الاخ الكريم :-
(( الطين من المطينة )) والباقي عندك ..
هي مجرد خطط أجنبية مترجمه ، تصلح لدول وثقافة غلربية وأوروبية.
لدينا أفكار اصلاحية كثيره، لكن نظام حكم لا يسمع لمواطنيه، بالنسبه له الأجنبي أشطر.
وهكذا كل وزرائنا ومعالينا، معجبين جدا بالأجانب، حتى لو كان لحم خنزير.
اشكرك دكتور فانت تناقش ودوما امور اساسيه في بناء الوطن واوكد كلامك واقول انه امر دبر بليل .خطط التعليم عندنا دخيله وغريبه على ابنائنا وعلى الوطن وانها استوردت لتاخير اي نهضه يمكن ان تحدث بالبلد ورغم معرفة المسؤولين عندنا على عقمها فانهم يصرون على تطبيقها والعجيب ان الفاشل هو من ياخذ الفرصه ولا ادري كيف ونحن ندعي الشفافيه والعداله وسواليف الخرطي الاخرى ومثلا على ذلك ابنتي خريجة اليرموك فصل 2 لعام 2012 ادارة اعمال بكالوريس معدلها 89.4 الاولى على دفعتها وبالتوجيهي معدلها 94.1 وعدت ببعثه من الجامعه ولم تحصل لا على بعثه لا خارجيه ولا داخليه ولا شيى .فمن هو قوي الدعمه الذي سلب حقها ؟ اليس هذا بفساد في منظومة التعليم عندنا ؟ كيف احصل على حقها ؟ام تريد الدوله ان احمل سلاحا واخذ حقها بالقوه ؟اعلموني .
الأخ العزيز الدكتور حكمت القطاونة
تحية وشوقالكم وللأهل والوطن.
انا لست ولم اكن يوما اكاديميا وأترك لكم وللمختصين في هذا المجال المناقشة والتعليق سلبا او ايجابا على هذا الموضوع الذي يهم الشريحة الأكبر من مواطنينا ..مع تقديري وإحترامي لأهل هذه المهنة النبيلة التي يقاس بها وعليها تقدم الشعوب ورقيها.
أما عن التعليم الجامعي وأنا الأب لخمسة
جامعيين وسادسهم على الطريق (على حسابي الخاص)فبحكم قربي من فلذات كبدي إناثا وذكورا وتلمس مشاكلهم ..اقول انه تكونت لدي فكرة عن بعض هذه المشاكل ,وبرأيي اهمها ما تطرقت اليه
يا ابوعمر مادة اللغة الإنجليزية
كمعيار للقبول أو معانات الطالب اثناء الدراسة فيها وخصوصا مع ماحدث
مع أبنائي كونهم خريجوا السعودية والتي يتميز خريجوها بضعفهم في هذه المادة
وما مقارنتك بين خريجي مدارس الإتحاد
او كلية الفرير او حتى مخيم الوحدات
وخريجي قرى الأردن وبواديه المظلومة الا في محلها,وسيستمر هذا الظلم بل سيتفاقم اذا لم ينظر بعين الإعتبار
لهؤلاء التعساء خريجي هذه المناطق كما كان قائما عليهم قبل ظهور ما يسمى المكرمة الملكية جزا الله من استحدثها خيرا يرحمه الله..مع ان التعليم حق لكل مواطن ومجاني في معظم دول الجوار .
اخشى ما اخشاه هو ان يقتصر التعليم العالي على ابناء النخبة والتجار او الاغنياء فيما لو تم تطبيق نظام معين
كفيل باستبعاد ابناء الحراتين والعسكر
وخصوصا ونحن نسمع بين فترة وأخرى لحنا نشازا وكأنه جس نبض بادعاءات ملفقة
ان سبب العنف الجامعي هو القبول لهذه الفئة من المتخلفين القادمين من الأطراف
بسبب هذه المكرمة...لا ادري هل يجرؤ المسؤولون على الغائها او اصدار قوانين للحد من قبول هؤلاء التعساء واغلبيتهم من الهنود الحمر الطفارى, ان من باع الوطن ومقدراته وقزم المواطن الاردني
وجعله في اسفل السلم الاجتماعي في وطنه
قادر على فعل ذلك وربما يقابل من السحيجة والهتافين بوابل من التصفيق
وربما المدح بالقصيد لأن اكفهم وحناجرهم
تعودت على هذا النمط من الإرتزاق
او لعلها عادة موروثة فالسحيج حتما
ابن سحيج..عفوا والدي اكبر السحيجة رحمه الله رحم الله اباؤنا فهم اورثونا
مانحن فيه من مصايب في هذا الوطن جراء جهلهم وحسن نيتهم .
اخي الفاضل حكمت اكيد كانت اول سنين دراستك في الكرك وانت تعلم مستوى اتدريس في هذه مدارس وكول مدارس المملكه خاصه المحافظات انائيه وتركيز على عمان اصبحت كول الاردن عمان لا نريد مكارم نريد تدريس على اوسس صحيحه منذ اصغر ابتدائن من الحضانه الغرب عندما وضع اسس اتدريس كانت بعد دراسات وابحاث عندما وضعو نظام اتدريس في الحضانه وفي المدارس ولجامعات ونحن ناخذ هذا انظام بدون دراسه ونطبقه كيف الموضوع ليس استنساخ ما يصلح لهم ليس بضروره يصلح في الاردن الغرب يبدئون اتدريس من الحضانه وانا عندما وضعت ابنتي في الحضانه لعدم تفرغنا لها فتكرت الحضانه مثل الاردن مجرد احد يدير باله على اطفالك لكن تفجائت انهو يوجد منهاج خاص بلحضانات اعني قبل كيجي 1 وا كيجي 2 يعلمو الاطفال على تشغيل مخهم اصغير ابتدائن من اشغلات البسيطه ويتدرجو بهم ولحكومه تتابع اذا يطبق كول شيئ بعد دراسات لذلك يستمرو على نفس انظام مش كول يوم نظام جديد ويفشل.اسيد المحرر لا تعتعذر لم اكتب بسياسه.
مطلوب انه يكون مستوي التدريس في المحافظات ما يتعدي مستوي لعبة (الحيظور)
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع كل الاردن بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع كل الاردن
علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .