشعوب استقلالها وانظمة حكمها ..وكيف
لبلدان كانت دولة واحدة وانفصلت برضا الشعبين كالتشيك والسلوفاك(تشيكوسلوفاكيا سابقا)وكذلك
يوغسلافيا حتى ان اقليم كوسوفوا اضحى دولة وهي التي لاتكاد ان ترى على الخريطة.
واعتقد بل اجزم بأنه ما من قوة على وجه الارض سواء القيادة الاردنية او الفلسطينية ولاحتى امريكا او اسرائيل
ولا كل العالم ان تفرض هكذا اتحاد على الشعب الاردني قسرا دون رضاه.
لقد ولت الايام التي كان فيها المستعمر
يفرض ارادته على الشعوب ..ولو عاد الزمان للوراءفلن تفلح مذابح دير ياسين وقبية وغيرها وكل جبروت بريطانيا انذاك ان تهجر الشعب الفلسطيني من ارضه
وهذه حقيقة مسلما بها فكما راينا كيف
خرجت امريكا مدحورة من العراق هي وحلفائها وهاهي الان تعد العدة للهروب
من افغانستان ..يعني ان الشعوب هي التي تصنع المستحيل لو توفرت الارادة واعتقد ان الاردنيين لايقلون عن هذه الشعوب.
نتمنى ان تكزن الوحدة بين فلسطين والاردن ضمن وحدة الامة العربية جمعاء اوحتى لنقل ضمن بلاد الشام بعدها نطمح لان نتحد مع بلاد مابين النهرين وهكذا الى ان نصل لوحدة عربية شاملة.
اما الاقليمية البغيضة..فيا اخوة االدين والعروبة واللغة والمصير اتركوها على الاقل من ناحية عقائدية
فديننا الحنيف نها عنها((اتقوها انها نتنة))ولتكن عيونكم متجهة الى الغرب الى اصل البلاء و سبب ما نحن فيه فوجوده بدعم من الغرب المستعمر كمخلب قط له
ليفصل المشرق عن المغرب وهاهو يفعل
الافاعيل ليفصل قلوبنا وعقولنا عن بعضنا فاتقوا الله في هذا البلد .

36) تعليق بواسطة :
01-01-2013 10:26 PM

اسمع كلامك أصدقك أشوف أمورك استعجب.

يا زلمة جننتنا أنت ونواب المخيمات وكتـّاب الحقوق المنقوصة في موضوع سحب الأرقام الوطنية المفتعل وهسا بتقول انك زاهد في الكونفدرالية.

37) تعليق بواسطة :
01-01-2013 10:26 PM

يا رقم 32 ليش ما تحل عنا انت و امثالك و سنبقى نحن بأف خير و راضيين بما لدينا. انت اصمص و بتجمص. كويس الي لقيتوا مكان و ناس يضبوكوا.

38) تعليق بواسطة :
01-01-2013 10:46 PM

أستاذ خالد أحييك على هذا المقال الذي يعبر عن هاجس وقلق الاردنيين الشعب والشعب فقط من الكونفدرالية المرتقبة بين الاردن وجزء يسير من فلسطين التاريخية لما لذلك من تأثير بالغ على الهوية الاردنية ومصالح الناس. ومع تحفظي على بعض ما ذكرته من تحجيم لفلسطين وأهلها فاني اسجل عتبي على كل الاردنيين لأنهم يعرفون أين العلة ويوجهون سهامهم دائما على الطرف الاخر. فهل يعقل ان تحدث هكذا كونفدرالية من غير موافقة النظام الاردني. دع الفلسطينيين يقولون ويفعلون ما يريدون فهل سيتم أي شئ وانتم والنظام على موقف واحد من رفض هكذا اتحاد ام انكم اخنرتكم الطريق الاسهل والدائم وهو الفلسطينيين الذين لا حول ولا قوة لهم. اتقو الله فينا وفي انفسكم ولا تجعلو من ألقى هذا الطعم يستدرجكم الي ما لا يحمد عقباه. صدقوني لو كان المخطط تهجير الفلسطنيين من فلسطين الي الاردن قلن يتورع النظام العالمي وحتى نظامكم من تثبيت ذلك حتى لو تم قمعكم بل وجعل زمام الامور للفلسطينيين حتى يثبتو ان الاردن هي فلسطين. انصحكم وبأمانة ان تتاكدو اولا من موقف النظام الاردني من هكذا وحدة وهكذا مخطط فان اطمئننتم من صلب موقفه الرافض فارتاحو ولا تأبهو لاي فلسطيني بنعق بعد ذلك باي وحدة او كونفدرالية

39) تعليق بواسطة :
01-01-2013 11:29 PM

-------

40) تعليق بواسطة :
01-01-2013 11:40 PM

الوقائع التي على الارض والتي هي من ثوابت السياسة الاسرائيلية ولا يمكن المساس بها هي ان القدس عاصمة اسائيل الابدية ونهر الاردن هو حدود اسرائيل والمستوطنات الاستراتيجية والتي اصبحت بمثابة مدن باقية و كل ما يمكن التفاوض عليه هو ادارة السكان من خلال شكل وحدوي سمه ما شئت مع الاردن وبذلك تكون اسرائيل قد ازالت صبغة الاحتلال عن الضفة والقت بكرة الصراع الى الاردن

41) تعليق بواسطة :
02-01-2013 12:16 AM

اذا كان هناللك منفعه للأردن من الكنفدرالية فلما لا اهم شئ مصلحه البلد على المدي الطويل . اما بالنسبه للمقارنه بين الاردن و الضفه فهي غير موضوعيه اخ خالد الاهميه الدينيه والتاريخية للضفه لا تقدر بثمن ففي حاله الاستقرار مدينه كبيت لحم قد تكون من اهم الاهداف السياحيه بالعالم .الضفه. فوق بحر من المياه وهناللك امور كثيره اخري

42) تعليق بواسطة :
02-01-2013 12:48 AM

اقسم بالله الذي رفع السماوات بلا اعمد ان اشرف ثورة في كل الربيع العربي هما بيان العسكر وثورة فبراير الحبيبة وبس

43) تعليق بواسطة :
02-01-2013 01:05 AM

والله قرفنا من موضوع فلسطين ومشاكلها ..لماذا نقحم أنفسنا في مشاكلهم ؟ دعوا القوم يحلون مشاكلهم بعيدا عنا ..وماذا سنجني من الوحده معهم ؟ ابنو اردنكم وحاربوا كل الدعوات المشبوهه ولا تتركوا مصير البلد في يد شخص واحد يتلاعب بمستقبله وهو غير متسلح باي خبره ..سكوتنا اوصلنا إلى هذه النتيجه ..ادركوا وطنكم يا اردنيون !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

44) تعليق بواسطة :
02-01-2013 04:09 AM

وانا شو رح استفيد من كل هالكنفدرالية ؟ هل ستزيد الاعباء وبالمقابل ستزيد التبرعات والشحدة ؟واذا مافي شحدة في زيادة اسعار وضرائب انفلونزا وضرائب على التفكير والنفخ !!هل هذا الطرح نوع من انواع تصدير الازمة يهدف لغض النظر عن ملفات الفساد وتغير وجهة الحراك الشعبي ؟؟ ام هل تستفي ادارة الكنفدرالية بالتزاماتها اتجاه مواطنيها؟؟ وهي لا تسطيع علاج مريض الا بموجب مكرمة ملكية ؟؟ ودراسة طالب الا بموجب مكرمة ملكية ؟؟ على الجهه الراعية لهذا الطرح توعية وتنوير المواطن الاردني ووضعه بالصورة بشكل مباشر وليس من خلال مجالس مختره بالتعين تمثل المواطن بما له وما عليه وما الفائدة التي سيجنيها الاردني من هذا السناريوا والطرح ؟ وحتى لو جرى هذا الامر فإنة مثلي مثل السواد الاعظم من الشعب الاردني الذي بات فاقد الثقة بنزاهة حكوماتنا وممثليها !!!

45) تعليق بواسطة :
02-01-2013 05:45 AM

الاردن بالنسبة لي كفلسطيني اعيش فيها هي في القلب ووالله ادافع عن ثراها بروحي وباولادي ولكن اعذروني فكما انتم منتمين لاردنكم انا منتمي لفلسطين..ولا اقبل عنها بديل ولا باية صيغة كونفدرالية او فيدرالية او اي شيء...الاردن وشعبها الطيب هم اهلي وانسبائي..تزوجت منهم وتزوجوا مني...لكنها بلدهم وتراثهم واصالتهم ..بلد النشامى...وادارتها وسياستها وشؤونها تدار من قبل ابنائها الاصلاء الطيبين الذين ما راينا منهم الا كل الطيبة والاصالة والنخوة...يا اخوان...فلسطين هي فلسطين والاردن هي الاردن...نعم الشعبان متوحدان اجتماعيا وروحيا ووجدانيا لكن لكل منهما تطلعات لا يجوز ان نغفلها...انا كفلسطيني في الاردن انتظر الفرصة لاعود الى بلدي...وهي اتية انشاء الله...ولو اتيح لي الان فساعود...ساعود وكلي شوق لابناء الاردن الكرام...وابناء عشائرها الاوفياء ابناء النخوة والشهامة...صدقوني يا اخوان الاردن في القلب تماما كما هي فلسطين...ولا نقبل ان ننازعكم مرقد عنزة فيها...ومن يتحدث عن حقوق منقوصة لا يمثل اي فلسطيني في الاردن..البلاد بلادكم فتحتم ابوابها لنا...ولن نزاحمكم حقوقكم فيها..فنحن ضيوف حتى تحين ساعة الرجوع الى بلادنا...وبعزمكم وعزمنا سيتحقق هذا انشالله...

46) تعليق بواسطة :
02-01-2013 08:08 AM

كلامك يا اخ جمال غير دقيق اولا انت تعرف ان وحدة الضفتين تمت على حساب الضفة الغربية حيث كان الاقتصاد و معظم السكان ولم يكن للصحراء اي حساب في ذالك الوقت وكانت من انجح الاتحادات اما بخصوص الكونفدرالية فمن الممكن ان تكون حصن لتحرير فلسطين التاريخية اذا كنت صادق في حملية فلسطين انت والذي يردد في كل مقال "عاش بيان العسكر" مع العلم ان الضفة الغربية احتلت من الجيش العربي و هناك مسؤلية تاريخية على المملكة الاردنية الهاشمية ان تعيد هذة الارض لحضن المملكة وعندها يحق لك ان تكتب رؤيتك كيفما تشاء

47) تعليق بواسطة :
02-01-2013 08:11 AM

بدا الكاتب مقالة ب مند ايام تصاعد الحديث عن الكنفدرالية .. والحقيقة انة لم نسمع اي حديث رسمي عن الموضوع ولكنة كان تسريبا صحفيا من صحيفة طالما كيلت لها الاتهامات بعدم المصداقية وخاصة على هدة الصفحة ومن يومها بدات الكتابة عن هدا الموضوع فهو موضوع دسم يعطى مجالا للنقاش المسموموالمعبق برائحة الكرة للفلسطينين اينما كانوا .ولكني اقول لمادا افترضوا ان الفلسطينين يقبلون بالكونفدرالية وادا كان هناك البعض يقبلها فدللك فقط من منطلق قومي وديني وليس من اجل السيطرة كمايحلوا لبعض يفسرها .واقول للاستاد الكاتب ان الطرح لم يكن موفقا ويبدوا كانة جاء محشورا فالمقارنة غير سليمة وغير موضوعية ولااريد انادخل في تفنيد دلك
ثم انكك اظهرت الكنفدرالية وكانها وحدة حال مثل ..وزارةواحدة..وجيش واحد وغير دلك مع انالكنفدرالية ليست كدلك ابدا وللتوضيح فالاتحاد الاوروبي والمجلس الخليجي والجامعة العربية والاتحاد امغاربي ومعظم منظمات الامم المتحدة كلها شكل من الكنفدرالية .وشكرا...






















ززوغير دلل

48) تعليق بواسطة :
02-01-2013 08:23 AM

يا اخوان ارتاحوا و اتركوا هذا العلاك المصدي . في نهاية الامر سيتم
تنفيذ ما تراه امريكا و اسرائيل
و اوروبا مناسبا لمصلحه اسرائيل
احنا و انتوا (غرب و شرق ) صحيجه
و بصيمه و ان غدا لناظره لقريب .

49) تعليق بواسطة :
02-01-2013 08:47 AM

يا استاذ خالد اذا كانت الشغله شغلة
موارد و امكانيات فاذا لازم تقعد صح و تتكلم صح . الا تعلم يا استاذ خالد
ان تحويلات المغتربين السنويه تتجاوز
ثلاثة مليارات دينار وان السعر الحقيقي للدينار الاردني بدون هذه التحويلات يعادل 17 سنت امريكي وطبعا
لا يخفى عليك ان مصدر هذه التحويلات
هم الفلسطينيون . و هسه شو رايك ابو موارد ؟

50) تعليق بواسطة :
02-01-2013 08:51 AM

هسه يا استاذ خالد وفي البداية وبعد الرفض القاطع للكونفدرالية وين الدوله المستقلة ذات السيادة مثل الاردن اللي نعمل معها كونفدرالية؟؟؟
فلسطين كلها تحت الاحتلال الصهيوني ليش نضحك على بعض؟؟؟يعني هسه حدا مصدق انو ابو مازن رئيس عن جد ؟؟ ؟أو بصول وبجول على كيفه بالضفه؟؟ وللا بيحكم وبيؤمر وينهي؟؟؟اصلا كل تحركاته بإذن من اليهود!!!
وبعدين هسه بعد ما فلست السلطة وتنازلت عن حق الفلسطيين في العودة وفشلوا في المفاوضات وضحكوا على الفلسطينية جايين يدبوها بظهر الاردن والاردنيين بالكونفدرالية؟؟؟
لا والادهى من هيك بيطلع اليوم فاروق القدومي على الفضائيات في نقطة نظام وبقول الضفة الغربية جزء من الاردن وعلى الاردن تحريرها والقبول بالكونفدرالية!!
وازيدك من الشعر بيت قال مصر ما رح تقبل تاخذ غزة خلي الاردن تاخذها مع الضفة!!!
يعني انا حمدت ربي انو كان قاعد ورا الشاشة مش قدامي !!!
يا عمي احنا لهون بكفينا وعملنا اللي علينا وما قصرنا مع الفلسطينية يعني ليش نحمل قدرهم لآخر يوم بعمرنا؟؟
وشو هالخير والفائدة اللي رح تعم علينا من دولة محتلة؟؟؟
وبنفهم من هيك انو حماس رح تبطل مقاومة وللا رح تصير تضرب صواريخ الفتيش من عنا؟؟؟اهلا طلوا هاذا اللي كان ناقصنا!!
وليش نرضى بكر انو ييجي غريب ويشاركنا بقيادة الجيش وللا المخابرات وللا الامن العام؟؟ وللا اي موقع حساس بالدوله؟؟
انا بقول خلي كل واحد بداره وكافي خيره شره!!! وعقبال عند كل ضيوفنا يروحوا على بلادهم بعد ما عاشوا معززين في هالبلد!!
يارب تحمي بلدي الاردن وتحمي كل الاردنيين نشامى ونشميات من كل المؤامرات وتحمي سيدنا ابو حسين والهاشميين!!!

51) تعليق بواسطة :
02-01-2013 08:53 AM

الحق والحق يجب أن يقال ولو أدى ذلك إلى قطع الرؤوس. إن الكنفدرالية مؤامرة لإنهاء القضية و يجب بل و يفرض على كل مسلم موحدا بالله أن يتصدى ويقاوم هذا المشروع. وهذا هوالأساس. ولأن المشروع مفروض من قوى خارجية وسينفذ شئنا أم أبينا إلا إذاوجدالرجال.

52) تعليق بواسطة :
02-01-2013 09:13 AM

اذا كان هناك خيارات حتميه فالحل وحده اندماجيه وليس كونفدراليه او فدراليه بحيث يكون التمثيل فقط في البرلمان من خلال حصص لمحافظات الضفه الغربيه كما الشرقيه ويكون التمثيل برلمانيا فقط وهو ما سيفرز حياه سياسيه طبيعيه في المملكه التي ستضم الضفتين كما هو الحال سابقا قبل 67

53) تعليق بواسطة :
02-01-2013 09:14 AM

29 هوه الطرح الصح لا نريد مشاكل اخرى لا نريد 70 جديده ولا نريد كما حصل مع الاحوان في غزه بين فتح وحماس القاده الحاليين لا يستطيعون فرز اتحادات انه يسعون وراء مصالحهم ويتركوا الناس يدقوا ببعض ضم الضفه للاردن هو خدمه لصهيون هدا الضم رح تحلي نفوس الناس محمضه على بعض خاصه مع الوضع الاقتصادي الردئ وتجارب الاتحادات العربيه كلها فاشله. تجيب على الاردن كمان 7 ملايين فلسطيني بين معناها دوله فلسطينيه. بدون عنصريه زي ما فيه شعب فلسطيني فيه شعب اردني قدم التاريخ ولي يقول غير هيك يكدب على نفسه وحكاية شتى الاوراق والاغصان يبلها ويشرب ميتها. انا صريح مش عنصري اشخص اللي رايح يصير.

54) تعليق بواسطة :
02-01-2013 09:53 AM

بلاش كلام فارغ

55) تعليق بواسطة :
02-01-2013 09:53 AM

هذا البعبع الذي زرعه منظّر اليسار في الاردن...... طبعاً اليسار المتطرف العفن..

56) تعليق بواسطة :
02-01-2013 10:30 AM

الوحدة امر حتمي قادم لامحال و لا جدال و ليس موضوع للنقاش او لاخذ رأي احد ان الوحدة اقوى من كل الاصوات الناعقة بلاعلم و المستندة على العنصرية الكريهة البغيضة و للعلم الامور الان قيد التنفيذ و قريبآ تصبح واقع على الارض و لن يوقف هذا المشروع العظيم بعض الخارجين عن الزمن اللذين يعتقدون انهم يعيشيون في عام 1880

57) تعليق بواسطة :
02-01-2013 10:33 AM

هناك مواطن يدفع الضريبة و يحول اموال للبلد و هناك مواطن مهمته فقط ان يلعب دور البق او العلقة التي تتغذى على دم الوطن من مكرمات و اراضي و منفعة !!!!! هل هذه هي الوطنية !!!!؟؟؟؟؟ هزلت

58) تعليق بواسطة :
02-01-2013 10:41 AM

حتى حق التعليق اصبح فيه مواطن اول و ثاني ؟؟؟؟!!! لماذا لا يتم نشر جميع التعليقات او انها واقعية و محرجة لكل مدعي مارق منتفع !!!

رد من المحرر:
لقد نشرت جميع تعليقاتك على هذا الموضوع و بالاسماء التالية : هاني ، نعم الوحدة تمت ...

59) تعليق بواسطة :
02-01-2013 10:49 AM

حديثكم مضحك جدآ جدآ انتم لا شيئ و سنبقى رغمآ عن كل حاقد ان المواطنة ليست هبة من احد بل هي حق اكتسبناه من ايام الاتحاد فيكفيكم هذيان و اعلموا ان كلامكم لا يعني احد و لا يقدم او يؤخر و عاش الاردن و الملك الغالي و كل من يريد خير هذا البلد المقدس

60) تعليق بواسطة :
02-01-2013 10:51 AM

نعم شاهدتها الان و شكرآ لانها تأخذ وقت طويل حتى تظهر ( اسف و شكرآ اخي الكريم )

61) تعليق بواسطة :
02-01-2013 10:59 AM

جدي كان في الاردن من قبل 200 عام هل يعني هذا اني بين يوم و ليلة اصبح غير اردني لان مزاج بعض الاشخاص يريد التفرقة و العنصرية ؟؟!!! ماهذا الفكر و كيف يمكن ان يكون هناك عقل يقبل بما يتحدث به البعض عن مواطن اصلي و مواطن تقليد ؟؟؟ كيف كيف

62) تعليق بواسطة :
02-01-2013 11:17 AM

اللي مش عاجبه كلامنا احنا الاردنية انشالله عمره لا يعجبه !! ويضرب راسه بمية حيط !!
قال كنفدرالية ووحده وما بعرف شو !!
أي روحوا خلوا الفلسطينية بين بعض يتصالحوا ويعملوا وحده !! اي روحوا قولوا لحماس وفتح يتوحدوا وهم دم واحد واصلهم واحد بدل ما انتو قاعدين تتفلسفوا علينا وتتهمونا بالعنصرية وصف اول وصف ثاني ومواطن اول ومواطن ثاني!!
روحوا قولوا لحماس وفتح يبطلوا يفسدوا على بعض لليهود ويبطلوا يمسكوا بعض لعدوهم روحوا قولولهم يحرروا اسراهم الفتحاويين والحمساويين من سجون فتح وحماس قولولهم يروحوا يحرروا بلدهم بدل ما هم قاعدين لبعض على نقرة!!!
فعلا اللي استحوا ماتوا أي اذا هيك بتعملوا ببعض جايين تنظروا علينا بالحكي !!
كل واحد يعرف قيمته ويضب لسانه وما حدا يرفع صوته علينا ببلدنا واللي مش عاجبه ما حدا ماسكه ولا رابطه بحبل فهمتوا وللا اقول اكثر!!!
واذا لقيتوا دوله في العالم غيرنا تستضيفكوا وتتحملكوا وتعطيكوا واحد من مليون من اللي قدمنالكوا ياه من حقوق ومع انها كمان مش عاجبتكوا تعالوا بعدها تشاطروا واحكوا !! ايش نعمل الكوا اكثر من هيك ؟؟ اي هي ضربة لازم ؟؟
والله حتى الطفل الاردني الرضيع رافض الكونفدرالية حلوا عنا!!!

63) تعليق بواسطة :
02-01-2013 11:28 AM

الوحدة نحن معها ...واالله يجيب الي فيه الخير

64) تعليق بواسطة :
02-01-2013 11:34 AM

قصدك " الحتري" ؟...يا سلام قديش هسه هوه مبسوط وهو يرى فتنته تنتشر ويتم تبنيها بشكل أعمى من قبل المسلمين!

65) تعليق بواسطة :
02-01-2013 11:35 AM

والله التحويلات ما بتكفيكو مياه وتعليم وعلاج .
بعدين التحويلات اسأل عوض الله عنها ابو المليارات واسأل----اللي كان راتبه 450قبل دينار شهري والان معه مليار وربع واسال اخواله ايضا كيف من الطراشة اصبحوا يملكون مئات الملايين .

بدك اسمي كمان من اسماء البررة ولا بكفي ؟
لانه عددهم كبير كبير يا ابو التحويلات.

66) تعليق بواسطة :
02-01-2013 11:42 AM

ان تعليقك يجعلك بحق الوكيل ألحصري للحقد والجحود والعنصرية التي شاهدتها طفلا في السبعين من القرن الماضي عندما دخلت طغمة منكم البلاد وعاثت في الأرض فسادا إن كل من تسمونهم شهداء سقطوا في بيروت أو عمان سقطوا لان أهل هذه المدن قاوموا فسادكم لا ادري أين الجهاد في ذلك , لا يوجد مكان تذهبون إليه إلا زرعتم فيه الفتنة هاأنتم تعيشون في لبنان وسوريا معيشة الكلا ..... ومع ذلك تمجدون هذه الدول.
الأردن رائع بسكانه الاصلييون اللذين لولاكم لكفاهم مائهم وفوسفاتهم واسمنتهم وبوتاسهم وميناؤهم ومدارسهم وعلاجهم وقمحهم وزيتونهم وغيره وغيره وألان أصبحوا بفضل وجودكم يأخذون (المؤن )أو الكرتونة
أقول لكم :
"قد بدت البغضاء من أفواههم وما تخفي صدورهم أعظم"
"وأفوض أمري إلى الله

67) تعليق بواسطة :
02-01-2013 11:47 AM

السيد خالد أرجو النشر لأن تعليقهما يستوجب الرد:

الى كل من يتشدقون بدفع الضرائب

الضرائب التي تدفعا تعود بخدمة عليك
مدارس حكومية لتعليم ابنائك
دور رعاية ايتام لرعاية ابنائك
دور عجزه لرعايتك
عوائد تعبيد طريق لتصل بسيارتك الى غرفة نومك
انارة الطريق امام بيتك
لمصلحة السجون التي تصرف على المجرمين او عليك اذا كنت مجرما لتكف شرك عن المواطنين
صرف صحي لإلقاء ما تحتوي معدتك من قاذورات

عندما استقبل سيدنا ابو عبدالله رحمه الله الهاربين من الكويت أمر بأن يعمل كل شخص منهم بنفس الوظيفة التي كان يشغلها في الكويت حتى لو ادعى ذلك كذبا لأنه لم يتسنى لأحد التحقق من كلامه بسبب مصادرة الأرشيف الكويتي من قبل العراقيين
أن التحويلات التي تمن على الأردن بها ال 3 مليارات تقومون بإرسالها لأهلكم وذويكم وانا احلف مليون يمين بالله وأنا صادق ان احدا منكم لم ولن يفكر بالتبرع لأي جمعية خيرية خوفا من أن يستفيد منها اي اردني
ان الأموال التي جنيتموها في الأردن وخارج الأردن كلها أتت بفضل الأردن الذي منحكم جوازات سفر وعاملكم معاملة الأردنيين.
لا أحد ينكر أن الفلسطينيين ساهمو مع الاردنيين في بناء الأردن لكن الفلسطينيين ينكرون أن الأردن بناهم بالكامل

68) تعليق بواسطة :
02-01-2013 11:53 AM

يا صاحب التعليق 64 . بدل ما انتي سايق الهبل على العباطه . خيو هاذا
كلام صندوق النقد الدولي . السعر العادل للدينار الاردني بدون تحويلات
المغتربين يساوي 17 سنت امريكي .

69) تعليق بواسطة :
02-01-2013 12:11 PM

همسه الى نمرة 59 الذي يريد الخير لهذا البلد المقدس كما يقول:
من محارب اردني قدم دمه لفلسطين

المدفعيه السابعة كان نصف مرتبها سنة 1970 من الفلسطينيين .
هربو والتحقو بالمنظمات الفلسطينية المطالبه براس الملك حسين وخرجت الكتيبه عن العمل وعلى قناة الجزيره اللي اكيد انت بتحبها ," اعترف احد ضباط الجيش الاردني وهو فلسطيني بالمناسبة انه قام بتفريغ الماء من الرديترات حتي تحترق الموتورات " !!!!! اكبر خيانه.

وصفتنا بالحاقدين ! من الحاقد يا ابو حق مكتسب ؟
ومن الذي يهذي يا ابو مواطنة؟

70) تعليق بواسطة :
02-01-2013 12:27 PM

يا اخوان حرب 70 بين القدائيين والنظام الاردني لا علاقة لها بين الفلسطينيين والاردنيين.....فقط ارجعوا للتاريخ فستجدون ان امريكا واسرائيل دعموا النظام الهاشمي لمحاربة الفدائيين-رغم اخطائهم- ...القصة كانت القضاء هلى كل نفس مقاوم للشعوب العربية....ومحاربة كل مقاومة لاسرائيل مهما كانت اخطائها الداخلية....بلاش نكذب على بعض...حرب ايلول كانت من امريكا واسرائيل والنظام ضد المقاومة العربية والفلسطينية والاردنية.....فاغلب قادة المنظمات كانوا اصلا اردنيين سواء اردنيين شرقيين مثل نايف حواتمه وحكم الروسان او اردنيين بفعل وحدة الضفتين....كفانا ضحكا على انفسنا....

71) تعليق بواسطة :
02-01-2013 12:38 PM

كفيت و وفيت ...الله يعطيك العافية

هذه حقيقة ينكرونها ما قدموا شي ما أخذوا مقابله خدمة أو مصلحة ... وما اشتغلوا بعمل ببلاش كله ياخذوا عليه مقابل تماماً مثل عملهم بأي دولة خليجية او عربية أو عالمية...أما سولافة الحوالات ...فشباب الاردن من كل المحافظات اغلبهم مغتربين مش بس هم يحولوا ... وحتى تحويلاتهم فهي موجوده بالبنوك باسمائهم مثل اي مستثمر عربي أو اجنبي يعني يفكونا من هالإدعاءات الممجوجة .

72) تعليق بواسطة :
02-01-2013 12:48 PM

وبالمصادفة رقمك 70

ما اريد قوله ان من تأذي في الـ 70 ليس النظام الهاشمي ولا نايف حواتمة ولا حكم الروسان ولا ياسر عرفات ولا ياسر عبد ربه ولا احمد جبريل ولا ولا .......

من تأذى نحن ومن قبل من ؟ من قبل المخربين الذين تسميهم فدائيين !!

اليك هذه الرواية من شاهد عيان:

المشهد (في الزرقاء):
في تلك الظروف (السبعين) وما رافقها من انقطاع للماء والكهرباء , عمد الجيش على إرسال تنكات الماء لتوزيعه على الناس وكان لحييـّنا نصيبا من هذه التنكات ,فقدم التنك وفيه عسكريين اثنين وهو لا يعلم أن حظه العاثر جره إلى شارع تتواجد فيه قاعدة لهؤلاء المخربين تدعى "العاصفة" .

فطلب المخربون وعددهم أربعة من العسكر النزول من التنك :

الأول ;وهو المرافق ;اثبت لهم انه من أصول فلسطينية (من طلوزة) فتكفل به احد سكان الحي وهو من بيت الرمحي ,أما الثاني ;وهو السائق ;فادعى المخربون أنهم لا يردون منه شيئا وإنما يردون تنك الماء فقط وان بإمكانه الذهاب .
وما أن أدار وجهه وسار بضع خطوات حتى سلطوا عليه نيران أسلحتهم الاتوماتيكية ;وكأنه يهودي; فهوى المسكين وجسده كالمنخل فيه عشرات الطلقات ,وكل ذنبه انه أراد سقاية الماء للناس .
ولم يكتفي هؤلاء بذلك بل جروه بالقرب من مقرهم وعمدوا على تشويهه بأن اخرجوا عينيه بحرابهم ومن ثم لعبوا عليه لعبة نسميها الغـزّة.
هذا من شاهد عيان, وأقول لك اتقي الله ولا تزاود على من لا يرقبوا فينا الآّ ولا ذمة .

73) تعليق بواسطة :
02-01-2013 01:33 PM

نقل عن شهود عيان ايضاً ان الجار الفلسطيني في المحافظات سنة 70 سحب السلاح على جيرانه الأردنيين وحتى النساء منهم كانوا مسلحين ونسيو حقوق الجار وتقاسم لقمة العيش بينهم.

74) تعليق بواسطة :
02-01-2013 01:54 PM

حركة فتح والتي يجب ان تكون حركة تحرر كما اعلنت ذلك منذ انطلاقتها ها هي اليوم تسمي قائمة للانتخابات في الاردن لتدخل البرلمان الاردني كمقدمة غير بريئة لما يتحدثون عنه ولو كانت بريئة لما اقدمت على هذه الخطوة ومبررهم بذلك انهم اردنيون ويحكلون الرقم الوطني والجوازات الاردنية لكن كل ذلك لا يعطيهم الشرعية ان يتقدمو تحت غطاء حركة كانت للتحرير لكن على الهيئة المستقلة ان تنظر الى بواطن الامور ل الى الشكل القانوني فالاوطان لا يمكن ان تكون سلعة رخيصة حتى ولو كان ذلك باختراق القانون فالاوطان اقوى وادوم من القانون فمن يدعون النضال والذين تنقلوا من بيروت الى تونس الى الشام وعادو الى عمان يسهل عليهم ان يتنقلو من عمان الى رام الله الى تل ابيب وم اوسلو الى رفض حق العودة الى الكنفدرالية الى الفدرالية الى تسمية الاردن مستقبلا بارض فتح المحررة اي فتح لاند .

75) تعليق بواسطة :
02-01-2013 02:41 PM

النصيحة لوجه الله سبحانه و تعالى اقول لكم يكفيكم هذيان و اعلموا ان المواطن الاردني هو واحد و لا يوجد شيئ اسمه اصلي او اصيل و لن تتغير هذه المعادلة الى قيام الساعة انا و غيري اردنيين على طول الزمان مخلصين لبلدنا و مليكنا و جيشنا و لن نتخلى عن ارضنا و لا عن مكانتنا حتى قيام الساعة و الى كل من لا يريد ان يفهم اقول له روح بلط البحر

76) تعليق بواسطة :
02-01-2013 04:36 PM

نفس منطق المستوطنين الاردن وهو شرق فلسطين لم يكن يوما ما كيانا مستقلا وهو دولة للاكثرية الفلسطينية وليس لكم حق بارض فلسطين لانها ارض يهودية الارض التي وعد الله بها شعب اسرائيل فلماذا ليكم 60 سنة مجننين سمانا ومدلسينكم يتامروا على البلد والنظام وعملتوا تحرير فلسطين يمر عبر تحرير الاردن وعمان تحولوها لهانوي العرب وتنتقدوا اتفاقيات السلام مع اسرائيل وسميتوها اتفاقيات العار وبعدين مخططاتكم ومنطقكم يا مستوطنين الاردن تتلاقى مع المستوطنين اليهود ... خلصونا قولوا ما بدنا فلسطين وهي من حق اليهود وهيك نعيش حبايب وبسلام معكم ومع جيراننا وحبايبكوا شعب اسرائيل

77) تعليق بواسطة :
02-01-2013 05:59 PM

والله مااعجبني الاتعليق
الاخ رقم 3
المقصود هو دمج رؤوس الفساد في البلدين في كونفدراليه و كالعادة الطعم للشعب الغلبان فالفاسدين يشعرون بالخوف من مكافحة الفساد و الذي اصبح اولوية واولى من المطالبة بثحرير فلسطين.
فهذهىاحدى اوراق الهروب بالعودةللقوميةوالوحدة و الغروبة فو الله كل من يتطرق للكلمة اردني و فلطيني بكراهية فهو ليس بهيوني و انما بديوث ايضا"

78) تعليق بواسطة :
02-01-2013 06:18 PM

إقترح الناشط اليميني المتطرف موشيه فيغلين المرشح عن حزب الليكود الاسرائيلي للكنيست المقبلة في مهرجان انتخابي الليلة الماضية، دفع مبلغ نصف مليون دولار لكل عائلة فلسطينية في الضفة الغربية توافق على الهجرة الطوعية.

وحسب الاذاعة الاسرائيلية فقد عرض عدد آخر من الشخصيات المحسوبة على الجناح اليميني في الليكود من بينهم الوزير يولي إدلشتاين ورئيس الائتلاف الحكومي الحالي زئيف إلكين، والنائب ياريف ليفين، ضم اراضي الضفة الغربية أو أجزاء منها إلى إسرائيل ولو تدريجياً

79) تعليق بواسطة :
02-01-2013 06:38 PM

ما عندك غير كلمات بيان العسكر
٨٠٪ من الأردنيين ما عندهم فكرة عن بيان العسكر
أرجو التعليق بما له علاقة بالموضوع

80) تعليق بواسطة :
02-01-2013 07:34 PM

انما المؤمنون أخوة وان ربكم واحد وان أكرمكم عند الله اتقاكم. الشعب الاردني بطبعة وحدوي وكذلك كل الشعوب العربية ، ولكن الظروف التى تمر بها القضية مع الاحتلال الاسرائيلي الذي مزق تواصل الضفة الغربية والقدس خاصة جعل من الصعب عقد اي اتفاق فالاهل في الضفة في سجن كبير مقطع الاوصال يستنجد بكل مخلص ومؤمن لتحريرة ، ان الارض تحتاج الى همة الرجال المجاهدين لاسترجاع الارض وتحرير الأهل ، ان المفاوضات السلمية تحتاج الى القوة المصاحبة فما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة . على الفلسطينين تغير أسلوبهم وتعاونهم مع اليهود امنيا وتغير القيادة بمن يستطيع تحمل المسؤولية ومقارعة اليهود وإعداد العدة للمستقبل . ان الضغوط الاقتصادية على الأهل في فلسطين كبيرة . كما ان الوضع بالاردن ومحاولات الاصلاح ومحاسبة المفسدين تجعل من الصعب الدخول باي مغامرات بالاتحاد او الكنفدرالية مع الضفة الغربية ، أنة نفس مشروع الوطن البديل الذي رفضة الشعب الاردني والفلسطيني، فلا تسكبوا الزيت على النار فوضع الشارع الاردني لا يتحمل اي مغامرات فالاسرائيليون يريدون مع أنصارهم الصهاينة توريط الأردن بمشروع الوطن البديل . فالله نسال ان يحفظ الأردن من كل سوء ، وعلى إخواننا المعلقين عدم التعرض للرأي الاخر بطريقة غير لائقة فنحن أخوة واختلاف الرائ لا يفسد الود وانما سبيلنا هو الاصلاح وعدم التورط بمشاريع تسئ للقضية الفلسطينية والأردن وتسلب الأردن استقلالة. حما الله الوطن وحما القيادة الهاشمية لما فيه الخير والتقدم والإصلاح، والى أردن يسودة العدل والأمن والمساواة والله الموفق ونعم النصير.

81) تعليق بواسطة :
02-01-2013 07:48 PM

الله حي اصلك ابو العلاونه وكل اهل الطيبه واربد الاردنين النشامى

82) تعليق بواسطة :
02-01-2013 08:10 PM

نقول للبعض الخبيث والتاجر والمستثمر بقضية فلسطين لا مانع من الكنفدراليه ..مع دولة فلسطين ولكن بعد تحرير الاقصى .وهذا من واجب المستثمرون والتجار هنا وهناك اولا ومن ثم باقي العرب والمسلمين اذا وجد ؟

83) تعليق بواسطة :
02-01-2013 08:21 PM

تحية، يا أخي اما أن تقل خيرا أو تصمت ، تربط مواضيع بمواضيع و تأتي بتهم و تخلق مبررات لفرضيات ليس لها أساس و لا علاقة بالموضوع الغير موجود أساسا :
اقتباسات من تعليقك ...


الشعب الاردني بطبعة وحدوي وكذلك كل الشعوب العربية ،

ولكن الظروف التى تمر بها القضية مع الاحتلال الاسرائيلي الذي مزق تواصل الضفة الغربية والقدس خاصة جعل من الصعب عقد اي اتفاق فالاهل في الضفة في سجن كبير مقطع الاوصال يستنجد بكل مخلص ومؤمن لتحريرة ،

ان الارض تحتاج الى همة الرجال المجاهدين لاسترجاع الارض وتحرير الأهل ،

ان المفاوضات السلمية تحتاج الى القوة المصاحبة فما أخذ بالقوة لا يسترد الا بالقوة .

على الفلسطينين تغير أسلوبهم وتعاونهم مع اليهود امنيا وتغير القيادة بمن يستطيع تحمل المسؤولية ومقارعة اليهود وإعداد العدة للمستقبل .

ان الضغوط الاقتصادية على الأهل في فلسطين كبيرة .

كما ان الوضع بالاردن ومحاولات الاصلاح ومحاسبة المفسدين تجعل من الصعب الدخول باي مغامرات بالاتحاد او الكنفدرالية مع الضفة الغربية ،

أنة نفس مشروع الوطن البديل الذي رفضة الشعب الاردني والفلسطيني،

فلا تسكبوا الزيت على النار فوضع الشارع الاردني لا يتحمل اي مغامرات فالاسرائيليون يريدون مع أنصارهم الصهاينة توريط الأردن بمشروع الوطن البديل .

84) تعليق بواسطة :
02-01-2013 08:25 PM

أتمنى على اخوتي المعلقين التحلي بأخلاق طيب الذكر المرحوم الحسين بن طلال ، الذي قال في أكثر من مناسبة: من يفرق بين الأردنيين بناء على أصولهم و منابتهم هو عدوي الى يوم الدين - أين نحن من أخلاق الحسين يرحمه الله

85) تعليق بواسطة :
02-01-2013 09:05 PM

الكونفدراليه والوطن البديل وجهان لعمله واحده

86) تعليق بواسطة :
02-01-2013 09:06 PM

الشعب الاردني غير راضي على مشروع الوطن البديل او الاتحاد او الكنفدرالية والفلسطينيون في الضفة لا يملكون زمام أمرهم والقيادة الحالية غير مجدة ومخلصة في التعامل مع العدو الاسرائيلي كما وان الضفة الغربية يجب تحريرها قبل التفكير بالكونفدرالية او الوحدة . هذا المقصد من تحليلي للوضع يا اخ زكريا ١ ، ان في الاتحاد قوة ولكن مؤامرات الوطن البديل ليس بها الخير لا للأردن وشعب الأردن ولا لفلسطين . مع قراءة التاريخ ما قبل الفتوحات الاسلامية وما بعدها كانت كل الحملات التي تعبر لفلسطين تجتاح الأردن اولا ، ان العائلات في منطقة بلاد الشام وشعوبها متحدة منذ الأزل وانما فرقها المستعمر باتفاقيات سايس بيكو ووعد بلفور الذي أعطى منال يملك لمن لا يستحق قيام الدولة الاسرائيلية بفلسطين ، رفقا بشعوب المنطقة فهذه ارض رباط ليوم القيامة ، انما المنطقة بحاجة لقيادة حكيمة قوية لإرجاع الحقوق وتوحيدها ، الله نسائل ان يحفظ بلادنا من كل سوء ويوحد القادة للعمل لخير شعوبها ، حما الله الأردن من كل سوء وحفظ القيادة الهاشمية والعزة لله ولرسوله ولعباده المؤمنون .

87) تعليق بواسطة :
02-01-2013 09:34 PM

اقتباس من ردك:
"....وانا احلف مليون يمين بالله وأنا صادق ان احدا منكم لم ولن يفكر بالتبرع لأي جمعية خيرية خوفا من أن يستفيد منها اي اردني".
=============================

تأملوا أيها الأخوة القراء في صفات هذا الشخص من خلال قول الله عز وجل :"ولا تطع كل حلاف هماز مشاءبنميم".

88) تعليق بواسطة :
02-01-2013 09:46 PM

أشكرك على التلطف بالرد و ردي على نقاط تعليقك التي أختلف معك بها .. ان كان الاردنيون يرفضون الكونفدرالية ،الفلسطينيون يرفضونها قبلهم وبكل قوة.

الفلسطينيون يرفضون أي شيء يوصل للوطن البديل، وان كان الأردنيون يرفضونه قولا، فالفلسطينيون يرفضونه قولا و سيحاربوه فعلا - ببساطة شديدة لأنهم الخاسرين "أو الأكثر خسارة" في هذه المعادلة ،على الأقل سيضيع اسم فلسطين – الفلسطينيون يريدون دولتهم على أرضهم فقط، لا أكثر و لا أقل

أما كون الفلسطينيين لا يملكون زمامهم ! .. ان الفلسطينيين يملكون زمام المبادرة أكثر بكثير من اخوتهم في الدول العربية، وهم لا يخشون شيء، حتى الاحتلال لم يستطع النيل من ارادتهم و يقاومون حتى بجوعهم !

القيادة الحالية غير مجدة ومخلصة في التعامل مع العدو الاسرائيلي .. أسألك ما هي الخيارات المتاحة والممكنة أمام هذه القيادة؟ هل لديها من الدعم والأسلحة والمدفعية والجيوش الجرارة لتقول لاسرائيل اما أن تنسحبوا أو نفتك بكم ونرغمكم على الانصياع ! ما هي خياراتك لو كنت أنت في القيادة ؟ أو على رأس هذه القيادة بهذه الامكانيات المتوفرة ؟

قبل أن نلوم أي شخص ، علينا أن نقارن أنفسنا بما نستطيع فعله لو كنا مكانه قبل أن ننهال عليه بالتهم و الانتقاص

أكرر لك التحية و لجميع المعلقين

89) تعليق بواسطة :
03-01-2013 12:04 AM

اخ خالد حتى تتم الوخدة بين الفلسطنين دولة راملة ودولة غزة بعدين الكونفدرالية ولن ينضحك على الاردنين مر ثانية..ابدا..مهما كان الثمن..صدقت صاحب تعليق..85 وشكرا

90) تعليق بواسطة :
03-01-2013 03:48 AM

اخر جملة: الا اذا كنا جزء اساسي ورئيسي في المؤامرة على فلسطين والهوية الفلسطينية, بل ارى اننا جزء من المؤامرة ليس على فلسطين فقط بل ايضا على الاردن والهوية الاردنية. كما انك اخ خالد غفلت عن حقيقة هامة ورئيسية في المقارنة بين الاردن والضفة وهي انه ليست كامل الضفة مشمولة في الدولة الكرتونية الفلسطينية (مراقبة) وان لاسيادة لتلك الدولة على الارض وهذا يفقدها شرعيتها في اندماجها كنفدراليا مع دولة ذات سيادة وهي الاردن. اي بمعنى اخر فهي كنفدرالية ديموغرافية مع كنفدرالية جيوقرافية وهذا لايجوز. اسئلة بحاجة الا اجابات: ذهاب عبدالسلام المجالي الى اريحا. تزامن الانتخابات الاردنية والفلسطينة واصرار الملك على اجراء الانتخابات في موعدها. موافقة الجمعية العمومية وبمباركة امريكا الضمنية عل اعلان الدولة الفلسطينية المراقبة في هذا الوقت, عدم قوننة فك الارتباط لحد الان او المماطلة في ذلك وكذلك قانون الجنسية والحدود. انا شخصيا لاابرأ النية الاردنية, اما الفلسطينية فليس لي بها شانا لانها مستفيدة من الكنفدرالية والاندماج, ويبدو لي ان القيادات الفلسطينية تفكر بواقعية اكبر حيث لاعودة

91) تعليق بواسطة :
03-01-2013 06:27 AM

طيب يا حبايبي الاردنية اللي عندكم شو رأيه ممكن تسألوه وتتأكدو منه انه يحمل نفس الافكار والاستقلالية في اتخاذ القرار وتسكرو هالموضوع..يعني اللي بسمعكم كأنو عباس وسلطته راح يزحفو على الاردن بجبش جرار ويفرضو الكونفدرالية عليكم. وبتقولو صاحيين أي أهل الكهف صحيو وانتو لسا نايمين

92) تعليق بواسطة :
03-01-2013 10:29 AM

صباح الخير يا وطني صباح الخير يا شعبي صباح الخير يا ربعي صباح الخير يا تراب الاردن الغالي و يسعد صباح كل من هو على ارض الاردن شعب واحد اخوة و اهل نخوة نشامى و رجال و يسعد صباح ملك البلاد حبيب العباد جلالة ابو حسين روحي له فدوى

93) تعليق بواسطة :
03-01-2013 10:45 AM

عاشــــــــــــــت الوحدة الوطنيـة و عاشــــــــــــت المحبـــــــــة و النســـــــــــب بين الاخوة في البلد الواحد الموحد الى الابد

94) تعليق بواسطة :
03-01-2013 11:01 AM

الف تحية لابناء الوطن من كل المنابت الاردني الفلسطيني و الاردني السوري و الاردني الشركسي و الاردني الشيشاني و الاردني الكردي و الاردني الحجازي و الاردني اليمني و الاردني المصري

95) تعليق بواسطة :
03-01-2013 11:43 AM

لا يجوز يا اخي توظيف الآيات حسب اهوائك

هذه الايات نزلت في شخص مشرك ,اتق الله

96) تعليق بواسطة :
03-01-2013 02:01 PM

نسيت وحدة الاردني السرلانكي حتى تكمل

97) تعليق بواسطة :
03-01-2013 07:48 PM

استاذ خالد الموقّر
تحية طيبة وبعد

ارجوك ساهم بأيقاف عجلة الانتخابات
اننا نستنسخ مجلس 111 أخر ,,,,,,لا نزاهة من قبل المترشح انة يصادر ارادة الناخب سريا .....روؤس بعض القوائم الفاسدين ادخلت معها اعضاء لشراء اصوات قومهم ..........النتيجة طلعت قبل 23/1 الدنانير تتراكض بالازقة المظلمة عبر وسطاء لا نريد انتخابات

98) تعليق بواسطة :
04-01-2013 05:31 AM

انا من ضباط كتيبة المدفعيه 7 المحموله نعم هربوا الخونه وتركونا لكن الكتيبه دخلت المعركه (بحضائر ناقصه ) وطبقنا قول الحسين العظيم ( الواحد منا بميه ) تذكر يا اخي ان المدفع اللي بشغله 6 جنود استطعنا ادخاله العمل ب 3 جنود هذا هو احتراف الجندي الاردني ( اذا جاوبت اذكر الاحرف الاولى سوف اعرفك ) بما ان امثالك موجود لا خوف على الاردن الله الوطن الملك (تذكر( تخسا يا كوبان منته ولف الي ولفي شاري الموت من جند المدفعيه 7 المحموله سيدة المعركه بالجولان تحياتي واشواقي (تذكر يا اخي سوريا ياوطنا شدو على الركايب يا اخوان لا تونوا اين كانت الجراذين بجحورها لاتنسى شعار الاردنيين (مهما حدث) الله الوطن الملك

99) تعليق بواسطة :
04-01-2013 11:33 AM

نحمد الله ان عدد العنصرين الحاقدين لا يتجاوز العشرات و ليس لهم وزن او تأثير ,, عاش الاردن العظيم بقيادته الهاشمية الحكيمة الواعية الاصيلة و عاش شعب الاردن الواحد الموحد

100) تعليق بواسطة :
04-01-2013 11:44 AM

بالله عليك انت مصدق كلامك ؟؟؟؟؟ شيئ غريب و عجيب فعلآ !!!يعني كل العالم عارفة السولافة من اولها لتاليها و ارجع الى الارشيف

101) تعليق بواسطة :
04-01-2013 12:05 PM

يا اخي لا احد يريد او يرغب ان تكون فلسطين محتلة و اذا كان الفلسطيني فرط في ارضه كما يقول البعض ما هو المانع اليوم و في ظل جيوش عربية جرارة ما شاء الله ان تقوم بتحرير فلسطين حيث ان فلسطين وقف اسلامي و حررها صلاح الدين الذي لم يكن فلسطيني و الان فليتفضل العنصريين و الجيوش العربية المقدامة الباسلة الى اخره تتفضل و تحرر فلسطين عوضا عن الكلام و الكلام و الكلام

102) تعليق بواسطة :
04-01-2013 03:13 PM

الاخوه المعلقين جميعا من يقبل بما يسمى كونفراليه من الشعب الفلسطيني فهو خائن ومن ومن هو ضد العوده كذلك واقول لهولا هل تريدون حل القضيه على حساب الشعب الاردني الكريم ام انكم عملاء للموساد وتنفذون المخطط اقول تبا لكم وتبا للارقام الوطنيه الت تلهثون نحوها اتقو الله وتوبوا الى رشدكم فوالله لم يبقى لنا صديق من الشوب العربيه او الاسلاميه بسبب جشعكم وضيق افقكم

103) تعليق بواسطة :
04-01-2013 03:58 PM

كان اليهود وغيرهم من الكفار من ايام الرسول الاعضم مرورا بأيام الخلافة الى يومنا هذا يمشون ين المسلين ويدسون الدسائس ويشعلون الفتن بين ابناء الامة ينشرون بين الامة الفرقة والتناحر وكان ومازال لكبرائهم الخدم يوزعونهم كل في اماكنهم ويمدونهم ليس في السلاح فقط بل بكل الطرق والوسائل وفي زمامننا هذا وجدوا انجع الطرق واشدهاعلى العقول الفارغة وهية الاعلام في تفتيت ماتبقى من فتات للامة حتى وصلوا الهياكل العضمية الضعيفة المتشابكة مع بعضها لغاية الان وبدؤا بتكسيرها اعلم ان تعليقي كغيرة لم يغرج عنه لكن هو تعليق يحذر من ينشر ويسمح للمعلقين ان يدلو بدلوهم لنخر الامة الضعيفة اكثر واذكرك يامن كنت من العرق والدم الاردني السامي الذي لاينسى ولايخطئ ولايخرج منه السوء كما الشيعة في مغالتهم بانفسهم وفي الا ئمة ان الله مطلع على مافي الصدور من نوايا وانه سبحانة وتعالى ماعنده محاباة لاحد اذا شعبه المختار وهم اليهود وعدهم بالعذاب لتكبرهم على عباده فكيف لمن لم يختارهم ولم يقل عنهم انهم شعبه المختار ماذا سيكون حسابهم وكيف سيكون عقابهم طبعا رح تحكي انك مسلم واقول ليس كل مسلم مؤمن والمسلم من سلم المسلمون من يده ولسانه وكل ذنوب المسلم مغفورة الا الشرك بالله والاضرار بالناس فكم هوا الاضرار بستة ملايين من الناس والله اني ناصح لكل اخ مسلم موحد يذكر اذا ذكر بالله والسلام

104) تعليق بواسطة :
04-01-2013 04:09 PM

اي الشعوب التي لم تبقى لنا صديقة اين الشعوب العربية التي ذكرتها هل الشعوب التي تؤيد الصهيونية وتبارك افعالها وتقف ضد ابناء جلدتها ام الشعوب الاسلامية التي باعت دينها بدينار اضنك تكر الشعوب التي تترك كل مسلم فقير يموت جوعا وعطشا وتتغاضى عن مذابح المسلمين في بورما والشيشان وارتيريا وكشمير والعراق وسوريا وفلسطين والصين وتايلاند اي امسلمين تتحدث عنهم الغافلون وام النائمون ام المتعاملون مع الاعداء وينهم المسلمين امة نائمة اقولك امة ظلت لاظلت !!!!!!!!!!!1!!! عارف مش يطلع التعليق

105) تعليق بواسطة :
04-01-2013 04:32 PM

قديش عمرك عمو؟

106) تعليق بواسطة :
04-01-2013 04:38 PM

أعود بالله من جهل الشعوب .

(( ربنا آتنا من لدنك رحمه و هيئ لنا من أمرنا رشدا ))

تصور هذه الوحده المفروضه من الخارج لخدمة اسرائيل بين حكومات غير شرعية لا تمثل الشعوب و شعوب مزقتها العنصرية ؟؟؟

الوضع سيئ جدا سواء حصلت الوحده ام بقينا على هذه الحال .

(( و لا تكونوا كالذين نسوا الله فأنساهم أنفسهم ))... صدق الله العظيم

107) تعليق بواسطة :
04-01-2013 06:20 PM

انا مسلم عربي و فقط هذا هو و طني و ديني و عنواني و كل الوطن العربي و الاسلامي وطني و بغير ذلك لا اقبل و عدد عشيرتي هو مليار و نصف مسلم و عاصمتي مكة المكرمة و بلدي الامبراطورية الاسلامية

108) تعليق بواسطة :
04-01-2013 07:12 PM

شو جواز سفرك يا غرندايزر وال لا يمسكوك حواجز بشار او المالكي بصفواعلى الهويه او الاسم اوعى يكون اسمك عمر او معاويه اه اسمك يزيد..

109) تعليق بواسطة :
05-01-2013 02:30 AM

استاذ خالد المجالي و إدارة كل الأردن مع احترامي لكم ، الأصل عدم نشر أي تعليق أرعن يزرع الفتنة بين الأخوة لأن هذا ليس من قبيل حرية الرأي ، فالفتنة نائمة لعن الله موقظها ... و الأصل أن يكون التعليق علمي و مبني على وجهة نظر علمية و ليس كلام رداحات و أبناء حواري ... مع إحترامي للجميع ... و أخيرا ليعلم الجميع أن المستفيد الوحيد من مثل هكذا مهاترات هو العدو الصهيوني فقط .و عاش القائل "إنتوا الزعتر و احنا الزيت"

110) تعليق بواسطة :
05-01-2013 07:49 AM

ولا احنا بنقبل وحدة مع اشكالك..انتي حلي عنا ...

111) تعليق بواسطة :
05-01-2013 07:53 AM

اكيد بدهم يتركوكوا وحدكم ويخربولكم الدبابات...كنتوا بتقاتلوا باخوانهم وولاد عمهم.. وبطيبتكم وبساطتكم مش عارفين انكم بتنفذوا اوامر اسرائيلية امريكية....بلاش نفتح هالموضوع احسن واللي فات مات

112) تعليق بواسطة :
05-01-2013 08:46 AM

اللي ضيعها لازم يرجعها اعني الضفه

113) تعليق بواسطة :
05-01-2013 12:47 PM

الأردن هو صحراء فلسطين الشرقيه والوطن البديل حدث وانتهى قبل ستون عاما ويا لأردنيون زي ماباعونا رايحين يبيعوكو واللبيب بالأشاره يفهم وسلامتكو يا طويلين العمر .

114) تعليق بواسطة :
05-01-2013 03:10 PM

يا اخوة لايوجد شيئ اسمه الوطن البديل لان فلسطين ستعود لامحالة و ذلك و عد الله عز وجل و الاردني اخ الفلسطيني و لن يكون بين الاخوة غير المحبة و اصبر علينا يا اهلنا في الاردن فأن و عد الله قريب و تتحرر فلسطين و نعود بأذن الله الى فلسطين و نبقى اهل و اخوة على مدى الحياة

115) تعليق بواسطة :
05-01-2013 04:02 PM

السلام عليكم ورحمت الله وبركاته

هذا الاردن الذي كان ولازال بلد الانصار والمهاجرين وسيبقى الاردن حاضن للجميع للاننا تربينا على الكرم



ولكن ...............

من يحاول الاساءه للاردن ومن يحاول التطاول على هذا البلد فلم تنجبه امه بعد وسنقف في وجهه سدا منيعا

انه الاردن لن يكون الوطن البديل والدليل بان 70% من الشعب الاردني لا يحب الملوخيه ونعشق المنسف

116) تعليق بواسطة :
05-01-2013 05:58 PM

الله لا يوطرزلك يعني نفهم انك ما بتحب الكرشات و لا المسخن و لا المقلوبة هههههههههه لعاد ليش عايش

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط. ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
بقي لك 300 حرف
جميع الحقوق محفوظة © كل الاردن, 2012